#1  
قديم 20/04/2009, 10:26 AM
المجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/04/2003
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,104
Icon26 فنان الهلال التشكيلي : عبدالوهاب المهدي ( لوحات فنية - حوار - مشاهدات ) ... في ضيافة [ المجلس العام ]




مهندس اللقاء :: الوليد

متابعة :: سهل

حوار وتنسيق :: هلالي من ارض اليمن

تصميم :: Astray




سعدت برعاية معرض الأخ عبدالوهاب المهدي وهو يتمتع بإحساس وذوق فني وصدق ووضوح في التعبير مستلهما أعماله من الموروث الأصيل .. المهدي نموذجا رائعا للشاب السعودي الذي يحمل الشعلة المضيئة للثقافة .
صاحب السمو الأمير : نواف بن فيصل .



سررت كثيرا بما شاهدته في معرض الفنان التشكيلي عبد الوهاب الهدي وأدعو له بالتوفيق .
صاحب السمو الأمير : عبدالله بن مساعد .


تمنيت أن أكون رساما .. فناننا الموهوب عبد الوهاب المهدي حفظ الله أناملك الجميلة مع خالص تحياتي وتقديري .
صاحب السمو الأمير : محمد بن فيصل .




يلقب ( بالأنامل الحرة ) ويعتز بوصفه ( فنان الهلال ) .. استطاع من خلال فن الرسم التشكيلي ان يعلن عن موهبته في محافل شتى وان ينال لأجل ذلك كل التقدير والأشادة من شرائح مختلفة في المجتمع . كانت المدرسة الهلالية المنزل الذي احتضن هذه الموهبة وساهم في صقل قدراتها واستطاعت ان تدفعه قدما نحو المزيد من المهارة والإبداع . حظى بتقدير ورعاية محافل عدة وان كانت ذاكرته لن تنسى ( خطاب الشكر والتقدير ) الذي ناله من مقام ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير : سلطان بن عبدالعزيز .. يحفظه الله ، وكذلك تلك الرعاية الكريمة التي حظى بها من نائب الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير : نواف بن فيصل الذي رعى افتتاح معرضه الشخصي الأول ( خطوة الألف ميل ) الذي كان له صدى ايجابي لدى الجماهير ووسائل الأعلام .

نتشرف في شبكة الزعيم ( منتدى المجلس العام ) ان نرحب بضيفنا وضيفكم الفنان التشكيلي :

عبدالوهاب محسن المهدي

فأهلا وسهلا به





إذا أردنا من الفنان عبدالوهاب المهدي أن يرسم لنا لوحة فنية للتعريف عن نفسه .. فماذا سوف تحمل ريشته من ألوان ؟

ستحمل ريشتي رسالة إلى الإنسان للإحسان إلى خلق الله عز وجل والعدل والاتزان في التعامل مع محتويات الأرض والنظر إلى الحياة بإيجابية ...



تبقى البداية دائما ما تحمل المنعطف الأول الذي يرسم ملامح المستقبل .. كيف كان ذلك ؟ وما هي المحطات والتحديات التي واجهت عبدالوهاب المهدي في مسيرته في هذا الحقل من الفنون ؟

إن كان هناك منعطف رسم ملامح مستقبلي التشكيلي وغير مسار أو بالأصح دعم مسيرة حياتي الفنية فهو التحاقي بنادي الهلال السعودي النشاط الثقافي الذي قدم لي الدعم المعنوي الكبير الذي كنت احتاجه وكذلك سهل لي الاحتكاك بالتشكيليين والمثقفين والأدباء والفنانين وتكوين علاقات كبيرة ساعدتني في مسيرتي ،، أما بالنسبة للمحطات والتحديات فهي كثيرة سيطول شرحها ولكن سأختصر حديثي بالقول أن المحطات وذكريات الطفولة ومراحل الحياة التي مررت بها دائما ما اتكئ عليها عندما أخطو خطوة إلى المستقبل والحمد لله الذي وهبني هذه الموهبة من صغري حيث كنت استشعر كل ما يدور حولي وأتأمل فيه ،، علما أن حياتي لم تكن تلك الحياة المفروشة بالورود وإنما تقلبات مستمرة وكأنما الأقدار تجرفني للتعلم من أنواع وأشكال الحياة وتجاربها ..



( الرسم ) .. تلك اللوحة والألوان والفرشاة التي تتناغم فيما بينها لكي تشكل معان مختلفة .. نستميحك العذر بالقول : ماذا يعني هذا النوع من الفنون في فكر الفنان عبدالوهاب المهدي ؟

هذا النوع من الفنون ليس مجرد مساحة من التسلية وإنما هو ثقافة وحضارة وعلم فالألوان لها معاني ودلالات والفكرة كذلك الناتجة من تجاربي في الحياة أو تجارب غيري، وقد أثبتت الدراسات أن الألوان لها تأثير على نفسيات البشر وكذلك الحيوان ومن الممكن معرفة الشخصية من خلال الألوان التي يفضلها .



هل الرسم بالنسبة للمبدع في حاجة إلى ظرف يستفز خياله الإبداعي أم يمكننا القول إن ( الرسم ) ليس في حاجة إلى الذهاب به بعيدا عن فكرة نقل الصورة بالفرشاة والألوان ؟

بلا شك المبدع بحاجة إلى ما يثير ما بداخله ويستفزه ( فلكل فعل ردة فعل ) كما يقال. سواء في حالات الفرح أو الحزن أو اللقاء والفراق كل هذي حالات استفزازية .



أشاد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بإبداعاتك الفنية عند افتتاحه لمعرضك التشكيلي الأول .. ماذا تحمل ذاكرة الفنان عبدالوهاب المهدي عن تفاصيل تلك المحطة الأولى في مسيرته ؟

يوم الأحد 21/2/1425هـ الساعة الثامنة مساء كانت أجواء الرياض ممطرة ولم تكن الحركة في شوارع الرياض بالسهلة وقلبي يخفق بقوة ولكن لم يطل الانتظار حيث هدئت نفسي برؤية ذلك الرجل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رعاة الله يتقدم وسط تلك الكوكبة من المسئولين والشخصيات والفنانين الحضور القوي ويشرفني بافتتاح معرضي التشكيلي الشخصي الأول ( خطوة الألف ميل ) رغم صعوبة الأجواء وقتها وليس بالغريبة على شخصية مثل نواف بن فيصل،، والشكر موصول لصاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي تلك المرآة العظيمة التي لولا الله ثم وقفتها لما وصلت إلى هذه المرحلة.. فكان ذلك اليوم بالنسبة لي يوم تاريخي احمد الله عز وجل الذي وفقني وسهل أمري ولا أنسى دعاء والدتي لي حفظها الله ومتعها بالصحة والعافية .



عرف ( الرسم ) خلال مسيرته الحضارية مدارس شتى لكل منها خلفيتها التاريخية وقواعدها التي تميزها عن الأخرى كالتشكيلي والتجريدي والسريالي ... الخ ، من خلال المعارض التي تقيمها .. كيف تستطيع أن توضح لزوارك من غير ذوي الاختصاص النبذة التاريخية والملامح الرئيسية التي تميز كل مدرسة عن الأخرى ؟

أسعى دائما في أعمالي إلى الوصول حتى للإنسان العادي بحيث يستطيع أن يتلمس ويحس بأبعاد اللوحة التشكيلية من خلال ما عاشه أو تعايشه ولا ادخله في متاهات الفلسفة التشكيلية .. وأحاول أن أعطية مدخل للوحة بحيث أسهل له قراءتها ومعرفة دلالاتها إما عن طريق عنوان للوحة أو عن طريق توضيح معاني الألوان وبعض أساسيات الفن التشكيلي .



يتحدث التاريخ أن المسلمين الأوائل كانوا في تحدي مع الذات عندما انحنوا بالرسم من خلال إبداعاتهم الفنية نحو فنون النقش والخط والعمارة والتي استطاعوا من خلال ذلك رسم ملامح حضارية ميزتهم عن الآخرين .. ويرجع المؤرخين سبب ذلك إلى رغبة المبدعين في تلك الحقبة إلى الابتعاد بعيدا عن شبهة الكراهية في تجسيد الأرواح .. أين يقف عبدالوهاب المهدي من هذا المفهوم في الثقافة الفنية لدى المسلمين الأوائل ؟

أولا الحمد لله الذي من علينا بالإسلام ،، ولكل زمان ظروفه وحضارته وثقافته ففي السابق كان الجهل منتشر بشكل كبير والتخلف كذلك فأدى ذلك إلى استغلال تلك العقليات بصنع أصنام وتماثيل ورسومات ودعوة الجهال إلى عبادتها من دون الله والتي قام الإسلام بنفيها بعد ذلك وتحريمها لما فيها من شرك بالله ومضاهاة لخلقه.. وقد اختلف العلماء في زماننا في تحريم وتحليل الرسومات لذوات الأرواح والتماثيل ..والحمد لله من الله علينا بالعقل فلا يوجد احد يستطيع مضاهاة خلق الله ومن لا يعلم يتم تعليمه فنحن في عصر العلم والحضارة التي يجب أن نستغلها في خدمة أهداف هذا الدين الحنيف بشتى الطرق ودائما الأعمال بالنيات ،،( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ) فيجب علينا أن ننضر للعمل إلى ماذا يهدف قبل أن نقوم بلحكم عليه. والمسلمون هم بناة الحضارات .



الجميع شاهد أو قرأ عن لوحات فنية زينت جدران وقباب كثير من المتاحف العالمية والقصور بنوعيها العامرة والتاريخية ناهيك عن تلك المزادات التي تتحدث بملايين الدولارات .. أين تكمن قيمة المعنوية والحضارية للوحة الفنية حتى تنال كل ذلك ؟

بلا شك قيمة العمل من قيمة صانعه فمتى ما أصبحنا نقدر المواهب والمبدعين الذين ميزهم رب العزة والجلال سيكون هناك قيمة لتلك الأعمال .. ولكن طالما هناك حسد وتهميش لتلك المواهب فمن أين يأتي التقدير ..



في حديث سابق إلى صحيفة الجزيرة تحدثت إلى كونك سعيد بوصفك ( فنان نادي الهلال ) ! هل نستطيع القول إن الفنان عبدالوهاب المهدي ينتمي إلى مدرسة فنية أسمها الهلال ؟

بالطبع انتمي لهذا الصرح الشامخ نادي الهلال فهو كمؤسسة تعني بقطاع الشباب في جميع المجالات وقد أسهم هذا النادي في دعم الكثير من الشباب لتحقيق الإنجازات واني اعد نفسي من الذين ساهم نادي الهلال في انتشار أعمالهم على مستوى كبير وافتخر كل الفخر بوصفي فنان نادي الهلال الأول .



ما قصة العشق الذي ألقى بك في أحضان اللون الأزرق الهلالي ؟ وهل كان للهلال كمؤسسة ( رياضية – ثقافية - اجتماعية ) مساهمة في دعم مسيرتك الإبداعية ؟

أنا بالفطرة أحب اللون الأزرق ودرجاته ويكفيني فخرا أن هذا اللون هو شعار زعيم الأندية السعودية نادي الهلال ..



يتصف عادة المبدع عبدالوهاب المهدي بأنه فنان ( تشكيلي ) .. هل تعتقد إن توجه المبدع نحو مدرسة بعينها أحرى من تنوع المدارس الفنية ؟

بصراحة لا أحب أن احصر نفسي في مدرسة واحدة فهناك مواضيع للوحات تخدمها مدرسة أحسن من الأخرى فيجب إجادة جميع الطرق في إيصال الفكرة للمتلقي بتنوع أذواقهم فان حصرت نفسي في مدرسه معينة فقد حصرت جمهوري .



ما هي اللوحة التي شاهدها الفنان عبدالوهاب المهدي وتمنى أن يذيلها بتوقيعه ؟

بالنسبة للوحة التي تمنيت أن أذيلها بتوقيعي لم ترسم بعد .



المتواضع المغرور ! هنالك ما يجمع هذه العبارة بشخص عبدالوهاب المهدي .. أين ذلك ؟

بتواجدي على شبكة الزعيم اعتبر ذلك نعمه من الله ورفعة شأن لي بالتالي إنني بأذن الله بعيد عن الغرور وجميل أن يتصف المرء بالتواضع .. فمن تواضع لله رفعه .



عادة ما يخطو المبدعين في مراحل عدة للوصول إلى الشخصية التي يطمحون إليها .. هل نستطيع القول إن الفنان عبدالوهاب المهدي قد بلغ الشخصية التي كان يطمح إليها أم لا زال البحث عنها جاريا ؟

إني سائر لبلوغ تلك الشخصية بإذن الله فهي نصب عيني .



هل استطاع فن ( الرسم ) أن يضع لنفسه مكان في المقدمة من الخارطة الإبداعية في السعودية .. أم لا زال بعيدا عن الفنون الأخرى ؟

بصراحة في ظل تسارع العلم والتقنية والتكنولوجيا في هذا العصر يثير وضع الفن التشكيلي أو الرسم في السعودية الكثير من التساؤلات ؟؟؟؟ رغم توفر الإمكانيات فلماذا هذا التأخر رغم تواجد المبدعين . فمن هم القائمون على هذا الحقل من الفنون ؟؟ وهل هم راضون عن هذا المستوى ؟؟؟



أين شبكة الزعيم من ريشة الفنان عبدالوهاب المهدي ؟ وما هي الكلمة التي تود أن تختم بها هذه المقابلة لأعضاء شبكة الزعيم خاصة وجماهير الزعيم عامة ؟

إن شاء الله اعد شبكة الزعيم بعمل فني أتمنى أن يليق بمكانة هذه الشبكة الكبيرة والراقية في جميع طرحها .. وأتقدم بجزيل الشكر والعرفان للقائمين على هذه الشبكة ولجماهيرها الذين تفاعلوا مع أعمالي بشكل لم أكن أتخيله وهذا يدل على ذائقة هذا الجمهور ورقيه و الذين يستحقون أن تكون لهم شبكة كشبكة الزعيم واكرر شكري وتقديري وامتناني لكم لتكرمكم باستضافتي واعتبر نفسي من الآن قد دخلت العالمية من خلال شبكة الزعيم وختاماً أقدم اعتذاري إذا أخطأت في شيء فأنا بشر واسأل الله التوفيق للجميع والحمد لله رب العالمين .




في الختام نتقدم بجزيل الشكر والتقدير مع فائق تمنياتنا بالتوفيق للفنان التشكيلي :

عبدالوهاب محسن المهدي



ونترككم أحبتنا مع بعض أعماله الفنية التي تناولت شخصيات من البيت الهلالي :




صاحب السمو الأمير : بندر بن محمد - نائب رئيس أعضاء الشرف في نادي الهلال





صاحب السمو الأمير : بندر بن ثامر - رئيس مجلس إدارة شبكة الزعيم





صاحب السمو الأمير : عبدالله بن مساعد - عضو مجلس ادارة نادي الهلال .. والأخ العزيز : الوليد - عضو مجلس إدارة شبكة الزعيم





صاحب السمو الأمير : عبدالعزيز بن معتصم - عضو شرف نادي الهلال





صاحب السمو الأمير : راشد بن عبدالعزيز - عضو شرف نادي الهلال





الكابتن : سامي الجابر - عضو مجلس إدارة نادي الهلال





الكابتن : ياسر القحطاني - لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي





الكابتن : محمد الشلهوب - لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي



في الختام
تقبلوا أرق التحايا وأطيبها
من


مشرفي و استشاريي


منتدى
المجلس العام

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/04/2009, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مراوغ هلالي77
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2002
المكان: الشرقيه - العيون
مشاركات: 2,157
ما شاء الله ما شاء الله

فنان الهلال التشكيلي عيني عليييييييك بارده


موضوووووع ممتاز جدا جدا



يعطيك العافية اخووووووووي والله استمتعت
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/04/2009, 10:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‏Mr.RęLǻҗ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/04/2009
المكان: ! . . ( × " in your Heart "
مشاركات: 769
.


.

إقتباس
في حديث سابق إلى صحيفة الجزيرة تحدثت إلى كونك سعيد بوصفك ( فنان نادي الهلال ) ! هل نستطيع القول إن الفنان عبدالوهاب المهدي ينتمي إلى مدرسة فنية أسمها الهلال ؟

بالطبع انتمي لهذا الصرح الشامخ نادي الهلال فهو كمؤسسة تعني بقطاع الشباب في جميع المجالات وقد أسهم هذا النادي في دعم الكثير من الشباب لتحقيق الإنجازات واني اعد نفسي من الذين ساهم نادي الهلال في انتشار أعمالهم على مستوى كبير وافتخر كل الفخر بوصفي فنان نادي الهلال الأول .

ونحن نفتخر بك ايضاً ,

عبد الوهاب المهدي فنان موهوب .. الله يوفقك في حياتك ان شاء الله ,


؛ /


إقتباس
أين شبكة الزعيم من ريشة الفنان عبدالوهاب المهدي ؟ وما هي الكلمة التي تود أن تختم بها هذه المقابلة لأعضاء شبكة الزعيم خاصة وجماهير الزعيم عامة ؟

إن شاء الله اعد شبكة الزعيم بعمل فني أتمنى أن يليق بمكانة هذه الشبكة الكبيرة والراقية في جميع طرحها


بانتظار هذا العمل الفني المميز ,


إقتباس
مهندس اللقاء :: الوليد

متابعة :: سهل

حوار وتنسيق :: هلالي من ارض اليمن

تصميم :: Astray


الله يعطيكم العافيه على هاللقاء الممتع .. لكم جزيل الشكر ,

دوك .. ,


: ]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/04/2009, 12:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2007
المكان: غربـة
مشاركات: 2,040
Cool


اهلاً وسهلاً بــ الفنان الكبير المهدي ..

الفنان الذي طاوعته الريشة وجعل الخيال حقيقة على لوحاته .. ,,

لكن عندي سؤال لم أجد له إجابة حتى الآن , دائماً ما أتمنى أن أُقابل فناناً حتى أطرحه عليه ولكن بكل تأكيد ليس أي فنان !
سؤالي : هل تختلف النظرة الجمالية والتأملية عند الرسام عن الإنسان العادي ؟ مثلاً هل يمكن للرسام أن يحكُم على وجه ما بأنه جميل جداً وعلى آخر بأنه جذاب وهكذا ..؟
لأنه كما تعرفون تختلف النظرة الجمالية من شخص آخر , لكن هل يوجد كلمة فاصلة لدى الرسام المُبدع ؟ وهل يفترض أن تكون آراء الفنانين مُتشابهة في تحديد هذه الكلمة الفاصلة ؟

**

لكل من أجرى هذا اللقاء ونسق له .. الف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/04/2009, 12:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رجل من عالم آخر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 9,762
سلمت أناملك عزيزنا ( عبدالوهاب ) .. !
و منور المجلس في حضوتك هنا .. !
ألف شكر للقائمين على الإستضافة .. !
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/04/2009, 01:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمـوع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
المكان: هناك .. حيث لا أحد
مشاركات: 3,228
رحلة مُمتعة هنا مع اللون
انسابت الريشة فتكونت لنا لوحة تسر الناظرين

شكراً للفنان عبالدالوهاب المهدي , و الشكر موصول لمشرفي و استشاريي المجلس
فلقد استمتع بحق في الإطلاع على هذا اللقاء ,,

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/04/2009, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
اهنيكم على الموضوع الاكثر من رائع
يعطيكم الف عافية يامشرفين واستشاريين موقعنا
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/04/2009, 01:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بندر الهلباني
خبير اتصالات
تاريخ التسجيل: 18/09/2007
المكان: تبوك الورد
مشاركات: 1,736
ماشاء الله تبارك الله ..
يعطيكم العافيه على الاستضافه .
بصراحه ماكنت اعرف هالشخصيه .
بس رسماته عن جد ماشاء الله تبارك الله وخصوصا رسمت ياسر .. ابداع وربي .

اذا كان الاخ عبدالوهاب يشاهد الموضوع .
حبيت اساله .
ماهي الالوان اللي يعتمد عليها بالرسم ؟
يقال انو هناك اللوان تقدر بالالاف للرسامين هل هذا صحيح ؟


وفي الاخير احب اشكر كل من اقام الاستضافه
لكل من
هلالي من ارض اليمن و سهل و الوليد
الف شكر لكم ..

ولي عوده بعد مشاهدة اخواني للموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/04/2009, 02:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عريب عبدالله
إشراقة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 3,980


هالصورة رحت ورجعت عليها أكثر من مرة

مش لأني أحب الشلهوب

ولكن لحب الرسام للشلهوب وثقته فيه وتطلعه للأفضل منه

صور الشلهوب دائما تحمل نظرة بريئة

لكن الرسام رسم ملامح مختلفة نظرة إصرار وعزيمة وثقة

نظرة الرسام للشلهوب أتعكست على اللوحة وذابت فيها

ما لي بالرسم لكن أنا مجرد متذوقة ولا أفهم ما وراء اللوحات

لكن لوحت الشلهوب كأنها تخاطبني

لوحة جميلة ومختلفة وفيها لمسات الفنان

كل الشكر لكل من قام على هذا اللقاء الراقي مع إنسان راقي

بالحب والإشراق
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/04/2009, 03:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,433
وربي ابـــداع

ماشاء الله تبارك الرحمن

لوحات فنية قمة في الروعـة

كم كنت اتمنى ان امتلك تلك الموهبة

الفنان عبد الوهاب لا املك سوى ان اقول لك .. انت مبدع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/04/2009, 08:19 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/05/2008
مشاركات: 412
شكرا بحجم السماء على ها اللقاء
وعلى الضيف الرئع ..


الله يعطيكم الف عافية ..

با التوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/04/2009, 08:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـمـشـاغـب
مايسترو المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/02/2005
المكان: كاشت مع ويلهامسون بين المروج :$
مشاركات: 7,060


يا لبيييييييه يا أسطووورة
حتى برسم صورتك تهتز لك القلووووب

استضافة متميزة لفنان تشكيلي مبدع
الله يعطيكم العافية .. ما قصرتوا ..
وشكراً لفناننا اللي نفخر بانتمائه للزعيم عبدالوهاب المهدي على هذا اللقاء الممتع
بس باقي يوسف الثنيان .. وين ريشتك عنه؟
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/04/2009, 09:28 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
المكان: الرياض ’’
مشاركات: 1,042
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
من جد أبدآآآآآآآآآآآآع
ماشاء الله تبارك الله
الله يوفقة
يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/04/2009, 10:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
مشاركات: 523

إستضآفه رآئعه لفنآآن تشكيلي مميز ..

عبدالوهآب المهدي .. ربي يحفظك مبدع ..

..

الوليد , سهل ,هلالي من أرض اليمن , Astray

شكراً لكم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/04/2009, 11:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 3,004
ما شاء الله ما شاء الله

فنان الهلال التشكيلي عيني عليييييييك بارده



موضوووووع ممتاز جدا جدا



يعطيك العافية اخووووووووي والله استمتعت
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube