المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 24/07/2002, 01:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 768
انواااااااااااااع الاخترااااااااااااااااااااااااااق









اكيد اغلبكم يعرف معنى الاختراق ولو كانت معلوماته بدائيه لكن انواع الاختراق ممكن يجهلها البعض واقول البعض مو الكل .. ابي اذكر انواع الاختراق وآثاره الي قريتها من موقع وحبيت انقلها لكم
أنواع الاختراق وأثاره.
1- اختراق المزودات أو الأجهزة الرئيسية للشركات والمؤسسات أو الجهات الحكومية وذلك باختراق الجدران النارية التي عادة توضع لحمايتها وغالباً ما يتم ذلك باستخدام المحاكاة Spoofing وهو مصطلح يطلق على عملية انتحال شخصية للدخول إلى النظام حيث أن حزم الـ IP تحتوي على عناوين للمرسل والمرسل إليه وهذه العناوين ينظر اليها على أنها عناوين مقبولة وسارية المفعول من قبل البرامج وأجهزة الشبكة. ومن خلال طريقة تعرف بمسارات المصدر Source Routing فإن حزم الـ IP قد تم اعطاؤها شكلاً تبدو معه وكأنها قادمة من كمبيوتر معين بينما هي في حقيقة الأمر ليست قادمة منه وعلى ذلك فإن النظام إذا وثق بهوية عنوان مصدر الحزمة فإنه يكون بذلك قد حوكي (خدع) وهذه الطريقة هي ذاتها التي نجح بها مخترقو الهوت ميل في الولوج إلى معلومات النظام قبل شهرين.
2- اختراق الأجهزة الشخصية والعبث بما تحتويه من معلومات وهي طريقة للأسف شائعة لسذاجة أصحاب الأجهزة الشخصية من جانب ولسهولة تعلم برامج الاختراقات وتعددها من جانب آخر.
3- التعرض للبيانات أثناء انتقالها والتعرف على شيفرتها إن كانت مشفرة وهذه الطريقة تستخدم في كشف أرقام بطاقات الائتمان وكشف الأرقام السرية للبطاقات البنكية ATM وفي هذا السياق نحذر هنا من امرين لا يتم الاهتمام بهما بشكل جدي وهما عدم كشف أرقام بطاقات الائتمان لمواقع التجارة الإلكترونية إلا بعد التأكد بالتزام تلك المواقع بمبدأ الأمان. أما الأمر الثاني فبقدر ما هو ذو أهمية أمنية عالية إلا أنه لا يؤخذ مأخذ الجدية. فالبعض عندما يستخدم بطاقة السحب الآلي من مكائن البنوك النقدية AMT لا ينتظر خروج السند الصغير المرفق بعملية السحب أو أنه يلقي به في اقرب سلة للمهملات دون أن يكلف نفسه عناء تمزيقه جيداً. ولو نظرنا إلى ذلك المستند سنجد ارقاماً تتكون من عدة خانات طويلة هي بالنسبة لنا ليست بذات الأهمية ولكننا لو أدركنا بأن تلك الأرقام ما هي في حقيقة الأمر إلا انعكاس للشريط الممغنط الظاهر بالجهة الخلفية لبطاقة الـ AMT وهذا الشريط هو حلقة الوصل بيننا وبين رصيدنا بالبنك الذي من خلاله تتم عملية السحب النقدي لادركنا أهمية التخلص من المستند الصغير بطريقة مضمونة ونقصد بالضمان هنا عدم تركها لهاكر محترف يمكنه استخراج رقم الحساب البنكي
بل والتعرف على الأرقام السرية للبطاقة البنكية AMT.
الآثار
1- تغيير الصفحة الرئيسية لموقع الويب كما حدث لموقع فلسطيني مختص بالقدس حيث غير بعض الشباب الإسرائيلي الصور الخاصة بالقدس إلى صور تتعلق بالديانة اليهودية بعد عملية اختراق مخطط لها.
2- السطو بقصد الكسب المادي كتحويل حسابات البنوك أو الحصول على خدمات مادية أو أي معلومات ذات مكاسب مادية كأرقام بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة ببطاقات الـ AMT.
3- اقتناص كلمات السر التي يستخدمها الشخص للحصول على خدمات مختلفة كالدخول إلى الإنترنت حيث يلاحظ الضحية أن ساعاته تنتهي دون أن يستخدمها وكذلك انتحال شخصيته في منتديات الحوار.









الصــــــــــــــ الأزرق ـــــــــــــــــقر



   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube