المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/08/2002, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 12/6/1423هـ من الصحف

[c][/c] [c]مسابقة الأمير فيصل بن فهد تنطلق اليوم بنظامها الجديد:
الهلال في ضيافة القادسية والإثارة تبدأ مبكراً بلقاء الشباب والنصر
الرياض والاتفاق في مباراة الظروف المتشابهة
[/c] [c] [/c] * كتب - سالم الدبيبي:
تنطلق مساء اليوم أولى مسابقات الموسم الرياضي المحلي بطولة الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» وذلك بتنظيمها الجديد..
وتقام اليوم بإذن الله ثلاث مباريات حيث يلتقي الهلال بالقادسية والشباب بالنصر والاتفاق مع الرياض.
ال «18» في «26» عاماً
انطلقت المسابقة بمسمى كأس الاتحاد عام 1396هـ ثم غابت تسعة مواسم قبل ان تظهر للضوء من جديد حينما استؤنفت سنة «1406هـ وظلت في إطار البرنامج الموسمي للأندية السعودية فيما عدا موسماً وحيداً تم ارجاؤها العام «1412هـ .. وكما استبدل اسمها من كأس الاتحاد إلى الاسم الغالي والعزيز (مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد) - رحمه الله- لم يشهد نظامها الاستقرار الثابت حيث اختلف ما بين تعدد المجموعات واقتصارها على مجموعتين.. وهذا الموسم شهدت تحولاً جذرياً باعتمادها للاعبين الشباب مع تطعيمهم ببعض العناصر من الدرجة الأولى بشكل محدود لا يتجاوز ثلاثة اللاعبين منهم واحد غير سعودي حسب الخيار المفتوح لكل فريق.
بدأها النصر وتزعمها الهلال:
كان للنصر قصب السبق في تحقيق لقب المسابقة في موسمها الأول قبل أن يهل هلال الزعيم ليتسيد كعادته سجل البطولة بعدد مرات الفوز حيث تمكن من ضم خمسة ألقاب إلى قائمته الخاصة العامرة بالبطولات بعد ما ظهر في النهائي سبع مرات.. ومن مفارقات المسابقة حصول الفرق الثمانية التي سبق لها الوصول للمباراة النهائية على كأسها.
الاتحاد نسخ وصافته للهلال في سجل الأندية الأكثر بطولات على صعيد المسابقة أيضا بحصوله على كأسها ثلاث مرات من خمسة نهائيات.. وتساوى النصر والأهلي والشباب بعدد مرات الفوز حيث سجلت أسماؤهما في قائمة الشرف في مناسبتين تعادلت فيهما كفتا النصر والشباب على صعيد مجموع اللقاءات النهائية بأربع مرات بينما حقق الأهلي ألقابه من ست مباريات ختامية .. ثنائي الشرقية الاتفاق والقادسية رضيا بالنصيب المتشابه بالفوز مرة واحدة لكل منهما جلبه الأول بعد تجربة النهائي أربع مرات وحازه الثاني من ثلاثة نهائيات.
توزيع يعجل بالإثارة:
ألقى توزيع الفرق على المجموعتين برذاذ دافئ يبث بالإثارة حينما وضع عملاقي الوسطى الهلال والنصر في المجموعة الأولى.. وجاور قطبا المنطقة الغربية الاتحاد والأهلي بالقسم الثاني من التوزيع.. ولا يبعث تواجد رباعي الكبار بأي شك وشكل أن السباق الثنائي كلا على حدة في المجموعتين سيثري الجولات المتعاقبة بمستوى مرتفع من المتابعة الخاصة التي ستحبس الأنفاس وتعد الخطوات.. فضلاً عن لقاءاتهم الخاصة التي ستكون محط الترقب والانتظار.
وهذا بالتأكيد لا يلغي حضور وتواجد الفرق الأخرى التي ستبحث عن مواقعها في أحوال متقاربة وحظوظ تبدو متوازنة نظراً لاختلاف الأدوات بناء على نظام المسابقة الذي قد يذيب الفوارق ويخلط الأسماء.
بالإضافة إلى الهلال والنصر تضم المجموعة الأولى الرياض والاتفاق والشباب والقادسية.. فيما يأتي الشعلة والنجمة والطائي إضافة للرائد مع الاتحاد والأهلي في المجموعة الثانية.. وفيما يلي مباريات هذا المساء:
القادسية والهلال:
في الدمام يبدأ ضيف الممتاز العائد وبطل دوري الدرجة الأولى مبارياته باستضافة بطل الكبار المتوج بآخر الألقاب الكبرى بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الهلال..
وهو أيضاً وصيف بطل المسابقة في الموسم الماضي .. وكلا الفريقين ربما يجهل ماهية الآخر حيث لم يكشفا النقاب عن مدى التحضير الخاص الذي يعتمد بالمقام الأول على اختيار العناصر المناسبة لسقف السن المحددة.. الأمر الذي سيحيط المباراة بالغموض.
وبالتأكيد أن ماتورانا في الهلال والعجلاني على الجانب الآخر قد عكفا على وضع الخطوط الرئيسية التي سيرسمان حولها إمكانية هيكلية المظهر لفريقيهما وسيحسبان للافتتاحية ألف حساب من أجل الحفاظ على التوازن لما يلي من المشوار.
النصر والشباب:
في الرياض ستدور رحى مقابلة أخرى تجمع الجارين النصر والشباب وهي تعد بإشعال فتيل الإثارة لوضعية الفريقين الإعدادية .. فالنصر الذي استقر للموسم الثاني على مدربه القدير بدأ مبكراً تأهبه وأقام معسكراً ناجحاً في منطقة الطائف أعلن منه الجدية وأرسل علامات التحذير الدالة على قدومه بقوته وعنفواته.. وربما أتاحت المدة التي قضاها هيبكر يقلب أوراق أجندته على خلفية إلمامه بتفاصيل فريقه صناعة القالب المناسب لإعادة فارس نجد لميدانه من جديد.. وستكون محطة الليلة نقطة الانطلاق التي تنشدها مجموعة الأصفر لزرع الثقة وتثبيت الأقدام.
في المقابل لدى الشباب مجموعة مؤهلة خضعت للتجهيز على يدي الوطني بندر الجعيثن بعيداً عن الأضواء.. وستكون مباريات المسابقة فرصة لاكمال خيار البناء الذي اعتمدته وشرعت بتنفيذه الإدارة الشبابية في الموسمين الأخيرين الأمر الذي هيأ للفريق خيارات متعددة بالنظر إلى وفرة الأسماء الصاعدة التي كانت تشكل محور الفرقة وعمودها الفقري.. من هذا المنطلق وبعد مراقبة وتتبع أحوال الفريقين نحن اليوم بانتظار بداية ملتهبة يشعلها النصر والشباب.
الرياض والاتفاق:
وفي الرياض يستضيف رابع أنديتها الرياض ضيفه الاتفاق بشكلية متقاربة تنسجم مع المتغيرات الإدارية والفنية اللتين طرأتا على الجانبين..فعودة الذكريات الجميلة برجوع الأسماء القيادية التي كانت لها وقائع تاريخية لا تنسى في الرياض والاتفاق على حد سواء تزرع الأمل من جديد وتبعث روح العطاء السابقة.
ربما تسنى للرياض أفضلية المشاركة في دورة الصداقة الأخيرة التي غذت مبارياتها الجادة بأدائها للفريق جانبين من التأهيل نفسياً ولياقياً وبذلك اختصر المدة في الوصول إلى مستوى قريب من درجة القدرة الكاملة على أداء المباريات الرسمية خصوصاً ولديه انسجامية مميزة بين جهازه الفني بقيادة الوطني خالد القروني ولاعبيه متّنت وثاقها الفترة التي قضاها مع الفريق مؤخراً مضافة إلى العلاقة المتأسسة بالسابق.
وفي الاتفاق ربما يختلف الحال على الصعيد الفني نظراً لحداثة تجربة مدربه الجديد لكن الأوضاع الإدارية التي حظيت بعودة أكثر من اسم مؤثر في تركيبة فارس الدهناء قد تعوض القصور الفني.. ولكن الاتفاق من الأندية التي اهتمت في السنوات الأخيرة بقطاع القاعدة الذي برهنته بطولات النادي في هذا المجال والأسماء المتعددة التي تضمها المنتخبات السنية على فترات متعاقبة من انتاجيته... لذلك سيجدها فرصة مسيرو الاتفاق لإضافة مزيد من التجهيز لها قبل أن تصل مستوي تمثيل الفريق الأول.


[c]ماتورانا أعلن تشكيلة مباراة القادسية
المسعد: لا أجانب في الهلال خلال الفترة الأولى إلا الكاتو
[/c] [c] [/c] * كتب - أحمد العجلان:
أوضح أمين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد أن النادي لن يتعاقد مع أي لاعب أجنبي قبل فترة التسجيل الثانية للاعبين الأجانب والتي تبدأ في 14/9/1423هـ وقال: حالياً نملك ملفات خمسة لاعبين أجانب وسندرسها ولكن لن نتعاقد مع أحد قبل فترة التسجيل الثانية.
هذا وقد كان تمرين يوم أمس امتداداً للأيام الماضية من حيث الطريقة حيث واصل المدرب فرض التمارين اللياقية على لاعبي المجموعتين ولم يشهد التمرين أي غياب سوى غياب تركي القحطاني في حين حضر جميع اللاعبين للنادي وأدوا التمرين دون أي مشاكل تذكر.هذا وقد أعلن المدير الفني للفريق الهلالي ماتورانا أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في لقاء القادسية يوم الأربعاء القادم وهم: بندر الماس، أحمد الجاسر، بندر المطيري، ذياب مجرشي، أحمد البيشي، صالح الحوطي، محمد القحطاني، خالد عزيز، فيصل الصالح، عبدالله المطرف، محمد الشلهوب، محمد العنزي، بدر الخراشي، سلطان الناصر، الكاتو، منصور الشهراني، وليد العمودي ومازن التركي.من جهة ثانية غاب عن الحضور للنادي مدير الفريق الهلالي فهد المصيبيح وذلك لإنشغاله باجتماع اللجنة التطويرية للكرة السعودية في مدينة جدة.


[c]مع التكتم.. « الجزيرة » تكشف حكام الأسبوع
القحطاني للنصر والشباب والعمري للهلال والقادسية
[/c] * كتب - سعود عبدالعزيز:
حددت لجنة الحكام برئاسة الأستاذ عمر الشقير ادارة مباريات الأسبوع الأول من مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت سن «23» عاما التي ستنطلق مساء اليوم فقد تم تكليف محمد ناصر القحطاني ومحمد الغامدي ومحمد حامد لمباراة النصر والشباب، عبدالرحمن العمري وعزيز شريف وبدر الشمراني للهلال والقادسية، مسفر الشريف وشليل منصور ومحمد عقيل للأهلي والطائي، ممدوح المروس وعبدالمحسن الناجم ومحمد العجاجي للاتحاد والرائد، وعلى صعيد آخر طلب رئيس لجنة الحكام عمر الشقير من الحكم المساعد المبتعد عبدالله العقيل «44» عاماً العودة لسلك التحكيم مرة أخرى والاستعداد لخوض اختبار الكوبر القادم للترشيح للدولية.


[c]على الهواء وبدءاً بمباراة النصر والشباب اليوم
التليفزيون ينقل 8 مباريات في كأس فيصل
[/c] * مكة المكرمة- عبيدالله الحازمي:
سيقوم التلفزيون السعودي بنقل عدد من مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله اعتباراً من اليوم الاربعاء الموافق 12/6/1423هـ خلال المباراة التي ستقام بين النصر والشباب على استاد الملك فهد الدولي وسيعلق على هذه المباراة المعلق الرياضي محمد العجلان.
كما سيقوم التلفزيون بنقل المباريات التالية:
- الخميس 13/6/1423هـ الأهلي- الطائي- على ملعب الأمير عبدالله الفيصل «بجدة» يتولى التعليق سعد المفتي.
- الاحد 16/6/1423هـ الاتفاق- القادسية- على ملعب الأمير محمد بن فهد يعلق عليها كمال السوادي.
- الخميس 20/6/1423هـ الاتفاق- الهلال- على ملعب الأمير محمد بن فهد يعلق عليها الأستاذ محمد البكر.
- الجمعة 21/6/1423هـ الشباب- الرياض- على ملعب الأمير فيصل بن فهد يعلق عليها الأستاذ محمد العجلان.
- الخميس 27/6/1423هـ - الأهلي- النجمة- «جدة» ملعب الأمير عبدالله الفيصل يعلق عليها الاستاذ حسن شاكر.
- الهلال- النصر على أستاد الملك فهد الدولي الأحد 1/7/1423هـ يعلق عليها الاستاذ عبدالله العدوان.
- الاثنين 2/7/1423هـ- الاتحاد- الاهلي- على ملعب الأمير عبدالله الفيصل«بجدة» يعلق عليها الاستاذ محمد الفايز.


[c]بداية بلقاء الهلال والقادسية اليوم:
الأوربت تنقل عدداً من مباريات كأس الأمير فيصل
[/c] تعتزم قناة أوربت ESPN نقل ست من أهم وأقوى مباريات الدور الأول لكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة حصرياً ومباشرة وذلك ضمن الجولات من الأولى وحتى الرابعة من المسابقة.
وتستهل أوربت ESPN نقلها الحصري والمباشر بنقل مباراة القادسية والهلال التي ستجري اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام عقب صلاة العشاء بمكة المكرمة.
هذا وسيقوم فريق أوربت الرياضي المكون من حسين الشمري وخالد العرافة بإجراء اللقاءات الميدانية مع إداريي ولاعبي الفريقين، بينما يقوم المخرج سعد الوثلان بإخراج المباراة.
وبقية المباريات التي تعتزم أوربت ESPN نقلها حصرياً ومباشرة هي: الهلال والشباب «الرياض»25 أغسطس» الشعلة والأهلي «الخرج: 26 أغسطس» النصر والقادسية «الرياض: 29 أغسطس» النصر والاتفاق «الرياض: 4 سبتمبر» والشعلة والاتحاد «الخرج: 5 سبتمبر».
يشار إلى أن جميع هذه المباريات تقام عقب صلاة العشاء بمكة المكرمة حيث يقوم بالتعليق عليها بالتناوب المعلقان الرياضيان بقناة أوربت ESPN نبيل نقشبندي وناصر الأحمد.


[c]البيشي يحتفل بفهد [/c] احتفل لاعب الهلال الدولي السابق حسين البيشي بمقدم مولوده الجديد فهد الذي جاء ليؤنس وحدة شقيقه الأكبر نواف.
بو نواف وعد الهلاليين باحتفالية خاصة بهذه المناسبة.. مبروك ويتربى الصغير في عز والديه.


[c]السهل الممتنع
مثاليات صفراء..!!
[/c] صالح السليمان :
عندما يحمل الكاتب القلم ويكتب بصدق وتجرد وموضوعية.. ويسير بحديثه في ركاب المنطق والعقلانية والصراحة.. فإنه يستطيع فرض أفكاره وقناعاته وآرائه على المتلقي.. حتى لو كانت لا تصادف هوى لدى المتلقي ولا تتوافق وميوله... أو قد ترفضها عاطفته.. ولكنه يتقبلها عقلاً.. ولو أظهر من الاستياء والامتعاض خلاف ما يبطن من الاقتناع.. هذه الخواطر راودتني وانا أرى بعض الأقلام المحسوبة على الطرف الأصفر في بعض الصحف ومنها هذه الجريدة تنشط في الأونة الأخيرة وتقدم «وجبات كتابية» ساخنة من المقالات «الصادقة والمنطقية».. وتسخن الأجواء الرياضية الصحفية ببعض المقالات «الموضوعية».. جوهرها ثناء على ناد مقابل لمز من ناد آخر.. كما يفعل المعقب في جريدة أخرى!.. وقد قرأت كلاماً «جميلاً» و «خلاباً» عن الهلال.. أتى في سياق الحديث عن المثاليات التي يتمتع بها نادي النصر وهي «مثاليات نادرة» يعرفها الداني والقاصي.. حيث ابدع الكاتب سعود عبدالعزيز في عرض هذه «المثاليات المدهشة» من خلال مقارنتها بمواقف اندية أخرى .. لعل تلك الأندية تصحو و«ترتقي» في سلوكياتها الرياضية.. وتصل لمستوى الأصفر في «روح المنافسة الشريفة».. ومن ابرز تلك الكتابات هو ذلك التعليق «المدهش» الذي قدمه الأستاذ سعود ويستحق أن يوضع في لوحة من عاج ويؤطر بشرائح الذهب ليخلد للتاريخ ويبقى «نبراساً» للعالم واجيال المستقبل.. حيث قال: «وينفرد نادي النصر السعودي بحصر تنافسه مع الفرق الأخرى داخل الملعب فقط فلم نسمع أو نر انه خطف أو فاوض لاعباً أو مدرباً أو حتى مشجعاً كما فعلوا مع العنزي!.. رغم قدرة النصر على ذلك إلا انه يفضل ويحرص كامل الحرص على انتهاج الاساليب والاخلاقيات التي ترتقي بالمنافسة الشريفة.. فالرقي بالمنافسة الشريفة من أهم المبادئ التي يتمسك بها النصراويون ويعضون عليها بالنواجذ.. لقد بنى النصراويون أسساً راسخة وثابتة للتنافس الشريف وحري بالأندية الأخرى أن تحذو حذوه لصالح الرياضة السعودية فالنصر لايحبذ المنافسة إلا داخل المستطيل الأخضر»..!!
يا سلام! كلام يكتب ب «ماء الذهب»!!.. فعلاً ف «المثاليات الصفراء» غير مسبوقة.. وفريدة من نوعها على مستوى العالم.. فهي «اخلاقيات مدهشة» غير قابلة للتزوير والتقليد.. وحري بالأندية حسب نصيحة سعود الابتعاد عن المكابرة و «الاقتداء» بالنصر.. وتلمس طريقه.. طريق «المنافسة الشريفة».. و «الروح الرياضية العالية».. ولنقر أن بقية الأندية ليست «على شيء».. «فلتتعلم» من الجامعة الصفراء السلوك الحميد واخلاقيات المنافسة الشريفة!.. وتشجيعاً لهذه الدعوة «الكريمة» .. وبهذه المناسبة «السارة» يسعدني المشاركة في هذه الاحتفالية الصفراء.. وعلى طريقة «اللبيب بالإشارة يفهم»!.. لأسرد طرفاً من المواقف النصراوية «الرائعة».. لعل الأندية تقتبس منها وتقلدها .. وتتخذ منها «نبراساً» و «أنموذجاً» في مسيرتها الرياضية.. وما سوف أذكره هو غيض من فيض.. ونكتفي بمواقف حدثت خلال المواسم الثلاثة الأخيرة فقط «فالمحاسن» اكثر من أن تحصى وتحصر.. وإليكم طرفاً منها.. لتتعلموا وتقتنعوا..
* فالنصر هو من اشتهر اداريوه «بالمثالية» و «تشجيع» الحكام والتحكيم قبل وبعد كل مباراة من خلال الصحف ووسائل الاعلام المقروءه والتلفزيونية والفضائية.. و«الثناء» عليهم «وعدم إرهابهم وتخويفهم» بالتصريحات وعدم «السخرية منهم والتشكيك بذممهم» مما جعل الحكام يدخلون المباريات بكل «راحة واطمئنان»..!.
* والنصراويون هم من اعتادوا تشبيه منافسهم الهلال والهلاليين ب «قوم كرام»! و «امتداح اخلاقهم».. واعتادوا اقحام الهلال بكل تصريحاتهم «للاشادة به وبلاعبيه» في مبادرات غير مسبوقة إلا من إداريي النصر!.
* وهم من تقبل خسارة بطولة النخبة بكل روح عالية «واشادوا» باخلاقيات وامانة الفريق التونسي و «لم يتهموه» بالتواطؤ والارتشاء .. مما اعطى انطباعاً «حسناً» لدى الشعب التونسي..
* وهم من «صعد إلى المنصة» لاستلام ميداليتهم الفضية في النخبة.. «بكل روح رياضية» و «لم يرفضوا» الصعود.. معبرين عن «فرحتهم» بفوز الكرة السعودية ممثلة بالهلال.
* ومن ابرز المثاليات وصفهم الحكم المغربي سعيد بلقولة - رحمه الله- ب «أطيب الصفات» و «لم يتهموه» بالرشوة وخيانة الأمانة وعدم النزاهة.. و «لم يشنعوا» عليه من خلال وسائل الإعلام والفضائيات طوال أشهر.. معبرين عن «الروح الرياضية الحقة» في تقبل الخسارة من الهلال في نهائي كأس العرب..
* والنصراويون هم اشهر من يحضر لاعبي الأندية الأخرى بطرق «نظامية ومؤدبة».. بعيدا عن التحايل والقفز على الأنظمة.. كما في حالة عبيد ودوصو وخوجلي والجنوبي ومدرب الخليج .. الخ!.
* كما انهم عرفوا «بالوفاء» و «تسديد» حقوق الأندية الأخرى «أولاً بأول».. و «ليس» في ذمتهم أية حقوق تجاه الأندية.. واسألوا الهلال وصفقة الغشيان الذي انتقل للنصر منذ ثلاثة أعوام و «سدد» كامل مستحقاته..
* وعرف اداريو الكرة النصراوية «بالانضباط واحترام المسئولين والأنظمة».. فلا علاقة لهم بذلك الإداري الذي قفز اسوار ملعب المدينة .. ليدخل الملعب رغم أنف المسئولين رجال الأمن.
* و «لم يسبق» أن حاول لاعبو النصر الاعتداء على الحكام.. بل انهم احيانا «يلتفون» حول الحكم بقصد «السلام عليه وحمايته».. كما فعلوا مع السويل حكم مباراة الهلال والنصر..
* النصر «لم يعرف» الفوز والكسب من خلال «المكاتب» بل «تقبل» احتجاجات الفرق عليه.. كاحتجاجات الهلال والشباب!.. و «ترفض» احتجاجاته.. ولاعبوه يا حسرة من ايقاف إلى آخر كاللاعب «المظلوم» خالد السلامة..!.
* النصر عرف «بالالتزام» بالنزاهة وآداب المنافسة الشريفة.. ف «لم يسبق» أن عمد للتشكيك في نتائج مباريات أخرى كمباريات الهلال.. و «لم يتهم» الفرق الأخرى بالتواطؤ معه والتلاعب بالنتائج.
* النصراويون ايضاً «لم يعتادوا» اللقافة ودس أنوفهم في مباريات الهلال ضد الفرق الأخرى.. و «لم يتكفلوا» بالتصريح نيابة عن تلك الفرق ضد الهلال وحكام مبارياتهم ضد الهلال.
* كما عرفوا «باحترام» الانظمة وقرارات الايقاف.. فلم يسبق ان احتجوا أو اعترضوا على أي قرار إيقاف.. ولم يضطروا لذلك أصلا.. لانه لم يحدث أن اوقف أي لاعب نصراوي ايقافاً مؤثراً ومطولاً باستثناء الهريفي..
* وكانت النتيجة ان صفحة النصر «بيضاء» ومنذ ربع قرن من أي قرارات شطب أو أي ايقافات مطولة ما عداد قرار وحيد شذ عن القاعدة .. عكس المنافس ! الهلال الذي حمل لاعبوه 70% من القرارات القاسية.. وتوزع بقية النسبة على الأندية الأخرى.. لذا ننصحهم بالاقتداء بالنصر!!
* أيها القارئ ننصحك بالاستمرار بالقراءة وعدم «قلب» الجريدة.. وعدم العبث في ما بين «الاقواس» .. فلا علاقة للمقال ب «عكس عكاس».. أو مسرحية «خلف خلاف» المحامي!..
هذه بعض المثاليات الصفراء نقدمها بدون رتوش .. فهي مثاليات نادرة وفريدة وغير مسبوقة وماركة مسجلة لا تقبل التقليد ولا التزوير.
ضربات حرة:
* الاستاذ عبدالعزيز الهدلق .. وضع اللجنة الفنية أمام الحقيقة وبدون رتوش.. لكن لا حياة لمن تنادي.
* واللجنة تنتظر انطلاقة المباريات لكتابة اللائحة الشاملة.. فكلما حدثت مشكلة في مباراة أو اشكالية قانونية أو احتجاج.. تتم كتابة اللائحة مادة مادة.. «واكتب يا حسين اكتب»!.
* الاستاذ سعود عبدالعزيز انتقد «الذين يفاوضون اللاعبين وعقودهم سارية ضاربين بالحائط ادبيات المنافسة الشريفة»! .. الغريب انه في كامل مقاله السابق كان رأيه مختلفا.. فقد كان يشيد بتدخل البلوي ومحاولة خطف لاعب الهلال!.. فهل هذا تناقض؟.. أم انه يرى ان اللاعب الهلالي مستثنى وتُباح مفاوضته ولو كان عقده سارياً..؟؟!!
* صحفي «رياضي أحياناً» مدح المليونير صاحب الطيارة.. وقال انه «لا يوجد مثيل له بين اعضاء الشرف بنبذه للتعصب واشاد بأريحيته وكرمه.. وقال انه استضافهم وفتح لهم قلبه وجناحه»!.. و المداح يسكن الجناح!.
* من المثاليات ان النصر اصبح «يوزع» جماهيره.. حيث تحول للهلال شاعر النصر «لا يحضرني اسمه» وكذلك الشاعر الشعبي عبدالله حمير القحطاني وايضا المشجع الذي لقب تهكماً «ضارب القربة»!.
* الذي يقارن خسارة بطولة بركلات الترجيح عقب التعادل بمجموع المباراتين «1/1» بخسارة بطولة بنتيجة «6/1» .. إما انه يستغبي القراء.. أو انه بليد بالحساب وعليه الالتحاق بالمكافحة الليلية ليتعلم ان ستة ناقص واحد يساوي «خمسة»..


[c]فواصل [/c] * هل يضحي النصر بلاعبيه الحارثي وشريفي من أجل أن تغلق إدارته الباب الذي فتحته على نفسها عندما منحت لاعبيه الخوجلي وماطر مبالغ طائلة من أجل أن يوقعا عقوداً جديدة للفريق؟!

** باسم اليامي سيعود للاتحاد لا محالة، فجميع الأندية لا ترغب بخدماته رغم محاولاته المتكررة لتسويق نفسه بأحاديث مختلفة في عدد من الصحف!!

** هل تعتقد إدارة الكرة الهلالية أنها تفرض عقوبة خاصة على اللاعب عبدالله الجمعان عندما جعلته يؤدي تمارين انفرادية شاقة، فاللاعب الذي ترك الفريق في مباراة حاسمة لن يكون عاجزاً على تركه مرة أخرى بسبب هذه النوعية من التمارين!!

** يخطىء بعض الاتفاقيين كثيراً إذا اعتقدوا أن الثناء على الإدارة الجديدة ينطلق من النيل من الإدارة السابقة، فالمهندس خالد بن علي بذل وحاول، لكن ضعف الإمكانات وقف أمامه وربما يقف أمام عبدالعزيز الدوسري أيضاً!!

** اسم المدرب الجديد للمنتخب السعودي لا يهم أحداً بقدر أهمية أن يكون قادراً على رسم وجه جديد للمنتخب وأن يستطيع إعادة الوهج المعروف للفريق الذي افتقده في المونديال كثيراً.

** اليوم تنطلق بطولة الأمير فيصل بن فهد والجميع يترقب بشغف الأسماء الشابة التي ستقدمها الفرق السعودية وينتظر أن تكون نواة المنتخب في السنوات القادمة.

** بدأ الموسم وما زال التعاونيون حائرين في اختيار رئيس لناديهم!!


[c]صح لسانك [/c] * انتظروا هجوماً نصراوياً مرعباً.
علي يزيد
* على مين؟!

* لا أعرف لماذا تحاول بعض الجماهير استفزازي.
حسين عبدالغني
* أخاف يكون العكس.

*قيادتي لنهائي الصداقة لا تثير الدهشة.
عمر المهنا
* أبداً .. خصوصاً وأنك لم ترسب في الكوبر.

* عقوبة سرية بانتظار القهوجي.
عنوان صحفي
* المفروض تكون علنية .. تراه زودها.

* رسوب 15 حكماً في اختبار الكوبر.
عنوان صحفي
* يالله الخيرة .. تو الموسم ما بدأ.
  #2  
قديم 21/08/2002, 02:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c] [c]الهلال (الجديد) يواجه القادسية والنصر في اختبار ( أول ) أمام الشباب [/c] [c] [/c] كتب - صالح الجهني:
تنطلق اليوم مباريات كأس الامير فيصل بن فهد (باكورة مسابقات الموسم في دورتها الثامنة عشرة بنظام جديد حيث يسمح للمشاركة فقط للاعبين تحت 23سنة مع السماح بمشاركة ثلاثة لاعبين فوق هذا السن او لاعبين محليين ولاعب اجنبي وقد قسمت الفرق الى مجموعتين تضم الاولى الهلال والنصر والشباب والاتفاق والرياض والقادسية وتضم الثانية فرق الاهلي والاتحاد والشعلة والنجمة والرائد والطائي وستقام عصر ومساء اليوم ثلاث مباريات في الجولة الاولى للمجموعة الأولى في كل من الرياض والدمام تجمع المباراة الاولى بين الهلال والقادسية وتجمع الثانية بين النصر والشباب والثالثة تجمع بين الرياض والاتفاق.القادسية * الهلالعلي ملعبه وبين جمهوره يبدأ فريق القادسية مشاركة جديدة بين فرق الاضواء بعد غيبة لم تدم اكثر من موسم واحد ولعل جمهوره والمتابعين ايضا ينتظرون الهوية الجديدة التي سيظهر بها حيث ستكون تحضيراته السابقة على المحك وهو يواجه اقوى فرق المجموعة والمرشح الابرز للصدارة ومع ان خيار الفوز قد لا يكون واردا على اعتبار ان الفوارق الفنية تصب لصالح خصمه الا ان مجموعته معنية ولا شك بضرورة تقديم الاداء الذي يؤكد قدرتهم على الاحتفاظ بموقعهم بين الكبار وكانت الادارة القدساوية قد انهت مؤخرا اجراءات ضم اللاعب راضي العميري ومهاجم الخليج هاني السالم والاخير يتوقع ان يدخل في منافسة قوية مع الثنائي صالح القنبر وياسر القحطاني.. وعلى الطرف الاخر يعاود الازرق ركضه المحلي وسط محاولات قوية من جهازه الاداري والفني لحفظ توازن مجموعته بين عدد من الاحداث المتلاحقة ومنها الكبوة القارية ومن شأن النتائج الايجابية المتوقعة لفريق (تحت 23سنة) ان تترك اثرها الايجابية على مسيرة الازرق. وكان الفريق قد لعب مباراتين الأسبوع الماضي في اطار تحضيراته للمسابقة فاز في الاول على هجر بسباعية بدر الخراشي ومحمد العنزي وبندر المطيري ومحمد الشلهوب وفيصل الصالح وكسب مباراة سدوس بنتيجة ستة اهداف دون مقابل تعاقب على تسجيلها بدر الخراشي وخالد عزيز والكاتو ومحمد العنزي وبندر المطيري وقد استقر رأي الجهاز الفني بعدها على التشكيلة التي ستمثل الهلال في المسابقة وهم بندر الماس ومحمد العنزي وبندر المطيري واحمد الجري وفيصل الصالح وخالد عزيز ومحمد الشلهوب، عبدالله المطرف، بدر الخراشي، ذياب مجرشي، احمد البيشي، وليد العمودي، منصور الشهراني، قنات القنات، نبيل السهلي، سلطان الناصر، محمد القحطاني، خالد السعيد، ومازن التركي.النصر * الشبابمباراة النصر والشباب تعتبر اقوى مباريات اليوم كونها تجمع بين ضلعين من مثلث المنافسة (الى جانب الهلال) على صدارة المجموعة وبالتالي فان الفائز سيكون قد تقدم خطوة معنوية في المسار التنافسي وبقراءة اوراق تحضيرات الفريقين نجد ان النصر يبدو (ظاهريا) الاكثر جاهزية وقد استقر الرأي حمول الاسماء التي ستلعب به بالمسابقة والخلاف الوحيد بين المدرب جورج هايبكر ومدير الفريق عبدالرحمن الصرامي حول اللاعبين الثلاثة الذين سيستعين بهم لدعم الفريق حيث يرى هايبكر ضرورة الاستفادة من من المدافعين عبدالله الجنوبي وصالح اداود وبدر الحقباني بينما يفضل الصرامي وجود مهاجم كعلي زيد لدعم المقدمة وحتى تدريبات امس الاول لم تكن الصورة النهائية قد اتضحت بعد حول هذه النقطة..وفي المقابل فان مدرب الشباب بندر الجعيثن فضل الدخول في منافسات البطولة بقائمة املة من اللاعبين الذين لا تتجاوز اعمارهم 23عاما رغم ان اللوائح تجيز له الاستعانة بثلاثة لاعبين كبار في السن بينهم لاعب اجنبي واحد مرجعا ذلك الى رغبته في خلق فريق شباب قادر على المنافسة في البطولات المقبلة.. ونظرا للحالة المالية المتراجعة التي يعيشها نادي الشباب فان الادارة صرفت النظر عن موضوع التعاقد مع لاعبين اجانب حتي تتحسن الامور المالية بالرغم من ان الجعيثن سبق له ان فاضل بين خمسة لاعبين فرنسيين من اصول جزائيرة، الا ان قرار الادارة جعله يصرف النظر عن التعاقد معهم حاليا. ويراهن الجعيثن ان كلمة الشباب ستكون قوية في المجموعة.الرياض * الاتفاقاللقاء يجمع بين فريقين يتطلعان الى تخطي عقبة البداية بهدف البقاء كمنافسين محتملين على صدارة المجمونعة بالنظر الى ان الثلاثي الاقوى سيشارك بصف من الاسماد الصاعدة الامر الذي يمنح فرصا متساوية امام الفرق الستة للمنافسة وان كان ذلك يعتمد على ما سوف يقدمه الفريقان في لقاء اليوم خاصة الرياض الذي سيلعب بين جماهيره فالنقاط الثلاث ستمنح صاحبها دفعة معنوية قوية قبل بدء المواجهات الصعبة في الجولة الثانية الاحد القادم حيث سيواجه فريق القادسية جاره الاتفاق في نفس توقيت المباراة التي ستجمع الرياض بالنصر على درة الملاعب.الأزرق في الصدارةانطلقت المسابقة لاول مرة موسم 1396هـ تحت مسمى كأس الاتحاد وتمكن الاهلي والنصر من تحقيق اول انجاز ببلوغهما النهائي لكن الاخير حقق مجدا اكبر بعد ان اصبح اول فريق يتمكن من احراز اللقب وتوقفت المسابقة بعد ذلك ثمانية مواسم واستمرت
دون توقف بعد عودتهم موسم 1405هـ (عدا موسم 1412هـ الذي توقفت فيه لتداخل المسابقات) وقد تناوب على حمل اللقب ثمانية فرق يتقمها فريق الهلال الذي احرز اللقب خمس مرات ثم الاتحاد بثلاثة القاب ثم اندية النصر والاهلي والشباب بلقبين واندية الرياض والقادسية والاتفاق بلق واحد.


[c]الهلال أدى مرانه الأخير لمواجهة القادسية.. الليلة [/c] [c] [/c] الدمام - محمد الشيخ:
أدى فريق الهلال الكروي مساء أمس تدريبه الأخير لمواجهة فريق القادسية في افتتاح مشواره بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام وذلك تحت قيادة المدرب الكولمبي (ماتورانا) بحضور الأمير فيصل بن سعد عضو شرف النادي وفهد المصيبيح مدير الفريق وكان تدريب الأمس قصيراً حيث بدأه (ماتورانا) بحصة لياقية تركزت على عملية تفكيك العضلات بينما كانت الحصة الثانية عبارة عن تسديد الكرات الثابتة والمتحركة على المرمى فيما اختتم المران بالحصة الثالثة والتي لعب فيها الفريق مناورة قُسم خلالها اللاعبون إلى مجموعتين شملت الأولى لاعبي الدفاع بينما شملت الثانية لاعبي الوسط والهجوم.
وبدا واضحاً على (ماتورانا) تركيزه على اللاعبين الذين سيشاركون في لقاء اليوم لا سيما فيصل الصالح وعبدالله المطرف وبدر الخراشي وخالد عزيز، فيما ركز مدرب الحراس على تجهيز الحارس بندر الماس الذي تألق بشكل لافت في الذود عن مرماه في التدريبات المخصصة لحراس المرمى.
وعلى نفس الصعيد أصبح من المؤكد أن يزج (ماتورانا) باللاعبين محمد العنزي ومنصور الشهراني والكاتو لدعم الفريق كثلاثي فوق 23سنة حيث ركز عليهم خلال المناورة بشكل لافت وأوعز لهم بتنفيذ بعض التوجيهات التي حرص على تطبيقها خلال المناورة.
من جهة أخرى تواجدت خلال التدريبات كاميرات موقع الزعيم على شبكة الانترنت لنقل صور التدريب مباشرة بعد المران.على صعيد آخر أبدى الصحفيون الذين حضروا مران الفريق الهلالي استياءهم من الأسلوب الذي انتهجه العاملون في ملعب الأمير محمد بن فهد حيث رفضوا السماح لهم بتغطية المران من موقعهم المعتاد والالتقاء بإداريي الهلال بشكل اعتيادي وأمروهم بالصعود لمدرجات الجماهير في ظاهرة باتت تتكرر بشكل مستمر في أغلب الأحداث الرياضية التي يستضيفها الملعب.


[c]الأشعة تطمئن "الدعيع" على إصبعه المكسور [/c][c] [/c] كتب - سطام النفيسة:
يجري نجم الحراسة الهلالية العالمي محمد الدعيع الاسبوع القادم فحصا اشعاعيا نهائيا في مستشفى المملكة للتأكد من التئام الكسر الذي تعرض له في اصبع يده اليسرى واكد الدعيع لـ "الرياض انه لم يعد يشعر بأيه آلام في موضع الاصابة السابقة حتى وهو يؤدي تدريباته بشكل يومي منذ عودة اللاعبين الدوليين السبت الماضي.وعلى صعيد آخر واصل لاعبو الفريق الكروي الاول يتقدمهم الكابتن يوسف الثنيان واحمد خليل وحسين العلي وحسن العتيبي واحمد ضاري وتركي الصويلح ومحمد النزهان وفهد المفرج تدريباتهم امس بمقر النادي تحت اشراف مساعد المدرب سيزار ماتورانا فيما اخضع الثنائي عبدالله الشريدة ومحمد الدعيع لبرنامج خاص في غرفة العلاج الطبيعي، اما اللاعب عبدالله الجمعان فقد ادى هو الآخر تدريباته الانفرادية بغرفة الحديد.ومن جهة ثانية تسعى إدارة النادي القائمة بشؤونه حاليا لتأمين مبالغ مالية من قبل اعضاء شرف النادي لصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة.. يذكر أن ادارة النادي تحرص علي تسليم مرتبات اللاعبين بشكل منتظم وهو ما قامت به خلال الفترة الماضية.. وعلى صعيد آخر قرر (ماتورانا) امكانية دخول عناصر اخرى من الفريق الاول لدى الفريق تحت 23سنة اعتبارات من بعد لقا
ء الليلة امام القادسي حيث ان نظام البطولة يسمح بمشاركة لاعبين اضافة الى لاعب اجنبي واحد في كل مباراة وقد رأى (ماتورانا) اهمية اعطاء الفرصة للاعبين محمد العنزي ومنصور الشهراني كاختيار اولي على ان تكون تجربة القادسية هي المباراة التي من خلالها يستطيع تقييم حاجة الفريق الاول خاصة من لاعبي الخبرة.


[c]جماهير الكرة تنتظر مشاهدة نجوم المستقبل [/c] [c] [/c] كتب - علي القرني:
مساء اليوم الأربعاء تنطلق مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23سنة والتي تأتي محققةً لاهتمام المسؤولين في رعاية الشباب وترجمة طبيعية لاستشراف مستقبل الكرة السعودية من خلال اكتشاف المواهب الجديدة التي ينتظر ان تحفل بها صفوف الأندية في هذه المسابقة الهامة وتعد رافداً هاماً لصفوف منتخباتنا الوطنية وفي مقدمتها المنتخب الأول وقد حظيت هذه المسابقة فور الإعلان عنها بتأييد مطلق من النقاد والمتابعين في المجال الكروي وكذلك الجماهير الرياضية بانتظار الدور الهام والمهم لإدارات أنديتنا وأجهزتها الفنية في تقديم وجوه جديدة ومواهب شابة ويتجاوز ذلك إلى المحافظة على هذه المواهب وصقلها فنياً ورعايتها إدارياً وتشجيعها لتثبيت اقدامها بما يعود بالفائدة الكبرى على تطور وارتقاء الكرة السعودية والحفاظ على منجزاتها ومكتسباتها خلال الفترة الماضية وذلك ما ينشده المسؤولون في الرياضة السعودية وكافة جماهيرنا بمختلف فئاتها وميولها.


[c]علاج الهلال لدى (هشام) المغربي [/c]كتب - عبدالله الحواس:
يبدأ اليوم الموسم الرياضي الجديد والأندية مازالت تتخبط في اختيار اللاعبين الأجانب من خلال احضارهم للتجربة وبعدها الفشل وهذا بلاشك مضيعة للوقت والمال دون تحقيق أي فائدة.وأعتقد ان هذا الأسلوب غير مناسب أبداً فمن الأجدر ان يكلف أحد الخبراء في كل ناد لمتابعة المباريات المنقولة عبر الفضائيات لاختيار اللاعب الأنسب لناديه ولعل المباراة التي اقيمت مؤخراً بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي ضمن مباريات دوري أبطال افريقيا وفاز فيها الرجاء البيضاوي 1/2هي احدى هذه المباريات التي تحتاج للمتابعة فقد لاحظ الجميع بروز نجم كبير في صفوف الرجاء وهو اللاعب هشام أبوشروان حامل الرقم (11) فهذا اللاعب قدم أجمل فنون الكرة وتلاعب بمدافعي الأهلي وتسبب في احراز أهداف المباراة وقد يكون هذا اللاعب هو أنسب مهاجم يحتاجه نادي الهلال لكونه يجيد اللعب في خانة مهاجم أيسر والهلال قد يفتقد لمثل هذا اللاعب في تلك الخانة واختياره سيغني الهلال عن اجراء التجارب على أشباه لاعبين.


[c]"الرياض" تطرح قضية أسباب تقهقر الكرة السعودية والحلول لإعادة توازنها [/c] [c] [/c] كتب - خالد المشيطي:
الضارة التي لحقت بالمنتخب في اليابان ينتظر أن تكون نافعة وفق معايير "التخطيط للمستقبل"..إذ هي الصفعة التي أيقظت النائم "المنتخب".. و"الحجر" الذي أوقف سير المديح المتدفق منذ (84م) وهي السنة التي بلغت فيها كرة القدم السعودية درجة أعلى وعاشت نشوة ذلك الكمال السنوات التي تلتها بفضل القوة البدنية للمنتخب حينما كان يتكيء على عناصر هي (الأعمدة الخرسانية) ذات الصلابة.. وظننا - وقت سبات فكري - أن بلوغ القمة لا سقوط بعده.. هكذا عشنا داخل ذلك المحيط "التفكيري" حتى اشعلت المانيا المنبه حول رؤوسنا ثمان مرات.. وحدث أن تفاعل الجميع بما فيها (القيادة) التي أصدرت الأوامر بإعادة تقييم الوضع إيماناً منها بأهمية الرياضة. وتفاعلاً مع ذلك الاخفاق (النافع)؟!.الاحتراف أضاع مشيتنا!لأننا ما زلنا نعيش "فوضى" الاحتراف حينما صغنا نظرياته حبراً.. وأهملنا وضع خطة تنفيذية لها.. فقد وصل حال الكرة السعودية إلى هذا الوضع السيئ.. نحن الذين أضعنا مشيتنا ومشية الحمامة عندما سعينا لادراج الاحتراف الكروي المعمول به عالمياً وآمنا - بفعل المعلومات التي استقيناها من غيرنا - أنها أفضل طريقة للتطوير.. إذ هي القاعدة التي توازن العطاء مقابل الأخذ.. وعندما حل الاحتراف في ملاعبنا وجدناه يتقهقر بالكرة السعودية وأول مسببات ذلك لاعبون لم يستوعبوا من محاضرة الاحتراف إلا التوقيع على شكوى تقدم للجنة المختصة بهذا الشأن حال تأخر المرتبات!!.البحث عن لاعبينإحدى الخطوات التصحيحية - التي من المفترض أن تكون تقويمية لو عمل بها من قبل - هي الزامية المشاركة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بمن هم دون سن الثالثة والعشرين.. وهذه الخطوة تمهد لإنشاء حضانة تفرخ اللاعبين الشباب بعد شبه الاخفاق الذي ظل يلازم دورتي الناشئين والشباب نتيجة تغييب الاهتمام بها.. وهم - أي الشباب - ظلوا يصفون في طابور الإهمال في الأندية حتى جاء القرار الأخير هذا الذي جعل مسؤولي الأندية يعودون ليبحثوا في ركام الورق في الكشوفات العتيقة عن لاعبين من مواليد سنة (1400هـ) وما بعدها!تبديل المفاهيم.. أولاًكما ظهر من الاستعدادات التي تجريها أندية الأضواء حالياً لاستقبال الوضع الجديد الطارئ عليها فقد أخذت بفتح يديها لكل شاب ممارس للكرة لتقدم له ذلك "الحذاء" الفاخر الذي أعطي للاعبين من ذوي الشهرة الكبيرة والسن الأكبر ليبدأوا هم رحلة السير على الطريق الذي ينتهي عادة بالمجد لمن يمتلك قدمين ذواتي عضلات قوية.احتراف.. أم سياحة؟!الاستدلال البائن الآن - والذي كان من المفترض أن ندركه منذ زمن فائت - على تقهقر الكرة السعودية عجز أي لاعب من الأبرز فيها عن حجز مقعد أساسي له في أي ناد خارجي في وقت نشاهد لاعبي منتخبات الجوار أعضاء هامين في أندية أوروبية كما هو الحال للاعبي المنتخبات الإيرانية والمصرية والجزائرية.. وحتى السودان ذو الرياضة الميتة صدر لاعبيه المحترفين منذ وقت طويل.. أما نحن فقد خضنا التجربة بلاعبين في أوروبا أعيدوا من حيث أتوا.. وفي الصين لا ندري ما الذي حدث لهم ألعبوا هناك.. أم (تسيحوا)؟!.. أو ربما ضاعوا بين الكثافة السكانية هناك.. ومن هنا فإننا نعلن أن الاستفادة المادية من الكرة وصلت درجة (صفر).. واكتفى محترفونا الكبار الأفاضل بمتابعة زملائهم في المهنة وعقودهم تباع وتشترى بمئات الملايين وأرصدتهم تضيق بها البنوك.. ولعلهم اكتفوا من الساقية بصوتها!!.ذلك الشاهد يجعلنا نضع اللاعب المحترف تحت المجهر لنفحصه جيداً ونرى ما العلة المستوطنة فيه.. وقبل ذلك أؤكد أن مفتاح ادخاله (المختبر) اخضاعه لبرنامج نفسي لدراسته (فسيولوجياً) حتى يقاس حجم تفكيره قبل مقاس قدمه.. ذلك لأن الموهبة المتفتقة سيقتلها ضيق الأفق لدى اللاعب.. وأضرب لكم مثالين قائمين على سطحية تفكير اللاعب المحترف عندنا.. محمد نور.. وعبدالله الجمعان!.الاحتراف الإداري.. موجودلن أطيل الحديث عن الاحتراف الإداري لدينا لسببين: أولهما: أن الموضوع أشبع طرحاً.. وثانيهما: أنه ما من مدير كرة أو إداري يعمل في ناد أخضع لاعبوه للاحتراف إلا ويعمل بأجر شهري.. والتباين في ذلك بين الأندية بمقدار المرتب وتفرغ الإداري وعدم تفرغه.. وذلك يجعلنا نقول ان الاحتراف الإداري مطبق في أنديتنا ولا ينقص المحترفين تنظيم إداري بقدر ما هو نقص في النظر للأفق البعيد.. وتمرد على المنهجية الموضوعة لإدارة اللاعبين السالكين هذا الطريق.الخلاصةيمثل الإجراء المتخذ حديثاً بالزامية مشاركة الأندية بلاعبين ممن هم دون سن (23) مع إمكانية فتح المجال لثلاثة لاعبين غير محدد لهم فئة عمرية معينة وتبديلهم في كل مباراة.. واشراك أجنبي واحد أولى الخطوات التصحيحية لتراجع مستوى الكرة السعودية في السنوات المتأخرة.. وذلك ما سيرغم الأندية على اعطاء الفرصة للاعبين من ذوي السن المتقدم.. ومشاركتهم عبر كثرة الاحتكاك يعطيهم مزيداً من التجارب التي تقوي مهاراتهم.. وذلك ما يفضي إلى تطور مستوياتهم.. ومن ثم ينشأون وقد تقدمت قدراتهم بشكل أكبر حتى إذا بلغوا سن النضج الكروي عاشوا في وضع شبه مكتمل من حيث العطاء.. والأهم من ادخالهم في حيز التنمية الانضباطية للمنهجية الاحترافية.. فمن الضروري دمج العنصر الإداري مع الفني حتى يخرج القرار المعني لاعباً يدرك المعنى السليم للاحتراف.. ويقدر معنى وجوده في دائرة اللاعبين المطلوب منهم العطاء مقابل الأخذ.بقايا..* ستجد بعض الأندية حرجاً حينما تعجز عن إحضار عدد كاف من اللاعبين صغار السن.. وذلك ما يدعوها للبحث عن آخرين لتسجيلهم.* يمثل مدير الكرة بالهلال فهد المصيبيح الانموذج (المثالي) للإداري الذي يطبق الاحتراف بأقصى درجات الانضباطية.. وسبب ما يحدث له سلوكيات بعض اللاعبين المتمردين على المنهج السليم ذاك.. بينما تعيش أندية أخرى قمة الفوضى الاحترافية.. ولن امثل!!.* لائحة الاحتراف ما زالت تشكو القصور.. وذلك مدعاة لالقاء جزء من اللائمة عليها.* جعل بعض إداريي الفرق ولاعبيها باللوائح جزء من المشكلة.* سنرى نتائج (مفزعة) في الدوري ومفاجآت في نتائج الفرق.. فقط انتظروا!.* إن برز لاعبون في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد فقد لا تسمح لهم العلاقات الخاصة بين اللاعبين الكبار والمسؤولين باستمرارية المشاركة.. وذلك ما يدعونا لتضييق دائرة التفاؤل بصنع النجوم!.* يعرف (البارزون) من محترفينا أوروبا جيداً.. إنهم يذهبون إليها كل صيف للسياحة.. لا للاحتراف!!.* بعد الإرهاق الذي وجده محمد نور في اليابان لم يجد أفضل من غبار ملاعب الحواري لتزوده بالطاقة وتعيد له نشاطه لدخول الموسم الجديد.* يمثل نواف التمياط انموذج المحترف المثالي المتكامل.


[c]إعلان جدول الدوري بعد نهاية الدور الأول من كأس الفيصل [/c] كتب - فياض الشمري:
اكدت مصادر دنيا الرياضة ان الامانة العامة باتحاد الكرة ستقوم باعلان جدول مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم مع نهاية الدور الاول من كأس الامير فيصل بن فهد التي تبدأ منافساته اليوم.واشارت نفس المصادر ان الهدف من عدم التسرع بأعلانه يعود إلى ان اتحاد الكرة يسعى لاقامة مباريات الاندية التي لديها مشاركات خارجية في وقت لا يتعارض مع هذه المشاركات حتى لا يكون هناك ضغط عليها يحول بينها وبين استرداد الأنفاس كما يتيح هذا التأخير الفرصة للامانة لمعرفة مواعيد مباريات بطولة النخبة العربية الاولى والتي يشارك فيها النادي الاهلي حيث لم يبعث حتى الآن الاتحاد العربي بمواعيدها لنظيره السعودي.الجدير بالذكر ان البطولات الخارجية خلال الموسم الرياضي الحالي سيتم حصرها على الهلال والاهلي في بطولة السوبر الآسوية الأولى للاندية الابطال الى جانب مشاركة الاهلي في بطولة النخبة العربية والهلال في بطولة الخليج للاندية ابطال الدوري التي ستقام في الدوحة، وعودة الى موضوع جدول الدوري الممتاز فان اللجنة الفنية بالتعاون مع الامانة العامة برئاسة سعيد جمعان تبذل جهوداً كبيرة من اجل (برمجة) جميع المسابقات القادمة بالشكل الذي يخدم الاندية ولا يؤثر عليها.


[c]اليوم في بطولة طهران الدولية ..أذربيجان عقبة منتخبنا قبل النهائي [/c]يخوض منتخبنا للناشئين لكرة القدم عند الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت المملكة السادسة بتوقيت طهران لقاء هاماً أمام منتخب أذربيجان ضمن مباريات دور الأربعة في بطولة الصداقة الدولية لكرة القدم للناشئين تحت 17سنة.ومن المتوقع ان يخوض الأخضر الصغير مباراة اليوم بنفس التشكيلة التي لعب بها مع منتخبي أوزبكستان وإيران فيما سيغيب الظهير الأيسر ثامر سلطان لحصوله على كرتين أصفرين كما ان هناك عدداً كبيراً من لاعبي منتخبنا وهم إبراهيم شراحيلي وبدر النجار وسعود هوساوي وحسن هوساوي وأحمد حامضي وحسن فلاتة لديهم كرت أصفر مما يجعلهم مهددين بالإيقاف في الدور النهائي مما يتطلب من اللاعبين الحذر من الحصول على كرت في مباراة الغد مع أذربيجان وهناك احتمال بأن تلغي اللجنة الفنية الكروت الصفراء التي احتسبت في الدور التمهيدي.وستقام قبل مباراة منتخبنا وأذربيجان المباراة الأولى في دور الأربعة والتي ستجمع متصدر المجموعة الثانية الإمارات وثاني المجموعة الأولى أوزبكستان الساعة الثانية والنصف بتوقيت المملكة - الرابعة بتوقيت طهران -.وسيقوم تلفزيون المملكة بنقل مباراتي اليوم في دور الأربعة للبطولة حيث سينقل عند الساعة الثانية والنصف بتوقيت المملكة الرابعة بتوقيت طهران المباراة الأولى بين منتخبي الإمارات وأوزبكستان فيما سينقل المباراة الثانية التي ستجمع منتخبنا ومنتخب أذربيجان بصوت عبدالله العدوان.

[c]أخر الصيد [/c] * مرتادو المنتدى طاروا مع العجة عندما هاجموا المحرر النشط الذي انفرد بخبر صرف النظر عن المهاجم البرازيلي!!
* عضو الإدارة السابق آخر من يعلم عن الجمعية العمومية التي عقدت أمس الأول وعندما سئل عن السبب قال (بطلت المتابعة)!!
* الحوار على الهاتف سيتحول إلى مسلسل مكسيكي طويل ينتهي بأن ما تحدث به لم يكن جديداً على أحد!!
* الأمين رفض منح المدافع باقي مستحقاته بحجة أن الذي وعده هو الرئيس الذي استقال وانتهت صلاحيته في اتخاذ القرار.
* المدرب الأوروبي غضب وهدد بالمغادرة إن إصر الإداري على التدخل في عمله وفرض عليه بعض الأسماء!!
* ما دامت الترشيحات تأتي في الخارج بعيداً عن مقر النادي الكبير فلا يؤمل في حل قريب لازمة الرئاسة!!
* الذين لا يفكرون في المستقبل سيزجون الليلة بكبارهم الذين تخطوا الثلاثين بهدف الكسب المؤقت بأي طريقة!!


[c]قول على قول [/c]انتظروا هجوماً نصراوياً مرعباً
علي يزيد
على باله ضامنها لينا رينالدينهوالعريجا!!

تشاجرت مع "الجماهير" لأنها تحاول استفزازي
حسين عبدالغني
أنت مشكلتك كثير التشاجر مع الآخرين يا حسينوه!!

اطمئنوا يا جماهير الهلال فلن ألعب لأي فريق آخر
سامي الجابر
وأنت اطمئن في الشانزلزيه حتى إشعار آخر!!

احترام التدريب أول درس تعلمناه من ديمتري
محمد شلية
يا مالك من الدروس بس الله الله بالمذاكرة!!

الحارثي مشكلته مع نفسه وعليه البحث عن ناد آخر
مسؤول نصراوي
عليه الاقتداء بالخوجلي ويضمنها الليلة!!

مكالمة هاتف جعلتني اتخلى عن القروني
م. حسن جمجوم
ومكالمة جعلته يتخلى والدعوى كلها لاسلكية!.


[c]لعب للهلال والشعلة وسدوس
مصرع الخويلدي في دير الزور بسوريا
[/c][c] [/c] دمشق - محمد احمد طيارة:
الرياض - ابراهيم العسيري:
لقي اللاعب اللاعب السعودي صفوان الخويلدي مصرعه امس الاول الساعة الواحدة ليلا في مدينة دير الزور شرقي سوريا..وعلمت "الرياض" من مصادر مطلعة ان الخويلدي الذي يزور اقرباءه في مدينة دير الزور قتل بالرصاص على اثر مشاجرة عادية بينه وبين عدد من الشباب تحولت في نهاية المطاف الى عراك قاسٍ مما ادى الى قيام احد الشباب باطلاق النار عليه وارداه قتيلاً..
ومن جانب اخر بدا التأثر والحزن واضحا وجليا علي نبرات صوت مروان الخويلدي شقيق النجم "صفوان الخويلدي" - يرحمه الله - والذي باشرنا الاتصال به (هاتفيا) عقب وقوع الحادث الاليم الذي ادى الى مقتل شقيقه خارج المملكة حيث كان في الاردن في طريقه لسوريا مكان وقوع الحادث وقد سألناه في البداية عن تفاصيل جريمة القتل فقال اولا الحمد لله على قضائه وقدره {إنا لله وإنا إليه راجعون} حقيقة لقد صدمت لهذا النبأ الاليم وبهذه الفاجعة التي قادتني دون شعور للسفر لسوريا وانا في طريقي حاليا اليها ومما زاد المي وفجيعتي هو تعرض اخي (رحمه الله) للقتل حيث كان في احد المطاعم مساء امس الاول حين اطلقت عليه رصاصتان من عيار ناري اصابته واحدة في رأسه والثانية في صدره اردتاه قتيلا جراء مشكلة لا اعلم تفاصيلها حتى هذه اللحظة غير مصدق حتى هذه اللحظة فالفاجعة كبيرة والحادث أليم الا اننا مؤمنين بقضاء الله وقدره والحمد لله على كل حال. فصفوان (رحمه الله) كان نعم الاخ والصديق لي هادئ الطباع متزن ومحبوب من جميع زملائه سواء الذين في الوسط الرياضي او خارجه وانا حاليا اعيش فاجعة وصدمة كبيرة بفقدان اخي إلا أنني اتضرع للمولى عز وجل ان يغفر له وان يلهمنا الصبر والسلوان .
{انا لله وانا إليه راجعون}.
  #3  
قديم 21/08/2002, 02:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c] [c] (الميدان) يتابع مستجدات الفرق قبل البداية
المصيبيح.. لا تسألوني عن الجابر.. والعلي ينفي محاربة البعض له
الاتفاق يرصد مكافآت فوز للاعبيه.. والقادسية أنهى استعداداته للزعيم
[/c] عيسى الجوكم :
رصدت ادارة الاتفاق ميزانية خاصة لمكافآت الفوز للاعبين حيث اقرت الادارة صرف المكافات قبل ان يلعب الفريق المباراة التالية وتأتي هذه الخطوة في اطار رفع الروح المعنوية للاعبين واشعارهم بان الفريق في المرحلة الراهنة يقدر ويلبي طلبات اللاعبين طالما ان هناك نتائج ايجابية تتحقق للفريق.
على صعيد اخر لن تسعف لياقة مهاجم الاتفاق الجديد يسري الباشا في المشاركة امام القادسية يوم الاحد المقبل على عكس هاني السالم الذي اصبح في جهوزية كاملة للقاء.
وكانت ادارة الاتفاق قد صرفت نصف راتب للاعبين المحترفين قبل لقاء الرياض اليوم الاربعاء فيما كرمت ادارة القادسية لاعبي فريقها بنصف مليون ريال بمناسبة الصعود. وكان المهندس احمد الزامل رئيس مجلس اعضاء الشرف قد اعلن في حفل التكريم موافقة ياسر القحطاني وسعود كريري على تجديد عقديهما الا ان اللاعبين لم يعلنا حتى الآن عن التجديد.
على صعيد آخر ستكون مباراة اليوم بين القادسية والهلال فرصة كبيرة للاعبي القادسية كي يقولوا كلمتهم بعد ان قدمت لهم الادارة كل ما يسعون اليه في حفل التكريم.
من جهة اخرى رفض الجهاز الاداري في الهلال الذي تواجد بالشرقية الافصاح او التعليق على سؤال يتعلق باستمرار اللاعب سامي الجابر مع الفريق وايضاح نوع العقوبة التي ستتخذ ضد عبدالله الجمعان. وقال المصيبيح ان مثل هذه الاسئلة توجه للمسؤولين بادارة النادي وليس للجهاز الاداري.
من جهته نفى مهاجم الهلال حسين العلي اي محاربة له في الهلال مشيرا الى انه يلقى الترحاب من الجميع وشدد العلي على ان مثل هذه الاشاعات لاتخدم احدا.


[c]اليوم.. انطلاق كأس الأمير فيصل بن فهد
القادسية يستدرج الزعيم في مواجهة ساخنة بالدمام
الاتفاق في مطب الرياض.. والنصر يهدد الشباب
[/c] الدمام/الرياض/اليوم
تنطلق اليوم الاربعاء مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد وللمرة الاولى تم تخصيص البطولة للاعبين تحت 23 سنة مع السماح لكل ناد بمشاركة 3 لاعبين في كل مباراة فوق السن المحدد. يأمل القادسية العائد هذا الموسم الى الدوري الممتاز في بدء الموسم بداية قوية خصوصا انه سيواجه الهلال صاحب التاريخ والصولات والجولات القادسية استقر على مدربه التونسي احمد العجلاني وجدد له بعد مساهمته في انجاز الصعود ولديه لاعبون بارزون في فئة مادون الـ 23 سنة (ياسر القحطاني وسعود كريري وعبدالعزيز الزهراني ولاعب أجنبي واحد هو البرازيلي ماركينوس) والهلال ايضا جدد لمدربه الكولومبي ماتورانا وسيعتمد على عناصره الشابة الذين في مقدمتهم الدولي محمد الشلهوب وسيلعب له في البطولة محترف أجنبي واحد هو الكولومبي الكاتو ولن يزج ماتورانا بأي لاعب من الفريق الاساسي خلال البطولة.
ويحل الاتفاق ضيفا على الرياض والأخير أكثر جاهزية بعد مشاركته في دورة الصداقة الأخيرة وتعاقده مع المدرب المحلي خالد القروني أما الاتفاق فيحاول ان يستغل تفوق شبابه على مدار ثلاث سنوات باحتكارهم بطولات الشباب في هذه البطولة ويقود الفريق المدرب الهولندي بيرغن ولم يتعاقد حتى الآن مع أي محترف اجنبي. النصر بقيادة الارجنتيني هيبكر استعد مبكرا للبطولة ويأمل في ان يعوض اخفاقاته المحلية ويصعد بعد طول غياب لمنصات التتويج امام الشباب الذي ابتعد عن الاضواء بعد نتائجه الضعيفة في الموسم الفائت.


[c]التلفزيون السعودي ينقل (10) مباريات في كأس الأمير فيصل [/c] جدة - علي السلمي
تقرر ان يقوم التلفزيون السعودي عبر قناته الاولى بنقل عشر مباريات في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد التي تنطلق اليوم الاربعاء على النحو التالي:
الاربعاء 12/6 النصر - الشباب بصوت المعلق تركي الجابر
الخميس 13/6 الاهلي - الطائي بصوت المعلق سعد المقني
الاحد 16/6 الاتفاق - القادسية بصوت المعلق غازي صدقة
الاثنين 17/6 الاتحاد - الطائي بصوت المعلق كمال السوادي
الخميس 20/6 الاتفاق - الهلال بصوت المعلق محمد البكر
الجمعة 21/6 الشباب - الرياض بصوت المعلق محمد العجلان
الاربعاء 26/6 الرياض - الهلال بصوت المعلق حافظ جمعة
الخميس 27/6 الاهلي - النجمة بصوت المعلق حسن شاكر
الاحد 1/7 النصر - الهلال بصوت المعلق عبدالله العدوان
الاثنين 2/7 الاهلي - الاتحاد بصوت المعلق محمد الفايز .

[c]الشلهوب يتوقع الاثارة ويؤكد:
لن نخيب ظن جماهيرنا وسنعود بفوز ثمين
[/c] الرياض - خالد الجابر :
قال نجم الوسط الهلالي الدولي محمد الشلهوب عن لقاء فريقه اليوم في اولى مواجهات كأس الامير فيصل بن فهد: يهمنا في لقاء الليلة امام فريق القادسية اثبات الوجود لمجموعة اعتمد عليها المدرب ماتورانا في هذه البطولة لتكون البداية خيرا علينا ان شاء الله ونحقق اول مكسب حتى نستطيع ان نواصل بقية المباريات بثقة كبيرة جدا وانا واثق من ان زملائي باستطاعتهم فعل هذا وكسب تعاطف الجماهير الهلالية لهذا الفريق الجديد اليافع واضاف الشلهوب: رغم معرفتنا باننا سنواجه فريقا ليس سهلا كالقادسية خرج حديثا لدوري الاضواء بوجوه شابة الا اننا سنعمل على ان تكون بدايتنا خيرا ونسعد الجماهير الهلالية.
وتوقع الشلهوب ان تكون المباراة مليئة بالاثارة والندية كونها ستقام على ارض فريق القادسية وبين جماهيره.


[c]مساء اليوم في لقاء جماهيري
حماس القادسية في اختبار شاق امام الزعيم
ماتورانا يسعى لفك العقدة القدساوية بالصاعدين
[/c] عبدالعزيز البخاري
يستضيف ضيف الممتاز ا(لقادسية) العائد الى دوري الاضواء مساء اليوم الاربعاء على استاد الامير محمد بن فهد الدولي بالدمام ضيفه الهلال في اقوى مبارياته الاسبوع الاول من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد نظرا لما تشهده مباريات الفريقين من قوة واثارة وندية وينتظرها جمهور الشرقية من انصار الفريقين ومن الصعب التوقع بنتيجتها لتقارب مستواهما مع افضلية للهلال الذي يتفوق على القادسية من الناحية الفنية في حين يتفوق القادسية من حيث الحماس والاندفاع للخروج بنتيجة ايجابية لاسيما ان للقادسية مواقف معروفة امام الهلال وكثيرا ما احرجه وتفوق عليه لعبا ونتيجة وآخر لقاء جمع الفريقين قبل موسمين انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.
القادسية :
استعد الفريق القدساوي جيدا ومبكرا لمنافسات الموسم الكروي الجديد حيث تم تكليف المدرب الوطني خالد مبارك بالاشراف على التمارين خلال شهر يوليو الماضي وركز على الجوانب اللياقية لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبين لحين وصول مدرب الفريق التونسي احمد العجلاني ومساعديه، حيث تم تجديد عقودهم للموسم الثاني على التوالي تقديرا من ادارة النادي لجهودهم في الصعود بالفريق الى دوري الاضواء ولعب الفريق ثلاث مباريات تجريبية خلال معسكره التدريبي داخل النادي كانت اخرها واقواها امام فريق الشباب وانتهت بفوز الاخير بثلاثة اهداف مقابل هدفين. يضم الفريق بين صفوفه لاعبا اجنبيا واحدا وهو البرازيلي ماركوس الذي يلعب في مركز الظهير الايسر ويبرز في الفريق عدد من النجوم والمواهب الشابة امثال ياسر القحطاني في خط الهجوم وسعود كريري وسعيد الودعاني وسلمان العميري وجابر حقوي في الوسط وفيصل السويلم وعبده حكمي في الدفاع ومن المتوقع ان يلعب العجلاني بطريقة 3/5/2 وبتشكيلة مكونة من جمال المعيدي في حراسة المرمى ومن ركوس وعبده حكمي وزكريا الهداف في خط الدفاع وجابر الحقوي وسلمان العميري وسعيد الودعاني وسعود كريري في خط الوسط وصالح القنبر وياسر القحطاني في خط الهجوم حيث يعتمد العجلاني على بعض عناصر الخبرة من اللاعبين الكبار ممن هم فوق الـ 23 سنة امثال بندر الخالدي وصالح القنبر وزكريا الهداف وهاني العويض واحمد الرويعي والبرازيلي ماركوس.
الهلال :
يمر الزعيم بمشاكل ادارية ومالية لا حصر لها على اثر خسارة الفريق امام سامسونج الكوري الجنوبي في بطولة كأس السوبر الاسيوية. ويواجه مدرب الفريق الكولومبي الشهير ماتورانا غير المرغوب فيه من قبل الجماهير الهلالية مشكلة نفسية تتمثل في اخراج اللاعبين والجماهير من حالة الاحباط التي يمر بها النادي وبغياب نجومه الدوليين امثال سامي الجابر ونواف التمياط وعمر الغامدي واحمد الدوخي وعبدالله الجمعان ويوسف الثنيان وعبدالله سليمان وقد يستعين ماتورانا بثلاثة لاعبين كبار وهم حسين العلي والكاتو واحمد خليل لعب الفريق ثلاث مبارات تجريبية كانت ابرزها امام فريق هجر وانتهت بفوز الزعيم بسبعة اهداف مقابل هدف واحد.
ويتوقع ان يلعب ماتورانا بطريقة 4/4/2 وبتشكيلة مكونة من بندر الماس في حراسة المرمى واحمد خليل وبندر المطيري وصالح الحوطي وفيصل الصالح في خط الدفاع وعبدالله المطرف ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وذياب مجرشي في خط الوسط وبدر الخراشي والكاتو في خط الهجوم.
تعتبر خطوط الهلال اكثر تكاملا وخطورة من خطوط القادسية ومع ذلك لا يعني ان يكون الهلال هو الاقرب الى تحقيق الفوز.


[c]المطيري صخرة دفاع الزعيم:
مواجهة القادسية صعبة ولكن نطمع في الفوز
[/c] الرياض - خالد الجابر
اكد بندر المطيري مدافع فريق الهلال وقائده تحت 23 سنة اهمية مباراة الليلة امام فريق القادسية في افتتاح بطولة كأس الامير فيصل بن فهد وقال: سنلعب اليوم من اجل الفوز وتحقيق نقاط المباراة لتكون دافعا قويا لمجموعة اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة. واضاف المطيري ان المباراة لن تكون سهلة ابدا امام القادسية الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره لكننا سنعمل على اسعاد الجماهير الهلالية ان شاء الله.


[c]في تدريب الهلال مساء أمس
ماتورانا يأمر اللاعبين "بضرب" القادسية بالهجمات السريعة
[/c] [c] [/c]الدمام - علي المليحان :
ادى لاعبو نادي الهلال لكرة القدم تحت 23 سنة اخر تدريب لهم مساء امس وذلك على ملعب الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام استعدادا لملاقاة القادسية اليوم الاربعاء في اولى مباريات المسابقة.
وقد بدأه مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا بإحماء لجميع اللاعبين استمر لعشر دقائق اعقبه اجراء تكتيكات متنوعة ثم لجأ الى المناورة والتي حرص من خلالها على الاعتماد من لمسة واحدة وبناء الهجمات سريعا مع اعطاء خط الظهر صلاحيات بتنفيذها وكذلك ايجاد متوازن بين خط الدفاع والوسط وقد اتضح من خلال المناورة اعتماده على التشكيلة الرئيسية لمباراة اليوم حيث سيلعب بندر الماس في حراسة المرمى بينما في خط الدفاع يلعب كل من محمد القحطاني وبندر المطيري وذياب مجرشي ومازن الفرج اما خط الوسط فسيقوده محمد الشلهوب وخالد عزيز وفيصل الصالح وعبدالله المطرف اما في خط الهجوم فسيلعب بالثنائي بدر الخراشي والكاتو "محمد العنزي" وبعد انتهاء التدريب الذي استغرق خمسا واربعين دقيقة توجهت البعثة الى مقر المعسكر في فندق كارلتون المعيبد بالخبر بحضور اداري الفريق فهد المصيبيح وعضو الادارة الأمير فيصل بن سعد وقد خلت الاسماء من اللاعبين المصابين وأبدوا حماسا كبيرا للظفر بنقاط المباراة.


[c]مشنقة تنتظر الهلاليين [/c] أبها/ عبدالله الغالبي :
يبدو ان الهلال سيعيش فراغا اداريا كبيرا بعد ان فجر الامير سعود بن تركي مفاجأة مدوية باستقالته من رئاسة النادي فالوسط الرياضي والهلالي بشكل خاص بدأوا يرددون ان الرئيس القادم سيكون الامير عبدالله بن مساعد واخرون يرددون ان الامير بندر بن محمد سيعود لكرسي الرئاسة من جديد وآخرون يؤكدون بان الامير خالد بن الوليد سيكون الرئيس القادم للزعيم... الفراغ الاداري في الهلال ليس وليد اللحظة بل ان الفريق عاش "8" اشهر دون رئيس وجاء الامير سعود بن تركي الذي يستحق وبجدارة ان يكون الرئيس الذهبي في تاريخ الهلال خاصة وان الفريق حقق ابان رئاسته 6 بطولات في موسمين... وهذا لم يحدث مع اي رئيس ناد... رئاسة نادي كالهلال ليست بالامر السهل، وقد يدخل الهلاليون في امور لا تحمد عقباها فالرئاسة بحاجة لعودة الامير بندر بن محمد هذا الرجل الذي كان نموذجا للرئيس الناجح... انصار الزعيم يخشون عليه من السقوط الذي يجعل الاخرين ينظرون اليه بشماتة.



[c]هذا مالدينا اليوم
والى اللقاء صباح الغد
[/c]


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/08/2002 عند الساعة » 06:09 AM
  #4  
قديم 21/08/2002, 03:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 196
الله يعافيكم على الأخبار
  #5  
قديم 21/08/2002, 03:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,,

الله يرحم صفوان الخويلدي ..




و الله يعطيكم العافية على المجهود الكبير ,,,




تحياتي ...


أخوكم / الشـفوق
  #6  
قديم 21/08/2002, 03:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الـــسلام before الكلام؛




مشكووووووووووورين ويعطيكم الف عافيه
  #7  
قديم 21/08/2002, 03:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
عافكم الله على الأخبار الي تنقلونها أول بأول
  #8  
قديم 21/08/2002, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
مشكوووووووورين على الاخباااااااار؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
  #9  
قديم 21/08/2002, 03:47 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<FONT FACE="Andalus" SIZE="5"><FONT COLOR="#000054">
صــبــ النور ــاح

مشكووووووورين يالغالين على هالمجهود الطيب ،،

وعساكم على القوه إن شاء الله
  #10  
قديم 21/08/2002, 04:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 314
السلام عليكم

واسال الله ان يرحم صفون الخويلدي

والف شـــــــــــــــــــــــــــــــكر على الجهود المقدرة يانجوم المنتديات
  #11  
قديم 21/08/2002, 05:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ...
  #12  
قديم 21/08/2002, 05:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
مشاركات: 52
صباح الخير000
جزاكم الله خير ماقصرتوا ، مجهود طيب منكم
رحم الله موتانا وأسكنهم فسيح جناته ، وأسأل الله لي ولكم حسن الختام
  #13  
قديم 21/08/2002, 05:39 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: قلب الثنيان
مشاركات: 1,737
مشكووووووووورين ويعطيكم العافية
  #14  
قديم 21/08/2002, 06:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
مشكوووووووووورين
  #15  
قديم 21/08/2002, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم العافية على التواصل
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube