المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/09/2002, 03:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
دعوة للمشاركة من جميع أعضاء المنتدي لكتابة دعاء.نأمل المشاركة.

[c] ياليت المشاركة بكتابة دعاء هنا حيث أن الدعاء مخ العبادة :.

اذكار الصباح و المساء

قال الله تعالي : ( يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا و سبحوه بكرة و أصيلا

الأصيل:ما بين العصر و المغرب و قال الله: ( و سبح بحمد الله بالعشي و الإبكار ) . قال رسول الله صلي الله عليه و سلم :

من قال حين يصبح و حين يمسي سبحان الله و بحمده . مائه مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال كان رسول الله صلي الله عليه و سلم إذا أمسي قال : (( أمسينا و أمسى الملك لله و الحمد لله لا إلا الله لا شريك له له الملك و له الحمد و هو علي كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر ما في هذه الليلة و شر ما بعدها رب أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر )) عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن رسول الله صلي الله عليه و سلم : ( سيد الاستغفار : اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا علي عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت . من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة و من قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ) قال رسول الله صلي الله عليه و سلم : ما من عبد يقول في صباح كل يوم و مساء كل ليلة : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء )


كان رسول الله صلي الله عليه و سلم إذا أراد ان ينام قال : "باسمك اللهم أموت و أحيا " و إذا استيقظ من منامه قال " الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا و إليه النشور "


عن رسول الله صلي الله عليه و سلم قال: ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقي ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فاستجيب له و من يسألني فأعطيه و من يستغفرني فأغفر له . قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (( أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الآخر فان استطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن .)) قال رسول الله صلي الله عليه و سلم إن في الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله عز و جل خيرا من أمر الدنيا إلا أعطاه إياه و ذلك في كل ليلة .


دخول و خروج المنزل

قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (( من قال - يعني إذا خرج من بيته-" بسم الله توكلت علي الله لا حول و لا قوة إلا بالله تعالي يقال له كفيت ووقيت وهديت . وتنحي عنه الشيطان فيقول لشيطان آخر كيف لك برجل قد هدي و كفي ووقي ؟ قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالي عند دخوله و عند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم و لا عشاء و إذا دخل فلم يذكر الله تعالي عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت و إذا لم يذكر الله تعالي عند طعامه قال أدركتم المبيت و العشاء .


صلاة الا ستخارة

قال رسول الله صلي الله عليه و سلم : إذا هم أحدكم بالأمر فلريكع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل :""اللهم اني استخيرك بعلمك ,وأستقدرك بقدرتك , و أسألك من فضلك العظيم ,فانك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا اعلم و أنت علام الغيوب , اللهم ان كنت تعلم أن هذا الأمر-يسمـى حاجته- خير لى في ديني و معاشي و عاقبة أمري , فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه و ان كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني و معاشي و عاقبة أمري فاصرفه عنى و اصرفي عته و اقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به "". ((رواه البخاري عن جابر رضى الله عنه ))

صلاة التوبة

صلاه التوبة قال رسول الله صلي الله عليه و سلم : ما من رجل يذنب ذنبا ثم يقوم فيتطهر ثم يصلى ركعتين ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غفر له .رواه ابو داود و الترمذى و النسائي عن أبي بكر الصديق رضى الله عنه .

اذكار الصلاة

إذا سلم من الصلاة قال -أستغفر الله (ثلاثا ) "اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الإكرام " رواه مسلم عن ثوبان رضى الله عنه -"اللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك " صحيح سنن ابى داو ود . - من قرأ " آيه الكرسي " دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت -"لا اله إلا الله وحده لاشريك له الملك و له الحمد هو علي كل شئ قدير اللهم لامانع لما أعطيت و لامعطي لما منعت و لاينفع ذا الجد منك الجد رواه البخاري و مسلم عن المغيرة بن شعبة رضى الله عنه -"من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا و ثلاثين و حمد الله ثلاثا و ثلاثين وكبر الله ثلاثا وثلاثين فتلك تسعة و تسعون وقال تمام المائة لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير " غفرت له خطاياه وان كانت مثل زبد البحر. " رواه مسلم (( أي قال سبحان الله , الحمد لله , الله اكبر )) اللهم اغفر لى ما قدمت و ما أخرت و ما أسررت و ما أعلنت و ما أسرفت و ما أنت أعلم به منى أنت المقدم و المؤخر لا اله إلا أنت صحيح سنن أبى داو ود

اذكار الطعام

-"إذا أكل أحدكم طعاما فليقل : بسم الله , فان نسى في أوله فليقل : بسم الله في أوله و آخره . " "صحيح الترمذى" -"من أكل طعاما ثم قال : الحمد لله الذي أطعمنى هذا الطعام و رزقنيه من غير حول منى و لا قوه غفر له ما تقدم من ذنبه " "صحيح الترمذى"

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/09/2002, 05:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/03/2002
المكان: السعودية
مشاركات: 62
Exclamation دعاء على الظالمين

اللهم عليك بالامريكان الكفرة الظالمين ومن وآلاهم يا رب العالمين، اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتغادر منهم احدا، اللهم انهم لايعجزونك، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وعظيم مكرك، اللهم دمرهم اللهم المجيد يا فعال لما تريد نسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى واسمك الأعظم يا منشئ السحاب يا منزل الكتاب يا هازم الأحزاب ..اهزم الطغاة المجرمين من اليهود والنصارى الذين يريدون أن يعثوا فسادا في اجساد هؤلاء المسلمين ..
وانصر المسلمين والمجاهدين عليهم..اللهم انصرنا عليهم في كل مكان..اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .. اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا..اللهم اجعلهم غنيمة للمسلمين..اللهم اجعل سلاحهم في صدورهم وكيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرا لهم...اللهم أنزل بهم بأسك وبطشك ورجزك وعقابك وأليم عذابك.. اللهم لا ترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم آية..اللهم إن زرعهم قد دنا حصاده فهيئ لهم يدا من الحق حاصدة تحصد جذوره وتستأصل شروره..
اللهم أهلكهم كما أهلكت إرم وعاد ... اللهم صب عليهم سوط عذاب فإنهم أفسدوا في البلاد وقتلوا العباد.. اللهم إنهم لا يرجون لك وقارا.. اللهم إنهم يصفونك بما أنت منزه عنه، سبحانك اللهم عما يقولن علوا كبيرا.. سبحانك اللهم وتعاليت عما يقولون علوا كبيرا...اللهم اشف صدورنا منهم..اللهم عذبهم واجعل قتلهم على أيدي المسلمين ..اللهم سلط النصارى على اليهود واليهود على النصارى وأهلك الظالمين بالظالمين وأخرج أمة محمد من بينهم سالمين..
اللهم ارحم المسلمين من المستضعفين .. اللهم آمن روعاتهم واستر عوراتهم واحفظ ذرياتهم وارحم ثكالاهم واحفظ أياماهم واجعل أطفالهم شفعاء وقتلاهم شهداء،.. اللهم أقم على الحق دولتهم واجمع على التوحيد كلمتهم .. اللهم انصرهم.. اللهم انصرهم..اللهم انصرهم..اللهم اجعل الملائكة تعينهم..اللهم سدد رميهم .. اللهم سدد رصاصهم...اللهم اجعل سلاحهم غنيمة في أيدي المسلمين...اللهم افتح أبواب الجهاد في كل مكان .. اللهم ارزق المسلمين أبواباً إلى الجهاد في كل مكان ..يا رب العالمين ..
اللهم نصرك .. اللهم نصرك .. اللهم نصرك .. ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث ..
سبحانك ربنا عز جارك، وجل ثناؤك، وتقدست أسماؤك، سبحانك وبحمدك، لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إن هؤلاء اليهود قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق، اللهم إن هؤلاء اليهود قد طغوا وبغوا، وظلموا وأفسدوا، اللهم أنزل عليهم رجزك وبأسك وغضبك وعذابك إله الحق.
اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم اليهود الغاصبين المحتلين، وزلزلهم. اللهم خالف بين قلوبهم، وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين. اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.
اللهم انصر إخواننا في فلسطين وافغانستان . اللهم انصر إخواننا في فلسطين وافغانستان . اللهم كن لهم مؤيداً ونصيراً، ومعيناً وظهيراً. اللهم إنهم حفاة فاحملهم، وضعفة فقوهم. اللهم ارحم ضعفهم، واجبر كسرهم، وقوي عزائمهم، واحفظ عليهم دينهم، واجمع كلمتهم، ووحد صفوفهم.
اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك. اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً. اللهم لقد مسهم الضر. اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين وفي كل مكان. اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان. اللهم انصرهم في كشمير وفي الشيشان وفي كل مكان يا رب العالمين. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين. اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره.
اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
اللهم امين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/09/2002, 11:45 PM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
( آللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت ، لا منجى منك إلا إليك )
( آللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك الجِدُّ بالكافرين ملحِق ، أللهم إنا نستعينك ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ولا نكفرك ، ونؤمنٌ بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك )
( آللهم اقسم لنا من خشيتك من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما تهِّون به جنتك ، ومن اليقين ما تهوِّن به مصائب الدنيا ، اللهم متِّعنا بأسماعنا ، وأبصارنا ، وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وأنصرنا على من عادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ، ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلِّط علينا من لا يرحمنا )
( آللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار )
( آللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا ، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ، واجعل الموت راحة لنا من كل شــر )
( آللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كلّه عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم .
آللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك ( صلى الله عليه وسلم ) ونعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك ( صلى الله عليه وسلم ) .
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل ، ونسألك أن نجعل كلّ قضاءٍ قضيته لنا خيراً )
اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ، ولا هماً إلا فرجته ، ولا كرباً إلا نفسته، ولا ديناً إلا قضيته ، ولا مبتلاً إلا عافيته ، ولا تائباً إلا قبلته ، ولا ميتاً إلا رحمته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة ، هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أمنتنا على قضائها ويسّرتها ، برحمتك يا أرحم الراحمين)
( اللهم اغفر لموتى المسلمين ، الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبـيّك بالرسالة وماتوا مع ذلك ، اللهم إغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفوا عنهم ، وأكرم نزلهم ، ووسع مدخلهم ، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقّهم من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيضُ من الدنس ، وجازهم الحسنات إحساناَ وبالسيئات عفواَ وغفراناَ ، وارحمنا اللهم إذا صـرنا الى ما صاروا اليه )
( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاَ للذين أمنوا ، ربنا إنك رؤوف رحيم )
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/09/2002, 12:55 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
( آللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت ، لا منجى منك إلا إليك )
( آللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك الجِدُّ بالكافرين ملحِق ، أللهم إنا نستعينك ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ولا نكفرك ، ونؤمنٌ بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك )
( آللهم اقسم لنا من خشيتك من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما تهِّون به جنتك ، ومن اليقين ما تهوِّن به مصائب الدنيا ، اللهم متِّعنا بأسماعنا ، وأبصارنا ، وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وأنصرنا على من عادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ، ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلِّط علينا من لا يرحمنا )
( آللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار )
( آللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا ، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا ، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير ، واجعل الموت راحة لنا من كل شــر )
( آللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كلّه عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم .
آللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك ( صلى الله عليه وسلم ) ونعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك ( صلى الله عليه وسلم ) .
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل ، ونسألك أن نجعل كلّ قضاءٍ قضيته لنا خيراً )
اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ، ولا هماً إلا فرجته ، ولا كرباً إلا نفسته، ولا ديناً إلا قضيته ، ولا مبتلاً إلا عافيته ، ولا تائباً إلا قبلته ، ولا ميتاً إلا رحمته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة ، هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أمنتنا على قضائها ويسّرتها ، برحمتك يا أرحم الراحمين)
( اللهم اغفر لموتى المسلمين ، الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبـيّك بالرسالة وماتوا مع ذلك ، اللهم إغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفوا عنهم ، وأكرم نزلهم ، ووسع مدخلهم ، وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقّهم من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيضُ من الدنس ، وجازهم الحسنات إحساناَ وبالسيئات عفواَ وغفراناَ ، وارحمنا اللهم إذا صـرنا الى ما صاروا اليه )
( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاَ للذين أمنوا ، ربنا إنك رؤوف رحيم )
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/09/2002, 04:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2002
مشاركات: 259
حسبنا الله ونعم الوكيل امنت بالله العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروه الوثقى التي لانفصام لها والله سميع عليم حسبي الله وكفى سمع اله لمن دعاء ليس وراء الله منتهى ( حسبنا الله على من اذى المسلمين في كل مكان ) وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه ومن اتبع هداه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube