المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/07/2002, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 9/5/1423 من الصحف



الامير عبدالله بن مساعد:
الجماهير ستحسمها وهذا شرطي لرئاسة الهلال

صرح صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال تصريحا قال فيه: انا متفائل جدا بالفوز اليوم وخصوصا عند حضور جماهير الزعيم الكبيرة التي تعودنا منها الوقوف مع فريقها فالمعروف عنها بأنها جماهير وفية.

وعند سؤاله عن غياب الثلاثي الدعيع وسامي والدوخي قال سموه الثلاثي بلا شك لهم بصمتهم وثقلهم في الفريق لكن الموجودين فيهم الخير وقادرين بإذن الله على سد الفراغ وكما شاهدنا في مباراة الذهاب حيث تألق الفريق وخاصة حسن العتيبي.

وعند سؤاله عن ما تناقلته بعض الصحف حول رئاسته لنادي الهلال قال سموه: أنا لم ولن أرشح نفسي لسببين مادية وادارية المادية تعلق بعدم وجود أموال وسيولة في النادي. اما السبب الاداري فيتعلق بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الذين أخروا الهلال كثيرا فهم يضمون اغلب وأبرز اللاعبين في النادي فبسبب هذا الاجراء من الرئاسة خسر الهلال 3 بطولات من خمسة وبصراحة ليس عندي استطاعة ان اصرف اموالي واخسر.

في نهاية التصريح تمنى سموه التوفيق للجميع واحراز اللقب.

الرأي الرياضي
ليلة ساخنه
رجاء الله السلمي

** الليلة تتجه عيوننا نحو استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. هناك سنكون مع الازرق في مهمته الوطنية التي يسعى من خلالها لتحقيق السوبر الآسيوي وتأكيد سيادة الاندية السعودية لأكبر قارات الأرض واستئثارها بالنصيب الأوفر من بطولاتها ليس هذا فحسب بل اعادة الوهج المفقود واستعادة الصورة التي شابها بعض الاهتزاز في المونديال الاخير..

** ولعل الهلال وهو يدخل مواجهة الليلة يدرك حجم وقوة خصمه الذي الى جانب ارتكازه على نتيجة الذهاب يحضر وبلاده بأسرها تعيش نشوة فرح بلغت أوجها بالانجاز المونديالي الاخير.

** وهذه عوامل تدفعنا للترقب في خوف وحذر كبيرين!!

** لكننا رغم ذلك نحمل آمالنا واحلامنا ونتوحد بعواطفنا وميولنا ونتطلع لهذا المساء لعله يقدم لنا فرحا جديدا ينسينا هموم الايام الماضية ويعيدنا لتذوق طعم الانتصارات..

** وفي ذات الوقت وباتجاه الشرق ستخفق قلوبنا المفعمة حبا لهذا الوطن مع الاخضر الشاب وهو يخوض خطوته الثانية في التصفيات الآسيوية بعد ان نجح امام الأردن وخرج بخماسية لاح معها فرح قادم ومستقبل مشرق للكرة السعودية. وبمسافة المساحة الممتدة من الرياض الى الكويت تمتد طموحاتنا وآمالنا وهي ترنو لمساءات الفرح وتنتظر لقب (سوبر) وبطاقة (تأهل) لكننا رغم ذلك لن نبالغ في قدراتنا ولن نسلم بنيل السوبر الآسيوي!! او خطف تذكرة التأهل!!

** فقد علمتنا الايام ان الامنيات وحدها لا تكفي اذا لم يكن لها تجسيد على ارض الواقع لذا على الهلال ان يستميت من اجل الفوز وعلى شباب الاخضر ان يتناسوا فوزهم السابق ويتطلعوا للقادم اما نحن فحديثنا عن الهلال يجب الا يتوجه بطلا قبل موعد التتويج او يهمش خصمه قبل المواجهة او يصوّر لنا ان البطولة باتت في أيدينا وصافرة البداية لم تنطلق بعد.

والحال ذاته ينطبق على الاخضر الشاب فعلينا ألا نحيل خماسيته الى انجاز فريد ولا نضعه في صدارة المجموعة قبل النهاية..

** ثم ان حديثنا عن نتائج هاتين المهمتين وتبعات تلك النتائج يجب الا يغادر اطار الواقعية, فنحن بحاجة لطرح اعلامي يضع الأمور في نصابها ويدفعنا للفوز والانتصار والبناء للمستقبل وليس التضخيم والتهويل قبل الوصول الى غايتنا المنشودة.. نعم علينا ان نفعل ذلك ولنبدأ من مهمة الاخضر(المنتخب) والهلال(الفريق) لعلنا نؤسس لنهج اعلامي يدفعنا للنجاح ويهيئنا للتفوق قبل المهمة ثم يرصد افراحنا بعقلانية ويناقش أخطاءنا بواقعية بعدها..

فهل نبدأ من هاتين المهمتين بطرح اعلامي متوازن?

** أتمنى, فدروس الصيف لازالت ساخنة بسخونة اجواء جدة هذه الايام والعاقل من استفاد من تجاربه الماضية.

أخيراً..

** كيف سيكون هذا المساء? وما الذي ستحمله ليلة الصيف هذه? الساعات القادمة ستكشف كل شيء فقط كم نتوق للفرح لعله يغرد في سماء كرتنا من جديد في ليلة ساخنة كهذه.



الفــــوز وحــــده يــؤهـلــه للقـــب
هـــــــلال "الـــســــــــوبـر" أمـــــام ســـامســونـج

الرياض/اليوم
يشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض اليوم لقاء الاياب بين ممثل المملكة (الهلال) وسامسونـج الكوري على كأس السوبر الآسيوي.. الهلال يدخل لقاء اليوم بطموح كبير في احراز اللقب وتعويض تخلفه صفر ـ 1 وقد استعد مدربه ماتورانا الذي يعتبره تحديا خاصا بالنسبة له لاثبات ذاته امام جماهير المملكة عموما وجماهير الهلال خصوصا التي ترى في "الزعيم" بطلا اوحد.. اما سامسونـج فقد جاء للمملكة بجعبة الهدف اليتيم الذي سيقاتل لاعبوه للحفاظ عليه والعودة الى كوريا بالكأس.

الحذر سلاح ما تورانا الوحيد..
والمدرب الكوري يجهز "الثلاثي" الخطر




الحذر.. الحذر
خرج فريق الهلال من مباراة الذهاب في سوون بنتيجة ايجابية من الناحية المعنوية للفريق الاول الذي دخل اللقاء وجعله اختباره الاول واستطاع مجاراة سامسونج الكوري على ترابه وعلى مرأى من جمهوه وهو صنيع جيد لكن الحقيقة ان النتيجة خطيرة على الهلاليين فامامه حواجز اليوم يجب عليه تخطيها اولها عدم السماح للخصم بتسجيل هدف والبحث عن مرمى الخصم حيث ان الطرف المقابل (الكوري) سيعمل على قطع المشوار على الزعيم بالهجوم والبحث عن هدف وهو ما يجب ان ينتبه له ماتورانا بالعمل على قطع المنافسة على الخصم الذي اتى ليفوز او يتعادل او يسجل هدفا يزيد به قلق الجمهور الهلالي واللاعبون ايضا والجهاز الفني لذا الحذر.. الحذر من الاحتفاليات التي عقبت لقاء الذهاب بان النتيجة مطمئنة بل هي خطيرة جدا اذ قد يكون الهدف مرا على الهلاليين نقول هذا لكي يعلم الهلاليون بانهم امام مهمة صعبة وليست مستحيلة.. الفوز ولا سواه بهدفين مع المحافظة على الشباك نظيفة.
لهيب الجماهير السعودية الطريق للشباك
الظفر بالكأس السوبر الاسيوية في نسخته الاخيرة بات ضرورة ملحة من اي اعتبارات سابقة قبل لقاء الذهاب فالروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني والشارع الرياضي متطلعة لتحقيق الانجاز عطفا على الارتياح النفسي للجميع وبما ان لقاء اليوم سيقام بين جماهير الهلال وعلى ارض الوطن فان الدعوة اليوم موجهة الى جماهير الكرة السعودية عامة والهلالية خاصة لتؤدي واجبها مع ممثل الكرة السعودية لحسم كأس البطولة والابقاء على كأس السوبر سعودية.. نكرر الدعوة لتلقي الجماهير خلف ظهرها الظروف التي صاحبت الفريق الهلالي في مرحلة الاعداد بعد ان كشف الستار الثقة لنجوم الهلال الذين اكدوا انهم اهل للتحدي والحضور الجماهيري يجب ان يلهب المدرجات لتشتد نار الزعيم وتصلى الشباك الكورية فهكذا عهدنا نجوم الزعيم عندما يرون جماهيرهم وهو ما ننتظره مساء اليوم باذن الله.

مراقبة المثلث الكوري
الاوراق مكشوفة ولم يعد شيء خافيا على مدرب الفريق ماتورانا فطريفة الاداء الكوري واضحة تعتمد على الاداء السريع والقوة الجسمانية والتحرك الطولي في المستطيل بتمريرات امامية وفتح الثغرات لارسال كرات عكسية امام المرمى الهلالي ويعتمد في ادائه على الثالوث المكون من دي سانتوس "برازيلي" وبيسكو الروسي وكوجونغ سو واذا ما استطاع ماتورانا وضع حد لتحركات هذا الثالوث فان الخطورة ستقل حتما للفريق الكوري الذي يدخل بروح معنوية جيدة.. وقد يعمل المدرب الكوري على المغامرة والبحث عن هدف في بداية اللقاء يلخبط به اوراق ماتورانا مع فرصة فرض اسلوبهم وادائهم على المباراة.
ويتميز الفريق الكوري باللعب الجماعي المنظم والاداء المتوازن حيث يركز مدربه كيم على الهجوم الخاطف ثم العودة للخلف للاعتماد على الهجمات المعاكسة كما ان دفاعه وحراسته جيدان.

مفاجأة ماتورانا
وعلى هذا يتعين على ماتورانا اعداد خطة يفاجئ بها كيم ولاعبيه الذي اعتاد على ان يحلق باطرافه والبحث عن هدف مبكر يقضي به على ما تبقى لهم من آمال وايقاف اي محاولة كورية للوصول لمرمى حسن العتيبي وذلك عن تنظيم اداء خط الظهر وقيام لاعبي الارتكاز خالد عزيز وعمر الغامدي بمساعدة خط الدفاع.
الفريق الهلالي قدم في لقاء الذهاب اداء جيدا واعتمد الفريق على كثافة منطقة الوسط بخمسة لاعبين ولاعب واحد في المقدمة حسين العلي يسانده التمياط بانطلاقاته من الوسط والشلهوب من الطرف الايسر لكن المتوقع اليوم ان يفاجئ ماتورانا نظيره كيم بطريقة 2/4/4 وهي طريقة يجيدها الفريق تماما وتظهر خطورة الهجوم الذي سيزج به المهاجم الكولمبي الكاتو بجانب حسين العلي وعزيز الغامدي والشلهوب والتمياط قدموا مباراة جيدة دفاعا وهجوما وتبقى مشكلة الظهيرين الصويلح والنزهان اللذين كانت نهايتهما للكرة سيئة .
التمياط احد مفاتيح اللعب
لكن لقاء الليلة يتطلب كما قلنا يقظة في كل شيء حذرا دفاعيا واستغلالا للفرص ومساندة للهجمات من قبل خط الوسط.. وقد يفرض الكوريون رقابة فردية على المهاجمين ولاعبي الوسط المساندين لعدم تمكنهم من قيامهم بمهامهم.. لذلك فاللقاء سيكون مختلفا عن المباراة الماضية فالفريق الكوري يجيد مباغتة الخصم وبناء الهجمات المنظمة المدعمة بالاختراق واذا ما قدم التمياط نفسه اليوم باداء مختلف عن ادائه في مباراة الذهاب واظهر امكانياته وتعاونه مع زملائه خصوصا في خط المقدمة العلي والكاتو فسيكون احد مفاتيح اللعب القوي والفوز الهلالي باذن الله.

يقظة العتيبي مطلوبة
الحارس الشاب حسن العتيبي مطالب اليوم مع بقية زملائه بمضاعفة الجهد واليقظة في المرمى والخروج بتوقيت سليم حتى يستطيع قتل الهجمات الكورية.. ويتدارك ما وقع فيه ـ غلطة وحيدة ـ في مباراة الذهاب ادى لولوج هدف وحيد وانفذ الكثير سواها.
على اي حال ابناء الزعيم قادرون على التفوق والابداع وتشريف الكرة السعودية في هذه المباراة وتجيير النصر وليثقوا بانفسهم وليثقوا بان الجميع خلفهم لتحقيق اللقب.

الغامدي بلهجة الواثق:
سنحرز اللقب رغم قوة وعناد

الرياض/علي يسلم
قال لاعب خط الوسط الهلالي عمر الغامدي عن اللقاء الحاسم مساء اليوم على كأس السوبر الآسيوي امام سامسونج انه لن يكون سهلا لان الهلال لن يقابل فريقا عاديا فهو يملك كل مقومات الفريق الجيد الذي لا يهزم بسهولة وباذن الله تعالى سيقدم الهلال المعروف عنه ويحقق الذهب مع بداية الموسم الجديد واردف لحديثه وانا وجميع زملائى اللاعبين نطالب بوقفه جماهيرية صادقة لنحقق المراد ونظفر بلقب هذه البطولة فالهلال قدم مباراة جيدة في لقاء الذهاب بكوريا امام جماهير سامسونج الكبيرة ونحن نريد وقفة جماهير السعودية عامة والهلالية خاصة ليعتلي الهلال منصات التتويج ويرفع اسم السعودية عاليا.

كانجاز غير مسبوق
الهلاليون موعودون مع الفرح الليلة بالبطولة رقم (16)



الرياض/خالد الجابر
يحلم الهلاليون اليوم الجمعة باضافة بطولة جديدة لقائمة الانجازات التي حققها الزعيم والتي بلغت 15 بطولة خارجية طوال تاريخه منذ مشاركته الرسمية في الساحة الخارجية منذ 15 عاما كانت هي عمر المشاركات الخارجية الهلالية.. واليوم الهلال على موعد مع البطولة رقم 16 عندما يقابل سامسونج الكوري على كأس السوبر الآسيوية اول بطولة خارجية.
اول بطولة خارجية للفريق الهلال كانت بطولة مجلس التعاون الرابعة 1406هـ، في الرياض وحصل الهلال على لقبها في اخر مباراة امام العربي الكويتي عندما كسب بهدف دون مقابل للمهاجم سعد مبارك.

في نسختها الأخيرة
جماهير الهلال تزف فريقها لبطولة السوبر الآسيوية

الرياض/خالد جابر
يشهد درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم نهائي كأس السوبر الآسيوية في نسختها الأخيرة التي تجمع الهلال السعودي بنظيره الكوري سامسونج عند الساعة التاسعة مساء وتوجيه اليوم الدعوة لجماهير الكرة السعودية بصفة عامة والهلالية بصفة خاصة للحضور ومؤازرة الزعيم وزفه للنهائي الآسيوي الكبير عبر بوابة سامسونج الكوري باذن الله.

همام وصل إلى الرياض أمس

ماتورانا يجري تعديلا بالتشكيلة..
والجمعان والثنيان في الاحتياط
الكوريون يعتمدون الغزو من الأطراف..
والتركيز على الهجمة المرتدة



الرياض/علي يسلم

أدى لاعبوا نادي الهلال مساء امس آخر تدريب لهم لملاقاة فريق سامسونج الكوري الجنوبي اليوم على استاد الملك فهد في نهائي كأس السوبر الآسيوي حيث فضل المدرب الكولومبي (ماتورانا) عدم ارهاق اللاعبين واكتفى ببعض التمارين الترفيهية اضافة الى اعطاء تدريبات تكتيكية اعتمدت بالدرجة الاولى على بعض الكرات الثابتة حيث اجرى تبديلات طفيفة للتشكيل الذي لعب مباراة الذهاب وذلك عندما قام باستبدال لاعب الوسط خالد عزيز واشرك بدلا منه الكولومبي الكاتو لتدعيم خط الهجوم رغبة منه في كسب اللقاء واحتفظ بالثنائي الجمعان والثنيان كورقتين رابحتين.
بالمقابل أدى الفريق الكوري تمرينه الاستعدادي الاخير والذي كان مشابها الى حد قريب لنادي الهلال اذ اعتمد مدربه على بعض الجمل التكتيكية والتي ركز فيها على الغزو من الاطراف لاستغلال اندفاع الاظهرة الهلالية في مساندتها للهجمة ووضح حرصه على الاعتماد على الهجمة المرتدة.
يذكر ان محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد وصل الى الرياض امس بدعوة من قبل سمو الامير سلطان بن فهد.

الواقعية والبعد عن الأنانية (سلاحان) نفسيان لحسم اللقاء


الرياض/خالد الجابر
يعتبر الاداء الذي قدمه فريق الهلال في مباراة الذهاب لكأس السوبر الآسيوي امام سامسونج الكوري مقنعا الى درجة كبيرة ومطمئنا للمجموعة التي خاضت اللقاء لكي تقدم في لقاء الاياب اليوم اعلى من ذلك وتحقيق اللقب الآسيوي الكبير.. حيث قدم اللاعبون مستويات جيدة عكست ما يملكه الزعيم من امكانيات للاعبين رغم غياب عناصر الخبرة واكدت قدرتهم الفائقة على حسم الأمور متى ما ارادوا رغم الهفوات البسيطة وفي مقدمتها غلطة العتيبي الوحيدة وهي (الخسارة بهدف) فرصة كافية لاعادة النظر في المباراة وفرصة للمدرب الكولومبي ماتورانا لتأكيده للاعبين بالتفاعل اكثر من مجريات نهائي السوبر خصوصا خط الوسط الذي يحتاج الى اكثر من واقعية وعقلانية في حسم نتيجة المباراة بغض النظر عمن يسجل او يسحم اللقاء بصورة نهائية.
الاداء الهلالي المرضي لجماهيره يحتاج الى المزيد من الواقعية البعيد كل البعد عن الانانية التي قد تعصف ببطولة الفريق الهلالي احق بها يتوج بها عطاءه ويزيد بها الثقة بعناصره امثال خان غرير وفيصل الصالح الذين وقفوا كثيرا في المباراة الماضية وهم على استعداد لاضافة انجاز جديد يسجل للهلايين مع البطولات السابقة.

الزعيم حرم سامسونج فهل يكررها اليوم؟

الرياض/خالد الجابر
سبق لفريق الهلال السعودي ان قابل فريق سامسونج الكوري الجنوبي في كأس البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للاندية في الرياض 1421هـ، وتمكن الهلال من فوزه على الكوريين بهدف مقابل لا شيء سجله البرازيلي سيرجيو تأهل على أثرها الفريق الهلالي للقاء جابيليوا الياباني وكان عقب تلك الخسارة الثقيلة للكوريين ان حرم الهلاليون من وجبة عشاء فاخرة في فندق حياة ريجنسي والتزم معظم طاقم البعثة الكورية عرضهم عقب الخسارة.. نتمنى ان يكرر الهلاليون اليوم نفس السيناريو ويحرم سامسونج.

في حال تحقيقهم الكأس الآسيوية
ادارة الهلال تعد بمكافآت ضخمة للاعبين



الرياض/خالد الجابر
وعدت ادارة نادي الهلال اللاعبين بمكافأة مجزية في حال تحقيقهم لقب كأس السوبر الآسيوية وذلك عن طريق الامير سعود بن تركي رئيس النادي الذي حثهم على تمثيل الكرة السعودية التمثيل المشرف ومضاعفة الجهد بتحقيق انتصار للكرة السعودية اولا وللكرة الهلالية ثانيا يؤكدون بها تزعمهم للقارة الآسيوية ويختمون بها آخر البطولات الآسيوية قبل نظامها الجديد.

رغم الظروف المحيطة به
الهلال يتحدى الصعاب.. رغم (حساسية) الإياب

الرياض/ خالد الجابر
رغم كل الظروف المحيطة بنادي الهلال من مشاكل مع لاعبيه في مسألة تجديد عقودهم والاصابات التي لحقت بنجوم الفريق اصحاب الخبرة الدولية الكبيرة وقلة الاستعداد من ناحية خوض المباريات التجريبية قبل اللقاءين ذهابا وايابا الا ان الجميع يأمل في تغلب الهلال على جميع الظروف خاصة ان جمهوره لا يرضى بغير البطولات.
وسبق للفريق الهلالي ان خاض لقاءات بدون نجومه كما فعل في اليابان امام شيز وحقق نتائج ايجابية وهذا يعطي الامل مجددا للجماهير الهلالية ليبقى التميز الآسيوي هلاليا.

يزج به في لقاء اليوم
الثنيان الورقة (الأخيرة) الرابحة في يد ماتورانا

الرياض/خالد الجابر
بات في حكم المؤكد ان يزج المدرب الكولومبي ماتورانا باللاعب المخضرم يوسف الثنيان اساسيا لقيادة الفريق في نهائى كأس السوبر الآسيوية اليوم امام سامسونج الكوري لانه يحتاج الثنيان كورقة رابحة في صناعة اللعب التي افتقدها الفريق في مباراة الذهاب جراء انانية التمياط والشلهوب والجمعان في صنع فرص حقيقية للمهاجم حسين العلي الذي قطع عنه الماء والكهرباء في لقاء الذهاب.. ومن المنتظر ان يقوم الثنيان بدور مزدوج كلاعب لديه الخبرة الكافية في صناعة الاهداف والتسجيل من كرات ثابتة.

استاد الملك فهد يزرع التفاؤل بين جنباته

الرياض/خالد الجابر
ابدى عدد كبيرمن الهلاليين تفاؤلهم بالفوز الليلة لكأس السوبر الآسيوية وهذا التفاؤل يعود لعدم خسارة الفريق أي بطولة خارجية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض مؤكدين ان درة الملاعب سيحتفل بهم كما احتفل من قبل بالعديد من البطولات التي تزخر بها الخزينة الهلالية بالعديد من البطولات من بينها نهائي كأس السوبر الآسيوية الاخيرة.

العتيبي يعلن التحدي من جديد:
الكوريون لن يهزوا شباكي رغم الضغوط السابقة

الرياض/علي يسلم
اكد حامي عرين الاندية الآسيوية الحارس حسن العتيبي ان البطولة لن تفلت من ايدي الهلاليين لعدة اسباب حيث قال: اتمنى ان يتوج الهلال بلقب هذه البطولة التي تعتبر مهمة بالنسبة لنا لانه بداية موسم جديد فالهلال متأهب من جميع النواحي الفنية واللياقية والمعنوية ولا ينقصنا سوى وقفة الجماهير الهلالية الوفية فعامل الارض والجمهور والجاهزية في صالحنا لتحقيق الذهب وبالنسبة للمباراة الماضية بكوريا فانها كانت مباراة قوية من الطرفين والهدف كان الفرصة الوحيدة التي استطاعوا ان يهزوا بها شباكي ولكن اليوم لن يصلوا لها باذن الله وسيخطف الهلال الذهب من امام الكوريين.

النزهان بثقة عالية:
سنخطف الكأس من أمام أعين الكوريين

الرياض/ علي يسلم
عبر مدافع فريق الهلال محمد النزهان عن مدى ارتياحه لجاهزية فريقه لخوض لقاء الاياب امام سامسونج مساء اليوم على ارض استاد الملك فهد الدولي حيث قال: اليوم وبإذن الله تعالى سيكون يوما ازرق بتحقيق الهلال لقب بطولة السوبر الاسيوي وخطف الذهب من امام اعين الكوريين كما هي عادة الهلاليين والكرة السعودية فهي المتفوقة دائما على الكرة الكروية في جميع البطولات الآسيوية وبمشيئة الله نؤكد ذلك مساء اليوم فالهلال كان يستحق الفوز بمباراة الذهاب لكن الظروف والحظ لم يساعداه هناك واتمنى ان يحالفنا الحظ اليوم ونصعد الى منصة التتويج ورفع الكأس.

طاقم تحكيم سوري يقود لقاء اليوم

الرياض/خالد الجابر
اسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيادة مباراة الهلال السعودي وسامسونج الكوري "اياب" على نهائي كأس السوبر الآسيوية الى طاقم تحكيمي من سوريا مكون من "تاج الدين فارسي" حكم ساحة ومساعديه حمدي الشيح قادري وخير الدين ملحم والحكم الرابع خالد دلو.
فيما يراقب المباراة محمد خيري والمنسق العام راسا سينجام وجاري مارك مفوضا اعلاميا.

هداف الهلال.. العلي:
ليس المهم أن أسجل.. بل الأهم هو احراز اللقب



الرياض/علي يسلم
قال مهاجم فريق الهلال حسين العلي عن لقاء اليوم انه يعد من اقوى اللقاءات التي يخوضها الفريقان فكلاهما يريد ان يظفر بالذهاب ويحقق لقب هذه البطولة فنحن في الهلال جاهزون من جميع النواحي والفريق لا يواجه اي مشاكل سواء فنية او ادارية ولله الحمد واتمنى ان نقدم انا وزملائي اللاعبين مباراة جميلة تعكس الصورة الحقيقية عن الكرة السعودية وعن تسجيلي هدفا في لقاء اليوم اتمنى ان اسجل انا او اصنع هدفا المهم هو ان يكسب الهلال المباراة ويحقق الذهب فيجب على الجماهير الهلالية مؤازرتنا اليوم لنحقق ما نريد ونرفع كأس البطولة.

قبل الحسم
الأعذار الوهمية لاتخدم الهلاليين أبدا

خالد الجابر
الهلال لم يترك بطولة قارية او محلية الا وحققها واكد جدارته بها من بين كل الفرق الآسيوية والعربية والشرق آسيوية واليوم ينطلق بقوة وثقة نحو القمة النهائية في كأس السوبر الآسيوية ليحصل عليها باذن الله بعيدا عن كل الاعذار التي تعرقل مسيرة اي فريق فمشكلة الغياب عذر لايليق بفريق على مستوى عالمي صاحب الانجازات الاعظم في تاريخ الكرة السعودية والآسيوية.
نريد ان نستفيد من مباراة اياب النهائي في كأس السوبر الآسيوية اليوم التي يخوضها ممثل الوطن فريق الهلال السعودي امام سامسونج الكوري الجنوبي عذر النقص والغياب عذر لا يليق بفريق يلعب على اهم بطولة اسيوية لان الركون لهذا العذر يحقق نتائج بلا شك سلبية،الفريق العالمي هو الذي تتوافر فيه كل مقومات وآليات المنافسة والاستعداد لكل الظروف.. ان هذا العذر هو الذي يهدد بطولة الهلال اليوم ويهدد هوايته المفضلة.. عذر النقص اسطوانه قديمة رماها الهلاليون خلف ظهورهم منذ زمن.. عود للوراء كم بطولة دولية حققها الهلال دون لاعبيه الدوليين دوري عام 1408هـ دورة الصداقة مباراة السوبر 2000م في اليابان امام شميزو الدوري الماضي الذي حقق الهلال لقبه دون تسعة من نجومه. الاعذار لا تهدد ولا تخيف بطولات الهلال يا من يحفظ التاريخ جيدا.
الهلال هوية كروية مميزة ونكهة فائقة الجودة حتى وهو يلعب ببدلائه.. وهل يخيف الهلاليين النقص وبين صفوفهم حسين العلي هداف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الشريدة حضر غاب بديله المطيري خليل سليمان هل يخيفكم النقص يا هلاليون ولديكم التمياط والشلهوب الفذ والفولاذ الجمعان وقائد فرقة العزف المنفرد يوسف الثنيان والنجوم الواعدة الصالح والخراسي وعزيز وغيرهم لكن. كل هذا لا يجدي اذا ما ركن الفريق الى نتيجة اللقاء السابق واطمأن اليها على انه سيلعب في ارضه وبين جمهوره.. وان المسئولية ليست كبيرة والمهمة اقل من الصعبة فانها الكارثة وسنعلق معها جميع الاعذار السابقة.
الحذر الحذر يا نجوم الهلال الواعدة والصاعدة عدم الاستهتار بالفريق المنافس وضرورة اليقضة 90 دقيقة هجوما ودفاعا وتحركات ومراقبة وافتكاك الكرة من الخصم والتعاون مع البعض والبعد عن الانانية وليعلم اللاعبون بانه لا يقع الا الشاطر الذي يثق في نفسه وشطارته دون العناء والجهد وتكون النتيجة الوقوع.
  #2  
قديم 19/07/2002, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


الأمير بندر بن محمد محذراً لاعبي الهلال من السرعة الكورية:
مباراة اليوم رد اعتبار للكرة السعودية...



جدة: عبدالقادر الشيخي
طالب الرئيس السابق وعضو شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد الجماهير السعودية والهلالية بمساندة الفريق مساء اليوم في مواجهته الآسيوية ضد سامسونج الكوري ليظفر بكأس السوبر، مؤكداً أن لاعبي الهلال عاقدون العزم على حسم المباراة لصالحهم في ظل الحماس المتدفق وسط روح عالية وحالة نفسية وبدنية مرتفعة. ومضى سموه يقول:" إن فريق الهلال والذي حقق العديد من البطولات الداخلية والخارجية يستطيع أن يتغلب على الفريق الكروي وأن يتوشح لاعبوه بالذهب: وأضاف:"مباراة اليوم تعتبر رد اعتبار للكرة السعودية في هذا المحفل الآسيوي خصوصاً بعد نتيجة لقاء الذهاب غير المتوقعة عندما خسر اللقاء بهدف للاشيء مما يجعل هذه المباراة بمثابة الرد القوي وحسم للبطولة في ظل تكاتف اللاعبين وعدم التهاون أمام الفريق الكوري الذي يتميز لاعبوه بالسرعة واللياقة البدنية العالية محذرا سموه من ذلك".

اليوم على إستاد الملك فهد الدولي
الهلال السعودي ينازل سامسونج الكوري بحثاً عن كأس السوبر الآسيوي



الرياض: سعد السبيعي
يلتقي مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، فريقا الهلال السعودي ونظيره سامسونج الكوري الجنوبي، في مباراة الرد لبطولة السوبر الآسيوي، بعد أن التقى الفريقان في كوريا وانتهت النتيجة (1/صفر) لصالح سامسونج وهي النتيجة التي بإمكان الهلال تجاوزها متى ما استطاع الجهازان الفني والإداري واللاعبون تهيئة وتجهيز العناصر جماعيا وفرديا للمباراة وتناسي أحداث وظروف لقاء الذهاب وخوض المباراة بروح الفوز.
الفريق السعودي يمتلك في لقاء الليلة مفاتيح المباراة من عدة جوانب
فبلا شك أن مدربه الكولمبي فرانشيسكو ماتورانا قد درس وتفحص مجريات اللقاء الأول في كوريا، وتعرف على نقاط الضعف والقوة في فريق سامسونج وكذلك الأخطاء الفردية التي وقع فيها لاعبوه، وكذلك أخطاؤه (هو) كمدرب، حيث لم يستطع إدراك التعادل - على أقل تقدير - في هذه المباراة. أيضاً الجانب اللياقي للفريق السعودي فقد لوحظ تدني معدله في اللقاء الأول مما ساهم في سيطرة ميدانية لسامسونج في شوطي المباراة، مع بعض الاجتهادات الفردية من لاعبي الفريق السعودي.
وربما تخدم مشاركة خبير الفريق الهلالي الدولي السابق يوسف الثنيان - 39 سنة - في لقاء اليوم، الأداء العام للهلال حيث سيشكل إضافة معنوية إلى جانب كونها إضافة في الأصل (فنية) ويبقى المعدل اللياقي للثنيان عاملا مؤثرا في مدى قدرته على تقديم ما يفيد الفريق.
معطيات المباراة الأولية غير مؤثرة سلبا على اللاعب الهلالي وهو يواجه اليوم. أفضل فريق آسيوي في الوقت الحاضر، فالفارق في النتيجة ليس بذلك الفارق المرهق على لاعبين أغلبهم يحملون خبرة ميدانية دولية سواء مع النادي أو المنتخبات الوطنية، ولطالما عايشوا حالات خسارة مبكرة سارعوا في قلبها وتحويلها إلى كسب. وسيكون للجهاز الإداري بقيادة فهد المصيبيح دور مؤثر في مباراة اليوم لتهيئة الفريق (نفسيا) وإخراجه من آثار المباراة الأولى في كوريا.
يظل الهلال أكثر فرق القارة خبرة في المنافسات (الكروية) القارية وأكثرها مشاركة ومواجهة للفرق الآسيوية وأكثرها إنجازا للبطولات القارية المعتمدة (دوري، كأس الكؤوس، السوبر). ومن هذا تأتي قوته اليوم، ففي المشاركات السابقة واجه الفريق أوجه قصور عناصرية وفنية وعلى الرغم من ذلك تمكن من تحقيق أهدافه ومكتسباته التي تحققت في المنافسات السابقة.
ما سبق استعراضه لا يعني بحال من الأحوال أن فريق سامسونج لا يشكل رقما مهما في مباراة اليوم وأن مجرد تحقيقه لنتيجة (1/صفر) فإنها لا تشكل مكتسبا مهما له. والواقع يقول إن الفريق الكوري يمتلك مواصفات الفريق البطل من حيث أداء لاعبيه فرديا بتمتعهم بمهارات فنية جيدة، أو أداء جماعي يتضح من خلال تماسك خطوط الفريق والسيطرة الميدانية والإنسيابية الأدائية للاعبين وكذلك السرعة التي تميز أداء الكرة الكورية الجنوبية.
هناك جملة محاذير يتوجب على لاعبي الهلال وهم يخوضون لقاءهم الحاسم اليوم أن يتنبهوا إليها وأن يعملوا على تحاشيها وهي:
* الاتكالية في تأدية المهام الدفاعية للألعاب الهجومية التي ينفذها الفريق الكوري.
* التحلي بالروح المعنوية داخل الملعب.
* عدم الجدية في المشاركة في الكرات الثنائية مع اللاعب الكوري.
* عدم الجدية في استخلاص الكرات العالية العرضية.
* التردد في التسديد داخل منطقة الجزاء الكورية.
* عدم الاحتفاظ المبالغ فيه بالكرة.
* عدم الدقة في التمرير والاستلام لكرة الزميل.
* الابتعاد عن الثقة الزائدة عند التعامل مع الكرة في مناطق خطرة على المرمى.
* عدم إعطاء مساحات كافية للاعب الكوري ليتحرك فيها ويبدأ تنفيذ ألعابه الهجومية.

مدرب فريق سامسونج الكوري بكل ثقة:
حرارة جو الرياض لن تؤثر على لاعبينا
وسنعود بكأس السوبر إلى بلادنا




الرياض: الوطن
رفض مدرب الفريق الكروي الأول بنادي سامسونج الكوري (هيو بونج هو) اعتبار غياب 3 لاعبين دوليين من الهلال في مباراة اليوم في إياب السوبر الآسيوي، بمثابة النقص في صفوف الهلال، كون لديه البديل سيما أنه أفضل فريق آسيوي -على حد قوله - كاشفاً أسباب غياب اللاعب الروسي "دينيس" عن المباراتين، مؤكداً غياب اللاعبين الأجانب في سامسونج عن مبارة الليلة!
وذكر المدرب الكوري أن فريقه سيعود بكأس السوبر إلى كوريا بعد المباراة ، واصفاً أجواء الرياض بـ"الحارة"، التي لن تؤثر على لاعبيه.
وبدت الثقة واضحة على مدرب فريق سامسونج، على الرغم من أن فريقه مقسّم إلى مجموعتين، الأولى تلعب المباراة، والأخرى في كوريا .. وهو ينظر للمباراة بنظرة خاصة، بعد الإنجاز الكوري على مستوى المنتخب الأول في كأس العالم، وفي ما يلي نص الحوار الذي أجرته معه "الوطن":
* كيف ترون استعدادكم لمباراة الليلة على نهائي كأس السوبر؟
- بلا شك ستكون مباراة حاسمة وقوية من الطرفين ونحن على استعداد كامل.
* رأينا فريق سامسونج فاز بشق الأنفس على أرضه بهدف يتيم ومستوى متوسط، هل أنت راض عن هذه النتيجة؟
- أنا راض تماماً عن أداء فريقي على الرغم من الهدف الوحيد، لقد أضعنا عددا من الفرص، وشخصيا أنا مقتنع.

عضو مجلس إدارة الهلال يوسف الشامخ:
غياب رئيس النادي لا يقلقنا وجوده ليس مطلوبا باستمرار

الدمام: فوزان آل يتيم
أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس بعثته لكوريا يوسف الشامخ أن لقاء فريقه مساء اليوم الجمعة في جولة الإياب على كأس السوبر الآسيوي مع فريق سوان سامسونج الكوري ليس سهلا كلقاء الذهاب الذي جرى في كوريا، وانتهى بخسارة الهلال 0/1 ، مؤكداً في نفس الوقت، في حوار مع "الوطن" أن لاعبي الهلال كانوا يستحقون على أقل تقدير التعادل، ونوه الشامخ بقوله إن الهلال ليس النادي الوحيد الذي يعيش أزمة مالية، بل كل الأندية كذلك، وأن أملهم في لجنة تطوير الرياضة أن تضع الحلول المناسبة لعلاج هذه الأزمة، رافضاً في الوقت نفسه أن تكرر كلمة إستعادة هيبة الكرة السعودية والتي وصفها بأنها لا تزال موجودة وأن ما حدث في المونديال يمكن دراسته ووضع الحلول التي تكفل لنا جميعاً عدم تكراره، وتطرق إلى عدة موضوعات مهمة وذلك في الحوار التالي:
# أمامكم اليوم مهمة لقاء الإياب أمام فريق سامسونج الكوري ورد الاعتبار بعد خسارتكم في الذهاب بهدف دون مقابل، كيف ترى استعداد الفريق لهذا اللقاء؟
= لن يكون هذا اللقاء أسهل من لقاء الذهاب ولا أعتقد أنه أسهل منه على الإطلاق واللاعبون يدركون أهمية اللقاء حيث رأيت فيهم الحماس الكبير وبالتأكيد هم لم يتكبدوا عناء كل هذه التمارين والتعب خلال الفترة التي يتمتع فيها الجميع بالإجازات وإلا هم يريدون أن يحصدوا البطولة وهم مقدرون الظروف التي هم فيها وأنا أرى أن عليهم أن ينسوا لقاء الذهاب، ونحن لو ركزنا على الأقل في الفوز بهدف دون مقابل، لكي يرتفع نشاط لاعبينا في الملعب وبهجمة مرتدة نستطيع أن نسجل هدف الفوزونتمنى من لاعبينا فقط التركيز.
# لقاء الذهاب شهد مشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب، فهل تشعرون بالقلق من هذا الأمر في لقاء اليوم؟
= إطلاقا،ً هذا الأمر ليس في الحسبان ولا يوجد فيه أي قلق لدينا، بدليل أنني شخصياً أرى أن هؤلاء الشباب بالفعل أثبتوا وجودهم في الفريق وأنا سبق وأن ذكرت بأن وجودهم في الفريق الأول أمر مهم ولم يصلوا لهذا المستوى إلا بإثبات جدارتهم ليصلوا للفريق الأول وليست العملية مهمة محددة على لاعبين معينين فقط، بالعكس فالكثير يتمنى أن يلعب في الهلال وهؤلاء تمكنوا من إثبات وجودهم، والفريق الأول يعني لهم الشيء الكثير ومع مرور الوقت سيكسبون خبرات أكثر ولن يقصروا في مباراة الإياب أو في أي مباراة سيخوضونها مع الفريق وأتوقع أنهم سيقدمون مستوى أفضل في مباراة اليوم.
# قبل السفر لكوريا ذكرت غالبية وسائل الإعلام الرياضي أن الهلال ذاهب لكوريا لاستعادة هيبة الكرة السعودية، فهل شكل هذا الأمر ضغطاً على اللاعبين؟
= لا أعتقد أن الهلال ذهب لكوريا لاستعادة هيبة الكرة السعودية وأنا في تصوري أن هيبة الكرة السعودية لا زالت موجودة سواء فاز الهلال أو خسر وهي مباراة خسرناها بهدف دون مقابل وأرجو ألا تؤثر علينا وأرجو أن لا يرسخ في أذهاننا أن هيبة الكرة السعودية تلاشت، بل هي كبوة جواد ويمكن علاجها، ولا أتوقع أن هذا الأمر أثر على اللاعبين على الإطلاق، فلاعبونا لعبوا باسم الكرة السعودية وباسم نادي الهلال وأدوا أداء طيباً الجميع شاهده.
# بعد أن شاهدتم فريق سامسونج في اللقاء السابق، هل تعتقد أن الهلال لن يجد صعوبة في التغلب عليه في لقاء اليوم؟
= لا، ليس بهذه السهولة نحن صحيح نطمح في الفوز عليه، ولكنها لن تكون عملية سهلة، بالعكس فريق سامسونج فريق قوي جداًَ والحمد لله أن الهلاليين استطاعوا أن يجاروه في المباراة الأولى حتى أننا وعلى الأقل كنا سننهي المباراة بالتعادل لو وفقنا من خلال الفرص التي حصلنا عليها، ولكنه ليس فريقاً سهلاً أبداً.
# ولماذا لم تخوضوا مباريات ودية إعدادية للفريق سواء قبل الذهاب أو الإياب؟
= المشكلة في توقيت إقامة البطولة، فالأندية في إجازات ولا يوجد استعداد لدى أي ناد ليستدعي لاعبيه لأجل خوض مباراة ودية وكل اللاعبين والأندية والإداريين يتمتعون بإجازات، وأنا أعتبرها مسألة توقيت ولو كانت في منتصف الدوري لما وجدنا هذه المشكلة.
# رافقت الفريق في عدة رحلات وآخرها كان لكوريا الجنوبية، فما التصور الذي وجدته سواء من قبل السفارات أو اللاعبين؟
= بالنسبة لسفاراتنا في الخارج أعتقد أنها أدت واجبها وعلى الوجه المطلوب ولم يقصروا معنا ويشكرون على هذا الأمر، وبالنسبة للاعبين في المعسكرات الخارجية وبالنسبة للرحلات هي متعبة للغاية وأرجو أن يعيد الاتحاد الآسيوي النظر في طريقة وأسلوب المسابقات، أما بخصوص نادي الهلال فالأمر مريح جداً بأن أكون مع البعثة والحمد لله لدينا لاعبون منضبطون ولدينا مدير كرة وهو فهد المصيبيح وهو من القلائل الذين ترتاح في التعامل معهم وكذلك الآخرون الذين معه منصور الأحمد والبقية.
# وكيف رأيتم الجماهير الكورية في مؤازرة فريقها، وما هي دعوتك لجماهير الهلال في لقاء اليوم؟
= إن شاء الله أتوقع أن يكون إستاد الملك فهد الدولي ممتلئاً اليوم في اللقاء النهائي ولا أتمنى أن يتخلى عن الفريق أي مشجع ولا سيما أننا نعيش في فترة الصيف وهي فترة الإجازات وعلى الرغم من سفر كثير من الناس إلا أنني أتوقع أن يمتلئ إستاد الملك فهد.
# وما هو تعليقك على الفراغ الإداري الذي يعيشه النادي لا سيما في ظل غياب رئيس النادي في الفترة هذه بالذات؟
= عادة بالنسبة للأندية يكون فيها المحور الإداري أو جل الأمور الإدارية تقع على أمين عام النادي فواز المسعد وأيضاً أمين الصندوق فهد الغليقة، أنا أرى أنهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه وهم لا يقصرون في شيء على الإطلاق لدرجة أنك لا تشعر بأن هناك أي فراغ إداري إطلاقاً، وبالنسبة لرئيس النادي سمو الأمير تركي بن سعود في اعتقادي أن تواجده ليس مطلوبا باستمرار، صحيح أننا نرغب في أن نراه كثيراً، ولكن لديه ظروفه وهو دائم التواصل مع أمين عام النادي.
# وهل صحيح أن الهلال يعيش في هذه الفترة أزمة مالية؟
= ومن من الأندية لا يعيش أزمة مالية؟ ولا أعتقد أن هذه الظروف سترمي بظلالها على هذه البطولة، ولكن أعتقد أنه ومن خلال لجنة تطوير الرياضة التي أمر بتشكيلها أخيراً نائب خادم الحرمين الشريفين، ستكون هناك حلول بعد الدراسة لعلاج مثل هذه الأمور ونحن آملون خيراً في الفترة المقبلة إن شاء الله.



الهلال يسعى لإعادة هيبة الكرة السعودية أمام سامسونج الكوري اليوم في نهائي السوبر الآسيوي
نجوم الفريق عازمون على حصد اللقب الثالث
والخروج من مسلسل إهدار البطولات



الرياض: عبد العزيز التويجري
تتجه أنظار جماهير كرة القدم الآسيوية مساء اليوم، صوب ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية (الرياض)، لمتابعة مباراة الاياب النهائية لكأس السوبر الآسيوية الثامنة لكرة القدم بين فريقي الهلال السعودي وسامسونج الكوري الجنوبي (حامل اللقب).
وكان لقاء الذهاب في مدينة سوون الكورية قد انتهى بفوز الفريق الكوري بهدف سجله مهاجمه لي كاي هونغ مقابل لا شيء لمنافسه السعودي.
ويسعى الهلاليون، من خلال هذه المواجهة الى تحقيق لقب السوبر الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخهم، حيث سبق ان حققوه عامي 1997 و 2000، مقابل مرة واحدة لمنافسهم الكوري عام 2001، وتأتي الفرق السعودية الاكثر تحقيقا لهذه البطولة بثلاثة القاب، اضافة الى بطولتي الهلال سبق ان حققها فريق النصر عام 1998. بعدها تأتي الفرق اليابانية والكورية مناصفة حيث لكل منهما لقبان حينما احرز يوكو هاما فلوجز الياباني أول بطولة لكأس السوبر الآسيوي عام 1995، والثانية فريق جابيليو ايواتا عام 1999. أما الفرق الكورية فقد ظفرت بها بواسطة فريق ايلهو تشوتما عام 1996 والثانية عن طريق سامسونج منافس الهلال الليلة عام 2001.
جدير بالذكر ان كأس السوبر الآسيوية التي سيتنافس عليها الليلة فريقا الهلال وسامسونج هي النسخة الاخيرة من بطولات الاتحاد الآسيوي القارية بشكلها القديم بعد قرار مسؤولي الاتحاد بدمج بطولات اندية آسيا الثلاثة في بطولة واحدة ابتداء من الموسم الكروي الذي سينطلق في سبتمبر (ايلول) المقبل.
وسبق للهلال ان لعب مع الفرق الكورية الجنوبية 7 مرات، فاز في اربع وتعادل في واحدة وخسر اثنتين وسجل 7 اهداف وعليه 4، وكانت اول مباراة امام فريق بيونغ يانغ عام 1991 في بطولة ابطال الدوري وفاز بها 2 ـ 0، وبعد ذلك 1997 امام يوهانغ شيلرر في ذهاب كأس السوبر وانتهت بفوزه 1 ـ صفر، وايابا انتهت بالتعادل الايجابي1 ـ 1 ومع الفريق نفسه خسر صفر ـ 1 في اطار بطولة ابطال الدوري وخاض الهلال المباراة الخامسة امام سامسونج وفاز بها 1 ـ صفر في بطولة آسيا ابطال الدوري عام 2000. بعد ذلك تغلب على هونداي 2 ـ 0 في نهائي آسيا ابطال الكأس بالدوحة عام 2002 اما اللقاء الاخير فكان ذهاب بطولة السوبر الحالية امام سامسونج والذي خسره الهلال 0 ـ 1.
وتتباين اوضاع الفريقين اليوم، حيث نجد ان فريق الهلال يعيش اوضاعاً فنية ومعنوية متردية، فمن النواحي الفنية نجد انه يفتقد لأبرز نجومه الدوليين وفي مقدمتهم قائد المنتخب السعودي سامي الجابر وحارس المرمى العملاق محمد الدعيع والظهير الايمن احمد الدوخي. غير ذلك لم يكن اعداد الفريق بالصورة المطلوبة لمثل هذه البطولة المهمة على الصعيد القاري والتي ربما تقود بطلها للعب في بطولة اندية العالم في حال اقرار موعدها مجددا. وتأتي الحالة المعنوية المتراجعة التي يعيشها الهلاليون بسبب الغياب الاداري والشرفي عن الفريق طوال هذه المدة، حيث لم يوجد لا الرئيس ولا نائبه من بداية استعدادات الفريق وحتى هذه الايام. كذلك لم يقم اعضاء الشرف بدورهم تجاه الفريق كما هي عادتهم في مثل هذه البطولات سوى قلة قليلة منهم.
عودة الى النواحي الفنية نجد ان الفريق سيعاني كثيرا نتيجة النقص الواضح، خاصة في خط الدفاع، اضافة الى حراسة المرمى التي باتت تشكل قلقا لانصار الفريق الهلالي بوجود حسن العتيبي الذي يتحمل مسؤولية هدف مباراة الذهاب نتيجة سرحانه عن كرة لي كاي هونغ التي سددها من مسافة بعيدة واستقرت في مرمى الهلال وسط دهشة لاعبي سامسونج قبل نظرائهم الهلاليين.
وعلى الرغم من ذلك يؤكد الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا جاهزية فريقه التامة لهذا اللقاء ويقول: «اعتقد اننا اليوم اصبحنا اكثر جاهزية من مباراة الذهاب، فاللاعبون باتوا اكثر انسجاما وتفاعلا».
واضاف: «لا انكر قوة منافسنا وتميزه ولكن لدي لاعبين يملكون الخبرة والمهارة الكافية لحسم نتيجة اللقاء لصالحنا»، مستدركا «انا سأتحمل الاخفاق لو حصل.. اعترف انني كنت مقصرا في اعداد الفريق ولكن اعود واجدد ثقتي بلاعبي فريقي الذين احب ان اشكرهم على جديتهم والتزامهم بالتدريبات خلال الفترة الماضية، ولدي شعور بأنهم على قدر الثقة التي منحتها لهم جماهير الرياضة في السعودية في تحقيق اللقب».
ومن خلال تدريبات الفريق الاخيرة نجد ان ماتورانا دعم فريقه بلاعبين من الطراز الثقيل حيث ضم النجم والقائد المخضرم يوسف الثنيان اضافة الى المهاجم الكولمبي الكاتو الذي يتوقع ان يكون في القائمة الاساسية منذ بداية المباراة، على عكس الاول الذي ربما يبقيه ماتورانا الى جانبه في دكة الاحتياط كورقة رابحة.
وكان ماتورانا قد ركز في خططه ومناهجه الفنية خلال التدريبات على الهجوم الضاغط مع بداية المباراة، وسيلعب بمهاجمين اثنين حيث يوجد الكاتو الى جانب حسين العلي الذي كان وحيدا في مباراة الذهاب. ويفضل ماتورانا طريقة 2 ـ 4 ـ 4، تتحول الى 3 ـ 4 ـ3 مع الهجمات مع توغل التمياط أو الشلهوب الى جانب المهاجمين. وهو اسلوب لا بد ان ينهجه ماتورانا نظرا لتأخر فريقه بهدف في مباراة الذهاب، وهو يحتاج للفوز بهدفين نظيفين اليوم حتى يضمن اللقب، اما فوزه بهدف فسيمدد المباراة الى اشواط اضافية والى ركلات الترجيح، في حين ان التعادل او فوز الفريق الكوري بأي نتيجة سيضمنان له الكأس.
ويتوقع ان يدخل الهلال بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى، وللدفاع عبد الله سليمان واحمد خليل الذي غاب عن مباراة الذهاب، وفي الظهير الايمن تركي الصويلح، والنزهان في الجهة الاخرى، وفي الوسط خالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب، وفي خط المقدمة حسين العلي وريكاردو بيريز (الكاتو).
اما فريق سامسونج الذي ادى تدريبه الاخير امس على ملعب الملك فهد الدولي الذي ستقام عليه المباراة فيبدو ان مدربه (كيم لي هي) سيتبع اسلوب الموازنة بين الهجوم والدفاع، حيث سينهج طريقة 2 ـ 5 ـ 3 تتحول الى 1 ـ 3 ـ 6 مع اي هجمة هلالية مع ايعازه لمدافعيه بفرض رقابة شديدة على مهاجمي الهلال كذلك ستكون هناك رقابة دائمة لنجم الوسط الهلالي نواف التمياط لمنعه من التحرك بالكرة بالقرب من المنطقة المحرمة. ويعتمد اسلوب الفريق الكوري على لعب الكرات الطويلة والانتشار السريع والضغط على حامل الكرة. ويبرز في الفريق الكوري الذي يعيش حالة معنوية وفنية مرتفعة المهاجم البرازيلي ساندرو كار والروسي الدولي لاكتينوف اضافة لحارس المرمى الدولي كيم دو ولاعب خط الوسط الدولي شوي يونغ.

المدرب السعودي صالح خليفة:
أرشح فريق الهلال للظفر باللقب وعودة الثنيان والكاتو مهمة


جدة: خالد دغريري
رشح المدرب الوطني والدولي السعودي سابقا اللاعب صالح خليفة فريق الهلال لكسب ضيفه سامسونج الكوري بنتيجة تؤهله للظفر بلقب بطولة السوبر الآسيوي للاندية في نسختها الاخيرة، مشيرا إلى ان فرصة الهلال كبيرة لإحراز اللقب، خاصة ان اللقاء يقام اليوم على أرضه وبين جمهوره.
وقال المدرب السعودي خليفة في رؤية تحليلية لـ«الشرق الأوسط» عن اللقاء، «أعتقد ان الهلال مهيأ لكسب نتيجة المباراة في ظل وجود العناصر الجيدة التي لها الخبرة الكبيرة في الملاعب من خلال تعاملها الرائع في مباريات الحسم».
واضاف ان عمل الاحوال الجوية في مدينة الرياض ستساعد الهلاليين كثيرا اثناء مجريات اللقاء بعكس الكوريين الذين يلعبون في أجواء باردة.
وحول الطريقة التي يجب ان يتعامل معها مدرب الهلال (الكولومبي) ماتورانا قال خليفة: لا شك ان فريق الهلال يجيد اللعب بطريقة 2/4/4 والتي يتضح من خلالها اعتماد الفريق بشكل كبير على خط الوسط مع تقفيل المنطقة الخلفية، مع الاعتماد في الهجوم على جنبي الوسط بالفريق من حيث المساندة للاعبي الهجوم إضافة إلي الغزو عن طريق العمق بواسطة اللاعب نواف التمياط الذي سيكون مفتاح اللاعب للفريق السعودي.
وحول عودة الثنائي اللاعبين المخضرم يوسف الثنيان والكولومبي الكاتو لصفوف الفريق بعد ان غابا عن لقاء الذهاب، قال خليفة ان عودة كلا اللاعبين ستشكل قوة ضاربة في الفريق مع بقية اللاعبين، مشيرا في نفس الوقت الى عدم استعجال المدرب في إشراك اللاعب الثنيان منذ بداية اللقاء، معللا ذلك لغياب اللاعب الطويل عن أجواء المباريات، لكن تظل خبرته الدولية الكبيرة في الملاعب مطلبا مهما للهلاليين في الشوط الثاني من اللقاء.
اما في ما يتعلق عن اللاعب الكولومبي، فقال: لا اعلم مدى جاهزية اللاعب للقاء، فكما هو معروف لدى الجميع بأن اللاعب غاب عن اللقاء السابق نتيجة إصابته، وارى من وجهة نظري الشخصية انه في حال تماثله للعلاج فإن وجوده في الفريق سيساعد الهلالين كثيرا في اللقاء، نظرا لما يتميز به اللاعب من إمكانيات عالية بالإضافة إلى ذلك خطورته الكبيرة داخل منطقة الجزاء.
وحذر المدرب الوطني فريق الهلال من الهجمات المرتدة بالنسبة للكوريين. وقال إن فريق سامسونج يعتمد كثيرا على السرعة في نقل الكرات بين خطوطه الثلاثة، مما يعني للهلاليين عدم الاندفاع للهجوم على حساب خط الدفاع.

ابن همام رئيس اتحاد كرة القدم الآسيوي
يصل إلى الرياض لحضور نهائي السوبر


الرياض: عبد العزيز التويجري
وصل مساء أمس إلى العاصمة السعودية الرياض القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي (الفيفا) لأجل حضور مباراة إياب نهائي بطولة السوبر الآسيوي للأندية في نسختها الأخيرة والتي ستجرى مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بين فريقي الهلال السعودي وسامسونغ الكوري.
ومن المتوقع أن يعقد ابن همام مؤتمرا صحافيا يسبق مباراة نهائي السوبر يلقي الضوء خلاله على المستجدات والمشاريع المستقبلية لاتحاد كرة القدم في آسيا. وسيتحدث فيه أيضا أمين عمام الاتحاد الآسيوي الماليزي بيتر فلمبان الذي سيكون من ضمن الحضور في البطولة في ساعة مبكرة.
وسيغادر ابن همام صباح غد عائدا إلى العاصمة القطرية الدوحة.
  #3  
قديم 19/07/2002, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808

نجوم الهلال يصارعون سامسونج بحثاً عن إنجازآسيوي جديد



كتب - صالح الجهني:
تلعب مساء اليوم مباراة الرد في بطولة السوبر الآسيوية الثامنة على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض وتجمع بين الهلال السعودي ونظيره سوان سامسونج الكوري الجنوبي وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة الفريق الكوري بهدف وحيد سجله مدافعه لي كي هيونج وهي النتيجة التي ضمنت للبطل الكوري خيارات الحسم الأفضل على اعتبار ان نقطة التعادل ستكون كافية كي يبقى اللقب كوريا للموسم الثاني على التوالي فيما يبحث زعيم القارة عن الفوز خياره الوحيد نحو الظفر باللقب القاري السابع وتحمل المواجهة أهميتها للكرتين السعودية والكورية حيث تسعى الأخيرة لانتزاع موقع الصدارة الذي ظل سعودياً على مدى عقدين كاملين يعزز ذلك الحضور المثير الذي سجله المنتخب الكوري في المونديال الآسيوي فيما يمثل حصول الهلال على اللقب الخطوة الأولى نحو عودة التوهج بعد ان فقدت الكرة السعودية الكثير من بريقها عقب النتائج المتواضعة في كأس العالم.
الأزرق.. الخيار الصعب
ندرك صعوبة الموقف لسفيرنا ولكن الهلال عودنا على أنه الكبير في كل المواقف.. ان كسر فارق الهدف مهمة ليست مستحيلة على فريق تزعم أندية القارة واحد السفراء الذين تفخر بهم الكرة السعودية يعزز ذلك أنه سيلعب بين جماهيره المتحمسة والمشهود لها بالوقفة البطولية وان المباراة ستكون على أرض الاستاد الذي شهد الكثير من أمجاد الأزرق. وسنكون معه بقلوبنا على أمل ان نحتفل مرة أخرى باللقب الآسيوي الكبير.. وبالعودة إلى المباراة السابقة نجد ان الهلال خاض المباراة بنقص كبير في صفوفه تمثل في غياب أبرز لاعبيه سامي الجابر ومحمد الدعيع ويوسف الثنيان وأحمد الدوخي والكاتو إلاّ ان لاعبيه قدموا مباراة كبيرة أحرجوا فيها نجوم فريق سامسونج.. وهو يخوض مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة لنجومه حسن العتيبي وبندر الماسي وأحمد خليل وبندر المطيري وعبدالله سليمان ونواف التمياط وعبدالله الجمعان وتركي الصويلح ومحمد النزهان وحسين العلي وخالد عزيز وفهد المفرج وفيصل الصالح وعمر الغامدي وعبدالله المطرف ومحمد الشلهوب إضافة إلى الثنائي يوسف الثنيان والكولومبي الكاتو.. وكان الفريق قد أجرى آخر تدريباته مساء أمس على أرض استاد الملك فهد الدولي الذي سيشهد مباراة اليوم بمتابعة الأمير عبدالله بن مساعد وعضو مجلس الإدارة الهلالية وأمين عام النادي فواز المسعد وقد ركز ماتورانا على النواحي سجل البطولة التكتيكية كما حرص على إخفاء معالم التشكيل النهائي الذي سيلعب به المباراة عندما أشرك اللاعبين في غير مراكزهم وجاءت المفاجأة الأبرز بتصدر كابتن الفريق يوسف الثنيان قائمة الثمانية عشر لاعباً الذين سيمثلون الهلال في لقاء اليوم.
سامسونج.. خطوة نحو اللقب
بعد ان أنهى سوان سامسونج مهمته الأولى بنجاح بات مطالباً من قبل الجماهير الكورية باستثمار النتيجة الإيجابية وحسم الصراع لمصلحة الكرة التي يمثلها ويشكل فوزه بالبطولة خطوة مهمة نحو فرض السيطرة الكورية التي لن ترضى بديلاً عن الصدارة بعد عروض المونديال المذهلة. مبدئياً لا يمكن اغفال حظوظ بطل كوريا نحو الاحتفاظ باللقب بالنظر إلى ان نقطة التعادل على الأقل ستكون كافية لذلك وقد أكدت مباراة الذهاب ان الفريق يملك رباعياً دفاعياً يعول عليه إلى جانب قوة وسطه وهجومه ومن الواضح ان وضعيته الفنية تؤهله للفوز أيضاً ولا شك ان إدارته الفنية قد وضعت في الحسبان كل الاحتمالات حول الطريقة التي سيؤدي بها الهلال مباراة اليوم (وهي في الغالب هجومية) للظفر بالنتيجة التي تبقي اللقب كوريا للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ البطولة.. وبين ما هو مطلوب من الفريقين يظل الحسم في حدود المنطق للفريق الكوري والممكن لسفيرنا.
الفوز خيار جماهيري
لم يكن الهلال بالفريق السيئ في مباراة الذهاب ولكن الجماهير الكورية التي ساندت فريقها بقوة كانت خلف الفوز الذي حققه سامسونج والدور الآن على الجماهير الهلالية ومعها كل الجماهير السعودية لتقول كلماتها (فالفرحة) لن تكون هلالية فقط بل لكل الجماهير السعودية على اختلاف ميولها. وندرك جميعاً حاجتنا إلى الفوز الهلالي لتجاوز تبعات ما حدث في اليابان. وتبعاً لذلك نتوقع حضور أعداد كبيرة من الجماهير إلى درة الملاعب لمساندة سفيرنا لنثبت للعالم أننا لا نقل حماساً عن الجماهير الكورية مع ثقتنا ان الجماهير السعودية ليست بحاجة إلى من يدعوها كونها تدرك واجبها وقد أثبتت فعاليتها في بطولات سابقة وكانت بعد توفيق الله خلف كل الإنجازات التي حققتها الكرة السعودية.
المواجهة الثالثة
يجمل لقاء اليوم الرقم (3) في تاريخ لقاءات الفريقين وقد تناوبا الفوز في المرتين السابقتين بنتيجة واحدة حيث كسب الهلال مباراة الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة قبل عامين بهدف دون مقابل وبالنتيجة ذاتها كسب سامسونج قبل خمسة عشر يوماً لقاء الذهاب في بطولة السوبر الثامنة.
سجل البطولة
* الأولى (1995م): (البطل يوكوهاما فلوجلز الياباني)
* الثانية (1996م): (البطل ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي).
* الثالثة (1997م): (البطل الهلال السعودي).
* الرابعة (1998م): (البطل النصر السعودي).
* الخامسة (1999م): (البطل جوبيلو ايواتا الياباني).
* السادسة (2000م): (البطل الهلال السعودي).
* السابعة (2001م): (البطل سوان سامسونج الكوري الجنوبي).
* الثامنة (2002م): (البطل؟؟؟؟؟).

الثنيان: على الجماهير أن تحضر (عرس) الهلال الليلة


كتب ـ ماجد التويجري:
وجه قائد الفريق الكروي الاول في نادي الهلال النجم الجماهيري الكبير (يوسف الثنيان) دعوة مفتوحة لانصار البيت الازرق بحضور العرس النهائي لكأس سوبر دوري 2002على ارض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم (الجمعة) امام فريق سامسونج الكوري جاد ذلك عبر رسالة خاصة طلب من (الرياض) طرحها لجماهيرهم واضاف انه يعلم من قبل بان توقيت الاتحاد الاسيوي لاقامة هذا النهائي الكبير غير مناسب على الاطلاق فالعالم الكروي اجمع يمر بمرحلة ركود وتشبع عقب انقضاء النهائيات المونديالية في اليابان وكوريا الجنوبية الا انه يدرك بان علاقة محبي نادي الهلال ليست مرتبطة بالزمان والمكان فهم تعودوا دائماً وابداً ان يجدوا المشجع الهلالي قبلهم بساعات يتجه الى مقر الاستاد وبدورهم كلاعبين يعدون في تبييض (الوجه) وان تبقى الكأس في ارض هذا الوطن الغالي ليعيش الجميع سهرة كروية تاريخية تكون بإذن الله من اجمل ليالي صيف الرياض في العام 2002ويواصل الهلال زعيم القارة تأكيده واستحقاقه لهذا اللقب ووفائه مع كافة محبيه وتطرق الثنيان الى انه سبق وان صرح عقب نهائيات كأس اسيا الثانية عشرة لاندية ابطال الكؤوس التي اقيمت في الدوحة واحرزها الهلال بان هذا الانجاز هو بمثابة عربون الصداقة للجماهير بعد غياب ليس بالطويل عن البطولات واطلق وعد مطلق بعد مشيئة الله ان تكون البطولة الكبرى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من نصيبهم فتحقق ذلك بفضل الله ثم تضافر جهود الجميع والقافلة ستواصل مسيرتها هذا المساء متى ما وجدت كل الدعم والمؤازرة خاصة من الجمهور فهم يمثلون السند الحقيقي والوقود المغذي لجميع اللاعبين.

نجوم الهلال بصوت واحد: بدون جماهيرنا لا نستطيع فعل أي شيء!!



تمنى نجوم الهلال مشاهدة جماهيرهم الليلة وهي تملأ استاد الملك فهد الدولي وقالوا بدون هذه الجماهير لا يمكن أن نفعل أي شيء فهم وقودنا بعد توفيق الله إلى (النصر) وحمل الكأس الآسيوية أمام سامسونج الكوري وأكدوا أن الجماهير الهلالية دائماً ما تشكل قوة ضاربة في صفوف الفريق وحضورها اليوم لاشك سيدفعنا لمضاعفة العطاء وتثمين حضورها بالكأس الآسيوية.
واعتبر نجوم الهلال جماهير فريقهم ورقة كسب متى ما حضرت بكثافة وأدت دورها كما يجب متمنين في نفس الوقت أن ترد هذه الجماهير من شكك في حضورها لمشاهدة المباراة ومؤازرة الفريق.

دعوات هلالية خاصة

قدمت إدارة نادي الهلال السعودي الدعوة لوكلاء الرئيس العام ومدير مكتب صاحب السمو الملكي الرئيس العام ومدير مكتب صاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام ولأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك لحضور مباراة الإياب للسوبر الآسيوي الثامن بين فريقي نادي الهلال السعودي وسوان سامسونغ الكوري والتي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وذلك مساء اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة التاسعة مساء.

الدوخي من باريس يطالب ماتورانا بإشراك قائد الفريق: مشاركة الثنيان ستمنح الهلال (الهيبة)



كتب - ماجد التويجري:
طالب النجم الدولي الكبير (أحمد الدوخي) مدرب فريقهم الكروي الأول الكولمبي الشهير (ماتورانا) بأن يتيح فرصة المشاركة الرسمية في نهائي كأس سوبر دوري 2002ضد فريق سامسونج الكوري مساء الليلة (الجمعة) على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لزميلهم وقدوتهم الخبير الكروي (يوسف الثنيان) جاء ذلك عبر اتصال هاتفي أجرته "الرياض" معه مساء البارحة من مقر إقامته مؤقتاً في العاصمة الفرنسية (باريس) وأشار الدوخي إلى أن النتيجة التي حصلت للفريق في كوريا تعد جيدة قياساً في تاريخ مباريات الذهاب والإياب في العالم الكروي أجمع فعملية التعويض ليست مسألة صعبة للغاية على زملائه نجوم الهلال الذين لا يتأثرون في عملية النقص ولديهم مفاتيح خاصة لاستثمار فرصتي الأرض والجمهور ضد أي فريق محلي أو حتى خارجي لكنهم بالتأكيد بحاجة ماسة إلى تواجد عنصر مميز بمواصفات يوسف الثنيان الذي يمثل دعماً معنوياً وفنياً لا حدود له داخل ناديهم وهو يتمنى من مدربهم القدير ماتورانا بأن يتيح الفرصة للقائد وأن يستثمر خبراته وإمكانياته العالية بغرض ابقاء كأس السوبر هلالية في الرياض وتطرق الدوخي إلى أن رأيه هذا لا يقلل من حق أحد من زملائه اللاعبين الذين هم بالتأكيد نجوم يملك كل واحد منهم قيادة الفريق لنيل البطولة وهم في ذات الوقت يتفقون معه بأن الثنيان يبقى رمزاً كروياً كبيراً يصعب تعويضه ومجرد ارتدائه لقميص رقم 15وجلوسه على دكة الاحتياط يشكل هيبة خاصة ودعماً معنوياً يؤمن به اللاعبون قبل الجمهور.



الأخ معوكس - حفظه الله
تحية حب واحترام ..اصدقني القول وين رايح الصيفية؟

بدر العمير - القصيم


يارجال الفواتير ذابحتني وام العيال كثرت طلباتها مع ها(الزواجات) لذلك مالها الا (انتداب) اما السياحة فخلها لاهلها (المريشين) بالدراهم الله يخلف!


الأخ معوكس - المحترم
تحية وبعد:
ماهي اقتراحاتك للجنة التطوير الرياضي؟

مبارك الذويب - عرعر


الموجودون في اللجان كلهم خير وبركة بس (علهم) يركزون على توفير (الفلوس) وبعدها كل شيء يصلح


الأخ معوكس - المحترم
لماذا الغي اعتزال ماجد عبدالله؟

زيد البراك - الطائف


الشكوى على الله ضربها.. يمين ويسار بس مااحد جاب (خبره) و(يومه) طيب ونشيط والكل يبغي يصور معه (لكن) صدقني ماجد يظل ماجد كرموه والا قعدوا!!


فاكهة الجمعة - الاخ معوكس - الموقر
وين الغيبات فقدناك يامعوكس ومن طول الغيبات جاب الغنايم، يحق لك اجازة خاصة بكأس العالم هذي غير اجازة الصيف الله لنا والله ياانت لاقيها ما توظفني عندك اقرأ رسائل القراء.. الا ما قلت لنا وين بتصيف انت وام العيال هذي السنة.. والا ناوي سياحة داخلية وتمارس انت والعيال التزلج على الرمال الذهبية بالثمامة..

هلالي الزلفي - ابونواف


حقيقة انا وام العيال عندنا (يخت) موقف في صلبوخ ويبغي له شوي توضيب واذا صلح ابحرك الى الحوطة ومنها الى الوادي وبعدها ابستقر في الصمان واذا "ملت" المعزبة مسطت بها وعيالها في الرياض وطرت اجيب (عمال) لمدة شهر في احدى الدول الاوروبية!!


اخي وعزيزي معوكس - المحترم
ماهو رأيك وبدون مجاملة في نجوم الاخضر في كأس العام 2002م

خالد الشلوي - جدة


انتظر الاخضر في 2006وتشوف ان شاء الله شيء مختلف ولكل جواد كبوة ياابوخلود..


الاخ معوكس بعد التحية..
لماذا يهاجم ويحارب كابتننا يوسف الثنيان الا يعلمون كيف يعامل النجوم الكبار والمميزون في العام.

اخوك عاشق الثنيان (ثامر عبدالله) - الرياض


ياأخ ثامر لا تطير في العجة وتخرط وانت ما تدري يالرجة وبعدين لفظ (حرب) شلها من دماغك وبعدين يوسف نجم كبير ووعد الجماهير بالكأس شريطه ان تحضر انت وربعك اهل الاستراحات والخرطي وصك البلوت والكبسات والحش في الناجحين..


الاخ معوكس - المحترم
ماهي نصيحتك للحكام في هذا الزمن وخاصة الكثير منهم قرر الاعتزال خوفا على مستقبلهم الاجتماعي والكثير وجد تهديدا ومضايقات في اماكن حساسة وخاصة اولادهم في المدارس البعض منهم رفض الذهاب الى المدرسة بسبب القيل والقال الذي يسمعونه داخل المدرسة.

عبدالله عيسى الخرعان - الرياض


الحكام حالتهم حالة وهم ما يحتاجون لمعسكرات خارجية ولكنهم يحتاجون الى توجيه منطقي وحماية من الاداريين السليطين والاقلام المتخلفة ومكافآت مجزية اولا باول ويحتاجون ايضا الى اجواء صحية تجعلهم يثقون بأنفسهم ويحكمون (بضمير) وبدون خوف من زيد وعبيد!


الاخ معوكس - المحترم
ماذا ينقص الزعيم بعد تربعه على عرش البطولات وهل توجد بطولة لم يحققها ولم يسجلها التاريخ خلاص ترانا ملينا من البطولات وتركنا صجة ولجة للآخرين على أعمدة الصحف ومناظرات لهم..



يحتاج الى وقفة جماهيره الليلة حتى يرد اعتبار الكرة السعودية وبعدها يحتاج الى اشياء واشياء سأتحدث عنها الاسابيع المقبلة..


الاخ معوكس - المحترم
هل انت راضي ومبسوط من شريط نوال الجديد؟

سالم الشمري


انا احتري (احلام) صوت واداء و(صرقعه) اذا بغيت اما الرومانسية فخلها لك ياقيس لبده..


الاخ معوكس - المحترم
تحية وبعد:
بخبرتك الكروية ماذا يحتاج الهلال ليكسب الجمعة كأس السوبر؟

بندر الدوسري - الرياض



- هدوء اعصاب تشكيلة جيدة. جماعية انتهاز فرص.. والاخ حسن (يركد في (بابه) والاخ الكاتور (يركز) ويوسف يعطي ما عنده ونواف يضاعف مجهوده وفيصل وربعه يشدون حيلهم والجمهور يحضر وان شاء الله كل شيء يتحقق.


الاستاذ - معوكس:
يقولون ان هناك تعاون قادم بين راشد الماجد وخالد عبدالرحمن من تقترح يلحن وآخر يغني.

سمير - الخبر -المنطقة الشرقية


كلهم (عينين) في رأس بس لو يخلون غيرهم يلحن لان اكثر الحانهم متشابهة وبالذات الشاب الخرجاوي خالد..


الاخ معوكس - المحترم
تحية طيبة
معقولة نجوم النصر القرني والشويع باعوا سياراتهم؟

سامي البدر - الرياض


- ليش لا 9شهور ما اخذوا رواتبهم وين يجيبون فلوس منه.. واصبر على لاعبي الاندية الثانية اذا ماباعوا بيوتهم!!



الاخ معوكس:
بصراحة.. وش اعجبك في شريط بديع مسعود الجديد؟

عطيه الرويلي - شرورة


اعجبني صوته الدافئ ومووايله الجميلة واول ما سمعته قلت هذا (جواد) يوم دققت لقيته الاخ بديع بحنجرته الخشبية والله يرحم عبدالحليم..


الدكتور - معوكس المحترم
تحية وبعد استاذنا الكبير كيف ترى أحوال الفرق عطفا على استعدادتها للموسم الجديد.

بجاد الرميح - الرس


العادة .. اجانب كل شي (بعشرة) والمدربين (ثلاث) مباريات ويطيرون وتصاريح الاداريين اللي انت خابر وكأنك ياابوزيد ماغزيت..



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 19/07/2002 عند الساعة » 08:08 AM
  #4  
قديم 19/07/2002, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


نواف بن فيصل يرعى النهائي الآسيوي الكبير
قمر آسيا في مهمة صعبة أمام طموحات سامسونج الكوري
الجماهير هل تزف «الزعيم» للقب القاري السابع؟


* الرياض - علي الصحن:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم المباراة النهائية على كأس سوبر آسيا التي ستجمع بين فريقي الهلال السعودي وسوون سامسونج الكوري والتي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وكان الفريقان قد تقابلا في لقاء الذهاب قبل اسبوعين في مدينة سوون الكورية وانتهى اللقاء بفوز الفريق الكوري بهدف وحيد سجله لاعبه لي كي هييونغ في الدقيقة «58» من المباراة.
هذا وسوف يسلم سموه بعد نهاية اللقاء الكأس والميداليات الذهبية للفريق الفائز والميداليات الفضية للفريق الخاسر، علما بأن الفريق الهلالي مطالب بالفوز بفارق هدفين على الاقل لضمان حمل كأس السوبر للمرة الثالثة «رقم قياسي» فيما سيكون فوزه بفارق اقل او تعادله وبالطبع خسارته فرصة للفريق الكوري حامل اللقب لمعادلة رقم الهلال السوبري والفوز بالكأس للمرة الثانية علما بأن المرة الاولى كانت امام فريق الشباب السعودي العام الماضي في محافظة جدة.
وكان الفريقان قد تشاطرا الأداء في اللقاء الاول وكان الهلال قريبا من احراز التعادل في اي وقت من المباراة خاصة في الجزء الأخير لكن التوفيق كان ملازما للحارس الكوري الدولي لي ون جاي الذي تصدى لأكثر من كرة كان بإمكان واحدة منها ان تجعل مهمة الهلال اكثر سهولة الليلة..
المباراة
يتوقع ان تأخذ مباراة اليوم طابع اثارة اكثر من سابقتها خاصة وان الحسم سيكون الليلة ومن المؤكد ان الهلال سيلعب بشعار الفوز والوصول للمرمى الكوري مبكرا لأن اي تأخير في ذلك سيزيد من الاعباء النفسية على لاعبيه وأنصاره. وبلا شك ان ممرنه الكولومبي ماتورانا يدرك ذلك جيدا وسيعمل على وضع الخطة المناسبة للخروج من مأزقه.
في المقابل فان الفريق الكوري يدخل المباراة وهو متقدم على الهلال ولكن هذا لا يعني بالضرورة انه سيعمد للدفاع عن هدفه بل قد يفاجئ الهلاليين بالهجوم المبكر بحثا عن هدف يزيد من صعوبة الموقف الازرق، خاصة وان الاوراق باتت مكشوفة الآن وليس امام المدربين ما يحتفظا به هذه المرة!
الهلال السعودي
يسعى الهلاليون اليوم لتحقيق استفادة مثالية من ميزة اللعب على الارض وبين انصارهم كما استفاد منها خصمهم في لقاء الذهاب ويدركون جيدا ان مواصلة الصيام عن التهديف تعني غياب الكأس عن ناديهم، لذا فان الهجوم سيكون شعار الفريق في مباراة الليلة.. ومن المتوقع ان يكون عبدالله الجمعان حاضرا من البداية هذه المرة وهو الذي ظل ورقة رابحة في اللقاء الاول ولم يشارك الا في الثلث الاخير منه وشكّل يومها جبهة قوية للفريق، كما ان الفرصة متاحة اليوم لمشاركة النجم الجماهيري الكبير يوسف الثنيان اضافة الى المهاجم الكولومبي الكاتو وإن كان الاول قد يلعب في الحصة الثانية او حسب ظروف المباراة. هذا وتضم تشكيلة الهلال المتوقعة مزيجا من الشباب والخبرة حيث يلعب في حراسة المرمى حسن العتيبي الذي قدم مباراة لا بأس بها في كوريا لكن الهدف يسجل ضده وهو ما قلل من مظهره في تلك المباراة. ويلعب في الدفاع تركي الصويلح والسليمان والمطيري والنزهان وهو رباعي جيد خاصة في النواحي الدفاعية لكن مشكلته تبقى دائما في النزهان الذي يصر على الهجوم بلا تفكير بالعواقب مما يحرج زملاءه في العمق الدفاعي وهو مطالب دائما بتقنين انطلاقاته التي نادرا ما يستفيد منها فريقه خاصة وان الكوريين جاهزون لاستغلال اي خطأ غير محمود العواقب!!
وفي خط الوسط يلعب نواف التمياط والصالح والشلهوب والغامدي وربما انضم لهم يوسف الثنيان وهو رباعي جيد بكل تأكيد وستكون مهمته صعبة اليوم لأنه المسؤول الاول عن اعداد فرص التسجيل للمهاجمين عبدالله الجمعان وحسين العلي «الكاتو» المطالبين باستغلال كل الفرص في هذه المباراة الحاسمة.
سوون سامسونج
وهو فريق خطر جدا استطاع الوصول الى القمة الآسيوية رغم ان تأسيسه يعود لعقد من السنوات فقط ويضم نجوما مميزين في خارطة الكرة الكورية التي ما زال العالم يحتفظ بما قدمته في المونديال الاخير حيث حازت المركز الرابع ولم تجف بعد أحبار الاشادة بها على مستوى العالم..
ويضم الفريق لاعبين دوليين هما الحارس لي رون جاي والمدافع تشوي سونغ اضافة الى ثلاثة لاعبين اجانب بارزين هم نابريل بوبيسكو «روماني» وسانتوس ساندرو «برازيلي» اضافة ل«لافيرا ميثرونيتش البوسني.. هذا ويتوقع ان يلعب مدرب الفريق هو كيم «كوري» بالاسماء التالية في مباراة اليوم:
لي وون جاي «حارس» تشوي شونغ دو هيون كيم لي كي هيونغ كما يريل «للدفاع» جانج هيون ستين جون سون همان جو لا فيا ميثرو «للوسط» سانتوس ساندر كون هايرك «للهجوم».
ويحاول الكوريون اليوم الخروج بنتيجة تضمن لهم احراز الكأس الآسيوية وهم يسعون للاستفادة من الظروف والغياب اللذين يعتريان صفوف الفريق الهلالي خاصة غياب الثلاثي الكبير سامي والدعيع والدوخي فضلا عن عدم مشاركة اي لاعب اجنبي يعول عليه الفريق بشكل حقيقي.
طاقم الحكام
يقود مباراة اليوم طاقم حكام سوري يتكون من:
تاج الدين فارس «ساحة». حمدي الشيخ وخير الدين ملحم «مساعدان»، خالد دلو «رابع».
ويراقب الحكام وستم باقر فيما يراقب المباراة فنيا الايراني محمد خيبري.
سجل الأبطال
فيما يلي قائمة بأبطال كأس السوبر التي اقيمت سبع مرات وتقام اليوم للمرة الثامنة والاخيرة علما بأن فريق الهلال هو الوحيد الذي فاز بها مرتين والمجال متاح لتسجيل الثالثة او معادلة الرقم من قبل فريق سامسونج:
1995م يوكاهاما فوغلز اليابان، 1996م ايلهوا تشونما كوريا الجنوبية، 1997م الهلال السعودية، 1998م النصر السعودية، 1999م، جوبيليو ايواتا اليابان 2000م، الهلال السعودية، 2001م سوون سامسونج كوريا الجنوبية، 2002م ؟؟ ؟؟ .
مباراة ثالثة
هذه هي المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين، حيث كانت الاولى في شهر محرم 1420هـ على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في نصف نهائي البطولة الآسيوية الثالثة عشرة للاندية ابطال الدوري وفاز الهلال يومها «1/0» ومضى لإحراز اللقب، فيما كانت المباراة الثانية قبل اسبوعين وفاز بها سوون سامسونج «1/0».
المباراة الأخيرة آسيوياً
تعتبر مباراة اليوم آخر مباريات البطولات الآسيوية الثلاث بنظامها القديم بعد ان تم دمجها بنسخة واحدة «بطولة الدوري الآسيوي» فمن سيكون صاحب البصمة الآسيوية الاخيرة هذا المساء؟

عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد:
حضور الجماهير سيضيف إنجازاً جديداً


* الرياض - طارق العبودي:
استبعد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال ترؤسه لمجلس إدارة النادي خلال الفترة المقبلة فيما لو أعلن الأمير سعود بن تركي بن فيصل استقالته أو حتى بعد نهاية فترته القانونية..
وعزا ذلك لأسباب «مادية وإدارية».. وقال في تصريح صحافي: لم أرشح نفسي لرئاسة الهلال ولن أفعل ذلك بل ولا أفكر ولو مجرد تفكير في هذا الأمر لأسباب كثيرة لعل أهمها المادية والإدارية مؤكداً أن الأندية السعودية لا تشجع أحداً على ترؤسها لعدم التفاهم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب والأندية عموماً.
وأضاف: من غير المعقول أن يقوم الرئيس بصرف مبالغ طائلة وفي النهاية يخسر لأمور يمكن حلها.. ودلل على ذلك بأن الهلال تضرر كثيراً في الموسم الماضي وقال: شارك الهلال الموسم الماضي في 5 بطولات ولم يحقق سوى بطولتين فقط لأن اتحاد الكرة رفض مشاركة اللاعبين الدوليين معه وهذا أمر غير ايجابي لأننا لسنا على استعداد بأن نصرف أموالنا وبالتالي لا نستفيد شيئاً.. فلو كان هناك تفاهم أكبر بين الرئاسة والأندية لأوجدنا حلاً لجميع المشاكل.
وعرج سموه بالحديث إلى نهائي كأس السوبر الآسيوي الذي سيجمع الهلال بسامسونج الكوري وقال: أنا متفائل جداً بتحقيق الفوز واضافة انجاز جديد لرياضة الوطن ولكن بشرط حضور الجماهير لأننا جميعاً نعرف مدى التأثير الايجابي للجماهير الهلالية على أداء الفريق والبطولات الماضية أكبر دليل على صحة كلامي.
ومضى سموه يقول: لا شك أن الهلال سيفتقد في هذه المباراة لخدمات 3 من أبرز نجوم الكرة في آسيا «الدعيع والدوخي والجابر» والذين يمثلون ثقلاً كبيراً في خارطة الفريق ولكن الموجودين فيهم الخير والبركة وقد شاهدنا البدلاء يؤدون جيداً في مباراة الذهاب حيث شعرنا وكأن الفريق مكتمل.
واختتم الأمير عبدالله بن مساعد حديثه بتأكيده مرة أخرى على أهمية الحضور الجماهيري في المباراة وقال: إذا حضرت جماهير الأزرق فالكأس هلالية بإذن الله تعالى.

في تعليق للفرنسية: لاستعادة هيبة الكرة السعودية
الهلال مطالب بالفوز على سوون سامسونغ إياباً

الرياض - أ.ف.ب:
سيكون الهلال السعودي مطالبا بالفوز بهدفين نظيفين على سوون سامسونغ الكوري الجنوبية في مباراة الاياب اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض اذا ما أراد احراز لقبه الثالث في الكأس السوبر الآسيوية لكرة القدم.
وفاز سوون سامسونغ في مباراة الذهاب في 6 تموز/ يوليو الحالي بهدف للاشيء.
وسبق للهلال ان أحرز الكأس السوبر مرتين عامي 1997 و2000.
وهي النسخة الأخيرة من الكأس السوبر لأن الاتحاد الآسيوي قرر دمج مسابقتي كأس الأبطال وكأس الكؤوس ابتداء من الموسم المقبل. ويخوضها سوون سامسونغ باعتباره بطلا لكأس الأبطال والهلال بصفته بطلا لكأس الكؤوس.
وما تزال صفوف الهلال غير مكتملة لأن الثلاثي سامي الجابر وأحمد الدوخي والحارس محمد الدعيع لن يتمكنوا من المشاركة. الأول بسبب عدم تماثله للشفاء تماما من جراحة لازالة الزائدة. والدوخي والدعيع بسبب الاصابة. لكن سيعود الى التشكيلة المهاجم الكولومبي ريكاردو بيريز الملقب ب«الكاتو» الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة. وأيضا المدافع أحمد خليل.
كما اختار المدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا المخضرم يوسف الثنيان ضمن اللائحة.
ويتعين على ماتورانا اعتماد الخطة المناسبة غدا لتحقيق نتيجة ايجابية حيث يحتاج الهلال الى الفوز بهدفين نظيفين لاحراز اللقب. وهو يدرك جيدا ان عليه ايجاد التوازن المطلوب في الدفاع والهجوم. لأن أي هدف يدخل مرمى الهلال يصعب الموقف تماما. كما انه بحاجة الى الضغط منذ البداية عبر الكاتو والمهاجم الشاب حسن العلي على الأرجح للتسجيل مبكرا والسيطرة على المجريات.
وسيكون العبء كبيرا على صانع العاب الهلال والمنتخب السعودي نواف التمياط كما حصل في مباراة الذهاب التي فشل فيها في هز الشباك رغم محاولاته. لكن عاملي الأرض والجمهور قد يساعدان على ذلك غدا خصوصا ان الفوز بالكأس السوبر سيساهم في محو الصورة الباهتة التي ظهرت عليها الكرة السعودية في المونديال.
وكان سوون سجل هدفه الوحيد ذهابا من ركلة حرة خدعت الحارس البديل حسين العتيبي واستقرت على يساره فتعرض الأخير الى حملة انتقادات عنيفة لعدم تمركزه الجيد بين الخشبات. ليكتمل بذلك مسلسل تألق الكرة الكورية التي حققت انجازا عندما تأهل المنتخب الى نصف نهائي المونديال الأخير للمرة الأولى في تاريخ كرةالقدم الأسيوية.
ويحرس عرين سوون سامسونغ حارس مرمى المنتخب الكوري ليوون جاي الذي تألق في المونديال وصد أكثر من كرة خطرة للهلال ذهابا.
تاريخيا. احتكرت الأندية السعودية واليابانية والكورية لقب الكأس السوبر منذ استحداثها عام 1995. ففازت به السعودية ثلاث مرات عن طريق الهلال (97 و2000) والنصر (1998). مقابل مرتين لكل من اليابان عبر يوكوهاما فلوغلز (95) وجوبيلو ايواتا (99). وكوريا عن طريق ايلهوا تشونما (96) وسوون سامسونغ (2001).

سامسونج عملاق آسيوي.. ولكن هزيمته ممكنة
استغلال نقاط الضعف مفتاح الفوز الهلالي

الرياض محمد المصارع:
لعل مسألة حسم كأس السوبر الآسيوي لكرة القدم بين الهلال وسوون سامسونج الكوري الجنوبي هي أمر بيد الجماهير الهلالية والسعودية عامة إذا ما ملأت جنبات درة الملاعب مساء هذا اليوم وآزرت الزعيم بقوة لدفعه إلى المنصة الرئيسية بطلاً للكأس للمرة الثالثة.. بيد ان النقطة المثيرة في اللقاء هي كيف سيفوز الهلال وهو يقابل خصماً عنيداً ينافس الزعيم للقب نادي القرن ويدخل المباراة بمعنويات مرتفعة جداً جراء ارتفاع أسهم الكرة الكورية في المونديال الأخير.. وكذلك نشوة الفوز في مباراة الذهاب التي جرت في كوريا وسط ظروف هلالية معروفة..
والحقيقة ان الفريق الكوري من الفرق الآسيوية القوية والكبيرة ويحظى بدعم كبير من مجموعة «سامسونج» الاقتصادية المعروفة.. لكنه ليس الفريق الذي تصعب هزيمته اطلاقاً ولديه نقاط ضعف واضحة من المؤكد ان الكولومبي ماتورانا قد اكتشفها خلال مجريات مباراة الذهاب مثلما ان لديه نقاط قوة واضحة أيضاً.. لقد ركز الهلاليون في مباراة الذهاب على محاولات الغزو من خلال الجهة اليمنى للفريق الكوري بتواجد الشلهوب والنزهان ودعم من المطيري وعزيز.. وهذه الجهة تحديداً من أقوى خطوط الفريق الكوري دفاعاً وهجوماً وكان حرياً بماتورانا الايعاز بمحاولة اختراق الجهة اليسرى التي تعتبر الأقل عطاء في الناحية الدفاعية. عمق الفريق الكوري أيضاً لديه مشكلة واضحة وهي الأداء بمراقبة لاعب الخصم دون ادراك لخطورة المنطقة نفسها وهذه تحتاج من الهجوم الهلالي إلى تبديل المراكز بشكل سريع وأثناء الهجمة نفسها لارباك الحالة الدفاعية للعمق الكوري.
أما نقاط القوة فتبرز جلية في الظهير الأيمن وحارس المرمى إضافة إلى «المزعج» البرازيلي «ساندرو» الذي ينتقل يمنة ويسرة أثناء المباراة ويقوم بإرسال كراته العرضية للمهاجم الروسي المحترف.
عموماً لا تزال علاقة الهلال بالبطولات الآسيوية ممتازة ويبقى التوفيق بيد الله عز وجل ثم بإرادة أبناء الزعيم الذين عودونا على التجلي ان هم أرادوا البطولة ودعم حظوظهم في نيل لقب نادي القرن في نصف الكرة الأرضية.

شريفي ينفي عرض الهلال

الرياض - سلطان الجلمود
بدأ فريق النصر الكروي معسكره الإعدادي في مدينة الطائف أمس الخميس حيث وصل الفريق إلى الطائف وكان من أبرز الغائبين عن المعسكر الحارس الدولي محمد الخوجلي.. وسيستمر المعسكر إلى نهاية شهر يوليو الجاري وذلك استعداداً لبطولة الأمير فيصل بن فهد. وفي ظل اجتماعات الإدارة بالمدرب تم الاتفاق على احضار اللاعبين الأجانب من القارة الأوروبية وتم طرح عدة أسماء وسيتم الاختيار من قبل المدرب الذي سيشاهد اللاعبين عبر الفيديو للوقوف على مستوياتهم.
ومن جانب آخر نفى الحارس محمد الشريفي في تصريح خاص ل«الجزيرة» تلقيه أي عرض للانتقال إلى الهلال وقال إن هذا غير صحيح اطلاقاً وأنا الآن حارس الفريق الأساسي في ظل اصابة الخوجلي وانخفاض مستوى مضحي..!

المدرب الوطني الكابتن عبدالعزيز العودة يتحدث لـ «الجزيرة » عن مواجهة الليلة «فنياً» ويقول:
التاريخ يؤكد .. جماهير الهلال اللاعب رقم 1.. والحسم بيدها!!
قوة سامسونغ في هذه النقاط.. والجهة اليمنى مصدر خطورته


* كتب - طارق العبودي:
حينما تحدث المدرب الوطني الكابتن عبدالعزيز العودة قبل نحو اسبوعين «للجزيرة»، وتحديدا قبل مباراة ذهاب كأس السوبر الآسيوي التي أقيمت في مدينة سوون الكورية فإنه ب «نظرته الفنية» الخاصة قد أصاب عين الحقيقة وجاءت أحداث المباراة مطابقة تماماً لتوقعاته.. فقد قلل في حديثه من تأثير الغياب الكبير في المستوى الفني للهلال مشيرا إلى أن وجود البديل الجاهز في جميع الخطوط كفيل بالقضاء على هذه المشكلة وقال: إن مشكلة الفريق الهلالي ستكمن في الأجواء «الممطرة» التي لم يعتد كثير اللعب فيها اضافة إلى أن سرعة ارتداد الكوريين من منطقتهم إلى منطقة الفريق المنافس ستكون بمثابة المشكلة الأخطر للهلاليين مطالبا ظهيري الجنب «تركي الصويلح ومحمد النزهان» باقتصار أدوارهما على النواحي الدفاعية فقط مع أهمية أن يعمد المدرب الهلالي إلى تكثيف منطقة الوسط ب 5 لاعبين لمواجهة الاندفاع الهجومي الكوري.
وكان العودة قد حذر في تحليله الفني السابق من الأخطاء التي يقع فيها لاعبو الهلال وقال بالحرف الواحد: إذا ما تمكن الكوريون من هز الشباك فسيكون ذلك نتيجة لخطأ فني ارتكبه احد اللاعبين الهلاليين!!.
ويلاحظ مما سبق أن الكابتن عبدالعزيز العودة قد نجح تماماً في قراءة أحداث المباراة قبل انطلاقتها فلم يتأثر الفريق الهلالي كثيراً من النقص بل كان تأثره بالاجواء الممطرة ولم تهتز شباكه الا بهدف وحيد جاء نتيجة «خطأ عفوي» من حارس المرمى ولم يتقدم ظهيرا الجنب لمساندة الهجوم بل التزما بأدوارهما الدفاعية فقط وكثف المدرب الهلالي منطقة الوسط ب 5 لاعبين تاركا في المقدمة اللاعب حسين العلي وحيداً وشكلت الكرات الكورية المرتدة خطورة بالغة على مرمى العتيبي نتيجة سرعة تحركات لاعبي سامسونغ في نقلهم للهجمات من حالة الدفاع إلى الهجوم.واليوم يعود مدربنا الوطني الرائع الكابتن عبدالعزيز العودة ليقدم عبر «الجزيرة» قراءة فنية لما ستكون عليه المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوي على ضوء معطيات اللقاء السابق الذي جمع الفريقين ذهاباً قبل اسبوعين في كوريا...
* عوامل يجب على الهلاليين استغلالها: يقول العودة: قبل أن أبدأ حديثي لابد من الإشارة إلى أن هناك مجموعة من العوامل أو المميزات تنصب لمصلحة الفريق الهلالي ويجب الاستفادة منها وعدم التفريط بها.. وهي:
* الأجواء الحارة: نعم فالجو الحار هو الميزة الهلالية الأولى لأن الفريق الكوري لم يتعود اللعب في مثل هذه الاجواء الحارة والجافة... وفي اعتقادي الخاص ان هذا العامل سيكون هو اللاعب الهلالي الأول فيما لو تم استغلاله جيداً.
* الجماهير: سيكون لحضور الجمهور الهلالي بكثافته المعهودة دور كبير في فوز الهلال اذا ما تحقق لأننا جميعا نعرف ونقدر الدور الكبير للجمهور الهلالي الوفي.. واعتقد ان الجميع شاهد مباراة الذهاب وكيف كان الجمهور الكوري الغفير متفاعلا مع أداء فريقه.
* البديل الجيد: يمتاز الفريق الهلالي عن غيره من الفرق الأخرى بوجود البديل الجاهز في جميع المراكز ولعل مباراة الذهاب خير دليل على ذلك فإذا غاب نجم فإن جميع لاعبي الزعيم يكونون نجوماً.. وأتمنى أن يستفيد ماتورانا من هذا العامل في الوقت المناسب.
الدعم الشرفي: كما يمتاز الهلال أيضاً بوجود كوكبة مميزة من أعضاء الشرف.. وحضورهم اليوم سيكون كفيلاً بمنح اللاعبين مزيدا من الثقة والدعم النفسي المطلوب.
* وعوامل تميز الفريق الكوري:
أما العوامل التي يمتاز بها الفريق الكوري فإنها فنية بحتة ولو نجح ماتورانا في القضاء عليها فلن يجد صعوبة تذكر في كسب المباراة بإذن الله.. وهي:
* حراسة المرمى: يمتلك الفريق الكوري حارس مرمى أكثر من رائع لدرجة أن الفريق بأكمله يعتمد عليه اعتماداً كلياً ويجب التنبه لذلك.
* الجهة اليمنى: كما أن الجهة اليمنى للفريق وخصوصا الظهير الأيمن يمتلكون السرعة والخبرة والمهارة ويعتمد عليهم المدرب كثيراً لذلك فإن ماتورانا مطالب بشل هذه الجهة منذ البداية.
* الكرات العرضية: لعل أخطر سلاح يمتلكه الكوريون إلى جانب السرعة هو الكرات العرضية التي تشكل قلقاً وهاجساً لجميع الفرق المقابلة.
* اللياقة العالية والانسجام: ولا ننسى اللياقة العالية جداً لدى لاعبي كوريا والانسجام الواضح فيما بينهم.. لكن اللياقة لن تصمد في الأجواء الحارة!!
* هذا ما يجب أن يفعله ماتورانا:وأضاف العودة: إن المدرب الهلالي ماتورانا مطالب الليلة بكبح جماح الكوريين من الدقائق الأولى لأنهم بالتأكيد سيندفعون إلى الأمام بحثا عن هدف مبكر يبعثر أوراق الهلاليين ويصعب من مهامهم.. ويجب عليه أن يوجه لاعبيه باللعب بحذر شديد وعدم منح أي فرصة للكوريين للاستحواذ على الكرة.
كما يجب على ماتورانا أيضا ان يلعب بتوازن شديد فلا يبالغ في الهجوم ولا يبالغ في الدفاع ومن الافضل ان يوجه ظهيريه «الصويلح والنزهان» بعدم التقدم للامام إلا في حالة الهجوم وبالتناوب فيما بينهما لانهما يعدان اهم لاعبين ومن وجهة نظري الخاصة فان انسب طريقة للعب الفريق الهلالي 4-4-2 لأن كل التوقعات تشير إلى أن مدرس سامسونغ سيلعب منذ البداية ب 3-5-2 لمباغتة الهلال ثم تتحول إلى 5-3-2 و 5-4-1 ولو عدنا بالذاكرة إلى مباراة الذهاب لوجدنا ان ماتورانا قد لعب بطريقة 4-5-1 وهو محق في ذلك لكن اليوم لابد من تغييرها وفق اهمية وظروف المباراة.ومن الافضل ان يوجه ماتورانا اللاعبين نواف التمياط ومحمد الشلهوب بمساندة الهجمات من الجهتين أو الدخول خلف المهاجمين دون أن يبالغا في ذلك مع الايعاز للغامدي بتغطية الفراغ الذي سيحدث في الجهة اليمنى خصوصا اذا ما تقدم التمياط..
ولو كنت مدرباً للهلال لبادرت إلى استغلال الأوراق الرابحة التي في مقاعد الاحتياط كالجمعان والثنيان أو الكاتو أو العلي لأن التوقعات وأهمية المباراة تؤكد أن هؤلاء الأربعة لن يكونوا ضمن الطاقم الأساسي دفعة واحدة.
* وهذا ما سيفعله المدرب الكوري:ومضى الكابتن عبدالعزيز العودة يقول: من البديهي جداً أن مدرب الفريق الكوري سيحاول من البداية الاندفاع الى الأمام لخطف هدف مبكر يبعثر أوراق الهلال ويصعب من مهمته وسيركز على هذا الأمر كثيرا مع عدم اغفاله للنواحي الدفاعية.. كما سيركز كثيرا على قتل اللعب وتعطيل الوقت لان كل دقيقة تمر من زمن المباراة على حساب الهلال وبالتأكيد فلن تكون طريقة لعبه هي نفسها التي انتهجها في مباراة الذهاب.. وإن كانت من المنظور الفني العام لن تختلف كثيرا حيث السرعة في الاداء والتركيز على الكرات العرضية مع تكثيف منطقتي الوسط والدفاع.
*الخلاصة: ويستطرد الكابتن العودة حديثه ويقول: خلاصة الموضوع أن «الزعيم» لا يتأثر بالنقص فإذا غاب نجم فالجميع كلهم نجوم والتاريخ يشهد بذلك..وستكون هذه المباراة فرصة للوجوه الشابة أمثال خالد عزيز وفيصل الصالح ومحمد الشلهوب وبندر المطيري ليتألقوا وليثبتوا انهم نجوم كبار بكل ما تعنيه الكلمة.
كما انها فرصة لحسن العتيبي ليؤكد انه واحد من افضل حراس المرمى وانه لا يقل في إمكاناته ابدا عن أي حارس آخر.كما تعتبر هذه المباراة «مباراة الجماهير» لأن جماهير الهلال بكثافتها المعروفة ستكون أهم عوامل الفوز بعد توفيق الله عز وجل.. وانا اقول «الفوز» لأن فارق الهدف من السهل جداً تعويضه والهلال قادر على ذلك بحول الله وتوفيقه بشرط الاّ تتكرر أخطاء المباراة السابقة.
* وأخيراً.. الثالثة ثابتة يا هلاليون لأنكم حققتم بطولة السوبر مرتين وهي فرصتكم لان تكسبوها مرة ثالثة ومن ثم تساهمون في إعادة الهيبة لكرة القدم السعودية وتؤكدون مجددداً ان ما حصل للأخضر في المونديال العالمي ما هو إلا كبوة جواد أصيل.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 19/07/2002 عند الساعة » 08:07 AM
  #5  
قديم 19/07/2002, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
كل جمعة
ليلتكم يا جماهير الهلال!!
صالح الهويريني

مازال الخوف يدب في قلوب العديد من الهلاليين خشية من عدم قدرة فريقهم الكروي على تحقيق الفوز الذي يضمن الحصول على «كأس السوبر» وهو يواجه الليلة فريق سامسونج الكوري الجنوبي في «اياب» بطول السوبر الآسيوي وذلك بحجة ان هؤلاء الهلاليين «الخائفين» يرون ان «هلالهم» ما زال يعاني من تقلبات فنية، ولاعبوه يعيشون ضغوطا نفسية، بل قصوراً في ادائهم، وذلك بفعل العديد من المتغيِّرات والظروف المحيطة.. نعم المهمة «برأيي» تبدو صعبة امام الهلال لتحقيق مبتغاه وكل الهلاليين في «مباراة اليوم» ولكني لا ارى داعيا لكل هذا «الخوف» الذي لمسناه وما زلنا ايضا نلمسه ويسيطر على نفوس الهلاليين اياهم ليس استهانة مني بالفريق الكوري او انتقاصا ايضا من قوته او حتى من اهمية فوزه «1/صفر» بنتيجة المباراة السابقة، وانما لأن الهلال ليس هو بالفريق الذي ي«نخاف» عليه وتحديدا في مثل هذا النوع من المباريات «ما شاء الله» وخصوصا ان «مباراة الليلة» ستقام في الرياض وبين جماهيره الوفية، فضلا عن ان احوال الهلال وظروفه «فنياً ونفسيا» استعدادا للمباراة تبدو افضل من تلك التي كان عليها الفريق وعاشها قبل وخلال مباراة «الذهاب».. تفاءلوا بالخير تجدوه!!
** شخصياً.. ارى ان الهلال لا بد عليه ان ينهي الشوط الاول «1/صفر» على اقل تقدير لضمان الفوز المطلوب ان شاء الله في النهاية، وقبل ذلك حتى لا تأخذ الضغوط مجراها وبشكل كامل في نفوس لاعبيه ولكي ايضا لا يسيطر طابع الاستعجال على ادائهم خلال الشوط الثاني وخصوصا ان كلما تقدم الوقت، وتأخر الهلال في التسجيل ستزداد الضغوط اكثر فأكثر على اللاعبين بحثا عن تحقيق النتيجة المرجوة مما قد يتيح الفرصة امام الفريق الكوري لخطف هدف يقلب به بالتالي الموازين وعندها تتبدد الطموحات والآمال الزرقاء الأمر الذي يؤكِّد ان الهلال وهو مطالب اليوم بتسجيل اكثر من هدف مطالب ايضا بالمحافظة على شباكه من اي هدف كوري قد يحبط ما في النفوس..
** اكدت وما زلت اؤكد ان مشاركة النجم الكبير يوسف الثنيان منذ بداية المباراة تظل امرا مهما ورافدا اساسيا من عوامل الفوز التي يبحث عنها الهلال.. امنحوا الثنيان الفرصة ستجدوا ان شاء الله ما يسركم.. فهل انت فاعل ذلك يا ماتورانا؟.. كل التوفيق للهلال.. وللجميع محبتي!!
فشلتونا!!
** ابعدوا لاعبي «....» عن المنتخب السعودي من اجل ان يتطور عطاء منتخبنا ويتجاوز ايضا كل سلبياته السابقة «يا ساتر».. هكذا قال مشجع سعودي «....» في اتصال هاتفي باحدى القنوات الفضائية عبر برنامجها الرياضي «قضية الاسبوع» الذي بثته يوم السبت الماضي.. نعم «الرأي» هو رأي المشجع نفسه وهو بالتأكيد حر فيما يقوله، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه.. هل كان هذا «الرأي» منطقياً ويجسد حقيقة من الواجب العمل بها؟.. بالتأكيد الاجابة تقول «لا» ليس لأن «الرأي» نفسه كان المقصود به الهلال او انه يسيء الى نجومه، وانما لأنه رأي «ماعندك احد» بل يعكس ضحالة تفكير هذا المشجع، وتعصبه وايضا تخلفه الكروي وخصوصا انه «رأي» يسيء في النهاية الى مجتمعنا الكروي.
** الأدهى من ذلك ان «مشجعاً آخر» اتصل يومها بالبرنامج نفسه، وسأل بكل وقاحة «ضيف البرنامج» عن حقيقة تسلمه مبلغ «50» الف ريال مقابل تنصيب «....» كأفضل لاعب.. للاسف لقد اصبحنا محل سخرية واستهزاء من لدى الآخرين بسبب اصحاب تلك «الآراء» التي يدلي بها في «الفضائيات» هذا المشجع ومن هم على شاكلته.. ألم اقل لكم بأننا بحاجة الى تثقيف العقول وتغيير ما في النفوس قبل ان نبحث عن المزيد من الموارد والفلوس وذلك متى ما اردنا بالفعل ان نساهم كمجتمع رياضي في دفع عجلة تطور الكرة السعودية للعالمية.
** يا جماعة الخير.. «اكرهوا وحبوا على كيفكم»، وانتقدوا وطالبوا ايضا بالآراء التي تشاؤنها، ولكن عندما تريدون «الانتقاد» ابحثوا عن «انتقادات» موضوعية ومنطقية لا وفق آراء «همجية».. تراكم فشلتونا قدام اللي يسوى واللي ما يسوى!!
استفسارات مشجع نصراوي
** ماذا يحتاج النصر في الوقت الحالي؟.. وما هي علته؟.. وماذا ايضا ينقصه كفريق حتى يحقق البطولات؟.. وهل ما زلت عند رأيك يا اخ «صالح» بأن النصر لم يعد منافسا للهلال؟.. وهل ايضا في النصر ما يعجبك؟.. تلكم الاسئلة بعث بها لي مشجع نصراوي اسمه «خالد النمشان الدمام» وطالبني بالاجابة عليها بكل صراحة عبر رسالة الكترونية وصلتني في بحر الاسبوع الجاري.. ولأنني شخصيا ومن جهتي حريص دائما على تلبية كل «الطلبات» التي بمقدوري تلبيتها، والاجابة على كل «الاستفسارات» التي املك معلوماتها وتصلني عبر «بريد الكتروني» اقول للمشجع النصراوي «خالد»: النصر يحتاج اولا إلى «تنازل» ادارة النادي عن بعض قناعاتها من اجل عودة اعضاء الشرف المبتعدين، كما ان النصر بحاجة ايضا الى عودة ماجد عبدالله «مديرا للكرة» لاعتبارات جماهيرية، واستغلالا لعلاقات ماجد نفسه مع نصراويين «عليهم الكلام».. اما علة النصر فهي برأيي تكمن في «التفرُّد» بالرأي وايضا ب«بعض مشجعيه» وبوجود ايضا انصاف لاعبين ينتمون الى صفوفه.. اما بالنسبة لرأيي حول «تنافس» الهلال والنصر فما زلت عند رأيي السابق لأسباب عديدة سبق ان تطرقت لها ولا يتسع المجال الآن لذكرها.. اما فيما يخص حاجة النصر كفريق ارى انها تكمن في المقام الاول بضرورة التعاقد مع لاعبين اجانب «صح» وتحديدا في الهجوم دعما للاعبين الشباب في الفريق اضافة الى ضرورة الاستغناء عن بعض الاسماء التي ضررها اكثر من نفعها للفريق.. اما بالنسبة ايضا للاستفسار الآخر فبصراحة لا يعجبني في النصر سوى تواضع الامير عبدالرحمن بن سعود.. ارجو ان تكون رسالتي قد وصلت!!.. انها آرائي الشخصية!!

وجهة نظر
ما هكذا تورد الإبل!
محمد الذايدي


لو أن الهلال تعرض لظلم تحكيمي أو ظلم في قرار من الاتحاد الآسيوي أو حتى من اللجنة الفنية أو الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لرأينا العجب العجاب من إدارته وأعضاء شرفه ولاعبيه ومحبيه.
ولرأينا الكل يصرخ ويهاجم ويتهم إما عبر الصحف أو المحطات الفضائية ولكن حين يكون الظلم من إدارته وأعضاء شرفه وأجهزته الإدارية والفنية نرى صمتاً مطبقاً «ودمدمة وطمطمة للموضوع» ولا أحد يقول من هو المتسبب بتدهور الوضع الهلالي وكأنه أحد فرق الدرجة الثانية مع احترامي الكامل لتلك الفرق ولكن هل من المعقول ان يكون استعداد ناد بحجم الزعيم لبطولة مثل بطولة السوبر الآسيوي المؤهلة لكأس العالم بهذا الشكل من عدم اللامبالاة والتسويف والتأجيل في القرارات التي تصب في خانة الاستعداد لمثل هذه البطولة المهمة في تاريخ النادي.. أولاً أين الرئيس الذي يفترض ان يكون أقرب شخص للنادي في مثل هذه الأيام التي تعتبر قاعدة الاستعداد للموسم هذا الوقت أهم وقت يفترض تواجده قرب النادي كي يشرف على الاستعدادات بنفسه أولاً بأول ناهيك عن ان الفريق يخوض بطولة تعتبر من أهم البطولات في القارة الآسيوية في هذه الأيام ومع ذلك فرئيس النادي برحلة استجمام وسياحة و«تغيير جو» السؤال هل الرحلة الصيفية بالنسبة للرئيس أهم من الوقوف بجانب النادي في هذه المرحلة الحرجة والحساسة والمهمة للنادي؟
أولاً من حيث ان الزعيم يخوض غمار البطولة في ظروف نفسيه حرجة تتمثل في غياب نجومه الكبار التي تعينه على تحقيق هذه البطولة المؤهلة لكأس العالم للأندية؟
وثانياً ان مثل هذه الفترة تعتبر عنواناً لما سيكون عليه الفريق في هذا الموسم نحن لا نرى ان المسؤولين عن الفريق الأول يتحركون أو يدخلون في مفاوضات جدية لاستقدام أي لاعب أجنبي لتعويض «أدملسون» الذي لا نعرف حتى الآن لماذا لم يجدد معه لموسم آخر رغم اثبات وجوده ومنافسته على الهداف في الموسم الفارط، فإذا سلمنا ان طموح الهلاليين أكبر من «ادملسون» إذاً أين البديل، أليس من المفترض ان يكون البديل موجوداً في مثل هذا الوقت بالذات لأن الهلال أحوج ما يكون في هذه الفترة للاعب كبير يساعد الفريق في مثل هذه الظروف غير الطبيعية التي يمر بها الهلال ممثل الكرة السعودية في هذه البطولة وسفيرها وحامل لوائها والمدافع عن سمعتها كي تعود هيبة الكرة السعودية ووهجها من جديد بعد النكسة التي تعرضت لها من جراء المشاركة الأخيرة في المونديال، أين الرئيس سؤال يتكرر من الجميع؟.. وسؤال آخر مهم أيهما أهم «رحلة السياحة والصيف» أم الوقوف مع النادي؟ خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة والمحرجة في توقيت اقامة بطولة السوبر والتي تتطلب بكل تأكيد تواجد الرئيس بشخصه قرب الفريق لمتابعة الاستعدادات بنفسه على الطبيعة أولاً بأول وليس عبر الهاتف الجوال وأيضاً تتطلب الظروف التفاف أعضاء الشرف حول النادي بكل جدية لانتشال الفريق من حالته المتردية والرفع من روحه المعنوية ودفعه بكل قوة لتحقيق هذه البطولة الختامية.
من المسؤول عن تأخر الاستعدادات لفريق الهلال في مثل هذه البطولة التي يمثل الهلال فيها الوطن فقد كان من المفروض ان تكون الاستعدادات على أكمل وجه خصوصاً ان الكرة السعودية تعرضت في المونديال الأخير لهزة هزت أركان الكرة السعودية ولطخت سمعة الكرة السعودية، والهلال هو السفير المعتمد الذي دائماً وأبداً يجلب البطولات القارية والعربية للكرة السعودية حتى أصبح هو المرشح الأوحد للقب القرن في آسيا بسبب انه الأكثر تحقيقاً للبطولات على المستوى القاري والعربي وبكل المسميات لذا كان من المفترض ان تكون الاستعدادات للبطولة على قدر المسؤولية التي يحملها زعيم آسيا وزعيم الكرة السعودية والعربية وعنوان تطورها وفخرها حتى لا تتعرض الكرة السعودية لهزة أخرى نحن بغنى عنها ولا نتحمل لطمة أخرى بحق أعرق أنديتنا وعملاق الكرة السعودية، «ما هكذا تورد الإبل» يا هلاليون وما هكذا عرفناكم عندما يكون التمثيل تمثيل الوطن والمهمة هي الدفاع عن سمعة الرياضة في وطننا، نعرفكم أهلاً للمسؤولية ودائماً ما تستنفروا جميع طاقاتكم كي يكون تمثيل الوطن خير تمثيل وعلى أكمل وجه وبقدر ثقة الجماهير الهلالية والشارع الرياضي السعودي والمسؤولين عن الرياضة في بلدنا ومتابعي ومحبي الرياضة السعودية.
لمحات هلالية
لم أر في حياتي فريقاً في بداية الاستعدادات للموسم وتصادف ان أول مباراة له في الموسم بطولة كبيرة بحجم السوبر الآسيوي ومع ذلك لم يلعب مباراة واحدة ودية استعدادية لهذه البطولة المهمة والكبرى «شيء غير مفهوم» ولا يدخل العقل والمنطق ومناف تماماً لأبجديات كرة القدم ولبركة في الصيفية والنوم في العسل.
* هل تستطيع جماهير الهلال انتشال الزعيم وزفه لمنصة التتويج وسد الثغرات التي خلفها سوء الاستعداد بسبب غياب الرئيس وتأخر حضور مديره الفني وعدم التعاقد مع لاعبين أجانب عليهم القيمة وإصابة النجوم الكبار والركائز الأساسية في خارطة الزعيم وابتعاد الكثير من أعضاء الشرف في هذه الفترة؟.
* بسبب ان الهلال استثناء وشاذ عن القاعدة والأعراف المعروفة والمسلمات العقلية والمنطقية وحيث انه دائماً ما يغرد خارج السرب لوحده فإن ذلك هو ما جعل الكثير من النقاد والمتابعين الرياضيين والجماهير الهلالية والسعودية عامة تزيد من مساحة الأمل في إمكانية ان يفعلها المارد السعودي الأصيل ويلتهم البطولة كالمعتاد رغم كل الظروف الصعبة والمحبطة التي يمر بها الهلال في هذه الفترة على وجه الخصوص والكرة السعودية بوجه عام.
خاتمة:
اعتدنا ان المارق الأزرق حين تضعه الظروف في زاوية محرجة وتكون سمعة زعامته وسمعة الكرة السعودية على المحك اعتدنا ان يخرج المارد من قمقمه ويلتهم الذهب على طريقته الخاصة ويتحدى الظروف ويتغلب عليها وعلى نفسه ويخرس الألسنة المتلونة ويعيدها إلى جحورها ويحتفل مع أنصاره ومحبيه في معقله في الرياض على أرض درة الملاعب الدولية وعلى طريقته وطريقة محبيه الخاصة والمميزة المعتادة مع كل بطولة تدخل خزائنه المكتظة بالذهب.

صح لسانك

* باجيو يتخلَّى عن فكرة اللعب خارج إيطاليا.
عنوان صحفي
- راحت عليك يا عميد.
النصر لا يملك رواتب اللاعبين فكيف يعالجني.
هادي شريفي
- عليك بالعسل والفاصوليا.
فهد العبداللطيف
* ديمتري مفلس والاتحاد من صنع مجده.
عدنان جمجوم
- ليه ما صنع مجد لأوسكار وأرديلس..و..
سامي يحمل كأس آسيا في الدوحة
* تحركات لإقالة رئيس الاتحاد وتنصيب النائب.
عنوان صحفي
- شغل أبو عمارة على ثقيل.
* خزينة النصر ليس فيها إلا 27 ريالاً.
أمين الصندوق
- هذي باين عليها باقي فاتورة عشاء!

كواليس

بنود نظام البطولة الجديدة التي تعلن بالتقسيط يبدو أنها تفصَّل تفصيلاً على احتياجات أحد الأندية!

الآراء والمقترحات هل هي للجان التطوير أم للإعلام؟!

بعد أن فاق نائب الرئيس من صدمة اختيار المدرب من ورائه.. راح يردد بأن اختيار هذا المدرب جاء بعد مفاضلة مع 11 مدربا آخر!!

اللاعب الذي عشموه بالانتقال إلى النادي الغربي فانقطع عن ناديه بدأ يطلق تصريحات إرضاء لناديه ومغازلة للنادي الكبير بعد أن تخلَّى النادي الغربي عن فكرة ضمه.

تذمرات اللاعبين المالية وشكواهم من إهمال إصاباتهم بحجة خلو خزينة ناديهم ثم اشاعة بيع أحدهم سيارته كلها «تكتيك» إعلامي تقف خلفه الإدارة بهدف تشكيل ضغط على جهات الدعم.

رفض الرياضي الخبير نشر آرائه ومقترحاته التي قدمها للجان المختصة أحرج كثيراً من يطارد الإعلام ويلاحقه بهدف نشر آرائه ومقترحاته!

المقترحات تركَّزت على التخفيف من عقوبة الإنذارات والطرد وإلغائها قبل النهائيات بعد أن أصبح فريقهم ضحية لها جراء ممارسات العنف والخشونة.

ضعف القاعدة جعلهم يطالبون بمشاركة ثلاثة كبار في المسابقة الجديدة مع الإصرار على أن يكون أحدهم أجنبياً.

سعوا بكل الطرق لإحداث مشاكل وبلبلة داخل الفريق قبل المباراة الكبرى وفشلوا في ذلك كما فشلوا في إحداث فجوة بين المدرب والكابتن.

حسموا على المدافع ثلاثة أيام لتغيّبه عن التدريبات التي غاب عنها الجميع. القريبون أكدوا أن الحسم جاء عقوبة على الحديث الصحفي للمدافع.

المدافع ما زال يسدد فاتورة الحساب الذي لم تنته تصفيته حتى الآن!

المراسل اتخذ من منزل الرئيس سكناً له.. حيث لا يدخل أي زائر إلا والتقط له صوراً مع الرئيس طبعاً السعيد بهذا الظهور الإعلامي اليومي.

الزفة الجماهيرية للمدرب الأوروبي بعد وصوله.. ماذا ستكون نهايتها؟! كثيرون يعتقدون أنها لن تختلف عن حفلة الكعك التي كانت في استقبال المدرب السابق والذي طرد في منتصف الموسم وما زال يبحث عن حقوقه.

البهلوان يمارس خلال هذه الأيام دور «الشيطان» في إحداث الشقاق بين نجوم الفريق الواحد وإيغار صدر بعضهم ضد البعض الآخر.

المسابقة الجديدة أجبرتهم على إعادة المنسقين وقيدهم في الكشوفات من جديد.

الرئيس سيستمر في منصبه وغيابه يكشف الذين هاجموه في الخفاء!
  #6  
قديم 19/07/2002, 08:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2002
مشاركات: 410
الف شكر وما قصرتوا
  #7  
قديم 19/07/2002, 08:35 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center><marquee direction="down" width="550" height="200" style="TAHOMA: 150%; font-size: 14pt; color: white; border-style: ridge; border-color: #0066FF" bgcolor="#000000" scrolldelay="100" scrollamount="3"><center>
<br>
<br>
<br>
يـــــــعــطـيــكــــم 1000 عافيه

والله يوفق الزعيم اليوم


<br>
<br>
<br>
</marquee>
<br>
  #8  
قديم 19/07/2002, 08:39 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
يعطيكم العافيه وتسلمووووون
  #9  
قديم 19/07/2002, 09:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 19/07/2002, 09:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
ما قصرتوا.........

على هذه المجهودات..
  #11  
قديم 19/07/2002, 09:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 218
مشكورررررررررين
وان شاء الله
الكاس هلالية00000قولواآآآآآآآمييييييين
  #12  
قديم 19/07/2002, 11:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/07/2002
المكان: جدة
مشاركات: 122
شكرا
  #13  
قديم 19/07/2002, 01:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: وين ما يروح الازرق
مشاركات: 810
الف شكر



لكن ودنا يمر يوم ما فيه خبر محبط للهلاليين



اتمنى ان تحل مشكلة الجمعان وان تتعدل افكار المحترفين لدينا



وان يأخذوا من طرد روي كين من المونديال عبره لهم



والا جيدين فقط بالكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #14  
قديم 19/07/2002, 01:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
مشكوووووووووووووووورين
  #15  
قديم 19/07/2002, 01:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يحفظكم إن شاء الله ومشكورين وبالتوفيق للزعيم يارب.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube