#1  
قديم 06/09/2009, 12:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/04/2009
مشاركات: 21
Lightbulb فــــــــــرص كســـــب الثـــــــــــواب


1. قال صلى الله عليه وسلمرغم أنف, ثم رغم أنف) قيل:من يا رسول الله؟ قال (من أدرك أبويه عند الكبر, أحدهما أو كليهما, فلم يدخل الجنة) (رواه مسلم).
2. قال صلى الله عليه وسلم (لا يدخل الجنة قاطع الرحم) (رواه مسلم)
3. قال صلى الله عليه وسلم من أستغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنــــه) (رواه الطبراني وحسنه الألباني)
4. قال صلى الله عليه وسلم دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة,عند رأسه ملك موكل ,كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به ,أمين ,ولك بمثل)(رواه مسلم)
5. قال صلى الله عليه وسلم من قال حين يصبح :اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملت عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لاشريك لك وأن محمد عبدك ورسولك ,أعتق الله ربعه ذلك اليوم من النار فإن قالها أربع مرات أعتقه الله ذلك اليوم من النار) (رواه أبو داود وحسنه ابن باز في تحفه الأخيار)
6. قال صلى الله عليه وسلم كلمتــــان خفيفـــــان على اللسان ثقيــلتان في الميزان ,حبيبتـــان إلى الرحمــــن :سبحــــــان اللـــه وبحمده,سبحـــان الله العظيــم)(متفق عليه).
7. قال صلى الله عليه وسلم لأن أقول :سبحــــان الله , والحمــد لله , ولا إلــه إلا الله , والله أكبر , أحــب إلي مما طلعت عليـــه الشمــس) (رواه مسلم).
8. قال صلى الله عليه وسلم من قال لا إلــه إلا الله وحدة لاشريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير, في اليوم مــــ100ــائة مرة ,كــانت له عدل رقاب , وكتبت له مــ100ــائه حسنه , ومحيت عنه مــ100ــائه سيئة ,وكانت له حرزا من الشيطان يومه حتى يمسي ,ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك|) (متفق عليه
9. ) قال صلى الله عليه وسلم أحب الكلام إلى الله أربع: سبحـان الله ,والحمد لله , ولا إله إلا الله ,والله أكبر,لا يضرك بأيهن بدأت) (رواه مسلم)
10. قال صلى الله عليه وسلم الطهور شطر الإيمان , والحمد لله تملأ الميزان , وسبحان اله والحمد لله تملان -أو تملأ- مابين السموات والأرض ........)(رواه مسلم)
11. قال صلى الله عليه وسلم ما عمل ابن آدم عملا أنجى له من عذاب الله ,من ذكر الله)(أخرجه الطبراني بسند وحسن , وأحتج به العلامه ابن باز في تحفة الأخيار).
12. قال صلى الله عليه وسلم مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه كمثل الحي والميت)(رواه البخاري )
13. قال صلى الله عليه وسلم أفضل الذكر :لا إلــه إلا الله)(رواه الترمذي وحسنه الألباني)
14. قال صلى الله عليه وسلم من لا يرحم لا يرحم)(رواه البخاري في الأدب المفرد,وصححه الألباني)
15. قال صلى الله عليه وسلم ما من عبد مسلم يقول حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات :رضيت بالله ربا, وبالإسلام دينا,وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا, إلا كان حقا على الله أن رضيه يوم القيامة)(رواه الإمام أحمد وحسنه العلامة ابن باز في التحفه)
16. قال صلى الله عليه وسلم من دخل السوق فقال: لا إلــــه إلا الله , وحده لا شريك له , له الملك , وله الحمد ,يحي ويميت,وهو حي لا يموت , بيده الخير , وهو على كل شيء قدير,كتب الله له ألف ألف حسنه , ومحا عنه ألف ألف سيئة, ورفع له ألف ألف درجة)(رواه الترمذي وحسنه الألباني)
17. قال صلى الله عليه وسلم من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات )(رواه النسائي وصححه الألباني)
18. قال صلى الله عليه وسلم فإن الله حرم على النــار من قال:لا إلــــــه إلا الله يبتغي بها وجـــــه الله)(متفق عليه)
19. قال صلى الله عليه وسلم (إن من خياركم أحاسنكم أخلاقا )(رواه مسلم)
20. قال صلى الله عليه وسلم إن من موجبات المغفرة بذل السلام وحسن الكلام)(رواه الطبراني وصححه الألباني)
21. قال صلى الله عليه وسلم من قال في كل يوم حين يصبح وحين يمسي :حسبي الله ,لا إلـه إلا هو عليه توكلت , وهو رب العرش العظيم ., سبع مرات , كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة)(أخرجه ابن السني رحمه الله وصححه شعيب وعبد القادر الأرناؤوط في تحقيق زاد المعاد)
22. قال صلى الله عليه وسلم من قرأ سورة الكهــف في يوم الجمعة أضاء له من النــــور ما بين الجمعتين)(رواه النسائي وصححه الألباني).
23. قال صلى الله عليه وسلم من قال : سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنــة)(رواه الترمذي وصححه الألباني)
24. قال صلى الله عليه وسلم من قال : سبحــــــــان اللــــــه وبحمــده في يوم مـــ100ـــائة مرة ,حطت خطاياه وإن كـــانت مثل زبد البحـــر)(رواه الترمذي وصححه الألباني)
25. قال صلى الله عليه وسلم من قال سبحان الله والحمد لله ولا إلـــه إلا الله والله أكبــر غرس له بكل واحدة منهن شجرة في الجنـــة)(رواه الطبراني في الأوسط وحسنه الألباني)
26. عن
27. عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال:قال لي رسول الله صلى الله علية وسلم ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟) فقلت :بلى يا رسول الله , قال لاحول ولا قوة إلا بالله) (متفق عليه)
28. قال صلى الله عليه وسلم من قال إذا أصبح : رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا, فأنا الزعيم لآخذن بيده حتى أدخله الجنة)(رواه الطبراني وصححه الألباني)
29. قال صلى الله عليه وسلم اقروؤا القرآن , فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه )(رواه مسلم)
30. عن انس رضي الله عنه أن رجلا قال : يا رسول الله , إني أحب هذه السورة قل هو الله أحد) قال: (إن حبك إياها يدخلك الجنــــة )(رواه البخاري والترمذي)
31. قال صلى الله عليه وسلم من قرأ ( قل هو الله احد) عشــ10ـــر مرات , بنى الله له بيتا في الجنـــــة)(رواه أحمد وصححه الألباني)
32. قال صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) (رواه البخاري)
33. قال صلى الله عليه وسلم من سن سنة حسنة فله أجرهــا وأجر من عمـــل بها بعده , من غير أن ينص من أجورهم شيء)(رواه مسلم)
34. قال صلى الله عليه وسلم لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة, في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس )(رواه مسلم)
35. قال صلى الله عليه وسلم ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر لهما قبل أن يفترقا)(حسنه الترمذي , وصححه الألباني)
36. قال صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يعود مسلما غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي,وإن عاده عشيه إلا صلى عليه ألف ملك حتى يصبح وكان له خريف في الجنة)(حسنه الترمذي ,وصححه الألباني) الخريف الثمر المخروف أي المجنى
37. قال صلى الله عليه وسلم من قال حين يسمع النداء :اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة , آت محمدا الوسيلة والفضيلة ,وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته ,حلت له شفاعتي يوم القيامة )(رواه البخاري)
38. قال صلى الله عليه وسلم لبلال رضي الله عنه )يا بلال , حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام؟فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة ) قال ماعملت عملا أرجى عندي :أني لم أتطهر طهورا في ساعة من ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ماكتب لي أن أصلي (متفق عليه , وهذا اللفظ البخاري)
39. قال صلى الله عليه وسلم من صلى البرديين دخل الجنة ) (متفق عليه) والبرديين الفجر والعصر
40. قال صلى الله عليه وسلم من صلى أربعين يوما في جماعة يدرك التكبيرة الأولى ,كتب له براءتان : براءة من النار,وبراءة من النفاق)(رواه الترمذي,وحسنه الألباني)
41. قال صلى الله عليه وسلم من غسل يوم الجمعة واغتسل , وبكر وابتكر,ومشى ولم يركب ,ودنا من الإمام فاستمع ,ولم يلغ, كان له بكل خطوة عمل سنه ,أجر صيامها وقيامها)(رواه ابن ماجه , وصححه الألباني)
42. قال صلى الله عليه وسلم أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ,فإذا قال ذلك قال الشيطان : حفظ مني سائر اليوم)(رواه أبو داود وصححه الألباني)
43. قال صلى الله عليه وسلم ليس شيء أكرم على الله سبحانه من الدعــــــــــاء)(رواه ابن ماجه , وحسنه الألباني )
44. قال صلى الله عليه وسلم ما من دعوة يدعو بها العبد أفضل من : اللهم إني أسألك المعافاة في الدنيــــــا والآخرة)(رواه ابن ماجه وصححه الألباني)
45. عن أنس رضي الله عنه قال : كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)(متفق علية)

46. قال صلى الله عليه وسلم أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ,فأكثروا الدعـــــــاء)(رواه مسلم)
47. قال صلى الله عليه وسلم ركعتا الفجــــــــر خيــــر من الدنيـــــا ومـــــا فيهــــــــا)(رواه مسلم)
48. قال صلى الله عليه وسلم من ثابر على اثنتي 12عشــرة ركعــــة فـــي اليوم والليلة دخل الجنـــة :أربعا قبل الظهر , وركعتين بعدها ,وركعتين بعد المغرب ,وركعتين بعد العشــاء ,وركعتين قبل الفجر )(رواه النسائي وصححه الألباني)
وفي رواه لمسلم (إلا بنى الله له بيتا في الجنة,أو بنى له بيت في الجنة)

49. قال صلى الله عليه وسلم من حافظ على أربع ركعــات قبل الظهــر وأربع بعدها ,حرمه الله على النار )(رواه الترمذي,وصححه الألباني)
50. قال صلى الله عليه وسلم ما من رجل يذنب , ثم يقوم فيتطهر ثم يصلي ,ثم يستغفر الله إلا غفر الله لــــه) (رواه الترمذي ,وحسنه الألباني)
51. قال صلى الله عليه وسلم لا يحافظ على صلاة الضحى إلا أواب) قالوهي صلاة الأوابين)(رواه الطبراني,وحسنه الألباني)
52. عن ربيعة بن كعب الأسلمي رضي الله عنه أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم :أسألك مرافقتك في الجنة ,قال أو غيــر ذلك ؟) قال : هو ذاك , قالفأعني على نفسك بكثرة السجود)(رواه مسلم)
53. قال صلى الله عليه وسلم إن في الليل لساعة,لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيرا من أمر الدنيا و الآخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة) (رواه مسلم)
54. قال صلى الله عليه وسلم من بات طاهرا بات في شعاره ملك ,فلا يستيقظ إلا قال الملك : اللهم اغفر لعبدك فلان , فإنه بات طاهرا)(رواه ابن حبان ووافقه الألباني)
55. قال صلى الله عليه وسلم إذا أيقظ الرجل أهله من الليل فصليا أو صلى ركعتين جميعا , كتبا في الذاكرين والذاكرات ) (رواه أبو داود ,وصححه الألباني)
56. قال صلى الله عليه وسلم من أتى فراشه , وهو ينوي \أن يقوم فيصلي من الليل ,فغلبته عينه حتى يصبح ,كتب له مانوى , وكان نومه صدقه عليه من ربه )(رواه ابن ماجه وصححه الألباني)
57. قال صلى الله عليه وسلم صلاة في مسجدي أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام,وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه)(رواه ابن ماجه وصححه الألباني)
58. قال صلى الله عليه وسلم من صلى الصبح في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمــــس , ثم صلى ركعتين , كـــانت لــه كــأجر حجـــــة وعمـــرة تامة تامة تامة )(رواه الترمذي , وحسنه الألباني)
59. قال صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا ترى أعينهم النار :عين حرست في سبيل الله , وعين بكت من خشيت الله , وعين كفت عن محارم الله )(رواه الطبراني وقال الألباني :حسن لغيره)
60. قال صلى الله عليه وسلم سيــد الاستغفار أن تقول :اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ,خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ,أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنـــــة)(رواه البخاري)
61. قال صلى الله عليه وسلم صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كلــــه)(متفق عليه)
62. سئل رسول الله صلى الله علي وسلم : عن صيام يوم عرفه.؟ فقال يكفر السنة الماضية والباقية )(رواه مسلم)
63. سئل رسول الله صلى الله علي وسلم : عن صيام يوم عاشوراء فقال (يكفر السنة الماضية)(رواه مسلم)
64. قال صلى الله عليه وسلم)من فطر صائم كان له مثل أجره غير أنه لاينقص من أجر الصائم شيئا)(رواه الترمذي قال حسن صحيح)
65. قال صلى الله عليه وسلم (من قام ليلة القدر إيمانا وأحتسابا,غفر له ما تقدم من ذنبه)(رواه مسلم)

وفي الختام ارجوا من كل من قرأ هذه الفرص أن يدعي لي ولأهلي وأرجوا منه أن ينشرها بقدر المستطاع وأرجوا منه أن يقرأها كل يوم وأن لا يضعها على الطاولة بدون قراءه وفي النهاية اللهم وفق من قرأها ومن ساعد في نشرها

وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/09/2009, 10:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انت كل شي يا التائب
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2008
المكان: الدمآآم
مشاركات: 347
جزآك ربي كل خير يآلغآلي .. آنشآلله لك في كل حرف حسنة .. ولك آجرهآ وآجر من قرآهآ وعمل بهآ .. موتدي وآحترآمي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/12/2009, 02:22 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/04/2009
مشاركات: 21
اميــــــــــــــــــــــــــــــــــن يارب وانت كذلك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube