#1  
قديم 19/07/2002, 05:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
مقتل وإصابة وأسر أعداد كبيرة من الجنود الروس بينهم جنرال في الشيشان

مقتل 26 عسكرياً روسياً بينهم جنرال في الشيشان
الجمعة 9 ,جمادى الاولى 1423جريدة الجزيرة

* موسكو - قنا:
قتل الثوار الشيشان الجنرال الروسي زومونييف أحد دعاة استمرار الحملة العسكرية على الشيشان وقتل معه 25 جنديا وضابطا روسيا على الأقل يوم أمس الأول الاربعاء. وتمكن الثوار من قتل الجنرال زومونييف أثناء تجوله في الشيشان . وكان قد وصل لموقع فرقة عسكرية ترافقه خمس طائرات عمودية.
وأثناء الاستقبال الذي أعده قائد الفرقة 15 للجنرال زومونيف أطلق الثوار 12 قذيفة هاون على الجنرال زومونييف وأردوه قتيلا ولقي 25 آخرون مصرعهم ما بين ضابط وجندي وأصيبت طائرتان عموديتان من جراء القصف.


أخبار يوم الخميس 8/5/1423 الموافق 18/07/02

كمين لمجموعة النهب والسرقة الروسية

هاجم المجاهدون مجموعة من القوات الروسية يصحبها عدد من المنافقين العملاء كانت قد خرجت من عدد من قرى منطقة فيدنو بعد تفتيشها حيث كمن المجاهدون لهم على الطريق بين ديشني فيدنو وخارتشوي ، وبدأ المجاهدون القتال مستخدمين الرشاشات وقذائف القنابل والألغام الأرضية مما سبب التخبط والرعب في صفوف العدو .
والجدير بالذكر أن طائرة مروحية كانت مصاحبة للمجموعة الروسية قد أصيب بنيران أسلحة المجاهدين إلا إنها لم تسقط مباشرة وإنما ابتعدت والدخان ينبعث منها ، وقد أسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 13 من الجنود الروس والمنافقين العملاء وأصيب قريباً من هذا العدد بجراح .
هذا وقد استشهد في هذه المعركة اثنان من المجاهدين وأصيب 6 من المجاهدين إصابة أحدهم بالغة نسأل الله أن يتقبل شهداءهم ويشفي جرحاهم .

أخبار يوم الأربعاء 7/5/1423 الموافق 17/07/02

كمين أرجون يزيد من مرض الجيش الروسي

نفذ المجاهدون كميناً لمجموعة روسية في طريقها من أرجون إلى العاصمة قروزني حيث فجر المجاهدون ألغاماً موجهة عن بعد وسط هذه المجموعة وأعقب المجاهدون هذه الألغام بوابل من القذائف والرشاشات الخفيفة والثقيلة مما أسفر عن تدمير وإحراق سيارتي جيب وتعطيل آلية بتاير واحدة .
هذا وقد نتج عن هذا الهجوم أيضاً مقتل 3 من الجنود الروس وإصابة عدد كبير منهم بجروح أغلبهم في حالة خطرة ، كما أصيب عدد من المجاهدين بجروح طفيفة ولله الحمد .



هروب مجموعة روسية وأخبار متفرقة

ـ تمكن المجاهدون من قتل 2 من الجنود الروس في فيدنو كانوا ضمن مجموعة روسية بعد أن فجر المجاهدون فيهم لغماً موجها ، ولم يتمالك الباقون من الجنود الروس أنفسهم حيث قاموا بالهرب وتركوا جثة الجنديين .
ـ وقع اشتباك مسلح بين المجاهدين ومجموعة روسية في منطقة المصانع في العاصمة قروزني وقد أسفر الهجوم عن مقتل 4 من الجنود الروس ووقوع جرحى كما دمر المجاهدون شاحنة روسية وعدد من الآليات المدرعة .
ـ اشتبك المجاهدون ومجموعة روسية في منطقة شاتوي بعد أن قام المجاهدون بهجوم وعند عودتهم وقع الاشتباك الذي لم يستمر طويلاً حيث انجلى الاشتباك عن استشهاد اثنين من المجاهدين بينما قتل من الجانب الروسي 7 وأصيب آخرون كما دمرت عدد من الآليات المدرعة .
ـ وقع أحد المنافقين في الأسر وقتل 6 من الجنود الروس عندما هاجم المجاهدون مجموعة روسية في منطقة اتشخوي مرتان ، ولم يصب أحد من المجاهدين ولله الحمد .
ـ يقوم الجنود الروس بأعمال استفزازية من استهزاء وضرب وسرقة ضد المدنيين العزل مناطق عدة وخاصة منطقة سرجنيورت .








جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001

9 جمادى الأولى 1423 - 19 يوليه 2002
صواريخ النورس تتساقط على العاصمة غروزني :
شن المجاهدون قُـبيل فجر هذا اليوم بقيادة القائد حيدر الشيشاني المسؤول عن العاصمة وضواحيها هجوماً مكثفاً على العاصمة غروزني بواسطة صواريخ(( النورس )) من اتجهات متعددة ، استهدف القصف مراكز الشرطة وقوات الأمون وبعض من مراكز القوات العميلة ، أستمر القصف المكثف لمدة ساعة متواصلة حيث أشتعلت النيران في أغلب هذه المراكز , ولم نعلم حتى الآن خسائر القوات الروسية والعميلة من جراء هذا القصف المكثف . نسأل الله العلي القدير أن يسدد رمي المجاهدين .
جمادى الأولى 1423 - 17 يوليه 2002
مصرع الجنرال الروسي زومونييف على يد المجاهدين :
كم نحن سعداء بمقتل الإرهابي خطاب .. هذا ماكنا نتمناه ونريده منذ سنوات .. بهذه الكلمات أفتتح الجنرال زومونييف الحفل الذي أقامه في موسكو بمناسبة مقتل سيف الإسلام خطاب ، كان هذا العلج عليه لعنة الله من أشد المؤيدين لإستمرار الحملة العسكرية الظالمة في الشيشان لتطهيرها من الأرهابيين كما يزعم ، ولكن الله سبحانه وتعالى يُمهل ولايُـهمل ..

وفي أثناء جولاته المعتاد عليها لتحريض الضباط والجنود الروس لمقاومة الأرهابيين في الشيشان كما يزعم ، وصلت الأخبار إلى أسود الله أن هذا العلج سوف يصل إلى الفرقة 15 القريبة من العاصمة غروزني في الساعة العاشرة صباحاً من هذا اليوم ، واستعدوا لهذه الزيارة بقذائف الهاون 120 ملم ، وماهي إلاّ لحظات حتى وصلت خمس طائرات عامودية وبصحبتها هذا الجنرال .. وفي أثناء الإستقبال الحافل الذي أعده قائد الفرقة 15 لهذا الجنرال وبينما هو يصافح ضباط صف بدأ المجاهدين بإرسال 12 قديفة هاون 120 ملم على هذا العلج المتكبر وجنوده ، سقطت قذيفتين عليه مباشرة وتناثرت أشلائه العفنه عليه لعنة الله ، قتل 25 مابين ضابط وجندي وأصيبت طائرتين عامودية من جرّاء القصف الذي كما قال سبحانه وتعالى (( ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى )) وكالعادة لحظات ووصلت الطائرات النفاثة وحصدت المنطقه بأكملها ، لكن الحمدلله أن المجاهدين قد تمكنوا من الرجوع إلى قواعدهم سالمين .

نفيد أن قناة ORT الروسية قد نقلت خبر مصرع هذا الجنرال عليه لعنة الله ... ونفيد أيضاً أن هذا الجنرال السادس الذي يلقى مصرعه على يد أسود الشيشان .












جميع الحقوق محفوظة لشبكة وآ اسلاماه الإخبارية



اخر تعديل كان بواسطة » ابومحمد2001 في يوم » 19/07/2002 عند الساعة » 05:11 PM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube