المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2009, 02:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الزعيــم ليوم الــثلاثـــاء 27 / 8/ 1430 هـ من الصحــف









اعداد -- مجنون الزعيم(9)





الرمادي يدخل ضمن ألوان الهلال..
الجابر يُشفى من أنفلونزا الخنازير..ومخالصات للموري والمبارك!




الجابر يوجه لاعبي فريقه قبل بداية التدريبات

الرياض- أسامة النعيمة:
علمت"دنيا الرياضة" عن وجود توجه هلالي لعمل مخالصات نهائية مع اللاعبين فهد مبارك ومشعل الموري، إذ تم إخبارهما بذلك إلى جانب بعض لاعبي الفريق الهواة، ويتوقع أن يرفع الهلاليون قائمة لاعبيه ال37 قبل يوم ال30 من شعبان الحالي. من جانبه طمأن مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر الهلاليين ومحبيه عن وضعه الصحي اثر تعرضه للإصابة بأنفلونزا N1H1 (أنفلونزا الخنازير) وقال في حديثة للصحفيين أمس عقب نهاية التدريب: "الحمد لله تلقيت العلاج اللازم في اليومين الماضيين وحاليا وضعي الصحي يسير بصورة طبيعية، واستخدم بعض الأدوية التي اشعر معها بالتعافي، كما أن الأطباء منحوني الضوء الأخضر للعمل للتحسن الذي وجدوه". من جانب آخر يحسم الهلاليون مطلع الأسبوع المقبل شعارهم الثالث الذي سيتم ارتداؤه في دوري زين السعودي للمحترفين، إذ يعكف القائمون على تجهيز الشعار في المراحل النهائية ليتم عرضه على أصحاب القرار بالهلال، وتشير المصادر إلى دخول اللون الرمادي ضمن اللونين الرئيسيين الأزرق والأبيض في الطقم الثالث، جدير بالذكر أن الهلال قدم في حفل التدشين لأطقم دوري زين للمحترفين الطقم الرئيسي والاحتياطي مؤجلا الطقم الثالث، فيما علق مصدر هلالي على قرار التأخير بقوله: "ضيق الوقت هو من أجبرنا على عدم اختيار الشعار الثالث، خصوصا أن هناك بعض الخيارات سيتم دراستها من كبار الهلاليين ليتم الحسم فيها، وسيتضح ذلك في غضون أسبوع من الآن".

من جهة أخرى خصص المدرب غيرتس تدريبا صباحيا اليوم(الثلاثاء) قبل المغادرة مساء للدمام بجميع لاعبيه باستثناء لاعب الوسط خالد عزيز الذي واصل تدريباته الانفرادية إلى جانب إبعاده عن المباريات، فيما أبدع البرازيلي تياقو نيفيز في الضربات الثابتة في التدريب وتسجيله لها مما اجبر لاعبي الفريق الطلب من نيفيز الاستمرار بالتصويب لنجاحه بالتسجيل لكل الكرات التي صوبها. وفي شأن آخر تواجد طاقم شركة موبايلي أمس بمقر النادي لتصوير اللاعبين بالطقم الرئيسي الجديد في الصالة الرياضية، إذ تم تصوير حوالي 10 لاعبين، الدوليين واللاعبين الأجانب، فيما قدمت إدارة الكرة اعتذارها عن المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية والمقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل



دنيا الرياضة» تكشف عن إعلان نجوم الهلال لموبايلي


المحياني


الرياض- أسامة النعيمة:
حصلت"دنيا الرياضة" وبصورة حصرية على الإعلان الدعائي لشركة موبايلي الذي صور قبل شهرين لعدد من نجوم الهلال في مدينة دبي الاماراتية وتحديداً في منطقة حتا، إذ استغرق التصوير ثلاثة أيام وبمشاركة ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وعيسى المحياني وعبدالعزيز الدوسري والسويدي ويلي والروماني رادوي، وسيتم عرض الإعلان منتصف شهر رمضان المقبل، وتم التصوير في منطقة جبلية بعيدة عن المدينة. ورافق مندوب شركة "موبايلي" محمد المبدل اللاعبين إلى جانب عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق والمشرف على العلاقات العامة والإعلام بنادي الهلال سامي ابوخضير.


رادوي



هوســاوي




الشارع الرياضي يترقبه خلال الساعات المقبلة:
المحياني بالقميص «الأزرق» من نجومية مكة إلى شهرة عالمية



المحياني يستمع إلى توجيهات إداري الهلال هشام اللحيدان

جدة - أحمد الرايقي:
لم يكن يدر في خلد لاعب الهلال عيسى المحياني أنه سيطرق باب الشهرة والنجومية وان يحوي حسابه في البنك ملايين الريالات، وان يصبح في يوم ما مادة دسمة للإعلام بوسائله كافة، صوره وتصريحاته تعتلي الصفحات الرياضية، وحواراته في قنوات فضائية عدة.

ذلك البطل الذي ظفر بخدماته الهلال للموسم الرياضي الجديد وأن يظفر برغبة اللاعب من بين فكي النصر والهلال بعد منافسة قوية كانت النصرة في الأخير من نصيب الهلال.

المحياني الذي نشأ وتربى في مكة المكرمة كان من أبرز زملائه اللاعبين في مراحل التعليم الثلاث، وقائد المنتخب مدرسته في مناسبات كثر، وفي حارته عرفه الكثير بعشقه للهلال خصوصا، وانه في تلك السنوات عندما كان في سن صغيرة كان الهلال في عز مجده وهو ينظر إلى يوسف الثنيان وسامي الجابر وبقية رفاقهما.

اشتهر في حواري مكة المكرمة، وتميز في دوراتها الرمضانية، وكان مطلب الجميع، خصوصا وأنه تميز في خط الهجوم وقناص من الدرجة الأولى وساهم في جلب البطولات الرمضانية، بل وصل الحال به أن يلعب أكثر من مباراة في ليلة واحدة كونه مشترك في أكثر من دورة رمضانية، وذاع صيته في جدة والطائف.

تلك الشهرة لم تأتيه آنذاك على طبق من ذهب بل لأنه يمتلك الموهبة ثم لكونه مهتم بحاله وحريص على تطوير إمكاناته الفنية فهو محافظ على لياقته البدنية والصحية، وعلى رغم أن أمه كانت تنصحه الرفق على حاله من هذه الكرة، إلا أنه كان ينجح في إقناعها كونه يسعى دوما لرضاها، أما والده الذي عارضه في البداية إلا انه اقتنع أخيرا من مبدأ الحوار الأسري القائم في عائلتهم على الإقناع.

كان نادي الوحدة أقرب الطرق لصقل تلك الموهبة وبطرق صحية وسليمة، فبادر بالتسجيل بعد أن ألحت عليه أكثر من شخصية رياضية مكاوية، وعندما وطأت قدماه نادي فرسان مكة بدأ يشعر بإحساس غريب ينتابه لأول مرة وكأنه يتخيل مستقبله الجميل، فتخيل للحظات اللعب مع الفريق الأول والشهرة والمال، وما هي إلا لحظات وفاق من هذا الخيال الجميل فقطع على نفسه وعدا بأن يحول هذا الخيال والحلم الجميل إلى واقع، فاشتغل على نفسه وطور إمكاناته الفنية، ونجح في تقديم أفضل عروضه التهديفية مع ناديه الوحدة ومنتخب بلاده، إلى أن بات في يوم من الأيام من أبرز المحترفين السعوديين فانهالت عليه العروض من كل حدب وصوب وعاش طريق التنافس الكبير من فريقي "دربي" العاصمة السعودية الرياض، فالهلال لبى وده والنصر رغب في احترافه في صفوفه وبعد صمت طويل باح بحبه للهلال الذي ظل متحفظاً عليه لسنوات عدة احتراما لناديه السابق وبقية أندية الوطن إلى أن جاء الفصل في انتقاله، فكسب الزعيم وربح الملايين.

عيسى المحياني بات واحدا من ألمع نجوم الدوري السعودي يرى في نفسه أنه المقدرة الفنية الهائلة وأنه سيكون المهاجم الجديد الذي سيخطف النجومية من بين أقدام مهاجمي الدوري السعودي كونه يثق جيدا في إمكاناته الهجومية والفنية.

وبما أن دوري "زين" للمحترفين ستدق ساعته للموسم الرياضي الجديد بعد ساعات معدودة فإن الشارع الرياضي يترقب بشغف المحياني، وهو يرتدي القميص "الأزرق" وما سيقدمه مع فريقه الجديد، وسيكون حديث الجماهير والنقاد والإعلام بوسائله كافة عن مدى نجاح هذه الصفقة من عدمها. وكان اللاعب نفسه أكد غير مرة حبه وانتماءه للهلال، وأنه سيوفي لصناع الهلال وجماهيره الوفية وقفتهم وسيبذل قصارى جهده برفقة زملائه لقيادة الفريق إلى الانتصارات وتحقيق البطولات




مباريات دوري «زين» المنقولة عبر القناة الرياضية



الرياض - الرياض:
تنقل القناة الرياضية السعودية مباشرة مباريات عدة من دوري زين السعودي للمحترفين لفرق الدرجة الممتازة لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي الدور الأول والثاني والذي سينطلق اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وذلك على النحوالتالي:

الأربعاء 28/8/1430ه القادسية×الهلال (8.45 م) استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة
الثلاثاء 4/9/1430ه الاتفاق × النصر (10.15م) استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
الأربعاء 5/9/1430ه الاتحاد × القادسية (10.15م) استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة
الخميس 5/10/1430ه النصر× الشباب (8.10 م) استاد الملك فهد بالرياض
الجمعة 6/10/1430ه الأهلي ×الاتفاق (8.10 م) استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة
الثلاثاء 10/10/1430ه الهلال ×النصر (8.05م) استاد الملك فهد بالرياض
الأربعاء 11/10/1430ه الشباب ×الأهلي (8.05م) استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
السبت 28/10/1430ه الحزم ×الاتحاد (07.50م) استاد نادي الحزم بالرس
ستقدم الى يوم الخميس 26/10/1430ه في حال تأهل الاتحاد لدوري الأربعة آسيويا
الأحد 29/10/1430ه الأهلي ×الهلال (7.50 م) استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة






مناورة أكدت جاهزية ياسر.. والمخالصات تنهي علاقة بعض اللاعبين بالنادي
الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة القادسية ويغادر الليلة إلى الدمام




كتب - فيصل المطرفي:
علمت (الجزيرة) ان الإدارة الهلالية سلمت كلا من مشعل الموري وفهد المبارك وسلطان السعود مخالصات نهائية للاستغناء عن خدماتهم مع تقديم الشكر لهم بعد ان اجبرت قائمة الـ37 لاعبا إلى استبعاد بعض الاسماء وتقليصها، وجاء ذلك وفقا للتقارير الفنية التي أصدرها البلجيكي ايريك جريتيس كما اشارت مصادر الى أن الثنائي فيصل باوزير وبندر العنزي ابرز الاسماء التي ستنضم إلى قائمة المبعدين التي سيتم الاعلان عنها في غضون اليومين القادمين.

هذا وأعلنت الإدارة الزرقاء عن تقديمها الاعتذار عن المشاركة في بطولة الجزيرة الودية المزمع اقامتها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 1 سبتمبر إلى 7 سبتمبر بعد قرار الجهاز الفني عن عدم حاجته للمشاركة في البطولة والفريق يفتقد حينها للاعبين الدوليين، إضافة إلى وجود مشاركات دولية في نفس الموعد للثنائي رادوي وويلهامسون مع منتخبات بلدانهم مما حدا بالإدارة إلى ارسال خطاب الاعتذار للمشرفين على تنظيم البطولة.

على صعيد التدريبات أجرى الفريق الأول مرانه الرئيس أمس تأهباً لمواجهة القادسية غدا (وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية إضافة إلى إقامة مناورة شهدت ذات التشكيل الأساسي الذي شارك في مناورة البارحة، فيما أكد الجهاز الطبي سلامة ياسر القحطاني من أي اصابة مشيراً الى أنه سيكون في مقدمة قائمة المغادرين للمشاركة في لقاء القادسية الدوري. وكان المدرب قد استمر في التركيز على اجادة تنفيذ الكرات الثابتة، حيث اوعز للرباعي محمد الشلهوب وتياجو نيفيز وياسر القحطاني وميلر رادوي بالتناوب على التدرب عليها حين استمروا بعد نهاية التدريب بنصف ساعة لادائها، فيما استمر خالد عزيز باداء التدريبات الانفرادية بعد ان ابعد عن القائمة المغادرة للمنطقة الشرقية كعقوبة له نظرا لغيابه مران الخميس الفائت.

يشار إلى ان الجماهير الهلالية حضرت بكثافة لتدريب البارحة وحفزت جميع اللاعبين وهتفت باسمائهم بعد انقضاء الحصة التدريبية وزفتهم إلى غرفة تبديل الملابس وسط اجواء مميزة.

الى هنا تقرر ان يجري الفريق في العاشرة من صباح اليوم مرانه الاخير بمقر النادي على ان يتناول بعدها جميع افراد الفريق وجبة الغداء بمعسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز يعقبها منح اللاعبين 3 ساعات مفتوحة قبل التجمع بمطار الملك خالد الدولي بالرياض للمغادرة إلى المنطقة الشرقية في السابعة مساء.

من جانب آخر ارتدى أمس لاعبو الفريق الأول الأطقم الجديدة قبيل بداية المران حيث قام الشريك الاستراتيجي بالتقاط بعض الصور ليتم عرضها بممرات النادي وبعض الاعلانات التسويقية.

وفي خط آخر يوجد رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد في لقاء الفريق الدوري الثاني امام نجران بالرياض حيث ينتظر ان يحضر اللقاء من ارض الملعب بعد ان يعود من اجازته السنوية.

في المقابل شهد مقر مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى ظهر أمس توقيع الخماسي (تياجو نيفيز - عيسى المحياني - لي يونج - عبد العزيز الكلثم - خالد شراحيلي) لوثائق التسجيل الرسمية للنادي لقيدهم رسميا في الكشوفات الزرقاء وذلك بحضور وإشراف مدير مكتب رعاية الشباب للمنطقة الوسطى الأستاذ عبد الرحمن المسعد ومنسق الفريق الهلالي هشام اللحيدان وسكرتير النادي البشري عبد الله.

من جهة أخرى أنهت الإدارة المشرفة على القطاعات السنية الكروية تسجيل الناشئ ريان ناصر القحطاني (ظهير أيمن) من مواليد 1415هـ وأشرف على عملية التوقيع مع اللاعب سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على القطاعات السنية. وكان مساعد المدرب الكابتن محمد المطرف قد أوصى بسرعة تسجيل اللاعب لما يملكه من مقومات بدنية وفنية فيما بذل إداري الناشئين فيصل الدعيرم جهدا ملحوظا في إنهاء إجراءات توقيع وتسجيل اللاعب.



مدير الفريق الهلالي سامي الجابر مطمئناً الجميع:
تجاوزت أزمة (إنفلونزا الخنازير) بحمد الله




كتب - فيصل المطرفي:
طمأن النجم الجماهيري والأسطوري الكبير ومدير إدارة الكرة للفريق الأول الهلالي سامي الجابر جميع الجماهير الرياضية السعودية عن حالته الصحية، مؤكداً بأنه تعرض في نهاية الأسبوع الماضي لوعكة صحية تمثلت في فيروس H1N1 إنفلونزا الخنازير أجبرته على مراجعة أحد المراكز الصحية الكبرى بالرياض، وأجرى كافة الفحوصات وتلقى العلاج المناسب الذي مكنه من القضاء على الإنفلونزا التي ألمت به حتى خرج مساء أمس سليماً معافى بحمد الله، مؤكداً أنه بدأ منذ البارحة بممارسة أعماله بشكل طبيعي بعد تعافيه منها ومنح الأطباء الضوء الأخضر له.

هذا وشكر الجابر كل من سأل عنه في الفترة الماضية، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية وانتهز الفرصة ليقدم التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه



لقيادة شباب الهلال
بندر بن محمد ينهي تعاقده مع الروماني بوندرا




كتب - خالد الغفيلي :
أنهى المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد تعاقده الرسمي مع المدرب الروماني بوندرا لتولي قيادة شباب النادي للموسم القادم بديلاً عن المدرب الفرنسي فرناندو الذي تم فسخ عقده وسوف يصل الروماني بوندرا إلى الرياض يوم الخميس ويشرف على أول تدريب يوم السبت وكانت تدريبات شباب الهلال انطلقت يوم السبت الماضي تحت قيادة مساعد المدرب الوطني راشد الشريدي بحضور جميع اللاعبين ما عدا لاعبي المنتخب.



قناة art الزعيم تصدر بياناً صحافياً حول تدريبات الهلال

جدة - حمود البقمي :
إشارة إلى الاستفسارات العديدة التي تلقتها إدارة قناة art الزعيم من الكثير من الجماهير الهلالية حول سبب عدم نقل تدريبات الفريق الأول لكرة القدم منذ وصوله من معسكره في أوروبا، نود الإحاطة بأن القناة قد تقدّمت بطلب رسمي لتحديد جدول لنقل تدريبات الفريق مرة أسبوعياً إلا أنها قد تلقت إشعاراً رسمياً من إدارة كرة القدم بنادي الهلال بأن التدريبات لن تنقل على الهواء أو مسجلة حتى إشعار آخر باتفاق الجهازين الفني والإداري بسبب إقامة التدريبات في الملعب الرديف وخضوع الملعب الرئيسي لأعمال الصيانة السنوية.
وجار حالياً التنسيق مع إدارة الكرة بنادي الهلال لتحديد جدول بعدد من المقابلات الحصرية للقناة لمنح محبي الهلال فرصة الالتقاء مع نجوم الفريق الأول لكرة القدم بشكل أسبوعي وسيتم إشعار جماهير نادي الهلال بأي مستجدات في الموضوع.



تقلد المنديل الكشفي في معسكر الصداقة
أبو اثنين: التعصب الرياضي آثاره سلبية على أفراد المجتمع


كتب - وهيب الوهيبي :
حذر فيصل أبو اثنين لاعب الهلال والمنتخب السعودي سابقاً أفراد الكشافة من مغبة التعصب الرياضي وآثاره السلبية على الوسط الرياضي ومنسوبي الأندية لافتاً إلى أن التشجيع الرياضي المبالغ فيه واحتقار الآخرين وايذاؤهم بالاعتداء عليهم وتجريحهم بسبب الميول الرياضي يأتي في مقدمة أشكال التعصب المرفوض الذي يؤدي إلى احتقان الوسط الرياضي.

وأكد أبو اثنين الذي كان يحاضر في معسكر الصداقة الكشفي الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاطات الشبابية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض أكد على ضرورة الالتزام بالأخلاق الطيبة والتعامل الإيجابي مع الآخرين وخاصة في المجال الرياضي الذي يحظى باهتمام الكثيرين، مشيراً إلى أن توجيهات ديننا الحنيف تؤكد على هذا المبدأ.

وشدد لاعب الهلال السابق على الدور الذي يجب أن تضطلع به وسائل الإعلام في توعية الرياضيين والمتلقين في نبذ التعصب الرياضي وطرح الموضوعات الصحفية التي تتناول مثل هذه القضايا المهمة.
ودعا في هذا السياق إلى أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية داخل أروقة الأندية الرياضية ومشاركة الدعاة والمشايخ في إلقاء المحاضرات التوعوية والتوجيهية. وأبدى أبو اثنين استغرابه أن يصل التعصب إلى بعضهم في منع الفواكه والملابس الرياضية من الدخول إلى منزله على اعتبار أن ألوانها لا تتناسب مع ألوان فريقه المفضل..!
مشيراً إلى أن اللاعب الملتزم له دور مهم في توعية الرياضيين داخل النادي وخارجه ومشاركته في الفعاليات الكشفية والثقافية والاجتماعية.
ونوه بجهود الكشافة في خدمة المجتمع وخاصة الخطوات الإيجابية التي يقومون بها في موسم الحج.
وكان فيصل أبو اثنين قد تقلد من قائد المعسكر فهد السويكت المنديل الكشفي وسط ترحيب وحفاوة من أفراد المعسكر والبالغ عددهم (80) كشافاً من مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.



صح لسانك

* مدرب الأهلي يستبعد مالك من القائمة الأساسية
عنوان صحفي
- يالله الخيرة
* النصر يعيد إلتون في الفترة الثانية
عنوان صحفي
- شكله اكتشف مقلب أحدهم
* الاتحاديون سعداء بمصداقية وشفافية المرزوقي
عنوان صحفي
- فينك من زمااااااان



فواصل

* بعض الأقلام النصراوية تجاوزت كل حدود اللياقة والأدب في خطابها مع لجنة الاحتراف وأساءت لمسؤولين رسميين مكلفين من قِبل القيادة الرياضية ويحظون بثقتها وتقديرها ومشهود لهم بالكفاءة والأمانة ويتمتعون بخبرة وتجربة طويلة وبسمعة مميزة. للأسف أن هذه الأقلام وأمثالها لم تحسن استثمار مساحة الحرية الممنوحة لها وشوّهت صورة الصحافة الرياضية.

* * *
* مناقشة موضوع انضمام اللاعب أحمد الدوخي للنصر يجب أن تكون في إطار الأنظمة واللوائح فقط، أما حشد الإساءات للجنة الاحتراف والمسؤولين عنها وتضليل الرأي العام النصراوي وتحريضه ضد أولئك المسؤولين بكتابات فاقدة للمصداقية والأمانة فهذا ما ترفضه مبادئ وقيم المجتمع المسلم وترفضه أخلاقيات العمل الإعلامي.

* * *
* اليوم ينطلق دوري زين للمحترفين بلقاءين مهمين الأول يجمع حامل اللقب الاتحاد بالضيف الجديد فريق الفتح وسوف يحرص العميد على عدم التفريط بنقاط المباراة سعياً للحفاظ على اللقب وعدم فقد النقاط مبكراً فيما الفتح يسعى لاستثمار إقامة المباراة على أرضه وبين جمهوره وإثبات أحقيته بالصعود لذلك لن يتنازل عن النقاط بسهولة.

* * *
* بعد إحباطات وصدمات الموسم الماضي تتساءل الجماهير الأهلاوية عن شكل فريقها هذا الموسم وهل سيتجاوز كبوات وعثرات المواسم السابقة أم أن كل ما تم عمله لتطوير الفريق ذهب هباء؟

* * *
* مدرب مانشستر يونايتد توقّع أن يسجّل مهاجمه روني عشرين هدفاً هذا الموسم.. فهل توقّع مدربو فرقنا كم سيسجل مهاجموهم هذا الموسم؟ كم سيسجل ياسر، ومالك، وهزازي، وبشير، والسهلاوي وغيرهم..؟ هل هناك رؤية وتوقع من المدربين ومن اللاعبين أنفسهم أم أن الأمر متروك حسب التساهيل؟

* * *
* التبرع الذي قدّمه عضو شرف الاتفاق هلال الطويرقي لخزينة النادي بمبلغ مليوني ريال هو المتوقّع والمأمول منه كعضو شرف داعم ومؤثّر وهو الموقف الإيجابي المنتظر وليس كما حدث في السابق من تصادم مع إدارة النادي ومحاولة عرقلة عملها بنقد سلبي. لا شك أن الاتفاقيين الآن يشعرون بكثير من الامتنان للطويرقي على بادرته ويثمنونها له.





عزيز من محور الهلال إلى المدرجات
الزعيم يعتذر عن اللعب في دولية الجزيرة والبرقان بديلا في مباراة القادسية




عزيز وحيد اً حتى في التدريبات

الرياض: عبدالله الفراج
سجل لاعب فريق الهلال الكروي الأول الدولي خالد عزيز أول ضحايا الانضباط البلجيكية من قبل مدرب الفريق، البلجيكي اريك جريتس بعد أن اتضحت نواياه المبكرة بإبعاد اللاعب عن أولى مواجهات الفريق في دوري زين للمحترفين الذي سينطلق اليوم.
وكشفت "الوطن" أن اللاعب سيكون على رأس قائمة المبعدين عن القائمة المغادرة الرياض اليوم إلى المنطقة الشرقية لمواجهة العائد لدوري الكبار هذا الموسم فريق القادسية على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ويجيء إبعاد عزيز عن القائمة بعد أن نال عقوبة انفرادية على مدار الأربعة الأيام الماضية نتيجة لتخلفه عن تدريبات الفريق صباح الخميس الماضي دون أن يقدم مبرراً للجهازين الفني والإداري لغيابه عن تلك الحصة التي على إثرها نال عقوبة تمثلت في حسم 20% من راتبه الشهري، على أن تتضاعف العقوبة في حال تكرار الموقف, ومن ثم رفع الأمر للجهات المختصة في المرة الثالثة.
ويبدو أن تصريحات رئيس مجلس إدارة النادي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد التي أطلقها قبل نهاية الموسم الماضي، في الطريق للظهور على أرض الواقع بوضع النجوم واللاعبين المتهاونين في المدرجات ما لم يستجيبوا لتعليمات المدربين وأنظمة النادي ومحاولة العبث في أنظمة الاحتراف وعدم تطبيقها على النحو المطلوب, بعد ان أكد الرئيس الهلالي أن المدرجات ستكون مكاناً للاعبين المتهاونين بغض النظر عن مكانتهم الدولية وكذلك في الفريق الأزرق.
وينتظر أن يكون خالد عزيز في مقدمة الذين ستطبق في حقهم العقوبات التي سبق أن أعلن عنها الرئيس الهلالي.
وسيكون اللاعب سلطان البرقان البديل الناجح لخالد عزيز في منطقة المحور في لقاء الغد أمام القادسية بعد أن أثبت جاهزيته للعب من خلال عطاءاته التي قدمها في معسكر الفريق الإعدادي الأخير بالنمسا إلى جوار اللاعب الروماني ميريل رادوي.
من ناحية ثانية قدم نادي الهلال اعتذاره لنادي الجزيرة الإماراتي عن عدم المشاركة في البطولة الدولية التي ستقام بالإمارات خلال الفترة من 11ــ 17 من شهر رمضان المبارك المقبل بمشاركة فريق الكويت الكويتي والعروبة العماني بالإضافة إلى المستضيف نادي الجزيرة الإماراتي.




الهلال يكسب توقيع ناصر القحطاني


جانب من تدريبات الهلال أمس

الرياض: الوطن
أنهت الإدارة المشرفة على القطاعات السنية الكروية بنادي الهلال أمس، تسجيل الناشئ ريان ناصر القحطاني (ظهير أيمن) من مواليد 1415, وأشرف على عملية التوقيع مع اللاعب المشرف العام على القطاعات السنية الأمير بندر بن محمد.
وكان مساعد مدرب الناشئين محمد المطرف قد أوصى بسرعة تسجيل اللاعب لما يملكه من مقومات بدنية وفنية, فيما بذل إداري الناشئين فيصل الدعيرم جهداً ملحوظاً في إنهاء إجراءات توقيع وتسجيل اللاعب.
وكان الفريق الأول لكرة القدم قد أجرى مساء أمس مرانه الرئيس تأهبا لأولى مواجهاته الرسمية في دوري زين السعودي للمحترفين أمام نظيره القادسية غداً الأربعاء.
وجاء المران في بدايته لياقياً عبر التدريبات اللياقية والجري حول المضمار أعقبه تدريب على التوازن قبل أن يقيم مدرب الفريق إيريك جيريتس مناورة على ثلث الملعب حرص من خلالها على وضع النهج التكتيكي والتشكيل العناصري الذي سيعمد إليه في مستهل لقاء القادسية.
يذكرأن عدداً من نجوم الفريق كانوا قد خضعوا قبل المران لجلسات تصوير بالأطقم الجديدة وذلك لأغراض دعائية خاصة بموبايلي الشريك الاستراتيجي للنادي.
على صعيد متصل, يجري الفريق في تمام العاشرة من صباح اليوم حصة تدريبية أخيرة قبل لقاء القادسية, على أن يغادر للمنطقة الشرقية مساء.



أبو اثنين يحمل مسؤولي الأندية انتشار التعصب

الرياض: الوطن
أرجع المحلل الرياضي نجم الهلال والمنتخب السابق فيصل أبو اثنين، السبب الأساسي لانتشار ظاهرة التعصب الرياضي في المجتمع، إلى مسؤولي الأندية الرياضية من خلال التصريحات التى يطلقونها عبر وسائل الإعلام قبل وبعد المباريات.
جاء ذلك خلال إلقائه محاضرة بعنوان التعصب الرياضي ضمن البرنامج الثقافي لمعسكر الصداقة الكشفي التي تقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الرياض.
وقال" تتسبب تلك التصريحات في تأجيج وثوران جمهور هذا النادي أو ذاك".
وأوضح أن لغياب ثقافة الحوار بين مشجعين الأندية الرياضية وقبول النتيجة لهذه المباريات دورا كبيرا في هذا التعصب الرياضي بين المشجعين الرياضيين.
وقال إن ابتعاد الكثير من الدعاة وطلبة العلم عن الملاعب الرياضية وغياب التوجيه للشباب في الملاعب الرياضية والتجمعات الشبابية أثر بشكل كبير في توطيد هذا التعصب الرياضي في المجتمع ، داعيا إياهم إلى التواجد في الملاعب الرياضية والقرب من الشباب وذلك لما سيكون له من دور كبير جداً في إزالة الكثير من المظاهر السلوكية الخطرة التي انتشرت بين الشباب ومن ذلك التعصب الرياضي والتقليد الأعمى للكثير من الحركات التي يعملها اللاعبون والذين أصبح الشباب يتخذونهم قدوات لهم وهم غير ذلك .
وبين أن هناك دورا كبيرا يلعبه اللاعب الملتزم في الملعب وذلك من خلال أخلاقة وسلوكه وتعامله حيث يستطيع تغيير الكثير من تلك السلوكيات الخاطئة.
وأوضح أن مثل هذه المناشط الكشفية والشبابية التي تقيمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب تسهم كثيرا في صقل خبرات الشباب وتنمية مواهبه كما تسهم في توطيد العلاقات بين المشاركين فيها وهذه من الأمور التي تساعد كثيراً على إزالة ظاهرة التعصب الرياضي في المجتمع




احترافية الفتح وأطفال جمعية إنسان يخطفون أنظار حفل "المحترفين"
الشباب نال الرضا والهلال فتح باب التساؤل والأهلي والنصر مالا نحو الزعيم





الرياض: عبدالله البراك
خطف الوافد الجديد لدوري زين السعودي للمحترفين نادي الفتح، الأنظار إلى جانب أطفال جمعية إنسان الخيرية للأيتام في الحفل الذي أقامته هيئة دوري المحترفين السعودي السبت الماضي بمناسبة تدشين شعارات الأندية السعودية الـ12 المشاركة في دوري زين للمحترفين.
وتمثل ذلك في إطراءات المدير التنفيذي للهيئة محمد النويصر ومسؤول التسويق بالهيئة حافظ المدلج وهما يرددان عبارات الثناء على احترافية إدارة نادي الفتح ممثلة في رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز العفالق وبقية أعضاء مجلس إدارته.
وكانت أغلب أحاديث الجميع من ممثلي الأندية ومراسلي وسائل الإعلام والحضور تدور حول نادي الفتح وما سيفعله في دوري المحترفين، عطفاً على عملهم الاحترافي الذي برز في هذه المناسبة وجعله يجمع انطباعات إيجابية قبل أن يبدأ في جمع نقاط الدوري التي لا تقل أهمية عن تكوين انطباعات إيجابية لدى المتابعين و المسؤولين في آن واحد.
ومن الخطوات الإيجابية التي تابعتها "الوطن" ورصدتها خلال حفل التدشين, تلك الخطوة التي قام بها المشرفون على الحفل والمتمثلة في استدعاء وتوظيف قدرات عدد من أطفال جمعية إنسان الخيرية للأيتام كي يقوموا بعرض شعارات الأندية في مناسبة إعلامية وهذا الشيء يحسب للقائمين على حفل التدشين وهو ما يلفت الأنظار إلى هذه الجمعية الخيرية الوطنية التي تستحق من الوسط الرياضي بكافة مكوناته الاهتمام و الدعم المادي و المعنوي، ولكن بقي سؤال مهم في هذا الإطار تناوله الحضور من الإعلاميين , وهو عن المردود المادي لهؤلاء المشاركين من أطفال جمعية إنسان , كونهم يؤدون شكلا من أشكال الدعاية والإعلان التي عادة ما تكون لها عوائدها في كل مكان , ويمثلون أندية لها عوائد طائلة , كذلك الحال بالنسبة لهيئة دوري المحترفين السعودي هي الأخرى لها ميزانيات ضخمة و تتحصل على دعم مادي كبير, فهل سيتم تسليم هؤلاء الأطفال المشاركين مبالغ طيبة لقاء ما قاموا به من عروض طيبة لفتت الأنظار طيلة فترة العرض وكانوا بحق سبباً من أسباب نجاح حفل تدشين الأطقم الجديدة للأندية؟
واللافت أيضا أنه كان للأندية الجماهيرية الأربعة الكبيرة (الاتحاد والأهلي والهلال والنصر) النصيب من تركيز الحضور للحفل التدشيني المميز.
كما خرج الحضور المتابع بحالة من الرضا على الخطوة التي قام بها نادي الشباب بعودته إلى طقمه السابق الطقم الأصلي للنادي بإضافة طقم يحمل (اللون الأصفر) وهو الذي كان عليه النادي قبل سنوات طويلة.
أيضاً حصل نادي الاتحاد على نفس الرضا من النقاد حيث لم يحصل هناك تغيير كبير في شعاره، إلا أنه أضاف ضقماً جديداً يحمل اللون الأصفر الكامل، بينما حمل شعارا النصر والأهلي الاحتياطيان، اللون الأزرق في حالة تشابه مع الشعار الأصلي لنادي الهلال.
الحضور تساءل عن طقم الهلال الثالث لكنهم علقوا على أن طقمه الثاني يشبه قميص فريق مرسيليا الفرنسي والذي كان يدربه مدرب الحالي البلجيكي جريتيس.
ويحسب لهيئة دوري المحترفين السعودي أنها جعلت لجميع الأندية شعاراً ثالثاً يميزها حين تشارك في منافسات خارجية كما سيحدث قريبا مع فرق الاتحاد والهلال والأهلي والشباب والنصر والاتفاق التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا ودوري أبطال الخليج، وذلك تحسباً لمطابقة طواقم بعض الأندية الخارجية لطواقم الفرق وهو النظام المعمول به في أوروبا .





افتتاح دوري زين السعودي اليوم في نسخته الـ 34
الهلال أول من حقـق الدوري
الاتفاق حقق إنجازا تاريخيا لم يحققه أي نادٍ حتى الآن




علي السلمي – جدة
يعود اليوم الثلاثاء صخب المدرجات للملاعب السعودية بعد صيف ساخن كان مليئا بالصفقات الكبيرة التي أبرمتها الأندية لترميم صفوفها وتعزيزها بأفضل اللاعبين، حيث موعد افتتاح منافسات النسخة الـ 34 من بطولة دوري (زين) السعودي للمحترفين.. ويُنتظر أن يكون دوري هذا الموسم مختلفا عن المواسم السابقة من حيث القوة والإثارة واتساع رقعة المنافسة بين الفرق المشاركة خصوصا في ظل العودة القوية من جانب فريقي النصر والاتفاق إلى جانب الاتحاد والشباب والهلال والأهلي ..
وستشهد الجولة الافتتاحية إقامة مباراتين يوم الثلاثاء حيث يستضيف الأهلي (ثالث الدوري) الرائد الذي نجا من الهبوط بعد مباراة فاصلة أمام أبها بينما يستقبل الفتح (الوافد الجديد) الاتحاد (حامل اللقب) وتستكمل الجولة يوم الأربعاء بإقامة أربعة لقاءات حيث يستضيف النصر الحزم ويستقبل الوحدة الاتفاق ويواجه القادسية الهلال وأخيرا يحل الشباب ضيفا ثقيلا على الوحدة .
وقد انطلقت فكرة إقامة الدوري للمرة الأولى عام 1975 تحت مسمى الدوري التصنيفي وتم تقسيم الفرق خلاله إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة ثمانية فرق على أن تشكل الأربعة الأولى من كل مجموعة فرق (الدوري الممتاز) أما الفرق التي تحتل الترتيب من الخامس وحتى الثامن في كل مجموعة فإنها تمثل فرق (الدرجة الأولى) وقد تأهل للدوري الممتاز في ذلك الوقت فرق الهلال والنصر والأهلي والوحدة والرياض والشباب والقادسية والاتحاد .
وفي عام 1977 كانت الانطلاقة الحقيقية للدوري الذي شارك فيه 8 فرق وتمكن الهلال من الفوز بأول بطولة تحت هذا المسمى.
وبعد مرور خمس سنوات وتحديداً عام 1982 قرر اتحاد الكرة إقامة دوري مشترك شهد مشاركة 20 فريقاً وهي فرق الدرجتين الممتازة والأولى وجاء هذا القرار نظراً لمشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الأول واستطاع الاتحاد الفوز باللقب تحت مسمى (الدوري المشترك).
وفي عام 1983 تمت إعادة النظام السابق مع غياب اللاعب الأجنبي ونجح الاتفاق في إحراز اللقب.
وفي العام التالي قرر اتحاد كرة القدم رفع عدد فرق الدوري إلى 12 بدلاً من 10 فرق بعد أن ألغى نظام الهبوط في ذلك العام وتمكن الأهلي من الفوز بدرع الدوري للمرة الثانية.
وقد حققت 5 فرق بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقته وحتى عام 1990 وهي الهلال (6 مرات) والنصر (3 مرات) والأهلي والاتفاق (مرتين لكل منهما) والاتحاد مرة واحدة.
وفي عام 1991 تم تغيير مسمى (الدوري الممتاز) إلى (دوري كأس خادم الحرمين الشريفين) وتم تقسيمه إلى مرحلتين: الأولى عبارة عن دوري من دورين ويتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي .. أما المرحلة الثانية فتقام بخروج المغلوب بحيث يلاقي الأول الثالث ويواجه الثاني الرابع ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.
وقد تمكن الشباب من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه وبمسماه الجديد قبل أن يحققه في العامين التاليين ويحافظ على اللقب.
وفي عام 1996 أجرى اتحاد الكرة بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يلعب الأول في الدور التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث بطريقة الذهاب والإياب واستطاع الهلال الفوز باللقب للمرة السابعة وللمرة الأولى بمسماه الجديد.
وفي عام 2003 / 2004 تم أيضاً إدخال بعض التعديلات على نظام المربع الذهبي بحيث يتأهل متصدر المرحلة التمهيدية إلى المباراة النهائية مباشرة في حين يواجه الرابع الثالث على ملعب الأخير والفائز يلاقي الثاني على ملعبه والفائز منهما يتأهل للنهائي وقد استطاع الشباب استعادة لقبه قبل أن يذهب للهلال ويستعيده الشباب مرة أخرى في الموسم 2007.وفي الموسم قبل الماضي عام 2008 تمت إعادة البطولة لوضعها السابق والسائد في كل أنحاء العالم، حيث يتوّج بلقب الدوري الفريق الأكثر نقاطا .. وقد نجح الهلال في خطف اللقب من الاتحاد الذي لعب بفرصتي الفوز أو التعادل وحُسم اللقب لمصلحة الهلال بفضل نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بعد أن تساوى الفريقان في النقاط مع أفضلية الاتحاد في عدد الأهداف المدفوعة والمقبولة قبل أن يستعيد الاتحاد اللقب في الموسم



اعتذر عن المشاركة في دورة الجزيرة الدولية
الهلال يتدرب صباحا بالرياض ويغادر مساء إلى الدمام




ياسر القحطاني في استراحة بعد تدريب امس

ياسر الشهري-الرياض
أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس الاثنين مرانه الرئيس تأهبا لأولى مواجهاته الرسمية في دوري زين السعودي للمحترفين أمام نظيره القادسية مساء غد الأربعاء على ملعب الراكة بمدينة الخبر, وجاء المران في بدايته لياقيا عبر التدريبات اللياقية والجري حول المضمار أعقبه تدريب على التوازن قبل أن يقيم مدرب الفريق إيريك جيريتس مناورة على ثلث الملعب حرص من خلالها على وضع النهج التكتيكي والتشكيل العناصري الذي سيعمد إليه في مستهل لقاء القادسية, فيما واصل اللاعب خالد عزيز تدريباته اللياقية الفردية, يُشار إلى أن عددا من نجوم الفريق كانوا قد خضعوا قبل المران لجلسات تصوير بالأطقم الجديدة وذلك لأغراض دعائية خاصة بموبايلي (الشريك الاستراتيجي للنادي) .
على صعيد متصل, يجري الفريق في تمام العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء حصة تدريبية أخيرة قبل لقاء القادسية, على أن يغادر الفريق للمنطقة الشرقية مساء, فيما قدمت إدارة الكرة اعتذارها عن المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية والمقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل .



الجابر يتعافى من أنفلونزا الخنازير


سامي الجابر

اليوم -الرياض
تمـاثل قـائـد المــنـتخب ونـادي الهــلال ســامـي الجـابـر للشـفاء بـعـد ان اكتـشـفـت اصـابـته بـمرض "انـفـلونزا الـخـنـازير" مـؤخــراً والتى أدخـل علـى اثرها مســتـشفى الملك فيصل التخصصي لمدة اربعة ايام ، وقال صدر طبي بالمستشفى ان المـرض اكـــتشف مــعـه مــن بـدايتــه وانه استجاب للعلاج المكثف وتماثل للشفاء بشكل مطمئن . وتعود اصابة الجابر حسب ما ذكرته مواقع الكترونية الى زيارته لمريض بالمستشفى وانتقال الفيروس له وتم استدعاء المقربين من اللاعب الدولي للكشف عليهم وكانت كل التحليلات سليمة.






شفاء سامي الجابر من انفلونزا الخنازير



عبد المحسن المعمر ـ الرياض
أكد مدير عام فريق الهلال سامي الجابر شفاءه من انفلونزا الخنازير التي تعرض لها الأسبوع الماضي، وتلقى على إثرها العلاج اللازم، وبين الجابر خلال لقائه أمس بالصحفيين أنه يتمتع بصحة جيدة ولا توجد خطورة تذكر على حالته الصحية. إلى ذلك أجرى الفريق الهلالي الأول لكرة القدم مساء أمس مرانه الرئيسي تأهبا لأولى مواجهاته الرسمية في دوري زين السعودي للمحترفين أمام نظيره القادسية مساء غد على ملعب الراكة في مدينة الخبر، وجاء المران في بدايته لياقيا بالجري حول المضمار قبل أن يقيم مدرب الفريق إيريك جيريتس مناورة في منتصف الملعب وضع من خلالها النهج التكتيكي والتشكيل العناصري الذي سيعتمده في اللقاء، فيما واصل اللاعب خالد عزيز تدريباته اللياقية الفردية. على صعيد متصل، أصر المدرب البلجيكي جيريتس أن يؤدي الفريق حصته التدريبية الصباحية اليوم، على أن يغادر الفريق للمنطقة الشرقية مساء، وسيعقد جيريتس مؤتمرا صحافيا الخميس المقبل للحديث عن آخر مستجدات الفريق، فيما قدمت إدارة الكرة اعتذارها عن المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية والمقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل.





الدكتور محمد مصطفى لـ"الاقتصادية": على النادي أن لا يتأثر بالشائعات وارتفاع حرارة اللاعب يوجب التوقف عن الكرة
سامي يصاب بإنفلونزا الخنازير ويشفى .. والهلال يستنفر




جانب من تدريبات الهلال البارحة. تصوير: سعد العنزي ـ «الاقتصادية»

نايف الثقيل من الرياض
طمأن سامي الجابر المدير العام لفريق الهلال لكرة القدم، جماهير ناديه على صحته، بعد أن تجاوز الوعكة الصحية التي تعرض لها في الفترة الماضية وقال «تعرضت لإنفلونزا حادة في اليومين الماضيين ولم أتمكن من الحضور إلى مقر النادي، وخضعت لبعض الفحوص الطبية التي أثبتت أنني أعاني مرض إنفلونزا الخنازير».

وأسهب الجابر في الحديث عن مرضه أثناء حديثه للإعلاميين، عارضا عليهم الدواء الذي صرفه له الطبيب وكان يحمله معه قائلا «أكد لي الطبيب أن المرض ليس خطيرا وسأتمكن من تجاوزه إلا أنه طلب مني الابتعاد عن أطفالي حتى لا أنقل لهم المرض، وأحمد الله أنني تماثلت للشفاء وعدت لعملي في النادي». وكان الجابر قد غاب عن الحضور في اليومين الماضيين كما تسبب غيابه في إلغاء المؤتمر الذي كان سيعقده إلى جانب البلجيكي جيريتس، البرازيلي نيفيز، والكوري لي يونج والذي حدد له موعدا جديدا الخميس المقبل.

في السياق ذاته، قلل الدكتور محمد مصطفي, طبيب عام في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية, من مخاطر مرض إنفلونزا الخنازير، مطالبا بعدم الانسياق خلف الشائعات والابتعاد عن إثارة الخوف والهلع, وقال «إذا كان الشخص في منتصف العمر ولا يعاني أمراضا مزمنة في الجهاز التنفسي أو عيوبا خلقية وربوا، ومناعته قوية، ستمر عليه أعراض المرض وتكون شبيه بالإنفلونزا العادية، والمطلوب منه أن يأخذ العلاج اللازم ويخضع للراحة لمدة يومين أو ثلاثة حتى يتماثل للشفاء».

وزاد «في حال ظهور أعراض المرض على أحد الأشخاص ومنها ارتفاع درجة الحرارة، وسيلان في الأنف، وضيق في التنفس عليه أن يأخذ العلاج المعتاد، ويخضع للراحة دون بذل مجهود، وفي حال استمرار أعراض المرض وعدم انخفاضها مع استمراره على العلاج لمدة ثلاثة أيام، علية مراجعة الطبيب».

وأكد انتقال الفيروس إلى بعض الأشخاص لكن أعراض المرض لم تظهر عليهم وهذا يعود إلى قوة المناعة في أجسامهم». وطالب مصطفى بأن لا يتأثر لاعبو ومنسوبو نادي الهلال بالشائعات، ولاسيما أنهم سيخوضون أول لقاءات الموسم غدا أمام فريق القادسية ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين, وقال «المرض ليس خطيرا، واتمنى أن لا يتأثر لاعبو الهلال ويتسبب ذلك في إثارة الخوف والهلع بينهم، بل العكس لن يمنعهم ذلك من المشاركة في المباراة، ولكن يستحسن في حال تعرض أحدهم إلى ارتفاع في درجة الحرارة أن يخضع للراحة ولا يشارك في اللقاء».

من جهة ثانية, اجتمع سامي الجابر مع محمد نامي وماجد المرشدي لاعبي الفريق حيث شوهد الجابر يتحدث بحدة مع الأخير.  وكان الفريق الكروي قد أدى مرانه البارحة تأهبا لأولى مواجهاته الرسمية في دوري زين للمحترفين أمام القادسية غدا في الخبر حيث بدأ المران لياقيا أعقبه تدريب على التوازن قبل أن يقيم إيريك جيريتس مدرب الفريق مناورة على ثلث الملعب حرص من خلالها على وضع النهج التكتيكي والتشكيل العناصري الذي سيعمد إليه في لقاء القادسية, فيما واصل اللاعب خالد عزيز تدريباته الانفرادية. 

ويجري الفريق في العاشرة من صباح اليوم حصة تدريبية أخيرة على أن يغادر للمنطقة الشرقية مساء اليوم.

من جهة ثانية, قدمت إدارة الكرة اعتذارها عن المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل. من جهة أخرى, أنهت الإدارة المشرفة على القطاعات السنية الكروية تسجيل الناشئ ريان القحطاني (ظهير أيمن) من مواليد 1415هـ



إلا (كوبري) .. بس نظامي !!


عادل التويجري
اليوم يعود الركض لملاعبنا الخضراء، وسط (ضجيج) صاخب هنا وهناك. ضجيج في حقوق رعاية (زين)، وضجيج في صفقات اللاعبين وانتقالاتهم، وضجيج في أسعارهم . ضجيج في اللجان العاملة، وخاصة الجديدة منها، لكنها (ضجة ) صحية في بعض الأحيان، فمن الضجيج تسمع الآهات وتدرك الجروح الغائرة.

الهلال قرر طي ورقة كوزمين (الفاجعة) والخروج من ذاك (القمقم) ، وفتح «دفتر» جديد لجيريتس. سياسة جديدة تقول (لا بقاء إلا للأفضل) ، وسنرى كيف يتم تطبيق هذه السياسة، وحينها سنحكم . معادلات جيرتيس جديدة، أقواها حتى الآن إبعاد خالد عزيز. وفي ذلك حكمة أرى أنها في وقتها. فمعاقبة النجم في بداية الموسم خير من معاقبة الكيان في نهاية الحصاد، والكرة الآن في مرمى عزيز، إما أن « يحترف» ويعي مسؤولياته كلاعب كرة قدم، أو يختار طريق آخر، بالتأكيد سيكون أكثر صعوبة.

جراح الهلاليين لن تندمل بسرعة، بل لا تبرأ ما لم يتم تقديم عربون صادق للجماهير الهلالية، والجماهير الهلالية لن ترضى بغير البطولات للهلال، والبطولات هي المحك.

كل بطولات الموسم القادم يجب أن تكون (خطاً أحمر).

صفقات الهلال كانت (محترفة)، رغم أن الزعيم لا يزال بحاجة ماسة إلى مهاجم صريح بمستوى بو شروان وأفضل. لا تزال فرصة الهلاليين قائمة في الفترة الثانية، بشرط ألا يكون (كسولاً) الكوري!.

الاتحاد، يعج بالضجيج (غير الصحي)، لكني أخاله قد تكيف وتعايش مع حالة (الصراخ) السنوي. في الاتحاد، الكل يصرخ، لكنهم في النهاية يحققون البطولات، وهذا المهم. في المؤتمر الأخير للرئيس (الطيب) أبو عمارة، قالت الجماهير ما تريد!، فرغت عن نفسها بالطريقة التي تعرفها، وكان الجو (حضاريا)، رغم الصراخ (والقصف) العشوائي، إدارة رحلت، وأسماء جديدة جاءت. بعضها (منصورية) التوجه، وأخرى (مستقلة)، همها الأول خدمة الكيان، لا (المتكونيين) حول (أسماء). صراخ « نور» سيخفت، ليس لأنه «نور»، بل لأنه الاتحاد. سيفتقد الاتحاد (حليمهم) و(عاقلهم) الأول خالد بن فهد، الذي رحل بصمت، لكنه صمت إذا انفجر، قد تسقط (رؤوس) كنا نظنها (رؤوساً)!.

فنياً، الاتحاد الأقوى حتى قبل أن يبدأ الدوري. تعاقدات الاتحاد تركزت في الجوانب الهجومية. بوشروان، والشرميطي، وهزازي، ولوسيانو، أسماء (جبارة) في الهجوم. معركة الاتحاد القادمة التي بدأت ستكون بين ( المنصوريين) و (اللامنصوريين)؛ بين (مشخصني) الكيانات في (اسم) وبين من يرفضون (شخصنة) الكيانات.

الشباب يعمل على قدم وساق. (كوبري) التايب مر بنظامية، وفلافيو جاء من أرض الكنانة. إشكالية الشباب في العامين الماضيين تحديداً تكمن في البدايات. فمن الجولة السادسة تتبين الأمور، ويصبح الشباب خارج الحسابات، ومن ثم يتفرغ لبطولات أخرى، بينما الآخرون يلهثون في رحلة الدوري الطويلة. الطابور الخامس قد يظهر فجأة مع أول (رباعية) تدك المرمى، وأخشى أن تظهر (طوابير) أخرى!.

الأهلي جديد، وأسماؤه الإدارية جديدة. مشكلة الأهلي المزمنة تكمن في فك طلاسم معادلات الدوري ! الأهلي لا يعرف كيف يحقق الدوري، وهذه حقيقة. هذا الموسم قد يكون متميزاً، وستتكشف الأمور أيضاً في البدايات. إن كان الأهلي هذا العام هو أهلي العام الماضي، فعلى الجماهير الأهلاوية أن تريح نفسها (من بدري) ! لقد سئمت جماهير الأهلي لعب أدوار ثانوية في الدوري، أدوار لا تتناسب وشعبية وتاريخ هذا العملاق، الأهلي يا سادة كيان حضاري رياضي عملاق، ومن المستغرب أن يبتعد عن المنافسة كل هذه السنين.

في النصر، جاء السهلاوي، وتبعه أكثر من صفقة، علينا ، سنرى ماذا تقدم. رحل الدوخي لبلجيكا كـ (كوبري) عياناً بياناً، وجاء للنصر (بالنظام) الدولي. أستغرب ردة فعل بعض النصراويين من الاعتراف بأنه جاء بـ (كوبري)، يحق للدوخي اللعب للنصر، وقرار لجنة الاحتراف كان (مهترئا) ومجحفاً بحق النصر، النصر مرر (كوبري) الدوخي (بالنظام)، فلم الغضب، ما لم أستطع فهمه حتى هذه اللحظة كيف قيد الدوخي في بلجيكا (كهاو) لا (كمحترف)، ألم ينتقل من قطر إلى بلجيكا (محترفا)، ثم هل تفاوض النصر معه (كهاو) أم (كمحترف)، على العموم، نصر الموسم الجديد لن يكون نصر العام الماضي، على الأقل الأسماء تغيرت، متوسط أعمار لاعبي النصر مرتفع، خصوصاً بعد انضمام حسين عبدالغني وصديق الشباب، على العموم.

في الجولة الخامسة، سيكشف النصر ماذا لديه! لكن النصر طول الغيبة، وإذا ما زاد عاماً آخر في ظل كل ما تم عمله، فأظن المسألة ستكون فاجعة. لا أرى في النصر فكر (البناء)، بل فكر (البحث) عن البطولات، لكن بالأسماء الحالية، لا أظن.

نوافذ

* الاتحاد (بالصفقات) الأقوى فنيا، يليه الهلال.

* ماذا لدى الدوخي ليقدمه للنصر، لا أدري؟

* الرائد والقادسية والفتح ستلعب دوراً مهماً في تحديد بطل الدوري!.

* لهجة (الخطاب) النصراوي الأخير مع لجنة الاحتراف مدروس وله أهدافه.

* هل لماجد عبدالله دور في صفقات النصر كمستشار، مجرد سؤال؟

* إذا أراد الهلال الدوري فعليه أن يحصد 15 نقطة في أول خمس مباريات.






انطلاقة دوري «زين»



الرياض - ضحوي العنزي
يشرع دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أبوابه في نسخته الثانية، وقد أطلق عليه هذا الموسم مسمى دوري «زين»، الذي بات مواكباً لتطلعات الجماهير السعودية، ومحققاً لأهداف الخصخصة التي بدأت الدخول تدريجياً في الأندية السعودية.وتتواكب انطلاقة الموسم الجديد مع التقدم الكبير لدوري المحترفين في ترتيب الدوريات العالمية، بعد أن احتل المرتبة الـ16 عالمياً، بحسب الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ، وهو ما دفع مسيري الكرة السعودية للبحث عن المزيد من التألق، عبر إدخال شركاء رسميين في رعاية مسابقة دوري المحترفين، بعد أن اقتصرت في السنوات الماضية على الأندية.

وتحمل هذه النسخة الرقم 35 في مشوار الدوري السعودي، ولا يزال فريق الهلال يتصدر القائمة الذهبية بـ11 لقباً ثم الاتحاد بثمانية ألقاب، فالنصر بست بطولات ثم الشباب بخمسة ألقاب.

ويعتبر الشباب أول فريق يفوز باللقب 3 مرات متتالية في أعوام 1991، و1992، و1993، كما أنه أول فريق حقق اللقب خمس مرات تحت مسمى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

وتتجه الأنظار إلى مدينتي الأحساء وجدة، حيث يستقبل الوافد الجديد لدوري المحترفين الفتح بطل النسخة الماضية الاتحاد في مواجهة نارية، ويحل الرائد ضيفاً ثقيلاً على الأهلي، الذي أنهى تحضيراته في معسكر إعدادي في ألمانيا.

الفتح - الاتحاد

يسعى الفريق الاتحادي إلى تجاوز المحطة الأولى في رحلة الدفاع عن اللقب، وقد استعد الفريق جيداً لمنافسات الموسم الجديد من خلال المعسكر الذي إقامه في إسبانيا، وشارك في بطولة السلام الدولية وحقق نتائج أكثر من إيجابية أبزرها التعادل بهدف لمثله أمام ريال مدريد، كما أن إدارته بذلت جهوداً مضنية لتجاوز كافة الصعاب في بداية رحلة الاستعداد، ونجحت في احتواء أزمة النجم الكبير محمد نور، ودعم الصفوف بالبرازيلي لوسيانو والتونسي أمين الشرميطي.

وعلى الشق الفني، يكاد يكون الاتحاد الأكثر استقراراً بين الفرق كافة، كون مدربه الأرجنتيني كالديرون ملم تماماً بقدرات لاعبيه وحاجات خطوطه، وقدم مع الفريق موسماً مميزاً في العام الماضي، ويمتاز كالديرون بالاعتماد على العناصر الجاهزة من دون النظر للأسماء، ما أكسب فريقه التماسك وتحقيق أفضل النتائج، ويعتمد في نهجه الفني على تحركات الثنائي الخطير في خط المقدمة نايف هزازي وهشام بو شروان، ومن خلفهما محمد نور ومناف أبو شقير.

وعلى الطرف الثاني، يدرك أصحاب الأرض صعوبة الموقعة وقوة الضيوف، لذا لن يتردد المدرب التونسي فتحي الجبالي في تحصين خطوطه الخلفية بأكثر عدد من المدافعين لعله يخرج بأفضل النتائج، والفريق الفتحاوي الصاعد حديثاً للممتاز يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وسبق له وأن أطاح بالأهلي في مسابقة كأس ولي العهد في الموسم الماضي، واستعد للموسم الجديد في معسكر أقامه في مصر، كما أن إدارته دعمت صفوف الفريق بعدد من اللاعبين أمثال فهد الزهراني ومحمد شريفي إلى جانب المحترفين الأجانب التونسيين نعيم بن مرباطي ورمزي بن يونس والنيجيري امانويل.

الأهلي - الرائد

تترقب الجماهير الأهلاوية ظهور فريقها بصورة مغايرة عن الموسم الماضي، وتسجيل بداية قوية تؤكد عودته إلى سماء المنافسة، ولاشك أن عودة مالك معاذ بعد الشفاء من الإصابة سيعزز قوة الفريق، إلى جانب المحترفين الأجانب الجدد، إذ تعول جماهير القلعة الشيء الكثير على صانع اللعب العماني أحمد مبارك والمهاجم الأرجنتيني توليدو وموطنه سيباستيان، كما أن ظهيري الجنب محمد مسعد ومنصور الحربي لهما حضور بالغ التأثير في الشق الهجومي ويشكلان قوة ضاربة إلى جانب مالك معاذ وتوليدو.

فيما يتطلع الرائد إلى العودة بأكثر المكاسب، ولا شك أن التعادل سيكون بمثابة الانتصار لمدربه البرتغالي أكاسيو الفريدو عطفاً على الفوارق الفنية التي تقف إلى صف أصحاب الضيافة، ورغم ذلك الرائد يضم في صفوفه نخبة من الوجوه الشابة في مقدمتهما النجمين القادمين من فريق العروبة عبدالمجيد عبدالله وموسى الشمري، ومحسن القرني وإبراهيم شراحيلي والحارس محمد خوجلي والمهاجم البرازيلي كامبوس ومواطنه سيرجيو والغيني ابوتا والمدافع الأردني حاتم عقل





سامي الجابر يتجاوز أزمة إنفلونزا الخنازير والأطباء يؤكدون تشافيه التام



الرياض : مسفر الحسيني وفارس السبيعي
كشفت مصادر وثيقة الاطلاع لـ«الشرق الأوسط» عن تعرض مدير عام الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر لأنفلونزا الخنازير نهاية الأسبوع الماضي، وسط تكتم شديد منه على ذلك في البداية، ومن ثم تشافيه بسرعة في اليومين الماضيين، علما أنه لجأ إلى أحد مستشفيات الرياض فور إحساسه بأعراض المرض المعروف بـ« h1n1 » حيث خضع على اثر ذلك لفحوصات طبية مخبرية، أكدت إصابته بالمرض، وتم علاجه طوال الأيام الماضية التي أعقبت وصوله من خارج البلاد، حيث كان يقيم مع فريقه الهلال في معسكر اعدادي استمر قرابة الشهر في النمسا وكان الفرنسية.

وأوضحت المصـادر ذاتهـا أن الجابـر بدأ يمـارس حياته العمليـة والاجتماعيـة فور تعافيـه ، وذلك بناء على نصيحة الأطباء الذين فقط حذروه من الاقتراب من أسرته وأصدقاءه ومن يخالطهـم حيـن فتـرة علاجـه .

وبحسـب معلومات ( الشـرق الأوسط ) فإن الجابــر أســر لبعض الإعلامييــن أمس عقـب تدريبات فريق الهــلال بما تعـرض له ، لكنه أكد في ذات الوقـت أنه تشافـى تماماً ، ويكفـي ذلك أنه يقوم بدوره العملــي على أكمـل وجـه .

بقـي أن نشيـر إلى أنه سـرت شائعـات منذ ظهـر الخميس الماضـي في الأروقة الهلاليــة بشأن إصابة الأسطــورة الزرقــاء بمـرض h1 n1 وأن الإصابة التي تعرض لها كانت خفيفة وليست شديدة كما تظهر في بعض المصابين بها .

وفي شـأن آخـــر ... قدمت إدارة نادي الهــلال اعتـذارها لنظيرتها في نادي الجزيرة الإماراتي عن المشاركة في دورة الجزيرة الدولية التي ستقام في أبو ظبي بضيافة الجزيرة والتي تشارك فيها أندية العروبة العماني والكويت الكويتي خلال الفترة من 1 - 7 من شهر سبتمبر المقبل .

ومن جانب آخــر اعتمد مكتب رعاية الشباب في المنطقة الوسطى أسماء محترفي الهلال البرازيلــي نيفيــز والكوري لي يونـغ ، وتم استخراج البطاقة الخاصة بهمـا كلاعبين أجنبين ،
كما تم أيضاً اعتماد المكتب أسماء عيسى المحياني وخالد شراحيلي وعبدالعزيز الكلثم كلاعبين محترفين سعوديين ،
ورافق اللاعبين الخمسة المنسق الإداري في الفريق الأول هشام اللحيدان وبحضور عبدالرحمن المسعد مدير مكتب رعاية الشباب في الوسطـى .

ومن جهة أخرى قامت شركة موبايلي الشريك الرسمي بتصوير لاعبي الهلال بالقمصان الجديدة في النادي مساء أمس وذلك لتقديمها في إعلانات لهذا الموسم سواءً في النادي أو عبر وسائل الإعلام .

ومن ناحية أخرى يجري الفريق الأول صباح اليوم تمرينه الأخير قبل أن يطير إلى الدمام في السابعة من مساء اليوم استعداداً لمواجهة فريق القادسية مساء غدٍ الأربعاء في افتتاحية مبارياته هذا الموسم في دوري زين للمحترفين ،
وكان الفريق قد خاض مساء أمس تدريبه الرئيسي على الملعب الرديف بحضور جماهيري كبير ،
واتضـح أن المدرب سيزج بالمحترف نيفيـز من بداية المباراة ، وهو الذي برع بشكل كبير في التسديد على المرمى بمشاركة كل من ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ورادوي وأحمد الصويلح بعد نهاية التدريبات ، والذي اشتمل على مناورة .

وينتظــر أن يمثـل الهــلال حسب التدريبات الأخيــرة كل من : محمـد الدعيــع ، أسامـة هوساوي ، ماجد المرشــدي ، عبدالله الزوري ، لي يونــغ ، عبداللطيف الغنــام ، رادوي ، نيفيـــز ، فيلهامســون ، ياسر القحطاني ، عيسى المحيانـي ،
واختار المدرب غيريتس اللاعب عبداللطيف الغنام الذي سيحل بديلاً عن اللاعب خالد عزيز المعاقب بالإبعاد بقرار فني ، وكان الأخير قد شوهـد في تمريـن الأمــس وهو يجـري حول المضمـار وحيــداً .





الفريق يتدرب صباحاً ويغادر للمنطفة الشرقية مساء لمواجهة القادسية غداً
سامـي يتعافى من أنفلونزا الخنازيـر ويباشر مهامـه في الهـــلال


الرياض _ تركــي السالــم
اكتمل شفاء المشرف على فريق كرة القدم بنادي الهــلال الكابتـن سامـي الجابـــر من الأنفلونزا التي أصابته ، وتواجد في مقر النادي أمس ، وأكد الجابــر أنه تعرض إلى مرض ( أنفلونزا الخنازيـر ) وشفـي منه ولله الحمد بعد أن تلقـى العــلاج المناســب وأصبح سليماً 100% .

من جهـة أخرى وقعت إدارة النادي مخالصة مالية مع اللاعبين فهد سرور ومشعـل الموري ،
ومن المنتظر أن تسلم الإدارة خلال اليومين القادمين رواتب اللاعبين المتأخرة ( الثلاثة أشهر الماضية ) إضافة إلى المصروف اليومي في المعسكـر الخارجي .

وكان عدد من اللاعبيــن قد تواجدوا ظهر أمس في المكتب الرئيسي لرعاية الشباب ( مكتب الوسطى ) للتوقيع على وثائق النادي وفي مقدمتهم عيسى المحياني الذي وقع وثيقة انتقال إلى نادي الهلال بشكـل رسمــي كلاعب محترف ، واللاعب البرازيلي نيفيـز ، والكوري ولي يونــج ، واللاعبان خالد شراحيلي وعبدالعزيز الكلثم الذان وقعا على وثيقة تثبت اسميهما في كشوفات النادي بعد أن خضعا إلى فترة احترافية بنادي الرائد الموسم الماضي ،
ولن يستطيع اللاعبان فهد المبارك ، ومشعل الموري الانتقال إلى أي ناد آخر كلاعبين محترفين وينتظر أن يوقعا كهواة حتى موعد فترة الاحتراف الثانية ،

على صعيد متصـل ، يجري الفريق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء حصة تدريبية أخيرة قبل لقاء القادسية غداً الأربعاء على أن يغادر الفريق للمنطقة الشرقية مساء اليوم .

إلى ذلك قدمت إدارة الكرة اعتذارها عن عدم المشاركة في بطولة الجزيرة الدولية والمقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل .
وكان الفريق قد تدرب أمس تحت إشراف مدربه جيريتس .

يشار إلى أن عدداً من لاعبي الفريـق خضعـوا لجلسـات تصويـر بالأطقـم الجديدة بغرض الدعاية الخاصة بالشريك الإستراتيجي موبايـلــــي .





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » الهـ الفيصل ـلالي في يوم » 18/08/2009 عند الساعة » 07:00 AM
  #2  
قديم 18/08/2009, 02:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2007
المكان: My House
مشاركات: 10,243
الـــــــفـ شكـــــــــر ع الأخــــــــــبار

وبإنتظــــــــــار البقية من الصحــف
  #3  
قديم 18/08/2009, 02:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/12/2006
مشاركات: 619
مشكووووووووور وما قصرت والى الامام ^_^
  #4  
قديم 18/08/2009, 02:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
مشاركات: 402
يعطيكم العااااااااااااااافيه




بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 18/08/2009, 02:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهرهم511
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2008
المكان: نــجــد العذيه
مشاركات: 2,586
مشكووووورين وماقصرتوا


..

*_*

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 18/08/2009 عند الساعة » 05:06 AM
  #6  
قديم 18/08/2009, 02:54 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2007
مشاركات: 338
يعطيك الف عافيه


الله يقويكم
  #7  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
مشكووووووووووووووووووووووووووووورين
على الاخباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
الحلووووووووووووووووووووووووووووووووة

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 18/08/2009 عند الساعة » 05:06 AM
  #8  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/11/2006
المكان: الخبر
مشاركات: 65
يعطيك العافيه ..

وكل التوفيق للهلال يوم الاربعاء .. وحصد اول ثلاث نقاط إن شاء الله ..
  #9  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المكان: لاإله إلا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
مشاركات: 101
مشكورين ووووووه بس فديتهم
  #10  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/07/2005
المكان: بالديره
مشاركات: 303
الف شكر لكم ...........................................
  #11  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2009
المكان: .
مشاركات: 5,360
مشكووووووووووووووورين......
  #12  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/10/2008
المكان: العاصمة الأولى !!
مشاركات: 144
شكرا لكم وبالتوفيق للأزرق
  #13  
قديم 18/08/2009, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ونت العاشق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2008
مشاركات: 7,777
والله يعطيك عافيه
مشكور على كل الاخبار الاول باول


وان شاء الله البطوله الاسيويه للهلال


ادعو للهلال بل الاسيويه

ومبروك عليكم الشهر
  #14  
قديم 18/08/2009, 02:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/08/2007
المكان: مدرجات الهلال
مشاركات: 557
مشكورين على الجهود المبذوله

مبارك عليكم الشهر
  #15  
قديم 18/08/2009, 02:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القنــــ309ـــاص
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: حائل
مشاركات: 5,251
يعطيكم العافيه ..

وبالتوفيق ان شاء الله للزعيم

وبانتظار بقية الصحف ،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube