المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/08/2002, 04:42 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
Thumbs up *.÷.* قناة المجلس العام *.÷.* الجمعة

[c]


بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم : الجمعة 6/6/1423

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته








عبر نسمات الفجر نرسل لكم

تحيانا المعطرة للجميع ويسعدنا ان

نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا ان نصحبكم

خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم







[gl] واشنطن تمتنع عن تقديم مساعدات إضافية للقاهرة [/gl]




أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كلير بوكان أن الولايات المتحدة لا تعتزم تقديم مساعدات إضافية لمصر تتجاوز ما تعهدت به في اتفاقية كامب ديفد للسلام بين مصر وإسرائيل، وذلك احتجاجا على الحكم بالسجن على الباحث والناشط في مجال حقوق الإنسان سعد الدين إبراهيم.
وقالت بوكان للصحفيين المرافقين للرئيس الأميركي جورج بوش في رحلته إلى ولاية ساوث داكوتا شمال غرب الولايات المتحدة إن الإدارة الأميركية أبلغت الحكومة المصرية بعميق قلقها بشأن قضية سعد الدين إبراهيم بالذات، وأوضحت أنه "بصفتنا صديقا وحليفا فإننا سنفي بالتزاماتنا الواردة في كامب ديفد، ولكن في الوقت الراهن لا نفكر في تقديم أموال إضافية تتجاوز التزاماتنا تلك".
وكان مسؤول كبير في وزارة الخارجية طلب عدم الكشف عن اسمه أكد قبل ذلك وجود هذا النوع من الضغوط على مصر بسبب "غياب أي رد من مصر بشأن مسألة إبراهيم". كما قال مسؤول آخر إنه من المستحيل التفكير في مساعدات جديدة لمصر مع بقاء مسألة إبراهيم على ما هي عليه حاليا".
وبموجب بنود اتفاقية كامب ديفد تقدم واشنطن للقاهرة مساعدات قدرها نحو ملياري دولار سنويا -وهي أكبر مساعدة تمنحها واشنطن لبلد أجنبي بعد إسرائيل-، ولن تتأثر تلك المساعدات بموقف الإدارة من المساعدات الجديدة.





[gl] غارة غربية جنوبي العراق وواشنطن تصعد من تهديدها [/gl]


أعلنت قيادة القوة الجوية العراقية أن مقاتلات أميركية وبريطانية قصفت أهدافا مدنية في محافظتي ميسان وواسط جنوبي البلاد مما أدى إلى إصابة أربعة مدنيين بجروح. وأضافت أن دفاعاتها الجوية أطلقت النيران باتجاه الطائرات المغيرة.
وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت مساء الأربعاء أنها أصابت نظامي رادار عسكريين في جنوب العراق بعدما تعرضت طائراتها لنيران مدفعية عراقية مضادة. وهذه هي أول غارة لطائرات أميركية وبريطانية منذ عشرة أيام وهي الـ26 هذا العام في المنطقتين اللتين فرض فيهما حظر الطيران بشمال وجنوب العراق في أعقاب حرب الخليج عام 1991.

من جهة أخرى رشح مجلس قيادة الثورة العراقي بالإجماع الرئيس صدام حسين لفترة رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات. ومن المنتظر أن يتم طرح الترشيح في استفتاء شعبي في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك عقب تصديق المجلس الوطني عليه.
وذكر التلفزيون العراقي أن أعضاء المجلس أكدوا في الاجتماع أن "قيادة الرئيس صدام حسين للثورة والدولة كانت الضمانة الأكيدة الراسخة للحفاظ على سيادة العراق واستقلاله, ولمواصلة عملية البناء في كل مجالات الحياة رغم المؤامرات الإمبريالية والصهيونية والحصار الظالم المفروض على شعب العراق" على حد وصف التلفزيون. وكان الرئيس العراقي قد فاز بنسبة 99% في الاستفتاء الذي نظم عام 1995 لأول مرة منذ وصوله إلى الرئاسة قبل 23 عاما.




[gl] استشهاد طفل فلسطيني وإسرائيل تلغي الاجتماع الأمني [/gl]




استشهد طفل فلسطيني في الخامسة من عمره وأصيب آخران حاولا إسعافه بجروح حرجة عندما فتح جنود الاحتلال النار على منطقة سكنية تقع في أطراف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطفل أيمن باسم فارس (5 سنوات) استشهد برصاصة من العيار الثقيل في رأسه بعد أن فتحت دبابة إسرائيلية متمركزة في محيط مستوطنة جاني تال المجاورة النار باتجاه منازل المواطنين قرب مخيم خان يونس.
وأوضحت أن جد الطفل الشهيد نديد حافظ فارس (60 عاما) أصيب برصاصة في الصدر كما أصيب زياد الأغا (40 عاما) برصاصة في الرأس عندما حاولا إنقاذ الطفل. ووصفت حالة الجد والرجل "بين خطيرة وحرجة".
وقد توغلت قوات الاحتلال تساندها الدبابات فجر اليوم في منطقتين تابعتين للسلطة الفلسطينية في جنوب مدينة غزة حيث اعتقلت أحد المواطنين. وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أنها اعتقلت 16 فلسطينيا مساء الأربعاء في مدينتي جنين وطولكرم في شمال الضفة الغربية بزعم أن لهم علاقة بأنشطة المقاومة

من جانب آخر قال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت منزلا في مدينة نابلس المحتلة واعتقلت زوجة إبراهيم عطاري أحد ناشطي كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
في هذه الأثناء شارك آلاف الفلسطينيين من سكان بلدة طوباس في شمال الضفة الغربية في جنازة الشهيد نصر جرار (44 عاما) مسؤول كتائب عز الدين القسام الذي اغتالته القوات الإسرائيلية الأربعاء في منزله ببلدة طوباس بالضفة الغربية.







[gl] زيادة موجودات المصارف السعودية بنسبة 6.7% [/gl]




أعلنت وكالة النقد السعودية أن موجودات المصارف التجارية العاملة في المملكة زادت بنسبة 6.7% في نهاية الفصل الثاني من السنة الجارية مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2001.
وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري أن موجودات المصارف التجارية بلغت في نهاية يونيو/ حزيران الماضي 131.8 مليار دولار مقابل 123.5 مليارا في نهاية الفترة نفسها من العام 2001. وعزت وكالة النقد السعودية هذه الزيادة إلى ارتفاع موجودات المصارف في الخارج وحجم القروض الممنوحة للحكومة والقطاع الخاص.
وهناك عشرة مصارف تجارية تعمل في السعودية وتملك نحو 1200 فرع. وبلغت موجودات هذه المصارف في الخارج 27.4 مليار دولار في الثلاثين من يونيو/ حزيران الماضي أي بزيادة بلغت 2.6% عن الفترة نفسها من العام الماضي (26.7 مليار دولار).
أما القروض للحكومة والقطاع العام فبلغت 90 مليار دولار مقابل 82.4 مليار دولار في نهاية الفصل الثاني من العام 2001 أي بزيادة بلغت 9.2%. وتلجأ الحكومة إلى الاقتراض من المصارف لسداد قسم من الدين العام الذي بلغ 168 مليار دولار في نهاية العام 2001.
وزادت نسبة الودائع المصرفية بنسبة 6.4% لتصل إلى 78 مليار دولار مقابل 73.3 مليار دولار العام الماضي حسب المصدر نفسه الذي يفيد بأن هذه الزيادة تعود في جزء منها إلى عودة قسم من الرساميل السعودية إلى الداخل بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي.





[gl] العثور على بقايا إوزة عملاقة في أستراليا [/gl]




عثر علماء أستراليون على هيكل إوزة عملاقة يبلغ وزنها على الأرجح نصف طن, ويعتقد أنها عاشت في القارة قبل 55 مليون عام.
وقال العلماء إن هذا الاكتشاف يضاف إلى اكتشافات سابقة تفردت بها القارة الأسترالية, مثل العثور على هياكل كناغر متوحشة ودببة بحجم السيارة وحيوانات جرابية تأكل اللحوم.
وقال عالم متخصص في دراسة المخلوقات المنقرضة إن الإوزة الصارخة التي تعيش في أميركا الجنوبية قد تكون أقرب الحيوانات المنحدرة من الإوزة العملاقة. ولا يزال العلماء منقسمين بشأن ما إذا كانت الإوزة العملاقة تقتات من الأعشاب أو تصطاد وتأكل اللحوم، كما لم يرجحوا أن تكون هذه الإوزة قد انقرضت نتيجة وقوعها ضحية للحيوانات المفترسة.







[gl]
النظافة الزائدة تضر بصحة الطفل [/gl]




أظهرت دراسة أن الاكثار بشكل مفرط في الاستحمام والاهتمام بنظافة الاطفال قد يجعلهم أكثر عرضة للاصابة بأمراض الاكزيما الجلدية والربو.
فقد كشف البحث عن علاقة مباشرة بين الاكثار من الاغتسال واحتمالات الاصابة بالاكزيما والربو.
وأظهرت دراسة شملت 14 الف طفل في جنوب غرب إنجلترا أن بعضهم يستحم أو يقوم الاخرون بتنظيفه أكثر من مرتين في اليوم.
ولكن كلما اغتسل الاطفال أكثر كلما زاد احتمال إصابتهم بتلك الامراض، وعلى نحو خاص الاكزيما الحادة، الامر الذي أعطى المزيد من المصداقية "للفرضية الصحية"، التي تشير إلى أن الافراط في نظافة الطفل يضعف ردود الفعل الطبيعية للجهاز المناعي للطفل وقدرته على مقاومة البكتيريا التي يتعرض لها يوميا.
وقال الباحثون في معهد سجلات أمراض الطفولة أن الاطفال الاكثر اغتسالا أكثر تعرضا للاكزيما الحادة فضلا عن زيادة احتمال تعرضهم للربو، بمقدار مرتين ونصف عن الاطفال الاخرين.
وقالت الدكتورة أندريا شيريف، من جامعة بريستول، أن هناك عددا من التفسيرات لهذه النتائج، وأحدها يرجع إلى الفرضية الصحية.
وقالت الطبيبة "هذه النظرية تقول أن التعرض للاتساخ البسيط قد يكون مفيدا".
وأضافت "يخشى أن عدم التعرض لهذا النوع من الاتساخ على الاطلاق، الذي ربما يكون راجعا لقضاء الاطفال المزيد من الوقت داخل المنازل واستخدام الاباء المزيد من المنتجات المضادة للبكتيريا، قد يؤدي إلى أنواع من الحساسيات وحالات مثل الاكزيما والربو".
وقالت الباحثة أن أحدا من الاطفال الذين أجريت عليهم الدراسة لم يكن يعاني من حساسيات من قبل، وأنه بينما يمكن أن يؤدي الصابون إلى الحساسية الجلدية فإن الصابون لا يمكن أن يفسر حالات الربو.
وكان أكثر من 9،000 من الاباء والامهات قد أجابوا على أسئلة عن أطفالهم. وكان 43 بالمائة من الاطفال يغسلون وجوههم وأيديهم أكثر من خمس مرات يوميا ويستحمون أكثر من مرتين يوميا.






[gl]
الشرطة تحقق مع مدرب بريطاني صفع لاعبا احتياطيا [/gl]




تحقق الشرطة البريطانية في ادعاء ضد تريفور فرانسيس المدير الفني لفريق كريستال بالاس بأنه صفع أحد لاعبيه الاحتياطيين أثناء مباراة مع فريق برادفورد الثلاثاء الماضي.
وقال متحدث باسم الشرطة "يمكن أن نؤكد أننا تلقينا زعما باعتداء في ما يتعلق بحادث أثناء مباراة كريستال بالاس ضد برادفورد مساء الثلاثاء، والتحقيقات مستمرة".
واعترف فرانسيس بأنه ضرب حارس المرمى البديل أليكس كولينكو وهو من لاتفيا بعد أن تقدم برادفورد في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1. وقال لموقع النادي على الإنترنت "كنت محبطا جدا بهدفهم، وحين التفت ورائي رأيت كولينكو يضحك فصفعته حول الأذن، وكانت نوعا من الدعابة".
وطرد الحكم بول أرمسترونج فرانسيس خارج الملعب بعد أن لفت الحكم الرابع انتباهه للواقعة. وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في البداية إنه لن يعاقب فرانسيس، لكن بعد أن تضمن تقرير الحكم الواقعة قال متحدث باسم الاتحاد إن تحقيقا يجري في الأمر داخل الاتحاد.




[gl]
الفيفا: البرازيل الأولى عالميا والسعودية عربيا
[/gl]





احتلت السعودية المركز الأول برصيد 620 نقطة تليها تونس ولها 615 نقطة فالمغرب 600 نقطة ثم مصر ولها 487 نقطة، في التصنيف العالمي الصادر الأربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
كما بقيت البرازيل ، التي أحرزت كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، في المركز الأول، حيث بلغ رصيدها 859 نقطة مقابل 785 للأرجنتين و775 نقطة لأسبانيا، في حين دخلت الولايات المتحدة نادي المنتخبات العشرة الأولى للمرة الأولى في تاريخها وحلت تاسعة بالتساوي مع إيطاليا برصيد 714 نقطة
وفيما يلي ترتيب المنتخبات الـ20 الأولى
البرازيل 859 نقطة، الأرجنتين 785، إسبانيا 775 ، فرنسا 772 ،ألمانيا 764، المكسيك 733، إنكلترا 728، البرتغال 728 ،إيطاليا 714 ،الولايات المتحدة 714 ، تركيا 707 ،الدنمارك 703، جمهورية ايرلندا 699 ، هولندا 693 ، كولومبيا 728، يوغوسلافيا 728 ، الكاميرون 692 ، بلجيكا 677، البارغواي 674، السويد 673 .
.
أما بالنسبة لترتيب المنتخبات العربية فجاءت كما يلي:
احتلت السعودية المرتبة 36 إذ حصلت على 620 نقطة، بينما جاءت تونس بالمرتبة 38 لحصولها على 615 نقطة. أما المرتبة 40 فاحتلتها المغرب (600 نقطة)، ومصر في المرتبة 44 وحصلت على 587 نقطة.
وقد احتلت دولة الإمارات العربية المرتبة 58 لحصولها على 526 نقطة ، والعراق المرتبة 60 ( 525 نقطة) وقطر المرتبة 69 (505 نقطة )، و المرتبة 76 للكويت (490 نقطة)، والمرتبة 82 للجزائر ( 481 نقطة ) ، والمرتبة 91 لسلطنة عمان (440 نقطة) ، والمرتبة 95 لسوريا ( 429 نقطة) ، والأردن في المرتبة 96 ( 421 نقطة) ، ولبنان في المرتبة 98 ( 418 نقطة) والبحرين المرتبة 104 ( 409 نقطة)، والسودان حصل على المرتبة 119 ( 365 نقطة ) وليبيا المرتبة 120 ( 357 نقطة ) واحتل اليمن المرتبة 140 ( 286 نقطة ) والفريق الفلسطيني احتل المرتبة 148 ( 238 نقطة )، واحتلت موريتانيا المرتبة 180 ( 128 نقطة ) ، وجيبوتي احتلت المرتبة 192 ( 71 نقطة ) وأخيرا احتلت الصومال المرتبة 93 1 ( 65 نقطة ).







[shdw] لكمات من قائد الطائرة المصرية المتجهة إلى نيويورك إلى رئيس المضيفين بسبب مريضة
[/shdw]




تسببت مشاجرة بين قائد طائرة مصر للطيران المتجهة الى نيويورك في الساعات الأولى من صباح اول من امس وبين رئيس طاقم الضيافة على الطائرة في تأخير موعد اقلاعها لمدة ساعتين حيث اصر قائد الطائرة على انزال رئيس المضيفين والاقلاع بدونه بعد ان اعتدى عليه بالضرب ولكمه على وجهه.
وكان قائد الطائرة ورئيس طاقم الضيافة قد اختلفا حول تقدير حالة مريضة وما اذا كانت حالتها تتطلب استدعاء طبيب الحجر الصحي أم يمكن ان تبدأ الرحلة دون مخاطر على حياتها، ودار بينهما نقاش حاد تطور الى اقدام قائد الطائرة على ضرب رئيس طاقم الضيافة بلكمه على وجهه واصراره على إنزاله من الطائرة.
وبعد انزال رئيس طاقم الضيافة من الطائرة تم استدعاء طبيب الحجر الصحي لتوقيع الكشف الطبي على الراكبة التي تبين انها تعاني من الام البواسير ومصابة بنزيف دموي وقام بمعالجتها وقرر مواصلة رحلة الراكبة بدون اية مشاكل.
واقلعت الطائرة بعد تأخير ساعتين وبدون رئيس طاقم الضيافة الذي توجه الى نقطة الشرطة وقام بتحرير محضر بالواقعة ضد قائد الطائرة.




[shdw] التفكير الإيجابي يطيل العمر
[/shdw]




أثبتت دراسات جديدة أجريت حديثا ما أظهرته الأبحاث السابقة من أن النظرة التفاؤلية والتفكير الإيجابي في أمور الحياة يبعد شبح الأمراض ويطيل العمر.
فقد وجد العلماء في جامعة ييل الأمريكية, أن الأشخاص الذين ينظرون إلى الحياة من منظار إيجابي وتفاؤلي لا سيما في مراحل الشيخوخة والهرم وفيما تبقى لهم من سنوات, يعيشون مدة أطول من الذين يستسلمون لليأس والقنوط والقلق.
ولاحظ هؤلاء عند دراسة 660 متطوعا تجاوزوا سن الخمسين, أن المتفائلين عاشوا بمعدل سنوات أطول بحوالي 7.5 من الذين استجابوا سلبيا لما مروا به في حياتهم وينظرون بقلق وإحباط ما ينتظرهم من أحداث.
ويرى الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي" أن النظرة الإيجابية تؤثر على إضافة سنوات أخرى إلى الحياة بشكل أكبر من تأثيرها في تخفيض ضغط الدم الشرياني أو مستويات الكوليسترول في الجسم.
وإضافة إلى الأذى النفسي المتسبب عن النظرة السلبية, يرى العلماء أن التوتر وآثاره على القلب يعتبر أبرز عوامل الخطر العضوية التي تقصّر مدة الحياة, إلى جانب السلوكيات غير السليمة نحو المسنين وخصوصا في المجتمعات الغربية







صدى الكلمات " العدد الثالث "

احبك غصب...!!

الى متى نظل أصفارا ؟؟؟



[shdw]كركاتيرات [/shdw]




[shdw] صورة العدد [/shdw]
[c]





وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى


[/c]
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/08/2002, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الـــسلام before الكلام؛





مشكووووووووووره ويعطيكي الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/08/2002, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
مشكووووووووووووووووره
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/08/2002, 05:37 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376


تسلم يدك يالغاليه على هالمجهود المبذول منك

وتقبلي تحيااااتي :
اختك ،،،
الفيروسه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/08/2002, 05:41 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
صباح النور والورد والكادي

لأجمل شبكه في النت

وألف شكر لك أختى * عاشقة ساميو *
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/08/2002, 05:58 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
الله لا يصبحك الا بالعافيه ولكل اعضاء المنتدى

ومشكوره ويعطيك 1000 عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/08/2002, 06:09 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيك العافيه وما قصرتي يا اختي على العمل المبذول
مع تقديرنا لجهودك
تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/08/2002, 10:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
صباح الخيـــــــــــــر......

مشكووووورة على الجهد الرائع ....وبالتوفيق .....
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16/08/2002, 01:33 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووورة أختي عاشقة ساميو
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/08/2002, 02:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
صبــــــــاح الخير...
ومشكوره والله على هالمجله المنوعه
صرت اول شي اشوفها اذا خشيت المنتدى
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/08/2002, 03:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
الف شكر للجميع على التواصل
تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube