المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/09/2002, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 1/7/1423هـ من الصحف

[c][/c][c]مساء اليوم ثلاث مباريات في مسابقة كأس الأمير فيصل للأندية الممتازة
الهلال والنصر ومن يرمي الآخر في القاع
[/c]* كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وستقام اليوم ثلاث مباريات لفرق المجموعة الثانية وجميعها مباريات مهمة وستلعب نتائجها دوراً رئيسياً ومؤثراً في قائمة الترتيب..وستجمع مواجهات اليوم الهلال والنصر والشباب والاتفاق في الرياض والقادسية والرياض في الدمام.

الهلال * النصر
سيلتقي الفريقان على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ولقاء اليوم بالذات سيختلف كثيراً عن اللقاءات الساخنة التي تجمع الفريقين في الماضي ولكن يظل الهلال والنصر عريقين بأسمائهما وبغض النظر عن غياب النجوم والأسماء الكبيرة ستظل الأماني مطلبا ملحا من كلا الفريقين لخطف الفوز وتحسين وضعهما في قائمة الترتيب.
الهلال يحتل المركز الخامس برصيد «4» نقاط من فوز واحد وتعادل بينما تلقى خسارتين ولكي يضمن الفريق الاستمرار بالمنافسة فإنه يتوجب عليه الفوز في هذا اللقاء على أمل تعثر فرق المقدمة وبالذات المتصدر والوصيف.. ويعدّ الهلال أفضل حالاً من النصر ولكن يبقى التعامل الجيد مع أحداث المباراة وفرصها هو الذي سيحدد من سيكسب.
الفريق النصراوي يقبع في ذيل القائمة بنقطة يتيمة حصل عليها بعد تعادله السلبي أمام الاتفاق.. ومباراة اليوم هي أثمن فرصة للنصراويين لمعالجة جراحهم وامتصاص غضب جماهيرهم فان نجحوا في الفوز فالهزائم الماضية ستكون منسية .. أما إذا خسروا نتيجة مباراة اليوم أمام الهلال فسيزداد وضعهم سوءاً وسيكونون خارج محيط المنافسة.


[c]الأمير هذلول يشيد بإدارة الهلال ويؤكد:
سامي لن يلعب لغير الهلال وتأخير اختيار الرئيس مخطط له
[/c]* أحمد العجلان باريس- هاتفياً:
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الهلال بالعمل الجبار الذي تقدمه إدارة الهلال المكلفة وتحدث سموه عن تأخر ترشيح رئيس الهلال القادم وقال: إن شاء الله فإنه في كل تأخيرة خيرة وشدد سموه على أهمية عقد اجتماع لاعضاء شرف النادي ليواجهوا جميع المشاكل التي تحيط بناديهم موضحاً سموه ان جميع اعضاء الشرف يتواجدون في الرياض بعد اسبوعين على الأكثر إن شاء الله وبعد ذلك يعقد الاجتماع..
واعتبر سمو الأمير هذلول ان مسألة توقيع سامي الجابر للهلال أمر محسوم ولاجدال فيه وقال رغم تأخر توقيع الجابر انني أؤكد وعبر«الجزيرة» ان توقيع الجابر للهلال محسوم بل وعلى مسؤوليتي.


[c]الأمير بندر بن محمد يعود للهلال [/c]وافق عضو شرف الهلال ورئيسه السابق سمو الأمير بندر بن محمد على المطالبة الجماهيرية بعودته للنادي كمشرف على المدرسة والناشئين حيث سيتولى سموه المهمة التي سبق وأن حقق فيها نجاحاً مذهلاً حيث قدم للهلال عدداً من النجوم ما زال الكثير منهم يمثلونه حتى الآن. وعلمت «الجزيرة» أن الأمير بندر بن محمد سيعيد تشكيل الأجهزة الفنية والإدارية. ويأتي من أبرز الأسماء التي سيستعين بها المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد واللاعب السابق عبدالله البرقان الذين سيكون إدارياً.
من جهة أخرى يبذل عدد من أعضاء الشرف جهوداً كبيرة لإقناع الأمير بن ر بالعودة لكرسي الرئاسة حيث حقق النادي خلال رئاسة سموه نجاحات كبيرة على المستويات كافة.


[c]رئيس الهلال «المكلف» فواز المسعد يؤكد
مباراتنا أمام النصر «عادية جداً» والمستقبل أهم لدينا بكثير من النقاط!!
[/c]* كتب - طارق العبودي:
وصف الرئيس الهلالي «المكلف» فواز المسعد المواجهة التي ستجمع الفريقين الأولمبيين للهلال والنصر في استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد بالعادية جداً.. وقال: لن يختلف استعدادنا لهذه المباراة عن استعداداتنا للمباريات السابقة لأننا نرى أنها مباراة عادية جداً ولا تستحق أي استعداد خاص.
وأضاف: لا يهمنا الفوز لأننا نسعى من خلال هذه المسابقة إلى تجهيز فريق جديد يخدم كرة الهلال مستقبلاً وهو ما أعلنا عنه قبل انطلاقة المنافسات.. لكننا في الوقت ذاته لن نرضى بالخسارة لأن أي فريق مهما كان يبحث عن الفوز ولا يحب الخسارة.
وامتدح المسعد فريق الهلال الأولمبي وقال: هو فريق جيد جداً بدأ يقدم مستويات تصاعدية من مباراة إلى أخرى بفضل الله ثم بما يمتلكه من نجوم صغار ولا أعتقد أن هناك أية مشكلة ستواجهنا في المباراة لأننا أوضحنا للاعبين أن الهدف من هذه البطولة هو اكسابهم الخبرة المطلوبة بغض النظر عن النتائج.
ورفض رئيس الهلال المكلف الحديث عن طاقم التحكيم الذي سيقود المباراة متمنياً أن يقدم الفريقان مباراة جميلة تعكس قوة وصلابة قاعدة الكرة لديهما.


[c]مدرب الهلال ماتورانا
لقاء اليوم لايمثل شيئاً بالنسبة إليّ!
[/c]* كتب- أحمد العجلان:
وصف مدرب نادي الهلال ماتورانا مواجهة فريقه أمام النصر مساء اليوم الأحد بأنها مواجهة عادية بالنسبة إليه وخاصة واستثنائية بالنسبة الى اللاعبين وقال دائماً ما تكتسب مباريات التنافس التقليدي اهتماماً خاصاً من قبل اللاعبين فيحاولون الظهور بمستوى لائق ليحظوا باحترام الجماهير والإعلام.
وأوضح ان مثل هذه المباريات تحصل في جميع انحاء العالم.. وقال انه يحضر لهذه المباراة كما يفعل لجميع المباريات السابقة وقال أنا مدرب محترف وهذا عملي.. وأوضح ماتورانا انه مازال يعمل بقناعات البحث عن لاعبي المستقبل لدعم الفريق الأول وقال يجب ان تعرف الجماهير ذلك.. ورفض ماتورانا أن يكون فريقه خارج دائرة المنافسة في مسابقة الأمير فيصل بن فهد وقال حسابياً لوفزنا في جميع مبارياتنا القادمة فسنتأهل إلى الدور الثاني.
وابدى المدرب الهلالي ارتياحه لتطور مستوى الفريق وقال ابحث في المستقبل عن مستوى افضل ليتطور اللاعبون ويقدموا ما يفيد فريقهم.


[c]الجابر يصل نهاية هذا الأسبوع ويوقع للهلال [/c]* كتب- أحمد العجلان:
يصل نهاية الأسبوع الحالي إلى مدينة الرياض نجم نادي الهلال وقائده سامي الجابر قادماً من باريس بعد رحلة استجمام امتدت حوالي شهرين.. وينتظر ان يوقع النجم الكبير فور وصوله للرياض لصالح نادي الهلال ولمدة أربع سنوات وذلك بعد أن اتفق الجابر مع اعضاء شرف نادي الهلال في باريس على كافة الأمور المتعلقة بتوقيعه للهلال وينتظم سامي الجابر في تمارين فريقه الهلال مطلع الأسبوع القادم بعد راحة امتدت حوالي ثلاثة أشهر.. أكد ذلك مصدر قريب من سامي الجابر«للجزيرة».


[c]مواجهتا الهلال والنصر، الأهلي والاتحاد مباشرة على أوربت [/c]تنقل قناتا أوربت ESPN والإعلامية المفتوحة مواجهة الهلال والنصر في ختام الدور الأول لمنافسة كأس الأمير فيصل بن فهد، والتي ستجري مساء اليوم عقب صلاة العشاء على استاد الملك فهد الدولي.
وتعتبر هذه المواجهة من أقوى وأهم لقاءات المجموعة الثانية، حيث يأتي الهلال في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، بينما يأتي النصر في آخر المجموعة بنقطة واحدة.
وتواصل قناتا أوربت نقلهما المباشر، حيث تقوم يوم غد الاثنين بنقل لقاء الأهلي والاتحاد الذي يقام في مدينة جدة بعد صلاة عشاء مكة المكرمة على استاد الأمير عبدالله الفيصل، ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بكسب جميع مبارياته، ويأتي الاتحاد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.
هذا وسيعلق على المباراة الأولى المعلق الرياضي ناصر الأحمد ويصحبه في التحليل المدرب الوطني الأستاذ عبدالعزيز الخالد، ويعلق على الثانية نبيل نقشبندي، بينما يقوم كل من حسين الشمري، وخالد العرافة بإجراء اللقاءات الميدانية مع إداريي ولاعبي الفرق الأربعة، ويخرج المباراتين المخرج سعد الوثلان.


[c]يخضع لكشف طبي بعد ظهر اليوم...
الإصابة «تبعد» الشلهوب والقحطاني بديلاً!! مناورة قوية تؤكد جاهزية الهلال لمواجهة النصر
[/c]* كتب - طارق العبودي:
تدور شكوك كبيرة حول إمكانية مشاركة نجم الوسط الهلالي «الدولي» محمد الشلهوب مع فريقه الأولمبي في مباراة الليلة أمام النصر بعد أن حرمته الاصابة من المشاركة في مران الأمس حيث اكتفى بطلب من اختصاصي العلاج الطبيعي فرناندو نوغيرا ومدرب الفريق ماتورانا بأداء مران لياقي خفيف جداً بشكل انفرادي.
ويعاني الشلهوب من شد عنيف في عضلات فخذه نتيجة المجهود الكبير الذي بذله في المباريات السابقة.
وسيجري اللاعب بعد ظهر اليوم كشفاً طبياً مصحوباً باختبارات عضلية لتحديد إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها.
واستدعى ماتورانا اللاعب الشاب محمد القحطاني ضمن قائمة المعسكرين تحسباً للاستفادة من خدماته فيما لو اكدت الفحوصات عدم جاهزية الشلهوب.
وكان ماتورانا أنهى مساء أمس إعداد وتجهيز لاعبيه فنياً من خلال المران الأخير الذي أدوه واشتمل على مناورة في كامل مساحة الملعب كشفت عن التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به المباراة والمكون من: بندر الماس وأمامه رباعي الدفاع: صالح الحوطي «بديلاً لذياب مجرشي الذي انضم لمنتخب الشباب» وأحمد خليل، بندر المطيري، فهد المفرج وأمامهم رباعي الوسط: مازن الفرج، فيصل الصالح، خالد عزيز ومحمد القحطاني «محمد الشلهوب في حالة جاهزيته» وأمامهم ثنائي المقدمة: بدر الخراشي وحسين العلي. من جهة ثانية تسلم البرازيلي فرناندو نوغيرا رئيس الجهاز الطبي لفريق الهلال كافة التقارير الطبية المتعلقة باصابة المدافع الدولي أحمد الدوخي وعلى ضوئها وضع برنامجه العلاجي والتأهيلي والذي سيتجاوز الشهرين على أن يبدأ اللاعب بعدها تدريباته اللياقية تمهيداً للعودة من جديد للملاعب.


[c]إقالة المصيبيح [/c]خالد الدلاك :
إقالة مدير الكرة الهلالية «الكابتن» فهد المصيبيح من منصبه جاءت لتكشف لنا بشكل فاضح الطرق الإدارية التي تدار بها الأندية والتي قد تساهم في استمرار الفاشل وتعثر الناجح.. فالنجاح والفشل داخل الأندية لا يحكمهما التميز والتمكن بقدر ما يحكمهما ويحدد مداهما العلاقة مع المسؤول الأول والأخير بالنادي.. وأعني بذلك الرئيس - بمعنى: لو استمر سمو الأمير سعود بن تركي رئيساً للهلال لما استطاع أحد «زحزحة» المصيبيح من مكانه لثقة سموه فيه وإدراكه لمدى الجهد الذي يبذله لخدمة الفريق.
والأمثلة على ذلك في الأندية الأخرى كثيرة فبعد تخلي سمو الأمير محمد العبدالله عن الأهلي تبعه بأيام أحمد حكيم.. ولو رحل سمو الأمير خالد بن سعد عن نادي الشباب لما بقي سلطان خميس.. وعاد عبدالعزيز الدوسري للاتفاق وعاد معه هلال الطويرقي.. وهذا يعكس في الواقع خصوصية في العلاقات وارتياحا نفسيا يولد الثقة والعمل في أجواء مريحة تشجع على العطاء والنجاح.
* والمصيبيح «أُسقط» كون الهلال في هذه المرحلة يدار بطريقة «كل من أيدو إلو» أو على طريقة حسني البرزان «إذا أردنا أن نعرف ما يجري بالهلال فلا بد أن نعرف ما يجري في باريس وإذا عرفنا ما يجري في باريس عرفنا ما يجري في الهلال!».
هذا مع الاحترام والتقدير للإداري المحنك ابن النادي المخلص فواز المسعد.. فهو في كل الأحوال رئيس مكلف لا بد أن يستجيب في النهاية للضغوط الشرفية والإعلامية ويقرر ما قد لا يتفق مع قناعاته ومعرفته بالدور الكبير الذي يقوم به «المصيبيح» في «لملمة» الفريق ومطاردة المتخلفين والمتخاذلين والمبتعدين من اللاعبين أصحاب الاجازات الطويلة بالانذار والخصم تارة والتهديد والوعيد تارة أخرى!
* ووسط هذا الكفاح والجهد والسعي للبحث عن التميز وتطبيق النموذج الأمثل في الثواب والعقاب «غرق» المصيبيح في بحر النتائج المتواضعة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت «23» سنة.. وهي نتائج لم تسعفه لاقناع الهلاليين بجدوى سياسته الصارمة.. التي ما كان يحتاج إلى تطبيقها لو أن اللاعبين المحترفين التزموا بنظام الاحتراف الذي لا يربطهم به مع الأسف إلا الراتب الخيالي الذي يستلمونه بعد كل أربعة أشهر أو أكثر.. وساعد على «إسقاطه» فقدانه للعضد والسند الذي كان «يبصم على العشرة» على كل ما يقرره المصيبيح ويقترحه ليس ضعفاً أو تبعية وإنما عن قناعة تامة ودراية كاملة بأحوال الفريق.. سببها في المقام الأول قدرة الكابتن الخلوق فهد المصيبيح على ايصال المعلومة بأسلوب صادق نابع من المصلحة العامة والحرص على تعديل أحوال الفريق إذا مالت.
* وثمة أمر آخر أسقط «المصيبيح» وجعل نهايته بهذا الشكل الدرامي غير اللائق بتاريخ حافل بالعطاء المخلص والجهد الوفير.. وهو صمته وغموضه فهو نادرا ما يتحدث لوسائل الإعلام ونادراً ما يوضح الحقيقة كاملة لمن يسأله حتى لو كان أقرب الأقربين للنادي.. كان يطلق للسانه العنان ويفتح قلبه فقط للرئيس لحرصه الشديد على أن تبقى مشاكل اللاعبين في نطاق ضيق ولا يعلم بها إلا القلة.. فالمهم لديه تعديل وإصلاح الأحوال بعيداً عن الفضيحة ونشر غسيل النادي أمام الملأ وحتى لو حدث وان رد إعلامياً كما حصل في الآونة الأخيرة عندما بلغ السيل الزبى فإنه يتحدث بعموميات ورموز تعكس بكل تأكيد معاناة وتجسد أوضاعاً سلبية موجودة لا يجب الكشف عنها قاصداً بذلك الخروج بأقل الخسائر وطالباً الستر حتى وهو يصحح مفاهيم خاطئة نال بسببها الانتقادات والاتهامات..!
** كما أن هناك أمر مهم ساهم في التأثير سلبياً على عمله وأضر به أكثر مما نفعه وهو منحه كافة الصلاحيات وإصداره ما يشاء من القرارات دون مناقشته ومراجعته والاستيضاح منه.. وهو في النهاية بشر فليس من المعقول أن تكون كل قرارته صحيحة وكل خطواته سليمة.. ولو حدث أن أتيحت فرصة محاسبته ومناقشته ومكاشفته والاجتماع به من قبل أعضاء مجلس الإدارة ورفض بعض قراراته الخاطئة لأمكن أن ينجح أكثر مما نجح ولما تجرأ أحد على المطالبة بإقالته.
** وعموماً وبعيداً عن كل ملابسات الموضوع وجوهره.. فالرجل وشهادة حق تقال فيه من أنزه وأخلص من عرفهم الوسط الرياضي.. حيث كان «مصباحاً» يضيء للهلاليين دروب النصر عندما كان لاعباً ومن ثم خدم النادي إدارياً لفترة سنوات طويلة وحقق العديد من الانجازات التي تذكر فيشكر عليها.. ولم يختلف معه إلا المتمردون على النظام والمتخاذلون عن أداء الواجب.. أما اللاعبون الملتزمون والمنضبطون فلم يختلفوا يوماً معه وأسفوا لرحيله بهذه الطريقة التي لم يشفع له فيها تاريخه الطويل المليء بالانجازات والانتصارات والأمجاد.


[c]فواصل [/c]* المناورة بورقة البوليفي خوليو سيزار هل تحقق الهدف منها في مباراة الليلة.

* الفريق الشعلاوي أخمد الفورة الاتحادية وكشف العميد قبل مباراته المنتظرة أمام منافسه التقليدي الذي كان قد واصل انتصاراته عبر مرمى النجمة!!

* كان بإمكان اللاعب الهلالي عبدالله الجمعان أن يحافظ على مصدر رزقه لوحافظ على النظام ولم يخذل فريقه في واحدة من أهم مبارياته.

* اللجنة الفنية بدأت الموسم بأخطاء جدول مسابقة الأمير فيصل بن فهد، فيما بدأته لجنة الاحتراف بالخطأ في اصدار قرارها بإيقاف عبدالله الجمعان قبل أن يستأنف الهلال القرار، والأمل أن تكون هذه أول الأخطاء وآخرها هذا الموسم!!

* التراشق الكلامي وحرب التصاريح وتبادل الاتهامات لن تفيد الرائد في هذا الوقت الذي يحتاج الى تماسك جميع ابناء الرائد واتفاقهم حتى يحقق النادي أهدافه.

* اللقاءات التنافسية المنتظرة اليوم وغداً هل تعيد الجماهير إلى المدرجات بعد تواصل غيابها في المباريات السابقة!!

* تأجيل البت في أمر الرئاسة الهلالية لن يكون في صالح النادي الذي ينتظره برنامج حافل ومزدحم بالمشاركات هذا الموسم!!

* من يصالح جماهيره من قطبي العاصمة بعد النتائج المتواضعة لهما في بداية المسابقة والتي جعلتها في مراكز متأخرة في جدول الترتيب!!


[c]صح لسانك [/c]* فريقنا ذهب ضحية كأس فيصل؟
عبدالله القرني
فوزوا اليوم ويكفي!

* القروني عاد إلى عشه وتعلم من الماضي؟
الأمير فيصل بن عبدالله
حطوه في قفص!

* تألقنا ليس فوره؟
مبارك الخليفة
اجل ايش!

* تجربتي في النصر فاشلة ولن أنسى الاتحاد؟
أحمد بهجا
سيرجيو انسى الاتحاديين لبهجا وغيره!

* الفراغ الإداري وهم يردده خصوم الهلال؟
الأمير بندر بن محمد
انت عود وتزين الأمور!


[c] [/c][c]النصر يبحث عن تخطي حاجز النقطة والهلال لتأكيد صحوته [/c][c] [/c] كتب - صالح الجهني:
تقام اليوم ثلاث مباريات في إطار مباريات الجولة الخامسة لفرق المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وتمثل مباريات اليوم نهاية القسم الأول من المسابقة.. تجمع المباراة الأولى بين الهلال والنصر على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي (تبث عبر القناة الأولى) وتجمع الثانية الشباب والاتفاق بالرياض والثالثة تجمع بالدمام بين القادسية والرياض وكانت الجولة السابقة قد أسفرت عن وصول فريق الشباب إلى مركز الصدارة لأول مرة بعد فوزه على القادسية بهدفي رضا تكر وناجي مجرشي وتراجع الاتفاق إلى المركز الثاني بعد تعادله السلبي مع النصر وبقي فريق القادسية ثالثاً رغم خسارته بفضل رصيده الجيد من النقاط وجاء الرياض رابعاً متقدماً بفارق الأهداف عن الهلال وكانت أبرز أحداث الجولة هي الصحوة المتأخرة للقطبين الهلال والنصر عندما تمكن الأول من تحقيق فوزه الأول وحقق الثاني أول نقطة له في المسابقة ورغم ذلك فانهما ظلا في مؤخرة الترتيب بانتظار ما تسفر عنه نتائج اليوم:

الهلال * النصر
أفضل ما يمكن قوله عن المباراة أنها جاءت بعد أن سجل الفريقان صحوة (متأخرة) في الجولة السابقة وكأنهما يعلنان رغبتهما في الظهور بصورة مغايرة في لقاء قمة ينتظره الجميع فمباريات الهلال والنصر أو النصر والهلال إثارة دائمة ومتعة لا حدود لها.. يدخل الفريقان المباراة بعد أن استقرت أوضاعهما (نسبياً) عقب النتائج الايجابية التي تحققت في الجولة السابقة في خطوة اعتبرها المتابعون (مهمة) لعودة البريق والتوهج للمسابقة بعد التراجع الغريب الذي صحب مشوارهما السابق واستحقا معه البقاء في مؤخرة الترتيب وهو الموقع الذي أصاب أنصارهما بالحيرة وكان مفاجأة كبيرة لكل المتابعين ويكفي القول انهما لايزالا في المؤخرة بعد نهاية الجولة الرابعة.وبالعودة إلى اللقاءات السابقة نجد أن الهلال كان الأفضل مقارنة مع النصر وسطاً وهجوماً ودفاعاً.. غير أن الفوارق الفنية لا يعتد بها غالباً في مواجهات التنافس التقليدي وعندما نقول نصر وهلال فيجب أن نسقط من حساباتنا أية فوارق إلا في جانب واحد وهو (الإعداد النفسي) وهي مهمة إدارية بحتة وفي هذه النقطة بالذات يتفوق النصر على غريمه على الأقل كونه يشهد استقراراً إدارياً هذه المرة مقابل عدد من التغيرات التي حدثت في الجهازين الفني والإداري في الفريق الأزرق تبقى على احتمالية أن يكون التغيير للافضل أو العكس.. برز من الهلال في الجولات السابقة وبنسب متفاوتة أسماء كبندر الماس وبندر المطيري والهداف بدر الخراشي وفيصل الصالح ومازن الفرج ومحمد الشلهوب وسلطان الناصر وقنات القنات وأحمد الجري وفهد المفرج وذياب مجرشي فيما برز من النصر فيصل الصوينع ونايف الدوسري وعبدالرحمن البيشي وعبدالله القرني وعلي يزيد وسعد الزهراني وسعد الدوسري وأحمد الجيزاني.. وبين توقع فوز أحدهما أو تعادلهما لا نشك في أن المباراة ستحفل بالإثارة والتشويق التي تعودناها من القطبين الكبيرين.


[c]رئيس الهلال المكلف يؤكد : هدفنا منح الثقة للشباب وإعداد قاعدة صلبة [/c][c] [/c] كتب- سطام النفيسة:
أكد أمين عام نادي الهلال الأستاذ فواز المسعد أن مباراة فريقه أمام النصر لاتخرج عن نطاق اللقاءات الدورية وقال المسعد (للرياض): إننا في بطولة الأمير فيصل بن فهد وضعنا استراتيجية واضحة وهي إعطاء الفرصة للاعبين لأن هدفنا إيجاد قاعدة صلبة للفريق الأول وقال المسعد: إن مصلحتنا دعم هذا الفريق وإن شاء الله أنه قادر على تقديم إمكاناته بالشكل الذي يرضي جماهير الهلال.. وأكد المسعد أنه لاينظر خلال لقاء النصر وباقي لقاءات بطولة الأمير فيصل إلا الاعتناء بهؤلاء الشباب وصقل مواهبهم مشيراً مرة ثانية إلى أن مباراة النصر مباراة دورية (على ثلاث نقاط).


[c]الهلال يخسر الشلهوب قبل مواجهة النصر [/c][c] [/c] كتب - سطام النفيسة:
تعرض نجم خط الوسط الهلالي اللاعب محمد الشلهوب إلى شد عضلي في فخذه الأيمن تسبب في ابتعاده عن تدريبات الفريق الأخيرة التي سبقت لقاء الليلة كما دعت إصابة الشلهوب المدرب (ماتورانا) إلى استدعاء اللاعب محمد القحطاني إلى معسكر الفريق في حالة عدم جاهزية الشلهوب لمباراة الليلة أمام المنافس التقليدي النصر على استاد الملك فهد الدولي وكان الشلهوب الذي أجبرته الإصابة الخضوع لبرنامج علاجي مكثف تحت إشراف (فرناندو) قد طمأن جماهير الهلال حول إصابته وذكر الشلهوب أنه شعر بالشد العضلي عقب مباراة الرياض مباشرة فيما أكد فرناندو أنه سيجري للشلهوب اختباراً نهائياً عصر اليوم للتأكد من جاهزيته للمباراة والا سيكون اللاعب محمد القحطاني بديلاً عنه.
وكان الهلاليون قد أنهوا استعداداتهم لمباراة اليوم أمام النصر بتدريب تكتيكي قوي أظهر جاهزية الفريق من الناحيتين الفنية واللياقية وركز (ماتورانا) فيه أيضاً على النواحي الهجومية عن طريق شن هجمات متنوعة من الأطراف والعمق ويرجح ان يبدأ ماتورانا مباراة اليوم أمام النصر بتشكيل مكون من بندر الماس وبندر المطيري وأحمد خليل وفهد المفرج وصالح الحوطي وخالد عزيز ومحمد القحطاني (محمد الشلهوب) وفيصل الصالح ومازن الفرج وحسين العلي وبدر الخراشي.
وعلى صعيد آخر، واصل اللاعب أحمد الدوخي برنامجه التأهيلي في غرفة العلاج الطبيعي، ومن جهة أخرى، تسعى إدارة نادي الهلال إلى نقل خدمات اللاعب عبدالله المطرف الذي باشر عمله مدرساً في مدينة نجران إلى مدينة الرياض.. وعلى صعيد آخر، طالبت جماهير النادي التي حضرت تدريب الفريق الأخير أمس اللاعبين بتقديم مستوى مميز يكون مقروناً بالنتيجة، كما حثت الجماهير الهلالية (ماتورانا) على العمل من أجل الفوز حتى يواصل الفريق حصده النقطي في البطولة.


[c]ماتورانا قبل لقاء اليوم التنافسي: أرفض الاستسلام ومواجهة النصر لا تخرج عن نطاق التدريبات!!
[/c][c] [/c] كتب - سطام النفيسة:
كشف (ماتورانا) مدرب فريق الهلال الكروي انه مرتاح نفسيا لمباراة النصر، وقال ماتورانا لـ "الرياض": ربما يكون سبب هذا الارتياح هو اعدادنا الجيد للمباراة، واضاف (ماتورانا): ان هدفي في هذه البطولة تقديم (7) لاعبين للفريق الاول، ولكن أرجو ألا تفهموا ذلك بانه استسلام او قبول الخسارة مسبقا (لا)، فنحن أمامنا هدف واضح هو الاعداد وتقديم فريق قوي لاننا بدون فريق قوي لا نستطيع ان ننافس على البطولة، ورفض ماتورانا المقارنة بين مباراة الهلال مع النصر في بطولة الأمير فيصل بن فهد وبين لقاء الموسم الماضي في الدوري الذي خسره الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين وقال ان هذه المباراة هي لشباب الهلال معتبرا مباراة النصر وباقي المباريات الأخرى بمثابة التدريبات للموسم الكروي الجديد.


[c]ماتورانا يمنح الشريدة الضوء الأخضر بالعودة للقادسية [/c][c] [/c] كتب - سلطان العتيبي:
منح مدرب الهلال (ماتورانا) الضوء الأخضر لمدافع الفريق عبدالله الشريدة بالعودة لفريقه السابق (القادسية) ولم يثمر الاجتماع الذي عقد البارحة بين اللاعب والمدرب عن أي نتائج إيجابية تصب في مصلحة اللاعب الذي فوجئ بقناعة المدرب الغريبة بعدم حاجته له في ظل تواجد خمسة مدافعين وعليه الانتظار حتى يأخذ فرصته في حال تغيبهم لأي ظرف وهو ما يعني استمرار اللاعب خارج التشكيل يتدرب لوحده بمعية (الكاتو) حتى اشعار آخر مما يعني تضاعف حالة الإحباط التي يعيشها منذ ان استبعده (ماتورانا) قبل البطولة الآسيوية للأندية في قطر وحتى لقاء الطائي في الدوري والذي انتهت بفوز الهلال 6/صفر ولعب خلاله (الشريدة) أساسياً وقدم مستوى جيداً، وشارك كاساسي في المباريات الإعدادية لنهائي كأس الدوري لكنه استبعد بصورة مفاجئة عن النهائي واستمر مسلسل الأبعاد في مسابقة كأس فيصل وبذلك يكتب (ماتورانا) نهاية نجم فذ قدم للهلال خلال سبع سنوات عصارة خبرته واخلاصه، وساهم في حصول الفريق على كم كبير من البطولات المحلية والخارجية من خلال عطاء متميز ومستوى كبير جعل خط الدفاع الهلالي يكون أكثر متماسكاً وقوة ويؤثر فيه بشكل ملحوظ غياب (الشريدة) بعد عدة تجارب فاشلة مع لاعبي وسط كالموينع وأجانب كالبرازيلي (سيرجيو)، ورغم ان هناك تدخلات شرفية وإدارية لاحتواء الموقف واقناع المدرب (ماتورانا) بإعادة الشريدة لصفوف الفريق لقناعة بعطائه (الفني) و(الخلقي) لكنها على ما يبدو اصطدمت باصرار المدرب على الاستغناء عن خدمات اللاعب بصورة نهائية وهو ما يعني عودته القريبة لفريقه السابق القادسية وتسلمه شارة قيادته من جديد.


[c]الشامخ عضو شرف الهلال :
العناوين المثيرة محرجة والرواف والمسعد عملا بكل اخلاص
[/c][c] [/c] قال الأستاذ يوسف الشامخ عضو مجلس إدارة الهلال السابق وعضو شرفه الحالي ان بعض العناوين الصحفية المثيرة تسبب بعض الحرج للضيف مع زملائه والجماهير الذين ربما يقرؤونها ويغضبون أو بتعبير أصح (يعتبون) قبل ان يطلعوا على ما بين (السطور) وماتحدث به الضيف وضرب الأستاذ (الشامخ) المثل بالحوار الذي أجرته معه الرياض أول من أمس الجمعة، وقال انكم حرصتم على الإثارة وهذه لغة الصحافة تخرج أحياناً خاصة في عبارة غياب الوعي عن الجماهير فيما ذكرت أنا بعض الجماهير وكذلك في عبارة (الوعود الكاذبة) فيما ذكرت أنا وداخل الحوار إذا كان هناك وعد فعلاً فلا نعلم عن ظروف من وعد) وقال (الشامخ) في ختام توضيحه أنه يعتز كثيراً بزملائه الإداريين الذين عمل معهم سواء الأستاذ (وليد الرواف) أو الأستاذ (فواز المسعد) وتشرفت بمزاملتهم والعمل معهم وما زلت على تواصل معهم، ولا يمكن لي ان أقيم الجهد الكبير والعمل الإيجابي الذي قدماه وهو ملموس والجماهير الهلالية على اطلاع به وتقدره، كما تقدر اخلاصهم وتضحياتهم.


[c]السد القطري يفاوض التمياط وينتظر رئيس الهلال الجديد [/c]كتب - فياض الشمري:
كشفت مصادر خاصة لـ "الرياض" ان إدارة نادي السد القطري وصلت إلى مرحلة متقدمة في مفاوضاتها مع نجم المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال نواف التمياط وأكدت نفس المصادر ان هذه المفاوضات بدأت منذ مدة طويلة - أي - في عهد إدارة الأمير سعود بن تركي إلاّ ان استقالة سموه قبل شهر من الآن عطلت هذه المفاوضات مؤقتاً قبل ان يبدأ نادي السد تحركاته الجديدة.
وأوضحت المصادر ان التمياط لا يمانع في الاحتراف خارجياً من خلال ارتداء شعار السد الذي تربط إدارته مع نادي الهلال علاقة قوية ويأمل القطريون إعلان اسم الرئيس القادم بالنسبة للنادي السعودي حتى يتمكنوا من إتمام هذه المفاوضات بالتوقيع الرسمي مع التمياط حتى ومشاركة نادي السد في البطولات الخارجية القادمة ومن المنتظر ان يصل إلى الرياض الأسبوع المقبل مدير العلاقات ورئيس لجنة الموارد المالية وعضو شرف نادي الهلال خالد بن محمد آل جبر لأحياء المفاوضات وإتمام الصفقة مع التمياط بشكل رسمي.


[c]قول على قول [/c]البعض يسلب البطولات من النصر
إبراهيم ماطر
وممكن توضح (البعض) مين يا بلاتر!!

لاعبونا لا يعرفون التمركز
خالد القروني
إلا في الصحن الدوار!!

ناصر الجوهر أحرق نجوم النصر
عيد الصغير
ما درينا عنك يا مندوب المطافي!!

مستعد للعودة ولكن لغير نادي النصر
فهد المهلل
ما فيه غيره الا الحزم أو العربي!!

ما حدث لي لم يكن سهلاً أبداً
حسين عبدالغني
وما الذي حدث يا مراسل الـCNN!!

ما تورانا بريء وسبب النكسة الدفاع والهجوم
فيصل الصالح
والله وحدث تقييم يا فولر!!


[c]أخر الصيد [/c]
* الظهير الأيسر اعترف بخشونة زملائه بطريقة غير مباشرة كما اعترف بتجاوزهم للسن القانونية.

* المدرب الأوروبي اختار الوقت المناسب لترك المهمة خوفاً من الاخفاق واهتزاز صورته أمام الجماهير في حالة الهزيمة.

* الإداري أطلق على المدرب الوطني لقب (جساس) نسبة إلى طريقة الأول في نقل الكلام وايصاله بسرعة للإدارة!

* مواجهة اليوم عجلت بوصول اللاعب الأجنبي الذي قضى إجازة طويلة في بلاده وتخللها نوع من المماطلة قبل العودة!!

* المدافع لم يصدق باستضافته في البرنامج الفضائي لذلك اعلن تواجده بالاستديو منذ وقت مبكر!!

* الجماهير اكتشفت اخيراً أن الذي كان وراء التعاقد مع اللاعب الأجنبي وهو "الداعم" وليس الإداري (أبو طيارة)!!

* أرادوا (خدعة) المنافس بعدم الظهور بكامل مستواهم فتلقوا خسارة ثقيلة لخبطت الأوراق!!

* اللاعب الأجنبي قال انه جاء للتفاوض وليس للمشاركة كما كانت تتوقع الجماهير!!

* نشاط المحرر انخفض كثيراً بعد انضمامه كعضو لمجلس الإدارة ويشرف على إدارة الإعلام والعلاقات!!

* تجاوزات غريبة من الحكم عن أخطاء وتصرفات لاعبي الفريق الغربي!!

* حضر اللاعب الأجنبي فاستعاد الفريق الشمالي جزءاً من هيبته!!
  #2  
قديم 08/09/2002, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c] [c]قادما من باريس.. واجتمع بالجابر.. ولم يعلن قراره
الأمير عبدالله بن مساعد المرشح لرئاسة الهلال يصل اليوم للرياض
هاتف المصيبيح.. وابدى اعتراضه على قرار الاقالة
[/c] عيسى الجوكم :
يصل اليوم من العاصمة الفرنسية باريس الامير عبدالله بن مساعد المرشح لمنصب رئاسة نادي الهلال خلفا للرئيس المستقيل الامير سعود بن تركي وكان المرشح قد التقى العديد من اعضاء الشرف في باريس وتم النقاش حيال موضوع ترشيحه لمنصب الرئاسة.
وسيتضح موقف سموه خلال الايام القليلة القادمة، حيث سيعطي رأيه النهائي في القبول بالمنصب او الاعتذار. لا سيما انه من تصدر الترشيحات طوال الفترة الماضية. وتشير بعض المصادر ان الامير عبدالله بن مساعد قد عقد اجتماعا مع اللاعب سامي الجابر في باريس لكن لم تعرف حتى الآن نتائج الاجتماع.
وكان الامير عبدالله بن مساعد المرشح لرئاسة الهلال قد هاتف المصيبيح بعد قرار الاستقالة وابدى له عدم موافقته على قرار الاقالة.
ويؤكد المقربون من اسوار واسرار الهلال انه في حالة تسلم الامير عبدالله بن مساعد منصب الرئاسة فانه سيعيد المصيبيح لجهاز الكرة.
على صعيد آخر ستكون مباراة اليوم التي تجمع الهلال بالنصر محطة لتبعات قادمة خاصة فيما يخص مدربي الفريقين حيث يعيشان في الوقت الراهن على كف عفريت والهزيمة ستسبب لاي منهما ازعاجا كبيرا في المرحلة القادمة.
وسيزج ماتورانا بالمهاجم حسين العلي الذي غاب عن المباريات السابقة رغم حاجة الفريق لخدماته. ويأمل كل طرف النصر او الهلال مصالحة جماهيرية وهدوء اوضاعه على حساب الاخر وبالتأكيد الهزيمة سيكون لها اكثر من تبعية حيث ستلقى بظلالها على الخاسر وتمتد حتى في العمق الاداري خاصة في هذه الظروف الحرجة ويدرك كل طرف ان لهذه المباراة ابعادا كثيرة رغم ان الفريقين خارج دائرة المنافسة "مؤقتا" بسبب نتائجهما في المباريات الاربع الماضية.
وكان الهلال قد اقال مدير الكرة فهد المصيبيح في الاسبوع الماضي وتحديدا قبل لقاء الرياض وحصد اول فوز له على حساب الرياض في حين ان النصر اوقف سيل هزائمة بتعادله مع الاتفاق سلبيا. وكان البوليفي خوليو سيزار وصل يوم امس الاول الى الرياض ولكن مشاركته في لقاء اليوم تبدو بعيدة المنال.


[c]شبكة (الزعيم) تواكب تطور الكرة السعودية [/c] الدمام/ علي السمراني :
كعادتها في مواكبة الأحداث الرياضية العالمية قامت شبكة الزعيم بتخصيص منتدى لتطوير الكرة السعودية بإشراف العضو (الموج) وذلك بعد أن تم تكوين اللجنة بقيادة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز وتتم مناقشة أساليب تطوير الكرة السعودية والقضاء على التعصب الجماهيري بالإضافة إلى أسباب عزوف الجماهير عن حضور المباريات وكذلك عدم انضباط اللاعبين المحترفين وكيف يصبح الدوري قوياً وحماسياً. الجدير بالذكر أن المنتدى يتابع ما يحدث على الساحة التطويرية أولاً بأول بالإضافة إلى نتائج الاجتماعات للجنة الجديدة والتي تم اعتمادها مؤخراً وذلك بعد أن ثبت نجاح هذه الفكرة الحديثة .


[c]اليوم.. يتجدد (الثأر)
الهلال والنصر في ظروف المؤخرة ومحاولة استعادة الهيبة
أيهما.. يطير مبكرا هيبكر.. أم ماتورانا؟!
[/c] الرياض - فهد العويض
على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يلتقي هذا المساء في قمة الوسطى تحت 23 سنة.. النصر والهلال في لقاء يحمل طابع التنافس والاثارة بين الجارين المتنافسين فهما صاحبا الانجازات على مستوى الكرة السعودية ورغم بعد العالمي والزعيم عن صدارة هذه المجموعة بسبب نتائجهما المخيبة لآمال جماهيرهم الا ان لقاءهم الليلة لايخضع لاي معايير فنية بل هو لقاء تنافسي قوي بين قطبين من اقطاب الرياضة في المملكة مما يحتم ان يكون نزال هذا المساء مليئا بالاثارة والمتعة.
الهلال :
يدخل الفريق اللقاء بأربع نقاط بعد خسارتين وفوز وتعادل.. لم يقدم الفريق في هذه البطولة شيئا يذكر بل خسر بنتائج كبيرة كأربع الاتفاق.. الفريق يعيش وضعا غير مستقر اداريا لعدم وجود رئيس للنادي واقالة مدير الكرة وفنيا بسبب تخبطات ماتورانا وعدم ثباته على تشكيلة واحدة مما افقد الفريق هويته كذلك تغير مراكز اللاعبين من مباراة لأخرى كما حدث مع فهد المفرج وفيصل الصالح.. ماتورانا يلعب باسلوب 5/3/2 بتواجد الحارس بندر الماس وهو حارس ما زال بعيدا عن طموحات الهلاليين حيث يعاني سوء توقيته للكرات العرضية بشكل كبير مما يربك دفاع الفريق والذي لعب بأكثر من تشكيلة ثبتت اخيرا على احمد خليل لاعب الخبرة والى جانبه ذياب مجرشي اللاعب الصاعد والذي لن يشارك بسبب تواجده مع منتخب الشباب وسيكون بديله فهد المفرج وهو صاحب خبرة وكثيرا ما شارك الى جانب خليل في العديد من المباريات ويبقى امامهم هؤلاء مازن الفرج كلاعب مساند فيما يتواجد في ظهر الفريق احمد الجري والذي يقدم مستويات جيدة ويعد من الوجوه الصاعدة صاحبة الاداء الجيد في الجهة الاخرى يتواجد بندر المطيري صاحب التسديدات القوية والمساند كثيرا للهجمة ويتواجد كلاعب رابع وسط الملعب مع خالد عزيز وفيصل الصالح والذي يقدم مستويات رائعة ودائما ما يتواجد بسرعة كبيرة في منطقة جزاء الخصم ويبقى محمد الشلهوب رئة الفريق والذي يعتمد عليه المدرب بشكل كبير وكثيرا ما تنطلق الهجمات من جهته لبدر الخراشي والذي يعتبر هداف الفريق وهو يمتلك الشيء الكثير الا انه لم يوظفها بشكل سليم في مصلحة الهلال ويبقى محمد العنزي لاعب مجهود يقف خلف المدافعين ينتظر اي كرة شاردة بالاضافة الى انه يمتاز بضربات الرأس القوية. فمن يكسب لقاء الوسطى المصغر النصر الباحث عن اول فوز في هذه المسابقة ام الهلال الذي يبقى لمواصلة منافسته على صدارة المجموعة؟
النصر :
رغم استعدادات الفريق مبكرا لهذه البطولة بمعسكر داخلي واقامة لقاءات ودية الا ان الفريق وحتى نهاية الجولة الاخيرة الليلة لم يحقق سوى نقطة واحدة وهدف واحد رغم ان اغلب لاعبيه من العناصر المعروفة والتي شاركت مع الفريق في الموسم الماضي تحت اشراف هيبكر والذي لايزال على رأس الجهاز الفني منذ العام الماضي ويلعب بنفس اسلوبه 4/4/2 الا ان عناصر الفريق نشهد هبوطا في مستواها بشكل حاد ومخيف كالزهراني ويزيد والذي اضطر المدرب هيبكر للاستغناء عنهم في بعض المباريات واحلال وجوه شابة بدلا منهم في المقابل برزت عناصر كالحارس فيصل البيشي والذي يمتاز بيقظته وحسن تقديره وخروجه في الوقت المناسب رغم انه يعاني عدم ثبات في مستوى خط الدفاع والذي كان يمثله صالح الداود وعبدالله الجنوبي ومن ثم ادخل عبدالله الدوسري بدلا من الداود ويعاني هذا الخط من البطء الشديد في حركته مما يمكن اصحاب السرعة والمهارات الفردية من تجاوزه واثر عليه ايضا ضعف مستوى الظهير محمد المولد والذي سيواجه لاعبي الهلال اصحاب المهارات العالية مما قد يجعل هيبكر يزج بالجهوي او الثقفي فيما يبقى الظهير الايمن نايف الدوسري اكتشاف جديد للفريق حيث يمتاز باجاده الناحية الدفاعية والهجومية ويعتبر منطلقا لهجمات الفريق في ظل مساندة من لاعبي الوسط خاصة الشاب احمد الحسين فيما يبقى سعد الشهري دون المستوى ويعاب عليه لعب الكرات المقطوعة والتي ترتد بشكل سريع على الفريق وخالد السلامة والذي يلعب في غير محله مما افقده هويته وسط الملعب ويبقى قيادة الفريق للنجم المتجدد عبدالله القرني والذي ظهر بشكل كبير واعد اكثر من كرة للمهاجمين عبدالرحمن البيشي اللاعب السريع وصاحب المهارات الفنية العالية وهو دائم الحركة على اطراف الملعب ولكن يعاب عليه الفردية وعدم التعاون مع زملائه بأكثر من كرة ولعله وجد عذرا في ظل سلبية علي يزيد والذي يلعب وكأنه اول مرة فهو دائم السرحان مما يجعله يقع في مصيدة التسلل اضافة الى اضاعته اكثر من كرة سهلة امام المرمى كما حدث امام الاتفاق.


[c]المفرج مدافع الهلال:
النصر لن يعرقل مسيرتنا.. وسنلحقه بالرياض
المباراة ستكون قمة في المستوى.. ولن نفرط في الفوز
[/c] الرياض - علي يسلم :
قال مدافع فريق الهلال فهد المفرج أن فريقه أنهى استعداده لمواجهة القمة الليلة أمام المنافس النصر وانه جاهز لخطف النقاط الثلاث واكمال مسيرته التي بدأت منذ لقاء الرياض ولن يقف النصر أمامنا عائقا ويعطل الانطلاقة القوية التي عزم بها زملائي اللاعبين واطالب الجماهير الهلالية بالحضور ومساندة الفريق وعدم ترك الفريق حتى آخر لحظة واتمنى ان يقدم الفريقان مباراة قوية تليق بالسمعة الكروية السعودية وكما تعودنا منهما في اللقاءات السابقة.


[c]فيصل الصالح لاعب الهلال:
جاهزون للنصر وسنعيده الى بؤرة الهزائم
[/c] الرياض - علي يسلم :
أكد لاعب خط الوسط الهلالي فيصل الصالح ان فريقه أصبح جاهزا ولن يكون صيدا سهلا لفريق النصر ويخطف من أمامه النقاط الثلاث وتمنى الصالح ان يقدم الفريقان صورة حقيقية للكرة السعودية وأن يحقق فريقه الهلال الفوز ويرضي جماهيره المتعطشة للفوز وبإذن الله لن نخذل الجماهير الهلالية العريضة وسنخطف الفوز ونقاطه الثلاث من أمام النصر وكما هي عادة الهلاليين في المواقف القوية ونحن في حاجة لإعادة الثقة فينا من قبل جماهيرنا الكبيرة واطالبها بالحضور وبالمساندة حتى يكتمل كل شيء مع الفوز والنقاط الثلاث.


[c]بندر الماس حارس الهلال:
لايزيد ولاغيره قادر على هز شباكي
النصر فريق عادي.. وسنذيقه الهزيمة الرابعة
[/c] الرياض - علي يسلم :
اكد حارس عرين فريق الهلال بندر الماس ان مستواه كان هابطا في بداية هذه المسابقة وقال انني سأرضي الجماهير الهلالية في لقاء الليلة الذي سيجمعنا بالنصر وادافع عن مرماي بكل ما املك من قوة حتى نحقق مبتغاهم ونرضيهم فلن يستطيع لاعبو النصر هز شباكي الليلة وسنخطف من امام أعينهم الفوز والنقاط الثلاث لنعود بالفريق لوضعه الطبيعي كما عرف عنه في جميع المسابقات المحلية والخارجية.


[c](مركز).. يهدد مواقع الهلال! [/c] أبها/ عبد الله الغالي :
على الرغم من تعاقب الإدارات على نادي الهلال والمدربين.. إلا أن مركز الظهير الأيسر مازال شاغراً وحتى اللحظة.. فمنذ إصابة خالد الرشيد بالقلب وهذا المركز يفتقد للبديل الجاهز، وتعاقبت على تمثيله مجموعة من الأسماء بداية بمحمد لطف ومروراً ببندر المطيري وانتهاء بمحمد النزهان ولكن مازالت هذه المشكلة تواجه أي مدرب يشرف على تدريب الهلال.. الهلاليون مطالبون بالبحث عن لاعب متمكن يدافع عن هذا المركز ببسالة ويعيد له هيبته وفاعليته كما كان عليه قبل أكثر من أربعة مواسم.. وأصبحت هذه الخانة من أبرز نقاط الضعف في الهلال! بل وكانت مسرحاً للعمليات أمام الفرق الأخرى.


[c]قمة القاع!
[/c] حائل - خالد النغيمش :
ستكون المباراة التي تجمع بين الجارين المتنافسين الهلال والنصر اليوم الأحد قمة من نوع خاص حيث تعودت الجماهير على مختلف ميولها على الاستمتاع والإثارة كما تعودت الجماهير أيضاً على تنافس الفريقين على البطولات المختلفة محلياً وخارجياً ولكن هذه المرة سيكون التنافس بعيداً عن مركز الصدارة وحساباتها وسيحاول كل منهما الهروب من ذيل الترتيب على حساب الآخر. وبكل تأكيد فإن فوز أحدهما سيعطيه دافعاً قوياً لتجاوز الكبوة والتعثر الذي لازمهما معا وسيزيد من جراح الخاسر وإحراجه أمام الجماهير عامة وعشاقه خاصة. فمن يكون ضحية (القاع)؟!.. هذا ما نعرفه بعد صافرة نهاية اللقاء.


[c] [/c] [c]"ديربي الوسطى"
[/c] تنطلق اليوم الجولة الخامسة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 عاماً.. حيث تختتم مواجهات الدور الأول للمجموعة الأولى بثلاث مواجهات لعل ابرزها وأهمها على الاطلاق (ديربي الوسطى) الذي سيجمع العملاقين الهلال والنصر فيما سيستضيف الشباب نظيره الاتفاق في لقاء الصراع على القمة بينهما في الوقت الذي يحل فيه الرياض ضيفاً على القادسية في استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.
الهلال * النصر
حتى وهما بعيدان عن الصدارة والاقل نقاطاً في هذه المجموعة الا ان مواجهتهما لن تخضع لكل ذلك فالهلال والنصر اعتادا تغيير وجهيهما وحضورهما ومستوياتهما حينما يلتقيان كون الجمهور والتاريخ لن يرضيان بغير الفوز لذا فإن هذا المساء سيكون مختلفاً ليس في المجموعة الأولى فحسب بل في المسابقة بشكل عام ولعل بوادر ذلك البحث والسعي الحثيث بدأت منذ الجولة السابقة حيث اعلن الهلال عن حضوره واستعادة توازنه ففاز على الرياض بثلاثة أهداف لهدف وقدم اداء كروياً رائعاً كشف عن استعداد جيد وترتيب للأوراق قبل مواجهة المنافس التقليدي فالدفاع الهلالي عاد له احمد خليل الذي أكد انه صمام الأمان والعنصر الاكثر أهمية في هذا الخط تحديداً حيث نجح في خلق تجانس وانسجام كبير بين عناصر المنطقة الخلفية وحتماً سيلجأ (ماتورانا) للابقاء على أحمد خليل والى جواره فهد المفرج الذي سيتجه ربما الى الناحية اليسرى ليبقى بندر المطيري في متوسط الدفاع اما منطقة الوسط فهي الاكثر أهمية كونها المصدر الحقيقي لخلق تميز الفريق وفرض سيطرته وهذه مهمة الرباعي (محمد الشلهوب وخالد عزيز وفيصل الصالح ومازن الفرج) فالشلهوب وفيصل الصالح يعتمد عليهما الفريق في صنع اللعب وتهيئة فرص التفوق للهجوم فيما ستكون مهمة خالد عزيز ربط الدفاع بالوسط وربما هناك مهام اخرى الى جانب مازن الفرج سيلقيها عليها ماتورانا منها ابطال تحركات بدر الحقباني وايقاف خطورة الشهري فيما سيكون المطيري مكلفاً بمراقبة عبدالرحمن البيشي في خط المقدمة النصراوي وتفرغ المفرج لعلي يزيد اما مقدمة الفريق الهلالي فإنه من المتوقع ان يدفع مدرب الفريق وللمرة الأولى بحسين العلي ليحل بجوار بدر الخراشي وهذا الثنائي ستكون مهمته مضاعفة اذ ان الجمهور الازرق يتطلع لحضوره وتأكيده ثقته بنفسه وهذا لن يحدث إلا باستثمار كل الفرص المتاحة.
وفي المقابل فإن النصر الذي حقق التعادل امام الاتفاق في المباراة السابقة سيدخل هذا اللقاء وهو يسعى لكسب النقاط الثلاث ولعل الفرصة متاحة امامه بشكل كبير اذ ان عناصره تنجح في كل مرة في تقديم كرة جماعية لكنها تحتاج لشيء من الفاعلية فالفريق سيدخل المباراة بخط دفاعي مكون من محمد المولد وعبدالله الجنوبي في عمق الدفاع ولعل المولد تحديداً استطاع في المباريات السابقة ان يؤكد جدارته بهذا المركز وشكل مع الجنوبي ثنائى متقارب ومنسجم الامر الذي يعطي شيء من الطمأنينة لمحبي الفريق النصراوي فيما سيكون خالد السلامة مصدر انطلاق من الناحية اليمنى ومهمته تكمن انه سيشكل في الهجوم جناح أيمن فيما يحمل نايف الدوسري في الناحية اليسرى نفس المهام. أما في الوسط فرن احمد الخير بدأ يعلن بشكل كبير عن حضوره والى جواره سيكون سعد الشهري او بدر الحقباني فيما يقوم سعد الزهراني بدور هجومي بارز فهو المعني بصنع التفوق الهجومي لفريقه وربما تتضاعف قوة هذا الخط بمشاركة عبدالله القرني وهذه العناصر تمثل بالفعل مصدر تألق كبيروتميز في منطقة الوسط واذا ما نجحت في القيام بمهامها فإن الفريق سيصنع تفوقاً ملحوظاً في وسط الملعب.
اما خط الهجوم فان عودة علي يزيد ستعطي له قوة اضافية وستمنح له حضور جديد الى جوار المشاغب عبدالرحمن البيشي الذين عليهم ان يهربا من الرقابة اللصيقة التي ستفرض عليهما من خلال العودة للخلف او تبادل المراكز فيما سيعمد (هايبكر) حتما الى تكليف ممن كولن يفرض رقابة صارمة على بدر الخراشي فيما سيكون عبدالله الجنوبي مكلفا بتحركات حسين العلي الى جانب مهمته في التخليص المباشر لاي مصدر خطورة على مرمى فريقه.
مجمل القول هنا ان المواجهة قوية ومثيرة وتاريخية وما يضاعف اهيمتها حقا هو التقارب النقطي فالهلال باربع نقاط يسعى للاقتراب من المركز الثالث فيما سيبحث النصر عن تحقيق النقاط الثلاث التي ستنقله للمركز الرابع فمن يكسب المواجهة المثيرة هذا المساء? ومن يضمد جراحه ويعمق جراح الاخر في (ديربي) الوسطى?


[c]الشلهوب يحرج ماتورانا بالاصابة المفاجئة [/c] أيمن الحماد (الرياض) :
اجرى فريق الهلال مساء أمس مرانه الأخير استعدادا للقاء فريق النصر ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة.. المدرب الهلالي ماتورانا ركز في مناورة البارحة على تكتيك هجومي معين بالهجوم على الاطراف. اللاعبون المرشحون لدخول مباراة اليوم هم بندر الماس, احمد خليل, فهد المفرج, محمد الشلهوب, حسين العلي, مازن التركي, بندر المطيري, فيصل الصالح, خالد عزيز, احمد البيشي, بدر الخراشي. الجدير بالذكر ان اللاعب محمد الشلهوب ربما لن يشارك بسبب وجود شد عضلي حيث لم يشارك زملاؤه مساء أمس في المناورة بل اكتفى بالدوران حول الملعب في حين سيجري له كشف طبي للتأكد من سلامته وفي حالة عدم مشاركته سيستعين ماتورانا باللاعب محمد القحطاني. وعلى صعيد آخر خضع حراس المرمى لتدريبات خاصة امس مع مدرب الفريق ومدرب الحراس. كما خضع اللاعب احمد الدوخي لعلاج تأهيلي بعد ان اجريت له عملية جراحية في فرنسا.. فيما غادر اللاعب عبدالله المطرفي الى نجران لمباشرة وظيفته الجديدة وسيعمل الهلال لنقله الى الرياض.


[c] [/c] [c]في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى
النصر والهلال في المواجهة 120 بعد فقدانهما التأثير على ساحة المنافسة
[/c] [c] [/c] الرياض: هاني المقبل
تختتم اليوم مباريات الدور الأول من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة للمجموعة الأولى بثلاثة لقاءات، حيث تشهد الجولة الخامسة مباراة ديربي العاصمة بين الهلال والنصر، واللقاء الثاني سيجمع الاتفاق مع الشباب في الرياض، فيما تشهد الدمام اللقاء الثالث بين القادسية والرياض.
الهلال x النصر
يلتقي عملاقا الوسطى الهلال والنصر في لقائهما الذي يحمل الرقم (120) منذ انطلاقة تنافسهما التاريخي، في مباراة للتاريخ قبل أي شيء أخر، وبالذات بعد أن خسر الفريقان كثيراً من وهجهما وتأثيرهما على ساحة المنافسة لهذا الموسم، فالهلال لم يحقق سوى فوز واحد من 4 مباريات، فيما لم يحقق نظيره النصر أي فوز في لقاءاته السابقة، في واحد من أندر المواقف التي يجد النصر نفسه فيها حيث يتلقى 3 خسائر متتالية، المؤشرات الأولية تعطي نتيجة التعادل نهاية طبيعية لمباراتهما الليلة، لكن تبقى مفاجأتهما مع بعضهما بعضاً خارج التقويم، ويحاول كل من ماتورانا وهايبكر تحسين وضعهما الفني، لاستعادة هيبتهما التدريبية المعروفة، ولعل هذه المباراة خير فرصة لتحقيق ذلك، ويعتمد هايبكر في خطته الفنية على الرباعي صالح الداود والجنوبي وسعد الشهري وعبد الرحمن البيشي كمراكز ثقل في الفريق، وربما يزج بالقائد البوليفي خوليو سيزار في حال اكتمال إجراءات تجديد عقده، وبالمقابل يعتمد ماتورانا على الخماسي بندر المطيري وأحمد خليل وفيصل صالح وبدر الخراشي ومحمد الشلهوب، وذلك كما اتضح من لقاءات الفريقين في الجولات الماضية.
فهل تعتبر هذه المباراة بمثابة تعزيز للانتصار الأول للهلال، أو تذوق للفوز الأول لفريق النصر؟



[c] هذا مالدينا اليوم
والى اللقاء غداً ..

مع امنياتنا بالتوفيق للزعيم في مباراة الليلة
[/c]


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 08/09/2002 عند الساعة » 06:31 AM
  #3  
قديم 08/09/2002, 04:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,418
مشكورين على الاخبار والله يعطيكم العافية ..
  #4  
قديم 08/09/2002, 04:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/03/2002
المكان: السعوديه - الرياض
مشاركات: 78
شكرا لكم على الاخبار
  #5  
قديم 08/09/2002, 05:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووووووووووووووووووووووور
  #6  
قديم 08/09/2002, 06:00 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
مشكووووووووووووورين يا أحلى شبكه
  #7  
قديم 08/09/2002, 06:43 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو.
  #8  
قديم 08/09/2002, 06:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,,


مشكورين و الله يعطيكم الف عافية
  #9  
قديم 08/09/2002, 06:47 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
مشكوووووووووووووووووووورين

وأنشاء الله الفوز يكون حليفنا

بس المهم أننا سوف نخسر الشريده
  #10  
قديم 08/09/2002, 06:50 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/09/2002
المكان: القلوب
مشاركات: 121
مشكووورين على الاخبار الطيبة
  #11  
قديم 08/09/2002, 08:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2001
المكان: الــمـدرج الــهـلالـي
مشاركات: 2,142
مشكووووووووووووووورين والله يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 08/09/2002, 09:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975
احلى صباح لأحلى شبكه..
مشكوررريييين ويعطيكم العافيه
تحياتي
  #13  
قديم 08/09/2002, 09:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 60
الله يعطيكم الف الف عاااااافه
وبالتوفيق لشبابنا اليوم انشالله
  #14  
قديم 08/09/2002, 10:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعطيك الفين عافية
  #15  
قديم 08/09/2002, 10:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube