المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2002, 05:40 AM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
أخبار عالمية متفرقة ليوم الاثنين 5/8

[c]دورة امستردام: فوز اياكس على برشلونة 4-3 [/c] فاز اياكس الهولندي على برشلونة الاسباني 4-3 امس الاحد على استاد ارينا في امستردام في الجولة الثانية من دورة امستردام الودية في كرة القدم.
وسجل المصري احمد حسام الملقب ب"ميدو" (47) وفان در فارت (60 و62) وفيتشغه (90) اهداف اياكس، والهولندي باتريك كلويفرت (10) والارجنتيني خافيير سافيولا (40 و47) اهداف برشلونة.
وهو الفوز الثاني لاياكس بعد الاول على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1، في حين مني برشلونة بخسارته الاولى بعد الفوز على بارما الايطالي 4-2.
وكان مانشستر يونايتد فاز على بارما 3-صفر امس أيضا.
ويلعب اياكس مع بارما، ومانشستر يونايتد مع برشلونة يوم غد الثلاثاء.
[c]نصف ماراتون بوغوتا: فوز الكينيين كيمونديو ووانجيكو [/c] احرز العداء الكيني بن كيمونديو المركز الاول في نصف ماراتون بوغوتا الثالث الذي اقيم امس الاحد في العاصمة الكولومبية بعد ان قطع مسافة 21 كلم بزمن 35ر04ر1 ساعة.
وتقدم كيمونديو على الاكوادوريين سيلفيو غيرا (39ر04ر1 س) وفرانكلين تينوريو (40ر04ر1 س).
ولدى السيدات، فازت الكينية تيريزا وانجيكو بالمركز الاول بزمن 20ر15ر1 ساعة، وتقدمت على الروسية ليودميلا كورتشاجينا (32ر15ر1 س) والاميركية كريستين كليفتون (08ر18ر1 س).
[c]دورة الصداقة الدولية: فوزان للاولمبي البحريني والاولمبي السعودي على الرياض والهلال [/c] فاز المنتخب الاولمبي البحريني على فريق الرياض السعودي 2-صفر، والمنتخب الاولمبي السعودي على الهلال اليمني 3-2 امس الاحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة الصداقة الدولية السادسة لكرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل التي ينظمها اهلي جدة في مدينة ابها حتى 14 اب/اغسطس.
في المباراة الاولى، سجل عبد العزيز الدوسري (84) ومحمد جعفر (87) الهدفين.
وفي الثانية، سجل ناجي مجرشي (10) وعيسى المحياني (53) وعبدالله مجرشي (58) اهداف الاولمبي السعودي، وفضل العرومي (69) وعلي العمقي (89) هدفي الهلال.
وتضم المجموعة أيضا فريق ماريتيمو البرتغالي.
[c]دورة امستردام: فوز مانشستر يونايتد على بارما 3-صفر
[/c] فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على بارما الايطالي 3-صفر امس الاحد على استاد ارينا في امستردام في الجولة الثانية من دورة امستردام الودية في كرة القدم.
وسجل الويلزي راين غيغز (23) والارجنتيني خوان سيباستيان فيرون (50) والنروجي اولي غونار سولسكيار (55) الاهداف.
وهو الفوز الاول لمانشستر يونايتد في الدورة بعد خسارته امام اياكس الهولندي اول من أمس الجمعة في الجولة الاولى، فيما مني بارما بخسارته الثانية بعد الاولى امام برشلونة الاسباني 2-4.
[c]رونالدو "حزين في ايطاليا" بحسب وكيل اعماله [/c] اعلن الكسندر مارتن وكيل اعمال مهاجم انتر ميلان الايطالي ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو ان الاخير "حزين في ايطاليا".
وقال مارتن في تصريح لصحيفة "ماركا" الاسبانية امس الاحد "رونالدو حزين في ايطاليا. فهو غير سعيد طيلة الاعوام الاربعة التي قضاها في ايطاليا حتى الان، ولا أعتقد بان ذلك سيتغير هذا الموسم".
وبحسب تصريحات مارتن الذي اجرى محادثات اول من امس الجمعة مع مدير نادي ريال مدريد الاسباني الدولي الارجنتيني السابق خورخي فالدانو بخصوص انتقال رونالدو الى صفوف نادي العاصمة الاسبانية، فان الاتفاق بين هداف مونديال 2002 وريال مدريد "قريب جدا"، وان رونالدو سيتقاضى 4 ملايين يورو في السنة مثل نجوم الفريق راوول غونزاليز والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين وزيدان دون احتساب المكافآت وحقوق الدعاية.
واوضحت صحيفة "ماركا" انه يبقى على ريال مدريد مفاوضة انتر ميلان الذي يطالب بـ60 مليون يورو فيما اكد الفريق الاسباني استعداده دفع 40 مليون يورو كحد أقصى، مشيرة الى ان لاعب وسط ريال مدريد الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي قد يدخل طرفا في الصفقة.
وقال مارتن "اذا لم ينتقل رونالدو الى ريال مدريد، فسيبقى في انتر ميلان. ليس هناك امكانية اخرى" مستبعدا فكرة ترك رونالدو للكالتشيو الى فريق آخر غير ريال مدريد.
وبرغم الانباء التي اوردتها الصحف فان انتر ميلان يشدد على ان رونالدو ليس للبيع، فيما اكد ريال مدريد انه غير مهتم برونالدو ما دام فريقه الايطالي لم يعرب عن نيته في التخلي عن خدماته.
[c]كوريا الشمالية توافق على المشاركة في الالعاب الاسيوية [/c] اعلن بيان مشترك للكوريتين الجنوبية والشمالية امس الاحد ان الاخيرة وافقت على المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية التى تقام في بوسان من 29 ايلول/سبتمبر الى 14 تشرين الاول/اكتوبر بغية تطوير العلاقات مع جارتها الجنوبية.
واضاف بيان ممثلي الكوريتين الذين اجتمعوا في نهاية الاسبوع الحالي في مونت كومغانغ على الساحل الكوري الشمالي ان كوريا الشمالية وافقت ايضا على خوض منتخب بلادها لكرة القدم مباراة ودية في ايلول/سبتمبر في سيول ضد نظيره الكوري الجنوبي صاحب المركز الرابع في مونديال 2002.
وتابع البيان "قرر الطرفان التعاون من أجل نجاح المباراة الودية في ايلول/سبتمبر المقبل".
وتأمل كوريا الجنوبية في ان تقام المباراة في الثامن من ايلول/سبتمبر في سيول، وستكون المباراة الاولى بين منتخبي البلدين منذ عام 1990.
واوضح البيان "ان الطرفين اتفقا على مشاركة كوريا الشمالية في الدورة الرابعة عشرة للالعاب الاسيوية المقررة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية".
وكانت اللجنة الكورية الجنوبية المنظمة للالعاب الاسيوية، اكبر تظاهرة رياضية في القارة الاسيوية والتي تقام كل 4 اعوام، وجهت في الوهلة الاولى دعوة الى كوريا الشمالية للمشاركة في الالعاب وطالبت فيها بالرد في الخامس عشر من تموز/يوليو الماضي.
وامام لامبالاة بيونغ يانغ وخلافات مسؤولي البلدين، سحبت قرعة مسابقات كرة القدم وكرة السلة والالعاب الجماعية الاخرى.
وكانت كوريا الشمالية الوحيدة بين الدول الاسيوية الـ43 المعنية التي لم تؤكد مشاركتها من عدمها في الالعاب حيث ستمثل الدول الـ42 الاخرى بنحو 11260 شخصا بين رياضي ومدرب وشخصية رسمية.
وقد تصاعد التوتر بين شطري شبه الجزيرة الكورية المقسمة منذ حرب عام 1953، بعد المواجهة البحرية المسلحة في 29 حزيران/يونيو التي تعتبر الاخطر بين الشطرين خلال ثلاث سنوات واوقعت خمسة قتلى و19 جريحا في الجانب الجنوبي وقرابة الثلاثين قتيلا في الجانب الشمالي.
وقبل كأس العالم لكرة القدم التي نظمتها كوريا الجنوبية واليابان، رفضت بيونغ يانغ اقتراحا قدمته سيول وعرضت فيه مشاركة الشماليين مع منتخبها وكذلك ان تقوم كوريا الشمالية باستضافة مباراة او اثنتين على ارضها.
ورغم الدعوات اللاحقة التي وجهتها سيول والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رفضت كوريا الشمالية اي مشاركة في مونديال 2002.
[c]الشعب الاماراتي يتعاقد مع التونسي الكنزاري ويعسكر في المانيا [/c] اعلن نادي الشعب الاماراتي امس الاحد تعاقده مع الدولي التونسي ماهر الكنزاري لمدة عام واحد دون الكشف عن قيمة الصفقة.
وبات الكنزاري اللاعب الاجنبي الثاني في صفوف الفريق الى جوار السنيغالي الشيخ ديوب.
وكان الشعب قد طلب الضوء الاخضر من جاره النصر قبل تعاقده مع الكنزاري الذي كان يلعب في صفوف الاخير الموسم الماضي.
وبدأ الكنزاري (28 عاما) بدأ مسيرته الكروية كلاعب خط وسط في صفوف نادي الملعب التونسي، قبل ان يضمه الترجي ومعه حقق عددا من الالقاب وانضم الكنزاري الى منتخب تونس وكان ضمن التشكيلة التي خاضت تصفيات كأس العالم الا ان احترافه في صفوف نادي النصر حرمه من المشاركة في النهائيات بكوريا الجنوبية واليابان.
وكانت محطة الاحتراف الاولى للكنزاري في نادي اهلي جدة السعودي في الموسم قبل الماضي، ومنها انتقل الى النصر الاماراتي وسجل له 13 هدفا في مسابقتي الكأس والدوري.
واكد الكنزاري ان نجاح تجربته مع النصر شجعته على العودة الى الدوري الاماراتي، وتوقع ان يكون الموسم الكروي في الامارات قويا نظرا لوجود عدد من النجوم الكبار مثل الليبيري جورج ويا والايراني علي دائي والجزائري موسى صايب.
واعرب الكنزاري عن امله في تحقيق لقب مع نادي الشعب.
على صعيد اخر، اقترب نادي الشعب من الاتفاق بشكل نهائي مع المدرب السويدي بيتر اندرسون لكي يقود الفريق في الموسم الجديد خلفا للتونسي فوزي البنزرتي الذي عاد الى بلاده.
ويقيم الشعب الذي انهى الموسم الماضي في المركز الرابع معسكرا تدريبيا في المانيا استعدادا للموسم الكروي الجديد.
[c]دوري ابطال افريقيا-ربع النهائي: نتائج الجولة الاولى [/c] في ما يلي نتائج الجولة الاولى من الدور ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا في كرة القدم:

المجموعة الاولى:
- السبت:
مازيمبي (الكونغو الديموقراطية) - الرجاء البيضاوي (المغرب) 2-صفر
الاهلي (مصر، حامل اللقب) - جان دارك (السنغال) 1-2

المجموعة الثانية:
- الجمعة:
الزمالك (مصر) - اسيك ابيدجان (ساحل العاج) 3-1
- الاحد:
كوستا دو سول (موزامبيق) - الترجي (تونس) صفر-1
[c]متفرقات من ملاعب العالم [/c] 0 فاز بايرن ميونيخ الالماني على ميلان الايطالي 2-1 ضمن الدورة الدولية الودية التي ينظمها ريال مدريد الاسباني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه.
وسجل ميكايل تارنات (22) ومحمد شول (74) هدفي بايرن ميونيخ، وفيليبو اينزاغي (9) هدف ميلان.
وكان ريال مدريد فاز على ليفربول الانكليزي 2-صفر، وسيلتقي مع بايرن ميونيخ على كأس الدورة فيما يلعب ليفربول مع ميلان على المركز الثالث.
وقد استطاع بايرن ميونيخ من الفوز في وقت متأخر مساء البارحة على ريال مدريد ، كما فاز ليفربول على ميلان .

0 اكدت استراليا رسميا انها مرشحة لاستضافة مونديال 2014، امس الاحد خلال احتفالات الاوبرا في سيدني بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر.
وصرح مسؤول رفيع المستوى في ولاية فيكتوريا جون تويتز "لدينا البنى التحتية، ونملك الخبرة الكافية ونحظى بدعم شعبي منقطع النظير" لتنظيم كأس العالم 2014.

0 اعلن المدافع الدولي البرتغالي جورج كوستا قائد فريق بورتو امس الاحد انه اعتزل اللعب دوليا.
وقال كوستا (30 عاما) على موقعه على شبكة الانترنت "ساترك المنتخب وانا مدرك ان زمني قد انتهى. لقد حان الوقت لان اترك مكاني للشباب".
وشارك كوستا مع منتخب بلاده الذي خرج من الدور الاول لمونديال 2002 بعد خسارتين امام الولايات المتحدة 2-3 وكوريا الجنوبية صفر-1 وفوز على بولندا 4-صفر.

0 انتقل المدافع الدولي الروسي يوري نيكوفوروف، قائد منتخب بلاده في مونديال 2002، من ايندهوفن الهولندي الى مواطنه فالفيك بموجب عقد مدته عامان.
واعطى ايندهوفن الحرية لنيكوفوروف (31 عاما) بعد انتهاء عقده معه، ولم يتلق اللاعب اي عرض جديد من ناديه الذي سيشرف عليه الهولندي غوس هيدينك، مدرب كوريا الجنوبية في مونديال 2002، فآثر الانتقال الى فالفيك.

0 عاد الدولي البرتغالي نونو غوميش، مهاجم فيورنتينا الايطالي، الى ناديه السابق بنفيكا بموجب عقد مدته 4 سنوات، ولم يفصح اي من الطرفين عن قيمة الصفقة.
وكان غوميش (26 عاما) دافع عن الوان بنفيكا من 1997 الى 2000 قبل ان ينتقل الى فيورنتينا مقابل 19 مليون يورو، وقد اطلقت حريته بعد وضع النادي الايطالي في التصفية بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها ولم يتم تسجيله في دوري الدرجة الثانية.
وذكرت الصحف المحلية ان بورتو كان ينوي بدوره الحصول على خدمات غوميش.

0 سقط المنتخب الاميركي صاحب العروض القوية في مونديال 2002، في اول امتحان له بعد العرس العالمي وخسر رجال المدرب بروس ارينا امام منتخب من تجمع الاندية الاميركية 2-3 في مباراة اقيمت في واشنطن وحضرها اكثر من 31 الف متفرج.
وسجل لاندون دونوفان (58) وكوبي جونز (76) هدفي المنتخب، وجايسون كريس (59) وماركو ايتشيفيري (72) وستيف رالستون (81) اهداف التجمع.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/08/2002, 07:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks alot hilali aljouf 4 news
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/08/2002, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور والله يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/08/2002, 01:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: أرض الكنانه ..
مشاركات: 7,005
يعطيك العافيه على ها الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/08/2002, 03:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الف شكر والله يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube