المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/08/2002, 02:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
===((( القضية الشائكة ... دراسة مستفيضة )))===

[c] [/c]

[c] ===((( القضية الشائكة ... دراسة مستفيضة )))=== [/c]

هذا الموضوع تتمة مطولة للحوار الذي بدأته قبل شهر بعنوان (هذا اللي في قلبي.... تراه على لساني). قد تكون العاطفة لعبتْ دوراً مؤثراً في أسلوب طرحي للموضوع السابق ولكن في هذه المرة سوف أحاول التركيز على جميع محاور القضية وكل ما سوف يلي مجرد جمع لأفكار متعددة ودراسة لتناقضاتها الغريبة من خلال دراسة مستفيضة لجميع ملابسات القضية ومحاورها الأساسيين وآراء مختلفة جمعتُها من عدة مصادر وحاولتُ تفنيدها إختصاراً قدر الإمكان في هذا الموضوع..!!

أما وجهة نظري الشخصية فسوف آخذ بمقولة الأرجاني (إقرن رأيك برأي غيرك واستشر فالحق لا يخفى على اثنين) على الرغم أنٌ البحث عن الحقيقة في هذه القضية أصعب من إيجاد إبرة في كومة قش.. ولكن الحقيقة التي لا أستطيع التهرب منها هو أني أتخذ موقف الضد للمصيبيح مع الكثير من التحفظات..!!






[c]== مــدخــل ==[/c]


يُحكى أنه قبل ألفين وخمس مية و ثمانطعش سنة قرية صغيرة كانت تعرف بالمصيبيحاوية في منطقة الوشم خمسة وسبعين ألف شبراً شرق الحاضرة التاريخية مدينة أشيقر (أوشيدزر). في تلك القرية كان مجلس الشورى يتكون من أربعة أعضاء هم عناد و خلاف ونظام وكسٌال (مفروض كسلان بس قلت على وزن الباقين ). كان الأعضاء سمن على عسل حتى ليلة لسابع والعشرين من شهر أغسطس/آب من عام سبع وعشرين قبل الميلاد عندما حدث الخلاف الشهير في تلك الليلة التي عُرفت بليلة إختفاء نظام...!!!

إفتتحت جلسة الإجتماع في حوش عناد مدير المجلس ودار النقاش التالي بين الأعضاء...

عناد: ياجماعة التمر طاح ولازم نبدأ (نخرف) الاسبوع الجاي..

نظام:ممكن تسمحون لي أعطيكم شورِ زين؟؟

خلاف: أقول خل شورك عند أم العيال وأترك عنك الحتسي الفاضي..

نظام: أخو العيال، وش فيك علي؟؟

عناد: ياخوي مالي خلق هذرتك ودرباية دمجتك..!!

خلاف: أقول يا عناد وياكسٌال خلونا نسمع إقتراح مصبوح يمكنك عنده سنع هالمرة..

عناد: أووووه خلاص إنجز إنت يا نظيمان... وش عندك...

نظام: جيرانا في أوشيدزر أستخدموا طريقة أعجبتني بالخرف وهي عملية وتاخذ وقت أقل ونقدر نخرف كل التمر باسبوعين بدل شهرين ونص..

كسٌال: هههههههههههه ... أقول ورا ما تنثبر وتمسٌي على خير إنت وحتسيك اللي ما منه رجا..

نظام: طيب خلوني أكمل..

عناد: كمٌل جعلك باللي مانيب قايل..

نظام: الطريقة هذي يبيلها شغل واجد وكرف ليل ونهار..

عناد: خلاص خلاص.. يكفي كذا.. ترى بالليل ما عندنا وقت نشتغل..

كسٌال: أنا عن نفسي ما أقدر أستغني عن جلسة البلووت والمعسل..

خلاف: وأنا ما أقدر أفوت مسلسل (شقراء وأشيقر بين كر وفر)..!! <<=== لا تسألوني من وينلهم التلفزيون..!!

عناد: هذا حنا وشلون باقي المصيبيحاوية اللي لو نقولهم يخرفون بالليل سووا علينا إنقلاب عسكري..

نظام: شكلكم ما تبون تتطورون إنتم..

خلاف: كيف الحال؟؟

كسٌال: أقول ما ودكم نسري..

نظام: وش نسري إنت الثاني تو الاجتماع ما بدى .!!!!

عناد: إلا بدى من خمس دقايق..

نظام: يالربع يبيلنا نعود القراوة ذولي على نظام جديد يزيد الإنتاج ويخلينا ننافس شقراء وأوشيدزر والقصب ترا إقتصادهم هيمن على الوشم والقصيم بعد..!!

خلاف: أنا أشوف إن مافي أمل نوصل لهذولا والله لو خرفنا ثمان ايام بالاسبوع..

كسٌال: إلا ورا ما نجيب هنود يخرفون لنا...!!

نظام (وقد بلغ منه الغضب): أوووووه... أنا الغلطان اللي قاعد مع ذا الأشكال. خلاص بأستقيل وأفتك من وجيهكم البثرة...!!!!!!



- أترك لكم الربط بين (الهرطقة) التي في الأعلى ورأيي الخاص في القضية الشائكة -





[c]== من هو فهد المصيبيح؟ ==[/c]

فهد المصيبيح، اللاعب الذي بزغ نجمه في مطلع الثمانينات من القرن الماضي وإقترن إسمه بالعصر الذهبي للكرة السعودية الذي خطت فيه رياضة الوطن أولى خطواته نحو العالمية بالمنتخب الذي حقق إنجازات نُقشت بأحرف من ذهب على صفحات تاريخ كرة القدم العربية والآسيوية..

عُرف عن فهد أخلاقه الرفيعة داخل وخارج الملعب من ما أكسبه حب جميع الجماهير الرياضية على إختلاف ميولها فهو من اللاعبين القلائل الذين إختتموا مشوارهم الرياضي بلا أي بطاقة حمراء..

إعتزل فهد المصيبيح قبل أنٌ أن يكمل العقد الثالث من عمره في مفاجئة هزت الوسط الرياضي السعودي حينها إذ جزم الكثير من المتابعين الرياضين أنه كان قادراً على مواصلة الركض في الملاعب لبضع سنوات قادمة ولكنه آثار الإبتعاد في أوج عطائه كما يفعل الكبار...

بعد إعتزاله إنقطعت أخبار أبومحمد لمايقارب الأربع سنوات حتى مطلع الموسم الرياضي 1414 حيث عرض عبدالله بن سعد طيب الله ثراه على فهد المصيبيح الإشراف على ناشئي وشباب النادي ولم يمانع أبومحمد بذلك وأدى مهمته على أكمل وجه بلا أي مقابل مادي. وحققق فريقي الشباب والناشئين ستة بطولات لدوري المملكة وهو عدد لا بأس به من البطولات إذا علمنا أنٌ إنجازات درجتي شباب وناشئي النادي لم يسبق وأن جاراتا إنجازات الفريق الأول..

وفي مطلع الموسم 1420 تلقى فهد المصيبيح دعوة من سمو الأمير بندر بن محمد للإشرف على الفريق الأول. عُرف عن فهد المصيبيح خلال هذه الفترة بخاصيتين ميزته وجعلتهما عنواناً لشخصيته هما المثالية والحزم. الصفتين من الصفات المحمودة ولكن (الشيء إذا زاد عن حده إنقلب ضده) وهذا تماماً ما جعل المصيبيح عُرضة للعتاب المتواصل من جماهير الزعيم.

بعد مباراة للهلال والنصر في الموسم الماضي شهدتْ بعض الممارسات التحكيمية (كالعادة) ضد الفريق الهلالي تحدث المصيبيح للصحافة حول الفوز واختتم المصيبيح حديثه باعتذاره للاعلاميين بلباقة عن الحديث عن حكم المباراة محمد السويل وقال(( ليس من عادتي التحدث عن الحكام والتحكيم)). هذا التصريح يراه الكثيرون كنقطة ضعف في الصوت الهلالي الذي من المفترض أن يكون أكثر جرأة وقوة فإن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب..

وفي لقاء صحيفة الرياضية مع المصيبيح قبل أسابيع قال المصيبيح بأنٌه مطالبته بالإضباطية ليس عقاباً للاعب على تأخره، بل أنه أيضاً مكافأة للاعب المنضبط. هكذا يطالب المصيبيح بالإنضباط بمبدأ (العقاب). أما (الثواب) فهو ببساطة النجاة من العقاب. عقلية المصيبيح ((الإنضباطية)) جعلته محط سخط الكثير من اللاعبين بسبب هذه النقلة (المفاجئة) التي سببها المصيبيح وحولتْ(نادي الهلال الرياضي) إلى (كلية الهلال العسكرية)...!!!




[c] == آراء من داخل الشبكة == [/c]


أستطيع أن أجزم أنٌ سياسة إدارة المنتدى في ما يتعلق بالمصيبيح هي الدفاع عنه وعن قناعاته والتصدي لأي محاولة للإساءة له سواءً من داخل أو خارج المنتدى، إلا وأنه ومن خلال طرحي للموضوع الأسبق في هذا الحيز فإنني وجدتُ تقبلاً مريحاً للرأي الآخر مما صنع جبهة معارضة لتواجد المصيبيح تقول رأيها بصراحة على صفحات منتدى الزعيم. لجعل الأمر أكثر بساطة (ربما تعقيداً) إبتدعتُ هذه الأسماء الحزبية لإنتماءات أعضاء الشبكة...

***حزب اليمين ( الأخوة المؤيدين للمصيبيح)

الإعصار

العوام

ياقارهم ياسامي

الموج

ابوناصر

كايدهم

وعدد آخر لا يسعني ذكرهم..

------------------ ------------------

***حزب اليسار (الأخوة المعارضين للمصيبيح)

أبونواف

سور الصين

جدار الطين

عاشق الثنيان

وأنا تقدرون تحطوني هنيا


وعدد آخر لا يسعني ذكرهم..


***كُنتُ قد بدأتُ بإقتباس بعض المشاركات للإخوة الآنف ذكرهم في قضية المصيبيح والتعليق عليها ولكن ومنعاً (للتلاشط ) توقفتُ عن هذا التركيز وأكتفيت بذكر الأسماء ليطلع القارئ على حجم التأييد والإختلاف حول المصيبيح في الشبكة....





[c] == آراء رجال الصحافة == [/c]

صحافة الهلال كما يعلم الجميع لها معقلين غنيين عن التعريف من ناحية التاريخ والكتاب هما صحيفتي الجزيرة والرياض. ببساطة الجزيرة ضد المصيبيح والرياض مع المصيبيح...!!
حتى صحافة الهلال إختلفت..!!!


***سوف أبدأ هذه المرة من الرأي المعارض للمصيبيح المتمثل في الجزيرة...

في مطلع العام الماضي إختلف الهلاليون (كعادتهم) وظهر منهم من يؤيد الجزيرة ومن يعارضها جملة وتفصيلاً وجل الأسباب تتلخص في قضية فهد المصيبيح...

وجدتُ هذا الموضوع لعلي الصحن في ختام الموسم الماضي بعنوان ((ختام هلالي حزين.. لموسم حافل..)) وأختتم المقالة بشراراة قد تكون البداية للحرب ضد مدير الكرة الهلالية على الجبهة الجزيراوية...

إقتباس
* كتب/ علي الصحن:
كما أن الهلال وأعني فريق كرة القدم الآن يحتاج إلى تجديد إداري وفني وعلى كافة الأصعدة وهنا لا نقلل من عمل الأستاذ فهد المصيبيح والأحمد بيد أن التجديد مطلب ملح من أجل تواصل العمل ووضع أفكار جديدة له تساهم في تحقيق الإنجازات المنتظرة دائماً.
الأحد 5 ,صفر 1422

نلاحظ أنٌ المطالبة برحيل المصيبيح بدأت بذريعة (التجديد) قبل أن تتطور إلى الإتهامات الخطيرة...

وهنا وتعليقاً على مطالبة الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء شرف النادي بإقالة فهد المصيبيح كتب عبدالعزيز الهدلق وهو أحد كبار الكتاب الهلاليين المطالبين بإبعاد المصيبيح:

إقتباس
وفي تقديري الشخصي ان هناك ارتباطاً (وان كان غير مباشر) بين مطالبة سمو الأمير هذلول باقالة المصيبيح وبين حالة فقدان الاتزان التي يتعرض لها الفريق الهلالي منذ أكثر من شهر وبين انكشاف حالة الضعف والهزال للقاعدة الزرقاء وبين ايضاً اعتذار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان عن الاشراف على فرق المدرسة والناشئين والشباب بالنادي.
أما على مستوى إدارة الفريق الأول فلم يجد محبو فهد المصيبيح إلا حكاية الانضباط للدفاع عنه من خلالها, وهذه حكاية تقف ضد فهد لا معه .

------------- -------------

من مقال الكاتب في جريدة الجزيرة عبدالله العجلان عن فهد المصيبيح...

إقتباس
من المسؤول عن ارتفاع عدد حالات التمرد والتخاذل والاستهتار في الصفوف الهلالية خلال السنوات الأخيرة.. عن شح المواهب واللجوء إلى شراء اللاعبين لسد النقص الواضح في عدد غير قليل من مراكز الفريق.. عن فوضى الاختيار والاستغناء وعدم الاستقرار بالنسبة لعشرات المدربين واللاعبين غير السعوديين.. عن تدهور فريقي الناشئين و الشباب.. عن سوء الاستعداد والتحضير للبطولات المحلية والخارجية وكان آخرها فضيحة السوبر الآسيوي.. هذه مجتمعة وغيرها أليست من صميم عمل مدير الكرة للدرجات الثلاث.. وإذا لم يكن ذلك فما هو دوره إذاً..؟!!

لاحظوا معي قول العجلان (( أليست من صميم عمل مدير الكرة للدرجات الثلاث )). إنها إشارة واضحة إلى فهد المصيبيح وتحميله مسؤلية إخفاقات الدرجات الثلاثة في النادي من خلال تركيزه على سوء إستعدادات الفريق الأول حيث إتخذ العجلان منحى آخر بعيداً عن (صرامة) المصيبيح وأصبح العتب يدور حول إهمال المصيبيح لحسن الإستعداد والتحضير للبطولات..!!

------------- -------------

يقول عبدالله المالكي في أحد مقالاته في جريدة الجزيرة...

إقتباس
من نسق اللاعبين الموجودين بالفريق والمدرب لم ياتي ولم يمضي على لماتورانا الصغير سوى اسبوعين اين شاهد كلا من خالد الرشيد واحمد مجرشي وماجد المولد والعوفي والقحطاني والشايع وغيرهم انا الا اقول هذا دفاعا المنسقين ولكن يجب ان يقف المدرب على مستويات اللاعبين ويتعرف على امكانياتهم وقدراتهم وبالتالي يتم تنسيقهم فقد استعجل المصيبيح كثيرا في اتخاذ القرار واصبح هو المدرب والرئيس والاداري . حرام ؟

وقد ركزتُ كثيراً على قول المالكي (( وأصبح هو المدرب والرئيس والإداري )) وهو إتهام صريح لفهد المصيبيح بنفوذه وهيمنته على عملية صناعة القرار الفني والإداري في النادي..!!

------------- -------------

وفي مقال عاصف (أعتبره الأغرب في سياق القضية) لكاتب الجزيرة عبدالرحمن السماري أثار حفائض كثير من عشاق المصيبيح فأتهم بالنفاق وتقلب الرأي والتبعية. المقال كان بعنوان (( على الهلاليين أن يختاروا بين هذلول وإبن مصيبيح))...!!

لكم هذه الجزئية من مقاله الذي نُشر بتاريخ ................
إقتباس
@ ويبدو.. ان ابن مصيبيح.. يستعذب ويتلذذ بطرد النجوم.. كما يظهر ان لديه مشكلة او عقدة من كل نجم بارع متفوق.. ومتى استمر على هذه الطريقة.. تطفيش وطرد المبدعين فسيتربع الهلال على قاع الدرجة الاولى بعد سنوات ليست بعيدة.
@@ ابن مصيبيح.. يطبق داخل النادي سياسة التطفيش.. او ما يسمى "المغل بسكات".

إتهم السماري مدير الكرة فهد المصيبيح بأنه يستمتع بطرد النجوم وأنٌ مايدفع المصيبيح إلى ذلك هو عقدة نقص وغيرة من أولئك اللاعبين الذين أُبعدوا عن النادي...

أتوقف هنا لأقول وجهة نظري الشخصية وهي أني أكتلف شكلاً ومضموناً مع الكاتب عبدالرحمن السماري ففهد المصيبيح أعتبره من أعظم عشرة لاعبين مروا عبر تاريخ الكرة السعودية والذين لا يوجد منهم في الفريق الحالي سوى يوسف الثنيان وسامي الجابر...!!

لا أعتقد أنٌ المصيبيح أبداً يفكر بهذه العقلية..!! إسمح لي أستاذي عبدالرحمن إتهامك مردود عليك..!!

------------- -------------

أما (حُجة الهلال) الأستاذ صالح السليمان فلم يغب عنه ما يجري من صراعات داخل النادي وأفرد مقالاً خاصاً يتعلق بقضية الشريدة بعنوان ( لك الله يا شريدة !! )

إنتقد السليمان «مدير الكرة» فهد المصيبيح بدون ذكر الإسم.. أترك لكم قراءة (تلميحة) حُجة الهلال وطبعاً بلا تعليق فقد ناقشنا هذه المقالة بما يكفي في مواضيع سابقة في شبكة الزعيم شاركنا بها صالح السليمان نفسه...

إقتباس
ويقال إنه عقد اجتماع بين الشريدة مع «مدير الكرة»! وإداري آخر.. حيث طالب بحل مشكلته أو تسريحه بإحسان لبعض الأندية التي تطلبه؟؟ فكان الجواب الغريب «إذا كان لديك عروض فقدمها لنا»؟! وبالطبع هذا الجواب يفهم منه «انت غير مرغوب فيه لكن لن نطلق سراحك حتى نحلب من ظهرك حفنة ريالات» أي أنت معلق.. حتى اشعار آخر؟؟

----------------------------------- -----------------------------------

***وفي الجانب الآخر من قضية المصيبيح تبقى الرياض خط الدفاع الأول والأقوى في مقابل كل من يسيء للمصيبيح أو يطالب بإستقالته...

ولكن هنا ينتقد رئيس تحرير القسم الرياضي بجريدة الرياض (دنيا الرياضة) فهد المصيبيح بطريقة غير مباشرة ويلمح بوجود مجاملات فرضت بعض اللاعبين منتهي الصلاحية بين صفوف الفريق وكان الموضوع يخص نادي الهلال بشكل عام بعنوان (النقص (عذر)ولكن واقعكم يا هلاليين سيئ!! )... المقال كان بتاريخ 2/6/2002...

إقتباس
وأتمنى ان يعي الأخ فهد المصيبيح ومن حوله خطورة المستقبل ويسأل نفسه؟! هل الموجودون هم كفؤ لأن يكونوا قاعدة لمستقبل الهلال.. وهل متوسط الأعمار للفريق مؤشر ايجابي للبناء والتقويم.. أسئلة كثيرة لا يمكن الاجابة عليها إلا بالصدق مع النفس والبعد عن المجاملات ولغة التحدي التي لا تجدي مع واقع مترد.. والله أعلم!!

رابط الموضوع

------------- -------------

أما حارس الهلال السابق "تركي العواد" والذي يكتب بشكل متقطع في جريدة الرياض فقد خصص موضوعاً كاملاً للدفاع عن المصيبيح بعنوان (غسيل ملابس!!) ... الموضوع كان بتاريخ 4/3/2002 ...

إقتباس
واليوم أطرح الموضوع عليكم لا لأزيد جراح المصيبيح بطعنة صحفية جديدة.. ولكني أرغب في الحديث عن فهد بشكل مختلف لأني أحس بالظلم الكبير الذي يتعرض له .. أعرف أن هناك أخطاء كثيرة حدثت ويتحمل فهد جزءاً منها لأنه أكثر عناصر الادارة الهلالية خبرة ودراية وأقربهم للفريق.. لكن مهما اختلفنا مع فهد المصيبيح أو انتقدناه.. فإننا نبقى نحترمه لأنه انسان يستحق الاحترام ليس بسبب تاريخه المشرف مع النادي والمنتخب بل لأنه رجل صاحب فكر ومبدأ.. وقد عاشرت فهد كلاعب وكإداري ولم أجد انساناً أكثر منه تواضعاً وإخلاصاً.

رابط الموضوع الذي أنصح بقرائته (غسيل ملابس!!) خصوصاً لحزب الدفاع عن المصيبيح;) ;) ;) ..

------------- -------------

وتماشياً مع سياسة جريدة الرياض المؤيدة للمصيبيح هاهوالكاتب ماجد التويجري يثني على المصيبيح كثيراً وكان قد كتب هذا الموضوع بعد حصول المصيبيح على جائزة أفضل إداري كرة قدم عربي في إستفتاء مجلة الوطن الرياضي...

إقتباس
المصيبيح باختصار نموذج فريد للإداري المتكامل القادر على إدارة عمله دون ان يفرز عليه أي لمحة سلبية تخدش (عمله) وبالتالي فإن حصوله على اللقب أمر طبيعي عطفاً على إمكانياته العالية ولا يمكن ان نغفل في هذا الصدد ان فهد رجل أكاديمي وتربوي ولاعب دولي سابق له تجربته الإدارية الطويلة وفي ظل تلك الإمكانيات لا نقول إلاّ ان فهد المصيبيح الأجدر بما تحقق له ويكفي ان الاختيار جاء من جهة (محايدة) ولا يمكن ان يكون للعاطفة أي تأثير بل ان المنطق فرض نفسه في مثل ذلك الاختيار.

دفاع مستميت وإطراء شديد ووصف المصيبيح (بالإداري المتكامل)..


------------- -------------

الأستاذ عبدالعزيز شرقي أحد كبار كتاب جريدة الرياض إنتهج سياسة الصحيفة بالدفاع عن المصيبيح وما أبلغ من هذه الجزئية من مقاله ( المحترفون والمستقبل المجهول! ) تُعبر عن تقديره لعمل المصيبيح المُحارب من كثير من الأوساط الرياضية..

إقتباس
** أما القضية الثالثة فهي تخص مدير الفريق الهلالي فهد المصيبيح والذي ربما يصعب عليّ القيام بدور (الدفاع) المستميت ضد هذه الحملات الموجهة من هناك وهناك لغرض في النفس!
وعزائي الوحيد هو ان بين الهلاليين عقول ناضجة لا تعصف بها آراء متشنجة ورؤى تنطلق من وكالة (قالوا) بل تتعامل تلك العقول مع الواقع بنظرة ثاقبة والنتائج خير دليل.. وللتذكير فقط اقول انه منذ ان تولى فهد المصيبيح المهمة.. وشعار الانضباط والحزم هو واجهة الفريق وسر حصوله على سبع بطولات آخرها وصول الفريق للعالمية..

لاحظوا كيف أنٌ شرقي إمتدح (شعار الإنضباط والحزم) الذي ينتهجه المصيبيح ولا يتفق مع الكثيرون. كما أنٌ الشرقي ربط البطولات التي حققها الهلال مؤخراً بالنظام الصارم الذي فرضه المصيبيح على محترفي الفريق..

----------------------------------- -----------------------------------

***وبعيداً عن صحيفتي الرياض والجزيرة ، رئيس تحرير القسم الرياضي بصحيفة الإقتصادية الأستاذ خلف ملفي كان وما زال على النقيض تماماً من عبدالعزيز الهدلق.

من أقوى مقالات الأستاذ خلف ملفي التي دافع فيها عن فهد المصيبيح هي تلك التي كتبتها عبر منتدى الزعيم بتاريخ 19/03/2002 وبعنوان (إعتذروا للمصيبيح .. واكشفوا محاربيه!!). أكثر ما شدني في تلك المقالة ما أختتم به الأستاذ خلف دفاعه عن المصيبيح بتأكيده أنٌ المصيبيح كان دائماً على صواب وكل ماكان يثار حوله كان مجرد كذب وإشاعات مغرضة..

إقتباس
الأكيد، أن المصيبيح الآن على حق، وأن كثيرين اتهموه بما ليس فيه ((إلى أن يثبت العكس، وخصوصا أنه ـ أي المصيبيح ـ تحدى أن يدينه أحد))، لذا فالواجب أن يعتذر الصحافيون الذين نقلوا معلومات مغلوطة، وأن يحذروا من مروّجي ـ مبتدعي ـ الأخبار المضللة، ومن بينها خبر مهاجمة الجماهير له بعد نزال شباب الهلال والنصر على ملعب الأخير، وإغلاق الأبواب وقت مران الفريق الأول، في حين أكد المصيبيح أن إغلاق المران قرار المدرب!

(اعتذروا للمصيبيح .. واكشفوا محاربيه!!) لخلف ملفي








[c] == أعضاء الشرف == [/c]

*** سمو الأمير هذلول بن عبدالعزيز...

ليستأذني أخي عاشق الثنيان بإستعارة القصاصات التي أعدها في موضوعه &&..الامير هذلول(ابوالهلاليين)..يطالب بابعاد العابثين..&& وذلك لتوفير (الأحرف) التي حصرها مديرنا التقني والفني بـ 25,000 حرفاً فقط..




يتضح من أسلوب سمو الأمير هذلول سخطه الشديد على الطريقة التي تدار بها أمور النادي وخص بذلك (إدارة الفريق) وأعتبر بأنها لا نستحق الثقة التي منحت إليها مما يدل على عدم إقتناع بعمل المصيبيح في إدارة الكرة...




وهنا يعتبر سمو الأمير بأنٌ المصيبح والمسعد كانا وراء إبتعاد الكثير من أعضاء الشرف بسبب سياستهما الخاطئة والتي لا تتماشى ووجهات نظر أعضاء الشرف الداعم الحقيقي للنادي..

------------------ ------------------

*** سمو الأمير خالد بن الوليد...

رغم أنٌ سمو الأمير خالد بن الوليد كان ضد الإدارة الهلالية السابقة بأسرها فقد كان ومازال يقف في صف إدراة الكرة بقيادة المصيبيح والأحمد ومن خلال لقاء شبكة الزعيم معه الشهر الماضي أكد أنٌ أسلوب فهد المصيبيح هو الأفضل على الإطلاق...

إقتباس
شبكة الزعيم : لأن الناس حالياً يقرنون ابتعاد اللاعبين الكبار بالمصيبيح .. حتى وبدون أسباب واضحة فابتعاد اللاعب الفلاني يعني بأن الاستاذ المصيبيح وقف ضده بغض النظر عن صحة ذلك من عدمه ، فمثلاً ابتعاد الشريدة ظهرت أقاويل بأن المصيبيح أبعده ، ابتعاد العلي سابقاً قرن بالمصيبيح وأحمد خليل ، حتى قضية الجمعان ربطها البعض بالمصيبيح ليس بالإيعاز بالخروج ولكن على حد قولهم " بالتطفيش " ؟

للأسف أن اللاعب الكبير فهد المصيبيح يلاقي مشاكل وعوائق كبيرة داخل النادي ، إذا ظهرت كلمة ضده سرعان ما تصبح من ( الحبة قبة ) ، فهد المصيبيح ليس من أسلوبه التطفيش ، بل أسلوبه أن تكون مستقيم سأكون معك والعكس صحيح ، لنكن واقعيين .. اللاعب إذا كان بمعسكر يخرج ويعود متى مايرغب ! إذا كان خارج المملكة يعمل أشياء لا نود ذكرها ويعود للمعسكر كما يريد .. أبداً هذا كلام فارغ ، فهد المصيبيح لا تمشي معه مثل هذه الأمور .. اللاعب محترف وهذا عمل ومصدر رزق ولابد أن تعطي 110% أو تتوكل وتبتعد عن النادي .

لقاء شبكة الزعيم

------------------ ------------------

*** سمو الأمير خالد بن محمد...

في لقاء أجرته صحيفة الجزيرة مطلع العام الماضي مع سمو الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال السابق وعضو شرفه حالياً أكدٌ أنه يؤيد 85% من قرارات المصيبيح كما أنه وفي نفس اللقاء برٌأ المصيبيح من إدعائات فيصل أبوثنين وعاتبه على تصريحاته بعد إبتعاده وأنها جميعاً لا تصب في مصلحته...

------------------ ------------------

بقي أن أشير إلى أنٌ عضوي شرف الهلال الفعالين بندر بن محمد وعبدالله بن مساعد هما من أكبر المؤيدين لفهد المصيبيح والمعجبين بإدراته بينما يشاع أنٌ مؤسس النادي شيخ (الرياضيين) عبدالرحمن بن سعيد من المعارضين لوجود فهد المصيبيح رغم أني لم أجد أي لقاء أو تصريح رسمي مع شيخ الرياضيين يثبت ذلك أو عكسه...





[c] == زملاء فهد المصيبيح == [/c]

في تصريح لقائد الهلال السابق عبدالله فودة لجريدة الجزيرة إمتدح المصيبيح وأكد أنه لا يوجد من يمكن ان يخلف المصيبيح ونائبه منصور الأحمد...

إقتباس
تعليقاً على ما نشر عن ترشيح قائد الهلال السابق عبدالله فودة العمدة ليكون مديراً للفريق الأزرق قال العمدة للجزيرة أنا كهلالي لاعباً ومتابعاً وعاشقاً لا أرى أنه يوجد أفضل من الأخ الكابتن فهد المصيبيح فقد نجح بامتياز في قيادة الفريق لسبع بطولات تاريخية في عام واحد فقط وفريق يحقق كل هذه البطولات في 12 شهراً لابد أن يكون لديه مدير قدير فالمدربون والإداريون تغيروا وبقي فهد حجر الزاوية في الإنجازات.
وأقولها صريحة: يشرفني العمل في الهلال وخدمته ولكنني أقولها بصراحة لايمكن لي ولا لغيري تقديم ما يقدمه المصيبيح وزميله المتفوق منصور الأحمد وأطالب بدعمهما والوقوف معهما وتقدير جهودهما الخرافية.

أما أحد رفقاء درب المصيبيح اللاعب الدولي السابق سعد مبارك فقد كان من المؤيدين للمصيبيح وأثنى على عمله في هذه الجواب لحوار صالح الهويريني في جريدة الجزيرة... اللقاء كان بتاريخ 27 من ربيع الاول 1422 الموافق 19 من يوليو 2001...

إقتباس
*حوار/ صالح الهويريني:

على ذكر فهد المصيبيح.. ما تعليقك في الانتقادات التي تعرض لها وسياسته الإدارية من لدن فيصل أبو ثنين مؤخراً؟
- بصراحة أنا ضد ما قاله الكابتن فيصل أبو ثنين بحق المصيبيح وسياسته الإدارية خصوصاً وأنني أدرك أن المصيبيح رجل «حقاني» ولا يمكن أن يظلم أو يعمل ضد لاعب وهو في رأيي من أفضل مديري الكرة الذين مروا على الهلال إن لم يكن أفضلهم وهذه وجهة نظر خاصة ربما تكون غير صائبة لدى آخرين فضلاً أن اللاعب في الهلال مثلما عشت ذلك سابقاً لا يهوى التعليمات المستمرة ويريد أن يتعامل مع الظروف من واقع رغبته.


ثم وبعد ذلك التصريح بعد عام ونيٌف وعلى صفحات نفس الجريدة (الجزيرة) حث سعد مبارك زميله المصيبيح على الإستقالة وذلك لكثرة المعارضين لوجوده وضرباً مثلاً بذلك إستقالة المرحوم عبدالله بن سعد نهاية موسم 1410... التصريح كان بتاريخ 23 من جمادى الاولى 1423 الموافق 2 من أغسطس 2002..

إقتباس
مؤكداً سعد أنه لو كان مكان فهد المصيبيح وتعرض لنفس الانتقادات التي تعرض لها المصيبيح نفسه لقدم استقالته واعتذر عن تكملة المشوار مع الفريق، وقال في هذا الصدد المصيبيح برأيي إداري ممتاز وعندما أطالبه بالاستقالة فلأنني أرى ان استمراره في ظل الظروف التي يعيشها وحالات عدم الرضا التي يواجهها لن تخدم الفريق وستؤثر على سير عمله كإداري وفي النهاية لن يستفيد من استمراره وحتى أيضا الفريق.. وأضاف قائلاً المشكلة التي واجهها فهد مع الهلال إنه أصبح إداريا مسؤولا على لاعبين العديد منهم زاملوه عندما كان لاعبا وهذا خطأ برأيي خصوصا وان فهد تغير 180 درجة كإداري في تعامله عندما كان لاعبا، وأصبح يتعامل بصفة رسمية أكثر منها أخوية مع اللاعبين إياهم مما جعلهم بالتالي يستغربون تعامله معهم بعكس يوم ان كان لاعباً حيث كان يمازح هذا اللاعب ويشد من أزر ذاك إلى درجة ان أحد اللاعبين الموجودين حاليا في الفريق وزاملوا فهد كلاعب عندما التقيته في الموسم الماضي قال لي (خوينا تغير) وكان يقصد بذلك المصيبيح.. بصراحة أتمنى ان يقتدي المصيبيح بالأمير عبدالله بن سعد رحمه الله فسموه خلال إحدى السنوات واجه انتقادات هلالية واسعة فقدم استقالته عن رئاسة النادي رغم ان الأمير عبدالله كان يؤدي كل واجباته بكل تميز للهلال ولكن ليقينه رحمه الله ان استمراره وقتها لن يخدم الفريق رأى أنه من الواجب تقديم استقالته، وبعد أقل من موسمين راح الهلاليون الذين طالبوه بالاستقالة يطالبون بعودته فعاد فكانت عودته مناسبة وإيجابية وأفادت الهلال..

تذكرتُ هنا مقولة لا يحضرني قائلها...

<< إذا أردت أن تعرف أخلاق رجل فضع في يده سُلطة ، ثم أنظر كيف يتصرف >>


ولكن هل كلام سعد مبارك المشابه للـنـحـل (الذي فيه الإبر والعسل) كان بعد تأثير من أولئك الذين ذكر المصيبيح أنهم يحاربونه وينوون إقالته بأي طريقة.









حسبي الله عليك يا كوكتيل حشرتنا بالـ25,000 حرف ..

البقية في الرد التالي....
  #2  
قديم 14/08/2002, 02:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
===((( القضية الشائكة ... دراسة مستفيضة )))===

تتمة الموضوع.....


[c] == اللاعبون == [/c]

منذ أن أستلم فهد المصيبيح زمام الفريق الأول بالنادي والخلافات بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري تكررت كثيراً وأدت إلى إبتعاد عدد من خيرة نجوم الفريق. إليكم (بعض) الأسماء التي إرتبط إبتعادها أو مشاكلها الشخصية بالمصيبيح وتعامله الإداري مع أولئك النجوم...

***فيصل أبوثنين...

أجرت شبكة الهلال قبل ما يقارب الأسبوعين لقاءً مفتوحاً مع كابتن الهلال سابقاً المبتعد فيصل أبوثنين أجاب خلاله على أسئلة أعضاء الشبكة (بصراحة) وإليكم بعض من أجوبته في ما يختص بإشكاليات خلافه مع المصيبيح...

أكد فيصل أبوثنين في إجابته على العضو بريداوي أن فهد المصيبيح ليس المُتسبب في إبتعاده وإنما السبب كان شخصاً أكبر من المصيبيح وحتى رئيس النادي...!!!؟؟


إقتباس
س 11 - هل الأستاذ فهد المصيبيح هو من ابعدك عن الهلال؟

ج 11 - اشكرك يااخ بريدواي , ولا اعتقد ان المصيبيح هو سبب ابتعادي عن النادي , فاانا قد اختلفت مع شخص اكبر من المصيبيح ورجعت للنادي , ولا عتقد ان المصيبيح سيكون ابتعادي عن النادي , ولكن المشكله اكبر من المصيبيح واكبر من رئيس النادي , ولكن مثل ماقلنا الشيوخ ابخص ,,,


ولكنه عاد ليلمح أنه يختلف مع السياسة التي يدير فيها المصيبيح الفريق وتفضيله بعض اللاعبين الشباب على أصحاب الخبرة ...

إقتباس
س 17 - ما صحة خلافاتك مع فهد المصيبيح خاصة وأننا نقرأ تصريحاتك في الصحف تطالب بابعاده وما سبب هذه الخلافات ؟

ج 17 - صحه خلافاتي مع المصيبيح , فلايوجد خلافات شخصيه , فالحمدالله انا لست شخص متسيب في النادي ولاشخص ابحث عن شىء , ولكن السياسه التي يدير فيها المصيبيح النادي و يترك اللاعبين الذين يريدهم سيسه الناشئين والشباب , هذه اشياء طرحتها في بدايه الموسم وقبل اى مشاركه وقبل اى شىء , وقلت الهلال يمر بوضع خطير , ولكن هناك من يدافع عن فهد المصيبيح اللاعب الذي لم ياخذ الا كرت اصفر في حياته وهنا الفرق ,,


ثم نطق أبوثنين (بغموض) فقال:

إقتباس
والهجوم الذي جاء من المصيبيح ورئيس النادي اعتقد انه من شخص يدير الاثنين مع بعض , وهم اللي وافقوا على طلبه لانهم لايستطيعون رد طلبه

سأتوقف وأمتنع عن التعليق عن هذه النقطة...!!!!

اللقاء كاملاً موجود على هذا الرابط من شبكة الهلال..

------------------ ------------------

*** يوسف الثنيان...

في جواب الثنيان على سؤال الأخ ليوناردو الطبيب عن الفرق بين إدارتي صالح النعيمة وفهد المصيبيح للفريق الأول في لقاء منتديات النمر معه كان جواب الثنيان:

إقتباس
1-اثنينهم جيدين ولكن أنا عاشرت صالح النعيمة في إدارة الكرة وكان من الإداريين الناجحين الجيدين و يستاهل ايضاً أن يكون في المنتخب وليس في النادي فقط لأنه يعرف يتعامل معنا كلاعبين
أما بالنسبة للمصيبيح فله كل احترام وتقدير وأتمنى له كل التوفيق

ولكن يوسف عاد لينفي الشائعات حول أي خلاف وقع بينه وبين المصيبيح في جوابه على الأخ الصدقي:

إقتباس
اعتقد أن الأمور هذي غير صحيحة يظل عندي الاحترام لمن هو أكبر مني يظل تربطني مع المصييبح علاقة جيدة قد نختلف في وجهات النظر لكن المصلحة واحدة

اللقاء كاملاً على هذا الرابط من منتديات النمر في الموقع الرسمي ليوسف الثنيان..


------------------ ------------------


***أحمد خليل...

تحدث أحمد خليل لجريدة الملاعب الرياضية قبل ما يقارب الأسبوع وصارح الجميع بسبب إبعاده عن الفريق حيث أنه كان بعد أن صارحه الجهاز الإداري بعدم الحاجة له في الفريق...!!!


إقتباس
اما فيما يخص انقطاعي فهو ليس مرتبطا باستقالة المير بقدر ماهم نتيجة لرغبة الجهاز الاداري الذي المح لي بعدم جدوى بقائي وان لديهم الرغبة في عملية التجديد وضم عناصر شابة.. وهو الأمر الذي رفضه المدرب الكولمبي ماتورانا الذي اكد حاجته الماسه لخدماتي..


ورغم ذلك فقد نفى خليل وجود أي خلاف (شخصي) بينه وبين فهد المصيبيح وقد يعتبر البعض هذا تناقضاً في كلام خليل إلا أني أرى أنٌ الإبعاد عن الفريق بسبب وجهة نظر أو عدم إقتناع بمستوى خليل قد لا يكون بالضرورة بسبب خلافات شخصية بين اللاعب ومدير الكرة..

إقتباس
اما فيما اشيع عن وجود خلافات بيني وبين المصيبيح فلا اعتقد انه يوجد شيء من هذا القبيل وكل ما تردد هو مجرد (اشاعات)!! والقصد منها معروف..

عندما قال خليل (( والقصد منها معروف )) فهو بكل تأكيد يقصد أولئك الذين يحاولون تدمير فهد المصيبيح وإبعاده عن إدارة الفريق ويتضح من هذا أنٌ خليل على الرغم من إبعاده لا يزال يدافع عن شخص المصيبيح مما يوحي بأنٌ المصيبيح ليس المتسبب الرئيسي (من الإدارة) بإبعاد خليل..


------------------ ------------------

***نواف التمياط...

في لقاء أجرته دنيا الرياضة مع أفضل لاعب آسيوي أثناء فترة تواجده للعلاج في باريس. كان من ضمن الأسئلة رأي نواف التمياط بفهد المصيبيح في ظل الزوبعة التي أثيرت ضد المصيبيح في تلك الأيام...

إقتباس
اصبح فهد المصيبيح مدير الكرة في نادي الهلال القضية الاولى في النادي فهناك من يطالب بتخليه عن منصبه وهناك من يؤيد بقاءه، بحكم قربك من الفريق ومن المصيبيح ما رأيك في ذلك؟

- سأتحدث معك بصراحة ولن اقول لك الا الصدق فلست مجبرا على المجاملة او اخفاء الحقيقة، منذ ان وطئت قدماي نادي الهلال في عام 1993م تشرفت بتعاملي مع هذا الرجل فهو رجل تربوي تحتاج الى امثاله كل الاندية وليس الهلال فقط خدم النادي واعطاه بجهده وماله منذ ان كان لاعبا، لا يحب الحديث عما يعمل وهو بحق استاذ للمثالية.

رابط اللقاء

ورغم ذلك إلا أنٌ البعض بدأ يتحدث عن خلاف حدث بين التمياط والجهاز الإداري بالفريق بعد نهائيات كأس العالم وبعد أنٌ ضاعت فرصة التمياط في الإحتراف في هولندا بعد أن رفضت رئاسة النادي العقد المُقدم له بحجة إحتمالية وصول أفضل للتمياط بعد النهائيات ولكن للأسف خابت الآمال..

------------------ ------------------

***اللاعبين الذين أُتهم المصيبيح بالتسبب في إبعادهم ولم أتطرق لهم في هذا الموضوع/

- خالد التيماوي..
- خميس العويران..
- عبدالله الشريدة..
- عبدالله الجمعان..






[c] == ماذا عن رأي المصيبيح نفسه في ظل هذه الزوابع!؟ == [/c]

يبقى فهد المصيبيح هو محور هذه القضية وبؤرة تسليط الأضواء ومن الإجحاف عدم سماع رأيه ودفاعه عن نفسه مقابل كيل التهم الموجهة إليه من كل حدب وصوب..

[c] [/c]

شرح المصيبيح لقراء جريدة الرياضية طبيعة مهمته والبرنامج الذي أعده (مع) إدارة النادي وكان بعنوان (كيف تكون محترفاً حقيقياً). وأراد بذلك الشرح وضع المشجع الهلالي في الصورة وإطلاعه على القوانين (الصارمة) التي أعدها لتطوير تفكير وحياة اللاعب المحترف في النادي...

إقتباس
في بداية عملي إجتمعنا كجهاز إداري من أجل وضع وتحديد ملامح عملنا... كان لدينا برنامج عنوانه (كيف تكون محترفاً حقيقياً) .. وكانت هناك عقبات كثيرة كنا نعرف أنها ستواجهنا، واتفقنا على أن أي عمل إصلاحي لابد له أن يصطدم بأمور كثيرة قد تعوٌد عليها اللاعب، منها عدم الإنضباط، اللامبالاة في التمارين، عدم حرص اللاعب على صحته.. وكان لدينا سؤالان يجب الإجابة عليهما من أين نبدأ وكيف نبدأ، فقررنا أن نبدأ ونرى كيف عملنا، كنا نعرف أننا لن نصلح الأمور دفعة واحدة لأنه مستحيل فبدأنا في مسألة ترسيخ مفهوم الإنضباطية لدى اللاعب ، بدأنا في محاولة لجعل اللاعب يؤمن بقيمة الإنبضاط فلم نشدد ونضع العقوبات بشكل مباشر ، بل بتدرج لأن اللاعب تعوٌد على أمور ويصعب تغييرها بشكل مفاجئ..

اللقاء المليء بالمصارحات أرفقه الأخ ياقاهرهم ياسامي مشكوراً في موضوع إليكم رابطه ...

وفي خصوص ما أُشيع عن تدخل فهد المصيبيح في إبعاد عبدالله الشريدة عن التشكيل الأساسي قبيل البطولة العربية في تونس فقد كان لأبومحمد حديث مطول مع شبكة الزعيم بخصوص هذه القضية ونفى كل ما قيل وأطلق على جميع تلك الأقاويل بالكذب...

إقتباس
حول ما يثار حول موضوع عبدالله الشريدة بالتحديد .. أحب أن أؤكد مرة أخرى عما ذكر في بعض الصحف وخاصة أخواننا الأعزاء في صحيفة الجزيرة الذين يتبنون قضية أعتقد أنها غير صحيحة وجميع المعطيات التي ذكروها غير صحيحة وأنا أؤكد أن مشاركة عبدالله الشريدة في المباراة الأولى كلاعب احتياطي تم بقرار فني بحت من المدرب وأن عدم مشاركته في المباراة الثانية بناءاً على طلبه بأنه مصاب وأنا دخلت على عبدالله في غرفة العلاج قبل معسكر المباراة الثانية وشرح لي ظروف إصابته وأكد لي بأنه مصاب ولا يستطيع دخول المعسكر ، وما ذكر غير ذلك فهو مجرد كذب وأنا أؤكد لك بأنها كذب في كذب وأتمنى من الجماهير بأن تصدق الشيء الذي أقوله لأني تعودت الصدق دائماً في كل مجال..

لقاء فهد المصيبيح مع شبكة الزعيم بتاريخ 25/02/2002


وفيما يختص إعتزال خالد التيماوي والإتهامات التي وجهها بعض رجال الصحافة بأن المصيبيح كان السبب وراءها كان رد فهد عليهم في اللقاء الذي أجري معه عبر جريدة الوطن...


إقتباس
# هناك من يتهمك بأنك ضد اللاعبين ومن بينهم حسين العلي والشريدة وأنك السبب وراء اعتزال خالد التيماوي, ما ردك ؟
= أنا كجهاز إداري يهمني تحقيق الهلال للانتصارات فكيف يقولون إنني أقف ضد اللاعبين وما هي مصلحتي عندما أكون أنا ضد النجوم, هذا الاتهام لا أساس له من الصحة وغير مبني على دلائل وهو مجرد كلام ذكره لاعب سابق أو مشجع أو صحفي و تم تناقله بين الجميع,, فأنا ضد أي تصرف خاطئ سواء أكان من نجم أو من لاعب هاو أو من لاعب مستجد أو شاب, لأن التصرف السيئ أو الخاطئ يسيء للاعب ويسيء للنادي ويعيق تطور وتقدم النادي ونحن لا نكون ضد أي لاعب يخدم الفريق لأن هذا ليس من مصلحتنا على الإطلاق . أما عن أنني السبب في اعتزال خالد التيماوي فهذا غير صحيح, فالتيماوي اعتزل بمحض إرادته وبرغبته الشخصية وأنا تفاجأت كغيري من الناس عندما أعلن اعتزاله وحاولنا ثنيه ولكنه كان مصراً, ودعنا نقول إن التيماوي كان مجاملاً لنا في البداية, ولكن وبعد أن أعلن اعتزاله وابتعد عن الهلال كان بإمكانه أن يعلن بأنني السبب الحقيقي في اعتزاله .

رابط اللقاء الذي أجري مع المصيبيح عبر جريدة الوطن بتاريخ 21/3/2002






[c]آخراً وليس أخيراً [/c]
[c] == هذا اللي في قلبي.... تراه على لساني == [/c]

رأيي بخصوص قضية المصيبيح كان دائماً في المنتصف فلم أتحامل يوماً عليه ولم أتهمه قط بما لا أعرف ولم أجعله معصوماً عن الخطأ وناجحاً في كل قراراته الإدارية في الفريق. قُلت وجهة نظري كاملة في موضوعي السابق وهاهي مع بعض التغييرات...

كثيراً ما قاومتُ الكتابة عن المصيبيح لخوفي بأن أسيء إليه مع أني أحبه لاعباً وإدارياً وإنساناً. وكثيراً ما تجنبتً الردود عن أي موضوع يسيء للمصيبيح بأي شكل من الأشكال. حتى أنني أمتنع عن قرائة مثل تلك المواضيع من باب قناعة شخصية أن المصيبيح لم يكن أبداً سبباً في التدهور الحاصل للفريق...

أنا شخصياً لا أتهم فهد المصيبيح بأي شيء ولا أعتقد أنه هو السبب الرئيسي في تدهور الفريق ولكن أعتقد أنه سيكون السبب في نكسة قادمة لا سمح الله. نحن بنو البشر لا يعجبنا العجب ولا الصيام في رجب. يأتي الصيف فنشتاق للشتاء ثم يحل الشتاء ثم نحِنُ لدفئ الصيف، متقلبوا المزاج ونغير آرائنا في كل حين ولا نرضى لا بالجديد ولا القديم.

مشكلتك يا أبامحمد (وليس خطأك) أنك تحاول إستباق الزمن بينما من حولك متمسك بحاضره. ومن المستحيل في هذا الزمن أن يغير الفرد مجتمعاً بأسره...

من شبٌ على شيء شاب عليه يافهد المصيبيح وليس من السهل أنْ تفرض قوانين صارمة على (أنصاف المحترفين) في ليلة وضحاها...

أرى أنٌ التغيير شرٌُ لابد منه. وهذا التغيير لن يكون إلا بإطروحتين....

الأولى، أنْ يعيد فهد المصيبيح النظر في إسلوبه النظامي الصارم وبرنامجه الذي أعده للفريق..
الثانية، أنْ يقدم إستقالته ويمنح الفرصة لغيره حتى يُمكن جبر الكسر وإعادة المياه إلى مجاريها..




بدايةً ياأبومحمد أنا أناشدك أن تنظر في مسألة تعاملك وعلاقتك مع اللاعبين...!!

عُمر فهد المصيبيح 42 سنة ولا أعتقد أنه وصل إلى مرحلة التعنت وعدم الإنصات للغير وهي عادة ما تكون بعد سن الـ60 (مثال: شيبانا الله يطول بأعمارهم). المصيبيح أعتقد قادر على إعادة صياغة سياسته في التطوير والتي تستند على الصرامة في كل صغيرة وكبيرة في حياة اللاعب المحترف وهي التي يصعب على لاعبنا المحترف (المبتدئ) التعايش معها بسهولة...

من وصايا لقمان: ( يابني: من حمل ما لا يطيق عجز ، ومن أعجب بنفسه هلك ومن تكبٌر على الناس ذل، ومن لم يشاور ندم )...

أما إن كان فهد مصراً على سياسته التي ولٌدت الكثير من الحزازيات بين اللاعبين وأعضاء الشرف وحتى الجماهير.. فأعتقد أنٌ الرحيل هو الحل الأمثل....

وفي حال إستقلت ياأبومحمد أو جاء من يُقيلك في الإدارة المنتظرة فسوف تبقى فهد المصيبيح الذي إنغرس حبه في قلوبنا بإبداعاته السابقة على المستطيل الأخضر، بأخلاقه، بتعقله، وحتى بمحاولته الجريئة لمحاكاة نُظم الإحتراف الحقيقية في ملاعبنا البدائية..!!

سوف نبقى نحبك يافهد....

تستحق جزيل الشكر وقبلة على الجبين...

تستحق تقدير كل هلالي هام في حب الزعيم...

تستحق أكثر وأكثر وتأكد أننا نريدك قريباً داخل أسوار الزعيم ولكن ليس على كرسي الإحتياط...

أديت المهمة على أكمل وجه...

حتى وإن قالوا بأنك كنت سبباً في أي خلاف حدث للفريق في أثناء إدارتك له فلن نضمر لك إلا الخير والمحبة....

هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحقد....




[c] == خــاتــمــة == [/c]

من أروع ما قيل عن عشاق الزعيم مقولة (( مهما إختلفنا فسوف نتفق في حب الزعيم ))...



كل الخلافات التي وقعتْ عبر تاريخ الزعيم إنتهت إلى ود وتصافي بعد مشادات وتباعد في وجهات النظر وإنشقاق في صفوف جماهير ومحبي الزعيم. أما قضيتنا الحالية - فهد المصيبيح - فلا يختلف مُنصفان أنها الأسوء وكذلك الأطول في تاريخ الزعيم. ولكننا نأمل أن يجد رجال الهلال والمصيبيح أحدهم حلاً لها في أسرع فرصة فهذه القضية قد أعيت الجسد الهلالي كثيراً..


أتمنى أن يجتمع عشاق الزعيم مرة أخرى للمبدأ الأكبر الذي كان ومازال يجمعنا ألا وهو حُب ( نادي الهلال السعودي ) .....




حاولتُ أنْ أعرض الموضوع بشكل شامل وأن أغطي كافة جوانب القضية. الموضوع ينقصه الكثير ولم يكتمل بعد ولكن بسبب بعض الظروف إكتفيتُ بما جمتُ وكتبت ومع كثرة الأخطاء والمغالطات ناهيكم عن إختلاف وجهات النظر تقبلوا شديد أسفي وخالص إعتذاري...

تحياتي،،،،،


  #3  
قديم 14/08/2002, 02:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
قراءة واحدة لا تكفي ..

شكرا ابو سعد بعد قراءته اكثر من مرة استطيع العودة الى موضوعك برد مفصل .. إن لم يكون موضوع مفصل ..

تحياتي لك وجهد اكثر من رائع ..

قواك الله .. واستغرب وين (الدباسة) اللي تثبت المواضيع عن هالموضوع

اخر تعديل كان بواسطة » أبـو هـيـا في يوم » 14/08/2002 عند الساعة » 03:03 PM
  #4  
قديم 14/08/2002, 03:03 PM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
أهلاً أبا سعد ،،،

ما أروع ما أتحفتنا به .

ــ كنت صبيحة هذا اليوم أعد موضوعاً عن المصيبيح بعنوان [ بأم عيني ] اعتمدت فيه على ما شاهدته طوال الثلاث سنوات الماضية دون الاستناد إلى أي رأي مقروء أو مسموع ، فقطعت علي الطريق بمؤلفك البديع هذا ، وأجربتني على الاحتفاظ بورقاتي في ذاكرة جهازي حتى مناسبة أخرى أو أيممه التنور إن سبقه الزمن .

مقتطفات :
إقتباس
قد تكون العاطفة لعبتْ دوراً مؤثراً في أسلوب طرحي للموضوع السابق

قد تؤثر العاطفة في رأي يتخذ بعد حادثة أو حادثتين ، لكن رأياً تغذيه أحداث ثلاث سنوات أشك في تأثير العاطفة به خاصة لكاتب يتمتع بعقلية حرة .

إقتباس
***حزب اليمين ( الأخوة المؤيدين للمصيبيح)

إقتباس
حزب اليسار (الأخوة المعارضين للمصيبيح)

تذكرت بيتا من الشعر ليوسف العظم يقول فيه :

إن اليمين لنا ذلٌ يؤرقنا ....... وفي اليسار لنا بؤس وويلات ;)

إقتباس
لا أعتقد أنٌ المصيبيح أبداً يفكر بهذه العقلية..!! إسمح لي أستاذي عبدالرحمن إتهامك مردود عليك..!!

أنموذج للنقد الذي نريده ، , و[ أستاذي ] زيادة لطيفة ، و [ ليس في محله ] أجمل .

إقتباس
ربما يصعب عليّ القيام بدور (الدفاع) المستميت ضد هذه الحملات الموجهة من هناك وهناك لغرض في النفس!

هذه فقرة من مقال للشرقي أوردته أعلاه ، وفي ظني ليس له داع في القضية فالشرقي لم يمحض الهلاليين النصح يوماً فضلاً عن أن يتدخل في نواياهم بقوله [ لغرض في النفس ] ، إضافة إلى ذلك فإن فهد المصيبيح مرضياً عنه من خصوم الهلال جميعاً ، فلا يتحدثون عنه بسلب ولا بإيجاب كما هو شأنهم مع صناع التاريخ الهلالي كبندر وصالح وسامي ونواف إلخ .....

إقتباس
اما فيما اشيع عن وجود خلافات بيني وبين المصيبيح فلا اعتقد انه يوجد شيء من هذا القبيل وكل ما تردد هو مجرد (اشاعات)!! والقصد منها معروف..

ألم تلفت انتباهك كلمة [ لا أعتقد ] التي بدأ بها أحمد خليل إجابته وهو يتحدث عن نفسه !!!
.
إقتباس
وتأكد أننا نريدك قريباً داخل أسوار الزعيم ولكن ليس على كرسي الإحتياط...

100% .

إقتباس
ولم يمانع أبومحمد بذلك وأدى مهمته على أكمل وجه بلا أي مقابل مادي. وحققق فريقي الشباب والناشئين ستة بطولات لدوري المملكة وهو عدد لا بأس به من البطولات إذا علمنا أنٌ إنجازات درجتي شباب وناشئي النادي لم يسبق وأن جاراتا إنجازات الفريق الأول..

أما أنه أدى المهمة على أكمل وجه ، فهو رأي أحترمه وأخالفه 100% .

ولم تسعفك الذاكرة في بطولات الناشئين والشباب في عهد فهد فهي ليست ستاً بل اثنتين فقط للناشئن وواحدة للشباب وفي أول تسلمه للإشراف ثم بدأت بصماته تظهر واختفت البطولات ونافست الدرجتان على الهبوط في أحد المواسم وتبوأت مراكز الوسط في أكثر المواسم .


آراء خاصة :

ــ عزيزي أبا سعد ....

ركزت كثيراً على [ الانضباطية ] كأكبر الأخطاء التي ننتقد لأجلها فهد ، وتركت أخطاء أخرى كبرى لم تذكرها أو لم تعطها حقها من الاهتمام وهي :

ــ المشاكل المتتابعة في الفريق [ أسبابها ـــ عدم احتوائها ] .

ــ الروح المنهارة منذ سنة ونصف السنة .

ــ الخلاف الهلالي الهلالي الحاد جداً بسببه .

ــ الناحية الإعلامية المهملة في لدى فهد ، وهذه أضرت بالهلال كثيراً .

ـــ الشدة والانضباطية ليست منقبة في جميع الأحوال ، العرب أثنوا على [ شعرة معاوية ] و [ حلم الأحنف ] وشنوا الحملات على [ سيف الحجاج ] .

ـــ لم أقرأ في المقال أي إشارة إلى رأي الشارع الهلالي خارج النت وانعطافات ذلك الرأي .

ـــ اللاعبون من الصعوبة أن يتحدثوا بصراحة عما يعانونه لئلا يؤكلوا كما أكل الثور الأبيض .

أما أعضاء الشرف فجلهم لا يحبذ الحديث عن مشاكل الزعيم بالصحافة ، ومن تجرأ وتحدث انتقد ، ولعلك اطلعت على لقاء الشيخ في الجزيرة ولاحظت كيف حمل إدارة الكرة مشاكل اللاعبين كالشريدة وفيصل إلخ ....


تحياتي لك ،،،

اخر تعديل كان بواسطة » أبو بدر في يوم » 14/08/2002 عند الساعة » 07:36 PM
  #5  
قديم 14/08/2002, 03:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/07/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 719
هلا ابو سعد ..

كنت أتمنى أنك تبعد عن قضيه [ أنا مع وأنت ضد ] وماضيعنا الا كذا ..!!

يمكن طوال تاريخ الهلال لم يحصل اختلاف أو خلاف - ان صح التعبير - بين جميع الفئات الهلاليه من إدارة إلى اعضاء شرف إلى لاعبين ومن ثم الجماهير ومحور هذا الاختلاف هو [ الـــمـــصـــيـــبــــيـــــح ] !!

انا ماراح أقول انا مع المصيبيح أو ضده لكننا نحب المصيبيح ونقدر تاريخه لذلك الافضل أن يرحل فالهلال أهــــم وأغــــلــــى ..

وبصراحه أكثر نبي إداره عقول لا أجساد [ فارغه ] كالعاده ..

بدايه هلاليه لموسم لايبشر بالخير كلً يقول نفسي نفسي والهلال هو الخاسر !! ..
  #6  
قديم 14/08/2002, 05:31 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2001
مشاركات: 1,083
هلا بأبو سعد
يعطيك العافية
موضوع دسم يستحق الوقوف عنده طويلا
وألف شكر على هذا الطرح
إقتباس
نظام: جيرانا في أوشيدزر أستخدموا طريقة أعجبتني بالخرف وهي عملية وتاخذ وقت أقل ونقدر نخرف كل التمر باسبوعين بدل شهرين ونص..

والله ما أظن فيه أحد من الجيران أستخدم أو يريد استخدام طريقة نظام فهذه الطريقة تحتاج الكثير من الوقت والجهد لاستيعابها من قبل أخواننا الفلاحين ..
لذا فمن المستحسن التطبيق التدريجي لهذه الطريقة من قبل نظام حتى لاتفشل هذه الطريقة من بدايتها ..
إقتباس
نظام: الطريقة هذي يبيلها شغل واجد وكرف ليل ونهار..

هذا بلا ابوك يانظام ؟؟!!
إقتباس
نظام: شكلكم ما تبون تتطورون إنتم..

إلا يبون يتطورون بس حته حته على قولة إخواننا المصريين !!!
إقتباس
نظام (وقد بلغ منه الغضب): أوووووه... أنا الغلطان اللي قاعد مع ذا الأشكال. خلاص بأستقيل وأفتك من وجيهكم البثرة...!!!!!!

أنت تقوله صاتسق لا والله الرجال مهوب مستقيل ولا هوب ناوي يخف على جماعته !!!
يعني يايخرفون (بالروبت ) يايضفون وجيههم من المزرعة !!!!


إقتباس
عُرف عن فهد أخلاقه الرفيعة داخل وخارج الملعب من ما أكسبه حب جميع الجماهير الرياضية على إختلاف ميولها فهو من اللاعبين القلائل الذين إختتموا مشوارهم الرياضي بلا أي بطاقة حمراء..

لا أحد يشك في ذلك إطلاقا ..
وحتى من ينتقده الآن فلا زال يحتفظ له بهذا الحب والاختلاف على طريقة فهد بإدارته للكرة وليس على شخصه الكريم ..
وعلى ما أعتقد أن فهد لم يحصل إلى على بطاقة صفراء وحيدة وعن طريق الخطاء ...
إقتباس
أستطيع أن أجزم أنٌ سياسة إدارة المنتدى في ما يتعلق بالمصيبيح هي الدفاع عنه وعن قناعاته والتصدي لأي محاولة للإساءة له سواءً من داخل أو خارج المنتدى، إلا وأنه ومن خلال طرحي للموضوع الأسبق في هذا الحيز فإنني وجدتُ تقبلاً مريحاً للرأي الآخر مما صنع جبهة معارضة لتواجد المصيبيح تقول رأيها بصراحة على صفحات منتدى الزعيم.

بالفعل وهذه هي سياسة المنتدى الواضحة ,, ولكن وكما أشرت فإدارة المنتدى ومع تبنيها لهذه السياسة إلا أنها ومع الشكر الجزيل للقائمين عليها قد كفلت للرأي الأخر حرية التعبير وطرح الرأي المخالف لسياستها بشرط أن يكون هذا الرأي بعيدا عن الإساءة وهذا ما يبحث عنه المؤيدون والمعارضون ...
إقتباس
***حزب اليمين

وأضيف المتطرف
إقتباس
***حزب اليسار

هناك حزبين لليسار
متشدد بقيادة أحد الأخوة ؟؟ وهو علم في هذا المنتدى وعلى رأسه نار
متحفظ وجله من من ذكرت ؟؟
إقتباس
سور الصين

ينتمي لحزب الوسط حتى ولو تهيا لأخينا الغريب غير ذلك !!!

أما كيف فسأكمل لاحقا فالوقت أستدر كني
تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » سور الصين في يوم » 14/08/2002 عند الساعة » 09:03 PM
  #7  
قديم 14/08/2002, 05:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فاهم جدا
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 626
إقتباس
رأيي بخصوص قضية المصيبيح كان دائماً في المنتصف فلم أتحامل يوماً عليه ولم أتهمه قط بما لا أعرف ولم أجعله معصوماً عن الخطأ وناجحاً في كل قراراته الإدارية في الفريق. قُلت وجهة نظري كاملة في موضوعي السابق وهاهي مع بعض التغييرات...

إقتباس

مشكلتك يا أبامحمد (وليس خطأك) أنك تحاول إستباق الزمن بينما من حولك متمسك بحاضره. ومن المستحيل في هذا الزمن أن يغير الفرد مجتمعاً بأسره...

إقتباس
من شبٌ على شيء شاب عليه يافهد المصيبيح وليس من السهل أنْ تفرض قوانين صارمة على (أنصاف المحترفين) في ليلة وضحاها ...

إقتباس
أرى أنٌ التغيير شرٌُ لابد منه. وهذا التغيير لن يكون إلا بإطروحتين....


الأولى، أنْ يعيد فهد المصيبيح النظر في إسلوبه النظامي الصارم وبرنامجه الذي أعده للفريق..




الثانية، أنْ يقدم إستقالته ويمنح الفرصة لغيره حتى يُمكن جبر الكسر وإعادة المياه إلى مجاريها..

إقتباس
بدايةً ياأبومحمد أنا أناشدك أن تنظر في مسألة تعاملك وعلاقتك مع اللاعبين...!!...








إقتباس
المصيبيح أعتقد قادر على إعادة صياغة سياسته في التطوير والتي تستند على الصرامة في كل صغيرة وكبيرة في حياة اللاعب المحترف وهي التي يصعب على لاعبنا المحترف (المبتدئ) التعايش معها بسهولة...



إقتباس
من وصايا لقمان: ( يابني: من حمل ما لا يطيق عجز ، ومن أعجب بنفسه هلك ومن تكبٌر على الناس ذل، ومن لم يشاور ندم )...



إقتباس
....

أما إن كان فهد مصراً على سياسته التي ولٌدت الكثير من الحزازيات بين اللاعبين وأعضاء الشرف وحتى الجماهير.. فأعتقد أنٌ الرحيل هو الحل الأمثل



إقتباس
وفي حال إستقلت ياأبومحمد أو جاء من يُقيلك في الإدارة المنتظرة
فسوف تبقى فهد المصيبيح الذي إنغرس حبه في قلوبنا بإبداعاته السابقة على المستطيل الأخضر، بأخلاقه، بتعقله، وحتى بمحاولته الجريئة لمحاكاة نُظم الإحتراف الحقيقية في ملاعبنا البدائية..!!



إقتباس
هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحقد....



هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحق
هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحق
هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحق
هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحق
هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحق


أبــــــا ... ســــعـــــــــــــــد ..

لا أراك قــــد أوجـــزت ... !!
ولكــــــــنـــــــــك .. ؟؟
قـــــــــــــد أجــــــــــدت ..
أجــــــــدت .. أجـــــدت .. أجـــــــــدت .. أجـــــــدت ..
ولا جـــــــدال .. !!

اخر تعديل كان بواسطة » فاهم جدا في يوم » 14/08/2002 عند الساعة » 08:23 PM
  #8  
قديم 14/08/2002, 05:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوذكرى
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/10/2000
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,351
إقتباس
[i]

من وصايا لقمان: ( يابني: من حمل ما لا يطيق عجز ، ومن أعجب بنفسه هلك ومن تكبٌر على الناس ذل، ومن لم يشاور ندم )...

أما إن كان فهد مصراً على سياسته التي ولٌدت الكثير من الحزازيات بين اللاعبين وأعضاء الشرف وحتى الجماهير.. فأعتقد أنٌ الرحيل هو الحل الأمثل....

وفي حال إستقلت ياأبومحمد أو جاء من يُقيلك في الإدارة المنتظرة فسوف تبقى فهد المصيبيح الذي إنغرس حبه في قلوبنا بإبداعاته السابقة على المستطيل الأخضر، بأخلاقه، بتعقله، وحتى بمحاولته الجريئة لمحاكاة نُظم الإحتراف الحقيقية في ملاعبنا البدائية..!!

سوف نبقى نحبك يافهد....

تستحق جزيل الشكر وقبلة على الجبين...

تستحق تقدير كل هلالي هام في حب الزعيم...

تستحق أكثر وأكثر وتأكد أننا نريدك قريباً داخل أسوار الزعيم ولكن ليس على كرسي الإحتياط...

أديت المهمة على أكمل وجه...

حتى وإن قالوا بأنك كنت سبباً في أي خلاف حدث للفريق في أثناء إدارتك له فلن نضمر لك إلا الخير والمحبة....

هذا رأيي وظاهر العتاب خير من باطن الحقد....




[c] == خــاتــمــة == [/c]

من أروع ما قيل عن عشاق الزعيم مقولة (( مهما إختلفنا فسوف نتفق في حب الزعيم ))...



كل الخلافات التي وقعتْ عبر تاريخ الزعيم إنتهت إلى ود وتصافي بعد مشادات وتباعد في وجهات النظر وإنشقاق في صفوف جماهير ومحبي الزعيم. أما قضيتنا الحالية - فهد المصيبيح - فلا يختلف مُنصفان أنها الأسوء وكذلك الأطول في تاريخ الزعيم. ولكننا نأمل أن يجد رجال الهلال والمصيبيح أحدهم حلاً لها في أسرع فرصة فهذه القضية قد أعيت الجسد الهلالي كثيراً..


أتمنى أن يجتمع عشاق الزعيم مرة أخرى للمبدأ الأكبر الذي كان ومازال يجمعنا ألا وهو حُب ( نادي الهلال السعودي ) .....







لك مني كل الحب أيها الهلالي الجميل أباسعد ,,,,


هذا يلخص كل مالدي حول هذا الموضوع الشائك !!!


الهلال يخسر بإستمرار المصيبيح وهذا ليس خلل فيه وإنما قد يكون فكره قد سبق حاضرنا !!!


عليه أخطاء بلاجدال ولديه مميزات وأعمال رائعه ولكن بقائه سيظر بنا وبالهلال !!!


إلا إذا تواجدت إدارة نادي قويه وأوضحت الصوره الكامله والصلاحيات المعطاه لكل شخص يعمل في النادي فقد أنادي بإستمرار المصيبيح ,,,,,


تحياتي وتقديري لشخصك الكريم


اخر تعديل كان بواسطة » أبوذكرى في يوم » 15/08/2002 عند الساعة » 02:43 AM
  #9  
قديم 14/08/2002, 06:56 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
يامرحبا وغلا بابوسعد ,,,

ياخي كأنك مضيع , الهوى الايام هذي ( طريقاوي ) ماهو ( مصيبيحاوي ) ;)

المهم موضوع متعوب عليه من جد , فيه الكثير من الحقائق والايضاحات سواء عن من يقف مع اسلوب المصيبيح او من يقف ضده ,,,,

إقتباس
== آراء من داخل الشبكة ==
***حزب اليمين ( الأخوة المؤيدين للمصيبيح)
العوام

هذا كلام يشوبه شائب ياعزيزي , فأنا ضد المصيبيح في التالي :

& .. عدم اجادته للعبة ( الكبار) , اللعبه الاعلاميه وهذي عيب كبير في فهد
& .. عدم توجيهه اللوم لبعض المهاجمين له علانيه , بمعنى انه يقول ان هناك من يريد ان ينال من المصيبيح ولا يذكر الاسماء , نحن نطالبه بالقيام بنفس الفعل , عليه ان يفضح من يقف خلف هذه الامور وماهي اسبابه , يجب ان يوضح المصيبيح الامور للجمهور حتى يحمي نفسه على الاقل من بعض الصحافيين .

& .. عدم إطلاع الجمهور الهلالي على مشاكل اللاعبين التي نسمع عنها ( مقلوبه ) في الصحف وبدلا من ان تكون دليلا على اللاعبين اصبحت بقدرة هذه الصحف دليلا ضد فهد وهناك امثله .

& .. عدم الرد على بعض التهم التي يكون سببها غير فهد , وبهذا تلتصق هذه التهم فيه وتسجل ضده ومن هذه التهم ( قضية خميس ) فتراخي الرئيس عن دفع المبلغ اصبح عيبا اداريا في فهد وحُمِّل مسؤلية هروب خميس , ( كان على فهد ان يخرج في اليوم التالي ليعلن ان الرئيس واعضاء الشرف هم السبب في عدم بقاء خميس <== ادري انه بيوفر الجهد على الجزيره لكن كان مفروض يحمي نفسه على الاقل ,,,

وهناك الكثير من الامور التي اقف فيها ضد فهد ومن هنا يتضح انني مؤيد لفهد ضد ( الخزعبلات ) التي تُخرجها لنا بعض الصحف وبعض الصحفيين وغير مؤيد له في بعض تصرفاته التي تغلب عليها الطيبه الزائده , ومن المتفق عليه ان الرجل لابد وان ( يكون فيه خير وفيه شر وفيه احيانا خساسه ) حتى يجاري هذا الزمن والذي لايعترف بالطيبين فقط ,,,,
إقتباس
أستطيع أن أجزم أنٌ سياسة إدارة المنتدى في ما يتعلق بالمصيبيح هي الدفاع عنه وعن قناعاته والتصدي لأي محاولة للإساءة له سواءً من داخل أو خارج المنتدى، إلا وأنه ومن خلال طرحي للموضوع الأسبق في هذا الحيز فإنني وجدتُ تقبلاً مريحاً للرأي الآخر مما صنع جبهة معارضة لتواجد المصيبيح تقول رأيها بصراحة على صفحات منتدى الزعيم. لجعل الأمر أكثر بساطة (ربما تعقيداً) إبتدعتُ هذه الأسماء الحزبية لإنتماءات أعضاء الشبكة...

هنا مغالطه اخرى واكبر من سابقتها , فلا يعني ان الاعصار او العوام او كايدهم وابو ناصر لهم وجهات نظر مؤيده للمصيبيح في بعض الاحيان ان سياسة المنتدى تقف بشكل كامل مع المصيبيح ولو كان هذا الامر صحيح لما رأيت حرفا واحدا ضد فهد , واضنك تتابع ( سيل الاحرف ) والكلمات ضد فهد وهذا يؤكد ان ليس للمنتدى سياسه محدده او توجه معين فما تراه وتتابعه اراء تعبر عن وجهات نظر كتابها فقط لاغير ,,,

إقتباس
== آراء رجال الصحافة ==

اغلب من كتبت عنهم , ارى انهم مؤيدين لفهد حتى وان كان من بينهم من لا نقر له رأي ولا نعترف له بقول , لكن ارغب في ان تضيف الاستاذ حمد الدوسري لهؤلاء فقد كتب اكثر من موضوع عن هذه المشكله هنا في شبكة الزعيم جزيرة.. الناقمين على المدير!! ,

إقتباس
== أعضاء الشرف ==

ايضا اغلب اعضاء شرف الهلال يقفون في صف المصيبيح ويؤيدون سياسته , نعم هم مقلين في طرح اراءهم ولكن تبقى مطالباتهم بإستمرار فهد شهادة له وضد منتقديه ,,,

إقتباس
== اللاعبون ==

***فيصل أبوثنين...
اعتقد ان فيصل وبلسانه برأ المصيبيح من تهمة حاول بعض الصحفيين جعلها احد اسباب هجومهم على فهد , واضنه ذكر الشخص الذي يقف خلف ابعاده وإن لم اسيء التخمين فهو الامير بندر ابن محمد <== من كلام فيصل يتضح ان من ابعده له مشاكل سابقه معه ,,,

*** يوسف الثنيان...
اعتقد ان كلام يوسف الثنيان ضد فهد واضح واضف عليه ماقاله في مقابلته مع الام بي سي وحماسه للدفاع عن فهد دليل ان يوسف متعاطف مع فهد ضد ما يتعرض له من ظلم ,,,

***أحمد خليل...
هذا اللاعب كان من اروع اللاعبين وساهم في البطولات التي حصل عليها الهلال إبان مشاركته , ولكن تعرضه للاصابات قلل من امكانية الاستفاده منه , وعقده على وشك الانتهاء فأيهم افضل ان يجدد عقده ام ان يتم وضع الثقه في لاعب شاب من لاعبي الهلال وعلى سبيل المثال المطيري ,,

اللاعبين الذين لم تتطرق لهم :

- خالد التيماوي.. <== بلسانه قال انه اعتزل لعدم مقدرته التوفيق بين الاحتراف وظروفه العائليه فما ذنب فهد , وهل كل ما يردده الاعلام او بعض الجماهير صحيح ويسجل ضد فهد !!؟؟

- خميس العويران.. <== هذا اللاعب استلم المليون والنصف قبل التوقيع من قبل عضو الشرف الاتحادي , ففضل المحافظه على ما في يده من مال هو احوج له , واختار الابتعاد فما ذنب فهد ؟؟ وكيف لمعارضي فهد ان يسجلو خميس من ضمن المطرودين من فهد ( كم يزعمون )

- عبدالله الشريدة.. <== مشكلته فنيه بحته , واعتقد اننا نتفق على ان مستوى عبدالله انخفض في الفتره الاخيره , نعم هو لاعب رائع وساهم مساهمة فعّاله في حصول الهلال على البطولات إلا ان هذا لا ينفي انخفاض مستواه , ومسؤلية ابتعاده من المدربين وعلى معارضي فهد لوم المدربين وعدم الصاق التهم جزافا

- عبدالله الجمعان.. <== اضن ان الامر اتضح ان ليس لفهد علاقه لاعب اراد المشاركه اساسيا ورفض المدرب وخرج من المعسكر ماذا عسى فهد ان يعمل ؟؟ هل يستطيع اجبار المدرب على فعل شيء ؟؟
إقتباس
== هذا اللي في قلبي.... تراه على لساني ==
أما إن كان فهد مصراً على سياسته التي ولٌدت الكثير من الحزازيات بين اللاعبين وأعضاء الشرف وحتى الجماهير.. فأعتقد أنٌ الرحيل هو الحل الأمثل....

استغرب قولك ان سياسة فهد ولدّت الجزازيات بين اللاعبين واعضاء الشرف والجماهير !!!

كما ترى فاللاعبين ( المنضبطين ) يمتدحون فهد ,,,

واعضاء الشرف يمتدحون فهد ( إلا القلّه )

والجماهير المعارضه لفهد ( لم تستطع ) ان تمرر اتهاماتها ضد فهد رغم طول فترة هذه المعارضه وهذا دليل انهم لا يملكون ما يدينون به فهد لدرجة ان وصل بهم الحال الى تلفيق التهم ضده واختلاق امور غير موجوده وغير صحيحه , والعيب هنا ليس في فهد او في برنامجه بل في من ( إتبع ) ما يردده بعض الصحفيين في بعض الصحف من اتهامات ليس لها رأس !!

هنا على هذه الفئه من الجمهور ان تعي دورها وان تعود عن خطاءها وان تشد من ازر فهد لإتمام برنامجه ( الصحيح ) والذي ستكون فوائده اكثر من سلبياته , فنحن نريد لاعبينا محترفين في كل شيء , نحن في زمن الاحتراف وعلينا ان نجاريه وان نبحث عن من لديه ( برنامج ) يوصلنا في النهايه للهدف المنشود وهو لاعب محترف بكل معاني الكلمه , فلنخسر لاعب او اثنين او حتى ثلاثه ولكن الاهم هو ان نضمن ان بقية اللاعبين سيكونون محترفين ,,,,

تحياتي لك ,,,,
  #10  
قديم 14/08/2002, 07:25 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
يعيب الكثيرون على المصيبيح مصداقيته و انضباطه و عدم تساهله مع الغير ملتزمين

ويسمون ذلك شده

المصيبيح اللاعب هو المصيبيح الاداري سيبقى نجما نكن له الاحترام

ابو سعد نحتاج مثل هذه الكتابات و في هذا الوقت بالذات

الف شكر لكم يالغالي
  #11  
قديم 14/08/2002, 07:47 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: اعذريني يالرياض لوهجرتك .جف ليلي وانقلب وقتي ظلام .يرتبك فكري إلى مني ذكرتك ..ويحترق قلبي وضيعت الكلام!!
مشاركات: 1,243
إقتباس
إقتباس من مشاركة العوام

استغرب قولك ان سياسة فهد ولدّت الجزازيات بين اللاعبين واعضاء الشرف والجماهير !!!

كما ترى فاللاعبين ( المنضبطين ) يمتدحون فهد ,,,

واعضاء الشرف يمتدحون فهد ( إلا القلّه )

والجماهير المعارضه لفهد ( لم تستطع ) ان تمرر اتهاماتها ضد فهد رغم طول فترة هذه المعارضه وهذا دليل انهم لا يملكون ما يدينون به فهد لدرجة ان وصل بهم الحال الى تلفيق التهم ضده واختلاق امور غير موجوده وغير صحيحه , والعيب هنا ليس في فهد او في برنامجه بل في من ( إتبع ) ما يردده بعض الصحفيين في بعض الصحف من اتهامات ليس لها رأس !!

هنا على هذه الفئه من الجمهور ان تعي دورها وان تعود عن خطاءها وان تشد من ازر فهد لإتمام برنامجه ( الصحيح ) والذي ستكون فوائده اكثر من سلبياته , فنحن نريد لاعبينا محترفين في كل شيء , نحن في زمن الاحتراف وعلينا ان نجاريه وان نبحث عن من لديه ( برنامج ) يوصلنا في النهايه للهدف المنشود وهو لاعب محترف بكل معاني الكلمه , فلنخسر لاعب او اثنين او حتى ثلاثه ولكن الاهم هو ان نضمن ان بقية اللاعبين سيكونون محترفين ,,,,

تحياتي لك ,,,,


يابــعدي انت يـاابـو سـلطان .... كــفــيــت ووفـــيــت والله .. هذا صدق الي على قلبي يقوله لساني .... تسلم والله وعـسـاك تــفـرح بـسـلطان قل امــين
  #12  
قديم 14/08/2002, 07:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
تسلم يابو سعد وما قصرت ولي عتب عليك في بعض النقاط ........ عموما فهد المصيبيح انسان سبق عصره واراد تطبيق نظام لم يتعود عليه لاعبينا ابدا ولكن ليعلم فهد المصيبيح ان التاريخ لن ينسى انه اول شخص حاول وجاهد لتطبيق النظام بحذافيره على لعيبه السعوديه وان غدا لناظره لقريب وتسلم يابو سعد مره ثانيه وان كان الموضوع يبيله قراءه ثانيه وثالثه ويالله تكفي ......
  #13  
قديم 14/08/2002, 11:24 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: جــــــــــدة
مشاركات: 1,146
أهلا أبو سعد موضوع اكثر من رائع







وشكرا لك...........
  #14  
قديم 14/08/2002, 11:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,890
مشكوووووووووور اخوي على هالكلام الحلو ويعطيك العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » النجم الهلالي في يوم » 14/08/2002 عند الساعة » 11:36 PM
  #15  
قديم 15/08/2002, 02:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
المكان: القصب
مشاركات: 555
مسيك بالخير ابو سعد ,,,,,

احييك صراحه على موضوع (غير شكل ) ;)
و اقف احترامآ لطرحك و نقدك ,و الذي ينم عن قلب هلالي اصيل .

طبعآ في البدايه لاحظت ان اغلب ما استشهدت به من حقائق و وثائق صحفيه و غيرها , تصب في مصلحة المصيبيح و ليس ضده , و من اناس لهم مكانتهم على المستوى الهلالي و الرياضي و الصحافي , ما عدا الجزيره !!! و التي سأتطرق لها في نهاية الموضوع .

عجبني حوار ( القراوى ) و سأرد عليه , لأنه تقريبآ يمثل ما يدور بالساحه ,,,,,



إقتباس
يُحكى أنه قبل ألفين وخمس مية و ثمانطعش سنة

حشا ابو سعد , هذولي صارو ديناصورات
إقتباس
تلك الليلة التي عُرفت بليلة إختفاء نظام...!!!

تلك الليله هي من اهم الليالي في تاريخ (اشيزدر) ;)
ليله للبحث عن الافضل , و الارتقاء بفكر القريه و طموحاتها , لكي تنافس ما جاورها من القرى ( القصب ) ;)
ليله لتغيير سياسه عفا عليها الزمن , لم تجني منها القريه الا انها اصبحت في عداد ذيل القائمه عندما تذكر جاراتها القرى الآخرى .
ليله يصرخ بها العقل و الفكر و الطموح و الامل ليقول لتلك الدهور الغابره كفاك قتلآ لاحلامنا و امالنا , كفاك تحجيمآ لامكانيتنا , كفاك تقزيمآ لقدراتنا ,,,,,

إقتباس
نظام:ممكن تسمحون لي أعطيكم شورِ زين؟؟

إقتباس
خلاف: أقول خل شورك عند أم العيال وأترك عنك الحتسي الفاضي..

انها بكل بساطه عدم الرغبه بالتغيير ,,,
يقول علماء النفس ان الانسان يجد صعوبه بالغه في تقبل اي فكر او منهج او اسلوب جديد دون وجود حقائق ملموسه و حيه , تثبت افضلية هذا الاسلوب و نجاحه !!
انها غريزه بشريه بعدم الوثوق بسهوله بكل ما هو جديد , نضرب مثلآ بسيطآ جدآ لآيصال تلك المعلومه لعقل المتلقي , في حال نزول اي سلعة جديده مهما كانت فأن الشخص يتردد مرارآ و تكرارآ في اقتنائها دون اثبات جدواها , حتى يرى بأم عينيه كفائتها و هي بحوزة شخص أخر !!!
و لكن مالذي دفع الشخص الآخر على اقتنائها قبل ذلك الشخص المتردد ؟
انها حب المغامره و حب التغيير و حب الآكتشاف , تلك المزايا التي جعلت القرى المجاوره تتعدى تلك القريه و بفرق شاسع قد يقاس بالسنوات الضوئيه ,,,

يعني اصابع ايدينك مهيب سوا ;)
إقتباس
نظام: الطريقة هذي يبيلها شغل واجد وكرف ليل ونهار..

بكل تأكيد !
خصوصآ و اننا دخلنا في السنه 15 منذ تطبيق نظام الاحتراف , و النتائج لا تخفى على اي متابع رياضي !!
اذا اتفقنا على اننا متخلفين رياضيآ , و اننا لم نطبق الآحتراف بالشكل المطلوب , و اننا نلعب على انفسنا بهذا النظام (المهجن) , و اننا نسعى بكل ما اوتينا من قوه و امكانيات و طاقات للوصول الى مستوى تطلعاتنا و اهدافنا , اذا اتفقنا على كل ما سبق فيجب علينا التغيير و التحسين للافضل و ليس الاستمرار بما نحن فيه من تخبط ,,,,
و هذا بالطبع يحتاج منا الكثير و الكثير من الجهد و التعب على كافة الاصعده , على مستوى رعاية الشباب , الانديه , الرؤساء , الاداريين , اللاعبين , الصحافيين , الاقتصاديين , و حتى الجماهير و المتابعين .
انها مهمه وطنيه اخوي ابو سعد , و ليست للمصيبيح تحديدآ
و لكن المصيبيح يحمل هذا الفكر للتغيير و التقدم و التحسين فيجب ان نقف بصفه و ندعمه بكل قوه ,,
إقتباس
نظام: شكلكم ما تبون تتطورون إنتم..

كلمه تجسد الواقع لكل من وقف بوجه المصيبيح ,
و اخذ يركز على قشور الامور دون النظر الى لب القضيه و هدفها ;)
إقتباس
خلاف: أنا أشوف إن مافي أمل نوصل لهذولا والله لو خرفنا ثمان ايام بالاسبوع..

إقتباس
كسٌال: إلا ورا ما نجيب هنود يخرفون لنا...!!


لا تعليق,,,,, قمة الانهزاميه و عدم الثقه بالنفس و الرضا بفتات الخبز و قشور الجح

إقتباس
نظام (وقد بلغ منه الغضب): أوووووه... أنا الغلطان اللي قاعد مع ذا الأشكال. خلاص بأستقيل وأفتك من وجيهكم البثرة...!!!!!!

نتيجه متوقعه لكل شخص صاحب فكر و مبدأ, يعيش وسط مجتمع لا يريد حتى مجرد التفكير بتطوير نفسه و معيشته .
ان ذهب المصيبيح , و هذا متوقع ؟
نتمنى ان لا نندم على دفننا لفكر و عقلية رجل هلالي مخلص وفي , و قبل كل ذلك سعودي !!!


@@@ الجزيره @@@

حقيقة اخوي ابو سعد ,
لا اعلم سر وقوف الجزيره موقف العداء من المصيبيح ؟!؟!؟
قد يكون مثل ما ذكر اخوي العوام , ان المصيبيح لم يعطي الاعلام حقه من الاهتمام علمآ ان الاعلام يعتبر عامل مهم في المنظومه الرياضيه ,,,
قد يكون لآن الجزيره لم تجد في المصيبيح الشخص الذي يساعدها على اسبقية الخبر , و التي تميزت بها الجزيره في عهد الادارات السابقه ,,,
قد يكون لآسباب خفيه و شخصيه , لا يعلمها الا مسئولو الجزيره انفسهم ,,,

و لكن كل ما سبق لا اعتقد انه مسوغ مقنع لقيام الجزيره بما تقوم به من حرب غريبه ضد المصيبيح , فمهمة الجزيره وطنيه بحته قبل ان تكون مجرد تعبئة صفحاتها بكلام و ا قاويل من نسج خيالات صيف الرياض القاسي ,,,

و بالنسبه لكبار الكتاب الرياضيين , اعتقد انهم افتقدوا للمعلومه الصحيحه و الصادقه , فهم بشكل اكيد لا يتواجدون يوميآ في النادي , و ليسوا بعلاقه دائمه مع المصيبيح , و بالتالي ارى ان ارائهم قد بنيت على اقاويل و سواليف دون تحري الدقه قبل ان تخط اقلامهم ما خطت ,,,

عزيزي ابو سعد ,
هل شخص يحمل مواصفات المصيبيح الانسان و اللاعب و الاداري , يعقل ان يقوم بكل ما ذكرته تلك الصحيفه !!! اشك كثيرآ ان عقلك يصدق ما قيل عن الفقير الى ربه ابن مصيبيح !!!


عمومآ ,
ذهب المصيبيح او بقى , فسيبقى الهلال زعيمآ , و سنضل نهيم بكل ما هو ازرق


تحياتي ,,,,,,,,

اخر تعديل كان بواسطة » Hilali From Canada في يوم » 15/08/2002 عند الساعة » 02:40 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube