المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/08/2002, 08:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
الدوري الإنجليزي ينطلق اليوم وتوقع باستمرار المنافسة الثلاثية على اللقب بين آرسنال وم

تنطلق اليوم منافسات بطولة الدوري الممتاز الانجليزي وسط توقع بأن تظل المنافسة ثلاثية على القمة بين الثلاثي ارسنال ومانشستر يونايتد وليفربول.
وتقام اليوم سبع مباريات يبرز منها لقاء مانشستر يونايتد على ارضه مع وست بروميتش البيون الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة، وبلاكبيرن روفرز مع سندرلاند. وسيلتقي تشارلتون على ارضه مع تشيلسي بينما يحل بولتون ضيفا على فولهام، ويستضيف ليدز يونايتد مانشستر سيتي بينما يلعب سوثهامبتون خارج ارضه امام ميدلزبره، وايفرتون مع توتنهام.
وغدا يبدأ ارسنال حملة الدفاع عن اللقب بلقاء على ارضه مع برمنغهام سيتي، كما يستضيف استون فيلا فريق ليفربول. وتستكمل المرحلة الاثنين بلقاء نيوكاسل يونايتد مع وستهام.
وستكون الاهداف مختلفة لفرق ارسنال ومانشستر يونايتد وليفربول المرشحة لاحراز اللقب. فآرسنال حامل اللقب يريد الاحتفاظ به ليثبت بان الفوز به ليس وليد الصدفة، بل هدفه ان يحذو حذو مانشستر يونايتد الذي احرزه سبع مرات في المواسم العشرة الماضية. ويلخص مدرب ارسنال الفرنسي القدير ارسين فينجر اهداف فريقه للموسم الجديد بقوله: «لقد قلت في السابق بان الفريق متعطش للالقاب وقد بدا ذلك واضحا في كارديف الاسبوع الماضي» في اشارة الى فوز فريقه على ليفربول في مباراة الدرع الخيرية التي تجمع سنويا بين بطل الدوري وحامل الكأس.
ويملك ارسنال الاسلحة اللازمة للوصول الى هدفه لانه يملك احتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين، ويقينا لو تمكن من تحقيق نتائج جيدة في الشهرين الاوليين في غياب لاعبين اساسيين في صفوفه هما الفرنسي روبير بيريس والسويدي فريدي ليونجبرج المصابان، فانه سيقطع نصف الطريق الى اللقب.
وللمرة الاولى منذ 17 موسما يستهل ارسنال مشواره في البطولة في غياب قائده وأحد ابرز نجومه على مر التاريخ توني ادامز الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي، وقد منحت شارة القائد الى لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا الذي من المتوقع ان يشكل الى جانب البرازيلي جيلبرتو سيلفا المنتقل حديثا الى صفوف الفريق اللندني سدا منيعا امام الفرق المنافسة.
ويقود خط دفاع ارسنال المدافع الصلب سول كامبل الذي انتقل اليه الموسم الماضي قادما من غريمه التقليدي على زعامة شمال العاصمة توتنهام، ويلعب الى جانبه الظهير السريع اشلي كول. وفي الهجوم فان الاعتماد على الفرنسي تييري هنري هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفا، و«الفنان» الهولندي دينيس برغكامب يساعدهما الفرنسي سيلفان ويلتورد والنيجيري نوانكوو كانو.
اما ليفربول فيسعى الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1990 وكان قاب قوسين او ادنى من ان ينجح في ذلك العام الماضي لكنه سقط في الامتار الاخيرة ليقدم اللقب على طبق من ذهب الى ارسنال.
وكان ليفربول تصدر الترتيب في منتصف الموسم بفارق 8 نقاط لكن هذا الفارق سرعان ما تبخر عندما فشل الفريق في الفوز في سبع مباريات متتالية. وكان ليفربول نشيطا في سوق الانتقالات فسارع الى التعاقد مع المهاجم السنغالي الحجي ضيوف احد نجوم مونديال 2002 وافضل لاعب في افريقيا العام الماضي، ومع مواطنه لاعب الوسط ساليف دياو ومع الفرنسي برونو شيرو. لكن مشكلة ليفربول الكبيرة الموسم الماضي كانت في عدم امتلاكه لاعبين يستطيعون الاختراق على الجناحين، فوجد صعوبة في التسجيل علما بانه يملك افضل خط دفاع بوجود قائد الفريق الفنلندي سامي هيبيا والسوسيري ستيفان هنشور والالماني ماركوس بابل العائد الى الملاعب بعد مرض نادر ابعده الموسم الماضي كليا.
ويفتقد الفريق الى صانع العاب حقيقي فستيفان جيرارد لا يستطيع ان يقوم بهذا الدور لوحده كما ان الاصابات المتكررة التي يعانيها تؤثر سلبا على اداء فريقه. ويعول المدرب جيرار هوييه على مهاجمه المتألق مايكل اوين ويلعب الى جانبه اميل هيسكي.
اما مانشستر يونايتد فهو مصمم على استعادة هيبته خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض للمرة الاولى في خمسة مواسم. واعتبر مدربه السير اليكس فيرجسون بان فريقه مصمم على الثأر على طريقته الخاصة وقادر على استعادة المبادرة من ارسنال.
ويذكر فيرجسون ان المرة الاخيرة التي خرج فيها مانشستر خالي الوفاض عام 1998 عندما احرز ارسنال الثنائية (الدوري والكأس) نجح في الموسم التالي في احراز ثلاثية نادرة (الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا).
ولان فيرجسون تعلم من درس العام الماضي عندما ارتكب هفوة شنيعة بالتخلي عن خدمات مدافعه العملاق الهولندي ياب ستام مما اثر سلبا على هذا الخط الذي تلقى 48 هدفا، فانه اقنع مجلس ادارة النادي بدفع مبلغ قياسي قدره 46 مليون دولار للتعاقد مع المدافع الانيق ريو فرديناند في محاولة لرأب الصدع.
وبرهن فرديناند عن تأقلمه السريع في صفوف فريقه الجديد في المباريات الودية لكن القدر شاء ان يصاب السبت الماضي في كاحله وسيغيب عن المباراة الاولى. وزاد الطين بلة اصابة المدافع الاخر وس براون بكسر في كاحله خلال المباراة ضد زالاجرزج المجري في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي وسيغيب على اثرها لمدة ثلاثة اشهر وغياب جاري نيفيل الذي لم يتعاف بعد من كسر في ساقه ايضا، مما جعل فيرجسون يراجع خططه لبداية الموسم. ويبقى السؤال هل يتمكن لاعب الوسط الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون من استعادة مستواه السابق الذي جعله احد افضل اللاعبين في العالم؟ وكان فيرون انتقل الى مانشستر مطلع الموسم الفائت قادما من لاتسيو في اغلى صفقة تشهدها الملاعب البريطانية لكنه فشل في فرض نفسه، وجاءت كأس العالم لتؤكد تراجع مستواه فلم يلعب سوى مباراة ونصف قبل ان يخرج منتخب بلاده من الدور الاول.
ويملك مانشستر فيضا من لاعبي الوسط فهناك القائد روي كين وديفيد بيكم وريان جيجز وبول سكولز ونيكي بات. وتبدو مسؤولية تسجيل الاهداف على عاتق الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل 8 اهداف في 8 مباريات ودية ويلعب الى جانبه النرويجي اولي جونار سولشيار. ولا يزال مانشستر يبحث عن مهاجم بعد ان تخلى عن الترينيدادي دوايت يورك لمصلحة بلاكبيرن روفرز.
ويبدو ليدز بقيادة مدربه القدير تيري فينابلز قادرا على المنافسة على المراكز الاولى فهو يملك حارسا ممتازا هو الدولي نايجل مارتن، وخطا دفاعيا قويا بقيادة جوناثان وودجيت والجنوب افريقي لوكاس راديبي، اما في الوسط فيتألق الفرنسي اوليفييه داكور ولي بوير، في حين يقود الهجوم الثنائي الاسترالي مارك فيدوكا وهاري كيويل. ويسعى نيوكاسل بقيادة مدربه المخضرم بوبي روبسون الى تكرار نتائجه الرائعة الموسم الماضي عندما حل رابعا. ولن يكون الامر سهلا لان الفريق مدعو الى المشاركة في دوري ابطال اوروبا وقد يدرك اللاعبون التعب في اواخر الموسم.
اما ابرز الفرق التي يمكن ان تلعب دورا ايضا فهناك مانشستر سيتي بقيادة مدرب منتخب انجلترا السابق كيفن كيجان. وقد عزز كيجان الذي قاد الفريق الى الصعود الى الدرجة الممتازة صفوفه بالحارس الدنماركي بيتر شمايكل وبالمهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا علما بانه يضم ايضا صانع الالعاب الجزائري علي بن عربية.
ويتوقع ان يحقق ميدلزبره نتائج جيدة، بعد ان تعاقد مع اكثر من لاعب ابرزهم البرازيلي جونينهو لكن الاخير سيغيب عن الاشهر الثلاثة الاولى لتمزق في اربطة الربكة، وضم الفريق ايضا المدافع الكاميروني جيريمي والمهاجم الايطالي ماسيمو ماكاروني والهولندي بواتنغ.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/08/2002, 09:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
مشكور أخوي الحسام....

وباين من الان ان الدوري الانجليزي الموسم هذا راح يكون نار ...وانشاءالله نستمتع فيه


ومن وجهة نظري انه المنافسة بتكون بين مانشستر والارسنال مع احترامي لليفربول
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/08/2002, 10:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
مشكور اخوي ابو روان
على متابعت مواضيعي وان شاء الله المواضيع القادمه اجمل باذن الله .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube