المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2002, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار الانترانت.

[c][/c]
[c]250ميغابايت من المعلومات لكل شخص في العالم

* أعلنت شركة اي بي ام الشرق الأوسط عن برنامج جديد يتولى مهمة إدارة المحتويات الرقمية في المؤسسات بهدف تسهيل عملية الحصول على المعلومات بغض النظر عن موقعها، فسواء كان المحتوى ملفا نصياً أو صورة أو فيديو أو ملفا صوتيا، يمكن أن تحفظ بشكل يمكن المؤسسة من استرداد الملفات واستخدامها بفعالية.
وسيمكن الاصدار الثامن من برنامج اي بي ام لإدارة المحتوى الجديد الشركات من الاستفادة من الكم الهائل من المعلومات المتوفر لديها كما يمكن اصحاب الأعمال من حل العديد من المشكلات الحرجة التي كانوا يعانون منها وإدارة وتجميع المعلومات بكافة اشكالها ومن مصادرها المختلفة، ويشمل تصفح المعلومات والصور والصوت والأشكال من منتجات بائعي البرامج المتعددة.. كما ان البرنامج الجديد يجعل عملية ادارة العمليات مجدية مادياً عن طريق تفعيل المعلومات الموجودة.
وقال سمير جوبتا مدير حلول إدارة المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال غرب افريقيا وباكستان: "ان التحسن الملحوظ في أداء مدير المضامين - كونتنت مانيجر الاصدار الثامن Manager Version 8 Content، سوف يمنح العملاء الهياكل المتطورة التي يحتاجونها، في منتج يمكن تثبيته وتشغيله بسرعة كبيرة ويخفض من نفقات الحوسبة الكلية.
هذا وتساعد الهياكل المتطورة ونظام إدارة المحتويات الموظفين على استغلال أوقاتهم في خدمة الزبائن بدلاً من قضاء الوقت في البحث في خزائن الملفات، ومن التطبيقات الأخرى للنظام الجديد التي يجري البحث في استخدامها هو امكانية حفظ مؤلفات ومخطوطات تاريخية التي تمثل الثقافة العربية من آلاف السنين كصور يتم مسخها ضوئياً ومعالجتها ومعالجتها رقمياً وتخزينها على شبكة الكمبيوتر ليتم استخدامها بواسطة الجميع ستعزز امكانية حفظ المعلومات بشكل رقمي مع كفاءة الشركات وتجعلها أكثر قدرة على التجاوب مع حاجات الموردين والزبائن وأكثر قدرة على التوسع في السوق، وبالتالي زيادة الارباح، إذ يقدر الخبراء في مجال الصناعة ان الموظفين يقضون حوالي 53% من وقتهم بالبحث عن المعلومات التي يحتاجونها لانجاز اعمالهم.
ويتضمن برنامج إدارة المحتويات - الإصدار الثامن على طرق سهلة الاستعمال تتوافق مع حاجات الزبائن المتنامية وبامكان الزبائن الاستفادة من أداء عالي المستوى للبرنامج بحصولهم على المعلومات أسرع بنسبة 25% كما ان المبرمجين ومطوري البرامج بامكانهم انشاء تطبيقاتهم بقدرات أسرع بنسبة 30%، مما يمكنهم من تقليص التكاليف ومصادر المعلومات المطلوبة عن طريق الحصول على برنامج إدارة المحتوى عن طريق تطبيقات الجيل الثالث من الأعمال.
وحسب دراسة متخصصة بالقطاع لمجموعة META فإن 95% من الشركات المدرجة في تصنيف global 2000 ستضع البنية التحتية الخاصة بإدارة المحتويات بحلول عام 2004ومن المتوقع أن ينمو هذا السوق ليصل لحوالي 10مليارات دولار خلال الفترة نفسها.
وعن طريق تفعيل قدرات برنامج قاعدة البيانات DB2 فإن الاصدار الجديد من برنامج إدارة المحتوى له قدرة على توسيع مصادر البيانات بكافة أشكالها بما فيها الفيديو والصوت وبغض النظر عن موقعها وهو ما تسميه آي بي ام إدارة البيانات الموحدة.
ويمكن البرنامج الجديد من الدخول إلى برنامج Lotus Notes وغيره من البرامج مثل um و File Net واوراكل وSybase و Server Microsoft SLQ
وتلعب القدرات التجميعية للبرنامج دوراً مهماً للشركات التي تنوي الاندماج او شراء شركات أخرى إذ انها ستحتاج إلى الحصول والتعامل مع معلومات مبعثرة في مواقع مختلفة وبتطبيق نظم إدارة المحتوى مع القدرات التجميعية ستتمكن الشركات من جمع المعلومات من جميع الجهات ودمجها بشكل متكامل، تعزيز الدعم لمطوري البرامج بهدف تقديم الدعم لمطوري البرامج لمساعدتهم على الاسراع في خلق تطبيقات شيقة لادارة المحتويات فإن برنامج ادارة المحتوى يقدم مزايا سهلة الاستخدام عن طريق برنامج ذكي بالاضافة الى رفع الدعم لمستويات مفتوحة.. ويزيل البرنامج الموحد الجديد الحاجة عند مطوري البرامج لكتابة العديد من البرامج للبحث ن نص معين، وبالتالي تقليص فترة العمل الى حوالي 30% أقل.
إن تقدم الدعم الى MPEG-4 لخدمة الإعلام وتعزيز الدعم لـ XML من خلال قدرات الاستجابة الجديدة المعتمدة على لغة الاستفهام Xpath تسمح للمؤسسات لدعم جميع أنواع البيانات المحفوظة بطريقة أكثر سهولة مثل إدارة شؤون الزبائن وإدارة شؤون الموظفين وإدارة التوريد وتطبيقات الصناعة الرأسية.
وضمن جهودها لازالة التعقيد وتطوير أداء الأنظمة وتخفيض كلفة الاستثمار جنباً إلى جنب مع إدارة بنية تحتية للتكنولوجيا فإن برنامج إدارة المحتوى يفعل البنية الأساسية لـ DB2 SMART كجزء من جهود اي بي ام للحوسب ويملك DB2 SMART الجديد العديد من المزايا مثل ادوات لمراقبة الأداء وغيرها من القدرات الفعالة، والتي تمنح قدرات لمواجهة ضغط العمل والاستجابة الأوتوماتيكية وتلقي وقت البحث.. كما تمت اضافة تعزيزات أخرى لسهولة الأداء تشمل امكانية الوصول إلى إدارة المحتوى باستخدام LDAP وأدوات جديدة للغة البرمج تسمح لوضع الإدارة في أي مكان وأي زمان، وهذا سيمنح المستخدمين قدرات على تقليص وقت الربط مع نظام الإدارة.
وتمكن قدرات البحث القوية المستخدمين من رؤية واكتشاف البيانات بتفاصيلها والوصول إلى كمية أكبر من المعلومات والحصول على النتائج بطريقة سريعة وذات كفاءة.
كما ان بامكان المستخدمين العمل على العديد من المشاريع بنفس الوقت وحسب الأولوية، كما يمكن ارسال العديد من المحتويات عن طريق بريد الكتروني واحد.
وقدرت جامعة كاليفورنيا ان العالم ينتج سنوياً كماً هائلاً من المعلومات حوالي 250ميغابايت لكل شخص في العالم.
ويقدم برنامج إدارة المحتوى الدعم للزبائن الذين لم يعيدوا تشكيل البيانات المحفوظة في آلاف الكيلوبايت لديهم والمستمرة بالنمو
[/c]


[c][/c]
[c]جهاز DVD تسجيل وعرض معاً

* طرح في السوق السعودي مؤخراً جهاز فيليبس DVDR-1000 بخاصيتي العرض والتسجيل معاً على اقراص الفيديو الرقمية DVD
سعر الجهاز بالسوق المحلي لا يتجاوز 3999حسب تصريحات المدير العام الاقليمي للالكترونيات الاستهلاكية اوليفيه دو.
[/c]
  #2  
قديم 24/07/2002, 07:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: saudi
مشاركات: 592
اللة يعطيك العافية




  #3  
قديم 24/07/2002, 01:44 PM
مشرف سابق في منتدى الكمبيوتر والإنترنت
تاريخ التسجيل: 10/02/2001
المكان: استراليا
مشاركات: 2,451
بارك الله فيك اخوي الوليد على هالأخبار

ما زالت أسعار أجهزة التسجيل بالدي في دي مبالغ فيها
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube