المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/08/2002, 04:00 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
قناة المجلس العام ** الخميس

[c]

بسم الله الرحمن الرحيم

* اليوم : الخميس 1/ 8 / 2002م

* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/c]

[c] [/c]

[c] [/c]
[c]عبر نسمات الصباح نرسل لكم [/c]
[c]تحياتنا المعطرة للجميع ويسعدنا أن [/c]
[c]نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا أن نصحبكم [/c]
[c]خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم [/c]
[c]ونبدأها بالعناوين الرئيسية [/c]
[c] [/c]

[c] [/c]
[c]

سبعة قتلى و50 جريحا في انفجار بالقدس

* عرفات لـ«الشرق الأوسط»: خلافتي محسومة ولن يكون هناك كرزاي فلسطيني
[/c]

[c] [/c]
[c]أسواق المال الخليجية الأفضل أداء بين الأسواق الناشئة خلال العام الحالي

مطالبة 27 مكتب استقدام سعوديا بتسديد مستحقات لمؤسسة تصدير العمالة الباكستانية الحكومية
[/c]

[c] [/c]
[c]الطفيليات الماصة للدماء مصدر واعد للعقاقير الطبية [/c]

[c][gl]منوعات [/gl] [/c]
[c]طرائف من عالم الحيوان [/c]
[c][gl]رياضة [/gl] [/c]
[c] الأهلي السعودي بكامل نجومه يلتقي عسير في أولى مواجهات دورة الصداقة الدولية السادسة اليوم [/c]

[c][/c]

[c][gl]أهلا بكم [/gl] [/c]

[c] [/c]

في ثاني عملية للمقاومة الفلسطينية في القدس فجر استشهادي من حركة حماس جسده ظهر أمس في مقصف كلية الحقوق بالجامعة العبرية، في منطقة العيساوية قرب مستشفى حداسا، وأوقع أكثر من عشرة قتلى و80 جريحاً 11 منهم جراحهم خطرة، وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسئوليتها عن العملية بمكبرات الصوت في شوارع غزة، وتوعدت بالمزيد انتقاماً للشهيد صلاح شحادة، قائد كتائب القسام الذي استشهد في مجزرة غزة.

[c] [/c]

وألغى الارهابي ارييل شارون جدول أعماله لمتابعة العملية وبحث اتخاذ اجراءات ضد المقاومة، وحسب مصادر طبية اسرائيلية أدى انفجار حقيبة مليئة بالمتفجرات وضعت في مقصف الكلية إلى مقتل 6 واصابة 80 من طلاب الجامعة وصفت جراح 11 منهم بالخطيرة للغاية، وبالغة مما يصعب التكهن بحياتهم، وكانت حالة 11 متوسطة وهناك 58 اصابة خفيفة. وأضاف رئيس جمعية نجمة داود الحمراء: من الصعب التكهن بالعدد النهائي للقتلى بسبب خطورة حالة المصابين ولا نستطيع اعطاء أرقام دقيقة في هذه المرحلة. وقد أغلقت قوات الشرطة الاسرائيلية المنطقة فور وقوع الانفجار ولوحظ تخلف وزير الشرطة وكبار المسئولين عن الحضور إلى موقع العملية ويعزو المراقبون ذلك لمخاوف من وجود كمائن أو عبوات ناسفة أخرى تستهدف وزير الأمن الداخلي أو مدير عام الشرطة الاسرائيلية ورئيس بلدية القدس ايهود المرت. وتحقق الجهات الأمنية في عدة اتجاهات واعتقلت عدة موظفين وكذلك طلاب عرب داخل الجامعة العبرية لمعرفة كيفية تمكن منفذ العملية من الوصول إلى داخل الحرم الجامعي ووضع حقيبة محشوة بالمتفجرات بينما هناك المئات من الحراس ورغم الاجراءات الأمنية، حيث يتواجد حارس مدني وآخر شرطي على الأقل عند كل مدخل للجامعة، أو كل كلية واضافة إلى عشرات الحراس بلباس مدني داخل حرم الجامعة، زيادة على ذلك أقرت الشرطة انها تلقت انذارات ساخنة وكذلك ادارة الجامعة عن نية جهات فلسطينية ارتكاب عمليات كبيرة داخل الحرم الجامعي وبناء على ذلك كثفت الاجهزة الأمنية من تواجدها ومراقبتها للمكان. من ناحيتها أعلنت حركة حماس مسئوليتها عن العملية النوعية عبر مكبرات الصوت في شوارع غزة الرئيسية وتوعدت الحركة بالمزيد من العمليات ضد الصهاينة، وهي أول عمليات الانتقام لاستشهاد الشيخ صلاح شحادة. وقال نائب قائد الشرطة في القدس الجنرال فرانكو ان الحديث كما يبدو يدور عن وضع عبوة ناسفة كبيرة الحجم مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الاصابات. وأضاف ان عدد القتلى يبدو أكثر من 6 قتلى لكننا لن نعطي العدد النهائي والاصابات أكثر من 80 اصابة، وان 10 منهم جراحهم خطيرة للغاية ونقل جميع الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج وقالت مصادر طبية ان عدد القتلى ارتفع الآن إلى 10 قتلى. وأشار إلى ان التحقيقات تجري لمعرفة المتورطين في وضع الحقيبة، ومن قدم لهم المساعدات لتحقيق هذا العمل «التخريبي» حسب زعمه. من ناحيته الغى ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي جدول عمله اليومي وخصص وقته لتلقي التقارير وعقد اللقاءات والاجتماعات مع كبار رجال الجيش والسياسة في اسرائيل بغية بحث كيفية ونوعية الرد الاسرائيلي على العملية النوعية في حرم الجامعة العبرية.

[c][/c]

عرفات لـ«الشرق الأوسط»: خلافتي محسومة ولن يكون هناك كرزاي فلسطيني
[c] [/c]

اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في حوار اجرته معه «الشرق الأوسط» بعدما قضت معه ليلة في مقره المحاصر في مدينة رام الله، رئيسي الوزراء الاسرائيليين السابق ايهود باراك والحالي ارييل شارون بتدبير مؤامرة انتخابات رئاسة الوزراء في 6 فبراير (شباط) 2001 حتى يتنصل باراك من اتفاق السلام الذي تم التوصل اليه في طابا في يناير (كانون الثاني) 2001.وأعلن عرفات انه لن يجري انتخابات رئاسية وبرلمانية «في ظل مدافع الاحتلال» لأن ذلك من شأنه ان يؤثر على نزاهتها. وأكد في رده على سؤال ان كان يقبل بمنصب رئيس فخري كما يقترح الاسرائيليون والأميركيون، ان الشعب الفلسطيني وحده هو الذي يقرر ما يريده. وشدد القول انه ليس هناك كرزاي فلسطيني ولن يكون.وأكد عرفات الذي بدا في صحة جيدة ومتيقظاً ومرحاً، رغم ان الحوار جرى في ساعة متأخرة من الليل، توصل حركة فتح والسلطة الى اتفاق مع حركة حماس لوقف العمليات ضد المدنيين، لكن حسب قوله جاءت مجزرة غزة التي راح ضحيتها صلاح شحادة القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وزوجته وأطفاله ومساعده وعشرة فلسطينيين آخرين جلهم من الأطفال، لتفسد بل تعطل مرحلياً هذا الاتفاق.
واعتبر ابو عمار ان قضية تنحية العقيد الرجوب عن رئاسة جهاز الأمن الوقائي، منتهية وانه قبل بقرار تنحيته لكنه لم يقبل بعد منصب محافظ جنين المعروض عليه. وقال ان الرجوب الان في اجازة بناء على طلبه. واطلع عرفات «الشرق الأوسط» على كتاب من مدير الجهاز الجديد زهير المناصرة، موجه الى وزير الداخلية يعرض عليه الترتيبات الجديدة في الجهاز. وقال ابو عمار انه وافق على هذه الترتيبات مع تأكيده على مراعاة الاقدمية في هذه المناصب.واستخف ابو عمار بأخبار صحافية اوردت نقلاً عن مصادر فلسطينية مطلعة في الأراضي الفلسطينية، انه سيعين ناصر القدوة ابن شقيقته مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رئيساً للوزراء ونفى ذلك نفياً قاطعاً. وتساءل «من كان احق من فتحي (شقيقه) الذي كان يرأس الهلال الأحمر الفلسطيني، في منصب وزير الصحة، ورغم ذلك رفضت تعيينه في هذا المنصب».وأكد ان موضوع تعيين رئيس للوزراء سيتم في حينه معلناً انه لا يفكر في أي اسم في الوقت الحاضر. وحول خلافته قال ان هذه القضية محسومة فاذا ما رحل فان (محمود عباس) ابو مازن سيحل محله في قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بينما يحل محله في رئاسة السلطة وفقاً للدستور، احمد قريع (ابو علاء) لمدة 60 يوماً يجري خلالها انتخاب رئيس جديد للسلطة. وتحدث عرفات عن مبادرة ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز فكشف انها عرضت عليه قبل اعلانها. وقال «كنت في زيارة للسعودية وعرضوها علي وقلت لهم على بركة الله».


[c][/c]

قالت شعاع كابيتال الاماراتية ان اداء اسواق المال الخليجية في النصف الاول من العام الحالي كان الافضل بين الاسواق الناشئة في العالم والتي كان اداؤها بشكل عام افضل من الاسواق المتطورة. وقال تقرير لها ان الكفاءة والشفافية والسيولة التي تعتبر من اعمدة الاسواق الغنية لم تساعدها على الاطلاق في الحد من التدهور خلال الاشهر الستة الماضي.
وذكر التقرير ان الاسواق الناشئة التي تفتقر بالمقارنة الى هيئات تشريعية متطورة، للكفاءة في العديد من النواحي التي تعتبر شرطا من شروط الاسواق المالية المتطورة، شهدت نموا استثنائيا خلال الفترة نفسها. فقد سجل مؤشر الاسواق الصاعدة أم اس سي آي نموا بمعدل 2،05 نقطة حتى الآن خلال العام الحالي فيما شهدت مؤشرات الاسواق المتطورة الاخرى هبوطا بمعدل وصل الى 15%. وكانت الاسواق المالية الخليجية الافضل اداء بين الاسواق الناشئة بأداء ايجابي بلغ 10% فيما سجلت الاسواق الوطنية ضمن منظومة دول المجلس معدلات نمو متفاوتة بلغت في قطر 22،2% تبعتها الكويت بنسبة 17%.
واشار التقرير الى ارتفاع حجم التداولات في الاسواق المالية الخليجية خلال الربع الثاني من العام الحالي الى نحو 23 مليار دولار اميركي مقارنة بـ13 مليار دولار في الربع الاول.
وبلغ اجمالي التداولات في النصف الاول نحو 36 مليار دولار فيما بلغ متوسط القيمة الشهرية للتداول مقارنة بالقيمة السوقية نحو 3،68%. ولفت التقرير الى ان هذه النسبة التي تدل على معدل السيولة تعطي مؤشرا واضحا الى ارتفاع معدلات السيولة في الاسواق المالية الخليجية.
وتوقعت شعاع كابيتال ان تواصل الاسواق الخليجية اداءها الجيد خلال النصف الثاني من العام الحالي ليزداد هامش الاداء بالمقارنة مع الاسواق الناشئة الاخرى والاسواق النامية، تساعدها على ذلك العوامل العالمية الراهنة التي تصب في مصلحة المنطقة.


[c][/c]

وجهت وزارة الخارجية السعودية طلبا الى وزارة التجارة للتدخل لمعالجة تخلف 27 شركة استقدام سعودية عن سداد مستحقات مكتب خدمات حكومي باكستاني تابع لمؤسسة تصدير العمالة للخارج، رغم ان هذه المؤسسة قدمت كافة المساعدات المطلوبة للشركات السعودية التي لم تقم بتسديد المستحقات عليها لمؤسسة تصدير العمالة، وبيّن خطاب وزارة الخارجية ان سفارة جمهورية باكستان الإسلامية في الرياض تنشط حاليا لمعالجة الموضوع. ومع رفض سفارة باكستان التعليق على الموضوع أكد مصدر في مجلس الغرف السعودية انه تم التعميم والتنسيق مع الغرف التجارية في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية وأبها والإحساء والمدينة المنورة التي تقع فيها شركات استقدام العمالة المتورطة في عملية التخلف عن السداد للتدخل ومعالجة الموضوع بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للاستقدام التي تعمل حالياً على إنجاح هذه المفاوضات خاصة مع موافقة عدد منها بدفع المستحقات التي عليها.وبين حسين العذل أمين غرفة تجارة الرياض لـ«الشرق الأوسط» أهمية معالجة مثل هذه الخلافات لضمان استمرار تدفق اليد العاملة الى البلاد دون عوائق وإعطاء صورة صحيحة عن أساليب العمل الدقيقة في السعودية من قبل جميع الشركات وبشكل خاص الشركات والمكاتب العاملة في قطاع استقدام اليد العاملة، وتحتل العمالة الباكستانية المرتبة الثالثة مع تواجد اكثر من 800 ألف عامل باكستاني في السعودية يعمل غالبيتهم في المهن اليدوية وفي مجال الطب.على صعيد آخر تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضمن لجنة عليا لإعادة تنظيم تعليمات استقدام الأيدي العاملة في السعودية والشروط الواجب توفرها في الكفيل ومكاتب استقدام العمالة بما يدعم توجهات الحكومة الرامية الى زيادة نسب السعودة في البلاد كخطوة لمعالجة مشكلة البطالة التي تتفاوت تقديراتها في السعودية نظراً لقلة قواعد المعلومات في هذا الشأن، وتتراوح حسب بعض التقديرات بين 10 و15 في المائة من إجمالي الشباب في سن العمل، يضاف إليها ما يسميه الاقتصاديون هنا البطالة المقنعة، في إشارة إلى توافر فرص العمل والكسب في مجالات خارج القطاعين الحكومي أو الخاص.وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت مؤخرا إضافة 36 مهنة من المهن الموجودة في سوق العمل ليتم حصر العمل فيها بالسعوديين فقط، ضمن خطط البلاد التدريجية لإحلال العمالة المواطنة في سوق العمل، فيما وسعت من عملياتها الخاصة بمكافحة البطالة عبر اتخاذها عدد من الإجراءات العاجلة التي تولى التخطيط والأشراف على تنفيذها مجلس القوى العاملة الذي يترأسه الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي حيث وسعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية جهودها لضمان تطبيق القرار 50 الذي يوجب على الشركات والمؤسسات التي يصل عدد موظفيها إلى 20 عاملا فأكثر لسعودة ما نسبته 5 في المائة سنوياً، بأفضل وجه ممكن في حدود إمكانيات سوق اليد العاملة المحلي.ووضعت الوزارة العديد من الآليات التي تمكنها من تطبيق هذا القرار خاصة بعد تنشيطها لعمل لجنة متخصصة لديها تهدف لتقويم ما تم تنفيذه ومراجعته قبل رفع تقاريرها للأمير نايف رئيس لجنة القوى العاملة، كما زادت من قوة الحملات التفتيشية الخاصة بتطبيق قرار منع العمالة الأجنبية ممن هم دون سن الأربعين عاماً من العمل في محلات بيع الذهب والملابس النسائية.ويشمل هذا القرار العمالة الأجنبية في محلات بيع العطور والإكسسوارات والأحذية النسائية بناء على توصيات اللجنة التنفيذية للسعودة في إمارة منطقة الرياض التي تقوم بجولات ميدانية لتقييم مستويات السعودة والمجالات الممكن العمل على تعديلها.

[c][/c]

يفاجأ الشخص الذاهب الى الغابات البريطانية اليوم بمنظر غير مألوف لرجال ونساء يهتفون بسعادة بينما يقذفون ببطانيات على النباتات النامية على أرضية الغابة ويجرّونها من جديد. ان هذا المشهد الذي يمكن ان تراه بين الفينة والاخرى في الغابة الجديدة جنوبي انجلترا هو في الحقيقة محاولة لالتقاط حشرات القراد، وهي حشرات طفيلية لا يزيد حجمها على حجم رأس الدبّوس تتغذى على دم الانسان والحيوان. وعندما يخرج صيادو القراد من الغابة، بعد ان يكونوا قد تفحصوا انفسهم جيداً للتأكد من عدم وجود قراد عالق بهم، يقومون بانتزاع الغدد اللعابية الخاصة بالحشرات الملتقطة ويمزجونها لتكوين حساء من لعاب القراد. ويعتقد العلماء الذين يعملون لدى شركة «ايفليوتيك» للتقنية الحيوية ومقرها اكسفورد ان هذا الحساء الذي لا يبدو واعداً في مظهره سيكون مصدراً لعقاقير جديدة فعالة. لا يستهدف الباحثون لعاب القراد فحسب. فهناك باحثون اخرون ينبّشون عن العلق وديدان الانسيلوستوما والخفافيش الماصة للدماء وذباب الرمل للسبب نفسه. ان هذه المخلوقات تملك شيئاً مشتركاً. فهي جميعها طفيليات مصاصة للدماء، تعيش معتمدة على كائنات حية اخرى. وخلال ملايين السنين، استطاعت هذه الطفيليات ان تطوّر وسائل ماكرة للتلاعب بمضيفيها لتحقيق غاياتها. فهي تصنّع كيماويات تمنع تجلّط الدم وتحث على تدفق الدم او تحمي الحشرات من الدفاعات المناعية الخاصة بمضيفيها. ولكن البشر بدأوا الان باستغلال المركّبات التي تنتجها هذه الطفيليات كمصدر لأدوية جديدة محتملة. وعلى سبيل المثال، من الممكن ان يكون الجزيء الذي يذوّب تجلطات الدم وسيلة انقاذ للحياة بالنسبة لمرضى النوبة القلبية. ويمكن ان يفيد المركّب الذي يعمل على كبح المناعة في الامراض الناجمة عن الافراط في نشاط جهاز المناعة مثل الربو والحساسية. .

[c][/c]

[c] [/c]

بطة تقضي ليلة بالسجن هرباً من أصحابها القت الشرطة البريطانية القبض على بطة ضالة ووضعتها في زنزانة بالسجن لتقضي ليلتها هناك. ولكن البطة حاولت التخلص من قبضة الشرطة.وفي مركز الشرطة بالقرية الانجليزية التي تعيش فيها البطة (هيلين) علق احد موظفي المركز عليها مازحاً: "يمكن ان تعتبرها مرتادة سجون".وقد القي القبض على هيلين بعد هروبها من منزل عائلها المملوك من الوالدين وابنيهما، وقالت الأم الحزينة: لقد ادخلتها في قفصها، وسرعان ما سمعت صوت اجنحتها، فالتفت لاراها قد غادرت القفص واطلقت ساقيها للريح.لقد حزن عليها الولدان شديداً ظناً منهما انهما لن يرياها مرة اخرى.وقد قطعت هيلين مسافة سبعة اميال بعد هروبها من منزل ذويها، ولكنها اصيبت بجرح في قدمها. وعثرت عليها الشرطة وهي تتسكع في الطرقات بلا هدف.ولم يستطع افراد الشرطة التعرف على ذويها فاخذوها في سيارة الدوريات إلى قسم الشرطة حيث حاولت الفرار من قبضة الشرطة. فاضطر المسؤولون بالقسم لوضعها خلف القضبان وتزويدها بالخبز والماء.وقال أحد رجال الشرطة "لقد اشفقت عليها بعد ان وضعتها في الزنزانة ورأيتها في حزن عميق من خلال القضبان الحديدية".وبعد تسع ساعات من حبسها، قام رجال الشرطة بتس
ليم هيلين للجمعية الملكية لحماية حقوق الحيوان. واستطاع القائمون على أمر الجمعية العثور على عائلة هيلين وتسليمها اليهم ليفرح الجميع بلمِّ الشمل بعد ان ظنوا كل الظن الا تلاقيا.كلب ينجو من الموت بعد سقوطه من ارتفاع 40قدماً نجا كلب من الموت بأعجوبة بعد ان سقط من ارتفاع 40قدماً عندما كان يطارد سنجاباً رآه على أغصان شجرة.وكان الكلب "ليو" يجلس مع سيده في شقته بمدينة برايتون شمال شرقي انجلترا عندما لمح السنجاب فاندفع نحوه في قفزات رشيقة، واسرع السنجاب نحو النافذة ولما اقترب منها غير مساره يساراً، ولكن الكلب لم يفطن لخدعة السنجاب ولم يكن يتصورها، ليندفع عبر النافذة، التي ترتفع عن مستوى الشارع 40قدماً، ويرتطم بالرصيف.قال كولن رولاند، صاحب الكلب "لقد صحتٌ فيه محذراً، ولكن كان ذلك متأخراً، فقد خدعنا السنجاب نحن الاثنين معاً كما يفعل الدهاة من هدافي كرة القدم الحاذقين لفنون المراوغة، ونزلت إلى الشارع لجمع اشلائه ولشد ما كانت دهشتي عندما رأيته يقبل نحوي وهو يهزّ ذيله وبه عرج خفيف".سارع رولاند إلى اخذ ليو إلى الطبيب البيطري، وفي الطريق فقد الكلب وعيه، وفي عيادة الطبيب استعاد وعيه، ثم شرع في ممارسة هوايته في القفز فاحسست
كأنه خدعني ومثل عليّ دور "الاغماء" لكنها كانت مفاجأة على أية حال.تشرتشيل علم ببغاءه شتم الآخرين كان رئيس الوزراء البريطاني الاسبق وينستون تشرتشيل يعلم مواطني بلدته كيف يقاتلون كالقوات النظامية، ويعلم ببغاءه كيف يشتم الآخرين ويسبهم كما يفعل البحارة.ويسود اعتقاد بان الببغاء الثرثار - الذي اشتهر باسم تشارلي اللعان - هو اقدم طائر في بريطانيا، حيث انه وُلد عام 1899م، وتفيد بعض المصادر ان هذا الببغاء كان يملكه شخصان قبل ان تؤول ملكيته لتشرتشيل.وقد اصبح تشارلي ملكاً لتشرتشيل عام 1937م أي بعد ثلاث سنوات من اختيار "ويني" رئيساً لوزراء انجلترا ليقود بلاده في معركتها ضد القوات النازية، واستطاع السياسي المحنك الذي اشتهر بتدخين السيجار والصراحة في الحديث، تدريب ببغائه ذا اللونين الأزرق والذهبي ان يتكلم بلسان لاذع.وقال ليونارد سمول، الذي يعنى بتشارلي ويسهر على راحته بحديقة سيري "اعتقد ان تشرتشيل علّم تشارلي بعض كلمات السخرية والشتم. ولكن من المحتمل ان يكون قد تعلّم هذه الكلمات من بعض تجار السوق".ويفضل ليونارد عدم الافصاح عن الشتائم التي تعلمها تشارلي من تشرتشيل، بل ان ليونارد يزعم ان تشارلي لم يعد قادراً على قول شيء سوى اغاظة الآخرين ومعاندتهم.وقال: لقد قام بنتف الكثير من ريش صدره.. لكنه رغم هذا يصفّر بفمه في سعادة، ونحن نترك له المذياع مفتوحاً دائماً ليتعلم منه ويستأنس به، وقد كان تشارلي مدعاة لجذب انتباه الزوار طيلة عقود خلت. ويعتبر تشارلي اكبر طائر معمر في بريطانيا، متفوقاً على الببغاء "كوكي" الذي مات بحديقة الحيوان بلندن عام 1982م عن عمر يناهز الثمانين عاماً، والذي كان يعتقد انه اطول الطيور عمراً في بريطانيا


[c][/c]

[c] [/c]

يفتتح الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير مساء اليوم فعاليات دورة الصداقة الدولية السادسة لكرة القدم على كأس الامير عبد الله الفيصل، وذلك على ارض ملعب الامير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة خلال الفترة من 1 ـ 14 اغسطس (آب) الجاري، ويتنافس فيها عشرة منتخبات وفرق سعودية وآسيوية واوروبية.ونوه الامير خالد الفيصل بدعم واهتمام وتشجيع من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز والامير عبد الله بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين والامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمتابعة المستمرة والمتواصلة من الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل مما جعل السعودية تتبوأ مكانة كبيرة ومرموقة في ساحات المنافسات الرياضية على المستويين القاري والدولي والتي تحقق منها ولله الحمد كثير من المعطيات والمكتسبات باسم السعودية، كما اشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة العليا المنظمة لهذه الدورة منذ انطلاقتها بتوجيه ودعم من الامير محمد عبد الله الفيصل في سبيل تحقيق كامل النجاح لها والعمل على استمراريتها بتلك المستويات الرائعة التي اكسبتها مزيدا من الاهتمام القاري والدولي والذي تمثل في اعتمادها كمسابقة رسمية ضمن برامج الاتحاديين القاري والدولي.وستقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي الاهلي السعودي وفريق عسير في المباراة الافتتاحية في ما يلتقي في المباراة الثانية منتخب عمان الاولمبي ونظيره السوري وقد رصدت اللجنة المنظمة العليا سيارة كجائزة يومية تقدم للمشجعين.في اللقاء الاول الذي يجمع فريقي الاهلي وعسير في المباراة الافتتاحية لدورة الصداقة الدولية، يدخل الفريق الاول المباراة كمرشح قوي للفوز على عسير نظرا لفارق الخبرة الفنية، فالاهلي الذي يقوده المدرب ديمتري الذي اعد فريقه لهذه البطولة منذ شهر، حيث اشرف على تمارين اللاعبين وقام بالتركيز على رفع معدل اللياقة بينهم. ديمتري امامه مهمة صعبة فهو صاحب انجازات على مستوى الكرة السعودية وتنتظر منه الجماهير الاهلاوية ان يكرر الانجازات التي حققها خلال تدريبه لنادي الاتحاد ويمتلك الاهلي نجوما كبارا مثل حسين عبد الغني وخالد قهوجي وابراهيم سويد.اما بالنسبة لعسير فهو فريق مكافح ويضم بين عناصره لاعبين شبابا يتمتعون بالحماس وان كانت الخبرة تنقصهم ويدرب الفريق المدرب البرازيلي جواو اغسطوا.* المنتخب العماني والمنتخب السوري * في اللقاء الثاني يلعب المنتخبان العماني الاولمبي والسوري في مباراة قوية ومثيرة، فالاول عناصره كلها شابة تتميز بالحماس وكل لاعب يريد ان يثبت وجوده لمدربهم التشيكي الجديد ماتشالا الذي تعاقد معه الاتحاد العماني لبناء منتخب قوي لتصفيات كأس العالم 2006، وبالنسبة لمنتخب سورية فهو من المنتخبات المتطورة واحد ابرز المرشحين لتحقيق لقب الدورة ويدربهم المدرب الوطني جلال طالبي وابرز لاعبيه باسل شعار وسليم جبلاوي ورغدان شحادة.من جهة ثانية، وعلى هامش افتتاح دورة الصداقة، يفتتح الامير خالد الفيصل قبيل افتتاحه الرسمي لدورة الصداقة الدولية المعرض الفوتوغرافي الذي تنظمه اللجنة العليا لدورة الصداقة بمناسبة مرور 20 عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم والذي يحكي مسيرة تطور الرياضة السعودية بالاضافة الى مسيرة دورة الصداقة منذ انطلاقها.وعلى صعيد آخر، قام الامير محمد العبد الله الفيصل رئىس اللجنة العليا لدورة الصداقة الدولية بزيارة ترحيبية لجميع الفرق المشاركة بالاضافة الى زيارة تفقدية للملعب الرئيسي في مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز في المحالة الذي تقام عليه مباريات البطولة بالاضافة الى ملاعب تدريبات الاندية المشاركة.



[c]اجتماع أعضاء شرف الهلال يحدد قمة (عقد) التمياط [/c]

[c] [/c]
وعدت الإدارة الهلالية نجم فريقها الكروي الأول الدولي (نواف التمياط) بتأمين كامل مستحقاته المالية المتأخرة من مقدم عقده الحالي فور انقضاء اجتماع أعضاء الشرف المقبل الذي سيتبين من خلاله وضع مستقبل الإدارة أما برحيل الأمير سعود بن تركي الرئيس الحالي وبقية أعضاء المجلس أو بقائهم وإيجاد رئيس جديد بقى ان نشير إلى ان النجم نواف التمياط قد وقع قبل عام عقداً احترافياً مع ناديه الأصلي (الهلال) لمدة 24شهراً وحصل على نسبة بسيطة من مقدم العقد ولا يزال يطمح للحصول على المبلغ المتبقى أو البحث عن فرصة احتراف خارجي في الدوري الأوروبي وجاءت آخر العروض التي استقبلها قبل كأس العالم من نادي رواد الهولندي الذي عرض قرابة 4ملايين دولار شاملة حق اللاعب وناديه

[c][/c]

[c][gl]آخر اخبار منتديات شبكة الزعيم [/gl] [/c]

[c]متابعة اللقاء المباشر مع ضيف منتديات مدمي الشباك الاستاذ صالح الورثان [/c]


[c]متابعة آخر اخبار الزعيم ومواضيع اخرى تتعلق بالزعيم تجدونها عبر منتدى الجمهور الهلالي [/c]

[c]منتدى الثقافة الاسلامية ينتظر تفاعلكم وتواصلكم اضغط هنا من فضلك [/c]

[c]لا بد لكن من زيارة للاستفادة من منتدى الكمبيوتر والإنترنت اضغط هنا من فضلك [/c]

[c]و نختم اخبار المنتدى بزيارة الى منتدى الرياضة العالمية لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات اضغط هنا من فضلك [/c]

[c][/c]

[c] [/c]
[c]اقدم جمهورية في انحاء الشرق اعلن النظام الجمهوري بها عام 1921

* اليابان
* ايران
* الصين

[/c]


[c][/c]


[c][gl]كاريكاتير القناة [/gl] [/c]

[c] [/c]

[c][/c]


[c][gl]صورة القناة [/gl] [/c]

[c][/c]

[c][gl]لمعلوماتك [/gl] [/c]

[c]عرف الفراعنة البصل وقدسوه حتى انهم كانوا يحلفون به ، وخلدوا اسمه في كتابات على جدران الأهرامات والمعابد واوراق البردي وكانوا يضعونه في المقابر مع الموتى لاعتقادهم انه يساعد الميت على التنفس عندما تعود إليه الحياة وكانوا يحرمون تناوله في الأفراح وذلك لان البصل يسيل الدموع ، ولان أيام الأعياد أيام فرح وليس أيام حزن وبكاء [/c]

[c]وتقبلوا خالص تحياتنا ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم واستحسانكم دمتم بخير والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى [/c]



اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 01/08/2002 عند الساعة » 04:20 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/08/2002, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853
الله يعطيكم العافيه اختي نجمة الابداع

الجواب/ اليابان والله اعلم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/08/2002, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير أختى نجمه الابداع والأعضاء الكرام

ما شاء الله مشكورة على ألابداعية الجميلة والرائعة فى صباح سعيد إن شاء الله


أختار الصين .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/08/2002, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكور وماقصرتي

اختار ايران
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/08/2002, 01:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
يعطيك العافية يا نجمة المنتدى
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/08/2002, 01:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
ماقصرتي ياانجمتنا..........

ومشكووووره على هالنشرة....


واقول يمكن الجواب هو الصين....
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/08/2002, 01:43 PM
عضو سابق اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: رحــــــــــــــــــــــــالــــــــــــــة
مشاركات: 1,937
مشكورة اختي نجمة الإبداع وزي ماقلت من قبل اسم على مسمى



الجواب ايران
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/08/2002, 02:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
مشكوره اختي نجمه الابداع واعتقد ان الجواب الصين
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/08/2002, 06:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
الله يعطيك العافية على المجهود الكبير ,,,

وفقك الله إلى مزيد من الإبداع يا نجمتنا ,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02/08/2002, 05:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الــــــريـــــا ض
مشاركات: 1,033
مشكوره جهد طيب تشكرين عليه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube