المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/07/2002, 03:55 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب من الصحف ليوم الاحد ..

اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. يسعدنا ان نقدم لكم اخبار منتخبنا الاخضر الشاب وكل الدعوات الصادقة بالتوفيق له والتأهل

[c] [/c]

الأميران سلطان ونواف يهنئان لأخضر الشاب

هنأ الأمير نواف بن سعد المشرف العام على منتخب المملكة للشباب والناشئين اللاعبين والجهازين الفني والاداري والطبي على الفوز ونقل لهم تحيات الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والامير نواف بن فيصل وذلك على المستوى الرائع الذي ظهر فيه لاعبو المنتخب السعودي في المباراة.


[c][/c]

الامير نواف بن سعد: كسبنا المستوى والنتيجة

أبدى الامير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على منتخب الشباب والناشئين سعادته بفوز منتخب الشباب على البحرين في ثاني مبارياته في التصفيات الآسيوية. وقال بأن المنتخب قدم أداء افضل من المباراة السابقة حيث كسب المستوى والنتيجة وتبقى الجولة القادمة هي الأهم لان المنتخب يلعب بفرصتي الفوز والتعادل مؤكدا بأن اللاعبين سيدخلون المباراة على أمل تحقيق الفوز.


[c][/c]


"فرصتان" .. لعبور الأخضر الشاب "لبر الآمان"

تقام مساء اليوم الاحد مباراتان في الجولة الثالثة والختامية من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات آسيا وذلك على ملعب النادي العربي المباراة الاولى تجمع منتخبي البحرين والاردن في لقاء تحصيل حاصل وذلك بعد ان فقد المنتخبان فرص المنافسة على خطف بطاقة التأهل حيث لا يملك منتخب الاردن اي نقطة بعد ان خسر امام المنتخب السعودي بنتيجة(5/صفر) وخسر ايضا امام الكويت(10/صفر) فيما خسر المنتخب البحريني امام منتخبنا بنتيجة(3/صفر) وتعادل امام المنتخب الكويتي بنتيجة(1/1) وبذلك يصبح رصيده نقطة واحدة لذلك سوف يسعى المنتخب الاردني لتحسين صورته فيما يسعى المنتخب البحريني الى اخذ نصيبه من الاهداف في مرمى الاردني اما اللقاء الثاني والذي يعتبر الأهم لان الفائز فيها سوف يتأهل مباشرة الى النهائيات حيث يدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء ويحمل في جعبته 6 نقاط من فوزين امام الاردن والبحرين ويكفيه التعادل فقط ليتأهل الا ان بتشامي مدرب المنتخب السعودي رفض التفكير في هذا المنطق وسوف يعمل من اجل الفوز فقط كي يثبت جدارته في التأهل للنهائيات ويؤكد بأن المنتخب السعودي فريق منافس على البطولات.
ومن خلال التدريب الاخير للاخضر اتضح بأن بتشامي سيلعب بطريقة جديدة بعد ان تعرف جيدا على امكانات اللاعبين الكويتيين واسلوب لعب مدربه حيث سوف يركز على تفعيل المنطقة الخلفية والاعتماد على خط الوسط والاظهرة في بناء الهجمات معنى ذلك انه سيعتمد على المرتدات بعد امتصاص اندفاع المنتخب الكويتي الذي سيبحث عن هدف مبكر يربك فيه صفوف المنتخب السعودي ويتسيد بعدها على وسط الميدان وفرض طريقة لعب داخل الملعب كل هذه الامور وضعها بتشامي امام أعين اللاعبين وحذرهم منها وطالبهم عدم ارتكاب الاخطاء بالقرب من خط الـ 18 ياردة واللعب بنفس الحماس والقوة في لقاء اليوم.

* (الدوليون) زاروا اللاعبين
قام مجموعة من نجوم منتخب الكويت الاول بزيارة لمقر اقامة الفرق في فندق السالمية بالاس عصر أمس ومن هؤلاء فواز بخيت, بدر حجي, بشار عبدالله, وليد نصار, اسامة حسين, عبدالله وبران وتأتي تلك الخطوة ضمن الخطة الاعلامية والتهيئة النفسية ورفع معنويات منتخب شباب الكويت والاستفادة من خبرة نجوم منتخب الكويت اثر مشاركاتهم الكثيرة على المستوى الدولي والقاري والخليجي والعربي, وقد كان لهذه الزيارة الصدى الطيب في نفوس شباب الأزرق والاداريين والجهاز الفني.
رادي مستاء من التوقيت
في اجتماعه ظهر أمس مع سعد الحوطي اشتكى رادي مدرب منتخب الكويت للشباب لكرة القدم من توقيت مباريات تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة آسيا وقال: منتخبنا للشباب لعب اول مباراتين في عز الحر المباراة الأولى امام البحرين ثم المملكة في حين لعب المنتخب السعودي طوال التصفيات المباراة الثانية.
وتحدث رادي الى الحوطي بمرارة عن تأخر الاعداد للمشاركات المقبلة وعلق الاثنان آمالا عريضة على اجتماع مجلس ادارة الاتحاد لاعتماد برنامج الاعداد للمشاركة في دورة الالعاب الآسيوية في بوسان.
صيانة مستعجلة لملعب العربي
وجه محمد عثمان امين سر الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومدير التصفيات الشكر للدكتور احمد فرج وشعيب محمد عضوي لجنة الحكام في الاتحاد ولجنة الملاعب في التصفيات لجهودهما الهائلة في متابعة اعمال الصيانة واعداد استاد صباح السالم على مدار يومين لتجهيزه لبقية مباريات التصفيات.
اللجنة المنظمة تحتفي بالوفود
اقام اللجنة المنظمة للتصفيات حفل غداء على شرف الوفود المشاركة بالتصفيات في الواحدة والنصف من بعد ظهر أمس في صالة الزمردة بالبدع تم بعده تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين رؤساء الوفود.

* فيصل آل خليفة: الدوري البحريني ضعيف ومنتخباته قوية

أبدى الشيخ زياد فيصل آل خليفة رئيس الوفد البحريني لمنتخب الشباب رضاه عن وضع الفرق والقوائم والمجموعات للتصفيات.
وأشار الى انه يجب علينا ان نتقبل الوضع على حد تعبيره نظرا لضعف امكانات بعض الاتحادات الخليجية وصعوبة توفير تكاليف السفر والنفقات الباهظة للانتقال لدول بعيدة بغرض خوض التصفيات, وحول رأيه بمستوى الكرة الخليجية بشكل عام قال ان الفرق البحرينية بأفضل حالاتها وهي تمر بطفرة وعلى الاتحاد البحريني استغلالها, وبالنسبة لرأيه في مستوى الدوري البحريني ومدى استفادة الاتحاد وانعكاس ذلك على المنتخبات قال ان الدوري البحريني ضعيف بينما المنتخبات قوية وواعدة ومبشرة, وتحدث الشيخ زياد عن (البروتوكول) البحريني والقطري والكويتي ومعاملة اللاعب الخليجي كمواطن قال: انه قرار شجاع وصائب ولكن يحتاج لآلية التطبيق ويمتاز بايجابيات كثيرة, كما اشار الشيخ زياد الى انه من المقرر ان يطبق الاتحاد البحريني نظام الاحتراف من الموسم المقبل او الذي يليه وتطبيقه يتم وفق معايير من الاتحاد الدولي(الفيفا).


[c][/c]


ثلاث مراحل لاستعدادات الأخضر الصغير للتصفيات

الآسيويةالرياض "للطبية".. والطائف "للياقة".. والاحساء "للتكتيك"



يواصل المنتخب السعودي للناشئين تدريباته اليومية خلال المرحلة الاخيرة من المعسكر الاعدادي الذي يقام في محافظة الاحساء استعدادا لتصفيات كأس آسيا للناشئين المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام في الامارات. وبدأ معسكر المنتخب رحلته الأولى في العاصمة الرياض على تجمع اللاعبين واجراء الكشف الطبي وبعدها انتقل المعسكر الى مدينة الطائف لمدة شهر ركز المدرب خلالها على النواحي اللياقية ولعب خمس مباريات تجريبية مع فرق محلية وانتقل المعسكر للمرحلة الاخيرة في محافظة الاحساء التي ركز فيها المدرب جان كونز على النواحي التكتيكية والفنية ولعب خمس مباريات تجريبية فاز على شباب هجر 5/صفر وعلى منتخب البحرين 6/1 وعلى منتخب الاردن 2/صفر ومنتخب قطر 2/صفر.
عكاظ) قامت بزيارة لمعسكر المنتخب في بيت الشباب بالاحساء للوقوف على آخر الاستعدادات بالمنتخب وسير المعسكر وانطباعات الجهازين الفني والاداري واللاعبين من خلال معسكر الاحساء والمعسكرات التي سبقتها في الرياض والطائف.. يسير اللاعبون على برنامج منظم يشرف عليه مدير المنتخب سلمان القريني الذي يبذل جهودا جبارة بحكم ثقافته الواسعة من خلال النظام في المعسكر حيث يبدأ اليوم بصلاة الفجر ومن ثم تناول وجبة خفيفة تبدأ فترة التدريبات الصباحية التي يركز فيها المدرب على النواحي اللياقية و اداء التمارين ويخلد اللاعبون لراحة اجبارية بعدها يؤدون صلاة الظهر ويخلدون مجددا للراحة حتى صلاة المغرب. وتبدأ التدريبات المسائية التي تتركز على النواحي الفنية والتكتيكية ثم اجراء تقسيمة بين اللاعبين ويخلد اللاعبون للنوم في العاشرة والنصف.
ويبذل المنسق الاعلامي محمد التويجري جهودا جبارة من اجل تذليل اي صعوبات وتسهيل مهمة الاعلاميين في اجراء الحوارات مع اللاعبين والجهاز الفني والاداري وتعاونه الدائم والمستمر.
من جانب آخر تم افتتاح مركز اعلامي في مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء للمؤتمر الصحفي للجهاز الفني للمباريات الدولية التجريبية


[c][/c]

[c] [/c]

نواف بن سعد يزور نادي الكويت
قام الأمير نواف بن سعد المشرف العام على منتخبات قطاع الشباب في المملكة العربية السعودية بزيارة نادي الكويت حيث تفقد خلالها الملعب الذي يتدرب عليه المنتخب السعودي للشباب، وكان في استقباله أعضاء الجمعية العمومية وفي مقدمتهم مرزوق الغانم وعبدالعزيز المرزوق ومشاري الكليب وعبدالعزيز العنبري وقد شكر الأمير نواف بن سعد أعضاء الجمعية العمومية لحسن استقبالهم له.


* من ينتزع البطاقة الرابعة لنهائيات آسيا.. الأزرق أم الأخضر!!
منتخب الشباب في «المواجهة الأصعب» أمام السعودية اليوم

يسدل الستار الليلة على تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة آسيا لشباب كرة القدم تحت 20 سنة بعد اللقاء الملتهب والحميم بين المتنافسين اللدودين منتخب الكويت والسعودية والذي سينطلق في المباراة الثانية والختامية التاسعة والثلث مساء على استاد صباح السالم في النادي العربي وسيعلن بعده عن صاحب البطاقة الذهبية لنهائيات البطولة، بينما يلعب في المباراة الأولى الليلة منتخبا البحرين والأردن خارج المنافسة لتكملة المشوار في السابعة والثلث مساء.
لا حديث في التصفيات إلا عن مباراة الكويت والسعودية وهي البطولة الخاصة كعادة لقاءات الطرفين في أي مناسبات.. وقد تكون الحسابات سهلة للمنتخب السعودي الذي يلعب بفرصتي الفوز والتعادل كونه متصدر التصفيات برصيد ست نقاط من فوز في مباراتين على الأردن 5/صفر والبحرين 3/صفر بينما تكون معقدة للكويت الذي يلعب بفرصة واحدة وهي الفوز فقط له أربع نقاط من تعادل مع البحرين 1/1 وفوز على الأردن 10/صفر.
أزرق الشباب يريد أن يبصم الليلة بالعشرة على بطاقة التأهل لنهائيات بطولة آسيا.. والأخضر السعودي يريد أن يحسمها بالفوز لأن اللعب على التعادل غير مضمون.
كل الطرق تؤدي إلى البطاقة الذهبية الآسيوية لكن العبرة بالاتجاه الصحيح وبالنجاح في التعامل مع المباراة في أجوائها الملتهبة.
كل طرف رفع لافتة لا بديل عن الفوز من أجل ضمان بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية وإن كان التعادل بأي نتيجة يعطي البطاقة الذهبية للسعودية.
اللاعبون متحفزون لمواجهة صعبة تحتاج إلى قوة تحمل ونفس طويل مع الطقس الملتهب، والأعصاب تغلي رغم محاولات التهدئة من خلال التهيئة الإدارية للمنتخبين.
الأوراق باتت مكشوفة ولا أسرار بين المنتخبات المشاركة وكل مدرب أعد عدته للجولة الفاصلة وستكون المباراة بينهما في المقام الأول وسيلعب التكتيك دوره في حسم المعمعة. ومن يقرأ جيدا خلال المباراة وحسن التعامل معها على مدار شوطيها سيكون الأقرب لبطاقة التأهل.
الفرصة الواحدة لمنتخب الكويت ستضعه أمم خيار صعب في انتهاج النزعة الهجومية وهذا له ثمنه لأن الاندفاع مكلف في مباراة لا مجال فيها للتعويض وقد لاحظ الجميع أخطاء المباريات التي كانت وراء نتائجها وانقلاب أوضاعها.
منتخب الكويت وجد نفسه أمام نظيره الأردني ولعب كرة شاملة من البداية واستطاع باللعب المفتوح أن يهز الشباك لصالحه عشر مرات منها ثلاثة أهداف في ثلاث دقائق ببداية المباراة، واستفاد من كشف لغز المستوى الأردني في لقاء السعودية وهنا دانت السيطرة له، لكن مهمته الليلة لن تكون سهلة.
منتخب السعودية وضع نفسه في الصدارة وسهل مهمته بفوز غال على نظيره البحريني بثلاثية بعد ما استطاع احتواء الهجمات البحرينية واستغلال الأخطاء المضادة واستثمار أغلب الفرص التي سنحت له في التسجيل وهو الأكثر استعدادا ولديه عناصر متميزة ومفاتيح لعب مختلفة.
منتخب الكويت لديه عناصر متميزة انسجمت مع بعضها أمام الأردن فقدمت مستوى جيدا لكن لديها الأفضل وهي لم تخضع لاختبار صعب في المباراة السابقة رغم تميزها وهي أمام مواجهة صعبة تكون أو لا تكون وهنا سيكون الحكم على الأداء في هذه المرحلة.
المنتخبان استعدا للمباراة على أنها بطولة وهي بالفعل كذلك لأن المتأهل مولود والخاسر مفقود وهنا ستكون المباراة لعبة أعصاب ومن يتعامل معها بهدوء وحماس إيجابي سيجني ثمارها.
ركز كل مدرب في تدريب الأمس على التوازن في الدفاع والهجوم من خلال تطبيقات غلبت عليها النزعة الهجومية وكانت التوجيهات على أشدها وحماس اللاعبين في التدريب أشبه بحالهم في المباريات الرسمية، والعبرة الليلة بالنهاية والتي نتمناها سعيدة علينا.
وفي المباراة الأولى الليلة يلتقي منتخب البحرين والأردن لتكملة المشوار في التصفيات الساعة السابعة والثلث على استاد صباح السالم والفارق بينهما نقطة لصالح البحرين من تعادل مع الكويت بينما رصيد الأردن صفر وكل منهما يسعى لنهاية طيبة لأن تأهل منتخب واحد للنهائيات الآسيوية لا يفسد للمنافسة قضية!


[c][/c]



اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 21/07/2002 عند الساعة » 03:59 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/07/2002, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير مشكوره اختى والله يوفق الاخضر إن شاء الله,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube