المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/09/2002, 07:35 PM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
وليد الحكير و الجزء الثاني من حديثه مع "الرياضي"

حوار مرشد الخالدي:
شدد وليد الحكير عضو ادارة نادي الهلال المستقيل ان قرار إقالة فهد المصيبيح مدير الكرة من منصبه هو نتيجة جماهيرية وشرفية واعلامية بعد خسارة الفريق من الاتفاق بأربعة اهداف، موضحا ان المصيبيح "ما يستاهل" الاقالة وان "الادارة اجتمعت قبل ايام من اعلان قرار الابعاد مع المصيبيح وطالبناه بالاستقالة لكنه له رأي آخر هو وجوب ان يكون القرار من قبل الإدارة امام الجماهير وتمنى الحكير الا ينسي أحد أن الهلال حقق "11" بطولة مع المصيبيح وهو مدير للكرة اي ان هذا القرار ليس تفسيراً لفشل المصيبيح او نجاحه!!
واشار الحكير في الجزء الثاني والاخير من حواره مع "الرياضي" الى رأيه حول اسلوب النفي المستمر لامين عام النادي فواز المسعد والى الاحتجاح المؤدب الذي قدمه منصور الاحمد اداري الفريق بعد ان اخبره المصيبيح بقرار الادارة باقالته، موضحاً الحكير ان ناديه يحتاج الى غربلة اعلامية حتى يتم اتضاح الصورة للجماهير الرياضية جميعا.
وامتدح الحكير الخطوات التي يقوم بها عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشئون المالية بزيادة المداخيل والموارد المالية للاندية عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم وقال: جميع الخطوات التسويقية التي تم تطبيقها هي جديرة بالتقدير ولكنها تحتاج الى توضيح شامل حتى تكون الصورة واضحة امام جميع الرياضيين.. واليكم ابرز ما جاء في الحوار.
@@ ما هو تعليقك على اقالة فهد المصيبيح؟
في هذه المعمعة احتفظ برأيي لنفسي الى ان تتضح الامور.
@@ كيف؟
فهد المصيبيح صديق عزيز ومنذ سنين انا وهو معاً.
@@ ولكن يقال ان منصور الاحمد اداري الفريق سيقدم استقالته احتجاجا على اقالة المصيبيح.. ما صحة ذلك؟
انا كلمته من قبل ولم يقل لي مثل هذا الكلام، وهو في البداية احتج وشرحوا له وجهة النظر وفهد المصيبيح هو اللي شرح له صراحة.
@@ وما هي وجهة نظر فهد؟
جاء فهد المصيبيح وهو اللي بلغ منصور الاحمد واخبره بان الوضع كذا وكذا وما قصر صراحة وشرح له كل شيء.
@@ ألا تحس بان هذا يشكل اهانة للمصيبيح؟
فهد المصيبيح ما يستاهل بس ظروفه كده.
@@ كيف ظروفه كده؟
لا اعرف وانا بعيد عن الامور هذه.
@@ ما هو تعليقك على نتيجة مباراة الهلال والرياض باعتباره اول فوز يحققه الهلال؟
الفوز كان متوقعا سواء بوجود فهد او غير وجوده.
@@ هل اقالة المصيبيح بداية لانتصارات الهلال في اشارة لفوزه بعد قرار الاقالة؟
الفوز كان متوقعاً كما قلت لك.
@@ كيف توقعت الفوز؟
يعني الفوز على الرياض كان وارداً بالنسبة للفارق الفني بين الفريقين وبالذات بالنسبة للهلال كان لابد ان يحقق الفوز في هذه المباراة لكن بصراحة اقول لك المبدأ الذي كان لدى فهد سؤال وان كان غير واضح "تريدون" فريقاً ام تريدون بطولة؟
@@ هل كان هناك اتفاق بينكم كإدارة على اختيار رد مناسب لفهد؟
ما سأل الادارة وانما سأل الصحافة والادارة هي التي نفذت القرار.
@@ هل جاء القرار من جميع اعضاء الشرف؟
من اعضاء الشرف بلا شك، اضافة الى ضغوط جماهيرية واعلامية خصوصا ان بعد هزيمة الفريق بالاربعة من الاتفاق كتبت في الصحافة اشياء كثيرة اثرت عليه ولولا هزيمة الاربعة ما صار الموقف بالصورة هذه.
@@ فواز المسعد اكد انه ليس "دمية" بيد أحد وانه يصدر القرار بدون اية ضغوط شرفية؟
طبعاً طبعاً من حقه يقول هذا الكلام طالما وثقنا فيه لازم نكمل معه ولا يصح ان نجزئ الثقة مادام وثقت في فواز المسعد وتركته يدير نادي الهلال يجب ان تتحمل كل شيء ويجب ان يعطي كامل الصلاحية من الادارة ولا نقول انت يا فواز المسعد نعطيك ادارة الهلال بس نفذ اللي تريده الصحافة او غيرها، اذا بتعطي فواز المسعد الصلاحية فيجب ان تعطيها له بالكامل فالرجل له خبرة كافية اولاً:، وفواز المسعد ليس سهلاً، عنده معلومات وعنده امكانات وعنده غيرة على الهلال، فواز المسعد لو حصل على امكانات مادية ذاتية لقدم اكثر مما يقدمه الآن وهو شخصية جيدة ومثلما قلت لك نحن عندما نوزع... الآن ما هي وظيفته في النادي؟
@@ امين عام؟
لا الآن هو رئيس النادي بصراحة فهو يتحمل كل شيء وصداقة المسعد مع المصيبيح كبيرة ولا احد يطعن او يشكك فيها او ان نقول فواز المسعد غدر بفهد المصيبيح لا وانا لا اتوقعها ابداً ان تحصل من فواز المسعد.
@@ يقال ان الادارة المكلفة برئاسة المسعد أرسلت خطابات الى اعضاء الشرف تطالبهم الدعم المادي.. ما صحة ذلك؟
نعم هناك خطابات تم ارسالها وهذه ليست اسراراً فعندما يلتقي اعضاء الشرف ويطلعهم على ما يدور بالهلال ويبلغهم ان الهلال يحتاج الى الايفاء برواتب لاعبيه وبعض الامور مثل التزامات ماتورانا فهو يمارس صلاحياته وهذه لم يرسلها فواز المسعد من اين؟ وسؤال هل كان هناك سبب معين لحقيقة هذه الخطابات؟
@@ تقصد هذه الخطابات عن الامور المالية؟
نعم امور مالية ترسل لكل اعضاء الشرف ويطلعون عليها ومن عنده الرغبة ليساهم .بالعكس اعضاء الشرف عمرهم ما قصروا.
@@ ولكن هناك عاصفة شرفية على اوضاع النادي؟
انا اقول ان العاصفة اعلامية اكثر من انها أية عاصفة اخرى.
@@ ما هي نظرتك للوضع الراهن الذي يمر به النادي؟
التوقيت سييء طبعاً من ناحية اعضاء الشرف. ولهم الحرية الكاملة في ان يدعموا او يسافروا وهذا ما جعل الامور تأخذ منحى آخر واغلب الناس في السعودية في اجازاتهم وليس اعضاء شرف الهلال فقط لكن بعد اسبوع النظرة تختلف بالكامل راح يكون فيه حضور وبت نهائي في أمور النادي، فالعاصفة التي اراها الآن هي عاصفة اعلامية اكثر منها اي شيء آخر، وهذه طبعاً من مصلحة الصحافة متابعة هذه القضية بغرض الاثارة وكسب المزيد من القراء وهو شيء جيد ولكن يجب الا يكون بنظرة تجارية ويجب ان تكون النظرة لمصلحة الوطن ويجب الا نطعن في احد وفواز المسعد كفاءة ادارية وفهد المصيبيح عمل بجد واجتهاد وما وفقه الله لكنه حقق "11" بطولة ويجب الا ننسى هذا لفهد المصيبيح والمثل يقول "ان طاح الجمل كثرت سكاكينه" فهو عمل بجد واجتهاد وفي حدود امكاناته وحدود ما توافر له من امكانات.
@@ هل فشل المصيبيح؟
لا والله لم يفشل المصيبيح، ما افشل المصيبيح هو طريقة تعاملنا مع مثل هذه الاحداث.
@@ قصدك من قبل الإدارة؟
لا ليس من الادارة وانما في الاندية جميعها وسبق ان ذكرتها لك من قبل، الاندية تحتاج الى نظام فكري مالي حتى تستمر عليه في ظل وجود فهد او غير فهد ووجود رئيس او غير وجود رئيس الآن ما يسمى بالفرغ الاداري انما هذا الفراغ المالي اكثر منه ادارياً فالتخطيط سهل لكن يحتاج الى مادة.
@@ اللجنة المالية باتحاد الكرة التي يقودها عبدالله العذل عملت خطوات تسويقية لايجاد موارد مالية للاتحاد والاندية مثل بيع تذاكر المباريات وحقوق النقل التلفزيوني ولكن هذه المشاريع قوبلت ببعض الانتقادات من قبل البعض.. ما هو رأيك فيما قدمته اللجنة هذا الموسم؟
المشكلة هي انه يطالب بالتغيير واذا غيروه ما احد يرضى يجب علينا نحن إما نطالب ونستمر في مطالبتنا بالتغيير ونتحمل النتائج او ما نطالب بأي تغيير، الآن الخطوة التي بصددها رعاية الشباب لا احد يعرف خلفياتها وربما تكون خطوة ناجحة فلماذا نحن نستعجل الامور ونستعجل الفشل ونكيل الاتهامات في جميع الاتجاهات، الآن انتم تطالبون بالتغيير وعمل موارد مالية ما احد اعطى فرصة لشرح هذه النظرية على طول حكموا عليها بالفشل قبل ان تبدأ فيجب اعطاء الفرصة لشرح وجهة النظر. ولكن صار هناك سرعة حكم من غير بينة فيجب اعطاء فرصة لشرح وجهة النظر ومن ثم التغيير.
@@ هل كانت مشكلة وجهات نظر؟
وهذا هو السائر في العالم كله وليس السعودية فقط بل لابد ان نعطيهم فرصة ليعبروا عن وجهة نظرهم.
@@ لكن لماذا انتقدوه؟
لو تسأل احداً واحداً انتقده ايش قال فيه ما يعرف، نحن مشكلتنا اننا ننتقد فقط من اجل الانتقاد او حب الظهور، اعطوا فرصة للعمل والتبرير واعطاء وجهة النظر قبل ان الحكم عليهم بالفشل والسرعة في الحكم على هذه الامور تعطي الواحد الاحساس بعدم الثقة في الابتكار، واذا فشلنا في اول محاولة يجب ان نحاول ثانية وثالثة الى ان ننجح اما اذا جلسنا كده نخاف ونحسب كل خطوة نخطوها بالالة الحاسبة فلن يكون هناك اي تقدم فانا اطالب جميع من يطالبون بالتغيير ولو رجعت للاعلام الفترة السابقة الكل يطالب بالتغيير ولما بدأ التغيير ما عجبهم ولا اعرف ما هو طلبهم ويجب ان نحدد هدفنا والى اين يجب ان نصل.
@@ هل هو اقتراح؟
ليس مقترحا بل هي فكرتي مثلما حددنا سقف الرواتب وما سألت هذا السؤال: ليه حددنا سقف الرواتب؟ وليه حددنا مقدم العقود وحذفنا الرواتب؟ لاننا نعرف لما تحدد سقف الرواتب يجب ان تحدد سقفاً للعقود الا يعود للاندية دخل تعتمد عليه والآن الاندية لا تعاني من الرواتب بل من مقدم العقود وهذا ما يجب ان ينظر في اسرع فرصة ممكنه، ثانياً: يجب ان يقسم العقد إلى اربع سنوات وما يسدد دفعة واحدة ولكن يجب ان يكون هناك ضمان لتسلمه كاملاً سواء عن طريق صك او عن طريق لجنة تتولى هذا الامر باتحاد كرة القدم
@@ كلمة اخيرة للهلاليين؟
الهلال ما عليه وقادر على تسوية اموره حتى ولو من خارج المملكة وهو فريق كبير نحتاج فقط الى دعم الرئيس القادم، فاذا اعطينا الدفة لفواز المسعد فيجب ان ندعمه، الآن لما كان هناك استقالة للادارة رجعوا يبحثون عن فواز المسعد يعني هل يتمنون الاطاحة بفواز المسعد؟ يجب ان ندعم الشخص وبالنسبة للتغيير في التذاكر ايضا يجب ان نتحمل المخطيء ولابد ان يكون هناك تقدم واستثمار رياضي وايضا الجرأة على احداث التغييرات فمن يوم يبدأ التغيير تبدأ الشكوك لمصلحة خاصة او لمصلحة عامة وهكذا ويجب ان نحدد مسارنا لنعرف الى اين سنصل.
@@ لماذا لا يتم التعاقد مع لاعبين اجانب على مستوى فني راقٍ في نادي الهلال؟
من اين تأتي بالمبلغ؟ يعني يجب الا نترك العاطفة تتحكم في كل شيء انا هلالي واحب الهلال وودي ان احضر لاعباً او ثلاثة "اقسم بالله" وسنحضر لاعبين اثنين خلال هذا الاسبوع واحد نيجيري يلعب في منتخب شباب نيجيريا عمره "20" سنة والآخر لعب لمنتخب شباب غانا في كأس العالم وعمره الآن "22" عاماً واخر شاهده خبير رياضي ناصح لنا في تونس قال لي: ان هذا اللاعب يذكرني بسيدورف المهم نحن احضرناه بسعر رخيص ولم نسلمهم أية مبالغ والنقل والتذكر على حساب مكتبهم ، إذن هذين اللاعبين حضرا فهذا استثمار، يعني مثلا اوتاكا ثم شراؤه ب "100" الف دولار وبيع للنادي القطري بمليون دولار والنادي القطري باعه ب 3.5 مليون دولار خلال سنتين، وهذا ما ينقصنا نحن نحضر لاعباً أجنبياً يلعب مباراتين ثم يصاب مثلما حدث مع دونادوني مع الاتحاد؟ جاء وهو في نهاية عمره الكروي لا تستطيع بيعه ولا بريال.
@@ الآن افضل لاعبي اجنبي في السعودية هو سيزار لاعب النصر لماذا لا تستجلبون مثله؟
سيزار لاعب ممتاز ونجاح اللاعب او النادي في استجلاب اللاعب الناجح توفيق من عند الله تعرف نادي ريال مدريد كم يدفع للاعبين الصغار؟ كم دخله السنوي؟ "4" ملايين دولار يدفعها شخص واحد يجوب افريقيا بحثا عن اللاعبين من الذي يدفع عندنا "4" ملايين دولار؟ الكشافون عندنا يعملون بمجهودات شخصية يسافرون لمشاهدة اللاعبين في حائل او القصيم او خلافه واذا لم يحضر اللاعب يبحثون عن السبب من توفير تذاكر وسكن وخلاله يعنى توجد عوائق ليست بسيطة، بعدما دخلت مجال العمل الاداري في الاندية واطلعت على الانظمة اكتشفت انك إذا أردت لاعباً تحتاج لمجهود جبار والمجهود الجبار يحتاج لاشخاص يعملون يعنى فيه ناس محترفة تداوم في النادي "24" ساعة وفيه ناس متى ما يجدون وقتا يداومون في النادي يعنى من الصعب ان تحصل على الاداري صاحب الطموح الكبير.
@@ اذا اردنا مواصلة الحديث عن الوضع في الهلال بالنسبة لاجازات اللاعبين الدوليين امثال نواف، عبدالله سليمان، احمد خليل؟
احمد خليل موجود، عبدالله سليمان موجود، عمر الغامدي في زواجه، احمد الدوخي عملية والباقون منحناهم اجازة.
@@ هؤلاء اللاعبون لماذا لا يشاركون؟
نواف التمياط في اجازة وكذلك عمر الغامدي، لان الموسم كان طويلاً عليهم وما قصروا لعبوا الدوري مع النادي رغم كأس العالم وخاضوا معسكرات وكل شيء ولانه لا توجد منافسات منحناهم اجازة، عمر الغامدي في زواجه وسامي الجابر عقده منته يعني لا يوجد تخلف لهؤلاً اللاعبين او شيء من هذا القبيل.
@@ في احدى الصحف قرأنا مقالا رياضياً يقول فيه كاتبه: (باختصار حال الهلال يترجم ضياع النادي الذي تديره ادارة مكلفة ومتواضعة دفعت به خطوات الى الوراء والى نفق مظلم) ما رأيك بهذه الجملة؟
لا ادري ماذا اقول؟ هذه هي امكاناتنا المادية والبشرية.
@@ امكانات الادارة؟
- الادارة ما عندها.. من اين تأتي بالفلوس؟ الآن ديون النادي تقريباً حوالي "4" ملايين ريال من اين تجهيز المبلغ ادارة مكلفة؟ هذه هي المشكلة وايضا لا يوجد العدد الكافي الذي يعمل في الادارة وطبعا الكلام هذا لم يخرج من جهة رسمية بل هو رأي الصحافة وهناك اراء كثيرة وانت لا تستطيع ان ترد على كل الناس ولعمل ذلك نحتاج الى مركز اعلامي متخصص يرد على هؤلاء يعني اعطيك مثالاً كتبوا في جريدة عندما ذهبت مع الفريق الى تونس ولم نوفق في هذه البطولة كتبوا: "رئيس البعثة يمنع من الجلوس حول الملعب" وهذه اجتهادات شخصية وادعوا ان رئيس البعثة يمكن ان يغير كل شيء.
@@ على ذكر رئاستك للبعثة اذكر تصريحاً للامير عبدالرحمن بن سعود رئيس النصر قال فيه من هو وليد الحكير؟
اعرف الامير عبدالرحمن بن سعود جيداً فهو نقلت له معلومة خطأ وهو يعرف ان ما (ابغي الخوض في هذا الحكي) وهو لم يرد ان تحدث مشكلة وعلاقتي مع الامير عبدالرحمن بن سعود والحمد لله علاقة الاخ لاخيه والوالد لولده وهذا موضوع "واحد صاحبي" سألني سؤالاً وحاول يقحم فيه نادي النصر فقلت له انا لا اقدر ان اجيبك على هذا السؤال ويظهر انه زعلن وصارت مشكلة.
@@ وما هي المشكلة التي حدثت؟
ما ادري وعلمي عملك هذه المشكلة نعاني منها من بعض الصحافيين اذا لم تسر معه طريقه بدأ يهددك في صحيفة رسمية للدولة وهذه مصيبة المصائب.
@@ انتم كناد هلالي كبير يلاحظ ان اعلامكم صفر؟.
نعم صفر من زمان وهذا شيء معروف.
@@ لماذا؟
ارجع واقول لك هناك مشكلتان في الاندية السعودية كلها، لا يوجد ناد في العالم ليس له محامٍ ولا يوجد ناد في العالم لا يوجد به محاسب قانوني ولا يوجد نادٍ في العالم لا يملك ميزانية، لا يوجد نادٍ في العالم لا يملك مركزاً اعلامياً او لجنة علاقات عامة موجودة في نادي الهلال ولكن نحتاج الى نادٍ كبار يشتغلونها وهم لا يأتون بالساهل، يعني صحافي مميز يعمل بمكافآة، ولا نستطيع ان نضع له كل يوم مكافآة - لازم تغطيه راتباً مغرياً، تصور ان تأتي بأناس على مستوى عالٍ من الكلام واللباقة وهذه كلها تحتاج إلى مادة وإلى جدول عمل، وهذا غير موجود مع الاسف بالأندية.
@@وطبعاً الرياضة إعلام؟
- كيف
@@يعني مركزاً إعلامياً يقوم بتجميل صورة النادي والدفاع عنه؟
- ولكن هل يأتي أحد بالمجان، هذه العملية تحتاج إلى كوادر إدارية مؤهلة، مثل الشركة التي تريد ان تفتتح فرعاً وتحتاج إلى مجهود أكبر مما تتوقع، فما بالك باندية فيها كل أنواع الرياضات، مدربو سباحة مثلاً ومعسكرات كلها تحتاج لمصاريف، تحتاج إلى مركز إعلامي كبير يتولى هذه الأمور، والآن كم جريدة في المملكة؟ اضرب العدد في "3" أو "4" صفحات رياضية، واضرب كل صفحة رياضية في "5" صحافيين، يطلع لك مامجموعه "30" رياضياً صحفياً مثلاً، تحتاج أن ترد على نصفهم يومياً بالنسبة لنادٍ مثل الهلال، سواء من ناحية تجارية أو أهمية الهلال بالنسبة للكرة السعودية فصعب انك توظف إعلامياً يرد على "150" صحافياً في اليوم، هذه ليس لها حل، ولو لها حل سيكون مكرراً، ولازم يرد على كل أحد بفكره ومفهومه وخبرته، لاترد على دكتور مثلاً لان الذي يقرأ الصحفية عدد كبير من الناس ولازم يكون الشرح وافياً والكلمات مفهومة.
@@ بعد الانتقادات التي وجهت للإدارة، ألم تفكروا في إنشاء مركز إعلامي؟
- صراحة أنا قدمت استقالتي لافساح المجال للإدارة الجديدة لتختار أعضاءها ولكن نحن كتبنا كل هذه المقترحات وجهزناها للإدارة المقبلة، من ضمنها المركز الإعلامي ومن ضمنها كذا نقطة، ويمكن ان تروق لهم هذه الافكار أولا تعجبهم ونحن نفعل هذا امانة وحتى نرضي ضمائرنا، نحن نعطيهم الاشياء التي رأيناها، وكان بودي لو جلس معي أحد وأخبرني بمايجب أن أفعله وكنت ارغب بوجود أحد ينصحني وهذه الفكرة التي اتمناها أضعها في ملف أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة، قرأها أو لم يقرأها هو حر.
@@بعض الصحف اخذت تحارب وبلغة إعلامية فواز المسعد وتلقبه ب "أمين النفي"، يعني دائماً "ينفي"؟
- نعم، قرأتها، وهذه هي مشكلة فواز المسعد، المفروض لما يمسك شيئآً يكون حدث فعلاً، أما أن يقول صحافي "كذا فلان" لا أجري وراء كل واحد أنا، يعني مثلاً أنا كل يوم يطلع لي تصريح ما أنفي فيه إلا الشيء الاساسي، وهو من حرصه على نادي الهلال وعلى الا يفهم الجمهور خطأ فهل ان كل كلام يقال يقوم بنفيه، ولو مانفى قالوا أمير السكوت، يعني مافي مخرج من هذه الأمور، فيجب ان نحدد الهدف: هل نود رياضة ويداً في يد، أم نريد ان نكابر؟
هذا هو السؤال، تريد الاثنين مع بعض تدفع، تريد واحدة منهما ممكن بدون فلوس، تريد ان ترى نتائج فالانتقاد مطلوبا لكي تضع في اعتبارك ان هناك فلوساً تدفع.
@@ إقالة ماتورانا أصبحت مطلباً هلالياً، ما تعليقك؟
- قلت لك، يعني أنا ممكن أحضر ماتورانا وأغير ملامحه وبعد ان يحقق الفوز في مباراتين يقولون لك هذا هو المدرب مع انه نفسه ماتورانا، هي المسألة فوز وخسارة فقط، فإما ان نصبر أو نقيله هي واحدة من الاثنتين.
@@ وماهو الأقرب والأرجح؟
- استمراريته. دعني اضرب لك مثلاً مدرب مانشستر يونايتد كم سنة يعمل بالنادي؟ "12" سنة، فاز وانهزم أكثر من مرة ومافي حد قال اقيلوه، بل قالوا ادعموه وجددوا له، ولما تقاعد عينوه مستشاراً بالملايين، فالعملية هي المفروض ان يتوافر الدعم وخطط لتعطي نتائج وتنتصر، ثم انه عندك كأس واحدة و "12" فريقاً معناه ان كل موسم عندك "11" مدرباً بالنظرية هذه، يعني 12 مدرباً و "11" مدير كرة وخلافه.
@@ هل ترى الآن بعد تطبيق كأس الأمير فيصل بن فهد ان الأندية تحتاج لمدرب تحت 23 سنة؟.
- طبعاً تحتاج لمدرب.
@@ ولكن لم يكن هذا التوجه موجوداً عندكم أولاً؟
- عندنا .. والأمير سعود بن نواف بن فيصل عمل أشياء لا أحد يستطيع تجاوزها.
@@ أين المدرب الوطني في نادي الهلال؟
- المدربون الوطنيون موجودون وماعجبوا الصحافة فاقالوهم والآن شاهد ماحدث لمنصور المنصور مع أنه مدرب وطني ملتزم، فاضل، خلوق، لو كان غير موجود لسألتم اين المدرب الوطني؟
هذا هو المدرب الوطني موجود وقام عليه الناس والمفروض نعرف ماذا نريد بالضبط؟ هذا هو السؤال ولازم نضع هدفاً كلنا: هل نريد تطوير الكرة السعودية؟ نتكاتف، تريد ان تطور أنت لوحدك نتحارب ومافي مشكلة، وكل واحد يصطاد اللاعبين مثلاً هذا منصور البلوي يضر بمصلحة ناديه، يعني العملية تحتاج لتحديد هدف واحد ان نجلس مع بعض ونرى أين نقاط الضعف.
@@ مادام ذكرت سيرة البلوي، فالبلوي هدفه نبيل وهو يفيد ناديه، لماذا تنتقده الصحافة؟ والهلاليون بالتحديد؟
- السؤال وجهه للصحافة نفسها، هو اخطأ طبعاً ولم يسلك الطرق النظامية وتوقيته كان خاطئاً أثناء بطولة وطنية، أما المبدأ نغير مرفوض ومن حقه ولكن التوقيت خاطئ فالمبدأ مقبول والتوقيت خاطئ والطريقة خاطئة أيضاً.
@@ ماهو الهدف وراء الهجوم والانتقادات على فهد المصيبيح؟
- أود من الذين ينتقدون فهد المصيبيح ان يوضحوا الصورة، يعني هم مثلاً يقولون المصيبيح يحارب النجوم أو يسيطر على المدرب هذا دور الإدارة وليس فهد المصيبيح، وإذا كان المصيبيح يجد معارضة من النجوم يجب ان يجلس على طاولة الإدارة ويسأل ويجب على النجم ان يطالب بمؤتمر صحافي مع المصيبيح وهذه ناحية صحية، يعني أول ما الصحافة تتهم فهد المصيبيح، المفروض تجمع معلومات ولكن فهي تجمع اللاعب ومن طرف واحد الشريدة مثلاً ويمكن ان يتحدث عن غير قصد عن شيء ماهو حقيقي، وأنا أرئ ان لاشيء حقيقياً، يعني مثلاً نسبوا له...
@@ ولكن حتى أعضاء الشرف طالبوا بإقالة فهد المصيبيح؟
- لأن المعلومات التي تصلهم خطأ.
@@ معلومات تصل للأمير هذلول خطأ؟
- نعم المصدر نفسه ودعني أقول لك نقطة مهمة يمكن ان يوجد شخص واحد يريد هذه الأمور الخطأ، ليس في فهد المصيبيح الخطأ، كان من المفروض تكون هناك مجموعة كاملة تعمل مع فهد المصيبيح ومجموعة كاملة تحاسب هؤلاء، مثلاً تعالوا ماذا فعلتوا اليوم؟ أو تعال يا اللاعب الفاني ماهي مشكلتك؟ يجب ان تكون هناك قناة للاعب يقدم شكواه عبرها ويجب ان تكون هذه القناة في النادي واتحاد كرة القدم، حتى نحمي حقوق اللاعب ونحمي حقوق النادي لابد ان تكون هناك قناة يلجأ لها اللاعب بدلاً من ان "يكتم" ويترك الكرة، يعني لاعب مظلوم من النادي يمكن ان يلجأ لرعاية الشاب لتنصفه، وهذا مانطالب به، يعني لاعب يوقع ولا يستلم ولاريال ويبرز ثم يهاجم، فهذا لايجوز ويجب ان يلجأ لهذه اللجنة القانونية والمحاسبية لتحسم أولاً بأول، أما أن نقول الوطنية والأمانة فهذا زمنه ولي وأنتهى، الآن زمن اللي يدفع.
@@ وزمن الإدارة التي تقدر على اتخاذ القرارات كذلك..
- الإدارة تستطيع ان تجابه الموقف بالكامل، لكن الادارة عليها إلتزامات عليها فلوس، مثلاً لاعب له فلوس باقية على عقده، فكيف تلزمه ان يلعب.
@@ قراركم برفع أمر عبد الله الجمعان لاتحاد الكرة هذا القرار وصف بانه عيب إداري، لانه لابد أن تحاكم اللاعب وتقاضيه داخلياً؟
- هذا القرار لم أتدخل فيه انا، وهذه الأشياء تحتاج لمحام يشرح لك اللوائح ويصيغ العقود، لآن العقود عندنا ضعيفة وركيكة، ونحتاج إلى عقود أكثر حزماً وأكثر صرامة مع اللاعب، لكن العقود الحالية الإرتجالية عمرها.
أكثر من 30 أو 20 سنة ما تمشي الآن وفي كل موسم يجب ان يكون له عقد.
هذه هي فكرتي العامة طبعاً انا بعيد عن هذا الموضوع نهائياً، وكنت أتمنى ان يحل هذا الموضوع داخلياً، لكن إثارة الجرائد وعدم وجود دور من النادي فهذا ماطول المسألة وأثر سلباً على اللاعب والنادي.
@@ وحتى بعدما رفع الاستئناف وتم قبوله هذا كشف حال الإدارة؟
- أية إدارة؟
@@ إدارة النادي؟
- لا أحد ينكر الآن عدم وجود إدارة، الآن تعمل إدارة مكلفة وهم يعملون بمجهوداتهم الذاتية، ويجب ان نشكرهم على ذلك وإن اخطأوا فيجب ألا نلومهم وهم مجتهدون حسب الامكانات المتاحة لهم، وهذا شئ يشكرون عليه، ولكن أخطأوا أو ما أخطأوا فهذا شئ عادي، لكن عموماً لاعلم لي صراحة ولادخل لي في هذا الموضوع.
@@ سمعنا ان عضو مجلس الإدارة محمد العقيلي طالب فهد المصيبيح بالاستقالة؟
- أنا غير متأكد ولا أقدر ان أجيبك.
@@ يعني لم يأت هذا الطلب منكم كمجموعة؟
- لا وعلى فكرة أنا أعتبر مستقبلا واعمل "فزعة" مع النادي فقط بتكليف من بعض أعضاء الشرف ليس إلا
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube