#1  
قديم 07/10/2009, 07:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,032
اخبار الصحف ليوم الاربعاء 18 شوال 1430 - 7 اكتوبر 2009

ترقُّب عربي واهتمام إعلامي كبير لزيارة خادم الحرمين لسوريا





دمشق - «الجزيرة»:

اهتمت وسائل الإعلام العربية والدولية بالزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للجمهورية العربية السورية، والمباحثات التي يجريها القائدان العربيان في اليومين اللذين ستستغرقهما الزيارة الرسمية حيث سيقضي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز زيارته في دمشق.

ورصد المتابعون اهتماماً غير عادي للمحطات الفضائية العربية، التي خصصت أكثر من برنامج حواري ولقاءات مع محللين سياسيين ومختصين في الشؤون السياسية، تحدثوا عن أبعاد الزيارة ونتائجها المرتقبة على مجمل القضايا العربية, خاصة القضية الفلسطينية والوضع في لبنان والعلاقات العربية مع إيران والوضع في العراق.

هذا، ويتواجد في دمشق وفود إعلامية سعودية لتغطية الزيارة، كما ذكرت مصادر صحفية سعودية أن الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين سيتكون من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله مستشار خادم الحرمين الشريفين والدكتور غازي القصيبي وزير العمل والدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام.




ولي العهد يوقع مشروع برنامج لتطوير آليات الإطفاء في 27 مطارا مع شركة روزن باور النمساوية






أغادير - واس:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني عقد مشروع برنامج استبدال وتطوير آليات ومعدات الإطفاء والإنقاذ بمطارات المملكة والبالغ عددها 27 مطارا مع شركة روزن باور النمساوية بقيمة (498) مليون ريال.

وأشار سموه الكريم بهذه المناسبة إلى أن هذا العقد يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الهيئة العامة للطيران المدني الإستراتيجية وفي مقدمتها أعلى مستويات الأمن والسلامة لرواد مطارات المملكة من المسافرين وطائرات الناقلات الجوية المشغلة منها وإليها. وقد وقع العقد عن شركة روزن باور عضو مجلس الإدارة التنفيذي مانفريد شويتس.

وعقب التوقيع على العقد الذي تبلغ مدته خمس سنوات قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور الرحيمي (إن رعاية سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذا البرنامج يضفي بعدا عميقا لاهتمام أولي الأمر بمنظومة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية بشكل عام وما تتطلبه من أمن وسلامة بشكل خاص.

وحول تفاصيل العقد أكد رحيمي أن الشركة ستقوم بموجب العقد بإعادة تجهيز وتحديث محطات الإطفاء والإنقاذ على نحو يرفع من مستوى كفاءتها وأدائها لتوفير الحماية الإطفائية اللازمة لمرافق مطارات المملكة والطائرات المستخدمة لها بما يتفق مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) ولتحقيق ذلك ستقوم الشركة بتصنيع وتوريد آليات وأجهزة ومعدات ذات أغراض متعددة تعمل بتقنيات حديثة متخصصة في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق علاوة على آليات ومعدات أخرى تختص بالتعامل مع المواد الخطرة وما قد ينجم عنها من حوادث لا قدر الله.

وأضاف المهندس رحيمي أن العقد يشمل قيام الشركة بتوفير برنامج تدريبي متكامل ومكثف لتدريب المختصين في الإطفاء والإنقاذ العاملين في مطارات المملكة ليس فقط لتمكينهم من تشغيل تلك الأجهزة والمعدات بكفاءة بل أيضا لتمكينهم من إجراء الصيانة اللازمة لها.



تحمل 100 طن من المساعدات

وصول أولى طائرات الجسر الإغاثي السعودي لأندونيسيا


طائرة الإغاثة السعودية تفرغ حمولتها لمساعدة متضرري زلزال سومطرة (و.أ.س)

جاكرتا – موفد الرياض، محمد السهلي:

إنفاذا للتوجيهات السامية وصلت الى العاصمة الاندونيسية جاكرتا يوم أمس أولى طائرات الجسر الجوي السعودي لإغاثة متضرري زلزال بادونغ في سومطرة وعلى متنها 100طن من الخيام والبطانيات والبسط فيما تصل صباح اليوم الطائرة الثانية وكان في استقبالها بمطار جاكرتا سفير خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا الأستاذ عبد الرحمن محمد خياط وعدد كبير من مسؤولي السفارة وممثلي وزارة المالية الأستاذ عبد الله محمد الزعاقي والأستاذ عبد الله المحيسن ومدير الخطوط السعودية في اندونيسيا الأستاذ علي المولد، وقال السفير خياط في تصريح ل "الرياض" ان هذه المساعدات التي امر بها خادم الحرمين الشريفين والبالغة 300 طن من المواد الاغاثية والغذائية تأتي في الوقت الذي يكون فيه المتضررون بحاجة ماسة اليها ويشرف فريق من السفارة وممثلي وزارة المالية على تسليمها للحكومة الاندونيسية لنقلها لمتضرري بادونغ.

ونقل السفير خياط الذي يعتبر اول سفير يقوم بزيارة المنطقة المنكوبة للوقوف على حجم الاضرار تعازي خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي لمحافظ بادونغ ومواطنيها والذين عبروا عن سعادتهم بأن يكون السفير السعودي اول سفير يواسيهم ويقف معهم ممثلا قيادة وحكومة وشعب المملكة وذلك لسمعة المملكة ومكانتها لدى الشعب الاندونيسي.

وعن حجم الاضرار بعد مشاهدتها على الواقع قال خياط "حجم الاضرار كبير والمباني الباقية متصدعة ومنها المباني الحكومية على الرغم انها من الخرسانة المسلحة مما يهدد بسقوطها في حال حدوث زلزال آخر بقوة تزيد عن 5 درجات في الوقت الذي يرجح خبراء الزلازل بوقوع زلزال مدمر بقوة 8.8 درجات على مقياس ريختر، مما يزرع الخوف لدى المواطنين ونتمنى ان لايقع مثل هذا الزلزال بمشيئة الله تعالى ونؤكد وقوف المملكة مع اندونيسيا قيادة وحكومة وشعبا في حال وقوع مثل هذه الكارثة لاقدر الله".

من جانبه قال رئيس فريق الاغاثة ممثل وزارة المالية الاستاذ عبد الله الزعاقي





ان طائرات الشحن التابعة للخطوط السعودية ستقوم هذا اليوم بارسال الطائرة الثانية من الجسر الجوي والتي تحمل 100طن من المواذ الغذائية وتصل الطائرة الثالثة الجمعة ليكتمل ايصال 300 طن من المواد الغذائية والاغاثية العاجلة وشكر سفير المملكة الاستاذ عبد الرحمن خياط ومنسوبي السفارة الذين يتواجدون مع فريق الاغاثة ويقدمون لهم التسهيلات مما كان له اكبر الاثر في ابراز المساعدات السعودية وايصالها لمستحقيها فورا.



اتهمته بالتحريض على العنف في القدس
الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح






القدس - رندة أحمد:

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس الثلاثاء زعيم الحركة الإسلامية العربي الإسرائيلي الشيخ رائد صلاح بتهمة الحض على العنف في القدس إثر المواجهات الأخيرة في المدينة المقدسة.

وقال المتحدث باسم الشرطة شمويل بن روبي لوكالة فرانس برس: اعتقل الشيخ رائد صلاح بسبب دعواته التحريضية خلال الأيام القليلة الماضية على العنف.واعتقل الشيخ صلاح 51 عاماً خلال مواجهات بين فلسطينيين والشرطة في حي وادي الجوز في القدس الشرقية.ودعا الشيخ رائد مراراً خلال الأيام القليلة الماضية المسلمين في إسرائيل وفي الأراضي الفلسطينية إلى التحرك للدفاع عن المسجد الأقصى.




مدير الأمن العام عقب افتتاحه ملتقى التواصل التفاعلي ل"الرياض ":

وسائل الإعلام والناطقون الأمنيون مطالبون ب «الستر ومراعاة أعراض الناس»


مدير الأمن العام يعلن بدء الملتقى « عدسة : حاتم عمر »

الرياض – مناحي الشيباني ، متعب أبوظهير

طالب مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني وسائل الإعلام والناطقين الأمنيين في مناطق المملكة بمراعاة خصوصيات وأعراض الناس بهدف الستر والحفاظ على سلامتهم خصوصا فيما يتعلق بالقضايا الأمنية. وأضاف الفريق القحطاني في تصريح ل"الرياض" عقب افتتاحه ملتقى التواصل التفاعلي مع وسائل الإعلام الرابع يوم أمس بمقر الأمن العام بالرياض أن إقامة هذا الملتقى تدل على حرص وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام على التواصل مع وسائل الإعلام .

مشددا على أن الأمن العام حريص على العلاقة مع وسائل الإعلام من خلال التعاون بين القطاعين لما في ذلك من أهمية تصب في مصلحة الأمن والحفاظ عليه. ووجه القحطاني الناطقين الأمنيين بالتعاون والتواصل والتعامل مع كل الصحافيين بما يخدم الحقيقة ويخدم رسالة الأمن ، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية بادرت بإيجاد هؤلاء الناطقين لخدمة القطاع وخدمة الصحف إضافة إلى توفير المعلومة الدقيقة للمتلقي.

وزاد مدير الأمن العام أن هذه اللقاءات تسهم في تطوير الأداء وتحسينه إضافة إلى تحسين التواصل مع الإعلام وتطوير مهارات الناطقين .

ودعا القحطاني العاملين في وسائل الإعلام إلى تقدير بعض الأمور ذات المساس بتطور التحقيق أو البحث في أي قضية تقع.

وكانت جلسات الملتقى في يومه الأول قد بدأت بأوراق عمل حيث شدد د. صالح بن عبدالعزيز الربيعان أستاذ مساعد في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على ان مختلف المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية، والتجارية والخيرية مهما بلغ نجاحها وقوتها لا تستطيع الاستغناء على خدمات وسائل الإعلام. مبينا أنه في هذا العصر -المزدحم المتشابك المليء بالعمل في شتى المجالات النافعة والضارة- يصعب جدا على مؤسسة أو منظمة ما الوصول إلى الناس لإسماعهم صوتها وإقناعهم برسالتها ليس بسبب ندرة وسائل الاتصال أو ضعف تقنياتها، بل بسبب العكس تماما. واضاف الربيعان في ورقته التي قدمها بعنوان مهارات التواصل التفاعلي أنه رغم تعدد تقنيات الاتصال يظل البعد الشخصي أكثر أبعاد الاتصال قوة وتأثيرا، واتهم الربيعان وسائل الإعلام عادة بالاهتمام بالعواصم والمدن الكبرى وتهميش الأطراف والمدن البعيدة جغرافيا. وأشار الربيعان الى ان العلاقة مع وسائل الإعلام يجب ألا تكون طارئة وقتية، بل لا بد أن تكون إستراتيجية دائمة. ولفت ان المنسق الإعلامي لا يعمل في فراغ، ولا يستطيع أن يكسب اهتمام وسائل الإعلام بجهده الشخصي، فكل الذي يستطيع عمله هو أن يحسن تسويق جهود المنظمة ونشاطاتها.



العميد محمد المرعول وإلى جواره المقدم سامي الشويرخ خلال الملتقى



وقدم المقدم سامي الشويرخ ورقة عمل بعنوان: الآثار السلبية للنشر غير المنضبط .. وأساليب تفاديها اكد فيها أن الأمن يتأثر بدرجة كبيرة بما ينشر عنه في وسائل الإعلام سواء بالسلب أو بالإيجاب

من هنا تأتي الحاجة إلى تنظيم وتنسيق التعاون بين أجهزة الأمن ووسائل الإعلام المختلفة . وبين المقدم الشويرخ أنه في السابق كان كل فريق ينظر للطرف الآخر بعين الريبة والحذر وعدم الثقة إذ ينظر الأمنيون للإعلاميين على أنهم يبحثون عن الإثارة والسبق الإعلامي على حساب المصداقية ومصالح أطراف القضية فيما ينظر الإعلاميون للأمنيين على أنهم غير مدربين ولا مؤهلين على التعاطي مع القضايا الإعلامية باحترافية ولا يحسنون التعاطي مع وسائل الإعلام .

وأكد أن الهدف من الناطقين إيصال الحقائق الأمنية دون إثارة أو تضخيم أو مبالغة أو تزييف بالاعتماد على المصادر الرسمية المعتبرة من الجهات الأمنية ، مبينا انه ليست كل قضية تقع صالحة للنشر . وطالب الشويرخ أن تقتصر وسائل الإعلام والجهاز الأمني على نشر الأخبار التي تحمل أهمية للمجتمع وتحقق أهدافا محددة مثل التوعية بأساليب إجرامية معينة أو بهدف إشعار الفرد بالأمن والاطمئنان والبعد عن نشر جميع أنواع الجريمة أو النشر لمجرد النشر فقط.






كشف عن إدخال نظام التقصي الآلي للأوبئة لأول مرة

د. الربيعة ل «الرياض»: أخذ لقاح أنفلونزا الخنازير لحجاج الداخل سيكون اختيارياً


وزير الصحة مترئساً لجان الحج الرئيسية

الرياض – محمد الحيدر

قال وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ل "الرياض": إن أخذ اللقاح الخاص بأنفلونزا الخنازير AN1H1 للراغبين في الحج والعاملين على خدمة الحجاج لهذا العام سيكون اختيارياً لهم نافياً أن تجبر الصحة أحداً على أخذه.

جاء ذلك خلال لقائه أمس مع لجان الحج التحضيرية لحج هذا العام 1430ه.

وأكد معاليه على أن توفر اللقاح سوف يصل في وقته المحدد وبحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظة الله سيكون لحجاج الداخل والعاملين على خدمة الحجاج وقاطني مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشدد وزير الصحة على حرص الوزارة للتأكد من كل المعايير العالمية لسلامة وأمن اللقاح والتنسيق الدائم مع هيئة الغذاء والدواء في شمال أمريكا وأوروبا وهيئة الغذاء بالمملكة، مشيداً في خبرة اللجنة العلمية للأمراض المعدية والتي تضم الخبراء والمختصين الذين ينسقون مع خبراء دول العالم.

وكشف عن إدخال نظام التقصي الآلي للأوبئة لأول مرة خلال موسم حج هذا العام 1430ه في خطوة تهدف إلى إيجاد برنامج معلوماتي قوي يتيح سهولة العمل في تطور الخدمات الصحية لضيوف الرحمن في الأعوام المقبلة ومصدراً للباحثين في هذا المجال الحيوي الهام.

وأوضح معاليه في كلمة له أمام رؤساء لجان الحج الرئيسية أنه سيتم التركيز هذا العام على التخصصات الهامة يأتي في مقدمتها الطب الوقائي والعناية المركزة.

ووجه معاليه بإضافة ممثلين عن القطاعات الصحية المختلفة إلى لجان الحج لتوحيد الجهود والتنسيق الكامل في الخدمات الصحية خلال الحج.

ووصف استعداد الوزارة لمواجهة أنفلونزا الخنازير A-N1H1 خلال الحج بأنها ممتازة، مؤكداً بأن العقار متوفر بكميات كافيه، إضافة إلى تجهيز 3 مختبرات تشخيصية في مكة المكرمة ومختبر آخر لأول مرة داخل المشاعر المقدسة لإجراء الفحوصات المخبرية عبر تقنية البلمرة الجزيئية.

من جهته قال رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور يعقوب المزروع إنه تم تجنيد نحو 15 ألف من منسوبي وزارة الصحة للوقوف على خدمة الحجاج لهذا العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة إضافة إلى الاستشاريين في تخصصات الطب الوقائي.

وأشار المزروع إلى انه تم تجهيز المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية حسب ما خطط له وترتيبات خاصة للتعامل مع مرض أنفلونزا الخنازير A – N1H1.

وأكد المزروع أن العمل يبدأ من وصول الحاج لمنافذ المملكة والتي تم دعمها بالقوى العاملة والتجهيزات اللازمة ووضع المواقع لعزل الحالات المشتبهة، مشيدا بخبرة الصحة في هذا المجال ونجاحها في موسم العمرة.




الملياردير السعودي الفرج يشتري 90 بالمائة من أسهم بورتسموث الانجليزي


الإماراتي سليمان الفهيم (يمين) الذي يمتلك 10٪ من أسهم النادي

لندن - (د ب أ):

نال بورتسموث الإنجليزي لكرة القدم دفعة ومساندة مالية جديدة كان بحاجة إليها عندما اشتراه رجل الأعمال السعودي علي الفرج مساء اول من أمس (الاثنين).

وحصل الفرج على ملكية 90 بالمئة من أسهم النادي بينما يمتلك الإماراتي سليمان الفهيم نسبة العشرة بالمئة الباقية وذلك بعد ستة أسابيع من شراء الفهيم للنادي.

وذكر بورتسموث في بيان له: "الصفقة ستضمن الأمان لمستقبل بورتسموث كما ستمنح النادي الاستقرار المالي".

وقعت العقود بين أطراف الصفقة من أجل السماح للفرج بضخ استثماراته في النادي من أجل دفع رواتب اللاعبين والإدارة التنفيذية للنادي امس (الثلاثاء).

ومن المقرر أن ينضم الفرج إلى عضوية إدارة النادي بينما سيظل بيتر ستوري رئيسا تنفيذيا للنادي.

وذكر بيان النادي: "النادي سيخضع لإعادة التمويل من أجل تطوير كل جزء من أعماله والفرج يساند بقوة خطط النادي لإنشاء ملعب جديد لتدريبات الفريق وكذلك تطوير استاد فراتون بارك الخاص بالنادي".

ويحتل بورتسموث المركز الأخير في جدول الدوري الإنجليزي على الرغم حصده أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم بالفوز على ولفرهامبتون 1/صفر يوم السبت الماضي.



























































  #2  
قديم 07/10/2009, 07:40 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376

هلا بـ أنطونيـو ..

أسعد الله صباحك ..

صن كيو ع المتقطفات الإخباريه ..




طب شنو ضارك يالموظف إنك تنجز عملك الآن ! وما تكثر من " راجعنا بكرا! "
ترى زين إنك تنجز الأعمال أول بـ أول ---> علمي نفسك



يسلمو انطونيو ع الكاريكاتيرات ..


بـ التوفيق لك ،،



سي يا

فيّو
  #3  
قديم 07/10/2009, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
صباح العسل لك انطونيو ولكل الاعضاء

الف شكر عالاخبار ما ننحرم منك ومنكم يالمجلس العام











من جد لا تعليق
  #4  
قديم 07/10/2009, 12:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 4,262



يعطيك العافيه على الأخبار وماقصرت
  #5  
قديم 07/10/2009, 12:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,515
اهليييييييييينو
مشكور خيو وو انطونيو ع الأخبارو والكاريكاتيرو
وأتمنى لك التوفيقو
تحيتي قبل مودتو
  #6  
قديم 07/10/2009, 01:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
اخبار المجلس مع ● • ѦẐỔẐ »~.... ليوم الاربعاء....لتاريخ 18\10\1430















مصر وسوريا تحتفلان بذكرى النصر على إسرائيل



احتفلت مصر وسوريا أمس بالذكرى السادسة والثلاثين لحرب السادس من أكتوبر عام 1973 والنصر على إسرائيل, بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة, وإقامة المهرجانات الاحتفالية.وزار الرئيس السوري بشار الأسد أمس صرح الشهيد (الجندي المجهول) في جبل قاسيون حيث وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء. وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد أكد, في كلمة بهذه المناسبة أول من أمس, أن السلام كل لا يتجزأ وهو الضمان الحقيقي لأمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها. دمشق,

ملك البحرين يفتتح آخر دورة للبرلمان الحالي الأحد



أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرا ملكيا بدعوة المجلس الوطني (غرفتي البرلمان المعينة والمنتخبة) للانعقاد الأحد المقبل, في الدورة الرابعة والأخيرة من عمر برلمان 2006، حيث ستجرى انتخابات بلدية وبرلمانية جديدة في الربع الأخير من 2010.
وسيلقي الملك حمد كلمة يحدد فيها توجيهاته لحكومته في الدور المقبل، وتطلعاته من المُشرعين بالبرلمان في الدور الأخير.


ولي العهد يوقع عقد مشروع تطوير آليات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات بـ498 مليون ريال


ولي العهد
وقع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز عقد مشروع برنامج استبدال وتطوير آليات ومعدات الإطفاء والإنقاذ بمطارات المملكة والبالغ عددها 27 مطارا مع شركة روزن باور النمساوية بقيمة 498 مليون ريال.
وأشار سموه بهذه المناسبة إلى أن هذا العقد يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الهيئة العامة للطيران المدني الاستراتيجية وفي مقدمتها تقديم أعلى مستويات الأمن والسلامة لرواد مطارات المملكة من المسافرين وطائرات الناقلات الجوية المشغلة منها وإليها، وقد وقع العقد عن شركة روزن باور عضو مجلس الإدارة التنفيذي مانفريد شويتس.
وعقب التوقيع على العقد الذي تبلغ مدته 5 سنوات قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور الرحيمي "إن رعاية سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذا البرنامج تضفي بعدا عميقا لاهتمام أولي الأمر بمنظومة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية بشكل عام وما تتطلبه من أمن وسلامة بشكل خاص.
وحول تفاصيل العقد أكد رحيمي أن الشركة ستقوم بموجب العقد بإعادة تجهيز وتحديث محطات الإطفاء والإنقاذ على نحو يرفع من مستوى كفاءتها وأدائها لتوفير الحماية الإطفائية اللازمة لمرافق مطارات المملكة والطائرات المستخدمة لها بما يتفق مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" ولتحقيق ذلك ستقوم الشركة بتصنيع وتوريد آليات وأجهزة ومعدات ذات أغراض متعددة تعمل بتقنيات حديثة متخصصة في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق علاوة على آليات ومعدات أخرى تختص بالتعامل مع المواد الخطرة وما قد ينجم عنها من حوادث لا قدر الله.وأضاف المهندس رحيمي أن العقد يشمل قيام الشركة بتوفير برنامج تدريبي متكامل ومكثف لتدريب المختصين في الإطفاء والإنقاذ العاملين في مطارات المملكة ليس فقط لتمكينهم من تشغيل تلك الأجهزة والمعدات بكفاءة بل أيضا لتمكينهم من إجراء الصيانة اللازمة لها.



الأمير عبدالرحمن يلتقي قيادات القوات المسلحة بالطائف


الأمير عبدالرحمن خلال لقائه بقيادات القوات المسلحة في الطائف
التقى نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود بقيادات القوات المسلحة في منطقة الطائف العسكرية، وذلك في احتفال أقيم بمعهد سلاح الصيانة في الطائف أول من أمس.
وشهد الحفل قائد منطقة الطائف اللواء سعد بن إبراهيم الثويني، وقائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء الركن محمد بن مغرم العمري، وقائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي، ومدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف اللواء مبارك بن عبدالله القحطاني. وتخلل الحفل كلمة للواء سعد الثويني أشار فيها إلى أن منطقة الطائف العسكرية هي أول نواة للقوات المسلحة، ولا تزال تؤدي دورها في خدمة القوات المسلحة من خلال تخريج أعداد كبيرة من الطلبة العسكريين من كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي ومدارس سلاح الصيانة وسلاح الإشارة والشرطة العسكرية.
وأعرب عن سعادة ضباط وأفراد القوات المسلحة بزيارة الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز وتمنى أن يحفظ الله المملكة وقادتها وشعبها.








تخصيص أراض لـ163 مشروعا صناعيا في جدة
الربيعة لـ"الوطن": اعتماد 3000 قطعة أرض في 21 مدينة صناعية تتجاوز استثماراتها 200 مليار ريال

الرياض: فداء البديوي
خصصت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية " مدن" حتى الآن أكثر من 3000 قطعة أرض صناعية في 21 مدينة صناعية بمختلف مناطق المملكة. وقال مدير عام "مدن" توفيق الربيعة لـ"الوطن" إن حجم الاستثمارات في تلك الأراضي يتجاوز 200 مليار ريال.
وأشار الربيعة إلى الموافقة على تخصيص أراض لـ163 مشروعا صناعيا بالمدينة الصناعية الثانية في جدة، لعدد من رجال الأعمال الصناعيين، وقال إن إجمالي مساحة تلك الأراضي بلغ مليوناً و767 ألفاً و815 متراً مربعاً.
وقدرت "مدن" في تقرير لها أمس حجم استثماراتها بأكثر من 4 مليارات ريال، وتتراوح تكلفة المصانع بين مليون إلى 400 مليون ريال،. وفي الوقت الذي قبلت فيه "مدن" طلبات إقامة 163 مشروعا صناعيا، استبعدت مشاريع أخرى ثبت لها عدم جدية أصحابها، بينما تدرس الهيئة طلبات جديدة.
وأوضح الربيعة لـ"الوطن" أمس أن الهيئة عادة ما تمنح للمستثمر مقدم الطلب فترة محددة تصل إلى6 أشهر حتى يقدم مخططات مشروعه الصناعي (كمرحلة أولى)، وتمنحه فترة ثانية لتنفيذ المشروع خلال 18 شهرا (كمرحلة ثانية)، وأكد أنه في حال ثبوت جدية المستثمر في تنفيذ المشروع يتم تمديد المرحلة الثانية له، وإن لم ينفذ المشروع، يسحب ترخيص الأرض منه؛ ليتم تسليمها لمستثمرين آخرين لديهم الجدية لتنفيذ المشاريع.
وذكر تقرير "مدن" أن المستثمرين المخصص لهم أراض بالبدء بإجراءات إعداد المخططات الإنشائية واستلام مواقع المصانع خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع مشاريع تطوير البنية التحتية.
و لفت الربيعة إلى توفر أراض صناعية في العديد من المدن الصناعية القائمة والتي تحت التطوير بأسعار تحفيزية، سواء كانت استثمارات محلية أو أجنبية وفي مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسكنية والخدمية وتخضع بعض المدن لحوافز ضريبية مخفضة للمستثمرين، وتنتشر المدن الصناعية في مختلف مناطق المملكة (الرياض 1 و2، جدة 1 و2، الدمام 1 و2، مكة المكرمة، القصيم، الإحساء، المدينة المنورة، عسير، الجوف، تبوك، حائل، نجران، الخرج، جازان، عرعر) وتم طرح مشاريع تطوير مدن جديدة في كل من سدير، الزلفي، الطائف.
إلى ذلك، سبق أن عملت "مدن" على تطوير المدينة الصناعية الثانية بجدة؛ من خلال مجموعة مشاريع وصلت تكلفتها عند اكتمال المشاريع إلى ملياري ريال كان آخرها ما تم توقيع اتفاقيته مؤخرا مشروع تزويد المدينة الصناعية الثانية بجدة بخدمة التبريد المركزي (District cooling) مع الشركة الوطنية للإنتاج الثلاثي للطاقة بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (B.O.T). والذي سيزود المدينة الصناعية بحوالي 100 ألف طن من خدمات التبريد وينتج طاقة كهربائية بمقدار 80 ميجاوات.
ومن المشاريع الجاري تنفيذها تأسيس شبكة متكاملة للطرق والأرصفة ومواقف السيارات واللوحات الإرشادية وأعمال الزراعة والتجميل، وشبكات المياه الصالحة للشرب، وشبكات الصرف الصحي ومجموعة من المحطات لمعالجة وضخ مياه الصرف الصحي، وخزّانات مياه الري، وشبكات ريّ الزراعة، وشبكات التصريف وقنوات تجميع مياه الأمطار، ومحطات كهربائية فرعية، وشبكة توزيع الطاقة الكهربائية وأنظمة إنارة الشوارعوأنظمة ، الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن المخطط له أن تكتمل مشاريع البنية التحتية الرئيسية خلال سنتين.



مصرف الإنماء يعتمد مسمى "شريك" بدلا من "عميل"



اعتمد مصرف الإنماء كلمة "الشريك" بدلاً من كلمة العميل في جميع قنوات التعامل والاتصال داخل وخارج المصرف.
وقال الرئيس التنفيذي للمصرف عبدالمحسن الفارس إن منسوبي المصرف جميعا يعدون العميل شريكا ويسعون لتفهم احتياجاته وينطلقون في التعامل معه من مبدأ الشفافية الكاملة.
وأوضح الفارس أن جميع قنوات تقديم الخدمة في كل من شبكة الفروع، وصراف الإنماء، وهاتف الإنماء، والإنماء إنترنت، والهاتف الجوال اعتمدت التخاطب والعمل على هذا الأساس.








































  #7  
قديم 07/10/2009, 01:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/06/2007
المكان: على درب الأمل أرسم خطآوي ضحكتي للحين!!! وأنآ أدري لآ أمل بآقي ولآ لي خلق للضحكة
مشاركات: 909
عزوز +انطونيو = شوكرا لكم


اختكم ..
  #8  
قديم 07/10/2009, 11:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
انطونيو , عزوز
صباح النور والسرور ..




يعطيكم ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #9  
قديم 07/10/2009, 11:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,176
عوافي انطونيو على هيك اخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube