المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 21/07/2002, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 11/5/1423 من الصحف



القرار يصدر قريباً..
الهلال يحول عبدالله الجمعان إلى هاو

* علمت «الجزيرة» من مصادر هلالية أن النية تتجه لدى ادارة الهلال بتحويل مهاجم الفريق عبدالله الجمعان إلى هاو حيث سيصدر قرار بهذا الشأن قريباً جداً.. وستتم مخاطبة رعاية الشباب ولجنة الاحتراف للموافقة على هذا القرار.
وكان الجمعان قد خرج من معسكر الفريق ليلة نهائي السوبر أمام سامسونج الكوري الذي خسره الهلال بضربات الترجيح.

351 ألف ريال تدفعها جماهير الهلال لناديها

كتب عبدالله المالكي:
بلغ حضور المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوي بين الهلال وسامسونج 15550 مشجعاً جلهم شجعوا الهلال فيما بلغ دخل المباراة 351 ألف ريال ويعد الحضور كبيراً جداً مقارنة بالموسم الماضي.

جماهير الهلال تنتظر مواجهة الرئيس

* وعد سمو رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي جماهير ناديه بكشف الكثير من الأمور خلال لقاء المصارحة الذي وعد سموه بعقده معهم..
وإذا ما تم ذلك فإنه سيكون المؤتمر الأول للأمير سعود منذ توليه مسئولية رئاسة احد اكبر اندية القارة الآسيوية وهو لقاء اذا ما تم فسيحفل بالكثير من الاثارة لا سيما ولجماهير الهلال مطالب شتى تنتظر من يسمعها لطرحها..
فماذا لدى الأمير سعود وهو الرجل المتعلم والمثقف والمتميز باحترامه لكافة الآراء؟..
وهـل ستتم إقامة هذا المؤتمر الذي انتظره الهلاليون كثيراً؟.

المسعد والغليقة أنقذا الموقف:
ماتورانا تسلم 450 ألف ريال وغادر لكولومبيا

كتب - أحمد العجلان:
تسلّم المدير الفني للفريق الهلالي السير ماتورانا قبل سفره أمس مبلغ 450 ألف ريال المتمثلة بـ«120» ألف دولار تمثل نصف مقدم عقده البالغ 240 ألف دولار، وقام بتأمين هذا المبلغ الثنائي فواز المسعد أمين عام النادي وفهد الغليقة أمين الصندوق من جيبهما الخاص على أن يستعيدا المبلغ في حالة توفر المادة في النادي.. جاء ذلك امتداداً للحالة المادية السيئة التي يعيشها نادي الهلال هذه الأيام.

القدساويون يرفضون التنازل عن كريري والقحطاني
قطر والقادسية يتنافسان على الشريدة

اجتمع مدافع الهلال المخضرم عبدالله الشريدة بأمين عام النادي الأستاذ فواز المسعد ومدير الفريق فهد المصيبيح وناقشهما حول مستقبله مع الهلال بعد ان أبعد غير مرة من المناسبات الكبيرة وطالب الشريدة بتقدير تاريخه وتوقيعه على بياض لعامين والتنازل عنه لأي ناد.. هنا سأله مدير الفريق عن العروض التي لديه لدراستها فتأكد للشريدة أن مسقتبله مع الفريق الذي لعب له ثمانية مواسم لم يعد مشجعاً وبالفعل فقد تلقى الشريدة عرضين أحدهما من فريقه السابق القادسية والآخر من فريق قطر القطري الذي نجح معه الشريدة بالفوز بكأس ولي العهد القطري وعلمت (الجزيرة) ان انتقاله لقطر أقرب بسبب رفض القدساويين التنازل عن سعود كريري او ياسر القحطاني مقابل الشريدة ومطالبة القدساويين بفصل كل قضية عن الأخرى.
الجدير بالذكر ان (الجزيرة) انفردت بنشر خبر الاجتماع الثلاثي وتوقعت انتقال الشريدة.

رئيس الاتحاد الآسيوي ابن همام:
الهلال زعيم مطلق بكل الأحوال سواء فاز أو خسر
الأمير سلطان بن فهد خلف دعم القارة الآسيوية
بالمقعد الخامس بالمونديال القادم

كتب محمد الحناكي:
وصف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام فريق نادي الهلال بأنه البطل الحقيقي غير المتوج لكأس السوبر الآسيوي مشيراً سعادته الى ان الفريق الهلالي كان الاحق بالفوز ولكن ظروف المباراة اعتقد ان الجو اثر على فريق الهلال وخاصة في مجريات الشوط الثاني للمباراة.
رغم ان الفريق الهلالي كان قادرا على حسم المباراة في الشوط الاول وحقيقة لا يسعنى الا ان اقول مبروك لفريق سامسونج الكوري وحظ اوفر لفريق الهلال.. واقول رغم ان الهلالي حل ثانياً الا انني اقول ان ذلك لا يقلل من امكاناته فهو فريق كبير ويستحق ان اسميه كما يلقبه انصاره بالزعيم.
وحقيقة الهلال زعيم مطلق بكل الاحوال سواء فاز او خسر.
وعن مشاركة بطل السوبر الآسيوي في بطولة اندية العالم رفض سعادته الاجابة بحجة ان الامر يحتاج الى العودة للوائح لاني لا املك التصور او حتى فكرة حول هذا الامر.
وعن مقاعد آسيا في كأس العالم القادمة قال سعادته الحقيقة ان السيد بلاتر اعطى وعده لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة عند زيارته بسموه في جدة بمنح آسيا 5 مقاعد ونحن كاتحاد استلمنا بداية الخيط وسنكمل المطالبة بالمقعد الخامس.

ماتورانا يترك الهلال ويغادر إلى كولومبيا

* كتب عبدالله المالكي:
غادر أمس السبت مدرب الفريق الهلالي الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا إلى كولومبيا وذلك للاستمتاع بإجازته ولمدة عشرة أيام وسوف يعود ماتورانا بعد الإجازة التي منحها للاعبي الفريق وذلك للإشراف على استعداد الفريق لكأس الأمير فيصل بن فهد التي تنطلق بعد شهر ونصف الشهر من الآن.

حزن.. صمت.. وجوم بعد خسارة السوبر
اللاعبون يرفضون التعليق.. وأعضاء الشرف يقاطعون الفريق لأول مرة

* كتب/ طارق العبودي:
سادت موجة من الحزن العميق والصمت المطبق الأجواء المحيطة باستاد الملك فهد الدولي مساء أمس الأول وتحديداً فور نهاية مباراة القمة الآسيوية التي جمعت فريقي الهلال السعودي وسامسونغ سون الكوري والتي من خلالها حافظ الفريق الكوري على لقبه «بطلاً» لكأس السوبر الآسيوي.
وكانت «قمة» الأحزان داخل غرفة تبديل الملابس الخاصة بلاعبي الهلال حيث ظهرت هادئة تماماً لا يكاد يسمع بها أي صوت بعكس ما كانت عليه في بطولات سابقة حيث كانت تعج بالأصوات الاحتفالية والضحكات المسموعة والأفراح المنوعة.
لكن الداخل لهذه الغرفة بعد نهاية مباراة الجمعة يظن للوهلة الأولى أنها خالية تماماً رغم أن اللاعبين كانوا بداخلها ومعهم أعضاء الجهاز الإداري ومساعدي ماتورانا فقد «لزم» كل لاعب طرفاً من أطراف غرفة الملابس وراح في تفكير عميق مصحوب بحزن كبير ورفض اللاعبون بلا استثناء الحديث لأي وسيلة إعلامية رغم المحاولات المستميتة التي قمنا بها في «الجزيرة» والتي كانت الصحيفة الوحيدة داخل غرفة ملابس الهلال بعد المباراة مباشرة.الجميع اعتذر عن الحديث والتعليق بحجة عدم وجود ما يستحق أن يتحدث عنه.. فالخسارة ليست كالفوز مطلقاً.وعلى غير العادة فقد «افتقد» الهلاليون «أعضاء شرف ناديهم» الذين كانت الغرفة تضيق بهم في بطولات سابقة ولم يحضر بعد المباراة سوى سمو الأمير فيصل بن سعد بن عبدالله بن عبدالرحمن الذي رافق سمو رئيس النادي بعد أن أنهى جميع الأحاديث للوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة.. وكان حضورهما متأخراً نوعاً ما وبعد أن توجه اللاعبون للحافلة التي أقلتهم نحو معسكرهم في فندق «الفهد كراون» الذي انتهى بنهاية المباراة!!
نعم كان الجميع في حالة حزن شديد ووجوم أشد واختفت الضحكات المعتادة وحتى الابتسامات من وجوه جميع الهلاليين.. باستثناء فهد المصيبيح الذي لم تفارق محياه الابتسامة المعهودة فقد كان بشوشاً ومبتسماً وكأنه لم يحزن مثل غيره!!!وحتى على المستوى الجماهيري لم تمض سوى دقائق معدودة إلا وقد غادرت الألوف التي كانت المدرجات تكتظ بها وعاد الهدوء والصمت مجدداً ليخيم على الاستاد الدولي مؤكداً أن خسارة الهلال لبطولة ما، هو «الحدث الغريب» بالفعل والذي يستحق كل هذه المشاهد المذكورة في السطور السابقة.

الفرنسية في تقريرها عن كأس السوبر:
سوون سامسونغ يحرز اللقب
ويحرم الهلال من الكأس الثالثة


* الرياض أ.ف.ب:
أحرز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي كأس السوبر الآسيوية لكرة القدم بفوزه على الهلال السعودي بركلات الترجيح 42 (الوقتان الأصلي والاضافي 1صفر للهلال) في مباراة الاياب التي أقيمت الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل الكولومبي الكاتو الهدف في الدقيقة32. فتساوى الفريقان بعد ان كان سوون سامسونغ فاز ذهابا 1صفر.
ولعبا شوطين اضافيين دون ان يتمكن احدهما من حسم النتيجة بالهدف الذهبي.
واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح فأضاع يوسف الثنيان وصد الحارس الكوري ركلة بندر المطيري وسجل الكاتو ونواف التمياط. فيما سجل أربعة لاعبين لسامسونغ فحرموا بالتالي الهلال من احراز لقب النسخة الأخيرة من الكأس السوبر بعد ان قرر الاتحاد الآسيوي دمج مسابقتي كأس الأبطال وكأس الكؤوس ابتداء من الموسم المقبل، والكأس الثالثة بعد ظفره بها مرتين عامي 1997 و2000.
وبدأ الهلال المباراة بهجوم ضاغط. قابله أداء هادىء من قبل لاعبي الفريق الكوري الذين حاولوا امتصاص حماس أصحاب الأرض منذ البداية وفرضوا على صانع الألعاب نواف التمياط رقابة لصيقة للحد من خطورته وقطع الامدادات الى لاعبي الهجوم.
وكان التهديد الأول للحارس الدولي الكوري لي يوو جاي من رأسية حسين العلي بجانب القائم الأيمن (3) وكرر اللاعب نفسه المحاولة مرتين بكرتين رأسيتين ايضا فعلت الاولى العارضة (13) وسيطر الحارس على الثانية (14).
وحاصر الهلال ضيفه في ملعبه.وشن العديد من الهجمات المتلاحقة لكن الدفاع المعزز بحارس قدير من الخلف احبط جميع محاولاته حتى الدقيقة 32 حين رفع محمد الشلهوب كرة على رأس بندرالمطيري داخل منطقة الـ18 فهيأها الأخير الى الكاتو الذي رمى بنفسه وأودع الكرة داخل الشباك برأسه وبعد قفزة بهلوانية.
واحتج الكوريون على صحة الهدف معتبرين ان الكولومبي كان في موقع تسلل. لكن الحكم السوري تاج الدين فارس لم يعر أي اهتمام لهذه الاحتجاجات قبل ان تنوب العارضة عن الحارس في التصدي لكرة نواف التمياط (45).
وفي الشوط الثاني زج الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا مدرب الهلال بلاعبين دفعة واحدة هما يوسف الثنيان وعبدالله المطرف بدلا من حسين العلي وعمر الغامدي بهدف تعزيز خط الهجوم.
وعاود الهلال ضغطه على مرمى سوون سامسونغ. وسدد الكاتو كرة قوية تصدى لها الحارس باقتدار (49). ومرت كرة محمد النزهان بجانب القائم الأيسر (55). وقاد التمياط هجمة منظمةومرر الكرة بذكاء من بين أقدام المدافعين الى الكاتو الذي تابعها دون ان يوفق في زيادة الغلة وجاورت القائم الأيمن لتضيع فرصة لا تتكرر (57). ثم تصدى الحارس الكوري لتسديدة بندر المطيري (65).
ومال أداء الهلال للهدوء بعد اعتماد ماتورانا على مواطنه الكاتو وحده في الهجوم اثر اخراج حسين العلي، وضيق الكوريون الخناق على التمياط ورغم ذلك تمكن من الافلات مرات عديدة.وكادت رأسيته تسكن المرمى لولا يقظة جاي الذي أبعدها بصعوبة الى ركنية (77).
وحاول الكوريون في الدقائق الاخيرة الوصول الى مرمى حسن العتيبي دون تشكيل أي خطورة. وعكس التمياط كرة موزونة الى الثنيان لم يحسن الأخير السيطرة عليها (80).
وأجاد الكاتو في استقبال كرة الشلهوب بصدره لكن النهاية كانت عشوائية (83). وسدد الشلهوب كرة جميلة كان لها الحارس بالمرصاد (88). وكاد تشوي سونغ هوان يفجع الهلاليين برأسية علت العارضة (90).
ولعب الفريقان شوطا اضافيا أول كانت المبادرة فيه للهلال استهله بتسديدة المطيري (94).وحصل تشوي سونغ هوان على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده عرقلة الكاتو فكانت بمثابة الحمراء وخرج (102).
وناب القائم الأيسر عن الحارس الكوري في التصدي لكرة عالجها عبدالله سليمان بحرفنة اثر الركلة الحرة المحتسبة التي نفذها الشلهوب (103).
وفي الشوط الاضافي الثاني حاول الهلال استغلال النقص العددي وتابع ضغطه على الضيف وكانت أبرز كراته في الدقيقة 119 من تسديدة نواف التمياط تصدى لها الحارس.
وفي ركلات الترجيح لم يوفق الثنيان والمطيري فضاعت الكأس الثالثة على الهلال.
* مثل الهلال: حسن العتيبي محمد النزهان (فيصل الصالح) وتركي الصويلح وخالد عزيز والكاتو ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وحسين العلي (يوسف الثنيان) وعمر الغامدي (عبدالله المطرف) وعبدالله سليمان وبندر المطيري.
42

الهلاليون يلغون معسكر الطائف

* كتب نبيل العبودي:
صرف الهلاليون النظر بشكل نهائي عن اقامة المعسكر المقرر للفريق الأول بمدينة الطائف الذي كان سيقام استعداداً لمناقسات الموسم الرياضي الذي سينطلق بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
ويأتي القرار الهلالي بعدم اقامة المعسكر كونه قد كان مقرراً للاعبي الفريق الأول.
وحيث إن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد هي للفرق تحت «23» سنة فقد اتخذ الهلاليون هذا القرار.
وستعاود التدريبات الهلالية بطريقة اعتيادية على ملاعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي بعد فترة التوقف والاجازة القصيرة التي منحت للاعبين ولمدة عشرة أيام حيث ستنطلق من جديد في العشرين من شهر جمادى الأولى الحالي تأهباً لمنافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

هل كل هؤلاء على خطأ والجمعان على صواب؟
بلاتشي ثم صفوت .. وأخيراً ماتورانا كلهم عاقبوه

يعتبر عبدالله الجمعان واحداً من أفضل النجوم في القارة الآسيوية ولكن قدراته الفنية الهائلة لا تتناسب مع عقليته وتصرفاته الطائشة فقد سبق أن أبعده بلاتشي من عمان وأعاده للرياض إبان بطولة الخليج التي حققها الهلال وسبق أن رفض قرار المدرب صفوت باستبداله في طهران والآن يكرر أخطاءه مع ماتورانا فيرفض اللعب احتياطياً فهل كل هؤلاء على اختلاف جنسياتهم مخطئون والجمعان وحده على حق؟.. بالطبع لا.. فالجمعان يظلم نفسه ويظلم فريقه فهل يتدارك الجمعان نفسه ويعود إلى رشده وإلا فالاعتزال مبكراً سيحفظ ما تبقى من احترام الجماهير له.

في ختام التصفيات الآسيوية
الأخضر الشاب يواجه الكويت بفرصتي الفوز والتعادل

الكويت ـ خالد الحربي:
تقام مساء اليوم الأحد مباراتان في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة للتصفيات التمهيدية لكأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم على ملعب النادي العربي.
المباراة الأولى في الساعة السابعة والثلث وتجمع منتخب البحرين ومنتخب الأردن في لقاء تحصيل حاصل وذلك بعد ان فقد المنتخبان فرص المنافسة على خطف بطاقة التأهل حيث لا يملك منتخب الأردن أي نقطة، أما المنتخب البحريني فيملك نقطة واحدة، ويسعى المنتخبان لتقديم مباراة إثبات للوجود وليس للتنافس ولذلك سوف تكون المباراة هادئة من الطرفين.
أما اللقاء الثاني والأهم الذي سيقام في تمام الساعة التاسعة والثلث سيجمع منتخبنا الوطني للشباب مع المنتخب الكويتي حيث يكفي الأخضر التعادل للفوز ببطاقة التأهل للنهائيات حيث لديه ست نقاط.
أما المنتخب الكويتي فيدخل اللقاء ولديه أربع نقاط وأمامه الفوز فقط حتى يخطف بطاقة التأهل ويعتمد مدرب منتخب الكويت على الهجوم والذي يبرز فيه اللاعب فهد الفهد هداف التصفيات.. اللقاء هام وقوي من الطرفين.

فواصل

* الخسارة الهلالية في السوبر الآسيوي مسؤولية إدارية بحتة. ومن يتحدث عن غير ذلك فهو يبحث عن كبش فداء.
* منتخبنا للشباب أكد من خلال نتائجه الباهرة في التصفيات الآسيوية أن الاعداد الجيد لابد أن تكون نتائجه جيدة.
* كانت الجماهير الهلالية عند حسن الظن بها وملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي. ولكن الفريق خيب آمالها. فعل يعتذرون لها؟!
* من الصعب التصديق أن المدرب النصراوي هايبكر في طريقه للاستغناء عن المدافع العملاق محسن الحارثي أحد نجوم مونديال 2002م.
* الكاتو سجل هدفاً لكنه أضاع كأس السوبر.
* فيصل البدين كان مدرباً للفريق الاتفاقي الأول وعمر باخشوين مساعداً له. واليوم انقلبت الأوضاع وأصبح باخشوين مدرباً للأول وهبط البدين لتدريب فريق درجة الشباب.
* ما تورانا لم يظلم حسين العلي باخراجه من المباراة بل أخطأ على الهلال فكلفه ذلك خسارة البطولة.

صح لسانك

* الكاتو ضيع البطولة
ماتورانا
وانت ضيعت الهلال.

* هايبكر يرفض اعتذار الخوجلي
عنوان صحفي
أكيد يمزح.

* سنلقن الكوريين درساً.
محمد الشلهوب
ذكرتنا بالمونديال

* الجمعان يرفض الاحتياط ويخرج من المعسكر.
عنوان صحفي
المفروض يعسكر معه «الوالد» للطوارئ!

* حققنا السوبر الماضي بدون النجوم.
نائب رئيس الهلال
وبوجودك طبعاً



ماتورانا مدرب الهلال السعودي:
خسارتنا بطولة السوبر الآسيوي غير مستحقة


الرياض: عبد العزيز الغيامة
رفض مدرب فريق الهلال السعودي الكولمبي ماتورانا الحديث عن مهاجم فريقه عبد الله الجمعان، مشددا على ان ادارة النادي هي المسؤولة عن غياب اللاعب في مباراة الاياب التي خسرها الهلال بركلات الترجيح (4/2).
واشار ماتورانا في حديثه للصحافيين مساء اول من امس الى ان الهلال قدم مستوى جيدا اثناء المباراة وسيطر على مجرياتها بيد ان الحظ لازم لاعبيه وفشلوا في استثمار الفرص السانح لهم في تسجيل هدف يعزز من تقدم فريقهم ويضمن كأس السوبر البقاء في الرياض.
ورأى مدرب الهلال أن اخراج حسين العلي مع بداية الشوط الثاني كان لفلسفة تدريبية خالصة بالنسبة له ومنها الرغبة في تعزيز التفوق الهجومي لفريقه الا ان الفشل لازمهم في تحقيق ما يريدونه.
وعلى الرغم من خسارة الهلاليين لبطولة كأس السوبر الآسيوي الثامنة الا ان ماتورانا ابدى رضاه التام عن عطاء الفريق مؤكداً ان فوز سامسونغ لم يكن مستحقا وان فريقه كان الاجدر بذلك لسيطرته المطلقة على المواجهة بيد ان ركلات الترجيح كشرت عن انيابها ضد لاعبي الهلال.
ومن جانبه اكد مساعد مدرب فريق سامسونغ وانغ سيون ان لاعبيه تغلبوا على الظروف التي تكالبت على فريقهم قبل المباراة لا سيما ان البعثة الكورية وصلت الى الرياض بأربعة عشر لاعبا من دون اللاعبين الاساسيين وغياب ايضا مدرب الفريق كيم هو.
واضاف: تعرض فريقنا للطرد وكان الفريق السعودي متقدما علينا بهدف وحيد واضطررنا للدفع بحارسنا الاحتياطي للعب كمدافع وحقيقة انا سعيد بهذا الانجاز الكبير.
ووصف مساعد مدرب سامسونغ اداء فريق الهلال بالضعيف موضحا ان المستوى الفني كان افضل في لقاء الذهاب وانه يستغرب هذا التراجع في ظل الدعم الكبير الذي وجده من جماهيره التي ساندته طوال المباراة.

القنوات الفضائية أجمعت على أن
الهلال السعودي استحق خسارة كأس السوبر

الرياض: «الشرق الأوسط»
اجمعت القنوات الفضائية مساء اول من امس على ان فريق الهلال السعودي لا يستحق الفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي والتي ظفر بها فريق سامسونغ الكوري الجنوبي عقب تغلبه على الفريق السعودي (4/2) بركلات الترجيح، وذلك بالرغم من سيطرته المطلقة على مجريات المباراة بأشواطها الاصلية والاضافية.
وأشار المحلل الكروي والاكاديمي السعودي عبد العزيز الخالد في قناة الأوربت الى ان السيطرة الهلالية على اجواء المواجهة لم تكن مجدية ولم تشكل اي خطورة على المرمى الكوري الجنوبي، مبيناً ان فريق سامسونغ نجح في تحقيق ما يريده من خلال اهدار الكثير من الوقت وجر الفريق السعودي الى اشواط اضافية ثم ركلات ترجيحية ليظفر بذلك باللقب للمرة الثانية في تاريخه الكروي.
ورأى وليد الفراج المحلل السعودي ومدير تحرير جريدة «الرياضي» في قناة ART ان خسارة الهلال كانت متوقعة في ظل انه لم يعد جيدا لهذه البطولة، موضحا ان المدرب الكولومبي ماتورانا لم يأخذ فرصته بالقدر الكافي من اجل قراءة اوراق لاعبيه لا سيما انه وصل الى العاصمة السعودية الرياض قادما من اليابان قبل بدء مباراة الذهاب بخمسة ايام فقط، وهي فترة قصيرة لتحديد ما يريده في هاتين المباراتين.
وانتقد الفراج التغييرات التي اجراها المدرب الكولومبي في الشوط الثاني مشددا على ان يوسف الثنيان لم يكن فاعلا بالشكل المطلوب وبدا سلبيا بعد ربع ساعة فقط من خوضه مجريات الشوط الثاني.
وأضاف: كان الاجدر بماتورانا الابقاء على حسين العلي الى جانب الكاتو لأن الهلال بحاجة الى مهاجمين لزيادة عدد الاهداف وليس بحاجة الى لاعب وسط لا يستطيع اللعب اكثر من شوط واحد.
ومن جانبه اعتبر خالد القروني مدرب فريق الرياض السعودي والمحلل في قناة ART ان فوز الفريق الكوري الجنوبي يعود لتفوق مدربه كيم هو في كيفية التعامل مع مجريات المباراة وقراءة الفريق الهلالي جيدا.
و اضاف: ماتورانا فشل عندما اخرج العلي وكان حريا به ان يعزز من العدد الهجومي في فريقه لاجل الضغط على الدفاع الكوري الذي نجح في تحقيق مهمته بشكل متميز لا سيما في اهدار الوقت وكثرة السقوط.
وقال الدكتور السعودي مدني رحيمي عبر قناة ART ان ماتورانا لم يضف شيئاً للهلال في مباراة الاياب، مبينا ان لقاء الذهاب كان الافضل فنيا بالنسبة للفريق السعودي، واضاف: الهجوم الهلالي لم يكن ايجابيا في هذه المباراة بعكس مباراة الذهاب التي اقيمت قبل اسبوعين في كوريا حيث قدم خلالها اداء متميزا.
وكشف رحيمي عن وجود خلافات داخل فريق الهلال، موضحا ان المباراتين اكدتا للجميع وجود مشاكل بين لاعبي الهلال وادارته، وهو الامر الذي تسبب في خسارة البطولة.
وطالب عبد الكريم الجاسر الكاتب السعودي الكروي في جريدة «الجزيرة» عبر قناة السعودية الاولى ادارة الهلال بمحاسبة المتسببين في خسارة فريقها الكروي لبطولة السوبر، مشددا على ان الهلال كان الافضل اداء والمسيطر تماما على مجريات المواجهة ولكن دون جدوى.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/07/2002 عند الساعة » 06:22 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube