المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/07/2002, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 11/5/1423 من الصحف



القرار يصدر قريباً..
الهلال يحول عبدالله الجمعان إلى هاو

* علمت «الجزيرة» من مصادر هلالية أن النية تتجه لدى ادارة الهلال بتحويل مهاجم الفريق عبدالله الجمعان إلى هاو حيث سيصدر قرار بهذا الشأن قريباً جداً.. وستتم مخاطبة رعاية الشباب ولجنة الاحتراف للموافقة على هذا القرار.
وكان الجمعان قد خرج من معسكر الفريق ليلة نهائي السوبر أمام سامسونج الكوري الذي خسره الهلال بضربات الترجيح.

351 ألف ريال تدفعها جماهير الهلال لناديها

كتب عبدالله المالكي:
بلغ حضور المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوي بين الهلال وسامسونج 15550 مشجعاً جلهم شجعوا الهلال فيما بلغ دخل المباراة 351 ألف ريال ويعد الحضور كبيراً جداً مقارنة بالموسم الماضي.

جماهير الهلال تنتظر مواجهة الرئيس

* وعد سمو رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي جماهير ناديه بكشف الكثير من الأمور خلال لقاء المصارحة الذي وعد سموه بعقده معهم..
وإذا ما تم ذلك فإنه سيكون المؤتمر الأول للأمير سعود منذ توليه مسئولية رئاسة احد اكبر اندية القارة الآسيوية وهو لقاء اذا ما تم فسيحفل بالكثير من الاثارة لا سيما ولجماهير الهلال مطالب شتى تنتظر من يسمعها لطرحها..
فماذا لدى الأمير سعود وهو الرجل المتعلم والمثقف والمتميز باحترامه لكافة الآراء؟..
وهـل ستتم إقامة هذا المؤتمر الذي انتظره الهلاليون كثيراً؟.

المسعد والغليقة أنقذا الموقف:
ماتورانا تسلم 450 ألف ريال وغادر لكولومبيا

كتب - أحمد العجلان:
تسلّم المدير الفني للفريق الهلالي السير ماتورانا قبل سفره أمس مبلغ 450 ألف ريال المتمثلة بـ«120» ألف دولار تمثل نصف مقدم عقده البالغ 240 ألف دولار، وقام بتأمين هذا المبلغ الثنائي فواز المسعد أمين عام النادي وفهد الغليقة أمين الصندوق من جيبهما الخاص على أن يستعيدا المبلغ في حالة توفر المادة في النادي.. جاء ذلك امتداداً للحالة المادية السيئة التي يعيشها نادي الهلال هذه الأيام.

القدساويون يرفضون التنازل عن كريري والقحطاني
قطر والقادسية يتنافسان على الشريدة

اجتمع مدافع الهلال المخضرم عبدالله الشريدة بأمين عام النادي الأستاذ فواز المسعد ومدير الفريق فهد المصيبيح وناقشهما حول مستقبله مع الهلال بعد ان أبعد غير مرة من المناسبات الكبيرة وطالب الشريدة بتقدير تاريخه وتوقيعه على بياض لعامين والتنازل عنه لأي ناد.. هنا سأله مدير الفريق عن العروض التي لديه لدراستها فتأكد للشريدة أن مسقتبله مع الفريق الذي لعب له ثمانية مواسم لم يعد مشجعاً وبالفعل فقد تلقى الشريدة عرضين أحدهما من فريقه السابق القادسية والآخر من فريق قطر القطري الذي نجح معه الشريدة بالفوز بكأس ولي العهد القطري وعلمت (الجزيرة) ان انتقاله لقطر أقرب بسبب رفض القدساويين التنازل عن سعود كريري او ياسر القحطاني مقابل الشريدة ومطالبة القدساويين بفصل كل قضية عن الأخرى.
الجدير بالذكر ان (الجزيرة) انفردت بنشر خبر الاجتماع الثلاثي وتوقعت انتقال الشريدة.

رئيس الاتحاد الآسيوي ابن همام:
الهلال زعيم مطلق بكل الأحوال سواء فاز أو خسر
الأمير سلطان بن فهد خلف دعم القارة الآسيوية
بالمقعد الخامس بالمونديال القادم

كتب محمد الحناكي:
وصف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام فريق نادي الهلال بأنه البطل الحقيقي غير المتوج لكأس السوبر الآسيوي مشيراً سعادته الى ان الفريق الهلالي كان الاحق بالفوز ولكن ظروف المباراة اعتقد ان الجو اثر على فريق الهلال وخاصة في مجريات الشوط الثاني للمباراة.
رغم ان الفريق الهلالي كان قادرا على حسم المباراة في الشوط الاول وحقيقة لا يسعنى الا ان اقول مبروك لفريق سامسونج الكوري وحظ اوفر لفريق الهلال.. واقول رغم ان الهلالي حل ثانياً الا انني اقول ان ذلك لا يقلل من امكاناته فهو فريق كبير ويستحق ان اسميه كما يلقبه انصاره بالزعيم.
وحقيقة الهلال زعيم مطلق بكل الاحوال سواء فاز او خسر.
وعن مشاركة بطل السوبر الآسيوي في بطولة اندية العالم رفض سعادته الاجابة بحجة ان الامر يحتاج الى العودة للوائح لاني لا املك التصور او حتى فكرة حول هذا الامر.
وعن مقاعد آسيا في كأس العالم القادمة قال سعادته الحقيقة ان السيد بلاتر اعطى وعده لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة عند زيارته بسموه في جدة بمنح آسيا 5 مقاعد ونحن كاتحاد استلمنا بداية الخيط وسنكمل المطالبة بالمقعد الخامس.

ماتورانا يترك الهلال ويغادر إلى كولومبيا

* كتب عبدالله المالكي:
غادر أمس السبت مدرب الفريق الهلالي الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا إلى كولومبيا وذلك للاستمتاع بإجازته ولمدة عشرة أيام وسوف يعود ماتورانا بعد الإجازة التي منحها للاعبي الفريق وذلك للإشراف على استعداد الفريق لكأس الأمير فيصل بن فهد التي تنطلق بعد شهر ونصف الشهر من الآن.

حزن.. صمت.. وجوم بعد خسارة السوبر
اللاعبون يرفضون التعليق.. وأعضاء الشرف يقاطعون الفريق لأول مرة

* كتب/ طارق العبودي:
سادت موجة من الحزن العميق والصمت المطبق الأجواء المحيطة باستاد الملك فهد الدولي مساء أمس الأول وتحديداً فور نهاية مباراة القمة الآسيوية التي جمعت فريقي الهلال السعودي وسامسونغ سون الكوري والتي من خلالها حافظ الفريق الكوري على لقبه «بطلاً» لكأس السوبر الآسيوي.
وكانت «قمة» الأحزان داخل غرفة تبديل الملابس الخاصة بلاعبي الهلال حيث ظهرت هادئة تماماً لا يكاد يسمع بها أي صوت بعكس ما كانت عليه في بطولات سابقة حيث كانت تعج بالأصوات الاحتفالية والضحكات المسموعة والأفراح المنوعة.
لكن الداخل لهذه الغرفة بعد نهاية مباراة الجمعة يظن للوهلة الأولى أنها خالية تماماً رغم أن اللاعبين كانوا بداخلها ومعهم أعضاء الجهاز الإداري ومساعدي ماتورانا فقد «لزم» كل لاعب طرفاً من أطراف غرفة الملابس وراح في تفكير عميق مصحوب بحزن كبير ورفض اللاعبون بلا استثناء الحديث لأي وسيلة إعلامية رغم المحاولات المستميتة التي قمنا بها في «الجزيرة» والتي كانت الصحيفة الوحيدة داخل غرفة ملابس الهلال بعد المباراة مباشرة.الجميع اعتذر عن الحديث والتعليق بحجة عدم وجود ما يستحق أن يتحدث عنه.. فالخسارة ليست كالفوز مطلقاً.وعلى غير العادة فقد «افتقد» الهلاليون «أعضاء شرف ناديهم» الذين كانت الغرفة تضيق بهم في بطولات سابقة ولم يحضر بعد المباراة سوى سمو الأمير فيصل بن سعد بن عبدالله بن عبدالرحمن الذي رافق سمو رئيس النادي بعد أن أنهى جميع الأحاديث للوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة.. وكان حضورهما متأخراً نوعاً ما وبعد أن توجه اللاعبون للحافلة التي أقلتهم نحو معسكرهم في فندق «الفهد كراون» الذي انتهى بنهاية المباراة!!
نعم كان الجميع في حالة حزن شديد ووجوم أشد واختفت الضحكات المعتادة وحتى الابتسامات من وجوه جميع الهلاليين.. باستثناء فهد المصيبيح الذي لم تفارق محياه الابتسامة المعهودة فقد كان بشوشاً ومبتسماً وكأنه لم يحزن مثل غيره!!!وحتى على المستوى الجماهيري لم تمض سوى دقائق معدودة إلا وقد غادرت الألوف التي كانت المدرجات تكتظ بها وعاد الهدوء والصمت مجدداً ليخيم على الاستاد الدولي مؤكداً أن خسارة الهلال لبطولة ما، هو «الحدث الغريب» بالفعل والذي يستحق كل هذه المشاهد المذكورة في السطور السابقة.

الفرنسية في تقريرها عن كأس السوبر:
سوون سامسونغ يحرز اللقب
ويحرم الهلال من الكأس الثالثة


* الرياض أ.ف.ب:
أحرز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي كأس السوبر الآسيوية لكرة القدم بفوزه على الهلال السعودي بركلات الترجيح 42 (الوقتان الأصلي والاضافي 1صفر للهلال) في مباراة الاياب التي أقيمت الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وسجل الكولومبي الكاتو الهدف في الدقيقة32. فتساوى الفريقان بعد ان كان سوون سامسونغ فاز ذهابا 1صفر.
ولعبا شوطين اضافيين دون ان يتمكن احدهما من حسم النتيجة بالهدف الذهبي.
واحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح فأضاع يوسف الثنيان وصد الحارس الكوري ركلة بندر المطيري وسجل الكاتو ونواف التمياط. فيما سجل أربعة لاعبين لسامسونغ فحرموا بالتالي الهلال من احراز لقب النسخة الأخيرة من الكأس السوبر بعد ان قرر الاتحاد الآسيوي دمج مسابقتي كأس الأبطال وكأس الكؤوس ابتداء من الموسم المقبل، والكأس الثالثة بعد ظفره بها مرتين عامي 1997 و2000.
وبدأ الهلال المباراة بهجوم ضاغط. قابله أداء هادىء من قبل لاعبي الفريق الكوري الذين حاولوا امتصاص حماس أصحاب الأرض منذ البداية وفرضوا على صانع الألعاب نواف التمياط رقابة لصيقة للحد من خطورته وقطع الامدادات الى لاعبي الهجوم.
وكان التهديد الأول للحارس الدولي الكوري لي يوو جاي من رأسية حسين العلي بجانب القائم الأيمن (3) وكرر اللاعب نفسه المحاولة مرتين بكرتين رأسيتين ايضا فعلت الاولى العارضة (13) وسيطر الحارس على الثانية (14).
وحاصر الهلال ضيفه في ملعبه.وشن العديد من الهجمات المتلاحقة لكن الدفاع المعزز بحارس قدير من الخلف احبط جميع محاولاته حتى الدقيقة 32 حين رفع محمد الشلهوب كرة على رأس بندرالمطيري داخل منطقة الـ18 فهيأها الأخير الى الكاتو الذي رمى بنفسه وأودع الكرة داخل الشباك برأسه وبعد قفزة بهلوانية.
واحتج الكوريون على صحة الهدف معتبرين ان الكولومبي كان في موقع تسلل. لكن الحكم السوري تاج الدين فارس لم يعر أي اهتمام لهذه الاحتجاجات قبل ان تنوب العارضة عن الحارس في التصدي لكرة نواف التمياط (45).
وفي الشوط الثاني زج الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا مدرب الهلال بلاعبين دفعة واحدة هما يوسف الثنيان وعبدالله المطرف بدلا من حسين العلي وعمر الغامدي بهدف تعزيز خط الهجوم.
وعاود الهلال ضغطه على مرمى سوون سامسونغ. وسدد الكاتو كرة قوية تصدى لها الحارس باقتدار (49). ومرت كرة محمد النزهان بجانب القائم الأيسر (55). وقاد التمياط هجمة منظمةومرر الكرة بذكاء من بين أقدام المدافعين الى الكاتو الذي تابعها دون ان يوفق في زيادة الغلة وجاورت القائم الأيمن لتضيع فرصة لا تتكرر (57). ثم تصدى الحارس الكوري لتسديدة بندر المطيري (65).
ومال أداء الهلال للهدوء بعد اعتماد ماتورانا على مواطنه الكاتو وحده في الهجوم اثر اخراج حسين العلي، وضيق الكوريون الخناق على التمياط ورغم ذلك تمكن من الافلات مرات عديدة.وكادت رأسيته تسكن المرمى لولا يقظة جاي الذي أبعدها بصعوبة الى ركنية (77).
وحاول الكوريون في الدقائق الاخيرة الوصول الى مرمى حسن العتيبي دون تشكيل أي خطورة. وعكس التمياط كرة موزونة الى الثنيان لم يحسن الأخير السيطرة عليها (80).
وأجاد الكاتو في استقبال كرة الشلهوب بصدره لكن النهاية كانت عشوائية (83). وسدد الشلهوب كرة جميلة كان لها الحارس بالمرصاد (88). وكاد تشوي سونغ هوان يفجع الهلاليين برأسية علت العارضة (90).
ولعب الفريقان شوطا اضافيا أول كانت المبادرة فيه للهلال استهله بتسديدة المطيري (94).وحصل تشوي سونغ هوان على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده عرقلة الكاتو فكانت بمثابة الحمراء وخرج (102).
وناب القائم الأيسر عن الحارس الكوري في التصدي لكرة عالجها عبدالله سليمان بحرفنة اثر الركلة الحرة المحتسبة التي نفذها الشلهوب (103).
وفي الشوط الاضافي الثاني حاول الهلال استغلال النقص العددي وتابع ضغطه على الضيف وكانت أبرز كراته في الدقيقة 119 من تسديدة نواف التمياط تصدى لها الحارس.
وفي ركلات الترجيح لم يوفق الثنيان والمطيري فضاعت الكأس الثالثة على الهلال.
* مثل الهلال: حسن العتيبي محمد النزهان (فيصل الصالح) وتركي الصويلح وخالد عزيز والكاتو ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وحسين العلي (يوسف الثنيان) وعمر الغامدي (عبدالله المطرف) وعبدالله سليمان وبندر المطيري.
42

الهلاليون يلغون معسكر الطائف

* كتب نبيل العبودي:
صرف الهلاليون النظر بشكل نهائي عن اقامة المعسكر المقرر للفريق الأول بمدينة الطائف الذي كان سيقام استعداداً لمناقسات الموسم الرياضي الذي سينطلق بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
ويأتي القرار الهلالي بعدم اقامة المعسكر كونه قد كان مقرراً للاعبي الفريق الأول.
وحيث إن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد هي للفرق تحت «23» سنة فقد اتخذ الهلاليون هذا القرار.
وستعاود التدريبات الهلالية بطريقة اعتيادية على ملاعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي بعد فترة التوقف والاجازة القصيرة التي منحت للاعبين ولمدة عشرة أيام حيث ستنطلق من جديد في العشرين من شهر جمادى الأولى الحالي تأهباً لمنافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

هل كل هؤلاء على خطأ والجمعان على صواب؟
بلاتشي ثم صفوت .. وأخيراً ماتورانا كلهم عاقبوه

يعتبر عبدالله الجمعان واحداً من أفضل النجوم في القارة الآسيوية ولكن قدراته الفنية الهائلة لا تتناسب مع عقليته وتصرفاته الطائشة فقد سبق أن أبعده بلاتشي من عمان وأعاده للرياض إبان بطولة الخليج التي حققها الهلال وسبق أن رفض قرار المدرب صفوت باستبداله في طهران والآن يكرر أخطاءه مع ماتورانا فيرفض اللعب احتياطياً فهل كل هؤلاء على اختلاف جنسياتهم مخطئون والجمعان وحده على حق؟.. بالطبع لا.. فالجمعان يظلم نفسه ويظلم فريقه فهل يتدارك الجمعان نفسه ويعود إلى رشده وإلا فالاعتزال مبكراً سيحفظ ما تبقى من احترام الجماهير له.

في ختام التصفيات الآسيوية
الأخضر الشاب يواجه الكويت بفرصتي الفوز والتعادل

الكويت ـ خالد الحربي:
تقام مساء اليوم الأحد مباراتان في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة للتصفيات التمهيدية لكأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم على ملعب النادي العربي.
المباراة الأولى في الساعة السابعة والثلث وتجمع منتخب البحرين ومنتخب الأردن في لقاء تحصيل حاصل وذلك بعد ان فقد المنتخبان فرص المنافسة على خطف بطاقة التأهل حيث لا يملك منتخب الأردن أي نقطة، أما المنتخب البحريني فيملك نقطة واحدة، ويسعى المنتخبان لتقديم مباراة إثبات للوجود وليس للتنافس ولذلك سوف تكون المباراة هادئة من الطرفين.
أما اللقاء الثاني والأهم الذي سيقام في تمام الساعة التاسعة والثلث سيجمع منتخبنا الوطني للشباب مع المنتخب الكويتي حيث يكفي الأخضر التعادل للفوز ببطاقة التأهل للنهائيات حيث لديه ست نقاط.
أما المنتخب الكويتي فيدخل اللقاء ولديه أربع نقاط وأمامه الفوز فقط حتى يخطف بطاقة التأهل ويعتمد مدرب منتخب الكويت على الهجوم والذي يبرز فيه اللاعب فهد الفهد هداف التصفيات.. اللقاء هام وقوي من الطرفين.

فواصل

* الخسارة الهلالية في السوبر الآسيوي مسؤولية إدارية بحتة. ومن يتحدث عن غير ذلك فهو يبحث عن كبش فداء.
* منتخبنا للشباب أكد من خلال نتائجه الباهرة في التصفيات الآسيوية أن الاعداد الجيد لابد أن تكون نتائجه جيدة.
* كانت الجماهير الهلالية عند حسن الظن بها وملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي. ولكن الفريق خيب آمالها. فعل يعتذرون لها؟!
* من الصعب التصديق أن المدرب النصراوي هايبكر في طريقه للاستغناء عن المدافع العملاق محسن الحارثي أحد نجوم مونديال 2002م.
* الكاتو سجل هدفاً لكنه أضاع كأس السوبر.
* فيصل البدين كان مدرباً للفريق الاتفاقي الأول وعمر باخشوين مساعداً له. واليوم انقلبت الأوضاع وأصبح باخشوين مدرباً للأول وهبط البدين لتدريب فريق درجة الشباب.
* ما تورانا لم يظلم حسين العلي باخراجه من المباراة بل أخطأ على الهلال فكلفه ذلك خسارة البطولة.

صح لسانك

* الكاتو ضيع البطولة
ماتورانا
وانت ضيعت الهلال.

* هايبكر يرفض اعتذار الخوجلي
عنوان صحفي
أكيد يمزح.

* سنلقن الكوريين درساً.
محمد الشلهوب
ذكرتنا بالمونديال

* الجمعان يرفض الاحتياط ويخرج من المعسكر.
عنوان صحفي
المفروض يعسكر معه «الوالد» للطوارئ!

* حققنا السوبر الماضي بدون النجوم.
نائب رئيس الهلال
وبوجودك طبعاً



ماتورانا مدرب الهلال السعودي:
خسارتنا بطولة السوبر الآسيوي غير مستحقة


الرياض: عبد العزيز الغيامة
رفض مدرب فريق الهلال السعودي الكولمبي ماتورانا الحديث عن مهاجم فريقه عبد الله الجمعان، مشددا على ان ادارة النادي هي المسؤولة عن غياب اللاعب في مباراة الاياب التي خسرها الهلال بركلات الترجيح (4/2).
واشار ماتورانا في حديثه للصحافيين مساء اول من امس الى ان الهلال قدم مستوى جيدا اثناء المباراة وسيطر على مجرياتها بيد ان الحظ لازم لاعبيه وفشلوا في استثمار الفرص السانح لهم في تسجيل هدف يعزز من تقدم فريقهم ويضمن كأس السوبر البقاء في الرياض.
ورأى مدرب الهلال أن اخراج حسين العلي مع بداية الشوط الثاني كان لفلسفة تدريبية خالصة بالنسبة له ومنها الرغبة في تعزيز التفوق الهجومي لفريقه الا ان الفشل لازمهم في تحقيق ما يريدونه.
وعلى الرغم من خسارة الهلاليين لبطولة كأس السوبر الآسيوي الثامنة الا ان ماتورانا ابدى رضاه التام عن عطاء الفريق مؤكداً ان فوز سامسونغ لم يكن مستحقا وان فريقه كان الاجدر بذلك لسيطرته المطلقة على المواجهة بيد ان ركلات الترجيح كشرت عن انيابها ضد لاعبي الهلال.
ومن جانبه اكد مساعد مدرب فريق سامسونغ وانغ سيون ان لاعبيه تغلبوا على الظروف التي تكالبت على فريقهم قبل المباراة لا سيما ان البعثة الكورية وصلت الى الرياض بأربعة عشر لاعبا من دون اللاعبين الاساسيين وغياب ايضا مدرب الفريق كيم هو.
واضاف: تعرض فريقنا للطرد وكان الفريق السعودي متقدما علينا بهدف وحيد واضطررنا للدفع بحارسنا الاحتياطي للعب كمدافع وحقيقة انا سعيد بهذا الانجاز الكبير.
ووصف مساعد مدرب سامسونغ اداء فريق الهلال بالضعيف موضحا ان المستوى الفني كان افضل في لقاء الذهاب وانه يستغرب هذا التراجع في ظل الدعم الكبير الذي وجده من جماهيره التي ساندته طوال المباراة.

القنوات الفضائية أجمعت على أن
الهلال السعودي استحق خسارة كأس السوبر

الرياض: «الشرق الأوسط»
اجمعت القنوات الفضائية مساء اول من امس على ان فريق الهلال السعودي لا يستحق الفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي والتي ظفر بها فريق سامسونغ الكوري الجنوبي عقب تغلبه على الفريق السعودي (4/2) بركلات الترجيح، وذلك بالرغم من سيطرته المطلقة على مجريات المباراة بأشواطها الاصلية والاضافية.
وأشار المحلل الكروي والاكاديمي السعودي عبد العزيز الخالد في قناة الأوربت الى ان السيطرة الهلالية على اجواء المواجهة لم تكن مجدية ولم تشكل اي خطورة على المرمى الكوري الجنوبي، مبيناً ان فريق سامسونغ نجح في تحقيق ما يريده من خلال اهدار الكثير من الوقت وجر الفريق السعودي الى اشواط اضافية ثم ركلات ترجيحية ليظفر بذلك باللقب للمرة الثانية في تاريخه الكروي.
ورأى وليد الفراج المحلل السعودي ومدير تحرير جريدة «الرياضي» في قناة ART ان خسارة الهلال كانت متوقعة في ظل انه لم يعد جيدا لهذه البطولة، موضحا ان المدرب الكولومبي ماتورانا لم يأخذ فرصته بالقدر الكافي من اجل قراءة اوراق لاعبيه لا سيما انه وصل الى العاصمة السعودية الرياض قادما من اليابان قبل بدء مباراة الذهاب بخمسة ايام فقط، وهي فترة قصيرة لتحديد ما يريده في هاتين المباراتين.
وانتقد الفراج التغييرات التي اجراها المدرب الكولومبي في الشوط الثاني مشددا على ان يوسف الثنيان لم يكن فاعلا بالشكل المطلوب وبدا سلبيا بعد ربع ساعة فقط من خوضه مجريات الشوط الثاني.
وأضاف: كان الاجدر بماتورانا الابقاء على حسين العلي الى جانب الكاتو لأن الهلال بحاجة الى مهاجمين لزيادة عدد الاهداف وليس بحاجة الى لاعب وسط لا يستطيع اللعب اكثر من شوط واحد.
ومن جانبه اعتبر خالد القروني مدرب فريق الرياض السعودي والمحلل في قناة ART ان فوز الفريق الكوري الجنوبي يعود لتفوق مدربه كيم هو في كيفية التعامل مع مجريات المباراة وقراءة الفريق الهلالي جيدا.
و اضاف: ماتورانا فشل عندما اخرج العلي وكان حريا به ان يعزز من العدد الهجومي في فريقه لاجل الضغط على الدفاع الكوري الذي نجح في تحقيق مهمته بشكل متميز لا سيما في اهدار الوقت وكثرة السقوط.
وقال الدكتور السعودي مدني رحيمي عبر قناة ART ان ماتورانا لم يضف شيئاً للهلال في مباراة الاياب، مبينا ان لقاء الذهاب كان الافضل فنيا بالنسبة للفريق السعودي، واضاف: الهجوم الهلالي لم يكن ايجابيا في هذه المباراة بعكس مباراة الذهاب التي اقيمت قبل اسبوعين في كوريا حيث قدم خلالها اداء متميزا.
وكشف رحيمي عن وجود خلافات داخل فريق الهلال، موضحا ان المباراتين اكدتا للجميع وجود مشاكل بين لاعبي الهلال وادارته، وهو الامر الذي تسبب في خسارة البطولة.
وطالب عبد الكريم الجاسر الكاتب السعودي الكروي في جريدة «الجزيرة» عبر قناة السعودية الاولى ادارة الهلال بمحاسبة المتسببين في خسارة فريقها الكروي لبطولة السوبر، مشددا على ان الهلال كان الافضل اداء والمسيطر تماما على مجريات المواجهة ولكن دون جدوى.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/07/2002 عند الساعة » 06:22 AM
  #2  
قديم 21/07/2002, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


سعود بن تركي:
الأيدي الخفية لن تستطيع إسقاط الزعيم
رئيس الهلال يرفض الحديث عن الاستقالة
ويتوعد بمؤتمر صحافي



عبدالله الطليحان الرياض:
قدم رئيس نادي الهلال الامير سعود بن تركي اعتذاره للجماهير الهلالية بفقدان بطولة السوبر الآسيوية، وتابع رئيس الهلال تصريحه قائلاً: يجب على الجماهير الهلالية ان تعرف اننا بذلنا كل شيء في طاقتنا.
وكشف الامير سعود بن تركي انه سوف يكون هناك مؤتمر مصارحة للجماهير الهلالية لكي نبين الظروف التي احاطت بالفريق ويجب ان تكون هناك شفافية بين الادارة والجماهير ليطلعوا على كل الأمور التي تجري داخل النادي .. وعن المباراة تحدث الامير سعود بن تركي قائلاً:
قدمنا مباراة كبيرة حيث اضعنا عدة اهداف لم يحالفنا الحظ في تسجيلها.
وعاتب رئيس الهلال المدرب ماتورانا على تغييره اللاعب حسين العلي مطالباً اياه لو انه ا بقاه ولو لربع الساعة الاولى من الشوط الثاني.
ونفى الامير سعود بن تركي ما تردد بأن المدرب ماتورانا سوف يغادر دون رجعة قائلاً: الكل يعلم ان الادارة منحت اللاعبين اجازة عشرة ايام سيستغلها المدرب لزيارة اهله ومن ثم سوف يعود. وفي سؤال له من "الرياضي" عن العقوبة التي ستطبق ضد اللاعب عبدالله الجمعان قال الامير سعود بن تركي: ان هذا الامر وكما قلت يدخل من ضمن المكاشفات التي سنتحدث بها امام جماهير الهلال.
ورفض رئيس الهلال الرد على سؤال ما إذا انه سوف يقدم استقالته أم لا .
وفي سؤال للامير سعود بن تركي بأنه هل يعتقد ان هناك ايد خفية حاولت زعزعة الهلال قبل خوض هذه البطولة؟ اجاب الامير سعود بن تركي: اذا كان هناك ايد خفية فان جماهير الهلال هي الايدي القوية التي مادامت موجودة لن تؤثر اي ايد خفية او أخرى.
واشاد بالحارس حسن العتيبي واصفاً اياه بأنه وفق الى ابعد حد.

عاصفة شرق آسيوية تحجب "هلال" السعودية
الجماهير توافدت بكثافة
والرئيس حضر اللقاء وماتورانا ارتكب غلطة العمر

توج الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فريق سامسونج الكوري الجنوبي بطلاً لكأس السوبر الآسيوية الاخيرة وذلك بعد فوزه على فريق الهلال السعودي في مباراة الاياب بالركلات الترجيحية 4-2 والتي جمعتهما مساء امس باستاد الملك فهد بالرياض.
واستطاع الهلال ان يعادل النتيجة التي خسر بها مباراة الذهاب وذلك بهدف محترفه الكولومبي الكاتو في الدقيقة 33 من الشوط الاول لكنه عجز بعدها في حسم المباراة لصالحه رغم ان الظروف كانت تسير في مصلحته نظراً للنقص في صفوف سامسونج الذي حضر للرياض ب 14 لاعباً فقط فضلاً عن طرد احد لاعبيه خلال المباراة حيث فشل الهلاليون في استثمار الفرص العديدة التي سنحت لهم طيلة الوقتين الاصلي والاضافي.
ونجح فريق سامسونج في هدفه بالوصول بالمباراة الى الركلات الترجيحية التي سددها لاعبيه بطريقة احترافية عالية المهارة والذكاء فسجلوا اربع ركلات فيما سجل الهلال ركلتين عن طريق الكاتو ونواف التمياط بعد ان اضاع منه يوسف الثنيان في الاوت وبندر المطيري حيث صدها الحارس الكوري.
وفي ختام المباراة قام الامير نواف بن فيصل ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله بتسليم كأس السوبر والميداليات الذهبية لفريق سامسونج والميداليات الفضية للاعبي الهلال.
ويأتي هذا الاخفاق ليوجه صدمة جديدة لجماهير الكرة السعودية بعد اخفاق المنتخب في مونديال 2002م وليفتح ابواباً جديدة في البحث عن التراجع والاخفاقات للفرق السعودية في الفترة الحالية فيما اكد سامسونج تطور الكرة الكورية الذي بدا واضحاً في مونديال 2002م باحراز المركز الرابع.

زعيم بلا هويه أضاع الأحلام الوردية!!
فشل في اجتياز((رديف)) سامسونج الكوري واضاع لقب السوبر الآسيوي



منصور الجبرتي الرياض:
خسر فريق الهلال الكروي الأول النسخة الاخيرة لبطولة السوبر الاسيوية أمام نظيره سامسونج الكوري رغم استفادته من عاملي الارض والجمهور وخسارة سامسونج لقلب دفاعه الذي حصل على البطاقة الحمراء في الأشواط الاضافية.
وسجل الفريق الهلالي هدفه الاول عن طريق المحترف الكولومبي الكاتو في الدقيقة السادسة والثلاثين في الشوط الاول وفشلت جميع محاولاته طيلة الوقت المتبقي لتسجيل هدف ثانٍ يضمن له تحقيق البطولة وذلك نظراً لانتهاء مباراة الذهاب بهدف لصالح فريق سامسونج الكوري.
وامتدت المباراة الى الاشواط الاضافية لينجح الفريق الكوري في جر الهلال الى ركلات الترجيح بعد ان شهد الشوط الثاني الاضافي كرة هلالية خطيرة كادت تكون هدفاً هلالياً ثانياً.
وفي الركلات الترجيحية يضيع يوسف الثنيان وبندر المطيري ركلتين متتاليتين فيما ينجح الكاتو والتمياط في تسجيل الركلتين التاليتين بينما يحرز لاعبو الفريق الكوري الاربعة في تسجيل جميع الركلات ويتفوقون محققين الفوز ولقب بطولة السوبر الآسيوية.
الشوط الأول

دخل الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من العتيبي في حراسة المرمى والنزهان وسليمان والمطيري والصويلح في خط الدفاع وعمر الغامدي كمحور والشلهوب وخالد عزيز والتمياط في خط الوسط والكاتو والعلي في خط الهجوم وبداجليا ان مدرب الهلال فرانشيسكو ماتورانا حرص على التوزان الدفاعي الهجومي من خلال تأمين الدفاع بوجود عزيز والغامدي والاستفادة من القدرة العالية للتهديف من الكاتو والعلي بمساهمة الشلهوب والتمياط ومساندة الاطراف الهلالية.
اما مدرب الفريق الكوري كيم هو فقد دخل اللقاء بطريقة "3 5 2" بوجود كيم هون وشوسانج وسيونج في خط الدفاع ولوشانغ وجو يون وكيم لو وشون داي في خط الوسط وبارك كوب وشو جاي في خط الهجوم.
بدأ اللقاء ساخنا من الطرف الهلالي من خلال هجمة سريعة نقلها الغامدي الى العلي في منطقة الجزاء الكورية سددها لتصطدم باقدام المدافع الكوري سوسانج.
وعاد حسين العلي ليهدد المرمى الكوري بكرة رأسية من عرضية للشلهوب غمزها العلي برأسه الى جوار العارضة الكورية اليسرى.
ورد سامسونج من خلال هجمه خاطفة من الجهة اليمنى عن طريق بارك لون إلا ان بندر المطيري وانهى الهجمة قبل ان ينقلها الى اللاعب سون كينج ويخطيء عمر الغامدي في نقل كرة وسط الملعب ليخطفها اللاعب كيم يو وينطلق بها ثم يسددها طويلة ضعيفة الى خارج الملعب.
وحاول لاعبو فريق سامسونج بعد مرور الدقائق الثماني الاولى تضييق الخناق على منطقة المناورة بوجود اكبر عدد ممكن من اللاعبين في محاولة لعدم منح لاعبي الهلال الفرصة لصناعة الهجمة.
وفي الدقيقة التاسعة يتحصل خالد عزيز على خطأ في منطقة جيدة على رأس الثمانية عشر يتقدم لها المطيري ويسددها في الحائط لتعود للشلهوب الذي ينقلها التمياط قبل ان يتدخل مدافع سامسونج لتخرج الكرة الى ضربة مرمى.
ويتحرر الاداء الهلالي من القيود التكتيكية ومرحلة جس النبض تدريجيا فيتقدم الظهيران الصويلح والنزهان لمساندة الهجوم. وينقل النزهان كرة عرضية رائعة على رأس حسين العلي ليغمزها برأسه بين يدي الحارس، وعاد الشلهوب لينقل كرة عرضية ثانية خلف المدافعين على رأس العلي الذي غمزها خارجاً ايضا في ثلاث هجمات هلالية متالية.
وفي الدقيقة السابعة عشرة ارتكب المطيري خطأ حيث خطف المهاجم سون داي الكرة من بين قدميه الا ان عبدالله سليمان نجح في التدخل ومعالجة الموقف.
ويتبادل الشلهوب والكاتو كرات بينيه سريعة يتقدمان بها إلا انها تنتهي بين اقدام مدافعي سامسونج الكوري.
وينقل النزهان كرة ساقطة للشلهوب داخل الثمانية عشر وينجح الشلهوب في تجاوز المدافع الكوري إلا ان الكرة تطول عليه وتخرج الى خارج الملعب.
وفي الدقيقة الواحدة والعشرين يهدد الفريق الكوري الهلال من خلال هجمة مرتدة سريعة تصل لبارك كوب والذي يحاول المرور من الدفاع الهلالي إلا انه يفشل في ذلك.
وينحصر اللعب جزئياً على مدى اربع دقائق في منتصف الملعب وسط مراقبة كورية للاعب نواف التمياط مع التضييق على حامل الكرة بمجرد دخوله ملعب فريق سامسونج الكوري.
ويحصل الهلال على خطأ في منتصف الملعب يتم تسديد الكرة لتصل للشلهوب ثم الكاتو لتخرج الى ضربة ركنية للهلال بعد اصصدامها بكيم جيم ويلعبها الهلال سريعة لتصل للتمياط الذي يسددها بين يدي الحارس.
ويتحصل الهلال على الضربة الركنية الثانية في هذا الشوط في الدقيقة التاسعة والعشرين لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب لتعود الى ضربة مرمى كورية.
ويكاد حسين العلي ان يخطف هدفاً في الدقيقة الواحدة والثلاثثين لولا وقوعه في مصيدة التسلل.
وفي الدقيقة الخامسة والثلاثين تصل الكرة للكاتو الذي يراوغ بذكاء ويرسل الكرة للعلي الذي يدور حول نفسه ويحاول التسديد فتصطدم بالمدافع الكوري وتتحول الى ضربة ركنية رفعها الشلهوب على رأس المطيري الذي يرسلها تجاه المرمى ويغمزها الكاتو وهي في اتجاه المرمى قبل ان تلج معلنة الهدف الهلالي الاول.
وبعد الهدف تخلى فريق سامسونج عن ادائه الدفاعي ويتحصل على خطأ يرسلها جون يون عرضية على رأس بارك لي الذي يغمزها خطيرة في العارضة الهلالية.
ويلهب نواف التمياط اكف الجماهير الهلالية والمشاهدين من خلال تسديدة بارعة من منتصف الملعب تصطدم بالعارضة الكورية وترتد قبل ان يشتتها المدافعون وتمر الدقائق البدل الضائعة وسط محاولات متبادلة بين الطرفين كانت الهلالية منها هي الاكثر خطورة حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول.
الشوط الثاني
أجرى المدرب الهلالي ماتورانا تبديلاً باشراك يوسف الثنيان وعبدالله المطرف مكان حسين العلي وعمرالغامدي ويستطيع المطرف منذ الدقائق الاولى المراوغة وارساله كرة جميلة للكاتو إلا ان موقعه في مصيدة التسلل يبدد مفعولها.
وينجح يوسف الثنيان في رفع وتيرة الاداء لخط الوسط من خلال تمريراته مع تطور سرعة الاداء ونقل الكرات وامام هذا الارتفاع يضطر الفريق الكوري إلى التراجع.
ويجرى مدرب سامسونج كيم هو اجراء تبديل باشراك اللاعب جونج بونج مكان زميله اللاعب بارك وفي الدقيقة الخامسة والخمسوين يتقدم اللاعب النزهان ويتجاوز اكثر من لاعب ومن ثم يسددها قوية باتجاه المرمى الى جوار الحارس وخارج الملعب.
ويتقدم التمياط متجاوزاً اكثر من لاعب وينقلها بينية رائعة للكولومبي الكاتو الذي يجد نفسه امام المرمى فيغمزها بقدمه جانبية تمر الى جوار العارضة بقليل.
ويرتب الفريق الكوري صفوفه ويصنع هجمة جيدة من خلال تبادل المراكز ونقل الكرة بشكل سريع ليسددها البديل هونج يونج قوية فوق العارضة.
ويحصل الهلال على خطأ في منتصف الملعب جراء مخاشنة اللاعب يوسف الثنيان فيتقدم بندر المطيري ويسددها قوية بين يدي الحارس لي ونج جي
ويرد الكوريون بكرة مرتدة سريعة تصل الى جونج في منطقة الجزاء ويتدخل سليمان سريعاً ليبعدها الى خارج منطقة الجزاء.
ويحصل الهلال على خطأ مناسب على رأس منطقة الثمانية عشرة من لمسة يد واضحة لمدافع سامسونج يسددها الشلهوب لولوبية خارج المرمى.
ويحاول لاعبو الفريق الكوري اضاعة الوقت بشتى الطرق الممكنة وسط ارتفاع حالات الاصابة بينهم بالشد العضلي ويضطر الحكم الى ابراز البطاقة الصفراء بحق عدد من لاعبيه.
وينخفض الاداء العام للمباراة وسط برود هلالي غريب في التعامل مع اجواء المباراة .
ويؤثر على ذلك بقاء الكاتو وحيداً وسط تراجع كبير في اداء التمياط بسبب تغيير مركزه.
ويحصل الهلال على خطأ مناسب في الدقيقة السابعة والسبعين يسدد المطيري الكرة عرضية على رأس نواف التمياط الذي يغمزها في المرمى ويشتتها دفاع الفريق الكوري.
ويشن فريق سامسونج الكوري هجمات متتالية تصل الى ذروتها في الدقيقة الثمانين من خلال كرة بينية خطرة ينقلها عرضية شو جاي على رأس البديل سونج ويلتقطها الحارس حسن العتيبي في لقطة استعراضية رائعة قبل ان تصل الى رأس سونج.
ويرد التمياط بهجمة مرتدة سريعة ينقلها من الجانب الايمن الى منطقة الجزاء الكورية وتمر من امام الكاتو والثنيان دون ان ينجح احدهما في استثمارها بالشكل الصحيح.
ويعود خالد عزيز الى صنع كرة رائعة من خلال عرضية تصل الى الكاتو الذي يثبتها بصدره ويجد نفسه امام الحارس الكوري مباشرة الا انه يسددها عالية.
ويجري المدرب ماتورانا تبديلاً باشراك فيصل الصالح مكان محمد النزهان في محاولة لتنشيط خط الوسط والضغط قدر الامكان لاحراز هدف.
وفي الوقت بدل الضائع يهدد سامسونج الكوري المرمى الهلالي بكرة عرضية تكاد تصل الى المهاجم المنطلق لولا تدخل الصويلح الذي يخرجها لركنية يلعبها الفريق الكوري بعشوائية لتنطلق منها هجمة هلالية معاكسة.
ويحصل اللاعب يوسف الثنيان على خطأ في الجهة اليمنى للهلال يتقدم لها الشلهوب ويرفعها عرضية ويتدخل الحارس لي ونج ويبعدها.
وقبل ان ترتفع وتيرة الهجمة الهلالية يطلق الحكم السوري صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني.
الشوط الاضافي الأول
يبدأ الشوط وسط محاولات من الطرفين لمباغتة الطرف الآخر بهجمة سريعة إلا ان يقظة مدافعي الطرفين افسدت المحاولات الاولية قبل ان تصل الى ذروتها.
ويبدأ بالهلال أولى الهجمات الخطرة في الدقيقة الثانية من خلال كرة تصل الى الكاتو في موقع جانبي يرفعها عرضية قريبة من الحارس لي ونج ويبعدها.
ويسدد بندر المطيري كرة من منتصف الملعب قوية بين يدي الحارس الكوري.
ويجري مدرب سامسونج كيم هو تبديلا باشراك مونج يونج بدلاً من كيم هو.
ويتخذ الحكم السوري قراراً بطرد المدافع الكوري شوسانج بعد مخاشنته للمهاجم الهلالي الكولومبي الكاتو ويتحصل الهلال على خطأ يرفعه المطيري الكرة ويغمزها سليمان لترتطم بالعارضة وتعود للكاتو الذي يسددها عشواء فوق العارضة ليضيع فرصة ثمينة وسانحة.
ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط ومنهيا المحاولات الهلالية لاحراز الهدف الذهبي.
الشوط الاضافي الثاني
يبدأ الشوط بانطلاقة للثنيان يتجاوز فيها اكثر من لاعب وينقلها للتمياط الذي يسددها خارج المرمى.
ويضطر لاعبو الفريق الكوري الى التكتل الدفاعي لمواجهة النقص في خط الدفاع وسط محاولات هلالية بذل فيها الثنيان المجهود الاكبر بمساندة الصالح والمطرف والشلهوب.
ويزيد الهلال من ادائه الهجومي عبر مساندة كبيرة من خط الوسط والاظهرة حيث لم يتبق في خط الدفاع سوى المطيري وسليمان وخالد عزيز فيما تقدم البقية للضغط على الفريق الكوري ومحاولة خلخلة التكتكل الدفاعي واختراقه.
وينظم الهلال هجمة سريعة بين التمياط والثنيان والكاتو ويلحق بهم الشلهوب للمساندة الا ان الهجمة تنتهي بتسديدة للشلهوب ترتطم بأحد لاعبي الفريق الكوري وتخرج الى خارج الملعب.
ويعود الثنيان الى بناء هجمة هلالية ويسددها تجاه المرمى لتصطدم بأحد مدافعي الفريق الكوري وتتحول تجاه المرمى ويلحق بها الحارس لي ونج بالكاد.
وفي الدقيقة الثالثة عشرة يجري المدرب كيم هو تبديلاً باشراك بارك هو جين وهوالحارس الاحتياطي الا انه شارك كلاعب بدلاً من كوشانج ويحصل الثنيان على خطأ قريب من خط الثمانية عشر وفي وقت حرج يتقدم لها الثنيان والشلهوب لينقلها الثنيان تجاه المطرف الذي يسددها باتجاه المرمى لترتطم بمدافعي الفريق الكوري لترتد وقبل ان يبني الكوريون هجمة مرتدة يعلن الحكم انتهاء المباراة.
رأسيات طائشة ل "العلي"!
شهدت الدقائق العشر الأولى من لقاء الهلال وسامسونج الكوري تجهيز ثلاث كرات رأسية لمهاجم الهلال حسين العلي لم يستثمرها بالشكل السليم حيث طوح باثنتين منها خارج الملعب ووضع الثالثة بيد الحارس الكوري.

استفسارات عن الجمعان!
تساءلت الجماهير الهلالية في مدرجات استاد الملك فهد الدولي كثيراً عن اسباب غياب لاعب الفريق الدولي عبدالله الجمعان، حيث دارت الكثير من الاحاديث بين الجماهير الهلالية عن حدوث خلاف بين اللاعب وبين المدرب الكولومبي ماتورانا بسبب وضعه في القائمة الاحتياطية التي خاضت اللقاء!

العارضة تمنع هدفاً هلالياً
منعت عارضة الحارس مرمى فريق سامسونج الكوري من تسجيل هدف هلالي للاعب نواف التمياط الذي سدد قذيفة من خارج منطقة عمليات فريق سامسونج وذلك في الدقيقة "43" من الشوط الاول.

احتجاج كوري
احتج لاعبو سامسونج على هدف الهلال الذي سجله الكاتو في الدقيقة "35" من الشوط الاول بداعي وجود الكاتو في موقع تسلل وسعى الكوريون من خلال احتجاجهم إلى التأثير على قرارات الحكم السوري.. وتناسوا وجود مدافعهم الذي كان آخر لاعب وضيع التسلل.

الكاتو متألق!
رد الكولومبي الكاتو لاعب الفريق الهلالي على من طالبوا بابعاده من الفريق والغاء عقده حيث ظهرت فعالية كثيراً في لقاء سامسونج وساهم في ترجيح كفة الهلال في الشوط الاول باحرازه هدف الهلال الاول في الدقيقة "35".

الثنيان بديلاً للعلي

زج الكولومبي ماتورانا مدرب فريق الهلال بلاعبه يوسف الثنيان في بداية الشوط الثاني والذي حل بديلاً عن حسين العلي وقد هدف ماتورانا من تغييره تكثيف منطقة الوسط وابقى على الكاتو في خط الهجوم وحيداً.

9 بطولات لسامسونج
يعد فريق سامسونج الكوري اكثر الاندية في العالم احرازاً للبطولات قياساً بعمره الذي لم يتجاوز "7" سنوات حيث احرز "9" بطولات "6" منها كورية و "3" آسيوية وكان قد سبق له الفوز على فريق الشباب السعودي في بطولة السوبر الآسيوية في جدة.

"الحر" ازعج الكوريين
وضح تاثير حرارة الجو كثيراً على لاعبي سامسونج الكوري حيث شوهدوا بكثرة وهم يشربون المياه المعدنية والمرطبات على خطوط التماس واثر ذلك كثيراً على ادائهم الفني.

ضغط "كوري"
شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني للقاء الهلال وسامسونج ضغطاً كبيراً من جانب الفريق الكوري وتراجعاً مخيفاً من لاعبي الهلال جعل الجماهير الهلالية تضع ايديها على قلوبها خوفاً من ولوج هدف قاتل.

"5" دقائق بدل ضائع
شهد نهاية الشوط الثاني من لقاء الهلال وسامسونج الكوري احتساب حكم اللقاء لخمس دقائق كوقت بدل ضائع من هذا الشوط وقد شهدت هذه الدقائق ضغطاً مستمراً من الفريق الكوري.

الصويلح صح
ساند الظهير الهلالي الايمن تركي الصويلح الهجوم وشكل خطورة كبيرة على مرمى سامسونج وكان عاملاً مساعداً لخلخلة وانهاك خطوط الفريق الكوري وكانت اغلب كراته صحيحة وخطرة ولم يستطع افراد سامسونج ايقافة أو الحد من خطورته.



الهلال يحقق مع اللاعب.. والمدرب يترك الفريق
الجمعان يقترب من الاتحاد.. والسوبر يرجح التخلي عنه




الرياض، جدة: عبدالله الفراج، عبد الرحمن القرني، عبد القادر الشيخي

اقترب مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي، الدولي عبد الله الجمعان من ارتداء الفانيلة الاتحادية نتيجة خلافات بينه وبين ناديه بسبب استبعاده من القائمة الأساسية للفريق، والتي خسرت نهائي كأس السوبر الآسيوي أمام سامسونج الكوري بركلات الترجيح.
وكانت المفاوضات الاتحادية مع اللاعب قد بدأت مبكراً، وذلك بعد انتقال زميله لاعب الوسط الهلالي خميس العويران إلى الاتحاد بداية الموسم الماضي، ولكن الجمعان أرجأ البت في هذا الموضوع حتى انتهاء عقده مع فريقه(ينتهي في رمضان المقبل).
وكان الجمعان قد أجرى اتصالاً بأحد زملائه الدوليين في الاتحاد، أكد فيه رغبته بالانضمام للأخير، وهذا ما جعل التحركات الشرفية الاتحادية تبدو أكثر نشاطاً لضم اللاعب، الذي ساهمت مغادرته لمعسكر فريقه دون إذن رسمي قبيل خوضه مباراة إياب السوبر أمام سامسونج في تعقيد الأزمة بينه وبين ناديه، وتحميله مسؤولية الخسارة من عدد من مسؤولي النادي، مما يرجح إمكانية تخلي النادي عنه، خاصة في ظل عدم التفاهم السائد بينه وبين مدرب الفريق الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا.
من جهة فتح الهلال ملف التحقيق مع اللاعب لمغادرة المعسكر، ويتوقع أن توقع عليه الإدارة أقسى العقوبات التي يقرها نظام الاحتراف، والتي تقضي بحسم 50% من مرتبة لتخلفه عن أداء مباراة لفريقه دون إبداء أسباب مقنعة، إضافة لوضع اللاعب على قائمة الانتقال، وسترفع الإدارة تقريراً بهذا الخصوص للاتحاد السعودي للعبة وستذكر فيه أن اللاعب برر انسحابه لعدم دخوله القائمة الأساسية للفريق، وذلك على الرغم من قلة دقائق الحصص التدريبية التي شارك فيها وإصابته بانفلونزا قبل المباراة بيومين.
وكان الجمعان قد رضخ لتوسلات هلالية طالبته بالسفر لكوريا للمشاركة في مباراة الذهاب بين فريقه وسامسونج بعد ما رفض السفر لعدم مساندة النادي له في إصلاح سيارته حيث لم يرض بمبلغ 10آلاف ريال قدمت له من قبل المساعدة.
من جهة أخرى غادر مدرب الهلال ماتورانا والجهاز الفني المساعد له أمس إلى كولومبيا لقضاء إجازة قصيرة ويعود في 28 يوليو الحالي لمباشرة وتدريبات الفريق التي ستبدأ في 30 يوليو ويلحق بها الدوليون في أغسطس المقبل.

رئيس نادي الهلال سعود بن تركي يؤكد:
أنتظر الوقت المناسب لأفضح الخارجين على الأنظمة
ماتورانا يتحمل الخسارة... والجمعان هرب من المعسكر



الرياض: عبدالله الفراج
وصف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بن فيصل نهائي السوبر الآسيوي الذي خسره الهلال بركلات الترجيح أمام سوان سامسونج الكوري بـ (2/4) بأسوأ نهائي خاضه الفريق الهلالي طوال تاريخه وحمل رئيس نادي الهلال مدرب الفريق الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا جزءا من الخسارة بسبب بعض تغييراته التي أجراها في الحصة الثانية بعدما كان الهلال متقدما بهدفه.
وعن وجود بعض الأيادي الخفية لزعزعة أركان نادي الهلال أجاب: لن أتحدث عن ذلك في الوقت الراهن, بل سأختار الوقت المناسب وسيكون ظهوري أمام الجماهير الهلالية والإعلام الرياضي لأجل توضيح ذلك ووضع النقاط على الحروف" وأشار إلى وجود تقارير فنية وإدارية سترفع له وعلى ضوئها سيتم اختيار القرارات المناسبة بحق الخارجين على الأنظمة ومن ضمنها مخالفة الدولي عبدالله الجمعان لتعاليم المعسكر الأخير للقاء سامسونج الكوري "وهروبه" من المعسكر ولم يجدد الأمير سعود بن تركي بن فيصل نوعية العقوبة التي سيتم اتخاذها بحق الجمعان.
وحول دعم ومشاورات أعضاء شرف النادي حول مستقبله قال: "سيكون هناك اتصال مع أعضاء اللجنة الرباعية ولا يمكن لي أن "أبوح" بشيء في الوقت الراهن فالوقت غير مناسب بعد خسارة نهائي كأس السوبر الذي امتدح فيه أداء لاعبي الهلال ومن بينهم حارس المرمى حسن العتيبي, مشيرا إلى أن ظروف النقص المتمثل بغياب بعض العناصر الدولية (الجابر, الدعيع, الدوخي) وخروج الجمعان من المعسكر ساهمت في الخسارة.

باقر: احتجاجات الكوريين من أجل الضغط على الحكام
من المؤسف أن تخرج جماهير الهلال حزينة




الرياض: عبدالله الفراج
برر مسؤول الحكام بالاتحاد الآسيوي القطري "رستم باقر" كثرة احتجاجات أفراد فريق سامسونج الكوري أمام فريق الهلال السعودي في نهائي بطولة السوبر الثامنة الآسيوية على الطاقم التحكيمي السوري بقيادة (تاج الدين فارس) إلى رغبة الكوريين في ممارسة الضغط على حكم اللقاء كونهم حضروا للعاصمة السعودية "الرياض: وهم ناقصون لمجموعة كبيرة من اللاعبين، ولم يحضر سوى "14" لاعباً، وأي حالة طرد ستلحق الضرر بهم، إضافة إلى أن عامل الطقس الحار والجاف كان مؤثراً عليهم، وهذه الممارسات قامت لأجل أن يخفف الحكم عنهم بعض القرارات التحكيمية، ولكن كان الحكم حاضر الذهن والفطنة ونجح في تطبيق قراراته بطرده لأحد اللاعبين من داخل الملعب وآخر من خارجه، وكان القرار سليماً، ولا شك فيه، وأنا سعيد بذلك القرار والأداء.
وحول رأيه في اللقاء قال مسؤول لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم رستم باقر: "فريق الهلال السعودي لم يكن في حاجة للوصول إلى ركلات الترجيح لحسم اللقاء، كون فريق سامسونج الكوري لديه حارس دولي يثق زملاؤه كثيراً في قدراته وبالفعل كان الحارس (لي وون جي) في محل تلك الثقة.
وأكد رستم باقر أن الحضور الجماهيري لنهائي كأس السوبر كان مدهشاً وقال: "لقد كنت متخوفاً من عدم حضور الجماهير للمباراة لظروف شتى منها أن الفترة الحالية، فترة صيف ومشبعة بالحرارة الجافة". وأضاف: "لم أتوقع أن تخرج الجماهير السعودية والهلالية حزينة كون النهائي كان بيد الهلال وكان بالإمكان كسبه بالسهولة.

نائب رئيس نادي الهلال الرواف:
تغييرات ماتورانا وهروب الجمعان سبب رئيس للخسارة




الرياض: عبدالله الفراج
طالب نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وليد الرواف بعدم "الصبر" على مخالفات مهاجم الفريق الكروي عبدالله الجمعان الذي ارتكبها بخروجه من معسكر الفريق التحضيري لنهائي كأس السوبر الثامن أمام فريق سامسونج الكوري الذي خسره الهلال بركلات الترجيح وقال: "لا يمكن أن نقبل مثل هذه التصرفات كوننا نمثل الوطن لكن اللاعب لم يدرك ذلك وتجاهل النظام واللوائح وخرج بلا مبرر.
وأبان الرواف أهمية الجمعان داخل صفوف فريقه وقال: "لو كان مساندا لزملائه لما خسر الهلال" وأشار إلى أن اللاعب أحد أسباب السقطة التي حدثت للفريق أمام سامسونج الكوري.
وأضاف حتما هناك عقوبات حاسمة ستتخذ بحقه وسيتم دراسة الظروف المحيطة لإصدار تلك العقوبات ولم ينسب الرواف مشاركة الأعضاء الآخرين من إدارة وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين خسارة السوبر الآسيوي.
وعن اللقاء بصفة عامة قال: "لقد كان فريق الهلال هو المسيطر وأضاع عددا من الفرص المحققة وبين عدم رضائه لتبديلات مدرب الفريق ماتورانا فخروج العلي لم يكن موفقا ولا يعني هذا الإقلال من دخول زميله يوسف الثنيان وأشار الرواف إلى أن الهلال استرد سمعة الكرة السعودية الحقيقية على الرغم من فقدانه لكأس السوبر بعد "المهزلة" التي حدثت للمنتخب السعودي في مونديال 2002م في كوريا الجنوبية واليابان واصفا ما حدث للهلال في نهائي كأس السوبر "بالكبوة".


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/07/2002 عند الساعة » 06:17 AM
  #3  
قديم 21/07/2002, 04:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


الامير سعود بن تركي:
المدرب أخطأ.. والجمعان سيعاقب


ايمن الحماد(الرياض)
قال الامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال بعد انتهاء مباراة فريقه امام سامسونج بأن الخسارة جاءت بأخطاء المدرب لا سيما تغييراته حيث اخرج المهاجم حسين العلي منذ وقت مبكر رغم انه من أبرز الهدافين بالفريق. وأضاف سموه بأنهم سيناقشون الاخطاء كما سيلتقون بالجماهير لقاء يتسم بالشفافية وأكد خلال حديثه بأن اللاعب عبدالله الجمعان سيعاقب.


من يحمي الهلال وينصفه من تصرفات الجمعان الحمقاء!!


كتب - دحيم الشبرمي:
معاناة الهلال الحالية لم تشمل الفراغ الإداري وابتعاد أعضاء الشرف ونقص الموارد المادية وظروف النقص في صفوفه جرا الإصابات لبعض عناصره الدولية وعدم توفر اللاعب الأجنبي المؤثر الذي يحول النقص إلى تكامل والضعف إلى قوة والخوف إلى ثقة ولكنه تجاوز ذلك إلى معاناة أشد من ذلك بكثير وأعني بذلك معاناته من عقليات بعض لاعبيه الذين دائماً ما يستغلون الأوقات الحرجة لاستخدام أسلوب (لي الذراع) وتوريط الإدارة والنادي معاً وحتى نكون أكثر صرامة ووضوحاً في شرح المعاناة الهلالية الحالية فإن ما فعله ليلة لقاء سامسونج، (عبدالله الجمعان) ليس بالأمر المستغرب وكثيراً ما بدرت منه تصرفات غير أنها تعكس الفوضى الإدارية في نادي الهلال فإنها تبين للجميع العقلية غير المتزنة لدى بعض اللاعبين اللذين يظنون أن الهلال بدونهم لا يساوي شيئاً وأن غيابهم والإصرار على ممارسة الأساليب الملتوية ذكاء منهم وضعف من الهلاليين ولكي تعرف عزيزي القارئ نوعية مثل هذه النماذج الضعيفة عقلاً والصغيرة تفكيراً فعد إلى ما حدث في بطولة الخليج للأندية في عمان قبل أربع سنوات وكيف أن الجمعان نفسه حاول الاعتداء على المدرب حينذاك (بلاتشي) لو لا أن الإدارة الهلالية بقيادة الأمير بندر بن محمد تصدت لذلك بكل حزم قبل أن يعود لممارسة نفس الأسلوب مع المنتخب الأولمبي في الأردن قبل 3سنوات يومها قررت إدارة البعثة إعادته إلى الرياض تلى ذلك تصرفاته في طهران أثناء تصفيات البطولة الآسيوية للأندية التي شارك بها الهلال والاتحاد معاً الأمر الذي جعل اتحاد الكرة يوقف الجمعان عن اللعب مع زميله الكاتو كإجراء تأديبي قبل أن يكرر اللاعب نفس خروجه عن النص و(يهرب) أمس الأول عن معسكر الفريق قبل مواجهة سامسونج الكوري..
* هناك لاعبون يفرضون نجوميتهم باحترامهم للجميع وإخلاصهم لأنديتهم ولنجوميتهم المطلقة ولعقولهم الراجحة وهناك نماذج (مفلسة) من كل شيء لذلك فهي تحاول لفت الأنظار بأسلوب (لعبوني وإلا أبي أخرب). علماً بأن الجمعان ليس بذلك اللاعب المؤثر أو النجم الكبير حتى يذرف الهلاليون الدموع على رحيله فهو لو لا قدمه القوية التي استفاد منها في تسجيل الأهداف لأصبح لاعباً أقل من العادي وقضية أن اللاعب يمارس أساليبه الملتوية مع الهلال بحثاً عن الانتقال للساحل الغربي فتلك خطوة يجب أن يباركها الهلاليون وأن لا يقفوا حجر عثرة في طريقه لأن وجود مثل هذه (النماذج) لا يؤثر ولا يسيئ للنادي إنما قد يتجاوز ذلك إلى التأثير على بعض اللاعبين الذي يرجاء منهم خدمة النادي فهم عندما يشاهدون مثل هذه التصرفات بلا شك سيتأثرون وأعتقد أن أقل عقوبة تطبق بحق هذا اللاعب هي أن تترك له حرية الانتقال لأي فريق لأن الهلال في هذه الحالة هو الكاسب الأول كون استمراره لا يخدم المصلحة العامة..
* فالجمعان يجب أن يكون هو الذي يجري خلف الهلال وليس النادي الذي يتودد له ويكفيه من الزعيم وصوله إلى قمة الشهرة ووقوفه بجوار الثنيان والجابر والتمياط والدعيع والدوخي والشلهوب رغم أن مستواه لا يؤهله للعب لأندية أقل مستوى من الهلال كما اسلفت ولكن قوة قدمه وتسديد الكرة على طريقة (يا تصيب يا تخيب)جعلت منه في نظر القلة من الجماهير لاعباً مؤثراً لا يمكن الاستغناء عنه مع العلم بأن الهلال رحل عنه نجوم كبار وصفوا بالعمالقة على الصعيد الآسيوي ومع هذا واصل مسيرته ولم يتأثر بذلك..
* توقيت الجمعان لهذا الهروب الذي يرى فيه انتقاماً لذاته يضع أكثر من علامة استفهام ولماذا لم يغضب عندما وضعه المدرب على كرسي البدلاء في المباراة الأولى؟؟.. أي إخلاص يتمتع به هذا اللاعب وكيف يريد أن يتعاطف معه الإعلام وتقف معه الجماهير وهو الذي يتحين مثل هذه الفرص لكي يمسك إدارة ناديه مع (اليد التي تؤلمها)؟! ليت لاعب الهلال الهارب عرف قدره (كلاعب) وفكر جيداً حتما سيدرك أنه أخطاء بحق ناديه وأنه خسر الكثير من أسهمه بتصرفانه تلك لذلك أكرر أن أفضل وسيلة للتعامل معه هي تركه ينتقل لأي ناد يريده فالهلال طوال عمره الذي تجاوز 46عاماً لا يؤثر عليه غياب أي لاعب!!.

بعد أن ساهما في ضياع السوبر ..
الاستغناء عن الكاتو ورحيل ماتورانا!!




كتب - سطام النفيسة:
تدرس الإدارة الهلالية قراراً يقضي بالاستغناء عن خدمات اللاعب الكولومبي (الكاتو) على ان لا يترتب على هذا القرار أي مبالغ مادية على النادي وجاء قرار الإدارة الهلالية بعد اقتناع تام بعدم جدوى اللاعب وبالأخص من الناحية الفنية ولربما ارجأت إدارة النادي هذا القرار لحين بداية الموسم حتى تتم تجربة اللاعبين الأجنبيين هارون هودوي الغاني الجنسية وبرنس شوكونيري النيجيري الجنسية واللذين سيخضعان للتجربة الفنية تحت إشراف المدرب الكولومبي (ماتورانا) الذي سيغادر صباح اليوم الأحد إلى بلاده في إجازة قصيرة سوف تمتد إلى نهاية الشهر الميلادي الحالي برفقة جهازه المساعد وكان (ماتورانا) قد تواجد أمس في مقر النادي واجتمع مع أمين عام النادي فواز المسعد بحضور المدير الإداري للفريق الكابتن فهد المصيبيح ورفض (ماتورانا) الحديث للصحافيين أمس بسبب عدم تواجد مترجم الفريق مصطفى.
وعلى صعيد آخر، يعود لاعبو الفريق الكروي في التاسع والعشرين من شهر يوليو الحالي وستتم الاستعانة باللاعبين تحت 23سنة. في حالة بداية الموسم بطولة الأمين فيصل بن فهد على ان تمتد إجازة اللاعبين الدوليين إلى ما قبل بداية مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بوقت كاف.. ومن جهته أكد أمين عام النادي الأستاذ فواز المسعد ان الإدارة الهلالية تدرس العقوبة التي ستنال اللاعب عبدالله الجمعان نظير تركه لمعسكر الفريق ليلة مباراة سامسونج والهلال على كأس السوبر الآسيوي.
وعن ما تردد حول مطالبه اللاعب عبدالله الشريدة باعارته إلى أحد الأندية في حالة عدم إتاحة الفرصة له لمشاركة الفريق خلال أكثر من مباراة ماضية قال المسعد: إننا لم نفكر في اعارة الشريدة إلى أي ناد ولم نتلق أي شيء بهذا الخصوص وعن اللاعبين الأجانب وأكد المسعد ان النية تتجه إلى الاعبين الأجنبيين هارونا هودوي وبرنس شوكونيري والذين سيخضعان للتجربة الفنية في الوقت الحالي يشار إلى ان موعد وصولهما سيكون في التاسع والعشرين من الشهر الميلادي والذي يوافق عودة تدريبات الفريق الكروي.
يذكر ان إجراء خزينة سادت أروقة النادي بسبب خسارة الهلال لبطولة السوبر الآسيوي.
من جهة أخرى ترددت إشاعة قوية أمس داخل مقر نادي الهلال حول إقالة المدرب الهلالي الكولومبي (ماتورانا) الذي تسلم أمس مستحقاته المتأخرة قبل مغادرته إلى بلاده في إجازة قصيرة تستمر إلى عشرة أيام.أمين عام النادي فواز المسعد أكد ان سفر المدرب بسبب تمتعه بإجازة قصيرة سيعود بعدها لمواصلة عمله مع الفريق. وتشير المصادر إلى أن أصواتا مؤثرة داخل البيت الهلالي بدأت تطالب بإقالة (ماتورانا) بسبب أخطائه الواضحة والتي تكررت أكثر من مرة سواء في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أو في نهائي البطولة السوبر الآسيوية.. وعلى صعيد آخر أكدت مصادر قوية ان إدارة النادي قررت إلحاق عقوبة الايقاف بالإضافة إلى عقوبة الخصم باللاعب عبدالله الجمعان وستصدر إدارة النادي قريباً بياناً بهذا الخصوص.

ماتورانا يبدأ البحث عن مهاجمَين مؤثرين للهلال



كتب - ماجد التويجري:
باشر مدرب فريق الهلال الكروي الأول الكولومبي (ماتورانا) مهمته الرسمية في اختيار عناصر أجنبية سيستفيد منها طوال منافسات الموسم الرياضي المقبل 1423-1424هـ وذلك بناء على عدة مفاهمات تمت مع عضو شرف فعال أبدى استعداده بالتحرك لتوفير مبالغ مالية من أعضاء آخرين لانهاء أزمة الفريق مع العناصر الخارجية والتي غابت عنه في منافسات سوبر دوري 2002م نتيجة افلاس صندوق البيت الهلالي في الفترة الراهنة وكان الكولومبي قد أفاد عضو الشرف بأنه بحاجة إلى مهاجم قناص يملك إمكانات فنية أفضل مما كان عليه البرازيلي ادميلسون وعنصروسط متميز يجيد نواحي صنع اللعب والتهديف وكانت مصادر قريبة من نادي الهلال قد كشفت لـ "الرياض" ان أمين عام النادي فواز المسعد قد أسر لمدرب الفريق الكولومبي ماتورانا أنهم لم يتعاقدوا هذا العام إلاّ مع لاعبَيءن مع ان النظام يجيز لهم التعاقد مع ثلاثة وبرر له ذلك بأن النجوم الدوليين محلياً سيبقون معه في كافة المناسبات ومن الأفضل وضع المبالغ المالية في عنصرين يحملان صفات فنية متميزة.

جماهير الهلال تحاصر ماتورانا في الحافلة

كتب - سطام النفيسة:
احتشدت اعداد كبيرة من الجماهير الهلالية حول الحافلة الخاصة بالفريق الكروي ورفضت تلك الجماهير مغادرة الملعب قبل مناقشة المدرب (ماتورانا) وحول استبداله للمهاجم حسين العلي والابقاء على اللاعب الكاتو الذي يعتبر احد المتسببين في الخسارة الهلالية للبطولة..
وقدم ماتورانا اعتذاره الشديد للجماهير الزرقاء بعد ان وعدهم بتحقيق نتائج ايجابية خلال المشاركات المقبلة.

النزهان بعد ضياع السوبر: الهلال لا يستحق الخسارة


كتب - سلطان العتيبي:

أكد محمد النزهان لاعب الهلال أن فريقه لا يستحق الخسارة لانه كان الطرف الافضل طوال فترات المباراة ولكن قلة التركيز امام مرمى الفريق الكوري اضاعت علينا العديد من الفرص..
واضاف النزهان ان الفريق تأثر كثيرا بغياب العديد من اللاعبين الأساسيين.
وحول موضوع اضاعة ركلات الجزاء وهل تدربوا عليها في التمارين قال تدربنا كثيرا على تسديد ركلات الجزاء ولكن الحظ لم يحالفنا في هذه المباراة، وعموما اود ان اشكر جماهير الهلال على حضورها ومساندتها لنا في هذه المباراة وكنت اتمنى لو حققنا اللقب ولكن هذه حال كرة القدم.

العلي يكشف اخفاق (ماتورانا)
في قراءة أحداث المباريات!!


كتب - سطام النفيسة:
أحياناً لا يعرف المتابع الرياضي ماذا يدور في رؤوس بعض المدربين وهل هم بالفعل يقرأون أوراق الفرق المقابلة بصورة سليمة أم ان خطتهم واختيار التشكيلة (على البركة) فالذي شاهد فريق الهلال في الشوط الأول أمام سامسونج يجزم ان مدرب الهلال فشل في تعامله مع مجريات المباراة خاصة في اخراجه للورقة الرابحة لديه في خط الهجوم (حسين العلي) رغم ان الفريق كان بحاجته وليس لديه أي مهاجم آخر يمكن ان يقوم بدوره كما يجب. ماتورانا مع الأسف أخفق في مهمته الآسيوية ولا ندري هل سحب العلي بقناعته أم بقناعات أخرى وفي كلا الحالتين يبقى الكولومبي هو المدان في المقابل.
أثبت اللاعب الكولومبي (الكاتو) أنه لا يستحق إرتداء شعار فريقه الهلال فعلى الرغم من أنه نجح في إحراز الهدف الأول في المباراة والذي بموجبه تعادل الهلال مع سامسونج كما نجح أيضاً في تسجيل الركلة الترجيحية الثالثة للهلال إلاّ أنه تسبب في خسارة الهلال لهذه البطولة بشكل واضح عندما أضاع ثلاث فرص حقيقة أمام المرمى لا تضيع من لاعب ناشئ.. (الكاتو) الذي كلف الخزينة الهلالية الشيء الكثير أصبح الاسغناء عن خدماته هو الأمر الذي تطالب به الجماهير الزرقاء خاصة وأنه ومنذ احترافه في الهلال لم يترك أي بصمة له تذكر سوى اضاعة الفرص السهلة.

حارس سامسونج العملاق: ركلات الترجيح كانت هدفنا



كتب - سلطان العتيبي:
أبدى حارس مرمى فريق سامسونج الكوري لي وون جي سعادته الكبيرة بفوز فريقه باللقب وقال عن المباراة انها كانت مثيرة وصعبة جداً خاصة أمام الهجمات المتتالية لفريق الهلال ولكننا استطعنا الصمود أمام هذه الهجمات وواصلنا المباراة لركلات الترجيح وأنا سعيد بأنني تمكنت أن أصد ركلة جزاء كان لها دور حاسم في فوزنا باللقب. وعن رأيه في اشراك المدرب للحارس الاحتياطي كمدافع في المباراة قال المدرب لم يملك خياراً آخر فالحارس كان آخر الموجودين في دكة الاحتياط وبالنسبة لي لا تهمني مشاركته لأنني بقيت الحارس الأساسي للفريق وساهمت مع بقية زملائي في تحقيق هذه البطولة.

أشركه مدافعاً.. مدرب سامسونج:
الحارس الاحتياطي قدم مباراة كبيرة




كتب - سلطان العتيبي:
أكد مدرب فريق سامسونج الكوري وانغ سوون ان المباراة كانت صعبة على فريقه خاصة وانه دخل المباراة بغياب بعض اللاعبين وبوجود ثلاثة لاعبين فقط في ركن الاحتياط وقال: تعرضنا لضغط متواصل من لاعبي الهلال ،ولكن لاعبينا استطاعوا الصمود والوصول بالمباراة لركلات الترجيح وقالك أنا سعيد جداً بهذه البطولة مضيفاً أنه لعب أمام فريق قوي هو الهلال الذي يعتبره أفضل فريق آسيوي.
وعن أسباب اشراكه للحارس الاحتياطي كلاعب في آخر دقائق الوقت الإضافي قال: ان فريقنا لعب المباراة وهو ناقص ولا يوجد لدينا سوى أربعة عشر لاعبا، لذلك أجبرت على إشراك الحارس ليدعم خط الدفاع في الوقت القاتل من المباراة.

قيادة (تاج الدين) لنهائي السوبر الآسيوي (مجاملة)
أم إساءة للتحكيم قارياًً؟


من الشروط التي يفترض توفرها في الحكم تكوينه الجسماني الجيد وعدم زيادة الوزن حتى لا يؤثر ذلك على متابعته لاحداث المباراة ومع الاسف ان ذلك لم يتوفر في حكم لقاء الهلال وسامسونج في نهائي السوبر الآسيوي (تاج الدين فارس) الذي فشل في ادارة المباراة وفي الوقت الذي اتسم اداء الفريقين بالسرعة وجدناه يعجز عن مجاراتهم مع الاعتماد على (التقديرات) في اتخاذ القرار ولا نعلم على أي أساس اختارته لجنة الحكام لقيادة نهائي السوبر أم أنها ارادت بذلك تكريمه خاصة ان رئيس لجنة الحكام الاسيوية فاروق بوظو يحمل الجنسية السورية بمعنى أنه ربما فضل ان تكون ادارة نهائي آخر نسخة للسوبر الآسيوي من نصيب مواطنه على حساب عدم تكليف حكام آسيويين اكفاء كعلي ابوجسيم وسعد كميل وغيرهما.. عموما الذي شاهد اداء وجسم الحكم السوري تاج الدين فارس بكل تأكيد فانه ادرك المجاملات المكشوفة التي لا تخدم التحكيم على النطاق الآسيوي وليت بوظو ادرك هذه النقطة قبل ان (يجامل) مواطنه ويحرجه في النهائي الآسيوي ويجعلنا نعرف كم هو الفارق بين قرارات حكام مونديال 2002وقرارات الحكام العرب ولا نعلم ماذا لو شاهد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي مستوى (تاج الدين فارس) اين سيصنف مستوى التحكيم العربي؟! بكل تأكيد سيضعه مع الاسف في مرتبة متأخرة جدا بعد ابداعات علي ابوجسيم وعلي الطريفي في نهائيات كأس العالم الفائتة.

أخر الصيد

* يدعي الاخلاص وحبه للنادي وفي النهاية رفض صاحب التجلية الشهيرة الالتحاق بالمعسكر ما لم يتسلم مستحقاته!!
* يدعون التجديد وعندما يأتي وقت (الترشيح) للبطولة الدولية تعلن نفس الاسماء نتيجة المجاملة الزائدة!!
* يبدو ان الاخ يعتقد انه شغال في مجلس الامن عندما قال انه عمل بسلام!!
* الجماعة ضربوا بمكانة نائب الرئيس عرض الحائط وصاحبنا مازال ينتقل باحاديثه من مطبوعة الى اخرى!!
* ادارة النادي الغربي وضعت حول التصريحات القوية للمدرب الاوروبي الجديد اكثر من علامة استفهام خاصة انها تعودت على التدخل في عمل المدربين السابقين!!
* اصبحت الاقتراحات (موضة) الكل يريد التباهي بها امام الرأي العام ومن كثرتها صار القارىء لا يلقي لها بالاً!!
* لاعب الوسط اصبح في وضع لا يحسد عليه بعدما تحولت الاغراءات التي تلقاها الى (مماطلات) والخوف ان لا ينال عنب اليمن ولا بلح الشام!!
* للرفع من معنوياته بعدما تجاوزه الاختيار اصبح لا ينعته إلا بلقب (البروفيسور) بينما الواقع يقول انه (بروفيسور) في النكبات فقط!!
* لغرض في نفس يعقوب استمر على مهاجمته للجنة الفنية بهدف تخويفها وان تكون كالخاتم في اصبعه قبل بداية الموسم الجديد!!
* هذه المرة انتقلت (المساومة) من اللاعبين الى الاداريين والضحية الفريق الكبير!!
*الجماهير ودعت الفريق بعبارة انتبهوا من (العقارب) في المعسكر الجديد!!
* من مساومة الى ناديه الى المطالبة بقيد اسمه في الكشوفات بعدما شاهدالعين الحمراء!!
* استقالة الطبيب سبقت البعثة الى مقر المعسكر وعندما حاولوا اغراءه برواتبه المتبقية حتي يحضر قال لهم (اعتبروها تبرعاً مني لخزينة النادي!!
* المدرب اللاتيني اصبح يفكر بالاعتذار عن تكملة المهمة والمح للمقربين منه أن الاجواء لا تشجعه على العمل!!

قول على قول

الإداريون مكانهم المدرجات وليس مقاعد الاحتياط
عبدالعزيز الدخيل

أخيراً حكيت يا كولينا!!


المسعد والغليقة عوضا غياب الإدارة
يوسف الشامخ

ماجبت جديد !


الاتحاديون أبعدوني وتعاقدوا مع القروني
حسن خليفة

ما تستاهل (يا هيدنيك)!


هناك مخطط لابعادي ولن ألعب للهلال بوجود ماتورانا
عبدالله الجمعان

أجل لعبوني ولا أبخرب !


شيء ما.. هزم الهلال
عبدالعزيز شرقي

شيء ما حدث للهلال قبل أن يدخل مباراته الايابية مع سامسونج الكوري فقد كانت كل الترشيحات تصب لمصلحة الهلال عطفاً على المستوى الذي كان عليه في مباراة الذهاب التي خسرها من كرة ثابتة هذا بالإضافة إلى أن مدربه وقف على حقيقة الفريق وكانت أمامه فرصة معالجة الأخطاء التي حرمت الفريق من التسجيل في مباراة الذهاب.
ما حصل للهلال أمام سامسونج هو نفس ما حصل للفريق السعودي أمام المانيا في كأس العالم أي أنه من الصعب أن تجد المبررات التي تقبل بالهزيمة، خصوصاً وأن الفريق الكوري وصل الرياض بأربعة عشر لاعباً فقط جميعهم من الاحتياطيين عدا حارس المرمى.. وكان ماتورانا على علم بذلك مما كان يفرض عليه أن يعتمد لفريقه نهجاً هجومياً لا تحفظ فيه.
وإن كان ماتورانا قد أعتقد أن الكوريين يناورون إعلامياً وهم يصرحون للصحافة المحلية بأن الكأس ليس مطلبهم والدوري في بلدهم أكثر أهمية ولهذا جاؤوا بالاحتياطيين، فإنه على الأقل شاهد الفريق الكوري خلال شوط كامل وهو يلعب مدافعاً في ملعبه تحسباً لضغط الهجوم الهلالي.
إلا أن ماتورانا فعل ما لم يكن متوقعاً عندما أخرج حسين العلي أكثر لاعبيه نشاطاً في الهجوم ليلعب بديلاً له يوسف الثنيان الذي يلعب خلف المهاجمين كصانع فرص.
والأكثر غرابة هو أن المدرب الهلالي لم يوجه لاعبيه بالضغط الهجومي على الفريق الكوري من الأطراف وهو يرى أن كل الكرات التي وصلت للمرمى الكوري كانت من هجمات جانبية.
ولنفترض أن المدرب ضاعت منه المباراة، فإن خبرة لاعبي الهلال ومعظمهم دوليون، لماذا كانت تحركات كل لاعب في مساحة ضيقة جداً باستثناء الشلهوب الذي كان العنصر الأبرز في الفريق.
لماذا غابت روح الفوز عند لاعبي الهلال رغم الحضور الجماهيري المكثف الذي أعلن بحضور براءته من خسارة الهلال لكأس كان في متناول ايديهم.. طالبت الجماهير بحضور الرئيس فحضر لكنه لم يسجل أي تأثير حماسي على أداء اللاعبين.
توقع الجميع أن يحسم الهلال المباراة في الزمن الاضافي لكن الفريق الهلالي بدلاً من أن يستفيد من نقص الفريق الكوري ازداد هدوءاً ورتابة في الأداء.
الحالة التي كان عليها الفريق الهلالي تشير إلى وجود خلافات خلف الكواليس انعكس تأثيرها على معنويات اللاعبين فتعثروا حتى السقوط أمام فريق لا يوجد على مقاعد احتياطيه غير ثلاثة لاعبين ومعهم مساعد المدرب والذي استعان بحارس المرمى رقم (25) ليلعب في وسط الملعب.
حتى التبرير بأن الفريق لم يأخذ الفرصة الكافية للاستعداد غير مقبول وهو يلعب أمام فريق احتياطي، ثم ان موعد المباراتين كان معروفا مسبقاً لإدارة النادي والجهاز الفني فلماذا تأخر الاستعداد إذاً؟!
لماذا غادر عبدالله الجمعان معسكر الفريق ليلة المباراة، إذا كان المبرر وضعه احتياطياً فهو غير مقنع ولابد أن يكون اللاعب جاهزاً لقبول أي تعليمات من المدرب.
أثق لو أن الهلال لعب بالصف الثاني وبدون مدرب فإنه سيكسب الفريق الكوري المتواضع.
شيء محير جداً ما كان عليه الهلال وطبيعي جداً أن المسؤولية يتحملها الجميع عند الخسارة كما هو الحال عند الفوز.
لاشيء ينقص الفريق الهلالي حتى يحقق الفوز، لكنه لم يفعل شيئاً ليتعرض لهزيمة تعتبر (نكسة) في تاريخ الهلال.. وعلى الهلاليين أن يجتهدوا فقد يعثرون على السبب الغامض الذي احترت في العثور عليه.



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 21/07/2002 عند الساعة » 05:00 AM
  #4  
قديم 21/07/2002, 04:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يطول في اعماركم .....



والله ان اخباركم ذا اليومين توجع القلب .. لكن يالله لازم نعرف وش يدور داخل اورقة الناااادي ....



الله يعين الجميع لما يحبه ويرضاه
  #5  
قديم 21/07/2002, 04:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 999
مشووورين
  #6  
قديم 21/07/2002, 05:42 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
مشكورررررررين
  #7  
قديم 21/07/2002, 05:46 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: Beverly Hills
مشاركات: 4,441
مشكورين....والله يعطيكم العافيه
  #8  
قديم 21/07/2002, 06:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2001
المكان: الشرقيه
مشاركات: 158
مشكوريين
  #9  
قديم 21/07/2002, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير يأدارة الاخبار

والجمهور الهلالي ينتظر بفارغ الصبر الاعلان عن الموتمر الصحفي لرئيس النادي لوضع النقاط على الحروف

شاكرين لكم مجهودتكم.
  #10  
قديم 21/07/2002, 06:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 341
الله يعطيكم العافيه

مع اني وانا اقرا مقهووووووور
لاكن مدري وش الي يخليني اقرا

بس الحمدلله على كل حال
  #11  
قديم 21/07/2002, 06:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
مشكوررررررررررين
  #12  
قديم 21/07/2002, 06:59 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 95
الله يعطيكم العافيه .
  #13  
قديم 21/07/2002, 07:17 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 15/07/2002
المكان: Saudi Arabia
مشاركات: 7
Thank you so much...
  #14  
قديم 21/07/2002, 07:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مشكورين والله يعطيكم العافيه.
  #15  
قديم 21/07/2002, 07:36 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube