المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2002, 11:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م

صحيفة أمريكية : عشرات المجاهديـن من تنظيم القاعـدة يجوبون كابول استعداداً لتنفيذ عمليات استشهاديـة ... ومسئول روسي يؤكد : مآت الجنود الأمريكان في عداد المفقودين في أفغانستان !
شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية في عددها أول من أمس الجمعة أن الشرطة الأفغانية وجنود حفظ السلام في كابول في حالة التأهب القصوى ؛ وذلك بعد عدة أيام من إحباط عملية تفجير انتحارية بالقرب من قصر الرّئيس حامد قرضاي .

وتقول الصحيفة إن هذه العملية التي تم إحباطها نتيجة التعاون والاشتراك بين قوات الأمن الأفغانية والدولية قد لا تكون المحاولة الأخيرة .

وتقول الصحيفة إن مسئولي شرطة كابول يقولون بأنّهم تلقوا تقارير من المصادر الإستخباراتية الأفغانية والتي تري أنه قد يكون هناك العشرات من مجاهدي القاعدة مسلّحين في كابول،في حالة استعداد لضرب الوزراء الأفغان،والدبلوماسيي ن الأجانب، والمسئولين الأمريكيان .

ونقلت الصحيفة عن رئيس المخابرات الأفغانية أمر الله صلاحي قوله إن المتهم في قضية التفجير السابقة قد اعترف بأنه مكلف من قبل تنظيم القاعدة لاغتيال قرضاي وإذا فشلت المحاولة فعليه أن يستهدف الأجانب في المدينة.

وأضاف المتهم أنه 'يريد دخول الجنة بقتل نفسه وقتل الكفار وأنصار الكفار في أفغانستان '.

وأضاف مسئولون في الشرطة أن رجال الاستخبارات الأفغانية يتابعون مواطن باكستاني اسمه خوشال خان، وصل إلى كابل، وطبقا لهذه التقارير فإن خان يحمل متفجرات مشابهة لتلك التي اكتشفت يوم الاثنين الماضي .

وذكر حاجي أمان الله نائب رئيس الشرطة الأفغانية: 'نحن نتابع خوشال، ولكن ليست لدينا صورته، ونعرف اسمه فقط ؛ وقد نشرنا مجموعة من رجال المخابرات على جميع الطرق المؤدية والخارجة من كابل ' .

على صعيد آخر ذكر موقع صحيفة البرافدا الروسية على الانترنت عن مسؤول روسي عاد للتو من أفغانستان قوله بأن أكثر من مائة أمريكي من القوة العاملة هناك قد فقدوا ولم تتخذ الحكومة الأمريكية أية خطوة لمعرفة مصيرهم.!

ونسب لليونيد بريكوف عضو اللجنة الروسية العليا للأسرى والمفقودين أنه قد ناقش الأمر مع وزيري الداخلية والدفاع في أفغانستان اللذين أكدا أن عدد المفقودين الأمريكيين كبير.

وبحسب بريكوف فإن الإدارة الأمريكية لم تبد اهتماماً بمصير المفقودين.

وأضاف إن المسؤولين الأفغان أبدوا دهشتهم للتعتيم الذي تفرضه الولايات المتحدة حول الموضوع وعدم إظهارها أية رغبة في معرفة أماكن وجود المفقودين وقالت الحكومة الأفغانية: إن المسؤول الروسي لم يتلق استفساراً رسمياً واحداً عن الأمريكيين .


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م

يخشى اغتياله وأميركا تخشى على حملتها ... قرضاى يرغب فى الاستقالة ومغادرة أفغانستان !!!
شبكة الجهاد أون لاين / كشفت مصادر أمنية باكستانية مطلعة أن تقارير للمخابرات الباكستانية من كابول أوضحت أن الرئيس الأفغانى حامد قرضاى يرغب فى الاستقالة وترك أفغانستان هو وأسرته وهو الأمر الذى أثار قلق الولايات المتحدة التى طالبته بالعدول عن الفكرة .

وقالت المصادر إن التقارير الواردة من العاصمة الأفغانية كشفت أن قرضاى تناقش فى موضوع الاستقالة مع أفراد أسرته والذين يلحون عليه بهذا الخيار بعد الكشف عن محاولة الاغتيال التى رتبت له مؤخرا بسيارة مفخخة ومحاولات أخرى لم يكشف عنها .

وأوضحت تلك التقارير أن قرضاى لم يعد مقتنعا بقدرة الأميركيين على حمايته فى ظل تدهور الوضع الأمنى فى أفغانستان ووصول تقارير عن تمرد عدة قبائل على سلطته وسعيها للتخلص منه فضلا عن " العدو الرئيسى " المتمثل فى طالبان والقاعدة والذى بدأ فى إعادة ترتيب صفوفه مؤخرا .

وتشير المصادر إلى أن تلك الأنباء أثارت قلق واشنطن حيث التقى مسؤول عسكرى كبير قرضاى على الفور وطلب منه العدول عن الفكرة نهائيا باعتبارها ضربة قاضية لحملة واشنطن ضد ما اسماه بـ " الإرهاب " ولخشية الإدارة الأميركية من أن يتبع قرضاى عدد كبير من المسؤولين الأفغان ومن ثم انهيار شامل للوضع فى أفغانستان والعودة للاقتتال بشدة وبما يسمح بعودة طالبان والقاعدة .

وتقول المصادر إن المسؤول العسكرى الأميركى طلب من قرضاى التريث لحين ترتيب زيارة له لواشنطن أو عاصمة أوروبية حيث يلتقيه مسؤول أميركى كبير لتوضيح خطورة ذلك التفكير .


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م

رامسفيلد : للقاعدة أنشطة في 60 دولة من بينهم أمريكا ؛ وكلما اكتشفنا خلية نشأ مكانها العشرات ... !
شبكة الجهاد أون لاين / يبدو أن الذعر والرعب الأمريكي من المجاهدين في تنظيم القاعدة لا انتهاء له ؛ فقد ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن أعضاء تنظيم القاعدة الذين خرجوا من أفغانستان في تكوين ما يطلق عليه رجال المخابرات الغربية ' خلايا عملاقة' في بقاع جغرافية مختلفة تمتد من شمال أفريقيا وحتى جنوب شرق أسيا.

وزعمت الشبكة الأمريكية أن مخابرات التحالف حصلت على هذه المعلومات من المعتقلين من أعضاء القاعدة الذين أبلغوا المحققين أن الأفراد الذين تم تدريبهم في معسكرات الشيخ ابن لادن قد عادوا لبلادهم ليعقدوا تحالفات مع الجماعات الأخرى لإقامة 'خلايا عملاقة' .

وخلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي قال وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أن حرب الولايات المتحدة ضد الإرهاب في أفغانستان قامت بتشتيت أنشطة الجماعة، ولكن مع ذلك فإن لتنظيم القاعدة أنشطة في 60 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رامسفيلد أن مقابل كل إرهابي يتم القبض عليه وكل خلية يتم اكتشافها هناك العشرات التي لا تزال تعمل.

وأوضح رامسفيلد أن الولايات المتحدة لا تعلم ما إذا كان الشيخ ابن لادن لا يزال حيا أم لا.

وقال الوزير الأمريكي أن هناك عدد كبير من قيادات القاعدة يتراوح عددهم بين 6 - 12 يمكنهم أن يحلوا محل الشيخ ابن لادن لأنهم ' يعلمون كل شيء عن حسابات البنوك ويعلمون أسماء الأعضاء والخلايا الكامنة المنتشرة في كل أنحاء العالم.

ووفقا للمصادر العليمة فإن الخلايا العملاقة تعمل من تلقاء نفسها ودون الحاجة لتلقي توجيهات من أحد.

وأوضحت المصادر أن تلك الخلايا قادرة على شن هجمات صغيرة ومتوسطة الحجم مثل عمليات الاغتيال والانفجارات في الأماكن السياحية التي يتردد عليها الغربيون.

وقال المحللون أن الهجوم على المهندسين الفرنسيين في باكستان وكذلك المعبد اليهودي في تونس أمثلة على ما يمكن لتلك الخلايا أن تقوم به.

عن مفكرة الإسلام ...

تم ارسال الخبر في : يوم السبت 24 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 3 أغسطس 2002 م


أخبار يوم السبت 24/5/1423 الموافق 03/08/02

أحوال القوات الروسية تبشر بهزيمتهم المرتقبة

تظن الحكومة الروسية بزعمها المستمر قتل عدد من المجاهدين في كل معركة يخوضها جنودها أنها بهذا تقتل عزيمة المجاهدين وتزيد من معنويات جنودها ولكن الواقع خلاف ذلك بكثير ومع هذا فإن أعظم ما تطلبه نفوس المجاهدين هو الاستشهاد في سبيل الله مقبلين غير مدبرين .
فنظراً لما يعيشه الجنود الروس من واقع مختلف من انعدام الإيمان بالله زيادة على ذلك الاضطراب والقلق والأوهام التي تتردد في نفوسهم والسكر والعهر والعربدة التي لا تزيدهم إلا وهناً وضعفاً فإنهم يعيشون حياة ملؤها اليأس والهزيمة النفسية ولا تزيدهم تلك المزاعم التي ترددها حكومتهم والناطقين عنها من أنباء الانتصارات في المعارك وقتل كثير من المجاهدين إلا خلاف ما يعيشونه ويرونه في الواقع لذلك لا يزيدهم ذلك إلا معرفة ويقيناً بكذب حكومتهم كما يبعث فيهم روح الانتحار والهروب من الجحيم الذي ينتظرهم على أيدي المجاهدين في كل طريق يمرون به .
ومزاعم القوات الروسية السيطرة على الحدود بين أنغوشيا وجورجيا وداغستان مع الشيشان ماهي إلا مزاعم واهية والشاهد على ذلك ما تعيشه روسيا من حال سيئة وعسيرة في الشيشان في صفوف جندها من الهروب والخوف والرعب الذي يسيطر عليهم وحالات الهيستريا والسرقة والقتل والنهب في هذا الجيش المنظم زعموا هذا غير ما تعيشه موسكو نفسها من حالات أشد وكل هذا بإذن الله تعالى من العقاب الذي يحل بهم من تفكك وجرائم وخمور وحرائق عصابات وغير ذلك .



مصرع عدد من الجنود الروس في معارك متفرقة

أكد المجاهدون أخبار المناوشات المتفرقة التي جرت بالأمس في مواقع متفرقة من العاصمة قروزني ومنطقة فيدنو ونجيورت وشالي ومناطق أخرى حيث أسفرت تلك المناوشات عن قتل مايزيد عن 9 من الجنود الروس وإصابة أضعاف هذا العدد إصابات متفرقة بعضها إصابات خطيرة جداً هذا غير ما أصابه المجاهدون خلال مناوشاتهم من الآليات المدرعة وسيارات الجيش الروسي .
هذا وقد استشهد على أثر هذه المناوشات 4 من المجاهدين نسأل الله أن يتقبلهم كما أصيب عدد آخر منهم بجروح نسأل الله أن يشفيهم .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001


يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد .. يا أمتنا العربية والإسلامية :-

بحمد الله وقوته وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئولية أبناء الشهيد القائد العام الشيخ صلاح شحادة عن العملية الجهادية الاستشهادية في مدينة حيفا المغتصبة الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد 25جمادي الأولى 1423هـ الموافق 4-8-2002م حيث تقدم أحد استشهادينا الذي نحجم الأن الإعلان عن أسمه بالصعود إلى حافلة للمغتصبين الصهاينة تكتظ بالجنود مفجراً جسده الطاهر وسط المغتصبين .

إن كتائب الشهيد عز الدين القسام وهي تبرق الرد الثاني لشهداء مجزرة غزة وعلى رأسها القائد العام الشيخ صلاح شحادة ومساعده القائد زاهر نصار تقول أن ردنا على تقرير الأمم المتحدة هو عملية اليوم كما نؤكد أن أعمال العربدة التي تقوم بها إسرائيل من اعتقال ونسف لبيوت الاستشهادين هو تصعيد العمليات الاستشهادية والضرب في كل مكان .

أيها الغزاة الصهاينة :-

من أراد منكم النجاة فليعد من حيث أتى ، عندها لن يكون لنا في دماؤكم وأشلاؤكم حاجة ، لقد قررنا أن نستهدفكم في كل مكان في جامعاتكم ومدارسكم ومؤسساتكم وأسواقكم وأماكن تجمعاتكم وأبنيتكم السكنية ، فجيشكم لم يجعل لنا خياراً أخر غير تفجيركم في كل مكان تتواجدون فيه ، فقد أغلقتم جامعاتنا ومنعتم طلابنا من تقديم امتحاناتهم وأغلقتم مؤسساتنا ودمرتم مستشفياتنا وقتلتم شيوخنا وأطفالنا حتى الأجنة في بطون أمهاتهم ماتوا على حواجزكم و استهدفتم مبانينا السكنية ولم يبقى جرماً إلا ومارستموه علينا ، لم تتركوا أمامنا مجال أخر غير أن نعاملكم بالمثل فهذا كبير إرهابيكم شارون قد وعدكم بالأمن فكان قتلكم في عهده الأكثر منذ نشأت دولة إرهابكم .

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد .. يا أمتنا العربية والإسلامية :-

عهدنا مع الله ثم معكم أن نواصل المسيرة حتى يكرمنا الله بالنصر أو الشهادة لا تراجع قيد أنملة ، عهدنا قطعناه لقائدنا أبي مصطفي أن نظل الأوفياء لدماء الشهداء الزكية حتى تعود فلسطين إلى أهلها الشرعيين

كما ندعوكم لترقب ردنا القادم الذي سيخزي به الله وجوه الصهاينة ويشف صدور قوم مؤمنين .



وإنه لجهاد جهاد … نصر أو استشهاد



كتائب الشهيد عز الدين القسام

أبناء الشهيد القائد العام الشيخ صلاح شحادة

25جمادي الأولى 1423هـ الموافق 4-8-2002م


__________________
اللهمّ انصر اخواننا المجاهدين لإعلاء كلمتك في كل مكان








سيناتور أمريكي : القوات الأمريكية لم تقتل أو تأسر سوى عدداً قليلاً من القاعدة ... وإلقاء قنبلة على مبنى للأمم المتحدة في أفغانستان
شبكة الجهاد أون لاين / أعلنت مصادر بلجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي أن شبكة القاعدة قد تحاول إثبات أنها ما زالت قادرة على شن هجمات بتدبير هجمات جديدة في الذكرى السنوية لهجمات‏11‏ سبتمبر‏.‏

وأعلن السيناتور ريتشارد شيلبي أنه بالرغم من أن أفراد شبكة القاعدة متناثرون في أنحاء العالم إلا إنهم بدأوا أخيرًا في التجمع بمناطق معينة، وقال: إن القوات الأمريكية لم تقتل أو تأسر سوى عددا قليلا منهم‏.

يذكر أن شيلبي عضو مهم في لجنة المخابرات في الكونجرس الأمريكي الذي بدأ تحقيقًا مع مكتب التحقيقات الفيدرالية والمخابرات الأمريكية حول تقصيرهم في منع هجمات 11 سبتمبر وهو مطلع على تفاصيل الصراع بين أجهزة الأمن الأمريكية والقاعدة.

على صعيد آخر أعلن ناطق بلسان المكتب المحلي لمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) أمس السبت أن قنبلة ألقيت على مبنى المكتب في مدينة قندهار (جنوب) في أول هجوم ضد الوكالة الدولية في أفغانستان منذ استئناف عملها في البلاد العام الماضي.

وقال الناطق ديفيد سينغ أن الاعتداء الذي وقع الخميس الماضي لم يؤد الى سقوط اصابات.

وأضاف أن "القنبلة التي القيت من فوق سور المبنى سقطت على العشب وأدت قوة الانفجار الى تحطم بعض الزجاج".

وقال "إنه الاعتداء الاول المشبوه على ما أظن في أفغانستان منذ عودتنا".

ويشتبه بان مهاجمين اثنين فرا على دراجة نارية تركاها لاحقا في أحد الحقول حيث اضاعتهما قوى الامن المحلية.

وقال سينغ "لا نملك اي فكرة عن هويتهما"، مشيرا الى أن نقاشا مع السلطات المحلية أسفر عن اتفاق على تمركز حراس اضافيين خارج مباني الوكالة الدولية في قندهار.

يذكر أن عمليات المجاهدين في أفغانستان قد تصاعدت في الفترة الأخيرة و تركز الهجوم على القوات الأمريكية والأفغانية العميلة، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها الهجوم على مركز تابع للأمم المتحدة التي التزمت الصمت التام على جرائم قوات التحالف ضد الشعب الأفغاني وأسر المجاهدين العرب في أفغانستان.


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م
من [ غوانتنامو ] الكبيـر إلى [ غوانتنامو ] الصغيـر ... خطاب إلى الأبطال في الأسـر
شبكة الجهاد أون لاين / نقدم للأخوة الأحبة عبر موقعنا خطاباً موجها للأبطال في قاعدة الظلم العالمي ، في غوانتنامو ، تلك القاعدة التي وأدت فيها كل معاني الإنسانية والعدل الذي يتشدق فيه العالم المتخلف اليوم ، تلك القاعدة التي تضم أخواننا وأحبتنا الذين عجزنا عن الدفاع عنهم وفك أسرهم ، وتباً وسحقاً وبعداً والله لمن صمت وجبن عن قول كلمة دفاعاً عن أخواننا هناك ...

إلى الأبطال الكبار..إلى الأحرار خلف الأسوار...

إليكم وقد تناءت الديار ، وشط المزار ، وانقطعت الأخبار ، وحالت دونكم الفيافي والقفار ، وامتدت البراري والبحار ، فتشمتت الكفار والأشرار ، وخذلكم من خذلكم من الفضلاء والأخيار!! .

إليكم أيها الأسود في القيود ، يا من ضربتم أروع أمثلة الثبات والصمود.

إليكم أيها الرجال ، أيها المجاهدون الأبطال ، يا من صنعتم ببطولاتكم في القتال والنزال ، حقائق أروع من المثال ، وأعظم من الخيال .

إليكم يا أسرانا في غوانتنامو ، نحييكم تحية الإجلال والإكبار ، يا من رفضتم خيار الذل والعار ، وآثرتم الإسار على الفرار ، مرددين بلسان حالكم قول الفارس الشاعر بعدما أسرته الروم :

أسرت وماصحبي بعزل لدى الوغى * ولكن إذا حُمّ القضاء على امرئ
وقال أصيحابي الفرار أو الردى * ولكنني أمضي لما لا يعيبني
يقولون لي بعت السلامة بالردى * وهل يتجافى عني الموت ساعة
هو الموت فاختر ما على لك ذكره * ولا خير في دفع الردى بمذلة

ولا فرسي مُهر ، ولا ربه غمر * فليس له بر يقيه ولا بحر
فقلت هما أمران أحلاهم مر * وحسبك من أمرين خيرهما الأسر!!
فقلت أما والله ما نالني خسر * إذا ما تجافى عني الأسر والضر ؟
فلم يمت الإنسان ما حيي الذكر * كما ردها يوماً بسوءته عمرو

تذكروا وانتم تدفعون ضريبة العزة ، وفاتورة الكرامة ، دماً ومعاناة وألماً ، تذكروا قول الله عز وجل وهو يخاطب الفئة المؤمنة بعد ما أصابها من جرح وقرح يوم أحد فقال { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين } .

{ ولاتهنوا } ولاتضعفوا أمام أعدائكم وجلاديكم ، مهما كانت وطأة الأسر ، وشدة القهر ، ومهما كانت وحشية الطغيان ، وقسوة السجان ، ومهما شعرتم به من خذلان الأوطان ، وجفاء بعض الإخوان!!.

وتذكروا أن معظم الناس هم كما قال الشاعر:

بمن يثق الإنسان فيمن ينوبه * وقد صار هذا الناس إلا أقلهم
ومن أين للحر الكريم صحاب ؟ * ذئاباً على أجسادهن ثياب !!

{ ولاتحزنوا } مهما عظم المصاب ، وحكمتكم قوانين الوحوش والغاب ، والظفر والناب ، وتسلطت على الأسود الكلاب ، فلا تنشغلوا بالعتاب ، واشكو لله رب الأرباب!!.

إلى الله أشكوا أننا بمنازل * تحكم في آسادهن كلاب!!.

ولا يحزنكم أن أسركم كان على يد هؤلاء الحقراء الأجراء ، فلكم أسوة في الانبياء والرسل وأصحابهم ممن أصابهم أسلاف من أصابوكم .

فلا عجب للأسد إن ظفرت بها * فحربة وحشي سقت حمزة الردى
كلاب الأعادي من فصيح وأعجم! * وموت علي من حسام بن ملجم

{ وانتم الأعون إن كنتم مؤمنين } فأنتم الأقوياء في حقكم ، ولو كنتم عزلا مجردين من كل سلاح مادي ، وأعداؤكم هم الضعفاء في باطلهم ، مهما كان بحوزتهم من قوة مادية وسلطان أرضي!! .

فأنتم الأعلون بإيمانكم الصادق ، وعقيدتكم الراسخة ، وهم الأدنون الأذلون مهما تبجحوا بباطلهم وتسلحوا ، أنتم الأقوياء الشرفاء ، وهم الضعفاء الحقراء الذين تحطمت كل قواهم الأرضية على صلابة إيمانك وقوة عقيدتكم .

إن المؤمن هو الأعلى دائما ، والأعز في كل حين ، حتى وهو يعاني الأسر ، ويكابد القهر { ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون }.

فالقوة الطغيانية مهما تجبرت وتكبرت ، تبقى عاجزة عن السيطرة علي الضمائر والسرائر ، إذا كانت عامرة بالإيمان ، مستنيرة بالقرآن.

وهذا سر صمود أصحاب الإيمان في كل زمان ومكان ؛ فهو سر صمود أصحاب الأخدود وهم يتقحمون في النار التي أوقدها لهم الكفار فرحين مستبشرين ، حتى إذا ماترددت منهم امرأة كانت تحمل رضيعها ، نطق الطفل وكلمها في المهد قائلا : أدخلي يا أماه فإنك على الحق!!.

وهو سر صمود بلال رضي الله عنه تحت سياط الجلد ، والحجارة المحماة التي كانت توضع على صدره في بطحاء مكة الحارقة ، فكان يطفئ ذلك اللهيب ببرد ( أحد ..أحد!!).

وهكذا شأن حملة الرسالة , وقادة الدعوة ، وأصحاب الحق في كل زمان ومكان ، فشيخ الأسلام ابن تيمية رحمه الله كان يقول أثناء محنته وما عاناه وكابده على يد أعدائه : ماذا يفعل أعدائي بي ؟ إن سجنوني فسجني خلوة ، وإن نفوني فنفيي سياحة ، وإن قتلوني فقتلي شهادة!!.

وكان عندما يغلق عليه باب السجن يتمثل بقول الله عز وجل: { فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب } .

والأستاذ سيد قطب رحمه الله كان ينادي بهذه الحقيقة الإيمانية العظيمة ، يستحث بها الهمم ، ويوقظ العزائم ، فصاغها نشيدا يتردد على ألسنة المؤمنين القابعين في سجون الطغاة والظالمين:

أخي أنت حر وراء السدود * إذا كنت بالله مستعصماً
أخي أنت حر بتلك القيود * فماذا يضيرك كيد العبيد

أيها الأبطال الأحرار لاتؤاخذوا أمتكم بذنب أنها لم تسع في فكاك أسركم ، ولم تبذل النفس والنفيس من أجل إطلاق سراحكم ، حتى تعودوا مكرمين لبلادكم وذويكم ، تخلع عليكم خلع التكريم ، وتمنحون أوسمة الشرف التي تليق بأبطال مثلكم دفعوا مادفعوا من ألم حسي ونفسي ، وتحملوا ما تحملوا ، وعانوا ماعانوا ، وقدموا ماقدموا من تضحية وبذل في الذود عن كرامة الأمة ، والدفاع عن شرفها ، والقتال دون حرماتها!! .

لاتتهموا أمتكم بموت الضمير ، ولا بفقدان الشعور ، ولابأنها لم تعد عندها بقية من رحمة إنسانية ، أو حمية وطنية ، أونخوة- ولو جاهلية- عندما لم تحركها أنات أمهاتكم المكلومة ، ولا دموع ذريتكم المفجوعة ، ولا آهات زوجاتكم المظلومة!! .

ولاتقولوا كان بإمكانها إن لم تكن معنا ، أن لا تكون ضدنا ، فلا تساهم في الحملة الكفرية ضدنا ، ولاتسلم من وجدته منا لأعدائنا على الأقل !!! .

ولا تقولوا كان بإمكانها إن لم تعاملنا معاملة المجاهدين المكرمين ، أن تطالب بأن نعطى ولو بعض حقوق المجرمين!! .

ولا تقولوا كان بإمكانها أن لاتكون أسوأ موقفاً من بعض المنظمات الصليبية التي لم تستطع أمام فظاعة مأساتنا إلا أن ترفع صوتها في وجه الوحشية الامريكية التي نعامل بها!! .

لا تقولوا شيئا من ذلك أبدا ، ولا تؤاخذوا أمتكم بشيء من ذلك !! ؛ لأن أمتكم في حالة تستحق عليها من الشفقة والرثاء ، أكثر مما تستطيع تحمله من المؤاخذة والعتاب!! .

إن أمتكم في حالة اختطاف وقهر ، ووضع اعتقال واسر ، هو أسوأ بكثير من الوضع الذي أنتم فيه في (غوانتنامو)!! فحالكم في (غوانتنامو ) الصغير أحسن ألف مرة من حالها في (غوانتنامو ) الكبير!! .

فأنتم رغم كل المعاناة ، تُذِلون بصمودكم سجانيكم كل يوم ، وتستعلون بإيمانكم على أعدائكم كل ساعة، وتفرضون عليهم بذلك احترامكم وتقديركم في قرارة أنفسهم ، ويدفعون ثمن أسركم كل يوم ، ويحسبون لكم ألف حساب وحساب .

أما حكام هذه الأمة المأسورة المقهورة ، و بعض المسلمين من أصحاب الفطر المنكوسة ، فهم يقبلون الأيدي التي تصفعهم كل صباح ، ويمسحون الأحذية التي تدوسهمم كل مساء ، وينفقون بسخاء على سجانيهم وجلاديهم ، بعد أن تطوعوا هم ببنا ء السجن الذي يقبعون فيه ، وبناء وتوسعة القواعد العسكرية التي تحمي (غوانتنامو) الكبير هذا !! .

وهم يعتبرون وجودهم في هذا لسجن الكبير نعمة من سيد السجن ، ومنة من السجان الذي سمح لهم بدخوله ، والاقامة فيه ، والتمتع بالحماية التي يحصل عليها نزلاء هذا السجن!!.

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله * وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم !!

إن من الإجحاف بمن هذه حاله في الأسر والقهرالاختياري ، أن يطالب بتحرير غيره في الأسر الإجباري !.

ولا تستغربوا من هذه الحقائق المؤلمة !! ولا تقولوا كيف يكون هنالك سجن اختياري يرفض السجناء والخروج منه ، ويدفعون كل غال ونفيس حتى لا يخرجهم السجان منه؟ .

إن النفوس الذليلة ، والهمم العليلة ، عندما تتعود على الذل والمهانة ، وتألف الاستخذاء والحقارة ، تنتكس فطرتها ، فيصبح عندها نفور من كل ما لم تألفه من معاني العزة والكرامة ، والقيادة والإمامة، والنخوة والشهامة!!.

فهي لاتقبل بالحرية والسيادة ، ولا بالريادة والقيادة ، ولو قُدّمت لها دون أي بذل أو تضحية ، فضلا عن أن تسعى لها بما تستحق من بذل وعطاء ، وتضحية وفداء!! .

ومثال هذا الحيوانات الداجنة التى ألفت أن تكون تحت تسخير الإنسان مثل الدجاج ، فلو حاول الأنسان طردها لتعيش حرة طليقة في البراري مع أخواتها البرية لما قبلت ذلك ، ولو قبلت لماتت من الجوع العطش ، لأنها لم تعرف حياة الحرية والاستقلال!! .

وكذالك الخفافيش التي تعودت على الحياة في الظلام ، فإنها تعمى عند رؤيتها للضوء!! .

وهذا المعني هو الذي أشار إليه الشاعر أبو الطيب المتنبي بقوله:

من يهن يسهل الهوان عليه * ما لجرح بميت إيلام!!

أنتم أيها الصامدون في (غوانتنامو) الصغير ، أنتم الذين ستحررون الأمة من ( غوانتنامو) الكبير ، وتعيدون لها ماضيعت من كرامتها ، وفرطت فيه من عزتها!! .

أنتم والصادقون من أبناء هذه الأمة الأوفياء ، ومن إخوانكم الذين لن يقر لهم قرار حتى يخرجوكم من الأسر بقوة السيف وعون القهار ، أنتم الذين – بعد توفيق الله – ستتحرر بكم الأمة من الأسر ، وينجبر بكم الكسر ويزول بكم القهر .

ولكن بعدما يتحقق ما أراد لكم الله من خير في محنتكم هذه ، وكم من منحة إلهية جاءت في صورة محنة!! { وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم ، والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .

مركز الدراسات والبحوث الإسلامية
25/5/1423هـ 4/8/2002م


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م

وفد باكستاني إلى قاعدة غوانتانامو ... ومنظمة أمريكية عربية تعد خطة للدفاع عن المعتقلين السعوديين بغوانتانامو !
شبكة الجهاد أون لاين / علم من مصدر رسمي اليوم الأحد أن وفدا باكستانيا توجه إلى القاعدة الأميركية في غوانتانامو في كوبا للقاء 45 باكستانيا اعتقلوا في أفغانستان ويشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة أو حركة طالبان.

وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية أن الوفد الذي توجه الأربعاء إلى إسلام آباد يتألف من "أربعة أو خمسة" أشخاص ومنهم خصوصا ممثلو وزارتي الخارجية والداخلية، وذكرت صحيفة "ذا نيوز" أن الوفد سيمضي اثني عشر يوما في القاعدة الأميركية.

ونقل المعتقلون الذين أوقفوا في أفغانستان خلال الحملة الصليبية الأميركية التي بدأت الخريف الماضي والمشتبه بانتمائهم إلى القاعدة أو طالبان إلى قاعدة غوانتانامو التي تضم 534 معتقلا من 39 بلدا.

وترفض واشنطن إعطاء هؤلاء المعتقلين وضع أسرى الحرب وبالتالي تأمين الحماية التي يوفرها هذا الوضع لهم، الأمر الذي يبقي وضعهم القانوني غامضا.

وتعتبرهم واشنطن "مقاتلين أعداء" أجانب وتعتقلهم خارج الأراضي الأميركية بموجب "سلطة الرئيس القائد الأعلى وقوانين الحرب وأعرافها".

ولا يمكن للمعتقلين الاتصال بمحامين وهم يخضعون باستمرار للتحقيقات.

وكان آلاف الباكستانيين توجهوا إلى أفغانستان للجهاد إلى جانب طالبان في الإمارة الإسلامية في أفغانستان .

وتحولت باكستان التي كانت داعمة لطالبان إلى حليف استراتيجي مهم للولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر.

على صعبد آخر : كشفت تقارير صحفية أمس السبت عن أن منظمة أمريكية أهلية تعكف حاليا على إعداد خطة للدفاع عن ‏سعوديين معتقلين في قاعدة غوانتانامو الأمريكية بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة ‏وحركة طالبان الأفغانية .!

وقال المشرف العام لمنظمة التضامن الأمريكية القانونية المنبثقة عن منظمة ‏التضامن الدولية لحقوق الإنسان ياسر بوشناق في تصريحه لصحيفة عكاظ السعودية إن المشروع الجديد للدفاع عن السعوديين المعتقلين على خلفية أحداث 11 سبتمبر يهدف إلى إثبات أن وجودهم في أفغانستان كان لأداء أعمال خيرية وليس للمشاركة ضمن تنظيم ‏القاعدة وحركة طالبان .!!!

وأوضح أن الخطة الجديدة للمنظمة تنطلق من قضية السعودي ياسر حمدي [19عاما] ‏الذي نقله المحققون إلى سجن في واشنطن بعد اكتشافهم أنه يحمل الجنسية الأمريكية باعتبارها نموذجا لقضايا مماثلة تتطلب البحث في خلفيات وجود أصحابها في أفغانستان .

وذكر بوشناق أنه إذا ثبت أن وجود هؤلاء المعتقلين في أفغانستان وبينهم ياسر حمدي لأعمال خيرية لا لعمل مسلح فان ذلك سيكون مدخلا لمساءلة الحكومة الأمريكية عن أسباب اعتقالهم في غوانتانامو .

وقال إن اقتراحات المنظمة في قضية ياسر حمدي الذي من حقه التمتع بالمواطنة ‏الأمريكية حسب الدستور والقوانين الأمريكية تتضمن التعاقد مع مؤسسات وشركات ‏قانونية وتزويدهم بالمعلومات والوثائق لتقديم الرأي والمشورة لتحديد خطة عمل ‏واضحة المعالم للتحرك قانونيا وإعلاميا وسياسيا على المستويين الأمريكي والدولي .

وأفاد المشرف على منظمة التضامن الأمريكية أن هذه التحركات تهدف إلى إثبات أن ‏الإجراءات والملاحقات الأمريكية بحق العرب والمسلمين كانت قاسية ومتسمة بسوء ‏التصرف من قبل الأجهزة الأمنية تمهيدا لمراجعتها مع الجهات المسئولة لاحقا .

وأوضح أن المنظمة تتطلع إلى مساندة الحكومة السعودية التي شكلت لجنة خاصة من ‏وزارتي الداخلية والخارجية لمتابعة شئون المعتقلين السعوديين بتزويدها بالمعلومات ‏التفصيلية عن المعتقلين في أمريكا بوجه عام وغوانتانامو بوجه خاص لتوثيق حالاتهم ‏لاسيما في ظل تكتم وزارة العدل الأمريكية حول المعلومات المتعلقة بالمعتقلين ‏العرب والمسلمين .


تم ارسال الخبر في : يوم الأحد 25 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 4 أغسطس 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/08/2002, 12:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/08/2002, 01:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
جزاك الله خير وماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/08/2002, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
جزاك الله كل خير
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/08/2002, 10:07 AM
مشرف سابق بمنتدى الثقافة الإسلامية
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: القصيم
مشاركات: 2,953
اللهم نصرك الذي وعدته جنودك في كل مكان
اللهم اعزهم على اعدائهم
اللهم ثبت قلوبهم على الايمان وايديهم على السلاح وانصرهم ياحي يا قيوم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube