المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية > منتدى تطوير الرياضة السعودية
   

منتدى تطوير الرياضة السعودية تنظيم وطرح الأفكار والمقترحات ودراستها لتطوير الرياضة السعودية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/08/2002, 06:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 647
Angry واصلت لجنة دراسة وتطوير كرة القدم السعودية منعها لوسائل الإعلام من حضور اجتماعاتها ..

[c]"تطويرية" كرة القدم تواصل منع الإعلام من حضور اجتماعاتها[/c]
[mover]مسؤولو أندية الشرقية يبحثون مشكلات كرة المنطقة وهروب لاعبيها[/mover]

واصلت لجنة دراسة وتطوير كرة القدم السعودية منعها لوسائل الإعلام من حضور اجتماعاتها الدورية مع رؤساء وأعضاء شرف الأندية السعودية, حيث سجلت فصلا جديدا لمنعهم من حضور هذه الاجتماعات في اجتماعها الذي عقدته أمس مع رؤساء وأعضاء شرف أندية المنطقة الشرقية الذين كان عددهم أقل بقليل من الـ50 شخصا.
ولم تخرج الأفكار التي تم طرحها وحصلت "الوطن" على البعض منها عبر بعض حضور الاجتماع عن تلك التي تمت مناقشتها في الاجتماعات السابقة للجنة مع بقية أندية المناطق الأخرى, التي أكدت وحدة المتاعب والمعوقات التي تعترض سبيل الرياضة السعودية عموما وكرة القدم على وجه الخصوص.
وعرض المشاركون لأهم أسباب تراجع كرة القدم في المنطقة الشرقية بعد أن كانت في المقدمة, مشيرين إلى أن الوضع المالي كان خلف هجرة عدد من لاعبي أندية المنطقة إلى الأندية الكبيرة في المناطق الأخرى, مما حول أندية الشرقية لأشبه بمدارس التفريخ لصالح الأندية الكبيرة.
بيانات
ووزعت لجنة دراسة وتطوير الكرة مجموعة من البيانات المتعلقة لاستطلاع الآراء وتكوين تصور موحد وعام يتم رفعه للجنة تطوير الرياضة السعودية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز.
وركزت هذه الاستبيانات على موضوع إلغاء نظام الاحتراف السعودي أو الإبقاء عليه، وهل أنصف اللاعبين، وضرورة فتح باب الاحتراف الخارجي للاعبين، وهل اهتم بحقوق اللاعب السعودي أكثر من غير السعودي.
كما عرضت الاستبيانات لموضوع هل: التنسيق بين اتحاد كرة القدم والأندية السعودية فعال, وما هي ضرورات إجراء تطوير إداري وفني في الاتحاد وهل بقاء الاتحاد تحت مظلة رعاية الشباب مفيد لتطوير الكرة السعودية وضرورة وجود هيئة تحكيمية للفصل في الخلافات.
فصل كرة القدم وكان من أهم الموضوعات التي تناولتها الاستبيانات موضوع ضرورة فصل كرة القدم في الأندية عن النشاطات الرياضية الأخرى لتشكل أندية متخصصة لكرة القدم, ومدى ملاءمة الدعم المالي المقدم من رعاية الشباب وتناسبه مع حجم إنفاق الأندية, وهل لدى مجالس الإدارات الخبرة العلمية والعملية في إدارة الأندية السعودية, وهل يعد دمج الأندية حلا مثاليا لمشكلات الأندية السعودية.

هيئة تحكيمية
وتطرقت الاستبيانات والمناقشات لأهمية وجود هيئة تحكيمية للفصل في الخلافات الرياضية ودور الأندية في تطوير كرة القدم وضرورة منح الأندية السعودية فرصة المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات الصادرة عن اتحاد كرة القدم السعودي.

تعاون
وخلص المجتمعون إلى ضرورة تفعيل التعاون بين الأندية والرئاسة العامة من جهة مع المؤسسات والدوائر الحكومية وحتى الخاصة بما يحقق المزيد من الفائدة لرياضة الوطن ويدفع التطوير خطوات واسعة للأمام.

حضور
يذكر أن اللجنة حضرت الاجتماع بعدد من أعضائها ومنهم أحمد مسعود وعبدالرزاق أبو داود وصلاح السقا وسعيد جمعان الغامدي.




[moved]من فينـــا هالليله ينــام*** والشوق صاحي ماينــام[/moved]
[moved]كل منا ياحبيبـــــــــــي*** شايل في كـــــــــــــلام[/moved]
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube