المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/09/2009, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الـزعيـم ليوم الجمعة 6 / 10 / 1430 هـ من الصحـف





إعـداد : Ң alzaeem Ң




في الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين
النصر يرسب في اختبار الشباب.. والهلال يكسب الوحدة ويواصل حصد النقاط




استؤنفت مساء أمس مباريات دوري زين للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات.

ففي الرياض استطاع الشباب الفوز على فريق النصر بهدفين دون مقابل سجلهما هدافه ناصر الشمراني.

وفي مكة المكرمة عاد الهلال إلى الرياض بثلاث نقاط بعد فوزه على الوحدة بهدفين مقابل هدف سجلهما ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وسجل للوحدة طارق المولد.

وفي نجران تعادل فريق نجران والقادسية سلبياً ودون أهداف.

الشباب * النصر

كتب - عيسى الحكمي

على استاد الملك فهد الدولي أسقط الشباب بقيادة هدافه ناصر الشمراني نظيره النصر بهدفين نظيفين في أول اختبار (للقوة) يواجهه الفريق الأصفر الذي مر بمراحل تجديدية كبيرة في الفترة الماضية، بذلك الفوز المنطقي رفع الشباب رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات وبقي النصر على نقطته الوحيدة من مباراتين وتنتظره مباراة قوية أمام منافسه الهلال الثلاثاء المقبل. اللافت في المباراة سقوط المدرب النصراوي خورخي دسيلفا فنيا أمام نظيره الشبابي باتشيكو من خلال التعامل مع المباراة قبل بدايتها، عندما أزاح أوراق مهمة كان يجب حضورها في مثل هذا النوع من المباريات كالمهاجم سعد الحارثي وعناصر تملك الخبرة لم يستفد منها، وإذا كان داسيلفا قد نسي أوراقا مهمة قبل المباراة فإنه خلالها لم يجد أيضاً القراءة، فخذل الفريق بتغييراته الخاطئة وسلم الجهة اليمنى للفريق الشبابي وأهدى الراحة لدفاع الشباب الذي يعاني النقص من خلال اعتماده على مهاجم واحد.

إلى جانب ذلك سجل الليبي طارق التايب حضورا كبيرا في أول مناسبة يشارك فيها مع فريقه الجديد (الشباب) وكان رقما ثابتا وراء الهدفين اللذين حملا توقيع الهداف ناصر الشمراني.

* دخل النصر بتشكيلة مكونة من خالد راضي في الحراسة وإيدر والصقور وعبد العزيز هوساوي وبرناوي في الدفاع والموينع وغالب وغالي وفيكتورولي تشن في الوسط والسهلاوي مهاجما، ومثل الشباب وليد عبد الله في الحراسة والعبيلي والمرحوم وشهيل والمولد في الدفاع وأحمد عطيف وآدم وكماتشو والسعران في الوسط والثنائي فلافيو والشمراني في الهجوم.

* قاد المباراة الحكم اليوناني بامبوريديس فاسيليوس الذي طالت بطاقاته الصفراء حسام غالي ومحمد السهلاوي من النصر أحمد عطيف وطارق التايب وعبد الله شهيل وكان غالبها (مجانيا) بسبب عصبيته، وكان أداؤه العام متوسطا كما فات القرار الصحيح على مساعديه في بعض الحالات التي تتطلب الدقة!.

ضربة البداية كانت لمصلحة الشباب الذي بحث في أول الدقائق عن هدف مبكر من خلال تسديدة قوية لأحمد عطيف تصدى لها حارس النصر وحولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثانية قبل أن يعود الحارس نفسه بعد دقيقة ويتصدى لكرة ناصر الشمراني الذي تلقى عرضية من عبد الله شهيل بعد أن نجح الأخير في تجاوز دفاعات النصر من الطرف الأيسر. النصر الذي لعب بتنظيمه الثابت 4 - 5 - 1 طبق الضغط على حامل الكرة وبدأ من خلال التفاهم الثنائي بين فيكتور فيغارو ولي تشن يتفوق ميدانيا بل ويهدد مرمى وليد عبد الله بتسديدتين من الكوري الجنوبي (لي) أخطأت المرمى في الدقيقة الخامسة والثامنة، بعد 20 دقيقة حصل النصر على أول ضربة ركنية نفذها فيغارو على رأس البرازيلي إيدر واعتلت العارضة، وفي ظل التفوق الأصفر خلال الشوط الأول في منطقة مناورة وبالتالي ميدانيا طالب لاعبوه بضربة جزاء في الدقيقة 26 عند ملامسة الكرة ليد الأسترالي (آدم) لكن الحكم لم يشر باحتسابها لتعود الكرة لأقدام اللاعبين، ويهدر الصقور بعدها بثلاث دقائق فرصة استثمار كرة ثابتة أرسلها عبده برناوي خلف مدافعي الشباب. بلغت محاولات النصر عنفوانها عندما سدد السهلاوي زاحفا من جانب القائم في الدقيقة 30 وتحولت إلى ضربة ركنية كاد من خلالها السهلاوي يعيد الكرة للمرمى لكن وقوف مدافعي الشباب أنقذ ضربته الرأسية من على الخط لتضيع فرصة هدف التقدم على الأصفر الشباب الذي دخل المباراة وهو يعاني غيابا عريضا في خطي الدفاع والوسط، فقد أيضاً في ?المباراة خدمات نجمه عبد العزيز السعران نتيجة الإصابة ليترك مكانه لليبي طارق التايب الذي ظهر لأول مرة بقميص فريق الشباب وسط صيحات مضادة من جماهير النصر على خلفية كونه أحد المحاربين الكبار في صفوف منافسهم التقليدي الهلال في السنوات الثلاث الماضية.

هجوم النصر الذي ظل ينفذه الثنائي فيكتور ولي إضافة إلى إبراهيم غالب الذي كان له حضور مميز عاد للعنفوان من جديد في الدقيقة 34 ومرة أخرى بسالة الدفاع الشبابي تقف أمام تسديدات ?الثنائي الأجنبي، كما كان الشباب حاضرا في أول خمس دقائق كان كذلك في آخر خمس دقائق عندما شكل ضغطا ?من الجهة اليسرى مستغلا نقص خبرة المدافع الأيمن للنصر عبد العزيز هوساوي وكاد يخطف ?هدف التقدم لولا براعة خالد راضي أمام تسديدة يسارية لزيد المولد في الدقيقة 39 وبعد ذلك تصدت العارضة بالإنابة عن الحارس النصراوي لرأسية الأنجولي فلافيو، وتشهد الدقيقة 44 هدفا شبابيا (ملغى) بحجة التسلل عن طريق ناصر الشمراني لينتهي الشوط الأول أبيض بعد أداء ?مثير من الجانبين كانت السيطرة فيه للنصر والحضور للشباب في أوله وآخره.

بعد الاستراحة لم يجر المدربان داسيلفا وباتشيكو جديدا على التشكيل ومثلما بحث الشباب عن هدف مبكر في الفترة الأولى مارس نفس الدور في بداية الفترة الثانية، وجاء الاختلاف بتحقيقه النجاح عندما افتتح هدافه ناصر الشمراني التسجيل له في الدقيقة 49 مستغلا عرضية من فلافيو الذي كسر التسلل برسالة اختصاصية أطلقها التايب.

حرك هدف التقدم الشبابي المدرب الأورغوياني داسيلفا في الدقيقة 53 فأدخل ريان بلال بدلا من إبراهيم غالب المتحرك وترك حسام غالي المهدد بالبطاقة الصفراء الثانية في الملعب بدون دور ?واضح!، وكاد فيغارو يخطف التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وقفت لها خبرة الحارس وليد عبد الله في الدقيقة 56، وبعد دقيقتين تهيأت أمام كماتشو فرصة الهدف الثاني ?للشباب لكنه طوح بكرة سهلة فوق العارضة وتابع الشباب استغلاله لضعف الجهة اليمنى النصراوية وعدم تفاعل مدرب الأصفر مع ما يجري فنفذ منظومة جماعية في الدقيقة 63 انتهت بتسديدة لزيد المولد بجانب القائم الأيسر، وفي الوقت الذي كان ينتظر أن يصلح مدرب النصر الخلل بدخول شايع شراحيلي قام بإدخال سعود حمود على حساب العقل المدبر في الوسط فيغارو في الدقيقة 64!.

وبعد دقائق رتيبة انحصرت الكرة خلالها في وسط الملعب أدرك مدرب النصر في الدقيقة 74 أنه سقط في اختبار المباراة، فأدخل شايع شراحيلي بدلا من عبد العزيز هوساوي لحل مشكلة الجهة اليمنى التي كانت مسرحا لعمليات فريق الشباب لكن تدخله كان متأخرا، فقد فاجأه ناصر الشمراني من جديد بهدف ثان في الدقيقة 78 بعد متابعته لضربة ركنية نفذها التايب أخطأ حارس النصر في الخروج لملاقاتها لتصل لناصر الذي اكمل المهمة في المرمى بنجاح، وكان بإمكان هداف الدوري لموسمين متتاليين يحرز ان الهاترك في الدقيقة 83 بعد أن تجاوز دفاعات النصر وواجه حارسه لكن الكرة الأخيرة مرت بجانب القائم الأصفر، ومرت ثانية في الوقت الضائع عندما واجه الحارس خالد راضي بعد فاصل من المراوغات.

من جانبه أكمل مدرب الشباب تفوقه الفني على نظيره النصراوي بإدخال منطقي لعبد الملك الخيبري وناجي مجرشي بدلا من فلافيو (77) وأحمد عطيف (83)، وظل ممسكا بمسار المباراة حتى انتهت بنهاية سعيدة للفريق الشبابي وحزينة للأصفر وجماهيره الذين غادروا مستسلمين لواقع النتيجة ومستوى فريقهم في الشوط الثاني.

الوحدة * الهلال

كتب - طارق العبودي

واصل الهلال مسيرته الواثقة والثابتة في دوري زين للمحترفين وأحرز فوزه الثالث على التوالي الذي جاء هذه المرة على حساب الوحدة في مكة المكرمة بهدفي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب مقابل هدف لطارق المولد ليرفع رصيده النقطي إلى الرقم 9 مشاركاً بها الاتحاد في الصدارة حيث يتقدم الأخير بفارق الأهداف.

الفوز الهلالي أمس وإن كان مستحقاً إلا أنه لم يكن كما حدث في الجولتين الأولى والثانية أمام القادسية ونجران مصحوباً بالمتعة والإبداع والفن.. بل جاء فوزاً بمستوى متوسط جداً حيث جاء الأداء الأزرق بالأمس (عادياً) وروتينياً وإن كان للاعبيه شيء من العذر لدى جماهيرهم بسبب التكتل الدفاعي الوحداوي.

وفي المقابل كاد الوحدة يحرز التعادل في أكثر من مناسبة حيث أدى لاعبوه بحماس كبير، وحاولوا كثيراً وبدا واضحاً تأثير بعض الغيابات على الأداء العام للفريق.

الشوط الأول:

كشف الهلال عن نواياه الهجومية المبكرة منذ الثواني الأولى لانطلاق الحصة الأولى، حيث انطلق السويدي ويلي بكرة من الطرف الأيمن لم يحسن توجيهها للمرمى فذهبت بجوار القائم.

كانت هذه الهجمة عنواناً لطريقة اللعب الهلالية التي اعتمدت كثيراً على الأطراف خصوصاً اليمنى بوجود ويلي ومن خلفه الكوري لي بيونغ.. فيما تركز اللعب الوحداوي على تأمين الدفاعات أولاً بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، ثم التفكير في بناء الهجمات المرتدة. ولأن الهلال كان أكثر رغبة في الهجوم والتهديف فقد تحقق له ما أراد بعد مرور 6 دقائق فقط عن طريق القناص ياسر.

القناص يفتتح التسجيل:

لم تكد الدقيقة 6 تكتمل دورتها إلا وقد سجل الهلال هدفه الأول من هجمة كانت في أساسها للوحدة قبل أن يتصدى لها الدفاع الأزرق ويمررها لينفيز الذي حولها بطريقة مميزة لياسر، واضعاً إياه أمام المدافعين فتقدم وسجل هدفاً جميلاً.

هذا الهدف زاد من إصرار الهلال على الامساك بزمام الأمور كما حفز الوحداويين للتعديل على الرغم من أنهم لم يتخلوا عن طريقتهم الدفاعية التي كانت مصحوبة بالعنف واللعب القوي وسط تساهل كبير من ظافر أبو زندة.

وتمكن فيصل المرقب حارس مرمى الوحدة من إنقاذ فريقه من هدف آخر بعد أن تصدى لرأسية الغنام (14).

واصل الهلال تفوقه على الرغم من هبوط أدائه قليلاً وحرمه القائم من هدف ثان من قدم ياسر (25) ثم تأخر ويلي في التسديد على الرغم من انفراده بعد أن لحق به مدافع وحداوي وأبعد الكرة (30).

ولم تشهد الدقائق الماضية أية خطورة من الوحدة لكن هذه الخطورة حضرت في الدقيقة (33) بكرة مرت بجوار القائم ثم كرة لسلمان الصبياني الذي راوغ أكثر من مدافع أزرق ثم سدد ولكن الدعيع بالمرصاد.

هدف هلالي ثان

وبعد انقضاء الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ترجم محمد الشلهوب تفوق فريقه بهدف ثان بعد أن تلقى كرة عكسها له الظهير الأيسر عبد الله الزوري هز بها الشباك كآخر أهداف الحصة الأولى التي شهدت خروج المحترف البرازيلي في الهلال (بنفيز) وهو (يبكي) متأثراً بإصابة في ظهره!!

الشوط الثاني:

كان معاكساً تماماً لما جاء به الشوط الأول حيث بدأ الوحدة بقوة وهاجم مبكراً وسجل هدفه الأول بعد 6 دقائق فقط.

هدف الوحدة:

استفاد المدافع طارق المولد من (عدم مراقبته) ومن طوله الفارع وتقدم تجاه كرة أتته من ضربة ركنية وارتقى لها وحولها برأسه (عنيفة) على يمين الدعيع الذي لم تسعفه خبرته في التصدي لها.

هذا الهدف حفز الوحداويين كثيراً فحاولوا وحاولوا وسط هبوط غريب في الأداء الأزرق استغله الوحداويون بشن العديد من الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة ومن أبرزها ذلك الخطأ الذي سدده كامل الموسى في حائط الصد (68) من كرة كانت بدايتها هجمة هلالية قبل أن ترتد لهجمة وحداوية.. ثم خطأ آخر للوحدة لم يستغل جيداً (28) ثم عدة ركنيات وأخطاء انتهت جميعها للاشيء.

في حين سنحت للهلال بعض الفرص الخطرة أخطرها مراوغة ياسر لأكثر من مدافع قبل أن يتباطأ وتضيع منه (15) ولولبية الشلهوب (32) التي نفذها من خطأ لويلي قبل أن يتعملق أمامها المرقب.

بقية الدقائق مضت وسط هدوء من الطرفين إلى انتهت المباراة زرقاء بهدفين لهدف.

من المباراة:

- شارك خالد عزيز الهلال لأول مرة هذا الموسم ولم يتجاوز مشاركته 5 دقائق.

- خرج البرازيلي نيفيز والدموع تتساقط من عينيه بعد إصابته في ظهره!.

- هدوء هلالي (غريب) وبرود أمام بعض الهجمات.

- الوحدة لعب بأداء عنيف في أغلب فترات المباراة.

- سلمان الصبياني نجم وحداوي سيكون له شأن كبير.

- هوساوي والغنام من الهلال والمولد والحازمي والموسى من الوحدة حصلوا على بطاقات صفراء.. كما أنذر ظافر أبو زندة لاعباً وحداوياً بعد نهاية المباراة.

نجران * القادسية

تعادل فريقا نجران والقادسية بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الأخدود ليحصد كل فريق أول نقطة له في بطولة دوري زين السعودي للمحترفين

بدأت المباراة حذرة من الفريقين واتضح اعتماد مدرب نجران على طريقه 4 - 4 - 2 بمشاركة الحسن اليامي ومحسن اليامي كرأسي حربة. وبدأت الخطورة النجرانية حين نفذ كرة على رأس سعيد لبان الذي سددها خارج المرمى في الدقيقة 12، بعدها سدد انس بني ياسين كرة هائلة اصطدمت بمدافعي القادسية بعدها تعود إلى ركلة ركنية لنجران نفذها الحسن اليامي بإتقان على رأس انس بني ياسين لكن هاني العويض أنقذ الموقف. وتواصلت مجريات الشوط وسط سيطرة نجرانية وتراجع قدساوي في المنطقة الخلفية مع اعتماد على الكرات الطولية لخيخون لكن مجريات الشوط انتهت سلبية بين الفريقين.

بدأ نجران الشوط الثاني مهاجما وحاول السيطرة على مجريات الشوط منذ البداية، وأجاد الحسن اليامي وتهيأت أكثر من كرة لمهاجمي نجران وكاد انس بني ياسين أن يسجل من كرة ثابتة ودفع الأرجنتيني زوليتا بعلي ضاوي رغبة منه في زيادة السيطرة الهجومية لنجران واعتمد نجران على الأطراف، وكاد عبد الله راسان أن يسجل هدف حين دخلت كرته المرمى ولكن الحكم المساعد ألغى الهدف بحجة أن الكرة لعبت من خارج الملعب لتنتهي المباراة سلبية بين الفريقين.



كأس اتحاد الكرة للناشئين تعاود نشاطها اليوم بجولتها الثالثة
الأهلي يستعرض قوته أمام غريمه الاتحاد.. والشباب يستضيف الهلال في المواجهة الأقوى


الرياض - (الجزيرة) :

يعود النشاط من جديد هذا اليوم الجمعة لكأس اتحاد الكرة للناشئين بعد توقف استمر 20 يوماً تزامناً مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.

وستقام 6 مباريات تمثل الجولة الثالثة للمجموعات الثلاث وفقاً للتالي:

المجموعة الأولى:

الشباب * الهلال:

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب الساعة 3:40 عصراً.. للشباب 4 نقاط يتصدر بها المجموعه وللهلال نقطتان.

الوطني * النصر:

يلتقيان في تبوك الساعة 4:20.. للوطني نقطة واحدة وللنصر نقطتان.

المجموعة الثانية:

الأهلي * الاتحاد:

يلتقيان في استاد الأمير عبدالله الفيصل الساعة 4:10 عصرا.. الأهلي له 6 نقاط يغرد بها وحيدا في القمة بينما للاتحاد 3.

الأنصار * الوحدة:

يلتقيان في ملعب الأنصار بالمدينة المنورة الساعة 4:10.. للأنصار 3 نقاط مقابل رصيد خال من النقاط لضيفه.

المجموة الثالثة:

حطين * الاتفاق:

يلتقيان في جازان الساعة 4:00عصرا.. لحطين 4 نقاط، وللاتفاق نفس الرصيد يتنافسان بها على الصدارة.

الخليج * الطائي:

يلتقيان في سيهات بالمنطقة الشرقية الساعة 3:30 عصرا.. الخليج له نقطتان، والطائي رصيده خال من النقاط.




نتائج مباريات كأس الاتحاد للشباب

انطلقت أمس منافسات مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب في موسمها الثاني, وقد أقيمت 6 مباريات جاءت نتائجها كالتالي:

- المجموعة الأولى:

النصر X الشباب 1 - 0 (محمد هزازي).

الهلال X عرعر 3 - 0 (عبد الكريم القحطاني (هدفين) ومشعل العنزي).

- المجموعة الثانية:

الاتحاد X الطائي 9 - 1.

الأهلي X الوحدة 2 - 0 (هتان معتوق وسامر سالم).

- المجموعة الثالثة:

الاتفاق X نجران 0 - 1 (حسين شيطه).

حطين X هجر 0 - 1 (داود القطان).




كل جمعة
يريدون (فشل) إدارة الهلال
صالح الهويريني




في تعليقه على الأزمة المالية الحالية في الهلال كان الأمير عبد الله بن مساعد صريحاً وواضحاً عندما قال (إنّ المشكلة تكمن في أنّ إدارة شقيقه الأمير عبد الرحمن وجدت ديوناً كبيرة على النادي وقامت بسدادها، وأنّ هذا السداد هو الذي تسبب في حدوث هذه الأزمة، وأنه لو تم سداد تلك الديون من قبل الإدارة السابقة لما حدثت الأزمة المالية ... انتهى تعليق الأمير)..

** السؤال هنا .. هل يعقل أن الإدارة السابقة لم تسدد حتى الآن المديونيات التي كانت مترتبة على خزينة الهلال خلال فترة رئاستها وهي التي كانت قد أبدت استعدادها الكامل بسدادها؟.. (بصراحة) هذه كارثة خصوصاً وأنها مديونيات ضخمة (19 مليون ريال تقريباً) .. ولأنه ليس من المنطق أن تتحمل الإدارة الحالية مسئولية سدادها، وهي التي ضخت الكثير من الملايين ومازال عليها التزامات مستقبلية تفرض عليها أيضاً صرف الكثير من الملايين الأخرى، لاسيما إذا وضعنا بعين الاعتبار (وهذا مهم) أنّ الأمير عبد الله بن مساعد وشقيقه الأمير عبد الرحمن كانا من أكبر الداعمين (مادياً) للإدارة السابقة، وكان من الظلم أن يحدث هذا الجفاء المادي من تلك الإدارة تجاه الإدارة الحالية، وهو الجفاء الذي لم يكن له ما يبرره، وما كان من الواجب أن يحدث إطلاقاً..

** وتبقى الكارثة .. هي تلك الأنباء التي سمعتها (وأتمنى ألاّ تكون صحيحة) ويكمن مضمونها في أن هناك من يهمه (فشل) إدارة الأمير عبد الرحمن ومن أناس يعيشون داخل أروقة الهلاليين لأسباب شخصية وبموجب حكايات باتت تتردد .. وشواهد بدأت ألمسها بفعل مستجدات حدثت ويجهلها أغلب الجمهور الهلالي..

** كلما قرأت عبارات تقليل من مكانة سامي الجابر من لدى المحتقنين دفاعاً عن نجومية ماجد عبد الله، دارت بي عقارب الزمن إلى ليلة حضور (سامي) إلى مقر نادي النصر عام 1415هـ من أجل المشاركة في مهرجان تكريم (ماجد) بمناسبة حصوله آنذاك على لقب عمادة لاعبي العالم بمشاركة عدد من النجوم العرب، وبموجب دعوة خاصة تلقاها من ماجد نفسه (وعليكم الباقي) .. بالمناسبة (يومها كنت أحد حضور هذا المهرجان) .. وشاهدت بأم عيني (التصفيق الحار) الذي حظي به سامي لحظة دخوله إلى أرض الملعب من كافة النصراويين، وعلى رأسهم الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله .. (ما أجمل تلك الليلة)..

** أخيراً .. لا أذكر أن لاعباً نصراوياً سبق له المشاركة في حفل تكريمي أقيم لنجم هلالي وفي (مقر نادي الهلال) .. ولا حتى أيضاً العكس، باستثناء (سامي) النجم الاستثنائي..

المباراة المنتظرة

** تُعد مباراة الثلاثاء المقبل التي ستجمع الهلال بالنصر هي المباراة المنتظرة والأكثر أهمية للفريق النصراوي، ليس لأنه أحوج إلى نقاطها من الفريق الهلالي، وإنما لأنّ هذه المباراة ستكون هي المقياس الحقيقي للتطور الذي بات يشهده مستواه وأيضاً نتائجه من خلال الموسم الحالي، فضلاً عن أن النصر سيسعى أيضاً في تلك المباراة إلى وضع حد لمسلسل غيابه (الفريق الأول) عن تحقيق الفوز من أمام الهلال طيلة المواسم الخمسة الماضية.. خصوصاً وأن فوز الهلال بالنتيجة ربما أدخل لاعبي النصر وإدارته في (انتكاسة نفسية جديدة) .. وجعلهم ومن جراء ذلك في (موقف حرج) أمام جماهير ناديهم .. وهذا ما لا يريدونه!!

** وبما أن المباراة المقبلة هي أيضاً (مباراة دور أول) بين الفريقين في دوري الموسم الحالي، فإنّ النصر وهذا للعلم لم يكسب الهلال منذ (14) موسماً من خلال أي مباراة من (مباريات هذا الدور) .. كما أنّ مشاركة سعد الحارثي ستكون هي الأخرى في تلك المباراة محط أنظار وترقب، وباعتبار أن فريقه النصر لم يسبق له (وبمشاركته) من تحقيق الفوز على الهلال، رغم أنهم يقولون إنه النجم الأول في فريقهم .. ورغم أنه أيضاً شارك من خلال (10) مباريات كانت قد جمعت الفريقين ومنذ موسم 1424هـ..

** (ألم أقل لكم) .. إن مباراة الثلاثاء المقبل سيكون لها وضعها الخاص .. وحساباتها المختلفة لدى النصراويين .. (فهل ينجح) النصر في تحقيق أهدافه والحصول على ما يريده، وأن يضع أيضاً حداً لمعاناته من أمام الهلال؟.. كل شيء جائز في عالم المجنونة والمتناقضات!!

كلام في الصميم

** سامي الجابر هو اللاعب السعودي الوحيد الذي تزامنت فترة حياته الكروية مع أول .. وآخر وصول لمنتخبنا الوطني (أربع مرات) إلى مونديال كأس العالم .. (بالمناسبة) فشل منتخبنا في الوصول للمونديال المقبل أضاع على (حسين عبد الغني) فرصة اللعب في كأس العالم للمرة الرابعة أسوة بالأسطورة سامي .. يا خسارة يا حسين!!

** من خلال (كتاباته) تشعر أنك تقرأ لمراهق ومزيف للحقائق .. أما في الفضائية الخليجية فإنّ (أحاديثه) تكون قريبة من المنطقية .. أتدرون لماذا؟.. لأنه وقتها يخشى من (مداخلات هاتفية) تحرجه وتكشف تزييفه (على الهواء) وأمام الجميع..

** حتى لو تصفحت (منتدى رياضياً) نيبالياً أو أفغانياً فإنك ستجد لخفافيش الظلام مشاركات كلها كذب وافتراء بحق كل الذين لا يروقون لهم ويخالفونهم الهوى والرأي .. (ثقافة العدوانية .. وعقدة الظلم) كانت ومازالت متأصلة في نفوس هؤلاء المساكين .. والله يشفيهم!!

** حامد البلوي .. يبدو أنه كان لا يرغب بالاستمرار في إدارة الاتحاد بسبب أمور خاصة ربما استجدت (.....).. ولهذا استغل (المشكلة الأخيرة) فقدم استقالته .. هكذا هو تفسيري لتلك الاستقالة (والله أعلم) .. وباعتبار أنّ المشكلة التي حدثت أراها مشكلة بسيطة، وكان من الممكن أن يتجاوزها (حامد) بعيداً عن حكاية الاستقالة، خصوصاً وأنه المستفيد الأول وبنسبة (90%) من وراء وجوده كمدير كرة في فريق بحجم ومكانة الاتحاد..

** سامي الجابر كان (يسجل) الأهداف .. ويقوم (بصناعتها) .. هذا هو الفارق بين طبيعة سامي كلاعب خلال مسيرته الكروية وبين طبيعة اللاعبين الذين تفوقوا عليه في نسبة تسجيل الأهداف .. (ويبقى الأهم) هو المساهمة في الحصول على الإنجازات العامة وتحقيق النجاحات الشخصية وهذا ما ميز (سامي) كنجم عن بقية نجوم الكرة السعودية..

خواطر .. خواطر

** حكاية (كابتن المنتخب .. وكابتن الفريق) التي ظلوا يتباهون بها من خلال الفترة الأخيرة بات من المؤكد أنها انتهت بعد الخروج المر..

** (منتدياتهم) .. باتت مستنقعاً للشتم والبذاءة .. والإساءة إلى خلق الله!!

** غادر (معزبهم) الساحة مطروداً فضاعت مصالحهم الشخصية وباتوا بلا هوية..

** قال لي: شفت ريفالينو يقول إنه مازال يتذكر نجمنا الأول .. فقلت له: ولكن لا تنس أنّ هذا البرازيلي (لم يلحق) على يوسف الثنيان وسامي الجابر وقت بزوغ نجمهما..

** أغلب رجال النادي الشرقاوي ليسوا راضين عن سياسة الرئيس الجديد لناديهم .. لأنه وباختصار (فضل) مصالحه الشخصية على مصلحة ناديه وحاجته المستقبلية .. يعني (معهم حق) في عدم رضاهم!!

** اقتصار أهداف مارادونا الدولية الرسمية على (35) هدفاً فقط .. لم يحل دونه والحصول على لقب أفضل لاعب في تاريخ الكرة العالمية .. فهل يفهمون بأنّ اللاعب الأكثر تهديفاً ليس شرطاً بأن يكون هو الأفضل؟..

** أتمنى أن يكون الاتحاد بالأمس (الخميس) قد تجاوز باختاكور بنجاح تام..

** الإخوة (التميمي الخنفري تركي نايف العنزي فالح القحطاني فيصل المقرن منذر الهزاع سعود العمر) .. شكراً لكم..

** الرئيس السابق .. خرج ليرد على الحقائق التي تدينه باسم عضو شرف برغبة تضليل المتلقي، ولأنه لا يستطيع مواجهة الحقيقة تحت اسمه الحقيقي..





تعادل نجران والقادسية
التايب قاد الشباب لهزيمة النصر..والهلال تفوق على الوحدة


الرياض - خالد الحربي، مكة المكرمة – فواز السالمي، نجران - حمد آل منصور

رجح مهاجم الشباب ناصر الشمراني كفه فريقه في مباراته مع النصر بعد أن تكفل بإحراز هدفي اللقاء في الدقائق (50) و(78) في اللقاء الذي أقيم على إستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة لدوري (زين).

بدأت المباراة بهجوم من الفريقين للبحث عن هدف مبكر، وكانت ابرز فرصه تسديده احمد عطيف لتي أبعدها الحارس خالد راضي إلى ركنية وبعد مرور العشر الدقائق الأولى سيطر النصر على وسط الملعب وهدد المرمى الشبابي وعند الدقيقة ( 16) عكس محمد السهلاوي كرة عرضية أمام مرمى الشباب ولكن دون أي متابعة.

وطالب لاعبو النصر بركله جزاء في الدقيقة (26) عندما لامست الكره يد لاعب وسط الشباب الاسترالي ادم جريفيتس الكرة العرضية من حسام غالي.

وتعرض مهاجم النصر محمد السهلاوي للإعاقة من مدافع الشباب فيصل العبيلي على خط ال 18 في الدقيقة (27) ولكن لم يستثمر الخطأ بالشكل الصحيح.

وشهدت الدقيقة (29) فرصة محققة للنصر عندما لعب عبده برناوي كرة عرضية مرت أمام المدافع حمد الصقور المواجه لمرمى الشباب.

وأشرك مدرب الشباب المحترف الليبي طارق التايب بديلا عن السعران المصاب.

وعاد الشباب لتهديد مرمى النصر عندما ساهم راضي والقائم في إنقاذ مرمى النصر من رأسيه مهاجم الشباب الانجولي فلافيو (42).

وفي الدقيقة(45) ألغى الحكم هدفاً شبابياً بداعي التسلل عندما مرر زيد المولد كرة عرضية ليحولها الشمراني في المرمى النصراوي.

بداية الشوط الثاني شهدت أفضلية (لليث) للبحث عن هدف مبكر وحصل لهم ما أرادو عندما عندما تكفل الشمراني بإيداع عرضيه فلافيو في مرمى راضي (50).

وسدد مدافع النصر سعود حسن كرة قوية من خارج الصندوق يبعدها وليد عبدالله إلى ركنية (75).

وفي الدقيقة 78 أضاف الشباب الهدف الثاني عندما نفذ طارق التايب كرة ركنية خلف المدافعين لتصل للشمراني غير المراقب ليقوم بإيداع الكرة في المرمى.

وحاول لاعبو النصر فيما تبقى من دقائق لتقليص الفارق ولكن دون أي جدوى برغم المحاولات من ريان بلال والسهلاوي.

الوحدة - الهلال

خطف الهلال ثلاث نقاط هامة وبصعوبة من أمام الوحدة مساء أمس في مكة المكرمة بفوزه بنتيجة (2-1).

بدأ الهلال الشوط الأول مهاجماً وضاغطاً على لاعبي الوحدة بحثاً عن هدف التقدم وإرباك الفريق المستضيف وكان لمدرب الهلال ما أراد من خلال تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة من هذا الشوط عن طريق ياسر القحطاني الذي تعامل بجدية مع التمريرة الجميلة من البرازيلي نيفيز ليسجل هدف الهلال الأول، لكن الهدوء واللعب الروتيني بدرجة كبيرة طغى على أداء الفريقين على الرغم من السيطرة الكبيرة على الكرة للاعبي الهلال وفي غياب للاعبي الوسط والهجوم من الفريق الوحداوي وكان لاعب الهلال السويدي ويلهامسون قريبا من تسجيل الهدف الثاني عقب تلقيه كرة مميزة داخل منطقة جزاء الوحدة إلا إن التعامل لم يكن بالشكل المطلوب، وجاءت ابرز الفرص الوحداوية في الدقيقة 38 من هذا الشوط حين استطاع مهاجم الوحدة الشاب والرائع سلمان الصبياني من التوغل بكرة واجه بها مرمى الهلال وصوب كر قوية تصدى لها محمد الدعيع ببراعة، وفي الوقت الذي كان حكم المباراة ظافر ابوزندة يتهيأ لإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول سجل محمد الشلهوب هدف الهلال الثاني في الدقيقة 46 ومن خلال كر مرتدة هلالية سريعة انتهت بعرضية من الزوري للشلهوب الذي وضعها بمهارة في أقصى مرمى الوحدة.

وشهد هذا الشوط خروج حزين للاعب الهلال البرازيلي نيفيز الذي خرج متأثراً بإصابة الظهر وفي مشهد مؤلم لعشاق الهلال.

الشوط الثاني كان عكس سابقة، حيث ظهر الوحدانيون من الدقيقة الأولى مهاجمين وبقوة واستطاع المدافع طارق المولد تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الخامسة بضربة رأسية مميزه وقوية على اثر ركنية للوحدة.

هذا الهدف شجع الوحداويين كثيراً وزاد من حماسهم حيث شهد الوسط الوحداوي انتعاشاً بتواجد احمد الموسى ومختار فلاته وسلمان الصبياني في ظل تراجع لأداء لاعبي الهلال الا أن النتيجة النهائية جاءت لصالح الهلال.

نجران - القادسية

أنهى فريقا نجران والقادسية مباراتهم بالتعادل السلبي في المباراة التي احتضنها ملعب نادي الأخدود بنجران، وبحث نجران باكرا عن أهداف يمكن من خلالها إراحة نفسية لاعبيه وتسجيل أول فوز له، خصوصا والمباراة مقامة على أرضه، وبدا الضغط الهجومي على مرمى القادسية وشكل خطورة من البداية وأهدر فرصا سانحة للتسجيل لم يوفق فيها المهاجمان محسن اليامي والحسن اليامي وحاول فك التكتلات القدساوية بالتسديد من خارج المنطقة مستغلا قدم موسى سليمان، وبادله أفراد القادسية ببعض الهجمات القليلة التي لم يكتب لها النجاح.



الجابر: إصابة نيفيز غير مقلقة

الرياض - أسامة النعيمة:

اكد مدير إدارة الكرة في فريق الهلال سامي الجابر ان إصابة البرازيلي نيفيز بسيطة ولا تدعو للقلق، وقال: "سيعود اللاعب في المواجهات المقبلة، وإخراجه من المباراة جاء خشية أن تتفاقم الإصابة ويخسره الفريق مستقبلا".

جدير بالذكر أن البرازيلي نيفيز خرج من الملعب متاثراً بالاصابة التي تعرض لها في أسفل الظهر في مواجهة الوحدة وهو يبكي بسبب حرمان الاصابة له من أكمال للمباراة، كما انه يمني النفس أن يكون ضمن المشاركين مع منتخب البرازيل في كاس العالم بجنوب أفريقيا 2010م، إذ اسر للمقربين منه برغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في المحفل العالمي.





ضرب الوحدة وخنق الاتحاد بـ «هدفين».. نجران والقادسية يتخلصان من «الأصفار»
الشباب يثبت النصر على «النقطة».. والهلال يتوهج


تغطية: عاطف الأحمدي وبندر الرشود وعلي الحياني

شدد فريق الهلال لكرة القدم «9 نقاط» الخناق على المتصدر الاتحاد الذي يساويه في النقاط ويتفوق عليه بفارق الأهداف «هدفين» إثر فوزه على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف، في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي. وتغلب الشباب على النصر بهدفين دون مقابل، فيما تحصل نجران والقادسية على أول نقطتين بعد تعادلهما سلبيا.

في الشرائع، عاد الهلال بالأهم باقتناص نقاط مضيفه الوحدة، رغم أنه تلقى ضربة موجعة إثر إصابته نجمه البرازيلي نيفيز عند الدقيقة 40 بعد أن عاودته آلام الظهر، حيث ترك مكانه للمهاجم عيسى المحياني. منذ مطلع اللقاء، ركز الهلال وفق تكتيك مدربه البلجيكي إيريك جيريتس على خطف هدف مبكر، لبعثرة أوراق المدرب البرتغالي جوميس، وتحقق مراده، بعد أن مرر نيفيز كرة على طبق من ذهب للمهاجم ياسر القحطاني الذي قذفها بيمينه استقرن على يمين الحارس فيصل المرقب (7).

وكاد عبد اللطيف الغنام يضيف هدفا هلاليا ثانيا إلا أن حارس الوحدة وقف لرأسيته بالمرصاد وأبعدها ركنية (14)، وناب القائم الأيسر عن الأخير في التصدي لكرة القحطاني قبل أن يبيد الدفاع خطورتها (25). في المقابل، بحث الوحدة عن تعديل الكفة، وقذف سلمان الصبياني كرة قوية بعد اختراقه الدفاع الهلالي، بيد أن الحارس محمد الدعيع أخرجها ركنية. وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، عزز الهلال تقدمه، بعد أن لعب عبد الله الزوري كرة عرضية انبرى لها محمد الشلهوب على يمين المرقب.

وفي الشوط الثاني، قلص الوحدة الفارق بعد أن وثب المدافع طارق المولد لركنية كامل المر ولدغها برأسه وقف حيالها الدعيع موقف العاجز (52). وفي الرياض، قاد المهاجم الدولي ناصر الشمراني «الزلزال» الشباب «7 نقاط» للفوز على النصر بعد أن ترجم فرصتين من فرص عدة سنحت له، في حين تجمد النصر على رصيده السابق نقطة يتيمة. وشهدت الدقيقة 31 دخول النجم الليبي طارق التائب بديلاً لعبد العزيز السعران الذي تعرض لإصابة فتحسن أداء الوسط الشبابي، حيث مرر زيد المولد كرة ولا أروع لزميله الشمراني الذي لسعها في الشباك الصفراء قبل أن يعلن الحكم عن حالة تسلل (45).

ومع مطلع الحصة الثانية، زادت رغبة الفريقين في الوصول للمرمى من خلال تبادل الهجوم حيث مرر التائب للأنجولي فلافيو الذي كسر مصيدة التسلل ومرر كرة على طبق من ذهب للشمراني الذي وضعها في وسط شباك النصر هدفا أول للشباب (50)، ليجري بعدها الأرجواني جورج دا سيلفا مدرب النصر أول تبديلاته بإدخال ريان بلال بديلاً لإبراهيم غالب.

من هنا، انتفض النصر بحثا عن التعادل، إلا أن شباكه أصيبت بعد أن لعب التائب كرة ركنية انبرى لها الشمراني وغمرها بقدمه داخل الخشبات الثلاث هدفا (79)، وبعد ذلك أهدر الشمراني ثلاث فرص مواتية للتسجيل. وفي نجران، ظفر نجران والقادسية بأول نقطتين بعد تعادلهما السلبي.



الظهر يبكي نيفيز

عبد العزيز العجلان من الرياض

أرعبت دموع تياجو نيفيز صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم،المدرب البلجيكي إيرك جيريتس ومقاعد البدلاء، بعد أن ترك أرض الملعب في منتصف الشوط الأول من لقاء فريقه أمام الوحدة في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي جراء الآلام التي يعانيها في الظهر. وأثارت الإصابة التي تعرض لها نيفيز الشكوك حول مشاركته وهو غير جاهز طبياً بعد أن تعرض الأسبوع الماضي لإصابة في أسفل ظهره أجبرته على الغياب عن تدريبات فريقه أياما عدة، كما تثير الشكوك حول معاناته من إصابة قديمة، ولا سيما أنها تعود إليه للمرة الثالثة.

إلا أن سامي الجابر مدير عام فريق الهلال لكرة القدم طمأن جماهير فريقه حول نيفيز وإصابته، مؤكداً أنها خفيفة ولن تعيقه عن التدريبات، ولا سيما أنه ينتظر لقاء مصيريا مهم مع غريمه التقليدي النصر الأسبوع المقبل.



«الآسيوي» يطرح استطلاعا لتحديد أفضل مهاجم
ماجد وسامي .. الصخب الجماهيري لا يهدأ


خالد دغريري من جدة

يبدو أن الصراع بين الأسطورتين ماجد عبد الله مهاجم نادي النصر سابقا، وسامي الجابر مهاجم نادي الهلال سابقا، لن يهدأ جماهيريا أبدا، حيث يعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طرح استطلاع للرأي في الأسابيع القليلة المقبلة حول أفضل المهاجمين الذين مروا على تاريخ الكرة الآسيوية. وحدد الاتحاد الآسيوي عشرة أسماء للاعبين مثلوا منتخبات بلادهم في الفترات الماضية, تم اختيارهم بناء على معايير دقيقة, وهم ماجد عبد الله وسامي الجابر (السعودية), تشا بوم كون (كوريا الجنوبية), علي دائي (إيران), هاو هايدنغ (الصين), كازو يوشي ميورا (اليابان), باك دو ايك (كوريا الشمالية), بياوبيونغ بيو اون (تايلاند), حسين سعيد (العراق), وماكسيم شاتسكيخ (أوزبكستان)، في حين تجاهل نجوما بارزين أمثال الكويتي جاسم يعقوب.

وقدم الموقع تقارير موجزة عن هؤلاء اللاعبين, حيث اعتبر ماجد عبد الله من أساطير الكرة الآسيوية, من خلال نجاحه في تسجيل أكثر من 500 هدف خلال مسيرته مع المنتخب السعودي إلى جانب نادي النصر.

وأكد ماجد عبد الله إخلاصه لناديه الذي أمضى معه كامل مسيرته في الملاعب، ليسجل أكثر من 300 هدف, قاده عبرها للفوز بلقب الدوري المحلي خمس مرات, إلى جانب أربعة ألقاب في كأس الملك, وبطولة الأندية الخليجية مرتان, وكأس الكؤوس الآسيوية. وتوج ماجد عبد الله بلقب هداف الدوري السعودي ست مرات خلال مسيرته، كما أسهم في تتويج «الأخضر» بلقب كأس آسيا مرتين عامي 1984 و1988 والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 1984 ونهائيات كأس العالم 1994.

وتم تكريم ماجد عبد الله عام 1999 بمنحه جائزة لاعب القرن في آسيا. في حين اعتبر الموقع اللاعب سامي الجابر من المهاجمين الذين يحظون بشهرة وتقدير واسعين في السعودية, إلى جانب أرجاء القارة الآسيوية كافة، من خلال مساهمته في بلوغ منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية.

واشتهر الجابر بتسجيل العديد من الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة، حيث خاض 163 مباراة دولية مع «الأخضر» سجل خلالها 44 هدفاً، ومثل نادي الهلال طوال عشر سنوات ليسجل 184 هدفاً في 305 مباريات. وقاد سامي الجابر نادي الهلال للفوز بلقب الدوري السعودي ست مرات إلى جانب الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوية (دوري أبطال آسيا حالياً) مرتين وكأس السوبر الآسيوية مرتين أيضاً. وعلى صعيد المنتخب الوطني، نجح الجابر في قيادة السعودية للفوز بكأس آسيا عام 1996 وسجل في ثلاثة نهائيات لكأس العالم أعوام 1994 و1998 و2006.





الهلال يهزم الوحدة ويواصل ضغطه على الاتحاد


ياسر القحطاني افتتح التسجيل في مباراة أمس

مكة المكرمة : أحمد المغربي
واصل الهلال ضغطه وسعيه للقبض على صدارة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين، وحقق أمس انتصاراً ثميناً على مضيفه الوحدة 2/1 في الجولة الثالثة للمسابقة.
ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الاتحاد ومتأخراً عنه بفارق الأهداف، وسجل له ياسر القحطاني في الدقيقة 7 من المباراة التي استضافها ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، فيما سجل محمد الشلهوب هدفه الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع في الشوط الأول، لكن الوحدة قلص الفارق في الدقيقة 52 عبر طارق المولد. فرض الهلال سيطرته الميدانية منذ بداية اللقاء, وتحكم لاعبوه بمنطقة المناورة, وشكلت تحركات الثلاثي البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون والروماني رادوي خطورة بالغة، فيما غابت المنهجية الأدائية عن أصحاب الأرض الذين مالوا للأداء الفردي ولاجتهادات اللاعبين وسط تباعد بين خطوط الفريق.
وجاء التهديد الأول للهلال عند الدقيقة 5 من خطأ نفذه نيفيز عطله حارس الوحدة فيصل المرقب, لكن نيفيز عاد بعد دقيقتين ليمرر كرة خادعة خلف مدافعي الوحدة وصلت لياسر القحطاني الذي روضها وسددها لتسكن مرمى المرقب هدفاً هلالياً أول.
ولم يتغير الحال بعد الهدف، واستمرت الأفضلية للهلال, وسط عشوائية أصحاب الأرض الذين تدخل قائم مرماهم لينقذ كرة خطيرة وصلت للقحطاني داخل صندوق عمليات الوحدة سددها قوية أرضية ارتدت من القائم.
وتحرك الوحدة قليلاً وهدد عن طريق سلمان الصبياني بعد مجهود فردي واختراق من الطرف الأيسر، حيث سدد كرة قوية حولها الدعيع لضربة زاوية.
وعند الدقيقة 41 اضطر نيفيز للخروج متأثراً بإصابة في الظهر واشترك عيسى المحياني بدلاً منه، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أهدى عبدالله الزوري كرة عرضية زاحفة وصلت لغير المراقب محمد الشلهوب الذي تابعها مباشرة في المرمى دون أي مضايقة.
وتحسن أداء الوحدة في الشوط الثاني، وبدا أميز وسط الميدان، واستعان بلاعبه مختار فلاته بديلاً عن عبد العزيز الخثران, وأثمرت أفضليته سريعاً بتقليص الفارق في الدقيقة 52 عندما أحرز طارق المولد هدفه الوحيد من ضربة رأسية وصلته داخل صندوق عمليات الهلال من ضربة زاوية.
وحاول الهلال أن يوسع الفارق من جديد، وحصل على خطأ خطر عند الدقيقة 79 نفذه الشلهوب بطريقة ماكرة تمكن فيصل المرقب من التعامل معه بصعوبة، ليرد عبدالعزيز الصبياني على المحاولة الهلالية بتسديدة قوية حولها الدعيع لضربة زاوية.



"الإصابة" تبكي نيفيز الهلال

الرياض: عبد الله الفراج
أكد مدير الهلال الكروي الأول سامي الجابر أن الإصابة التي تعرض لها لاعب الفريق البرازيلي تياجو نيفيز في ظهره أمس خلال لقاء الفريق مع الوحدة لا تدعو إلى القلق، وقال إن مشاركته واردة في لقاء الفريق أمام النصر في الجولة الرابعة لمنافسات دوري زين الثلاثاء المقبل.
وكان اللاعب قد خرج مجبراً من اللقاء في الدقيقة الـ41 ليحل زميله عيسى المحياني بديلاً عنه بعد تعرضه لإصابة في الظهر الذي كان يشتكي من آلام فيه.
وأظهرت الفحوصات السريرية السريعة حاجة اللاعب لعلاج طبيعي, وكان نيفيز قد نثر دموعه على مقاعد البدلاء حيث ندب حظه العاثر.
وسيجري اللاعب اليوم فحوصات طبية أخرى لمعرفة درجة الإصابة التي تعرض لها, ومعرفة الوقت المتطلب للشفاء.



الموقع الرسمي للحضري يضلل المتابعين ويجرد الدعيع من صدارة استطلاع "زوار



القاهرة: علاء المنياوي
ما يزال حارس المنتخب السعودي السابق، حارس الهلال محمد الدعيع يواصل صدارته وبفارق كبير من الأصوات لسباق أفضل حارس عربي في استطلاع الرأي الجماهيري المطروح حالياً على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باللغة العربية، على الرغم من محاولات عدد من وسائل الإعلام المصرية تجيير الفوز باللقب للحارس الدولي المصري عصام الحضري.
وحتى بعد ظهر أمس كان الدعيع في المقدمة برصيد 118 صوتاً من إجمالي أصوات 227 مشاركاً في الاستطلاع، متقدماً بفارق 40 صوتاً عن الحضري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 78 صوتاً، حيث انحصرت المنافسة بينهما منذ طرح الاستفتاء أمام الجماهير اعتبارا من منتصف الشهر الجاري ، فيما توزعت باقي الأصوات – 229– على أكثر من 10 حراس عرب من بينهم معتزلون وحاليون، فحل حارس المغرب الدولي الأسبق الشهير بادو الزاكي في المرتبة الثالثة برصيد 10 أصوات فقط، مقابل 5 أصوات للحارس السوري مصعب بلحوس، وهو نفس رصيد الأصوات التي منحت للحارس الدولي الجزائري الحالي الوناس قواوي، و3 أصوات لكل من حارس الجزائر الدولي السابق مهدي سرباح، وحارس منتخب العراق الحالي محمد كاصد.
وكان الدعيع تصدر الاستطلاع منذ يومه الأول، وكانت "الوطن" أول من أشار إلى هذا التقدم بتاريخ 19 الجاري، ومع أول 100 صوت كان قد حصل على 40 % من عدد الأصوات مقابل 35 % للحارس المصري ، إلا أن الجميع فوجئ بخروج عدد من وسائل الإعلام المصرية في نفس اليوم تؤكد أن الحضري هو الذي يتقدم السباق، وبعد البحث والتحري تبين أن وسائل الإعلام المصرية كانت ضحية للموقع الرسمي للحارس عصام الحضري الذي ضلل إعلام بلاده بمعلومة غير دقيقة.
وكان اللافت عند قيام "الوطن" بفرز كل أصوات المشاركين في الاستطلاع الجماهيري هو وجود تحيز شديد، حيث قامت كل الجماهير السعودية بالتصويت لمصلحة الدعيع، وإن كان هناك مشارك ادعى أنه من أنصار النصر منح صوته للحضري، فيما صوت أكثر من 90 % من الجمهور المصري لمصلحة الحضري، وهو ما فعله الجمهور الجزائري الذي صوت لحارسيه مهدي سرباح والوناس قواوي.





رفع رصيده إلى 9 نقاط
الهلال يسقط الوحدة على أرضه بهدفي القحطاني والشلهوب




اليوم – مكة المكرمة

نجح فريق الهلال في رفع رصيده النقاطي إلى 9 نقاط بعد أن تمكن مساء أمس من الفوز على نظيره الوحدة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري زين للمحترفين بهدفين مقابل هدف واحد. وكان الهلال السباق بالتسجيل عن طريق ياسر القحطاني في الدقيقة (7) وعزز النتيجة للهلال محمد الشلهوب في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة (52) تمكن طارق المولد من تقليص الفارق للوحدة.
الشوط الأول
دخل فريق الوحدة صاحب الأرض بتشكيل مكون من فيصل المرقب (حارس مرمى) وطارق المولد وكامل الموسى وعبدالعزيز البيشي وكامل المر وعبدالرحمن العصفور وخالد الحازمي وفيصل الدوسري وعبدالعزيز الخثران واحمد الموسى وسلمان الصبياني والبرازيلي ايفلتون فيما دخل الهلال بتشكيل مكون من محمد الدعيع (حارس مرمى) واسامة هوساوي وماجد المرشي وعبدالله الزوري والروماني رادوي وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب والسويدي ويلهامسون والكوري لي هنج يو والبرازيلي نيفيز وياسر القحطاني. وقد وضح من البداية رغبة الفريق الهلالي في إحراز هدف السبق من خلال الاندفاع نحو مرمى الوحدة ونجح المهاجم ياسر القحطاني في ترجمة الافضلية الهلالية من خلال إحراز هدف التقدم في الدقيقة 7 مستثمرا الكرة الطولية التي ارسلها له البرازيلي نيفيز ووضع فيها القحطاني في مواجهة المرمى عالجها القحطاني داخل الشباك بتسديدة قوية. وحاول الوحدة تعديل النتيجة الا أن كل محاولاته كانت تفتقد للإنهاء السليم وفي المقابل واصل الهلال هجومه الضاغط بحثا عن هدف التعزيز وأتيحت أكثر من فرصة هدف مؤكدة كان ابرزها تسديدة ياسر القحطاني التي ارتطمت بالقائم الايسر في الدقيقة 26 وانفرادية السويدي ويلهاسون في الدقيقة 31 وعكسية الشلهوب في الدقيقة 35 التي مرت من الجميع. وكاد اللاعب الوحداوي سلمان الصبياني يعادل النتيجة للوحدة في الدقيقة 39 بعد ان توغل بكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ارضية قوية انقذها الدعيع بصعوبة. وتمكن اللاعب محمد الشلهوب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول الذي قدره الحكم ظافر ابوزندة بدقيقتين من اضافة الهدف الثاني للهلال مستثمرا عكسية الزوري الاكثر من رائعة.
الشوط الثاني
دفع مدرب الوحدة البرتغالي جوميز باللاعب مختار فلاته مع بداية هذا الشوط بدلا من اللاعب عبدالعزيز الخثران في المقابل لم يجر مدرب الهلال البلجيكي جريتيس أي تغيير باستثناء التغيير الاضطراري الذي اجراه مع نهاية الشوط الاول بدخول عيسى المحياني بدلا من المصاب البرازيلي نيفيز، وكاد عيسى المحياني يخمد فورة الوحدة مع بداية هذا الشوط من خلال الفرصة التي تهيأت له داخل منطقة الجزاء الوحداوية وسددها أرضية قوية تصدى لها الحارس المرقب بصعوبة. وفي الدقيقة (52) نجح المدافع طارق المولد في تقليص النتيجة من خلال الهدف الاكثر من رائع الذي احرزه من ضربة رأسية مستثمرا الكرة العكسية من ركلة ركنية. وكاد اللاعب سلمان الصبياني في الدقيقة 60 يعادل النتيجة بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الدعيع بصعوبة لركلة ركنية. واستمر الوحدة في اندفاعه بحثا عن التسجيل مستثمرا عطاء الهلال الذي قل عما كان عليه في الشوط الاول بسبب الخروج الاضطراري للبرازيلي نيفيز وكان هناك أكثر من محاولة للوحدة إلا أنها كانت تفتقد للنهاية السليمة. وفي الدقيقة (78) أنقذ الحارس فيصل المرقب مرماه من هدف مؤكد بعد ان نفذ الشلهوب كرة متقنة من ضربة حرة مباشرة نجح المرقب في تحويلها لركلة ركنية وأجرى مدرب الوحدة عددا من التغييرات من اجل تنشيط فريقه وفعل الامر نفسه مدرب الهلال واستمرت الدقائق الاخيرة دون أن تسفر عن شيء حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة لصالح الهلال 2/1 علما بأن الهلال سيلعب مباراته القادمة أمام النصر فيما الوحدة سيلعب أمام القادسية.





«شيخ الأندية» يعزف سيمفونية «النصر» ... والهلال يتجاوز «الفرسان»

الرياض - عبدالله الفريح - مكة المكرمة - فارس العتيبي

نجح فريق الشباب في التفوق على النصر وزيادة غلته من النقاط في الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين، وذلك بعدما تجاوز النصر بهدفين من دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في الرياض في لقاء شهد مشاركة البرنس طارق التائب الذي قدم لقاء بارزاً.

وفي مكة المكرمة، نجح الهلال في تجاوز الوحدة بهدفين في مقابل هدف واحد في الصراع على المقدمة، وأخيراً اتفق متذيلا الترتيب نجران والقادسية على التعادل السلبي.

النصر – الشباب

بدأ الشباب اللقاء بهجوم بارز ضد النصر، وأشعل أحمد عطيف شرارة البداية بتسديدة بارزة أبعدها حارس النصر بصعوبة بالغة، وسيطر «الليث» على أجواء البداية بفضل تفوق خط وسطه، وبعد تمريرات متبادلة بين لاعبي الشباب، وصلت الكرة إلى الشهيل الذي مررها لناصر الشمراني، الذي سددها ضعيفة على المرمى.

ونوّع الشبابيون هجماتهم من الأطراف والعمق، وسط حال تراجع نصراوية، وأرسل كماتشو تسديدة من خطأ، لكنها وصلت إلى يد المرمى.

ولم يبدأ النصراويون الدخول في أجواء المباراة إلا بعد الدقيقة السادسة، التي شهدت هجمتين نصراويتين متتاليتين لم تجدا طريقهما إلى المرمى الشبابي.

وفرض الشباب إيقاعه على الدقائق العشر الثانية من المباراة، مع هجمات منسقة متتالية وسيطرة تامة على أجوائها، ومحاولات نصراوية للاستفادة من الكرات المرتدة،

وتعرض السعران لإصابة فقام المدرب بإشراك التائب بدلاً منه، ليقدم التائب لمساته منذ أن وطأت قدماه أرض الملعب، وسط محاولات للسيطرة عليه من لاعبي النصر.

ومرر التائب كرة عرضية رائعة وصلت إلى رأس فلافيو، الذي أرسلها لترتطم بالعارضة، لترتد ويمسك بها الحارس، وسط مطالبات شبابية باحتسابها هدفاً.

ومرّر المولد كرة رائعة للشمراني الذي لم يتوان في إيداعها بالشباك، إلا أن الحكم اليوناني لم يحتسبها بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، بدأ اللقاء بهجمة صفراء رد عليها الشبابيون بسرعة، إلا أنها اصطدمت بالدفاع النصراوي.

وجاء الهدف النصراوي من تمريرة ذكية رائعة من طارق التائب لفلافيو، الذي تقدم خطوتين ومررها لناصر الشمراني، الذي سددها في حلق المرمى النصراوي هدفاً أول للشباب.

واضطر مدرب النصر إلى إشراك المهاجم ريان بلال بدلاً من إبراهيم غالب، في محاولة لتعزيز خط الهجوم لمعادلة نتيجة اللقاء.

وأرسل الأرجنتيني فيغارو تسديدة قوية أبعدها بنجاح الحارس وليد عبدالله، وتدخل الدفاع الشبابي قبل وصولها لأي لاعب نصراوي (56).

ورد الشبابيون بتمريرات محكمة بين خط وسطه وصلت أخيراً للبرازيلي كماتشو الذي أرسلها بعيداً عن الشباك، وأجرى مدرب النصر تغييراً ثانياً بإشراك سعود حمود بدلاً من الأرجنتيني فيغارو. وفي الدقيقة الـ69، حصل مهاجم النصر محمد السهلاوي على البطاقة الصفراء، بعد محاولته التقاط الكرة بيده في منطقة الجزاء الشبابية. وعاد مدرب النصر ليجري تغييراً ثانياً بإشراك لاعب بديل عن عبدالعزيز هوساوي المصاب، واحرز ناصر الشمراني هدف الشباب الثاني في الدقيقة 79 وكاد أن يحرز هدفاً ثالثاً في نهاية الشوط.

الوحدة - الهلال

فرض فريق الهلال سيطرته الميدانية على أجواء اللقاء منذ الدقائق الأولى، وتملك زمام المبادرات الهجومية، بغية البحث عن إحراز هدف باكر، ساعده في ذلك تراجع أفراد الفريق الوحداوي لمناطقهم الخلفية، لينجح هداف الأزرق ياسر القحطاني في هز شباك أصحاب الضيافة بالهدف الأول (7) بعد تمريرة ذكية من البرازيلي نيفيز خلف مدافعي الوحدة أودعها المرمى الوحداوي، ودانت السيطرة تماماً للضيوف وسط مناوشات وحداوية قليلة عابها التسرع وقلة التركيز، لتشهد الدقيقة (13) فرصة هلالية محققة برأسية هائلة من الغنام أنقذها الحارس فيصل المرقب بصعوبة إلى ركلة ركنية، ثم عاد ياسر القحطاني لتهديد أصحاب الضيافة بكرة قوية اصطدمت بالقائم الوحداوي وسط دربكة من لاعبي الفريقين في منطقة الجزاء الوحداوية، وواصل الهلاليون تنفيذ غاراتهم الهجومية المكثفة، وأضاع السويدي ويلهامسون كرة خطرة في يد المرقب (31) وتحرك الفرسان في الربع ساعة الأخير ولعب كامل الموسى كرة مقصية مرت إلى جوار القائم الهلالي، وكاد الموسى نفسه ان يضع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ برأسية اعتلت عارضة المرقب (35)، ومرر الشلهوب كرة عرضية مرت امام القحطاني في مواجهة المرمى الوحداوي، وسدد سلمان الصبياني كرة وحداوية أبعدها الدعيع إلى ركلة ركنية، وتعرض البرازيلي نيفيز لإصابة مفاجئة خرج بسببها من الملعب، ليشارك عيسى المحياني بديلاً عنه، وتمكن الشلهوب من استغلال عكسية الزوري من الجهة اليسرى وسددها بسهولة في الشباك الوحداوية محرزاً الهدف الثاني في الثواني الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين من دون رد للوحدة.

واستهل مدرب الوحدة الشوط الثاني بإجراء تغييره الأول بإشراك المهاجم مختار فلاتة بديلاً عن الخثران، وأهدر المحياني هجمة هلالية ثمينة من تسديدة مباغتة في يد المرقب (51)، وقلّص مدافع الوحدة طارق المولد الفارق برأسية في الشباك الهلالية (53)،

وتحرك «الفرسان» بعد الهدف، ونفذوا بعض الغارات الهجومية التي قادها أحمد الموسى، ودفع مدرب الوحدة باللاعبين عبدالعزيز الدوسري ووليد محبوب بدلاً من الصبياني وأحمد الموسى، فيما لعب مدرب الهلال غريتس بالمهاجم أحمد الصويلح بدلاً من ياسر القحطاني، ولم تكن محاولات الفريقين مجدية حتى نهاية المباراة.

نجران - القادسية

وفي الشوط الثاني، ظهر الفريقان بشكل مغاير، إذ وضحت رغبة الفوز لديهما، وكان أصحاب الأرض الأكثر سيطرة من خلال الهجمات المتوالية على مرمى هاني العويض الذي وقف بالمرصاد لمعظم تلك الكرات وأنقذ مرماه من كرة سددها محترف نجران موسى.

وشكل قائد نجران حسن اليامي قلقاً للدفاع القدساوي الذي تميز بحسن التنظيم في منطقة عمقه، فيما واصل محترفو القادسية غيابهم عن اجواء اللقاء، وعلى رغم اعتماد القادسية على الهجمات المرتدة الا ان ذلك الامر لم يشكل أي خطر على فريق نجران الذي فرغ معظم لاعبيه للهجوم بحثاً عن هدف ينهي به معاناته.

وزاد مدرب القادسية عمار السويح من راحة نجران بعد اخراجه للمتحرك الغوينم ليرد عليه مدرب نجران بتغيير هجومي بدخول المحترف ابراهيما كمارا كاشفاً عن رغبته في تعزيز تفوقه.

وعاد السويح لتعديل خطأه، إذ زجّ باللاعب ناصر السلمي على حساب الارجنتيني خيخانا.





نجران والقادسية يكتفيان بالسلبية
الهلال يهدد العميد وأول خسارة للعالمي من الشباب




عبدالله القرشي ـ مكة المكرمة ، أنس الخميس ـ الرياض

حسم فريق الشباب مواجهته مع النصر بفوز مستحق بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعتهما أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، جاءت عن طريق ناصر الشمراني، فيما سقط الوحدة أمام ضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف واحد أمس في الشرائع سجل للزائر مهاجمه ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب، فيما أحرز هدف صاحب الأرض اللاعب طارق المولد، واكتفى نجران وضيفه القادسية بالتعادل السلبي.
النصر * الشباب
في الرياض لم يظهر النصر بالمستوى الذي كان عليه في الجولة الماضية، حيث ظهر لاعبوه دون انسجام وبأخطاء كثيرة، قابله تنظيم في الهجمات وفي الخطوط من قبل خصمه الشباب الذي كان أكثر خطورة، لاعتماده على أربعة لاعبين في الوسط، وثنائي المقدمة ناصر الشمراني وفلافيو، وكاد أن يعلن تقدمه في أكثر من مناسبة في الشوط الأول لولا سوء الحظ، وتمكن في الثاني من افتتاح التسجيل بواسطة ناصر الشمراني، قبل أن يعود النصر في أجواء اللقاء ويحاول التعديل، إلا أنه فشل في ذلك لينهي صاحب الهدف الأول آمال النصراويين بتسجيله الهدف الثاني، رافعا رصيد فريقه إلى سبع نقاط، فيما بقي النصر بنقطة وحيدة.
الوحدة * الهلال
لم يستفد الفرسان من أفضلية الأرض والجمهور عندما خسروا مواجهة ضيفهم الهلال بهدفين مقابل هدف، حيث لم يرتق المستوى للمطلوب، لاسميا بعد أن استهل الهلال المباراة بهجوم مكثف، بغية إحراز هدف وتحقق له ما أراد بواسطة المهاجم ياسر القحطاني عند الدقيقة السابعة من عمر المواجهة، الأمر الذي منحه الأفضلية للسيطرة على المجريات والتحكم في سير اللقاء، وعزز تقدمه بهدف آخر بواسطة محمد الشلهوب قبل نهاية الحصة الأولى، وحاول المضيف تعديل النتيجة في الشوط الثاني، وشكل عدة هجمات سجل من إحداها طارق المولد هدف فريقه الوحيد مقلصا النتيجة التي بقيت على حالها إلى نهايتها بفوز هلالي مستحق، معلنا منافسته للمتصدر الاتحاد بتسع نقاط وبفارق الأهداف للأخير.





الشباب يعيد حسابات النصر بهدفين نظيفين.. والهلال تخطى الوحدة.. والسلبية تطغى على نجران والقادسية

الرياض: أحمد العرياني مكة المكرمة: ياسر الأحمدي نجران: علي آل كليب
قاد الدولي الشبابي ناصر الشمراني فريقه للفوز على نظيره النصر أمس 2/0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين السعودي لكرة القدم، بتسجيله كلا الهدفين وارتفعت نقاط الشباب على اثر ذلك إلى 7 في المركز الثالث فيما ظل النصر على نقطة وحيدة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 25/09/2009 عند الساعة » 05:15 AM
  #2  
قديم 25/09/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ď7Ǿỏ₥Ị
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2009
المكان: السعوديه في غيرها>>>>> الرباض
مشاركات: 1,660
كاتش أول رد>>>>

مشكووورين وبانتظار البقية

اخر تعديل كان بواسطة » Ď7Ǿỏ₥Ị في يوم » 25/09/2009 عند الساعة » 01:10 PM
  #3  
قديم 25/09/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Chaotic ’
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المكان: Sudeer ( Majma) :dp
مشاركات: 236


..
.




آلفٌ مبروًؤكً لـ آلزع’ـًيم آلفوزً , وبـ آلتوٍفيقً ,

ٍҢ alzaeem Ң ُ} يع’ـطيكً آلعإفيه ٍْ



.
..

  #4  
قديم 25/09/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
إعـداد : Ң alzaeem Ң
تسلم يالغالي وعساك القوة ,,
  #5  
قديم 25/09/2009, 03:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/03/2004
المكان: جدة
مشاركات: 824
مشكورين يااحلى شبكة في العالم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  #6  
قديم 25/09/2009, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الا سامي لاتزعلونه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/06/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 338
مشكورين يااحلى شبكة في العالم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  #7  
قديم 25/09/2009, 03:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
مشاركات: 114
آآلف شكرررررر..,,,,,,....,,,,,,....
  #8  
قديم 25/09/2009, 03:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/11/2007
المكان: في قـلـب الـزعـيـم
مشاركات: 1,013



.


,,


عــووآآفــي شبكتنــــأ ,,

و آآلـف مبروووكـ الفـوز ,,

و ما يشوف شر نيفيز ,, و الله يقومهـ بالســلامــه ,,

و لاتنســون اليوم شبيهـ الريح في روم الزعيم بالبالتوكـ الساعة 10.30 م ,,

و الوعد يوم الثلاثـاء القـادم ان شاء الله ,,

و الفوز و النقـاط الثلاث قادمـه بعون الله و مشيئته ,,


,,


.





  #9  
قديم 25/09/2009, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AZIZ-11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
المكان: الــدمــام
مشاركات: 1,554
مشكوورين على الاخبار...

ومبرووك الفوز لزعيمنا ,, وعقبال الدوري
  #10  
قديم 25/09/2009, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم اكبر القارات
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2007
مشاركات: 1,719
يعطيكم الف عاااااافيه

ياأحلى شبكه
  #11  
قديم 25/09/2009, 03:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2008
مشاركات: 574
الف مبروك الفوز يازعماء

والموعد يوم الثلاثاء امام الفقراويين

نبي الملعب فل كله ازرق وابيض
  #12  
قديم 25/09/2009, 03:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 843
عوااااااافي اخواااااني
ومبروووووووك الفوووز
smsmqood
  #13  
قديم 25/09/2009, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ه ل ا ل ي com
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2007
المكان: الرياض في قلب النادي
مشاركات: 1,608
الف مبروووووووووووووووك الفوز
  #14  
قديم 25/09/2009, 03:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
الف مبرووووك على الفوووووووووز
وانشاء الله الحالمي عقباله
  #15  
قديم 25/09/2009, 03:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2009
المكان: Club.Hilaly
مشاركات: 628
ربي يعطيك العافيه
وألف مبروك الفوز يازعماء ..
ً
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube