المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2002, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الجمعة 28/6/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c] الهلاليون يناقشون مستقبل ناديهم في الرياض [/c]

[c] [/c]

* كتب - طارق العبودي:
علمت «الجزيرة» من مصادرها الخاصة أن أعضاء شرف الهلال قرروا «بالإجماع» تأجيل اجتماعهم الكبير الذي كان سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس إلى وقت لاحق يحدد فيما بعد مفضلين أن يكون في مقر النادي بمدينة الرياض بعد عودتهم من اجازاتهم.
وسيتم تخصيص هذا الاجتماع برمته لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالفريق الكروي الأول على وجه الخصوص إلى جانب دعم خزينة النادي.
وكان أعضاء شرف الهلال برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس الشرف الهلالي ينوون عقد اجتماعهم في باريس مستغلين وجود عدد كبير منهم هناك في اجازات خاصة إلا أنهم قرروا أخيراً تأجيله وعقده في الرياض لضمان حضور أكبر عدد منهم


[c] المصيبيح بعد قرار استقالته
القرار إداري وعلاقتي بالهلال انتهت إلى الأبد
[/c]

[c] [/c]

* كتب - أحمد العجلان:
أكد مدير الكرة المقال في نادي الهلال الاستاذ فهد المصيبيح أنه يحترم قرار إقالته كثيراً وقال: طالما ان القرار صدر من الإدارة المكلفة وبرغبة اعضاء الشرف فأنا أقدر هذا القرار كثيراً.. واعتبر المصيبيح انه قضى فترة جميلة في إدارة الكرة في النادي حقق خلالها حوالي عشر بطولات مع الفريق الأول.
ورفض المصيبيح ان يكون قد أخبر من الإدارة ان سبب اقالته هو ضغوط اعضاء الشرف وقال الإقالة جاءت من الإدارة وهذا كل ما أعرفه.. وأوضح المصيبيح ان علاقته مع نادي الهلال الإدارية قد انتهت، مبيناً أن علاقته مع مدرسة الهلال والشباب والناشئين قد انتهت في السنة الماضية وقال منذ ان ترك الأميران تركي بن سلطان وفيصل بن سلطان دعم المدرسة وأنا لم اتواجد بها وهذا ما يجب أن يعرفه الجميع.


[c] الهلال يستأنف تدريباته اليوم [/c]
* كتب - احمد العجلان:
خضع لاعبو الفريق الهلالي الاول والاولمبي امس الخميس الى راحة ويستأنف الفريق الاولمبي اليوم الجمعة تمارينه بعد صلاة العشاء فيما يواصل لاعبو الفريق الاول راحتهم حتى يوم السبت ليعودوا لتأدية التمارين بعد صلاة المغرب إن شاء الله..



[c] ما تورانا اختار خليل والمفرج والعلي لدعم الفريق..الهلال يبدأ اليوم استعداداته للنصر [/c]

كتب طارق العبودي:يبدأ فريق الهلال الكروي «الأولمبي» مساء اليوم الجمعة استعداداته لملاقاة منافسه التقليدي النصر في آخر مباريات الفريقين في المرحلة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستجمعهما في أستاد الملك فهد الدولي مساء يوم الأحد.وقد منح ماتورانا جميع اللاعبين راحة تامة يوم الخميس بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمس أمام الرياض واستحقوا على أثره الفوز بثلاثة أهداف لهدف.وقد أكد المدرب الهلالي على اللاعبين أحمد خليل وفهد المفرج وحسين العلي بضرورة المشاركة في مران اليوم الجمعة فيما سمح لجميع لاعبي الفريق الأول ممن تتجاوز أعمارهم 23 التمتع براحة يومين وهما الخميس والجمعة

[c] مدير الكرة الهلالي منصور الأحمد سعيداً بالفوز الأول:
ظهرنا بشكل مغاير ونعد الجميع بمستويات أفضل
سأقف مع اللاعبين حتى تشكل إدارة جديدة
[/c]

كتب - أحمد العجلان:ابدى مدير الكرة في نادي الهلال الاستاذ منصور الأحمد سعادته الكبيرة بفو فريقه الهلال على الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف ولاسيما ان هذه المباراة هي الأولى له كمدير كرة بديلاً لفهد المصيبيح وأوضح الأحمد ان مدرب فريقه ماتورانا كان على وعده عندما قال لن نكسب ولن نقدم مباريات جيدة إلا بعد المباراة الثالثة وها نحن نشاهد الهلال وهو بشكل مغاير مما كان عليه سابقاً..ووعد الأحمد جماهير الهلال الكبيرة بمستويات أفضل خلال الجولات القادمة.. ورفض الأحمد ان يكون لإقالة المصيبيح أي تأثير إيجابي على الفريق وقال أتمنى ألا يفسر البعض نتيجة الهلال أمام الرياض وفوزه لأن المصيبيح اقيل.. وأوضح الأحمد انه حالياً يعد مكلفاً بإدارة الكرة حتى يتم تشكيل مجلس إدارة جديد مبيناً انه سيقف مع الهلال ومع إخوانه اللاعبين حتى يتم تشكيل مجلس إدارة جديد

[c] متمنياً له الانضمام للإدارة الجديدة كأمين عام.. المسعد لـ«الجزيرة»:
إقالة المصيبيح لمصلحته.. ومصلحة الهلال
ثقة أعضاء الشرف أعتز بها.. ولكنني تعبت ولن أستمر
[/c]

كتب.. نبيل العبودي:
أبدى رئيس إدارة نادي الهلال المكلف الاستاذ فواز المسعد اعتزازه وفخره الكبير بالثقة الكبيرة التي طرحها اعضاء الشرف في شخصه.
وقال المسعد ان هذه الثقة هي مصدر اعتزاز له ومصدر اطمئنان لما يقوم به من اعمال تخدم الهلال الكيان مستدلاً على ذلك بالدعم الكبير الذي يجده من قبل اعضاء الشرف من خلال دعمهم المستمر للقرارات التي يصدرها في فترة تكليفه بشئون رئاسة النادي لحين اختيارهم للرئيس القادم بعد استقالة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي.
جاء ذلك عقب القرار الذي اتخذته الادارة المكلفة بإقالة المصيبيح مدير الفريق من منصبه حيث علق المسعد على هذا القرار بالقول: ان القرار الذي اتخذته بصفتي رئيساً مكلفاً جاء لمصلحة المصيبيح نفسه بالدرجة الأولى ومصلحة النادي ثانياً متمنياً ان ينضم المصيبيح للإدارة المقبلة كأمين عام للنادي.
مؤكدا على ان اختيار الرئيس القادم للنادي يعني استقالته هو ايضا من العمل في النادي وانه لاينوي الاستمرار في عمله على الاطلاق على الرغم من الثقة التي اولاها له اعضاء الشرف بالنادي.
مختتماً حديثه بالقول لقد تعبت ولن استمر ولن استطيع ان اقدم اكثر مما قدمته للنادي وان كنت قد خدمت النادي خلال تلك الفترة التي عملت فيهامع الادارة فهذا بالطبع لحبي لهذا الكيان.
متمنياً ان يبقى الزعيم زعيماً كما عهده جمهوره وان لاتؤثر المعضلات او الاحداث التي طرأت على الساحة مؤخراً وهذا يحصل للعديد من الاندية ولكن لان الهلال يملك تلك الشعبية الجارفة وجماهيره غيورة عليه والتي هي مصدر بطولاته وانجازاته كان لابد ان تحدث مثل تلك البلبلة ولكن الهلال سيعود كما عهده الجميع بدراً يسطع في سماء البطولات..


[c] نفى اعتذاره عن تولي مهام إدارة الكرة الهلالية.. الأحمد:
لايمكن أن أربط مصيري بمصير المصيبيح
[/c]

كتب- صالح الهويريني:
نفى المدير الجديد للكرة الهلالية منصور الاحمد ان يكون لديه أي نية مبيتة بالاعتذار عن الاستمرار في مهمته الجديدة التي تولاها خلفاً للمدير السابق للفريق فهد المصيبيح والذي اقيل من منصبه يوم أمس الأول بقرار إداري.. وقال الذي استطيع أن اؤكده ايضا في هذا الشأن ان مهمتي الحالية جاءت بالتكليف أي انها ربما تكون لفترة محددة، أما بالنسبة الى استمراري حتى نهاية الموسم أو حتى لفترة اطول فإن ذلك سيتوقف بالتأكيد على رأي الإدارة الهلالية الجديدة والتي سيعلن عنها قريبا.. واضاف الاحمد قائلا البعض ربطوا مصيري بمصير اخي فهد المصيبيح ولهذا ربما توقعوا انني سأعتذر عن الاستمرار مع الفريق وهذا غير صحيح اطلاقا لأن لي كياني واسمي ولا يمكن ان اربط مصيري بمصير غيري سواء المصيبيح أو غيره خصوصا وان استلامي لمهمة مدير الكرة جاء بالتكليف من الإدارة المكلفة ولا يمكن ان ارفض باعتبار انني ابن من ابناء الهلال وخدمته واجبة على كل هلالي، ويظل الاهم التوفيق من عندالله ثم تضافر الجهود خصوصا وان الهلال ككيان لا يرضى الا بالمقدمة وان شاء الله نحقق له ما يريده وما يليق به ويترجم كل الجهود المبذولة من لدى اعضاء شرف الهلال والتي تسعى دوما إلى رفعته واستمرار نجاحاته وبطولاته. مؤكداً الاحمد ان إدارة الكرة في الهلال ليست غريبة عليه حيث سبق له ان تولى مهامها خلال سنوات ماضية، فضلا عن قربه للنادي..!!....


[c] ماتورانا يوصي بتسجيل العلي [/c]

كتب.. طارق العبودي:
يوقع خلال الايام القليلة القادمة في كشوفات نادي الهلال اللاعب فاضل العلي «شقيق حسين العلي» ويأتي توقيع العلي بناءً على توصية مدرب الفريق الهلالي ماتورانا وكانت الادارة الهلالية قد طلبت من فاضل العلي السفر خلال اليومين الماضيين الى المنطقة الشرقية ليحضر كافة اغراضه تمهيداً لبقاء اللاعب في مدينة الرياض ويلعب فاضل العلي في وسط الميدان وخلف المهاجمين ويملك مستوى فنياً رفيعاً.
من جانبه اكد شقيقه هداف الهلال حسين العلي أن نجاح شقيقه امر مؤكد نظراً لإمكاناته وراهن حسين العلي على نجاح شقيقه فاضل.. وينتظر ان يشارك فاضل العلي في آخر منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد خصوصاً وأنه لايزال صغيراً في السن حيث انه من مواليد 1400هـ..!!....


[c] رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز:إقالة المصيبيح لمصلحة الهلال ولا أتمنى عودته مرة أخرى [/c]

كتب - خالد المشاري:
وصف صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف نادي الهلال إقالة مدير الكرة فهد المصيبيح من منصبه بأنها في مصلحة النادي ومصلحة فهد نفسه مؤكدا سموه ان مسيرة المصيبيح ستبقى في أذهان كل الهلاليين مشرقة لاعباً وإدارياً وحينما يرى رجال الهلال ان سلبيات فهد تجاوزت إيجابياته فإن لهم الحق بإقالته ليبقى النجاح حليف الطرفين ويبقى الأهم هو مصلحة الهلال وهو الذي يبقى أما المناصب فلن تبقى وكما ابتعد الآخرون ابتعد فهد المصيبيح بقرار إداري.
وسألنا سموه إذا كان يتمنى إعادة فهد لمنصبه بعد ان يعود الاستقرار الإداري للهلال ويتحسن وضع الفريق الأول من الناحية الفنية رد سمو الأمير هذلول قائلاً لا أتمنى عودته مرة أخرى لأن الهلال غني بنجومه الكبار القادرين على تولي هذا المنصب والقيام بدورهم على أكمل وجه.
وأضاف سموه قائلاً إن المصيبيح هاتفني أمس وقدمت له الشكر على ماقدم من جهود في الفترة الماضية وأكدت له أنه سيظل ابناً من أبناء النادي المخلصين ولكن أبلغته ان مصلحة الهلال هي الأهم في جميع الأحوال..!!....


[c] بعد تحقيق أول فوز في المسابقة الكولمبي ماتورانا:
الراحة النفسية والبعد عن الضغوط وراء الفوز
لا فرق بين النصر والرياض وأتمنى أن يكون هذا اللاعب جاهزاً
[/c]
* كتب - طارق العبودي:
عزا الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب الهلال نجاح فريقه في تجاوز الرياض بنتيجة كبيرة إلى ارتياح اللاعبين نفسياً وخوضهم المباراة دون أية ضغوط.
وقال في تصريح صحافي: إن لاعبي فريقي قدموا مستوى جيداً جداً مقروناً بروح عالية وحماس كبير لأنهم كانوا يلعبون وسط أجواء نفسية مريحة وبعيداً عن الضغوط نافياً أن يكون للتغييرات الإدارية الأخيرة التي أحدثتها إدارة النادي دور في ذلك ومشيراً إلى أن الرغبة وحدها هي التي ساهمت في تحقيق الفوز. وامتدح ماتورانا الدور الكبير الذي لعبه المدافعان أحمد خليل وفهد المفرج في المباراة وقال: إن وجود هذين اللاعبين بما يمتلكانه من خبرة عرفا كيف يسيران بالفريق نحو تحقيق ما كنا نسعى له حيث كانا بمثابة المدربين داخل الملعب.
وأبدى المدرب الهلالي رضاه التام عن المستوى الذي قدمه جميع اللاعبين ووعد بأن يواصل الفريق مستوياته التصاعدية في المباريات المقبلة. وعن المباراة المقبلة أمام النصر قال ماتورانا: هذه المباراة مثل غيرها من المباريات حتى ولو كانت أمام المنافس التقليدي لأن جميع الفرق تستأسد أمام الهلال وتظهر كامل قوتها.. وأنا اعتبر هذا الشيء لمصلحة فريقي في المقام الأول.واعتبر خسارة القادسية أمام الشباب وتعثر الاتفاق بالتعادل مع النصر دافعا للفريق الهلالي لبدء مشوار المنافسة غير انه اشترط على اللاعبين أن يواصلوا تقديم المستويات التصاعدية إن هم أرادوا استكمال مشوارهم نحو المنافسة.
وعن السبب الحقيقي وراء تجاهله إشراك المهاجم الهداف حسين العلي لدعم خط هجوم فريقه الذي يعاني لاعبوه من قلة خبرتهم قال: كلكم تعلمون أن العلي لم يكن جاهزاً بسبب اصابة يعاني منها وهو مهاجم بارع وهداف وأتمنى أن يكون جاهزاً لقيادة الهجمات في المباريات المقبلة.. وصدقوني أنا كمدرب للفريق أتمنى أن يكون معي جميع اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال سامي الجابر وعبدالله الجمعان ......


[c] أكثر من عنوان
من حال إلى حال
علي الصحن
[/c]

حفلت الأيام الأخيرة بالجديد على الساحة الهلالية التي ما زالت تنتظر أهم الجديد وهو إعلان اسم الرئيس المنتظر الذي يسد الفراغ الإداري الذي يعاني منه النادي ولعل أهم الأحداث الهلالية يتمثل في رفع الإيقاف عن اللاعب عبدالله الجمعان وتحويله إلى لاعب هاوٍ، وإقالة مدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح بعد أن توصل الهلاليون إلى قناعة تامة بعدم جدوى بقائه في سدة الإدارة الكروية بالنادي...
** بالنسبة لموضوع الجمعان ففيه انتصار للإدارة الهلالية المكلفة وتأكيد على حرصها على النادي الذي أؤتمنت عليه، كما أن فيه إنصافاً للوائح والأنظمة التي حاول البعض التغني بها عندما أكدوا عدم جدوى الاستئناف الهلالي، كما نصحوا الإدارة الهلالية بالتراجع عن تقديمه، وما يتمناه الهلاليون الآن أن يستفيد لاعبهم من هذا القرار الذي أعاد الأمور إلى نصابها، وجعل الزمام في يد الإدارة بعد أن كان اللاعب ينتظر الفرصة للرحيل وتحقيق رغبات بعض من حوله، كما أن الإدارة الهلالية اثبتت حرصها على اللاعب عندما أعلنت أن تصرف مكافأة محددة للاعب شأنه شأن بقية زملائه الهواة في الفريق، والأهم الآن أن يستفيد بقية اللاعبين من هذا القرار، وجعله إشارة بأنهم لا يملكون حصانة تحميهم مهما بلغت أهميتهم وارتفعت مستوياتهم وأن العاقل هو من اتعظ بغيره وتمسك برزقه!!
** في شأن إدارة الكرة الهلالية فقد حدث ما توقعه وطالب به «عقلاء بني هلال»وتأكد بأن المرحلة الهلالية الحالية تحتاج إلى إدارة حقيقية تدير الأمور في أكبر المؤسسات الرياضية في عالمنا العربي، خاصة بعد أن ثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن الأسلوب الإداري الذي أُحيل إلى التقاعد أخيراً، يمكن أن ينجح في مجال آخر غير كرة القدم التي تحتاج إلى إدارة فاهمة ومتبصرة، وليس إدارة تسن النظام وحذارِ من الميل عنه!! وإدارة تعامل اللاعبين كالأطفال وهلم جرا.
** هنا أجزم أن الأسماء وقد رحلت أن الهلال يحتاج للكثير في الأيام القادمة من أجل إعادة البريق المفقود..
فالهلال يحتاج الآن إلى إعادة العمل وقراءة أسلوب الإعداد من جديد، كما لابد من صياغة الواقع الهلالي بشكل مختلف يعيد وهج القاعدة الزرقاء، ويعيدها إلى الجادة الذهبية التي حادت عنها بشكل سافر في الأعوام الماضية بعد أن كانت صاحبة الجولة والصولة في وقت مضى.
الأهم الآن أن يفكر الهلاليون في المستقبل خاصة وأن جلهم يضع يديه على قلبه خيفة مما سيحدث لو استمر نضوب القاعدة الهلالية، وأفضل الحلول وأنجعها هو إعادة المدرسة الهلالية التي كانت تبحث عن المواهب الحقيقية وتقدمهم للنادي ليواصلوا جعله في المقدمة، مواهب حقيقية تختلف عن مواهب الفترة الأخيرة التي تشعرك بأنها تجد خلفها أكياساً من الرمل لا يمكنها أن تفيد الفريق مطلقاً.
** أخيراً كان الله في عون الإدارة الهلالية المنتظرة ومدير الكرة الهلالية المقبل فأمامهم تركة ثقيلة يحتاجون إلى وقت طويل لتجاوزها.
هلال والإثارة
على الرغم من اختلافنا السابق مع الاستاذ هلال الطويرقي إلا أننا نتفق على أن عودته للساحة الرياضية بشكل رسمي أمر مربح ومفيد بكل تأكيد..
فالطويرقي إداري محنك وخبير وله تاريخ رياضي عريق ويعرف من أين تؤكل الكتف وقد أكدت نتائج الفريق الاتفاقي في فترات اشرافه عليه سابقاً وحالياً ذلك.. والطويرقي يعرف جيداً دروب الإثارة وقد سلكها وأعادها من جديد لملاعب الشرقية.. الإثارة على الصعيد الفني والصعيد الإعلامي..
لذا فإن الجميع سعداء بعودة الطويرقي القوية وعودة اتفاقه الذي يحبه الجميع دون أن نبخس حقوق رجال آخرين يأتي في مقدمتهم الرئيس الذهبي عبدالعزيز الدوسري وخليل الزياني وآخرون من أبناء فارس الدهناء
مراحل
** عندما يعتقد اللاعب أنه قد أصبح كل شيء ويقوم بانتقاد هذا وذاك ويطالب بكذا وكذا ويؤكد ويرفض ويقترح ويهاجم ويقلل من شأن من صنعوه وأوصلوه لما هو عليه.. ثم يتحدث عن أشياء لا علاقة له بها.. ويجعل من أحلامه صدقاً ويحاول اقناع الآخرين بها..
أقول عندما يعتقد ذلك فإما هو وصل لمرحلة من الغرور والذات.. أو أنه بحاجة إلى من يعرِّفه بحقيقته ويجعله عند وضعه الطبيعي!!
** الاتحاد والأهلي يسيران بخطوة الواثق، ويقدمان دروساً مجانية وعملية بالأسلوب الحقيقي والأفضل لاعداد فرق المستقبل، فمن يتعلم من هذه الدروس!!
** يابدر الخراشي لن تكون «سامي» ولا «نواف»، لذا فضع لك خطاً مميزاً إن كنت تريد الوصول إلى الهدف!!
** من الطبيعي أن يكون صغار الاتفاق على هذه الدرجة من الثقة والتميُّز، فهم جيل تربى على الانجازات والبطولات أشبالاً وشباناً، كما أن معهم إدارياً صغيراً ومميزاً زرع فيهم كل ذلك الحجم والقدر من الثقة.
** ترى كيف سيكون الحضور الجماهيري لمباراة بعد غدٍ بين الهلال والنصر في خضم نتائجهما غير المشجعة حالياً!!
* القرار «المثالي» فيه انتصار للنقد الحقيقي والباحث عن المصلحة ولا عزاء لفرقة «الصغار» التي ظنت نفسها وصية على النادي ومتحدثاً رسمياً باسمه!!
** خدعوه فقالوا إنك قادر على المواجهة وإعلان التحدي!!
** هل يكون «الاسئناف» هو الموضة الجديدة لبعض «الأندية»؟؟
** في كل وقت وحين يثبت الاستاذ فواز المسعد بأنه هلالي من طراز نادر وحسبي أن بقاءه في النادي أمر يرغبه الجميع، وأن فكرة الرحيل يجب أن تُزال من ذهنه تماماً!!
** هل يعود محسن الحارثي كما عاد الشريفي؟
** الحديث عن «حفل الاعتزال» أصبح مملاً حتى لأكثر الناس عشقاً لذلك اللاعب!!
** «بيبيتو» صفقة اتحادية كبرى ودرس مختلف للأندية الأخرى..!!....


[c] كل جمعة
المصيبيح أثار شفقتي!!
صالح الهويريني
[/c]

لماذا كان غالبية الهلاليين متفقين على ان استمرار (فهد المصيبيح) في منصبه لم يكن يخدم حاضر فريقهم الكروي ولا حتى مستقبله؟.. ولماذا أيضا كانوا يرون ان استقالته كانت مطلوبة بل وضرورة ملحة؟.. هل لأن هؤلاء الهلاليين لايهوون المصيبيح كشخص، أو انهم كانوا يريدون إبعاده لمجرد الابعاد، أو انهم كانوا أيضا يسعون إلى تنصيب (مدير كرة) آخر بديلاً عنه تحقيقا لأمانيهم الشخصية أو تنفيذاً لتوصيات آخرين؟.. (لا) وألف (لا) انهم هلاليون واقعيون، وكانوا يريدون المصلحة لفريقهم، بل وكانوا يرون أيضاً ان في إبعاده تداركاً لسلبيات الماضي فكان من الطبيعي.. بل والطبيعي جدا ان يكون لهم ما أرادوا وان ينتصر (الواقع) في النهاية على العناد والمكابرة..
** لم يسبق ان (أقيل) مدير كرة في الهلال (الفريق الأول) من منصبه ولكن فهد المصيبيح خالف تلك القاعدة عندما أكد انه لن يترك (منصبه) مالم يصدر قرار من إدارة النادي بتنحيته فكان له ما أراد.. للأسف المصيبيح جنى على نفسه عندما (ركب راسه) ورفض كل النداءات التي كانت تطالب باستقالته..
** كل شيء كنت أتوقعه إلا ان يهاتفني مشجع هلالي لا أعرفه من (القصيم) ويطلب مني رقم (جوال) المصيبيح لكي يطالبه بالاستقالة (طبعا قبل إقالته).. (الكارثة) أنني وقتها عندما قلت لهذا المشجع الهلالي عليك ان توفر جهدك ومصاريف (فاتورة جوالك) فالمصيبيح لن يترك منصبه بطواعية.. أتدرون ماذا قال لي ؟.. لقد قال (سأهدده بالضرب) لأنه لازم يترك الهلال.. يا ساتر!! وشر البلية مايضحك!!
** تساءل مشجع هلالي اسمه (عبدالرحمن التويجري -الرياض) عبر رسالة الكترونية بعثها لي بعد إقالة المصيبيح بقوله: (هل كان الهلال «ملكاً» للمصيبيح حتى يرفض الاستقالة، ويطنش كل النداءات التي وجهت له وأيضا الانتقادات التي كانت قد طالت عمله؟).. ويضيف المشجع قائلاً: نحن نحب فهد.. والله نحبه ولكن ألم يكن يدرك أنه لو كان قد قدم استقالته لكان أفضل له من إقالته.. بصراحة أصبحت أشفق على المصيبيح بسبب (عناده) الذي أودى به في النهاية إلى نهاية إدارية (مؤسفة) لم نكن والله نتمناها له خصوصا وان تاريخه كلاعب (لعباً وخلقاً) ناصع البياض بل ومشهود له بالخير والتميز.
** عندما أريد ان انتقد عمل أي (كائن كان) لا أحب التلميح في انتقاداتي وإنما الصراحة والوضوح، كما انني أيضا لا أخشى لومة لائم ما دام انني إذا أردت ان (انتقد) أكتب بما يجسد الحقائق وتفرضه في ذات الوقت واجباتي الصحفية.. الأهم لدي ألا أتدخل في الأمور الشخصية، ولأنني عندما كنت انتقد عمل إدارة المصيبيح وسياسته وقناعاته في عمله تجاه فريقه الهلال، وكنت أيضا أطالب باستقالته أو إقالته فلأنني كنت وقتها أكتب عن حقيقة وأطالب بالواقع الذي فرض نفسه في النهاية.. هل اقتنعت ياصديقي؟!!
جراءة التمياط!!
** عندما يوجه اللاعب -أياً كان- انتقاداته لأمور أصبحت في حكم الماضي وهو الذي كان بإمكانه ان يدلي بها ويوجهها قبل فوات الأوان وذلك تحقيقاً لمصلحة عامة فإنه برأيي لاعب (جبان) بل وكأنه بانتقاداته يريد ان يلقي باللائمة على غيره.. للأسف الشديد هذا هو واقع بعض لاعبينا، لايذكرون السلبيات التي واجهوها وحدت من تحقيق النجاحات إلا بعد نهاية المشاركات.. لماذا لا يكشفونها إلا عندما تطير (الطيور بأرزاقها)؟.. ليس شرطا ان يتم ذلك عبر وسائل الإعلام وإنما لمن يهمهم الأمر وأصحاب القرار حتى يتم تداركها ومعالجتها قبل ان تقع الفاس بالراس.
** أعيدوا قراءة (الجزء الأول) تحديدا مما قاله النجم نواف التمياط قبل بضعة أيام عبر حديث له في إحدى الصحف لكي تتأكدوا من حقيقة ما ذهبت إليه في سطوري السابقة.. نعم الحديث كان جريئا ولكن لماذا تلك الجراءة لم تظهر قبل خوض منافسات كأس العالم لاسيما وان الوقت كان وقتها يتيح له (نقل) كل ملاحظاته للمسئولين عن المنتخب الوطني؟!!
بعيداً عن الرياضة
** قدم وفد أهل الحجاز على الخليفة عمر بن عبدالعزيز، فتقدم غلام ليتكلم.. فقال عمر: ياغلام ليتكلم من هو أسن منك..
فقال الغلام: يا أمير المؤمنين إنما المرء بأصغريه قلبه ولسانه فإذا منح الله عبده لساناً لافظاً وقلبا حافظا فقد أجاد له الاختيار ولو ان الأمور تقاس بالسن لكان هاهنا من هو أحق بمجلسك منك..
فعجب عمر منه.. وكان من جملة كلام الغلام قوله لعمر: يا أمير المؤمنين لايغلبن جهل القوم بك ومعرفتك بنفسك..
رسائل الكترونية
** الأخ نواف (عاشق الزعيم والعربي الكويتي - الكويت).. الذي أطلق لقب الزعيم على فريق الهلال هو الاستاذ (محمد العبدي).. اتفق معك يانواف على ان استقالة الأمير سعود بن تركي عن رئاسة الهلال لم تكن مطلوبة.. أما بالنسبة لسعيد العويران فأرجو ان يكون آخر اهتماماتك كمشجع هلالي..
** الأخ عبدالرحمن الغنيم (الدمام).. نعم سبق للهلال الفوز (4- صفر) على الاتفاق وحدث ذلك خلال دوري عام 1405هـ، وقد جاءت الأهداف بواسطة هذال الدوسري (ثلاثة أهداف) وعبدالرحمن اليوسف..
** الأخ طارق المقبل (عاشق سامي -الرياض).. لا أحد يشكك في نجومية سامي الجابر وحجم خدماته للهلال بل وأفضليته ولكن عليك ان تدرك ان الثنيان حالة خاصة في التاريخ الهلالي.. شكراً ياطارق على كل ما ذكرته في رسالتك..
** الأخ خالد منصور (جدة).. اللقطة التي ظهرت في التلفزيون ومن خلالها كان ماجد عبدالله (شايل) مرحوم المرحوم على ظهره بسبب إصابته كانت بعد نهاية مباراة النصر والاتحاد في دوري عام 1410هـ والتي انتهت نتيجتها لمصلحة النصر (1-صفر) سجله ماجد عبدالله نفسه بواسطة ضربة جزاء..
** الأخ سليمان الجعيلان (الرياض).. اعتقد ان قرار اتحاد الكرة الذي صدر مؤخرا بحق الجمعان كفيل بالرد على منسوبي الصحيفة التي تقصدها في رسالتك.. شكراً يا سليمان وكل التوفيق ان شاء الله لك.
** الأخ ابو عبدالرحمن (الرس).. اللاعب الذي يقصده اللاعب فيصل ابوثنين ويتهمه بأنه السبب في معرفة بعض الصحفيين بأسرار لاعبي الهلال لا أعرفه..
** ملاحظة.. الذين لا يذكرون أسماءهم عبر رسائلهم الإكترونية لن أرد عليهم..
فواصل .. فواصل
** الاستاذ منصور الأحمد ليس غريبا على منصب (مدير الكرة) في الهلال، بل وليس أيضا غريبا ان ينجح في تأدية مهمته لأنه سبق له ان تولى هذا المنصب قبل سبعة مواسم ونجح باقتدار.. تستاهل يامنصور ثقة الهلاليين ولكن!!
** نعم إصدار الحكم بشكل نهائي على مستوى أي لاعب لم تتجاوز مشاركاته أصابع اليد الواحدة يظل أمرا غير مطلوب، ولكن اللاعب الموهوب والمؤهل لبلوغ النجومية تظهر بوادر نجوميته منذ أول مباراة يشاركها..
** من كان يصدق أو حتى يتخيل ان ماجد عبدالله صاحب الصولات والجولات لن يقام له حفل اعتزال.. يالتأكيد لم يكن أحد يصدق أو يتخيل!!
** (القرار الحكيم) كشف ان (اللجنة إياها) بحاجة إلى (لجنة) أخرى لتقييم أعمالها ومراقبة أيضا قراراتها قبل صدورها..
** (المدافع المبتعد) كان أكثر الجميع سعادة بالسقوط الذريع الذي عليه فريقه في منافسات كأس الأمير فيصل..
** سألت لاعبا كبيرا عن رأيه بحديث لاعب آخر نُشر في إحدى الصحف.. فقال لي لم أشاهد لاعبا في حياتي يحب نفسه مثل هذا اللاعب..
** الهلال أصبح حاله مثل حال النصر.. طبعاً البركة في من كان يعتقد انه على صواب وان منتقديه كلهم على خطأ!!
** هل هناك فريق أكثر قدرة على تحقيق كأس الأمير فيصل مثل الفريق الاتحادي.. لا أعتقد ذلك.. النتائج السابقة خير برهان..
** يبدو ان صالح الداود في طريقه للحاق بمن سبقوه من فريقه السابق!!
** المستجدات التي طرأت ومازال لها بقية داخل أروقة نادي الهلال سيكون لها نتائج إيجابية خلال منافسات كأس الدوري.
** هل يستعين الهلاليون بالمدرب الوطني عبدالعزيز الخالد وبالاستاذ عبدالله البرقان للعمل في الفرق السنية بناديهم بعد ان زالت الأسباب التي حالت دون الاستعانة بهما خلال الفترة الماضية؟..!!....

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 06/09/2002 عند الساعة » 04:04 AM
  #2  
قديم 06/09/2002, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]

[c]"فهد المصيبيح" :احترام قرار الإبعاد.. و(قد) أعود قريباً! [/c]

[c] [/c]

حوار- سطام النفيسة:

أكد المدير الإداري للفريق الكروي الأول السابق بنادي الهلال الكابتن فهد المصيبيح انه خرج من نادي الهلال وهو مرتاح الضمير ومرفوع الرأس وقال الخلوق فهد المصيبيح في حديث خاص بالرياض انه حقق مع الفريق الهلالي تسع بطولات ما بين محلية وخارجية بالاضافة إلى بطولة الصداقة وأشار المصيبيح إلى أن نادي الهلال لا يتأثر بابتعاد إداري لأنه كيان كبير غني دائماً برجالاته وقال المصيبيح عن عودته مرة ثانية للعمل في نادي الهلال "قد أعود قريباً وقد أعود بعد فتر وقد لا أعود".وقال المصيبيح: البعض انتهج أساليب تضليلية مع الجماهير الهلالية ومع الأسف ان هناك من صدق تلك الأساليب حتى أصبحت معلومة غير صحيحة، وأكد المصيبيح أن حجم العمل الحقيقي الذي قام به لا يقاس ببعض الآراء السلبية، فالفريق في السبع سنوات الماضية قدم أكثر من ثمانية عشر لاعباً هم يمثلون ثلاثة ارباع الفريق الهلالي الحالي ومنهم عبدالله الجمعان واحمد الدوخي ونواف التمياط وفهد المفرج ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي وبندر المطيري وتركي الصويلح وحسن العتيبي وآخرهم بدر الخراشي وقنات القنات وذياب مجرشي وبندر الماس واسماء أخرى ربما لا يعرفها الجمهور الهلالي وقال المصيبيح ان معدل اعمار
الفريق الهلالي حالياً هو الـ 25عاماً وأضاف المصيبيح: كما أن الذين يكتبون دائماً عن الهلال لا توجد به قاعدة صلبة يستند عليها الفريق الأول هم في الواقع يقللون من المجهود الذي قام به الأمير فيصل بن سلطان والأمير تركي بن سلطان وقال المصيبيح ان عبارة ضعف القاعدة هي أكذوبة أطلقت وصدقها بعض الجماهير، وأكد المصيبيح ان الهلال من أفضل الأندية التي تتميز بوجود قاعدة قوية لديه وأبدى المصيبيح تمنياته باستمرار الجهاز الفني الحالي بقيادة ماتورانا وان يواصل اعطاء الفرص لهؤلاء الشباب الذين يحتاجون بالفعل بالفرصة.وعن عودته للعمل في قطاعَيء الناشئين والشباب مرة ثانية قال المصيبيح ان كل شيء مرهون بالظروف وهذا راجع لمجلس الإدارة الجديد ولكن لا يوجد لديَّ تخطيط معين.ولم ينس المصيبيح دور بقية العاملين معه في الجهاز الإداري خلال الفترة الماضية وقال إن ما تحقق من عمل لهم دور فيه ايضاً وأكد المصيبيح انه يحترم قرار حل الجهاز الإداري بالفريق الأول والذي يرأسه (هو) أي المصيبيح وقال ان الذي يهمني حالياً هو ان تتاح فرصة أكبر للشباب الموجودين في صفوف الفريق حالياً لأنهم إذا لم يشاركوا الآن متى سيشاركون؟!وعن زميله الكابتن منصور الأحمد الذي ك
لف بمهمة مدير الفريق الكروي حالياً قال المصيبيح: ان منصور أخ وعزيز ورفيق دربي وهو يمتلك في الخبرة في العمل الإداري الشيء الكثير وان شاء الله ان اللاعبين لن يشعروا بفراغ أحد ما..أتمنى له التوفيق بهذ التكليف وان يواصل العمل في هذا المنصب لأنه انسان مؤهل جداً.


[c]ماتورانا يعالج أخطاء الدفاع استعداداً للنصر [/c]

[c] [/c]

كتب - سطام النفيسة:

منح الجهاز الفني للفريق الكروي الهلالي بقيادة ماتورانا اللاعبين اجازة لمدة 24ساعة على ان يعود فريق تحت 23سنة إلى تدريباتهم اعتباراً من مساء اليوم الجمعة وعلى صعيد آخر طلب (ماتورانا) من مساعده العمل على اعداد اللاعب حسين العلي حيث ستكون مشاركته واردة من لقاء النصر القادم حيث سيبدأ (ماتورانا) واعتباراً من مساء اليوم الجمعة معالجة بعض الاخطاء وبالاخص خط الدفاع ومن جهة اخرى يعاود لاعبو الفريق الكروي تدريباتهم يوم غد السبت..ومن جهة اخرى تسعى ادارة النادي المكلفة خلال اليومين القادمين لتحفيز اللاعبين قبل مباراة النصر بصرف راتب شهر واحد على الاقل من بين الثلاثة رواتب المتأخرة..


[c]الهلاليون يفشلون في إعادة الجمعان للتدريبات [/c]

[c] [/c]

كتب ـ سطام النفيسة:

باءت محاولات ادارة الكرة الهلالية للاتصال باللاعب عبدالله الجمعان من اجل ابلاغه بالعودة لمزاولة التدريبات اعتباراً من يوم السبت ما بعد المقبل بالفشل وذلك لاغلاق عبدالله الجمعان لهاتفه النقال. يذكر ان ادارة النادي قد اعطت اللاعب اجازة لمدة اسبوعين قبل صدور قرار تحويله الى هاو الا ان القرار الجديد والذي سيترتب عليه اشياء كثيرة من اهمها عودة اللاعب لمزاولة التدريبات حيث ان القرار يعطي الهلال احقية الاستفادة من خدماته اعتبارا من اي لقاء قادم... وسيخضع الجمعان لبرنامج تأهيلي ولياقي تحت اشراف الجهاز الفني الهلالي بعد عودته من فرنسا.. وعلى صعيد آخر لم يصل نادي الهلال وحتى مساء امس الى طلب رسمي بخصوص طلب خدمات الكاتو عن طريق نادي قطر القطري.. وفي شأن آخر بدأ فرناندو عمله في نادي الهلال بعد تواجده مساء يوم مباراة الرياض وبعد عودته من مهمة خاصة وتحدد الفحوصات الاشعاعية التي سيجريها محمد الدعيع هذا الاسبوع في مستشفى المملكة للتأكد من التئام كسر الاصبع الذي تعرض له في لقاء الاتحاد النهائي على كأس الدوري وبموجب هذا الفحص تحدد جاهزية الدعيع لمواصلة التدريبات اما اللاعب محمد العنزي والذي
لا يزال يعاني من تورم في الركبة نتيجة احتكاك قوي تعرض له في تدريبات الفريق وستحدد جاهزيته خلال اليومين المقبلين.


[c]الأحمد مشيراً إلى جاهزيته لاستلام المهمة: (حل) جهاز الكرة لا علاقة له بفوزنا أمام الرياض [/c]

كتب - سطام النفيسة:

أكد مدير الفريق الهلالي الجديد الكابتن منصور الأحمد ان حل الجهاز الإداري السابق ليس هو سبب فوز الهلال أمام الرياض بثلاثة أهداف أمام الرياض وقال الأحمد: ان المدرب (ماتورانا) توقع ان يظهر الفريق بهذا المستوى لأن النتائج لا تظهر دائماً إلاّ بعد عدد معين من المباريات.. وأكد الأحمد انه جاهز لخدمة هذا الكيان وللوقوف بجانب اللاعبين أيضاً في هذا الوقت بالذات كما وعد الأحمد ان يظهر مستوى الهلال الحقيقي وان ينكشف قناع الهلال المعروف بدءاً باللقاءات المقبلة بما فيها لقاء النصر وعن المستويات التي كان عليها الفريق الهلالي في لقاءاته الماضية قال الأحمد: ان المدرب (ماتورانا) قال: ان الفريق يحتاج إلى وقت قبل ان يقدم مستوياته المعروفة وطالب الأحمد جماهير الهلال بالصبر والتريث على نتائج الفريق حيث ان الفريق الجديد يملك الكثير ليقدمه للجميع.


[c]الزعيم والفارس بلا مواهب!! [/c]

حتى لو تحسنت أوضاع الهلال بعد التغييرات الجديدة وعاد منافسه النصر لأجواء الانتصارات فإن وضعهما غير مطمئن ولا يدعو جماهيرهما للارتياح فالقاعدة لدى الفريقين وبالذات الهلال ضعيفة ولا يوجد أي لاعب يمكن ان يطلق عليه لقب نجم وتلك بلا شك مسؤولية إدارة الناديين الكبيرين اللتين لم تهتما باعداد اللاعبين الصفار حتى يكونوا لهما سنداً قوياً بعد الله في المستقبل بل أنهما اهتما بملاحقة لاعبي الأندية الأخرى وإغرائهم بالعروض رغم ظروفهما المادية الصعبة الأمر الذي أثر على قاعدتهما وجعلها تعيش شحاً في إبراز المواهب الشابة ومن يعود بالذاكرة إلى الوراء وتحديداً قبل عشر سنوات سيلمس الفارق الذي كان عليه الفريقان من حيث وجود الكم الهائل من النجوم والوضع الراهن الذي ينذر بأنهما سيجدان صعوبة بالغة في تقوية صفوفها ما لم يعيدا الاهتمام باللاعبين الصغار.


[c] [/c]

[c]"الزعيم يدخل غدا معسكرا مغلقا

ماتورانا يخلط أوراق الهلال لإرباك النصر
[/c]

الرياض ـ علي يسلم

تنطلق اليوم الجمعة تدريبات فريق الهلال الكروي تحت (23) سنة بعد راحة (24) ساعة اعقبت لقاء الفريق مع الرياض والذي انتهى للهلال 1/3.
ويدخل الفريق يوم غد السبت معسكرا اعداديا مغلقا للمواجهة المرتقبة مع غريمه التقليدي النصر يوم الاحد المقبل، وسيحدد الكولومبي ماتورانا مدرب الهلال اسماء اللاعبين الذين سوف يخوضون مباراة النصر وينتظر ان يشهد التشكيل الجديد تغييرات جذرية.



[c]"الأحمد مدير الكرة المكلف بالهلال:

من السخرية أن تكون إقالة المصيبيح هي سر فوزنا الأول

ماتورانا وعد وأوفى.. ولن أبتعد لهذا السبب
[/c]

[c] [/c]

الرياض - علي يسلم
نفى مدير الكرة المكلف بفريق الهلال منصور الاحمد ان يكون سبب تحقيق الهلال فوزه الاول بعد الخسائر التي تلقاها هو إقالة فهد المصيبيح مدير الكرة السابق وقال الاحمد: فوز الفريق لم يكن بسبب اقالة المصيبيح بل انه امتداد لقناعات المدرب ماتورانا الذي قال لن يظهر الهلال بصورته الحقيقية الا بعد ثلاث او اربع مباريات والحمد لله هذا ما تحقق اليوم وكسبنا اللقاء والنقاط الثلاث وانا مستمر من اجل لاعبي الهلال لانهم في أمس الحاجة لشخص يقف بجوارهم خصوصا في هذه الظروف واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجماهير الهلالية.
اما بالنسبة للقاء الذي كسبه مساء امس الاول امام الرياض بثلاثة اهداف مقابل هدف فقال الاحمد: الحمد لله على هذا الفوز وكسب النقاط الثلاث ونحن سعداء بالمستوى وبنتيجة اللقاء


[c]الأمير بندر بن محمد يطمئن جماهير الزعيم :

الفراغ الإداري وهم يردده خصوم الهلال

كأس الأمير فيصل أرض خصبة لتفريخ نجوم للكرة السعودية
[/c]

[c] [/c]

علي القعيمي
نفى سمو الأمير بندر بن محمد الرئيس السابق لنادي الهلال وعضو شرفه الفاعل حالياً وعبر حديث فضائي أن يكون الهلال يعاني أي فراغ إداري وأوضح سموه إن الهلال لم ولن يعاني أي فراغ إداري طوال تاريخه الطويل . وتساءل سموه كيف يكون الهلال يعاني فراغا إداريا ولديه كم هائل من أعضاء الشرف وأعداد هائلة من الجماهير التي تقدر بالملايين هذا غير المنتسبين إليه رسمياً من إداريين ولاعبين ومدربين، وأكد سموه أن من يردد أن الهلال يعاني فراغا إداريا هو واهم فالهلال حوله أبناؤه باستمرار ..
وعن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وسير الفريق الهلالي فيها قال : رغم كل الظروف إلا إنني متفائل بالمنافسة على البطولة وللهلال تجارب سابقة عندما دخل العديد من البطولات المحلية وهدفه اكتشاف نجوم ومواهب جديدة وفجأة نراه يعتلي المنصة ويسبق الجميع وهذا ما أتوقعه هذا الموسم. وأكد سمو الأمير بندر بن محمد أن منافسات الدوري هي المحك الحقيقي للفرق المحلية ومن خلالها ستتضح كافة الأمور ومن هي الفرق التي نجحت في تدعيم صفوفها بلاعبين موهوبين وأيد سموه نظام مسابقة الأمير فيصل الجديد ووصفه بأنه سيكون أرضا خصبة لتفريخ نجوم ومواهب جديدة لصالح المنتخبات السعودية.. وفي ختام حديثه وصف سموه الهلال بأنه أفضل فريق في آسيا وطالب الجماهير الهلالية بعدم القلق على مستقبل الزعيم


[c]أوضاع المجموعة الأولى تلتهب

الهلال يوقف قطع رأس ماتورانا بثلاثية الرياض
[/c]

عيسى الجوكم


رغم التفوق الشبابي الملحوظ في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وتصدره مجموعته الاولى برصيد "10" عقب فوزه مساء امس الاول على القادسية في عقر دارها بهدفين دون مقابل بتوقيع ناجي مجرشي "15" ورضا تكر "60"، الا ان هذا التفوق مهدد بالانحدار او التوقف بعدما يخسر الفريق "15" لاعبا من دون سن 23 سنة المشاركين حاليا مع الفريق في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، حيث تم اختيار "8" لاعبين لمنتخب الشباب و"7" لمنتخب الناشئين، ولن يشارك ثمانية من نجومه الذين تم اختيارهم لمنتخب الشباب في المباراة القادمة.
وكان طلال الشيخ نائب رئيس نادي الشباب قد طالب بعد لقاء فريقه مع القادسية بايجاد حل من قبل امانة اتحاد الكرة لوضع فريقه، وطرح آل الشيخ مقترحا وهو زيادة عدد اللاعبين فوق سن الـ 23 بالنسبة لفريقه.
وانفراد الشباب بالصدارة عقب الجولة الرابعة للمجموعة الاولى لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، يؤكد ان هذا الفريق هو الافضل فنيا حتى الآن، وهو الاميز من حيث الاهتمام بالقاعدة.
ويرشح النقاد والمتابعون لكرة القدم السعودية ان يكرر الشبابيون سيناريو مطلع التسعينات الميلادية من القرن الماضي بعد سنتين، وذلك بحصد الالقاب والبطولات، لان المجموعة الواعدة في الشباب حاليا تشبه الى حد كبير نجوم التسعينات "سعيد العويران وفهد المهلل وفؤاد انور وعواد العنزي وسعود السمار" وغيرهم ممن بدأوا رحلة الشباب مع الانجازات والاستحقاقات.
الهلال يستعيد عافيته
واستعاد الهلال عافيته مع انتهاء الجولة الرابعة، وحقق اول فوز له على حساب الرياض 3/1 عن طريق فيصل الصالح وبدر الخراشي ومازن الفرج، وهذا الفوز رفع رصيد الفريق الى اربع نقاط مجددا أمله في المنافسة على الحصول على احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المسابقة.
وبدأ ماتورانا يصحح نوعا ما من تشكيله الفريق، عندما استعان بالدولي احمد خليل الا انه رغم الاهداف الثلاثة لم يحل مشكلة الهجوم، حيث لم يبدأ الاستعانة بمهاجم خبرة متخصص مثل حسين العلي.


[c] [/c]

[c]الهلال يسطع بثلاثة "رعب" في شباك الرياض [/c]

منصور الجبرتي الرياض:

حقق فريق الهلال الفوز الأول له في بطولة الأمير فيصل بن فهد على حساب فريق الرياض وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في المباراة التي اقيمت بين الطرفين مساء امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ونجح ماتورانا في منح فريقه التوازن باشراك المفرج واحمد خليل والشلهوب وكان الهلال الباديء بالتسجيل عن طريق فيصل الصالح في الدقيقة الواحدة والعشرين فيما سجل الهدف الثاني بدر الخراشي في الدقيقة السادسة والثلاثين ومع بداية الشوط الثاني في الدقيقة السادسة نجح الرياض في احراز هدفه الأول عن طريق يحيى فقيهي وعاد الهلال ليعزز موقفه في الدقيقة الرابعة والثلاثين عن طريق هجمة بذل فيها الظهير زياد مجرشي الجهد الاكبر قبل ان يمررها لمازن الفرج الذي يسجلها هدفاً ثالثاً لفريقه.
الشوط الأول

بدأ الفريقان المباراة بطريقة متشابهة في شكلها العام "4 4 2" إلا انها مختلفة من ناحية التنفيذ حيث تتحول لدى الرياض الى اداء دفاعي "4 5 1" بينما تتحول الى اداء هجومي في الهلال "4 3 3" بمساهمة فيصل الصالح او الخراشي على التوالي في خط الهجوم.
الرياض كان هو الباديء في الهجوم في محاولة لمباغتة الهلال بغية تحقيق هدف سبق إلا ان لاعبي الهلال تعاملوا مع الموقف بهدوء تحول تدريجياً لصالحهم وتحصل الهلال على خطأ مبكر في الدقيقة الثالثة تقدم لها بندر المطيري وسددها قوية وخطرة ابعدها حارس الرياض خالد راضي الى خارج المرمى.
وخلال ثلث الساعة الاول من المباراة تراجع فريق الرياض وسعى الى بناء تكتل دفاعي خلفي لمحاصرة الضغط الهلالي الذي ارتفع الى اقصاه مع تحركات خط الوسط بقيادة الشلهوب وتحصل الهلال على هجمات متتالية اخطرها في الدقيقتين السابعة والتاسعة للشلهوب وقنات القنات إلا انها كانت خارج الملعب.
ويحاول لاعبو الرياض بعد التهديدات الهلالية المتتالية الاستفادة من الكرات المرتدة وينظم بندر السويلم هجمة متقنة في الدقيقة التاسعة عشرة ويعكس الكرة الى منطقة ال 18 إلا ان الماس ينجح في وأدها.
ويعاود الهلاليون تنظيم الفريق وزيادة الضغط الهجومي وتنويعه لخلخلة التكتل الدفاعي في الرياض حيث تحرر خالد عزيز من واجباته الدفاعية وتنقل الشلهوب في اكثر من موقع وتراجع الخراشي للانفلات من الرقابة والمساهمة في بناء الهجمات وساهمت هذه التحركات الميدانية الى تزايد الاخطاء الدفاعية لدى دفاع الرياض وتحصل الهلال على خطأ في الجهة اليمنى من منتصف الملعب سدده الشلهوب الكرة عكسية ماكرة سقطت خلف الحارس والمدافعين وامام فيصل الصالح الذي تقدم لها بثبات وغمزها في المرمى هدفاً اولاً لفريقه في الدقيقة الواحد والعشرين.
وترتقع وتيرة الاداء الهجومي في الهلال بفضل تحركات الشلهوب والخراشي اللذين زادا من رقعة تحركاتهما الميدانية بين خط الوسط والهجوم وساهما في بناء الهجمات وصناعة اللعب.
اما من جانب الرياض فقد ادى الهجوم الهلالي الى التراجع الاجباري لخط الوسط وهو ما عزل خط الهجوم وافقده خطورته بالاضافة الى قلة خبرته مقارنة بقلبي دفاع الهلال احمد خليل وفهد المفرج اللذين سيطرا على الموقف الدفاعي لفريقهما تماماً.
اما اخطر هجمات الرياض فكانت في الدقيقة الثانية والثلاثين عندما نجح مدخلي في اختراق المنطقة الهلالية وعكس كرة سريعة فلتت من يد الماس وتقدم لها فقيهي الا ان سرعة انطلاقه لم تساعده في الاستفادة من الكرة بالطريقة المناسبة داخل المرمى.
وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين يحصل الهلال على خطأ يسدده الشلهوب بطريقة خادعة في إلا ان خالد رضي حارس الرياض يبعدها بصعوبة خارجاً.
وفي الدقيقة السادسة والثلاثين ينجح الخراشي في الاستفادة من خطأ دفاعي ويخطف الكرة وينطلق بها تجاه المرمى ويسددها على يمين حارس الرياض هدفاً ثانياً للهلال.
ويتواصل الشوط وسط هجوم هلالي وتراجع دفاعي للرياض حتى نهاية الشوط.
الشوط الثاني
بدأ الشوط وسط تفوق واضح لصالح فريق الرياض كردة فعل نفسية تجاه خسارته في الشوط الاول بهدفين، وسرعان ما اثمر هذا التفوق على هدف مبكر في الدقيقة السادسة من خطأ دفاعي من كرة فلتت من احمد خليل، وحاول المطيري تغطيتها إلا ان مهاجم الرياض يحيى فقيهي كان الاسرع وخطف الكرة من بين اللاعبين محرزاً هدف الرياض الأول.
ودانت السيطرة بعد الهدف لصالح الرياض والذي قاد وسطه القميزي والقاضي ويكاد بدر الدوسري ان يحرز هدف الرياض الثاني من كرة ترتد من مدافعي الهلال يسددها قوية خارج المرمى.
أما الهلال فقد اختل اداء لاعبيه وفقد توازنه وافتقد جهود الشلهوب ولم يشكل أي خطورة خلال ثلث الساعة الاول بسبب عدم القدرة على تنظيم الاداء العام وسيطرة الرياض على منطقة المناورة.
وفي الدقيقة السادسة عشرة يسدد بندر المطيري كرة قوية في وسط المرمى يبعدها الحارس خالد راضي.
ويضطر ماتورانا الى اجراء تبديل باشراك احمد الجري مكان فهد المفرج لمساندة الشلهوب.
وتعود المباراة إلى مرحلة التوازن بين الطريفين بين هجمة هنا وهجمة هناك دون اية خطورة وبرتابة كبيرة بسبب انحصار اللعب في منطقة المناورة وافتقاد الفريقين الى عنصر المبادرة من اللاعبين.
وفي الدقيقة الواحدة والثلاثين يتحصل لاعب الرياض بدر السويلم على اخطر هجمة لفريقه، حيث يجد نفسه مواجهاً لمرمى الهلال من تمريرة بين المدافعين كسرت مصيدة التسلل إلا ان السويلم تباطأ في تسديدها ويرسلها بين يدي الحارس الماس.
وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين يقود ظهير الهلال ذياب مجرشي هجمة مرتدة وينطلق حتى يقترب من منطقة ال "18" وسلم الكرة لمازن فرج الذي لم يتوان في تسديدها على يسار الحارس خالد راضي محرزاً هدفاً ثالثاً لفريق الهلال.


[c]"الفودة" مديراً لفريق كرة الهلال [/c]
صالح الحبيشي المدينة المنورة:تؤكد مصار "الرياضي" المطلعة أن تكليفاً رسمياً وجماعياً من قبل ادارة نادي الهلال المكلفة برئاسة فواز المسعد وبناء على طلب من اعضاء الشرف سيحدث باختيار نجم المنتخب والهلال سابقاً الكابتن عبدالله الفودة "العمدة" المشرف الجديد على الكرة في النادي وذلك خلال تشكيل مجلس الادارة الجديد الذي تتوقع "الرياضي" تشكيله قريباً. "العمدة" ومن خلال اتصال هاتفي مع "الرياضي" اكد انه على استعداد تام لخدمة الكيان الهلالي في اي مجال وشدد على انه سيقدم خبرته الكروية في خدمة الفريق. مؤكداً انه لم يتلق تكليفاً رسمياً سوى اشاعة قوية داخل وخارج النادي وذلك بعد اقالة المشرف السابق فهد المصيبيح وتكليف منصور الاحمد بشكل مؤقت

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 06/09/2002 عند الساعة » 04:21 AM
  #3  
قديم 06/09/2002, 03:26 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,418
وداعا فهد المصيبيح ..
  #4  
قديم 06/09/2002, 03:29 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
يعطيكم العافية
  #5  
قديم 06/09/2002, 03:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 647
يعطــــــــــــــــيكم العافــــــــــــية
  #6  
قديم 06/09/2002, 03:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/08/2002
المكان: أرض العروبـــــــــــــــ والاسلام والعز من غيرها هي السعوديه ــــــــــــــــــــــــــه
مشاركات: 677
صبحكم الله بالخير وألف شكر لكم على المجهووووود اليومي

تحياتي
  #7  
قديم 06/09/2002, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رامي وبس
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2002
مشاركات: 2,030
يعطيكم الف عافيه .

ماشاء الله الاخبار وصلت قبل ماتطلع الشمس.

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررين يااحلاااااااا اداره اخبار بالدنياااااااااا.
  #8  
قديم 06/09/2002, 03:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام before الكلام؛





مشكوووووووورين ويعطيكم العافيه
  #9  
قديم 06/09/2002, 03:41 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: ,,,,,,,::..,,,,جدة غير ,,,,,,,::..,,,,
مشاركات: 2,322
مشكووووووووورين يا احلى شبكه
  #10  
قديم 06/09/2002, 03:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووين
  #11  
قديم 06/09/2002, 04:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,426
مشكورين علي الجهد الجبار
  #12  
قديم 06/09/2002, 05:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,,


مجهود كبير ,, الله يعطيكم العافية
  #13  
قديم 06/09/2002, 05:50 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/07/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 2
يعطــــــــــــــــيكم العافــــــــــــية
  #14  
قديم 06/09/2002, 06:30 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو.
  #15  
قديم 06/09/2002, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
وداعا اخي فهد




وسدد الله خطاك والله على الظالمين اللي مايقدرون




وشكرا للجميع ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:44 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube