المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/08/2002, 03:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 28/5/1423هـ

[c][/c]
[c]ديمتري وصفه بأفضل مهاجم سعودي وأوصى بالتعاقد معه
أهلاوي كبير يعرض على سامي الجابر الانتقال لصفوف القلعة
الأهلاويون يرفضون نظام الاحتراف ويؤكدون ضرورة موافقة الإدارة الهلالية
[/c] جدة خاص:
أكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي للجزيرة ان مسؤولا اهلاويا كبيرا قد عرض على الكابتن سامي الجابر الانتقال الى صفوف فريقه بناء على توصية من المدرب البلجيكي ديمتري الذى اوصى بشراء عقد الجابر كأفضل مهاجم سعودي في الساحة.
كما اوصى بمهاجم أجنبي اخر في ظل غياب المهاجمين طلال المشعل وعبيد الدوسري بسبب الإصابة، وأكد المصدر انه في حالةموافقة الكابتن سامي الجابر على الانتقال الى الصفوف الخضراء فإن إدارة الأهلي لايمكن ان تتخطى موافقة إدارة نادي الهلال الشقيق بحال من الأحوال وحتى لو تخطى اللاعب سن 28 عاما فالعلاقة الأهلاوية الهلالية تحتم الدخول الى البيوت من أبوابها وهي أكبر من أية ثغرات قانونية.
ومن ناحية أخرى استغرب المسؤول الأهلاوي على مشرفيي وإدارة منتديات الأهلي الرسمية على شبكة النت تقديم استقالتهم الجماعية في خطوة غير مبررة على الاطلاق، (في الوقت الذي كنا ولانزال نستجدي جهود كل اهلاوي أياً كان موقعه للعمل على ما فيه رقي الأهلي الكيان) حسب تصريح المصدر.
هذا وقد ثمّن المصدر جهود سمو الأمير طلال بن محمد في دعم منتديات النادي طالبا تدخل سموه لإنهاء الأزمة القائمة في المنتديات.

[c]تعليقاً على حديث الجمعان لـ « الجزيرة » وعزمه على عقد مؤتمر صحفي... الأمير هذلول بصوت قوي:
لن نسمح لهذا اللاعب بدخول النادي ولاعقد مؤتمر صحفي فيه وسأقف له بالمرصاد
لدينا الأدلة والإثباتات التي تدينه بالاستسلام والارتهان للحاقدين
ستكون لنا وقفة قوية وصارمةمع البلوي وحق الهلال لن يضيع
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
رفض صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء شرف الهلال أن يدخل اللاعب عبدالله الجمعان مقر النادي وأن يعقد فيه مؤتمراً صحفياً يتحدث فيه اللاعب حسبما صرح يوم أمس ل «الجزيرة» عن ملابسات المشكلة القائمة حالياً بينه وبين النادي بعد هروبه من معسكر الفريق ليلة لقائه مع فريق سامسونج الكوري في نهائي السوبر الآسيوي ثم سفره إلى دبي برفقة منصور البلوي وسعيد العويران.
وقال سمو الأمير هذلول انني سأقف بالمرصاد لهذا اللاعب ولن أسمح له بدخول مقر النادي ولا عقد مؤتمر صحفي فلدينا ما يكفي من الأدلة والإثباتات التي تدينه وسأعمل جاهداً بالتشاور مع أعضاء شرف الهلال على إبعاد هذا اللاعب المشاغب والمتلاعب عن النادي فالهلال لا يريد هذه النوعية من اللاعبين أصحاب المشاكل والسلوكيات غير المنضبطة. واستطرد سموه قائلاً.. ان الهلال ناد كبير ولا يرغب إلا في اللاعبين الكبار الذين يحترمون ناديهم ويقدرون سمعته وتاريخه وجماهيره الكبيرة وهذا الشيء يفتقده الجمعان لذلك فنحن كهلاليين نقف صفاً واحداً ضد كل من ينتهج الأسلوب غير المستقيم الذي سلكه الجمعان الذي استسلم لمحاولات ونوايا بعض المرتزقة والحاقدين على الكيان الهلالي.
وعرّج سمو الأمير هذلول في الحديث على الأطراف الأخرى في مشكلة الجمعان فقال سموه:
ان الاتحادي منصور البلوي بالذات قد أخطأ بحق نادينا ولن نترك هذا الحق يضيع بل ستكون لنا معه وقفة قوية وصارمة. ونحن نحترم نادي الاتحاد الشقيق ورجاله ولا أخفيكم أنني اتصلت بالمسؤولين فيه ورجاله الكبار وتحدثت معهم في هذا الشأن ولمست منهم جميعاً احتراماً وتقديراً لنادي الهلال ومنسوبيه وعدم قبولهم أو رضاهم بما يمكن أن يمسه أو يسيء له أو يعكر صفو العلاقات بين الناديين السعوديين الكبيرين.

[c]شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد يخص « الجزيرة » بحوار مطول للحديث عن أحوال الهلال ويقول:
الأمير هذلول وضع ملف قضية الجمعان في يد الجهات العلي
توقعت استقالة الأمير سعود بن تركي قبل أربعة أشهر ورحيله خسارة كبيرة..
[/c] حاوره عبدالله المالكي
يظل شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد واحدا من أهم رجالات الهلال وأقربهم للنادي وأعرفهم بخبايا الأمور التي تدور في أروقته..
وفي هذه الأيام ظلت الأحداث الصاخبة في البيت الهلالي ابتداءً من خسارة كأس السوبر ثم مشكلة الجمعان الشهيرة وانتهاءً باستقالة الأمير سعود بن تركي من سدة رئاسة النادي حديث الشارع الرياضي.. وبات الجميع يترقب ما تسفر عنه هذه الأحداث والنتائج التي ستؤول إليها ..
«الجزيرة» التقت مؤسس الكيان الهلالي وعضو شرفه الفعال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد للحديث عن هذه الأحداث وأرائه حولها فكان الحوار المثير التالي:
* بداية .. ما رأيك في استقالة سمو الأمير سعود بن تركي من كرسي الرئاسة الهلالية؟
- لا شك أن استقالة الأمير سعود بن تركي خسارة كبيرة على النادي، لكن الحياة لن تتوقف باستقالة رئيس أو حتى مجلس إدارة وأعتقد انه مثلما جاء الأمير سعود بن تركي فسيأتي غيره بإذن الله واعضاء شرف النادي يتمتعون بحب هذا الكيان وسيلتفون حوله بإذن الله وسيتم حل كل المشاكل التي تواجهه.
* ومن من أعضاء الشرف ترشحه لتولي زمام الأمور في النادي؟.
- لن استبق الأحداث أو ارشح اسماً بعينه وعند اجتماع اعضاء الشرف المنتظر والذي سيدعو له الأمير هذلول بن عبدالعزيز سيتم ترشيح أحد اعضاء المجلس .. أما الآن فلا أعتقد أن الوقت مناسب لترشيح أي اسم.
* ما رأيك في زيارة الأمير هذلول بن عبدالعزيز للنادي بعد استقالة الرئيس مباشرة؟.
- ان الأمير هذلول ذو عقل راجح ورأي صائب في هذه الزيارة، لأن ردة الفعل بعدها ومن كل المحبين للنادي وخاصة المتواجدين بصفة مستمرة ستكون كبيرة وهذه الزيارة الكريمة والسريعة تحمل الشيء الكثير وقد سررت جداً بها وهي لم تكن غريبة إلا أنها جاءت في وقت مهم لتخفف هذه الزيارة من الهموم التي يحملها كل عضو من أعضاء الإدارة الرسميين والمعاناة التي كانوا عليها قبل الاستقالة فما بالك بها في وقت شديد الحساسية مثل هذا الوقت.
* لنعد لاستقالة الأمير سعود بن تركي.. هل كنت تتوقعها أم كانت مفاجأة بالنسبة لك؟.
- في الحقيقة ان هذه الاستقالة لم تكن ذات عنصر مفاجأة بالنسبة لي فأنا ومنذ الأربعة أشهر الماضية كنت أحس بأن سموه سيترك كرسي الرئاسة لما أراه من تشعب الآراء والأفكار حوله وحول إدارته وهم جميعاً لا يستحقون تلك الحملات والآراء.
وما كنت أتمناه حقيقة ومادام سموه قد بيت أمر الاستقالة أن يكون قد بادر بها بعد الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى يتمكن أعضاء الشرف ومحبو النادي من التشاور وتدبر الأمور قبل الإجازة.. وعموماً أنا أحسست أن سموه كان سيقول شيئاً أثناء الحوار التلفزيوني الأخير وهو أعلن الاستقالة بحزن شديد وكأنه مرغم عليها.. وسموه رغم صغر سنه إلا أنه كبير بعقله وطرحه وأسلوبه ومنطقه..
* سمو الأمير سعود امتدحك كثيراً في لقائه التلفزيوني الشهير واثنى عليك وأكد أن لك منزلة كبيرة في نفسه.. كيف ترى ذلك؟.
- أنا أود أن أشكره على هذا الاطراء وأنا لم أفعل شيئا إلا التعاون معه من أجل الهلال وقد وجدت التجاوب الكبير منه في عدة تجارب مثل انضمام لاعبين للنادي امثال عبدالله سليمان وحسين العلي ووليد العمودي، وأنا وجدت من سموه استجابة مباشرة عندما أطلب منه شيئا أو ضم لاعب مميز وأرتب بيني وبينه في هذا الشأن وإذا لم يرغب بالأمر فهو يبلغني لأبلغ الطرف الثالث به.
وهذه ميزة رائعة في سموه وتعاون وحب سواء معي أو مع أعضاء الشرف.. وقد كان لي سابقاً الجزء الأكبر في عملية التفاهم مع شخصية هلالية في حائل لنقل محمد الدعيع إلى الهلال فأنا أحب أن أخدم الهلال مع أي رئيس ومع أي إدارة.
* موضوع اللاعب عبدالله الجمعان يكاد يكون موضوع الساعة بالنسبة للفريق الهلالي.. كيف ترى ما حصل منه عشية مباراة الهلال المصيرية في نهائي السوبر؟.
- اعتقد أن ما حدث منه ورفضه اللعب احتياطيا وخروجه عن مسار الفريق أمر خطير جداً لأن اللاعب المحترف لا يمكن يحدد مشاركته من عدمها وكان رأيي في احتواء هذا الموضوع أن يكون المسئول الإداري الذي كان متواجداً سلساً في تعامله عند الحدث وأجدر بهم عندما علموا بأن رغبة اللاعب أن يشارك من البداية وليس في الشوط الثاني أن يجتمعوا باللاعب بعيداً عن الانظار ويستمعوا إلى مطالبه ويرحبوا بها ويوعدونه خيراً وبأنه سيلعب من البداية ويتم عرض هذا الموضوع على المدرب ليقتنع بأن الأمر واحد لعب في البداية أو في النهاية فهما سيان واعتقد أن المدرب متى ما عرف السبب فإنه سيتجاوب للمصلحة العامة وتكون هذه الحالة نادرة وحالة خاصة لأن القضية لها أبعاد خطرة جداً ولابد من قطع الطريق على من نذر نفسه لهدم الهلال وهو غير قادر -بإذن الله تعالى- وتحديد الأمور التي تصب في صالح اللاعب والفريق.
* وما هي هذه الأمور تحديداً؟
- أولها أن الجمعان أفضل من الكاتو وأنه غير متأثر باصابة ولو كان متأثراً بها لكان خارج التشكيل أساسا كما أن المقارنة بينهما فيها اجحاف بحق عبدالله الجمعان إضافة إلى أن الكاتو لم يلعب مع الفريق إلا نزراً يسيراً وفي مباريات خارجية طوال موسم كامل وإذا كان هناك وكما سمعنا تعقيب للجمعان عن التمارين ليوم أو يومين فمن المفروض مساءلته والحسم من راتبه أما الإبعاد فإن النادي يخسر هنا وليس اللاعب هو الخاسر لوحده.. لذا فقد خسر النادي وتأثرت معنويات ونفسيات باقي اللاعبين!!
* وعلى من يكون العتب إذاً؟؟
- الحقيقة وبكل وضوح وصراحة العتب على عاتق بعض المسؤولين في الجهاز الإداري وهذه ليست الأولى فقبلها قضية خميس العويران وفيصل ابو ثنين وعبدالله الشريدة وغيرها وهذه قد وضعت علامات استفهام ويمكن أن تنتهي المشكلة أي مشكلة بحلها في وقتها وعبدالله الجمعان أحد أبناء النادي بالوراثة وكان بالممكن جداً احتواء المسألة عندما طلب أن يكون أساسياً في المباراة وقبل أن ينتشر الخبر وهو في رأيي كلاعب أفضل من غيره من المهاجمين والسؤال هنا لماذا يكون دائماً احتياطياً وهو قادر على اللعب أساسياً ومن بداية المباراة؟!
* أخيراً كيف ترى سفر الجمعان مع آخرين لا علاقة لهم بنادي الهلال بعد هذه الأحداث مباشرة؟.
- أحسب أن الأمير هذلول بن عبدالعزيز - حفظه الله- قد تبنى الموضوع واتصل سموه مع عدد من المسئولين حول هذا الموضوع وسموه أخطر جهات عليا بما حدث والموضوع الآن في أيد أمينة وسموه يتابع الموضوع مع أصحاب العلاقة من المسئولين.

[c]على طريقة الرئيس
نائب رئيس الهلال يعلن رحيله في برنامج تلفزيوني
[/c] أعلن نائب رئيس الهلال الاستاذ وليد الرواف استقالته من منصبه مرجعاً ذلك إلى ظروفه الشخصية والعملية التي تمنع استمراره في خدمة النادي لفترة إدارية ثالثة بعد مشاركته في عضوية مجلس الإدارة الذي ترأسه سمو الأمير بندر بن محمد ومجلس الإدارة الذي تلاه برئاسة الأمير سعود بن تركي.
وجاء هذا الإعلان عبر لقاء تلفزيوني فضائي أجرته محطة (LBC) اللبنانية في برنامج قضية الاسبوع الذي بثته مساء أمس وخصصته لهذا الاسبوع عن أحوال نادي الهلال بعد استقالة سمو الأمير سعود بن تركي.
وتحدث الاستاذ وليد الرواف الذي كان ضيف البرنامج عن أوضاع النادي الإدارية والمالية وطرح عددا من الرؤى والأفكار التي حظيت بقبول وإعجاب المشاهدين الذين شاركوا في البرنامج عبر اتصالاتهم الهاتفية.
وتناول البرنامج قضية اللاعب عبدالله الجمعان وتحدث عنها الرواف بكل وضوح وشفافية وفوجئ المتابعون باتصال هاتفي اجراه البرنامج مع الجمعان الذي تحدث عن مشكلته واعترف بخطئه واستحقاقه لأي عقاب يقرره النادي وقبوله له دون نقاش ولكنه استدرك قائلاً إن كان لي من اعتراض فهو على التشهير الذي طالني في الصحافة والإعلام من أعضاء في الإدارة الهلالية والذين كان يجب أن يكونوا أكثر حرصا على ان تحل الأمور داخل النادي وليس على صفحات الجرائد كما ان هؤلاء الأعضاء لم نكن كلاعبين نراهم ولايتواجدون معنا ولو كان أحدهم موجودا لحظة حدوث المشكلة فربما قد احتواها.
وقال الجمعان انه ابن النادي وقدم خلال الفترة التي مثل فيها الفريق خدمات يجب ان لا تنكر ولا تنسى أمام خطأ واحد. وحول رفضه قرار المدرب قال: أنا ألعب كرة بشكل متواصل منذ سنتين بلا انقطاع ولا راحة مما يعني انني في كامل جاهزيتي الفنية والبدنية وقد اعترضت على قرار المدرب باشراك الكاتو غير الجاهز والعائد من إصابة بدلا عني.
وقد علق الاستاذ وليد الرواف على مداخلة الجمعان الهاتفية بقوله انه أحد أبناء النادي وأخلاقه عالية وإذا كان قد أخطأ فهذا ليس نهايته كلاعب ولا نهاية العالم والعقوبة التي ستتخذ بحقه هي من أجل التقويم وإعادته بشكل أفضل للهلال وللكرة السعودية.

[c]بعد تمرين غاب عنه الجهاز الإداري.. ماتورانا:
لن نستعين بأي لاعب فوق 23 سنة في مسابقة كأس الأمير فيصل
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
استمر الغموض حول حقيقة مستوى لاعبي الهلال المحترفين الغاني هارونا والنيجيري برنس وظهر ذلك في مناورة وضعها مدرب نادي الهلال ماتورانا على مساحة الملعب كاملاً مساء أمس حيث لم يظهر فيها اللاعبان بأي مستوى يذكر وإن كان الوقت ما زال مبكراً للحكم عليهما!!
هذا وقد واصل لاعب خط الوسط منصور الشهراني غيابه عن التمارين وعلمت «الجزيرة» أن اللاعب يتواجد خارج المملكة.
وعلى صعيد الغياب، فقد غاب عن أروقة النادي مدير الفريق الهلالي الأستاذ فهد المصيبيح بسبب انشغاله في جدة مع اللجنة التطويرية للكرة السعودية. وكان الاستاذ فهد العوين هو الموجود فقط من إدارة الفريق وذلك لغياب المصيبيح وإجازة منصور الأحمد.
من جهة ثانية كشف مدرب الهلال ماتورانا عن تخليه عن مبدأ الاستعانة بلاعبين كبار مؤكداً أنه اكتفى باستدعاء الثنائي منصور الشهراني ومحمد العنزي لقرب سنهما من اللاعبين دون 23 عاماً وأبدى ماتورانا تفاؤله بالمجموعة الشابة التي يشرف عليها وقال:
أملك لاعبين تحت 23 عاماً جيدين واعتقد أننا سنقدم مستويات رفيعة في كأس الأمير فيصل بن فهد.
ورفض ماتورانا الحديث عن الثنائي الأجنبي الغاني هارونا والنيجيري برنس مؤكداً أن الوقت ما زال مبكراً للحكم عليهما بالإضافة إلى أنه ينتظر منهما الكثير في المستقبل.

[c]وليد الحكير: لم أستقل وحدي بل كل الأعضاء استقالاتهم مكتوبة [/c] * كتب عبدالله المالكي:
أكد الأستاذ وليد الحكير عضو مجلس إدارة نادي الهلال أن استقالته من النادي لا تعني ابتعاده عن النادي في الفترة القادمة. مؤكداً أنه سيبقى في خدمة الفريق في المراحل القادمة، مشيراً إلى أن الفترة التي انقضت من عهد الإدارة الحالية في النادي كانت مليئة بالإنجازات والبطولات برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي الذي قدّم للنادي خدمات كبيرة ساهمت في سيطرة الفريق الكروي على العديد من البطولات وخصوصاً على المستوى الخارجي. وأضاف:ان أعضاء مجلس الإدارة الحالية يعتزمون تقديم استقالاتهم وبشكل جماعي بعد استقالة رئيس النادي الأمير سعود بن تركي. وأوضح الحكير أن النظام في حالة استقالة الرئيس ولم يرشح أحد نفسه لرئاسة النادي يفرض على أعضاء المجلس الاستمرار لمدة شهرين حتى تعقد الجمعية العمومية ويتم ترشيح من يتم الاتفاق عليه. وعن وصول استقالة رئيس النادي، قال: لا أعلم عن هذا الشيء ولكن تبقى الاستقالة خسارة كبيرة بابتعاد سمو الأمير سعود بن تركي عن رئاسة النادي.

[c]ترك الحرية للاعب لاختيار الفنان
شاعر يقدم قصيدة لشريط الثنيان
[/c] * كتب صالح الهويريني:
عرض شاعر سعودي يرفض الافصاح عن اسمه على النجم الجماهيري الكبير قائد الهلال يوسف الثنيان (كلمات اغنية) خاصة بالثنيان نفسه من اجل وضعها في (شريط الفيديو) الذي يحكي حياة يوسف وستنتجه شركة آرا الدولية على ان يكون الثنيان نفسه ايضاً حراً في اختيار الفنان الذي سيشدو بالكلمات، وقد قدر الثنيان من جهته للشاعر السعودي شعوره الطيب خصوصاً وان الشاعر ذاته قدم كلماته كهدية من منطلق اعجابه وتقديره لنجومية الثنيان، وطلب الثنيان مهلة للوقوف على امكانية ادخال الاغنية على مادة الشريط لاسيما وان مهمة انتاج الشريط شارفت على الانتهاء وربما ذلك حال دون ادخال تلك الاغنية على مادة الشريط.

[c]التجارب تكشف الحقيقة الهلالية [/c] تظل مشكلة عدم تثمين بعض الهلاليين لفريقهم والمرحلة المتقدمة التي وصل إليها أحد أسباب تأخر الفريق في أحيان عدة.. ولو أن هؤلاء خاصة من يمسكون بزمام الأمور يدركون قيمة فريقهم والتقدير الكبير الذي يجده من الجميع في الداخل والخارج لما ذهبوا إلى التقليل منه من حيث لا يعلمون.
ولعل من أبرز صور التقليل من شأن الفريق والتي يمارسها بعض ادارييه بحقه هذه التجارب الغريبة مع لاعبين أجانب لا اسم لهم ولا قيمة ولا أدنى تواجد في بورصة اللاعبين ولو على المستويين الآسيوي والأفريقي فقط!!
فهذه التجارب تظل وصمة في جبين الفريق الذي يتمناه لاعبون على مستوى كبير من المهارة والقدرة داخلياً وخارجياً ولو أن «بعض» الهلاليين كلفوا انفسهم للبحث عن لاعب ذي (شنَّة ورنَّة) في عالم كرة القدم لما تأخروا كثيراً في التوصل إليه كما فعل غيرهم سواء في الهلال نفسه في مراحل سابقه أو في أندية منافسة أحضرت لاعبين مميزين على الرغم من أنها لا تملك ولو جزءاً من الامكانيات التي تتاح للفريق الهلالي.
والغريب أن لاعبي التجارب الهلالية التي وصل عددها في أحد المواسم إلي اثنتي عشرة محاولة يأتون وسط استقبال هلالي مهيب وترحيب غريب.. بل إن الأمر قد تجاوز الاستقبال هذا الموسم عندما راح بعض الهلاليين يدافعون عن إصابة أحد الأجانب ويؤكدون سلامته من أي أذى.. مع أن أمر الاصابة لا يلبث أن ينكشف وتظهر حقيقته!!
ومن هنا فإن الأولى بالهلاليين وهم أقرب للنادي أن يدركوا أن ناديهم قد تجاوز مرحلة التجارب ولاعبي كل شيء «بريالين».. وأن يحاولوا ان يدكوا ايضا ان ناديهم ملء السمع والبصر مهما كانت ظروفه فهو أقوى فرق قارته على كل حال.. ومثل هذه التجارب تضره ولا تنفعه.. تؤخره ولا تقدمه،، وتقلل من هيبته لدى الآخرين ولا ترفعها!!

[c]الشريدة أكد أن احترافه في قطر لم يحسم
سأكون أول الحاضرين للتمرين في الموعد المحدد
[/c] * الرياض صالح الهويريني:
نفى عبدالله شريدة مدافع فريق الهلال الكروي ان يكون قد توصل الى اتفاق نهائي مع اي من الاندية القطرية التي فاوضته للعب في اي من صفوفها الكروية..
وقال: انا حالياً اقضي اجازة خاصة في العاصمة الاماراتية ابوظبي بصحبة عائلتي وقبل ايام تلقيت اتصالاً هاتفياً من ادارة الكرة في فريقي الهلال لابلاغي من موعد بدء التدريبات التي ستنطلق في اليوم الثامن من الشهر المقبل.
وان شاء الله سأكون اول اللاعبين المنتظمين في التدريبات، متمنياً ان يستمر هلالياً حتى يحين موعد اعتزاله والذي كان قد حدده بألا يكون قبل سنتين مقبلتين.

[c]السهل الممتنع
(جاك يا مهنا ما تمنى)
صالح السليمان
[/c] بإعلان صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي استقالته من رئاسة نادي الهلال من خلال برنامج صدى الملاعب يكون بذلك رمى الكرة وبقوة في مرمى اعضاء الشرف.. خصوصا الذين طالبوا باستقالته ورحيله معه الادارة.. وبرروا توقف دعمهم عن النادي بسياسته الفاشلة! في ادارة النادي وتهميشه لاعضاء الشرف.
فها هو الأمير سعود يستقيل مكرها وبغير ارادته نتيجة تلك الضغوط.. ليضع اعضاء الشرف وخصوصا الذين اعلنوا صراحة وضمنا عدم رضاهم عن سياسته.. وتحققت الآن امنيتهم برحيل سعود.. يضعهم (على المحك) فماذا هم فاعلون..؟!
فالجماهير الهلالية تترقب ما سيحدث.. وما سيفعله اعضاء الشرف!!
سعود بن تركي.. شكرا..
ترجل الفارس سعود عن جواده مرفوع الرأس.. بعد رحلة قصيرة في خدمة الهلال.. قصيرة لكنها حافلة بالانجازات والعطاءات التاريخية حتى بغيابه (البدني) المستمر عن النادي.. في حين غيره من الرؤساء يلازم ناديه الليل والنهار ويكاد ينام فيه.. ويفشل حتى بتحقيق بطولة يتيمة!! فأبو تركي تحقق في عهده ستة بطولات من كل الاشكال والالوان.. وفي عهده ترشح الفريق رسميا لبطولة اندية العالم التي الغيت لاسباب مادية.
والامير سعود قدم للهلال ما يفوق الثلاثين مليون ريال (بدون مقابل) ولا (منة).. ولم يغتصب او يختطف الرئاسة.. بل ان كرسي الرئاسة كان (شاغرا).. لعدد من الاشهر ولم يتقدم له احد.. حتى آل الحال بالهلال ان يصل لمرحلة (التسول) من اندية اخرى بحثا عن رئيس..! فتطوع هذا الامير الهلالي الشاب بتولي هذه المهمة الثقيلة.. ونجح فيها نجاحا باهرا.. ما يصنفه ك (رمز هلالي).. ويصنف في لوحة الشرف للرؤساء الذهبيين للهلال.. مع الامراء بندر بن محمد وعبدالله بن سعد وخالدبن محمد وغيرهم.. وكلنا امل ان لا يبتعد الامير سعود عن الهلال ويظل قريبا منه كعضو شرف فاعل.. ولربما يأتي اليوم الذي يعود فيه الى سدة الرئاسة.
(الثنائي المرح) منصور وسعيد!!
جاءت مداخلة اللاعب سعيد العويران في برنامج (صدى الملاعب) لتشكل (خطا نشازا) وجملة اعتراضية في مسار البرنامج والذي كان الهدف منه مناقشة الشؤون الادارية والشرفية للهلال. والعويران كان يهدف بمداخلته تلك الى (الانشوطه) التي اطبقت على رقبته ورقبة البلوي.. ودحض الاتهامات التي وجهت اليهما في عملية الايقاع بين لاعبي الهلال وادارته.. ودق اسفين الخلاف بينهما وتحريضهم على التمرد.
لكن (انقلب السحر على الساحر).. فمداخلة العويران ساهمت على إحكام (الانشوطه) وتثبيتها.. فسعيد خانه (ذكاؤه)! فتوهم انه سيستغل المتابعة الجماهيرية الضخمة للبرنامج (الذي يناقش شأنا هلاليا صرفا) ليبرىء ساحته والبلوي.. معتقدا ان الامير سعود (سيبيع) الهلال في تلك اللحظة التي يعلن رحيله عنه على غير رغبته.. اضافة الى استغلال ما عرف عن سعود من طيبة ومسالمة وتحاشي المجادلات والاحتكاكات الشخصية.
ولكن فشلت تلك المحاولة فالامير الهلالي تصدى وبقوة لهذه (المداخلة العبيطة).. واحبط اهدافها.. معلنا ان لديه (ما يدين) الاثنين في تحريض الجمعان على التمرد على ناديه.
والعويران سقط سقطة كبيرة كشفت كذبه.. عندما نفى وبشدة سفره مع الجمعان في طائرة البلوي الخاصة!.. رغم وجود مستندات تؤكد سفرهم في طائرة البلوي.. ونشرت بعضها الصحف.. والغريب ان سعيد برر علاقته بالجمعان بأنه (قريبه) رغم ان هناك من نفى أي قرابة بينهما.. ومع ذلك هل القرابة تبرر تلك الممارسات؟ ولكن قد تحدث المعضلة مع التمياط! لو اراد (السمسرة) عليه.. ام سيزعم انه (جاره)؟!
ومن سوء تصرف العويران ان مداخلته تلك (تطوع) مشكورا في اذاعة تجاوزاتهم اعلاميا عن ممارستهم ضد الهلال ولاعبيه الى اكبر قطاع من الجماهير الرياضية.. (وبيد سعيد لا بيد الهلال).. وبمداخلته ايضا منح الفرصة لرئيس الهلال في ان يلقي الضوء على تلك القضية ويواجه العويران برد حاسم وحازم يكشف اكاذيبه امام الملأ.
وهذه المداخلة تعزز فعلا (الشكوك) وترتقي بها الى مرحلة (الجزم) في ان لهذا (الثنائي المرح) (يدا) في تمرد الجمعان وخروجه المفاجىء من معسكر فريقه ليلة مباراة السوبر.. وكنت ذكرت في مقال سابق ان هذا الخروج المفاجىء وتوقيته الحرج ربما يؤكد وجود (أيدٍ خفية) حرضت اللاعب و(زينت) له التمرد على ناديه.. بهدف المساهمة في خسارة الهلال السعودي وفوز الفريق الكوري ولاثارة مشكلة تجعل الهلاليين يرفضون اللاعب في فريقهم ليسهل نقلة للاتحاد.. وبهذا تحل مشكلة عمر اللاعب وعدم بلوغه سن الـ 28 عاما.
والملاحظ ان العويران ظهر وكأنه يتكلم ب (لسان البلوي) و(نيابة) عنه وخصوصا انه كان يتكلم ب (ضمير الجمع).. مثل قوله.. (لو اردنا الجمعان لخلصناه)..!
ويبدو ان العويران اصبح (متحدثا رسميا) للبلوي..!! ففي احد الصحف هاجم سعيد الاستاذ فواز المسعد امين عام نادي الهلال الذي انتقد تصرفات البلوي.. حيث تهكم الاستاذ!! سعيد العويران بالمسعد وقال انه لاعب كرة طائرة ولا يفقه شيئا بكرة القدم!.. ولكن (المتحدث الرسمي) لم يوضح لنا هل البلوي لعب كرة الطائرة فضلا عن كرة القدم؟.. وما هي مؤهلاته هو نفسه (اي سعيد) في دخول (عالم السمسرة) على لاعبي الهلال.. وهو مجرد لاعب كرة قدم يتميز فقط بقوة (شوت) الكرة..!!
ولدي سؤال.. هل يستطيع (السمسار) سعيدالعويران نقل لاعب من النصر او الاهلي للاتحاد ام انه متخصص (بالسمسرة) على نجوم الهلال؟؟
وهل صاحب (طائرة الفليت) لديه الشجاعة ان ينقل لاعبا نصراويا او اهلاويا مهما في طائرته؟؟ اجزم انهم اجبن من ان يقولوا نعم!
وحادثة (طيارة الفليت) ساهمت بكشف العقليات الاعلامية المتعصبة.. مثل ذلك الشخص الذي يشغل وظيفة مدير مكتب الدمام في احدى الصحف! وسبق ان صدر قرار بطرده من الوفد الاعلامي السعودي في كأس العالم بعد ان اتضح انه يزرع الشقاق والوقيعة بين لاعبي المنتخب.. ولكن (الواسطة) الغت قرار طرده..
فهذا الصحفي المطرود يشيد ب (الثنائي المتلاعب) منصور وسعيد ويثني عليهما ويصفق لهما على ما يفعلونه في (تخريب) لاعبي الهلال والايقاع بينهم وبين ناديهم.. وينتقد الاحتجاج والغضب الهلالي على الاعيب البلوي.. ويتهمهم بالتعصب!! بحجة ان الهلال سبق ان فعل ذلك مع لاعبي اندية اخرى.. مثل أحمد خليل وحسين علي.. وانه (كما تدين تدان)!.
وبالطبع يتظاهر هذا (الطريد) بالسذاجة والبلاهة.. لانه يعرف ان الهلاليين لا يعترضون على مفاوضة لاعب انتهى عقده.. بل لان ما يحدث هي محاولة (للتخريب) و(افساد) اللاعب على ناديه فالجمعان مازال لاعبا هلاليا وعقده ساري المفعول.
ثانيا وهو الاهم.. ان ما حدث من الاحتفاء بالجمعان وطيرانه مع (شلة الانس) حدث عقب تمرده على ناديه وخذلانه له في مشاركة خارجية يمثل فيها الهلال الوطن.. مما يعني ان (شلة الانس) تصب (الزيت على النار) وتبارك تمرده على ناديه و(تشجعه) على ذلك.. وتحتفي به وتكافئه على ذلك بالتجول (التمشية) معهم في دبي والقاهرة وما ادراك ما دبي والقاهرة؟
اما دعوى ان من حقهم ان يقيموا علاقة صداقة كأي اصدقاء آخرين.. فلا احد يعترض على (مبدأ) الصداقة فهذا شيء طيب.. ولكن الصداقة التي تعقد بمثل هذه الظروف.. هي علاقة مرفوضة ومشبوهة.. لانها تعزز افساد وتخريب اللاعب على ناديه.. بل وتخرب اخلاق وقيم اللاعب (نفسه) وهذه ادهى واطم.. واللبيب بالاشارة يفهم!!

[c]فواصل [/c] ** الأسلوب الذي يتبعه بعض اللاعبين «الكبار» في فرض شروطهم على انديتهم لايخرج عن اساليب لي الذراع والمساومة حتى وإن كان ذلك حقاً من حقوقهم التي يمكن أن تتحقق بغير الأساليب المتبعة حالياً!!

** الاقلام (الخضراء) كانت أكثر من يهاجم سامي الجابر وينال منه ويقلل من قدراته.. فكيف ستكون نظرتها فيما لو انتقل اللاعب إلى صفوف فريقها.. بالتأكيد ستتبدل ويصبح اللاعب الذي لا مثيل له في الملاعب الآسيوية!!

** تردد مؤخراً أن الشباب قد طلب من لاعبه عبدالعزيز الخثران البحث عن نادٍ آخر بعد ما حدث منه وتأخره في توقيع عقد جديد مع الفريق!! أيعقل أن يفرط الشباب بلاعب مثل الخثران وهل هذا هو الأسلوب المثالي لحل المشاكل العالقة بين النادي ولاعبيه؟؟

** المدرب الألماني «هولمان» انضم إلى القائمة الطويلة من المدربين العالميين الذين سيتعاقد العميد مع أحدهم لتدريب فريقه في الموسم الجديد.

** العديد من الاهلاويين يخشون على فريقهم من غرور مدربه ديمتري ولكنهم لا يجرؤون على التصريح بذلك.

** بعد ان كان أوسكار يتمنى تدريب الاتحاد أصبح الان يشترط ويفكر ويمهل في الرد على عرض الفريق..

** القلم «الدولي» عبَّر عن سعادته بانضمام أحدهم للكتابة معه في نفس الجريدة أما لماذا فلانه يشابهه في التعصب وضحالة المعلومة وإذا عرف السبب بطل العجب!!

** دفاع هلالي رسمي مستميت لنفي اصابة اللاعب الغاني هارونا والتأكيد على سلامته.. لكن السؤال هنا من يكون هارونا هذا حتى يدافع عنه هؤلاء بهذا الشكل؟؟

[c]صح لسانك [/c] نطبق تعليمات الفيفا في بطولة الصداقة.
عمر الشقير
* خصوصاً في اختبارات كوبر.

هدفنا صدارة المجموعة في بطولة الصداقة
مدير منتخب الشباب
* والجماهير هدفها كأس آسيا.

اعاني مادياً ونفسياً
عبدالعزيز الخثران
* بعد ان طاردت السراب في العرض الوهمي.

يريدون الاساءة لمنجزات والدي.
طلال محمد العبدالله
* القمم الشاهقة لا يضيرها عبث الصغار

نقل الجماهير بحافلات الى ملعب الصداقة مجاناً.
عنوان صحفي
* عقبال الدخول المجاني
  #2  
قديم 07/08/2002, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]كما تميزت" الرياض" أمس..
الرواف والحكير يلحقان برئيس الهلال
[/c] كتب - سطام النفيسة:
قدم نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وليد الرواف استقالته بشكل رسمي من منصبه كنائب لرئيس النادي يوم امس كما تبعه عضو مجلس ادارة النادي وليد الحكير واكدت مصادر مقربة الى ان اعضاء جددا سيتقدمون باستقالاتهم خلال الايام القادمة تضامنا مع الاستقالة التي تقدم بها رئيس النادي الامير سعود بن تركي.
يذكر ان استقالة الامير سعود بن تركي قد ارسلت برقيا للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد يوم الاحد الماضي ولا يزال النادي بانتظار رد سمو الرئيس العام حول استقالة رئيس النادي.
وعلى صعيد آخر تعتزم ادارة النادي القائمة بشؤونه حاليا توجيه دعوات لحضور اجتماع اعضاء شرف النادي والذي سيعقد في بداية شهر رجب المقبل وستوجه الدعوات باسم رئيس اعضاء شرف النادي صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز ولم يتحدد حتى الان المكان الذي سيعقد فيه الاجتماع وان كان النادي هو المكان الاقرب والانسب لذلك.
ومن جهة اخرى تنتظر الادارة الهلالية قرار الامير سلطان بن فهد حول العقوبة التي سوف تتخذ بشأن اللاعب الدولي عبدالله الجمعان الذي غادر معسكر فريقه ليلة مباراة سامسونج النهائية على كأس السوبر الآسيوية، يذكر ان ادارة النادي قد قدمت خطابا للامير سلطان بن فهد تضمن ما قام به الجمعان في معسكر فريقه..
ذكر ذلك لـ "الرياض" امين عام نادي الهلال الذي لم يشر الى ان النادي قد طلب تحويل اللاعب الى هاو بقدر رغبته في تطبيق جميع اللوائح والانظمة في حق اللاعب والتي تحفظ حقوق النادي.
وعلى صعيد آخر صرف الهلاليون النظر امس وبشكل رسمي عن التعاقد مع اللاعبين الاجنبيين هارونا هودي وبرنس شوكوينـــرلـــي وهـــو ما اشارت اليه "الرياض" يوم امس وجاء قرار الادارة الهـــلاليــــة متفـــقـــا مع رأي المدرب (ماتورانا) الذي طالـــب ادارة النــــادي بالتعـــاقــــد مع لاعب اجنبي واحد مميز بدلا من التعاقـــد مـع ثلاثـــة لاعبــيــن.
ومن جهة اخرى اوشكت الادارة الهلالية على انهاء موضوع تجديد عقد اللاعب الدولي سامي الجابر مقابل مليون ونصف المليون وبنفس المزايا الاخرى التي كان يتقاضها سابقا.

[c]المسعد يدافع عن نفسه ويشخص أحوال النادي في مؤتمر صحفي:
لن أبقى في الهلال وسأخرج بأيد نظيفة
[/c] كتب - سطام النفيسة:
* كشف أمين عام نادي الهلال فواز المسعد عن عدم رغبته في ترشيح نفسه لعضوية مجلس إدارة النادي الجديدة وقال المسعد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر النادي انه سوف يستمر حتى يشكل مجلس إدارة جديد ولكنه لن يرشح نفسه في الدخول فيه وقال المسعد ان سبب رغبته في عدم الاستمرار تعود إلى اقتناعه بمبدأ إتاحة الفرصة لأشخاص آخرين بإمكانهم خدمة النادي ونفى المسعد أن تكون لرغبته في الابتعاد بسبب الانتقادات القوية التي تعرض لها في الفترة الماضية وأضاف المسعد أنني على أتم الاستعداد بتحمل التجريح الذي تعرضت له من أجل جماهير الهلال وحباً في الهلال. وقال المسعد انني دخلت نادي الهلال بايد نظيفة وسأخرج منه وأيدي نظيفة أيضاً، وذكر المسعد بأن الهلال يديره مالياً فهد الخليفة وهو مدير شؤون الموظفين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما أن الأمور المالية في نادي الهلال يشرف عليها محاسب قانوني يتابع ميزانية النادي ويصادق عليها.. وأضاف المسعد وهذا يدل أن العمل في نادي الهلال يسير حسب نظام ثابت داخلياً وأكد المسعد انه لا يتقاضى شيئاً مقابل عمله يوماً في النادي والذي يستمر حتى العشر ساعات بشكل يومي وقد استمر هذا الوضع لمدة سبع سنوا
ت وهذا كله حباً في النادي. وكشف المسعد أن النادي لم يتسلم إعاناته الخاصة منذ عام 1418-1419، ولو صرفت تلك المبالغ لما كانت لدينا أي مشاكل بدليل أننا عام 1416هـ كان علينا سبع ملايين وسددت جميعاً ما عدا التي لم تثبت بوثائق رسمية.
وأضاف المسعد أن علينا التزامات حالية تفوق الثلاثة ملايين ولكن لنا لدى الرعاية من خمسة إلى ستة ملايين فلو صرفت لنا هذه المبالغ لأصبح لدينا فائض وكل هذه المشاكل المالية سددت بفضل الله ثم بفضل دعم أعضاء شرف النادي وكذلك الإدارات السابقة كإدارة الأمير خالد بن محمد والأمير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي الذي أتمنى عدوله عن الاستقالة، وقال المسعد انني أجزم بعودة الأمير سعود لمقعد الرئاسة حتى في وقت آخر لأن هذا الرجل محب للنادي ومخلص وظروفه الحالية منعته من الحضور والتواجد باستمرار. وقال المسعد ان حل كل هذه المشاكل سواء مالية أو غيرها تدل أن العمل في الهلال يسير وفق منهجية ثابتة ولا صحة للذين يتكلمون عن الفراغ الإداري ولو لم تكن هناك إدارات لما حصلت كل هذه الأشياء، وأشاد المسعد بأعضاء شرف النادي وعلى رأسهم الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي يعتبر أكثر الناس حرصاً على مصلحة الهلال وهو بهذه المناسبة صاحب وقفات معروفة..
وأضاف المسعد أن الذي يميز أعضاء شرف الهلال هو انه حتى لو كان هناك اختلافات بينهم في وجهات النظر فهم عند الشدائد متفقون ومتكاتفون وذكر المسعد بأن دعم أعضاء الشرف لم يتوقف فهو مستمر سواء كان مادياً أو معنوياً أو مالياً شخصياً وطالب المسعد الجميع بعدم القسوة على لاعب الفريق عبدالله الجمعان أكثر مما قسوا عليه وأضاف أن عبدالله لو حرص أكثر على تطور إمكانياته لأصبح من المحترفين في الخارج.
وأكد المسعد أن النادي رفع تقريراً للأمير سلطان بن فهد يتضمن ما صدر من الجمعان وهو الذي سيحدد ما يراه مناسباً من عقوبات لأننا لم نحدد العقوبة كما أكد أن اجتماع أعضاء الشرف لن يعقد قبل بداية شهر رجب المقبل.
وأشار المسعد إلى البطولات التي تحققت للنادي خلال فترة السبع سنوات الماضية وقال يكفي أن الهلال حقق (18) بطولة بخلاف بطولات الألعاب الأخرى كما أن هناك بطولات على مستوى الأنشطة الثقافية.
وأضاف المسعد أن الهلال خلال الفترة الماضية حقق إنجاز غير مسبوق فهو الفريق الأول سعودياً وعربياً آسيوياً وفي ختام حديثه قدم المسعد شكره لجميع الهلاليين أعضاء شرف وجماهير وعلى رأسهم الأمراء خالد بن محمد وبندر بن محمد وسعود بن تركي وقال المسعد أتمنى أن أكون قدمت للهلاليين العمل الذي يرضي طموحاتهم ومن هذا المنطلق أحب أن أوجه لجمهور الهلال الشكر لأنه أجبرنا على حب العمل وأطالبهم أيضاً بالوقوف بجانب ناديهم..

[c]بعد أن فشلا فـي التجربة ..
الهلاليون يصرفون النظر عن ضم الثنائي الأجنبي الأفريقي!
[/c] كتب - سطام النفيسة:
أصدرت الإدارة الهلالية قراراً شبه نهائي فيما يتعلق بعدم جدوى الاستفادة من خدمات اللاعبين الأجنبيين هارونا هودي وبرنس شوكونيري وارجأت إدارة النادي إصدار حكمها النهائي لحين تسلم التقرير الفني من قبل مدرب الفريق (ماتورانا) خلال اليومين الماضيين، يذكر ان اللاعبين جاءوا بهدف التجربة تحت إشراف مدرب الفريق (ماتورانا) إلاّ أنها وفي تدريبات الأمس لم يقدما ما يوحي بإفادتهما للفريق الأزرق وكان (ماتورانا) قد كرر رأيه فيما يتعلق بمستوييهما عندما أكد للصحافيين أمس ان حكمه عليهما سيكون موجهاً للإدارة الهلالية وليس عبر الصحافة وعلى صعيد التدريبات ركز ماتورانا من خلال المناورة التي أجراها أمس بمشاركة جميع اللاعبين على النواحي التكتيكية وقد شهدت تدريبات الأمس غياب مدير الفريق الإداري فهد المصيبيح الذي تواجد في جدة لحضور اجتماعات اللجنة العليا للتطوير الرياضي والشبابي بالمملكة يشار إلى ان أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز هو الذي يرأس هذه اللجنة.ومن جانبه أكد المحترف الكولولمبي (الكاتو) أنه وحتى الآن لا يوجد لديه أي عروض احترافية للعب في منطقة الخليج العربي وقال إنني بانتظار نهاية عقدي مع ا
لهلال وبعدها سأقرر إلى أين سيكون اتجاهي.. ومن جهة أخرى، يعود إلى الرياض لمباشرة عمله مع الفريق الكروي أخصائي العلاج الطبيعي بالنادي (فرناندو) الأسبوع المقبل.

[c]اللاعبون يتسلمون مرتباتهم خلال ثلاثة أيام
لجنة الاحتراف تبدأ صرف الإعانات للأندية باستثناء الاتفاق والرياض
[/c] كتب - ماجد التويجري:
باشرت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس (الثلاثاء) رسمياً صرف (اعانة الاحتراف) للأندية المحلية في الدرجتين (الممتاز - الأولى) وذلك بواقع 750- 350ألف ريال حصة كل ناد باستثناء الاتفاق والرياض واللذان زودا اللجنة بتفويض في صرف رواتب اللاعبين كونهما يعانيان من مشاكل مالية متعددة مع لاعبين تقدموا بشكاو رسمية لاتحاد الكرة ضد الاتفاق والرياض كما ان أندية أخرى لم تحصد رقم الاعانة كاملاً نتيجة ما عليها من التزامات سابقة مسجلة في لجنة الاحتراف وبذلك تتخلص عدد من أنديتنا المحلية من الأزمات المالية عن عناصرها المحترفة بشكل جزئي حيث يتوقع ان يتسلم أغلب العناصر المحترفة السعودية في ظرف 72ساعة مقبلة رواتب شهرية لفترة تتراوح ما بين 60- 90يوماً نذكر ان لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة كانت في الأيام القليلة الماضية قد تسلمت شيك الاعانة بما يعادل 13مليوناً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

[c] [/c]
[c]النادي غارق في الديون
نائب الرئيس والامين العام يستقيلان من الهلال
[/c] اعلن نائب رئيس نادي الهلال الاستاذ وليد الرواف استقالته رسميا من منصبه كنائب للامير سعود بن تركي في رئاسة النادي كما اعلن امين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد استقالته رسميا من منصبه كأمين عام للنادي.
وكشف المسعد بانه لا يرغب في هذا المنصب ولن يرشح نفسه ولا توجد اسباب وراء هذه الاستقالة.. واكتفى المسعد قائلا: عليّ افساح المجال لاشخاص آخرين لخدمة النادي وانا والحديث للمسعد خدمت النادي في هذا المنصب (7) سنوات ماضية. واضاف سأستمر في الهلال انا وفهد الخليفة لادارة امور النادي حاليا لحين اجتماع مجلس الادارة في شهر رجب المقبل.
واضاف بان الادارة الحالية لا ترغب بالاستمرار وان النادي سيقوم بتوجيه دعوة لجميع اعضاء الشرف باسم الامير هذلول بن عبدالعزيز لحضور الاجتماع العام.. وعن استقالة رئيس النادي اشار المسعد الى ان الاستقالة وصلت للرئيس العام يوم الاحد وحتى الآن لم يأت رد رعاية الشباب حول الاستقالة..
وحول اوضاع النادي المالية كشف المسعد بان النادي مديون بـ(3 ملايين) ريال تقريبا.

[c]اختيار الرئيس القادم للهلال على هاتف"عكاظ" [/c] جاءت استقالة الامير سعود بن تركي رئيس الهلال ومجلس ادارته من النادي في فترة حرجة قبل انطلاقة الموسم الجديد الامر الذي يطرح سؤالا حول الادارة القادمة التي لم تتضح ملامحها بعد والتي ستتحمل مسؤولية كبيرة وفي وقت حرج وامام مشاركات محلية وخارجية وتواصلا مع جماهير الهلال ولفتح الباب امام الجميع لترشيح الرئيس القادم عبر صفحات (عكاظ) يسر القسم الرياضي استقبال اتصالات الجماهير الهلالية بدءا من اليوم الاربعاء من الساعة الثامنة الى العاشرة مساء على هاتف (4653342/01) أو (4653316/01).

[c]سعيد العويران يفنّد الاتهامات ويفتح النار عبر "عكاظ":
الهلاليون لايخيفونني!
[/c] بقي سعيد العويران ولفترة طويلة حديث الشارع الرياضي وانهالت الاتهامات عليه من كل حدب وصوب وكان آخرها ما هو متعلق بمهاجم الهلال عبدالله الجمعان والذي قيل انه سافر مع العويران عشية مباراة الهلال وسامسونج الكوري في كأس السوبر الآسيوية.
(عكاظ) حاورت العويران وواجهته باتهامات البيت الهلالي فرد عليها بكل صراحة في هذا الحديث:
* أنت متهم باللعب بأوراق الهلال والسعي لخطف عدد من لاعبيه?
** هذا كلام غير صحيح أبداً ولكن للأسف هناك عدد من الصحفيين ممن يحاولون التطرق لهذا مع انه يفترض ان يكونوا أعقل من ذلك. وبحكم أننا في فترة الصيف وتوقف النشاط الرياضي فإن الصحفيين ينشرون أية معلومة بحثاً عن الاثارة ودون الاهتمام بالمصداقية, لذلك من الظلم الاستعجال في رمي التهم, كما أن اثارة موضوع الجمعان جاءت بعد خسارة الهلال للبطولة الآسيوية وصدقني لو فاز الهلال لما رأينا موضوع الجمعان يصل لهذا الحد وقد لا يذكر, فالخسارة جعلت الهلاليين يضعون جل مشاكلهم على الجمعان.
* خلال ظهورك في احدى القنوات الفضائية نفيت موضوع الطائرة الخاصة لكن رئيس الهلال المستقيل الأمير سعود بن تركي استشهد بأدلة كما نشرت احدى الصحف أدلة أيضاً, فلماذا هذا الانكار?
** الرحلة التي نشرت اوراقها هي رحلة قديمة وليست الرحلة الاخيرة ولذلك قلت ان هناك صحفيين يقومون بالنشر دون التأكد من المصداقية في الطرح, ومن المفترض ان يكونوا أكبر من ذلك.
وأجدها فرصة لأقول أن موضوع الجمعان (تافه) وهناك ما هو أهم لكن البعض يريد التشبث به لكي يغني (المواويل) عليه.
كما ان البعض يحاول اطلاق الاتهامات بحق اداري اتحادي وبصراحة متناهية هو أفضل اداري موجود على الساحة الرياضية بعد الامير عبدالرحمن بن سعود وليس هناك أحد بعدهما.
* هل تقول هذا الكلام من أجل النيل من الآخرين?
** لا.. فالأمير عبدالله بن سعد -يرحمه الله- لازلت أذكره حتى هذا اليوم وهو شخصية لا تعوض وكاد -يرحمه الله- أن يسجلني في الهلال ودار بيننا يومها نقاش لكنني لازلت أقدره حتى اليوم.
* وهل سوء علاقتك بالهلاليين والشبابيين يدفعك لأن تشيد بشخصيات معينة وتتجاهل أخرى?
** من يستحق الاشادة نشيد به ومن اتحدث عنهم تركوا بصمات واضحة, فالأمير عبدالرحمن بن سعود لم يقصر ابداً مع النصر وقدم نجوماً لا تعوض امثال ماجد عبدالله ومحيسن والهريفي ويوسف خميس.
* ولكن هناك في الهلال من قدموا تاريخاً لا ينسى أمثال الامير بندر بن محمد والأمير سعود بن تركي وغيرهم?
** هؤلاء مميزون لكن من ذكرتهم هم الأفضل والناس درجات ولكل شخص درجة وهناك من يستحق عشرة على عشرة وهناك رئيس لو ذكرته أعطيه 2 من 10.
* ولماذا تتدخل دائماً في شؤون اللاعبين خاصة من هم اقربائك, ولماذا لا نراك إلا في الأزمات?
** على العكس هم من يظهروني في الأزمات وهم من قال سعيد فعل وسعيد قام والدليل انهم يتهمون دون أن يعرفوا لماذا هرب الجمعان, فالجمعان هرب لأنه كان احتياطياً وليس اساسياً ولو كان اساسياً وهرب لكانت الاتهامات صحيحة والجمعان خالف النظام لأنه احتياطي وليس أساسياً.
* اذا كنت مهتماً بمصلحة الجمعان, وهل ما قام به الاخير يخدم مستقبله?
** الجمعان لاعب مجتهد وحتى في لقاء الاتحاد والهلال كنت أتمنى فوز الاتحاد لكنني فرحت كثيراً لأن الجمعان سجل هدفين.
* ولكن يفترض توجيه النصيحة للجمعان بأن ما قام به خطأ في حق الوطن?
** بالنسبة لي فأنا كنت في مصر بسبب زواج شقيقتي ولو كانت هناك ادارة واعية لما تُرك الجمعان يخرج بهذه الطريقة ولو كنت رئيساً للهلال او عضو فعال لأرضيته بمبلغ أو بأي طريقة أخرى حتى أقنعه بالبقاء في الاحتياط ولا أتركه يخرج بهذه الطريقة ولكن للأسف هناك كثرة اداريين بدون فائدة.
* هل تعتقد ان سياسة ارضاء اللاعبين المخطئين هي سياسة حكيمة?
** نعم فأنا لا أحاسب اللاعب في ليلة المباراة النهائية بل اترك الحساب لما بعد وليس بالطريقة التي حدثت للجمعان والامير عبدالله بن سعد يرحمه الله كان حكيماً واذكر انه كان يحضر الثنيان من كل مكان وكذلك يوسف جازع حين كانا يلعبان في الحواري.
* انت لاعب دولي ولك تاريخك, فهل ترى مع عصر الاحتراف ان تدليل اللاعب امر صحيح في ظل وجود عقود الاحتراف ولوائح تطالب اللاعب باحترام الانظمة?
** نحن لم نقل ان الجمعان لم يخطئ لكن الادارة الهلالية كانت مخطئة أيضاً, فكيف تفسر اذاً اجراء الكاتو لعملية قبل اسبوع في الغضروف ثم يلعب في كوريا بدون (كوتش). وفي الرياض يضعون الجمعان في الاحتياط ويشركون الكاتو اساسياً, ومع احترامي للعلي والكاتو فهما ليسا أفضل من الجمعان وسوء التعامل الاداري جعل الهلال يخسر البطولة والتي كنا بأمس الحاجة لها لرد ماء وجه الكرة السعودية.
* لكن الجمعان تغيّب عن التدريبات الأخيرة?
** لا يوجد لدي علم بذلك وأنا أتحدث عن مباراة نهائية وسوبر آسيوي, وحتى في لقاء الاتحاد والهلال فالجمعان لعب في الشوط الثاني.
* ما حدث بينك وبين الهلال بالنسبة لانتقال خميس العويران هل جعلك تعيد الأمر مع الجمعان?
** الهلال لايهمني لا من بعيد ولا من قريب ولن يدخل جيبي ريال واحد من الهلاليين وهم لن يستفيدوا من انتقال العويران ولكن كما قلت ان الصحافة تعلم ان خميس ابن عمي وعلاقتي جيدة باداري الاتحاد لذلك قاموا بتضخيم الموضوع, واقول هنا انني لو كنت سبباً في نقل خميس فلا يهمني أي شخص ولن أفكر وأخاف من أي شخص سواء صحفيين أو هلاليين لأن خميس ابن عمي ولو قمت بأخذ شخص لا تربطني به صلة قرابة فلهم الحق في الزعل لكن خميس ابن عمي من دمي ولحمي وليس لأحد أن يتدخل ويجب على كل ناد أن يهتم بشؤونه وفريقه ويترك عنه سفر فلان. ولو كنا نعلم ان السفر ممنوع لما سافرنا مع احد وليس هناك ما يمنع سفر المواطنين مع بعضهم.

[c] [/c] [c]عدد الأمس [/c]
[c]لكي يبقى الزعيم [/c] فهد بن عبدالعزيز التويجري :
لا اظن أن احداً من الجماهير الهلالية لم ينزعج من قرار استقالة الامير الشاب سعود بن تركي من رئاسة نادي الهلال.. هذا رغم يقيني الكامل بان الجميع غير متفقين على الاسلوب الاداري المتبع خلال فترة رئاسته.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل عدم الرضا عن الطريقة المتبعة في الإدارة لاي رئيس كان سبباً كافياً للمطالبة برحيله وهل يمكن لنا ان نجد الرئيس الذي يتبع اسلوباً ادارياً يرضي جميع الاذواق انا لا اطالب بعدم انتقاد الاخطاء بل اهوى المكاشفة والمصارحة والاهم من ذلك المشاركة الجادة في معالجة القصور.. ولكن يجب ان يبقى ذلك داخل اطار المصلحة الواحدة والهدف الواحد.. اما اذا كان الخطأ الاداري سبباً وجيها للمطالبة بالاستقالة فيقيني اننا لن نجد ذلك الرئيس الانموذج وخصوصاً بين انديتنا السعودية تحديداً كون معايير ومتطلبات الرئاسة تفرض توافر مؤهلات ومقومات لا تمت بصلة للمنهج العلمي في الادارة!! هذا من جهة، ومن جهة اخرى فإن الهجوم الاعلامي على طريقة الامير سعود بن تركي في الادارة لم يكن السبب الرئيسي والاهم لاستقالته بقدر ما هي اسباب مادية بحتة.. فرضتها النظرية الجديدة للادارة في نادي الهلال كون من يتقدم للرئاسة عليه ان يتحمل وحده الاعباء المالية المترتبة على ذلك، ليبقى دور اعضاء الشرف هو المتابعة عن بعد والتفرغ للنقد والتنظير وتصيد الاخطاء!!
وبالتالي فإن عدم الرضا سيكون متبادلاً بين الطرفين!! وسيكون الضحية هو النادي بدون شك.
ولان عضو الشرف لن يرضي ان يكون دوره هامشياً داخل ناديه والرئيس لن يقبل بأن يكون "ماكينة" صرف آلي في الوقت الذي يصح لغيره ما يصح له، لذا فان مسألة الرئاسة في نادي الهلال بحاجة الى اعادة نظر.. وأرى ان اعضاء شرف نادي الهلال يملكون من المؤهلات العلمية والعملية ما يؤهلهم لرسم المنهج الاداري والمالي للرئيس المقبل.. واذا كان الامير خالد بن الوليد قد صرّح علناً بعدم رضاه عن النهج الاداري المتبع في فترة رئاسة الامير سعود بن تركي مما فرض على سموه وقف الدعم المادي المعتاد لنادي الهلال فأرى ان الجماهير الهلالية لن ترضى بأن تخسر في كل فترة رئاسية دعم احد اعضاء الشرف وخصوصاً من هم في مقام الامير الوليد بن طلال ونجله وهما احد الركائز الاساسية التي يعتمد النادي عليها في مسيرته منذ انشائه.
واذا ما اردنا ان نتجاوز هذه المعضلة فأرى ان اجتماع اعضاء شرف الهلال المقبل اذا ما تم فانه من المهم ان تناقش فيه السياسة الادارية للنادي قبل السياسة المادية وان يضع كل عضو شرف افكاره ومرئياته حول الاسلوب الامثل لادارة النادي مع الاخذ بعين الاعتبار عدم تحميل رئيس النادي وحده مسئولية الانفاق، واذا كان الامير سعود بن تركي قد وعد اثناء اعلانه استقالته استمرار دعمه للنادي ايا كان الرئيس فان هذا بلا شك يعطي دلالة اكيدة على حب اعضاء شرف الهلال لناديهم وحرصهم على تماسك وحدتهم كون الهدف واحداً أياً كانت المواقع، وان اختلاف الرؤى والافكار لا يمكن ان يدفع ثمنه النادي.
من يقرأ تاريخ الهلال جيداً فلن يساوره الشك في قدرة هذا الكيان باعضاء شرفه وجماهيره على احتواء مشكلاته وتجاوز معوقاته.

زفرات
@ لم يكن الامير سعود بن تركي بحاجة للرد على اكاذيب وحيل اللاعب سعيد العويران ولكن لسمو اخلاق الامير فقد رضي بان يهبط بمنزلة الحديث لمقام "المريب" لا لشيء سوى توضيح الصورة الحقيقية للرأي العام والوقوف امام المحاولة اليائسة للاعب بتبرئة نفسه وشيخه من تهمة محاولة الايقاع بين اللاعب عبدالله الجمعان وناديه ومكافأته على تصرفه الاخير وقبل نهائي البطولة الآسيوية.. وحسناً فعل الامير سعود بن تركي عندما وضع الامر برمته بين يدي امير الشباب ونائبه فهما الوحيدان القادران على تصحيح ما تعاظم اعوجاجه.
@ الاجمل في حوار الاداري الخلوق فهد المصيبيح المنشور في جريدة الرياضية هو شخصية المحاور، واجزم ان المصيبيح لم يوافق على اجراء هذا الحوار المطول إلا اعجاباً واحتراماً للمحاور.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 07/08/2002 عند الساعة » 04:22 AM
  #3  
قديم 07/08/2002, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]"الميدان" يتابع تطورات ملف قائد المنتخب
الجابر ينضم لمعسكر العين بالنمسا
[/c] الخبر/ حمد الصغير
يقيم نادي العين الاماراتي معسكرا تدريبيا في أوروبا وتحديدا في النمسا والمانيا استعدادا لمنافسات الموسم الجديد بالامارات تحت اشراف مدربه الجديد متيسو، وأكد مصدر بنادي العين ان سامي الجابر المتواجد حاليا في اوروبا سيلتقي مع نادي العين هناك وربما يخوض التدريبات مع الفريق حسب ما ذكر المصدر الاماراتي.يذكر ان مسؤولي العين الاماراتي قد جددوا مفاوضتهم مع الجابر خلال اليومين الماضيين لاسيما بعد ان اعطى مدرب العين الفرنسي متيسو الضوء لمسؤولي النادي الاماراتي بجلب الجابر وكان متيسو قد اشرف على تدريب السنغال في نهائيات كأس العالم الأخيرة.وتشير الدلائل الى ان الجابر في طريقه للاحتراف في الامارات لاسيما انه اكد قبل مشاركته في كأس العالم الاخيرة ان الاحتراف في اوروبا قد فاته..!! مما تجدر الاشارة اليه ان عقد الجابر مع الهلال انتهى قبل فترة وجيزة ولم يجدد حتى الآن.

[c]عن طريق عرض رسمي
السد القطري يكملها على الهلاليين ويطلب اعارة التمياط (8) أشهر
[/c] الرياض/ فهد العويض
تلقى نادي الهلال عرضا من فريق السد القطري لاعارة لاعب الفريق نواف التمياط لمدة ثمانية اشهر خلال الموسم القادم. وسوف يخوض السد في التفاصيل المالية مع الهلال في حالة موافقته على العرض خاصة ان التمياط يفضل الاحتراف خارجيا. تجدر الاشارة الى ان الهلال يعيش فراغا اداريا بعد استقالة الرئيس الأمير سعود بن تركي والاختلاف الكبير بين اعضاء شرف النادي مما يوحي بفشل هذه الصفقة.

[c]سيشارك الفريق في كأس الأمير فيصل
الهلال يفتتح أولى صفقات الموسم بصقر نجران
[/c] علي القعيمي
افتتح فريق الهلال اولى صفقات الموسم الرياضي الجديد وظفر مؤخرا بتوقيع نجم فريق نجران وصانع العابه نايف صقر 19 سنة بمبلغ وقدره 400 الف ريال تكفل بدفعها عضو الشرف الفاعل ورئيس النادي السابق سمو الامير بندر بن محمد وسيؤمن نادي الهلال للاعب صقر السكن والمواصلات وكان الهلاليون قد تعرفوا على مستوى اللاعب من خلال مشاركته الموسم الماضي في منافسات الدوري الممتاز لدرجة الشباب وتحديدا في المباراة التي لعبها فريق نجران ضد الفريق الهلالي وقدم خلالها اللاعب مستوى اذهل الهلاليين وقد تمت مفاوضات اللاعب بسرية تامة وعن طريق احد الوسطاء الهلاليين.

[c]هذا مابصحف اليوم
شكرا لكم لمتابعتها على شبكة الزعيم .. والى اللقاء صباح الغد
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 07/08/2002 عند الساعة » 04:30 AM
  #4  
قديم 07/08/2002, 04:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
مشكورررررررررررررين وما قصرتوا
  #5  
قديم 07/08/2002, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
يعطيكم العااااااافيه.
  #6  
قديم 07/08/2002, 05:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكووووووور
  #7  
قديم 07/08/2002, 05:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 260
مشكورين الف..............................واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااههههه ياسامي
  #8  
قديم 07/08/2002, 05:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/06/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 124
الله يعطيكم العافية ومشكورين
  #9  
قديم 07/08/2002, 05:34 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: Beverly Hills
مشاركات: 4,441
THANK YOU
  #10  
قديم 07/08/2002, 05:47 AM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
صباح الورررررررررررررررررررررررررررررد

وألف شكرلكم حبايبي !!
  #11  
قديم 07/08/2002, 05:50 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<FONT FACE="Andalus" SIZE="5"><FONT COLOR="#000054">
صـــبــــ النور ــــــاح

مشكوووووووووورين على هالأخبار
  #12  
قديم 07/08/2002, 05:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
صباح الخير والسعادة والسرور الساعة الان 5.57 صباحا

اخر تعديل كان بواسطة » مخاوي البطولات في يوم » 07/08/2002 عند الساعة » 07:08 AM
  #13  
قديم 07/08/2002, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير
استقالة من كل حدب وصوب وقوة تصاريح من الاعضاء وياليت يكون هناك حل عاجل وسريع للمشاكل فى النادي
ليرجع الاستقرار بأسرع وقت ممكن.


صباح الخير مرة أخري والله يعطيكم العافية.
  #14  
قديم 07/08/2002, 06:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيكم العافية ..
  #15  
قديم 07/08/2002, 06:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2002
المكان: بريده
مشاركات: 152
صبحكم الله بلخير

ويعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube