المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/07/2002, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 14/5/1423 من الصحف



مسمار بلاتين يبعد الدوخي 3 أشهر..
وعبيد سيغيب نصف عام
عمليتان جراحيتان ناجحتان لنجمي المنتخب

باريس هاتفيا طارق العبودي:
خضع نجما منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم أحمد الدوخي وعبيد الدوسري مساء أمس الأول (الاثنين) في العاصمة الفرنسية باريس الى عمليتين جراحيتين على يد الجراح العالمي الشهير (سايان) تكللتا بالنجاح التام ولله الحمد.
وكانت العملية التي اجريت للدوخي عبارة عن تنظيف لعظمة الساق وإزالة بعض التكلسات والتجمعات الدموية وتم خلالها وضع (مسمار طبي) لتثبيت العظمة المصابة. وسيمكث اللاعب هناك قرابة 20 يوما يراجع خلالها الطبيب ثلاث مرات لاجراء كشوفات اطمئنانية للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات أو ما يسمى ب(توابع ما بعد الجراحة) على أن يخرج من المستشفى بداية الأسبوع المقبل.
وقد زف (سايان) البشرى للاعب أحمد الدوخي بأن بمقدوره العودة للملاعب بعد شهر من الآن من خلال التمارين اللياقية وتمارين تقوية العضلات على ان يكون جاهزا للعب رسميا خلال شهرين.
إلا ان اللاعب وحرصا منه على ان يعود وهو في كامل جاهزيته وعافيته وخوفا من معاودة الاصابة له فضَّل أن تكون عودته بعد شهرين لبدء البرنامج اللياقي والتأهيلي الذي سيستغرق قرابة الشهر وبذلك فقد أصبح بمقدوره مشاركة فريقه (الهلال) مع انطلاقة منافسات كأس الدوري منتصف شهر شعبان المقبل وهو الخبر الذي انفردت به (الجزيرة) غير مرة حيث أكدت ان الدوخي سيخضع للجراحة في فرنسا وسيكون جاهزا مع بداية الدوري.
فيما كانت العملية الجراحية التي أجريت للمهاجم الاهلاوي عبيد الدوسري عبارة عن خياطة رباطه الصليبي الذي تعرض للقطع أثناء مشاركته مع المنتخب في مونديال كوريا واليابان.
ويحتاج الدوسري الى ما يقارب 6 أشهر ليكون جاهزا للعودة للملاعب من جديد.. ولم يستقر رأيه حتى الآن على العودة الى المملكة بعد اسبوعين لاستكمال برنامجه التأهيلي أو البقاء في باريس ليستكمله هناك كما فعل زميله الدولي نواف التمياط قبل عامين.
اللاعبان أحمد الدوخي وعبيد الدوسري يرقدان في غرفة واحدة وعلى سريرين متجاورين في المركز الطبي في باريس بناء على رغبتهما.. وقد أدخل عبيد الى غرفة العمليات فور فراغ الجراح (سايان) من إجراء العملية للدوخي.

السهل الممتنع
يداك أوكتا.. وفوك نفخ..
صالح السليمان


عبثا تفعل ادارة الهلال عندما تبحث عن كبش فداء لتحمله خسارة بطولة السوبر امام سامسونج الكوري.. الذي أتى الى استاد الملك فهد الدولي مجرداً من بعض اسلحته المهمة.. الا انه استحق الكأس لانه لعب بطريقة مناسبة لظروفه.. ففي الذهاب استفاد من «تكامله» ليسجل هدفاً ثميناً.. وفي الاياب لعب حسب ظروف النقص للخروج بأقل الخسائر او الوصول الى الضربات الترجيحية.. التي رسموا خطتهم عليها.. فساعدهم التخاذل الهلالي العجيب الذي فرط ببطولة كنا نراها صعبة في الذهاب لكنها غدت سهلة في الاياب.
وتبقى النقطة السلبية في الفوز الكوري.. انهم بحثوا عنه باسلوب انهزامي وباساليب ملتوية في طريقة اضاعتهم للوقت وقتل اللعب والخشونة.. واستهلاك دقائق المباراة بتصنع الاصابة والاحتجاجات.. وتعطيل اللعب كثيراً.. للوصول للترجيحية.. امام تساهل الحكم السوري الذي تغاضى عن طرد لاعب او لاعبين عقب مخاشنتهما للتمياط رغم حملهما لكروت صفراء في الوقت الاصلي.. ويبدو انها من وصايا فاروق بوظو.. حتى يوصف الحكم بالشجاع والذي تحدى جماهير الفريق المضيف..!!
ورغم كل ذلك اعود الى لب الموضوع لأؤكد ان خسارة هذه الكأس تتحملها الادارة ثم الادارة التي تحاول عبثاً التنصل منها.. يليها اعضاء الشرف ثم ادارة الكرة فالمدرب..
الإدارة.. «الريس»!
فالإدارة.. عندما نتحدث عنها فنحن نقصد الرئيس.. لأن بقية الاعضاء وجودهم تواجد شرفي او صوري.. كما ان ليس لديهم الصلاحية او الامكانات التي تجعلهم يؤدون دوراً فاعلاً يعوض غياب الرئيس.. فالرئيس ترك النادي كالعادة.. بحجة ان غيابه لمصلحة النادي.. ولكن هذه المرة «لا قرار وايضا لا فلوس».. وكان يحسب له سابقاً انه يوفر متطلبات النادي المادية مما يعتبر تعويضاً عن غيابه.. ولكن هذه المرة ترك النادي «على الحديدة»!..
وبغيابه افتقد الفريق للانضباط والشخصية القوية التي تحفظ للفريق توازنه.. ولو «بكر» الرئيس في الحضور فقط 24 ساعة.. لربما لم تحدث مشكلة تمرد الجمعان التي قلصت من حظوظ الفريق.. والازمة المادية جعلت الهلال يلغي المعسكر الخارجي ليخوض النهائي دون خوض اي مباراة تجريبية.. وبدون لاعب اجنبي يعوِّض غياب بعض دوليي الهلال.. كما ان معنويات اللاعبين في الحضيض نتيجة عدم منحهم مكافأة الفوز ببطولتي آسيا والدوري.. رغم ان الرئيس عقب الفوز بالدوري وعد بمنح كل لاعب مكافأة «مئة الف» ريال.. يقال انهم لم يستلموا منها ولا ريالاً واحداً!!.. وان كان يقال ان اللاعبين استلموا كامل مرتباتهم فهذه نقطة ايجابية تحسب للريس «ان كان له دور هنا» او ربما انها نتاج الاجتماع الشرفي الطارئ!.. وقد قرأنا ان المسعد والغليقة هما من تكفل بجزء من مقدم عقد المدرب كقرض للنادي امام خواء الخزينة!..
أعضاء الشرف
اما اعضاء شرف النادي فقد مارس معظمهم عقوقاً كبيرا للفريق.. فاكتفوا بالمراقبة من بعيد.. واكتفوا بتمنياتهم الطيبة بنجاح الفريق!.. وان كنا نستثني «بعضاً منهم» ممن قد لايتجاوزون اصابع اليد الواحدة.. ممن حاول دعم الفريق معنوياً إما بالحضور او بالتصريح!.. او بالدعم المادي لانتشال الفريق ولو جزئياً من ازمته المادية.. كما حدث خلال الاجتماع الشرفي العاجل الذي عقد قبيل مباراة الذهاب.. وغير ذلك فالفريق يعاني «انفضاضا» شرفيا كبيرا عنه.. ويقال ان السبب عدم رغبتهم بالرئيس وان الرئيس يهمشهم.. ولكن هذا عذر غير كاف لان كرسي الرئاسة كان شاغراً لعدة شهور ولم يتقدم له احد.. والان يقدم الرئيس استقالته عقب نهاية الموسم المنصرم.. ثم يعدِّل عنها بعد ضغوط «شرفية»!..
«لايريدون الرئيس ويرغبون في استمراره»..
معادلة غريبة..
وبلغ المدى مبلغه من تخلي اعضاء الشرف عن النادي.. ان صار منهم من يدعم الفرق الاخرى ويبخل على الهلال!.. والادهى ان وصلت الاتهامات الى بعض اعضاء الشرف انهم يبحثون عن خسارة الفريق.. كمثل الاشاعة التي صاحبت تمرد الجمعان وهروبه وان خلفها «أيدي خفية».. ورغم انه اتضح عدم صحتها!.. الا ان مجرد خروج تلك الظنون والشكوك يكشف المدى الذي فقدت به الجماهير الهلالية الثقة ببعض اعضاء الشرف..
إدارة الكرة..
إدارة الكرة حاولت ان تعمل وان تنقذ ما يمكن انقاذه.. واعداد الفريق بحسب الامكانات المادية المتوفرة.. ويستحقون الشكر انهم تولوا امر الفريق في غياب الرئيس ومعظم اعضاء الشرف..ولكنها ايضا تتحمل جزءاً من مسؤولية الخسارة.. لأنه كان الاولى بإدارة الكرة تقديم برنامج اعداد للفريق مناسب مع ظروف البطولة لتجهيزه بشكل متكامل.. ووضع ادارة النادي امام الامر الواقع بتنفيذ هذا البرنامج او انها تتحمل مسؤولية اي اخفاق؟؟.. وادارة الكرة اثبتت انها غير قادرة على احتواء مشاكل اللاعبين.. وغير قادرة على التعامل مع العقليات والذهنيات المختلفة للاعبين.. فهل مشكلة الجمعان حدثت فجأة؟.. لا أعتقد فلا بد ان لها ذيولاً ومقدمات سبقتها..؟.. ولكن اصبح معتاداً ان الهلال موعود بمشكلة او بعدة مشاكل كلما اقبل على بطولة او مباراة هامة!.. ثم هل اسلوب التعامل مع الشريدة اللاعب المخلص اسلوب لائق ويشرف ادارة الكرة؟!.. وهذه جزئية سأحاول التطرق لها في مقال قادم بشكل مستقل بإذن الله..
المدرب..
يؤخذ على المدرب مجاملته لابن جلدته «الكاتو» المنقطع عن المباريات والعائد من الاصابة.. واشراكه مع حسين البدر.. وهما لاعبان ذوا اسلوب متشابه.. ليحرم الهجوم من لاعب يجيد خلخلة الدفاع وصنع الفرص والتهديف!.. كما اخفق المدرب في تغييراته حيث كان الاجدى مشاركة الثنيان مع ابقاء حسين البدر لزيادة الضغط الهجومي على مرمى سامسونج.. حيث سيطر الفريق على منتصف الملعب ولكن الخطورة كانت تتلاشى داخل منطقة الجزاء نتيجة اللعب بمهاجم واحد متهور وعشوائي..
الجمعان
لا أعلم ماذا استفاد الجمعان من تمرده على فريقه؟.. وهل يعتقد ان خسارة فريقه تحسب انجازاً له؟.. نعم هي تحسب له ولكن كنقطة سوداء سلبية في سجله!.. لأنه خذل فريقه في احلك الظروف.. بما لم يفعله لاعب سعودي من قبل.. والجمعان بانصياعه ل«ابو البلاوي» وشلته يقضي على مستقبله الكروي!!
«توقيت» هروب الجمعان.. يحتمل احد تفسيرين..
اما انه توقيت «مدبر» ومخطط له.. لقطع الفرصة امام معالجة المشكلة..
او انه جاء بشكل «عفوي» وهذا يدل على سذاجة وسوء تصرف الجمعان.. لان من يتمرد ويمارس الضغط.. يمنح الفرصة لمن يساومه لمعالجة المشكلة اذا كان يرى انه «محق» في تمرده..
الاعداد الكروي
الفوز الهلالي لو حدث كان سيعتبر ظاهرة غير مسبوقة.. وانقلاباً مفاجئاً في مفاهيم الاعداد الكروي.. اي الفوز بدون «عمل حقيقي» ومن دون مبدأ «من يعطي يأخذ» و«من يزرع يحصد».. فلا حصاد بدون زرع.. وخسارة الهلال انتصار للعمل «الجاد» على العمل «الارتجالي والكيفمائي» وطريقة «القص واللزق».. صحيح ان الهلال كان قريباً جداً من الفوز..!!.. وهذا كان سيحدث لانه الهلال الذي اعتاد تحدي الظروف الصعبة.. وكان فوزه لو تم سيحدث اشكالية تدريبية.. بفوز فريق ببطولة دون ان «يحضَّر» بمباريات اعدادية وتجريبية.. فهل يعقل ان يكون نهائي قاري هو المباراة الاولى للاعب كرة عقب اجازة طويلة بعيدا عن الكرة؟..
فالهلال دفع اخيراً ثمن اللامبالاة والعشوائية.. فالتثاقل في حركة افراد الفريق وأخطاء المدرب وضياع الفرص السهلة جداً نتيجة لغياب الحساسية الكروية نسفت حظوظ الفريق في اللحظة الاخيرة.. وكان المفروض ان هذه الاخطاء تظهر وتعالج في المباريات الاعدادية..
ضربات حرة
** أعتقد انه مطلوب من لجنة تطوير الرياضة دراسة استغلال اعضاء الشرف لانديتهم في الدعايات وبمبالغ زهيدة.
** الفرصتان اللتان سنحتا للكاتو.. لو اراد اضاعتهما مرة اخرى وبالطريقة التي فعل لما استطاع!
** في آخر اثنتي عشرة مباراة نهائية لعبها الهلال.. كسب منها عشرة نهائيات.. وحرمته «الركلات الترجيحية» من النهائيين الآخرين..
** يقول الخبر الصحفي «ان منصور البلوي وبمعيته العويران ورمزي العصيمي! هبط بطائرته الخاصة في الرياض قادماً من القاهرة وأركبوا الجمعان.. وطاروا الى دبي»!!؟؟ فالى متى يستمر هذا «البلوي» بممارساته الصبيانية والايقاع بين اللاعبين وانديتهم.. ثم ما الهدف من دبي؟؟!!
** مصدر مسؤول بلجنة الاحتراف «بشَّر وطمأن» الجمعان بأنه لن يحول الى «هاوٍ»..!! ترى لماذا هذا التصريح وهل طلب الهلال رأي اللجنة؟.. وهل هكذا تعالج سلوكيات اللاعبين المحترفين؟؟ واذا لم يكن رفض اللعب في نهائي قاري خطأ شنيعاً يعاقب عليه فما هو الخطأ الشنيع؟.. ولماذا النادي اذن ينفق ويصرف على اللاعب المحترف؟!
** رئيس الانصار وصف لجنة الاحتراف.. ب«لجنة نادي الاتحاد الفنية»!!

كل يوم كلمة
نائب الرئيس وكرة الجمعان الطائشة
عبدالعزيز الهدلق


فجأة انتفض نائب رئيس الهلال ورمى بملف التوأمة الذي بليت أوراقه وأصفرت بين يديه وزمجر مطلقاً تصريحاً عنترياً ضد اللاعب والنجم عبدالله الجمعان أجزم أنه سيبقى مجرد كلمات تطير في الهواء مثلما طارت كلمات التوأمة وتبعثرت أوراقها المهترئة..
انظروا لما قاله نائب رئيس نادي الهلال عن عبدالله الجمعان في تصريحه لصحيفة «عكاظ» يوم الاثنين الماضي وتمعنوا في نوعية الكلمات التي أطلقها.. وبعد ذلك فكروا بروية هل يمكن لإدارة يحتل فيها هذا منصب نائب الرئيس أن يرجى منها نفع أو خير للنادي.
ففي بداية تصريحه وصف عبدالله الجمعان ب«المنشق» ووعد بإنزال أقصى العقوبات عليه وتوعد بأن ذلك سيكون في الاجتماع الذي سيعقد برئاسته اليوم (الأربعاء) وأعلن نائب الرئيس بكل شجاعة رفضه لكل التدخلات والوساطات الشرفية.
ثم عاد في تعداد أوصاف الجمعان وقال إنه لاعب لا يملك ثقافة ولا علماً ولا مركزاً.!!
وأنا هنا لست بالمدافع عن عبدالله الجمعان ولا عن خطئه، بل من أشد المطالبين بمعاقبته، ولكن ليس على طريقة نائب الرئيس عنتر بن شداد الذي ألمح إلى الطريقة التي سيتبعها في علاجه للمشكلة والعقوبات التي سيتخذها عندما ينعقد المجلس برئاسته (اليوم) عندما قال إن البرازيل أبعدت «روماريو» وإيرلندا ابعدت «كين» من فريقها وليس الجمعان بأفضل منهما. وفي هذا إشعار من نائب رئيس الهلال إلى أن الابعاد عن النادي سيكون هو العقوبة المنتظرة لعبدالله الجمعان.
وعندما سئل عما إذا كانت هناك تحركات اتحادية لضم اللاعب إلى صفوفه استبعد نائب رئيس الهلال ذلك وقال بالحرف: «لا اعتقد أن هناك نادياً محترماً يقبل أن يضم لاعباً بمثل هذه النوعية»!!
يا ساتر.. ما هذا الطعن في أخلاق وقيمة اللاعب الإنسانية؟!
بل ما هذا التعامل الأرعن مع المشكلة؟!
فعبدالله الجمعان بعيداً عن مشكلة وموقف مباراة نهائي السوبر يعتبر «فنياً» من أفضل لاعبي كرة القدم في المملكة، وحتى «سلوكياً» فليس هو بذلك اللاعب الذي يقتلع من النادي على طريقة نائب الرئيس ويبعد نهائياً.
نعم يعاقب وبشدة أيضاً.. ولكنه يبقى من أبناء النادي ومن خيرة من خرجهم، وإن كان أخطأ فيجب التعاطي مع هذا الخطأ في إطاره الواضح والمحدود بما يحفظ حق النادي وهيبته، وبما لا يجعله يخسر أحد مكتسباته ذات القيمة.
ومما يؤسف له أن نائب رئيس الهلال لم يسىء لعبدالله الجمعان عندما قال: «لا اعتقد أن نادياً محترماً يقبل أن يضمه»، بل أساء إلى ناديه الذي ظل الجمعان عضواً فيه ولاعباً في صفوف فريقه الكروي لأكثر من عشر سنوات عبر الدرجات السنية المختلفة، فبمنطق ومفهوم سعادة النائب المحترم أن الهلال لم يكن محترماً طيلة هذه المدة ولن يكون نادياً محترماً طالما بقي الجمعان فيه..!!
بصراحة لو توقف نائب الرئيس برهة ولملم أوراق التوأمة المبعثرة على الأرض حوله وفكّر فيما قدمه هو للهلال في منصبه كنائب للرئيس لوجد أنه لم يقدم ولو مقدار «ركلة» كرة طائشة لعبها الجمعان في مباراة تحصيل حاصل. ولو فكّر في إيهما أكثر فائدة للبقاء والاستمرار في النادي هو أم الجمعان؟! لوجد أن تسديدة «طائشة» من قدم الجمعان ربما تأتي هدفاً يجلب بطولة أو كأساً هي أكثر فائدة من بقائه على كرسيه سنين طويلة يناجي فيها ملف التوأمة ويقلب أوراقه البالية.
مرة أخرى وأخيرة.. أنا لا أدافع عن عبدالله الجمعان ولا عن خطئه ولكن أدافع عن مصلحة النادي ومكتسباته التي توجب عقاب الجمعان وتوجب المحافظة عليه أيضاً.
أما نائب الرئيس فهذا وجهي إن عقد اجتماعاً برئاسته اليوم أو غداً أو أي يوم.

فواصل .......

* المنهج الذي أعلنه سمو الأمير بندر بن محمد في الجزيرة أمس حول الكيفية التي يجب من خلالها معالجة مشكلة عبدالله الجمعان والحديث الذي ادلى به والد اللاعب للجزيرة ايضاً يجب ان يكونا محور التناول الهلالي لما بدر من اللاعب لاحتواء المشكلة ومعالجتها بأسلوب تربوي وعقلاني.
* الخوجلي هل سيكون هريفي آخر..؟! هذا ما يخشاه الجمهور النصراوي.
* ما هي لجنة نادي الاتحاد الفنية التي قدرت قيمة انتقال حارس الانصار محمد خوجه بـ400 الف ريال وحاولت فرض هذا المبلغ على ادارة الانصار؟!
وجود مصطفى بلول في عضوية اتحاد الكرة عزز موقف الانصار وجعله يرفض بشدة هذا المبلغ مطالباً أن يكون التقييم من لجنة الاحتراف باتحاد الكرة.
* عقد الكابتن سامي الجابر ينتهي غداً (الخميس).. ماذا سيحدث؟!
هل يبقى هلالياً أم يتحول خليجياً.؟!
* لمصلحة من اجراء هذا «الحراج» من قبل بعض السماسرة على لاعب النصر السابق خوليو سيزار بين الأندية السعودية؟! فها هو معروض على الاتحاد فيما يلمح مدير أعماله إلى أنه يفضل الهلال!!
* بعد أن اعترف نائب رئيس الاتحاد «ابوعمارة» بحقيقة التعاقد مع المدرب ايفيتش بعد ان ظل ينفي طويلاً لأن التعاقد تم دون علمه. تراجع الرئيس عن ذلك التعاقد وبدأ البحث عن بديل ويبدو أن النائب سيدخل متاهة جديدة من الاعتراف والنفي.
* اللجنة الفنية باتحاد الكرة لازالت تعلن ضوابط مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بالتقسيط.. المريح.. ويبدو أن برامج الصيف قد اشغلت اللجنة عن اصدار لائحة كاملة وموحدة.

صح لسانك

* كلام عاقل.
منتخب الشباب
الأمير نواف بن سعد
النصر ينجح في تسجيل شقيق جازع.
عنوان صحفي
* عقبال شقيق العواضي.
هناك من يريد ابعادي عن الاتحاد.
احمد جميل
* وتوك تفهمها!
من حقي البحث عن مستقبلي.
عبدالله الشريدة
* مستقبلك مضمون. لكن منه لله اللي كان السبب.



الهلاليون يعزون في وفاة فقيد
الرياضة والصحافة الامير احمد بن سلمان

رفعت ادارة نادي الهلال برقيات عزاء ومواساة في وفاة صاحب السمو الملكي الامير احمد بن سلمان -رحمه الله- الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الامير سلطان بن عبدالعزيز والى سمو امير منطقة الرياض الامير سلمان بن عبدالعزيز عبروا خلالها عن تعازيهم سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته

الاتفاقيون يحتفون بزواج أحمد خليل

حضرت ادارة نادي الاتفاق ولاعبو فريقها الأول لكرة القدم والجهازان الفني والاداري مساء أمس الاول حفل زواج لاعب الاتفاق السابق ولاعب الهلال الحالي احمد خليل الذي اقامه بقاعة القصيبي, وقد بارك الاتفاقيون لخليل وبدوره شكرهم على حضورهم دفعة واحدة وتشريفهم الحفل.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 24/07/2002 عند الساعة » 05:31 AM
  #2  
قديم 24/07/2002, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


حول انتقال نجم الهلال اللاعب الدولي نواف التمياط لصفوف الاتحاد قال الجمجوم نحن لم نفاوض اللاعب او ادارة ناديه سواء شفهيا او رسميا ولكن اذا رغب احد اعضاء شرف النادي مفاوضته وضمه لقائمة الاتحاد فنحن نرحب بذلك ولانمانع اطلاقا لكون التمياط يعتبر حاليا من افضل اللاعبين السعوديين اداء واخلاقا ان لم يكن افضلهم على الاطلاق.

عبيد يطمئن الجماهير السعودية من الغرفة رقم 600
نجاح العمليتين الجراحيتين لعبيد والدوخي
الدوسري والدوخي أجريا عمليتين ناجحتين بمستشفى مارشال بباريس




جدة/علي السلمي

اجرى نجم الاهلي اللاعب الدولي عبيد الدوسري ظهر يوم امس الاول الاثنين عملية جراحية في ركبته اثر اصابته بالرباط الصليبي اثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم. وقد اجرى العملية البروفسور جيرار سيان بمستشفى سانت مارشال بباريس في الغرفة 600 واستغرقت العملية زهاء الساعتين وقد تكللت العملية بالنجاح.
من جانبه طمأن الدوسري الجماهير السعودية بصفة عامة والاهلاوية على وجه الخصوص واكد ان العملية ناجحة بكل المقاييس وسيخضع لبرنامج تأهيلي لمدة شهر مقدما شكره لكل من سأل عنه. من ناحية ثانية اجرى نجم الهلال اللاعب الدولي احمد الدوخي عملية جراحية في ساقه بنفس المستشفى وفي الغرفة رقم 601 وقد تكللت بالنجاح.

أقيم مساء أمس الاول بقاعة القصيبي للاحتفالات
أحمد خليل يحتفل بزواجه وسط حفاوة كبيرة من الأهل والأصدقاء



الدمام/علي المليحان ـ ووحيد الدوسري
احتفل لاعب منتخبنا الوطني السابق ونادي الهلال احمد خليل بزواجه مساء امس الاول بقاعة القصيبي للاحتفالات بالدمام وسط حضور لفيف من الاهل والاقارب والاصدقاء.
وحضر الحفل ايضا اعضاء ولاعبو ومنسوبو نادي الاتفاق يتقدمهم في ذلك المشرف العام على الفريق هلال الطويرقي ومدير الفريق خالد الحوار والمدرب عمر باخشوين حيث اصطفوا جميعهم في طابور طويل ليقدموا التهاني والتبريكات للعريس متمنين له حياة سعيدة عامرة.
وقامت ادارة نادي الاتفاق بمبادرة طيبة ورائعة تمثلت في تقديم باقة ورد كبيرة من الزهور الملونة تحمل شعار النادي التي وضعت الى جانب العريس في تعبير صادق من الادارة تجاه لاعبها السابق الذي قدم للفريق تضحيات كبيرة قبل انتقاله الى نادي الهلال.
بينما حضر من جانب نادي الهلال اللاعب عبدالله الشريدة فقط الذي بدوره نقل تبريكات مجلس ادارة النادي واعضاء الشرف وكذلك الجهازان الاداري والفني واللاعبون الذي اكد من خلاله ان هذا الحضور هو اقل واجب يقدم للعريس في ليلة زواجه ومختتما كلامه بالدعاء له بمزيد من التوفيق وبحياة مليئة بالسعادة.
وقد تخلل الحفل العديد من احاديث الذكريات والمواقف التي لا تنسى وكذلك "القفشات" الجملية التي زينت اجواء الحفل بالابتسامات.



مديرا قدم الأهلي والهلال يحضران اجتماع السوبر الآسيوي

جدة: فيصل الغامدي
وصل مدير كرة القدم بالنادي الأهلي السعودي باسم أبو داود، ومدير كرة القدم في نادي الهلال منصور الأحمد إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك لحضور الاجتماع الخاص بالفرق المشاركة في السوبر الآسيوية المقبلة، والتي سيمثل السعودية فيها فريقا الأهلي والهلال.
وكان الاجتماع الذي عقد مساء أمس، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام، وأمين عام الاتحاد الآسيوي الماليزي بيتر فليبان، حيث يحرص الاتحاد الآسيوي على إنجاح البطولة الجديدة، والتي تم خلالها دمج بطولة كأس الكؤوس، وأبطال الدوري الآسيوي، وذلك لرفع مستوى الكرة في قارة آسيا.
من جهة ثانية تعقد دورة على هامش هذا الاجتماع لمديري الفرق المشاركة، وتستمر الدورة لمدة أسبوع.

"سوبر" الهلال
محمد تركي


لا أعتقد أنه من الحصافة بمكان أن نلقي تبعة خسارة الهلال (السوبرية) أمام سامسونج الكوري على عاتق لاعب واحد، حتى لو كان بحجم عبد الله الجمعان، بقدر ما يفترض فينا أن نحاول البحث في الأسباب الحقيقية لهذه الخسارة، خاصة وأنها جاءت في وقت كانت كل الظروف فيه مواتية لفوز هلالي معتبر، على الرغم من النقص العددي الذي عاناه الفريق، والذي كان يمكن تخطيه بالنظر لظروف الفريق الكوري الذي حضر بدوره بفريق أشبه بالرديف، وبغياب حتى مديره الفني، مما جعل المباراة نظرياً في قبضة الهلاليين، وزاد الاعتقاد بذلك الطرد الذي طال الكوريين، والذي أبى الهلاليون استثماره، فاستمروا في سلبيتهم في التعاطي مع مجريات المباراة، وكأنها لا تعنيهم من قريب أو بعيد.
وبدل وضع مبررات سهلة، وإلقاء التهم على المدرب كحلقة أضعف، وعلى الجمعان كمهاجم أخطأ في تقدير الأمور، أو تصرف حيالها التصرف غير المناسب في الوقت غير المناسب، دعونا نبحث بجدية وعمق عن أسباب الخلل، وندرس سبب هبوط الخط البياني لأداء الهلال بين الذهاب والإياب، ونبحث بكل تجرد انعكاسات الخلل الإداري والفني على أداء مجموعة الفريق.
فاخرنا على الدوام بفريق بحجم الهلال.. بتاريخه وإنجازاته وألقابه وكؤوسه ونجومه، وفاخرنا قبل هذا وذاك باستقراره الإداري والتفاف شرفييه حوله، وبأنه من أكثر أنديتنا قدرة على الحضور المشرف والمؤثر في النهائيات.
وبقدر هذا الفخر، يحق لنا أن نعتب، وأن نسجل على الهلاليين عدم جديتهم في السعي للفوز، واكتفائهم بالنوم في عسل ذكريات الماضي، والركون لتطبيل إعلامي لم يكونوا هم ضحيته الأولى.
** اعتاد الاتحاديون أن يمارسوا لعبة الكراسي الموسيقية، وأن يجعلوا عدداً من المدربين أطرافاً فيها، مطلع كل موسم كروي جديد، وكأنهم اختاروا أن (يدوّخونا) ويدوخوا جمهورهم قبل أن يستقروا على قرار نهائي بشأن المدرب.
مع إطلالة كل موسم يرشحون أسماء، فيقدمون هذا، ويؤخرون ذاك، ويذيعون أنهم اقتربوا من ثالث، وأن رابعاً بات هدفهم المنشود، لكنهم في النهاية يتعاقدون مع خامس لم يفكر فيه أحد، ولم يتطرق له أحد.. ربما هي عادة اتحادية تتأصل يوماً بعد آخر، يمارسون خلالها متعة خاصة ربما لا يدركها الآخرون.
** رسم منتخبنا الشاب ملامح لنجومية لاعبيه ومستقبلهم الكروي المبهر.. وأعجبني عنوان صحفي يقول:" السعودية تكتشف منتخب مونديال 2006".



سعود بن تركي يقدم استقالته ل "هذلول" .. والمسعد يتكفل بعقد المدرب
الرئيس الجديد سيبدأ تشكيل مجلس إدارته وأعضاء الشرف يبدأون التحركات لاختيار رئيس جديد



مرشد الخالدي الدمام الرياض:
علمت "الرياضي" ان الامير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال سيتقدم بصفة رسمية باستقالته من رئاسة النادي الى الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس الشرف.
وبينت المصادر ان تقديمه للاستقالة في الفترة الراهنة يأتي رغبة منه في اعطاء الرئيس الجديد الوقت الكافي لتشكيل ادارته ووضع برامج الاعداد الفنية للموسم الرياضي المقبل. وكانت "الرياضي" قد نشرت قبل شهرين تحديد ما بعد نهائي السوبر الآسيوي موعداً لتحديد لامكانية استمرارية الامير سعود بن تركي بمنصبه من عدمها .
من جهته كشف الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس الشرف ل "الرياضي" عزمه عقد اجتماعات ثنائية مع عدد من الشخصيات الادارية والشرفية في النادي خلال اليومين المقبلين لاختيار أحد ابرز الوجوه الرياضية الموجودة في الساحة الهلالية لتنصيبه رئيساً للنادي خلال الفترة القانونية المقبلة.
وعلى الصعيد نفسه ابدت الادارة استياءها وتذمرها من عدم ايفاء العديد من اعضاء الشرف بالتزامهم بتقديم دعم مادي للنادي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الاستثنائي الاخير الذي عقده عدد من اعضاء شرف النادي بمنزل الامير عبدالله بن مساعد والذي تم خلاله التأكيد على توفير مقدم عقد المدرب الكولومبي ماتورانا والبالغ 900 الف ريال، اي ما يقارب 240 الف دولار، والذي تسلم المدرب يوم امس الاول نصفه بعد تقديمه من قبل فواز المسعد امين عام النادي وفهد الغليقة امين الصندوق من جيبهما الخاص. واشارت مصادر مؤكدة إلى ان هناك محاولات حثيثة يقودها الامير بندر بن محمد عضو الشرف الفعال لتخفيف حدة الازمة المالية الشديدة التي يمر بها النادي خلال الفترة الراهنة. وقد تمنى فواز المسعد امين عام الهلال ل "الرياضي" التزام اعضاء الشرف بدعم ناديهم حتى يتم اجتياز الازمة.
من جهة اخرى طالب عدد من اعضاء شرف النادي باقناع الامير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن برئاسة نادي الهلال لأول مرة في تاريخ النادي بعد ان ظل الداعم الاكبر للهلال طوال السنوات الماضية.

عرض ياباني لانتقال الكولومبي "الكاتو"
من نادي الهلال السعودي


مرشد الخالدي الدمام:
تلقى اللاعب الكولومبي الكاتو المهاجم المحترف في صفوف فريق الهلال لكرة القدم عرضاً للانتقال إلى احد الاندية اليابانية ونقل اللاعب مميزات العرض لادارة الهلال التي ابلغته عدم الممانعة في التفاهم مع مسئولي النادي الياباني في حالة طلب نقل خدمات اللاعب بصفة رسمية واعطاء شروطها المالية للموافقة على التنازل عن خدماته ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل.
وسيعقد فواز المسعد امين عام نادي الهلال خلال الاسبوع الحالي اجتماعاً مع الكاتو للتفاهم حول العروض التي تلقاها اللاعب والتي من بينها عروض من اندية قطرية يأتي ابرزها نادي الريان الذي نجح معه الكاتو خلال مشاركته المؤقتة معه في مسابقة كأس ولي العهد القطري.
واعلنت ادارة الهلال ان عقد الكاتو ينتهي بعد شهرين من الآن وتحديداً بنهاية شهر سبتمبر المقبل ويملك نادي الهلال البطاقة الدولية للكاتو الذي يحق له الانتقال لاي نادٍ آخر بعد نهاية عقده مع نادي الهلال وبعد موافقة الهلاليين على الانتقال وتجيز انظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم انتقال اللاعب المحترف في حالة انتهاء مدة عقده لاي ناد مع تعويض ناديه الاصلي الذي يملك بطاقته الدولية مالياً.
وكشف وليد الرواف نائب رئيس نادي الهلال ل "الرياضي" عن ان هناك توجهاً بنسبة "80%" بعدم استمرارية الكاتو مع الفريق خلال المرحلة المقبلة خاصة انه تم الاتفاق مسبقاً على الغاء عقده ولكن لعدم وجود لاعب اجنبي بديل تم اقرار بقائه.

ليالي "الهلال" بانت من عصاريها !!؟
وحدث ما هو متوقع :
محمد السياط

لم يكن غريباً أن يخسر الهلال بطولة السوبر بل كان متوقعاً وبنسبة كبيرة جداً.. وهذا ما أشرت اليه من خلال هذه الزاوية سواء قبل لقاء الذهاب أمام سامسونج او بعده.. لكن المستغرب ان نادٍ كبير كالهلال نطالب جميعاً أن ينال لقب نادي القرن في آسيا .. تدار أموره بصورة غير مقبولة وأعني بالطبع من حيث الاهتمام ببطولة قارية اعداداً وتحضيرا وكيف يسمح الهلاليون ان يخوض فريقهم هذه البطولة الكبرى دون اعداد يذكر ودون اهتمام يرقى للدرجة المطلوبة حتى جاءت النتيجة المخيبة والمتوقعه سلفاً..
بل انها مخيبة وبدرجة كبيرة خاصة في ظل الظروف والحالة الفنية المتهالكة التي كان عليها الفريق الكوري في لقاء الاياب!!
@@ ماذا عسانا ان نقول وفريق كالهلال يعجز بل يفشل في تجاوز فريق جاء ليؤدي واجبه بالحضور والمشاركة فقط في لقاء الاياب بصفه الثاني وبنقص شديد في قائمة الاحتياط "!!؟" فعلى ماذا يدل ذلك "؟؟" بالطبع ان في هذا دلالة واضحة لاتقبل الجدل .. أن الهلال كفريق يمر بأسوأ حالاته نتيجة قلة الاهتمام وقلة الحرص في التعامل كما يجب مع هذا الحدث المهم والمؤسف حقاً انه كان هناك اعتراف ضمني من الهلاليين واعني بالطبع اصحاب القرار او المؤثرين في النادي من ان ظروف الفريق واوضاعه غير جيدة لكنهم كانوا يمنون انفسهم وكذلك جماهير الهلال ممن تنطلي عليهم بعض المبررات من ان الفريق سيتجاوز عقبة سامسونج رغم سوء اوضاعه الفنية بحجة ان الهلال فريق يظهر وقت الشدائد. مع الاسف لازال هناك من يقول ذلك رقم ان هذه المقولة عفى عليها الزمن فلقد كانت كذلك "ايام زمان" وليست في زمن الجيل الحالي "!!".
@@ في تصوري الشخصي ان من مصلحة الهلال مثل هذه الخسارة وان كان وقعها قاسياً على كل الهلاليين.. ولكن كان يجب ان يخسر الهلال لحل الهلاليون المؤثرون يتحركون بصورة ايجابية مستفيدين من هذه "الهزه" التي احدثتها الخسارة المدوية أ.
أما سامسونج الكوري .. لأن ما حدث ينذر بل يؤكد ان الهلال يسير نحو الهاوية ان لم يتداركوا اوضاع فريقهم وهو المقبل على عدة مشاركة هامة في الوقت الذي اعتادت فيه جماهير الهلال ان ترى فريقها يتبوأ القمة وينافس بقوه.
@@ لقد اخفق الهلال في لقاء الاياب ايما اخفاق وبجداره لانه لم يكن معداً كفريق كما يجب وهذا ما حذرنا منه .. لقد كان سامسونج متواضعاً جداً في الاياب ولكن لان الهلال كان سيئاً هو الآخر لم يستطع تجاوزه كما يجب .. لقد لوحظ تماماً على الفريق الهلالي سوء اعداده بدءً بنفاذ طاقة اللاعبين من المخزون اللياقي اذ لوحظ على الفريق هبوطاً ملحوظاً في لياق اللاعبين نتيجة سوء الاعداد ومن هذا المنطلق لم تكن التحركات الهلالية رغم استحواذ الفريق على الكرة معظم فترات الشوط الثاني .. لم تكن التحركات فعاله ولم تتصف بطابع القوة والسرعة بحيث تؤدي الى اقتحام الصفوف الخلفية للفريق الكوري كما يجب .. إذ أن حجم المحاولات الهجومية كانت تتم برتم بطيء سهل من مهمة الدفاع الكوري لمواجهتها هذا البطء بالطبع نتيجة ضعف المخزون اللياقي بسب الاعداد المتواضع .. فمن يتحمل ذلك "؟؟" سؤال لاتحتاج الاجابة عليه الى دقة او تمحيص فالمسئولية اولاً واخيراً تقع على عاتق الادارة والجهاز الاداري للفريق فسوء الاعداد مسئوليتهما بالدرجة الاولى ثم تأتي بعد ذلك مسئولية الجهاز الفني للفريق
@@ بالفعل لم يكن الهلال جديراً ان ينال كأس السوبر هذه المرة لانه لم يكن مؤهلاً لذلك كما يجب .. وأن كنت أرى ايضاً ان فريق سامسونج هو الاخر ليس جديراً بهذه البطولة عطفاً على مستواه المتواضع الذي ظهر به خاصة في المباراة الثانية اضافة لعدم حرص المسئولين بالنادي الكوري على تحقيق هذه البطولة عندما غيبوا معظم عناصر الفريق عن لقاء الاياب وكأن الامر لايعنيهم بالدرجة الاولى !!
منطق غريب
يقول عبدالله الجمعان لاعب الهلال الذي هرب من معسكر الفريق ليلة مباراته المهمة امام سامسونج الكوري على كأس السوبر الآسيوي رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها فريقه .. يقول : "يجب على مدرب الفريق ما تورانا ان يغير من اسلوبه معي لكي استمر مع الفريق .. والا فان هناك العديد من الاندية تريدني "!!" الى أن يقول : إن جماهير الهلال يعرف حب عبدالله الجمعان لفريقه ويعرفون حبي لهذا الفريق" "!!!".
أي منطق هذا الذي يتحدث فيه الجمعان وهو اللاعب المحترف "؟؟" وأي حب يدعيه وهو الذي تخلى عن فريقه في أحلك الظروف اهكذا تكون العقلية الاحترافية لدى بعض اللاعبين .. وهل من المقبول ان يكون تعامله مع ناديه بهذه الطريقة ؟؟ ألم يكن من الأجدى ان يلجأ للجهاز الاداري او لادارة النادي قبل أن يقدم على خطوة متهوره لاشك انها ستضر به وقد اضرت بفريقه الذي افتقد خدماته .. وهنا بودي ان اطرح تساؤلاً وجيهاً من وجهة نظري .. وهو : أين الجهاز الاداري في الفريق واين دوره في ضرورة تغيير المفهوم الخاطيء لدى اللاعب.
أما إذا كانت ادارة الفريق قد فشلت باحتواء هذه الازمة قبل حدوثه وقد أصر اللاعب على موقفه فإن الامر ينذر بالفعل بالمزيد من الاشكالات التي قد تطرأ بالفريق وبالتالي فان الوقوف بحزم تجاه ما حدث من قبل ادارة النادي ضرورة ملحه خاصة وان الجمعان على ما يبدو غير مبالٍ بالادارة حيث قال "أنا أعرف انه لن تكون هناك أية عواقب" !!!
آخر كلام
@@ لسان حال الهلاليين يقول :
وفي الليلة الظلماء يفتقد "سامي" !!

------------------------------




اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وفاة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز - يرحمه الله - خسارة كبيرة في جميع المجالات ومن بينها المجالان الرياضي والشبابي، وقال سموه في تصريح صحفي لقد فقدنا بوفاة الاخ العزيز الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز شخصاً له بصماته الكبيرة وله اياديه البيضاء بذل بسخاء واعطى بكرم ودعم الرياضة بطريقته الخاصة، ومضى سموه يقول: فجعنا جميعاً بالخبر المفاجئ بوفاته ولا نملك الا ان نقول {إنا لله وإنا إليه راجعون}ورحم الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته، وعزاؤنا الوحيد ان اعماله ستبقى خالدة أبد الدهر.
وفي الختام رفع سموه احر التعازي والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وإلى والدته واخوانه واخواته وابنائه.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 24/07/2002 عند الساعة » 07:10 AM
  #3  
قديم 24/07/2002, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكووووووووووور وماقصرت
  #4  
قديم 24/07/2002, 06:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
مشكورين الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 24/07/2002, 06:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 24/07/2002, 06:17 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/12/2001
المكان: الهلال
مشاركات: 43
تشكرات
والله يعطيكم العافية .
====================
  #7  
قديم 24/07/2002, 06:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
الله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 24/07/2002, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
مشكورين و الله يعطيكم العافية
  #9  
قديم 24/07/2002, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
ماتشوف شر يالدوخي والف مبروك لاحمد خليل

مشكورين إدارة الاخبار وصباح سعيد رغم الحزن وفرقا الاحبة
أحمد بن سلمان
وخال الامير بندر بن ثامر سلطان بن فيصل
رحم الله الجميع.
  #10  
قديم 24/07/2002, 07:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكووورين
  #11  
قديم 24/07/2002, 07:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #12  
قديم 24/07/2002, 07:45 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 95
يعطيكم العافية على هالمجهود
  #13  
قديم 24/07/2002, 07:48 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 218
مشكورييييييييييييييييين
  #14  
قديم 24/07/2002, 07:51 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/03/2002
المكان: مدريد
مشاركات: 157
مشكوووووووووورين
  #15  
قديم 24/07/2002, 08:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعطيك العافية على مجهوداتكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube