#1  
قديم 01/09/2002, 11:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: (( الـهـلال الـخـصـيـب))
مشاركات: 1,039
مـــــــــــاذا يـــــحـــــــــدث فـي الــهــــــــــــلال ؟!

[c]
عُـرف الهلال منذ نشأته بالتميز و (( السطوع )) حتى وهو في اسوأ الحالات ، وتعودنا أن يكون الهلال (( مميزًأ )) وذو (( نكهة )) رائعة غير كل الأندية الأخرى !!

ولكن مايحدث في الهلال اليوم (( لايسر )) عدوًا ولا صديق ، ولم نكن نشعر في يومٍ من الأيام أن (( حال )) الهلال (( سيئول )) إلى ماوصل إليه اليوم من الإنتكاس الخطير الذي يمر به الآن .

فإدارة الهلال السابقة مع كل تقديرنا لها وشكرنا لكل مابذلته من أجل الهلال إلا أنها (( لم )) تكن في مستوى التطلعات ، حيث كانت بعيدة عن الهلال في الفترة الأخيرة التي (( سبقت )) هذه الأحداث المؤلمة التي يمر بها الكيان الأزرق هذه الأيام .

فالأمير سعود بن تركي مع تقديري الشديد له إلا أن ابتعاده عن النادي (( جعل )) الكثير داخل النادي (( يسرح )) ويمرح كما يشاء مما جعل اللاعبين (( لايحسون )) بالمسؤولية تجاه الكيان الأزرق !!

وإدارة الكرة بقيادة (( التربوي )) فهد المصيبيح (( لم )) تكن أحسن حالاً من إدارة النادي إذ (( لازال )) الحبيب فهد يتعامل مع اللاعبين (( بأسلوب )) التربية القديمة (( صكه وأمصع إذنه )) !!

وهذا الأسلوب (( عفى )) عنه الزمن ، وكان على الحبيب فهد أن (( يستخدم )) الأسلوب الحديث في التعامل مع اللاعبين والارتقاء بهم نحو (( حُـــب )) الهلال من أجل الهلال وليس من أجل المادة !!

نحن مع العقاب ومع الشدة ولكن لانتفق مع الحبيب فهد في الأسلوب (( فالتكشيرة )) التي يقابل بها اللاعبين ليست مناسبة للعمل الرياضي وبإمكان الحبيب فهد أن يصدر العقوبة مصحوبة (( بابتسامة )) و(( عتاب )) من تربوي لأحد تلاميذه حتى يكون العقاب مقبولاً والعتاب ذا فاعلية ينعكس بها الحال على اللاعب فيبتعد عما وقع فيه من أخطاء بدلاً من (( الصرامة )) التي لاتتناسب وحجم الهلال كنادي كبير ومميز تتبع الأندية الأخرى خطواته حتى تلحق به !!

وليس عيبًا أن يبتعد الحبيب فهد عن النادي (( ليريح )) ويستريح ، ففي إيتعاده (( خيرٌ )) لكي يرى النادي من مكان مرتفع بدلاً من الدخول في المعمعة وعدم إدراك مايحيط به !!

إن مايحدث في الهلال اليوم هو سبب (( هروب )) خميس العويران إلى الإتهاد وسبب (( بلطجية )) الجمعان وعدم تقديره لناديه قبل مباراة الختام الآسيوية التي كان الهلال الأقرب للظفر بها ولكنها ذهبت على بساط من ذهب إلى كوريا (( بمباركة )) منا للأسف !!

إن التغيير (( سنة )) الحياة في جميع الأمور ، ومعروف إداريًا أن التغيير المستمر للإدارات يحفز العاملين على بذل أقصى الجهد (( لينالوا )) رضا الإدارة الجديدة وعند تعودهم على أسلوبها يندمجون في العمل وشيئًا فشيئًا يبدأون في الفتور حتى يتم ضخ دماء جديدة من خلال بعض التنقلات أو تحديث الإدارة بشكل جذري لإكمال عجلة العمل والاستمرار في الإبداع ، أما البقاء على نفس الإدارة القديمة مهما كان نجاحها فإنه سيؤدي إلى التعود على الأسلوب وبالتالي إلى التراخي كما حدث ممن ذكرتهم آنفا .

فهل (( نعترف )) بالحقيقة المرة في الهلال ونقوم بالتغيير السريع والجذري للهلال أم أننا نبقى الأمور على ماهي عليه (( لنجامل )) بعضنا البعض على حساب الكيان الأزرق ؟!
[/c]
  #2  
قديم 01/09/2002, 02:28 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
موضوع رائع جداً أخي الهلالي الخصيب .

شكراً لك ،،،
  #3  
قديم 01/09/2002, 02:44 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
يعطيك العافيه

بس لو كان فيه تغيرات جذرية


أعتقد من الأفضل أنها تكون بالتدريج


يعني الرئيس يتغير ولو مانفع الأداريين


وعلى هذا الحال حتى يصلح الحال
  #4  
قديم 01/09/2002, 03:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
التغيير مطلوب ولكن إذا كان للأحسن .

شكراً لموضوعك الرائع الذي شمل ويمن .
  #5  
قديم 02/09/2002, 01:15 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: (( الـهـلال الـخـصـيـب))
مشاركات: 1,039
[c]
الأخ أبو بدر .... شكرًا على المداخلة .... يعطيك العافية .
[/c]
  #6  
قديم 03/09/2002, 12:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: (( الـهـلال الـخـصـيـب))
مشاركات: 1,039
[c]
الغالي yazeed_9 ........ يعطيك العافية علىالمداخلة .
[/c]
  #7  
قديم 03/09/2002, 01:51 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: (( الـهـلال الـخـصـيـب))
مشاركات: 1,039
[c]
العقيلي يدق المسمار الأخير في نعش رحيل المصيبيح..!!

بات في حكم المؤكد ان يرفع محمد العقيلي المكلف هو وفواز المسعد بادارة شؤون نادي الهلال، تقريرا لاعضاء شرف النادي قبل اجتماعهم المرتقب في العاصمة الفرنسية باريس يوصي فيه بضرورة الاستغناء عن مدير الكرة فهد المصيبيح بسبب سوء علاقاته مع اللاعبين وتدني النتائج للفريق الكروي خلال الفترة الاخيرة خصوصا في كأس الامير فيصل بن فهد.

وكانت الازمة بين العقيلي والمصيبيح قد بلغت ذروتها عندما طلب الاول من الثاني ضرورة الاستقالة والابتعاد عن الفريق فما كان من المصيبيح الا ان رفض الطلب بشدة وابدى تمسكه بالاستمرار.
وتؤكد المصادر ان اعضاء شرف الهلال سوف يقررون اقالة المصيبيح رسميا خلال الاجتماع المقبل الذي سيعلنون خلاله الرئيس الجديد كما سيبتون في العديد من القضايا المعلقة ومن ابرزها تجديد عقد النجم سامي الجابر.

وكان المصيبيح قد تلقى انتقادات صحفية وجماهيرية وشرفية واسعة بعد تفشي ظاهرة محاربته للاعبين البارزين وعدم استخدامه سياسة اللين في معاملاته واصدار قرارات سريعة ضد اللاعبين دون الرجوع اليهم وعدم بحث شكواهم وتعرض المصيبيح للاقالة اكثر من مرة ولكن الادارة المستقيلة ابدت تمسكها ببقائه.

كما تشير المصادر الى ان قرارات اعضاء هيئة الشرف قد تمتد الى الكولومبي ماتورانا مدرب الفريق الذي لا يلقى قبولا لدى أغلب مسئولي النادي واللاعبين بسبب عدم تحقيقه حتى الان طموحات الجماهير، كما ان الهلال في فترة وجوده تعرض لهبوط شديد في مستواه الفني باستثناء بعض المباريات التي حسم فيها بطولتي اسيا والدوري.

ويبحث اعضاء الشرف عن مدرب عالمي ويدرسون العديد من الملفات لمدربين فرنسيين مشاهير وقد يأتون باحدهم عند حضورهم الى الرياض عقب الاجازة الحالية التي يقضونها في باريس.

عودة الأمير سعود بن تركي :

وتؤكد المصادر ان اعضاء الشرف المتواجدين حاليا في العاصمة الفرنسية باريس اتفقوا على محاولة اقناع الامير سعود بن تركي بالعدول عن الاستقالة، وان هذه الخطوة سيتم تنفيذها من الان.. لاسيما وان هناك عزوفا من شرفيي الهلال عن تولي منصب الرئاسة، كما ان بعض الهلاليين يرى ان الامير سعود بن تركي قد قدم استقالته في ظروف كثرت فيها الملابسات، وان ازالة مثل تلك الملابسات من الممكن ان تعيد الامير سعود بن تركي الى منصبه مرة اخرى.

وعلى نفس الصعيد كانت هناك انباء تواردت من العاصمة الرياض ان عضو شرف هلالي كبيرا هاتف الامير سعود بن تركي وتحدث معه عن موضوع العدول عن الاستقالة، الا ان الرئيس المستقيل لم يعط جوابا نهائيا في هذا الاتجاه.

الرئيس الذهبي يرفض العودة :

ووسط الامواج التي تعتلي أسوار نادي الهلال رفض الرئيس الذهبي الامير بندر بن محمد الذي حقق الهلال في عهد رئاسته مايقارب الـ 11 لقبا ما بين محلي وخليجي وعربي وقاري، العودة مجددا لاستلام منصب الرئاسة، مشيرا الى ان الهلال غني بأبنائه، وكفاءاته ورجاله.
ويعتبر الامير بندر بن محمد استقالة الرئيس الامير سعود بن تركي خسارة ليس فقط للهلال، بل للرياضة السعودية.

ومعظم اعضاء الشرف يعولون على الامير بندر بن محمد قبول مبدأ العودة في حالة عدم اقناع الامير سعود بن تركي بالعدول عن استقالته، ولكن الاول يصر على عدم العودة لظروفه الخاصة.

البديل مرشح واحد فقط :

ولم تفرز الصحافة المحلية، الا اسما واحدا لتولي رئاسة الهلال وهو الامير عبدالله بن مساعد الذي لم يعرف حتى الان موقفه النهائي، ولكنه نفى في الصحف وعبر اكثر من مناسبة ان يكون اشترط ميزانية (25) مليون ريال للقبول بمنصب الرئاسة، وهو الرقم الذي وضعته الصحافة المحلية كشرط لقبوله المنصب.

أربعة الاتفاق حركت الموقف :

واذا كان السكون قد خيم على الهلال عقب استقالة الامير سعود بن تركي بعد هدوء العاصفة، فان اربعة الاتفاق في مرمى الهلال في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، قد حركت الجمود الهلالي، وعاد من جديد ملف مدير الفريق المصيبيح يفتح من جديد، خاصة ان الخلاف هذه المرة يختلف عن اي مواجهة قابلها المصيبيح في الفترة الماضية، فاذا كان خصمه في الفترة الماضية بعض اعضاء الشرف، او بعض اللاعبين، او بعض منسوبي النادي، فان خصمه هذه المرة هي الادارة المكلفة لتسيير امور النادي محمد العقيلي وفواز المسعد، وتؤكد مصادر حسنة الاطلاع، وقريبة جدا من الشئون الهلالية ان العقيلي طالب مدير الكرة فهد المصيبيح بتقديم استقالته، منعا لتدهور الامور في الهلال اكثر فأكثر، ولكن الاخير رفض مقترح العقيلي، وربما يعلن العقيلي اليوم او غدا ان الادارة المكلفة الحالية لاترغب في وجود المصيبيح، ويذهب اصحاب هذا الاتجاه، الى ان العقيلي يملك تأييدا من اعضاء الشرف لاصدار مثل هذا القرار، الذي تردد في اتخاذه العديد من الهلاليين خلال الفترة الماضية.

المصيبيح دافع ولكن..!!

ودافع مدير الكرة فهد المصيبيح عن نفسه في مرات قليلة عبر وسائل الاعلام، لانه يكره الظهور الاعلامي، ولكن مجمل ما قاله في وسائل الاعلام انه يحبذ تطبيق النظام بحذافيره، ولا تهمه الاسماء وان الذي يهمه هو تطبيق اللوائح والانظمة الخاصة بالمحترفين، وقد وجد المصيبيح بعض من يتفق مع آرائه من اعضاء الشرف ولكنهم قلة جدا.

الجمعان.. بداية التفجير :

صحيح ان هناك بعض الملاحظات علق عليها الهلاليون ضد المصيبيح في الصحف، ولكن قضية اللاعب عبدالله الجمعان قبل لقاء سامسونج في نهائي كأس السوبر الاسيوي وضعت المصيبيح في فوهة المدفع امام الجماهير الهلالية وبعض المسؤولين، حيث ازدادت قناعة البعض بان المشاكل بين اللاعبين وفهد المصيبيح وصلت الى طريق مسدود، وان حلها يصعب لانها تخطت الحدود.. لاسيما ان هناك اتهاما مباشرا من قبل بعض اللاعبين للمصيبيح بانه يحاربهم.. خاصة لاعبي الخبرة.
وكان اعضاء شرف النادي ملتزمين الصمت تجاه موضوع المصيبيح حتى لا يحسب عليهم انهم يفرضون الوصاية على الادارة التي كان يترأسها الامير سعود بن تركي ولكن في الوقت الراهن الوضع مختلف وهناك ثغرات للدخول الى منافذ الادارة المكلفة.

من هو البديل؟

ويطرح بعض الهلاليين تساؤلا.. من البديل لفهد المصيبيح؟ ونفس هذا السؤال مطروح على مستوى الرئاسة.. من البديل للرئيس المستقيل؟ ومن بين تلك التساؤلات اصبح فريق الهلال تحت سن الـ 23 سنة في مسابقة الامير فيصل بن فهد حملا وديعا، ولاول مرة يهزم بالاربعة، ويحصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، وهذا يؤكد ان هناك خللا في الفريق الازرق لم يعتد عليه في السابق، وتضع الجماهير الهلالية اياديها فوق قلوبها لما يمر به الفريق حاليا من مطبات اصطناعية، واستقالات ادارية، وغياب لبعض النجوم، ونتائج سيئة وجمهور يمارس عملية القهر ضد النادي الذي عشقه.

نجوم بلا عقود :

وامتد حبل المشاكل في الهلال لرفض بعض النجوم تجديد العقود الا بمقدم عقد، ومن أمثلة هؤلاء قائد الفريق سامي الجابر، ولكن ليس هناك من يملك القرار في الهلال حتى يبت في موضوع الجابر.
وايضا موضوع اللاعب الموقوف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله الجمعان (6) اشهر غير معروف توجه الهلاليين لملفه فيما يخص العقوبة.
التعديلات :

ويتواجد حاليا في باريس اغلب اعضاء شرف الهلال وتؤكد المصادر ان هناك نية في اجتماعاتهم الباريسية حل جميع المشاكل التي تتعلق بناديهم، والسؤال هل تسفر الاجتماعات الباريسية عن حل لازمة زعيم الاندية الاسيوية. [/c]

اليوم الرياضي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube