المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/09/2002, 05:02 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
Thumbs up ** قناة المجلس العام ** الثلاثاء

[c]


بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم : الثلاثاء 3– سبتمبر - 2002

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






عبر نسمات الفجر نرسل لكم

تحيانا المعطرة للجميع ويسعدنا ان

نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا ان نصحبكم

خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم

ونبدأها بالعناوين الرئيسية





[gl] السودان يعلق محادثات السلام بعد سقوط توريت [/gl]



أمر الرئيس السوداني عمر حسن البشير الوفد المفاوض في ماتشاكوس بالعودة فوراً إلى الخرطوم وبإعلان التعبئة العامة, كما طالب البشير الجيش بإطلاق النار على كل الجبهات حتى تستعاد جميع المدن من قبضة التمرد على حد قوله.


وقال البشير إن تعليق مفاوضات ماشاكوس يؤكد أن الحكومة السودانية لا تقبل بأي ضغوط من أي جهة كانت، وأن القوات المسلحة السودانية عازمة على تلقين جون قرنق ومن يقف وراءه درسا لن ينسوه، على حد تعبيره.
جاء هذا التطور بعد سقوط مدينة توريت الإستراتيجية في جنوب السودان بأيدي حركة التمرد. وأضاف البشير في كلمة ألقاها أثناء تأبين أحد "شهداء توريت" في الخرطوم "أعلنا التعبئة العامة، وأطلقنا يد الجيش في كل اتجاه وسمحنا له باستخدام كل أسلحته.. لا حجر ولا حظر".
ودعا البشير الذي عقد اجتماعا عاجلا مع قادة الجيش إلى التجمع في جوبا كبرى مدن الجنوب، والانطلاق منها إلى توريت وكبويتا المدينتين الكبيرتين في ولاية شرق الاستوائية. وقد استولى المتمردون على توريت أول أمس الأحد وعلى كبويتا مطلع يونيو/ حزيران الماضي.




[gl] صدام: واشنطن تسعى للسيطرة على نفط المنطقة [/gl]



قال الرئيس العراقي إن الولايات المتحدة تسعى إلى السيطرة على نفط الشرق الأوسط من خلال تحطيم العراق والسيطرة على نفطه. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن صدام حسين أثناء استقباله نائب رئيس الوزراء البيلاروسي ليونيد كوزيك اليوم قوله إن "أميركا تعتقد أنها لو سيطرت على نفط الشرق الأوسط تستطيع أن تسيطر على العالم، فهذا النفط يشكل 65% من احتياطي العالم".
وخلص الرئيس العراقي إلى أن واشنطن تريد في النهاية أن تحدد مستوى النمو الاقتصادي لمختلف الدول، و"لأنها ستكون حينئذ مالكة النفط ومحددة أسعاره فإنها تحدد مستوى النمو الاقتصادي داخل أميركا نفسها وتجعله يسجل علامات نمو مستمرة في الوقت الذي تحدد مستوى النمو في العالم".
واعتبر صدام حسين أن الدول الأوروبية اكتشفت هذا أخيرا وأن موقفها الآن "ليس تضامنا مع العراق لأسباب إنسانية أو قانونية فحسب، وإنما دفاعا عن مستقبل واستقلال وحرية ومصالح أوروبا بوجه المخطط الذي يسعى إليه الغول الأميركي في السيطرة على العالم".
.





[gl] شهيد بغزة واعتقال أربعة ناشطين في الضفة [/gl]



أعلن مصدر عسكري إسرائيلي أن فلسطينيا استشهد مساء أمس الاثنين برصاص جنود إسرائيليين في قطاع غزة. وكانت وحدة من جيش الاحتلال ألقت القبض على الفلسطيني الذي لم تكشف هويته بعد بينما كان يزحف قرب نقطة عبور بين قطاع غزة وإسرائيل. وزعم المصدر الإسرائيلي أن الجنود عثروا على بندقية قتالية قرب جثة الفلسطيني.
في هذه الأثناء أعلن مصدر أمني فلسطيني أن جيش الاحتلال اعتقل أربعة ناشطين فلسطينيين قرب جنين في شمال الضفة الغربية. وأوضح المصدر أن ثلاثة ناشطين من حركة حماس اعتقلوا في مخيم الفارعة جنوب جنين وآخر من الجهاد الإسلامي في كفر راعي جنوب غرب المدينة.
وأضاف المصدر أن وحدات من المشاة المدعومين بدبابات ومروحيات هجومية قامت بهذه الاعتقالات ولم تواجه خلالها أي مقاومة. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في وقت سابق محمد جرار الذي تعتبره مسؤولاً كبيراً في حركة الجهاد الإسلامي في قرية كفر قود غرب جنين.
ميدانيا أيضا أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح في مدينة جنين بالضفة الغربية في مواجهات جديدة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال إثر محاولة الدبابات الإسرائيلية فرض حظر التجول في المدينة. وقد استخدمت قوات الاحتلال الغازات المسيلة للدموع لتفريق الفلسطينيين الذين رشقوا الدبابات الإسرائيلية بالحجارة.






[gl] الرياض لم تحدد موقفا من زيادة إنتاج أوبك [/gl]




قال وزير البترول السعودي علي بن إبراهيم النعيمي إنه من السابق لأوانه القول بما ستقرره أوبك في اجتماعها المقرر يوم 19 من هذا الشهر باليابان. ونفى الوزير أن تكون المملكة قد حددت موقفها مما إذا كانت ستؤيد أم تعارض رفع حصص الإنتاج.
وفي وقت سابق اليوم قال وزير النفط الفنزويلي رافاييل راميريز إن السعودية لا تود زيادة الإنتاج في الاجتماع المذكور. وقال للصحفيين على هامش مؤتمر عن الطاقة في ريودي جانيرو "هناك عدة بلدان لا تريد زيادة الإنتاج وبينها السعودية والكويت".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن النعيمي قوله إن "الحديث في الوقت الراهن عما سوف تتخذه أوبك من قرارات في الاجتماع القادم يعد سابقا لأوانه". وأوضح أن "عملية تعديل سقف الإنتاج ومعدلاته تتم خلال اجتماع وزراء أوبك وبعد التشاور فيما بينهم لاتخاذ القرار المناسب حسب الأوضاع السائدة آنذاك وبإجماع الدول كافة".
واستطرد قائلا "ومن هنا فإن الحديث عن موقف محدد للمملكة غير صحيح". وأكد أن سياسة المملكة العربية السعودية البترولية تركز دائما على استقرار السوق البترولية الدولية من حيث التوازن بين العرض والطلب واستقرار الأسعار عند مستوى مناسب للمنتجين والمستهلكين وبما يخدم الاقتصاد العالمي واستمرارية نموه". وكان محللون توقعوا أن تقترح السعودية زيادة الإنتاج رغم معارضة معظم دول أوبك الأخرى.





[gl] الصين تكسب حرب الإنترنت ضد المعارضة [/gl]




أكد مركز بحوث أميركي لشؤون الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات أن السلطات الصينية تحقق حتى الآن نجاحا كبيرا في مجال التصدي للمعارضين والمنشقين على شبكة الإنترنت. وخلافا لكل التوقعات استبعدت دراسة لمركز راند الذي يتخذ من واشنطن مقرا له أن يؤدي استخدام الإنترنت إلى تغييرات سياسية كبيرة في الصين.
وجاءت دراسة المركز تحت عنوان "لديك معارض" على غرار العبارة المعروفة لدى مستخدمي الشبكة الدولية وهي "لديك بريد إلكتروني جديد". واعتبر المركز الأميركي أنه من المستبعد أن تقود تكنولوجيا المعلومات تغييرا جذريا في الصين.
وأضافت الدراسة أن السلطات الصينية تطبق أساليب رقابة مشددة على استخدام شبكة الإنترنت وتشن حملة اعتقالات وتصادر أجهزة الكمبيوتر للمخالفين لقوانينها الصارمة في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات وأولئك الذين يتابعون مقالات ومواقع المعارضين على الإنترنت أو يحاولون الاتصال.
وأوضح مركز راند الأميركي أن السلطات اعتقلت 25 شخصا خلال العامين الماضيين لتهم تتعلق باستخدام الشبكة الدولية. وأضاف التقرير أن الحكومة الصينية لم تكتف بالرقابة والاعتقالات فقط بل بادرت باستخدام سلاح التكنولوجيا أيضا ضد معارضيها بنشر بيانات ومعلومات تتضمن هجوما شديدا عليهم.
وتشمل الحملة المضادة أيضا محاولة تخريب البريد الإلكتروني لمعارضي النظام الصيني بعدد كبير من الرسائل التي تحمل فيروسات.
تأتي هذه الإجراءات إلى جانب اعتراض عدد كبير من المواقع التي تطرح وجهات نظر معارضة للنظام الصيني ومنع مستخدمي الإنترنت من الوصول إليها. كما يتم اعتراض بعض المواقع الإخبارية الأجنبية إضافة إلى المواقع الإباحية.
كما تشن السلطات الصينية حملات مداهمة وتفتيش دائمة لمقاهي الإنترنت المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. وكان أحد هذه المقاهي قد تعرض لحريق ضخم في يونيو/ حزيران الماضي أسفر عن مقتل 24 شابا. يشار إلى أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في الصين ارتفع من مليون شخص عام 1997 إلى 33 مليون العام الحالي






[gl] فيتامين E يحمي قلوب النساء من المرض [/gl]



أظهرت دراسة جديدة نشرتها المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن فيتامين E يلعب دورا مهما في منع تراكم الصفائح الدهنية في الشرايين التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي.
وأظهر البحث الذي ركز على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو من عانوا من نوبات قلبية, أن الفيتامينات المضادة للأكسدة تساعد في حماية الشرايين من تراكمات الدهون.
ولاحظ الباحثون بعد متابعة 300 سيدة بلغ متوسط أعمارهن 56 عاما, لم يعانين من أي أمراض قلبية في بداية الدراسة, ولم تتناول أي منهن مكملات الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة وهي A وC وE, وملأن استبيانات عن الأطعمة المستهلكة, مع فحص مستويات الفيتامينات في دمائهن وإخضاعهن للفحوص فوق الصوتية لتحديد مستويات الصفائح في الشرايين الرئيسية.. لاحظ هؤلاء الباحثون وجود تراكمات دهنية في 66% منهن, في حين لم تظهر عند الـ34% من السيدات الباقيات مثل هذه التراكمات.
ووجد الباحثون بعد تحليل الفحوص ومقارنة الاستبيانات, أن السيدات اللاتي سجلن تناولا أقل للأطعمة المحتوية على فيتامين E كالبقول والخضراوات وزيت الزيتون, واللاتي يملكن أقل مستويات منه في دمائهن, كن أكثر عرضة بحوالي الضعف لوجود التراكمات الدهنية الشريانية من اللاتي سجلن استهلاكا متكررا للأطعمة المحتوية على هذا الفيتامين ويملكن أعلى مستويات منه.






[gl] بداية متعثرة لبرشلونة [/gl]




على ملعب "نوكامب" تعثر برشلونة بقيادة مدربه القديم-الجديد الهولندي لويس فان غال، في خطوته الاولى عندما سقط في فخ التعادل مع اتلتيكو مدريد 2-2 العائد حديثا الى الدرجة الاولى بعد غياب سنتين.
و قدم برشلونة عرضا هجوميا رائعا بقيادة مهاجمه الارجنتيني خافيير سافيلا الذي اقلق راحة دفاع اتلتيكو مرار وتكرارا وكان مصدر الخطر الوحيد. ونجح لويس انريكه قائد الفريق في افتتاح التسجيل مبكرا بعد مرور 5 دقائق.
و فشل الفريق الكاتالوني في ترجمة سيطرته الميدانية الى اهداف، فاستغل اتلتيكو الموقف عندما حاول اوتيرو تمريرة كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل المنطقة فخدعت الحارس فيكتور واستقرت في شباكه في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
و رمى برشلونة في ثقله في الشوط الثاني وبعد لعبة مشتركة رائعة بين سافيولا وانريكه وصلت الكرة الى الاخير فسددها داخل الشباك مانحا فريقه التقدم مجددا (55).
و لم يستسلم اتلتيكو مدريد ونجحوا في ادراك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عن طريق فرناندو كوريا من مسافة قريبة من كرة فشل الدفاع الكاتالوني في تشتيتها






[gl]منوعات[/gl]

[gl] قردة تتبنى قطة .. وتعرضها للموت [/gl]


فوق أحد الاسطح بضاحية بنيروبي تجلس انثى قرد تعتني بحيوان صغير وهي تحمله بين ذراعيها.. هذا الحيوان ليس صغيرها لانه ببساطة قطة.
وتبدو القطة البيضاء الصغيرة لا حول لها ولا قوة بجسمها النحيل الذي أنهكه الجوع والبرد وهي تواجه شبح الموت بين ذراعي "أمها الجديدة" التي ترفض ان يقترب احد منها لاطعامها.
وقلما يسترعي المشهد غير العادي انتباه المارة وان كان قد جذب مؤخرا انتباه مصورين تلفزيونيين. وأخذت القردة تجوب المنطقة طوال الثمانية عشر شهرا الماضية لتخطف قططا صغيرة لا تجد من يرعاها.
وقال مايكل نجاري وهو مقيم بالمنطقة لرويترز "رأيت ثلاث قطط صغيرة. الاولى كانت صغيرة واعتقد انها ماتت في وقت سابق. والثانية بقيت وقتا اطول. وهذه هي الثالثة."
وتتدلى القطة الضعيفة من فم القردة ويصدرعنها انين يقطع نياط القلوب بينما تقفز القردة لسطح اخر.
وتقبل القردة اصابع الموز التي يقدمها سكان المنطقة لكنها لم تحاول ان تطعم القطة التي تتعرض للموت البطيء بعد حرمانها من لبن أمها الاصلية.
وقال باول موانجي وهو مقيم اخر بالمنطقة "يمكنني ان أشرح هذا الوضع في ضوء حكاية اللبؤة والظبي الصغير" مشيرا الى انثى اسد تبنت لعدة مرات ظباء صغارا في محمية للحيوانات بكينيا في وقت سابق هذا العام.
واردف قائلا "اللبؤة لم تجد اشبالا لذا استبدلتها بالظباء الصغيرة... ونفس الامر ينطبق على هذه القردة."




[gl]
معركة سلاحها الطماطم
[/gl]




تحولت مدينة بونول الإسبانية كعادتها كل عام إلى ما يشبه لوحة فنية طغى عليها اللون الأحمر بسبب تراشق المواطنين هناك بمئات الآلاف من حبات الطماطم.
وتحول المهرجان السنوي إلى هستيريا جعلت من شوارع المدينة بركة طماطم, حيث تم تقاذف نحو 120 طن بين نحو 35 ألف مواطن وسائح جاؤوا من مختلف أرجاء الأرض للمشاركة في المهرجان.
ويقول السكان المحليون أن التوماتينا, وهو الاسم الذي يطلقه الإسبان على المهرجان الذي يتوج احتفالات تقام على مدى أسبوع في تلك المدينة, التي تبعد 375 كيلومترا عن العاصمة مدريد, بدأ في أوله عندما قامت معركة تقاذفت فيها مجموعة من الشبان الأطعمة وهم يتناولون غدائهم.
وحصل ذلك في ميدان الشعب عام 1945 ومنذ ذلك الحين اصبح المهرجان عرفا سنويا فيما عدا فترة قصيرة توقف فيها في عهد الدكتاتور الجنرال فرانشيسكو فرانكو بعد أن قذف المواطنون مسؤولا حكوميا بالطماطم.
ولم يلبث نطاق المهرجان أن اتسع منذ أن بدا التلفزيون تغطية المهرجان ولفت أنظار العالم إليه في بداية الثمانينات .




[gl]حدث في مثل هذا اليوم [/gl]


» سنة 1250 - جلاء حملة لويس التاسع عن دمياط

» سنة 1921 - إلغاء عقوبة الإعدام في السويد

» سنة 1945 - قامت فرنسا بمذبحة قسطنطينة في الجزائر

» سنة 1945 - انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

» سنة 1976 - انتخاب إلياس سركيس رئيسًا للبنان خلفًا للرئيس فرنجية.

» سنة 1984 - فشل محاولة لاغتيال الرئيس الليبي معمر القذافي، وأصابع الاتهام تتجه نحو بريطانيا





وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى



[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/09/2002, 06:31 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
مشاركات: 2,248
Thumbs up

مشكور على هالاخبار ومجهود اثر من رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/09/2002, 06:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
مشاركات: 393
يعطيك العافيه همس


....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/09/2002, 07:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يعطيكم العافيه


ومشكورة وماقصرتي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/09/2002, 11:51 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
يعطيك الف عافيه اختي همس الغلا ....

والله يخليك لنا يارب ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/09/2002, 12:32 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووورة أختي همس الغلا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/09/2002, 03:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
الله يعافيكم ومشكورين على التواصل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube