المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2009, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار المنتخب السعودي ليوم الأحـد 16 / 9 / 1430 هـ من الصحـف





إعـداد : Ң alzaeem Ң





بعد 90 دقيقة من السلبية بين منتخبنا والبحرين
الحسم في الرياض بعد 90 ساعة




البحرين - موفد الجزيرة سامي اليوسف

في مباراة كان نجمها الأول الحارس رقم واحد سعودياً وليد عبد الله، خرج الأخضر من موقعة الاستاد الوطني في البحرين أمام المنتخب البحريني في مباراة الذهاب في الملحق الآسيوي بتعادل سلبي مهم ليتحول الحسم إلى مباراة الإياب الأربعاء في الرياض.

الحكم الياباني لم يحتسب ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة للمهاجم ياسر القحطاني، فيما تفنن وليد في وقوفه سداً منيعاً في وجه الهجمات البحرينية الخطرة.

الشوط الأول

بدأ الأخضر المباراة باللاعبين: وليد عبدالله وأسامة هوساوي وعبدالله شهيل وحمد المنتشري وعبدالله الزوري وحسين عبدالغني وسعود كريري وأحمد عطيف ومحمد نور ومالك معاذ وياسر القحطاني.

وبدأ الأحمر باللاعبين: سيد محمد جعفر وسلمان عيسى وحسين بابا وسيد محمد عدنان ومحمد حبيل وفوزي عايش ومحمد سالمين ومحمود جلال وعبدالله عمر وحسين علي (بيليه) وإسماعيل عبداللطيف.

قاد المباراة طاقم تحكيمي تكون من حكم الساحة نييشيمورا هوجي (اليابان) - تورو ساكارا مساعد حكم أول (اليابان) - هين سونغ جونغ مساعد حكم ثاني (كوريا الجنوبية) والحكم الرابع مينوريو توجو (اليابان)، وراقب المباراة الماليزي قمر الدين ساكهاري، بينما راقب الحكام التايلندي بيروم انبراسيرت.

مع ضربة البداية تحصل المنتخب السعودي على خطأ، لكن البحرين مارس ضغطا منذ البداية بدليل حصوله على ثلاث ركنيات متتالية خلال الدقائق الثلاث الأولى. رد الأخضر بعرضية عبدالغني على رأس مالك في الدقيقة الخامسة.

الدقيقة السابعة أدخلت الرعب في قلوب محبي الأخضر مع أول هجمة بحرينية خطرة من حسين بابا أبعدها بثقة هوساوي من على خط المرمى قبل أن يعود وليد عبدالله المتقدم للإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة العاشرة أحبطت راية التسلل مشروع تمريرة هدف من ياسر إلى مالك.

الياباني يحرم الأخضر من بلنتي

مع نهاية الدقيقة العاشرة ومن هجمة منظمة بقيادة نور مرر إلى مالك الذي لعب كرة بينية للقحطاني من بين المدافعين داخل الصندوق ويتعرض ياسر للاعاقة من الخلف وقف لها الحكم الياباني ساكنا بلا قرار وسط دهشة الجميع وأولهم ياسر!.

عاد ياسر لتشكيل خطورة بعد الركنية الرابعة للبحرين حيث جهز كرة لنفسه أمام مدافعي البحرين وسدد بيمينه كرة قوية أمسكها الحارس البحريني على دفعتين.

الأخضر أفضل في الوسط

لوحظ تقدم مدافعي البحرين واعتمادهم على نصب مصيدة التسلل للحد من خطورة وانطلاقة مالك وياسر، بينما وضح التفوق في الربع ساعة الأولى للوسط السعودي على نظيره البحريني في صناعة اللعب.

تحصل البحريني على 5 ركلات ركنية خلال الربع ساعة الأولى دونما استفادة منها.

في حين كان يتحين لاعبو البحرين الفرص للتسديد مباشرة على مرمى الأخضر. حيث بحث لاعبو الأحمر عن هدف مبكر في المرمى السعودي. وقد طالب لاعبو البحرين بركلة جزاء على هوساوي في الدقيقة 17 وسط صيحات الجماهير البحرينية.

في الدقيقة 20 تحصل البحريني على الركنية السادسة ولم يستفد منها وقد يعود ذلك لغياب التكتيك الجيد للتنفيذ وعدم الوقوف الجيد داخل منطقة الصندوق السعودي على عكس لاعبي الأخضر.

* غلطة عبدالغني

أخطأ عبدالغني في تنفيذ ركلة الزاوية الثانية التي تحصل عليها الأخضر وخطف الكرة عايش وتحولت اللعبة إلى هجمة مرتدة كادت أن تكلف المنتخب هدفا بحرينيا.

منذ الدقيقة 20 وحتى الثلاثين وقت حصول البحرين على الركنية السابعة هدأ رتم اللعب وانحصر في الوسط.

التسديدة الأخطر بحرينية

في الدقيقة 32 ترك لاعبو الوسط السيد عدنان الفرصة لكي يجهز الكرة لنفسه ويسدد دونما مضايقة ليفعل ذلك بقوة أبعدها وليد بصعوبة إلى الركنية الثامنة للبحرين.

نشط المنتخب البحريني بعد هذه الفرصة، وكانت الجبهة البحرينية اليسرى بوجود سلمان عيسى وعايش الأكثر خطورة على الدفاعات السعودية.

في الدقيقة 37 تحصل ياسر على خطأ خطر لم يستثمر من الثنائي نور وعبدالغني رغم التدخل الايجابي للمدافع هوساوي. بعدها بدقيقتين تحصل البحريني على الركنية التاسعة تدخل وليد لإبعادها، ولعبت الكرات المقطوعة من لاعبي منتخبنا خطرا وقلقا على الدفاعات والحارس كونها تتحول لهجمات بحرينية مرتدة سريعة.

10 ركنيات بحرينية بلا فائدة!

مع تمام الـ45 دقيقة للشوط الأول بالإضافة إلى الدقيقة التي احتسبها الياباني كوقت بدل ضائع تحصل المنتخب البحريني على 10 ركنيات مقابل ركنيتين للأخضر ومع ذلك لم يستفد منها لاعبو البحرين لكنها أعطت مؤشرا على تنظيم المنتخب البحريني الجيد وخطورته من جهة، ولسوء تقنية التنفيذ للبحرين أو التمركز الجيد لمدافعينا داخل الصندوق.

الشوط الأول انتهى كما أراد بسيرو له أن ينتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين. وضحت حاجة الأخضر للمهاجم ناصر الشمراني بديلا لمالك معاذ إلى جانب ياسر.

الشوط الثاني

لعب الأخضر ضربة البداية وأكمل المنتخبان المباراة بدون تغييرات.. عادت الكرة للسيطرة البحرينية بهجوم ضاغط من الأطراف.

أنذر الحكم الياباني كابتن البحرين سالمين لدخوله العنيف على قدم كريري، عقبها سدد عطيف كرة قوية امسك بها سيد جعفر في الدقيقة 50، كان أول صعود ملحوظ للزوري في الدقيقة 52 بعرضية خلصها الدفاع البحريني.

* فرصتان ذهبيتان

في الدقيقة 54 سدد عبد الله عمر كرة قوية بيمينه من داخل الصندوق السعودي بلا تغطية، لكن الحارس المبدع وليد عبد الله أبعدها إلى الكورنر، رد عليها شهيل بكرة منظمة خطرة في الدقيقة 55 بصعود مبهر وتحويلة عرضية تجاوزت مالك معاذ وسط دهشة الجميع وفرصة هدف مؤكد ضائعة.

لكن الرد البحريني جاء قويا وخطيرا وبطريقة متشابهة، حيث توغل سلمان عيسى بكرة وحولها عرضية لم يتفاعل معها إسماعيل عبد اللطيف كما ينبغي.

تهاون الياباني في الإنذارات

لم يطبق الحكم الياباني القانون بحذافيره، فبخلاف تغاضيه عن ركلة جزاء لياسر في الشوط الأول في الدقيقة العاشرة وطرد المدافع البحريني، لم يتعامل كما ينبغي مع أخطاء لاعبي البحرين التي كانت تستوجب الإنذارات.

تغيير في محله

في الدقيقة 65 اتخذ بسيرو قرارا فنيا صائبا في استبدال المهاجم مالك معاذ بزميله الخطر ناصر الشمراني في تعزيز لخطورة ياسر وللهجوم.

تحرك الأخضر بفعالية في الشوط الثاني مع صعود للمدافع الأيمن شهيل أسهم في صناعة الهجمة.

رد ماتشالا على بسيرو بتغيير هجومي مماثل باستبدال المرهق حسين بابا واشراك جيسي جون في الدقيقة 70 ومع أول كرة يلعب جيسي كرة برأسه من عكسية حبيل أمسك بها وليد. تعرض ياسر لإعاقة من سيد عدنان ولم ينل الإنذار المستحق من الياباني. سدد جيسي جون كرة أرضية أمسك بها وليد. وكما حدث في الشوط الأول تواصلت الركنيات البحرينية بغير فائدة؟

قوية للشمراني

وللتأكيد على خطورته سدد الشمراني كرة قوية بيمينه في الدقيقة 78 بعد تمريرة متقنة من نور أبعدها الحارس البحريني ركنية.

في الدقيقة 80 تدخل وليد عبد الله ببراعة ليثبت أنه الأفضل في المباراة ومعه القائم الأيمن في إبعاد رأسية سيد عدنان الخطرة.

بعدها أجرى المدربان تغييرين بدخول محمود عبد العظيم (رينغو) وتيسير الجاسم بديلين لسلمان عيسى وياسر القحطاني. بعدها لعب نور كرة ساقطة جميلة أبعدها الحارس البحريني بصعوبة.

مع اقتراب النهاية أصبحت الحلول الفردية للاعبين هي الفيصل، ويستنفد بسيرو تغييراته بإشراك عبد اللطيف الغنام بديلا لعطيف.

يبدو أن التألق في المباراة اتجه صوب الحارسين، فقد تصدى سيد جعفر في الدقيقة 88 لكرة الشمراني التي مارس فيها مهارة وسرعة وسدد بقوة أبعدها الحارس إلى الكورنر فيما كان بإمكانه أن يمرر الكرة.

منح الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، أضاع فيها نور فرصة ثمينة للتسجيل بعد أن مرر له الشمراني كرة جيدة. رد عليه جيسي جون بإضاعة فرصة مماثلة ذهبية مواتية للتسجيل بعد عرضية عايش أبدع فيها وليد عبد الله في ابعادها.

وليد.. أنت رقم واحد

ومع الدقيقة الأخيرة عاد المتألق وليد عبد الله للإبداع في الذود عن مرمى الأخضر في إبعاد كرة هدف محقق للبحرين إلى الكورنر من تسديدة مفاجئة لجيسي جون، ليطلق بعدها الحكم الياباني صافرة النهاية بالتعادل السلبي الذي فرضه النجم وليد عبد الله ويتحول الحسم في مباراة الإياب الأربعاء المقبل في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.



ماتشالا: التعادل غير مرض لي.. والحظ حرمنا الفوز..
بوسيرو حمل الحكم مسؤولية التعادل وقال: أنا شريك في الأخطاء وامتدح اللاعبين وهنأهم




البحرين - سامي اليوسف

رفض البرتغالي بسيرو مدرب منتخبنا التقليل من المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون أمام المنتخب البحرين وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: اللاعبون قدموا مستوى كبيرا وهنأتهم فرداً فرداً بعد نهاية المباراة وإن كانت هناك أخطاء فإنني أنا من يتحملها كاملة وأشار إلى أن نهجه وخطته لم تكن دفاعية باعتماده على ثلاثة لاعبين محاور ارتكاز والدليل أن المنتخب سنحت له العديد من الفرص وكادت تسجل أهداف، كما حمل بسيرو حكم المباراة خروجها بهذه النتيجة نظرا لوجود ضربة جزاء صريحة للمهاجم ياسر القحطاني في الشوط الأول وكان الأجدر به أن يحتسبها ويطرد المدافع البحريني والتي على ضوئها كانت ستغير مجرى المباراة كاملة والتي كانت جيدة من المنتخبين اللذين كانت لديهما الرغبة في الفوز وحاولوا تسجيل الأهداف بشتى الطرق لكن النتيجة انتهت بالتعادل السلبي رغم أنني كنت أتمنى أن تنتهي بالتعادل الايجابي كي تسنح لنا أكثر من فرصة في اللقاء المقبل التي أعتقد أن تكون مباراة الرياض كبيرة وثرية بالمستوى الفني من المنتخبين.

ورفض بسيرو ما يقال إن مدرب المنتخب البحريني ماتشالا تفوق عليه في هذه المباراة وبين أن المباراة انتهت بالتعادل فكيف تفوق علي؟! سنحت لهم فرص وسنحت لنا فرص أيضا ولكن الآن هذه المباراة انتهت وأصبحت في الماضي وتركيزنا سينصب على المباراة المقبلة بالرياض ولدينا الفرصة القليلة لتصحيح بعض الأخطاء، كما أوضح بسيرو أن فرصة التأهل لازالت متاحة للمنتخبين ونحن من جهتنا سنعمل كل شيء من أجل الفوز في المباراة المقبلة رغم أننا نحترم منتخب البحرين لأنه منتخب قوي وجيد لكن سيكون الوضع مختلفا بالرياض.

فيما أبدى مدرب المنتخب البحريني ماتشالا عدم رضاه عن التعادل الذي انتهت به المباراة وقال لا أعرف هل هذه النقطة إيجابية أم لا لكننا سنسعى للتعويض في المباراة المقبلة، وعن المباراة بشكل عام قال ماتشالا قدمنا مباراة كبيرة سيطرنا طوال التسعين دقيقة ووصلنا للمرمى السعودي وهددناه كثيرا لكن الحظ وقف عاثرا أمام لاعبينا حتى الضربات الركنية التي سنحت لنا طوال المباراة والتي فاقت الـ15 ضربة ركنية لم نستثمر منها ولا واحدة.

وأضاف ماتشالا أن المباراة سببت له ضغطاً كبير خصوصا أنها كانت على أرضنا وبين جماهيرنا وهذا أمر طبيعي لكن رغم ذلك حاولت أن أحافظ على هدوئي بفضل المستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون.



محلل الجزيرة القانوني:
الحكم حرم السعودية من ضربة جزاء




قال محلل الجزيرة القانوني أحمد الوادعي بأن هناك ركلة جزاء للسعودية في الدقيقة (9.34) ثانية لم يعلن عنها الحكم الياباني نيشيمورا بوشي، وسوف يكون هناك تحليل شامل لأداء حكام هذا اللقاء ينشر غداً إن شاء الله.



ما قبل مباراة منتخبنا والبحرين



البحرين - سامي اليوسف

منذ فتح بوابات الاستاد الوطني بالبحرين في الساعة الثامنة توالى وصول الحافلات وبدأ الجمهور بالتوافد نحو المدرجات ولكن على استحياء قبل البداية من الجانب البحريني رغم تأكيدات مسؤولي البحرين بنفاذ التذاكر، حيث بدت مساحات من المدرجات خالية تماما، وبدات الاهازيج من الجانبين وسط ترتيبات أمنية وتنظيمية جيدة.

تفاؤل بحريني وحذر سعودي

قبل انطلاقة المباراة بساعات وحتى في الملعب غلف الأجواء البحرينية التفاؤل بالفوز عطفا على الغيابات في صفوف الأخضر، بينما كان الترقب والحذر مسيطرا على أجواء جماهير الأخضر بانتظار ضربة البداية.

ماتشالا يبعد حبيل

تفاجأ الجمهور والمتابعون للمنتخب البحريني غياب الثنائي علاء حبيل وعبدالوهاب علي عن التشكيل الأساسي حيث أبعد الأخير نهائيا عن المباراة واعاد حبيل لدكة الاحتياط ومعه رينغو وجيسي جون. فيما كان غياب عبدالله المرزوقي بسبب الايقاف 4 مباريات من قبل الاتحاد الآسيوي.

الحرارة تزعج الحضور

لعبت المباراة وسط اجواء حارة نسبيا ولم توجد رياح أو حتى رطوبة عالية كما كان متوقعا من المراقبين وكان تأثير الحرارة اكبر على حكام المقابلة.

منتشري مفاجأة بسيرو

جاء إعلان التشكيل الأساسي للأخضر بمثابة بوقع المفاجأة على الإعلاميين البحرينيين لوجود المدافع حمد المنتشري الذي تعرض لآلام بسيطة في أسفل ظهره في الجزء الاخير من المناورة الترفيهية للمنتخب مما جعلهم يتوقعون غيابه تماما عن المباراة.

المراقب الماليزي: الياباني أفضل حكم آسيوي

كان المراقب الماليزي قمر الدين ساكهاري يراهن كثيرا قبل المباراة على نجاح الحكم الياباني نيشيمورا هوجي معتبرا إياه أفضل حكم في قارة آسيا الآن وهو المرشح والمؤهل للمشاركة في مونديال جنوب افريقيا.

وشدد على ان نجاحه بتعاون اللاعبين معه، المساعد الياباني توروا ساكارا قال ل(الجزيرة): هذه أول زيارة لي للبحرين ومنطقة الخليج.

الشوط الأول

الكل في استاد البحرين الوطني من إعلاميين وإداريين وحتى جمهور كانوا يتحدثون عن المباراة بأنها هي الشوط الأول فيما سيكون الشوط الثاني بالرياض بما يعني تطور الوعي والثقافة الكروية للرياضي الخليجي.

الجمهور السعودي شعلة.. وتوتر ماتشالا

لم تتوقف الجماهير السعودية عن التشجيع وترديد الأهازيج ورفع اللافتات في حين بدا على السيد ماتشالا التوتر قبيل انطلاقة المباراة وأثناء التسخين على عكس الهدوء الذي لازم الجهاز الفني السعودي.



ما بعد المباراة

حصل الحارس البحريني سيد محمد جعفر على جائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل الشركة الراعية.

- تلقى حارس مرمى الأخضر المتألق وليد عبدالله إشادات جميع من تابع المباراة بل ذهب البعض إلى القول إن المنتخب البحريني تعادل مع الحارس وليد عبدالله.

- تم اختيار قائد المنتخب السعودي اللاعب حسين عبدالغني لاختبار الكشف عن المنشطات من جانب منتخبنا.

- كان خروج المهاجم ياسر القحطاني ليس بقرار فني بقدر ما جاء بسبب شكواه من الإصابة.

- كان واضحاً سوء أرضية إستاد البحرين الوطني بدليل عدم تناقل الكرة على الأرض بسهولة.

- النتيجة السلبية جاءت وفق إستراتيجية المدرب بسيرو.

- اليوم تعود بعثة المنتخب في الثانية ظهراً إلى الرياض للدخول في معسكر مباراة الإياب, وقد أجرى بعض اللاعبين تدريبات استرجاعية عقب المباراة وخصوصاً الذين لم يشاركوا.

- قال طارق كيال رئيس البعثة السعودية إنه راض عن أداء المنتخب الذي لعب مباراة تكتيكية بحتة وحقق أهدافه من مباراة الذهاب التي تعد الشوط الأول للمنتخبين.





فدائية وليد عبدالله أجلت الحسم إلى مواجهة (الأربعاء)
«الأخضر» يعود من البحرين بالسلبية!



ياسر تعرض للإعاقة داخل ال ١٨..ولكن الحكم الياباني لم يحرك ساكنا (أ.ف.ب)

الرياض-سعدون العويمري:

قاد الحارس وليد عبدالله المنتخب السعودي الى فرض التعادل في مواجهة الذهاب في الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات مونديال 2010 أمام البحرين على ارض استاد البحرين المنامة الوطني، لينهي بذلك الاشقاء الشوط الاول المتمثل بمواجهة الامس بانتظار الشوط الثاني المتمثل بلقاء الاياب يوم (الاربعاء) المقبل على ارض استاد الملك فهد الدولي.

وعلى الرغم الكم الكبير من الفرص إلا ان هجوم اي من الفريقين لم يجرُ على هز الشباك طوال المباراة التي تابعتها جماهير بحرينية وسعودية كبيرة، وظهرت افضلية اصحاب الارض في البداية الذين هددوا مرمى وليد عبدالله مرات عدة، في المقابل لم يطن التنظيم حاضرا في صفوف (الاخضر) وعابه عدم التحضير الجيد للهجمات، كما ان خط الوسط لم يقم بواجبه كما يجب، وتحمل الدفاع السعودي عبء المباراة من خلال تعطيل انطلاقات الهجوم البحريني.

وتعرض ياسر القحطاني في الشوط الاول للاعاقة داخل المنطقة المحرمة، ولكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء واضحة، وشكلت الهجمات المرتدة للبحرين خطورة بالغة، ولكن وليد عبدالله كان في الموعد من خلال تألقه لاسيما في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

ضغط بحريني مبكر

دخل المنتخب البحريني مهاجماً منذ البداية في نية واضحة للضغط على الدفاع السعودي وعدم إعطائه أي فرصة لالتقاط أنفاسه، وكانت أولى الهجمات عن طريق حسين علي «بيليه» الذي تحصل على كرة داخل منطقة الجزاء أنقذها الدفاع السعودي عن طريق (الزوري) قبل أن تتجاوز خط المرمى في الدقيقة السادسة.

وتواصل الهجوم البحريني قبل أن يتحرر الهجوم السعودي ويحصل ياسر القحطاني على فرصة داخل منطقة الجزاء، ولكنه يتعرض لعرقلة لم يحتسب على أثرها الحكم الياباني ركلة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة (9).

وأطلق ياسر كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على دفعتين قبل أن يشتتها الدفاع فرصة ثانية للسعودية في الدقيقة (11).

بعدها عادت دفة المبادرة للمنتخب البحريني الذي حصل على أكثر من كرة خطرة معتمداً على تحركات مهاجمه حسين علي «بيليه» الذي سبب قلقاً كبيراً للدفاع السعودي منذ بداية اللقاء.

وسيطرالمنتخب البحريني على منطقة المناورة الأمر الذي أجبر المنتخب السعودي على الاعتماد على الهجمات المرتدة من خلال تواجد مالك وياسر ومن خلفهم نور.

وكاد المنتخب البحريني أن يفتتح التسجيل عن طريق سيد محمد عدنان الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن وليد عبدالله تصدى لكرته بصعوبة في الدقيقة(31).

وسار الشوط الأول في مجمله لصالح المنتخب البحريني الذي تحصل على ( 9 ) ركلات ركنية بناءً على الضغط المتواصل على المرمى السعودي، لتنتهي نتيجة الشوط الاول بالتعادل من دون أهداف.


البحرينيون يواصلون الهجوم

مع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب البحريني ضغطه على المرمى السعودي الذي دخل الشوط الثاني بذات النهج الذي بدأ به اللقاء، وكاد المنتخب البحريني أن يفتتح التسجيل عن طريق عبدالله عمر لكن وليد عبدالله تصدى لكرته ببراعة في الدقيقه (51).

ليرد بعدها المنتخب السعودي بكرة خطرة لم يحسن مالك معاذ التعامل معها أمام المرمى لتضيع فرصة خطيرة دقيقة ( 55). أتبعها المنتخب البحريني بكرة خطرة عن طريق سلمان عيسى لكن كرته مرت بجوار القائم دقيقه(56).

بعدها هدأ اللعب قليلاً الأمر الذي جعل المنتخب السعودي يتقدم للأمام بغية السيطرة على منتصف الملعب.

وقام بوسيرو بإخراج مالك معاذ الذي لم يكن في يومه وأدخل بدلاً عنه ناصر الشمراني في محاوله لتنشيط خط مقدمة «الأخضر»، فيما تبقى من مجريات اللقاء.

وهو ما قام به مدرب منتخب البحرين ميلان ماتشلا الذي أخرج حسين علي «بيليه» وادخل بدلاً منه جيسي جون.

وتحسن الأداء السعودي قليلاً بعد منتصف الشوط الثاني، وتحصل «الأخضر» على أكثر من فرصه لزيارة شباك حارس البحرين لكن الدفاع كان يقظاً، وتصدى للهجمات السعودية قبل وصولها لمنطقة الجزاء.

وكاد الضغط السعودي أن يثمر عن هدف أول «للأخضر» بعد أن حصل ناصر الشمراني البديل على كرة بينية دخل على إثرها منطقة الجزاء البحرينية، سددها، ولكن حارس البحرين السيد محمد جعفر حولها إلى ركنيه دقيقة (77).

ليرد مدافع البحرين السيد بمحمد عدنان بكرة ارتطمت بالعارضة السعودية خارج الملعب.

بعدها مباشرة يخرج ماتشلا سلمان عيسى ويشرك محمود عبدالرحمن، لتقوية خط الوسط الذي تراجع أداؤه كثيراً في منتصف الشوط الثاني.

ليرد بيسيرو باخراج ياسر القحطاني ويدخل بدلاً منه تيسير الجاسم من أجل استغلال الأطراف، والمحافظة على النتيجة فيما تبقى من دقائق اللقاء.

اعقب ذلك تبديل إجباري بإخراج أحمد عطيف المصاب وزج بعبداللطيف الغنام.

وفي الوقت الذي بدأت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة كاد جيسي جون أن يخطف هدف الفوز للمنتخب البحريني، ولكن وليد عبدالله أنقذ الموقف، ليرد بعدها جون الذي اضاف خطورة كبيرة للبحرينيين بعد دخوله بكرة تصدى لها وليد عبدالله مرة أخرى ببراعة ويحولها إلى ركنية.

ليعلن بعدها حكم اللقاء الياباني نيشيمورا يوشي نهاية اللقاء بالتعادل من دون أهداف.



المجاملة تحرم وليد من الأفضلية



الرياض - سعدون العويمري:

لم تكن اللجنة المكلفة باختيار أفضل لاعب منصفة وحيادية وهي تحجب الجائزة عن حارس مرمانا العملاق وليد عبدالله وتمنحها مجاملة لحارس المرمى البحريني إذ أنقذ وليد المنتخب من خسارة وتألق في إبعاد أكثر من فرصة محققة بفدائية من خلال تسديدات عديدة، كان أخطرها واسوأها توقيتاً الكره التي لعبها المهاجم البحريني «جسي جون» في الوقت بدل الضائع وساهم وليد مع خط الدفاع في تغطية أخطاء الوسط وغياب الهجوم وتخبط بسيرو بإصراره على استمرار عبدالغني رغم قلة عطائه ونفاد مخزونه اللياقي.



بعثة «الأخضر» تعود للرياض ظهر اليوم

الرياض- سعدون العويمري:

تصل بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الساعه الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم إلى الرياض بعد أن خاض الأخضر لقاء الذهاب أمام منتخب البحرين مساء أمس، وسيتوجه الفريق فور وصوله إلى مقر المعسكر في فندق راديسون ساس.

وسيجري "الأخضر" تدريبه اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد استعداداً للقاء الرد الأربعاء المقبل أمام منتخب البحرين، وسيكون تدريب اليوم مقتصراً على اللاعبين الذين لم يشاركون في لقاء الأمس فيما سيكتفي البقية بالتدريب في صالة الحديد في مقر المعسكر.



لا يا بسيرو!!



الرياض - فياض الشمري:

لم يكن تصرف مدرب المنتخب السعودي بسيرو مقبولاً وهو يحاول الاحتكاك بحكم المباراة والاعتراض على قراراته ومحاولة تغطية أخطاءه التي تمثلث في عدم قراءة المباراة وإجراء التبديل المناسب حسب الظروف وزيادة فاعلية الهجوم، وربما أن تصرفه الأحمق المرفوض يعرضه لعقوبة من الاتحاد الآسيوي والمتضرر الأكبر هو المنتخب السعودي الذي تنتظره مواجهة هامة وقوية وحساسة (الأربعاء) المقبل.

يجب أن يدرك بسيرو أن مهامه فنية بدرجة كبيرة، وليس من اختصاصه الاعتراض والاحتكاك بالحكم بعد المباراة وتوتير الأجواء الجميلة التي صاحبت المباراة والتي من أبررها حضور الروح الرياضية بفاعلية بين لاعبي المنتخبين ونهاية المباراة نهاية جميلة.

ويبدو أنه نسي ان هناك مواجهة رد بإمكانه أن يصحح من خلال الأخطاء التي ارتكبها وكادت أن تكبد (الأخضر) ضياع نقاط مباراة الذهاب قبل ان يتوج ذلك باحتجاجه المرفوض!!



مشاهدات من المنامة



المنامة - محمد الشيخ:

حفلت مباراة المنتخب السعودي ونظيره البحريني بالعديد من المشاهدات التي رصدنها "دنيا الرياضة" من ملعب إستاد البحرين الوطني. وما أن وطأت أقدام لاعبي المنتخب البحريني حتى اهتزت المدرجات من هالة التصفيق التي رحبت من خلالها الجماهير الحمراء بلاعبي البحرين ورددت قائلة "بحرين..بحرين مرفوع الرأس" في إشارة إلى رغبتها ومطالبتها من اللاعبين بتحقيق أمنيتها بالفوز بالمباراة.

بدأ البحرينيون بضغط مكثف بنصف ملعب المنتخب السعود، وقد شكل هذا الهجوم حصارا للاعبي للسعوديين نتج عنه ضغط، ما جعل البحرين يحصل على ثلاث ضربات ركنية في أول ثلاث دقائق من عمر المباراة.

نهاية بالأحضان

ظهر مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بيسيرو ومدرب البحرين ماتشالا بحالتين متباينتين منذ نزولهما أرض الملعب للإحماء، ففيما بدا ماتشالا هادئا إذ ظل يقف بجوار مقاعد البدلاء، كان القلق واضحا على بيسيرو الذي نزل لأرض الملعب قبل بداية المباراة، وظل واقفا في المنطقة الفنية خلال مجرياتها.

ظل الوضع طبيعيا مع انطلاق صافرة الحكم الياباني نيشيمورا يوشي حتى كسره المهاجم البحريني حسين علي بيليه بعد أن راوغ وليد عبدالله وأرسل كرته نحو الشباك قبل ان يخصلها الزوري من على خط المرمى، حيث هزت الهجمة الاستاد بصيحة موحدة من الجماهير.

في الوقت الذي تغاضى الحكم الياباني نيشمورا احتساب ضربة جزاء لياسر القحطاني في الدقيقة 10، كان هناك شبه إجماع من الاعلاميين الذي حضروا المباراة على صحتها، حيث أكدوا أنه تعرض لإعاقة واضحة من المدافع البحريني عبدالله عمر.

ساهمت آخر الهجمات للمنتخب البحريني على مرمى المنتخب السعودي والتي قادها فوزي عايش لخروج بيسيرو عن طوره تجاه المدافع عبدالله شهيل إذ حمله مسؤولية الهجمة التي ساهمت في إحراج زملائه الذين نجحوا في إنقاذ الموقف.

شكل لاعب الوسط الأيسر في المنتخب البحريني سلمان عيسى قلقا للدفاع السعودي، بعد أن فتح طريقا للعبور لمرمى وليد عبدالله من جهة شهيل، وكادت واحدة من كراته أن تسهم في هز (الشباك الخضراء) حينما عكس كرة في الدقيقة 56 لإسماعيل عبداللطيف الذي لم ينجح في التعامل معها، هذا الأمر جعل بيسيرة يكثر التوجيه لأحمد عطيف وشهيل للحد من خطورته، فيما بدا الأخير يومئ لمدربه وكأنه يقول: هذا ما له حل!.

تو الناس.. يا بيسيرو

بدا الاستياء واضحا على الإعلاميين السعوديين تجاه المدرب بيسيرو، خصوصا في ظل الضغط الهجومي المكثف للاعبي المنتخب البحريني، وعدم قدرة الهجوم السعودي على تشكيل أي خطورة على (المرمى الأحمر)، حيث ظلوا يطالبونه بإجراء تغيير هجومي خصوصا لمالك معاذ الذي لم يظهر بمستواه، وعندما فعل ذلك بيسيرو في الدقيقة 64 صرخ أحد الإعلاميين بقوة.. "تو الناس يابيسيرو"!.

ظل الهجوم السعودي عاجزا في الشوط الثاني عن اختراق الدفاع البحريني، حتى الدقيقة 77 حينما سدد الشمراني كرة هدد بها مرمى سيد جعفر، ثم كرته قي الدقيقة 87 وهما الهجمتان اللتان حركتا جمود الجماهير السعودية.

حبس المهاجم البحريني جيسي جون أنفاس الجماهير السعودية في الاستاد بعد أن سدد كرتين في الوقت الضائع كادتا ان تأخذ طريقهما نحو شباك وليد عبدالله لولا براعته في إنقاذهما.





أجبر البحرين على التعادل السلبي .. وأبقى آمال الأخضر في مونديال 2010
وليد «يتعملق» في المنامة وينقل الحسم للرياض




عبد الله الجريان من الرياض

ببسالة الشجعان وإبداع الكبار .. ذاد النجم الدولي وليد عبد الله حارس المنتخب السعودي الكروي الأول عن مرماه بعد أن أجبر مضيفهم البحريني على التعادل السلبي في نزال البارحة على ستاد البحرين الوطني في ذهاب الملحق الآسيوي للتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وأبقى حظوظ الأخضر قائمة في بلوغ المونديال العالمي للمرة الخامسة على التوالي، كما أجل الحسم إلى موقعة الأربعاء المقبل في لقاء الإياب.

طغى الحذر والتحفظ الدفاعي على أداء المنتخبين داخل الميدان منذ البداية واستعان البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي بخدمات سعود كريري في وسط الميدان في الشق الدفاعي بجانب أحمد عطيف وحسين عبد الغني فيما عمد التشيكي ميلان ماتشالا مدرب المنتخب البحريني إلى تضييق المساحات والضغط السريع على اللاعبين السعوديين حيث نجح لاعبوه في أرض الميدان لتعطيل الهجوم السعودي الذي افتقد الدعم والتموين من خط الوسط والغزو عن طريق الأطراف مما أجبر ثنائي المقدمة ياسر القحطاني ومالك على التراجع إلى وسط الميدان.

وأنقذ المدافع عبد الله الزوري المرمي السعودي من هدف محقق من هجمة مباغتة للمنتخب البحريني سددها المهاجم محمد علي تجاه المرمي (5).



وبعد مرور عشر دقائق من بداية النزال يتلقى ياسر القحطاني تمريرة جميلة من مالك معاذ العائد لصفوف الأخضر بعد الإصابة داخل المنطقة ليتعرض لإعاقة لكن الحكم الياباني أمر بالاستمرار وسط استغراب سعودي.

ويعود بعدها القحطاني مرة أخرى ويتلاعب بمدافعي المنتخب البحريني ويسدد كرة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البحريني على دفعتين.

ونجح لاعبو المنتخب البحريني في فرض أسلوبهم في الدقائق الـ 20 الأخيرة من الحصة الأولى، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة بفضل تراجع لاعبي المنتخب السعودي وباغت المدافع البحريني محمد سيد عدنان الدفاع السعودي بتسديدة أبدع وليد عبد الله في إبعادها إلى ضربة زاوية.

وفي مطلع الحصة الثانية، اندفع لاعبو المنتخب البحريني بقوة نحو المرمى السعودي في ظل التراجع السعودي وضعف الترابط بين خطوطه، وتحمل الدفاع السعودي ومن خلفه الحارس المتألق وليد عبد الله عبء المباراة حيث نجحوا في إنقاذ المرمي السعودي من هدف محقق عندما توغل إسماعيل عبد اللطيف من الجهة اليمنى ولعبها عرضية داخل المنطقة لتصل لمهاجم البحرين عبد الله عمر الذي سددها قوية، حولها وليد ببسالة إلى ضربة زاوية (53).

وانسل عبد الله الشهيل من الجهة اليمنى بمهارة ولعبها عرضية جميلة أمام المرمى البحريني، تأخر المهاجم مالك معاذ في الانقضاض عليها (54).

وزج بيسيرو بالمهاجم ناصر الشمراني على حساب مالك معاذ لتنشيط الهجوم حيث كاد الشمراني أن يخطف هدف التقدم من كرة جميلة من محمد نور سددها قوية حولها الحارس البحريني إلى ضربة زاوية (77).

وأنقذ القائم المرمى السعودي من هدف محقق إثر ضربة زاوية غمزها المدافع محمد عدنان برأسه تصدى لها القائم السعودي (79).

ورمى بيسيرو بتيسير الجاسم لاعب الوسط على حساب المهاجم ياسر القحطاني في حين أنقذ وليد عبد الله حارس السعودية مرماه (93) من هدف محقق بعد تسديدة بحرينية أخرجها إلى ضربة زاوية.



تخبطات بيسيرو تغضب السعوديين

بندر الرشود من الرياض

انتقد الشارع الرياضي وعديد من محللي القنوات الفضائية المنهجية التي لعب بها البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم البارحة أمام المنتخب البحريني في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وعابوا على البرتغالي بيسيرو لعبة بثلاثة محاور منذ بداية المباراة مع تفكك ووجود فجوة كبيرة بين الوسط والهجوم، حيث لعب محمد نور وحيدا في الربط بين الجانبين، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد توهج نور بعد أن انتقل للجهة اليمني وسط انتقاد شديد بعد إخراج مدرب الأخضر لياسر القحطاني والزج بتيسير الجاسم، ما فرغ الهجوم السعودي من أحد أسلحته. وكان بيسيرو قد سحب مالك معاذ بعد انخفاض لياقته ورمى بناصر الشمراني الذي تحصل على فرصتين ثمينتين نجح الحارس البحريني في التصدي لهما. وشدد النجم الكويتي عبد الله وبران محلل قناة دبي الرياضية على أن لاعبي المنتخب السعودي كان ينقصهم مدرب في المباراة بعد أن تخبط بيسيرو، إضافة إلى الشد العصبي الذي كان واضحا عليه، ما أثر في عطاء لاعبيه, وقال «أي تعادل كان يبحث عنه بيسيرو والتعادل السلبي أشبه بالخسارة، لأن أي تعادل إيجابي في الرياض يخرج المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم».



الياباني «يطنش» جزائية ياسر

بندر الرشود من الرياض - مازن العميري من الدمام

أجمع جميع محللي القنوات الفضائية على أحقية المنتخب السعودي بضربة جزاء صحيحة تغاضى عنها الحكم الياباني شنيزوا بعد الإعاقة التي تعرض لها ياسر القحطاني من عبد الله عمر مدافع منتخب البحرين منتصف الشوط الأول.

وأكد المحللون: صالح الداود، فيصل أبو أثنين، حمود سلطان، والقطري خالد سلمان، أحقية المنتخب السعودي باحتساب ضربة الجزاء وطرد المدافع البحريني نظراً لقرب القحطاني من الحارس البحريني، إلا أن الحكم الياباني لم يحرك ساكنا. من جهة ثانية, تهافت مراسلو القنوات الرياضية الخليجية مبكرا على ستاد البحرين الوطني من أجل تغطية اللقاء بشكل مميز حيث برزت القناة الرياضية السعودية, شبكة راديو وتلفزيون العرب art , قناة البحرين, قناتا الجزيرة والدوري والكأس القطريتان وقناتا أبو ظبي ودبي الرياضية الإماراتيتان. وأثرت الرطوبة كثيرا في أداء الإعلاميين حيث شوهد عديد منهم يحتسون الماء بكثرة.



مدرب الأخضر يفكك عضلات لاعبيه بعد نهاية المباراة

منير أبوبشيت من الدمام

حاول البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الوصول لحكم المباراة الحكم الياباني شنيزوا بعد نهاية المباراة، وذلك لمناقشته حول عديد من الأخطاء الذي تغاضى عنها الحكم، خاصة الجزائية التي أغضبته في الشوط الأول بعد إعاقة ياسر القحطاني. وكان بيسيرو قد شوهد يأمر بعض اللاعبين بالدوران حول الملعب بعد نهاية المباراة في تصرف غريب، حيث أكد عبد الله الجربوع المنسق الإداري في الأخضر، أن ما حصل هو برنامج من قبل المدرب لتفكيك العضلات للاعبين الذين شاركوا في النزال. من جهة أخرى, حصل سيد محمد جعفر حارس مرمى منتخب البحرين لكرة القدم على أفضل لاعب في مباراة فريقه مع الأخضر البارحة على ستاد البحرين الوطني.



زحف أخضر يتحدى إرهاق الرطوبة والصوم .. وغياب بحريني



مازن العميري من المنامة

زحفت الجماهير السعودية بكثافة خلف منتخبها الكروي الأول البارحة في لقائه أمامه مضيفه البحريني ضمن ذهاب الملحق الآسيوي للتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وفاق الحضور السعودي حاجز ألفي مشجع لم تثنهم الرطوبة العالية التي شهدتها البحرين أمس، إضافة إلى إرهاق الصوم، عن الزحف من المنطقة الشرقية منذ وقت مبكر إلى ستاد البحرين الوطني في المنامة لمساندة منتخب بلادهم وسط تسهيلات مميزة من جمارك البلدين على جسر الملك فهد والشرطة البحرينية في دخول الجماهير للاستاد، فيما كان الغياب الجماهيري من قبل البحرينيين الذين تحتضن عاصمتهم المواجهة الخليجية الكبيرة مثار استغراب جميع الحضور، حيث شوهدت جنبات الملعب خلف المرميين فارغة تماما من الجماهير الحمراء. وأضفى الجمهور السعودي الذي حضر اللقاء رونقا مميزا داخل الملعب من خلال تفاعله مع أحداث المباراة مع استهجانهم قرارات الحكم الياباني الذي أغفل ـ حسب رأيهم ـ ضربة جزاء للأخضر بعد تعرض النجم ياسر القحطاني مهاجم المنتخب السعودي للإسقاط داخل منطقة الجزاء البحرينية.





تعثر في الملحق
مستوى متواضع للمنتخب السعودي وتعادل أمام البحرين يثير القلق


الدمام: فوزان آل يتيم
فرط المنتخب السعودي في فرصة الفوز بأول 3 نقاط من رحلة التأهل للمونديال، واكتفى بنقطة وحيدة بتعادله أمس مع المنتخب البحريني بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم على الإستاد الوطني بالبحرين, ليؤجل حسم المرحلة الأولى إلى لقاء الإياب الذي سيقام في الرياض يوم الأربعاء المقبل.
ولعبت قناعة مدرب الأخضر بيسيرو بالتعادل من أول دقائق اللقاء, دوراً كبيراً في حرمان المنتخب السعودي، وجماهيره العريضة التي زحفت وراءه إلى المنامة، من تحقيق فوز تاريخي يضع أولى قدمي الأخضر على طريق التأهل لمواجهة منتخب نيوزيلندا في المحطة الأخيرة قبل التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
دخل المنتخب السعودي اللقاء بحذر تكتيكي من خلال إغلاق المنطقة الأمامية لخط الـ18 بوجود ثلاثي الوسط المدافع سعود كريري وحسين عبدالغني وعبده عطيف، ومن خلفهم رباعي الدفاع الذي قاده المنتشري وعبدالله الزوري وعبدالله شهيل وأسامة هوساوي، وعلى الجانب الهجومي اعتمد المدرب بيسيرو على مثلث الرعب الذي قاده محمد نور في قلب الملعب، وتبادل أدوار اللعب من طرفي الهجوم كل من مالك معاذ وياسر القحطاني.. وعلى جانب المنتخب البحريني فقد بدا عليه الأداء الهجومي الشكلي أملاً في خطف المبادرة التهديفية، معتمداً الجبهة اليمنى للسعودي طريقاً للغزو الهجومي، بعد أن أمن منطقة المناورة لإجهاض محاولات الأخضر لتنفيذ الهجمات المرتدة التي يجيدها، من خلال الضغط على صانع اللعب محمد نور من منشأ الهجمة بهدف عزل القحطاني ومعاذ هجومياً.
مع الدقيقة السادسة، بدأ المنتخب البحريني يهدد مرمى الحارس السعودي وليد عبدالله الذي كان يقظاً للتمريرات العرضية، وأعانه في ذلك النقص العددي الهجومي للبحرين، مقابل التكتل الدفاعي للأخضر.
في الدقيقة العاشرة، حرم حكم المباراة الياباني ياشامورا المهاجم ياسر القحطاني من ركلة جزاء واضحة إثر تمريرة ذكية من محمد نور في قلب دفاع البحرين، حيث تعرض القحطاني للعرقلة، دون جدوى.
وشهدت الدقيقة 16 أول تسديدة عمودية على المرمى السعودي كانت عن طريق لاعب البحرين محمد حسين، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى وليد عبدالله، وبعد ثوان استطاع الزوري إنقاذ مرمى المنتخب من هدف أكيد عندما أخرج الكرة التي سددها حسين من على خط المرمى، لتتكرر الأخطاء الدفاعية السعودية الناتجة عن سوء التمرير وبناء الهجمة السليمة.
وفي الدقيقة 31 تمكن وليد عبدالله من التصدي لكرة سيد محمد عدنان الذي سدد كرته القوية ليبعدها وليد إلى ركلة ركنية.
في الدقائق العشر الأخيرة هدأ رتم اللعب من جهة المنتخب السعودي، فسيطر البحريني، فيما يسدد عبدالله عمر كرة سهلة بين يدي الحارس السعودي، ليستمر الحصار البحريني حتى نهاية الشوط.
بدأت فعاليات الشوط الثاني من اللقاء بهجمة بحرينية عندما عكس فوزي عايش كرته داخل منطقة الجزاء السعودية إلا أنه لم يجد من يتابعها ليبعدها الزوري قبل أن تصل إليها أقدام المهاجم البحريني، فيما سدد أحمد عطيف كرته الأرضية وتمكن من السيطرة عليها الحارس البحريني سيد محمد جعفر.
ومع مرور الدقيقة 50 سدد اللاعب البحريني إسماعيل كرته العشوائية لتمر بجوار القائم السعودي إلى خارج الملعب، في الوقت الذي بدأ المنتخب السعودي يمارس الضغط على المرمى البحريني مع بداية هذا الشوط بحثاً عن هدف التقدم، فواجهه البحرانيون بالتقدم لفك هذا الحصار المبكر عليهم.
في الدقيقة 54 يتمكن وليد عبدالله من التصدي للكرة القوية التي سددها عبدالله عمر بكل قوته ليخرجها وليد لركلة ركنية هي الأخطر في المباراة.
وفي الدقيقة 55 يعكس عبدالله شهيل كرة خطيرة لم يتمكن الزوري من اللحاق بها وهو في مواجهة المرمى البحريني في أفضل فرصة سعودية، ليرد المنتخب البحريني وبنفس الطريقة والخطورة على المرمى السعودي وسط غياب خطه الهجومي في أقل من دقيقة واحدة على الفرصة السعودية.
أول تغيير للمنتخب السعودي أجراه المدرب بيسيرو، بدخول ناصر الشمراني بديلاً عن مالك معاذ في الدقيقة 67، ليرد عليه مدرب البحرين ماتشالا باللاعب جيسي جون بديلاً عن حسين علي في الدقيقة 69.
ومع أول لمسة لجيسي يسدد كرته الرأسية الخطيرة التي تسكن بين يدي الحارس وليد عبدالله.
وجاءت تمريرة ذكية من محمد نور لناصر الشمراني الذي سددها " بأنانية " مباشرة وأبعدها سيد محمد جعفر عن المرمى البحريني.
في الدقيقة 77 كاد يكون هدفاً سعودياً، وكاد حسين بابا يسجل الهدف البحريني برأسيته عن طريق الركنية وهي الأقرب للهدف لتمر من جوار القائم الأيمن لوليد عبدالله في الدقيقة 80.
ويسدد محمد نور كرته التي كادت تسقط داخل المرمى البحريني إلا أن سيد محمد جعفر يبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية.
التغيير الثاني للسعودية في الدقيقة 83، جاء بنزول لاعب الوسط تيسير الجاسم، بدلاً من المهاجم ياسر القحطاني، ليترجم بيسيرو هدفه من اللقاء بحفاظه على التعادل، ثم أشرك عبداللطيف الغنام بديلاً لأحمد عطيف.
وسط انطلاقة ناصر الشمراني الذي واجه المرمى البحريني, إلا أنه سددها سهلة بدلاً من التمرير لمحمد نور لتضيع آخر فرص الأخضر للتسجيل, ليرد جيسي بالتوغل داخل دفاع الأخضر ليسدد كرة سريعة تمر بسلام على المرمى السعودي، ليكرر جيسي محاولته مرة أخرى بإسقاط الكرة نحو المرمى ليتألق وليد ويخرجها بصعوبة لتصطدم بالقائم الأيسر إلى ركنية، انتهى بعدها زمن اللقاء بالتعادل السلبي.



الأخضر الشاب يجرب نفسه أمام المنتخب البحريني
مساء اليوم ضمن استعداده للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا




الرياض: الوطن
يواجه المنتحب السعودي للشباب تحت 19 سنة بمعسكره بالرياض بإستاد الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم منتخب شباب البحرين في لقاء ودي تجريبي في إطار استعداد المنتخبين للتصفيات الآسيوية لكأس آسيا والمزمع إقامتها بداية شهر نوفمبر المقبل.
ويأتي هذا اللقاء التجريبي هو الثاني بينهما بعد أن أقيم الأول في ختام المعسكر الثاني للأخضر بالرياض وكسبه الأخضر بهدف من نواف الغامدي. ويسعى الجهاز الفني من خلال هذا اللقاء للوصول إلى تجربة عدد أكبر من اللاعبين المنضمين بهذا المعسكر الـ 25 لاعبا وإن كان أمام المدرب لقاء آخر مع المنتخب نفسه يقام مساء الثلاثاء القادم حيث من المؤكد الزج بعدد أكبر من اللاعبين للمحافظة على استعداد اللاعبين من المعسكرات السابقة والمحافظة على المواصلة في تطبيق البرنامج بشكل منظم كما هو التركيز على الجانب الفني الذي بدأ المدرب أنرستو يتوصل كثيرا للتعرف على إمكانيات اللاعبين بعد المعسكر الخارجي والذي أقيم بألمانيا.
يذكر أن هذا اللقاء هو الـ 6 الودي الرسمي للأخضر مع المنتخبات منذ أن بدأ المعسكرات اللقاء الأول أمام منتخب البحرين والثاني أمام سوريا مباراتان بالطائف وأمام ألمانيا وليتوانيا بمعسكر ألمانيا.



تعقيم مقر المنتخبات
إصابة لاعب منتخب الشباب القرني بفيروس أنفلونزا الخنازير تمنع إقامة المعسكرات




الرياض: عبدالله البراك
إنها المرة الأولى التي يخترق فيها هذا الفيروس اللعين, الجدار الواقي المفروض على معسكرات المنتخبات الوطنية, وذلك عندما أعلنت إدارة منتخب الشباب السعودي لكرة القدم, أول من أمس عن تعرض لاعب المنتخب فواز القرني للإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير.
إصابة القرني الذي يخضع حالياً للعلاج في مستـشفى الرياض المركزي, الذي أعلنت إدارته الطبيـة عن تخـطي اللاعب مرحلة الخـطر ومن الممـكن أن يغادر المستشفى نهاية الأسبوع الجاري.. كشفـت النقاب عما يجب أن يكون في مبـادراتنا تجاه هذا الفيروس.. في الـوقت الـذي أعلنت فيه منظمـة الصحـة العالمية, أن الفيروس ينتشر بشكل عنيف في التجمعات البشرية.
نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل, قرر أول من أمس إنهاء المعسكر بعد أن أكدت التحاليل الطبية التي تسلمتها أمـس إدارة منتخب الشباب إصابة اللاعب القرني, فتـم على الفور إخلاء لاعبي المنتخب كافة من المعسكر القائم في إستـاد الأمير فيصـل بن فهد بالرياض، إذ خضـع اللاعبون كافـة وأفراد الجهازين الفني والإداري, والعـاملين كافـة مع المنتـخب لفحوصات طبية في إحدى المستشفيات الخـاصة، وتبينت سلامتـهم جميـعاً، كما تم تعقـيم وتطهـير مقر المعـسكر من إحدى الشركات المتخصصة.
من جانبه أكد مدير منتخبي الشباب والأولمبي عبدالله المصيليخ أن حالة اللاعب فواز القرني مستقرة حالياً، وأشار إلى أنه تجاوز مرحلة الخطر بناء على تأكيدات أطباء المستشفى، وقال "منحنا لاعبي المنتخب كافة إجازة قصيرة خلال الأسبوع الماضي، أما مقر المعسكر فأصبح جاهزاً طبياً بعد تعقيمه، وعاد بقية اللاعبين لمزاولة التدريبات المعتادة، حيث إن الجميع يتمتع بصحة جيدة".





بعد ذهاب الملحق الآسيوي أمام البحرين أمس
الحسم في الرياض ينتظرنا .. بالتعادل السلبي عبرنا
تألق واستبسال وليد عبدالله .. ودفاع أدى دوره .. وجمهور روعة




علي اليوسف – الدمام

تعادل منتخبنا الأول لكرة القدم مساء أمس مع المنتخب البحريني سلبيا في المباراة التي أقيمت في استاد البحرين الوطني في لقاء الذهاب للملحق الآسيوي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، وسيقام لقاء الاياب في الرياض يوم الأربعاء القادم.
الشوط الأول
هدد المنتخب البحريني مرمى وليد عبدالله عبر ثلاث ضربات ركنية متلاحقة مرت بسلام في الثلاث الدقائق الأولى، وكاد المنتخب البحريني أن يفتتح التسجيل عبر كرة وصلت الى حسين علي ( بيليه ) إثر خروج حارس المنتخب السعودي وليد عبدالله لينفرد اللاعب بيليه بالمرمى ويسدد الكرة إلا أن الحضور الدفاعي بتواجد عبدالله الزوري أنقذ الكرة في الوقت المناسب ( 5 )، وتظهر الكثافة البحرينية في خط الوسط، ويغفل الحكم الياباني عن ضربة جزاء للمنتخب السعودي اثر اعاقة ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء ( 9 )، ويسدد ياسر القحطاني كرة يتصدى لها سيد محمد جعفر ( 11 )، ويحاول المنتخب السعودي اختراق الدفاع البحريني من خلال العمق كثيرا، ثم التحول الى رفع الكرات العرضية عن طريق حسين عبدالغني، ويلعب البحرين بالضغط على حامل الكرة، والمهاجمة من الجهة اليمنى لمرمى وليد عبدالله من جهة اللاعب شهيل، ويختفي التمويل الجيد لمهاجمي الأخضر، ويميل اللعب للهدوء من المنتخبين، ويسدد سيد محمد عدنان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يطير لها وليد عبدالله ويخرجها ضربة ركنية ( 31 ) ورغم كثرة الضربات الركنية للمنتخب البحريني الا أنه لم يستفد منها، ويرفع حسين علي كرة عرضية وجدت وليد عبدالله ( 41 )، وتسديدة أخرى من عبدالله عمر في يد وليد عبدالله ( 43 ).
الشوط الثاني
لم يجر مدرب الأخضر بسيرو أي تغييرعلى تشكيلة الأخضر مع انطلاقة الشوط الثاني، ويبرز دور اللاعب عبدالله عمر في انطلاقاته من الجهة اليسرى لمرمى وليد عبدالله، وتتواصل السلبية في تمويل هجوم الأخضر، ويسدد عبدالله عمر غير المراقب والمندفع كرة قوية طار لها وليد عبدالله أخرجها ضربة ركنية ( 53 )، وعبر كرة مرسومة من خط الوسط يتغلغل شهيل على يسار مرمى البحرين يسددها عرضية تمر أمام قدم مالك معاذ دون فاعلية ( 54 )، ويرد المنتخب البحريني بكرة مماثلة من سلمان عيسى سددها عرضية مرت أمام اسماعيل عبداللطيف لم تصل رجله للكرة ( 55 )، ويخرج من الأخضر مالك معاذ ويدخل ناصر الشمراني ( 64 )، فيما خرج من البحرين حسين علي ودخل جيسي جون ( 69 ) في تغييرين هجوميين، ويهدد جون من أول لمسة بكرة رأسية وصلت ليد وليد عبدالله ( 70 )، ويمرر محمد نور كرة لناصر الشمراني سددها بقوة الا أن سيد محمد جعفر أنقذها ( 77 )، ويسدد سيد محمد عدنان كرة برأسه من ركنية تمر وتصطدم بالقائم إلى خارج المرمى ( 79 )، ويخرج من البحرين سلمان عيسى ويدخل محمود عبدالرحمن ( 80 )، ويتلاعب محمد نور بالدفاع ويسدد كرة عالية يطير لها سيد محمد جعفر ويبعدها الى ركنية ( 82 )، ويخرج ياسر القحطاني ويدخل تيسير الجاسم ( 82 )، ويخرج أحمد عطيف ويدخل عبداللطيف الغنام ( 86 )، ويسير ناصر الشمراني بكرة من منتصف الملعب ويصل للمرمى ويسددها في يد سيد محمد جعفر ( 88 ) ويضغط الأخضر قبل نهاية المباراة، ويدخل جيسي جون من بين المدافعين لكرة أرضية يسددها في وليد عبدالله ارتدت للدفاع خلصها لركنية ( 90 )، ومن كرة طائرة مرتدة من الدفاع كادت الكرة أن تدخل مرمى الأخضر طار لها وأبعدها الى ضربة ركنية ( 90 ).



ياسر القحطاني يجدد التحدي لتخطي البحرين :
الفرصة لا تزال مواتية .. ولن نفرط في مواجهة الأربعاء
نعتذر لعدم ظهورنا بمستوانا




فيصل الشوشان – المنامة

أكد مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني أن الفرصة أصبحت مواتية أمام المنتخب السعودي لتخطي المنتخب البحريني ضمن مباريات الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم وذلك من خلال مباراة الإياب التي ستقام الأربعاء المقبل بالرياض.
وقال ياسر بعد نهاية مباراة الأمس بين المنتخبين السعودي والبحريني: الحمد لله على كل حال وأتصور ان خروجنا بالتعادل على ارض المنتخب البحريني وبين جماهيره أمر جيد نوعا ما على الرغم من عدم ظهورنا بمستوانا المأمول.
وأضاف ياسر بقوله: أمامنا مباراة مهمة جدا الأربعاء المقبل وسنعمل على الإعداد لها من الآن لأنها هي التي ستحدد مستقبلنا في مباريات الملحق ونحن واثقون من تخطي المنتخب البحريني في اللقاء المقبل.



المهنا يؤكد وجود إعاقة صريحة
ركلة جزاء لصالح القحطاني والحكم تساهل في احتسابها




عبدالعزيز المقهوي – المنامة

اكد الخبير التحكيمي والحكم الدولي السابق عمر المهنا على وجود ركلة جزاء صحيحة لصالح الاخضر في الشوط الاول لصالح هداف المنتخب السعودي عندما اعاق لاعب المنتخب البحريني عبدالله عمر القحطاني مشيرا الى ان اللاعب البحريني بحث عن رجل ياسر ولم يبحث عن الكرة والحكم الياباني تساهل في احتساب ركلة الجزاء وكان يستوجب عليه احتسابها وإعطاء بطاقة صفراء اذا لم يكن اللاعب البحريني آخر اللاعبين وتصور في حقه الحمراء اذا كان هو الاقرب للمرمى.



مخرج المباراة يمنع ظهور الجمهور السعودي



اليوم – المنامة

تسبب مخرج لقاء المنتخب السعودي امام نظيره المنتخب البحريني في غياب الجماهير السعودية والتي حضرت بكثافة في استاد البحرين الوطني من وقت مبك, ولم يشاهد المتابع عبر الشاشة اي حضور للجماهير السعودية والتي كانت حاضرة بأهازيجها وتشجيعها المستمر طوال مجريات اللقاء ويعود ذلك لتجاهل المخرج لهذه الجماهير عكس جماهير المنتخب البحريني, والتي كانت حاضرة من خلال الشاشة ولأكثر من مرة. الجدير ذكره ان اخراج لقاء المنتخب السعودي والبحريني لم يكن وفق التطلعات لدى المتابعين.



بيسيرو عاقب لاعبي المنتخب بالدوران حول الملعب

فيصل الشوشان – المنامة

عاقب مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بيسيرو لاعبي الأخضر بالدوران على ارض ملعب البحرين وذلك فور نهاية المباراة حيث توجه بيسيرو الى غرفة تغيير الملابس وامر لاعبي المنتخب بالخروج الى الملعب والدوران حول الملعب والكثير من هؤلاء اللاعبين قد شاركوا في المباراة سواء كأساسيين او كاحتياطيين وفي مقدمتهم مالك معاذ الذي تقدم اللاعبين في التدريبات العقابية بعد المباراة.
يذكر ان بيسيرو قد ظهر بحالة عصبية بعد المباراة ورفض التحدث للصحفيين ولكافة وسائل الاعلام.





«نص» بطاقة «مؤجلة»... والحسم في الرياض



المنامة - هاني الباشا

تعادل المنتخب السعودي الأول مع نظيره البحريني سلبياً في المباراة التي أقيمت على استاد البحرين الدولي، وذلك ضمن الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ويلعب المنتخبان مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في الرياض.

كما كان متوقعاً بدأ اللقاء بهجوم من أصحاب الأرض، إذ تحصل البحرينيون على 3 ضربات ركنية متتالية في أول 3 دقائق، قابلها دفاع سعودي مهتز، وكاد البحرينيون أن يفتتحوا اللقاء باكراً من خلال هجمة منظمة، واجه من خلالها المهاجم حسين الحارس وليد عبدالله وحولها في حلق المرمى السعودي قبل أن يتدخل المدافع السعودي أسامة هوساوي ويبعدها منقذاً مرماه من هدف محقق.

الرد السعودي جاء سريعاً عبر المهاجم ياسر القحطاني الذي طالب بركلة جزاء بعد إعاقته من مدافع البحرين محمد عمر في الدقيقة (9) إلا أن الحكم لم يحتسبها، ليعود المهاجم السعودي القحطاني مرة اخرى لتهديد المرمى الأحمر بتصويبة تصدى لها حارس البحرين على دفعتين (11).

وتظهر الرغبة بشكل أوضح في تسجيل هدف لدى البحرينيين الذين كانوا الأكثر حصولاً على الركنيات التي وصلت إلى 7 فضلاً عن سلسلة من الهجمات طوال الربع ساعة الأولى، ولم تسفر أياً منها عن هز الشباك، في المقابل مال المنتخب السعودي للتكتل في منطقة الوسط، وارتكب لاعبوه أخطاء في الاستلام والتمرير، وكاد الفريق «الأحمر» أن يستغلها غير مرة، واعتمد السعوديون على الهجوم المرتد، إلا أن البطء في خط الوسط لم يساعد في تشكيل خطورة بارزة، في حين فرض الدفاع البحريني آلية الضغط على حامل الكرة التي أنتهجها مدرب البحرين التشيكي ماتشالا، والتي آتت مفعولها في فرض السيطرة على منطقة البحرين، فضلاً عن تشتيت ذهن لاعبي السعودية، الذين اكتفوا في النصف الأول من الشوط بمراقبة السيطرة البحرينية من دون حراك تكتيكي.

وانتفض بعض لاعبي «الأخضر» وحاولوا الاستعانة بمهارتهم الفردية بغية العودة إلى أجواء المباراة ومبادلة أصحاب الأرض الخطورة، والتي كان منها تسديدة اللاعب سيد محمد عدنان (31) الذي حولها وليد ببراعة إلى ضربة ركنية.

وبحث الضيوف عن حلول جانبية إلا أنها كانت تصطدم دائما بالانضباطية والانتشار المقنن للاعبي منتخب البحرين، ما أسهم في فرض أفضلية حمراء مطلقة على أجواء الشوط الأول. لم يشهد الشوط أي تبديل من مدربي الطرفين، وعلى المنوال ذاته استمر الأداء مع تحرر للفريق السعودي من الأداء الدفاعي، إذ بادل أصحاب الأرض الهجوم، ورغم ذلك ظل البحرينيون الأكثر خطورة، وكاد لاعبهم محمد عمر أن يسجل من خلال تسديدة تصدى لها حارس السعودية المتألق وليد عبدالله. وجاء الرد السعودي سريعاً من هجمة منظمة مررت لعبدالله شهيل، إلا أنه لم يستثمرها بالشكل المطلوب لتضيع أثمن الفرص السعودية، وعاد الفريق «الأحمر» للرد بهجمة مشابهة.

وجدد مدافع البحرين سلمان عيسى خطورته الدائمة في الجهة اليسرى، وأرسل أكثر من كرة نحو مرمى حارس السعودية وليد عبدالله، إلا أنها لم تجد من يستثمرها لتذهب خطورتها.

وبحث مدرب المنتخب السعودي بيسيرو عن حلول فاستخدم ورقة هداف الدوري السعودي ناصر الشمراني، ليزج به بديلاً من مالك معاذ، بغية تحريك الهجوم وكان له ما أراد نوعاً ما، ورد ماتشالا على تغيير بيسيرو بتغيير كان ذو حدين، عندما أخرج أنشط لاعبي البحرين حسين علي وزج بجيسي جون بديلا منه، والذي كان محظوظاً بفرصة كادت أن تهز المدرجات البحرينية لولا براعة وليد عبدالله.

وسعى المنتخبان إلى مواصلة التقدم من أجل اقتناص فرصة هجومية تسهم في تسجيل هدف سبق، إذ نشط البحرينيون كثيراً أمام الدفاع السعودي، الذي نجح في التصدي لهجمات البحرين كافة، فيما لجأ بعض مدافعي «الأحمر» إلى إعاقة محمد نور وياسر القحطاني وناصر الشمراني، الذين شنوا هجمات مرتدة متتالية صوب المرمى البحريني دون قرار «صارم» من الحكم. ووضح على الهجوم السعودي «البطء» اللافت في سرعة إنهاء الهجمات المرتدة، واستمر ذلك حتى صوّب المهاجم ناصر الشمراني كرة من تمريرة نور تصدى لها بنجاح الحارس البحريني (78). وأخرج بسيرو المهاجم ياسر القحطاني، وزج بلاعب الوسط تيسير الجاسم (80).

وتعرض لاعب الوسط أحمد عطيف إلى إصابة إثر إعاقته من أحد لاعبي البحرين وغادر المباراة، وشارك مكانه عبداللطيف الغنام، وتهاون ناصر الشمراني كثيراً في الكرة الهجومية التى قادها، إذ أودعها في يد الحارس البحريني (89).



«الأخضر الشاب» يواجه نظيره البحريني «تجريبياً»

الرياض - "الحياة"

يلتقي منتخب الشباب السعودي لكرة القدم تحت سن الـ19 عاماً مساء اليوم (الأحد) مع نظيره منتخب البحرين في لقاء «تجريبي» وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، والذي يأتي في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية التى ستقام خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب. ويعد لقاء اليوم التجريبي الثاني للمنتخبين، بعد أن أقيمت مباراة في ختام المعسكر الثاني لـ«الأخضر الشاب» في الرياض وكسبه بهدف دون رد، ويسعى الجهاز الفني من خلال اللقاء إلى تجربة عدد كبير من اللاعبين الـ 25 الحاليين.





بعد تعادله سلبا في المنامة أمام البحرين
المنتخب السعودي يؤجل الحسم لإياب الرياض




حسين الشريف ـ جدة

أجل منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره البحريني إعلان المتأهل لملاقاة منتخب نيوزيلندا بطلة أوقيانيا على البطاقة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 م إلى مباراة الرد في الرياض الأربعاء المقبل، بعد اكتفائهما بالتعادل السلبي أمس في ذهاب الملحق الآسيوي.
جاء إيقاع المباراة سريعا منذ البداية مع أفضلية ميدانية في الدقائق الأولى لأصحاب الأرض، الذين ضغطوا بحثا عن هدف مبكر لكن لاعبي المنتخب السعودي لم يتركوا لهم مساحات خالية للنفاذ منها إلى المرمى، وتوالت الركلات الركنية للمضيف الذي كاد يهز الشباك في الدقيقة السادسة، حين تقدم حسين علي من الجهة اليسرى وسدد كرة كانت في طريقها إلى المرمى الخالي من الحارس لكن المدافع عبد الله الزوري أبعدها عن خط المرمى، إلا أن الخطر تواصل مع رأسية من إسماعيل عبد اللطيف بين يدي وليد عبد الله.
وعمد البحرينيون إلى تمرير الكرة بسرعة خصوصا إلى إسماعيل عبد اللطيف وحسين علي في المقدم اللذين أقلقا المدافعين لكن دون خطورة كبيرة على المرمى، في حين ندرت المحاولات السعودية وأبرزها كرة لياسر القحطاني من بين ثلاثة مدافعين سيطر عليها الحارس محمد السيد جعفر (12)، الأمر الذي منحهم دفعة معنوية لمواصلة الهجوم لكن تمريراتهم افتقدت الدقة والخطة الواضحة، فعادت السيطرة بسرعة إلى البحرينيين الذين جربوا الكرات العالية والمتابعات الرأسية لمباغتة الحارس وليد عبد الله من دون جدوى. وأطلق سيد محمد عدنان كرة قوية من نحو 25 مترا ارتقى لها وليد عبد الله وأبعدها ببراعة إلى ركنية (32).
وانتهى الشوط الأول على وقع فرصة بحرينية حين حضر حسين علي كرة إلى عبد الله عمر داخل المنطقة فسددها بين يدي الحارس.
وفي الشوط الثاني اندفع منتخبنا للهجوم وتقاسم السيطرة مع صاحب الأرض الذي كاد يتقدم بالنتيجة بواسطة عبد الله عمر، ساهمت براعة وليد عبدالله في تحويلها إلى ركنية، ورد محمد نور بكرة من الجهة اليمنى وحولها أمام المرمى مباشرة كانت أسرع من عبد الله شهيل في الدقيقة 55، وعاب على هجوم الأخضر الاستسلام للرقابة، ما دفع بالمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو إلى إخراج معاذ وإشراك ناصر الشمراني بدلا منه آملآ في تفعيل الأداء الهجومي في الدقائق الـ 25 الأخيرة، ليرد ماتشالا مدرب البحرين بتبديل أول بخروج حسين علي ودخول بجيسي جون بدلا منه، وكاد البديل يفتتح التسجيل فور دخوله إلى أرض الملعب حين ارتقى لكرة من محمد حبيل وتابعها برأسه لكن في متناول وليد عبد الله (71)، ورد الشمراني بكرة خطرة تصدى لها حارس البحرين، للتوالى الفرص بين الطرفين، والتي كان أخطرها لمحمد السيد والتي ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى خارج الملعب.
ويضيع الشمراني فرصة أخرى بعد تصدي الحارس لها، ثم أبعد وليد عبد الله كرة هدف للبحرين من أمام جيسي جون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتعملق ويبعد كرة مرتدة من الدفاع بعد تسديدة لجيسي جون أيضا كادت تستقر في الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.



المنتخب السعودي للشباب يلاقي البحريني وديا



المنسق الإعلامي ـ الرياض

يواجه المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاما، بمعسكره في الرياض على استاد الأمير فيصل بن فهد الليلة منتخب شباب البحرين في لقاء ودي تجريبي، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية لكأس آسيا والمزمع إقامتها بداية شهر نوفمبر المقبل.
ويأتي هذا اللقاء التجريبي هو الثاني بينهما بعد أن أقيم الأول في ختام المعسكر الثاني للأخضر في الرياض وكسبه الأخضر بهدف من نواف الغامدي، ويسعى الجهاز الفني من خلال هذا اللقاء للوصول إلى تجربة عدد أكبر من اللاعبين المنضمين لهذا المعسكر وإن كان أمام المدرب لقاء آخر مع المنتخب نفسه يقام مساء الثلاثاء القادم حيث من المؤكد الزج بعدد أكبر من اللاعبين للمحافظة على استعداد اللاعبين من المعسكرات السابقة والمحافظة على المواصلة في تطبيق البرنامج بشكل منظم كما هو التركيز على الجانب الفني الذي بدأ المدرب إنرستو في التوصل للتعرف على إمكانيات اللاعبين بعد المعسكر الخارجي والذي أقيم في ألمانيا.
ويعتبر هذا اللقاء هو السادس الودي الرسمي للأخضر مع المنتخبات منذ أن بدأ المعسكرات اللقاء الأول أمام منتخب البحرين والثاني أمام سوريا مباراتان في الطائف وأمام ألمانيا وليتوانيا في معسكر ألمانيا.





البحرين والسعودية اتفقتا على السلبية .. والحسم في الرياض



في مباراة ذهاب الملحق الآسيوي الذي أقيم أمس في المنامة

الرياض: عبد العزيز الغيامة
أجّل منتخبا البحرين والسعودية لكرة القدم حسم التأهل في ذهاب الملحق الآسيوي، الذي جمعهما أمس في ملعب البحرين الوطني، حينما تعادلا دون أهداف في المواجهة التي جرت مساء أمس، وسط حضور جماهيري تجاوز الـ30 ألف مشجع، وبدت المباراة جيدة المستوى ومثيرة في دقائقها الأخيرة وسط أفضلية بحرينية في اغلب مجريات الشوطين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



مكبرات صوت بحرينية عملاقة تخفي أصوات الجماهير السعودية



مساعد مدرب نيوزيلندا تذمّر من الرطوبة العالية

المنامة: مسفر آل فرحان
ساهمت روحانية الشهر الكريم في تسيير الأمور بانسيابية عالية بين الجماهير الكبيرة، التي توافدت لمؤازرة المنتخبين السعودي والبحريني أمس، بعد تخوف البعض من حدوث اشتباكات أو مناوشات بين جماهير المنتخبين، وعزز وجود العديد من رجال الأمن بجانب وجود سياج فاصل في المدرجات بين الجماهير في تعزيز الجوانب الأمنية، غير أن اللافت في اللقاء هو إحضار الجماهير البحرينية لسماعات كبيرة عالية الصوت، الممنوع إدخالها في الملاعب والاكتفاء فقط بالمايكروفونات الصغيرة، ما جعل صوت الجمهور السعودي يختفي، الذي تجاوز 2000 مشجع جاءوا على متن قرابة 20 حافلة، والأكثرية جاءوا بسياراتهم الخاصة، ما تسبب في ازدحام لافت على جسر الملك فهد، الذي يربط بين البلدين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



مناورة ساخنة تشعل استعدادات الأخضر الصغير لمواجهة عمان «خليجيا»



المدرب كيكا ركز على البناء الهجومي بين اللاعبين

العين : «الشرق الأوسط»
واصل المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم استعداداته لمواجهة عمان غدا الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة الخليج لكرة القدم المقامة حاليا في مدينة العين الإماراتية, وأجرى المدرب البرازيلي كيكا مناورة قوية على كامل الملعب طبق خلالها الجمل التكتيكية وأوقف المناورة في كثير من الأوقات لشرح بعض الجمل وتعديل بعض الهجمات وتعليم اللاعبين كيفية نقل الهجمة وتنويعها, مطالبا إياهم بسرعة بنائها وضرورة دعمها من لاعبي الوسط والانضمام لمنطقة المناورة التي تتواجد بها الكرة لتضييق المساحات على لاعبي الخصم.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 06/09/2009 عند الساعة » 05:59 AM
  #2  
قديم 06/09/2009, 03:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2009
المكان: Club.Hilaly
مشاركات: 628
.
.

أول شي الحمد لله على كل حال وياربي لك الحمد ماخرجنا خسرانين
وصراحه يجب محاسبة بوسيرو لأن المنتخب مو لعبه بين يديه صراحه
بيسيرو أخطأ كثير بالتشكيل وخصوصآ بالتغييرات , نتمنى يشوفون حل بأسرع وقت
ويارب نتأهل ونرتاح ويرجعون لاعبينا لنادينا ويفتكون مع معسكرات المنتخب الي ماوراها الا الاصابات
يعطيك العافيه يابعدي ..

..
  #3  
قديم 06/09/2009, 03:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: في مجرة درب التبانه
مشاركات: 3,793
بوسيرو انا غاسله يدي منه المباراه الجايه

املي كله في روح اللاعبين اذا حضرت..


تقديريــــــــــ
  #4  
قديم 06/09/2009, 03:02 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/02/2009
المكان: سنوآتـ ـألضيآع
مشاركات: 45
مشكووووووووووووووووووووووووووور
  #5  
قديم 06/09/2009, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قمرااي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/09/2005
المكان: B u r a i d a h
مشاركات: 431
بالتوفيق للاخضر


.........
  #6  
قديم 06/09/2009, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
إعـداد : Ң alzaeem Ң
تسلم يالغالي ,,
  #7  
قديم 06/09/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولدكم يالهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2007
المكان: الكووووره
مشاركات: 8,833
حظ اوفر للمنتخب السعودي

يارب يحسمها في المباراه الجايه
  #8  
قديم 06/09/2009, 03:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2007
مشاركات: 1,417
حظ اوفر للمنتخب السعودي

يارب يحسمها في المباراه الجايه
<!-- / message -->
  #9  
قديم 06/09/2009, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ marjo0o0ojh
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2008
مشاركات: 1,991
يلآ فيه إيـآب ن شاء الله يعوضون
  #10  
قديم 06/09/2009, 03:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/04/2009
المكان: مقر الزعيــــــم * الرياض ياني أفديها برووحي هي وأهلها
مشاركات: 350
يعطيــــــــــكم العااااااااااافية ...
بالتوفيــــق للمنتخب وباااااقي إياااااب..
وأووووول مررررررة بالصفحة الأولى هيـــــــه ..

اخر تعديل كان بواسطة » *بسمة مشتاقة* في يوم » 06/09/2009 عند الساعة » 03:47 AM
  #11  
قديم 06/09/2009, 03:29 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
منتخب فشلنا
اه يابوسيرو وش بتسوي ..
  #12  
قديم 06/09/2009, 03:30 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/11/2005
المكان: في قلبها
مشاركات: 1,141
مشكورين يا أحلى شبكة وبيسيرو عاشق المحاور لازم يقال بعد مباراة الاياب مهما كانت النتيجة
  #13  
قديم 06/09/2009, 03:38 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 729
تسلموووووون يا ادراة الاخباااار




وليت احد يعلم بسيرو ان ذي ماهيب مباراة وديه يقعد يجررب الاعبين ويبدل امكنتهم


ويخترع خطة مدري وش تبي




الله يستر يوم الاربعاء والله اني متخووووووووووف
  #14  
قديم 06/09/2009, 03:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
مشاركات: 111
بالتوفيق للأخضر..
مع ان الوضع مايطمن..


مشكوووورين ع التغطيه
  #15  
قديم 06/09/2009, 03:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2009
مشاركات: 312
مكشورين على النقل
المنتخب بالملق او الصاله ما فيه تاهل إلا بحضووووور الروح المعروفه على اللاعبين!!!
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube