المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 31/07/2002, 03:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
الامير خالد بن الوليد فى مقابلة له فى جريدة عكاظ يكشف مجددا خفايا الادارة

الأمير خالد بن الوليد يكشف مجددا خفايا الادارة عبر"عكاظ":

ما يحدث في الهلال "فساد إداري"


يبدو أن العلاقة بين أعضاء شرف الهلال وناديهم وصلت الى طريق مسدود فالحديث الذي أدلى به الأميرخالد بن الوليد بن طلال يكشف حقائق جديدة لم تكن معروفةوسياسة مكاشفة ومصارحة وعلى الملأ لم يعهدها الهلاليون الذين ظلت مشاكلهم وأزماتهم تناقش في البيت الداخلي لأعضاء الشرف لا على صفحات الجرائد.. لكن السيل قد بلغ الزبى وفاض الاناء بما فيه وإلا لما اضطر أبرز أعضاء الشرف الهلاليين صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لأن ينسحب علناً من مجلس الشرف.
جاء حديث سمو الأمير خالد عاصفاً خصوصاً وهو يصف الوضع الهلالي الحالي بقوله:
** الوضع الحالي في الهلال سييء للغاية وبالنسبة للجماهير الهلالية عامة فالكل مستاء ووضعهم (ممل ومطفش) ومن الصعب ان يستمر الدعم من قبل والدي صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال ودعمي انا الشخصي في ظل استمرار هذه الوضعية السيئة.. وسأجيبكم على كافة الاسئلة بكل صراحة..
* سمو الامير هل لنا ان نعرف ما هي هذه الاوضاع السيئة بشكل مباشر?!
** الاوضاع السيئة منتشرة في كل مكان بنادي الهلال سواء كانت ادارية او فنية او ما يخص اللاعبين.
فإدارة الهلال باختصار.. (لاتلبي طموحاته).. وكذلك الادارة الفنية واللاعبون مدللون في الهلال وجلّ الاندية عدا الاندية الصغيرة التي اتعجب استمرار لاعبيها في ظل هذه الاوضاع السيئة.
* سمو الامير كيف تريد للاوضاع الهلالية ان تتغير في ظل عدم تحرك جاد من اعضاء الشرف?
** الاوضاع سيئة وانا اقولها لكم واعلنها بأنني سأكون اول شخص لن يتحرك ولن يتم الدعم لان الوضع لا يتحمل ذلك.
* انا لا اقصد الدعم المادي اقصد تحرككم كأعضاء شرف لتغيير الوضع الاداري والفني الذي وصفتموه بالسييء?!
** انا تحدثت على مدى الـ(5) اشهر او ستة اشهر ولم يكن لذلك اي أثر واقولها لك بصريح العبارة انا وغيري لسنا متفرغين للمطالبات والتغييرات والاصلاحات الادارية والفنية فهذه مسؤولية اعضاء شرف آخرين متفرغين للنادي.. فالهلال ليس شغلنا الشاغل وسبق وقلتها الف مرة.. نحن نطالب الادارة بتصحيح الوضع او الاستقالة والبحث عن ادارة اخرى.. ولن اتدخل اكثر من ذلك لان مثل ما يحدث الآن من لخبطة زائدة شيء لا يحتمل أبدا.
*في ظل الاوضاع الحالية الا يستطيع اعضاء الشرف حل الادارة الحالية وتعيين ادارة اخرى?
** هذا سؤال يوجه لاعضاء الشرف. فأنا قدمت اقتراحات وعملت كل ما في وسعي ولاظن ان بالامكان افضل مما كان..
* كان هناك اجتماع اخير لاعضاء الشرف بمنزل الامير عبدالله بن مساعد ما هي النتائج لذلك الاجتماع?
** النتائج سهلة جدا.. تركي الصويلح جدد عقده فقط.
* اعضاء الشرف يشار لهم بالبنان دائما في انتشال الهلال من مشاكله وعلى رأسهم سمو الامير الوليد بن طلال? فما هو سر توقف هذا الدعم?
** الادارةمطنشة لنا كأعضاء شرف.. نعم الادارات السابقة كانت لها اخطاء ولكن كانت تولي اعضاء الشرف الاهتمام الذي يستحقونه بعكس هذه الادارة ا لحالية.. الامير سعود بن تركي احبه كثيرا وهو شخص ذو اخلاق عالية جدا ولكننا كإدارة لا بد ان تكون افضل من هذا الذي نراه لأن الوضع الحالي مؤسف جدا وانا اتمنى استمرار الامير سعود كرئيس للنادي ولكن ليس بهذا الشكل..
وانا اتكلم عن نفسي لقد مللت من هذا الوضع فالرؤساء السابقون كانوا متجاوبين معنا ويردون على مكالماتنا وعندما يوضع موعد للاجتماع كانت هناك تلبية لهذا الموعد بشكل سريع الآن.
* وهل المشكلة (مشكلة) تواصل?
** في الاجتماع الاخير كان المؤمل ان يكون الامير سعود مجتمعا معنا عبر الهاتف وللأسف فان اكثر من سبعة اتصالات لم يتم الرد عليها والامير بندر بن محمد في عهد رئاسته كان متواصلا ويرد على اتصالاتنا بعكس الوضع الحالي فلماذا هذه المعاملة?!! نحن اعضاء الشرف كونّا نادي الهلال ولعلي لا اريد تكبير نفسي فمن كوّن النادي ووقف معه.. هم: طلال بن عبدالعزيز وهذلول بن عبدالعزيز والوليد بن طلال وخالد بن الوليد وغيرهم وغيرهم الكثير.
فالنادي ليس لشخص بل لأشخاص وشخصيات كبيرة.
* لوائح وانظمة الرئاسة تجيز لاعضاء الشرف محاسبة الادارة واعفاءها عن مهامها فلماذا لم يكن ذلك في الاجتماع الاخير? ولماذا لم يكن هناك حلّ?
** لقد اقترحت حلا ولا اريد التطرق له الآن والحل كان من سمو الوالد حفظه الله الامير الوليد بن طلال وعليك ان تسأل اعضاء الشرف للاجابة عن سؤالك.. ولعل الجميع يعلم بأن الرواف وهو نائب الرئيس (مربط الايادي) وعلى الجميع ان ينظروا من هو رئيس مجلس اعضاء شرف الهلال (لا يوجد احد)..
* من الذي وضع الادارة يا سمو الامير?
** انا لم ارشح احدا لرئاسة النادي.
* الامير سعود بن تركي تولى رئاسة الهلال بدعم من اعضاء الشرف وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز أليس لأعضاء الشرف قدرة على ترشيح ادارة اخرى?
** هذا السؤال يسأل عنه اعضاء الشرف الذين رشحوا الادارة الحالية لانني لم ارشح احدا.
*لكن انتم وسمو والدكم من اعضاء الشرف البارزين?
** اقول لك أمرا.. الامير بندر بن محمد عندما كان رئيسا كنا نعرفه قبل توليه للرئاسة وكان دائما مع الهلال ونعرف عنه الكثير وقمت بترشيحه للرئاسة ولكن الامير سعود بن تركي لم اكن اعلم عنه شيئا ولم يكن بيننا شيء وعدم ترشيحي له لانني لم اكن اعرفه كما كنت اعرف الامير بندر بن محمد مثلا.
* سمو الامير الكل وصف ترؤس الامير سعود للهلال بأنه جاء بعد فشل المحاولات في ايجاد رئيس للنادي?
** ولا ننسى انني كنت مسافرا وقتها ولم اتدخل بشكل مباشر في اي امر في ذلك الحين.. وردا على سؤالك فإن الصعوبة في ايجاد رئيس للنادي لسبب واحد وهو المال فجمع المال ليس بالسهل فدخل التلفزيون وما الى ذلك لا يساوي شيئا.. وتصرف بالتقسيط.. لا.. ونحن كاعضاء شرف صرفنا الملايين وفي السنوات القليلة الاخيرة لعل اعضاء الشرف في الهلال دفعوا للنادي ملايين الريالات وسمو والدي دفع في السنوات الاخيرة ما لا يقل عن 50 مليون ريال لكنها ذهبت.. ولا ندري ما هو مردودها.. فأموالنا تذهب هباء منثورا ولا نجد اي مردود لها.
ولابد من الخصخصة لحماية الكرة السعودية من التدهور الاعظم.. واغلب الاندية اعلنت افلاسها الهلال والنصر والاهلي والرياض وغيرها وهذه مصيبة ومشكلة عظمى لا بد من وجود حلول سريعة لها والى متى تنتظر الاندية تبرعات اعضاء الشرف!!
واتمنى ان يكون هناك تكوين لمجلس ادارة يتكون من ثلاثة اعضاء شرف فاعلين واثنين اداريين من ضمنهم رئيس النادي او ثلاثة فإذا تم الاتفاق بين هؤلاء بتوحدهم يؤخذ بالقرار واذا لم يتم الاتفاق يأتي دور التصويت وبذلك تحل الازمة الادارية وبالتالي تحل الازمة الفنية ويتحسن وضع النادي ويكون العدل سيد الانصاف.
* لماذا لا يتم تجاهل الادارة بالمثل?
** هذا ما سيحدث من الآن هو تجاهل الادارة والنادي حتى تعي الادارة اين مصلحتها والتي تتمثل في رضى اعضاء الشرف الذين هم مفتاح نجاح اي ادارة لاي ناد كان ومنها الهلال.. وللاسف هذه الاسس التي بنيت عليها نجاح الكرة السعودية.
ولن يغير هذا النهج حتى نعلم ونلمس بأن صوتنا يسمع وشروطنا تنفذ كأعضاء شرف دون تجاهل .
* الامير سعود بن تركي ضخ الاموال وتكفل برواتب اللاعبين ولم يبق سوى شهر واحد? فالمشكلة ادارية وليست مالية?
** هذا غير صحيح اللاعبون لهم ثلاثة اشهر لم يتسلموا رواتبهم وتركي الصويلح جدد عقده (بالقطة) تعلمون ذلك الهلال (يقط) لتجديد عقد لاعب بـ 500 الف ريال.
ومدرب الهلال يتبرع عن اعضاء الشرف بمقدم عقده للاعبين كرواتب تخيلوا كولمبي ومدرب الفريق يتبرع عن رموزالهلال من اعضاء شرف وهذه من الامور القليلة التي لا اريد التحدث عنها اليس ذلك اهانة لاعضاء الشرف ولنادي الهلال.
نعم الامير سعود وضع (27) مليونا في وقت سابق ولكن اين الاموال الان لماذا لايقوم بجمع الاموال من اعضاء الشرف لماذا لايرينا الجديد لكي يحيي الهلال ولكن مع كل هذا نقارن المال بالادارة ولانقارن ابدا لابد من ان يجتمع النجاح فالمال بدون ادارة لاشيء والادارة بدون المال ايضا لاشيء لابد ان تجتمع.
* سمو الامير اين الفكر الاستثماري في النادي واين توجه اعضاء الشرف لدعم هذه الفكرة?
** للاسف لم ننفذ هذه الفكرة ومثال ذلك ريال مدريد فلايوجد (احلى) من هذه الفكرة ولكن اين الادارة منها نحن ندعم الافكار الجيدة ولكن التنفيذ من الادارة وليس من عضو الشرف فاذا كنت سوف ادعم وانفذ واخطط فانا اداري ولست عضو شرف فأين مهام الادارة.
* هل تخشى سمو الامير وجود فساد اداري? وماذا يوجد الان?
** (البطانة) في نادي الهلال لابد ان تصلح وتغير تحت الرئيس هناك امور كثيرة لا اود الحديث عنها او اكشفها.
ومن امتدح الادارة الحالية فقد.. اخطأ.
* ماذا عن اللاعبين.. الجمعان.. والجابر.. والتمياط وغيرهم وهل ستجدد عقودهم?
** من يريد الذهاب فعليه الذهاب لانريد من يمن علينا ببقائه كما فعل حارس الهلال حسن العتيبي فمن احضره سيحضر غيره.
والجمعان اطالب بتنسيقه على الفور واتمنى ان لايدخل نادي الهلال بقية حياته وان يوضع كهاو لخمس سنوات ويعلقه الهلال لكي ينتهي مستقبله لايهمني الجمعان والصداقة كان لها زمان اخر والنادي هو من اخرجه للجمهور وللملاعب ويعرف حميد الجمعان والده فضل هذا النادي عليهما.. مهما كانت الاسباب وما قام به الجمعان خطأ فادح لايغتفر ابدا ومباراة السوبر كانت اكبر منه وهناك من هم افضل من الجمعان.. ولعلنا جميعا نعلم ان الجمعان لايعطي سوى(30) دقيقة فعلية وبعدها ينتهي.
ونواف التمياط كلاعب محترف من حقه الانتقال وان يستفيد الهلال من مبالغ بيعه اما الجابر فلابد من تجديد عقده واعطائه اكثر مما يطلب فسبق لهذا اللاعب ان جدد عقده بدون مقدم ولايساوى كغيره ابدا والهلال في حاجة اليه.
* سمو الامير فيمالو سار على نهجكم اعضاء شرف بقية الاندية في اعلان التوقف عن الدعم فماذا تتوقعون من مردود?!
** هذا الاعلان لاشك انه سيحرك الرئاسة العامة لرعاية الشباب لفعل شيء يحرك مفاصل الاندية ماديا واعتقد ان عزوف اعضاء الشرف عن الدعم يأتي لكون دعمهم يصب فيها بما لانهاية.
* هل ترون سمو الامير ان تتدخل لجنة دراسة تطوير الوضع الرياضي بالمملكة لانقاذ الهلال?
** انا مع تدخل لجنة سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز التي وجدت لترتيب الاندية وحديثي هذا بالتأكيد موجه للادارة الحالية وانا غير راض عنها ويجب ان تبحث عن حل اداري.


سلطان رديف (الرياض)

منقول من جريدة عكاظ ليوم الأربعاء 31 يوليو 2002 21/5/1423هـ / العدد 409








[shdw] طيب يااعضاء وش رايكم بتصريح.[/shdw]
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube