المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/09/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الزعيــم ليوم الخميس 13 / 9 / 1430 هـ من الصحــف ‏





إعـداد : Ң alzaeem Ң




أكد حرص اتحاد الكرة على تطوير مستوى التحكم ..نواف بن فيصل:
هيئة دوري المحترفين ستقر آلية جديدة لجوائز الأفضلية في الدوري






أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي أن الهيئة ستناقش في اجتماعها الأسبوع المقبل موضوع جائزة أفضل فريق وأفضل لاعب في كل جولة من جولات دوري زين السعودي حيث أوضح سموه في مداخلة له في برنامج (فوانيس) الذي تبثه القناة الرياضية بأن الهيئة ستناقش عدة خيارات لتطوير الجائزة كتشكيل لجنة من الخبراء ليكون لهم جزء من التصويت على الجائزة أو وضع آلية معينة حول اختيار الجائزة قد يكون بعدد الأهداف أو انضباط الجماهير أو الفريق الأقل حصولاً على البطاقات.

وحول التحكيم والحكم السعودي في الملاعب السعودية أكد الأمير نواف بن فيصل حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم وبتوجيهات من سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على الحكم السعودي وتهيئة كافة سبل الرقي بمستواه وهذا ما قام به الاتحاد ولجنة الحكام الرئيسية من خلال الدورات والندوات والمعسكرات وورش العمل. وعن الحكام الأجانب أشار سموه إلى أن وجود الحكم الأجنبي هو تابع لرغبة مسؤولي الأندية ولابد من احترام الرغبة لكن لايمكن التجاوب مع جميع الرغبات حيث إن هناك من يطالب بحكم أجنبي لجميع مباريات فريقه وهذا أمر لايمكن تحقيقه، كما عرج سموه إلى حفظ حقوق الحكم السعودي حيث أكد بأن الإساءة له مرفوضة بأي طريقة كانت.

كما أكد بأن تكليف الحكم السعودي بقيادة منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد يأتي في إطار تطوير الحكم السعودي للمرحلة المقبلة.

وحول المنتخب السعودي أكد سمو الأمير نواف بن فيصل تفاؤله في المرحلة المقبلة للمنتخب السعودي بالرغم من أن المنتخب السعودي خسرلاعب مؤثر كنايف هزازي إلا أن المنتخب قادر بإذن الله على تجاوز المباراة المقبلة.

وذكر سمو الأمير نواف بن فيصل بأن المنتخب السعودي كان من المفترض أن يتأهل دون خوض الملحق الآسيوي لكن عدم التوفيق أجبره على خوض الملحق الآسيوي كما دعا سموه الجماهير السعودية بشكل عام وجماهير المنطقة الشرقية خصوصاً إلى الحضور لمؤازرة المنتخب أمام البحرين في البحرين.



وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية (الهدلق):
الأمير عبد الرحمن بن مساعد رجل المبادرات الخيّرة




قدم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق.. شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على دعم النادي لجمعية البر وجمعية إنسان بـ(550) ألف ريال لكل منهما.

وذكر الهدلق أن هذا الدعم ليس بمستغرب على سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. رئيس نادي الهلال.. والذي عرف عنه دعمه للعمل الخيري من خلال الجمعيات الخيرية.

كما تمنى الهدلق من رجال الأعمال وأهل الخير.. انتهاز فرصة مضاعفة الأجر في شهر رمضان المبارك وتقديم المساعدات والدعم للجمعيات الخيرية الرسمية المصرح لها بمزاولة النشاط الخيري.. وذلك من خلال أرقام حساباتهم البنكية المعروفة أو من خلال كوبونات التبرعات المعتمدة لدى مكاتب وفروع الجمعيات الخيرية الرسمية.



في افتتاحية كأس الأمير فيصل بن فهد
11 مباراة انتهت بلا مفاجآت


أقيمت أمس 11 مباراة في الجولة الافتتتاحية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بنظامها الجديد، وجاءت نتائجها على النحو التالي:

النصر X الوطني 9-0، الرياض X الشباب 1-3, الشعلة X الهلال 0-1، العدالة X الاتفاق 0-2, الخليج X القادسية 1- 0، الفتح X هجر 3-2, أحد X الأهلي 0-2، الاتحاد X الوحدة 1-2، الطائي Xالرائد 2-1, حطين X نجران 1-0، ضمك X أبها 0-1، فيما تم تأجيل مباراة الحزم والفيصلي بقرار من اتحاد الكرة حتى إشعار آخر.

الهلال * الشعلة

الخرج - مكتب الجزيرة

حقق الهلال فوزه الأول في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والأولى بعد أن كسب مضيفه فريق الشعلة بهدف وحيد سجله مهاجمه محمد العنبر في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

الهلال سيطر على اللقاء منذ بدايته لكنه عجز عن التسجيل عندما أضاع مهاجموه الفرص السهلة أمام مرمى الشعلة تباعاً وخصوصاً المهاجم محمد العنبر الذي أهدر ما لا يقل عن خمس فرص مناسبة للتسجيل قبل ان يعوض هذا الاخفاق بتسجيله الهدف الوحيد الذي منح فريقه نقاط المباراة.

فيما قدم الشعلة مباراة جيدة واستطاع رغم إمكاناته التي لا تقارن بالفريق الهلالي فنياً أن يجاري الهلال في بعض فترات المباراة وان لم ينجح في تهديد المرمى الهلالي وساهم ضعف الهجوم الهلالي في استمرار الشعلة في أجواء المباراة رغم السيطرة الهلالية الكاملة على الكرة طيلة الـ 90 دقيقة.

النصر * الوطني

كتب - عيسى الحكمي

على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض سجل النصر فوزا ساحقا على ضيفه الوطني بتسعة أهداف نظيفة ترجمت الأفضلية المطلقة لأصفر العاصمة وصاحب الأرض وسط تواضع كبير من جانب الضيوف الذين لم يحركوا ساكنا أمام تساقط الكرات في مرمى حارسهم خالد هزازي.

استهل المدرب النصراوي (داسيلفا) المباراة بتشكيلة مكتملة ضمت أربعة لاعبين من أصحاب الخبرة العريضة هم عبد الله الواكد (قائد الفريق) وصالح صديق وحمد الصقور وعبده برناوي إضافة للدعم الشاب الذي تمثل في خالد الزيلعي وسعود حمود وإبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وماجد هزازي إلى جانب الحارس كميل الوباري الذي لم يتعرض لما يذكر من فريق الوطني وتواجد على مقاعد البدلاء المهاجم العائد سعد الحارثي.

النصر قال كلمته ميدانيا من الدقيقة الأولى التي شهدت ارتباك دفاعي من جانب الضيوف أمام كرة صفراء مصدرها عبد الله الواكد، وأنقذ الحارس هزازي فرصة الهدف الأول من رأس السهلاوي في الدقيقة 7

بعد الإنذار المبكر بدأ عرض مسلسل الأهداف الصفراء في الدقيقة 13 عندما أكمل عبده برناوي قصة العمل الجماعي بتجاوز مدافع الوطني أحمد العنزي وإطلاق الكرة بقدمه اليمنى في مرمى حارس الضيوف الذي لم يستطع فعل شيء أمام قوة الكرة التي أعلنت واحدا من أجمل الأهداف.

استمر الهدف وحيدا حتى الدقيقة 34 حين أضاف إبراهيم غالب الهدف الثاني مكملا عملا جبارا من خالد الزيلعي، وبعد دقيقتين سجل الوجه الجديد سعود حمود القادم من الرياض الهدف الثالث بطريقة جميلة بعد كرة كانت اليد الطولى فيها لعبد الله الواكد.

استسلم الوطني للوضع الهجومي النصراوي فاستقبل مرماه هدفان آخران قبل نهاية الشوط الأول عن طريق إبراهيم غالب بضربة رأسية على يسار الحارس في الدقيقة 39 ومن خالد الزيلعي في الدقيقة 42 بعد عرضية من سعود حمود لينتهي الشوط الأول بخمسة أهداف نظيفة وسيطرة شبه كاملة للنصر.

بعد الاستراحة عاد الفريقان وقد كتبت نتيجة الشوط الأول مسار الأمور للفريق العاصمي الذي تابع تحكمه في مسار الكرة فيما اتسم أداء الضيوف بالخجل نظرا للفارق الفني الذي حسم في الدقائق الـ45 الأولى من المباراة.

في الدقيقة 63 ووسط ترحيب جماهيري خاص دخل سعد الحارثي بديلا عن إبراهيم غالب الذي غادر مصابا بعد أن سجل هدفين في المباراة، وقبل أن يضع المهاجم العائد من رحلة علاجية طويلة قدمه في الملعب قلده الواكد إشارة القيادة للفريق فيما بقي من الوقت.

رد سعد الحارثي بطريقته التحية لجماهيره بهدفين على طريقته الأول بعد ثلاث دقائق من دخوله عندما استقبل كرة عرضية من السهلاوي وحولها برأسه إلى المرمى هدفا سادسا والثاني في دقيقة 76 بعد كرة متقنة من سعود حمود سير عليها (الذابح) وأسقطها بطريقة الكبار هدفا سابعا من فوق حارس الوطني المغلوب على أمره.

وقبل مغادرة السهلاوي أرض الملعب بدقيقة واحدة سجل الإصابة الثامنة بدون صعوبة في الدقيقة 80 ليترك بعدها مكانه للوجه الجديد تركي سفياني الذي نفذ الحلقة الأخيرة من مسلسل الأهداف بهدف تاسع من ضربة جزاء في الدقيقة 90 تسبب فيها أحد نجوم النصر في المباراة خالد زيلعي.

الاتحاد * الوحدة

جدة - علاء سعيد

كسب فريق الوحدة أولى مبارياته في كأس الأمير فيصل بن فهد عندما هزم الاتحاد في عقر داره ووسط جماهيره في جدة بهدفين مقابل هدف.. سجل للوحدة وليد محبوب وسلمان الصبياني بينما جاء هدف الاتحاد عن طريق عبدالعزيز الصبياني.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى حيث كان الوحدة هو الأخطر في الكثير من فتراتها بينما نشط الاتحاد في الدقائق الأخيرة ولكن ذلك النشاط لم يسفر عن شيء أمام تألق الحارس الوحداوي فيصل المرقب.

هذا وقد شهدت المباراة طرد لاعبين هما الاتحادي محمد أبو سبعان والوحداوي عبدالعزيز الدوسري.

الأهلي *أحد

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تفوق الأهلي على أحد بهدفين مقابل لا شيء، سجل جفين البيشي الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة (31) إثر عرقلة تعرض لها أحمد مفلح من المدافع الأحدي أحمد حسن، فيما أضاف البديل بدر الخراشي الهدف الأهلاوي الثاني برأسية جميلة في الدقيقة (79)، وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول، فيما تحسن الأداء في الثاني ولاسيما من الجانب الأهلاوي خاصة بعد التغييرات التي أجراها مدربه بنزول الخراشي ودرويش، وفي النهاية نتيجة أهلاوية متوقعة ومستحقة، حصل من خلالها على ثلاث نقاط وضعته على صدارة مجموعته بنهاية الأسبوع الأول من بطولة الأمير فيصل بن فهد.

الشباب * الرياض

كتب - سلطان الجلمود

وضمن لقاءات المجموعة الأولى تمكن فريق الشباب من حصد أول ثلاث نقاط بعد ان كسب فريق الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض وسجلت الأهداف في الشوط الثاني حيث سجل لفريق الشباب فيصل السلطان هدفين عند الدقيقة (51 و65) وعبدالعزيز اليوسف عند الدقيقة (54) في حين سجل لفريق الرياض عبدالعزيز الصيعري عند الدقيقة (81)

الاتفاق * العدالة

الأحساء - صادق الحرز

خرج فريق الاتفاق من الدمام فائزاً في اللقاء الذي جمعه بفريق العدالة من بلدة الحليلة بالأحساء بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

سيطر الاتفاق على أغلب مجريات المقابلة وجاءت أهداف اللقاء عن طريق اللاعب محمد الشريفي من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء كنسخة كربونية للهدفين حيث جاء الأول في الدقيقة 17 والثاني في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ليكسب الاتفاق أول ثلاث نقاط في المسابقة.

الخليج * القادسية

الدمام - (الجزيرة)

وتواصل مسلسل الخسائر القدساوية حتى في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث خسر مباراته الأولى أمام الخليج على ملعب الأخير في سيهات بهدف دون رد سجله اللاعب علي الشعلة في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد مستوى فني متوسط للفريقين.

الفتح * هجر

الأحساء - صادق الحرز

في مباراة جميلة شهدت خمسة أهداف خرج فريق الفتح فائزاً في ديربي الأحساء على فريق هجر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح بالمبرز في إطار منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والأولى في نسختها الخامسة والعشرين جاءت المباراة مثيرة من قبل الفريقين وظهر التكافؤ في الأداء على أغلب مجرياتها انتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

سجل للفتح (ربيع السفياني هدفين وحمدان الحمدان) وسجل لهجر عبدالله هوساوي وراكان البريهي.

أبها * ضمك

أبها - عبدالعزيز جابر

وانتهى اللقاء الذي جمع أبها وضمك ضمن نفس المسابقة بفوز الأول بهدف سجله اللاعب حسين ناحي في الدقيقة 60 بعد مباراة متوسطة فنياً، وجاء هدف اللقاء الوحيد إثر تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس ضمك غوينم الغوينم.



الهلال يستضيف الفيحاء ودياً في 16 من رمضان



المجمعة .. صالح الدهش :

يستضيف فريق الهلال الكروي نظيره الفيحاء (درجة ثانية) في مباراة ودية في ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال بمدينة الرياض يوم الأحد القادم 16 رمضان بناء على طلب الهلال لرغبة مدربه جيريتس في الوقوف على مستويات اللاعبين وإبقائهم في أجواء المباريات في فترة توقف الدوري.. ومن المتوقع أن تقوم قناة إيه.آر.تي الزعيم بنقل مجريات المباراة على الهواء مباشرة.

من جهة ثانية يخوض فريق الفيحاء اليوم الخميس مباراة ودية أمام فريق الباطن في ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة.



130 شاباً يتنافسون على حفظ كتاب الله في الهلال



كتب - وهيب الوهيبي :

انطلقت مساء أمس الأول فعاليات مسابقة نادي الهلال السنوية لحفظ القرآن الكريم على جائزة عضو الشرف موسى بن عبدالعزيزالموسى بمشاركة130 شاباً.

وأكد الأمين العام للنادي أحمد بن عبدالرحمن الخميس في كلمته في حفل الافتتاح حرص النادي على تفعيل الانشطة الثفافية والاجتماعية تأكيداً لرسالة النادي في خدمة الشباب والناشئة، وبخاصة التنافس في حفظ كتاب الله والاجتماع على مائدة القرآن الكريم؛ مؤكداً أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج داخل أروقة النادي واستثمار أوقات الشباب خلال شهر رمضان المبارك.

وقدم شكره لعضو الشرف موسى الموسى على دعمه للمسابقة وللهيئة الاشرافية على متابعتها الدائمة وكانت لجنة التحكيم قد شرعت عقب الافتتاح في الاستماع إلى نماذج من المتسابقين شهد حفل الافتتاح الدكتورابراهيم القناص وسامي أبوخضير عضوا مجلس الإدارة وبحضور الشيخ عبدالرحمن الخريف.

من جهة أخرى، تتواصل فعاليات الملتقى الرمضاني في المسابقة الثقافية اليومية والافطار الجوال ودوري سداسيات في كرة القدم واللقاء الكشفي الاسبوعي وسط حضور شبابي كبير.



أكثر من عنوان
الأخضر.. بين التفاؤل والحذر
علي الصحن




يدافع الأخضر بعد غدٍ عن أربع مشاركات متتاليات في المونديال، ويحث الخطى من أجل أن يسجل حضوراً خامساً هناك، ويسعى إلى تجاوز عقبة البحرين الكؤود قبل لقاء الأربعاء المقبل من أجل الاقتراب أكثر من جنوب إفريقيا حيث ينعقد الصيف المقبل مونديال 2010م.

** أمام البحرين يتقاطع التفاؤل مع الحذر، والأمل مع الخوف، وكلٍ ينتظر أن يقول لاعبو المنتخب كلمتهم فالكرة في ملعبهم، وهم بالتأكيد يدركون حجم مسؤوليتهم، وكلٍ يرجو أن يحسمها لاعبونا من الخطوة الأولى وألا يكون هناك تأجيل للفرح ومد آخر لمساحة من القلق، وكلٍ يأمل أن يتجاوز نجومنا الظهور المتواضع أمام كوريا الشمالية وأمام عمان - ودية- والمتوسط أمام ماليزيا، وأن تكون المنامة بداية الانطلاقة إلى المونديال المقبل..

** منذ (16) عاماً يمر بنا المونديال ونحن أحد أركانه.. ونأمل أن يتواصل ذلك كما تعودنا، فماذا يقول نجومنا؟؟

** البحرين فريق قوي وقد أظهر ذلك في تجربته الإثنين الماضي أمام إيران التي كسبها (4-2).. وهو فريق (يخوف) ولا بد أن نحسب له حسابه، والأخضر فريق قوي أيضاً وله خبرته وتجربته في مثل هذه المواجهات، وكلنا أمل بأن يقول كلمته ويؤكد قوته ويدافع عن مكانته التي نعرفها جيداً.

نجوم التصويت

فاز الهلال وفاز لاعبه ويلهامسون بأفضلية الجولة الأولى من دوري زين السعودي، وفاز النصر وفاز لاعبه حسين عبدالغني بأفضلية الجولة الثانية، وكان النصراويون قد احتجوا على فوز الهلال بحكم غياب فريقهم عن المشاركة في الجولة الأولى لظروف تأجيل مباراته مع الحزم، وأعتقد أن النصر لو لعب لما تجاوزته الجائزة ولما تجاوزت أحد لاعبيه، فالنصراويون أقوياء ومتخصصون بل محترفون في مثل هذه (الاستفتاءات)، ودائماً ما تكون الغلبة لهم بدلالة فوز جمهور النصر ولاعبه الحارثي وقائده السابق ماجد عبدالله بأفضلية من هذا النوع خلال الفترة السابقة.

** نعود للجائزة:

فاز الهلال بصعوبة على القادسية ولم يسجل

ويلهامسون في الجولة الأولى ومع ذلك حاز الأفضلية.

وتعادل النصر مع الاتفاق (بصعوبة) وسجل لاعبه عبدالغني هدفاً (له وعليه) أو (مدين ودائن) ومع ذلك فاز النصر وعبدالغني بالأفضلية.

فاز الهلال على نجران بخماسية ومستوى مذهل وسجل ويلهامسون هدفين أحدهما (عبقري) وفاز الاتحاد على القادسية بسباعية وسجل هزازي هاتريك أهدافاً ومع ذلك لم يحققوا شيئاً من الجوائز.. بل إن الاتحاد لم يسجل إلا نسبة متواضعة لم تصل إلى 6% فقط!!

** السؤال الآن..

هل النتائج منطقية سواء في الجولة الأولى أو الثانية بناء على هذه المعطيات؟؟

** الواقع يقول (لا) وإن مالت العاطفة إلى غير ذلك!!

** إذاً أقترحُ هنا من أجل الحفاظ على قيمة الجائزة أن نقسم نقاطها إلى النصف بالنصف (50% : 50%).. نصف يتم الترشيح له من قِبل لجنة فنية متخصصة ومرشحة من قِبل هيئة دوري المحترفين، والنصف الآخر يعتمد على التصويت.. والأخير سيكون كافياً لتحقيق أهداف التصويت الحالية من ناحية أخذ رأي الجمهور وتحقيق عوائد مالية من خلاله ثم تدمج هذه النسب ويعلن اسم الفائز.. وفي هذه الحالة ستكون النتيجة (مقنعة) إلى حد ما وإن لم تكن منطقية بما فيه الكفاية!!

** في الوضع الحالي من الأفضل أن نبدل اسم الفائز من نجم الأسبوع أو نجم الجولة إلى (نجم التصويت) وهذا أدق من وجهة نظري.

** في النهاية.. سيكتفي بعضهم بما يحققه نجومهم من أفضلية وإنجازات داخل الميدان،

وسيظل بعضٌ آخرون بانتظار بارقة أمل وإنجاز طال ترقبه ولو من خلال رسالة جوال!!

هذا هو اللامي

غاب الاتحاد عن البطولات طويلاً.. بل إنه ظل عاجزاً عن الفوز ببطولة الدوري منذ انطلاقته باستثناء الدوري المشترك حتى ترأس الأستاذ طلعت لامي النادي عام 1417هـ وقاده إلى الفوز بثلاثية تاريخية (الدوري والكأس وكأس الأمير فيصل بن فهد) كانت شرارة انطلاقة إنجازات الاتحاد وتقدمه إلى ساحة المنافسة الحقيقية على البطولات المحلية والعربية والإقليمية.. وفي تلك الأثناء كان الاتحاديون يسمّون اللامي بالرئيس الذهبي ورئيس الثلاثية.. وكلهم يتذكر ماذا قدّم الأستاذ طلعت لامي للاتحاد خلال فترة رئاسته من دعم مالي ومعنوي وما قدّمه للفريق من نجوم وأجهزة فنية ما زالت حاضرة في الذاكرة الاتحادية بالذات.

وواصل اللامي حضوره بجانب النادي ولم ينقطع عنه حتى تشرف بتكليفه من قِبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب برئاسة مجلس أعضاء شرف النادي إثر استقالة الرمز الاتحادي الكبير الأمير خالد بن فهد رئيس المجلس من منصبه.

ومع كل ذلك فإن هناك من يحارب اللامي ويقلل من شأنه ومن اتحاديته التي لا يختلف عليها اثنان، والأسباب معروفة بالطبع، لكن المؤكد أن اللامي لن يلتفت إليها، بل سيواصل حضوره القوي في سبيل النادي ومصلحته.

** السؤال.. من يحاربون اللامي وينالون منه.. هل يحبون الاتحاد فعلاً..؟!!

** الإجابة.. متفق عليها بالطبع.. والمتابع يعرفها جيداً!!

مراحل.. مراحل

** فوز التعاون على أُحد يجب أن يكون الدافع الأول لبلوغ الأضواء ومشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.

** جولتان فقط كانتا كافيتين لإقالة مدرب القادسية.. (خوش) تخطيط!!

** بالمناسبة القادسية خسر من حامل اللقب ومن وصيفه فقط!!

** ربما كانت مواجهة البطل ووصيفه للفريق الصاعد حديثاً أحد مساوئ نظام عقارب الساعة المطبق عند إعداد جدول الدوري.

** التصويت ورسائل الجوال (لعبتهم) ولا يمكن لأحد أن ينافسهم عليها.





(موبايلي) تبدأ عرض إعلانات نجوم الهلال السبت


أحد النماذج الإعلانية

الرياض - أسامة النعيمة:

تبدأ شركة (موبايلي) بعرض الإعلان الخاص بنجوم الهلال بعد غد (السبت) الذي شارك به ستة من لاعبي الفريق هم: ياسر القحطاني، وعيسى المحياني، وأسامة هوساوي، والسويدي ويلهمسون، والروماني رادوي، ومحمد الشلهوب.

وسيكون بث الإعلان عبر ثلاث قنوات فضائية هي mbc، وابوظبي، والرأي الكويتية، وتستغرق مدة الإعلان حوالي ستين ثانية، وسيكون وقت العرض بعد الإفطار في فترة ذروة البرامج.



الفتح حسم دربي الأحساء والشباب تخطى الرياض في كأس فيصل..
النصر يستعرض في مرمى الوطني..والهلال يجتاز الشعلة بصعوبة


الرياض-الرياض:

حقق النصر نتيجة كبيرة في افتتاح مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد بتغلبه على الوطني بنتيجة 9 -صفر، تناوب على تسجيلها عبده برناوي وابراهيم غالب وسعود حمود وخالد الزيلعي وسعد الحارثي(هدفين) ومحمد السهلاوي وتركي سفياني من ركلة جزاء، وفي المجموعة ذاتها تغلب الهلال بصعوبة على مضيفه الشعلة بهدف سجله محمد العنبر، وتخطى الشباب الرياض بنتيجة3-1، سجل للشباب فيصل السلطان(هدفين) وعبدالعزيز اليوسف.

وفي المجموعة الثانية فاز الخليج على القادسية بنتيجة1-صفر، وتغلب الاتفاق على العدالة بنتيجة 2-صفر، وأنهى الفتح دربي الاحساء لصالحه بفوزه على هجر بنتيجة 3-2.

وفي المجموعة الثالثة ألحق الوحدة الخسارة بمضيفة الاتحاد بنتيجة2-1، سجل للوحدة سلمان الصبياني ووليد محبوب فيما جاء هدف الاتحاد عن طريق عبدالعزيز الصبياني، وفي المجموعة ذاتها عاد الاهلي بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه أُحد بفوزه عليه بهدفين سجلهما جفين البيشي من ركلة جزاء وبدر الخراشي.

وفي المجموعة الرابعة تغلب الطائي على ضيفه الرائد بنتيجة2-1.

وفي المجموعة الخامسة خسر نجران امام حطين بنتيجة صفر-2، وتغلب أبها على ضمك بهدف.





أكد أن توقف الدوري سيؤثر سلبا .. عبد الرحمن بن مساعد يخص الاقتصادية ويقول:
الهلال مميز .. الآسيوية ليست كل شيء .. ونيفيز لم يقدم سوى 5%




عبد العزيز العجلان من الرياض

خص الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال «الاقتصادية» برأيه عن فريق الهلال لكرة القدم عقب ختام الجولتين الأولى والثانية من دوري زين السعودي قائلا «الحمد لله الفريق ظهر بمستوى مميز مقرون بنتيجة وهي الأهم حيث إن الدوري المهم فيه جمع النقاط وهذا ما حرصنا عليه وظفرنا به».

وعن تأثير توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب السعودي في لقاءي الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال العالم 2010 في جنوب إفريقيا قال «لا شك أن توقف الدوري سيؤثر سلباً في عطاء الفريق خاصة أن اللاعبين الأجانب لا يشاركون في بطولة الأمير فيصل بن فهد والجميع يعلم أن المباريات الودية ليست مثل اللقاءات الرسمية ولكن سنسعى إلى تجاوز هذا الأمر».

وأبدى الرئيس الهلالي قناعته بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون الأجانب في اللقاءين الماضيين وأبان «الكوري لي يونج لاعب ممتاز والروماني رادوي دائماً ما شاء الله تبارك الله دوره مفصلي وكبير، والبرازيلي تياجو نيفيز أنا لدي قناعة أنه لم يقدم سوي 5 في المائة من مستواه وما زال في حاجة إلى الوقت لتقديم مستواه المعروف».

وعن رده على من انتقد السويدي كرستيان ويلهامسون بعد ظهوره بمستوى مميز أمام القادسية ونجران وكسب الرئيس الهلالي الجولة أمام من انتقد بقاء ويلي مع الفريق قائلا «أولاً فيما يتعلق بالأجانب واستمرارهم من عدمه فهو قرار فني راجع للبلجيكي جيريتس مدرب الفريق الكروي الذي كان مقتنعا بالرباعي الأجنبي ونحن لم نتدخل في ذلك، وكذلك جيريتس، كما يشاهد الجميع، ليس من المدربين الذين يسمحون بالتدخل في عمله أو فرض أي أمر عليه، وبما أن الحديث عن ويلي فإن المدرب مقتنع به كثيراً حتى عندما انخفض مستواه الموسم الماضي بعد رحيل المدرب السابق كوزمين وانخفض المستوى العام للفريق كان ويلي هو الأفضل وأعتقد أنه لاعب مميز وما زال أمامه الكثير ليقدمه».

ورفض شاعر الهلال أن يكون دوري المحترفين الآسيوي هو الأهم بالنسبة له بعد أن فشل الفريق في تجاوز الدور ربع النهائي لدوري المحترفين الآسيوي الموسم الماضي, وقال «لن أتحدث عن الموسم الماضي وعن ظروف رحيل المدرب قبل بداية البطولة الآسيوية بأسبوع واحد», وتابع «دوري آسيا مهم جداً ولكنه ليس كل شيء بالنسبة لنا فبطولة الدوري مهمة جداً وهنالك بطولة كأس ولي العهد وكذلك كأس الأبطال وبطولة الأمير فيصل بن فهد وجميع البطولات والاستحقاقات مهمة وسنسعى إليها».

وفي سؤاله عن تحمله شخصياً بجانب شقيقه الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي الأبرز أغلب مصروفات النادي، أجاب «أعضاء شرف الهلال يقفون مع النادي فالأمير فيصل بن سلطان دعمنا بمليوني ريال وهناك أمراء لا يحبون ذكر أسمائهم يقومون بدعم مادي لنا أمثال الأمير مشعل بن عبد الله وأيضاً الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد يدعمان النادي مادياً معنوياً», وتابع»كما هو معروف الجزء الأكبر يتحمله رئيس النادي ولا شك أن الأمير عبد الله يقوم بدعم مادي كبير جداً».

ورفض الحديث عن مهرجان تكريم نجم الفريق السابق نواف التمياط وقال «هذا الملف بكاملة يتولاه الأمير عبد الله بن مساعد والأيام المقبلة ستتضح الرؤيا حياله كامله».

وعن الأخبار التي تتحدث عن خروج عادل البطي عضو مجلس إدارة النادي ودخول أسماء جديدة قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد «هذا الموضوع لم نفتحه أو نتحدث فيه سننتظر عودة الأمير نواف بن سعد من الولايات المتحدة لمناقشة أمور عدة من ضمنها هذا الموضوع».



الأزرق يحتاج 5 نقاط .. والأصفر مطالب بـ 9.5
الهلال والاتحاد يقتربان من نادي الـ 100 .. و«المان» يتصدر




إبراهيم بن محمد من الرياض

اقترب نادي الهلال والاتحاد من دخول قائمة أفضل 100 ناد في العالم خلال تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات لكرة القدم IFFHS الصادر أمس عن شهر آب (أغسطس) الماضي عقب استمرار تقدمهما في مراكز التصنيف.

ويحتاج الهلال إلى خمس نقاط فقط، فيما يحتاج الاتحاد إلى 9.5 نقطة ليكونا ضمن قائمة (TOP 100) المعترف بها رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقفز الهلال في التصنيف الأخير مركزا واحدا وأصبح 112 فيما قفز الاتحاد مركزين وأصبح 128 عالميا.

كما قفز الشباب والاتفاق في تصنيف آب (أغسطس) الماضي، حيث أصبح مركز الشباب 201 عالميا، والاتفاق 336 عالميا موجودين في قائمة أفضل 350 ناديا في العالم للشهر الرابع على التوالي.

وكانت الأندية السعودية قد قفزت قفزة كبيرة خلال تصنيف شهر حزيران (يونيو) الماضي اقتحمت بها القائمتين العربية والآسيوية، وتصدرتها خليجيا وتواجدت بعدما كانت غائبة عنها منذ عام 2005، لكن عام 2003 شهد وجود سبعة أندية سعودية تقلصت عام 2005 إلى ناديين، وعادت هذا العام إلى أربعة أندية.

من جهته، خطف مانشستر يونايتد الإنجليزي»المان»، صدارة تصنيف IFFHS من يد برشلونة الإسباني، فيما واصل الأهلي المصري زعامة الأندية العربية والإفريقية، وجامبا أوساكا الياباني الأندية الآسيوية.

يذكر أن اتحاد IFFHS يحتسب كل فوز في دوري زين السعودي بنقطتين ونقطة للتعادل، فيما يحتسب خمس نقاط لكل فوز في مسابقة كأس ولي العهد البطولتين الرسميتين والمعترف بهما من قبل الاتحاد الدولي.





تقدم الأندية وتراجع المنتخب في تصنيف "فيفا"
الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق تحقق صعوداً جماعياً ومانشستر والبرازيل في القمة




الرياض، زيوريخ: أحمد الأسمري، رويترز

حققت 4 فرق سعودية وهي: الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق، صعوداً جماعياً جيداً في قائمة أفضل 350 فريقاً في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أصدر أمس عن شهر أغسطس المنصرم, بعد أن كان هذا الرباعي قد سجل تراجعاً كاملاً في تصنيف يوليو، عزاه المراقبون حينها إلى توقف المسابقات في أنحاء العالم ومنها بالتأكيد البطولات المحلية السعودية.
وتمسك الهلال بريادته على مستوى الفرق السعودية في التصنيف وحل في المركز 112 مكرر، صاعداً مرتبة واحدة عن تصنيفه في يوليو, فيما جاء الاتحاد في المركز 128 مرتفعاً مرتبتين عن التصنيف السابق الذي أوقعه في المرتبة 130.
بدوره, جاء الشباب في المركز 201 مكرر، صاعداً 6 مراتب عن تصنيف يوليو الذي جاء فيه في المركز 207, معوضاً بعض الشيء تأخره البالغ 15 مركزاً في التصنيفين المنصرمين.
أما الاتفاق فأحرز أعلى ارتفاع سعودي في التصنيف الجديد باحتلاله المركز 336 بعد أن كان في المركز 345 (تقدم 9 مراتب).
دولياً حدثت تغييرات لافتة, كان أبرزها انتزاع مانشستر يونايتد الإنجليزي المرتبة الأولى على مستوى العالم, ساحباً البساط من تحت أقدام برشلونة الإسباني الذي ظل طويلاً في الصدارة ليحتل الأخير المرتبة الأولى بالتكرار.
وحافظ إستوديانتيس الأرجنتيني على المركز الثالث قبل تشيلسي الإنجليزي وهامبورج الألماني الذي فاجأ الجميع باحتلاله المرتبة الخامسة مع مفاجأة ثانية في المركز السادس تمثلت في حلول شاختار دونيتسك الأوكراني.
على النطاق العربي, واصل الأهلي المصري زعامته باحتلاله المركز 83 عالمياً رغم تراجعه العنيف البالغ 31 مركزاً.
أما على الصعيد الآسيوي، فقد استمر جامبا أوساكا الياباني في الأولوية في المركز 29 عالمياً (مركزه في يوليو 27), يليه بونيدكور الأوزبكي في المركز 65.
وعلى صعيد تصنيف المنتخبات لأغسطس، فقد جاء المنتخب السعودي في المرتبة 65 عالمياً والسادسة عربياًَ، خلف البحرين الخامسة عربياً والـ64 عالمياً.
وحافظت البرازيل على صدارتها للتصنيف العالمي للمنتخبات الذي لم يشهد تتغيراً في المراكز الثلاثة الأولى، بينما واصلت المكسيك صعودها في الترتيب بعد الانتعاشة التي شهدتها تحت قيادة المدرب خافيير أجويري.
واحتلت إسبانيا المركز الثاني فيما جاءت هولندا في المركز الثالث. وقفزت المكسيك 6 مراكز لتحتل المركز 24 بعدما فازت على الولايات المتحدة 2/1 في مباراة بتصفيات كأس العالم وهو ثاني انتصار تحققه على جارتها خلال شهرين. وتحتل الولايات المتحدة المركز 11 عالمياً ليبقى منتخبها صاحب أعلى تصنيف بين منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".
وقفزت أستراليا وهي أعلى المنتخبات تصنيفاً من بين المنتخبات المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي، مركزين لتحتل المركز 14 وهو أفضل مركز تحققه على مدار تاريخها.
وتراجعت ساحل العاج أعلى المنتخبات تصنيفا في قارة إفريقيا، مركزين إلى الوراء لتحتل المركز 20. وصعد منتخب مصر بطل إفريقيا، مركزاً واحداً ليصبح في المركز 32 عالميا ويحافظ على صدارة المنتخبات العربية.
وقفز منتخب الجزائر 3 مراكز ليحتل المركز 44 عالمياً والثاني عربياً بفارق 6 مراكز عن منتخب تونس صاحب المركز الثالث عربياً.

أفضل 10 منتخبات عالمياً:
1-البرازيل
2-إسبانيا
3-هولندا
4-إيطاليا وألمانيا (يتساويان في نفس الرصيد من النقاط).
6- روسيا
7-إنجلترا
8- الأرجنتين
9-كرواتيا
10- فرنسا.
أفضل 10 منتخبات آسيويا:
14 – أستراليا 907 نقاط.
40 – اليابان 734 نقطة.
49 – كوريا الجنوبية 641 نقطة.
60 – إيران 541 نقطة .
64 – البحرين 506 نقاط.
65 – السعودية 505 نقاط.
74 – عمان 432 نقطة .
83 – قطر 400 نقطة.
85 – أوزباكستان 398 نقطة.
90– كوريا الشمالية 379 نقطة.

ترتيب أول 10 منتخبات عربي
32-مصر
44-الجزائر
50-تونس
57-المغرب
64-البحرين
65-السعودية
74-عمان
82- ليبيا
83-قطر
95-سوريا



النصر يسرق الأضواء والهلال يجتاز الشعلة بصعوبة والشباب يكسب الرياض
التعادل يغيب عن 11 مباراة في افتتاح مسابقة كأس فيصل بن فهد أمس


أبها: الوطن
انطلقت أمس مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لما دون سن 23 عاما بإقامة 11 مباراة في 11 مدينة ومحافظة من محافظات المملكة.
وكان النصر قد خطف كل الأضواء في الجولة الأولى من المسابقة بسحقه لمضيفه الوطني بتسعة أهداف، في حين حقق الشباب والهلال والأهلي والاتفاق انتصارات متوقعة، وكسب أبها ديربي منطقة عسير أمام نده ضمك، كما فعل الفتح في ديربي منطقة الأحساء أمام هجر، بينما كانت نتيجة مباراة الوحدة والاتحاد بفوز الأول وكذا مباراة الخليج والقادسية بفوز الأول كأقوى المفاجآت.
ففي إستاد الأمير فيصل بن فهد، سحق النصر ضيفه الوطني القادم من تبوك بتسعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها سعد الحارثي (هدفان) ـ في أول ظهور له هذا الموسم عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي " وإبراهيم غالب "هدفان" وهدف لكل من عبده برناوي وخالد الزيلعي وسعود حمود ومحمد السهلاوي وتركي السفياني.
وجاءت تلك النتيجة لتبث الارتياح في الصفوف الصفراء، لاسيما بالظهور الملفت للنجم العائد سعد الحارثي، واللاعب القادم من أبها خالد الزيلعي، وصالح صديق المنتقل من الشباب، ومحمد السهلاوي الذي قدم من القادسية، ولاعب الخبرة عبدالله الواكد.
وفي ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، خسر الاتحاد أمام ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف وحيد.
وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عن طريق عبدالعزيز الصبياني، قبل أن يقلبها الوحدة بثنائية لسليمان الصبياني ووليد محبوب.
وجاءت تلك النتيجة لتضاف لسلسة النتائج المميزة للفريق الوحداوي منذ بداية الموسم الجاري،
وفي ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، تغلب الأهلي على مضيفه أحد بهدفين دون مقابل، سجلهما جفين البيشي من ركلة جزاء، وبدر الخراشي.
وكانت تلك النتيجة متوقعة نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الجانبين، إذ أن الأهلي يعد من الفرق الكبيرة، في حين يقبع أحد بين أندية الدرجة الأولى.
وفي ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، فاز الشباب على مضيفه الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للشباب فيصل السلطان "هدفين، وعبدالعزيز اليوسف، وللرياض عبدالعزيز الصيعري.
ولم تكن النتيجة مفاجأة، حيث كان الشباب الأفضل في المباراة.
وفي ملعب نادي الشعلة بالخرج، تجاوز الهلال مضيفه الشعلة بهدف دون مقابل، سجله محمد العنبر وجاء الفوز الهلالي بصعوبة بالغة.
وفي ملعب نادي الخليج بسيهات، كسب الخليج ضيفه القادسية بهدف دون مقابل، سجله علي الشعلة.
وفي ملعب نادي العدالة بالأحساء، تجاوز الاتفاق مضيفه العدالة بهدفين دون مقابل، سجلهما محمد الشريف.
وفي ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، انتصر أبها على غريمة التقليدي ضمك بهدف دون مقابل، سجله حسين ناحي.
وفي ملعب نادي الفتح بالأحساء، تغلب الفتح على نده التقليدي هجر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للفتح ربيع السفياني "هدفين"، وحمدان الحمدان، في حين سجل لهجر راكان البريهي وعبدالله هوساوي.
وفي ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد في حائل، فاز الطائي على الرائد 2/1، سجل للطائي حمد الجهيم "هدفين"، وللرائد أحمد الزعاق.
وشهدت الشوط الأول من المباراة طرد لاعب الطائي حامد البقعاوي
وتعد نتيجة المباراة من المفاجآت القوية في المسابقة.
وفي ملعب الملك فيصل بجازان، كسب حطين ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف.





الهلال يستنجد بأعضاء شرفه لحل الأزمة المالية

الرياض – عبدالعزيز العمر

بدأت إدارة نادي الهلال الترتيب لعقد اجتماع شرفي موسع الشهر المقبل للتباحث حول مسيرة النادي والعوائق التي يتعرض لها والتي يأتي في مقدمها الأزمة المالية التي تحتاج إلى وقفة شرفية لتعزيز خزانة النادي.

وتجلت أبرز معالم الأزمة المالية في تأخر بعض الرواتب في النادي في ظل غياب الدعم الشرفي وتحمل الرئيس وشقيقه عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد للكثير من النفقات التي يحتاجها الهلال في تسيير دفته، خصوصاً أن الدفعات الشهرية التي تسلمها شركة موبايلي لا تغطي المصروفات التي يتكبدها النادي في الوقت الذي تسعى الإدارة الزرقاء إلى عدم وجود أي متأخرات مالية مترتبة عليها للآخرين.

وعلى الصعيد ذاته، ينتظر لاعبو كرة الطائرة تسلّم مكافآت بطولة كأس الاتحاد ومكافأة تحقيق المركز الثاني لأندية آسيا، وهي المكافآت الأخيرة لهم، بعد ما كان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكفّل ومن جيبه الخاص بمكافآت عدد من بطولات الطائرة الهلالية، وكان آخرها البطولة العربية التي أُقيمت في لبنان.

من ناحية اخرى، من المنتظر أن تصدر الإدارة الهلالية قراراً بإيقاف أحد لاعبي ألعاب القوى في النادي بعد أن تهجّم بألفاظ نابية على أحد أعضاء مجلس الإدارة بحجة عدم معرفته به، وكانت التوجيهات الإدارية صدرت بمنع اللاعب من أداء التدريب على مضمار الملعب لانشغاله بتدريب الفريق الأول لكرة القدم.





الهلال يتجاوز الشعلة بصعوبة والقادسية يغرق في الخليج والأهلي يكسب أحد
النصر يكتسح الوطني بـ 9 والوحدة يغير التاريخ


عكاظ ـ المكاتب الداخلية

اكتسح فريق النصر نظيره الوطني بـ 9 أهداف دون رد في افتتاح مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد مسجلا أعلى نتيجة في الجولة الأولى التي شهدت سقوط الاتحاد في ملعبه أمام ضيفه الوحدة بهدفين دون رد، ونجح الأهلي في تجاوز مضيفه أحد بهدفين نظيفين، والاتفاق على نظيره العدالة وحطين على نجران بذات النتيجة، والشباب على الرياض بثلاثة أهداف لهدف، فيما نجح الفتح في تجاوز هجر بثلاثة أهداف لهدفين، وخسر ضيف الممتاز الآخر القادسية مواجهته مع الخليج بهدف يتيم وضمك من مضيفه أبها بنفس النتيجة، وتجاوز الهلال مضيفه الشعلة بهدف وحيد، وتغلب الطائي على الرائد بهدفين مقابل هدف واحد.
النصر * الوطني
ضرب النصر بقوة منذ بداية المباراة ولم يمهل ضيفه الوطني فرصة لتقديم نفسه في البطولة، بعد أن سيطر تماما على مجريات اللقاء وتوج ذلك بتسعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها اللاعبون عبده برناوي ومحمد السهلاوي وتركي سفياني (هدف لكل منهما)، إبراهيم غالب (هدفان)، سعود حمود، خالد الزيلعي، سعد الحارثي (هدفان)، واعتمد المدير الفني لفريق النصر المدرب الأوروغواني جورج داسيلفا على أسماء شابة في هذه المباراة.
الأهلي * أحد
نجح الفريق الأهلاوي في تجاوز أولى مواجهاته في البطولة على حساب مضيفه أحد بهدفين نظيفين حملت توقيع جفين البيشي في الشوط الأول، وبدر الخراشي في الثاني الذي ظهر بشكل أفضل بين الطرفين اللذين قدما لمحات فنية جميلة لاسيما المضيف الذي حاول جاهدا تعديل النتيجة، لولا تسرع لاعبيه وخبرة الضيف التي حسمت المواجهة.
الهلال * الشعلة
أنقذ مهاجم الفريق الهلالي محمد العنبر فريقه من مصيدة مضيفه الشعلة، بعد أن سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه عند الدقيقة 74 من عمر المباراة إثر استغلاله كرة جميلة استلمها داخل منطقة الجزاء ليودعها بكل هدوء في المرمى دون أي مضايقة من دفاع المضيف.
شوط المباراة الأول شهد سيطرة ميدانية هلالية لم تترجم إلى أهداف بعد أن تعاقب اللاعبون على إهدار الفرص أمام المرمى، ولم يختلف الحال كثيرا في الحصة الثانية، سوى بعض المحاولات الشعلاوية التي لم تشكل خطورة على المرمى الهلالي، لينتهي اللقاء بفوز هلالي بهدف نظيف.
الاتحاد * الوحدة
نجح الفريق الوحداوي في فك عقدته مع الاتحاد بعد أن تجاوزه أمس في ملعبه في جدة بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد مباراة تنافسية، شهدت تقدم المضيف أولا عن طريق المهاجم عبد العزيز الصبياني عند الدقيقة 22، قبل أن يعدل الوحدة النتيجة بواسطة سليمان الصبياني عند الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين، وفي الحصة الثانية ظهر الضيوف بشكل أفضل وتهيأت لهم عدة فرص على مرمى العميد الذي لم يكن في يومه، واستطاعوا ترجيح كفتهم بالهدف الثاني عبر اللاعب وليد محجوب، إثر كرة ثابتة عالجها في الشباك بنجاح، وشهد اللقاء بطاقتين حمراوين كانت من نصيب اللاعب ماجد أبوسبعان من الاتحاد، وعبد العزيز الدوسري من الوحدة، الذي حقق 3 نقاط مهمة في بداية مشواره.



الهلال وموبايلي يتبرعان بمواد عينية لـ2000 عائلة



«عكاظ» ـ الرياض

وضع كل من نادي الهلال وشركة موبايلي أولى لبنات برنامج (من واجبنا) الذي تم إطلاقه مؤخرا، وذلك بتوزيع المواد الغذائية الأساسية على 2000 عائلة من العوائل المحتاجة في مدينة الرياض في شهر رمضان المبارك. وعمد القائمون على هذا البرنامج الذي تم تدشينه بتبرع الأمير عبد الرحمن بن مساعد من جيبه الخاص ما قيمته 25% من دخل مباريات نادي الهلال والتي بلغت العام الماضي مليون ومائة ألف ريال تم تقسيمها بين جمعية إنسان وجمعية البر، إضافة إلى تبرع شركة موبايلي بمبلغ مليون ريال لصالح جمعية إنسان، عمدوا إلى إطلاق هذا البرنامج في شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركات.
وكان رئيس مجلس إدارة نادي الهلال قد ذكر أن نسبة ال 25% من دخل مباريات نادي الهلال خلال هذا الموسم سيتم التبرع بها أيضا للجمعيات الخيرية.





محضر لجنة الانضباط يبرئ جماهير الهلال من تهمة الألفاظ العنصرية ويوقف «صقور» نجران



الرياض: «الشرق الأوسط»
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن محضر لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي رفع إلى الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ، لم يتضمن إقرار أي عقوبات ضد جماهير نادي الهلال، وأشار المجتمعون في اللجنة إلى أن شريط المباراة لم يدن الجماهير الهلالية، رغم التصريحات التي أطلقها رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم ونائبه صالح آل مريح، وتضمنت اتهام المدرجات الزرقاء بترديد عبارات عنصرية ضد لاعبي نجران.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



بيسيرو يفرض السرية على تدريبات الأخضر.. ومهام خاصة لياسر

الدمام: علي الزنقري
فرض البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السرية على مران الأخضر أمس الأربعاء، الذي جرى على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، كونه التدريب التكتيكي الذي سيضع من خلاله الخطة والعناصر التي سيخوض بها مواجهة بعد غد السبت أمام المنتخب البحريني في ذهاب الملحق الآسيوي نحو مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





لايوجد أخبار عن الزعيم



أخبار المنتخب السعودي ليوم الخميس 13 / 9 / 1430 هـ من الصحـف

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/09/2009 عند الساعة » 05:33 AM
  #2  
قديم 03/09/2009, 03:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/07/2009
المكان: Club.Hilaly
مشاركات: 628
:

صباح الخير
ألف مبروك الثلاث نقاط اليوم وياربي لك الحمد
نبي الصبر ثم الصبر ياجماهير الأزرق لأن الفريق ببداية المشوار
وعندي احساس البطوله لأولمبي الهلال بإذن الله
يعطيك العافيه يابعدي ألف شكر ..
  #3  
قديم 03/09/2009, 03:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/07/2008
مشاركات: 297
يلرب وفق الزعيم والمنتخب . شكراً لكم على الأخبار
  #4  
قديم 03/09/2009, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
إعـداد : Ң alzaeem Ң
تسلم يالغالي ولا هنت ,,
  #5  
قديم 03/09/2009, 03:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2008
المكان: في مدرجات الزعيم
مشاركات: 1,803
مشكوووور
....................
  #6  
قديم 03/09/2009, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,846
إعـداد : Ң alzaeem Ң


الله يعطيك العافيه

شكرا
  #7  
قديم 03/09/2009, 03:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
مشاركات: 490
ألف ألف ألف شككككككككككككككر لكم والله

نتابع أخبار زعيمنا هنـا بشكل داااايم
  #8  
قديم 03/09/2009, 03:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2009
المكان: @a3gbk_22
مشاركات: 1,730
يعطــيكم العـــــافيـهـ ع التغطــــــــيهـــ ~


بالتــوفيـــق للهــلال ~


مودتـــي ~
  #9  
قديم 03/09/2009, 03:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2008
مشاركات: 1,920
ما قصرتوا يا احلى شبكة بالعالم


وبالتوفيق للزعيم ..
  #10  
قديم 03/09/2009, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زياد 2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/08/2007
المكان: الرياض الحبيبه
مشاركات: 5,806
عوووافي والله يوفق زعيمنا...
مشكورين على الاخبار
  #11  
قديم 03/09/2009, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Debo
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,263


إعـداد : Ң alzaeem Ң

يعطيك العافيه
  #12  
قديم 03/09/2009, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 9احلامي عودة سامي9
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/10/2008
مشاركات: 41
يعطيكم الف الف عااافيه
اولمره من العشر الأوال ...
  #13  
قديم 03/09/2009, 03:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2008
المكان: "البيت"
مشاركات: 208
يعطيكم العافيه على الاخبار والتغطيه

مشكورييين
  #14  
قديم 03/09/2009, 03:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/03/2007
المكان: الامارات
مشاركات: 210
يعطــيكم العـــــافيـهـ ع التغطــــــــيهـــ ~


بالتــوفيـــق للهــلال ~
  #15  
قديم 03/09/2009, 03:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2006
المكان: حــي الـــريان
مشاركات: 5,508
مشكورين يا أحلى شبكة
ومزيد من التميز في تغطية الاخبار 0000000
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube