المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/07/2002, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 10/5/1423 من الصحف



سامسونج "سوبر آسيا" بالترجيح..
ضيعتها يا هلال.. وضاعفت آلام المونديال

تحليل -حسن عبدالقادر:
فرط فريق الهلال في لقب السوبر الآسيوي بعد خسارته بركلات الترجيح امام فريق سامسونج الكوري عقب سيطرة هلالية طوال شوطي اللقاء الاصليين والاضافيين ولم يستثمر لاعبو الهلال (النقص) الكبير في صفوف الفريق الكوري بسبب غياب لاعبيه المحترفين وكذلك حالة الطرد التي حدثت لأحد لاعبيه اثناء اللقاء الذي انتهى بهدف للهلال سجل عن طريق الكاتو في شوط المباراة الاول.



الشوط الاول

بدأ فريق الهلال هذا الشوط ضاغطا على المرمى الكوري منذ البداية ووضح من خلال هذا الهجوم رغبة اللاعبين في احراز هدف مبكر يعيد اللقاء لنقطة البداية كون الفريق المنافس كسب لقاء الذهاب بهدف وتنوعت هجمات اللعب الهلالية عن طريق ظهيري الجنب النزهان والصويلح مع مساندة من قبل لاعبي الوسط الغامدي والشلهوب ولم يكتب لهذه المحاولات المبكرة النجاح للكثافة العددية التي تعامل بها لاعبو سامسونج امام مرماهم ولتباعد المهاجمين الكاتو والعلي عن منطقة الخطورة وبدأت المحاولات الهلالية عن طريق حسين العلي الذي لعب كرة رأسية اعتلت القائم.

وفي المقابل لم يقدم الفريق الكوري ما يوحي برغبة لاعبيه في الهجوم مع الاكتفاء بالتواجد في منتصف ملعبهم وساهم هذا الاسلوب في منع لاعبي الهلال من التحرك بحرية في وسط الميدان خاصة نواف التمياط الذي تعرض لرقابة فردية وتناوب بين اللاعبين الكوريين للحد من خطورته وتعرض على اثر ذلك لاكثر من مخاشنة. الدقيقة 35 من هذا الشوط شهدت هدف السبق للهلال بعد كرة عرضية على رأس المطيري الذي اعادها للكاتو المتمركز الذي لم يتوان من لعبها برأسه في مرمى لي ونق حارس المرمى الكوري محرزا هدفا اول للهلال اشعل الفرح في المدرجات وكاد التمياط ان يزيد الغلة بعد تسديدة بعيدة المدى ارتدت من العارضة ثم استمر اللعب بعد ذلك لصالح فريق الهلال دون خطورة كورية حتى اطلق حكم اللقاء السوري تاج الدين فارس صافرته بانتهاء الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف.



الشوط الثاني

واصل فريق الهلال النهج الهجومي الذي بدأ به اللقاء خلال هذا الشوط الذي بدأه بتغييرين حيث احل (المخضرم) يوسف الثنيان بديلا لعمر الغامدي والمطرف بديلا للعلي وابقى على الكاتو وحيدا في المقدمة مع مساندة من الثنيان والشلهوب في حالة الهجوم وسنحت لفريق الهلال عدد من الفرص الخطرة لتحقيق هدف ثان بدأت بتسديدة للنزهان وفرصة انفراد للكاتو بعد جهد كبير من التمياط لعبها الكاتو سريعة للخارج وأهدر نواف فرصة اخرى بعد كرة رأسية صدها الحارس الكوري. وفي المقابل استمر الفريق الكوري في اسلوبه الدفاعي المحكم ولم تسنح للاعبيه اي فرصة خطرة على مرمى حسن العتيبي بفضل تماسك الثنائي عبدالله سليمان والمطيري في خط الدفاع.

الدقائق الاخيرة من هذا الشوط شهدت تغييرا هلاليا ثالثا بعد ان زج موتورانا بورقته الاخيرة فيصل العلي بديلا للنزهان لزيادة الكثافة الهجومية وكاد الكاتو ينهي اللقاء بعد كرة انفراد استقبلها على صدره ولعبها بعشوائية للخارج بعد هذه الفرصة بدقائق اطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الثاني ليحتكم الفريقان للأشواط الاضافية.

الشوط الاضافي الاول

استمر ضغط الهلال وهجومه المتواصل المبكر في هذا الشوط الثالث ووقف الدفاع وحارس سامسونج بشكل قوي امام زحف الكاتو والتمياط والشلهوب بعد ان فرض الهلال اسلوبه الهجومي واكد رغبته في حسم المباراة بالذهبي.. ولكن سوء الطالع الذي لازم الكاتو حال دون الحسم بجانب القائم الذي رفض رأسية عبدالله سليمان والتي هزت المدرجات بجانب عدم توفيق يوسف الثنيان في اكمال هذه الهجمة بعد ان طوح بها الثنيان عاليا.. ومع ذلك لم يستثمر الهلال حالة الطرد التي تعرض لها مدافع سامسونج كيم هوانغ والتي زادت من فعالية الدفاع الكوري.

الشوط الاضافي الثاني

لم تختلف بداية هذا الشوط عن سابقه فقد استمر الهلال على نفس منهجيته التي اظهرها في الاشواط الثلاثة السابقة والتي شهدت هجوما وسيطرة وهجوما مستمراً قوبل بدفاع كوري مستميت في الوقت الذي ولد النقص الكوري قوة حقيقية وقفت امام اندفاع الهلال غير المركز بالمرصاد. ومع ذلك استمرت الفرص الهلالية والتي افتقرت للتركيز ومنهجية الحسم.

ايضا اتضح ضعف المعدل اللياقي للفريقين خاصة الفريق الهلالي والذي افتقد لفعالية الحسم ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

أهدر قائد الهلال يوسف الثنيان ركلة الجزاء.. وسجل جون كيم الركلة الاولى لسامسونج.. وفشل بندر المطيري في تسجيل الركلة الثانية للهلال.. وسجل شون هو ركلة سامسونج الثانية.. وينجح الكاتو في تسجيل الركلة الثالثة للهلال.. ويسجل كيم يانق الركلة الثالثة بنجاح لسامسونج.. ويقابله التمياط بنجاح وينهي تشانق سون اللقاء بنجاح بعد تسجيل الركلة الرابعة.

الامير سعود بن تركي: ماتورانا أخطأ بإخراج العلي
اشار رئيس نادي الهلال الامير سعود بن تركي بأن سبب عدم حصول الفريق على لقب السوبر الآسيوي يعود لعدد من الاخطاء التي بدرت من قبل عدد من اللاعبين بجانب خطأ المدرب ماتورانا في اخراج مهاجم الفريق حسين العلي منذ وقت مبكر. مشيرا بأن ادارة الهلال ستكشف كل شيء لجماهير الفريق بشفافيتها المعهودة.

بثلاثة اهداف نظيفة في التصفيات الاسيوية
الاخضر الشاب يعبر البحرين... وشرط التأهل "نقطة" الكويت

كسب منتخبنا الوطني للشباب يوم امس مواجهته الثانية امام البحرين في التصفيات الآسيوية المقامة حاليا في الكويت بنتيجة 3/0

بعد ان كتب الاخضر الشاب حضوره القوي في هذه التصفيات بعد ان تجاوز اللقاء الافتتاحي امام الاردن (5 ـ 0) وتبقت له نقطة واحدة من تعادل على اقل تقدير امام الكويت حتى يضمن التأهل عن هذه المجموعة.

مباراة الامس كانت جيدة في شكلها العام استطاع الاخضر الشاب ان يحسمها لصالحه بعد ان سجل خضر الزهراني الهدف الاول واتبعه عيسى المحياني بالهدف الثاني وعبدالله الدوسري الهدف الثالث .

وكان المنتخب الكويتي قد اكتسح المنتخب الاردني بتسعة اهداف نظيفة.

الشوط الاول

دخل منتخبنا هذا اللقاء باداء هجومي قوي اجبر من خلاله المنتخب البحريني على التراجع في الوقت الذي اعتمد الاخير على الهجوم المرتد والذي وقف امامه الدفاع السعودي بقيادة المولد بشكل قوي. استمرت الافضلية سعودية وسط هجوم وامتلاك تام للكرة في وسط الملعب بتحركات الدوسري وفي المقدمة بوجود خضر الزهراني والمحياني ومع ذلك استطاع الزهراني ان يخطف اول اهداف منتخبنا بعد تمركزه الجيد في منطقة المقدمة بجانب مشاغبة المحياني والتي اثمرت عن تقدم الاخضر الشاب المبكر.. في المقابل بدأ المنتخب البحريني في التحرر من الكثافة العددية الدفاعية وبدأ يحاول ان يجابه منتخبنا بعدد من الهجمات والتي انقذها الدفاع السعودي في الوقت المناسب ويستمر عطاء الاخضر الشاب بنفس المنهجية الهجومية والاتزان الدفاعي حتى نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني

لم يختلف اداء منتخبنا الشاب مع بداية هذا الشوط فقد واصل الاخضر اتزانه الهجومي والدفاعي وظهر المعدل اللياقي المرتفع للاعبينا والذي انكشف في الجانب البحريني الامر الذي انعكس على ادائه العام وجعل الافضلية والسيطرة سعودية والتي تأكدت في الدقيقة (22) عندما سجل المتألق في المقدمة عيسى المحياني الهدف الثاني عندما تعامل مع < مسفر بالشكل المثالي عقب ان تسلم الكرة وتوغل بها داخل المنطقة واودعها داخل الشباك معلناً عن هدف سعودي ثان والذي احبط من خلاله المبادرات البحرينية الهجومية وجعل الامور تسير بالشكل الذي بدأت به.. استمرت افضلية الاخضر وسنح عدد من الفرص امام الزهراني والمحياني لزيادة المعدل التهديفي ولكن سوء الطالع الذي لازمهم حال دون تسجيل المزيد..

ولكن فاجأ عبدالله الدوسري الجميع بتسديدة قوية استقرت في شباك البحرين معلناً عن هدف سعودي ثالث.

استمرت الامور والسيطرة سعودية حتى انتهت المواجهة..

الكويت ـ الاردن

وفي المباراة الاولى اكتسح المنتخب الكويتي نظيره الاردني بتسعة اهداف نظيفة سجلت تعجبا وعلامات استفهام كبيرة امام مستوى المنتخب الاردني والذي خسر مواجهته الاولى امام الاخضر بـ(5) اهداف.

وكان المنتخب الكويتي قد تسيد دقائق اللقاء بالكامل واستطاع مهاجموه ان يستغلوا ضعف امكانيات الفريق المقابل.. الامر الذي جعلهم يعودوا للمنافسة مرة اخرى عقب لقائهم الاول امام البحرين 1/1.

وبهذه النتيجة ينتظر الكويتيون نقاط الاخضر في اللقاء المقبل.. في الوقت الذي ينتظر منتخبنا التعادل على اقل تقدير حتى يضمن التأهل من هذه المجموعة.



الهلال السعودي لم يتخذ عقوبات إدارية
ضد الجمعان عقب خروجه من المعسكر التدريبي
توقعات بإيقاف مهاجم الهلال
بسبب تجاوزات قام بها طوال الأسبوع الماضي

لرياض: عبد العزيز الغيامة
أوضح أمين عام نادي الهلال السعودي فواز المسعد أمس في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة ناديه لم تتخذ أية عقوبات حاسمة ضد مهاجم فريقها الدولي عبد الله الجمعان عقب خروجه من معسكر الهلال مساء أول من أمس من دون عذر وبطريقة أغضبت الجهازين الفني والإداري.
وأشار المسعد إلى أن مسؤولي النادي كانوا منشغلين بلقاء السوبر الآسيوي الذي جرى أمس بين فريقي الهلال وسامسونغ الكوري الجنوبي وذلك في إطار مباراة الإياب، مشددا على أن الإدارة ستجتمع لاتخاذ قرارات مناسبة خلال اليومين المقبلين.
وتؤكد مصادر مقربة من إدارة نادي الهلال السعودي أن الأخيرة عازمة على إصدار قرار بإيقاف اللاعب لشهرين على الأقل نظير ما بدر منه طوال الأسبوع الماضي في تدريبات الفريق، وكذلك خروجه من المعسكر الإعدادي بطريقة غير لائقة ومن دون إذن مسبق من الجهازين الإداري أو الفني.
وتشير المصادر ذاتها إلى أن مدىر الفريق فهد المصيبيح كان يرغب في إبعاد اللاعب منذ منتصف الأسبوع الماضي بعد التجاوزات التي قام بها الجمعان قبل كل تدريب، بيد أن تدخلات عليا هي التي هدأت موقف المصيبيح تجاه المهاجم الدولي وجعلته يغض الطرف عن ذلك حتى انتهاء مباراة السوبر.
يذكر أن خروج الجمعان من المعسكر كان احتجاجا منه على قيام الجهاز الفني بقيادة المدرب ماتورانا على وضعه في قائمة الاحتياط مع العلم بأن لقاء الذهاب الذي جرى في السادس من الشهر الجاري في مدينة سوون الكورية لم يكن الجمعان أساسيا ولعب في أواخر الشوط الثاني من المباراة.
بقيت الإشارة إلى أن إبعاد مهاجم الهلال الدولي عبد الله الجمعان عن الفريق يأتي للمرة الثالثة في تاريخ هذا اللاعب، حيث أن المرة الأولى كانت عام 1998 عندما استبعد بقرار إداري من الجهاز المرافق لبعثة الهلال في بطولة أندية آسيا التي أقيمت في العين الإماراتي أما المرة الثانية فكانت عقوبته شطبا من اتحاد كرة القدم السعودي بعد التجاوزات التي فعلها في معسكر المنتخب الأولمبي السعودي أثناء دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الأردن عام 1999.

* الدوليون يخضعون لراحة إجبارية
* ومن جانت آخر، يخضع اللاعبون الذين تتجاوز أعماهم 23 عاما لراحة إجبارية تمتد لأكثر من ثلاثة أسابيع مقبلة في ظل أن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ستنطلق في الحادي والعشرين من الشهر المقبل ويشارك فيها اللاعبون تحت 23 عاما، كما أن منافسات الدوري السعودي ستنطلق في 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.



عرض هلالي رسمي لرشيد الداودي
شخصية شرفية بارزة تقود سير المفاوضات مع اللاعب

مرشد الخالدي الدمام هاتفياً أغادير:
تلقى النجم رشيد الداودي لاعب خط الوسط في المنتخب المغربي الاول عرضاً من نادي الهلال السعودي للاحتراف في صفوفه ابتداء من الموسم الرياضي المقبل، ولم يحدد الطرفان مدة العقد الاحترافي الذي يجري التفاهم والنقاش على بنوده بين شخصية هلالية بارزة واللاعب الذي انهى ارتباطه مع النادي الاهلي القطري وحقق لقب افضل لاعب محترف بالدوري القطري في الموسم الماضي.
"الرياضي" اجرت اتصالاً هاتفياً مع رشيد الداودي الذي اكد رغبته في العودة للاحتراف بالسعودية وقال: كانت تجربتي مع نادي الشباب السعودي جميلة وفتحت لي ابواب الاحتراف في العديد من الدول العربية والاجنبية وذكر انه تلقى عروضاً من اندية اماراتية خلال العشرين يوما الماضية اثناء وجوده في اسبانيا لقضاء اجازته السنوية، مشيراً الى انه يدرس حالياً جميع العروض الجديدة وفي حالة رغبة الهلاليين الاستفادة من خدماتي فانني سافكر في نهاية المطاف بالعرض الافضل بغض النظر عن اسم النادي.
واعلن الداودي مساء امس خلال وجوده في مدينة اغادير المغربية ان "نادي الهلال كان قد فاوضني للاحتراف في صفوفه مرتين الاولى عندما تم فك ارتباطي مع نادي الشباب السعودي والثانية قبل سنة فقط".



قرارات هامة في البيت الأزرق
الهلال فرط فيها .. وسامسونج طار "عليها"
إيقاف الجمعان.. والرئيس يتهم المدرب.. وماتورانا يرجعها للحظ



عيسى الجوكم

أحرز فريق سامسونج الكوري الجنوبي لقب بطولة كأس السوبر الآسيوي في نسخته الأخيرة عندما فاز على الهلال في لقاء الإياب بركلات الترجيح 4/2 وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى لصالح الهلال 1/صفر بهدف سجله الكاتو (32) ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين على اعتبار ان لقاء الذهاب في كوريا الجنوبية قد انتهى بنفس نتيجة الإياب 1/صفر لسامسونج.
من جهة أخرى قال رئيس نادي الهلال أن هناك خطأ من قبل المدرب ماتورانا وهو الاستعجال في اخراج المهاجم حسين العلي، في حين أن ماتورانا اعتبر التغييرات في صالح الفريق وان الحظ هو الذي هزم الهلال.
وعن نفس الصعيد قررت إدارة الهلال إيقاف اللاعب عبدالله الجمعان والحسم من مرتبه الشهري.
بدأت المباراة بهجوم من جانب اصحاب الأرض الهلال، في المقابل حاول الضيوف امتصاص حماس لاعبي الهلال باللعب الهادئ وعدم مجاراة الهلال في السرعة وتبادل الهجمات، وفضل مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا عدم الزج بالمخضرم يوسف الثنيان في الشوط الاول، وعمد الكوريون الى مراقبة الدولي نواف التمياط رجلا لرجل للحد من خطورته ولقطع الامدادات على خط المقدمة.
وكان اول تهديد فعلي على مرمى حارس كوريا الجنوبية في مونديال 2002م وحارس سامسونج (لي يو جون) كانت رأسية حسين العلي التي مرت بجانب القائم الايمن (3) ونفس اللاعب هدد المرمى الكوري بكرتين متتاليتين رأسيتين الاولى اعتلت العارضة بسنتمترات (13) والثانية تمكن الحارس من السيطرة عليها (14)، وحاصر الهلال ضيوفهم وسط ملعبهم، وشنوا العديد من الهجمات، ولكن التغطية الدفاعية ومن خلفها الحراسة افسدت تلك الهجمات، ولكن المحاولات الهلالية لم تهدأ وسدد تركي كرة من مسافة بعيدة وكان متوقعا نتيجة الضغط الهلالي ان يلج المرمى الكوري هدف قبل نهاية الشوط الاول، ومن كرة جميلة رفعها محمد الشلهوب على رأس بندر المطيري داخل خط الـ 18 بدوره هيأها للكولومبي (الكاتو) الذي رمى بجسمه واودع الكرة برأسه في قفزة بهلوانية سكنت كرته الشباك الكورية هدف اول للهلال (32)، ونابت العارضة عن الحارس الكوري في التصدي لكرة نواف التمياط (45) لتحرم الهلال من هدف ثان قبل صافرة حكم المباراة السوري تاج الدين فارس لتعلن نهاية الشوط الاول الذي تسيده الهلال لعبا ونتيجة، وكان لاعبو الفريق الكوري الجنوبي قد احتجوا على هدف الكاتو مباشرة معتقدين ان اللاعب كان في موقف متسلل.
ومع بداية الشوط الثاني زج مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا بلاعبين دفعة واحدة هما يوسف الثنيان وعبدالله المطرف بدل حسين العلي وعمر الغامدي، وكان الهدف من ذلك هو تعزيز خط المقدمة.. لاسيما ان حسين العلي لم يوفق في الفرص التي اتيحت له في الشوط الاول مما حدا بالمدرب لتغييره، وبدأ تهديد الهلال للمرمى الكوري في محاولة لتعزيز هدفه من الدقائق الاولى بتسديدة من داخل خط الـ 18 للكاتو تصدى لها الحارس (49) اتبعها محمد النزهان بتسديدة مرت بجوار القائم الايسر (55) وقاد نواف التمياط هجمة مرسومة تخطى لاعبين ومرر كرة ذكية من بين اقدام المدافعين ليجد الكاتو نفسه مواجها للمرمى لدغها ولكن الكرة مرت بجانب القائم الايمن وسط دهشة الجميع لضياع الكرة (57) وتصدى الحارس الكوري لتسديدة بندر المطيري (65) ومال الهلال للهدوء كثيرا.. لاسيما أن ماتورانا مدرب الهلال ورط نفسه عندما لعب بمهاجم واحد فقط هو الكاتو عندما خرج حسين العلي، كما ان الكوريين ضيقوا الخناق على نواف التمياط رغم انه تمكن من التخلص من المراقبة وكادت رأسيته ان تسكن المرمى لولا يقظة الحارس الكوري الذي ابعدها بصعوبة لركنية (77)، وحاول الكوريون في الدقائق الميتة للهلاليين الوصول الى مرمى حسن العتيبي ولكن تلك المحاولات كانت تقتل من المهد وقبل وصولها لدرجة الخطورة، وعاد الهلاليون لخطورتهم مع مرور الدقيقة الـ 80 عندما عكس التمياط كرة عرضية جميلة للثنيان الذي لم يسيطر على الكرة، اتبعها عرضية الشلهوب الذي اجاد الكاتو استقبالها بصدره ليواجه المرمى، ولكن النهاية كانت عشوائية الى الخارج (83) وسدد الشلهوب بعد تبادل الكرة مع التمياط وكالعادة الحارس تصدى لها (88) وكان ماتورانا قد اخرج المدافع محمد النزهان وزج بلاعب وسط هو فيصل الصالح، وكاد شو سونج هوان ان يفجع الهلاليين برأسية اعتلت العارضة (90) لينتهي الوقت الاصلي بتقدم الهلال 1/صفر وتمدد المباراة لشوطين اضافيين على اعتبار ان الهلال فاز بنفس النتيجة التي فاز بها سامسونج في لقاء الذهاب.
مثل الهلال: حسن العتيبي ومحمد النزهان (فيصل الصالح) وتركي الصويلح وخالد عزيز والكاتو ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وحسين العلي (يوسف الثنيان) وعمر الغامدي (عبدالله المطرف) وعبدالله سليمان وبندر المطيري.
الشوط الاضافي الأول
كالعادة كان الهلال هو صاحب المبادرة في المحاولات بتسديدة قوية من بندر المطيري (4) ما عدا ذلك فان اللعب مال للهدوء حتى جاءت الدقيقة الـ (12) عندما حصل اللاعب شو سونج هو ان على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده اعاقة الكاتو وبالتالي طرده الحكم بالبطاقة الحمراء واحتسب خطأ للهلال من الجهة اليمنى نفذها الشلهوب على رأس عبدالله سليمان الذي عالجها بحرفنة، ولكن القائم الايسر اناب عن الكوريين ومنع الهدف الذهبي (13) لينتهي الشوط الاضافي الاول بالتعادل.
الشوط الاضافي الثاني
وفي الشوط الاضافي واصل الهلال ضغطه محاولا استغلال عامل النقص في الفريق الكوري وكانت ابرز الكرات الهلالية تسديدة نواف التمياط التي تصدى لها الحارس (29) وايضا مشاركة حارس الفريق الكوري الجنوبي الثاني بارك هوجن كلاعب داخل الملعب على اعتبار ان الفريق الكوري لم يحضر سوى بـ (14) لاعبا الى الرياض واستبدل مدرب كوريا ثلاثة لاعبين آخرهم الحارس بارك الذي شارك كلاعب وانتهى الشوط الاضافي بالتعادل ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.
وجاءت ركلات الترجيح على النحو التالي:
الهلال
1/يوسف الثنيان (ضائعة)
2/بندر المطيري (صدها الحارس)
3/الكولمبي الكاتو (سجل)
4/نواف التمياط (سجل)
سامسونج
1/جونج يونغ هون (سجل)
2/تشو هيوب ديونج (سجل)
3/سون سينج جون (سجل)
4/ سون داي هو (سجل)



سامسونج يجدد تفوقه ويحتفظ باللقب الآسيوي

كتب - عيد الثقيل:

فرط الهلاليون في كأس السوبر الآسيوي البارحة وهو في متناول أيديهم حين واجهو فريقاً يتألف من 14لاعباً ودون مدرب واستطاع لاعبو سامسونج البارحة ان يكسبوا اللقب الاسيوي، حتى تمنكو من الوصول بالمباراة إلى ضربات الترجيح بعد تسجيل الهلال هدفه في شوط المباراة الأول.
واستمر مسلسل اخفاق الكرة السعودية وان كان هذه المرة بمساعدة كولومبية حين أخفق ماتورانا في شوط المباراة الثاني وأجرى عدة تغييرات أضاعت تنظيم الفريق الذي ظهر به في شوط المباراة الأول فأخرج حسين العلي وعمر الغامدي ليشرك بدلاً عنهما يوسف الثنيان وعبدالله المطرف ويبقى ابن جلدته الكاتو الذي (تفنن) البارحة في اضاعة الفرص أمام المرمى ببلادة غريبة رفعت (ضغط) الجماهير الهلالية التي احتشدت في استاد الملك فهد منذ وقت مبكر، لكن الخذلان كان مصيرها في نهاية المباراة. البارحة لم يكن يوم الهلال رغم ان كل أحداث المباراة كانت تشير إلى نهاية زرقاء ولكن اللاعبين رفضوا كل الفرص التي أتيحت لهم بمباركة من مدربهم العبقري ماتورانا. بدأ الهلال المباراة بهجوم مكثف من الدقيقة الأولى وكاد حسين العلي ان يسجل مبكراً في الدقيقة الثالثة ولكن كرته التي لعبها برأسه مرت بجوار القائم وألحقها بكرة أخرى لم يحسن التعامل معها، وواصل الهلال هجومه وسط تراجع من الفريق الكوري الذي تكتل لاعبوه أمام مرماهم، ويحاول التمياط في الدقيقة 34ان يهدد المرمى الكوري بتسديدة عنيفة إلاّ ان الحارس الشهير لي ونرجي كان لها بالمرصاد، ويغزو الكاتو بعدها مباشرة من الجهة اليمنى ويجهز الكرة لحسين العلي الذي لم يحسن التعامل معها جيداً، وكان الهلاليون موعودين مع هدف في الدقيقة 35عندما لعب الشلهوب كرة عرضية جهزها بندر المطيري برأسه للكاتو الذي أكملها برأسه في المرمى الكوري وكاد التمياط ان يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 44عندما سدد الكرة التي وصلته من رأس حسين العلي وهي في الهواء جميلة إلاّ ان العارضة تصدت لها.
وفي الشوط الثاني أشرك ماتورانا الثنيان والمطرف بدلاء لحسين العلي وعمر الغامدي ليفقد الهلال تنظيمه الذي ظهر به في الشوط الأول وبعد مرور عشر دقائق يمرر التمياط كرة ولا أجمل للكاتو الذي واجه المرمى ولعبها بجانب القائم وسط استغراب الجميع.
وكاد التمياط ان يعزز هدف فريقه ولكن رميته البارعة تصدت لها براعة الحارس الكوري وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق يلعب الشلهوب كرة عرضية استقبلها الكاتو بصدره وواجه المرمى إلاّ أنه واصل غباءه وطوح بها عالياً. وجاء دور ماتورانا مجدداً ليظهر للجميع العبقرية الكولومبية فأخرج النزهان وأشرك فيصل الصالح مواصلاً اختراعاته الغريبة. في المقابل تعامل المدرب الكوري مع المباراة بعقلانية فأمن مناطقه الخلفية وحاول الوصول إلى ضربات الترجيح وهو ما توصل إليه، فلعب الفريقان أشواطاً إضافية طرد خلالها لاعب الفريق الكوري سونغ هوان لمخاشنته الكاتو في الجهة اليمنى، لينفد الشلهوب الخطأ ويلعب الكرة لرأس عبدالله سليمان إلاّ ان القائم تصدى للكرة. لتعود للكاتو وأمامه المرمى خالياً إلاّ أنه أصر على بلادته فطوح بالكرة عالياً. ولم يستطع الهلاليون استثمار النقص الكوري لتصل المباراة لضربات الترجيح فأضاع الثنيان وبندر المطيري وسجل التمياط في حين لم يتمكن حسن العتيبي من صد الضربات الترجيحية الأربع لصالح الفريق الكوري ليتوج سامسونج بطلاً للسوبر ويتسلم كأسه من نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد وترك جائزة الفريق المثالي لمضيفه الهلال فيما حقق نواف التمياط جائزة أفضل لاعب.

الأمير سعود بن تركي يعد جماهير الهلال بلقاء مفتوح ويقول: ماتورانا يتحمل خسارة السوبر!!

كتب - سطام النفيسة:
كشف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال عن نية الإدارة بإتاحة لقاء مفتوح مع جماهير النادي سيتم من خلال هذا اللقاء مكاشفة الجماهير والحديث معهم بصراحة عن كل ما يتعلق بأحوال البيت الهلالي سواء قبل المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوية أو ما بعدها وأكد الأمير سعود ان هناك تقريراً خاصاً سيتم إعداده ويتعلق باللاعبين الأجانب ومشكلة اللاعب عبدالله الجمعان الذي غادر معسكر فريقه قبل لقاء سامسونج وأكد الأمير سعود بن تركي أنه سيتحدث عن استقالته التي تناولتها جميع وسائل الإعلام في الفترة الماضية. كما سيتم الإعلان خلال هذا اللقاء عن العقوبة التي ستصدر بحق اللاعب عبدالله الجمعان وعن المسؤولية الملقاة على عاتق الإدارة بسبب عدم جلب لاعبين أجانب للمباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوي أمام سامسونج قال الأمير سعود ان الفريق الهلالي كان لديه ظروف عديدة وآخرها مشكلة اللاعب عبدالله الجمعان ومع بداية الاستعداد لبطولة السوبر كنا لن نرى ان هناك حاجة إلى لاعبين أجانب ولكن مع الوقت بدأ المشاكل تتوالى وآخرها الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين، وكما قلت أيضاً مشكلة الجمعان وعن اجتماع أعضاء الشرف قال الأمير سعود انه سيتحدث مع الأعضاء الهلاليين حول نتائج الاجتماع الرباعي الذي تم قبل فترة وعن وجود أيدي خفية سعت لاسقاط النادي في الوقت الذي سبق المباراة النهائية أمام سامسونج قال الأمير سعود ان أيدي جماهيرنا أقوى من جميع الأيدي الخفية وبهذه المناسبة أتقدم لجماهيرنا العريضة التي وقفت معنا بالاعتذار وأقول لهم أننا إن شاء الله سنعوضهم في البطولات القادمة وأكد رئيس الهلال ان المدرب ماتورانا سيخضع لمساءلة فنية بخصوص استبداله للاعب حسين العلي وقال الأمير سعود أنه من الصعب ان تتحدث عن كل شيء خاصة بعد الخسارة ولكن إذا كان هناك تقصير من أحد فيجب على جماهيرنا ان تعرف الحقيقة.
وأكد الأمير سعود ان مباراة سامسونج هي أسوأ مباراة لعبها الهلال في تاريخه للنهائيات وعن رأيه بأداء الفريق الفني قال الأمير سعود: ان الهلال كان الأفضل في مباراة الذهاب وحتى في مباراة الإياب كنا الأفضل ولكن كان هناك تقصير في عدم استغلال بعض نقاط الضعف في صفوف الفريق الكوري.

ماتورانا: الكاتو ضيع البطولة!!

كتب - سلطان العتيبي:
برر مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا خسارة لقب السوبر الآسيوي بسوء الحظ الذي لازم لاعبي الهلال طوال فترات هذه المباراة وقال سيطرنا على جميع مجريات المباراة بشوطيها الأول والثاني والحصتين الإضافيتين ولكن مهاجمونا لم يوفقوا في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم. وأضاف ماتورانا انه راضي عن أداء الهلال في هذه المباراة فالاعبون قدموا كل ما لديهم وكان الطرف الأفضل في هذه المباراة وبشكل عام أرى أن الهلال هو الذي لعب بينما فاز سامسونج باللقب وهذا الفوز لم يأت عن جدارة بل جاء بركلات الحظ الترجيحية .وختم ماتورانا حديثه بقوله إننا يجب أن ننسى هذه الخسارة ونلتفت للمنافسات القادمة وأنا أرى أننا نسير بخطوات صحيحة وسيكون الفريق أفضل في المستقبل.

الهلال يستنجد بثلاثة قبل كأس الامير فيصل بن فهد
كتب ـ سطام النفيسة:
اشعرت ادارة النادي اللاعبين احمد مجرشي ومحمد صديق واحمدالمطرف باهمية عودتهم للفريق ومزاولة تدريبات الفريق اعتباراً من المرحلة القادمة وجاءت رغبة الهلاليين بخصوص عودتهم بعد قرار الاتحاد السعوي الجديد والمتعلق بمشاركة لاعبين تحت 23سنة في بطولة الامير فيصل بن فهد يذكر ان ادارة النادي استغنت عن اللاعبين الثلاثة قبل عدة اسابيع وقد تواجد امس بمقرر النادي اللاعب احمد مجرشي استعداداً لانتظامه في التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين..

أخر الصيد

* يدعي الاخلاص وحبه للنادي وفي النهاية رفض صاحب التجلية الشهيرة الالتحاق بالمعسكر ما لم يتسلم مستحقاته!!
* يدعون التجديد وعندما يأتي وقت (الترشيح) للبطولة الدولية تعلن نفس الاسماء نتيجة المجاملة الزائدة!!
* يبدو ان الاخ يعتقد انه شغال في مجلس الامن عندما قال انه عمل بسلام!!
* الجماعة ضربوا بمكانة نائب الرئيس عرض الحائط وصاحبنا مازال ينتقل باحاديثه من مطبوعة الى اخرى!!
* ادارة النادي الغربي وضعت حول التصريحات القوية للمدرب الاوروبي الجديد اكثر من علامة استفهام خاصة انها تعودت على التدخل في عمل المدربين السابقين!!
* اصبحت الاقتراحات (موضة) الكل يريد التباهي بها امام الرأي العام ومن كثرتها صار القارىء لا يلقي لها بالاً!!
* لاعب الوسط اصبح في وضع لا يحسد عليه بعدما تحولت الاغراءات التي تلقاها الى (مماطلات) والخوف ان لا ينال عنب اليمن ولا بلح الشام!!
* للرفع من معنوياته بعدما تجاوزه الاختيار اصبح لا ينعته إلا بلقب (البروفيسور) بينما الواقع يقول انه (بروفيسور) في النكبات فقط!!
* لغرض في نفس يعقوب استمر على مهاجمته للجنة الفنية بهدف تخويفها وان تكون كالخاتم في اصبعه قبل بداية الموسم الجديد!!
* هذه المرة انتقلت (المساومة) من اللاعبين الى الاداريين والضحية الفريق الكبير!!
*الجماهير ودعت الفريق بعبارة انتبهوا من (العقارب) في المعسكر الجديد!!
* من مساومة الى ناديه الى المطالبة بقيد اسمه في الكشوفات بعدما شاهدالعين الحمراء!!
* استقالة الطبيب سبقت البعثة الى مقر المعسكر وعندما حاولوا اغراءه برواتبه المتبقية حتي يحضر قال لهم (اعتبروها تبرعاً مني لخزينة النادي!!
* المدرب اللاتيني اصبح يفكر بالاعتذار عن تكملة المهمة والمح للمقربين منه أن الاجواء لا تشجعه على العمل!!

قول على قول

الهلال لم يفاوضني
حسين عبدالغني

يارجال كل ما (طفر) لاعب لو في المريخ قال الهلال فاوضني!!


يهمني رضا جماهير الاتحاد
احمد جميل

راضين بس اطلع منها!!


لسنا على "مزاج" الخثران!
مسؤول شبابي

قبله (سعيد زاهر) مسك الباب ورصيده سيكل 24!!


برنامج الاهلي الجديد لا يستطيع عليه ما نشستر يونايتد
ديمتري

برنامج.. مسلسل.. المهم (يصقعون) الاتحاد وتصير داهية في نظرهم!


محتار بين الاستمرار او الاعتزال
علي الطريفي

ياشين غرور الحكام!


طوال حياتي الرياضية وأنا اعمل بسلام
الحكم محمدالسويل

وعساك تسلم!!



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 20/07/2002 عند الساعة » 05:00 AM
  #2  
قديم 20/07/2002, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808



أمريكا سرقت لعبتنا!!

هذا ما يقوله "روبرت ساميلسون".. حيث كتب في جريدة "واشنطن بوست" الثلاثاء 2002/6/4مقالاً بعنوان " We're Stealing Their Game" أكد فيه ان المنتخب الأمريكي سيحصل قريباً على كأس العالم لكرة القدم. واسمحوا لي ان اتفق معه في توقعه لان أمريكا تسير على الطريق الصحيح في التخطيط طويل الاجل لبناء فرق ومنتخبات كرة القدم (اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم). ولابد هنا من الإشارة إلا ان لعبتنا الشعبية الأولى تسمى في أمريكي "Soccer" لان كرة القدم الأمريكية هي لعبة مختلفة تماماً تلعب باليد ولا تلعب بالقدم إلا في ثلاث حالات فقط لا ينفذها إلا لاعبان اثنان متخصصان في كل فريق.
يقول الكاتب بأن أمريكا ستسرق الاضواء من جميع المنتخبات العالمية لان كرة القدم "Soccer" هي الآن اللعبة الشعبية الثانية - بعد كرة السلة - بين الشباب.. حيث يمارسها سبعة ملايين وسبعمائة ألف لاعب ممن تتراوح أعمارهم من 6- 17سنة. وهنا بيت القصيد ومن هنا يكون البناء.
وربما يتذكر القارئ انني كتبت مقالاً بعنوان "محترف سعودي يصنع في أمريكا" تحدثت فيه عن دوري منظم للصغار في ولاية فرجينيا حيث الملاعب والفرق والمسابقات تدار بعقلية احترافية مع وجود مواقع للإنترنت لنقل النتائج والمعلومات والتواصل مع المنظمين. ولا شك ان الولايات الاخرى تملك نفس الإمكانيات والتنظيم الذي سيصنع لامريكا مجداً قادماً تسيطر به على لعبتنا الشعبية التي تسرق أمام أعيننا ونحن نضيع الفرصة تلو الفرصة في الاستفادة من التجارب الناجحة في أمريكا وغيرها.
تذكرت مقال "ساميلسون" حين تشرفت بحضور المباراة الختامية لدورة في كرة القدم أقامتها "القرية الرياضية" بالرياض خصصت للصغار الذين قسموا على فرق تحمل أسماء وشعارات منتخبات كأس العالم.
وقد سعدت بمشاهدة عدد من الموهوبين أمثال نايف ويوسف أبناء الكابتن عبدالله الجربوع وكذلك حارس المرمى عبدالمحسن خالد الحزام.. وكنت أتمنى مشاهدة الحائز على جائزة أفضل لاعب بالدورة عبدالله الصغير الذي لم يشارك في المباراة الختامية. ولكنني تساءلت ما هو مصير هذه المواهب؟؟
وكانت الإجابة غامضة في ظل غياب القنوات الرسمية التي تستوعب المواهب الصغيرة.. حيث تعاني الرياضة المدرسية من فقر شديد في ظل حصة الرياضة اليتيمة وندرة الملاعب وغياب دوري المدارس.
يضاف إلى ذلك ضعف الموارد المادية للاندية الذي اثر على مدارس البراعم. والحديث عن البراعم يذكرني بمشروع تقدم به المدرب الوطني "محمد المريشد" لإنشاء مدرسة براعم في نفس القرية الرياضية وحصل على توصيات إيجابية من لجنة الاحتراف، ولازلنا ننتظر هذا المشروع وامثاله على أرض الواقع. فنحن نبطئ الخطى في رعاية البراعم في الوقت الذي يركض فيه غيرنا.. وإذا لم نتدارك الامر فإن مستقبل كرة القدم السعودية في خطر. الامل كبير وثقتنا بالمسؤول أكبر.. وعلى دروب الخير نلتقي.



الأمير سعود بن تركي مقدماً اعتذاره للجماهير الهلالية:
الغياب الإداري لا دخل له في الخسارة ولكن!!
المدرب أخطأ بإخراج العلي... وسنكشف أسباب غياب الجمعان


* كتب أحمد العجلان:
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي الهلال اعتذاره الشديد لجماهير نادي الهلال على خسارة فريقها في نهائي كأس السوبر الآسيوية ووصف سموه النهائي بأنه الأسوأ في تاريخ نادي الهلال.
وكشف سموه عن مصارحة سوف تكون بين الإدارة الهلالية والجماهير في اجتماع يجمع الطرفين.
وتطرق سموه للأمور الفنية حيث قال: ان المدرب استعجل في استبدال حسين العلي! ورفض سموه أن يكون للغياب الإداري دور وقال: دائماً عند الخسارة تكون الإدارة هي السبب وعندما نكسب البطولات يتجاهل البعض عمل الإدارة، وشدد سموه على أن يد الجماهير الهلالية هي الأعلى دائماً في ردٍ حول إذا ما كان هناك أيدٍ خفية حاولت ان تؤثر على الهلال بإبعاد عبدالله الجمعان عن النهائي، واوضح سموه ان الامور ستبدو اكثر وضوحا في تقارير ستكشفها الإدارة للجماهير وسيكون فيها كشف لأسباب غياب الجمعان، وامتدح سموه مستوى اللاعبين، وقال فقط في هذا النهائي لم نوفق واختتم سموه حديثه بالاعتذار مجدداً للجماهير الهلالية مؤكداً انهم هم وقود الهلال الحقيقي.

الهلال فرط بكل فرص الفوز وخسر بطولة سهلة

* كتب نبيل العبودي:
ساهمت أخطاء المدرب الهلالي ماتورانا وبشكل كبير في ضياع لقب السوبر الآسيوي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الهلال وذلك بتغييراته الخاطئة وإبعاده للمهاجم حسين العلي مع بداية الشوط الثاني والذي كان الهلاليون بحاجة ماسة إلى خدماته في الشوط الثاني لحسم اللقاء لمصلحتهم خاصة وان الفريق كان متقدما بهدف وبحاجة إلى تفعيل الدور الهجومي لزيادة الحصيلة خاصة وان البديل وهو المطرف لا يستطيع تقديم الدور الهجومي بالمستوى نفسه الذي كان يمكن ان يقدمه حسين العلي خاصة وان القائد يوسف الثنيان الذي لعب بديلاً للغامدي سيزيد من الفاعلية الهجومية بمساهمة في صناعة اللعب وبقاء العلي كان سيزيد الضغط على الدفاع الكوري خاصة وان الأداء الهجومي الهلالي كان أفضل في الشوط الثاني من المباراة وسنح الكثير من الفرص التي أهدرها الكاتو برعونته وعدم استغلاله للكرات كما يجب أمام المرمى الكوري.
ذلك الخطأ الكبير الذي وقع فيه المدرب الهلالي ساهم مع النقص الكبير لنجوم الفريق في ضياع اللقب السوبر الذي كان في متناول يده.
ولم تنجح المحاولات الهلالية والتفوق الذي كان عليه الفريق وسيطرته الميدانية التي كانت تحتاج إلى التركيز والفاعلية خاصة والكاتو يهدد الفرص الهلالية الواحدة تلو الأخرى وكذلك وقوف القائم والعارضة للمرمى الكوري أمام كرتين هلاليتين خطرتين.
لم يكن بالإمكان أفضل مما كان من جانب الهلاليين ولاعبيه في ظل تواضع الاستعدادات لهذه البطولة الهامة وافتقاده للحضور الإداري الذي غاب في وقت كان يحتاج إليه اللاعبون.
قدم الهلاليون كل جهودهم كلاعبين وقدموا ما يمكن ان يقدموه وسط النقص والغياب الكبير لنجومه الدوليين فظهر بصورة تتوافق وإمكانات لاعبيه وبخاصة البدلاء لهؤلاء النجوم.
خسر الهلاليون اللقب والسوبر الآسيوي الذي كان في متناول أيديهم وبطريقة بيدي لا بيد عمرو غياب اداري وتواضع في الاستعدادات لا يتوافق وأهمية البطولة.. وأخيراً أخطاء المدرب الفادحة باخراجه لأبرز أوراقه الهجومية في الوضع الراهن والذي يعيشه الفريق.
الشوط الأول
* بدأت المباراة بداية سريعة من جانب الفريق الهلالي الذي اتبع الأسلوب الهجومي منذ الثواني الأولى من المباراة فكان أول تهديد هلالي لمرمى سامسونج مع مطلع الدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية لعبها النزهان على رأس حسين العلي مرت بجوار القائم الأيمن.
في الوقت الذي اتضح مدى اعتماد الفريق الكوري على التحفظ الدفاعي ومحاولة قطع الطريق على الفريق الهلالي قبل الوصول إلى المرمى أو المنطقة الدفاعية وذلك حفاظا على التقدم الذي يسير لمصلحته بهدفه في لقاء السبق.
هذا التحفظ اعطى الهلال فرصة كبيرة للتقدم وتهديد المرمى الكوري حيث عاد حسين العلي للطريقة نفسها ومن كرة عرضية من النزهان لعبها برأسه امسك بها الحارس اعقبها كرة تناقلها الهلاليون فيما بينهم تصل إلى الشلهوب الذي لعبها عرضية إلى حسين العلي أيضا برأسه اعتلت العارضة.
لتظل الأفضلية تسير لمصلحة الفريق الهلالي خلال ربع الساعة الأول من المباراة وسط محاولات هلالية حثيثة للوصول إلى المرمى الكوري الذي كان يواجه بمحاولات كورية لتعطيل اللعب واضاعة الوقت.
وكذلك الاخطاء الكثيرة المرتكبة ضد لاعبي الهلال والتي لم يستفد منها كما يجب فكان لاعبو الفريقين في منتصف ملعب سامسونج اغلب فترات هذا الشوط.
ومع مرور الوقت كانت المحاولات الهلالية قائمة وان افتقدت إلى الفاعلية الهجومية المطلوبة.
لتمر نصف ساعة سلبية من حيث النتيجة وان بقيت المحاولات الهلالية قائمة وبحاجة إلى الدعم والكثافة العددية في المنطقة الخلفية لملعب سامسونج الذي بقي يعتمد على الكرات العكسية المرتدة التي كانت قليلة جدا خلال هذا الشوط.
ليعود الهلاليون لتهديد المرمى الكوري من جديد بكرة من الكاتو إلى حسين العلي الذي حاول التسديد ولكنها ارتدت من الدفاع إلى ضربة ركنية.
هدف هلالي
الضربة الركنية الهلالية نفذت بطريقة جيدة إلى خالد عزيز الذي لعبها عرضية جميلة إلى المطيري برأسه إلى الكاتو الذي حولها برأسه داخل المرمى هدفاً هلالياً جميلاً اعاد التوازن واستعاد الثقة للهلاليين الذين صاحب اداءهم السرعة للحصول على هدف السبق الذي حصل عليه الهلاليون نتيجة لسيطرتهم الميدانية الكاملة على اللقاء.
وان شهدت الدقيقة التي تلت الهدف الهلالي مباشرة اخطر كرة لسامسونج بعد خطأ نفذ بطريقة جيدة حاول شوسو معالجتها برأسه إلا انها اعتلت العارضة وكانت هي الأخطر والوحيدة للفريق الكوري في هذا الشوط.
ويباغت التمياط الحارس الكوري الدولي لي وون جي بتسديدة قوية على الطاير اصطدمت بالعارضة وترتد إلى الملعب لم تجد المتابع لهذه الكرة التي حركت مشاعر الجماهير الهلالية وقبلهم اللاعبون بعد الهدوء الذي صاحب الأداء عقب تسجيل الهلال لهدف السبق.
ولم تتوقف المحاولات الهلالية عند هذا الحد بل ظلت قائمة واستمر الأداء الهجومي وكاد معه الهلاليون أن يضيفوا هدفا ثانيا وكذلك تعرض الكاتو لشد من القميص داخل المنطقة يستوجب ركلة جزائية لم يشاهدها الحكم السوري تاج الدين، ومن ابرز احداث الدقائق الثلاث المحتسبة كوقت بدل ضائع لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.
وعموماً كان الشوط الأول هلالياً في اغلب فتراته وظهرت السيطرة واضحة لمصلحته وان افتقدت هذه السيطرة الهلالية للفاعلية الهجومية المطلوبة وان تغيرت الطريقة التي لعب بها ماتورانا لقاء الأمس عن لقاء الذهاب بدخول الكاتو صاحب الهدف إلى جانب حسين العلي وخروج فيصل الصالح لتكون الطريقة 4/4/2 وهي الطريقة التي لعب بها الهلال اللقاء بخلاف الطريقة التي اعتمدها اللقاء الأول 4/5/1.
وكان الهلاليون يحتاجون إلى التركيز أكثر داخل منطقة الجزاء الكورية لو حدث في هذا الشوط لخرج الهلال بأكثر من هدف خاصة وان الفريق الكوري كان يعتمد بشكل واضح على المخاشنة والتي تساهل معها الحكم السوري تاج الدين ولم تظهر البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة كانت من نصيب تشو جاي مين.
الشوط الثاني
الشوط الثاني من المباراة استهله المدرب الهلالي ماتورانا دفعة واحدة بدخول الثنيان والمطرف بدلاً من حسين العلي والغامدي.
وبالأسلوب نفسه الذي بدأه الهلاليون المباراة بدأوا به الشوط الثاني وهو الأسلوب الهجومي والذي مع الدقيقة الأولى من هذا الشوط كانت أولى المحاولات الهلالية بعرضية من الصويلح إلى الكاتو برأسه اعتلت العارضة.
وكرة أخرى من المطرف إلى الكاتو المتسلل واجه ذلك الفريق الكوري بالأسلوب نفسه الذي كان عليه في الشوط الأول وبعد التحفظ الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة ليعود الهلاليون بقيادة يوسف الثنيان بكرة لعبها إلى الكاتو الذي سدد وأمسك بها الحارس، وعلى الرغم من التقدم الهلالي بهدف بقيت محاولات سامسونج في تعطيل اللعب بقيادة القائد الذي كان يدعي الإصابة والخروج للعلاج والدخول بعد ان اذن مما أستوجب حصوله على بطاقة صفراء نالها كابتن الفريق بارك هون ها وهي الطريقة التي لم يجد الكوريون بديلاً عنها للحد من الضغط الهلالي والتقدم والأسلوب الهجومي المتبع له.
وبعد هدوء نسبي تعود المحاولات الهلالية من خلال كرة هلالية انطلق بها النزهان وسدد من على رأس ال18 مرت بجوار القائم بعد عشر دقائق فقط.
ليعود الكاتو ويهدر أثمن الفرص الهلالية على الاطلاق بكرة من التمياط إلى الكاتو تخطت الحارس لتمر بجوار القائم وتضيع فرصة هلالية محققة ومواتية للتسجيل.
لتبقى الأفضلية هلالية بحتة وهجومه المتواصل على المرمى الكوري وسط تساقط عدد من اللاعبين الكوريين في محاولة لاضاعة الوقت ومخاشنات متواصلة من الدفاع الكوري والذي حصل معه المدافع شو سونج هوان على بطاقة صفراء وخطأ مرتكب ضد الثنيان نفذه المطيري بتسديدة قوية أمسك بها الحارس الكوري.
لتبقى المحاولات الهلالية تعتمد بشكل كبير على ارسال الكرات إلى الكاتو والتي أثمرت عن خطأ لمصلحة الهلال على رأس القائم الذي استغله الكوريون لاضاعة الوقت أكثر وكان المدافع الكوري كيم يوو جن قد منح بطاقة صفراء رابعة كدلالة واضحة على ان الفريق يسعى إلى تعطيل اللعب بأي أسلوب شرعي كان أو غير شرعي للحد من التفوق الهلالي الصريح والذي كان يواجه بشكل متواصل بخشونة كورية متعمدة للحد من الانطلاقات الهلالية.
لتشهد الدقيقة ال33 من هذا الشوط كرة هلالية خطرة لعبها النزهان من خطأ لمصلحة الهلال على رأس التمياط تصدى لها الحارس الكوري وأبعدها من أقصى الزاوية، والتي معها مال الهلاليون فيها للهدوء لتشهد بعدها كرة كورية خطرة عرضية التقطها حسن العتيبي بطريقة جميلة.
ليعود التمياط بكرة تخطى بها أكثر من لاعب ليلعبها عرضية على خط الستة تجاوزت الثنيان المندفع لتضيع فرصة هلالية من جديد.
اعقبها الكاتو بإهداره لأثمن الفرص الهلالية على الاطلاق عندما وصلته كرة من الشلهوب جهزها على صدره وطوح بها بعيداً وعالية عن المرمى.
ليرمي ماتورانا بآخر أوراقه بدخول فيصل الصالح بديلاً لمحمد النزهان وذلك لاستغلال التقدم الهلالي وزيادة الفاعلية الهجومية.
فعاد الهلال بكرة تناولها التمياط والشلهوب ليسدد الثاني الكرة أمسك بها الحارس.
ومع ازدياد الشد العصبي للفريق الكوري يحصل الكابتن الذي استبدل على بطاقة حمراء بعد ان كان قد سبقه حصوله على بطاقة صفراء.
لتشهد الدقيقة الأخيرة ضربة ركنية للفريق الكوري بعد كرة من خطأ أبعدها عزيز إلى ركنية ليعلن الحكم السوري عن ست دقائق كوقت بدل ضائع كدليل على المحاولات الكورية المستمرة لإضاعة الوقت.
هذه الدقائق شهدت فورة كورية وهجوماً على المرمى الهلالي وان كانت الدقيقة الأخيرة قد أعطت الأفضلية للهلال الذي شهد أكثر من طلعة هجومية لم يكتب لها النجاح فكان لابد من تحديد الوقت إلى شوطين إضافيين كون النتيجة كانت لصالح الهلال بهدف يتيم وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الذهاب لصالح الفريق الكوري.
الشوط الإضافي الأول
* الشوط الاضافي الأول كان امتداداً للشوطين الأصليين حيث شهد في الدقائق الأولى كرة هلالية تبادلها أكثر من لاعب تصل إلى الكاتو الذي لعبها عرضية بيد الحارس.
ومع المحاولات الهلالية المستمرة يسدد المطيري كرة قوية من منتصف الملعب الكوري أمسك بها الحارس مرة أخرى.
المحاولات الهلالية كانت تواجهها محاولات كورية مستميتة لاضاعة الوقت وايصال المباراة إلى ركلات الترجيح وكذلك الاعتماد على الكرات العكسية المرتدة التي نال معها الصويلح البطاقة الصفراء التي سبقه في الحصول عليها فيصل الصالح في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة.
لكن المدافع الكوري شوسونج هوان نال البطاقة الصفراء الثانية بعد أن سبق أن حصل على الصفراء بعد مخاشنته المتعمدة مع الكاتو ليحتسب خطأ لمصلحة الهلال نفذه الشلهوب على رأس السليمان اصطدمت بالقائم لترتد إلى الكاتو على خط الستة وسددها برعونة اعتلت العارضة ليضيع هدف هلالي آخر كان من الممكن أن يحسم اللقاء بهدف ذهبي.
ولكن هذا لم يحدث لينتهي الشوط الاضافي الأول بنفس النتيجة ويحتكم إلى شوط اضافي ثانٍ.
الإضافي الثاني
الشوط الإضافي الثاني كان الفرصة الأخيرة للهلال لاستغلال النقص الكوري بطرد مدافعه وتحويله إلى مصلحته إيجابياً.
فبقيت المباراة تدور رحاها وسط الملعب الكوري الذي مال لاعبوه إلى تكثيف منطقته الدفاعية بأكبر عدد من لاعبيه للقضاء على النقص الذي يعانيه والوصول بها إلى الترجيح.
وقد نجح الفريق الكوري في مساعيه بعد ان أهدرت جميع الفرص الهلالية المواتية لحسم اللقاء بالهدف الذهبي ليكون اللجوء إلى ركلات الترجيح هو الفصل لحسم اللقاء.
فبدأ الهلال بقائده يوسف الثنيان الذي أهدر الضربة بمرورها بجانب القائم.
يسدد جونج يونغ هورن فسجل منها هدفاً.
ويأتي الدور من الهلال لبندر المطيري فتصدى لها الحارس الكوري ويسدد تشوهيون دوو الذي سجل هو الآخر. ويسدد الكاتو من الهلال فيسجل أول الأهداف للهلال ويسدد سونج سينج جون ويسجل، ويسدد التمياط من الهلال ويسجل.
ويسدد سون داي هو ويسجل ويحسم اللقاء لمصلحتهم.
من المباراة
* لعب الهلال بحسب امكانات لاعبيه في محاولة لتدارك النقص الذي حدث ولكن لم يكن بالإمكان افضل مما كان.
* ماتورانا اخطأ باخراج العلي.. والكاتو أهدر فرصاً وافرة للتسجيل!!.
* التمياط كان نجم اللقاء الأول بالإضافة للنجم القادم خالد عزيز الذي قدم جهداً خارقاً رغم انها المشاركة الدولية الثانية له مع الفريق.
* الثنيان قدم جهداً جيداً بعد دخوله ولكن لم يثمر عن شيء.
* الغياب الإداري والنقص سببان رئيسيان في ضياع اللقب الآسيوي من الهلاليين.
* الكاتو لا يزال يقدم مستويات لا ترتقي الى الطموحات الهلالية.
* الفريق الكوري نجح في فرض أسلوبه والحصول على مبتغاه وبالتالي الفوز بالطريقة التي اختارها هو!!.
* الحكم السوري تاج الدين فارس تعاطف كثيراً مع حال الفريق الكوري وان كان على حساب الهلال..؟.

ماتورانا يترك الهلال ويغادر إلى كولومبيا

* كتب عبدالله المالكي:
يغادر اليوم السبت مدرب الفريق الهلالي الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا إلى كولومبيا وذلك للاستمتاع بإجازته ولمدة عشرة أيام وسوف يعود ماتورانا بعد الإجازة التي منحها للاعبي الفريق وذلك للإشراف على استعداد الفريق لكأس الأمير فيصل بن فهد التي تنطلق بعد شهر ونصف الشهر من الآن.

جماهير الهلال تطالب الرئيس بالاهتمام بفريقها

طالبت جماهير هلالية عديدة عبر اتصالاتها ب«الجزيرة» من سمو رئيس الهلال الأمير سعود بن تركي بالقرب من الفريق الأول ومتابعته والحفاظ على مكتسباته او اختيار مشرف عام يكفل عدم تكرار الأحداث التي يتعرض لها الهلال في المناسبات الكبيرة، وأبدت هذه الجماهير عتبها على الإدارة ورمت بأسباب الخسارة عليها بسبب بعدها عن الفريق وكثرة مشاكل لاعبيه وعدم وجود صاحب القرار!.



نواف أفضل لاعب في المباراة

حاز اللاعب نواف التمياط على جائزة أفضل لاعب في مباراة البارحة على نهائي كأس السوبر الآسيوي.
وكان نواف قد قدم مباراة كبيرة والعاباً مميزة نالت اعجاب وتقدير الحاضرين الذين صفقوا له كثيرا قبل ان يحصل على اجماع تام من النقاد الذين شاركوا في اختيار أفضل اللاعبين على اختياره أفضل لاعب في المباراة.
وتعتبر هذه الجائزة امتداداً لعدة القاب آسيوية وعربية حققها نواف في الآونة الأخيرة.

المدرب الكوري:
الهلال أفضل فريق سعودي ولكنه لعب الذهاب بشكل أفضل!
ماتورانا: الهلال لعب والحظ خدم سامسونغ


* كتب عبدالله المالكي:
رفض مدرب الهلال الكولومبي ماتورانا الحديث عن ابعاد لاعب الفريق الدولي عبدالله الجمعان عن التشكيلية الأساسية وقال: ماتورانا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة ان هذا الموضوع سوف اناقشه مع الإدارة الهلالية والأسباب التي دعت الى المبارة وخروجه من المعسكر.
كما رفض ماتورانا الحديث عن تغيير المهاجم حسين العلي في بداية شوط المباراة الثاني وقال: هذه أشياء خاصة بي انا كمدرب بالفريق الذي كان طوال 120 دقيقة الأفضل والأكثر سيطرة وجاءتنا فرص عديدة أمام المرمى لم نستغلها واضعنا في الشوط الثاني أكثر من الشوط الأول.
وأبدى ماتورانا قناعته بالمستوى الذي قدمه الفريق، وقال: يجب علينا ان نعترف ان هذه كرة قدم فيها خاسر ومهزوم ولم نكن نستحق الخسارة اطلاقاً فقد لعب الهلال وفاز سامسونغ والبطولة خسرناها بالحظ والتدريبات كانت مكثفة للحصول على الكأس.
وعن عدم تدريب فريقه على ضربات الترجيح قال: هذا غير صحيح فاللاعبون يتدربون بشكل يومي طوال العشرة الأيام الماضية وعلى ضربات الترجيح ولكن الحالة النفسية أثرت في اللاعبين.
من جهة أخرى امتدح مدرب الفريق الكوري الأداء الذي قدمه الفريق الهلالي وقال: رغم هذا المستوى إلا ان مستواه في مباراته الأولى كان الأفضل والأحسن تنظيماً داخل الملعب. وأضاف بقوله: إنني اهنئ المدرب الهلالي ماتورانا على هذا الفريق وقال: لقد اعجبني الهلال كثيراً وعلى الرغم من مقابلتنا لفرق سعودية إلا ان الهلال يعتبر أفضل فريق سعودي.
وعن مستوى التحكيم قال كان جيدا ومرضيا لنا.
كما ان النتيجة كانت مرضية لنا على الرغم من اننا واجهنا ظروف صعبة للغاية فالفريق الأساسي يلعب في هذا اليوم نفسه مباراة في الدوري، وفقدنا العديد من النجوم ولم يكن أمامنا سوى المشاركة ب«14» لاعباً الذين قدموا كل ما عندهم..
وعن الأسلوب الذي لعب به المباراة، قال: لم يكن لدينا سوى هذه الطريقة التي وصلتنا الى الضربات الترجيحية.



ماتورانا يتحدث عن الحظ والكاتو.. ويقول:
اسألوا الإدارة لماذا غاب الجمعان؟


قال مدرب الفريق الهلالي ماتورانا ان فريقه قد لعب جيداً وسيطر على مجريات اللقاء ولكن لاعبيه لم يستطيعوا استغلال الفرص السانحة خاصة في الحصة الثانية من اللقاء.. «وأنا اهنئ لاعبي فريقي على مستواهم الممتاز.. وما حدث لم يكن بيدهم».
وحول تغييراته باحضار الثنيان والمطرف مع بداية الحصة الثانية قال إنها كانت لزيادة نشاط الفريق وقد تحقق ذلك بدليل الفرص العديدة التي تهيأت للفريق كما ان الفريق الخصم لم يهاجم ولم يكن خطراً على مرمى فريقي.
وعن غياب الجمعان وأسباب ذلك قال ماتورانا: اسألوا الإدارة فهي الأدرى والأقدر على الإجابة على هذا السؤال.
وقال ماتورانا: نحن نطمح للكثير ونخطط للأفضل ونتمنى ان يقف التوفيق معنا بعد ان خالفنا أمس وعلينا ان نحسن الفريق ونطوره حتى وإن كان قد خسر بالحظ فقط.

فتح الملفات الزرقاء
علي الصحن


كان من الطبيعي ان يخسر الفريق الهلالي البارحة كأس السوبر، ان استعدادات الفريق لهذا النهائي لم تكن توحي أصلاً بأن الفريق سيكون قادراً على الصمود أساساً أمام البطل الكوري العنيد.
والهلال البارحة كان مجرد «صورة» للفريق الأزرق الذي يعرف جيداً من أين يؤكل الكتف ويدرك جادة البطولات من أسهل دروبها!!.
والهلال البارحة كان مهيئاً للخسارة في أي لحظة من المباراة حتى والفريق الكوري يترنح ويتساقط لاعبوه الواحد تلو الآخر جراء الارهاق الذي أصيبوا به من الضغط الهلالي الذي لم يكن يدرك ماذا يفعل ولا فائدة منه!!
.. كان البارحة مجرد ركض هلالي عقيم بلا هوية فلا خطة.. ولا أسلوب لعب.. بل اجتهادات لاعبين حاولوا انقاذ ما يمكن انقاذه وبأي صورة كانت!!.
والبارحة أثبت الكولومبي الكاتو انه مجرد مقلب مازال الهلاليون يشربونه حتى وهم يرونه يزهق بعض الجهود والمحاولات بأسلوب طائش تعوده منه الهلاليون الذين لا يعلمون لماذا يصر البعض على تواجده أصلاً!!
وما حدث للهلال البارحة كان ناتجاً طبيعياً للاستعداد الهلالي لهذا النهائي..
فلا لاعبين أجانب عليهم القيمة..
ولا اهتمام إدارياً يليق بالحدث!!
ولا مباريات ودية يتأهب الفريق من خلالها للنهائي!!
ولا.. ولا.. ولا!!
** باعتقادي فإن الهلال الآن بحاجة إلى التفاف شرفي وإداري كبير..
.. فالإصرار على الظروف الحالية سيعقد الأمور ويزيد الطين بلة!!
.. فالفريق يحتاج إلى الكثير حتى يعود لحالته القشيبة التي يعرفه الجميع بها..
.. والفريق أثبت انه بحاجة إلى مبضع الجراح وإجراء غربلة شاملة لصفوفه..
فثمة لاعبون انتهوا.. ولاعبون لم يعد لديهم جديد.. وآخرون يكتفون بضغط المشجع العادي على طريقة لعبهم!!
.. يا هلاليون.. الموسم طويل.. والمنافسون أشداء.. وشكل فريقكم البارحة ينذركم على مستقبل فريقكم..
** والبارحة قالها الكوريون للهلال وبكل صدق.. هلالكم لم يعد مرعباً كما كان!!
** والآن.. لا بد ان يقلب الهلاليون أوراقهم ويدرسون أمورهم بهدوء..
.. فالخسارة ليست نهاية المطاف وإن كانت مؤلمة في ايقاعها وأسلوب حضورها البارحة..
.. لا بد ان يدرس الهلاليون جيداً وعلى سبيل المثال خروج لاعب بمستوى وأهمية عبدالله الجمعان من معسكر الفريق للمباراة النهائية وأسباب ذلك.. فمن يدري فربما كان الجمعان وأنا لا أوافقه على تصرفه يرى انه أحق من الكاتو الذي ابتلي به الهلاليون ويصرون عليه!! وأجبره اخلاصه على الخروج قهراً مما حدث!!
.. الخسارة فتحت الكثير من الملفات.. ولكن من المستفيد؟؟.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 20/07/2002 عند الساعة » 05:01 AM
  #3  
قديم 20/07/2002, 03:57 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
مشكوريييييين

اخر تعديل كان بواسطة » الداود في يوم » 20/07/2002 عند الساعة » 04:03 AM
  #4  
قديم 20/07/2002, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
مشكوووووووووووورين
  #5  
قديم 20/07/2002, 04:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: السـ(الرياض)ـعوديه
مشاركات: 234
مشكورين وما قصرتو



وننتظر البقيه
  #6  
قديم 20/07/2002, 04:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ادارة الأخبار ..
وحظ أوفر للزعيم ..

ملاحظة :
" مشيرا بأن ادارة الهلال ستكشف كل شيء لجماهير الفريق بشفافيتها المعهودة "

نتمنى ذلك ..
  #7  
قديم 20/07/2002, 04:53 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
اههههههههههههههه ياززززززززعيم
اه اه اه اه
  #8  
قديم 20/07/2002, 04:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 314
وش عندك يا....... ( بندر بن محمد ) تحترم جماهير الزعيم وتسوي معهم لقاء اصلا انت منتب فاضي !!! المهم رح اكد الحجز لايفوتك باقي الصيف في سويسرا .
  #9  
قديم 20/07/2002, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
هاردلك يادارة الاخبار وصباح اليوم سعيد إن شاء الله رغم مر الهزيمه.
  #10  
قديم 20/07/2002, 06:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
اااااااااااااااااه يا قلب لا تحزن
مشكووووورين
  #11  
قديم 20/07/2002, 06:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووووووووووووور
  #12  
قديم 20/07/2002, 07:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/03/2002
المكان: مدريد
مشاركات: 157
مشكووووور وماقصرت
  #13  
قديم 20/07/2002, 07:32 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/12/2001
المكان: UsA
مشاركات: 1,346
والله من العام نصيح

وما صدقنا ان اخوانا القطريين فكونا من العله






وفجئه

نجده اساسي في فريقنا



ااااااااااااه يالحسره

بالله هذا الغبي تسمونه محترف

والله ان اي لاعب في السعوديه افضل منه
اقل شئ عقليا ...لان هذا غبي
  #14  
قديم 20/07/2002, 07:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 218
مشكورررين
وهارد لكم على البطوله
  #15  
قديم 20/07/2002, 08:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
الله يعطيكم الفافية مع ان الإخبار ترفع الضغط
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube