المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/09/2002, 04:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
Thumbs up ** قناة المجلس العام ** الإثنين

[c]


بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم : الإثنين 2 – سبتمبر - 2002

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






عبر نسمات الفجر نرسل لكم

تحيانا المعطرة للجميع ويسعدنا ان

نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا ان نصحبكم

خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم

ونبدأها بالعناوين الرئيسية





[gl] عرفات يعتبر المجازر الإسرائيلية مؤامرة لإنهاء عملية السلام [/gl]



أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن قوات الاحتلال ترتكب مجازر ضد المواطنين الفلسطينيين بقرار من أعلى المستويات السياسية والعسكرية في الحكومة الإسرائيلية بهدف إنهاء عملية السلام.
وقال الرئيس عرفات في تصريحات للصحفيين حول المجزرة الإسرائيلية الجديدة في الخليل إنه يوجه رسالة إلى اللجنة الرباعية والأمة العربية وكل المسيحيين والمسلمين في العالم ودول عدم الانحياز، مفادها أن هناك مؤامرة لضرب عملية السلام في المنطقة و"سلام الشجعان الذي وقعته مع شريكي الراحل إسحق رابين الذي قتلته هذه القوى المتطرفة داخل إسرائيل".



في هذه الأثناء دعا وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه إلى وقف جميع الاتصالات السياسية والأمنية مع إسرائيل، إثر المجازر الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين وأسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا بينهم طفلان وأربعة عمال في حوادث متفرقة بالضفة الغربية.
وقال الوزير الفلسطيني إنه في أعقاب كل لقاء مع الإسرائيليين تقع مجزرة جديدة في مكان ما في الأراضي الفلسطينية، وطالب بوقف الاتصالات الأمنية والسياسية متهما إسرائيل باستغلالها "لمواصلة سياسة الاغتيالات




[gl] رمضان يخفف لهجته تجاه طهران وينتقد حياديتها [/gl]




خفف نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان حدة لهجته اليوم تجاه إيران في أعقاب ردود الأفعال القوية التي سببتها تصريحاته أمس التي اتهم فيها طهران بالتحالف مع الصهاينة وأشار فيها إلى ما وصفه بالأطماع الإيرانية في المنطقة العربية.
وقال رمضان في لقاء خاص مع الجزيرة إن علاقة بغداد بطهران علاقة طبيعية، ولكن يجب أن تكون أفضل بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بالمواجهة مع أميركا وإسرائيل. وتمنى المسؤول العراقي أن تكون تصريحات المسؤولين الإيرانيين بمستوى الشجب والتنديد الواضحين للعدوان الأميركي المحتمل على العراق، وليس التصريح باتخاذ موقف محايد. واستغرب رمضان تصريحات إيرانية بأن طهران ستقدم العون لكل من يهرب من العراق في حال وقوع هجوم أميركي.
.





[gl] مسلمو أميركا يبحثون سبل التعايش مع الديانات الأخرى [/gl]



استأنف زعماء المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة وكندا اليوم مداولاتهم في واشنطن لبحث السبل الكفيلة لمواجهة ما يصفونه بالتحيز ضد الإسلام في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
ويشارك في هذا المؤتمر السنوي الذي تنظمه الجمعية الإسلامية في أميركا الشمالية مئات من المندوبين الذين يسعون لإيجاد طريقة للتعايش بسلام مع أبناء الديانات الأخرى المنتشرين في هذه القارة المترامية الأطراف.
ودعت الجمعية أتباعها للمشاركة بفعالية في إحياء الذكرى الأولى لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول على نيويورك وواشنطن وجعل هذا اليوم يوما وطنيا للوحدة وأداء الصلوات على أرواح ضحايا هذه الهجمات.
وقال الأمين العام للجمعية سيد محمد سعيد في بيان إنه ينتهز هذه الفرصة ليؤكد مجددا التزام جمعيته بالمحافظة على الأمن والسلام في الولايات المتحدة وفي أي مكان آخر في العالم، معبرا عن ثقته في أن رسالة السلام التي تحملها المنظمات الإسلامية الأميركية ستشجع جميع المواطنين من ذوي النوايا الحسنة على تحويل ذكرى هجمات سبتمبر/ أيلول إلى مناسبة للسلام والتعايش بين الجميع.
وكان استطلاع أجراه مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) قبل انعقاد هذا المؤتمر قد أظهر أن تلك الهجمات قد ألحقت ضررا كبيرا بأبناء الجاليات المسلمة في أميركا.
وكشف الاستطلاع أن 57% من مسلمي أميركا تعرضوا لممارسات العنصرية والتمييز منذ الهجمات، وقالت غالبية كبيرة منهم (نحو 87%) إنهم يعرفون زملاء لهم تعرضوا لمثل هذه الممارسات.
كما ذكر 48% من المشاركين أن حياتهم تغيرت للأسوأ في الفترة التي أعقبت تلك الهجمات، في حين اتهم 67% من المشاركين وسائل الإعلام الأميركية بأنه أصبحت أكثر عدائية للإسلام والمسلمين.
وفي الوقت نفسه أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 79% من المشاركين لاقوا مساندة إيجابية من قبل أصدقائهم ومعارفهم غير المسلمين. وجاءت غالبية المساندات في صورة عبارات شفوية إيجابية بعد الأحداث وتضمنت بعضها عروضا لحماية المساجد







[gl] البحرين تشيد مصنعا بكلفة مليار دولار وخط أنابيب [/gl]




ذكرت وزارة النفط البحرينية أن البحرين تعتزم بناء مجمع جديد للبتروكيماويات تتجاوز كلفته مليار دولار لإنتاج الإيثلين والبروبلين في المقام الأول، وأوضحت الوزارة أن شركة نفط البحرين المحدودة (بابكو) ستجري دراسة جدوى للمشروع الذي من المتوقع إتمامه في أوائل العام المقبل.
وتابعت الوزارة أنه سيجري بناء وحدة لتكسير النافتا لإنتاج الإيثلين والبروبلين في المجمع إلا أنها لم تخض في التفاصيل. وقالت مصادر صناعية إن شركات بحرينية من القطاع الخاص ستملك المجمع وإن من المرجح أن تشارك في المشروع بابكو التي تدير مصفاة نفطية طاقتها الإنتاجية 250 ألف برميل يوميا.
وسيجري في وقت لاحق عرض المشروع على شركات دولية للمساعدة في توفير التمويل والتكنولوجيا، وقالت المصادر إن البحرين تعتزم أيضا مد خط أنابيب جديد ليحل محل خط عمره 60 عاما ينقل نفطا سعوديا إلى مصفاة البحرين وسيتكلف الخط الجديد ما بين 50 و70 مليون دولار.
وتستورد البحرين حوالي 200 ألف برميل يوميا من السعودية للتكرير. وتنتج المنامة 40 ألف برميل يوميا من حقولها وتتلقى كل إنتاج حقل بحري تتقاسم ملكيته مع السعودية ويبلغ 140 ألف برميل يوميا.






[gl] مندوبو قمة الأرض يولدون 17 طن نفايات يوميا [/gl]



يولد مندوبو قمة الأرض في جوهانسبرغ يوميا ما يعادل 17 طنا من النفايات بحسب مقياس لحساب نسبة التلوث الناجمة عن أعمال قمة التنمية المستدامة.
وقالت الصحف المحلية في جنوب أفريقيا إن ما يعادل 3.4 أطنان من أصل الـ17 طنا يمكن إعادة معالجتها، في حين يبلغ استهلاك الموارد المائية الذي يشهد ارتفاعا إلى 583 ألف لتر يوميا على أن يرتفع أكثر مع وصول مندوبين جدد سيقارب عددهم الـ40 ألفا.
وتحرق 118.5 ميغاوات في الساعة من الطاقة الكهربائية، 23% منها من مصادر "خضراء" بحسب "المقياس". ووظيفة هذا "المقياس" تقييم كمية النفايات التي يولدها المشاركون في القمة، والنسبة القابلة لإعادة المعالجة بالإضافة إلى تحديد انبعاث ثاني أكسيد الكربون الغاز الرئيسي المسؤول عن مفعول الدفيئة، واستهلاك المياه والكهرباء. وتنشر الصحف في جنوب أفريقيا هذه الأرقام يوميا.
وفي تعليق على أول نتائج هذا "المقياس" أكد الممثل الدائم في جوهانسبرغ لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية جون أوهايورهنوان ضرورة احترام المندوبين لقاعدة "الخفض وإعادة الاستخدام وإعادة المعالجة".






[gl] الشاي الأبيض أفضل لصحة الإنسان من الأخضر والأسود [/gl]





بحثت مئات الدراسات في الخصائص الصحية للشاي الأخضر والأسود, ولكن الدراسة الجديدة حولت الاهتمام نحو الشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبية على كلا النوعين.
فقد وجد الباحثون أن استخدام أوراق الشاي سواء كان من النوع الأخضر أو الأسود دون معالجتها, وهو ما يسمى بالشاي الأبيض, يضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات "بوليفينول" النشطة.
ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا، أن فعاليته كانت أقوى من النوع الأخضر, نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات "بوليفينول" القوية وكميات أكثر من مركبات "ميثلزانثين" كالكافيين وثيوبرومين, التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات






[gl] رونالدو إلى ريال مدريد مقابل 44 مليون دولار [/gl]




انتقل مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم وفريق إنتر ميلان الإيطالي رونالدو إلى نادي ريال مدريد مقابل 45 مليون يورو (نحو 44 مليون دولار) في سابع أغلى صفقة في العالم.
وقال يواكيم ماروتو المسؤول الإعلامي في ريال مدريد "سيقدم رونالدو على ملعب سانتياغو برنابيه الاثنين بعد أن يجتاز الفحوص الطبية".
وتغيرت الصفقة في الثواني الأخيرة, فكان من المقرر أن يدفع ريال مدريد لإنتر ميلان مبلغ 20 مليون يورو إضافة إلى التخلي عن مهاجمه فرناندو موريانتيس الذي كان سينتقل بموجب اتفاق إلى برشلونة الإسباني بموجب اتفاق بين الأندية الثلاثة.
كما كان يحق لإنتر ميلان ضم لاعب من ريال مدريد هو على الأرجح أحد ثلاثة الأرجنتيني سانتياغو سولاري أو المهاجم الإسباني الدولي بدرو مونيتيس أو البرازيلي فلافيو كونسيساو.
لكن إعلان ميلان أنه لا يريد ضم موريانتيس سيضرب بجهود ريال مدريد عرض الحائط لكنه عاد وتوصل إلى اتفاق نهائي مع إنتر ميلان يقضي بأن يدفع الفريق الإسباني مبلغ 35 مليون دولار فضلا عن أحد اللاعبين الثلاثة.
وعلى إنتر ميلان أن يختار واحدا من الثلاثة المذكورين قبل يناير/ كانون الثاني المقبل, ويمكن للريال أن يرفض التخلي عن أحد هؤلاء اللاعبين ويدفع للفريق الإيطالي مبلغ عشرة ملايين يورو بدلا عن ذلك ليكون مجموع الصفقة 45 مليون دولار.
ومن المتوقع أن يبلغ راتب رونالدو هداف مونديال 2002 برصيد ثمانية أهداف منها هدفا الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية عشرة ملايين دولار سنويا.
وقال المدير الرياضي في ريال مدريد خورخي فالدانو "نحن سعداء لأنه بعد هذه المفاوضات الشاقة توصلنا إلى ضم رونالدو, فنحن مقتنعون جدا لأننا ربحنا أحد أفضل لاعبي العالم الذي سيعزز رصيد ريال مدريد وسيزيد الألعاب الاستعراضية على ملعب سانتياغو برنابيه".
ويلعب في ريال مدريد عدد من أفضل لاعبي العالم، منهم الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي الآخر روبرتو كارلوس وراؤول غونزاليس وفرناندو هييرو





[gl]منوعات[/gl]

[gl]لفظ الجلالة على ثمرة شمام[/gl]


عثر مواطن سوري في العاصمة دمشق على فاكهة من نوع (شمام) وقد كتب على قشرتها الخارجية وضمن عروق القشرة لفظ الجلالة (الله) ويقابلها من الجانب الآخر كلمة محمد عليه الصلاة والسلام وبشكل واضح تماما.
واكد المواطن السوري محمد الصباغ ويعمل بائعا متجولا انه اشترى كمية من فاكهة الشمام من مزرعة في (حران العواميد) وسط غوطة دمشق 35 كيلو مترا. شرق العاصمة السورية وكما هو معتاد خلال شهر الصيف وبعد ان باع قسما كبيرا من الشمام لفتت انتباهه احداها حيث تشكل عروقها الظاهرة حروفا واضحة وبعد قراءتها وجد لفظ الجلالة اضافة لكلمة محمد عليه الصلاة والسلام. ومنذ العثور عليها قبل يومين حاول المحافظة عليها ووضعها في ثلاجة ويقول انه يفكر في تجفيفها لتكون عبرة لكل من يراها.




[gl]خمسة ملايين دولار تعويض لفقدان قطة [/gl]




رفع زوجان أمريكيان دعوى قضائية للمطالبة بتعويض قدره خمسة ملايين دولار من شركة الخطوط الكندية لفقدان قطتهم خلال رحلة من كندا إلى كاليفورنيا.

وكان الزوجان, أندرو ويستسكي ولوري ليرمونت قد سافرا من ولاية أوهايو بصحبة قطتهم البالغة من العمر 15 عاما في أغسطس/آب الماضي بالإضافة إلى أربع قطط أخرى.

ويدعي الزوجان أن طيران كندا ممثل بشركة الشحن وموظفي مطار سان فرنسيسكوا, مذنبون بتهمة الإهمال والفساد والتضليل في إعلاناتهم.

ويقول ويستسكي, "المسألة ليست مسألة نقود, بل لجلب الانتباه إلى قضية أكثر من المال."

وحسب الإدعاء فقد حصل الزوجان على موافقة لنقل القطة وتم وضعها في صندوق بلاستيكي إلا أنه وعند الوصول على مطار سان فرنسيسكو وجد أن باب القفص الموجودة فيه مكسور وقد خرجت القطة منه.

ورفضت الشركة التعليق على الموضوع قبل ان يبت فيه قانونيا.




[gl]حدث في مثل هذا اليوم [/gl]


*سنة 1250 - جلاء حملة لويس التاسع عن دمياط


» سنة 1921 - إلغاء عقوبة الإعدام في السويد


» سنة 1945 - قامت فرنسا بمذبحة قسطنطينة في الجزائر


» سنة 1945 - انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.


» سنة 1976 - انتخاب إلياس سركيس رئيسًا للبنان خلفًا للرئيس فرنجية.


» سنة 1984 - فشل محاولة لاغتيال الرئيس الليبي معمر القذافي، وأصابع الاتهام تتجه نحو بريطانيا








أكتب رأيك بعد أنتهاء الجولة الثالثه من مباريات المجموعة الأولى على كأس الأمير فيصل

شرح تحويل تسجيلات الكاسيت إلى تسجيلات السي دي




وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى



[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/09/2002, 06:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,

مجهود كبير ربي يعطيك الف عافية ..

تحيــــــــــــاتي ,,

أخوك / الشفوق
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/09/2002, 06:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
مشكورة وما قصرتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/09/2002, 07:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342


مشكورة على الجهد الرائع........


والله يعطيك العافيه.......
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/09/2002, 08:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 858
يعطـــك العافيه همس الغلا ,,,,

الف شكــــر لك على المجهود الرائع ,,,,

ومزيدا من التقدم انشاء الله ....

اختك ,,, الملكه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/09/2002, 10:55 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
يامال العوافي ان شاء الله اختي همس الغلا ...

مشكوره والله يخليك لنا ....
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/09/2002, 01:55 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوورة أختي همس الغلا
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02/09/2002, 02:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/10/2001
المكان: المملكه ـ الرياض
مشاركات: 363
هلا همس الغلا


جهد اكثر من رائع .. اقدم لك الشكر عليه ..



والله يعطيك العافيه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02/09/2002, 03:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
شكرأ على جهودكم المتميزة....
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/09/2002, 04:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
الله يعافيكم ومشكوورين على التواصل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube