المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/08/2002, 03:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
بلاتر: لا ضمانات لإقامة بطولة القارات عام 2007

[c][/c]
[c](أ ف ب)
اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر امس في سيدني انه لا يعرف ما اذا سيتم تنظيم الدورة الثامنة لمسابقة بطولة القارات عام .2007 وقال بلاتر «لا أعرف... لقد اتخذنا قرارا بأنه اعتبارا من عام 2005 ستكون لدينا بطولة العالم للأندية، سنرى اذا كان هناك مجال لاقامة المسابقتين، على كل حال لا يمكنني تقديم اي ضمانة بأن بطولة القارات ستقام عام 2007، في اشارة الى ترشيح استراليا لاستضافتها.
وكان بلاتر قد دافع عن المسابقة في يونيو (حزيران) الماضي وقال «اني واثق جدا من اهمية هذه المسابقة، انها المسابقة الوحيدة الى جانب كأس العالم التي يمكن ان تلتقي فيها منتخبات من قارات مختلفة».
وعارض الاتحاد الاوروبي في 11 يوليو (تموز) الماضي اقامة هذه المسابقة موضحا انه لن يشارك فيها بعد النسخة السابعة المقررة في المانيا عام 2005 حيث ستكون بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم .2006 وتشارك في البطولة المنتخبات ابطال القارات الست بالاضافة الى منتخب الدولة المضيفة (في حال كانت هذه الدولة بطلة احدى القارات توجه الدعوة الى منتخب آخر) وبطل المونديال.
يذكر ان بطولة القارات فكرة سعودية، وقد اقيمت الدورات الثلاث الاولى في الرياض اعوام 92 و95 و97، واستضافت المكسيك الدورة الرابعة عام 99، وكوريا الجنوبية واليابان الدورة الخامسة 2001، على ان تقام الدورة السابعة في المانيا .2005 اما الدورة السادسة المقررة من 18 الى 29 يونيو (حزيران) 2003 فسيعرف البلد المضيف لها في سبتمبر (ايلول) المقبل.
على صعيد آخر اكد سيب بلاتر ان مونديال 2002 التي اقيمت ي كوريا الجنوبية واليابان جاءت نظيفة تماما من المنشطات ولم تثبت اي مخالفة للوائح العقاقير المحظورة رياضيا خلال النهائيات وجاءت جميع نتائج ما يزيد عن 500 فحص سلبية.
وقال بلاتر ان 256 عينة بول للاعبين تم فحصها الى جانب فحص عدد مماثل من عينات الدم. وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها فحص عينات دم في نهائيات كأس العالم. واضاف بلاتر انه تم اجراء اكثر من 30 فحصا في معسكرات الفرق المشاركة في النهائيات خلال فترة الاعداد التي سبقت النهائيات. وشارك في النهائيات 32 منتخبا.
واعلن بلاتر ان الاتحاد الآسيوي يؤيد حصول اوقيانيا على مقعد مباشر في نهائيات كأس العالم المقررة عام 2006 في المانيا. وقال بلاتر في مؤتمره الصحافي: «الاتحاد الآسيوي يؤيد من الان اوقيانيا في مطالبتها بالحصول على مقعد ثابت في نهائيات كأس العالم المقبلة». وتابع «المقعد موجود لان المنتخب الفائز بكأس العالم الاخيرة (البرازيل) لن يتأهل مباشرة الى نهائيات الدورة المقبلة في المانيا بصفته حامل اللقب.. انا واثق بأن الجميع يؤكد على ان يكون المقعد من نصيب اوقيانيا». وسيجتمع الاعضاء الـ24 في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في ديسمبر (كانون الاول) المقبل لحسم الموضوع.
واكد بلاتر ان الاصوات الاربعة لآسيا ستمنح لاوقيانيا، ويبدو ان الاصوات التسعة الاوروبية تصب في هذا الاتجاه أيضا. وسبق لأوقيانيا ان تمثلت مرتين فقط في نهائيات كأس العالم وكان ذلك عبر استراليا عام 1974، ونيوزيلندا عام .1982 ويخوض بطل اوقيانيا مباريات فاصلة عادة مع ممثلي اميركا الجنوبية او آسيا، وقد فشلت استراليا في بلوغ النهائيات قبل اربعة اعوام امام ايران، والعام الماضي امام الاوروغواي.
اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر امس في سيدني انه لا يعرف ما اذا سيتم تنظيم الدورة الثامنة لمسابقة بطولة القارات عام .2007 وقال بلاتر «لا أعرف... لقد اتخذنا قرارا بأنه اعتبارا من عام 2005 ستكون لدينا بطولة العالم للأندية، سنرى اذا كان هناك مجال لاقامة المسابقتين، على كل حال لا يمكنني تقديم اي ضمانة بأن بطولة القارات ستقام عام 2007، في اشارة الى ترشيح استراليا لاستضافتها.[/c]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube