المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2002, 02:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
Smile قناة المجلس العام::::الأحد:::::

بسم الله الرحمن الرحيم

الأحد 9/6/1423هـ الموافق 18/8/2002م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





*عبر نسمات الصباح نرسل لكم
تحياتنا المعطرة للجميع ويسعدنا أن
نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا أن نصحبكم
خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم



إيران والبحرين تؤكدان على وحدة العراق

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إن الوقت قد حان لتعزيز التضامن وزيادة المشاورات لأن أمن واستقرار المنطقة يهم كل دولها. وقد التقى العاهل البحريني الذي يزور طهران الرئيس الإيراني محمد خاتمي، وبحثا مواضيع مشتركة في مقدمتها التأكيد على وحدة العراق وسلامة أراضيه، والتمييز بين المقاومة والإرهاب، وضرورة الدفاع عن السلام العادل والشامل في المنطقة.
وكان ملك البحرين وصل أمس السبت إلى إيران في أول زيارة يقوم بها زعيم بحريني إلى إيران منذ أكثر من عقدين من الزمن. واستقبل الرئيس الإيراني محمد خاتمي العاهل البحريني في قصر سعاد آباد في العاصمة طهران
وقالت وسائل الإعلام الرسمية البحرينية إن المحادثات بين الجانبين ركزت على "تطوير العلاقات الودية" بين الدولتين الجارتين والتطورات الإقليمية والدولية. وأشادت الصحف البحرينية بهذه الزيارة بوصفها نقطة تحول تاريخية في العلاقات بين الدولتين.




اندلعت مصادمات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وشبان فلسطينيين في مخيم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال قاموا بإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع على الشبان الذين كانوا يرشقون بالحجارة.
ووقعت المصدامات بعد انفجار عبوة لدى مرور دورية إسرائيلية، قامت بالرد بإطلاق النيران, ولم تشر المصادر إلى وقوع إصابات خلال المواجهات.
وفي مدينة نابلس قامت وحدة إسرائيلية خاصة باعتقال أحد أعضاء حركة المقاومة الإسلامية حماس في المدينة، وذكر شهود عيان أن ثلاثة رجال باللباس المدني أرغموا بهاء يعيش (41 عاما) وهو تاجر على ركوب سيارة أوقفوها أمام متجره ثم تواروا عن الأنظار بسرعة. وأوضح الشهود أن أجهزة الأمن الفلسطينية كانت قد اعتقلت بهاء قبل عامين ثم أطلقت سراحه بعد ذلك.


اعتقالات واسعة
وفي الخليل أصيب خمسة فلسطينيين بجروح خلال عمليات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال هناك، واستخدم الجيش الإسرائيلي قنابل صاعقة خلال تمشيطه شوارع وأسواق المدينة، كما فرض حظرا للتجول في المدينة خلال تنفيذه لعمليات الاعتقال.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال 150 فلسطينيا في المدينة وقامت بنقلهم إلى الحي اليهودي في المدينة، حيث قاموا بالتدقيق في هوياتهم بحثا عن مسلحين فلسطينيين مطلوبين للسلطات الإسرائيلية، وأطلقت فيما بعد سراح بعضهم.

وفي حي العيساوية بالقدس الشرقية المحتلة, اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة شبان فلسطينيين. وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن الشبان اعتقلوا للاشتباه بقيامهم بإلقاء حجارة على سيارة إسرائيلية كانت تسير بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم.

وفي قطاع غزة أفادت تقارير إسرائيلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في قطاع غزة بالقرب من الحدود مع مصر زعمت بأنهم مطلوبون، دون أن تعط أي تفاصيل إضافية.

في غضون ذلك خرج نحو 600 فلسطيني بمسيرة في شوارع وسط مخيم البريج للاجئين بقطاع غزة, حاملين جثماني شهيدين كانا قد استشهدا برصاص جنود الاحتلال الخميس الماضي، وزعمت قوات الاحتلال أن جنودها فتحوا النار عليهما بعد محاولتهما التسلل إلى إسرائيل. وينفي الفلسطينيون ذلك ويقولون إنهما كانا يعملان بينما أطلقت النار عليهما....


على صعيد آخر ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بسرعة التدخل لمنع حدوث كارثة صحية وبيئية في فلسطين بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية.
وجاء في التقرير السنوي للوزارة عن الأوضاع الصحية في فلسطين لعام 2001 أنه "نتيجة الممارسات الإسرائيلية الوحشية وإعادة احتلال المناطق وفرض الحصار ومنع حركة المواطنين وعرقلة وصول المساعدات الطبية والغذائية وارتفاع معدل البطالة وزيادة الفقر زاد انتشار سوء التغذية بين الأطفال الفلسطينيين بمعدل 125,6 % مقارنة بالعام 2000".
وأكد التقرير أن مرض فقر الدم ينتشر بين مختلف قطاعات المجتمع بسبب الوضع الغذائي السيئ، مشيرا إلى أن إجراءات الاحتلال في إغلاق المدن وصعوبة التنقل على الطرق وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر يمكن أن تؤثر على حيوية التطعيمات التي قد تؤثر على مستوى المناعة عند الرضع والأطفال الفلسطينيين مما يعرضهم لخطر الإصابة بالأمراض المعدية.



أعربت أستراليا عن أملها في تسوية مشكلة مع العراق تمنع تفريغ أربع سفن تحمل 130 ألف طن من القمح الأسترالي في ميناء عراقي.

وقال رئيس مجلس القمح الأسترالي أندرو ليندبرغ إنه سيجري مزيدا من المحادثات مع وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح في بغداد لمناقشة الأمر.

وأوضح أن شحنات السفن الأربع الموجودة بميناء أم قصر -وكذلك ثماني سفن في طريقها للعراق- هي جزء من عقد موقع, ولا تخضع لتهديدات وزير التجارة العراقي بإلغاء طلبات شراء أخرى. وأعرب عن أمله في بحث مصير شحنات أخرى في المستقبل بعد حل المشكلة الراهنة.

وأكد مجلس القمح الأسترالي أنه شحن 1.3 مليون طن من قمحه للعراق في عام التسويق الجاري الذي ينتهي يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل, وأن بغداد تعاقدت في الآونة الأخيرة لشراء 500 ألف طن أخرى, بيد أن المجلس أردف أن الحكومة العراقية أوقفت طلب شراء 500 ألف طن آخر من القمح.

وقال الوزير العراقي يوم الخميس الماضي عقب أول جولة محادثات أجراها مع ليندبرغ في بغداد إن بلاده ستخفض مشتريات القمح الأسترالي إلى النصف, بسبب إعلان كانبيرا تأييدها لضربة عسكرية أميركية محتملة للعراق..

**الخطوط الجوية الكويتية تتلقى تعويضات من بغداد**

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية أنها تلقت مبلغ 56.1 مليون دولار من العراق تعويضا لها عن الخسائر التي منيت بها إبان أزمة الخليج عامي 1990 و1991
وأضافت الشركة في بيان اليوم أن هذه الدفعة تأتي في إطار قضية رفعتها في بريطانيا ضد الخطوط الجوية العراقية, تطالبها فيها بدفع تعويضات عن تكاليف استرداد ست طائرات مملوكة لها من إيران إلى جانب جزء من التكاليف التشغيلية ذات الصلة بفترة احتجازها.
وأضاف البيان أن الشركة تتوقع أن تحصل أيضا خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل على حكم آخر من المحكمة البريطانية التجارية العليا, بالتعويض عن الجزء المتبقي لها من مطالباتها في بند خسارة الطائرات والبالغة نحو مائة مليون دولار أميركي مع الفوائد المستحقة.
وكانت طائرات الإيرباص الكويتية قد نقلت إلى بغداد ثم إلى إيران مع طائرات حربية عراقية لتجنيبها القصف من جانب قوات التحالف التي أخرجت القوات العراقية من الكويت عام 1991.

[gl]صـــــــــــــــــحــــــــــــــــة[/gl]


**التدخين القليل ضار كالكثير خصوصا لدى النساء**
ذكرت دراسة أجريت في الدنمارك أن الأشخاص الذين يدخنون عددا قليلا من السجائر وحتى أولئك الذين لا يقومون بسحب دخانها إلى رئاتهم إنما يدمرون صحتهم بصورة أكثر خطورة مما كان يعتقد وخاصة بالنسبة للنساء.
وقالت الدكتورة إيفا بريسكوت التي قادت فريق الدراسة "هناك خطورة كبيرة ومثيرة في الإصابة بجلطات في القلب أو الوفاة نتيجة تدخين ما بين ثلاث وخمس سجائر يوميا".
وبدأت الدراسة التي أجراها المعهد الدنماركي للطب الوقائي عام 1978 وبحثت أكثر من 12000 مشارك يعيشون في العاصمة كوبنهاغن. وكان أكثر من نصف النساء و70% من الرجال الذين شملتهم الدراسة مدخنين
وقالت بريسكوت إنه كما محت الدراسة الفكرة السائدة بأن التدخين المحدود غير مضر أظهرت أيضا أن التدخين أخطر بنسبة 50% على النساء مقارنة بالرجال. ووجدت الدراسة أن مخاطر الإصابة بأزمة قلبية تزيد بمقدار الضعف لدى النساء اللائي يدخن من ثلاث إلى خمس سجائر في اليوم مقارنة باللائي لا يدخن.
وأضافت "الأمر المثير للدهشة هو وجود هذا المعدل من الخطورة من تدخين هذا العدد القليل" من السجائر. كما كشفت الدراسة تزايد المخاطر أيضا لدى من لا يقومون بسحب دخان سجائرهم إلى الرئة. وأردفت بريسكوت قائلة "المخاطر يمكن أن تتوقف فقط بالإقلاع تماما عن التدخين".
وأضافت أن النساء أكثر عرضة لمخاطر التدخين لأن التبغ يدمر هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يحمي من أمراض شرايين القلب. وتتضاعف لدى النساء اللائي يدخن أكثر من 25 سيجارة يوميا مخاطر الوفاة بمعدل 4.5 مرات مقارنة بغير المدخنات. بينما تصل النسبة إلى 2.2 لدى المدخنين الشرهين من الرجال.



كشف الباحثون في مؤتمر عن الزيوت يعقد في إسطنبول هذا الأسبوع عن ثروات من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تجنب أمراض القلب والسرطان في الزيوت النباتية.

وقال عالم الكيمياء الحيوية فريدون شهيدي من جامعة ميموريال الكندية إن المزيد من العمل مطلوب لتحديد ما يمكن استخلاصه من المواد الغذائية النباتية ومضادات الأكسدة وتحويله إلى منتجات ذات قيمة مضافة. وتحدث علماء آخرون في مؤتمر الزيوت عن منتجات يجري تطويرها أو طرحت فعلا في الأسواق مثل زيت النخيل الأحمر وصفت بأنها غنية بفيتامينات A وE.

وقال تشو سينغ كوه من مجلس الترويج لزيت النخيل الماليزي إن زيت النخيل الخام هو أغنى مورد طبيعي لمادة الكاروتين التي يستخدمها الجسم كفيتامين A ويحتوي على نسبة تزيد 15 مرة عن الموجودة في الجزر. وأضاف أنه يحتوي كذلك على مستويات مرتفعة من فيتامين E ويحتوي على هذه الفيتامينات بشكلين مختلفين وأظهرت التجارب أن أحدهما يقتل خلايا سرطان الثدي.

وتعادل المواد المضادة للأكسدة العناصر الشاردة في الجسم وتمنعها من الإضرار بالشفرة الوراثية والتسبب في أمراض القلب والسرطان. وقال كوه إن المجلس طور تكنولوجيا لإنتاج زيت طعام أحمر اللون يسوق باسم كاروتينو ويحتوي على نسبة 80% من مكون الكاروتين في زيت النخيل الخام.



** ماتورانا يجتمع مع الإدارة لمناقشة برنامج الموسم الجديد **
اشعرت إدارة الكرة بنادي الهلال جميع اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23سنة بضرورة الالتحاق بتدريبات الفريق يوم غد الثلاثاء استعداداً لمنافسات الموسم الكروي الجديد حيث يتوقع أن تبدأ مشاركات هذا الموسم ببطولة الأمير فيصل بن فهد والتي ستنطلق هذا العام بنظامها الجديد وطالبت إدارة الكرة جميع اللاعبين التواجد للمشاركة في تدريبات الفريق اعتباراً من يوم الغد وسيشرف المدرب الكولومبي (ماتورانا) على التمارين بعد وصوله والمقرر مساء اليوم الاثنين وينتظر أن يعقد (ماتورانا) مع إدارة النادي اجتماعاً لمناقشة برنامج الإعداد للموسم القادم إضافة إلى اللاعبين الأجانب. يذكر أن (ماتورانا) قد كلف من قبل الإدارة الهلالية بمهمة البحث عن لاعبين أجانب تتوافق إمكانياتهم مع إمكانيات النادي المادية.
جدير بالذكر أن الإدارة الهلالية لا ترغب في استمرار الكولومبي الكاتو مع الفريق وهو ما أشارت إليه "الرياض" بعد خسارة الهلال لبطولة السوبر الآسيوية أمام الفريق الكوري سامسونج.
ومن جهة أخرى تسعى الإدارة الهلالية لتأمين مرتبات اللاعبين عن الشهر الأخير في ظل تردي أوضاع النادي المادية، وتدرس إدارة النادي موضوع إعارة بعض اللاعبين في حالة عدم الاستفادة من خدماتهم هذا الموسم بسبب تواجد نجوم الفريق الدولين وتنتظر الإدارة وصول المدرب (ماتورانا) لأخذ مرئياته تجاه هذا الأمر خاصة وأنه لا يوجد أي مشاركات للمنتخب السعودي الأول في هذا الموسم.


استدعاء الشرطة لترشيد استهلاك المياه في أميركا
أدت أسوأ موجة جفاف تمر بها الولايات المتحدة الى استدعاء «شرطة المياه» في بعض التجمعات البشرية في انحاء البلاد لتطبيق قيود الزامية على استهلاك المياه.
وفي دنفر، يطلق الناس على هؤلاء اسم «فرقة المروج» وفي جرينسبورو بولاية نورث كارولينا، يمكن ان تصل الغرامة المفروضة على الاشخاص الذين تتكرر انتهاكاتهم الى الف دولار.
وهذه هي الطريقة التي تحاول بها العديد من المدن والمقاطعات ان تحافظ على الماء، ويقوم المسئولون بجولات استطلاعية بحثا عن دلائل على ري المسطحات العشبية في المنازل في الايام المحظورة من الاسبوع
ولا يتوانى الاشخاص عن تسليم جيرانهم لانتهاكهم للقانون المتعلق بترشيد استخدام المياه.
ومع اكتشاف المدن بأنها لم تعد قادرة على الاعتماد على الجهود الطوعية لتقليص استخدام المياه، فان العديد منها بات يفرض قيودا الزامية على ري المسطحات العشبية وغسيل السيارات.

[gl]كاريكاتير القناة[/gl]




وللجميع أعطر تحية .. ونعتذر إن كان منا قصور في طرح القناة ..

;)
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/08/2002, 02:51 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376

مشكور يالغالي
على هذا الجهد الطيب ،،،
ومايجيء منكم قصوووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/08/2002, 02:53 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووووور اخوي مجنون الهلال والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/08/2002, 03:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
[c]مشكور ...والله يعطيك العافيه


ولاجا منك قصور.......[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/08/2002, 03:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيك العافية أخوي على أخبار اليوم الشاملة والرائعة ..


أخوك : الصوت الهلالي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/08/2002, 03:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
مشكووور ماقصرت
على المدفع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/08/2002, 06:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853
الله يعطيك العافيه اخوي مجنون الهلال

والحمدلله ماعمرنا شفنا منك القصور

وتقبل تحياتي اخوك

ســـــ SMN2002 ـليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/08/2002, 06:36 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
إبداع ,,,


الله يعطيك العافية أخوي ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/08/2002, 07:10 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
كفيت ووفيت يالغالي و القصور بعيد عنكم

الله يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18/08/2002, 11:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
الله يعطيك الف عاافيه على الابداع والتميز ومشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube