#1  
قديم 24/07/2002, 01:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
السجن مدى الحياة لقراصنة الكمبيوتر بالولايات المتحدة

[c][/c]
[c] صوت مجلس النواب الأمريكي، مؤخراً، على قانون قد يجعل انواعاً معينة من القرصنة على الكمبيوتر جريمة يعاقب عليها بالسجن المؤبد، وسيشدد قانون تعزيز الأمن الحاسوبي لعام 2002الأحكام المفروضة على جرائم الكمبيوتر، وسيمنح مزودي خدمة الإنترنت مهلة إضافية لتقديم تقرير بنشاط أي مستخدم مشبوه إلى السلطات، وسيحظر الإعلانات على الشبكة لأجهزة رقابة غير شرعية ويقيم مكتباً للعلوم والتكنولوجيا داخل وزارة العدل.
ويتجه القانون، الذي يرعاه النائب لامار سميث عن ولاية تكساس، ورئيس اللجنة الفرعية للجريمة والإرهاب والأمن الداخلي والذي يقال بأنه يحظى بمباركة جورج بوش الرئيس الأمريكي يتجه إلى مجلس الشيوخ لكي يتم اقراره.
ومن شأن هذا القانون، في حالة اقراره أن يجعل القرصنة بنية التسبب بضرر جسدي أو حالة وفاة جريمة اخطر بكثير مما عليه الحال الآن. فعلى سبيل المثال، إذا قام متطفلو الكمبيوتر بالسيطرة على نظام الإشارات الضوئية في إحدى المدن، بحيث يجعلون الإشارات الضوئية جميعها خضراء في الوقت نفسه، فإن حدوث تصادم عند التقاطعات سيكون من صنع ايديهم. ونظراً لاحتمال وفاة الأشخاص الموجودين في السيارات المتصادمة، فإن القرصان المتطفل قد يواجه حكماً بالسجن مدى الحياة.
ومن شأن القرار أن يؤدي أيضاً إلى توسيع قدرة وواجب مزودي خدمة الإنترنت على الإبلاغ عن السلوك المثير للشبهة لزبائنهم، وبموجب القانون، فإنه يتعين على كل مزود أن يبلغ عن النشاط الإجرامي الملموس إذا شعر بأنه يتضمن تهديداً بالموت أو الإصابة الجسدية الخطيرة لأي شخص.
وينبغي إطلاع المدعي العام الأمريكي على هذه التقارير التي تقدم لهيئة حكومية حيث يكون بدوره ملزماً برفعها إلى الكونغرس بعد عام من دخول القانون حيز التنفيذ.
من جهة أخرى واعتباراً من الأول من أغسطس المقبل ستبدأ الشركات المزودة للإنترنت في بريطانيا وبحكم القانون بالتجسس اضطرارياً على تحركات عملائها على الشبكة، إذ أن قوانين مثيرة للجدل اقرت العام الماضي تجبر شركات الاتصال التي تقدم خدمات الإنترنت على توفير تقنية محددة تسمح بمراقبة واحد بالألف من عملائها بشكل دائم أثناء تجولهم على الشبكة. وهذه العمليات التي تجمعها الشركات حول المواقع التي يزورها هؤلاء والبريد الإلكتروني الذي يتبادلونه يجب تسليمها إلى الشرطة البريطانية للإطلاع عليها.
الجدير بالذكر الدراسات المسحية في الولايات المتحدة التي تجري على أكبر محركات البحث في الشبكة العالمية قد بينت أن معظم هذه المحركات تقوم بتأخير عملية إظهار نتائج البحث للتأكد من مدى شفافية طلب التصفح وغرض الشخص من هذا الطلب بناءً على طلب لجنة التجارة الفيدرالية.
ففي يونيو الماضي قالت لجنة التجارة الفيدرالية إن معظم محركات البحث الرئيسية لا تكشف بالقدر الكافي عن الصفقات التي بمقتضاها يتم منح المعلنين معاملة تفضيلية، وحذرت اللجنة من انها يمكن أن تأخذ إجراءً قانونياً إذا لم تقم محركات البحث بإنجاز فروقات واضحة بين النتائج المدفوعة وغير المدفوعة، ولم تحدد إطاراً زمنياً للشركات المسؤولة عن هذه المحركات للالتزام بتوصياتها.
[/c]
  #2  
قديم 24/07/2002, 01:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 768


مشكووووووووور وماقصرت

  #3  
قديم 24/07/2002, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
والله مو شينه نطفي في أشارات أمريكا

ههههههههههه
  #4  
قديم 24/07/2002, 03:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
الله يعطيك العافيه اخوي الغالي الوليد....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube