المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/09/2002, 02:40 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/08/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 30
حوار الحكير مع الرياضي

عضو إدارة الهلال المستقيل في حوار الوداع الذي وزع فيه الاتهامات وأعلن فيه الحقائق "الجزء الأول"
حوار : مرشد الخالدي:
شن وليد الحكير عضو مجلس إدارة نادي الهلال المستقيل هجوماً على الصحافة الرياضية في المملكة متهماً اياها انها السبب الرئيسي في الحالة السيئة التي يتعرض لها نادي الهلال حالياً واعتبرها أحد الاسباب التي دفعت الامير سعود بن تركي للاستقالة من رئاسة الهلال مؤخراً.
واشار الحكير الى ان فكرة اقامة كأس الأمير فيصل بن فهد بنظامها الجديد تعد فكرة "جيدة" إلا ان المسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يوفقوا في اختيار التوقيت المناسب لها!
وأوضح الحكير أن سامي الجابر كابتن الفريق الهلالي تلقى عرضين للانتقال من صفوف الفريق وان احد هذين العرضين من ناد خليجي موضحاً ان سامي الجابر لاعب كبير ويستحق المبلغ الذي يشترطه لتجديد عقده.
الحكير تحدث في حواره هذا ل "الرياضي" عن الكثير والكثير من المواضيع التي تخص الكيان الازرق وسننشر الجزء الأول من هذا الحوار في هذا الحيز:
@ ماهو تقييمك للاوضاع التي يمر بها نادي الهلال خلال الفترة الراهنة؟
الهلال طوال السنوات الماضية في القمة وتعودت الجماهير على هذه القمة، لكن تحتاج بعض الامور الى تعديلات واصلاحات وايجاد جيل يخدم نادي الهلال، طبعاً في ظل الحملة الصحافية الموجه ضد نادي الهلال وضد اللاعبين الجددين، سيتم قتل طموح هؤلاء اللاعبين.
@ في كأس الأمير فيصل؟
نعم في كأس الأمير فيصل، وأساساً فحركته جميلة لكنها جاءت متأخرة بعض الشيء ما اعطيت الفرق فرصة لتفكر وجاءت مفاجأة بالنسبة لهم وبالتالي حتى تحكم على اللاعبين لابد ان تعطيهم فرصة كاملة والفرصة الكاملة تحتاج لتجهيز منتخب جديد والهلال كان عنده موسم كامل ولعبنا آخر مباراة في السوبر امام سامسونج الكوري فأغلب اللاعبين كان موسمهم طويلا واعطوا راحة وما حدث ان بعض اللاعبين المشاركين الذين تجاوزت اعمارهم ال "23" سنة وهذا ما يخفى على البعض يعني مثلاً محمد العنزي لاعب عمره أكثر من "23" سنة ولا تستطيع ان تشارك وتظهر بمثلما يشاهدون عبدالله الشريدة واحمد خليل وحسين العلي فلابد ان هؤلاء اللاعبين في هذه السن يعطوا الفرصة ولابد ان يتحملو المسئولية واذا لم يمروا بهذه المعتركات لن تخلق لاعباً موهوباً يحس بهذه المسئولية أنا لا أبرر الخسارة ولكن اقول ..
@ قصدك الخسائر؟
نعم الخسائر طبعاً الكل يعرف ظروف الهلال، لا أبرر هذه الخسائر ولكن اقول اذا أردت ان تصلح فلابد ان تتحمل وافضل ان تكون هذه المسئولية في بداية الموسم بدلاً من ان تكون في منتصف او آخر الموسم وان شاء الله اتمنى من الشباب ان يتداركوا الوضع في المباريات المقبلة ويحسنوا من صورة النادي على الاقل وبامكان النادي ان يفعل هذا في أسرع وقت.
@ هل تقصد ان اتحاد كرة القدم يتحمل جزءاً من مسئولية ما يحدث للهلال؟
لا يتحمل
@ قصدي ان اعلان تطبيق مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة في كأس الأمير فيصل جاء في وقته؟
صراحة القرار ممتاز كفكرة، ولكن يفترض ان يأخذ بعض الوقت، لان الآن اللاعبون المحترفون بالنادي يبقون خمسة أو ستة شهور لم يلامسوا الكرة بالذات لدى الفرق التي لم تتأهل لدور الاربعة "المربع الذهبي" فيفترض ان يمرروا هذا الدوري وهذه الفكرة حسب توقف الدوري عن انضمام لاعبي المنتخب يفترض ان تقام البطولة في ذلك الوقت لكن ربما لهم وجهة نظر لنحترمها ونقدرها، ونحن دائماً نحتج وفي النهاية نجد ان لها فائدة للكرة السعودية فهذه وجه نظرنا فقط ولكن ان شاء الله تكون الاستفادة اكبر مما توقعنا.
@ ولكن انت لا تتكلم عن اندية في مستوى الرائد أو النجمة أو الطائي أو اندية صغيرة انت تتكلم باسم نادي الهلال ما في شك انه ابو القاعدة هل الاتحاد استعد للبطولة جيداً والهلال عكس ذلك؟ وهل القرار ما اعلن للهلال الا اخيراً؟ اعلن لجميع الاندية وجميع الاندية تشارك؟
@ نعم .. جميع الاندية تشارك ولكن لا يوجد سوى ناديين أو ثلاثة مستفيدة من هذه المشاركة، عندك نادي الاتحاد لاعبيه هم نفس لاعبوه الموسم السابق وكذلك الاهلي ينطبق عليه الشيء نفسه الهلال مثلاً تجد فيه الحارس بندر الماسي جديد والحوطي جديد محمد العنزي جديد وبدر الخراشي كلهم لأول مرة يشاركون وأنا لا أبرر الخسارة، ولكن ايضاً الالتزامات والمصاريف على نادي الهلال لها دور كبير في عدم بروز لاعبين جدد وكان سابقاً مستلمها الامير بندر بن محمد وبعد ذلك مرت فترة ما احد اشرف عليها ونحتاج لمصاريف عالية الان رجع الامير بندر بن محمد مرة ثانية وأنا اتوقع راح تشوفون منهم أشياء كثيرة باذن الله، لكن في ظل الضغط الاعلامي المتكرر الذي به تأثير على نفسياتهم وعلى مستوياتهم يعني بعض الجرائد التي تكتب عن القاعدة الهلالية كانت تهمشهم .
@ شيء طبيعي إذا كان فريق الناشئين والشبابة يهزمان بالثلاثة والاربعة في الدوري طبيعي ان الفريق تحت 23 سنة ينهزم بالثلاثة والاربعة ففريق الهلال انهزم بالناشئين والشباب وكان يهبط الى دوري المناطق والادارة لم تحرك شيئاً؟
@ الادارة حركت وما قصرت في الموسم الماضي كانت عندنا مشاركات كثيرة يفترض ان الصحافة تثير هذا الشيء وما تركز عليه بعد فوات الآوان.
@ الصحافة تعكس النتائج؟
تعكس النتائج لكن لا تصنع التوجيه والحلول والصحافي عندما ينتقد أنا لا أمسك أحداً وانتقده ولابد ان اصنع التوجيه والحلول التي يحتاجها حتى يتطور عندما تقول لي مدرسة جهز لي مدرسة ووفر مصاريفها، من يتحمل هذه المصاريف؟ انت تتحمل مصاريف ناد الهلال عنده افضل المدربين.
@ الإدارة هي التي ترسم؟
الادارة ترسم ولكن تحتاج الى مادة .
@ وتضع خطة مع اعضاء الشرف وهي التي توفر الدعم؟
صحيح هناك ميزانية مرصودة ولكن لم يتقدم أحد واستلم المدرسة الا الامير بندر الآن .
@ بغض النظر عن المدرسة.. هل الفرق الاخرى عندها مدارس؟
على فكرة اقول لك .. في فترة من الفترات الماضية لم تكتشف ولا موهبة من الكرة السعودية من غير نادي الهلال اعطنى أسم موهبة في الكرة السعودية في السنوات الخمس الماضية لا يوجد نواف التمياط ، أحمد الدوخي هما تقريباً آخر جيل طلع الآن على مستوى الكرة السعودية اعطيني موهبة ولا حارس مرمى ولا مدافع ولا لاعب وسط ولا مهاجم هذا ليس في نادي الهلال فقط بل في كل الاندية وبعد سنة أو سنتين ستشاهد مستوى عادياً ولن تشاهد مستوى مثل الاول اكثر اثارة بحكم ان النجم يحتاج لوقت حتى يظهر والظاهر في الصورة الان انه لا يوجد نجم يشار له بالبنان فهذا شيء عام ليس في الهلال فقط .

نتائج الناشئين هي السبب
@ هل تريد ان تبريء ساحة للادارة من تقصير هزائم الشباب والناشئين وهبوطهم من دوري المناطق؟ ونتائج الشباب والناشئين اثرت على نتائج الفريق تحت 23 سنة؟
كلامك صحيح مائة بالمائة ولكن العملية هي انك عندما تقف عند نادٍ مثل الهلال يحتاج لمصاريف فقط "35" مليون ريال من غير مصاريف المدارس الدخل الوارد محدود جداً في حدود "4" ملايين مع التذاكر .
@ والدعم الذي يأتي من الحكومة؟
دعم الحكومة بين ثلاثة ملايين أو اكثر قليلاً اذا اردت انت ان تبنى مدرسة فأنت بحاجة الى "35" مليون بين سكن ومدربين ومساعدين للمدربين وهكذا فمن يدفع هذه المبالغ؟ عادة رؤساء الاندية يأتون لناد معين ويكون تركيزهم منصباً على كرة القدم فقط. وهذا لا ننكره جميعنا وعندما تقول لي ان فلان يشرف على القدم وذاك يشرف على السلة، وعندما كان الأمير خالد بن طلال يشرف على الكرة الطائرة وصلنا بطولة آسيا وحققنا البطولة كذا مرة والامير نواف بن محمد مع السلة وصلنا بها إلى مراحل لم يصلها فريق لكن شخصاً واحداً يدير كل هذه الالعاب لا يستطيع صراحة...
وتحقيق الأمير سعود بطولات الموسم الماضي يعتبر انجازاً ورقماً قياسياً، لكن لايمكن تجد احداً يعمل كونترول على كل الالعاب بالنادي فالعملية تحتاج الى جميع أعضاء مجلس الادارة ونحن لسنا متفرغين بنسبة مائة بالمائة حتى نقوم بالاعمال المطلوبة مننا انا اعمل "دوامين" في اليوم لمدة 12 ساعة نحن نأتي في أوقات ندعم فيها الهلال على الاقل معنوياً ومادياً، فالأمير سعود متكفل بكل شيء كل هذه الاشياء تحتاج الى اناس عقولهم مدارس وتحتاج الى دعم وتحتاج الى كونترول هذا ليس من السهولة لاننا تعودنا ان الهلال يحرز بطولات ويفرغ نجوماً فهذه تحتاج الى مبالغ ليست بسيطة وتحتاج الى جهد والى "طاقمم" يعمل بجد واذا احضرت أناسا مؤهلين من يدفع روابتهم.


دور أعضاء الشرف
@ ولكن الادارة هي التي تمد يدها لاعضاء الشرف وتتعاون معهم؟
الباب مفتوح لكل من يساهم واعضاء الشرف ما قصروا، لكن مهما يكن لا أحد يضع رأس ماله في نادي الهلال ويبقى جالساً فقط.

صحافة مقلوبة
@ ولكن الأمير سعود بن تركي..
ما قصر الأمير سعود بن تركي وماسلم اقرأ الصحافة كل الصحافة منشغلة بادارة الهلال طول السنة رغم البطولات والفوز وعندما استقال الصحافيون انفسهم الذين كانوا يوجهونه ويضعون افكاراً من عندهم واذا ما مشيت" معهم اساءوا لك هم الذين قالوا ان الأمير تركي خسارة على الكرة السعودية طيب لماذا لم تقلها من قبل؟
@ ولكنهم صحافيون بارزيون؟
صحافيون بارزيون نعم لكن اقول لك ان النقد البناء مائة بالمائة أنا معه لكن النقد من اجل النقد أنا ضده.

تناقض وتمجيد
@ ولكنك تناقض نفسك الآن؟
كيف؟
@ انت تقول ان هناك حملة صحافية على نتائج الفريق في كأس الأمير فيصل بن فهد اذن ماذا تريد؟ ان تمجد الصحافة الرياضية نادي الهلال وهو يهزم بالثلاثة والاربعة؟
لا تمجد نادي الهلال الهزائم واردة واغلب الفرق تهزم وأنا لا ابرر الخسارة ولكن حفاظاً على اللاعبين الستة عشر، ربما الادارة اخطأت ولكن اللاعبين لم يخطئوا لماذا اقتل طموحهم وانهى موهبتهم منذ البداية هذه الاشياء يمكن ان تحاسب عليها الادارة أخطات ولكن اللاعبين لم يخطئوا لماذا اقتل طموحهم وانهى موهبتهم منذ البادية لكن لا اتعرض للاعبين بتاتاً هذه هي فكرتي.

"مش" الإدارة
@ تحدثت عن أن الصحافة كانت تمجد في الامير سعود بن تركي؟
في اأول كان اغلب الصحافيين يكتبون توجيهات وافكار واذا ما عملت وثم تنفيذها ومثل الامير غير متواجد وخلافه والادارة ماذا فيها.. نحن ما من الحش.

مشكلتنا الصحافة الزرقاء
@ ولكن صحافة الهلال....
نحن مشكلتنا في صحافة الهلال والصحف التي تحارب الهلال والصحافي الحريص على نادي الهلال هو الذي من حرصه يطلع مافي قلبه على صفحات الجرائد وهذا بدوره يؤثر على الجمهور الى ان هجر الملاعب ومباراة الهلال والشباب لم يحضرها سوى "25" أو 30 متفرجاً فقط وعندنا جمهور لاعبين وليس جمهور اندية على فكرة وعندما تسيء لسامي الجابر او تقول سامي الجابر يساوم نادي الهلال تحجب الكثير من الجمهور نواف التمياط مقابلته الصحافية الأخيرة ستسبب خسارة 15 أو 25% من الجمهور أحمد الدوخي مصاب الدعيع لن يلعب للمنتخب تبعد الجمهور نحن نحتاج الى وقفة ندعم فيها ولا نهاجم فيها انا والصحافة ورعاية الشباب والاندية واللاعبون يجب ان نعود للملاعب مرة ثانية تذكر مباراة الهلال والرياض اولاً ثم الهلال والشباب بملعب الملز الآن مباراة الشباب والهلال "دوري" وما حد يجي ومباراة الهلال والنصر الاخيرة عندما صارت المباريات مؤثرة والصحافة تحدثت في مباراة شريفة يوم مباراة الهلال والطائي امتلأ الملعب بالكامل .. لماذا؟ لانهم كانوا يتوقعون مباراة مثيرة وكتبوا كتابات قيمة لذلك امتلأ الملعب لكن عندما واقول سامي الجابر يساوم نادي الهلال لا أحد يحضر المباراة فالجمهور هجر الملاعب وبالتالي من هو الخاسر؟ الاندية والكرة السعودية والصحافة في الوقت نفسه، فأنا وجهة نظري يجب ان نتكاتف كلنا حتى ولو اخطأنا ولا يوجد انسان كامل في هذه الدنيا
@ يعني الحكاية تريدون طبطبة على الأخطاء؟
- ليس طبطبة على الأخطاء لكن في وقت انك تحتاج تطبطب حتى تنقذ - الآن أنا عندي مشكلة في المواهب في النواحي المادية وفي الاحتراف ولاعبين انقطعوا عن أنديتهم يعني هناك أشياء كثيرة ولو استمررنا على هذا المنوال من الصعب أن نعيد الكرة السعودية إلى أوجها، وإذا هجر الجمهور الملاعب وأقولها بكل أمانة، كل يوم تخسره تحتاج ثلاثة أشهر لتستعيده والبناء سيكون صعباً ويجب أن نتدارك الأمور من هذا الوقت الحالي.
نحن كأندية وادارات وصحافة وايضا اتحاد كرة القدم يجب أولاً أن نعيد الجمهور لانه هو من يحمس اللاعب وإذا كان لايوجد أحد في الملعب لمن يلعب اللاعب؟ فهو مهما كان بشر يحب التصفيق ويحب التشجيع ويحب الاشارة إليها بالبنان لكن لما يجئ يلعب ويجتهد يواجه بمقالات: فلان يعود إلى الهاوية ويكون عمره "20" أو "21" سنة بل نحن كبار وعندما تكتب عنا كلمة "سيئة" نزعل، فما بالك بلاعب في وسط الملعب؟ والحكام كذلك نحن لدينا من أفضل الحكام في العالم، والله هم يتحدثون ويقولون نفكر في الصحافة أكثر من المباراة.
@ يعني الصحافة صارت هي أم المشاكل؟
- ليست أم المشاكل، الصحافة هي معول.. إما تبني وإما تهدم.
@الوضع الآن في نادي الهلال؟
- الوضع الآن في نادي الهلال لا أقول ان مشكلته الصحافة، أنا أقول عندنا خلل ولا أنكر هذا الشيء، لكن تعال نبني سوياً.. يدي على يدك ونبني.
@ وماهو هذا الخلل؟
- الخلل إننا بحاجة إلى موارد مادية مهولة، حتى نبني هذه المدارس أتي بالمال، الآن الموهبة عندما يحضر ليسجل، وأنا أقول لك سعينا لتسجيل لاعبين مواهب من فريق طلبوا منا "400" الف ريال للأول. و "250" ألفاً للثاني يعني "650" ألفاً - وراح سجل في نادٍ تانٍ ب "75" ألفاً - اللي يعرض على نادي الهلال يضرب في عشرة وهناك لاعبون نود لتسجيلهم يقولون لك نبغى مليون- انتم إدارتكم قوية، نتركهم نأتي بعد فترة يصرون على المليون، نفاجأ بأنهم وقعوا لنادي ثاني ها ما هو الحل لمثل هذه الحالة؟ انا بنفسي "انحرجت" جاءني لاعبان تمرنا في نادي الهلال وإن شاء الله موهبة وربنا يوفقهما وطلب الاثنان "650" ألفاً، واحد من أعضاء الشرف "كتر خيره" عرض عليهما "400" ألف، لاعبان عمرهما "17" و "15" سنة أصرا على هذا المبلغ وجدناهما يلعبان لأندية واحدة ب "75" والأخر ب "25" ألف يعني هذه من الأشياء التي تحرم منها، تدرب اللاعبين عندك في المدرسة "وهذه من المشاكل التي لاتعرفونها أنتم" عندنا مشكلة في الترحيل أو المواصلات، اللاعب بعد فترة يطالب بحافز التمرين والآن كلهم راحوا ولابد أن نجمعهم من جديد مرة أخرى، فهذا تحتاج لكادر يعمل ويحتاج لسيارات وسائقين وراها بلاوي!
أول عندما كان لايوجد إحتراف كان هناك حب لأندية، وكان اللاعبون أهلهم يحضرونهم، الآن يصفون "الولد" كأنه رصيد أو استثمار.

طلب المليونين وهاجموه
@ ما دام نتكلم عن المال والرصيد، ذكرتني بحكاية سامي الجابر، كنظرة احترافية هل صحيح هل يستحق المليوني؟ ريال اللذين طلبهما لتجديد عقده؟
- صحيح مائة بالمائة، ما عمله الجابر صح، فهو لم وقع عقدين لموسمين على بياض ولم يستلم شيئاً، يساعد ويسجل لاعبين من جيبه الخاص، حقق لنا بطولات، نجم نموذجي يعتبر، هذا لازم يكرم مائة بالمائة، لكن للأسف عندما تقرأ انه يساوم، وناس يكتبون عنه شيئاً لم يقله، وهذه مصيبة المصائب انك تكتب عن نجم افنى عمره في خدمة الرياضة، عمل لنا صورة جيدة، حقق للهلال والمنتخب بطولات، هذا اللاعب لازم يقيم واذا ماوقفت الصحافة معه وقالوا ان سامي الجابر انتهى او عمره كبير فأرى شخصياً انه يتوجب ان تقف الصحافة مع اللاعب، والجيل القادم لما يشوف ما يحصل لهولاء اللاعبين مع الاندية، وانا اروي لك عن لاعبين في أمستوى (لا استطيع تحديد اسمائهم) خدموا انديتهم وبرعوا في كل شيء ولعبوا باخلاص في انديتهم ولم يكرموا، لماذا لايكرم امثال هؤلاء اللاعبين؟ انا اعطي صورة للاعب الجديد الآن انك بعدما تفني عمرك (15) عاماً في خدمة النادي سيرمونك.
@ ماذا فعلتم في موضوع تجديد عقد سامي الجابر وهل كل ما ظهر من ادارتكم على صفحات الجرائد للاستهلاك فقط؟
- 90% مما يكتب في الجرائد ليس لنا، سامي الجابر طبعاً صديق عزيز ومحبوب من كل الهلاليين، اشترط على نادي الهلال ان يستلم مبلغ مقدم عقده (لا أحدده لك)..
@ مليونان !!
- هذا ما يكتب على الجرائد، وانا لا اعرف ،الرجل يحب الهلال.
@ وانت الا تعرف الرقم الذي طلبه؟
- انا اعرف، لكن يمكن لو جلس معه احد يقنعه، لا ادري، صحيح هو طلب مليونين، لكن جاءته عقود من اندية اخرى غير الهلال بضعف هذا الملغ لكنه لم يقبل، وهذا (اللي صاير)!
الجابر لن يترك الهلال
@ فلنتكلم بصراحة: سامي الجابر طلب مليونين وتمت مناقشة ذلك في اجتماع اعضاء الشرف الاستثنائي قبل مباراة السوبر، الآن انت تقول ان هناك عقوداً قدمت له انت حضرتها؟
- نعم، عروض من اندية آخرى.
@ مثل من من الاندية؟ الامر لم يعد مستتراً والاعب سامي الجابر عقده منتهي؟
- عقده منتهي، وسامي الجابر سيبقى في نادي الهلال وهناك اعضاء شرف اصروا على بقائه في الهلال وتناقشوا معه وسامي ان شاء الله لن يغادر الهلال.
لكن انا مع مبدأ سامي الجابر، اي لاعب نجم تبقى له عقد واحد (حتى لانكابر) لازم يؤمن مستقبله لذلك ارجع واقول المادة هي الاساس، ولو في سيولة فيه نادي الهلال نواف التمياط يفترض ان يستلم حقوقه بالكامل، واي شيء يؤثر على نفسية نواف التمياط تخسر نجماً، الجمعان مشكلته كيف برزت، من ناحية مادية، خميس العويران ترك الهلال بسبب الناحية المادية، احمد الدوخي اختفى لفترة، لكن من اين تأتي بالفلوس لكل هؤلاء؟ عضو شرف مش ممكن يصرف دوماً، اعطني فلوس يعطيني، فانتم لاتحسبون ان الدنيا سهلة ومرسومة لكم في قالب جميل.
@ كلام جميل ومقنع، ولكن العقود التي جاءتكم لسامي كم عددها؟
- جاء له عقدين.
@ من اية ندية؟
- واحد خليجي وواحد سعودي.
@ سعودي من اي فريق - ليس هناك سوى الاهلي والاتحاد؟
- ضع ما تشاء، انا لااستطيع ان اصرح هذا شيء امانة بيني وبينه، لكن واضح والله العظيم سامي الجابر من افضل اللاعبين في خدمة الهلال.
@ هل وصلكم مكتوب رسمي بخصوصه كإدارة؟
- في الرياض ما جاء شيء لكن هذا الشيء قاله ونحن في السفر قبل فترة.
@ لماذا اطلعك عليه؟
- انا لا اتدخل في حياته الخاصة.
@ حياته كلاعب وانت كعضو مجلس ادارة؟
- بالعكس، انا بالنسبة لي سامي الجابر ما قصر في نادي الهلال ولن يقصر بإذن الله، لكن ان يطالب باشياء فهذا حق من حقوقه واذا وافق اي احد قبل ان يشتغل مجاناً فهذا الشيء يرجع له - لكن هذا الرجل يسانهل هذا المبلغ يعني لو ماوقعت مع سامي الجابر - بكره تجيب لي لاعب ثاني زي مثلاً من كثرة هؤلاء اللاعبين المحترفين الاجانب اللي ما نعرفهم ونعطيه (500) الف ريال - هذه اول لابن النادي بدلاً من لاعب لانعرف من اين جاء - اما مصاب - امام يبقى ثلاثة او اربعة أشهر، ثم يرحل، وايضاً اعطى انطباعاً للجيل القادم كلما اجتهدت كلما جاءت لك هذه الحوافز.
خطوات استثمارية
@ كلامك مقنع ولكن ما هي الخطوة التي اتخذتموها كإدارة؟
- نحن كادارة فكرنا في خطوة عمل اشياء استثمارية للنادي.
تعليق موضوع الجابر
@ اقصد في موضوع سامي الجابر؟
- موضوع سامي الجابر حالياً لايوجد اي قرار الى ان يحضر الرئيس الجدي والحل بيد الرئيس الجديد اما الادارة الحالية فهي ادارة مكلفة ولاتستطيع فعل شيء.
@ يعني الموضوع معلق؟
- الاصل اطمئنك اننا حسب الاتفاق الذي بيننا وبين اعضاء الشرف ان الموضوع شبه منته.
@ لمدة كم؟
- والله لا ادري عن التفاصيل.
@ ولكن لو حسبتها مبلغ (500) الف لسامي للسنة الواحدة ما هو بالمبلغ الكبير؟
- ولذلك اقول هو طلب في حدود الامكانية وهو يتساهل اكثر وهذا من حقه - يعني مثلاً لاعب مثل سامي الجابر يمكن ان يلعب ب (5) ملايين بكل سهولة وهذا ما عرض عليه فالرجل ضحى بكذال مبلغ لانه يريد الهلال.
ويبقى رجال الاهلال واعضاء شرف الهلال وجمهور الهلال.
@ ولكن كان هناك اتصال مع نادي العين اكثر من مرة؟
- اتركوا نادي العين - انا الآن (شغال) مع لاعب بين نادي ونادي - هذا يقول اكتب لي خطاباً وهذا يقول كلمني وضائعة في الوسط القضية وهذا بعيد في الاندية بصفة رسمية كلها ان مافي ناد يقول انا اعرض لاعبي او ناد يقول لا اريد ارسال خطاب رسمي يبغون عن طريق وسيط ولو كلمت نادي يقول ما عرضت ويكون العرض في الدرج عنده - وهذا سر ما عرفت اكتشفه.
@ هل جاء منكم عرض رسمي؟
- من من؟
@ من الاندية الخليجية والسعودية.
- هذا ليس من صلاحياتي في النادي وانما من صلاحيات امين عام النادي.
@ ولكنك عضو مجلس ادارة ؟
- كعضو مجلس ادارة انا متخصص في امور ثانية غير عقود اللاعبين وهي مسئولية سواء قانونية او مادية، فأنا لا اتدخل فيها واشرف على امور اخرى بعد استقالة الأمير سعود فهذه الاشياء تمر عن طريق امين عام نادي الهلال.
@ نود ان نعرف الناديين اللذين قدما عروضاً لسامي؟
- هذه اشياء خاصة به وانا لا استطيع ان ابوح بها.
@ ولكن كل الجرائد كتبت عن هذا الامر؟
- نعم - فيها من كتبت العين - وفيها من كتبت الاهلي - لكن ارجو ان تعفيني من الاجابة عن هذا السؤال.
الازمة تتزايد
@ ما الذي سيتم اتخاذه بشأن النتائج المتقلبة لفريق كرة القدم؟ هل هناك تحرك من قبلكم كإدارة؟
- هناك واتصالات يومية مع اعضاء الشرف ولكن التوقيت لم يكن (زين) فكل الاعضاء في اجازاتهم - وهذا بصراحة ما عقد المشكلة اكثر - ولو كان الوقت غير هذا لما وصلنا الى هذه المرحلة نهائياً، فكل اعضاء الشرف متفرقون ولن يكتمل النصاب الا بعد عودتهم للرياض - وهناك اعضاء شرف مؤثرون وتركوا اجازاتهم لاجل نادي الهلال وانا من هنا اشكرهم جزيل الشكر.
مدرب اعرج واعمى سيبخح
@ قبل شهر وبعد خسارة الفريق كأس السوبر الآسيوي امام سامسونج الكوري طالب الكثيرون باقالة المدرب ماتورانا ومن بينهم الأمير هذلول بن عبدالعزيز؟ هل انتم مقتنعون بهذا المدرب؟ وهو محاضر نظري ولي بمدرب؟
- من قال لك هذا الكلام؟ ومن اين أتيت بهذه المعلومات؟
@ محاضر بالاتحاد الدولي؟
- لانه مدرب صار محاضراً يعني لم يأت من الشارع ليصبح محاضراً وماتورانا درب منتخب كولومبيا ودرب فرق عريقة ورجل له امكاناته، نحن مشكلتنا في الفوز والخسارة لو احضرنا مدربا اعمى واعرج وقاد الفريق قالوا هذا (فلتة) - ولو احضرت اعظم مدرب في العالم وخسرنا 1-صفر او 2- صفر قالوا هذا لايفقه شيئاً في التدريب، التدريب استقرار واستمرارية، مثلا كان يدرب فريق.. وفجاة صار يدرب فريقا آخر لايمكن بأي حال من الاحوال يطلع بنتيجة - وهذا اللي (صاير) في اندية ثانية كثيرة - لكن مثلاً نادي الاتحاد اللاعبون هم هم و 80% هم نفس اللاعبين وما في جديد، فلا بد من الاستقرار فنياً - ونادي الاهلي كذلك، لكن لما تستحدث اشياء وتأتي بلاعبين وتدمجهم مع لاعبين اخرين يبقى صعب تحقيق نتائج من اول وهلة .
@ المدرب هل لايود ان يشرك النجوم مع فريق 23 سنة؟
- عندنا لاعب فوق 23 سنة، يبقى لدينا لاعبان: مدافع ومهاجم.
@ ولكن لك فرصة ثلاثة لاعبين؟
- يلعب الآن محمد العنزي وتركي الصويلح وبندر المطيري هؤلاء اكثر من 23 سنة - اذا اشركت غيرهم لابد ان تبعدهم، لازم تقيم العنزي في هذا الموسم، فكيف تقيمه بضمير وذمه، واذا تركته فإنك ستفقد موهبة.
فالمشكلة نار من كل جهه، ان اردت ان تختبر لاعبين وهزمت في مهيبة، وان لعبت باللاعبين الكبار وتركت الاشبال فماذا هو الحل في نظرك لو كنت في محل ادارة الهلال؟ اذا اشرك احداً اخرج محمد العنزي - واذا شارك آخر اخرج بندر المطيري، وهم ثلاثة فقط الذين يشاركون، ولو كانت الفرص اربعة او خمسة كان من الممكن ان يحدث هذا، بس ثلاثة؟ مصيبة، وعندك لاعبون جدد فوق 23 سنة.

يتبع غداً
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube