المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2002, 02:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
أخبار الزعيم ليوم الإثنين

أخبار الهلال ليوم الاثنين 26/5/1423هـ


الأمير عبدالله بن مساعد بلسان كل الهلاليين:
محبو وجماهير الزعيم يشكرون الأمير سعود بن تركي على ما قدمه



* كتب - خالد المشاري:
عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال عن شكر جماهير الهلال ومحبيه للأمير سعود بن تركي على كل ما قدمه لنادي الهلال من جهد وعطاء ودعم مادي ومعنوي خلال فترة رئاسته.
وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أن الهلاليين لن ينسوا أبداً الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الأمير الخلوق سعود بن تركي.. مضيفاً سموه أن الخلافات التي يتحدث عنها بعض الهلاليين هي أمر طبيعي في ناد جماهيري وكبير مثل الهلال، لذا فهي لم ولن تقلل من امتنان واحترام الهلاليين للأمير سعود بن تركي ولكل ما قدمه للنادي. وتمنى الأمير عبدالله بن مساعد أن تزول ظروف الأمير سعود بن تركي التي تحدث عنها ويعود لرئاسة الهلال في فترة قادمة. وعلق سموه على كلمة الأمير سعود بن تركي حينما قال: «استروا ما واجهتم» قائلا: ان الهلاليين لم يواجهوا إلا كل خير من صاحب النوايا الطيبة والخلق الرفيع.


رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز
الأمير سعود بن تركي فاجأنا باستقالته وسنعمل على إقناعه بالعدول عنها



*كتب - خالد المشاري:
أبدى صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف نادي الهلال أسفه الشديد على القرار الذي اتخذه الأمير سعود بن تركي باستقالته من إدارة النادي، وقال سموه إنها كانت مفاجأة غير سارة لكل الهلاليين نظراً لما يتمتع به الأمير سعود بن تركي من أخلاق كريمة وقدرة على التعامل مع اللاعبين بالإضافة إلى ما قدمه من دعم مادي ومعنوي حتى حقق النادي العديد من الإنجازات الكبيرة في عهده.
الاستقالة مرفوضة
وقال الأمير هذلول بن عبدالعزيز إننا كهلاليين لا نقبل ولا نرضى بهذه الاستقالة وسنبذل كل جهدنا مع الاخوان أعضاء شرف النادي من أجل إعادة الأمير سعود بن تركي للنادي لأنه بأمس الحاجة لخدماته وإذا لم توجد ظروف قاسية لدى الأمير سعود بن تركي فإن ثقتنا كبيرة بعدوله عن قرار الاستقالة.
لا خوف على الهلال
وعن الأوضاع الهلالية في الوقت الراهن قال الأمير هذلول بن عبدالعزيز ان الهلال لا تهزه أي حالات طارئة ومستقبله محفوظ وبأيدٍ أمينة وغيورة على ناديها وستبذل كل ما لديها من أجل إعادة الاستقرار لهذا الكيان الكبير ووضع النادي ومستقبله مطمئن ولا خوف على الهلال.
هذا الرئيس الذي نريده
ورفض الأمير هذلول بن عبدالعزيز ترشيح اسم محدد لقيادة الهلال في الفترة القادمة، وقال سموه ان النادي يملك رجالاً أوفياء لناديهم وفيهم الخير والبركة، ونحن كهلاليين نأمل ان يأتي أحد هؤلاء الأكفاء ليعمل بجدية وإخلاص ويكون قريباً من النادي واللاعبين ويحرص على تبادل الآراء مع أعضاء الشرف، وهذه المواصفات نأمل ان تتوفر بالرئيس القادم إذا أصر الأمير سعود بن تركي على استقالته.
لابد من استقالة الرواف
طالب الأمير هذلول بن عبدالعزيز نائب الرئيس الحالي وليد الرواف بتقديم استقالته فوراً، وقال سموه الرواف لم يقدم أي شيء للهلال وهو شخص غير موجود في النادي ولا أعرف ماهو دوره وماذا قدم حتى يمنح هذا المنصب، فهذا المنصب يحتاج إلى رجل خبير وقوي وهذا مايفقده الرواف الذي نأمل ان يعجل باستقالته.
لسنا بحاجة للنجوم المساومين
أبدى الأمير هذلول بن عبدالعزيز استغرابه الشديد من بعض الممارسات التي يمارسها بعض لاعبي الهلال تجاه ناديهم واتخاذهم مبدأ المساومة من أجل البقاء في هذا الكيان الذي أضاء لهم دروب الشهرة وأوصلهم لمنتخبات الوطن.. وأضاف سموه ان الهلال لن ولم يستسلم أمام طلبات بعض المساومين حتى وإن كانوا نجوماً لأن الهلال وقف معهم كثيراً وأعضاء الشرف لم يقصروا معهم ومنهم على سبيل المثال سامي الجابر الذي للأسف بدأنا نسمع أنه يساوم ناديه وهو الشخص الذي يجب ان يكون أكثر اللاعبين حرصاً على ناديه في هذا الوقت العصيب بدلاً من المساومة وادخال النادي في متاهات ويجب ان يعي سامي وغيره من اللاعبين ان الهلال غني بالنجوم المخلصين ولن يخضع لأي مطالب استفزازية سواءً من الجابر أو غيره.
أتمنى ألا يعود الجمعان للهلال
وتطرق الأمير هذلول بن عبدالعزيز إلى اللاعب عبدالله الجمعان ووصفه باللاعب غير المنضبط.. وقال سموه الهلال ليس بحاجة للجمعان، وأتمنى ألا يدخل النادي مرة أخرى لأنه أساء للهلال، ويجب أن يعاقب بالطرد من النادي لأنه أقل من مستوى هذا الكيان الكبير.

اللاعب طلب مليونين للبقاء في الهلال
العين الإماراتي يعرض 3 ملايين ريال لخطف سامي الجابر

* كتب - عبدالله المالكي:
قطعت مفاوضات نادي العين الإماراتي مع مهاجم فريق الهلال الدولي سامي الجابر شوطا كبيراً عندما عرضت عليه الإدارة العيناوية ثلاثة ملايين ريال للتوقيع معه وأبدى الجابر موافقته المبدئية في حالة عدم توفير الإدارة الهلالية المبلغ الذي طلبه وهو مليونا ريال ولمدة اربع سنوات قادمة.
إلا ان الهلاليين لم يردوا على سامي الجابر بالموافقة على طلبه الذي عرضه في الأيام الماضية مفضلين الجلوس معه على طاولة المفاوضات بعد عودته من رحلته الأوروبية الحالية. ويأمل سامي الجابر من الهلاليين سرعة تلبية طلبه والموافقة على شروطه والتوقيع لفريقه خصوصا وانه سبق وان وقع للهلال في السنوات الماضية على بياض وبدون مقابل ويتمنى سامي ان يختم حياته الكروية في الهلال الذي نشأ وترعرع فيه.
هذا وسيصل سامي الرياض الاسبوع القادم قادماً من لندن حيث يتواجد برفقة أحد اعضاء شرف الهلال المؤثرين.


كل يوم كلمة
حتى لا يدخل الهلال دوامة اللجنة الرباعية من جديد
عبدالعزيز الهدلق

وماذا بعد استقالة الأمير سعود بن تركي من رئاسة الهلال.؟ هذا هو السؤال الذي ما زال يتردد على ألسنة الرياضيين عامة والهلاليين خاصة.
هل سيعود الهلال الى أزمة الرئاسة من جديد والبحث عمن يشغل منصب القيادة في النادي؟! وهل ستعود اللجنة الرباعية طيبة الذكر للعمل من جديد؟!
أسئلة حائرة تدور في رؤوس الهلاليين ولا يعرفون لها إجابة.
وكل ما يتلقاه المشجع الهلالي من بعض الأسماء الفاعلة والمؤثرة في عالم الزعيم ان النادي في أيدٍ أمينة ولاخوف عليه ولكن دون ايضاح للخطوات العملية التي ستتخذ من أجل ذلك.
هناك شيء مهم يجب ان لا يضيِّع الهلاليون وقتهم من أجله وهو محاولة إثناء سمو الأمير سعود بن تركي عن قراره بالاستقالة، فهذا أمر بالنسبة لسموه محسوم ولا رجعة فيه.. وسموه عندما اتخذ هذا القرار لم يكن يجس النبض ولا يناور.. بل اتخذ القرار عن قناعة وحسم وبشكل نهائي. هكذا بدا لنا جميعاً وهو يعلن قراره لذلك يجب ان يتعامل الهلاليون مع الاستقالة بهذا المفهوم لأن القول بمحاولة اقناع سمو الأمير سعود بن تركي بالعدول عن استقالته هو بمثابة مضيعة للوقت الذي ليس في صالح الهلال وسمعته فالموسم الرياضي على الأبواب والمنافسات لن تنتظر من لم يستعد ودخل معمعتها بأوراق مبعثرة.
أما من هو المرشح لرئاسة الهلال.. فهذا امر سهل لان الاسماء الراغبة في خدمته كثيرة وجميعها كفؤة ومؤهلة لشغل منصب الرئيس.. لكن الأهم من الاسم هو الدور الذي سيلعبه أعضاء الشرف في دعم الاسم المرشح وتذليل كافة العقبات التي يمكن ان تعترض طريقة وتحول بينه وبين كرسي الرئاسة.
فمثلاً رجل كالأمير عبدالله بن مساعد يحمل فكراً ورؤية ليس لديه مانع من حيث المبدأ أن يرأس الهلال ولكن ما يحول دون إقدامه على هذه الخطوة هو الأعباء والالتزامات المالية الضخمة الواجب عليه تأمينها لتسيير أمور النادي ومن هنا فالدور الهام والرئيسي لاعضاء الشرف هو الوصول الى حل لمشكلة «التمويل» المالي، واذا فعلوا وهم قادرون - إن شاء الله - فإن الأسماء التي تملك القدرة والإمكانية القيادية والادارية والفكرية والمؤهلة لرئاسة النادي كثيرة.. وكثيرة جداً



عذاريب
للصبر حدود!
عبدالله العجلان

بعد كل ما أنفق على حسابنا من مئات الملايين واستنزاف للجهود والطاقات.. وبعد أن تحملنا الكثير من الويلات والزلات والطعنات والحملات والشتائم.. بعد زخم المواقف المشرفة التي لم تترك بلداً عربياً واحداً دون أن تغرس في نفوس ابنائه الحب والخير والوفاء..بعد سنوات طويلة كنا خلالها أكثر العرب «عروبة» وأشدهم تمسكاً بالمبادئ والقيم والأخلاق العربية الأصيلة... بعد أن حرصنا وقاتلنا وحدنا من اجل لم الشمل العربي وتوحيد نبوغ وآمال وطموحات شبابه من الماء إلى الماء.. بعد كل ما فعله وبذله الأمير الراحل فيصل بن فهد - رحمه الله- لوطنه العربي وعجزت عن تحقيقه الجمعيات والهيئات والمنظمات العربية مجتمعة ثم من بعده الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل.. بعد هذا كله لم نسلم من شرور الحاقدين وغوغائية المرجفين.. وبات الاتحاد العربي مصدر قلقنا وازعاجنا بدلاً من ان يكون مبرراً لإنصافنا وتثمين مواقفنا..!!
صرنا كما «المأكول المذموم» .. ففي الوقت الذي استفاد فيه الجميع من سخاء مبادراتنا وحسن نوايانا وصدق أقوالنا وأفعالنا نجد ان الكثيرين لا يطلبون المزيد منا فحسب وانما يواصلون زيادة على ذلك شتمنا والاستهزاء بنا.. الأمر الذي يؤكد حقيقة ان «طيبة القلب» لا تنفع مع هؤلاء مادامت ستنقلب إلى سذاجة .. والساذج يسهل على الآخرين والانتهازيين استغلاله والتلاعب بحقوقه..!!
وسط هذه الاجواء الفاسدة والمعادلات المقلوبة التي تضرنا ولا تنفعنا.. ولأننا بأمس الحاجة لتوظيف الجهود الضائعة والأموال المهدرة لفائدتنا نحن كسعوديين.. أظن أنه حان الوقت الذي لابد ان نعيد فيه حساباتنا وطريقة تعاملنا مع الاتحاد العربي.. لسنا مضطرين لان نكون أوصياء لنتحمل اعباء لا طائل منها سوى التقليل والتشكيك والتنديد والتشويه واشياء أخرى نحن في غنى عنها و«باب يجيء منه الريح سده واستريح»..!!
نهاية رئيس محترم!
وهو يتحدث بوعي واحترام واقناع وتواضع يحسد عليه في حوار مباشر ومفتوح مع قناة Mbc.. ترك الأمير سعود بن تركي انطباعاً رائعاً يجسد شخصيته المميزة التي تبدو نادرة في زمن صعب كهذا يجعلنا نجزم بان استقالته كانت بمثابة الخسارة الفادحة للرياضة السعودية قبل ان يخسره ناد كبير بحجم الهلال.
صحيح ان التغيير امر مطلوب ومرغوب .. وان تداول قيادة النادي ظاهرة صحية وضرورية.. وصحيح ان بعض الاندية تعاني من الاحتكارية الادارية برغم ثبوت عجزها وفشلها .. لكن الوضع بالنسبة لرجل بمستوى ومكانة وإمكانات الأمير سعود بن تركي لا يندرج في اطار التغيير والتداول بقدر ما يشير إلى ان القضية عبارة عن خلاف بما يشبه النزاع حول قناعات شخصية مضادة اجبرته على اتخاذ قرار الاستقالة على طريقة «مكرها أخاك لابطل».. وهو برأيي قرار سليم ونتيجة طبيعية لما يمر به ويعانيه الهلال سواء من داخل النادي أو بسبب الخلافات الواضحة والمواقف المتضاربة من اعضاء شرفه..!!
مشكلة الهلال ليست في منصب الرئيس وانما في غياب الوفاق والاتفاق بين فئاته.. فلم يعد ذلك الكيان الواحد المتناغم وبالتالي تحول الهدوء والاستقرار والتفاهم إلى فوضى صاخبة وملاسنات حادة وانقسامات لا تحمل طابع الاختلاف في الرأي وصولا إلى مصلحة مشتركة وانما تهدف إلى اثبات وجودها واستعراض مهاراتها الكلامية أكثر من أي شيء آخر.. بدليل ان البعض اختار الأعمدة الصحافية لتفريغ ما لديه من شحنات واراء.. بينما يسكن الصمت ويزداد العزوف والصدود لدى المكان المناسب والمفترض داخل الأروقة الزرقاء...!!
الرئيس الذهبي الأمير بندر بن محمد مثال حي واستثناء لافت لكيفية التواصل وحيوية الممارسة من عضو الشرف الفاهم والقادر على ان يكون مجدياً ومخلصاً لمسؤولياته.. ظل قريباً وداعماً ومدافعاً ومتابعاً ووفياً مع ناديه الهلال ومع الرئيس الخلف الأمير سعود بن تركي.. على غير ما يجري بين الرئيسين في كثير من الأندية.. لذلك من المهم ان يتولى تنظيم وترتيب واحتواء المرحلة الراهنة لاعتبارات ينفرد بها ومواصفات تساعده على انقاذ ما يمكن انقاذه..
غرغرة
- علة الهلال الإدارية تكمن في تسمية ونوعية اعضاء مجلس الإدارة وليس الرئيس..
- استمرار فهد المصيبيح يتطلب منه اثبات عكس الاتهامات الموجهة إليه..!
- اراد ان يكحلها فأعماها .. ليتك سكت يا سعيد..!!
- النادي يهدد ويتوعد بالحسم من رواتب متأخرة لأكثر من عام.. يعني شين وقوي عين..!!
- كثيرة هي الاخبار والتصريحات التي تشم منها رائحة الفبركة من أول نظرة..!!
* ما كتبه الزميل صالح السليمان عن عبدالله الشريدة يكفي لمعرفة كيف تدار كرة الهلال.
* جميع الفرق استعدت لكأس الأمير فيصل بن فهد بلاعبين معظمهم فوق الـ23 عاماً.



يلتحق بدورة تدريبية في الخارج على نفقة نواف بن محمد «حسين البيشي»:
لا أهوى الإدارة وانتظروني مدرباً للهلال!!

الرياض - صالح الهويريني:
استبعد المدافع الدولي الهلالي السابق حسين البيشي عن مخيلته فكرة العمل في إدارة الكرة في فريقه السابق الهلال خلال المرحلة المقبلة.. وقال في هذا الصدد: بصراحة الإدارة (متعبة) ولا أتصور نفسي اطلاقاً أعمل فيها خصوصا وإنني في ذات الوقت أخشى ان أتعرض لمثل ما تعرض له رفيق دربي فهد المصيبيح من انتقادات، فضلا عن ان العمل في إدارة الكرة سيجعلني في مواجهة الجميع سواء المسؤول أو الإعلامي وأيضاً المشجع إضافة طبعا إلى اللاعب، وليس مضمونا ان أستمر لأكثر من سنتين أو ثلاث تحقيقا لقناعات إدارية من لدى (إدارة النادي) أو بفعل خسارة بطولة تنسف كل الجهود أو ظروف ومتغيرات قد تطرأ لا تكون في الحسبان وهذا الشيء سيحد كثيراً من طموحاتي لخدمة الهلال وتحقيقا أيضاً في ذات الوقت لمصلحتي الشخصية.. وأضاف قائلا: شخصيا لا أقلل من كفاءة وجهود المصيبيح في عمله الإداري بل بالتأكيد يعمل هو لمصلحة الهلال ولكن ليس لكل مجتهد نصيب كما ان رضا الناس غاية لا تدرك وتلك هي المشكلة التي تؤرقني وجعلتني أرفض العمل في إدارة الكرة في الهلال..
وكشف البيشي انه سبق ان حصل على دعوة شفهية وخاصة خلال إحدى السنوات الماضية من لدى أحد مسؤولي الهلال للعمل في إدارة الكرة غير انه رفض ذلك بحجة الأسباب التي ذكرها البيشي نفسه آنفا..
وأكد البيشي ان ميوله ورغباته الرياضية وتحديدا الكروية تميل كثيراً إلى العمل ضمن أفراد الجهاز الفني في الهلال خلال المواسم المقبلة ولاسيما انه حاليا يعمل مدربا لفريق القطاع الحكومي الذي يعمل به.. كاشفا البيشي أيضا ان الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال شجعه كثيرا لكي يصبح مدربا، وان الأمير نواف نفسه في ذات الوقت أبدى استعداده التام للتكفل بارساله إلى خارج المملكة للانخراط في إحدى الدورات التدريبية المتقدمة.. وقال البيشي: أشكر الأمير نواف بن محمد على شعوره النبيل وموقفه الإيجابي الذي اعتبره ليس بالمستغرب وان شاء الله هناك دورة تدريبية ستقام في الرياض خلال شهر رجب المقبل تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم وسألتحق بها تمهيداً واستعداداً للسفر إلى الخارج للانخراط في الدورة التي سيتكفل بها الأمير نواف بن محمد.
الجدير بالذكر ان البيشي اعتزل اللعب عام 1412هـ وقد أقيم له حفل اعتزال كبير وواجه الهلال من خلاله فريق بورتو البرتغالي في مباراة انتهت نتيجتها 1-1 عام 1414هـ وأقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد تحت إشراف الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال والذي تكفل بكل مصاريفه.


بعد استقالة رئيس النادي
قاعدة الهلال أمام التحدي الصعب

يدخل الفريق الهلالي مسابقة الأمير فيصل بن فهد وهو يواجه عدة تحديات خاصة بعد استقالة سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي والذي سيخلف وراءه فراغاً إدارياً قد يعصف بآمال الفريق إذا ما ظلت أحواله على ماهي عليه دون تدخل شرفي يعيد توازن الأمور في الفريق...
ولعل أبرز التحديات تكمن في قدرة اعضاء شرف النادي على لملمة أوراق الفريق واعداده الاعداد الجيد للمسابقة في ظل نظامها الجديد خاصة الأعضاء الذين شككوا كثيراً في قدرات الإدارة السابقة وطالبوها بتعديل أوضاعها أو الرحيل.
كما ان الفريق سيواجه تحدياً آخر وهو القدرة على المضي في المسابقة في ظل غياب نجومه الكبار والدخول بعناصر شابة.. وهذا التحدي سيكون في صالح الفريق بلاشك حيث سيكشف حقيقة القاعدة الهلالية التي ظلت طوال السنوات الماضية في سبات عميق ولم تكن قادرة على دعم الفريق الأول بعناصر شابة الأمر الذي دعا إدارة النادي إلى سد العجز من خارج الأسوار غير مرة لتفادي أي خلل في تركيبة الفريق..!!


صح لسانك

* مدرب حراس النصر يعود للعمل.
عنوان صحفي
- الكلام على سيزار متى يعود؟!
* شخصية «مجهولة» قادتني للعميد.
خالد القروني
- وشخصية «معلومة» أعادتك للرياض.
* إخفاق البقعاوي والجروان أمر طبيعي.
عمر الشقير
- للأسف أصبح الإخفاق ينظر له بشكل طبيعي.
* إدارة منتخب الشباب تنفي المشاجرة بين اللاعبين.
عنوان صحفي
- مادام «تنفي» يعني حصل.
منصور الشهراني
* إلغاء الاحتراف سيعود بالفائدة على الكرة السعودية.
الأمير عبدالعزيز بن ناصر
- هذا الكلام الصح.


فواصل ...................

* الفراغ الإداري الذي يعيشه الهلال حاليا باستقالة سمو رئيس النادي سيلقي بظلاله حتماً على أوضاع النادي ونشاطاته واستعدادات فرقه المختلفة للموسم الرياضي بما فيها فريق كرة القدم.
* عودة الحارس الدولي محمد الخوجلي إلى ناديه كان متوقعاً لحجم اللاعب وثقله الكبير في النادي. فيما لم يعد الحارثي كما هو متوقع أيضاً حيث تم وضعه على لائحة الانتقال وقد حددت حاجة الفريق إمكانية عودة كل واحد منهما.!!
* ساهم عدم حسم الإدارة الاتحادية لموضوع مدرب الفريق الكروي حتى الآن في غياب جماعي وبالجملة عن أول تدريبات الفريق يوم السبت الماضي. فهل تعجل الإدارة بالتعاقد مع المدرب لتلم شمل الفريق وتعده اعداداً لائقاً للموسم الكروي.
* دعم الجهازان الفني والإداري بالهلال فريق تحت 23 سنة الكروي الذي سيشارك في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد باللاعبين منصور الشهراني ومحمد العنزي. فهل هذان اللاعبان هما من سيفيدان الفريق ويدعمانه في المسابقة؟؟
* المستوى المتذبذب الذي يقدمه الفريق الأهلاوي في دورة الصداقة حالياً يجب ان لايقلق جماهير القلعة فالاستعداد للموسم مازال في بدايته والفريق بمدربه الكبير لديه الكثير ولكنه بحاجة إلى الصبر وعدم الاستعجال.



أمين عام الهلال فواز المسعد:
لن أتحدث عن استقالة الأمير سعود إلا بعد ثلاثة أيام

استدعى أمين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد مندوبي الصحف الذين حضروا تمرين الفريق الكروي مساء أمس إلى مكتبه وابلغهم انه لن يتحدث عن استقالة سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي إلا بعد ثلاثة أيام . ولم يعط المسعد لمندوبي الصحف أي تفسير لثلاثة أيام التي سيلتزم خلالها الصمت ولماذا ثلاثة أيام بالتحديد.
كما نفى الاستاذ فواز المسعد ان يكون قد تحدث مساء أمس لمندوب صحيفة «الجزيرة» حول موضوع استقالة سمو رئيس النادي.
المحرر :
والجزيرة بدورها تؤكد صحة ما نشرته في عدد الأمس منسوباً لأمين عام الهلال حيث تحدث لمحررها الزميل طارق العبودي الذي نقل بأمانة ودقة ما قاله الاستاذ فواز المسعد الذي يبدو ان حديثه ذلك قد أحرجه أمام الرأي العام الرياضي والهلالي..
خصوصاً لذلك لجأ للأسلوب السهل والمعتاد وهو النفي.
عن الطبعة الثالثة أمس


أكد أن الرئيس القادم هو صاحب القرار.. المصيبيح لـ « الجزيرة »:
استقالة الأمير سعود بن تركي لا تعني تخلينا عن مناصبنا في الهلال



* الرياض - صالح الهويريني:
أكد مدير الكرة الهلالية الأستاذ فهد المصيبيح أن استقالة الأمير سعود بن تركي من منصبه كرئيس لمجلس إدارة نادي الهلال لا تعني أنه سيتنحى من منصبه.. وقال في هذا الصدد: نحن كإدارة للكرة بدأنا مهمتنا تلك مع الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير، وبعد استقالته جاء الأمير سعود بن تركي كرئيسٍ للنادي فطلب منا الاستمرار ونحن الآن سنواصل عملنا مع الفريق ولكننا بالتأكيد سننتظر رأي الرئيس الجديد للإدارة الهلالية حول مدى امكانية استمرارنا في أداء مهمتنا أو العكس.
وأضاف المصيبيح قائلاً: بصراحة استغربت الذين كتبوا بالأمس بأننا سنستقيل بعد إعلان الأمير سعود لاستقالته.. مشيراً إلى أن استقالة الأمير سعود تعد خسارة كبيرة، وكنا نتمنى أن يستمر ولكن ظروفه بالتأكيد هي التي جعلته يقدم على استقالته، مثمناً - المصيبيح - في ذات الوقت كل الجهود التي بذلها الأمير سعود خلال فترة رئاسته وأسفرت عن حصول الفريق الكروي الأول على ست بطولات ما بين محلية وخارجية وازالة الكثير من العراقيل التي واجهت مسيرة الفريق. ومن جهة أخرى قال المصيبيح ان التدريبات انطلقت استعداداً لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله -،
وإن شاء الله نوفق في تهيئة فريقنا بالصورة التي تتيح له وبكل قوة خوض مباريات أولى منافسات الموسم الرياضي المقبل والتي ستبدأ فعالياتها يوم الثاني عشر من الشهر المقبل..
وطمأن المصيبيح جماهير الهلال حيال العناصر التي ستخوض تلك المنافسات ولا يتعدى عمرها (23) سنة.
وأضاف قائلاً الحمد لله لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وبمستوى تطلعات وآمال كل الهلاليين،ويبقى الأهم أن يجد هؤلاء اللاعبين كل الدعم والتشجيع من الهلاليين وقبل ذلك التوفيق من عند الله لتقديم أفضل المستويات التي تؤهلهم للمشاركة مع الفريق الأول خلال بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقبلها كأس سمو ولي العهد.
عن الطبعة الثالثة أمس




"ماتورانا" يطلب إسقاط الثنيان وشريدة وأحمد خليل
قطر القطري يطلب إعارة عبدالله شريدة بعد صدور لائحة خليجية

سطام الثقيل وعبدالله الطليحان الرياض:
من المنتظر ان تخاطب ادارة نادي قطر القطري ادارة نادي الهلال بشأن اعارة مدافع الفريق عبدالله الشريدة لصفوف النادي القطري، اكد ذلك ل "الرياضي" جاسم بن حمد الناصر رئيس جهاز الكرة بنادي قطر وقال في تصريح له: ننتظر قرار اتحاد كرة القدم القطري بشأن الموافقة على استعانة الاندية القطرية بلاعب خليجية واحد وفي حالة صدور القرار المتوقع اعلانه قريباً سنخاطب ادارة الهلال بشأن اعارة الشريدة.
مشدداً على ان ادارة ناديه ترغب في انضمام الشريدة لصفوف الفريق لما يملكه من مستوى رائعاً ممزوجاً بالاخلاق الحميدة وان اللاعب كان له اسهاماً كبيراً في تحقيق ولي العهد لناديه وهو الانجاز التاريخي لفريقه.
تجدر الاشارة الى ان الكولومبي ماتورانا المدير الفني لفريق الهلال قد سلم مؤخراً ادارة ناديه تقريراً يحتوي عدم رغبته في استمرار الشريدة واحمد خليل اضافة الى الثنيان في صفوف الفريق.
من جهة اخرى رفض فواز المسعد امين عام نادي الهلال الاجابة على التساؤلات المختلفة التي طرحها الصحافيون على طاولته مؤكداً ان اجابته ستكون يوم الثلاثاء المقبل.
من جانبه وصف فهد المصيبيح مدير الكرة استقالة الامير سعود بن تركي بالخسارة الكبيرة مشيراً الى انه قدم دعماً كبيراً وحقق نجاحات وانجازات كبيرة قائلاً: اتمنى ان لا تكون الاستقالة ذات تأثير نفسي على اللاعبين في مشاركتهم المقبلة في بطولة الامير فيصل بن فهد.
من جهة اخرى اشرف الكولومبي ماتورانا على تدريبات الفريق والتي اشتملت على نواح لياقية وتكتيكية مختلفة.
وحدد الجهاز الاداري السابع عشر من شهر اغسطس المقبل موعداً لعودة تدريبات اللاعبين فوق الثلاثة وعشرين عاماً، فيما طلب الجهاز الفني اعداد جميع اللاعبين لنيته اشراك اثنين من كبار اللاعبين على التوالي في مباريات بطولة الامير فيصل بن فهد حيث تقرر ان تكون البداية بمشاركة منصور الشهراني ومحمد العنزي استناداً الى جاهزيتهما اللياقية.
تجدر الاشارة الى ان التدريبات شهدت وجود الحارس محمد عطيف والذي تنوي الاداري قيده في كشوفات الفريق في حالة نجاحه في التجربة الفنية.


سأجتمع مع الوليد بن طلال والرئاسة تستحق "نواف
الأمير هذلول بن عبدالعزيز يعتبر استقالة سعود بن تركي "صدمة":



هاني السليس الرياض:
اكد الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الهلال ان اعضاء الشرف قد بدأوا البحث جدياً عن رئيس جديد للنادي مع المحاولات الجارية لاقناع الامير سعود بن تركي الرئيس المستقيل للعدول عن استقالته.
وطالب الامير هذلول بن عبدالعزيز الرئيس المستقيل بالتراجع عن قراره واصفا اياه بالصدمة قائلاً: استقالة الامير سعود كانت صدمة لجميع الهلاليين وأنا اولهم وسأتحدث معه شخصياً لاقناعه بالعدول عن استقالته. رغم اننا لا نعرف عن ظروفه التي تحدث عنها ولكن سنحاول.
واشار رئيس هيئة اعضاء الشرف الى ان الاعضاء سيعقدون اجتماعاً خلال الايام القليلة المقبلة لدراسة المستجدات والبحث عن رئيس جديد او اعادة الرئيس السابق.
وكشف الامير هذلول بن عبدالعزيز انه سيعقد اجتماعاً بالامير الوليد بن طلال عضو شرف النادي لمحاولة اعادة دعمه للنادي، مؤكداً ان المرحلة المقبلة تتطلب عودة جميع اعضاء شرف النادي، مشدداً على الحرص الشديد على عودة نادي الهلال الى موقعه الطبيعي قائلاً: الامير الوليد رجل دعم نادي الهلال وخسارة ابتعاد مثل هذا الرجل عن الهلال والمرحلة المقبلة تتطلب دعم جميع الاعضاء. ونتمنى ان يكون في الاجتماع المقبل القريب حل لجميع الازمات التي يمر بها نادي الهلال ليعود الهلال الى موقعه الطبيعي.
وحول ترشيح الامير نواف بن محمد أو عودة الامير بندر بن محمد قال: الامير نواف بن محمد رجل قدم للهلال الشيء الكثير ووقف معه ودعمه مادياً ومعنوياً ويستحق الرئاسة وكذلك الامير بندر بن محمد الرئيس الذهبي والذي نتمنى عودته الى منصبه.
واكد الامير هذلول ان فواز المسعد امين عام النادي وفهد المصيبيح مدير الكرة ابنا النادي وانه يتمنى بقاهما قائلاً: المسعد هو الرجل الوحيد الموجود الآن بعد رئيس النادي وليس نائب الرئيس والذي نتمنى ان يكون شخصية قوية وأما المصيبيح فمسألة بقائه او رحيله بيد رئيس النادي الجديد.
واختتم الامير هذلول بن عبدالعزيز حديثه ل "الرياضي" مؤكداً أن جميع اعضاء الشرف سيبذلون قصارى جهدهم لما فيه مصلحة النادي.



الرماد... الأزرق!

صالح الورثان
@منذ امد ليس بالقصير ونادي الهلال يجثم على رماد بركاني "خطير" وكان من المتوقع ان يتحول هذا الرماد في يوم من الايام الى بركان مدمر يحرق في طريق نيرانه المستعرة كل شيء، ويدمر بعنفوانه وهدير حممه الملتهبة الحرث الهلالي والبناء والجذور..! بل ويأكل الاخضر واليابس؛ ثم لايدع مجالاً للمحبين والمخلصين فرصة للإصلاح وعودة الارض الزرقاء الخصبة بالبطولات والذهب الى سابق عهدها "الربيعي" الجميل، حيث كانت المضارب الهلالية مضرب الأمثال في التلاحم والصلابة والقوة والرأي الواحد الذي يعد عند بعيدي النظر الأصل والاساس في كتابة التاريخ الهلالي الفريد من نوعه، ذلك التاريخ المشرف الذي حمل في سجلاته ملامح ابداع مشهود، ومواقف عزة من الصعب نسيانها حتى ان حاول المغفلون طمسها بخزعبلاتهم وافكارهم الضيقة والمحدودة!!
@نعم ياسادة الهلال يشهد حالياً مرحلة من الغليان الذي صار رماده ناراً محرقة مهلكة! وحتما فان المتتبع لمسيرة الأزرق يجد انه لم يصل في اي مرحلة او حقبة من تاريخه الطويل الى هذا المستوى من التنافر "الشرفي" العجيب والغريب والمحير في الوقت ذاته!!.. فيالها من محنة تكتنف الزعيم، وتحيط به من كل جانب حيث يتربص به المتربصون! ويحلمون بسقوطه حتى يتنفسوا الصعداء ويخلو لهم وجه ابيهم..!
@ابداً ما كان الهلال سيصل الى هذا الوضع المتأزم والمحتقن لو ان صناع القرار فيه رسموا منهجاً واضحاً للعمل وفق خطط يتفق عليها اعضاء الشرف وتتبنى الادارة تطبيقها بأسلوب حضاري بعيد عن الارتجالية والتكتلات التي اضرت بالهلال الذي اصبح ضحية صراعات شرفية مربكة ومزعجة! فمنذ متى عهد عن الهلاليين جعل الصحافة مسرحا لأسرارهم واختلافاتهم التي عندما تفشت وظهرت الى السطح زادت الامر سوءاً. وعقدت مهمة "المصلحين" الذي يحبون ازرقهم ويأملون في حل جذري لكل الخلافات بعيداً عن دورالاعلام واوصيائه الذي خربوا وفرقوا اكثر مما اصلحوا!! ان التناحر الشرفي القائم بين الهلاليين لاسباب مختلفة لايخدم مستقبل الهلال ولا يمكن بأي حال ان يفضي الى سلام ووئام ازرقين طالما بقيت اصول العلل والمعضلات متروكة ومعلقة! والآن نادي الهلال في امس الحاجة الى نبذ وطرح خلافات اعضاء شرفه "جانباً" والالتفاف في اجتماع مصارحة ومكاشفة بمعزل عن التصعيد الاعلامي الذي يشعل فتيل الازمة ويذكي نارها ويبقيها مشتعلة لاحراق ما تبقى من حبال الود والتفاهم بين الهلاليين.
@منتدى المثقفين
استضافني المشرف على موقع نجم المنتخب والهلال اللاعب سامي الجابر في حوار مباشر ومفتوح مع اعضاء المنتدى وزواره، وقد تلقيت عدداً من الاسئلة الشاملة عن اوضاع الكرة السعودية ونادي الهلال، وعن عدد من القضايا الرياضية الاخرى.. وحقا فانني اعتبر هذا الحوار مع اعضاء هذا المنتدى الاعلامي والصحافي اللافت اضافة جميلة في مشواري الصحافي، واعتز بها كثيراً خاصة ان الدعوة جاءت من شخص اكاديمي ومثقف يشهد له الوسط الاعلامي بالموهبة الفذة التي تجلت في اشرافه على منتدى يجمع ثلة من الاساتذة المتعلمين والمثقفين.. ولعل ما ادهشني خلال حوارهم معي مستوى الطرح والتعليق والانتقاد العميق الذي يدل على وعي وادراك رياضيين بعدين التعصب والانانية والفهم الخاطئ لمفهوم التنافس الرياضي.. وانتهز هذه الفرصة لأشكر القائمين على منتدى"مدمي الشباك" على تلك الجهود المثمرة التي يبذلونها لإثراء المساحة الرياضية بالمعلومات والافكار والطروحات القيمة عبر "الانترنت" الذي اضحى وسيلة ثقافة لا غنى لأي انسان عنها.

نقلا ً عن شبكة الهلال ( أبو وجد )
  #2  
قديم 05/08/2002, 03:03 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/06/2002
المكان: السعودية
مشاركات: 35
شكراً أخي على هذه الأخباروالله يعطيكم ألف وألف عافية.
  #3  
قديم 05/08/2002, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2001
المكان: في قلب كل هلالي
مشاركات: 5,922
Talking شكرا

شكرا أخوي أبومشعل 2001 على هذا المجهود السخي واتمنى أن أشارك في هذا الموضوع وكتابة

اخبار الزعيم من جريدة الرياض
وهي على النحو التالي

سيناريو (الرئاسة) يتكرر في الهلال
الأمير عبدالله بن مساعد يشترط (25) مليوناً لتولي منصب الرئيس!
كتب - ماجد التويجري:

كشفت مصادر مطلعة داخل البيت الهلالي لـ "الرياض" أن عضو الشرف الفعال الأمير عبدالله بن مساعد والموجود حالياً في أوروبا قد امتنع عـن قبول كرسي الرئاسة خلفاً للأمير سعود بن تركي الذي قدم استقالة رسمية من منصبه خلال الـ 48ساعة الماضية ولم يكشف المصدر عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى رفض العضو الأمير عبدالله بن مساعد للمنصب الجديد غير أن أنباء قد ترددت في الأوساط الرياضية المحلية على السطح الإعلامي بأنه قد اشترط من مجلس أعضاء شرف توفير سيولة مالية تصل إلى 25مليون ريال يبدأ بها المهمة في إدارة النادي.
ويبدو أن السيناريو السابق الذي عاشه البيت الهلالي قبل موسمين سيتكرر والمهمة ستكون على فواز المسعد ورفقائه في إدارة النادي مضاعفة بقي أن نذكر أن الأمير بندر بن محمد عضو الشرف الفعال والرئيس السابق سارع قبل عامين إلى التعاقد مع المدرب الروماني ايلي بلاتشي ولاعبين أجانب لخدمة الفريق الكروي الأول حتى في ظل استقالته من كرسي الرئاسة.


الثنيان مؤكداً بأن رجال الهلال قادرون على احتواء الأزمة
استقالة (الرئيس) خسارة كبيرة على البيت الأزرق
كتب - ماجد التويجري:

وصف قائد الفريق الهلالي النجم الجماهيري الكبير (يوسف الثنيان) استقالة الأمير سعود بن تركي من كرسي الرئاسة في الوقت الراهن بالخسارة الكبيرة التي يصعب على البيت الأزرق تعويضها كونه قد بذل وأعطى مادياً وإدارياً بكل سخاء ونال معه الفريق الكروي العديد من الإنجازات وهو بكل تأكيد من الشخصيات الرياضية التي يعتز ويفخر بها كافة المنتمين لهذا الوسط بوصفه يجمع فيما بين الحكمة والهدوء والخلق الرفيع وكان مثالياً مع اللاعبين وزملائه في الإدارة والجمهور وحتى الإعلام فلم يخطئ في حق أحد طوال تجربته.
والأمر الذي يثلج صدورهم كأبناء لنادي الهلال وجود نخبة كبيرة من أعضاء الشرف الأوفياء والمحبين للنادي بكل إخلاص وتفان يملك كل واحد منهم فرصة قيادة كرسي الرئاسة بمعنى ان نادي الهلال غني برجاله القادرين على انتشاله في كافة المناسبات وتقديمه كفريق بطل لا يغيب عن منصات التتويج مهما كلف الأمر فهم خير داعمين مادياً ومعنوياً.
وأضاف النجم المحبوب يوسف الثنيان أنه سيخدم ناديه طوال التجربة الرسمية من منافسات الموسم الرياضي المقبل 1423-1424هـ ولن يعتزل الركض في المرحلة الحالية وعقب ختام البطولات لكل حدث حديث.

الهلال يشكو العويران رسمياً للرئاسة!

كتب - ماجد التويجري:

تقدم نادي الهلال بشكوى رسمية إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضد لاعب الشباب سابقاً (سعيد العويران) بدعوى انه ساهم في التأثير على مهاجمهم الدولي عبدالله الجمعان حيث اصتحبه معه إلى جانب الاتحادي منصور البلوي في رحلة خارجية أثناء منافسات كأس السوبر الآسيوي 2002الذي خسره الفريق الهلالي (بضربات الترجيح) من أمام فريق سامسونج الكوري وكان رئيس الهلال السابق الأمير سعود بن تركي قد أوضح في حوار فضائي انهم يملكون جميع الأدلة التي تدين البلوي والعويران في هذه القضية إلا أن الأخير نفى ذلك قطعياً مشيراً إلى أنه سافر برفقة الجمعان لرحلة خارجية إلى دبي على متن طائرة خطوط سعودية ولم تكن خاصة بالبلوي كما اثير إعلامياً وأن (الجمعان) ابن عمته ولا داعي لتضخيم الأمور غير أن "الرياض" نشرت يوم أمس كامل المستندات التي تثبت عدم صحة ما قاله العويران في الحوار الفضائي بل أن مصادر مقربة منه كذبت أن يكون اللاعب الهلالي عبدالله الجمعان ابن عمته وفي تعليق لمشاري العويران شقيق سعيد جاء فيه أن هناك أموراً أهم واثمن من أن نركز على سفر سعيد وعبدالله سوياً وهو لا علم له عن حيثيات القضية كاملة إلا أنه يتمنى أن يكون الطرح الإعلامي فيه فرصة حقيقية لبناء المجتمع والأجيال القادمة.

هذلول يجتمع مع المصيبيح لمناقشة آخر التطورات
ماتورانا يمنح الثنائي الأجنبي فرصة جديدة.. وعملية جراحية للنزهان



كتب - سطام النفيسة:

حدد الكولومبي (ماتورانا) المدير الفني للفريق الكروي الهلالي يومي الرابع عشر والسابع عشر من شهر أغسطس الحالي لإقامة لقاءين وديين على أقل تقدير وجاءت رغبة المدرب الهلالي بإقامة المباراتين الوديتين لاختيار العناصر التي ستشارك في مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد وكان (ماتورانا) قد ركز على النواحي التكتيكية من خلال مران الأمس الذي شهد مشاركة المحترف الكولومبي (الكاتو) بعد عودته من بلاده وعلى صعيد آخر، تواجد أمس بمقر النادي اللاعب محمد النزهان الذي أحضر الفحوصات الطبية لمفصل يده اليمنى وأكدت إدارة الكرة الهلالية ان اللاعب سيجري العملية تحت إشراف أفضل الأطباء سواء بالداخل أو الخارج فيما يواصل اللاعب بندر المطيري برنامج علاجه حيث يعاني من كدمة في مفصل الكاحل الأيسر.
ومن جانبه أكد المدرب الهلالي (ماتورانا): ان الوقت لا يزال مبكراً للحكم على مستويات اللاعبين الأجنبيين هارونا هودي وبرنس شوكو نيري وقال (ماتورانا) ان اللاعبين شاركا في تدريبهم حتى الآن ولأنني حريص على إصدار الحكم المناسب لمستوياتهما فإنني أرى بأن الوقت لا يزال مبكراً وأضاف (ماتورانا): ان رأيي سيكون فنياً أما الحكم النهائي فسيكون بيد الإدارة وعن رغبته في الاعتماد على الكاتو في لقاءات بطولة الأمير فيصل بن فهد حيث ان عقده سينتهي في آخر سبتمبر القادم قال (ماتورانا) إنني سأختار الأنسب والأفضل للفريق سواء من اللاعبين الأجانب أو المحليين يذكر ان إدارة النادي أشعرت اللاعب الكاتو بعدم رغبتها في استمراره مع الفريق بعد المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوية وهو ما أشارت إليه الرياض بعد المباراة مباشرة. وعلى صعيد آخر حضر أمس لمقر النادي بعد نهاية التدريبات بساعة رئيس أعضاء شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي اجتمع بأمين عام النادي بحضور مدير الفريق فهد المصيبيح وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات على الساحة الهلالية بعد استقالة رئيس النادي الأمير سعود بن تركي.

جماهير الهلال تترقب اسم الرئيس الجديد
وجود النائب يحرم المسعد من تكرار رئاسته للهلال

كتب - سلطان العتيبي:

ما ان علم بعض الهلاليين المؤثرين بخبر استقالة رئيس النادي الامير سعود بن تركي حتى سارعوا باجراء اتصالات عديدة تهدف الى ثنيه عن القرار واقناعه بالعدول عن الاستقالة والاستمرار في قيادة دفة ادارة الزعيم ومواصلة حصد الانجازات المحلية والخارجية بعد ان فاجأ سموه محبي النادي بقراره ووداعه المؤثر لجماهير النادي.المصادر تؤكد ان قرار الامير سعود بن تركي نهائي ولا رجعة فيه وجاد بعد تفكير عميق جراء ظروفه العملية وعدم رضاه عن تعامل بعض منسوبي الوسط الرياضي الذين مارسوا التجريح والتشكيك بصور غير لائقة وبعيدة عن المثالية المطلوبة في التعامل مع منسوبي هذا الوسط. استقالة الامير سعود بن تركي الرسمية لا يمكن ان تساهم في حل الادارة الهلالية بالكامل او تكليف الامين العام فواز المسعد بعمل رئيس النادي فالنصاب القانوني لمجلس الادارة ما زال مكتملاً في ظل استقالة الرئيس لوحده اما بخصوص تكليف المسعد رئيسا للنادي كما نشر في بعض الصحف فهذا لا يمكن نظاما في ظل تواجد نائب رئيس النادي وليد الرواف الذي سيقوم بعمل رئيس النادي اتوماتيكيا اذ ان الفترة التي سبقت تولي الامير سعود بن تركي رئاسة النادي وكلف خلالها فواز المسعد رئيسا جاء هذا التكليف
بناء على ان الرئيس السابق الامير بندر بن محمد ونائبه الاستاذ فيصل الشهيل كلاهما قدم استقالته من العمل في ادارة النادي وبذلك تم تكليف الامين العام.الايام المقبلة ستكون حافلة بالتطورات المثيرة وسط توقعات وتساؤلات من سيخلف الامير سعود بن تركي في قيادة الهلال؟

وسلامتكم
  #4  
قديم 05/08/2002, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
مشكوووووووووور
  #5  
قديم 05/08/2002, 04:18 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
مشكوووووووووووورين

يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube