#1  
قديم 10/08/2002, 01:18 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
جديد الكمبيوتر والإنترنت

شركة مجموعة سبرينت توفر خدمة الانترنت على التليفون المحمول

اصبحت مجموعة سبرينت اول شركة تليفونات محمولة امريكية تقدم لعملائها في مختلف ارجاء البلاد خدمة البريد الالكتروني والانترنت على التليفون المحمول. واعلنت سبرينت وهي رابع اكبر شركة امريكية للاتصالات اللاسلكية بدء خدمة المعلومات السريعةفيما يعتبره المحللون حدا فاصلا في هذه الصناعة التي تتخلف عن مثيلاتها في اوروبا واليابان وكوريا. وسبرنت هي احدث شركة امريكية تقدم هذه الخدمة لكنها الاولى التي تطرحها على مستوى الولايات المتحدة كلها بعد ان طرحت شركات منافسة الخدمة تدريجيا على المستوى الاقليمي.

اطلاق مجموعة أجهزة الكمبيوتر المفكرة من عائلة "E" في الخليج
طرحت شركة "فوجيتسو سيمنز للكمبيوتر" مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة من عائلة "إي" (E). ويعمل جهاز "لايف بوك إي" التابع للمجموعة الجديدة وفق احدث معالجات "بنتيوم 4أم" للأجهزة المحمولة من انتل والذي يتبع تقنية "سبيد ستيب".
وتعمل المجموعة وفق معالج بنتيوم 4للأجهزة المحمولة من انتل بتردد , 18جيجا هيرتز. وتقدم ميزات استثنائية مثل تقنية معدل تشغيل الملفات الثلاثية الابعاد المزودة بالقدرة على تعديل صور الفيدو، التشغيل السهل لاقراص "دي. في. دي."، المخرج التلفزيوني المتكامل والقدرة على إدارة تطبيقات الرسومات البيانية الشاملة. ويوفر المنفذ الخارجي للفيديو من فئة "أس" S-Video out Port " امكانية الربط السهل مع أجهزة العرض المختلفة أو مع الأجهزة التلفزيونية. وتتوفر مجموعة من الخصائص المبتكرة في هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة مثل شاشة العرض التي تحتوي على كافة المميزات المتوفرة في جهاز الكمبيوتر المتكامل للاستخدام المكتبي، نظراً لاعتمادها على معالج الرسومات البيانية "إيه. تي. أي. موبيلتي راديون 7500" الذي يحتوي على ذاكرة "دي. دي. آر. رام" بحجم 32ميجا بايت. وتحتوي مجموعة أجهزة "لايف بوك" على نموذجين، الاول يحمل اسم "اي 7010" ويحتوي على شاشة عرض قياس , 141بوصة بينما تحتوي مجموعة "اي 7110" على شاشة عرض قياس , 151بوصة.
وتحتوي مجموعة اجهزة "لايف بوك اي" المفكرة على منفذ نسخ فائق الجودة يضمن عمليات الوصول السريع إلى الاستخدامات المكتبية المتعددة التي يوفرها الجهاز. ويسمح الجهاز بتركيب قرص صلب إضافي ذات سعة 40جيجا بايت، سواق "دي. في. دي"، آلة تسجيل الاقراص المضغوطة، كما من الممكن إضافة بطارية اخرى على الجهاز. ويقدم الجهاز ايضاً ميزة الدخول السهل إلى آلة تسجيل الفيديو الرقمية، الماسحات الضوئية والعديد من الأجهزة الطرفية الأخرى عبر اعتماد منفذ "فاير واير". ويعتمد النظام الصوتي على منفذ "أس. بي. دي. أي. أف" (سوني/فيليبس ديجيتال إنترفيس) لنقل المعلومات الصوتية الرقمية بين آلات تشغيل الاقراص المضغوطة والـ"دي. في. دبي." فضلاً عن مكبرات الصوت.
كما يوفر الجهاز امكانية ربطه على شبكة محلية بطريقة لا سلكية.وتتبنى مجموعة أجهزة الكمبيوتر المفكرة "إي" نظاماً تكنولوجياً فعالاً مخصصاً لحماية البيانات والمعلومات، مما يبدد هواجس مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المتحركة المتمثلة بتعزيز انظمة الامن المعلوماتي. وبذلك يقوم الجهاز بحماية محتويات الاقراص الصلبة عبر إنشاء كلمة مرور. وتجدر الإشارة إلى اعتماد الجهاز على كافة الحلول التي تقدمها البطاقة الذكية ولذلك تنتفي ضرورة تركيب نظام خارجي خاص بالبطاقة الذكية.

إطلاق بوابة جديدة للنطاق الموجي العريض

أعلنت "ثري كوم" عن اطلاق البوابة الآمنة آوفيس كونكت لتوصيلات الكيبل cable وخط المشترك الرقمي DSL التي ستمنح الشركات الجديدة مستوى متقدما من الأمن لوصلة النطاق الموجي الواسع ، وتوفر البوابة الجديدة مجموعة من مزايا الأمن المتقدمة التي تشمل الجدار الناري العالي الأداء والقدرة على انشاء وانهاء وصلات الشبكات الشخصية الافتراضية VPN وبالاضافة إلى ذلك، فإن بوابة أوفيس كونكت تسمح لعدة مستخدمين بمشاركة وصلة واحدة، سواء عبر الكايبل أو خط المشترك الرقمي، مما يؤدي إلى تقليل تكاليف الاتصال عبر النطاق الموجي الواسع بشكل كبير، وتتوافر هذه الخاصية أيضاً إلى جانب المزايا الامنية الأساسية مع بوابة أوفيس كونكت Cable/DSL التي تم الاعلان عنها في فبراير الماضي.
ولضمان أعلى درجة من الأمن، يشمل هذا المنتج جداراً بميزة فحص حزم البيانات، التي تعمل على تتبع التعاملات للتأكد من الحزم القادمة هي فعلاً من طلب المستخدم، ولتشفير البيانات بشكل آمن، يمكن للشركات ان تسمح للمستخدمين بتلقي وارسال حزم الشبكات الشخصية الافتراضية باستخدام معايير بروتوكولات PPTP أو IPSec كما توفر بوابة أوفيس كونكت Cable/DSL مزايا أمنية أساسية تتضمن ترجمة عناوين الشبكات والمنافذ وترشيح حركة المرور ورصد تحركات المخترقين.
وتتصل هذه البوابة بموديم Cable أو DSL عبر وصلة ايثرنت، وهي تتضمن موزعاً مدمجاً مع 4منافذ ايثرنت - فاست ايثرنت للشبكات المحلية. ويمتاز المنتج بسهولة التركيب، حيث انه يحدد بشكل آلي نوع السلك المستخدم ويقوم على هذا الأساس بالتأقلم لتجهيز الاتصال المطلوب، ويمكن للمستخدمين الاتصال مباشرة عبر هذه المنافذ أو يمكن استخدام أي من المنافذ للاتصال بشبكة إيثرنت المحلية الموجودة في المكتب حالياً، وعند عملية التوسيع عبر الشبكة المحلية يمكن أكثر من 250مستخدماً الاستفادة من بوابة أوفيس كونكت Cable/DSL الآمنة للنفاذ إلى الانترنت من خلال وصلة واحدة للنطاق الموجي الواسع.

صراع المعالجات يحتدم و أنتل تتصدر في السرعة
أفادت تقارير تقنية أن شركة أنتل عملاق صناعة معالجات الحاسب الآلي عن عزمها في التعجيل بإصدار معالجها الجديد بنتيوم 4بسرعة 3قيقاهيرتز، و من المتوقع طرحه في الأسواق حسب ما أفادت به بعض التقارير في قبل نهاية هذا العام، لتحسم بذلك الصراع المحتدم بينها و بين شركة أي إم دي التابعة لشركة IBM في صناعة المعالجات.
حيث استطاعت الأخيرة صنع معالج بسرعة , 18قيقاهيرتز و طرحه في الأسواق في الوقت الذي تحلق فيه انتل بعيداً عنها كثيراً بإطلاقها لمعالجها الأخير بسرعة , 253قيقاهيرتز خلال الفترة المنصرمة من هذا الشهر . و بذلك تحسم شركة أنتل هذا التنافس المحموم بينها و بين شركة أي إم دي في سرعة المعالجات .و افادت أيضا مصادر مقربة من شركة أنتل عن عزمها اطلاق معالج جديد بسرعة , 28قيقاهيرتز قبل انتهاء الربع الثالث من هذا العام .و ما زالت الأوساط التقنية تنتظر وعود انتل بإطلاق المعالج الجديد بسرعة 3قيقاهيرتز، قبل نهاية هذا العام حسب ما أفادت به بعض التقارير الصناعية الذي يعد بحق ثورة في عالم سرعة المعالجات.
  #2  
قديم 10/08/2002, 05:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
ألف شكر لك اخوي تسلم
  #3  
قديم 10/08/2002, 12:38 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووووور
  #4  
قديم 10/08/2002, 01:23 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: السعودية / الرياض
مشاركات: 38
شكرا على الموضوع الجميل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube