#1  
قديم 28/08/2002, 03:35 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/04/2002
المكان: الظهران
مشاركات: 985
Lightbulb نبذة عن شركة Microsoft

شركة مايكروسوفت
مايكروسوفت واي, ردموند,
واشنجتون 980526399,
الولايات المتحدة
ت: 14258828080
فاكس الكتروني 14257067329
www.microsoft.com

[c] [/c]
[c]المقر الرئيسي لشركة مايكروسوفت في ريدموند, سياتل, الولايات المتحدة[/c]

انشأت شركة مايكروسوفت (Nasdaq “MSFT”) في 1975 وهي الشركه الرائدة في العالم في مجال البرمجيات والخدمات وتقنيات الإنترنت للحاسبات الشخصية والحاسبات الخاصة بالمؤسسات. وتقدم الشركة مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات التي تم تصميمها لتمكين الأفراد من استخدام برامج متميزة في أي وقت وفي أي مكان وعلى أي نوع من الأجهزة.

_______________________________________

أعضاء مجلس ادارة شركة مايكروسوفت

@ستيف بالمر Steve Ballmer رئيس شركة مايكروسوفت
@د. جيمس كاشJames I. Cash , ا. جيمس روبنسون, معهد هارفرد لادارة الاعمال والنشر.
@ريموند جيلمارتن Raymond V. Gilmartin رئيس مجلس ادارة ومدير شركة ميرك Merck & co
@ديفيد ماركواردت David Marquardt شريك عام, اوجست August Capital
@آن ماكلوغين Ann McLaughin رئيس مجلس ادارة معهد آسبنAspen Institue والمستشار الاول لشركة باندتو وجارلند Bandetto, Garland & co. Inc.
@و. ج. ريد W.G. Reed رئيس ادارة سيمبسون للاستثمارات Simpson Investment Co. المتقاعد
@جون شيرلي Jon Shirley , رئيس العمليات المتقاعد شركة مايكروسوفت


رؤساء ادارات مايكروسوفت

جيتس
رئيس مجلس الادارة ورئيس مطوري البرامج Bill Gates
Chairman & Chief Software Architect
___________________________________

ستيف بالمر
رئيس الشركة Steve Ballmer
Chief Executive Officer
___________________________________

يواكم كمبن
نائب رئيس الشركة
Joachim Kempin
Sr. VP
___________________________________

بريان ماكدونالند
نائب رئيس Brian MacDonald
Sr. VP



علامات هامة في تاريخ الشركة

@1975 إنشاء شركة مايكروسوفت
@الاول من يناير 1979 نقل شركة مايكروسوفت من الباكيرك بنسو مكسيكو إلي بلفيو واشنطون
@25 يونيو 1981 شركة مايكروسوفت المتحدة Microsoft Incorporated
@26 فبراير 1986 ي بي ام تطرح جهاز الكمبيوتر الشخصي بنظام تشغيل مايكروسوفت دوس MS DOS 1.0 16 bit
@13 مارس 1986 ظهور اسهم مايكروسوفت
@الاول من اغسطس 1989 مايكروسوفت تبتكر اول اصدارتها من تطبيقات الانتاجية MS Office
@22 مايو 1990 مايكروسوفت تطرح Windows 3.0
@24 اغسطس 1995 طرح مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 95
@7 ديسمبر 1995 بيل جيتس يوضح التزام مايكروسوفت بدعم وتطوير الانترنت
@25 يونيو 1998 طرح مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 98
@فبراير 2000 طرح مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 2000
@22 يونيو 2000 بيل جيتس وستيف بالمر يعلنان استراجية مايكروسوفت .Net لخدمات الانترنت المستقبلية
@31 مايو 2001 طرح مايكروسوفت لاحدت اصدارات تطبيقات Office XP
@25 اكتوبر 2001 طرح مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows XP


قام كل من William H.Gates III وPaul G. Allen بتأسيس شركة مايكروسوفت في 4 أبريل 1975 وقاموا بتحويلها إلى شركة تضامن في 25 يونيو 1981. يوجد المقر الرئيسي للشركة في ريدموند، واشنطن. وتقوم الشركة بإدارة فروعها في أكثر من 60 دولة أجنبية ويبلغ عدد العاملين بها نحو 44000 فرد حول العالم. للمزيد من المعلومات عن عمليات مايكروسوفت ، انظر صفحة الحقائق السريعة.
www.microsoft.com/presspass/inside_ms.asp

لاستثمار رواج نظام تشغيل Windows ومجموعة Office الإنتاجية، تقوم شركة مايكروسوفت الآن بالتركيز على تطوير تقنية الجيل الجديد من الإنترنت. سوف يتيح نظام الشركة الأساسي .NET للمؤسسات إمكانية التعاون لتقديم نطاق غير مسبوق من الحلول المتكاملة والحلول المخصصة – وهي حلول تمكن العملاء من التعامل مع المعلومات أينما وحينما يحتاجونها. تدعم البنية التنظيمية لشركة مايكروسوفت التركيز المتزايد على خدمات البرامج.

رؤساء شركة مايكروسوفت



وليام (بيل) هـ جيتس هو رئيس مجلس الإدارة ورئيس مطوري البرامج في شركة مايكروسوفت، الشركة الرائدة في تقنيات إنتاج البرامج، و الخدمات، والإنترنت الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمهنية على مستوى العالم. وتبلغ إيرادات شركة مايكروسوفت 25.3 مليار دولار في السنة المالية التي تنتهي في يونيو 2001، ويزيد عدد موظفيها عن 40.000 شخص في 60 دولة.

ولد جيتس في 28 أكتوبر في سنة 1955، وله اختان. نشأ جيتس في ولاية سياتل. ويعمل والده، وليام هـ. جيتس محامياً في سياتل، وكانت والدته ماري جيتس تعمل قبل وفاتها بالتدريس، ولقد كانت أحد أعضاء مجلس إدارة جامعة واشنطن، ورئيس مجلس إدارة يونايتد واي إنترناشيونال.

تلقى جيتس تعليمه الأولي في مدرسة حكومية ابتدائيه ثم اكمل في مدرسة "ليك سايد" الخاصة، حيث ظهر اهتمامه ببرامج الكمبيوتر وبدأ برمجة أجهزة الكمبيوتر في سن الثالثة عشر.

التحق جيتس بجامعة هارفارد في عام 1973 وقابل هناك ستيف بالمر الذي يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت. وأثناء دراسته في جامعة هارفارد، طور جيتس إصدار من لغة البيسك لنظم الكمبيوتر المصغرة الأولى وهي MITS Altair.

.في السنة قبل النهائية، ترك جيتس جامعة هارفارد ليكرس طاقاته لمايكروسوفت، الشركة التي قام بإنشائها في عام 1975 مع صديق طفولته بول آلن. ومن منطلق اعتقادهما أن الكمبيوترسيصبح جهازاً ذا قيمة في كل مكتب وكل بيت، شرعا في تطوير البرامج الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية. وأصبح حدس بيل جيتس ونظرته اتجاه أجهزة الكمبيوتر الشخصية عاملاً أساسياً من عوامل نجاح مايكروسوفت وصناعة البرمجيات.

[c] [/c]

SIZE=3]في 7/12/1978, من اليسار, الصف الاعلي: ستيف وود وبوب ولاس وجيم لين الصف الاوسط: بوب اورير وبوب جرينبرج ومارك ماكدونالد وجوردن ليتون الصف الاسفل: بيل جيتس واندريا لويس وماربا وود وبول آلن [/SIZE]


وتحت قيادة جيتس، تقدمت مهمة مايكروسوفت باستمرار في تطوير وتحسين البرامج, والعمل على جعلها أسهل، وأقل تكلفة، وأكثر متعة للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر. والتزمت الشركة بنظرة بعيدة المدى والتي انعكست على استثمارها لأكثر من 4 مليار دولار في البحث والتطوير في السنة المالية الحالية .

في عام 1999، ألّف بيل جيتس كتاب بعنوان "العمل بسرعة الفكر Business @ the Speed of Thought"، وهو كتاب يشرح كيف يمكن بتقنية الكمبيوتر حل مشكلات العمل المهني بطرق جديدة تماماً. تم نشر هذا الكتاب بـ 25 لغة ويتوفر في أكثر من 60 دولة. ونال هذا الكتاب استحسان ومدح النقاد وتضمن قوائم الأفضل مبيعات في مجلة نيويورك تايمز، ويو اس ايه توداي، وول ستريت جورنال، وأمازون دوت كوم. واحتل كتاب جيتس السابق لهذا الكتاب والذي نشر باسم "عصر الانطلاق The Road Ahead" المكان الأول في قائمة الأفضل مبيعات لمجلة نيويورك تايمز لمدة سبعة أسابيع.

وأعطى جيتس المبالغ الإجمالية للكتابين لمنظمات أهليه تقوم بدعم استخدام التقنية في التعليم وتنمية المهارات.

بالإضافة إلى شغفه بالكمبيوتر والبرامج، يهتم جيتس بعلم التكنولوجيا الحيوي biotechnology ويرأس مجلس إدارة شركة أيكوس (ICOS) المتخصصة في العلاج باستعمال البروتينيات والجزيئات الصغيرة، ويستثمر في عدد آخر من شركات التكنولوجيا الحيوية. أسس جيتس أيضاً شركة كوربيس (Corbis)، والتي تعني بتنمية واحد من أكبر الموارد الخاص بالمعلومات البصرية في العالم، وهي عبارة عن أرشيف رقمي كبير من الرسومات والصور لمجموعات عامة وخاصة حول العالم. علاوة على ذلك، يستثمر جيتس مع رائد الهواتف المحمولة كريج ماكاو في مجال الأقمار الصناعية Teledesic، والذي يعمل بخطة طموحة لتوظيف مئات من الأقمار الصناعية الدوارة الصغيرة لتقديم خدمة الاتصال واسعة النطاق في اتجاه مزدوج على مستوى العالم.

تشكل الأعمال الإنسانية جانباً هاماً في حياة جيتس، فلقد تبرع هو وزوجته ميلندا لإحدى المؤسسات بمبلغ يزيد عن 21 مليار دولار لدعم الأعمال الخيرية في مجالات الصحة العامة والتعليم . ويسعى الزوجان إلى التوسع في هذه المجالات الهامة لتوفيرها لقطاع عريض من الناس. وقد خصصت مؤسسة جيتس وميلندا في الوقت الحالي ما يزيد عن 2 مليار دولار للمنظمات التي تعمل بالصحة العامة، وأكثر من 500 مليون دولار لتحسين فرص التعليم، بما في ذلك مبادرة جيتس في مجال المكتبات لتوفير أجهزة كمبيوتر، وأستخدام الإنترنت، والتدريب في المكتبات العامة في المجتمعات محدودة الدخل في الولايات المتحدة وكندا، وأكثر من 200 مليون دولار لمشاريع أخري في شمال غرب الباسيفيكي؛ وأكثر من 29 مليون دولار في المشاريع الخاصة وحملات التبرع السنوية.

تزوج جيتس في 1 يناير، 1994 بمليندا فرينش جيتس، ولدى الزوجين طفلان: بنت تدعى جنيفر كاثرين جيتس، وولدت في عام 1996، وولد يدعى روري جون جيتس، وولد في عام 1999.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/08/2002, 04:21 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
يعطيك الف عافيه

ونبذه حلوه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/08/2002, 08:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/06/2002
المكان: عمـــــــــــــــان....
مشاركات: 780
هلا موج...

جد نبذة رائعة...

(ولد جيتس في 28 أكتوبر في سنة 1955، وله اختان. نشأ جيتس في ولاية سياتل. ويعمل والده، وليام هـ. جيتس محامياً في سياتل، وكانت والدته ماري جيتس تعمل قبل وفاتها بالتدريس، ولقد كانت أحد أعضاء مجلس إدارة جامعة واشنطن، ورئيس مجلس إدارة يونايتد واي إنترناشيونال. )..

مشكووور جدا اخوي موج...ربي يعطيك العافيه..

كنت متميز والى الان متميز والى الامام اخوي..

أختك:ميتاليكا.س
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29/08/2002, 01:58 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
ألف شكر لك
دمت لنا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube