المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الإتصالات
   

منتدى الإتصالات متخصص بأجهزة Nokia و apple و blackberry و Samsung وآخر ما وصلت إليه تقنية الإتصالات

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/08/2002, 01:51 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
Cool النشره الأسبوعـــيـــه لمنتدى الأتصالات

[shdw]القول بأن العالم بات قرية صغيرة بفضل تقنيات الاتصال لم يعد يفي المسألة حقها من التقدير، فالتطورات المذهلة والمتلاحقة تكاد توحي بأن الأرض تحولت إلى حي صغير, وربما إلى منزل كبير يعرف قاطنوه بعضهم البعض عن ظهر قلب.. وحتى تكون مطلعا على الجديد والهام في هذا المجال الحيوي.. ندعوك لقراءة هذه النشره آملين لك جولة تجمع بين المتعة والفائدة. [/shdw]

"كيوتل" تميز مستمر في تقديم خدمات الاتصال

تعتبر شركة الاتصالات القطرية (كيو تل) من أنجح شركات الاتصالات العربية والخليجية، وكان ذلك نتيجة للإحصاءات الرسمية، وبالذات في مجال الخصخصة وارتفاع العوائد المالية، وقد أعلنت الشركة ارتفاع سعر أسهمها للعام المالي2001 بعد ارتفاع حجم الطلب على أسهمها نتيجة نشرها البيانات المالية الربعية وقرب إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتعتبر التجربة القطرية الحالية في مجال خصخصة قطاع الاتصالات من أنجح التجارب في المنطقة, فلم تكتف الحكومة بطرح 45% من أسهم شركة (كيو تل) في السوق المالي القطري فحسب, بل فتحت المجال أمام المقيمين لشراء أسهم في الشركة, وسجلت بذلك أول سابقة في هذا المجال، واستمرارا في نجاح الشركة فقد وقعت عقدا مع شركة سيمنز للاتصالات والمعلومات ويتضمن العقد توسعة لشبكة GSM الأساسية وإدخال خدمات تقنية التراسل بالحزم العامة للراديو GPRS والبدء بمشروع Cap II والذي يسمح بخدمات الاتصال الجوالة roaming للمشتركين بنظام الدفع المسبق، وسينتهي العمل بهذه المشاريع في مطلع العام 2003.
وقامت شركة قطر للاتصالات "كيو تل" بإدخال خدمات GSM في قطر عام 1994 وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال خدمات GSM في المنطقة، وهي شركة الاتصالات الوحيدة في السوق القطرية، وبلغ عدد المشتركين في هذه الشركة حتى شهر يونيو 2002 حوالي 211000 مشترك بما فيهم المشتركون بنظام الدفع المسبق والآجل، وترتبط سيمنز مع شركة قطر للاتصالات بعلاقات وثيقة تعود إلى عام 1994 الذي شهد انطلاقة الشركة لأول مرة، وتسعى كل من الشركتين إلى تعزيز هذه العلاقات في المستقبل.


تقنية (GPRS) توفر الكثير والمثير


تعد تقنية التراسل بالحزم العامة للراديو (GPRS) من التقنيات المبتكرة لنقل البيانات عبر شبكات (GSM) ، وتستخدم في الوصول إلى المعلومات عبر أجهزة الهواتف المتحركة المتوافقة مع هذه التقنية.
ويتم نقل المعلومات في شكل حزم مما يسمح بالوصول إلى أحجام أكبر من المعلومات الخاصة بخدمة (واب) وبتكلفة أقل من معلومات (واب ) التي تعتمد على مدة الاستخدام.
ويميز هذه الخدمة كونها تؤمن اتصالا مستمرا ودائما بشبكة الإنترنت مما يعنى أنك لن تدفع سوى تكلفة المعلومات التي ترسلها أو تستقبلها عوضا عن مدة الاتصال، وبفضل هذه الخدمة يمكنك الوصول إلى البريد الإلكتروني وإلى تطبيقات خدمة (واب) بسرعة أعلى مما كان عليه سابقا، والبقاء على اتصال دائم بمن تريد، والحصول على آخر المعلومات مثل التقارير عن أسعار الأسهم والتقارير المتعلقة بأحوال الطقس وعناوين الأخبار ونتائج المباريات الرياضية.
ويتطلب الحصول على هذه التقنية الحصول على هاتف خلوي مهيأ لاستخدام تقنية GPRS والاشتراك بخدمات GPRS WAP عن طريق مزود خدمة الاتصال المحلي، ويجب أن تكون إعدادات هاتفك الخلوي مبرمجة لاستخدام التقنية.
وقد اعتمد دعم هذه التقنية في أغلب الهواتف النقالة المصنعة أخيرا، والمنتشرة بكثرة في منطقتي الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وتؤشر هذه التقنية لدخول عهد جديد في خدمات قطاع الاتصالات، ويتوقع الكثير من الموردين في هذا القطاع أن تقدم خدمة GPRS الجديدة سرعة أكبر بمقدار عشرة أضعاف في نقل البيانات مقارنة بتقنية GSM. وتعمل تقنية GPRS وتقنية التكثيف الرقمية معا في تحقيق تطور كبير في مجال البث الفضائي ونقل البيانات.


الإنترنت عبر الأقمار الصناعية: آمال عريضة وأحلام كبيرة

بحلول عام 2003م سيكون هناك جيل جديد من الأقمار الصناعية المتطورة والمصممة خصيصاً لخدمات الإنترنت، مما سيؤدي إلى جلب منافسين كثيرين في هذا المجال.
إن استراتيجة تقنية وسائل الاتصال هي واحدة، رغم تعدد الوسائل والأغراض وتهدف للوصول إلى نطاق إرسال واسع جداً يغطي أكبر مساحة جغرافية ممكنة بأفضل الطرق وأقل الأثمان، والابتعاد عن عمليات الحفر في الشوارع لتحديث نظام الخطوط الهاتفية، بغية زيادة السرعة في التبادل ضمن شبكة الإنترنت.
وفي هذه الناحية تتمتع شركة Hughes Network systems بخاصية مميزة لها، وهي أنها الشركة الأولى التي ساهمت في هذا المجال، كونها باعت منتجها الذي يطلق عليه اسم DirectPc وهو خاص بمداخل الإنترنت، ولكن الشركة لم تستطع أن تسوق منه وعلى مدى ثلاث سنوات سوى 100.000 عقد لمشتركين كان معظمهم من الشركات وقلة من المستخدمين المنزليين.
والذي صمم هذا المنتج (ستيف بلام) رئيس الهيئة الاستشارية لشركة Telly venue في كاليفورنيا، يقول ستيف بأن هناك شكاوى من المستخدمين تتعلق بصعوبة تجاوز نسبة البيانات والمعلومات 400 كيلو بايت في الثانية الواحدة، وهي النسبة التي صمم على أساسها ذلك المنتج.
ثمة عائق آخر هو أن Direct PC يعمل بطريق ومسار واحد عبر القمر الصناعي مع الحاجة إلى خط هاتف بسبب الازدحام والحركة الشديدة في الشبكة.
وفي أواخر هذه السنة، ستقوم شركة Hughes بطرح إصدار مطور من اسم Direct Pc ليعمل بطريقين أو مسارين عبر القمر الصناعي، لاغياً الحاجة إلى وصلة الهاتف، أيضاً ستقوم الشركة بتكريس مراجع أكثر لأجل هذا النوع من الخدمات، ولكنها لم تحدد ما هي مستويات السرعة، وماذا ستعني هذه المستويات بالنسبة للعميل.
وتأمل الشركة أن تحصل على 102 مليون مشترك لهذا المنتج بحلول عام 2003م، حيث ستكون السرعة أكثر وصحون الاستقبال أصغر والتكلفة أقل بحسب ادعاء (مايك كوك) نائب رئيس شركة (هيوز).


مراهقة بريطانية تسجل رقماً قياسياً في سرعة كتابة وإرسال رسائل الجوال القصيرة

حطمت مراهقة بريطانية تبلغ من العمر 16عاماً رقماً قياسياً في سرعة كتابة وارسال رسائل قصيرة عبر الجوال، وكانت لينساي فليتشر قد احتفلت مؤخراً بالرقم الذي حطمته العام الماضي في مسابقة خاصة لاسرع كتابة لرسائل الجوال، تعرف باسم iobox's SMS challenge وقد فازت بالمركز الاول من بين تسع متسابقين آخرين، عندما استطاعت كتابة وارسال رسالة مكونة من 43كلمة في زمن قياسي قدر بدقيقة واربعين ثانية، ولم تحتو رسالتها سوى على خطأ املائي واحد، قامت لجنة التحكيم باضافة ثانية اضافية إلى وقتها كضريبة عن هذا الخطأ، ورغم ذلك تمكنت من تحقيق لقب أسرع كاتبة رسائل في بريطانيا، والذي لم يخطفه منها أي شخص في بريطانيا حتى الآن.
المعروف ان بريطانيا قد حطمت رقماً قياسياً في ارسال رسائل الجوال خلال العامين الماضيين، فقد نشرت وكالة Vibes media الإعلامية تقريراً يشير إلى ان عدد الرسائل القصيرة التي ارسلت خلال شهر اكتوبر الماضي فقط قد وصلت إلى 650مليون رسالة، كما ان العدد يتضاعف بنسبة 1000% عن كل عام.
البريد الإلكتروني: [email protected]


الصين تتأهب لاحتلال مقعد اليابان في قطار المعلوماتية السريع
يبدو أن المليار إنسان يعمل لتطبيق خططه غير المسبوقة نحو نشر خدمات الانترنت والقضاء على الأمية الرقمية خلال الفترة الحالية إذ أكد تقرير دولي أن الصين تكاد تتجاوز اليابان في استخدامات الانترنت والكمبيوتر رغم تقدم الأخيرة على الأولى تقنياً واقتصادياً.
وأوضح التقرير الذي نشره موقع نيوز فاكتور أن الصين تكاد تتجاوز اليابان ثاني بلدان العالم في استخدامات الكمبيوتر والانترنت لتحتل مكانتها التي تأتي بعد الولايات المتحدة الأمريكية الأولى في هذا المجال.
وقال التقرير إن الصين فاجأت حتى أكثر المحللين تخصصاً عندما أصبحت تهدد المكانة الدولية لليابان في العالم الرقمي مشيراً إلى أن الصين استثمرات المليارات من الدولارات في بناء قرى معلوماتية حديثة ومصانع لتصنيع وتطوير المزيد من التقنيات الرقمية في الوقت الذي تراجعت فيه ثورة معلوماتية في اليابان ثاني بلدان العالم في هذا المجال.
وأضاف التقرير أن الصين استغلت تراجع الأداء الاقتصادي لليابان في المجال التقني عن طريق تسريع نمو هذا القطاع فيها وضخ المليارات من الدولارات فيه واستقطاب المزيد من كبار الشركات التقنية في العالم وكان اخرها شركة انتل عملاقة صناعة المعالجات الحاسوبية.
وأكد التقرير أن الصين بما تمتلكه من قوة بشرية هائلة تتجاوز , 14مليار إنسان حالياً ستحتل مكانة اليابان خلال عامين على أقصى حد إذا ما استمرت في نهجها الحالي نحو الاستثمار ونشر المعرفة الحاسوبية وفي نفس الوقت فتحت أسواقها أكثر نحو المنتجات التقنية وخاصة الحاسوبية وأجهزة الاتصالات المحمولة التي أصبحت الصين في هذا القطاع الأخير الأولى على المستوى الدولي.
ونقل التقرير عن شركة IDC للأبحاث قولها في دراسة نشرتها مؤخراً أن الصين ستشهد ثورة في المجال التقني وخاصة في الصناعات الإلكترونية الدقيقة كما أن ما بين 200إلى 300مليون مواطن صيني سيسعون إلى امتلاك أجهزة كمبيوتر والولوج في عالم المعلوماتية السريع وهو ضعف العدد المتوقع حتى في الولايات المتحدة الأمريكية الأولى في هذا المجال.
وكشفت دراسة الشركة البحثية النقاب عن أن الصين تتحول بشكل سريع لأن تكون أكبر منتج ومصنع لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الدقيقة في العالم كما أنها ستكون السوق الواسعة لكبار مصنعي المنتجات المعلوماتية في وادي السيلكون الأمريكي. ووصف التقرير النمور الآسيوية ودول آسيا والباسفيكي بأنها ستكون اللاعب رقم واحد في شبكة المعلومات الدولية خلال السنوات القليلة المقبلة بفضل انتشار خدمات الانترنت فيها وتوجه الكثير من دولها إلى التجارة الرقمية وتخفيف القيود على صناعة المعلومات وفتح المزيد من الأسواق والسماح بنقل التقنيات فيما بينها.


مجموعة سبرينت توفر خدمة الانترنت على التليفون المحمول

تتأهب مجموعة سبرينت لتصبح أول شركة تليفونات محمولة امريكية تقدم لعملائها خدمة البريد الالكتروني والانترنت على التليفون المحمول. وستعلن سبرينت بذلك بدء خدمة المعلومات السريعة الذي يعتبره المحللون حدا فاصلا في هذه الصناعة التي تتخلف عن مثيلاتها في اوروبا واليابان وكوريا

تلفزيون بلازما

عارضة من شركة هيتاشي اليابانية تعرض منتجهم الجديد من تلفزيونات البلازما في مقر الشركة الرئيسي من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة الاسبوع الماضي.
وتأتي هذه التلفزيونات باربعة احجام مختلفة 32، 37، 42، 50انشاً وجودة عرض تفوق بكثير التلفزيونات التقليدية، وذكرت الشركة ان السعر المقترح لهذه التلفزيونات يبلغ , 18800ريال سعودي تقريباً.



وأرجوا أن قد وفقت على ماينال رضاكم ،،،
وأنتظروني في الأسبوع القادم
وتقبلوا تحياتي ،،،
أختكم :
الفيروسه

  #2  
قديم 17/08/2002, 03:01 AM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
مساء الورررررررررررررررررررررررد

مشكورررررررررررر يافيروسة !!

وكالعالدة مداخلة صغينونه إن سمحتي لي !!

شركة sprintالأمريكية !!

من أقوى شركات الأتصالات في أمريكا !!

لها شعبية كبيرة في الأوساط الشعبية الأمريكية !!

تقدم عروض أسبوعية وشهرية وموسمية هائلة لمستخدميها !!

من أروع ماقدمت (( في حالت شرائك خط من سبرينت ،، تحصل على الجهاز مجاناًً أو بمبلغ زهيد !! )) أضف لذلك تقديم حوالي ألف دقيقة لمشتركي سبرينت مقابل 5 دولارات بمناسبة عيد الأم !!!!!!!!!!!!!!

@@ صورة مع التحية لشركة الأتصالات السعودية !!
  #3  
قديم 17/08/2002, 03:43 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center>
<font color="#800080"><font size=+1>
هـلا بالغالي
مساء الخير والإحساس والطيبه ،،،
لاشكرا على الواجب يالغالي
وخذ راحتك
وعلى فكره مداخلاتك وملاحظاتك تعجبني
وأتمنى لك المزيد من التميز والتقدم
وتقبل تحياااتي ،،،
أختك :
الفيروسه
  #4  
قديم 17/08/2002, 05:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
مشكوووووره على النشراات الاسبوعيه الحلوه
  #5  
قديم 17/08/2002, 07:33 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<br><br><marquee direction="Up" scrollAmount="2"> <BR><BR><FONT size="4"><FONT COLOR="Blue">
هـلا بالغالي عاشق القلوب ،،،
لاشكرا على الواجب ،،،
وهذا كله من ذوقك ،،،،

</FONT c></FONT s><BR><BR></marquee><BR><P><BR><br><br>
  #6  
قديم 17/08/2002, 08:13 PM
مشرف سابق على منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 08/07/2002
المكان: Riyadh
مشاركات: 1,226
:: شكرا اختي على هذه النشرة المفيدة ::
  #7  
قديم 18/08/2002, 03:32 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<br><br><font size=4><div style=" width:100%;filter:glow(color=#C8B676,strength=6);c<br />
<br>
<br />
olor:#535736"><font face="Simplified Arabic Backslanted"><br><br> هلا بالغالي ماستر ،،،
لاشكرا على الواجب ،،،،
وهذا كله من ذوقك ،،،
<br><br>
  #8  
قديم 18/08/2002, 04:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: Al-kHobaR ciTy
مشاركات: 1,054
يعطيك العافيه يالفيروسه وجهد رائع والله...ماشاءالله عليك دائما متألقه..
  #9  
قديم 18/08/2002, 04:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 858
الف الف شكر يالفيروسه على المجهود الرائع ..يعطيك العافيه ..

اختك ...الملكه ..
  #10  
قديم 18/08/2002, 04:50 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بملكنا
لاشكرا على الواجب يالغالي ،،،
والله يقدرني على فعل اللي يرضي محبين وعشاق الزعيم ;) ;) ;)



  #11  
قديم 18/08/2002, 04:53 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<br><br><div style=" width:100%;filter:shadow(color=green,strength=20);<br />
<br>
<br />
color:White;font:20pt"><br>
هلا بملكتنا .. ملكت البنات
لا لا لا لا لا شكرا على الواجب يالغاليه ،،،،
وهذا كله من ذوقك يالحبيبه
وأنتي معي
أختك :
الفيروسه
<br><br><br>
  #12  
قديم 18/08/2002, 12:30 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
ألف شكر لك يالغاليه على المجهود الرائع
  #13  
قديم 18/08/2002, 03:24 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا والله بالغاليه
الهلاليه ،،،،
لاشكرا على الواجب ياعمري ،،،،
وهذا كله من ذوقك



  #14  
قديم 19/08/2002, 01:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: في بيتنا
مشاركات: 158
سلمولي على شركة الا تصالات

شركة كل واجدع
  #15  
قديم 19/08/2002, 01:57 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center>
<font color="#800080"><font size=+1>
هلا بالغالي الزير فيصل ،،،
شركه الأنفصالات تسلم عليك
وتقول فاتورتك بتوصل ياليت تسددها باسرع وقت ،،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube