المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/08/2002, 02:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: الكيان الأزرق + الميلاني
مشاركات: 1,231
أخبار الرياضة العالميه ليوم الأربعاء 21/8

[gl] مصر تفوز على اوغندا 2/صفر وديا[/gl]

فى ثانى مبارياته الودية استعدادا للقاء مدغشقر فى اطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية فاز المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم يوم الثلاثاء ٢- صفر على منتخب اوغندا في المباراة التي اقيمت في الاسكندرية.

واحرز احمد بلال الهدف الاول بعد اربع دقائق من بداية اللقاء من كرة سقطت من يد الحارس الاوغندى كالى سيبولا اقتنصها بلال وسددها فى المرمى.

وفى الدقيقة ٣٠ أضاف بلال الهدف الثانى له ولفريقه بضربة رأس من كرة عرضية حولها باتقان عجز معه الحارس الاوغندي عن التصدى لها.

واجرى الجهاز الفنى تغييرات كثيرة فى الشوط الثانى لاختبار كل اللاعبين الموجودين معه فى المعسكر وصلت الى حد تغيير جميع اللاعبين ليكون قد لعب بفريقين مختلفين على مدى شوطى المباراة.

واجرى المنتخب الاوغندى حوالى خمسة تغييرات مما افقد اللقاء الحماس وجعله يتسم بالبطء وندرة الفرص على المرميين.

ولم يختبر عصام الحضرى وطارق سليمان حارسا مرمى المنتخب المصري طوال ٩٠ دقيقة الا فى هجمة واحدة امسكها سليمان.

واضاع بعض لاعبى المنتخب المصري عدة فرص للتهديف من انفرادات تامة معظمها فى الشوط الاول الذى شارك فيه لاعبون اساسيون مثل محمد بركات نجم الاسماعيلى وزميله عمرو فهيم وعبد الحليم علي هداف الزمالك وكانت اخطر الفرص تلك التي اتيحت لبركات ومحمد شوقى.

وادار اللقاء الحكم الدولى المصرى رضا البلتاجى.

وكان المنتخب المصرى قد فاز ٤-١ على اثيوبيا فى اول مباراة ودية يلعبها تحت اشراف جهازه الفنى الجديد بقيادة محسن صالح.

ويلعب الفريق مباراته القادمة مع السودان يوم الجمعة في الاسكندرية.

[gl] الجزائر تتعادل 1/1 مع الكونجو الديمقراطية وديا[/gl]

الجزائر (رويترز) -
تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم ١-١ على ارضه في مباراة ودية يوم الثلاثاء مع جمهورية الكونجو الديمقراطية قبل اسبوعين من لقاء ناميبيا ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية.

واحرز موريكا هدف الكونجو في الدقيقة ٣٧ قبل ان يتعادل المدافع حدو مولاي من ركلة جزاء في الدقيقة ٥٩ من المباراة التي اقيمت على ملعب شاكر بمدينة البليدة.

وقدم الكونجوليون اداء طيبا واتيحت لهم فرص عديدة للتهديف خاصة في الشوط الاول مستغلين انعدام الانسجام بين لاعبي الفريق الجزائري الذي بدا متأثرا بغياب مهاجمين اساسيين منهم فريد غازي ونسيم اكرور وياسين بزاز.

وحاول المدرب الجزائري عبدالحميد زوبا في اول اختبار له منذ توليه قيادة المنتخب مؤقتا بعد اقالة رابح ماجر في مايو ايار الماضي تقييم استعدادات غالبية عناصره الحاضرة قبل مواجهة ناميبيا في وندهوك في السابع من سبتمبر ايلول القادم ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية ٢٠٠٤ التي تستضيفها تونس .

وعمد في الشوط الثاني الى اجراء اربعة تغييرات على مستوى الدفاع والهجوم واتاح الفرصة لثلاثة حراس بالمشاركة في المباراة.

ولعب الحارس الوناس قواوي ٤٥ دقيقة قبل ان يحل محله محمد صمادي الذي خرج ايضا تاركا مكانه للحارس الثالث مروان عبدوني قبل نهاية الشوط الثاني الذي شهد تسجيل هدف الجزائر بعد اهدار عدة فرص امام مدرجات شبه خالية من المشجعين.

وهذه اول مباراة للمنتخب الجزائري منذ ١٤ مايو عندما تعادل سلبا امام بلجيكا في بروكسل.

[gl] فرنسا تتطلع لنسيان كاس العالم في مباراتها امام تونس[/gl]

باريس (رويترز) -
تأمل فرنسا ان تنسى حملتها الفاشلة في نهائيات كاس العالم ٢٠٠٢ عندما تلعب وديا مع تونس يوم الاربعاء في اللقاء الوحيد للمنتخب الفرنسي استعدادا لتصفيات كأس الامم الاوروبية الشهر القادم.

وتعهد جاك سانتيني المدير الفني الجديد لمنتخب فرنسا باستعادة الكرامة الفرنسية بعد ما مني به المنتخب من خزي في كاس العالم عندما خرج من الدور الاول دون تسجيل اي هدف.

وقال سانتيني "يجب ان تعود فرنسا وتثبت جدارتها." وتولى سانتيني مهمة تدريب المنتخب خلفا لروجيه لومير الذي اقيل الشهر الماضي.

وقال سانتيني "انا هنا لمساعدتهم .. سيتم التعامل مع مباراة تونس بحرص بالغ .. سنواجه قريبا مباريات تصفيات كأس الامم الاوروبية .. لن نلعب مباريات ودية اخرى." وتلعب فرنسا مع قبرص اولى مبارياتها ضمن التصفيات في ٧ سبتمبر ايلول.

وعلى خلاف سلفه تحدث سانتيني بشكل منفرد مع كل لاعب اختاره لمباراة يوم الاربعاء.

وقال سانتيني "اشعر بالفخر والثقة لقيادتي فريق عظيم كهذا."

وكلاعب دولي سابق يعلم سانتيني ان تداعيات كاس العالم لم تدمر كل شيء ولديه الحس الكافي لادراك الحاجة السريعة لاجراء تغييرات.

ووضع سانتيني ثقته في زين الدين زيدان وايمانويل بيتي ومارسيل ديسايي وليليان تورام وكانوا جميعا ضمن التشكيل الذي لعب نهائيات كاس العالم.

وقرر الابقاء على ديسايي كابتن للفريق رغم تكهنات بان يتولى زيدان او باتريك فييرا المهمة.

وفي مؤتمر صحفي في تونس اكد سانتيني يوم الثلاثاء ان مدافع نادي تشيلسي الانجليزي ديسايي سيظل كابتن منتخب فرنسا خلال لقاء يوم الاربعاء.

وقال انه ابلغ الفريق بقراره مشيرا الى ان معظم اللاعبين ابدوا تأييدهم لزميلهم ديسايي.

واضاف "يعلم (ديسايي) انه يحظى بتأييد المدرب والاداريين اضافة الى معظم اللاعبين الذين قضى معهم اوقاتا عصيبة" في اشارة الى حملة فرنسا الفاشلة في نهائيات كاس العالم.

وطعم الفريق بدماء جديدة بضم فيليب ميكسيس مدافع اوزير وسيدني جوفو مهاجم اولمبيك ليون.

وقال جريجوري كوبيه حارس مرمى المنتخب "شعرت بان تغييرا حدث بمجرد وصولي المطار في باريس .. المناخ العام اكثر هدوءا والروح المعنوية افضل." وسيلعب كوبيه مباراة الاربعاء مع اصابة كل من فابيان بارتيز حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي واولريش رام حارس مرمى بوردو الفرنسي.

وقال سانتيني ان فرنسا تحتاج الى الفوز على تونس لرفع الروح المعنوية وتعزيز الثقة.

واشار الى انه واجه مصاعب للتوفيق بين اولوياته واولويات الاندية الاوروبية الكبرى القلقة على لاعبيها خشية تعرضهم للاصابة او الارهاق.

ويلعب سانتيني دون سيلفان ويلتور مهاجم ارسنال الانجليزي وانتوني ريفيلييه المصاب.

واتفق سانتيني مع يوسف زواوي المدير الفني لمنتخب تونس على امكانية تغيير ما يصل الى ثمانية لاعبين خلال المباراة.

[gl] الغاء قرار طرد سيسي في مباراة برمنجهام سيتي مع ارسنال[/gl]

لندن (رويترز) -
الغى الاتحاد الانجليزي لكرة القدم قرار طرد اليو سيسي لاعب خط وسط نادي برمنجهام سيتي في مباراة يوم الاحد مع ارسنال لينجو لاعب منتخب السنغال بذلك من الايقاف لمباراة.



وطرد سيسي في الدقيقة ٧٣ من اللقاء الذي انتهى بهزيمة فريقه ٢-صفر امام ارسنال بسبب عرقلة المدافع اشلي كول بعد حصوله على الانذار الثاني.

واستأنف برمنجهام قرار الطرد بقوله ان احتكاكا لم يحدث ووافق حكم اللقاء على اعادة عرض المشهد.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان "قرر الحكم مايك ريلي انه اعتراض عادي كان يستحق ركلة حرة وليس اعتراض بتهور كما ظن انئذ وطلب عدم الاعتداد بالانذار الثاني.

"ومن هنا اتفق على توجيه انذار للاعب وعدم ايقافه لمباراة."

[gl] الأندية الايطالية تؤجل بدء الدوري بسبب حقوق البث التلفزيوني[/gl]

ميلانو (رويترز) -
صوتت اندية كرة القدم الايطالية يوم الثلاثاء لصالح تأجيل بدء موسم دوري الدرجة الاولى ٢٠٠٢-٢٠٠٣ لمدة اسبوعين وسط خلاف حول حقوق نقل المباريات تلفزيونيا.

وصوتت اللجنة المنظمة للدوري لصالح قرار بدء الموسم في ١٥ سبتمبر ايلول بدلا من الاول من سبتمبر اذ ان ثمانية فرق من الاندية الصغيرة بدوري الدرجة الاولى الايطالي لم تتوصل لاتفاق بعد بخصوص نقل المباريات تلفزيونيا مع شبكات تلفزيون الكابل.

وقال ادريانو جالياني رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي "اتخذنا هذا القرار لدعم فرق دوري الدرجة الاولى والثانية التي لم تبرم بعد عقودا مع تلفزيون الكابل."

واضاف جالياني وهو ايضا نائب رئيس نادي ميلانو "اليوم يوم جيد بالنسبة لكرة القدم الايطالية لاننا اتخذنا هذا القرار بالاجماع وأظهرنا وحدة الصف."

وقال جالياني ان التأجيل سيتيح ايضا وقتا لفرق دوري الدرجة الاولى الثمانية لدراسة امكانية تطوير نظام خاص بهم للبث عبر محطات تلفزيون كابل.

وكان من المقرر بدء الموسم في الاول من سبتمبر ايلول لكن موعدا لم يتحدد بعد لاقامة أي مباراة في مطلع الاسبوع بعد القادم بينما من المقرر ان يلعب المنتخب الايطالي مع منتخب اذربيجان في اطار تصفيات كاس الامم الاوروبية في باكو يوم ٨ سبتمبر.

وتعاني الاندية الايطالية هذا الموسم من مشاكل مالية ترجع في جزء منها الى تراجع صفقات حقوق البث التلفزيوني.

ولم تتوصل أي من اندية اتالانتا وبريسشيا وشيفو وكومو وايمبولي ومودينا وبروجيا وبياشينزا بعد الى اتفاقات مع أي من محطتي التلفزيون الفضائيتين المشفرتين بشأن حقوق البث فيما اضطرت اللجنة المنظمة الى تأجيل موعد بدء الموسم. والمحطتان هما تيليبيو وستريم.

ويطالب كل ناد من الاندية بمبلغ عشرة ملايين يورو (٩.٨٤ مليون دولار) مقابل حقوق بث المباريات تلفزيونيا بينما عرضت المحطتان ٤.٥ مليون يورو فقط.

وفي ايطاليا توقع الاندية اتفاقات منفردة مع محطات التلفزيون على عكس ما يحدث في دول اخرى كثيرة مثل انجلترا حيث يتم توقيع اتفاق جماعي لحقوق بث بطولة ما.

وقد يكون التاجيل معوقا للاندية الايطالية التي تنافس في بطولات اوروبية حيث انها بحلول سبتمبر ايلول ستواجه فرقا لعبت بالفعل عدة اسابيع على المستوى المحلي.

لكن جالياني قال ان الاندية التي تلعب في بطولات اوروبية أيدت قرار التاجيل مبديا عدم اعتقاده ان المشجعين سيدفعون ثمن باهظا لتاجيل الدوري.

وقال ان "الضرر الذي سيلحق بالمشجعين في الاستادات وامام شاشات التلفزيون سيكون محدودا بالنسبة لدوري الدرجة الاولى اذ سيفوتهم اسبوعا واحدا."

ولم تتوصل اللجنة المنظمة ايضا الى اتفاق مع محطة التلفزيون الحكومية (ار.ايه.اي) وسط خلاف على الرسوم.

وينتظر اندماج محطتي تيليبيو وستريم في اطار خطة وضعها روبرت مردوك بهدف تأسيس محطة واحدة لتلفزيون الكابل في ايطاليا قال المحللون انها قد تضع نهاية لعمليات المضاربة التي أدت الى رفع رسوم حقوق البث التلفزيوني.

وتأثرت أندية كثيرة في انحاء اوروبا نتيجة عدم ابرام اتفاقات حقوق بث المباريات تلفزيونيا مع توقف نشاط عملاق الاعلام الالماني كيرش ومحطة اي.تي.في الرقمية لتلفزيون الكابل لتعاني اندية في الدوري الالماني واندية دوري الدرجة الاولى والثانية والثالثة في انجلترا من تراجع شديد في ايراداتها.

وهناك عدد من الاندية يواجه خطر الافلاس واضطر الجميع لوضع برامج تقشف بتقليص حجم الفرق وخفض النفقات بينما تباطأ سوق الانتقالات بدرجة كبيرة.

[gl] راؤول: اختياري كابتن منتخب اسبانيا شرف كبير[/gl]

بودابست (رويترز) - قال راؤول مهاجم ريال مدريد ومنتخب اسبانيا ان اختياره كابتن للمنتخب لن يغير شيئا بالنسبة لمباراة يوم الاربعاء الودية امام المجر.

وقال راؤول للصحفيين في مؤتمر صحفي في بودابست يوم الثلاثاء "بالنسبة لي انه لشرف كبير ان اصبح كابتن الفريق في سن الخامسة والعشرين لكن مسؤوليتي تظل كما هي دون تغيير.. كل ما اريد تحقيقه هو الحفاظ على وحدة صف الفريق وضمان توافر مناخ جيد."

وقال ايناكي سايز المدير الفني الذي سيقود المنتخب في اولى مبارياته منذ تولى الشهر الماضي المهمة خلفا لخوسيه انطونيو كاماتشو ان ايضاح سبب اختيار راؤول كان سهلا.

واضاف "لعب مباريات دولية اكثر من اي لاعب اخر في الفريق واضافة الى قدراته ومهاراته فهو لاعب محترف يحاول دوما تحسين ادائه وتسجيل المزيد من الاهداف ويبذل قصارى جهده."

ويخلف راؤول زميله في ريال مدريد فرناندو اييرو الذي اعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات كاس العالم ٢٠٠٢ .

وسجل راؤول ٢٨ هدفا في ٥٥ مباراة لعبها مع المنتخب بما يقل هدفا عن اييرو الذي يتصدر قائمة هدافي المنتخب.

وقال راؤول انه يتطلع لقيادة الفريق بشكله الجديد الذي يضم مجموعة من اللاعبين الشبان وخمسة يلعبون دوليا لاول مرة.

واضاف "بدأت دورة جديدة.. كلنا متحمسون.. اللاعبون الجدد والمدرب الجديد.. جميعنا حريص على ان يكون الناس فخورين بالمنتخب الوطني."

[gl] فيرجسون: بارتيز يغيب عن لقاء تشيلسي[/gl]

لندن (رويترز) -
قال اليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي ان الفريق سيلعب مباراة تشيلسي يوم الجمعة القادم دون حارس المرمى الفرنسي فابيان بارتيز الذي قد يغيب ايضا عن لقاء الاسبوع القادم ضمن تصفيات دوري الابطال الاوروبي.

وسيحل روي كارول محل بارتيز بعد اصابة حارس المرمى الاول لمانشستر يونايتد في مباراة ودية في امستردام في وقت سابق هذا الشهر.

ونقل عن فيرجسون قوله لصحيفة مانشستر ايفنينج نيوز ان "فابيان لن يكون لائقا للقاء يوم الجمعة في تشيلسي لكن ربما يكون لائقا لمباراة يوم الثلاثاء أمام زالاجيرزج."

وقال فيرجسون "يقوم بتدريباته وتحدونا آمال كبار."

ويحتاج مانشستر للفوز في لقاء الثلاثاء القادم على الفريق المجري بعد هزيمته المفاجئة ١-صفر في لقاء الذهاب بالدور الثالث من مرحلة التصفيات.

ويعتقد فيرجسون الذي فاز فريقه ١-صفر فقط في أولى مباريات الموسم يوم السبت الماضي على وست بروميتش البيون الذي صعد هذا الموسم للدوري الممتاز ان الاهداف ستتدفق قريبا.

وقال "ستأتي الاهداف.. لن تكون هناك مشكلة في ذلك.. نحن نخلق الفرص وهذا اهم شيء .. ودائما ما تأتي الاهداف ما دمت تخلق الفرص."

وحول مباراة السبت الماضي قال فيرجسون "كان اداءا منتظما .. وعندما بدأنا المغامرة خلقنا فرصا .. ستحقق في النهاية اهدافا .. لعبت يوم السبت بثلاثة لاعبين في قلب خط الوسط لاننا أردنا التأكد من عدم السماح لهم بالسيطرة على المباراة وسيطرنا على الكرة."

[gl] سانتيني يؤكد ان ديسايي كابتن منتخب فرنسا لكرة القدم[/gl]

تونس (رويترز) -
أكد جاك سانتيني المدير الفني الجديد لمنتخب فرنسا لكرة القدم يوم الثلاثاء ان مدافع نادي تشيلسي الانجليزي مارسيل ديسايي سيظل كابتن منتخب فرنسا خلال لقاء تونس الودي يوم الاربعاء في اولى مباريات المنتخب بعد نهائيات كأس العالم.

وقال سانتيني في مؤتمر صحفي في تونس يوم الثلاثاء انه ابلغ الفريق بقراره مشيرا الى ان معظم اللاعبين ابدوا تأييدهم لزميلهم ديسايي.

واضاف "يعلم (ديسايي) انه يحظى بتأييد المدرب والاداريين اضافة الى معظم اللاعبين الذين قضى معهم اوقاتا عصيبة" في اشارة الى حملة فرنسا الفاشلة في نهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ حيث خرجت من الدور الاول دون تسجيل اي هدف.

وقال ان فرنسا تحتاج الى الفوز على تونس لرفع الروح المعنوية وتعزيز الثقة قبل بدء حملتها في تصفيات كأس الامم الاوروبية ٢٠٠٤ التي تبدأ في قبرص يوم ٧ سبتمبر ايلول.

وقال سانتيني انه واجه مصاعب للتوفيق بين اولوياته واولويات الاندية الاوروبية الكبرى القلقة على لاعبيها خشية تعرضهم للاصابة او الارهاق.

ويلعب سانتيني دون سيلفان ويلتور مهاجم ارسنال الانجليزي وانتوني ريفيلييه المصاب.

وقال سانتيني ان ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين طلبا الا يلعب لاعبوهم اكثر من شوط واحد قبل بدء الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم يوم السبت.

واضاف "تعين على التوفيق بين كل هذا واولوياتي وهي اختبار اللاعبين في هذه المباراة."

واتفق سانتيني مع يوسف زواوي المدير الفني لمنتخب تونس على امكانية تغيير ما يصل الى ثمانية لاعبين خلال المباراة.

[gl] استبعاد فييري وتولدو من تشكيل منتخب ايطاليا لاصابتهما[/gl]

ميلانو (رويترز) -
استبعد المهاجم كرستيان فييري وحارس المرمى فرانشيسكو تولدو لاصابتهما من تشكيل منتخب ايطاليا الذي يلعب يوم الاربعاء مباراة ودية مع سلوفينيا.

ويعاني لاعبا انترناسيونالي من مشاكل في العضلات واستدعى جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب حارس مرمى نادي روما ايفان بيلتزولي ليحل محل تولدو حارس المرمى الاحتياطي للحارس الاول جيانلويجي بوفون.

واختار تراباتوني عدم استدعاء احد ليحل محل فييري فيما يعني ان فيليبو انزاجي سيلعب على الارجح بجوار ماركو دي فايو مهاجم بارما او بجوار فنشينزو مونتيلا لاعب نادي روما في خط الهجوم.

ويلعب منتخب ايطاليا بالفعل دون فرانشيسكو توتي وجيانلوكا زامبروتا وكرستيانو زانيتي لاصابتهم فيما يغيب ايضا عن تشكيل المنتخب حارس مرمى ميلانو كرستيان ابياتي الخيار الثالث لحراسة مرمى المنتخب.
[gl] اريكسون يود ان يلعب بيكهام في قلب خط الوسط[/gl]

ستوكهولم (رويترز) -
يرغب سفين جوران اريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم في تجربة ديفيد بيكهام في قلب خط الوسط.

ويلعب بيكهام الذي شغل مركز قلب خط الوسط بدلا من روي كين مع فريقه مانشستر يونايتد في البطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري عام ١٩٩٩ في الناحية اليمنى من الملعب سواء مع اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر او مع اريكسون.

ولكن صحيفة اكسبرسين السويدية اليومية نقلت عن مقتطفات من كتاب للسويدي اريكسون قوله "ربما يكون الناس الذين يقولون انه يحتم ان يلعب بيكهام في قلب خط الوسط على حق. ولكن الامر يرجع لاليكس فيرجسون. هو من يتحتم عليه تجربة ذلك.

"مهمتي اختيار اللاعبين المناسبين الذين بامكانهم تأدية دورهم في المنتخب."

[gl] اليكس الياباني يجري اختبارات في شارلتون الانجليزي[/gl]

لندن (رويترز) -
وصل اليكس لاعب خط وسط منتخب اليابان يوم الثلاثاء الى نادي شارلتون الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم لاجراء تقييم متبادل على مدى اسبوع.

وغير اليكس (٢٥ عاما) البرازيلي المولد جنسيته في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل ان يبلي بلاء حسنا مع منتخب اليابان في نهائيات كاس العالم ٢٠٠٢ وابدى الان كيربشلي المدير الفني لنادي شارلتون اهتماما بضم اللاعب الياباني الى صفوف النادي الانجليزي.

وقال كيربشلي يوم الثلاثاء على موقع النادي على شبكة الانترنت "سننظر نظرة متفحصة في اداء اليكس خلال الايام القليلة القادمة وستتاح له الفرصة لتقييمنا ايضا."

واضاف "اذا سارت الامور على ما يرام سننظر في الامكانيات .. فهو يريد اللعب في الدوري الممتاز ويرى فرصة لتحقيق ذلك من خلالنا."

ويلعب اليكس الذي يحظى بشعبية كبيرة في اليابان لنادي شيميزو وحضر الى لندن مع عدم انشغاله خلال عطلة بين المرحلة الاولى والثانية من الدوري الياباني.

وقال كيربشلي "انه مهاجم سريع ومباشر يحب التقدم الى الامام .. ما يهمنا الان هو ان يشعر بالراحة قدر الامكان."

وانضم الياباني جونيتشي ايناموتو الى فولهام الانجليزي الشهر الماضي من ارسنال ليصبح اول لاعب ياباني يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي في المباراة التي انتهت بفوز فولهام ٤-١ على بولتون واندرارز يوم السبت.

[gl] بويت يعود الى الملاعب خلال ستة اسابيع[/gl]


لندن (رويترز) -
قال جوستافو بويت لاعب خط وسط فريق توتنهام هوتسبر الانجليزي انه سيعود الى الملاعب في غضون ستة اسابيع بعد اجراء جراحة ضرورية في مفصل الركبة.

وكان جلين هودل المدير الفني يعتقد ان بويت الذي اصيب في مباراة ودية يوم ٢٧ يوليو تموز سيغيب عن الملاعب ثلاثة اشهر على الاقل مع احتمال امتداد الفترة الى ثمانية اشهر.

ونقل عن بويت قوله على موقع النادي على شبكة الانترنت انها ليست اصابة خطيرة "انها اصابة عادية تحدث في كرة القدم."

ووصف بويت لاعب منتخب اوروجواي الذي خضع للجراحة الاسبوع الماضي العملية بانها "عملية بسيطة فيما يعني انني سأغيب (عن الملاعب) بين اربعة وستة اسابيع."

وقال "بدأت أستعيد الثقة مرة اخرى ولا افكر سوى في التعافي .. انني سعيد جدا لان امورا كثيرة كانت تدور في رأسي وتحدث حولي .. فلا يهم ما اذا كنت في العشرين او الرابعة والثلاثين .. كل ما تريده هو ان تلعب كرة قدم."

واضاف "سأبدأ الاسبوع القادم عدوا خفيفا يزداد معدله يوما تلو الاخر.. مع هذه الاصابة تتعافى بالفعل بعد عشرة ايام ولا يتعين عليك الانتظار لشهرين."

وتأتي عودة بويت الذي سجل ١٤ هدفا لناديه في الموسم الماضي انباء طيبة لفريق يعاني من الاصابات مع غياب كرستيان تسيجه وستيفن كار وستيفن فرويند وليدلي كنج وستيفن كليمنسه ودارين اندرتون بسبب الاصابة.

[gl] اعتقال رئيس ناد بلغاري لكرة القدم[/gl]

صوفيا (رويترز) -
قال مسؤول بوزارة الداخلية البلغارية يوم الثلاثاء ان رئيس نادي ريلسكي سبورتيست ساموكوف البلغاري لكرة القدم اعتقل بتهمة الشغب اثناء مباراة في الدوري الممتاز في مطلع الاسبوع ولم يفرج عنه بعد.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة لرويترز "جدد الادعاء فترة احتجاز يوري جاليف الى اجمالي ٧٢ ساعة."

وقال مسؤولون ان الادعاء قد يجدد فترة حبسه اذا كانت هناك اسباب تدعو لذلك.

واحتجزت الشرطة جاليف مساء يوم الاحد بعد ان قالت صحيفة ميرديان ماتش الرياضية ان جاليف هدد حكام مباراة فريقه بعد هزيمته على ارضه ١-٣ امام سلافيا صوفيا يوم الجمعة.

ولم يعلق مسؤولون من الفريق على اعتقال رئيسهم.

واصدرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد البلغاري لكرة القدم غرامة حجمها عشرة الاف ليو (خمسة الاف دولار) على جاليف لسوء سلوكه اثناء المباراة امام سلافيا.

وصدرت غرامة على النادي ايضا حجمها الف ليو (٥٠٠ دولار) بعد ان القى مشجعو الفريق زجاجات واشياء اخرى على مسؤولين.

[gl] اللجنة المنظمة للدوري الايطالي تلغي صفقات للاتسيو[/gl]

ميلانو (رويترز) -
ألغت رابطة الدوري الإيطالي ثلاثة تعاقدات كان لاتسيو قد أتفق عليها لضم ثلاثة لاعبين و ذلك للأزمة الاقتصادية آلتي يعانى منها أتنادى.

ففي بيان ألقته الرابطة أكدت قيه أنه لم يتم الموافقة أو اعتماد عقود انتقال اللاعبين كريستين مانفريدينى و البرازيلي إيريبيرتو من نادى كييفو و اللاعب ماسيمو أودو من فيرونا إلى نادى لاتسيو. مما يعنى أن على اللاعبين الثلاثة العودة إلى أنديتهم الأصلية هذا إن لم يستطع لاتسيو إثبات قدرته و إعطاء ضمانات على دفع المقابل لضم اللاعبين.

و من الجدير للذكر أن أودو يتمرن حاليا مع المنتخب الإيطالي في أول استدعاء له و قد يلعب مباراته الودية الأولى غدا أمام منتخب سلوفينيا و لكن قد يعنى القرار رجوعه إلى ناديه القديم فيرونا الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

بينما يعد الجناحين مانفريدينى و إيريبيرتو من اللاعبين المؤثرين جدا و أحد مفاتح تألق كييفو الصاعد الموسم الماضي لدوري الدرجة الأولى و الذي أعتبره الجميع الحصان الأسود للموسم الماضي لدرجة أنه أحتل المركز الخامس و استطاع التأهل للعب في كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

هذا و لم يرد نادى لاتسيو على هذا البيان بعد.

[gl] مدرب جورجيا يجري محادثات حول مستقبل كالادزه مع المنتخب[/gl]

تفليس (رويترز) -
اعرب الكسندر شيفادزه المدير الفني لمنتخب جورجيا لكرة القدم عن رغبته في اجراء محادثات جادة مع كاخا كالادزه حول مستقبل جناح فريق ميلانو الايطالي مع المنتخب.

وقال شيفادزه للصحفيين يوم الاثنين بعد ان اعلن تشكيل فريقه الذي سيخوض به مباراة ودية امام تركيا يوم الاربعاء "اود ان اعلم ما اذا كان جادا فيما يتعلق باللعب مع المنتخب.

"واذا كان جادا اود ان احصل منه على التزام جاد قبل ان نبدأ تصفيات كأس الامم الاوروبية."

ولم يضم شيفادزه اللاعب كالادزه للمنتخب المؤلف من ١٨ لاعبا الذي سيسافر الى مدينة طرابزون التركية لخوض المباراة الودية التي تعد اخر اختبار لجورجيا قبل ان يبدأ تصفيات كأس الامم الاوروبية.

واولى مباريات جورجيا بتصفيات البطولة التي تستضيف البرتغال نهائياتها عام ٢٠٠٤ ستكون امام سويسرا في السابع من سبتمبر ايلول.

وكان كالادزه (٢٤ عاما) قد صرح لوسائل الاعلام المحلية انه لن يلعب مباراة الاربعاء لان شقيقه الاصغر الذي خطف العام الماضي ما زال مفقودا.

وتوعد كالادزه بالتخلي عن جنسيته في وقت سابق من العام الحالي ان لم يطلق سراح شقيقه بحلول الاول من مايو ايار.

وكان ليفان كالادزه (٢١ عاما) قد خطف في وضح النهار في تفليس عاصمة جورجيا في مايو ٢٠٠١ اثناء عودته للمنزل من كلية الطب.

وتقدم خاطفوه المعتقد انهم من منطقة بانكيسي خورخي الخارجة عن القانون بطلب فدية حجمها ٦٠٠ الف دولار.

وقال كالادزه انه يعتزم السفر الى طرابزون مع المنتخب الا انه لن يلعب امام تركيا.

ومضى يقول انه يدرس امكانية اللعب لبلاده في التصفيات الاوروبية مما دفع شيفادزه للسعي الى الاجتماع مع اللاعب وجها لوجه.

وقال شيفادزه البالغ من العمر ٤٦ عاما "سأقول لكاخا (الفريق بحاجة اليك)."

وعين شيفادزه الذي منحه لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين تقديرا لطريقه الطويل والمميز في كرة القدم قائما باعمال المدير الفني للمنتخب في يونيو حزيران عام ٢٠٠١ الا انه حصل بعد ذلك على عقد بتدريب الفريق خلال التصفيات الاوروبية.

[gl] ليتمانين يعتزم انهاء عقده مع فريقه الانجليزي[/gl]

ليفربول (انجلترا) (رويترز) -
قال المهاجم الفنلندي جاري ليتمانين انه غير سعيد مع فريقه ليفربول الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم الا انه يعتزم تحمل العام المتبقي له في عقده رغم قلة عدد المباريات التي سيخوضها.

وانضم ليتمانين الى ليفربول من برشلونة الاسباني في يناير كانون الثاني الا انه لعب ١٩ مباراة فقط مع فريقه الانجليزي كما انه منح القميص رقم ٣٧ ليخوض به مباريات الموسم الجديد.

ونقلت صحيفة جارديان في عدد يوم الثلاثاء عن اللاعب البالغ من العمر ٣١ عاما قوله "كنت اطمح للمزيد من وراء هذا الانتقال ولكن عندما لا تلعب كثيرا يكون من الصعب الحفاظ على الحماس.

"اود ان العب دورا اكبر في البطولات. اختيار التشكيل امر يرجع الى المدرب وهو لا يفسر لي لماذا لا يشركني. كل ما اسمعه هو (لدينا فريق كبير وعلى الجميع لعب بعض المباريات)."

واستطرد "اعلم ان مايكل اوين واميل هسكي هما الاختيار الاول ولكن عندما كان احدهما يغيب الموسم الماضي كان يلعب بدلا مه اما روبي فاولر او نيكولاس انيلكا."

وعندما ضم جيرار اولييه المدير الفني لليفربول السنغالي الحاجي ضيوف بعد كأس العالم كان ليتمانين يتوقع ان يعود الى اياكس الهولندي حيث لعب لمدة سبعة اعوام قبل انتقاله الى برشلونة الا ان ليفربول لم يتوصل لاتفاق مع النادي الهولندي.

[gl]كالون يشترى ناديه الخاص [/gl]

توصل اللاعب السيراليونى و نجم نادى الأنتر إلى اتفاق إلى شراء نادى في بلده السيراليون.

و أتنادى الذي اشتراه كالون و هو نادى ريال ريبابليكن كان قد تم تسميته أف سى كالون في عام 2000 في انتظار ما سوف تسفر عنه مفاوضات اللاعب حول شراء أتنادى و أخيرا تمت الصفقة بعدها بعامين.

و علمت البى بى سى أن كالون قد اتفق على شراء أتنادى مقابل 30.000 دولار نقداً ذلك بالإضافة لبعض المستلزمات الرياضية.

هذا و من المنتظر أن يصل كالون إلى العاصمة فرى تاون قريبا و ذلك لكي يشارك منتخب بلاده في مباراة ضد منتخب غينيا الاستوائية و في إطار تصفيات كأس الأمم يوم 8 سبتمبر. و يعد كالون أبرز لاعب في تاريخ السيراليون.

[gl]دانى يغيب عن فريق بيتس لمدة ستة اشهر [/gl]

يغيب دانيل مارتين (دانى) مهاجم فريق ريال بيتس عن الملاعب لمدة ستة اشهر بعد ان اصيب مرة اخرى باصابة فى ركبته.

وكان دانى الصغير قد اصيب باصابة اخرى فى ركبته اليمنى التى قد تعافت قريبا من مشكلة مبكرة فى ابريل الماضى واثبتت الاشعة ان دانى يحتاج الى اجراء جراحة فى الرباط الصليبى المصاب بشدة وقدر الجهاز الطبى لفريق ريال بيتس فترة العلاج بحوالى ما يقرب من سته اشهر.

وكان اللاعب البالغ من العمر 21 سنة الذى اصيب الاصابة الاساسية فى مباراة فى الدورى الموسم الماضى ضد فريق تينرفى. اصيب فى نفس الركبة خلال فترة الاعداد للموسم مع فريقه فى مونتى كاستيلو وهذه الاصابات قد ادت الى فقدان الامل فى امكانية عودته الى مستواه الرائع الدى ظهر عليه فى اول موسم له فى دورى الدرجة الاولى الاسبانى موسم 2001/2002 حيث بدا مع فريق اشبلية للشباب حيث بدا دانى فى دورى الدرجة الثالثة قبل ان ينتقل الى الفريق الاول لريال بيتس بقيادة المدرب جواندى راموس.

تحياتي......,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/08/2002, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
مشكووووووور ياالغالي ميلان آسيا؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/08/2002, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير ومشكور والله يعطيك العافية.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/08/2002, 04:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/01/2002
مشاركات: 353
مشكور حبيبي ابوفيصل

وياليت يرجع ليتمانن الى اياكس والله اني اشتقتله بقميص الابطال

اخوك : مــــحــــمــــد
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/08/2002, 03:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
مشكور أخوي ميلان اسيا على الاخبار المتنوعه

الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/08/2002, 09:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2002
المكان: وسط بطولات الأزرق
مشاركات: 762
مشكووووور والله يعطيك العافيه يابو فيصل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube