المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/09/2002, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 25/6/1423هـ من الصحف

[c][/c][c]أكد أن الخسارة من الاتفاق كبيرة.. وأن مشكلة الأزرق إدارية.. الصقري لـ«الجزيرة»:
لن أكون «نائب الرئيس» ولا أعلم عن اجتماع أعضاء الشرف
[/c] [c] [/c] * كتب.. صالح الهويريني:
نفى عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري ان يكون اسمه ضمن التشكيل الاداري المقبل لادارة ناديه كما اشيع وتحديدا في منصب «نائب الرئيس» والذي سيتم الاعلان عنه في غضون الايام القليلة المقبلة من خلال اجتماع اعضاء الشرف الذي سيعقد ويرجح ان يكون خارج المملكة.
وقال الصقري في هذا الصدد بصراحة كل الانباء التي تؤكد انني سأتولى منصب نائب الرئيس لاتمت للواقع بأي صلة، كما انه لعلمك ليس لدي علم بموعد اجتماع اعضاء الشرف الذي تقول عنه خصوصا وانه وحتى اليوم لم اتلق اي دعوة لحضور هذا الاجتماع الشرفي وهذا بحد ذاته كاف للتأكيد على انني بالفعل لن اكون في مجلس الادارة المقبلة للهلال. ومن جهة اخرى اكد الصقري ان المشكلة التي يعاني منها الهلال في الوقت الحالي ليست في مدير الفريق فهد المصيبيح او حتى ماتورانا الذي لايعرف عنه شيء ـ على حد تعبيره ـ وانما مشكلته تكمن في الفراغ الاداري عقب استقالة الامير سعود بن تركي.. وقال المصيبيح برأيي اداري جيد ولكنه يعمل فوق طاقته كما انه حمل مسؤوليات هي ليست من اختصاصه فهو الرئيس ومدير الفريق. وعلق الصقري على خسارة الهلال بالاربعة من امام الاتفاق بقوله: الخسارة لاشك انها كبيرة ولم يكن احد يتوقعها حتى من لدى اكثر الاتفاقيين تفاؤلا، ولكن يجب الا تكون هي اساس المشكلة، ويظل الاهم ان تكون تلك الخسارة من ضمن الدروس التي يجب ان يستفاد منها لما فيه مصلحة الهلال اما اذا حدث العكس فعلى الهلاليين ان يتوقعوا الاسوأ خلال القادم من الايام خصوصا وان الهلال ايضا بعد رحيل خميس العويران ومن بعده فيصل ابوثنين في «مركز المحور» لم يستطع تقديم لاعب في هذا المركز يثري حاجة الفريق ويسد النقص. الصقري رفض الاسهاب في الحديث عن اوضاع الهلال يوم اتصالنا به، غير انه وعدنا وقراء «الجزيرة» وايضا جماهير الهلال بحديث موسع وصريح عن كل مامن شأنه يخص الهلال وشؤونه ومستجداته وايضا المتغيرات التي يعيشها في القريب العاجل بحجة انه مشغول بأمور عائلية وخاصة خلال الايام الجارية.


[c]مدير كرة الهلال يؤكد تمسكه بمنصبه ويقول:
«إقالتي » أماني صحفية وسأبقى في منصبي
[/c]* كتب - طارق العبودي:
نفى مدير الكرة الهلالي فهد المصيبيح ما نشر يوم أمس حول تعرضه إلى ضغوط إدارية أو شرفية من أجل تنحيه عن منصبه.. وقال في تصريح صحافي: لم أتعرض لأية ضغوط من أحد ولم يطلب مني أحد ترك منصبي الحالي وما نشر في الصحف لا أساس له من الصحة ويبدو أنه يعكس «أماني» من قام بكتابته.ومضى يقول: كيف تطلب مني الإدارة أن أترك هذا المنصب؟! وهل يعقل ذلك؟! لأنها لو كانت تريد ابعادي لأصدرت قراراً بذلك وقراراتها نافذة.
وأكد المصيبيح تمسكه بموقفه مشرفاً على كرة القدم الهلالية بجميع فئاتها السنية ما لم يصدر بحقه قرار إداري بتنحيته وقال: أنا راض تماماً عن دوري وسأواصل خدمتي للهلال بكل إخلاص وتفان.


[c]الهلال يعيد مستحقات ماتورانا [/c]* كتب - طارق العبودي:
سلمت الادارة الهلالية «المكلفة» مدرب الفريق الكروي الاول الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا مبلغاً مالياً مقداره 300. 674 «ستمائة واربعة وسبعون ألفاً وثلاثمائة ريال»، وهو ما يمثل جزءاً من مقدم عقده حيث كان المدرب قد طلب من الادارة الهلالية قبل خوض مباراتي كأس السوبر الآسيوي تأجيل تسليمه اياه مفضلا صرفه للاعبين الذين كانت مرتباتهم الاحترافية في ذلك الوقت قد تأخرت نسبياً في محاولة منه لرفع روحهم المعنوية قبل مهمتهم الآسيوية وهو ما حدث بالفعل حيث سارعت الادارة بتسليم جميع اللاعبين مرتباتهم. وقد حصلت الادارة على هذا المبلغ من الدفعة الثانية والاخيرة من اعانة الاحتراف التي بلغت قرابة 000. 750« سبعمائة وخمسين ألف ريال». يذكر ان «الجزيرة» انفردت بنشر خبر تنازل المدرب عن مستحقاته ومطالبته بصرفها للاعبين في اثناء الاستعدادات الهلالية للسوبر.


[c]بعد أن استفاد من نجمي الزعيم الشريدة وادميلسون..
بطل كأس قطر يطلب «الكاتو» هاتفياً
الهلاليون يوافقون ويشترطون مفاوضات رسمية
[/c]* كتب - طارق العبودي:
تلقى نادي الهلال أمس اتصالاً هاتفياً من مسؤولي نادي قطر القطري يطلبون من خلاله الاستفادة من خدمات المهاجم الكولمبي المحترف ريكاردو بيريز «الكاتو» لدعم صفوف الفريق الكروي الأول خلال منافسات الموسم الكروي القطري لهذا العام.
وقد أعلن الرئيس الهلالي المكلف فواز المسعد موافقته على التنازل عن اللاعب لمصلحة النادي القطري بشرط أن تتم المفاوضات عبر خطابات رسمية بين الناديين مؤكداً أن الأمور المالية لا تهم خصوصاً وأن الناديين يرتبطان بعلاقات أخوية متينة ترسخت منذ أواخر الموسم الكروي الماضي حينما وافق نادي الهلال على إعادة مدافعه الصلب عبدالله الشريدة ومهاجمه البرازيلي المحترف ادميلسون دياس لفريق قطر القطري الذي حقق بمشاركتهما كأس ولي عهد دولة قطر.
وستبدأ المفاوضات الرسمية بين الناديين خلال اليومين القادمين.
يذكر أن الهلال يملك البطاقة الدولية للكاتو وقد أبدى الهلاليون رغبتهم الجادة في البحث عن بديل له يدعم قوة هجوم الفريق في منافسات كأس الدوري.


[c]الرئيس العام يقبل استئناف الهلال ويقرر:
إلغاء عقد الجمعان وتحويله إلى لاعب هاوٍ وفقاً لنظام الاحتراف
[/c]أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قراراً يقضي بقبول الاستئناف الذي قدمه نادي الهلال بشأن ما صدر الأسبوع الماضي بحق لاعبه عبدالله الجمعان والذي نص على ايقاف اللاعب ستة أشهر ومنح ناديه الأحقية بحسم 50% من مرتبه الشهري.
وحمل قرار سموه أمس الغاء القرار السابق وتحويل اللاعب عبدالله الجمعان من لاعب محترف إلى لاعب هاوٍ في فريق الهلال وإلغاء عقده الاحترافي مع النادي.. وذلك وفقاً لنظام الاحتراف المطبق في المملكةوحرصاً على مصلحة الاحتراف والأندية السعودية.
هذا ويستطيع اللاعب بعد هذا القرار مشاركة ناديه من جديد بعد إلغاء ايقافه المقرر سابقاً.


[c]المسعد بعد قبول استئناف الهلال لقرار وقف الجمعان:
كنا واثقين بأن الأمير سلطان سينصف جميع الأطراف وينتصر للوائح الاحتراف
القرار مطابق للوائح وأنظمة الاحتراف ونتمنى عودة الجمعان أكثر نضجاً
[/c]* كتب - طارق العبودي:
رفع أمين عام نادي الهلال ورئيسه المكلف فواز بن زيد المسعد شكره وتقديره باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد قبول سموه الاستئناف الذي قدمه نادي الهلال في أعقاب القرار الذي صدر مؤخراً بحق مهاجم الفريق الهلالي الدولي عبدالله الجمعان واصداره قراراً آخر بتحويل اللاعب إلى هاو واسقاط اسمه من قائمة المحترفين وهو ما كان الهلاليون يطالبون به.
وقال المسعد: إن قبول سمو الرئيس العام للاستئناف الذي قدمه النادي يؤكد من جديد وقوف سموه إلى جانب الأندية جميعاً دون محاباة أو تفرقة.. ونحن في الهلال حينما رفعنا خطاباً نستأنف فيه ضد القرار السابق الذي كان ينص على إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر مع حسم نسبة تصل إلى 50% من مرتبه الاحترافي وهو القرار الذي لا يخدم النادي مطلقاً بل يخدم اللاعب.. أقول حينما رفعنا استئنافنا كنا على ثقة تامة بأن سموه سيصدر قراراً آخر يتوافق مع مصلحة جميع الأطراف وهو ما تحقق بالفعل حين صدر قرار سموه بالموافقة على الطلب الهلالي بتحويل اللاعب إلى هاو واسقاط اسمه من قائمة المحترفين.
ومضى المسعد يقول: لا شك أن القرار الجديد لسمو الرئيس العام يتوافق ويتطابق مع لوائح وأنظمة الاحتراف المعمول بها في المملكة وليس فيه ضرر لأي طرف لأن اللاعب نال عقابه المستحق جراء تعرضه الأخير.وواصل الرئيس الهلالي المكلف فواز المسعد حديثه بقوله: سيظل الجمعان أحد أبناء الهلال وأتمنى أن يستفيد من هذا القرار وأن يكون درساً مفيداً له ليعود بعده وهو أكثر نضجاً خصوصاً وانه أحد نجوم الكرة السعودية وأنه ما يزال صغيراً في السن.واختتم المسعد حديثه بتكرار شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ولجميع القائمين على شؤون الرياضة في المملكة..


[c]الأمير سلطان بن فهد ينتصر للوائح وأنظمة الاحتراف [/c]جاء قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتغيير القرار السابق الخاص بلاعب الهلال عبدالله الجمعان بعد استئناف ناديه انتصاراً للوائح وأنظمة الاحتراف وليؤكد سموه من جديد للجان العاملة بالاتحاد بضرورة تطبيق اللوائح والأنظمة بنصها دون اجتهادات شخصية كما جاء قرار الأمير سلطان ليضع بعض أعضاء لجنة الاحتراف امام مسؤولياتهم وهم الذين صرحوا كثيراً حول القرار السابق وشرعيته ونظاميته.


[c]« الجزيرة » تطرح السؤال.. كيف سيكون وضع اللاعب؟ ومصدر مسئول بلجنة الاحتراف يجيب:
مصير الجمعان بقبضة الهلال
[/c]* كتب - احمد العجلان:
اكد مصدر مسئول في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم «للجزيرة»» ان مصير مهاجم الهلال عبدالله الجمعان بات معلقاً لدى ادارة نادي الهلال من حيث عودته لفئة المحترفين. واوضح المصدر ان ادارة نادي الهلال باستطاعتها اعادة الجمعان الى قائمة المحترفين متى ما ارادت ذلك.. واكد المصدر ان انتقال عبدالله الجمعان من ناديه الهلال اصبح حالياً في حكم المستحيل إلا اذا ارادت ادارة النادي ان تسمح له بالانتقال ولن ينتقل الجمعان حالياً من الهلال الا عندما يسقط النادي اللاعب من كشوفاته.


[c]مدرب الهلال يفتح قلبه لـ « الجزيرة » ويتحدث بصراحة متناهية:
لايوجد في الهلال إلا 8 لاعبين أما البقية فلا يصلحون!
من أجل هلال أفضل.. انتظروا مزيداً من الخسائر!
[/c][c] [/c] * حوار : أحمد العجلان
عندما تريد ان تحاور مدرب الهلال ماتورانا فإنك لاتواجه اي اشكالات فهو رجل واضح ويرد على جميع الاستفسارات بشفافية وفي حوار المدرب الكولمبي مع «الجزيرة» اعترف بكثير من الاشياء الهامة وفي مقدمتها سوء مستوى لاعبيه وانهم اقل من لاعبي الفرق الاخرى موهبةً ورأى بأنه يعد فريقا يكون دعامة للفريق الاول لا اكثر وانه لايبحث عن البطولة بقدر ما يبحث عن تقديم لاعبين يفيدون الهلال في المستقبل.. كما اكد ماتورانا بانه يثق في «الجزيرة» لالتزامها بنقل مايقول دون زيادة مما يجعله لايتردد في الحديث لها.
ماتورانا تحدث «للجزيرة» وكما هي عادة «الجزيرة» فها نحن ننقل لكم ماقال ماتورانا عن فريقه في هذا الحوار:
** ماتورانا ماذا حصل.. الهلال يخسر بأربعة أهداف دون مقابل.. ماذا فعلت؟ ولماذا؟
بصراحة انا لا احب ان اتحدث عن الاسباب لانني لا اريد ان افتش عن الاعذار ومن ثم اختبئ خلفها وصعب كثيراً ان اقول لك كيف خسرنا باربعة اهداف دون مقابل وكل من شاهد المباراة رأى بعينه.
** وماذا رأت عينك أنت؟
رأيت ما سأحاول ان اتلافاه في المباريات القادمة من اخطاء.
** ولماذا تحدث هذه الاخطاء أصلاً؟
المشكلة ان هذه الاخطاء لاتحصل الا في المباريات ولو كانت تحصل في التمارين لانتهت في التمارين ولكن اللاعبين في التمارين جيدون وفي المباريات غير ذلك.
** ولماذا هذه المشكلة؟
اعتقد ان من اهم الاسباب نقص الخبرة لذلك تحصل مثل هذه الاشكالات.
** ولكن جميع الفرق دون 23 عاماً وتنقصهم الخبرة ورغم ذلك يكسبون ويقدمون مستويات جيدة؟
نعم كلامك صحيح ولكن مايجب ان تعرفه هو ان لاعبي الفريق الذين يلعبون حالياً لاول مرة ولذلك فان الامور تزداد تعقيداً والفرق الاخرى يوجد لديهم تجانس جيد لانهم لعبوا مع بعض منذ زمن والقادسية مثلاً منذ سنة وهم يعتمدون على هذه المجموعة ولذلك ظهروا بمستوى جيد ولاعبو فريقي لم يظهروا الا 20% من مستوياتهم.
** هل الاعداد هو سبب عدم ظهور الهلال بمستوى جيد؟
لن اتحدث عن الماضي سأتحدث عن الحاضر الآن كل شيء اتضح لي والامور في تحسن ونحن الآن عملنا جدولاً باتفاق مع الادارة لنعلم ماهو المهم لدينا في هذه المرحلة.
** وماهو الشيء المهم؟
المهم هو مستقبل نادي الهلال من خلال الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الشباب ورغم اننا سندفع الثمن غالياً من خلال الخسائر ولكن سنستفيد من لاعبين يدعمون الفريق الاول الذي حقق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ليكون الفريق قوياً ومنافساً في البطولات القادمة.
** يجب ان اقول لك ان الفرق الاخرى تبني مثل الهلال وتحقق نتائج بمساعدة ثلاثة ممن هم فوق 23 عاماً؟
سأوجه لك سؤالاً هل شاهدت مباريات الاتحاد التي يفوز بها بنتائج كبيرة.
** قلت له نعم!!
قال لابد انك شاهدت من يسجل الاهداف وهو المهاجم الذي لعب مع المنتخب السعودي في كأس العالم الحسن اليامي وطبعاً كانت اكثر الاهداف ممررة من زميله محمد نور.
** وماذا تقصد بكلامك؟
اقصد ان الجميع يعرف الحسن اليامي ومحمد نور ويعرف مستوياتهما وهما لن يضيفا اي جديد لفريقهما.
** لماذا لاتستعين بالاجنبي المحترف الكاتو؟
ابتسم وقال لا اعرف ماذا تريدون اذا شارك الكاتو قلتم لماذا يلعب واذا لم يشارك قلتم لماذا لا يلعب!!
** إذاً هل أنت تعمل بما يكتب في الصحافة لذلك لم تشرك الكاتو؟
غضب ورد بصوت مرتفع أبداً أنا اعمل بقناعاتي ولا يهمني مايكتب في الصحافة!
** إذاً لماذا اشركت الكاتو في المباراة الاولى امام القادسية ومن ثم استبعدته امام الفرق الاخرى؟
اعتقد ان السبب الاول هو ان الكاتو غير جاهز 100% بالاضافة الى انه من مصلحة الفريق منح الفرصة للاعبين الشباب.
** ولكن لابد من دعم الشباب بثلاثي الخبرة كما هي اللوائح تسمح؟
نعم وسأعمل ذلك في المباريات القادمة حتى أساعد هؤلاء الشباب في هذه الناحية.
** هل تتدخل الادارة في عملك؟
أبداً وتاريخي لايسمح بذلك وانا اعمل بقناعاتي ولا احد يستطيع فرض رأيه علي.
** أنت متهم بضعف الشخصية؟
غير صحيح انا شخص عملي ولا احد يستطيع ان يتطاول علي واعتقد ان المدرب ضعيف الشخصية هو الذي يقبل ان يتدخل احد في عمله وهذا لاينطبق على منهجيتي في العمل.
** هل تعتقد ان لاعبي الفرق الاخرى يتفوقون فنياً على لاعبي الهلال؟
للأسف نعم!!
** وماهو السبب؟
لأن لاعبي الفرق الاخرى موهوبون ويلعبون مع بعض منذ زمن طويل.
** هل ترى ان مدرسة الهلال لم تقدِّم المواهب؟
قد يكون ذلك.. العمل في الهلال صعب واللاعب الموهوب نادر وانا لا املك لاعبين على مستوى عالٍ كل مافي الامر ان هناك حوالي 8 لاعبين سيفيدون الفريق في المستقبل اما غيرهم فلا اعتقد.
مقتطفات من الحوار
** عدم الرضا من ماتورانا على قاعدة الهلال كان واضحاً وقد كان متحفظاً في الاجابة على بعض الاستفسارات.
** يقول انه يلعب بلاعبين اعمارهم 18 عاماً وليس كالفرق التي تلعب بلاعبين فوق 21 عاماً!!
** يقول انه لو كان يريد تحقيق البطولة لأحضر جميع الدوليين واختار الثلاثي الافضل منهم.
** رفض ماتورانا ان يكون الفريق بلا منهجية وقال هذا رأيك أنت أما أنا فأرى غير ذلك.
** عندما سألته عن تدخل الإدارة في عمله تساءل وقال لِمَ لم تسأل هذا السؤال قبل حوالي شهر في لقاء سابق!
** أكد ماتورانا انه لن يتردد في التصريح «للجزيرة» في أي وقت كان لأنها تقول الحقيقة ولا «تفبرك».
** رفض التعليق على إيقاف الجمعان وقال القرار صدر من الاتحاد السعودي الاعرف بالمصلحة العامة.


[c]رؤية
نشر.. غسيلنا فضائياً!
[/c]محمد العبدالوهاب :
قبل أكثر من خمسة أعوام تقريباً.. قرأت لقاء صحفياً مع مسؤول ناد - مبتعد في الوقت الحالي عن الوسط الرياضي - ولا أدري ما هو الدافع الذي جعلني أعيد قراءته «آنذاك» مرات.. ومرات وكأنما أريد من ذلك المسؤول تفسيراً أو توضيحاً أكثر.. شدتني احدى اجاباته على أحد الاسئلة «ليست مصادفة أن تكون بعض البرامج الرياضية في القنوات الفضائية لا تعطي الكرة السعودية حقها المشروع نظير ما حققته من انجازات وبطولات اقليمية أو حتى حضورها المشرف عالمياً. مسترسلاً يجب أن تكون هناك وسيلة إعلامية مرئية تواكب رياضتنا السعودية وتشهر انجازاتها للملأ ولتكن تلك الوسيلة قناة رياضية فضائية».
أقول.. لا أعرف ما الذي جعلني أعيد ذكريات وشريط ذلك اللقاء في الوقت الحالي.. وكأنني أقرؤه لأول مرة!
ويبدو لي أيضاً أن لانتشار «ظاهرة» عرض قضايا الكرة السعودية في برامج رياضة القنوات الفضائية دوراً في ذلك.. لدرجة أن إحداها ومن خلال برنامجها الأسبوعي أصبحت الكرة السعودية مادة دسمة لآراء ومقترحات وتنفير مسبباتها.. وكأنها تريد إعادة توهج الكرة السعودية مجدداً على الساحة الآسيوية.
رغم اقتناعي التام والمطلق بأنها وغيرها الكثير من القنوات الفضائية لم يكن لها حضور محايد عندما كانت الكرة السعودية تحدث جولات وصولات وكثيراً من الانجازات على الساحة القارية والعالمية!!.
وحتى لا أعتبر نفسي متجنياً.. ولا مغرقاً في التشاؤم - فإن دليلي على هذا - عندما كانت الكرة السعودية تستعد لحمل رسالتها كسفيرة للقارة الآسيوية قبل مونديال القرن كانت قناة «التشفير والتشفيط» آنذاك لم تعطها حقها الانجازي بين جميع المنتخبات ال«32» المتأهلة لكأس العالم من حيث مشوار وبداية تأهله للمونديال.. ما عدا دقائق معدودة عرضت من خلالها لقاءه أمام تايلند فقط حتى خيّْل لي بأن منتخبنا لم يدخل في تصفيات أولية ولا حتى نهائية إلا مع المنتخب «المقبل» على موطئ قدم له في التصفيات الآسيوية!!.
أقول.. وأقول.. وكثير من القول.. نحن أحوج ما نكون فيها باطلاق سراح قناة رياضية فضائياً.. وعلى طريقة نحن أولى بقضايانا من غيرنا - أناشد وزارة الإعلام باتخاذ قرار الاستعجال وذلك امتداداً لتوجيهات رجالات رياضتنا الكرام والذين أعلنوا منذ قبل عن - ميلادها الجديد - !!.
التطوير بين إقرار وتنظير
بصرف النظر عن مدى نجاح «سلسلة» الندوات التي تعقدها هنا وهناك لجنة دراسة وتطوير كرة القدم السعودية في اطار الجهود الحثيثة والمتواصلة للتطوير.. والارتقاء بها من حيث تقديم أفضل الأفكار والاقتراحات من قبل ممثلي الأندية في كل منطقة.. فإنني أجزم بأن الحلول والآراء بشأن تطوير اللعبة قد لا يكتب له النجاح خصوصاً من ممثلي الأندية، والذي أعتقد أيضاً من خلالها لو كان لديهم الجديد في «حس» التطوير لكان أنديتهم هي المستفيدة أو لما كان هناك لجنة عليا لتطوير الرياضة السعودية!! وأحسب أنه لو تم اختيار عينة عشوائية من قبل شخصيات رياضية لديها علاقة مباشرة بالأمور التطويرية أو حتى الأفكار الجديدة والتي عادة ما تكون مصادرها دماء شابة سواء على المستوى الإداري أو الفني أو حتى الإعلامي ونجوم كروية مميزة.. لكانت هناك فائدة كبيرة وذات حقيقة ملموسة في شأن التطوير.
ولعل استياء أعضاء لجنة دراسة التطوير قد أساء لها ذلك الكم الهائل من المقترحات والأفكار التي لا ترتقي إلى المستوى المأمول والذي جاء من أجله فكرة التطوير!!.
فلاشات على أولى المسابقات
منذ أن عرف عن فريقي الهلال والنصر من خلال مشوارهما التاريخي.. فإننا لا نتذكر سقوطهما الفني «معاً» ولعل ما أظهرته نتائج لقاءاتهما مع فرق مجموعتهما حتى الآن تعكس مدى اهتمام كل منها بالقاعدة «الحشة» من حيث بنائها على الأسس الصحيحة.. ولعل نظام الاحتراف وبقدر ما كان له من الايجابيات الكثيرة بحق كرتنا الوطنية.. إلا أن له سلبيات أكثر منها ما جعل الأندية الكبيرة تختصر مسافة البناء إلى الانتماء نحو الكسب السريع من خلال جلبها للاعب الجاهز من قبل الأندية الأخرى!!. وفي المقابل أجد أن فريقي الاتحاد والأهلي ومن خلال تلك المسابقة ابتسم لهما الحظ حتى النواجذ من حيث تواجدهما مع فرق لا تزال تبحث عن موطئ قدم لها في دوري الأضواء «وهاتيك» يا نتائج كبيرة ونقاط كثيرة تجاوز من خلالها الفرحة لدى جماهيرهما.. على كل حال انتظروا.. حتى نزول المطر - أقصد - تأهلهما للأدوار ما قبل النهائي عندئذ سوف نتساءل.. ماذا لدى كل من الأهلي والاتحاد؟! وفي الجانب الآخر لا شك بأن حضور ونتائج ومستوى كل من فريقي الاتفاق والشباب حتى الآن قد يعطي مؤشراً ايجابياً لهما مع تقادم الأيام بأن القاعدة التي يملكها كل منهما جنت ثمارها وأن احتلالهما صدارة وبطولات دوري الناشئين والشباب ولسنوات خلت توحي حالياً بمستقبل مشرف لكل منهما.
آخر المطاف
قال علي رضي الله عنه: لا يكون الصديق صديقاً حتى يحفظ أخاه في ثلاث: في نكبته، وغيبته، ووفاته.


[c]لقاء الثلاثاء
محاولات تغيير الاتجاه!
[/c]عبدالكريم الجاسر :
أصاب صاحب السمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق كبد الحقيقة وهو يقول ان مشكلة الهلال ليست فنية فقط وانه يحتاج لقرارات حاسمة متى اردنا ان نعالج الخلل الذي اصابه.. هذا هو محور حديث الامير بندر بن محمد للجزيرة عقب الخسارة التاريخية أمام الاتفاق..
ولأن سمو الأمير من القريبين جداً من الهلال فإنه يعني مايقول ويهمه بالفعل ان تُعالج اوضاع الهلال بالطريقة التي تحفظ استمراره رافداً قوياً لكرة القدم السعودية وواجهة مشرفة لها بإنجازاته وابطاله ونجومه..
والمتابع لما يجري على الساحة الهلالية بعد «الأربعة» يلاحظ ان هناك توجهاً بتمييع وإخفاء السبب الحقيقي الذي ادى لوصول الهلال لهذه الحالة وتوجيه الدفة نحو اطراف واسباب اخرى ليست الداء الحقيقي ولا لب المشكلة..
فقد ظهرت مؤخرا بعض الانتقادات الموجهة للجهاز الفني الهلالي الذي يقوده الكولمبي ماتورانا.. لدرجة ان البعض قال انه عجز عن بناء فريق للهلال وهو الذي لم يتسلم الفريق سوى من فترة بسيطة تخللها الكثير من المناسبات والاحداث والاجازات..
انا هنا لست ابرئ ماتورانا من تحمل مسئولية مايحدث للهلال حالياً لكنني اقول ان الجميع يعلم ان السيد ماتورانا احد المدربين المعروفين على مستوى العالم وتحديداً في امريكا الجنوبية وهو كباقي مدربي هذه المدرسة لا يرتقي لمستوى مدربي القارة الاوربية التي تعتمد على العمل الميداني المكثف والخطط والجمل التكتيكية المعتمدة على التدريب.. وانما الاعتماد الاساسي على اللاعبين وامكاناتهم الفنية والمهارية ويعتمد نجاحه على تواجد النجوم في فريقه من عدمه.. ولذلك فهو حالياً غير قادر على السير بفريق الهلال الحالي الخالي من اي نجم او لاعب يمكن ان يعتمد عليه مستقبلاً.. فهؤلاء اللاعبون هم نتاج مرحلة الجفاف الهلالية التي دخلت الآن عامها الحادي عشر دون ان تقدم للهلال مايحفظ استمراره زعيماً للأندية السعودية.. فالقاعدة الكروية الهلالية هي السبب الرئيسي والاول لوصول الهلال لهذا الحال.. فمنذ ان تم اسناد الاشراف على الفرق السنية بالهلال للاعب الفريق السابق الكابتن فهد المصيبيح والهلال يصدر سنوياً جيشا من المنسقين وعديمي الموهبة ويصرف الاموال والجهد على لاعبين لم يستطع اي منهم ان يثبت اقدامه في الفريق الهلالي طوال العشر سنوات الماضية..
ولذلك فإن معالجة اوضاع الهلال تبدأ بمعالجة وضع قاعدته الكروية ومحاولة اعادة بنائها من جديد وإعطاء الفرصة لأشخاص آخرين بعد ان اخذ المشرف الحالي اكثر من فرصة وهو يدخل العالم الحادي عشر مسؤولاً عن القاعدة ولاعبيها.. دون ان يثبت على ارض الواقع نجاح سياسته واستفادة الهلال منها..
ولو ان الهلاليين قاموا بعملية تقييم بسيط للعشر سنوات الماضية التي تولى الاشراف فيها على القاعدة المدير الحالي وعادوا للكشوفات الموجودة لديهم لخلصوا الى النتائج الحقيقية لهذا العمل وهل هو لمصلحة الهلال ام ضدها.. فالارقام لاتكذب ولا تجامل ولا تنافق.. فكم لاعبا تخرج من القاعدة الكروية «في هذا العهد» وكم استمر وكم هم المنسقون سنوياً من مختلف الدرجات وكم بقي وكم عدد البطولات التي حققها الهلال على مستوى الشباب والناشئين طوال العشر سنوات الماضية..؟!
إجابة كل هذه التساؤلات ستحدد بالضبط هل يستمر الهلاليون بنفس السياسة والاشخاص ام يعملوا لصالح ناديهم..
** إن مايحدث على السطح الهلالي بالفعل بحاجة لقرارات حاسمة تضع مصلحة الهلال اولاً فوق كل مصلحة فردية.. فالحقيقة واضحة وضوح الشمس ولن تحجبها كل المحاولات القائمة لعرقلة مسيرة الهلال لمصلحة فلان وعلان..
ولذلك فان قصر المشكلة الهلالية على المدير الفني فيه الكثير من القصور والسطحية لأن القاعدة، وهي الاساس، توقفت عن العمل منذ عشر سنوات وليحمد الهلاليون المولى عز وجل ان استمر فريقهم طوال الفترة الماضية قادرا على المنافسة وتلافي الضعف الواضح في لاعبي الصف الثاني.. لكن هذا لن يدوم طويلاً وقد بدأت بوادره تلوح في الأفق ولن تكون آخرها الرباعية المؤلمة التي تلقاها «الزعيم» من الاتفاق.. فالمسألة أكبر وأعمق وأشمل من جهاز فني ولو حل الهلاليون جهازهم الفني الضعيف فإن هذا جزء من المشكلة وستكون الفائدة من هذا الاجراء مؤقتة لأن الحقيقة ستعود للانكشاف قريباً وقريباً جداً..
فللعقلاء من الهلاليين نقول تداركوا ناديكم وأوقفوا سيره في الاتجاه الخاطئ فيكفي عشر سنوات متتالية من العمل العقيم صرف خلالها 12 مليوناً ذهبت هباءً منثورا.. ولم تقدم للهلال أي لاعب يمكن ان يعوض صبر الهلاليين وانتظارهم للمواهب الموعودة طوال فترة البناء التي اخشى ألاّ تكتمل الا بعد عشر سنوات عجاف أخرى!!
لمسات
* مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أكدت بالفعل ان الأهلي والاتحاد هما الأفضل والأقوى بالكبار وبدونهم.. ويكفي الاتحاديين وجود أكثر من ستة نجوم دوليين أقل من 23 عاماً!
***
* تصريحات المدرب العالمي ماتورانا تكشف أنه تخلى عن القناعات الفنية وبدأ يعمل بالقناعات الإدارية!!
***
* إذا كانت الادارة الهلالية اجتمعت بالسيد ماتورانا وحددت له العناصر التي يجب ان يشركها في اللقاءين الماضيين فتلك مصيبة وإذا نفذها فالمصيبة أعظم!!
***
* عودة الاتفاق والقادسية للمنافسة مجدداً إلى البطولات المحلية اسعد الجميع.. لكننا نتمنى أن تستمر هذه الصحوة عند عودة النجوم الكبار.
***
* في بطولة مجلس التعاون للناشئين التي اختتمت في قطر مؤخراً شاهدنا لاعبين يتجاوزون العشرين عاما يمثلون فرقهم الخليجية أمام نجوم صغار وبالذات نجوم الشباب وسداب العماني.. فمتى تنتهي هذه الاتكالية!
***
* لايوجد ناد واحد في العالم باستثناء الهلال يتولى الاشراف على الكرة فيه بدرجاتها الثلاث شخص واحد؟!


[c]صح لسانك [/c]الاتحاديون أهملوني بعد الطرد أمام النصر!!
سيرجيو
* مالهم حق يالوديع!

جيلنا تربى في الحواري
يوسف الثنيان
* ونعم التربية!

لست لاعب حواري لأرفض قرارات المدرب
صالح الداود
* علم أبو جمعان!

مشجعات الاتحاد يملكن دليل براءتي
فريد زاهد
* بزعامة المشجعة ندى

الهلاليون (مخادعون) وشوهوا صورتنا في هولندا!!
نواف التمياط
* الله يا زمن!

الهلال بات «عشقاً»!!
ماتورانا
* لمهاجمي الأندية الأخري!


[c]فواصل [/c]لم يكن غريباً ان يتعرض حكم مباراة الانصار والحمادة خالد الزهراني الى اغماءة او ضربة شمس وهو القادم من الباحة ذات الاجواء المعتدلة بل الغريب ان تتم الموافقة على اقامة المباراة عصراً وسط درجة حرارة عالية جداً!

استقال محمد حسنين عمران من رئاسة الاتحاد العربي لكرة السلة او أُقيل فالمهم ان يلتم الشمل في اجتماع عمان القادم «والاهم» ان يمثِّل الاختيار القادم لزعامة هذه اللعبة عربياً طموحات وآمال كل العرب!

في موسم 1419هـ سقط الهلال في المركز الاخير في مجموعته في مسابقة الأمير فيصل بن فهد ودفع مدربه الالماني يومها «هولمان» الثمن.. فمن سيدفع ثمن السقوط الهلالي الحالي؟؟

ماذا أعد المدرب الأهلاوي ديمتري لايقاف موجة الأرقام القياسية الاتحادية؟؟

الكاتو قد يجد حظه في نادي الرياض، خاصة بعد ان يتخلص من الضغوط الجماهيرية التي لم يعرف كيف يتصرف معها في الفريق الهلالي!!

مايحدث حالياً في نادي الرائد سيؤثر كثيراً على فريق كرة القدم فيه ويعيده من جديد من حيث أتى مالم يتدارك الرائديون الأمر.

النصراويون ينتظرون لاعبهم البوليفي خوليو سيزار على أحر من الجمر لانقاذ ما يمكن في الفريق الذي كان مرشحاً للبطولة، لكنه عجز عن تحقيق اي نقطة حتى الآن!

يصر خالد مسعد على البقاء في الاتحاد ويؤكد ان اي سبب لن يعيده للأهلي.. ومن المؤكد ان الابتعاد النهائي عن الملاعب هو الحل الأمثل للاعب يستحيل ان يجد فرصته وسط المواهب الاتحادية!!
  #2  
قديم 03/09/2002, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808

[c] [/c] [c]المصيبيح ينفي تعرضه لأي ضغوط شرفية ويؤكد:
استقالتي من إدارة الكرة (أمنية) لن تتحقق
[/c][c] [/c] كتب - سطام النفيسة:
* نفى المدير الإداري للفريق الكروي الهلالي الكابتن فهد المصيبيح ان يكون تعرض إلى ضغوط شرفية أو من اعضاء مجلس الإدارة حتى يقدم استقالته من منصبه في النادي وقال المصيبيح:إن ما نشر في هذ السياق لا أساس له من الصحة كما اكد انه لم يحدث ان تكلمتء معه الإدارة بهذا الخصوص واشار المصيبيح إلى أن ما نشر لا يعتبر حقيقة الا إذا كان الاخوان يكتبون ما يتمنون وطالب المصيبيح في ختام حديثه بنشر حديثه هذا دون زيادة أو نقصان.

[c]انتظرت الجماهير عودتهم فتفاجأت بالتمديد لهم !!!
الهلال يتلقى الخسائر ودوليوه في سياحة خاصة بباريس!
[/c][c] [/c] كتب فياض الشمري :
كشفت بداية الموسم الرياضي وبعض الاحداث التي شهدتها المرحلة السابقة كم هي معاناة الهلال الإدارية وصعوبة علاجها ما لم يكن هناك قرارات حاسمة تعيد للفريق الازرق توهجه وخصوصيته في اسعاد جماهيره بدلاً من جلب القلق لها مثلما حدث امام الاتفاق ويعتبر الهلال الوحيد بين الاندية الذي لم يتعامل مع لاعبيه بالطريقة التي تضمن لهم الانضباط واحترام شعاره فمن قضية أحد اللاعبين الذي رفض المغادرة إلى كوريا لخوض ذهاب السوبر الاسيوي و(مساومته) قبل ان يضطر الهلاليون تلبية مطالبه إلى مشكلة عبدالله الجمعان التي واكبها انفعالات هلالية ومطالبة بتحويله إلى هاو واخيراً غياب صاحب القرار بعد استقالة الأمير سعود بن تركي الامر الذي ادخل النادي مرحلة حرجة في تاريخه واذا كان اعضاء شرف الهلال يتحملون نسبة كبيرة من (ضياع الطاسة) الزرقاء وترك الفريق الكروي يعاني الامرين.. الفراغ الإداري وتخبطات ماتورانا فإن هناك لاعبون ظنت الجماهير انهم سيكونون أكثر حرصاً على مصلحة فريقهم ومع هذا ضربوا بكل ولائهم للنادي عرض الحائط لاسباب ساعد في حدوث بعضها غياب صاحب القرار وربما كان الهلال الفريق الوحيد الذي غاب عنه نجومه المؤثرون قبل واثناء بداية الموسم الرياضي
الجديد عكس الاندية الأخرى التي رغم مشاركة لاعبيها مع المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم 2002الا ان هؤلاء اللاعبين كانوا أول المبادرين في حضور التمارين بل والمشاركة في بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23سنة ومن ابرز هؤلاء حسين عبدالغني ومحمد شلية وإبراهيم السويد وفوزي الشهري الذين شاركوا الأهلي في بطولة الصداقة قبل بداية كأس الأمير فيصل ومحمد الخوجلي الذي يتدرب مع النصر الآن وماطر المصاب.أما في الاتحاد فهناك الحسن اليامي واسامة المولد ومحمد نور وصالح الصقري اما لاعبو الهلال سامي الجابر ونواف التمياط وعبدالله سليمان وعمر الغامدي والجمعان قبل قرار الايقاف فقد فضلوا الاجازة على خدمة فريقهم وانقاذه من اوضاعه الراهنة ومع ايماننا التام بأن من حق اللاعب اخذ قسط من الراحة بعد المشاركات المحلية والخارجية الا انه يفترض ان يكون ذلك بحدود فثلاثون يوماً اظن انها كافية حتى لو لم يكن لدى النادي مشاركات مؤثرة وكيف بناد مثل الهلال تتجاذبه الامواج وتعصف به المشاكل ولا أحد يعلم من صاحب القرار..أولئك النجوم الغائبون لا شك يتحملون جزءاً من المسؤولية ولكن الإدارة المكلفة بإدارة أمور النادي هي الأخرى وراء حالة (التسيب) التي يعيشها الفريق الأول ثم تصوروا لو بعض هؤلاء اللاعبين موجود الآن رهن إشارة المدرب هل سيتعرض الفريق لمثل هذه الهزة.. استبعد ذلك لان اللاعب متى ما وجد الحزم والعقاب عندما يخطئ فانه حتماً سيكون أكثر انضباطاً وافادة للفريق وإذا كان هذا الكم الكبير من اللاعبين ذهب بإذن من الإدارة المكلفة أو إدارة الكرة دون تحديد الفترة فتلك مصيبة وإذا هم غابوا بإرادة منهم فالمصيبة أعظم، والسؤال الذي يطرح نفسه على اي أساس، ووفق اي نظام تم منح هذا الكم الكبير من اللاعبين اجازات طويلة والفريق في أمس الحاجة لخدماتهم. فهو يواصل السقوط من مباراة لأخرى وما يسمى بالدوليين يقضون إجازاتهم في باريس وعواصم أوروبية أخرِى.كل الأندية استفادت من نجومها الدوليين الذين شاركوا المنتخب في كأس العالم فهل عذر الإرهاق يخص لاعبي الهلال دون غيرهم؟ أين سياسة الحزم والانضباط أم ان ذلك كان مكافأة لهم على تضحياتهم وجهدهم وقيادتهم الفريق لخسارة السوبر الاسيوي.أما حكاية استغناء (ماتورانا) عن خدماتهم بحجة خلق فريق شاب جديد للمستقبل فاين هذا الفريق؟ ونحن نشاهد لاعبين متواضعي الاداء لا يمكن ان يعول عليهم بشيء.مؤسف ان ترى الجماهير الاتحادية والاهلاوية والاتفاقية تضحيات نجومها فيما تتحسر الجماهير الهلالية على نجومها بدءاً بالجابر الذي يماطل في موضوع تجديد عقده ويحاول ابتزاز النادي الذي ابرزه للاضواء ومروراً بالجمعان المتلاعب وانتهاء باصحاب الاستجمام في فرنسا وغيرها من الدول الاوروبية.باختصار الحال تترجم ضياع الهلال الذي تقوده إدارة مكلفة متواضعة دفعت به خطوات للوراء وإلى نفق مظلم.


[c]"الريـاض" الوحيدة التي انفردت بالخبر ..
الأمير سلطان بن فهد يوافق على قبول استئناف
الهلال ويعتمد رفع الوقف عن الجمعان وتحويله الى هاوٍ
[/c][c] [/c] كتب - فياض الشمري:
* أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بالغاء العقوبة السابقة بحق مهاجم الهلال عبدالله الجمعان والتي كانت تنص على ايقافه ستة أشهر مع الحسم 50% من مرتبه، وذلك بناء على الاستئناف المقدم من نادي الهلال حيال الاعتراض على تلك العقوبة، وأصدر سموه قراراً جديداً ينص على تحويله إلى هاوٍ فقط بناء على اللوائح الخاصة بنظام الاحتراف.
وأشار القرار إلى أنه وبناء على ما نصت عليه المادة السادسة والعشرون من لائحة الاحتراف التي تنص على "انه يمكن لأي من الاطراف المعنية بالقرارات المشار اليها في المادة السابعة رفع الاستئناف بشأنها الى الاتحاد خلال سبعة ايام عملاً من تاريخ إبلاغها بقرارات اللجنة ويتخذ مجلس ادارة الاتحاد بشأنها القرار اللازم خلال شهر واحد من تاريخ استلامه ويعتبر القرار الذي تم اتخاذه نهائياً وملزم التنفيذ" والمادة 10/34من لائحة المسابقات والعقوبات التي تنص على أن الاتحاد هو المختص بتفسير مواد اللائحة ومن حقه حذف او اضافة او تعديل مايراه مناسباً كما ان له الحق باصدار القرارات في المسائل التي لم تتعرض لها هذه اللائحة ويعتبر هذا مبدأً نافذ المفعول بمجرد صدوره نهائياً.
وأكد القرار أنه بعد الاطلاع على نتائج الدراسة التي قامت بها الامانة العامة في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حول الموضوع ومن اجل ما تقتضيه المصلحة العامة والمحافظة على تطبيق نظام الاحتراف والحرص على تنفيذه والالتزام به فقد تقرر ما يلي:
إلغاء القرار السابق القاضي بايقاف اللاعب المحترف عبدالله الجمعان لمدة ستة شهور، وعلى أمين عام الاتحاد ورئيس لجنة الاحتراف إنفاذ قرارنا هذا كل فيما يخصه.
وبهذا القرار يكون بامكان الجمعان العودة للتدريبات ومشاركة فريقه بشكل طبيعي كلاعب هاو اعتباراً من تاريخ صدور القرار، وبامكان الهلال اشراكه في اللقاءات المقبلة للفريق.
وكانت "الريـاض" المطبوعة الوحيدة التي انفردت بخبر قبول استئناف الهلال وتحويل الجمعان إلى هاوٍ وتميزت في نشر الخبر في عددها يوم الأربعاء الماضي الموافق 1423/6/19هـ.
الجدير بالذكر أن قرار تحويل الجمعان إلى هاو تضمن أنه بامكان ناديه إعادته للاحتراف من جديد في حال انضباطه والتزامه بواجباته كلاعب محترف بعد ستة أشهر من تاريخ قرار تحويله إلى هاوٍ.. ويحق للنادي أيضاً ابرام عقد جديد مع اللاعب بالمدة التي يتفق عليها الطرفان حسب لوائح
الاحتراف.


[c]وليد الحكير معلقاً على تحويل الجمعان إلى هاوٍ:
القرار أنصف الهلال واتمنى من اللاعب الاستفادة مما حدث
[/c][c] [/c] كتب - فياض الشمري:
* أشاد عضو مجلس إدارة نادي الهلال السابق وعضو شرفه الحالي الأستاذ وليد الحكير بقرار الأمير سلطان بن فهد المتضمن قبول استئناف ناديه وتحويل عبدالله الجمعان إلى قائمة الهواة بعدما كان لاعباً محترفاً، وقال: كل الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام على اهتمامه بأوضاع كل الأندية وانصافه لنادي الهلال بقبول الاستئناف وتعديل القرار وهذا ليس بالغريب على سموه.
واضاف الحكير بقوله: القرار السابق كان فيه إضرار للهلال وللاعب.
واستطرد:لعل القرار يعكس حرص سمو الرئيس العام على مصلحة الأندية ونجومها، لذ تأتي قرارات سموه دائماً ايجابية وتصب في مصلحة الكرة السعودية والرياضة بشكل عام التي يقودها سموه إلى المزيد من الانجازات في كافة المحافل، وأكد الحكير في ختام تصريحه على ضرورة استفادة اللاعب عبدالله الجمعان مما حصل وان يكون درساً له وكبوة يتجاوزها بإذن الله ويعود عبدالله النجم الذي نعرفه خاصة وان استمراره علي نفس الخطأ لا قدر الله لن يكون في مصلحته وسيؤثر بالتأكيد على مستقبله كلاعب محترف سابق سيحرص على إثبات كفاءته والعودة من جديد للاحتراف.


[c]طالب بمقدم عقد (100) ألف دولار
الكاتو يرفض (عرض) الرياض
[/c][c] [/c] كتب - سلطان العتيبي:
* رفض لاعب الهلال الكولومبي الكاتو العروض التي قدمت له عن طريق نائب رئيس نادي الرياض الأستاذ حمد الرحباني وبالتالي قررت إدارة نادي الرياض صرف النظر نهائياً عن التعاقد مع الكاتو.
وكان الرحباني قد عرض على اللاعب مبلغ 120ألف دولار جزء منها عبارة عن الرواتب المتأخر للاعب مع ناديه الهلال والجزء الآخر كمقدم عقد إضافة إلى راتب عشرة آلاف دولار إلى ان اللاعب رفض هذا العرض وطالب بمبلغ (100) ألف دولار كمقدم عقد إضافة لدفع رواتبه المتأخرة وهذا ما حد بإدارة الرياض ممثلة بنائب الرئيس بصرف النظر نهائياً عن التعاقد مع اللاعب وقال الرحباني ان مبلغ الـ (120) ألف دولار سيصرف على النادي.
من جهة أخرى، من المنتظر حسب الحاجة ان يصل اللاعب البرازيلي ايمرسون والذي تعاقد معه النادي اليوم الأربعاء.


[c]اجتماع أعضاء شرف الهلال في (رجب) يحدد اختيار الرئيس
الموافقة على انتقال الكاتو إلى قطر ومشاركة خليل والمفرج أمام الرياض
[/c]كتب - سطام النفيسة:
* بدأت إدارة نادي الهلال المكلفة الترتيب والاعداد لتوجيه الدعوات لأعضاء شرف النادي من أجل اجتماع أعضاء الشرف والذي سيعقد في منتصف شهر رجب المقبل لاختيار رئيس النادي الجديد والذي اقترب كثيراً من سمو الأمير عبدالله بن مساعد الذي حظى بقبول جماعي من الهلاليين كافة وينتظر ان تقوم إدارة النادي المكلفة بتوزيع الدعوات خلال الأسبوع المقبل.
ومن جهة ثانية، تلقت إدارة النادي عرضاً هاتفياً من قبل إدارة نادي قطر القطري لكسب خدمات اللاعب الكولومبي الكاتو وقد اجتمع أمين عام النادي فواز المسعد بحضور عضو مجلس الإدارة محمد العقيلي باللاعب الكاتو الذي وافق مبدئياً على العرض ولا زالت إدارة الهلال بانتظار خطاب رسمي من نادي قطر القطري لمناقشته تفاصيل الصفقة، يذكر ان إدارة الهلال قد نقلت للقطريين موافقتها على العرض القطري..
وعلى صعيد آخر، تصدر اللاعبان أحمد خليل وفهد المفرج قائمة اللاعبين المعسكرين لمباراة الرياض مساء يوم غد على استاد الأمير فيصل بن فهد وذلك في توجه واضح من ماتورانا في إعادة ترتيب خط الدفاع الأزرق كما اختار ماتورانا الشلهوب والجري والصالح والقنات والعامودي وجبلي والعنزي والمطيري والسهلي والخراشي والناصر وعزيز والفرج والحوطي ومجرشي وقد استغنى (ماتورانا) عن الصويلح والنزهان لإصاباتهما، كما تم الاستغناء عن المطرف والبيشي والقحطاني.
ومن جهة أخرى، يصل خلال اليومين القادمين للرياض اللاعب أحمد الدوخي وذلك لمواصلة علاجه التأهيلي بالنادي، يذكر ان الدوخي أجرى عملية إزالة زوائد عظمة من ساقه اليمنى.
ومن جهة أخرى، أصدر إدارة النادي قرار داخلياً بمعاملة اللاعب عبدالله الجمعان المحترف من الجانب المادي حيث ستلتزم الإدارة بصرف رواتبه، كما هي في قرار تهدف الإدارة منه إلى إعادة تأهيل اللاعب نفسياً ومعنوياً.


[c]قول على قول [/c] مسابقة فيصل "بروفة" لبطولة الدوري!!
عبدالله الهذيلي رئيس الجبلين
- خاصة أن زيدان بيقود الفريق!!

"النصر" طريقي لـ "الأخضر"!!
عبدالله الجنوبي
- إلا طريقك لوادي الدواسر!!

قررت الاعتزال.. والزعيم ناد بلا مواهب!!
يوسف الثنيان
- أنت آخرهم لو ما تكثر الإجازات يا أبو ناصر!!

أنا "هداف" الدوري.. وسترون!!
فوزي الشهري
- الدوري الأوروبي وبتنافس رونالدو!!

هدف الهلال جاء من تسلل واضح فسلب منا نقطتين!!
طلال آل الشيخ
- ما سجلوا غيره.. خلاص اعتبره لكم هدية!!

لاعبوا الخبرة وراء الثمانية!!
حسن خليفة
- البركة في خطة شدوا حيلكم واضغطوا!!


[c]أخر الصيد [/c]* المدافع المخضرم حرض زملاءه اللاعبين على مقاطعة التمارين ما لم يتسلموا مرتباتهم المتأخرة وفي اليوم التالي جهز (التورتة) لتكريم الإداري!!

*مشادة كلامية قوية بين الإداري وعضو مجلس الإدارة انتهت بعدم انصياع الأول لمطالب الثاني!!

* المدافع الخشن تلقى توبيخاً من إدارة فريقه السابق عندما طلب العودة لصفوف الفريق من جديد!!

*الدور الأول من المسابقة شارف على الانتهاء والإداري الإعلامي مازال يطالب بتسلل مضى عليه شهر!!

* المدرب استعان بالمدافعين خوفاً من خسائر جديدة يتقرر من خلالها مصيره بالحجز على أول رحلة مغادرة إلى بلاده.

*الإداري كشف مخططات عضو مجلس الإدارة لدى الرئيس الذي (وبخه) بحضور المدرب ومجموعة من الأعضاء!!
  #3  
قديم 03/09/2002, 04:08 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/08/2002
المكان: انا في قلب الهلال
مشاركات: 53
صبحكم الله بالخير
مشكورين وماقصرتو الله يعطيكم العافيه
وعساكم على القوه
  #4  
قديم 03/09/2002, 04:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: هولندا
مشاركات: 653
ما تقصرون،،،
  #5  
قديم 03/09/2002, 04:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم ألف مليون عافية....
  #6  
قديم 03/09/2002, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ__THANX__ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
  #7  
قديم 03/09/2002, 05:26 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 181
الشكر الجزيل لكم ماقصرتوا


معالي زعيم القارة
  #8  
قديم 03/09/2002, 05:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
مشاركات: 51
الله يعطيكم العافية.
  #9  
قديم 03/09/2002, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووورين
  #10  
قديم 03/09/2002, 06:17 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/09/2002
المكان: القلوب
مشاركات: 121
مشكورين وماقصرتوا
  #11  
قديم 03/09/2002, 06:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 647
مشــــــــــــــــكورين
  #12  
قديم 03/09/2002, 06:44 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/08/2002
المكان: جداوي بس في مصر
مشاركات: 1,314
والله ما قصرة ولاكن على مترونا انا يثبة وجوده او ترجعوا(( بلاتشى ))
و((((( الامير بندر بن محمد بن سعود الكبير )))))اتمناااااااااااااااااااااه يرجع




(أسير الحزن) العاشق المجنون( احمد)
  #13  
قديم 03/09/2002, 06:49 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376

يسلموووووووووو يالغالين

وعساااااااااااااااكم على القووووووووووووه إن شاااااااااء الله ====>>يوووووووه شفيه الكيبوووووورد معللللللللللللق
  #14  
قديم 03/09/2002, 07:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 421
يعطيكم الــــــــف عــافـــيه
  #15  
قديم 03/09/2002, 07:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342



الله يسعد صباحكم بكل خير ......................


مشكورين والله يعطيكم العافيه ..............


وانشاءالله يستفيد الجمعان من الي حصل ........ويكون له درس ........


ويرجع احسن من الأول
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube