المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2009, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الزعيــم ليوم الجمعة 2 / 8 / 1430 هـ من الصحــف





إعـداد : Ң alzaeem Ң




رئيس الهلال ونائبه في تعليق حول الأخطاء التي حدثت من قناة(ART) الزعيم:
أعددنا ملفاً كاملاً يحتوي على جميع ملاحظاتنا وملاحظات جماهيرنا ورؤيتنا لجعل القناة مميزة فعلاً




كتب - نبيل العبودي :

علق سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد في تصريح موجه للجماهير الهلالية حول الأخطاء التي حدثت من قناة (ART) الزعيم التي كان آخرها عدم نقل المباراة الودية الأولى للفريق في معسكره الحالي في النمسا حيث قالا: تلقينا العديد من الإيميلات على إيميل المقترحات الخاص بشؤون النادي([email protected]) من عدد كبير من جماهير نادي الهلال حول الأخطاء التي حدثت من قناة ال(ART) الزعيم وامتعاضهم من تكرار هذه الأخطاء وكذلك الملاحظات السلبية عليها، ونؤكد لجمهورنا العزيز أننا ندرس ملف قناة (ART) الزعيم بعناية شديدة، وقد ناقشنا مع مسؤولي القناة هذه الأخطاء وملاحظات الجماهير الهلالية وملاحظاتنا أيضاً على كل ما يحصل في القناة.

ومن المعلوم أن عقد الهلال مع قناة (ART) الزعيم مدته سنة تتنهي قريباً وسنناقش قبل نهاية العقد بأسبوعين بشكل مستفيض كيفية الوصول بقناة (ART) الزعيم إلى المستوى الذي يليق بناد مثل الهلال.

وقد أعددنا ملفاً كاملاً يحتوي على جميع ملاحظاتنا وملاحظات جماهير الهلال ورؤيتنا أيضاً لجعل القناة قناة مميزة فعلاً.

وسنقوم بعرض هذا الملف على المسؤولين في ال(ART) وسنناقشهم فيه, وإذا وافق الإخوة في ال(ART) على شروطنا و مطالبنا وتفهموا ملاحظات جماهيرنا سنجدد العقد معهم بعد ضمان الآلية التي يتم فيها تفعيل العقد وتنفيذه بحذافيره بحيث تصبح الأخطاء أقل ما يمكن لأنه لا يوجد عمل إعلامي بلا أخطاء.

وإن اختلفت الرؤى ولم تتفق وجهات النظر بيننا وبين ال(ART) ولم نصل كإدارة لنادي الهلال إلى قناعة أن القناة ستكون على مستوى طموح الجمهور الهلالي أو حتى قريباً من هذا الطموح فبالتأكيد أن عدم تجديد العقد سيكون هو الأقرب.

وفي الختام نؤكد لجمهور نادي الهلال الكريم أننا نضع دائماً نصب أعيننا كل ما يرضيهم ويحقق طموحاتهم قدر استطاعتنا والله ولي التوفيق.

الجدير بالذكر أن (الجزيرة) أشارت إلى أن إدارة نادي الهلال وعلى خلفية إلغاء نقل قناة النادي للقاء الودي الذي أقيم الثلاثاء الماضي للفريق الأول الهلالي قد أجرت اتصالات مكثفة مع مسؤولي القناة عبروا فيها عن استيائهم الكبير ونقلوا لهم امتعاض الجماهير الهلالية الزرقاء التي تسمرت أمس خلف الشاشات إلا أنها تفاجأت بإلغاء نقل المواجهة. وأشار مصدر هلالي أن الإدارة تجهز ملفاً متكاملاً عن أبرز النقاط السلبية التي أقدمت عليها القناة طوال الموسم المنصرم إضافة لبعض الملاحظات التي رصدتها الإدارة من خلال تلقيها للعديد من الإيميلات عن طريق البريد الإلكتروني الذي خصص لأنصار الفريق للتواصل مع الإدارة، وشدد المصدر أنهم سيسعون بكل قوة لتغيير مسار القناة للأفضل في خطواتهم الجادة والتصحيحية لقناة النادي وهو بالفعل ما حدث أمس عبر التصريح الذي أدلى به رئيس النادي ونائبه.



الزوري غاب ونيفيز اجرى أول تدريب له مع فريقه الجديد
الهلال يمطر شباك ماتري النمساوي بـ 9 أهداف!




كتب - محمد الدعجاني

كسب الفريق الهلالي ثاني تجاربه الودية في معسكره التحضيري الذي يقيمه حاليا بالنمسا عندما استطاع التغلب على فريق ماتري النمساوي بنتيجة عريضة قوامها تسعة أهداف مقابل هدف واحد وجاءت الأهداف عن طريق محمد العنبر (ثلاثة أهداف) وياسر القحطاني (هدف) وأحمد الصويلح (أربعة أهداف) وعبدالعزيز الخثران (هدف) وكان جريتيس قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من محمد الدعيع في حراسة المرمى وفي خط الدفاع أسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي ولي يونج الكوري وخالد عزيز ومريل رادوي وويلهامسون ومحمد العنبر وعيسى المحياني وياسر القحطاني، فيما أظهر الفريق المقابل مستوى متواضعا جدا بينما كشفت المواجهة عن ارتفاع المخزون اللياقي لبعض لاعبي الفريق ولم يهدد المرمى الهلالي سوى مرة واحدة احرز من خلالها الفريق النمساوي هدفه الوحيد وبرز من الهلال الثلاثي محمد العنبر وياسر القحطاني ومحمد نامي والكوري لي يونج وكان الأخير قد قدم لمحات جيدة طمأنت الجماهير الهلالية.

يذكر أن مدافع الفريق الدولي عبدالله الزوري غاب عن اللقاء لتعرضه للانفلونزا التي لن تمنعه من المشاركة في اللقاء التجريبي المقبل امام برمنجهام سيتي الانجليزي مساء الاحد القادم.

وعلى صعيد التدريبات فقد أجرى الهلال حصة تدريبية صباحية قبل لقائه بالفريق النمساوي مساءً بمشاركة جميع اللاعبين يتقدمهم النجم البرازيلي تياجو نيفيز، حيث قام اللاعبون بالدوران حول المضمار لمدة نصف ساعه بهدف رفع المخزون اللياقي ثم قسم المدير الفني جريتس اللاعبين إلى مجموعتين وأجرى مناورة في وسط الملعب تخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية فيما خضع نيفيز لتدريبات لياقية خاصة ومجموعة من الاختبارات الطبية على أن يدخل المجموعة في القادم من الأيام حيث يعد تدريب أمس الأول له مع الفريق الهلالي.



على خلفية أخطاء قناة الزعيم وبيان الإدارة الهلالية أمس
Art تعتذر وتعد بتصحيح وضع القناة.. والفوزان يقول: تعاملوا معهم كما تعاملتم مع موبايلي




الدمام - سامي اليوسف

وعد مسؤول في شبكة قنوات art رئيس نادي الهلال بالأخذ بكافة الملاحظات التي وردت في البيان الصحفي الصادر باسم سمو رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وسمو نائبه بخصوص الأخطاء التي وقعت بها قناة art الزعيم وبعض الملاحظات السلبية التي رصدتها الجماهير الهلالية وبعثت بها للادارة الهلالية.

وجاء في البيان الذي صدر عن قنوات art وحصلت (الجزيرة) على نسخة منه:

إشارة إلى البيان الصحفي الصادر باسم سمو رئيس نادي الهلال حول قناة الزعيم.. تود شبكة راديو وتلفزيون العرب أن تؤكد اتفاقها مع سمو رئيس نادي الهلال على معظم الملاحظات الواردة في البيان، وأنه سيتم أخذ كافة هذه الملاحظات بعين الاعتبار في المرحلة المقبلة وجار إعداد تصور جديد للقناة بالتعاون مع إدارة الهلال وإدارة الكرة مع إدارة الكرة السعودية في إي آر تي لتقديم أول قناة ناد سعودي بالشكل المرضي لجماهيره الواسعة فيما وصف عدد من الجماهير الهلالية البيان الذي صدر عن ادارة نادي الهلال بخصوص أخطاء قناة art الزعيم بالحكيم، فيما علق الاقتصادي الخبير راشد الفوزان بقوله: على نادي الهلال أن يفرض شروطه ويتعامل مع الموقف كما تعامل تماما مع موبايلي.

وأضاف شارحا وجهة نظره من واقع خبرته الاقتصادية: على الهلال أن يضع شروطه الرئيسة بأن تدار القناة بأيدي هلاليين محترفين أمثال صالح العلي الحمادي أو خلف ملفي أو عبدالعزيز الهدلق أو عبدالكريم الجاسر وهؤلاء - الكلام للفوزان - ذكرتهم على سبيل المثال لا الحصر.

(وأن تكون إدارة القناة بالكامل هلالية، ويجب ألا يربط اشتراك قناة الزعيم بتسويق قنوات art المختلفة، بمعنى ألا تسوق قنوات art على حساب جماهيرية وشعبية الهلال، فما دخل الهلال بقنوات وباقات الart الأخرى؟ ويجب أن يسأل مسؤولو نادي الهلال أنفسهم ما العائد المادي والاستثماري والاعلاني على الهلال من وراء هذه القناة؟ والأهم أن يكون الاشتراك متاحا للجماهير الهلالية فقط بقناتهم بسعر يتاح للجميع وليس 1960 ريالا). واختتم الفوزان تعليقه بالتأكيد على أن المفاتيح كلها بيد الهلاليين لا شك (وضرر القناة وبقية القنوات الان أكثر من نفعها... كم مرة اعتذرت المحطة للهلاليين؟ وكم ربح الهلاليون؟ وكم ربحت المحطة من الهلاليين؟).



كل جمعة
كارثة في الزعيم
صالح الهويريني




لو أن برامج (قناة ارتي الزعيم) وما عرض فيها من خلال الفترة الماضية كان بمستوى تاريخ الهلال وزعامته ونجاحات نجومه، وكانت (ملتزمة) أيضا بتنفيذ وعودها مع مشاهديها (نقل هذه المباراة.. أو تغطية تلك المناسبة) لربما وجدنا العذر للقائمين عليها في (أي شرط إضافي) يضعونه أمام المشجع الهلالي مقابل الاشتراك فيها.. لكن أن يكون الشرط الإضافي ملزماً بالاشتراك في قنوات أخرى يعني (بالغضب وزيادة فلوس مدفوعة) وأن يتزامن ذلك أيضاً مع استمرار في تواضع برامج القناة ونوعيتها، فإن هذا الشرط الإضافي سيأتي على طريقة (شين وقوي عين) كما أنه سيكون بمثابة عملية الابتزاز المرفوضة.

** باختصار افرضوا شروط على كيفكم، لكن - على الأقل - اجعلوا من القناة وسيلة لإظهار الوجه الحقيقي للهلال وبما يتناسب مع حجم تاريخه ومكانته، أما ما عدا ذلك فإن المشجع الهلالي سيرفض أي شرط تضعونه.. (بالمناسبة) كثيرون أعرفهم - على قد حالهم - اخطروا لتجديد اشتراكاتهم في قناة الزعيم خلال يوم مباراة الهلال أمام رابد النمساوي حرصا منهم على مشاهدتها ولكنهم أصيبوا بخيبة كبيرة من جراء عدم نقلها.. وتبقى (الكارثة) أنه وعندما تعذر نقل هذه المباراة الودية راحوا وقتها يعرضون (بديلا عنها) مباراة تعد هي أحد أسوأ المباريات التي لعبها الهلال عبر تاريخه وكأنهم أرادوا معاقبة المشجع الهلالي الذي كان (متسمرا) أمام شاشة التلفاز بانتظار ودية فريقه (أما الكارثة الأخرى) فهي في أنهم اعتذروا ليتهم لم يتعذروا لأن اعتذارهم هذا جاء امتدادا لاعتذارات سابقة للمشجع الهلالي ولكن أي جدوى ( كما أن ذلك جاء ليؤكد أيضاً أن الهلال ما زال يلعب دور الضحية في علاقته ب(إيه.آر.تي)!!

** لو أن (عبدالله البرقان) وضع في حسبانه أن (سامي الجابر) هو أكثر من تعرض للإساءات والافتراءات أبان كان لاعبا، لما احتاج -أي البرقان- تكذيب تلك القصص الخيالية (افتراء وكذب) التي تتعلق به وكان أصحابها يهدفون من ورائها إلى زعزعة استقرار الهلال والنيل من سامي الإداري.

** في المجالس والاستراحات والمواقع الرياضية على الإنترنت بات الحديث يأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام بالموسم الرياضي المقبل.. الكثيرون متحمسون وكأنه أول موسم كروي سعودي سيقام على مر التاريخ ويبقى الملفت للنظر أن النصراويين هم الأوفر تفاؤلا بفريقهم والأكثر شوقا لهذا الموسم إلى درجة أن صديق نصراوي (ومن زود حماسه) تمنى أن يبدأ الموسم اليوم قبل الغد بحجة أنه متشوق لرؤية فريقه بعناصره الجديدة وليقينه التام بأن العمل الذي قدمته إدارة ناديه يدعو للتفاؤل بموسم نصراوي كله نجاح.. يجي الدوري ونشوق!!

كلام في الصميم

** كتب ذات يوم كلاما غريبا يخصني وفي محاولة منه لاستفزازي وطمعاً في رد مني عليه.. فهاتفني في اليوم التالي ليسألني: عن رأيي فيما كتبه فقلت له: كلامك بالفعل غريب ومضحك و.... فقاطعني: ولماذا لا ترد علي في مقالك من أجل أن نتبادل الردود حتى نلفت اهتمام القراء ولعلنا نحظى بمتابعتهم؟ فقلت له: إذا صرت مهبول مثلك رديت عليك، ومنذ ذاك الحين لم التقي به.. ولكني فوجئت بأنه أصبح يقدم برنامج فضائي كله كذب واستفزازات وبحثا عن الشهرة التي ينشدها!!

** استوقفني حديث الأمير خالد بن فهد عن قضية محمد نور، والذي راح من خلاله يقول: النادي الأهلي ترك حسين عبدالغني يرحل بعد أن بدأ يتعالى ويتغطرس (استوقفني) هذا الذي قاله سموه لأنه جاء كإجابة صريحة ووافية لسؤال سبق لي أن طرحته بخصوص الدوافع التي جعلت الأهلي يترك عبدالغني ويتوجه للنصر لاسيما أن الأمير خالد أكد أن الرجل الأهلاوي الأول الأمير خالد بن عبدالله هو الذي ذكر له هذه المعلومة.

** لأن إصابة سعد الحارثي هي من أصعب وأقوى وأخطر إصابات الملاعب (في الركبة) ولأن أداءه أيضاً يعتمد على الحماس والقوة البدنية.. يعني (ليس لاعباً موهوباً) فإن الخوف من تكرار الإصابة سيظل ملازماً له لفترة طويلة حتى من خلال التدريبات كما أن عودته لمشاركة فريقه في المباريات وبصورة اعتيادية ربما تأخر موعدها إلى ما بعد منتصف الموسم المقبل وربما أكثر.. سلامات يا حارثي.

** (شبكة الجماهير- المدرج المحايد) على الإنترنت هي شبكة رائدة ويتابعها الملايين لأنها تتمتع بالحياد التام وفيها عمل دؤوب وجهد كبير ولأنها سباقة أيضاً في الانفراد بنشر الأخبار الرياضية الحصرية والأحاديث الكروية الخاصة التي من شأنها أن تلفت اهتمام المتصفح وأن تجعله دائماً (في الصورة) أمام كل حدث رياضي جديد وشكراً للقائمين على تلك الشبكة الرائدة.

** دار بيني والأستاذ عادل البطي قبل أيام نقاش حول مشكلة محمد نور فكان له رأي مغيار حيث قال: لو كنت صاحب قرار في الاتحاد لسمحت بانتقاله إلى أي فريق يرغبه حتى لو كان ذلك بمقابل نصف المبلغ الذي يراه الاتحاديون، وبحجة أن البطي يرى أن مستوى نور لم يعد بذاك المستوى.. ولأنه كلاعب أيضا بات يأخذ من الاتحاد (خارج الملعب) أكثر بكثير مما يعطيه داخله.

من أوراق التاريخ

** أول مباراة نهائية رسمية التقى الهلال والشباب من خلالها كانت هي تلك التي جمعتهما على نهائي بطولة كأس الملك مسوم 1400هـ وأقيمت على ملعب الملز (الأمير فيصل حاليا) وكانت هي أيضاً ثاني نهائي كروي سعودي يقام تحت الأضواء الكاشفة.

** موسم 1400هـ كان هو أول موسم للفريق الشبابي بعد عودته من دروي أندية الدرجة الأولى ومن جراء هبوطه من الدوري الممتاز بنهاية موسم 1398هـ ورغم ذلك كانت نسبة عالية من الترشيحات تحيطه للحصول على بطولة كأس الملك لاسيما أن مشواره حتى بلغ (نهائي كأس الملك) كان مشوارا مميزا وأصعب من المشوار الذي سلكه الهلال.

** مشوار الشباب بدأ بفريق الأنصار في دور الـ(32) وكسبه بنتيجة 2-1 وفي دور الستة عشر التقى بالاتفاق وتغلب عليه بأربعة أهداف نظيفة ومن ثم واجه القادسية وفاز عليه بنتيجة 3-2 وفي دور الأربعة تجاوز الاتحاد بثلاثية نظيفة (أما الهلال) فقد بدأ مشواره بلقاء فريق التعاون وكسبه بنتيجة 2-صفر ومن ثم الوحدة وفاز بنتيجة 4-1 وفي دور الثمانية أقصى فريق الرياض بثلاثية نظيفة وبعدها التقى بفريق احد وتجاوزه بشق الأنفس بنتيجة 2-1

** في المباراة النهائية التي رعاها الملك خالد طيب الله ثراه احتكم الفريقين إلى لعب شوطين إضافيين وكان الشباب من خلالها هو البادي في التسجيل (الدقيقة 18) من زمن الشوط الأول الأصلي عن طريق لاعبه البرازيلي برونو في حين عادل النتيجة للهلال مهاجمه سلطان بن نصيب من خلال الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني وفي الشوط الأول الإضافي رجح العالمي ريفالينو كفة الهلال بهدف ثاني وقبل نهاية المباراة بدقائق عزز سلطان بن نصيب فوز فريقه بهدف ثالث 3-1 ليحصل الهلال على كأس الملك كسادس بطولة يحققها في تاريخه.

** وكانت تشكيلة الفريقين قد ضمت يومها (في الهلال) إبراهيم اليوسف وعبدالله العمار وحسين البيشي وصالح النعيمة وسلطان المهنا وفهد الحبشي وفهد المصيبيح وفهد عبدالواحد وريفالينو ونجيب الإمام وسلطان بن نصيب وعبدالرحمن القحطاني.. وفي الشباب: سليمان الصقير ومنصور بخيت وعبدالله الشميمري وابراهيم تحسين وماجد بخيت وعبدالله السويلم وراشد الجمعان وفرانسيسكو وبرونو ومحمد المغنم وعلي الغامدي ونايف مرزوق وخالد المعجل.

خواطر.. خواطر

** دخل الهلال بثلاثة مهاجمين أمام رابد النمساوي (ياسر- الصويلح- والمحياني) الهلال منذ أيام بلاتشي عام 1418هـ لم يدخل أي مباراة له وهو يلعب بطريقة تعتمد على اللعب بمثل هذا العدد من المهاجمين.

** الإعلام المحايد في نظره هو من يقلب الحقائق ضد الهلال ويمنح فرقه أكثر مما يستحق وبما يخالف الواقع ويناقض التاريخ.. نعم هذا هو إعلامه المحايد!!

** جيش الإعلاميين المرافقين للبعثة هو أمر يؤكد أن بعض صحفنا الرياضية تعاني من كارثة وسقوطها في المبادئ والقيم الإعلامية!!

** إذا كانت عودة محمد نور للاتحاد والتحاقه بمعسكره في اسبانيا بموجب تلك الشروط التي سمعنا عنها ووافقت عليها إدارة المرزوقي فإن ذلك يعني أن مشاكل نور مستمرة وانه سيظل المتحكم بشؤون الفريق الاتحادي.

** الأستاذ سليمان القريني هو احد أهم المكاسب الإدارية التي تحققت للنصر طوال تاريخه الله يعينك يا أبا حمد من السفهاء!!

** صديق نصراوي يقول: إن انتقال حسين عبدالغني للنصر يذكره بانتقال خالد المعجل أيضاً للنصر قبل أكثر من 15 عاما.

** سألوني عن رأيي في المعسكرات الخارجية لبعض فرقنا استعدادا للموسم المقبل؟ فقلت بعد الجولة الرابعة من الدوري سأعطيكم رأيي.

** الأخ أبوهشام - القصيم.. لا أملك الإجابة على سؤالك الأخ سعود العمر.. أهلا بك ويشرفني استمرار تواصلك والتعاون معك.

** الخلوق جداً عامر السلهام.. كنت من أول المشيدين بخطوة تنصيبه نائبا للرئيس في نادي النصر ولهذا لم استغرب نجاحه في تأدية عمله.

** فؤاد أنور نجم استثنائي في تاريخ فريقه الشباب وهو يستحق التكريم فمتى يبادر الشبابيون بتكريمه لاسيما وانه أحد أفضل نجوم الكرة السعودية على مر التاريخ..؟!

** من عرفتهم وهم يزعمون أن فريقهم دائما هو المظلوم.. حتى بات هذا الظلم المزعوم يمثل عقدة لأجيالهم المتعاقبة.

** نائب رئيس النصر فاوض حسين عبدالغني من خلال معسكر للمنتخب.. هكذا كشف لنا عبدالغني فأين التعليمات والقرارات التي تمنع أي نادي التفاوض مع (لاعب المنتخب) وأثناء فترة ارتباطه معه؟ أم أن هذه التعليمات وتلك القرارات لا تسري على الجميع؟





في مواجهة تألق فيها العنبر والصويلح
الهلال يحطم الرقم القياسي في مرمى ماتري



الهلال لم يجد صعوبة في هزيمة مستضيفه

الرياض-"الرياض":

حطم الهلال الرقم القياسي من الاهداف في مرمى مستضيفه ماتري في اللقاء الذي أقيم على ستاد الاخير مساء امس (الخميس) بتسعة اهداف مقابل هدف سجلها محمد العنبر (د13ود23 ود38) وياسر القحطاني (د35) وأحمد الصويلح (د47 و د 63 و د73 ود84) وعبدالعزيز الخثران(د81).

واستهل إيريك جيريتس اللقاء بتشكيلة ضمت محمد الدعيع وأسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي ولي يونغ وخالد عزيز وميريل رادوي وفيلهامسون وياسر القحطاني وعيسى المحياني ومحمد العنبر وزج في شوط اللقاء الثاني بحسن العتيبي وأسامة هوساوي وحسن خيرات وعمر الغامدي وسلطان البيشي وعبداللطيف الغنام وسلطان البرقان ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الصويلح.

وجاء اللقاء من طرف الهلال الذي لم يجد مقاومة تذكر من مستضيفه، وتألق العنبر والصويلح وأبدى عبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي جاهزية لياقية وفنية تامة رغم وصولهما الأربعاء للنمسا وعدم تأديتهما قبل اللقاء تدريباً واحداً فقط بعد أن أمضيا قرابة العشرين يوما في معسكر خاص في أكاديمية فلومينينزي وغاب المدافع عبدالله الزوري عن اللقاء لظروف تعرضه لوعكة صحية (انفلونزا) .

من جهة ثانية خضع البرازيلي تياقو نيفيز صباح امس لاختبارات لياقية خاصة وسيخضع على ضوئها لبرنامج لياقي خاص تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي ديدير فيليب لتعويض النقص اللياقي إثر تمتعه بإجازته الخاصة خلال الفترة الماضية.



مثل الزعيم ومنتخب الوسطى في تنس الطاولة
نجومية اللاعب محمد الجحلان بدأت في الهلال قبل ٤٠ عاماً



محمد الجحلان (الأول من اليمين) مع الأمير سلمان والأستاذ تركي السديري والأستاذ محمد أبا حسين في عزاء فوزان الدبيبي ٢/٩/١٤٠٢هـ وفي الإطار الجحلان، عندما كان مشرفاً على القسم الرياضي ١٣٩٥هـ (أرشيف «}»)

«الرياض» - فهد الدوس:

كانت البداية الرياضية لفقيد الصحافة السعودية، نائب رئيس التحرير السابق الأستاذ محمد الجحلان (رحمه الله) لاعباً بارعاً في لعبة كرة الطاولة بنادي الهلال، الذي سجل في كشوفاته أواخر عقد الثمانينيات الهجرية، ومثله لمدة أربعة أعوام بجانب اللاعبين عبدالرحمن علي المحيا، والعميد فيصل عطية، بجانب محمد الطيار، وصالح سليم الجار الله، فيما بعد.

ومثل منتخب الوسطى بتنس الطاولة في تلك الحقبة.

تميز بأخلاقه العالية

«الرياض» التقت النجم السابق عبدالرحمن علي المحيا لاعب كرة الطاولة بنادي الهلال (٥٨ سنة) الذي زامل فقيدنا الغالي في مشواره الرياضي بنادي الهلال، ليتحدث عن بعض الذكريات التي يحملها في ذاكرته عن زميله اللاعب الراحل محمد الجحلان في تلك الفترة الجميلة من عمرهما، وكلاهما من مواليد عام ١٣٧٢ه فقال:

«كان - رحمه الله - على خلق عال.. وفياً مع الآخرين، وذا خصال حميدة وسلوك رفيع ويتعامل بطيبة قلب مع الجميع.. كنا نتبادل الزيارات ونسافر معاً إلى المنطقة الشرقية وإلى الغربية، وكان يحظى باحترام وتقدير كل من عرفه وتعامل معه».


مع عضو شرف الهلال الأمير نواف بن محمد عندما كان نائباً لرئيس التحرير ١٧/١/١٣٩٨هـ (أرشيف «}»)

ثلاثة لاعبين

ويستطرد المحيا قائلاً: «كنا ثلاثة لاعبين في صفوف فريق تنس الطاولة بنادي الهلال: محمد الجحلان - رحمه الله - والعميد فيصل عطية وأنا، ومثلنا الفريق في بطولات المنطقة الوسطى على مدى أربع سنوات، منذ عام ١٣8٩ه وكنا نمثل الجيل الثاني في تاريخ اللعبة بنادي الهلال، إذ سبقنا الجيل الأول بقيادة اللاعب الدولي محمد الجبالي الذي مثل منتخب المملكة في دورة الجانيفو باندونيسيا عام ١٣٨٣ه».

تدريبات بلا مدرب

ولم يكن لدى فريقنا مدرب.. فقد كنا نزاول تدريباتنا باجتهادات شخصية ومهارات فردية، وبعد انضمامنا لمنتخب الوسطى تدربنا على يد مدرب مصري وكان مقر نادينا - الهلال - آنذاك في آخر شارع الظهيرة شمالاً، ثم انتقلنا إلى مقره التالي بشارع العصارات شمال شرق الفاخرية.

المنافسة تقليدية

وتطرق نجم طاولة الهلال السابق إلى أجواء المنافسة في هذه اللعبة بين أندية الرياض قبل أربعة عقود قائلاً: كانت المنافسة محصورة بين الهلال والنصر، الذي كان يمثله الدكتور صالح العبدالقادر، وعلي الحسون، وقبله تميز فريق الشباب بوجود اللاعب محمد الصفيان، إلا أن سفره لاكمال دراساته العليا في بريطانيا أدى إلى انهيار كرة الطاولة بنادي الشباب لتنحصر المنافسة بين الهلال والنصر اللذين كانا يتقاسمان البطولات على مستوى المنطقة.


الفقيد محمد الجحلان يجري حديثاً رياضياً مع رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود «رحمهما الله» ١٣٩٥هـ


ضوئية لخطاب مرفوع من لاعب التنس بنادي الهلال محمد الجحلان





الهلال يضع شروطاً لتجديد تعاقده مع art لتشغيل قناة الزعيم



أبها: الوطن
أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ونائبه الأمير نواف بن سعد أن النادي جهز ملفاً متكاملاً عن قناة art الزعيم، يحتوي على جميع ملاحظاتهما وملاحظات جماهير الهلال، ورؤية الهلاليين أيضاً لجعل القناة قناة مميزة فعلاً، مشيرين إلى أن هذا الملف سيعرض على المسؤولين في الـart، وستتم مناقشتهم فيه، وإذا ما وافقوا على شروط الهلالين ومطالبهم، وتفهموا ملاحظات جماهيرهم فسيتم تجديد العقد معهم بعد ضمان الآلية التي يتم فيها تفعيل العقد وتنفيذه بحذافيره بحيث تصبح الأخطاء أقل ما يمكن لأنه لا يوجد عمل إعلامي بلا أخطاء.
وبين الرئيس ونائبه أنهما تلقيا عدداً من الإيميلات على إيميل المقترحات الخاص بشؤون النادي ([email protected]) من عدد كبير من جماهير نادي الهلال حول الأخطاء التي حدثت من القناة، وامتعاضهم من تكرار هذه الأخطاء، وكذلك الملاحظات السلبية عليها, وأكدا لجمهور النادي أنهما يدرسان ملف القناة بعناية شديدة, وأنهما ناقشا مع مسؤولي القناة هذه الأخطاء وملاحظات الجماهير الهلالية وملاحظاتهما أيضاً على كل ما يحصل في القناة.
ومن المعلوم أن عقد الهلال مع القناة مدته سنة تنتهي قريباً، وستتم قبل نهاية العقد بأسبوعين المناقشة وبشكل مستفيض في كيفية الوصول بالقناة إلى المستوى الذي يليق بناد مثل الهلال.
وأشار الرئيس ونائبه إلى أنه إن اختلفت الرؤى ولم تتفق وجهات النظر بينهما وبين الـart، ولم تصل إدارة نادي الهلال إلى قناعة أن القناة ستكون على مستوى طموح الجمهور الهلالي أو حتى قريباً من هذا الطموح فبالتأكيد سيكون عدم تجديد العقد هو الأقرب.
من جانبها أوضحت شبكة راديو وتلفزيون العرب art أنه إشارة إلى البيان الصحفي الصادر باسم رئيس الهلال حول قناة الزعيم، فإن الشبكة تود أن تؤكد اتفاقها مع سموه على معظم الملاحظات الواردة في البيان، وأنه سيتم أخذ كافة هذه الملاحظات بعين الاعتبار في المرحلة المقبلة وجاري إعداد تصور جديد للقناة بالتعاون مع إدارة الهلال وإدارة الكرة مع إدارة الكرة السعودية في art لتقديم أول قناة ناد سعودي بالشكل المرضي لجماهيره الواسعة.



الهلال يكسب ماتري النمساوي بالتسعة ويكشف أسلوب جيريتس الهجومي


من تحضيرات الهلال في معسكره بالنمسا

الرياض: عبدالله الفراج
كشف مدرب فريق الهلال الكروي الأول، البلجيكي إيريك جيريتس شخصيته الفنية الجديدة مع لاعبي فريقه في تجربته الثانية التي أقيمت مساء أمس في سالزبورج النمساوية، حيث قاد فريقه للفوز على ماتري النمساوي (9/1) بعد أن انتهت الحصة الأولى من مباراتهما لمصلحة الهلال بأربعة أهداف نظيفة سجلها محمد العنبر في الدقيقتين (23, 37) مما رفع رصيده الشخصي إلى 3 أهداف في معسكر الفريق الحالي بعد نجاحه في التسجيل في التجربة الماضية.
وكان محمد نامي افتتح أهداف لقاء أمس في الدقيقة الـ13, وأعقبه ياسر القحطاني بهدف رابع في الدقيقة الـ34.
وفي الشوط الثاني سجل أحمد الصويلح (3 أهداف على التوالي في الدقائق 48, 63 ,73)، وسجل عبدالعزيز الخثران الهدف الثامن في الدقيقة الـ80, واختتم الصويلح بهدف تاسع للفريق ورابع له في اللقاء في الدقيقة الـ85, فيما سجل دامو ديم هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الـ67.
وكان الفريق النمساوي ضعيفاً، ولم يشكل ندية للهلال، ولذا لم يشاهد مرمى محمد الدعيع خطورة، فيما تقدم عناصر الهلال الذين اعتمد عليهم جيريتس وهم المرشدي وهوساوي ونامي والكوري لي يونغ الذي شارك في منطقة الظهير الأيسر نظراً لغياب الزوري لتعرضه لنزلة برد, ورادوي وعزيز وويلهامسون في الوسط والقحطاني والعنبر والمحياني في الهجوم.
ومن خلال مجريات اللقاء الذي خاضه الهلال بتشكيلتين وضح حرص إيريك جيريتس على تطبيق أسلوب الضغط على الخصم ومنعه من افتكاك الكرة، على الرغم من تميز النمساويين ببنية جسمانية متفوقة اختفت تماماً وسط المهارة الهلالية والكثافة الهجومية والعددية للفريق السعودي.
وكان اللاعب البرازيلي جايرو نيفيز خضع صباح أمس للتدريبات لياقية مكثفة وسط إجراء تدريبات فنية وبدنية قصيرة لجميع اللاعبين.





جيريتس يركز على الكرات الهوائية .. والإنفلونزا تطيح بالزوري
الهلال يمزق شباك ماتري بـ 9 .. ويختبر نيفيز



ياسر القحطاني خلال التدريبات على الكرات الرأسية،

نايف الثقيل من الرياض

أمطر فريق الهلال الأول لكرة القدم شباك ماتري النمساوي بتسعة أهداف مقابل واحد في المباراة الودية التي جمعتهما أمس. وسجل للهلال محمد العنبر (13، 23، 38), وياسر القحطاني (35), أحمد الصويلح (47, 63, 73, 84) عبد العزيز الخثران (81). وكان إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال قد استهل اللقاء بتشكيلة مكونة من : محمد الدعيع, أسامة هوساوي, ماجد المرشدي, محمد نامي, لي يونغ, خالد عزيز, ميريل رادوي, فيلهامسون, ياسر القحطاني, عيسى المحياني, محمد العنبر, فيما زج في شوط اللقاء الثاني بكل من: حسن العتيبي, أسامة هوساوي, حسن خيرات, عمر الغامدي, سلطان البيشي, عبد اللطيف الغنام, سلطان البرقان, محمد الشلهوب, عبد العزيز الخثران, عبد العزيز الدوسري, أحمد الصويلح.

كان اللقاء من طرف واحد هو الهلال الذي لم يجد مقاومة تذكر من مستضيفه, وتألق المهاجمان محمد العنبر وأحمد الصويلح حيث تمكن العنبر من تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) بينما سجل الصويلح أربعة أهداف (سوبر هاتريك), فيما أبدى اللاعبان عبد العزيز الدوسري وسلطان البيشي جاهزية لياقية وفنية تامة رغم وصولهما الأربعاء للنمسا وعدم تأديتهما قبل اللقاء سوى تدريب واحد مع الفريق الأول بعد أن أمضيا قرابة 20 يوما في معسكر خاص في أكاديمية فلومينينزي. يُشار إلى أن اللاعب عبد الله الزوري غاب عن اللقاء لظروف تعرضه لوعكة صحية (إنفلونزا).



من جانبه, خضع البرازيلي تياقو نيفيز لاعب فريق الهلال لكرة القدم أمس لاختبارات لياقية خاصة سيخضع في ضوئها لبرنامج لياقي خاص تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي ديدير فيليب وذلك لتعويض اللاعب عن النقص اللياقي إثر تمتعه بإجازته الخاصة خلال الفترة الماضية.

وكان الهلال قد خاص صباح أمس حصة تدريبية بدأت بالجري حول المضمار لمدة نصف ساعة, قبل أن يقسم جيريتس اللاعبين إلى مجموعتين في مناورة على منتصف الملعب, أعقبها بتطبيقات خاصة على الكرات الهوائية, قبل أن تختتم الحصة بتدريبات الإطالة.



الاتحاد وأم صلال قلبا المواجع الزرقاء .. والجماهير تثور .. وإيميل الشكاوى يلتهب
الهلال و«art الزعيم».. أزمة عدم توافق!




نايف الثقيل من الرياض

تلوح في الأفق الأزرق أزمة عدم توافق بين إدارة نادي الهلال وقناة «art الزعيم»، ربما تفضي إلى عدم تجديد العقد بينهما في حال لم تلب القناة الشروط الزرقاء للحد من الأخطاء التي وقعت فيها.

وكانت جماهير الهلال قد أبدت انزعاجها الفترة الماضية، في عدم نقل مباريات فريقها، ولا سيما في معسكره الحالي في سالزبورج النمساوية، إضافة إلى رفع قيمة الاشتراك في القناة مع الباقة الأساسية.

من جهتهما، أبان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، ونائبه الأمير نواف بن سعد في بيان رسمي قولهما «تلقينا العديد من الإيميلات على إيميل المقترحات الخاص بشؤون النادي ([email protected]) من عدد كبير من جماهير نادي الهلال حول الأخطاء التي حدثت من قناة الـ إيه آر تي الزعيم وامتعاضهم من تكرار هذه الأخطاء وكذلك الملاحظات السلبية عليها، ونؤكد لجمهورنا العزيز أننا ندرس ملف قناة الـ إيه آر تي الزعيم بعناية شديدة, وقد ناقشنا مع مسؤولي القناة هذه الأخطاء وملاحظات الجماهير الهلالية وملاحظاتنا أيضاً على كل ما يحصل في القناة».

وتابعا «من المعلوم أن عقد الهلال مع قناة الـ إيه آر تي الزعيم مدته سنة تنتهي قريباً وسنناقش قبل نهاية العقد بأسبوعين بشكل مستفيض كيفية الوصول بقناة الـ إيه آر تي الزعيم إلى المستوى الذي يليق بنادي مثل الهلال».

وزادا «أعددنا ملفاً كاملاً يحتوي على جميع ملاحظاتنا وملاحظات جماهير الهلال و رؤيتنا أيضاً لجعل القناة قناة مميزة فعلا، وسنعرض هذا الملف على المسؤولين في الـ «إيه آر تي» وسنناقشهم فيه, وإذا وافق الإخوة في الـ «إيه آر تي» على شروطنا ومطالبنا و تفهموا ملاحظات جماهيرنا سنجدد العقد معهم بعد ضمان الآلية التي يتم بها تفعيل العقد وتنفيذه بحذافيره بحيث تصبح الأخطاء أقل ما يمكن لأنه لا يوجد عمل إعلامي بلا أخطاء». وأضافا «إن اختلفت الرؤى ولم تتفق وجهات النظر بيننا وبين الـ «إيه آر تي»،ولم نصل كإدارة لنادي الهلال إلى قناعة بأن القناة ستكون على مستوى طموح الجمهور الهلالي أو حتى قريبا من هذا الطموح فبالتأكيد أن عدم تجديد العقد سيكون هو الأقرب، وفي الختام نؤكد لجمهور نادي الهلال الكريم أننا نضع دائماً نصب أعيننا كل ما يرضيهم ويحقق طموحاتهم قدر استطاعتنا».


من جهته، اعترف وليد الفراج مدير القنوات السعودية في شبكة راديو وتلفزيون العرب art بوجود ملاحظات وأخطاء في عمل قناة «art الزعيم» التي أطلقتها الشبكة قبل قرابة ثمانية أشهر، وقال «أي عمل جديد يشوبه بعض الملاحظات والأخطاء ونحن نتفق مع ما ذكره الهلاليون من ملاحظات وسنعمل على حلها في الموسم المقبل، ولا سيما إننا كونا لجنة داخلية في الشبكة بعد نهاية الموسم الرياضي لدراسة السلبيات والإيجابيات التي ظهرت في القناة، ولا سيما أن العقد ينتهي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وزاد «لا بد أن يمنحنا الجمهور الهلالي فرصة حتى نقدم عملا مرضيا لهم، وقنوات الأندية تعتبر خطوة جديدة على السعوديين وتحتاج إلى وقت، وأنا متأكد أن القناة ستتطور من عام إلى عام، وما ظهر العام الماضي من عمل شابه بعض الظروف ولاسيما أن الموسم الهلالي لم يكن مثاليا، وشهد النادي بعض الأحداث التي أثرت فيه».

وعن عدم تمكن القناة من نقل نزال الهلال الودي أمام رابيد لينز النمساوي، أجاب «هناك عدة أمور أسهمت في تعثر النقل، ومنها صعوبة توفير عربات نقل في أوروبا وفي فترة قصيرة، وهذه مهمة إدارة مختلفة في art وليست من صلاحياتي، كما أن الأندية تأخرت كثيرا في منحنا مواعيد المباريات حيث الواجب أن تشعرنا قبل مواعيدها بستة أسابيع، وكذلك المدن التي تقام فيها المباريات تعد صغيرة وليست من المدن الرئيسية لذلك يصعب علينا كثيرا توفير عربات نقل فيها».

وكشف الفراج عن أن art لديها ملاحظات على عملها مع الهلاليين وستكشفها لهم خلال الاجتماع الموسع الذي سيجمع الطرفين فور عودة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال من خارج السعودية، وقال «واجهنا بعض الإشكاليات مع نادي الهلال، خلال عملنا الموسم الماضي وسنطلب منهم تسهيل مهمة عملنا، منها أننا لا نعطى مساحات حرة للعمل في مقر النادي كالدخول إلى غرفة ملابس اللاعبين في النادي، كما أن غالبية التدريبات كانت مغلقة».

وبين الفراج أن القناة سيخصص لها طاقم مستقل سيكون مسؤولا عن العمل في القناة, وقال «سنوفر طاقما خاصا بالقناة لن يعمل في القنوات الأخرى، وكذلك قررنا أن نعين مشرفا عليها حتى يتولى جميع الأمور الخاصة بها، وننتظر اجتماعنا مع إدارة الهلال حتى نطرح الأسماء المقترحة ونتفق على اسم يكون له خبرة في مجال القنوات التلفزيونية والإنتاج».

يشار إلى أن جماهير الهلال أبدت تذمرها من رفع قيمة الاشتراك في القناة مع الباقة الأساسية «الدوري السعودي»، فضلا عن إعادتها إلى المباريات التي تحمل ذكريات محزنة لها، حيث فوجئت بإعادة مباراة فريقها أمام أم صلال القطري التي ودعها بسبب دوري المحترفين الآسيوي بدلا من نقل لقاء رابيد لينز النمساوي الودي الأخير، كما أنها سئمت من إعادة مباراة الاتحاد التي خسرها الهلال بهدفين مقابل هدف وخسر بسببها لقب بطل دوري المحترفين السعودي الموسم الماضي بشكل متكرر، فضلا عن تضخيم القناة الأم حادثة المدرب الروماني كوزمين أولاريو في نهائي كأس ولي العهد.





عبر قناة art الزعيم
نقل مباشر لمواجهة الهلال وماتري النمساوي


متابعة ـ ياسر الشهري

عالج مسئولو قنوات راديو وتلفزيون العرب art جميع الأخطاء التي أدت إلى عدم نقل مباراة الهلال ورابيد لينز النمساوي ضمن المباريات الودية التي يخوضها الفريق الهلالي بمعسكره المقام حاليا بمدينة سالزبورج النمساوية, وكانت قناة الزعيم القناة الخاصة بنادي الهلال والمندرجة تحت قنوات شبكة art قد أعلنت عن نقل جميع مباريات الهلال إلا أن الظروف حالت دون نقل المباراة الماضية للفريق وسط غضب جماهيري كبير طالب معظمه بفض التعاقد وإنشاء قناة مستقلة للفريق.
قناة الزعيم بدأت من جديد التحضيرات الفعلية لنقل مباراة الفريق الهلالي وعلى الهواء مباشرة اليوم الذي سيخوض ثاني مواجهاته الودية أمام ماتري النمساوي عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية وسيكون هناك استديو مصاحب للمباراة للحديث حول المباراة والواقع الفني للفريق الأزرق.



العنبر يعلن عن نفسه بـ «سوبر هاتريك»
الهلال يتخم شباك ماتري النمساوي بتسعة أهداف




اليوم – الرياض

بنتيجة قوامها تسعة أهداف لهدف كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم مستضيفه ماتري في اللقاء الذي أقيم على ستاد ماتري مساء أمس الخميس, سجل للهلال محمد العنبر (13, 23, 38) وياسر القحطاني (35) وأحمد الصويلح (47, 63, 73, 84) عبدالعزيز الخثران (81).
وكان جيريتس مدرب فريق الهلال قد استهل اللقاء بتشكيلة مكونة من محمد الدعيع, أسامة هوساوي, ماجد المرشدي, محمد نامي, لي يونج, خالد عزيز, ميريل رادوي, فيلهامسون, ياسر القحطاني, عيسى المحياني, محمد العنبر, فيما زج في شوط اللقاء الثاني بكل من : حسن العتيبي, أسامة هوساوي, حسن خيرات, عمر الغامدي, سلطان البيشي, عبداللطيف الغنام, سلطان البرقان, محمد الشلهوب, عبدالعزيز الخثران, محمد الشلهوب, عبدالعزيز الدوسري, أحمد الصويلح.
وتسيد الهلال مجريات المباراة وكان اللعب من طرف واحد هو الهلال الذي لم يجد مقاومة تذكر من مستضيفه, وتألق المهاجمان محمد العنبر وأحمد الصويلح حيث تمكن العنبر من تسجيل 3 أهداف (هاتريك) بينما سجل الصويلح أربعة أهداف (سوبر هاتريك), فيما أبدى اللاعبان عبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي جاهزية لياقية وفنية تامة رغم وصولهما الأربعاء للنمسا وعدم تأديتهما قبل اللقاء تدريبا واحدا مع الفريق الأول بعد أن أمضيا قرابة العشرين يوما في معسكر خاص في أكاديمية فلومينينزي.
يُشار إلى أن اللاعب عبدالله الزوري قد غاب عن اللقاء لظروف تعرضه لوعكة صحية (انفلونزا).
من جانبه, خضع اللاعب تياجو نيفيز صباح أمس لاختبارات لياقية خاصة سيخضع على ضوئها لبرنامج لياقي خاص تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي ديدير فيليب وذلك لتعويض اللاعب عن النقص اللياقي إثر تمتعه بإجازته الخاصة خلال الفترة الماضية. وكان الفريق قد خاص صباح أمس الخميس حصة تدريبية بدأت بالجري حول المضمار لمدة نصف ساعة, قبل أن يقسم جيريتس اللاعبين إلى مجموعتين في مناورة على منتصف الملعب, أعقبها تطبيقات خاصة على الكرات الهوائية, قبل أن تختتم الحصة بتدريبات الإطالة.



أكدت أنه أحد أبرز نجوم الجيل الماضي
جماهير الزعيم تتساءل عن حفل اعتزال الولد الذهبي




علي القعيمي - الأحساء

تضاعفت تساؤلات الجماهير الهلالية عبر الموقع الرسمي للنادي ( شبكة الزعيم ) عن آخر مستجدات الأحداث لإقامة حفل اعتزال النجم الدولي السابق للفريق نواف التمياط ووصفت الجماهير الهلالية التمياط بأنه أحد أبرز نجوم الفريق في العقد الماضي وساهم بفاعلية في تحقيق الكثير من البطولات المحلية والخارجية للفريق الهلالي. وطالبت جماهير الهلال إدارة النادي بكشف مستجدات إقامة حفل الاعتزال وموعده والفريق الذي سيشارك فيه. وأشادت الجماهير الهلالية باهتمام رموز النادي وكبار أعضاء الشرف بتكريم كل من خدم الهلال. وقد جاء الدور الآن على لاعب كبير حقق الكثير من المكتسبات الشخصية له ولناديه وأبرزها حصوله على لقب أفضل لاعب في آسيا ومساهمته في حصول فريق الهلال على أكثر من بطولة قارية وحسمه أكثر من نهائي حتى أن الجماهير الهلالية لقبته بلقب الولد الذهبي.



من سيخلف التايب في مركز صناعة اللعب؟
الدوسري والفريدي ونفيز يشقون الصف الهلالي


علي القعيمي ـ الأحساء

على الرغم من تعلق جماهير الهلال باللاعب الليبي طارق التايب المحترف السابق في صفوف الفريق بدأت علامات نسيان اللاعب تظهر على مشاركات الجماهير الهلالية على الموقع الالكتروني الرسمي للنادي على شبكة الانترنت (شبكة الزعيم) وتركزت مشاركات الأعضاء الرسميين المشاركين على الشبكة في أن التايب لاعب كبير لكنه الآن أصبح خارج الفريق الهلالي ويجب أن يفكر الفريق في إيجاد البديل لهذا اللاعب خاصة أن فريق الهلال فقد نجوما كثيرين كانوا أفضل من التايب أمثال النعيمة الثنيان والغشيان الجابر ومع ذلك لم تتأثر مسيرة الفريق نحو منصات التتويج، ورشح العديد من جماهير الهلال اللاعب الدولي الصاعد أحمد الفريدي بان يكون خليفة للتايب في مركز صانع الألعاب، حيث يمتلك اللاعب موهبة فذة وتساعده مهارته الفردية على النجاح خاصة إذا تخلص من شبح الإصابة التي لحقت به أمام النصر في الموسم الماضي. وفي المقابل تتوخى شريحة عريضة من الجماهير الهلالية أن النجم البرازيلي نفيز سيكون خير خليفة للنجم طارق التايب، حيث يتسم اللاعب نفيز بالدهاء والتمريرات القاتلة وتسجيل الأهداف وتنفيذ الكرات الثابتة. ويحظى النجم الصاعد عبد العزيز الدوسري بتأييد واسع النطاق لدى الجماهير الهلالية حول خلافته لتعويض التايب وكل ما يحتاجه هذا اللاعب منحه فرصة اللعب لاكتساب الخبرة. فهذا اللاعب يمتلك موهبة فذة في السيطرة على الكرة وتمريرها بشكل متقن بخلاف قوة التسديد المركز .



الشريف مشرف الأباتشي الهلالية:
واجهنا منتخبات في الآسيوية واتحاد القارة يتفرج


علي القعيمي - الأحساء

شن منصور الشريف المشرف العام على طائرة الهلال هجوما على الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الذي تسبب في عدم حصول فريقه على بطولة الأندية الآسيوية التي اختتمت الشهر الماضي في الإمارات العربية المتحدة تحت ضيافة نادي النصر الإماراتي وقال الشريف من خلال مداخلة تلفزيونية مع القناة الرياضية: إن فريق الهلال واجه خلال البطولة منتخبات وليس فرقا آسيوية حيث كان لاعبو بعض فرق البطولة يلعبون في الدوري المحلي لبلدانهم ضد بعضهم البعض إلى ما قبل بدء البطولة بأسبوع واحد فقط وكان من الواجب على الاتحاد أن يراقب ذلك ويمنع عملية الانتقال قبل أن تبدأ البطولة بستة أشهر على أقل تقدير.
وتناول الشريف مسألة تسلم لاعبي طائرة الهلال لمكافأتهم وقال إن فريق الهلال للكرة الطائرة حقق ست بطولات وقد تسلم اللاعبون مكافأتهم باستثناء مكافأة بطولة واحدة تعذر تسليم مكافأتها لمشاركة الفريق في البطولة الآسيوية بعد أيام من التتويج بكأس تلك البطولة .



لأنه تعوّد على الصفقات العالمية
جمهور الهلال لا يقفز في الشوارع


يعني الآن الملايين اللي دفعتوها راح تحقق لكم البطولات ؟ وعلى ماذا ؟ السهلاوي وعبدالغني و مدرب عادي ، الله يعينكم ، من شاف صوركم وأنتم تجرون في الشوارع يقول ماشافوا خير .. والله حسافه الناس اللي خارج المملكه تنظر لصوركم وأنتم تجرون في الشوارع وكل هذا لحسين عبدالغني ؟ لاعب مستهلك راح وتمشى في سويسرا لأن الأهلاويين طردوه من ناديهم وجاء الآن للنصر لأنه مرفوض في بيته وتراه حن للكروت الحمراء يعني جهزوا له بديلا أحسن.
- يعني الآن تقول اللي متعاقدين معهم ( كرستيانو رونالدو و لاعبين عالميين حتى يصل بكم الحال الى القفز في الشوارع في منظر مضحك ؟
- المهم ماعلينا وتحملوهم ياجمهور المملكة تراهم فشلونا في كل مكان حتى في مبارياتهم هنا قمة الفشل ومباريات الموسم الماضي دليل على كلامي ، وحسب الاحصائيات يقول لك جمهور النصر أكثر جمهور ينزل في أرض الملعب حسب الاحصاءات العالمية وليس المحلية فقط ، يعني تحملوا مثل هذه الفضائح.
- الهلال يعمل في هدوء هذه الأيام بعيدا عن الصخب والقفز في الشوارع لأن جمهور الهلال حتى وان أتم صفقة فلايعمل هذه الأفعال ، لأنه تعود على ( العز ) والصفقات العالمية ، والقادم أحلى بإذن الله تعالى.
- من ير الهلال في تدريباته يؤكد أن هناك أشياء جديدة ستحدث في الموسم القادم والله يوفق الزعيم.
رجاء الهلالية



حتى لو حاولوا النيل منه
الهلال زعيم بلاعبيه وبطولاته وجماهيره


- بكل صراحة الهلال يستحق لقب فريق القرن وتبقى البطولات الاسيوية اكبر دليل على ذلك ..
- نادي الهلال تشهد له ببروزه حتى لو ماتشوفه.. نادي الهلال تحبه .. تعشقه ومستحيل تعوفه..
- نادي الهلال كبير بصولاته وجولاته يكفي وجود عدد من اللاعبين الخلوقين امثال ياسر القحطاني ونواف التمياط ومحمد الشلهوب والخراشي والمفرج والخثران وجميع لاعبي الهلال حتى الأجانب منهم اخلاقهم عال العال.. وهذا مايجعلك تحترم الهلال وتحترم لاعبيه .
- ويكفي ان هذا النادي له هيبة بين الاندية الأخرى .. نادي الهلال لايعرف اليأس .. يرضى بالمكتوب ويتعامل بأرقى اسلوب حتى وإن خسر تلقاه صامدا .. شامخا .. ويحاول بشتى الطرق ولايعرف قول كلمة لا لأن كلمة لا مستحيل يقولها الهلالي .. لو قالها الهلالي لما رأيته حقق هذه البطولات..
-لو ابقى امدح الزعيم لا اظن اني سأوفيه حقه .. لأن هذا الزعيم .. والزعيم يبقى زعيما حتى لو حاولوا أن يحطمونه تحطيما ..
- وآخيرا حتى لا أطيل اتمني لنادي الهلال وجميع لاعبي الهلال وجميع مشجعي الهلال التوفيق من الله واشكر كل من خط بالأسطر عبارات توفي الزعيم حقه واقول ياعسى ربي يكثركم ..
مزون الهلالية..





الهلال يكسب تجربة ماتري... ونيفيز يخضع للاختبارات



النمسا – «الحياة»

كسب فريق الهلال مباراته الودية الثانية في معسكره الخارجي في النمسا أمام ستاد ماتري بنتيجة كبيرة قوامها تسعة أهداف من دون رد، وسجل الأهداف محمد العنبر (هدفين)، وياسر القحطاني وأحمد الصويلح (أربعة أهداف) وعبدالعزيز الخثران.

من جانبه، خضع اللاعب تياغو نيفيز صباح أمس لاختبارات لياقية خاصة قبل دخوله برنامجاً لياقياً تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي ديدير فيليب، وذلك لتعويض اللاعب عن النقص اللياقي إثر تمتعه بإجازته الخاصة خلال الفترة الماضية.

وكان الفريق أقام صباح أمس حصة تدريبية بدأت بالجري حول المضمار لمدة نصف الساعة، قبل أن يقسم غيريتس اللاعبين إلى مجموعتين في مناورة على منتصف الملعب، أعقبتها تطبيقات خاصة على الكرات الهوائية، قبل أن تختتم الحصة بتدريبات الإطالة.

وأبدى اللاعبان عبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي جاهزية لياقية وفنية تامة، على رغم أنهما وصلا إلى النمسا يوم الأربعاء، ولم يؤديا سوى تدريب واحد مع الفريق الأول قبل اللقاء، بعد أن أمضيا قرابة العشرين يوماً في معسكر خاص في أكاديمية فلومينينزي.

يذكر أن اللاعب عبدالله الزوري غاب عن اللقاء لتعرضه إلى وعكة صحية (أنفلونزا).





لوّح بفسخ العقد .. عبد الرحمن بن مساعد:
سلبيات قناة الزعيم تكررت ونسعى لوقفها




عكاظ ـ الرياض
أوضح رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز ،أن إدارة ناديه ستقوم بعرض ملف على المسؤولين في الـ art (قناة الزعيم) حول الأخطاء المتكررة والملاحظات السلبية التي طرأت على القناة،خلال الفترة الماضية وتذمر منها الجمهور الهلالي، بشكل كبير وكان آخرها عدم نقل اللقاء الودي للفريق أمام فريق رابيد لينز، في معسكره الخارجي في النمسا، مشيرا إلى أنه ستتم مناقشتهم فيه وإذا وافق المسؤولون في الـ art على شروطنا و مطالبنا، و تفهموا ملاحظات جماهيرنا سنجدد العقد معهم، بعد ضمان الآلية التي يتم فيها تفعيل العقد و تنفيذه بحذافيره بحيث تصبح الأخطاء أقل ما يمكن، لأنه لا يوجد عمل إعلامي بلا أخطاء، وإن اختلفت الرؤى ولم تتفق وجهات النظر مع الـ art سيكون عدم التجديد هو الأقرب، كاشفا أنه يسعى للحصول على قناة ترضي طموح الجمهور الهلالي.



مدرب بلجيكي للفريق الأولمبي
الهلال يسحق ماتري بـ 9 أهداف في ثاني ودياته




عبدالمحسن المعمر ـــ الرياض
سحق الفريق الهلالي نضيره ماتري النمساوي بنتيجة 9 أهداف مقابل هدف واحد توزعت على شوطي المباراة الودية الثانية للأول في معسكره الخارجي المقام حاليا في النمسا، وتناوب على تسجيل الأهداف اللاعبان، أحمد الصويلح(سوبر هاترك)، محمد العنبر (هاتريك)، ياسر القحطاني، وعبد العزيز الخثران هدف لكل منهما، وأتاح البلجيكي إيريك جيريتس الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في اللقاء للوقوف على مستوياتهم الفنية، فيما تعذرت مشاركة البرزيلي تياقو نيفيز في اللقاء لتأخر وصوله وغاب عن اللقاء أيضا المدافع عبد الله الزوري لإصابته بالانفلونزا.
من جهة أخرى تعاقد النادي مع مدرب بلجيكي لتولى الإشراف على الفريق الأولمبي، بناء على توصية مدرب الفريق الأول إيريك جرتس، ومن المتوقع أن تعلن الإدارة الهلالية اليوم اسم المدرب الجديد الذي من المتوقع وصوله تزامنا مع وصول الفريق الأولمبي إلى الرياض قادما من البرازيل.





الهلال يتخم شباك ماتري النمساوي بتسعة أهداف.. وفيفا يحتفي به الاثنين



ردود فعل واسعة حول تعاقد الفريق الأولمبي مع المدرب البلجيكي بيتر موميرت

الرياض: فارس السبيعي ومشاري الفهد
سحق فريق الهلال الكروي، فريق ماتري النمساوي بتسعة أهداف مقابل هدف أمس الخميس في ثاني مبارياته الودية خلال معسكره الجاري حالياً في النمسا، وتعد أكبر نتيجة يحققها الهلال في تاريخه على فريق أوروبي، وبرز المهاجم احمد الصويلح الذي سجل «سوبر هاتريك» بينما سجل محمد العنبر «هاتريك» ومحمد نامي هدفا، وياسر القحطاني، وعبدالعزيز الخثران د82 ، فيما سجل اللاعب النمساوي دايتون هدف فريقه الوحيد، وشهدت المباراة سيطرة هلالية مطلقة وظهر لاعبوه بمستوى فني ولياقي كبيرين، وبشكل أفضل من لقائهم السابق أمام رابيد لينز، ولعب الهلال بقائمتين مناصفة على مدار الشوطين، وبدأ غيريتس بقائمة مكونة من: محمد الدعيع وأسامة الهوساوي وماجد المرشدي ولي يونغ ومحمد نامي ورادوي وخالد عزيز وفيلهامسون وعيسى المحياني وياسر القحطاني ومحمد العنبر، وفي الثاني أبقى أسامة الهوساوي واستبدل الآخرين، حيث زج بكل من: حسن العتيبي وحسن خيرات وسلطان البيشي وعبد اللطيف الغنام وسلطان البرقان وعبد العزيز الخثران وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الصويلح، وغاب عن اللقاء عبد الله الزوي لتعرضه لإنفلونزا حادة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 24/07/2009 عند الساعة » 05:11 AM
  #2  
قديم 24/07/2009, 03:17 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2008
المكان: بيتنا
مشاركات: 1,408
الله يعطيك الف عافيه يالغالي
بالتوفيق للهلال يارب ومستوى مشرف بالمباراة
بالتوفيق للهلال ولاهنت وصبآحكم عسل ..
  #3  
قديم 24/07/2009, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,846
إعـداد : Ң alzaeem Ң

الله يعطيك العافيه


وان شاء الله نجني ثمار المعسكر فالموسم الجديد

وبالتوفيق للاعبين
  #4  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
المكان: الدمــــــــــــام
مشاركات: 1,324
مشكورين

بالتوفيق للزعماء

ان شاء الله
  #5  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم .. و كل التوفيق لنادي القرن زعيم آسيا .. الهلال .
  #6  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (هلاليـ ميلانيـ)
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2008
المكان: : في قلب الهلآل :
مشاركات: 1,642
إعـداد : Ң alzaeem Ң
يعطيك العافيه آخوي ، وشكراً على جهودكـ ..
وان شاء الله ان الفريق استفاد من التجربه ويصحح المدرب الاخطاء اللي صارت في المباراة
وبالتوفيق لهلالنا وان شاء الله يكون الموسم المقبل موسم ناجح للفريق .
تحياتي ؛
...(هلاليـ ميلانيـ)...

اخر تعديل كان بواسطة » (هلاليـ ميلانيـ) في يوم » 24/07/2009 عند الساعة » 03:34 AM
  #7  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
مشاركات: 208
مشكورين يا أحلى شبكه ,,,,,,,,
  #8  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/06/2008
مشاركات: 343
مشكوووووووووووووووووووووورين
  #9  
قديم 24/07/2009, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ TaMeeMo
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/01/2009
المكان: قصصبي ق1
مشاركات: 916
أحم أحم

300 مشاركة ض1


مشكوريين


آخر تصاميمي


http://www.flickr.com/photos/tameemo
  #10  
قديم 24/07/2009, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @الداود@
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2008
المكان: جدة
مشاركات: 425
الى الامام يا شبكة الزعيم
  #11  
قديم 24/07/2009, 03:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 3,002
مشكورين

بالتوفيق للزعماء

ان شاء الله
  #12  
قديم 24/07/2009, 03:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/07/2009
المكان: Photo !
مشاركات: 160
.

الله لايهينك على النقل , شاكر ومقدّر لك على تواصلك في نقل أخبار الزعيم من الصحف .
وألف مبروك للزعيم التساعيه ,

وبالتوفيق للزعيم .

تحيتي لك .



.
.
.
  #13  
قديم 24/07/2009, 03:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2007
المكان: ((بريـــــدة--الجبيل الصناعية))
مشاركات: 548
الله يعطيكم العافية

مشكورين على الجهد
  #14  
قديم 24/07/2009, 03:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/05/2008
المكان: ALMADINAH
مشاركات: 1,922
الله يعطيكم العافية يا احلى شبكة
  #15  
قديم 24/07/2009, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كابتن الزعماء
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2008
المكان: وراى محطة البنزين
مشاركات: 147


مشكورين على الأخبار ويعطيكم ألف عافية

وبالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube