#1  
قديم 08/08/2002, 05:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
جامعة أمريكية تلزم طلابها بقراءة كتاب عن القراّن

ألزمت جامعة نورث كارولاينا نحو 3500 من طلابها الجدد قراءة كتاب حول القراّن الكريم خلال عطلة الصيف, مما أثار جدلا واسعا في أوساط أولياء الأمور والمنظمات التعليميه والدينيه في الولايات المتحدة.
وكانت هذه الجامعة, التي تعتبر من أقدم الجامعات الحكوميه الأمريكيه, اختارت خلال السنوات الثلاث الماضية مواضيع اخرى مثل الحرب الأهلية وحرب فيتنام, لكنها هذا العام, وتحت تأثير تداعيات أحداث 11 سبتمبر (ايلول) الماضي, قررت مطالبة الطلاب الجدد بالاطلاع على كتاب "التقرب من القراّن" اللذي الفه مايكل سيلز, واعداد ملخص عنه والمشاركة به في حلقة النقاش التي ستنظم بالجامعه عند بدء الفصل الدراسي منتصف اغسطس(اّب) الجاري.
لكـــــــــن الفكرة لم ترق لاّخرين. فقد قرر ثلاثة طلاب ومعهم منظمة مسيحية تصعيد استيائهم من الموضوع, ورفعوا الاسبوع الماضي قضية ضد الجامعة.
وقال المسؤولون في جامعة نورث كارولاينا ان جامعتهم لا تتمتع فقط بالامتياز في مجال التدريس وانما ايضا بمسؤولية فتح اعين الطلاب على الديانه والثقافه الاسلامية. ويشدد هؤلاء المسؤولون على ان تجربة نورث كارولاينا يجب ان تكون دعوة للمؤسسات الاخرى للاحتذاء بهدف تحقيق مستقبل جيد للبلاد. وتقول الانتقادات ان الخطوة قد تجاوزت الحدود بإجبار الطلاب على دراسة الكتاب. وكانت الاحتجاجات المناهضة للحرب حتى قبل بدء القوات الأمريكيه قصفها افغانستان في خريف العام الماضي, قد ارتفعت بقوة في جامعة نورث كارولاينا.
لكـــــــن الجامعة منحت الطلاب هامشا كبيرا من الحرية, اذ سمحت للطلاب المعترضين بكتابة مقال يشرحون فيه سبب اعتراضهم ورفضهم قراءة كتاب سيلز. لكنهم سيكونون ملزمين بحضور حلقة النقاش الجماعية عند قدومهم للجامعه في منتصف اغسطس(اّب) الجاري.
ويقول كاري ايرنست استاذ الدراسات الدينية بالجامعة والذي اقترح الكتاب على اللجنة المكلفه "السؤال المطروح يتمثل في الأهميه الكبيرة داخل الجامعه هنا بعد اطلاع الطلاب على الكتاب" ويضيف "الانتقادات تفترض ان الاختيار يمثل دفاعا, لكننا نريد فقط الدفاع عن المعرفة".
واوضح ان الكتاب " لن يشرح الهجمات الارهابية التي عرفتها البلاد في سبتمبر الماضي, وانما سيكون خطة اولى باتجاه فعل شي مهم حول روحانيــــة الاسلام وفهم سلوك اتباع هذا الدين".
ووفرت الجامعة اشرطة مدمجة سجلت عليها تلاوة القراّن الكريم ومحاولة التوصل الى فهم اسباب جذب الاسلام لما يزيد عن مليار مسلم وكيفية شق طريقه الى النواحي السياسية والثقافيه في دول الشرق.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/08/2002, 10:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
اي ماشالله يالعرفج انتشر الدين الاسلامي...

وماقصرت ومشكوووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/08/2002, 10:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووور يالعرفج والله وانتشر الأسلام
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube