المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2002, 11:37 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 74
بعض مشاكل المودم وكيف تحلها.........>







مشاكل المودم وكيفية التعامل معها

هذه بعض المشاكل التي تواجهها مع المودم وبعض الحلول لها :


1- الاتصال البطئ :
على الرغم من أنك تعتمد على جهاز وديم تصل سرعته إلى 56 كيلو بات إلا أن الاتصال بطيء جداً ؟
إذهب إلى قائمة إبدأ Start ثم اضغط الخيار إعدادات Setting ثم اختر لوحة التحكم Control Panel واختر منها أيقونة الموديم Modem فيعد لك الجهاز شاشة خاصة به . اضغط على مفتاح خصائص الموديم Properties وأذهب على خيار أقصى سرعة Maximum Speed وحدد السرعة 115200 ثم ضع علامة أمام عبارة (الاتصال به السرعة فقط) Only Connect at this speed . قم بحفظ الإعدادات لتضمن الاتصال بأقصى سرعة ممكنة .

2- صوت الموديم مرتفع :
صوت الموديم أثناء إجراء عملية الاتصال مرتفع جداً مما يسبب الإزعاج ؟
يمكن التحكم في الصوت بسهولة . إذهب إلى قائمة إبدأ Start ثم اضغط الخيار إعدادات Setting ثم اختر لوحة التحكم Control Panel واختر منها أيقونة الموديم Modem وافتح قائمة خصائص الموديم واختر مستوى الصوت المطلوب .

3- رسالة NO Dial Tone :
هل تظهر لك رسالة NO Dial Tone عند الشروع في الاتصال بالشبكة ؟
المشكلة بسيطة جداً راجع وصلات بين جهاز الكمبيوتر ومقبس الهاتف وتأكد من أنك سددت فاتورة الهاتف !

4- توقف الموديم عن العمل :
هل يتوقف الموديم أحياناً أثناء الاتصال ؟ أغلب الظن أن الخط الهاتفي مزود بخاصية انتظار المكالمات فحينما تأتي مكالمة جديدة أثناء الاتصال تصدر هذه الخاصية إشارة سريعة جداً لفصل جهاز الموديم . وللتغلب على المشكلة امنع خاصية الانتظار قبل القيام بالاتصال .

5- لا يسيتطيع الموديم الاتصال بالشركة الموفرة للخدمة :
عند بدء التشغيل هل يصدر الموديم الأصوات المعتادة عند الاتصال ولكنه يعجز عن الاتصال بأجهزة الشركة الموفرة للخدمة ؟ قد تحتاج إلى تغيير إعدادات الوصلة Connection Setting للقيام بذلك اذهب إلى قائمة إبدأ Start ثم اضغط الخيار إعدادات Setting ثم اختر لوحة التحكم Control Panel واختر منها أيقونة الموديم Modem واضغط مفتاح الخصائص Properties ثم اضغط شريط الوصلة اتصال Connection وحدد الخيار بتات بيانات Data Bits عند 8 والخيار تماثل Parity عند بلا None والخيار بتات توقف Stop Bits عند 1 . ثم اضغط المفتاح موافق OK لحفظ الإعدادات .

6- رسالة Currently in use :
هل تظهر لك رسالة Currently in use بشكل متكرر ؟ تأكد من أنك لست متصلاً فعلاً بالشبكة من خلال وصلة أخرى أو أنك تستخدم برنامج اتصال آخر في نفس الوقت لاستقبال رسائل الفاكس مثلاً .

7- إعداد وصلة جديدة :
إذا اختفت إعدادات الوصلة التي تستخدمها لأي سبب أو احتجت إلى إعداد وصلة جديدة يمكنك ذلك بسهولة . اذهب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر My Computer ثم اضغط مرتين متتاليتين على أيقونة شبكة الطلب الهاتفي Dial-Up Networking واضغط الخيار إجراء اتصال جديد Make new connection واتبع الإرشادات التي تظهر لك على الشاشة وقم بإدخال المعلومات الأساسية المطلوبة كهوية المستخدم وكلمة السر ورقم الهاتف المراد الاتصال به .

8- قطع الاتصال آلياً :
هل تنشغل أحياناً عن جهاز الكمبيوتر وتنسى أنك كنت متصلاً بالشبكة ؟ يمكنك ضبط الجهاز لقطع الاتصال آلياً بعد فترة تحددها بنفسك . اذهب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر My computer ثم اضغط مرتين متتالتين على أيقونة شبكة الطلب الهاتفي Dial-up Networking ثم اضغط على المفتاح الأيمن للفأرة (الماوس) على أيقونة الوصلة التي تستخدمها واضغط على الخيار خصائص Properties ثم الخيار خيارات Options وحدد المدة التي تريد قطع الاتصال بعدها أمام عبارة Idle time before hanging up .

9- إعادة الاتصال آلياً :
هل تظهر لك رسالة تفيد بأن الخطوط مشغولة عند بدء محاولة ضبط الاتصال ؟ يمكنك ضبط الموديم لإعادة محاولة الاتصال بعد فترة محددة من خلال فتح أيقونة جهاز الكمبيوتر My computer ثم اضغط مرتين متتالتين على أيقونة شبكة الطلب الهاتفي Dial-up Networking ثم اضغط على المفتاح الأيمن للفأرة (الماوس) على أيقونة الوصلة التي تستخدمها واضغط على الخيار خصائص Properties ثم الخيار خيارات Options وحدد عدد مرات المحاولة أمام عبارة attempts Redial والزمن الفاصل بين كل محاولة أمام عبارة redial attempts time between .

10- الموديم لا يعمل :
بعد تركيب جهاز موديم جديد وعند محاولة الاتصال بالإنترنت تظهر لك رسالة تفيد بأن الموديم غير موجود أو ليس متصلاً بالجهاز على الرغم من أنك قمت بتركيبه بنفسك . لحل هذه المشكلة اذهب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر My computer ثم اضغط مرتين متتالتين على أيقونة شبكة الطلب الهاتفي Dial-up Networking ثم اضغط على المفتاح الأيمن للفأرة (الماوس) على أيقونة الوصلة التي تستخدمها واضغط على الخيار خصائص Properties وقم باختيار اسم الموديم الجديد من القائمة المنسدلة التي تظهر لك بعد ذلك .










تقبلوا تحياتي(ر ا ؤ و ل )























  #2  
قديم 22/07/2002, 03:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: @(=-_شبكة الزعيم_-=)@
مشاركات: 394
مشكوووووووووووووور
........لكن الموضوع بطيئ........ليه،،
  #3  
قديم 22/07/2002, 03:55 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 74
موضوع بطيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #4  
قديم 22/07/2002, 04:19 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 13/05/2002
المكان: Al-kHobaR ciTy
مشاركات: 1,054
مشكووور ويعطيك العافيه..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube