المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/07/2002, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 8/5/1423 من الصحف



لدي 35 لاعبا مستعدون لإتمام المهام الموكلة إليهم
ماتورانا يدعو الجماهير الهلالية للتخلي عن العواطف الفردية تجاه الثنيان

الرياض: عبدالله الفراج
دعا مدرب فريق الهلال الكروي الأول الكولمبي "فرانسيسكو ماتورانا" الجماهير الهلالية إلى التخلي عن العاطفة الفردية تجاه قائد الفريق يوسف الثنيان "38" سنة وطالب بأن تكون العاطفة جماعية نحو الفريق بأكمله وشدد على أن المنطق والواقع هما اللذان يحددان اختياراته لمواجهة سامسونج الكوري في نهائي كأس السوبر يوم غد.
وتطالب الجماهير الهلالية "ما تورانا" بضرورة إشراك الثنيان في هذا اللقاء وذلك للأهمية التي تراها الأعين الجماهيرية في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق وخلوه من الأسماء الأجنبية البارزة, وتعود حادثة الجماهير هذه إلى ذكرى استبعاد مدرب منتخب البرازيل بطل كأس العالم 2002 (لويز سكولاري فليبي) للهداف "روماريو" على الرغم من المطالب الملحة من قبل الصحافة البرازيلية ورجل الشارع العادي هناك ماتورانا يقول: "عندما أختار الأسماء التي أريد أن تنازل الكوريين يجب أن تكون عن قناعة تامة وأن أرضي ضميري ولدي "35" لاعبا لديهم الاستعداد التام لأداء المهام التي أريدها".
في المقابل نفى المشرف الكروي فهد المصيبيح أن تكون هناك ضغوطات على المدرب لإبعاد أو إشراك الثنيان في لقاء سامسونج المقبل وقال: "لما تورانا حرية عمل ما يريد".
من ناحية ثانية يدخل لاعبو الفريق الكروي ظهر اليوم معسكرهم بأحد فنادق الـ 5 نجوم في العاصمة السعودية الرياض لأجل تنظيم ساعات النوم قبل مواجهة الجمعة.

عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد العقيلي:
قصة المجد الزرقاء لم تنته بعد... ولاعبونا لا تحكمهم الماديات

الرياض: عبد الله الفراج
أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد العقيلي لـ"الوطن" أن قصة المجد الزرقاء لم تكتمل، وأن نسج خيوطها ستظهر بصورة أكثر إبداعية مساء الجمعة المقبل أمام فريق سوون سامسونج الكوري في مواجهة نهائي السوبر الآسيوي في نسخته الأخيرة، بعد أن أعاد الاتحاد الآسيوي الكروي برمجة روزنامته الكروية ودمج بطولتي آسيا أبطال الدوري وأبطال الكؤوس في بطولة واحدة.
وأشار إلى أن الفريق الكروي أنهى حصته الأولى في لقاء الذهاب في كوريا الجنوبية وتبقى الحصة الثانية في مواجهة الإياب في العاصمة السعودية الرياض، ووصف العقيلي الحصة الثانية أنها حصة الحسم في العرف الكروي مؤكداً أن الهلال جواد لا تكبح جماحه حينما يرى الذهب، وقال: على الرغم من قوة الفريق الكوري وتميزه بعناصر وطنية وأجنبية، إلا أن لاعبي الهلال سيقولون كلمتهم، وسيسعون إلى تشريف الكرة السعودية، وإعادة هيبتها على حظيرة الوجود الآسيوي والدولي.
وأضاف: لم تكن نتيجة مواجهة الذهاب التي خسرها الهلال بـ(صفر/1) مرضية لي، كوني كنت أتمنى إحراز نتيجة إيجابية.
وحول تأثيرات الأزمة المالية على مسيرة الإعداد الهلالية في هذا النهائي المبكر من الموسم الكروي أجاب العقيلي: الأقلام الصحفية كبرت المسألة، فالخزينة الهلالية تعد أفضل خزائن الأندية السعودية قياساً بظروف الأندية الأخرى، فالنادي ملتزم بسداد مرتبات اللاعبين الشهرية بانتظام ولا توجد حالات تأخير، على الرغم من إصابة الخزانة ببعض الإرباك مقارنة بالأحوال المادية للموسم الماضي.
وعن موقف وأدوار أعضاء شرف النادي من هذه المسألة قال: أعضاء شرف الهلال هم الكنز الحقيقي له، ودونهم لا يمكن أن يسير النادي نحو تحقيق أهدافه وتنفيذ برامجه وصيد البطولات، وأضاف: نحن لم نفقد أعضاء الشرف، فالذين تمكنهم ظروفهم الاجتماعية وارتباطاتهم الشخصية من الحضور للنادي ومراقبة أنشطتهم نجدهم دائمي السؤال عن مستجداته، وبين العقيلي لـ"الوطن" أن العلامة الفارقة للهلال عن بقية الأندية الأخرى هي في قوة ترابط المجلس الشرفي في الهلال وتواصل أعضائه بشكل دائم ومستمر.
ورداً على تأخر بعض الاستحقاقات المالية لأعضاء الفريق الكروي كمكافآت بطولتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، والكؤوس الآسيوية أجاب: لاعبو الهلال لا تحكمهم الماديات، وليست همهم الأول في البحث عن البطولات، ولذا فإن اللاعبين فطروا على معاني "حب الانتصارات" وعلى روح التحدي، وهناك مواقف كثيرة تؤكد ولاء لاعبي الهلال، وبحثهم الدائم عن إسعاد جماهيرهم، وزيادة خزينة ناديهم من البطولات، وأضاف: بين لاعبي الهلال والبطولات قصة "عهد" لن تنتهي.
وعما إن كان هذا ينطبق على حال الدولي سامي الجابر الذي سينهي عقده الاحترافي في نهاية يوليو الجاري قال: سامي الجابر ولد في الهلال وسيبقى فيه حتى النهاية، وأضاف العقيلي: أطمئن الجماهير الهلالية ومحبي الجابر أنه باق ولن يرحل من الهلال مهما بلغت الإغراءات. وعن النسب المالية التي سيتقاضاها من جراء توقيع العقد الاحترافي قال عضو مجلس الإدارة الهلالية: حب الجماهير لسامي وحبه لها ولناديه أكبر من لغة المال فولاؤه لا يقدر بثمن، ومن الصعب جداً ذكر مواقفه المتعددة، فهو لاعب كبير بمعنى الكلمة.
وحول الآثار التي خلفها الغياب الطويل لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بن فيصل لظروفه الخاصة وارتباطاته المتعددة قال: رئيس مجلس الإدارة موجود معنا بروحه وعقله، وليس هناك تأثيرات سلبية بالدرجة المخيفة التي يتوقعها البعض، وقال: لا توجد معوقات إدارية بغياب الأمير سعود بن تركي بن فيصل، فهناك قنوات اتصال معه حول المستجدات التي تطرأ على الساحة الهلالية، وهو قريب جداً من الأحداث، وهناك أعضاء مجلس الإدارة يقومون بأعمال النادي خير قيام، وليست هناك أمور تستدعي القلق حول مستقبل الهلال الإداري.
وحول الانتقادات الأخيرة التي وجهت لحارس مرمى الفريق الكروي الأول حسن العتيبي حول تسببه في هدف جولة الذهاب أمام سامسونج الكوري أجاب عضو مجلس إدارة نادي الهلال: العتيبي كان من أبرز لاعبي تلك الجولة وسيقودنا ـ بإذن الله ـ لإحراز كأس السوبر الآسيوي وثقتنا فيه كبيرة كحال زملائه اللاعبين الآخرين، والخطأ الذي حدث في ذلك اللقاء لا يقلل من شأنه وهناك أخطاء وقع بها من هم أكبر سناً وأكثر خبرة من العتيبي، ونهائيات كأس العالم 2002م الأخيرة شاهدة على ذلك فلكم أن تتذكروا أخطاء حارس إنجلترا ديفيد سيمان أمام البرازيل، وأخطاء الحارس الألماني أوليفركان في نهائي الكأس.
وتمنى العقيلي في ختام تصريحه لـ"الوطن" أن تقف الجماهير الهلالية والسعودية مع ممثلها في مواجهة نهائي السوبر الآسيوي، وقال: للجماهير السعودية وقفتها المشرفة في مثل هذه المناسبات، واللاعبون لن يخيبوا ظنهم ـ بإذن الله ـ، وشدد على أن روعة اللقاء لن تكتمل إلا بملء مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، وبحضورهم ستعود الروح المعنوية للشارع الرياضي، وسترتسم الفرحة على محياهم.

سرح لاعبيه لمدة مجهولة..
وبقي حائراً مع أجانبه
غموض مواعيد المسابقات المحلية
"يربك" الهلال ويحيره مع ماتورانا!



الرياض: عبدالله الفراج
تسبب غياب البرنامج الزمني المحدد لبدء ونهاية المسابقات الكروية المحلية, وأنظمة إشراك اللاعبين غير السعوديين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ التي خصصت للاعبين دون سن الـ"23" في "إرباك" البرامج الإعدادية لممثل الأندية السعودية في السوبر الآسيوية "الهلال" وأظهر غياب البرنامج الكروي نشوء حالة (تيهان) هلالية في منح الإجازة للاعبيه المحترفين والهواة الذين غادروا قائمة الـ"18" التي ستنازل سامسونج الكوري يوم غد على أرض ملعب الملك فهد الدولي "الرياض" ولم تحدد الأجهزة الفنية والإدارية بالهلال عدد أيام الإجازة الممنوحة لهؤلاء اللاعبين أو التي ستمنح للآخرين عقب نهاية السوبر الآسيوي, ويرجح أن تكون أيام الإجازة بين الـ"15 يوماً إلى الـ20 يوماً".
وعند سؤال المشرف الكروي فهد المصيبيح حول المدة المحددة لإجازة اللاعبين أجاب: "إن تحديد ذلك مرتبط بمعرفة الجدول الزمني لانطلاقة مسابقات المنافسات المحلية, ولا يمكن لنا "الآن" تحديد ذلك.. وسيدفع الغموض الحالي في معرفة مواعيد المسابقات المحلية على وجه الدقة إلى زيادة الحرج الهلالي في تحديد أيام الراحة للجهاز الفني بقيادة الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا الذي يفضل أن ينال قسطاً من الراحة في إحدى المنتجعات السياحية في بلاده أو خارجها حسب تأكيدات مصادر "الوطن" وعلى المنوال ذاته فإن الهلال توقف كغيره من الأندية السعودية في إعطاء ورقة العبور لاختبار قدرات اللاعبين الذين ينوي التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة نتيجة لعدم وضوح الرؤية حول المقاعد الكروية الأجنبية التي ستخصص في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ.
يشار إلى أن الهلال يضم بين صفوفه لاعباً أجنبياً واحداً والمتمثل بالكولمبي "الكاتو" الذي شارك زملاءه بكل فعالية في تدريبات مساء أمس وأظهر جاهزيته التامة لمنازلة سامسونج الكوري بعد أن غاب عن لقاء "الذهاب".



ماتورانا يغربل خطوط الهلال
سامسونج يستنجد بالاداريين لاكمال المناورة

ادى الفريق الهلالي مساء امس تدريبه ماقبل الاخير للقاء سامسونج الكوري غداً في نهائي السوبر الاسيوي وذلك على استاد الملك فهد الدولي وشمل المران الجوانب اللياقية ومن ثم ادخل مدرب الفريق ماتورانا عنصر الترفيه الذي غلب على بداية المران الذي استمر لمدة (40) دقيقة شارك فيها المدرب لازالة الضغوطات النفسية على اللاعبين في الوقت الذي شارك فيه الكاتو والشلهوب في حراسة المرمى وحسين العلي كمدافع وعبدالله سليمان كمهاجم وقبل نهاية المران اعطى ماتورانا جرعات اضافية لخمسة لاعبين اعتمدوا تسديد ركلات الترجيح وهم نواف التمياط و حسين العلي وتركي الصويلح والكاتو وعبدالله الجمعان وبعد نهاية المران اجتمع الامير عبدالله بن مساعد بالمدرب لمناقشة بعض الامور الفنية.

من جهة اخرى اكمل الجهازان الفني والاداري لفريق سامسونج الكوري النقص الذي ولده غياب اللاعبين الاجانب والذين لم يصلوا للرياض مع بقية اللاعبين المتواجدين بسبب استعدادات الفريق لاحدى المناسبات الكروية في كوريا على حد تعبير احد اداريي الفريق وقد اكمل عدد من الاداريين التقسيمة والجمل التكتيكية التي اجراها مساعد المدرب امس كون مدرب الفريق ظل في كوريا ولم يحضر لنفس السبب الذي منع حضور الاجانب.

وكان الفريق قد اجرى تدريبه امس على ملعب نادي الهلال والذي اتسم بالسرية التامة وتعتيم الصورة امام الوسائل الاعلامية والجماهير ومع ذلك كشفت المصادر بان الاداريين اكملوا مناورة الامس والتي اعتمدت على التسديد والهجوم عبر الاطراف والهجوم المرتد..



الباشا هداف العدالة المتأهب للانتقال للهلال:

مفاوضات الهلال عن طريق الأمير بندر بن محمد
وميريديان الخبر شهد لقائي به
سأنافس سامي والجمعان على هز شباك الأندية



يسري الباشا هداف نادي العدالة - احد فرق الدرجة الثانية - بزغ نجمه في الموسم الماضي كمهاجم وهداف بارع في زمن اختفت فيه هذه الموهبة واضمحلت. واستطاع هذا اللاعب ان يتصدر اخبار الصحافة الرياضية بعد ان دخل نادي الهلال في مفاوضات حثيثة مع ادارة العدالة من اجل الظفر بتوقيع الباشا الذي اصبح قاب قوسين او ادنى من تمثيل احد اهم الفرق السعودية. (الميدان) التقى باللاعب في حوار اوضح فيه اللاعب آماله وتطلعاته المستقبلية نحو افاق النجومية.. كما تحدث اللاعب عن آخر أخبار المفاوضات التي يجريها نادي الهلال معه.
@@ في البداية حدثنا عن آخر التطورات في موضوع انتقالك للهلال؟
ـ انتقالي للهلال مازال معلقا على الرغم من اتفاق ادارتي الناديين ولكن الامور كلها بيد الامير بندر بن محمد الذي لم يعطنا اي رد سواء بالسلب او الايجاب وأنا في انتظار رد سموه الى الآن.
@@ وكيف كانت بداية المفاوضات الهلالية معك؟
ـ بداية المفاوضات كانت من خلال اتصالات الامير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال الذي ابلغني رغبة سموه في انتقالي الى نادي الهلال وفورا ابديت له الموافقة والتقيت بسموه بعد فترة في فندق الميريديان بالخبر واتفقنا على جميع التفاصيل من خلال العرض الذي قدمه الامير بندر بن محمد.
@@ ادارة العدالة هل لديها علم بمثل تلك المفاوضات؟
ـ نعم اخبرت ادارة النادي بكل التفاصيل بعد اتصال سمو الامير بندر وكان لديها العلم باني ساقابل سموه بالخبر وكانت مواقفهم ايجابية في جميع مراحل الانتقال ورحبوا كثيرا بخبر انتقالي.
@@ حدثنا عن قيمة العقد الذي عرضه عليك سمو الامير بندر بن محمد عضو شرف الهلال؟
ـ انا لا انظر الى القيمة المادية الخاصة بي بل على العكس وضعت مصلحة فريقي (العدالة) فوق كل اعتبار خاصة انه النادي الذي ابرزني وقد قدم الامير بندر بن محمد مبلغ 300 الف ريال للعدالة بالاضافة الى المبلغ الخاص بي وكذلك توفير الوظيفة المناسبة لي في الرياض.
@@ بعد ذلك ماذا جرى؟
ـ تمت الموافقة بين جميع الاطراف وابلغني الامير بندر بن محمد ان بدايتي ستكون في بداية شهر ربيع الأول المنصرم ولكن الى الان لم اتلق اي اتصال من سموه رغم حرصي على الاتصال والسؤال ولكن دون جدوى.
@@ هل يعني هذا ان الهلاليين غضوا الطرف عنك؟
ـ لن اسبق الاحداث ولكن لو لم يكن الهلاليون يريدونني لما تفاوضوا معي من البداية ولما كلف نفسه الامير محمد بالحضور الى الخبر ومقابلتي، وانا على ثقة بان سفر بعض اعضاء شرف الهلال الى الخارج هو الذي اخر وصولي الى الهلال، واذا لم يكن هناك نصيب للعب في الهلال فالاندية كثيرة.
@@ هل هذا يعني ان لديك عروضا من اندية اخرى؟
ـ نعم لدي عروض من اندية في الشرقية مثل القادسية والاتفاق كما ان لدي عروضا من اندية في الدرجة الاولى وكلها عروض رسمية وجادة وجاهزة ايضا.
@@ لو تم انتقالك للهلال الا تشعر بالرهبة وانت تشارك لاعبين دوليين في مستوى الجابر والجمعان؟ وكيف ترى فرصة مشاركتك؟
ـ لا شك في ان اللعب لفريق كالهلال يظل حلما كبيرا لاي لاعب اما بالنسبة للرهبة وغيرها فهي لن تحصل لاني لو وفقت في الانتقال للهلال فكأني بدأت في تعلم الكرة، وسأحاول ان استفيد من وجودي في الهلال بجانب لاعبين كبار واجهزة فنية عالية المستوى، اما عن فرصة مشاركتي فلن استجعل عليها وساظل ابحث عنها حتى استطيع ان اجدها..وعندها لكل حادث حديث.
@@ اذا لديك القدرة الكبيرة في تمثيل الهلال؟
ـ ولم لا فأنا لاعب استطيع ان اؤكد لك بأني ساكون في مستوى تطلعات الهلاليين وسأنسيهم محترفيهم الاجانب خاصة في خط الهجوم والذين لم يكونوا في مستوى فريق الهلال وخسر الهلال بوجودهم.
@@ مصيرك في الانتقال هل هو مقتصر على الهلال فقط ام سترحل الى اندية اخرى؟
ـ كما اشرت سابقا سأنتظر رد الهلاليين خلال الايام القادمة وبعدها سأنظر الى العرض الافضل من العروض الموجودة لدي وسأتجه اليه.
@@ وما اقرب العروض الى قلبك؟
ـ كل الاندية لدي متساوية ويكفيني فخرا مفاوضتهم لي وهذا يشعرني بالحب لدى تلك الاندية ولكن اذا تعثرت مفاوضاتي مع الهلال فساتجه الى الاتفاق الذي أكن له محبة كبيرة في نفسي كيف لا وهو زعيم الاندية في الشرقية وصاحب بطولات ومشاهد كروية جيدة.
@@ ولكن الاتفاقيين رفضوك في فترة سابقة على ما اذكر..فلماذا؟
ـ لم يرفضني الاتفاقيون ولم التق بأي اتفاقي ..كل ما في الامر أنني قبل حوالي ثلاث سنوات تمرنت في الاتفاق بهدف الدخول في التدريبات اليومية وكان الفريق يستعد آنذاك لدورة الصداقة واستمرت تدريباتي لمدة ثلاثة ايام ولم اشعر اي اتفاقي بأني موجود وفضلت العودة الى الاحساء بعد الأيام الثلاثة المذكورة.
@@ صرحت مؤخرا بأنك لن تخضع لاي تجربة قبل التوقيع معك فما حقيقة ذلك؟
ـ نعم واؤكدها لكم الآن اني لن اخضع لاي تجربة فنية مع اي فريق يحاول التوقيع معي.
@@ هل هذا غرور منك ام خوف من تقييم المدربين لك؟
ـ هذا ليس غرورا وانما لثقتي الكبيرة في مستواي ولو لم اكن على مستوى كبير لما فاوضتني تلك الاندية ومادامت تفاوضني على اساس اني لاعب جيد فلماذا التجربة.. فهم من طرقوا بابي ولم اذهب اليهم حتى يجربوني.
@@ وهل تتخوف من اداء التجربة مادمت على ثقة بمستواك؟
ـ التجربة تخضع في بعض الاوقات لنفسيات المدربين وقد لا يكون المدرب في وضع نفسي جيد في اليوم الذي يشرف فيه على التجربة وقد اكون انا في وضع غير جيد في يوم التجربة فماداموا انهم على ثقة بمستواي فلماذا التجربة اذا؟!.
@ كلمة اخيرة تود ان تضيفها..
ـ اشكر (الميدان) على هذه الفرصة التي من خلالها احب ان اوجه شكري وتقديري للامير بندر بن محمد عضو الهلال على ثقته بي واتمنى من سموه ان يتدخل لانهاء انتقالي للهلال لان وضعي اصبح معلقا صحيح اننا اتفقنا على كل شيء ولكن مر الموعد المتفق عليه وانا انتظر رد الهلاليين دون جدوى.

الجمعان يؤكد أنه مواظب على التدريبات:
مشاكلي مع الهلال تديرها بعض الاقلام!!
اذا كانوا في حاجة الي فانا جاهز



الرياض - علي يسلم
اكد مدفعجي فريق الهلال اللاعب عبدالله الجمعان ان ما يدار في الصحف هذه الآونة مجرد مجهودات صحفية بان الجمعان يواجه مشاكل داخل أروقة النادي حيث قال الجمعان: في الحقيقة انني الآن لا أنظر لمثل هذه الاحاديث خاصة خلال هذه الفترة لاننا نواجه بطولة مهمة بالنسبة لنا كهلاليين وسعوديين أيضا وذلك لاثبات ان الكرة السعودية مازالت بخير ونحن متأهبون لخوض هذا اللقاء الحاسم وتتويج الهلال والكرة السعودية بلقب البطولة باذن الله تعالى وانا استغرب والحديث للجمعان من بعض الاقلام الصحفية التي توجه لي الانتقادات وتقول ان الجمعان يواجه عدة مشاكل مع الجهازين الفني والاداري فأنا ابن هذا النادي وفي خدمته في أي وقت وسواء كنت أحد افراد الفريق أو خارج التشكيلة فهذه تعود لوجهة نظر المدرب فهو صاحب القرار الأول والاخير في وضع الاسم وانا رهن اشارته فيجب على جميع الاعلاميين ان يقووا من عزيمة أي لاعب وأي فريق يمثل الكرة السعودية ولا يصنعوا أي مشاكل فأنا من المواظبين على الحصة التدريبية وهذا ما علي انني اؤدي واجبي تجاه النادي فاذا كانوا بحاجة الى الجمعان فهو جاهز في أي وقت.

سامسونج يتدرب اليوم باستاد الملك فهد الدولي
المصبيح متهم بإبعاد الشريدة عن القائمة الهلالية لحسابات شخصية
استياء هلالي لإبعاد الشريدة من قائمة لقاء سامسونج



الرياض - خالد الجابر
ابدت الجماهير الهلالية استياءها من ابعاد المدافع الصلب عبدالله الشريدة من قائمة الفريق التي تخوض لقاء الاياب يوم غد امام سامسونج الكوري وارجعت ذلك الى تصفية حسابات بين مدير الكرة للفريق الهلالي فهد المصيبيح واللاعب بعد تفجر مشكلة منذ ثلاثة اشهر بينهما منذ فترة بسبب تجديد العقد. من جهة اخرى اتخذ الهلاليون فندق الفهد كروان مقرا لمعسكر الفريق لمباراة السوبر الآسيوية اعتبارا من عصر امس الاربعاء حتى يوم غد الجمعة عقب المباراة الختامية. ويجري الفريق الكروي الجنوبي سامسونج مساء اليوم الخميس تدريباته الاخيرة على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض وقد اكد المدرب الكوري كيم ان فريقه سيظهر بصورة افضل للجماهير السعودية في كوريا.. وكانت البعثة الكروية وقد وصلت للرياض مساء امس الاول الثلاثاء ويرأسها رئيس مجلس الادارة "بتي لي" وتسكن البعثة في فندق حياة ريجنسي بالرياض.

الهلال يشترط على ضاري وجود عرض رسمي لانتقاله

الرياض - خالد الجابر
ناقش احمد ضاري حارس المرمى الهلالي ادارة ناديه عن سبب رفضها اتمام صفقته مع فريق الرائد الذي تقدم بطلب شفوي للاعب نفسه دون الرجوع لادارة الهلال وذلك بعد خيبة أمل من اللاعب في امكانية وقوفه بين الخشبات الثلاث طوال السنوات الماضية حتى في المباريات الودية ولم يتوصل احمد ضاري لسبب مقنع من ادارة الهلال نحو عدم اتاحة الفرصة له لتمثيل الفريق الاول لكرة القدم وتوصلت الادارة مع اللاعب الى اتفاق مبدئي على الموافقة لانتقاله لاي فريق شريطة ان يتلقى النادي عرضا رسميا.
الجدير بالذكر ان اللاعب لديه عرضان حسب تأكيده لـ(لميدان الرياضي) من فريقي الرائد والنجمة.

الأمير عبدالله بن مساعد يؤكد:
أرفض رئاسة الهلال والحضور الجماهيري مفتاح الفوز

الرياض/ خالد الجابر
أكد عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد انه لن يرشح نفسه لرئاسة النادي مستقبلا نظرا للاسباب الادارية والمادية التي قد تؤثر على عمله، وقال سموه: انني متفائل بفوز الهلال على سامسونج بشرط الحضور المكثف من الجماهير السعودية عامة لمساندة الفريق، واعتبر ان غياب الجابر والدعيع والدوخي مؤثر لكن نجوم الهلال الآخرين قادرون على اثبات وجودهم وتعويض النقص الحاصل في صفوف فريقهم، واشاد سموه بمستوى الفريق في لقاء الذهاب ضد سامسونج مؤكدا ان الهلاليين جميعا متفائلون باحراز كأس السوبر الآسيوية.

لأن الهلال لن يستفيد منه
الكاتو يمثل أبها في الصداقة بنظام الإعارة

علي القعيمي
تلقت ادارة نادي أبها الموافقة شبه النهائية من ادارة نادي الهلال على اعارة اللاعب الكولمبي المحترف في صفوف الفريق الهلالي الكاتو للمشاركة في فريق أبها في منافسات بطولة الصداقة الدولية التي ستقام في ابها تحت ضيافة النادي الاهلي. وكانت ادارة نادي الهلال قد تلقت طلبا رسميا من نظيرتها في نادي ابها تطلب فيه السماح للاعب الكاتو بمشاركة الفريق بنظام الاعارة خاصة ان الهلال لن يستفيد من اللاعب خلال المرحلة القادمة بسبب عدم مشاركته في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد حيث تنص اللوائح الاخيرة على عدم السماح بمشاركة اللاعبين الاجانب في المسابقة وكذلك اللاعبون فوق سن 23 سنة.

كسب الأردن بخمسة أهداف وتصدر مجموعته
الأخضر الشاب الظن عنده ما خاب
الكويت تتعادل مع البحرين بضربة جزاء



تصدر المنتخب السعودي تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كاس آسيا للشباب الـ33 والتي ستقام في قطر شهر اكتوبر المقبل بعد فوزه على الاردن بخمسة أهداف نظيفة في ختام مباراتي الجولة الاولى وسجل الاهداف على التوالي خضر الزهراني (40) وعبدالله الدوسري من ضربة جزاء (53) وسعد العبود (73) وعيسى المحياني (84) وناجي المجرشي(88).
وكانت التصفيات المقامة حاليا في الكويت على ملعب صباح السالم بالنادي العربي وتستمر حتى يوم الاحد المقبل انطلقت بلقاء الكويت والبحرين وانتهت بالتعادل الايجابي سجل للبحرين أولا دعيج ناصر (75) وعادله للكويت نواف شويع من ضربة جزاء (87).
وسيكون اليوم الخميس راحة للمنتخبات الاربعة وتقام يوم غد الجمعة مباراتا الجولة الثانية بلقاء الكويت مع الاردن في المباراة الاولى والسعودية مع البحرين في الثانية.
  #2  
قديم 18/07/2002, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


ماتورانا ركز على (الترجيحية)
وطالب اللاعبين بالحسم المبكر




كتب - سطام النفيسة:
حرص (ماتورانا) على طرد الملل من نفوس اللاعبين عندما ركز أمس وخلال مران الفريق ما قبل الأخير الذي أجري على استاد الملك فهد الدولي ركز على النواحي الترفيهية حيث كان لحراسة المرمى نصيب من الكولومبي (الكاتو) ومن اللاعب محمد الشلهوب.
كما أشرك (ماتورانا) جميع اللاعبين في غير مراكزهم في إجراء قصد منه الخلط بين الأوراق من أجل إخفاء معالم التشكيل الذي سيلعب به مباراة غد الجمعة على نهائي كأس السوبر الآسيوي أمام الفريق الكوري سامسونج الفريق الهلالي الذي بدأ أمس معسكره الداخلي في إحدى الفنادق الراقية أظهر لاعبوه حماساً واضحاً في تحقيق نتيجة إيجابية خلال اللقاء الختامي.
كما خصص ماتورانا جزءاً من تدريبات الأمس للركلات الترجيحية ولوحظ تركيزه على عبدالله الجمعان ونواف التمياط وعمر الغامدي وحسين العلي ومحمد الشلهوب وتركي الصويلح، كما ركز (ماتورانا) أيضاً على استثمار الكرات الثابتة وعلى صعيد آخر حث (ماتورانا) أمس اللاعبين على الظهور بالمستوى الذي يحقق الفوز بكأس البطولة.. مطالبات (ماتورانا) جاءت خلال اجتماعه باللاعبين في مقر الفندق بعد نهاية تدريب الأمس، يشار إلى ان الفريق الهلالي سيؤدي تدريبه الأخير مساء اليوم على مقر النادي.. يذكر ان تدريب الأمس حظى بمتابعة الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي والأمين العام فواز المسعد.

انتهت مهمة الإدارة وأعضاء الشرف وبقي دور النجوم


كتب ـ فياض الشمري:
تمثل مباراة غد الجمعة بين الهلال وسامسونج في اياب السوبر الاسيوي مرحلة تاريخية بالنسبة للهلاليين وتمثل الرياضة السعودية فتح صفحة جديدة من الانجازات بعد اخفاق مونديال 2002واظن ان الفرصة مواتية الآن لتجلي الزعيم من جديد على ارضه ووسط جماهيره وتويج روح لاعبيه التي ظهرت في كوريا وجلبت الطمأنينة لجماهيره بكأس السوبر القارية... في المرحلة الحالية انتهي دور اعضاءالشرف والادارة خاصة في ظل ابتعادهم الواضح عن النادي وبقي قرار الحسم باقدام اللاعبين وبيد الجماهير الهلالية وايضاً السعودية بشكل عام فالكل يتطلع يوم غد الى تدفق الجميع الى استاد الملك فهدالدولي والوقوف بجوار الفريق الازرق بكل اخلاص حتى تزفه الى الانجاز المنتظر الذي اعتقد ان الهلاليين قريبون منه ان شاء الله شريطة ان يقدموا نفس الاداء الذي قدموه في لقاء الذهاب وبالمناسبة فانه مطلوب من الجهاز الاداري الذي لا نشك في اخلاصه ودوره البارز في تهيئة الهلال في مباراة كوريا توعية بعض العناصر ومنحها مزيداً من الثقة سيما ان هناك من اراد وركز بصورة متعمدة (لتحطيم) بعض نجومهم من خلال (تداول) بعض العروض والتأكيدات على بحث الهلاليين عن (حارس) وانهم بالفعل بدأوا في ذلك في الوقت الذي يعتبر العتيبي من ابرز الحراس ايضاً لابد من ابعاد اللاعبين عن الامور الادارية وتركهم يعيشون اجواء مباراة الحسم بعيداً عن جميع المؤشرات المعنوية ومع الاسف ان هناك بدلاً من ان يدعم الهلاليين معنوياً من (اجل الوطن) ذهب الى محاولة شحن ممثل الملكة في هذه البطولة بصورة عكسية واكد(عياناً بياناً) ان الكأس لا محالة سيكون من نصيب الهلال وكأنه بأساليبه تلك ينفذ مخططاً اراد به اسقاط الهلاليين من خلال (التخدير) الاعلامي الذي لا ينم عن مواطنة صادقة وقلباً يحمل كل الحنين للاندية السعودية ولا نعلم كيف حكم هؤلاء مسبقاً ان الكأس الآسيوية سيكون من نصيب الهلال اذا ما عرفنا ان الكرة لا تعترف بالاسماء ولا بالتاريخ انما بالذي يعطي ويحترم خصمه طوال زمن المباراة علما بان (سامسونج) ليس بالفريق السهل حتي يرشحه البعض للهزيمة امام الهلال وضياع البطولة منه فالكوريون سيستميتون من اجل العودة الى بلدهم بالبطولة وتأكيد تفوق الكرة لديهم في المونديال خاصة انهم وعطفاً على نتيجة المرحلة الاولى هم الاقرب بنسبة 60% الى الكأس ويهمهم جداً احراج خصمهم من خلال هدف مبكر يلخبط اوراق (ماتورانا) ويشل تفكير لاعبيه وهذا ما لا نتمناه غداً لان ثقة جميع الرياضيين بلاعبي الهلال كبيرة جداً رغم صعوبة المهمة وقوة الفريق الكوري الذي لابد ان يتعامل معه الهلاليون تعاملاً خاصاً وان يمنحوه مزيداً من الاحترام فالخسارة غير المزعجة التي حدثت في كوريا اذا اعتقد ابناء الزعيم انها غير مؤثرة ولن تكون حائلاً دون (التعويض) مهمتهم ستكون صعبة للغاية ومن يدري فربما مازال المدرب الكوري يخفي اوراقه المهمة عن (ماتورانا) وبالتالي اراد الاستفادة منها في لقاء اليوم ومن هنا على الهلاليين الحذر ثم الحذر من سامسونج وعدم الاستسلام لكل أدوات (التخدير) التي تهدف الى الى ضياع البطولة منهم وبغض النظر عمن سيلعب اليوم فان الجماهير الهلالية (كما اسفلت) مدعوة الى تشكيلاللاعب رقم واحد لان وجودها يمثل نقطة تحول ايجابية لمصلحة الهلال ونقله الى منصة التتويج واحسب ان نيل البطولة بإذن الله فرصة النجوم الهلاليين للرفع من اسهمهم لدى الجماهير ولدى المتابع الرياضي في القارة الآسيوية والتأكيد على ان فريقهم بمن حضر ولا يعتمد حضوره في منصات التويج على غياب لاعب او مشاركة نجم آخر.
أيها الهلاليون انتم اهل للثقة ونجومكم عودوا الوطن على رفع اسمه في المحافل الدولية فلا تدعوا الفرصة اليوم تفوتكم اذ ان هناك ملايين الجماهير تنتظر منكم تشريف المملكة العربية السعودية وتجاوز بعض العثرات التي خلفتها بعض الظروف الادارية والفنية اما قضية ادعاء غياب النجوم ومحاولة البعض سلب الثقة من النجوم الموجودين فهذا اسلوب يجب ان (يتجاوزه) الهلاليون بالتكاتف الشرفي والتواجد الاداري والالتفاف الجماهيري واخلاص اللاعبين وبالمناسبة فان الحارس الهلالي حسن العتيبي مطالب غداً بالرد على كل الانتقادات التي تعرض لها بعد مواجهة الذهاب من خلال قيادة فريقه الى الفوز ليس بتسجيل الاهداف انما التصدي لها خاصة ان الجماهير الهلالية وجماهير الوطن تعقد عليه مع بقية زملائه املاً كبيراً بنقل الكأس من كوريا الى عاصمة العرب وهذا بإذن الله ليس مستحيلاً علي ابناء الزعيم الذين لابد ان يدركوا ان كل ما يطرح في السابق على اعمدة من عروض واستهداف لتحطيم معنوياتهم ما هي الا مجرد (خزعبلات) تحاك في بعض المجالس وتنفذ على اعمدة بعض الصحف ومن هنا يجب ان لا يكون لها تأثير مباشر عليهم بل دافع لتقديم المزيد من العطاء وتجديد اعتلاء عرش الكرة الآسيوية والانطلاق بكل قوة الى بطولة العالم للاندية وفوق ذلك حفظ ماء الوجه للكرة السعودية واستعادة هيبتها بعداخفاق مونديال كوريا واليابان على يد المنتخب الاول..

شبكة الزعيم تدعم الهلال بـ 15ألف علم

أعلن موقع شبكة الزعيم يوم أمس الأربعاء عن عزمه تقديم خمسة عشر ألف علم هلالي خلال مواجهة الاياب التي تجمع الفريق الهلالي بفريق سامسونج الكوري مساء غد الجمعة على درة الملاعب. وذكرت مصادر من إدارة الموقع بأن الأعلام ستكون موزعة بشكل منظم قبل بداية المباراة على مدرجات الدرجة الأولى المواجهة لمنصة الاستاد.
يذكر ان موقع شبكة الزعيم الذي يرأس مجلس إدارته سمو الأمير بندربن ثامر يعتبر أكثر الموقع الرياضية العربية زيارة وسبق له ان صنف في مراكز عالمية متقدمة.

الجهاز الإداري يطرد منسق الهلال من تدريبات النصر
كتب - ابراهيم العسيري
فوجئ اللاعب الجديد في نادي النصر هاني الزمل باستبعاده نهائيا من النصر بعد ان طلب منه جهاز الكرة الخروج من مران الامس رغم اقتناع المدرب النصراوي هايبكر به إلا أن جهاز الكرة اقنع اللاعب بان استبعاده لم يكن لأسباب فنية. يذكر ان هاني الزمل منسق هلالي وحضر للتدريبات النصراوية مؤخرا وكان على وشك التسجيل لولا التدخل الاداري.

طبيب الهلال يهدد بشكوى الاعلاميين



كتب ـ ماجد التويجري:
هدد اخصائي العلاج الطبيعي في نادي الهلال البرازيلي (فرناندو) بشكوى بعض (الصحفيين) لسفارة بلاده نتيجة نقلهم لمعلومات مغلوطة على لسانه طوال الايام القليلة الفائتة في خصوص اصابات العناصر الدولية المنتمية لنادي الهلال امثال محمد الدعيع واحمد الدوخي وعمر الغامدي والذين تواجدوا بصفة رسمية في قائمة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم اثناء سير منافسات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية الامر الذي تسبب في تتضارب وجهات النظر ما بين الجهاز الطبي للمنتخب ونادي الهلال وكانت مصادر مقربة من الاطباء في الفريق (الاخضر) قد كشفت لـ (الرياض) ان البرازيلي فرناندو ابدى انزعاجه الكامل من التصاريح الاعلامية التي نسبت اليه وهو لم يتفوه بها وقدم اعتذار مباشر للبروفسور السعودي سالم الزهراني المشرف ومعاونيه في الجهاز الطبي جمال الخليفة ومبارك المطوع.

الشامخ: سامسونج خبير والجماهير فرصة الهلال



كتب - سطام النفيسة:
وصف عضو مجلس إدارة نادي الهلال يوسف الشامخ مباراة الهلال السعودي وسامسونج الكوري بالقوية وقال الشامخ لـ "الرياض": ان المباراة بالنسبة للهلاليين سهلة وفي الوقت ذاته صعبة وقال الشامخ: إن الفريق الكوري فريق خبير وسيلعب بفرصتين،إما التعادل أو الفوز.
أما الهلال فسيلعب أمام جماهيره وهذا شيء يجب ان يستفاد منه عندما تملأ جماهير الزعيم مدرجات استاد الملك فهد الدولي، جدير بالذكر ان يوسف الشامخ قد رأس بعثة الهلال في كوريا خلال مباراة الذهاب الأولى والتي خسرها الهلال بهدف دون مقابل.

استديو تحليلي وتغطية خاصة لنهائي السوبر الكبير
كتب - سلطان العتيبي:
يقدم التلفزيون السعودي ممثلاً بالقناة الأولى يوم غد أستوديو تحليلي لمواجهة الاياب الحاسمة بين الهلال وسامسونج الكوري حيث سيواكب التلفزيون هذه المباراة بتغطية خاصة وتحليل كامل لمجرياتها.. ويبدأ البث قبل بداية اللقاء بساعة واحدة وسيقدم الاستوديو الزميل أحمد المصيبيح فيما سيكون الزميل عبدالرحمن الحسين حاضراً داخل استاد الملك فهد الدولي لإجراء العديد من اللقاءات المباشرة مع مدربي ونجوم الفريقين والإداريين.أعلن ذلك لدنيا الرياضة الزميل عبدالله المسلط المشرف على البرامج الرياضية والذي أكد أن البث سيستمر بعد المباراة لتحليل ورصد انطباعات أعضاء الفريقين عن هذا النهائي الكبير.

نهائي السوبر الآسيوي على أوربت المفتوحة

تنقل قناة أوربت الإعلامية المفتوحة على الهواء مباشرة لقاء الاياب بين فريقي الهلال السعودي وسامسونج الكوري على نهائي السوبر الآسيوي، والذي سيقام يوم الجمعة 19يوليو الجاري في تمام الساعة 8.30مساء بتوقيت السعودية، على ملعب استاد الملك فهد الدولي.
وسيتولى التعليق على المباراة المعلق الرياضي نبيل نقشبندي يصحبه الأستاذ عبدالعزيز الخالد في التحليل الفني لمجريات المباراة.
بينما يقوم كل من محمد السقا وحسين الشمري باجراء اللقاءات من داخل الملعب مع إداريي ولاعبي الفريقين.
هذا وستقوم قناة أوربت بنقل أحداث اللقاء وتحليلها من الملعب قبل ساعة من بثها ويتواصل برنامج التحليل لمدة ساعة وعشرين دقيقة بعد انتهاء المباراة، ويقوم باخراج المباراة المخرج سعد الوثلان.
يذكر ان فريق الهلال كان قد خسر لقاء الذهاب صفر/ 1مما يتحتم عليه الفوز بأكثر من هدف لنيل كأس السوبر الآسيوي، والمعروف ان الهلال السعودي سبق أن حقق كأس السوبر الآسيوي مرتين عامي 1997و



بالولاء والإخلاص فقط..

غير معذورين أيها الهلاليون إن فرطتم بالبطولة الآسيوية.. هذا لسان حال من يحب الهلال سواء للعارف أو غير العارف بما يمر به النادي الكبير من سوء الأحوال المالية، فالرئيس مبتعد لظروفه العملية وأعضاء الشرف الداعمون مبتعدون عن الدعم لظروفهم الشخصية فمن سيعبر بالأزرق للبطولة؟
- حتماً لن يعتمد أبناء النادي على هذا وذاك بل على قوة إرادتهم وتصميمهم المعهود بتحدي الظروف وقهر النقص المادي والعددي فالنقص المادي تسبب في عدم امكانية التعاقد مع لاعبين أجانب، أما العددي فهو متمثل في اصابات اللاعبين الدوليين كسامي الجابر والدعيع والدوخي وغيرهم.. إن ظروف الهلال المادية الصعبة ليست بجديدة فكل الأندية لدينا تئن تحت وطأة الحاجة وإن كان الهلال من وقت لآخر تسعفه فزعات الرجال إلا أن حاله المادي اليوم لا يسر لذا فهو يعتمد فقط على إخلاص وولاء لاعبيه للفانلة الزرقاء.
- قد يكون هذا الموسم من أصعب المواسم التي تمر على الأندية والجميع بانتظار ما قد تسفر عنه لجنة التطوير الرياضي من نتائج بلجانها التي أوكل لها من ضمن المهام دراسة الموارد المالية والأمل معقود بأن تتحرك اللجنة بسرعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن تفقد الأندية رجالها ويعلنون تخليهم عن ادارة أنديتهم فالكل سيبتعد ما لم يكن للأندية موارد مالية معروفة غير مرتبطة بأفراد وليتفرغ رؤساء الأندية لأنديتهم وألا يكونوا مصدر تمويل وصرف على النادي فقط.

نقاط:
1- حصول الهلال على البطولة الآسيوية فرصة كبيرة للكرة السعودية لرد الاعتبار لذا يجب أن يقف الجميع مع ممثل الكرة السعودية.
2- بعد نهاية الموسم لوح رئيس نادي الهلال بالابتعاد وهو إعلان مبكر للاستقالة ولتبدأ المعاناة مرة أخرى عن رئيس جديد.. والله يكون في عون الهلاليين.
3- ابتعاد عضو الشرف الداعم والدائم عن الدعم المادي الكبير في الموسم الماضي يضع أكثر من علامة استفهام عن سبب ابتعاده.
4- لا خيار أمام ادارة الهلال إلا مراجعة الموقف بشجاعة وإعلان الاستقالة بعد نهاية مباراة السوبر مباشرة.
5- التصريح بإفلاس النادي يعني بأنه قد وصل السيل الزبى ولا يلام الأمين في تصريحه الصريح.
6- قطة الرجال لمباراة الذهاب بكوريا ليست بجديدة على الهلال ومع ذلك تحققت البطولات.



الهلال السعودي ينهي استعداداته
لإياب السوبر الآسيوي أمام سامسونج الكوري
المخضرم الثنيان يعود للتشكيلة
والفريق مصمم لأخذ الثأر والخروج غداً متوجا بكأس



الرياض: عبد العزيز التويجري
أنهى فريق الهلال السعودي استعداداته لمباراة الرد لنهائي بطولة السوبر الاسيوية للاندية في نسختها الاخيرة والتي سيلعبها غدا الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية امام فريق سامسونج الكوري الجنوبي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، علماً بان مباراة الذهاب قد لعبت في السادس من الشهر الجاري وانتهت بفوز الفريق الكوري بهدف للاشيء سجله مهاجمه لي كاي هيونغ في الدقيقة 53 من المباراة.
وكان الكولموبي فرانسيسكو ماتورانا المدير الفني لفريق الهلال قد اعلن قائمة الاسماء الـ18 التي سيدخل بها مباراة اياب نهائي السوبر والتي شهدت وجود قائد الفريق المخضرم يوسف الثنيان (38 عاما) والمهاجم الكولومبي ريكاردو بيريز (الكاتو) الى جانب نواف التمياط ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي ومحمد النزهان وحسن العتيبي وعبد الله سليمان واحمد خليل العائد هو الاخر وبندر المطيري وفهد المفرج وتركي الصويلح وحسين العلي وعبد الله الجمعان وعبد الله المطرف وبندر الماس وخالد عزيز وفيصل الصالح وتم استبعاد عبد الله الشريدة ايضاً هذه المرة إذ لم يشارك في مباراة الذهاب.
وكان الفريق الهلالي قد اجرى مرانه امس على ملعب الملك فهد الدولي واتضح من خلال التدريبات حضور الكاتو من بداية المباراة الى جانب حسين العلي في خط المقدمة فيما سيقود وسط الفريق نواف التمياط الى جانب الشلهوب والغامدي. ولمزيد في الدفاع سيكون عبد الله سليمان والى جواره احمد خليل بدلا من بندر المطيري والى جانبهما محمد النزهان في الظهير الايسر وفي الجهة الاخرى تركي الصويلح، فيما سيبقي ماتورانا الثنيان والجمعان الى جانبه على دكة الاحتياط كأوراق رابحة.
ويبدو ان ماتورانا سيوعز الى لاعبيه بالهجوم منذ بداية المباراة كي يعوضوا التأخر بهدف وهي النتيجة التي خسروا فيها في مباراة الذهاب. علما بأن الهلال يحتاج للفوز بهدفين نظيفين كي يحرز اللقب، ونتيجة التعادل باكثر من هدف وخسارته ستقود سامسونج للفوز بالكأس.
وركز كثيرا المدرب الهلالي على لاعب خط الوسط نواف التمياط واعطى له حرية التنقل في وسط الميدان مع امكانية دخوله كمهاجم ثالث في حال الهجمات التي تكون عن طريق الاطراف.
وكان الفريق الكوري قد ادى اول تدريباته مساء امس على ملعب الامير فيصل بن فهد وسط الرياض واقتصرت التدريبات على النواحي اللياقية وشرح بعض الجمل التكتيكية للاعبين وسيؤدي الفريق مساء اليوم تدريبا اخيرا على ملعب الملك فهد الدولي.
من جانب آخر كشفت اللجنة الفنية للبطولة عن اسماء الحكام الذين سيديرون المباراة وهم تاج الدين فارس كحكم ساحة ويساعده حمدي الشيخ قادري وخير الدين ملحم والحكم الرابع خالد دلو وجميعهم يحملون الجنسية السورية ويراقب المباراة الايراني محمد خيبري.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 18/07/2002 عند الساعة » 07:18 AM
  #3  
قديم 18/07/2002, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808


قائد الهلال النجم الجماهيري يوسف الثنيان لـ «الجزيرة »:
اللقاء صعب والكرة في ملعب اللاعبين والجماهير

الرياض - احمد العجلان:
وصف قائد فريق الهلال النجم المتألق دائما يوسف الثنيان لقاء الختام بين فريقه الهلال وسامسونج الكوري على كأس السوبر الآسيوي باللقاء الصعب على الفريقين وقال: دائما ما تكون مثل هذه اللقاءات صعبة على الطرفين وذلك كون صاحب الفرصتين سامسونج سيلعب على ارضنا وبين جمهورنا ونحن الهلاليين ستكون المباراة صعبة بالنسبة لنا لاننا مطالبون بالفوز ولا شيء غيره.
وقال النجم الكبير انه يشعر بالتفاؤل نحو هذا اللقاء وشدد على انه متى ما تعامل اللاعبون مع اللقاء كما يجب فإن الكأس ستكون هلالية منوهاً بقوة الاستعدادات الهلالية وقال: استعدادنا رائع من جميع النواحي والكرة الآن في ملعب اللاعبين، وأوضح الثنيان بأنه شخصياً بكامل عافيته ولياقته البدنية المرتفعة وقال بأنه مستعد للعب في المباراة واشاد الفيلسوف الهلالي بوقفات اعضاء شرف نادي الهلال منوها بدور صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز ووقفات الأمير عبدالله بن مساعد مع الهلال وتواجده بشكل مستمر في الفترة الاخيرة واختتم الثنيان حديثه «للجزيرة» برسالة لجماهير الكرة السعودية عامة وجماهير الهلال خاصة شدد فيها على اهمية حضور الجمهور للملعب وقال: على جماهير الهلال ان تتواجد في مدرجات استاد الملك فهد الدولي لكي نقدم الكأس كهدية بسيطة للجمهور الغالي وقال اذا كانت الجماهير تحب الهلال وتحبني فعليها الحضور للملعب.

أكد لـ«الجزيرة» أن لديه ما يقوله لجماهير الهلال
بعد نهائي السوبر:
الأمير سعود بن تركي يعود اليوم للرياض لحضور النهائي

كتب ـ أحمد العجلان:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس مجلس إدارة نادي الهلال لـ«الجزيرة» حضوره مساء اليوم الخميس لمدينة الرياض لحضور نهائي كأس السوبر الآسيوي بين الهلال وسامسونج الكوري يوم غد الجمعة ورفض سموه الحديث عن المباراة، مؤكداً ان لديه ما يقوله ولكن بعد المباراة.يذكر ان «الجزيرة» قد أشارت في وقت سابق إلى حضور سموه للرياض لحضور النهائي.

أخبار بوصول الثلاثي الأجنبي اليوم
تركيز مكثف على الكرات المرتدة والهجوم من الأطراف

كتب - طارق العبودي:
أغلق الكوريون مساء أمس جميع المنافذ المؤدية لملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ومنعوا من لا علاقة لهم بالفريق من متابعة المران الأول الذي أداه اللاعبون استعداداً لمواجهة الغد الحاسمة على كأس السوبر الآسيوي ولم يسمحوا إلا بدخول عدد قليل جداً من مسؤولي الهلال والمكلفين بمرافقة البعثة الكورية.في هذا المران لم يشارك سوى 14 لاعباً هم الذين حضروا مع البعثة وفقاً لتأكيد رئيس الوفد «هي يونغ هو»، والذين طالبهم المدرب «دوانغ سيون جاي» بتأدية تمارين لياقية مكثفة استغرقت وقتاً طويلاً تعويضاً عن عدم أدائهم للمران أمس الأول.. بعدها فرض المدرب تدريبات تكتيكية خاصة استغرقت هي الاخرى وقتاً غير قصير.وبعد راحة قصيرة في الملعب أقام مناورة في ثلثي مساحة الملعب ضمت المجموعة الأولى الطاقم الأساسي فيما استعان بمجموعة من الإداريين وبعض أعضاء الجهاز الفني لاكمال نصاب المجموعة الاخرى.. واتضح من المناورة أنه سيعمد الى تكثيف منطقة الوسط واللعب عن طريق الاطراف مع اعتماد آخر على الهجمات المرتدة..وتجاهل المدرب تنفيذ ركلات الجزاء التي سيتم اللجوء لها فيما لو انتهت الأوقات الاصلية بفوز الهلال بهدف واحد.
وقد اوقف المدرب المناورة غير مرة من اجل شرح بعض الخطط الفنية.ولوحظ من المران ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين وعزمهم على العودة بالكأس إلى سوون الكورية.وسيؤدي الفريق الكوري سامسونغ مرانه الثاني والأخير مساء اليوم في استاد الملك فهد الدولي .. وأكدت مصادر خاصة لــ «الجزيرة»، أن الثلاثي الأجنبي سيصل إلى الرياض عن طريق مانيلا بعد ظهر اليوم للمشاركة في مباراة الغد.

«الجزيرة » حصلت على الكلمات وكاتبها واسم ملحنها
أغنية رائعة ل«عبدالمجيد» في شريط الثنيان!!

الرياض - صالح الهويريني:
ينتظر أن تكون عملية «انتاج» شريط يوسف الثنيان قد انتهت مساء أمس الأربعاء ليصبح الشريط جاهزاً للنسخ ومن ثم التوزيع في مدة أقصاها ثلاثة أشهر خصوصاً وأن تلك المدة سيتخللها عملية نسخ للشريط بواقع 100 ألف نسخة ومن ثم عملية توزيعه في الأسواق ومحلات الفيديو وحدد عدد تقريبي لمجموع النسخ يبلغ مليون نسخة.
ولأنني شخصياً قريب من موقع العمل أؤكد للجميع أن الشريط سيكون بمحتوياته ومادته شريطاً خرافياً، بل وسيكون مثار اعجاب كل عشاق الفن الكروي الرفيع الذي لا يقدمه سوى قلة والثنيان في مقدمتهم خصوصاً وأن المخرج السعودي الرائع محمد مقبل العتيبي أبدع كثيراً في تأدية مهمته كمخرج تلفزيوني ولا كل المخرجين.
وسيشدو الفنانان الكبيران (عبدالمجيد عبدالله وعبدالله الرويشد) خلال الشريط بأغنيتين خاصتين بالثنيان حيث غنى عبدالمجيد أغنية كان مطلعها:
( أبكتب له وأغني له
لين الفجر والله يبان
واتغزل بإبداعه لأنه يوسف الثنيان
هذا يوسف.. هذا يوسف.. هذا يوسف الثنيان)
وهي من كلمات علي الفضلي وألحان ممدوح سيف.
في حين كان مطلع أغنية الفنان الرويشد:
(شوف.. شوف.. شوف اسمه رباعي الحروف
يوسف الثنيان اللاعب الفنان معروف والله معروف..)
وهي بالمناسبة أغنية قديمة غناها الرويشد في نهاية الثمانينات الميلادية وقد لاقت رواجاً واعجاباً من الجميع.


الهلال يعيد الثلاثي صديق والمجرشي والمطرف


الرياض سلطان الجلمود:
ابلغت ادارة الكرة الهلالية لاعبي الفريق احمد المطرف ومحمد صديق واحمد مجرشي بالعودة للتدريبات مجددا بعد ان تقرر استمرارهم في صفوف الفريق والغاء القرارالسابق بتنسيقهم من الكشوفات.. وذلك بعد تحويل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لتحت 23 سنة.. حيث تسمح اعمار اللاعبين الثلاثة لهم بالمشاركة لعدم تجاوزهم الـ23 عاماً. وسيلتحق اللاعبون بالتدريبات التي ستستأنف بعد عشرة ايام استعداداً للمعسكر الداخلي في مدينة الطائف.

ART تنقل نهائي السوبر الآسيوي

أعلنت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART عن نقلها المباشر لمباراة الهلال السعودي وسامسونج الكوري المقامة ضمن بطولة كأس السوبر الآسيوي غداً الجمعة.
كما تقيم القنوات الرياضية ب«ART» استديو رياضيا تحليليا يشارك فيه نخبة من المتخصصين في مجال الإعلام الرياضي والذي يتلقى اتصالات المشاهدين وآراءهم ويقوم بالرد على استفساراتهم.

الشريدة يطالب بإعارته إلى أي نادٍ سعودي

طالب مدافع الهلال المخضرم عبدالله الشريدة عقد اجتماع بمدرب الفريق ماتورانا وأمين عام النادي فواز المسعد ومدير الفريق فهد المصيبيح لوضع النقاط على الحروف حول مستقبله مع النادي بعد ابعاده عن نهائي السوبر الذي سيجري عصراً في استاد الملك فهد الدولي. ويرى الشريدة بحسب مصادر مقربة من الفريق انه مبعد بقرار إداري ويطالب باعارته الى أي ناد سعودي إذا كان الهلاليون يرون عدم الحاجة لخدماته في ظل ابعاد متكرر له من المناسبات الكبيرة تحديداً

يعقد مؤتمراً صحفياً.. ثم إلى ماليزيا لاختيار نائبه
رئيس الاتحاد الآسيوي يعلن حضوره نهائي كأس السوبر الآسيوي

الرياض محمد الحناكي:
أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام انه سيكون على رأس ممثلي الاتحاد الآسيوي الذي سيحضر نهائي كأس السوبر الآسيوي الذي سيقام بالعاصمة الرياض مساء الجمعة القادم ويجمع فريقي الهلال وسامسونج الكوري.. كما سيرافق سعادته الأمين العام للاتحاد الماليزي بيتر فلمبان وذلك من أجل الوقوف على كامل ترتيبات النسخة الأخيرة لكأس السوبر الآسيوي بعد استحداث البطولة الوحيدة للاتحاد الآسيوي بقراره الأخير.
ومن جهته سيعقد رئيس الاتحاد الآسيوي مؤتمراً صحفياً لالقاء الضوء على الأمور المستقبلية للاتحاد بعد النجاحات الكبيرة والنتائج الايجابية لممثل القارة الآسيوية المنتخب الكوري والذي استطاع الوصول إلى الدور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم 2002م وحصوله على المركز الرابع في المونديال.. كما سيغادر ابن همام مباشرة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور من أجل الوقوف شخصياً على مقر الاتحاد الآسيوي، كما سيعقد ابن همام عددا من الاجتماعات من أجل تحديد نائب رئيس للاتحاد ورؤساء اللجان العاملة ويتوقع ان يكون الكويتي أسد تقي أقرب المرشحين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

كل يوم كلمة
دعوة لمقاطعة نهائي السوبر
عبدالعزيز الهدلق


صحيفة «الرياضي» من المطبوعات الرياضية السعودية المتخصصة التي نفخر ونعتز بها ونحترم ونقدر العاملين فيها بقيادة ربانها الاداري المحنك والإعلامي المخضرم معالي الشيخ فيصل الشهيل.
ولأنها كذلك فقد استغربت حقاً تبنيها ومنذ مطلع هذا الأسبوع موضوع المقاطعة الجماهيرية لمباراة الهلال وسامسونج الكوري.!!
ابتداء من مقال الزميل والاستاذ القدير وليد الفراج مدير التحرير الذي توقع ألا يحظى اللقاء بأي إقبال جماهيري لأن الناس نفوسها مسدودة بعد المونديال وبعد مشاركة المنتخب المخيبة والمحبطة. وكأن الاستاذ وليد يزيد الجماهير احباطاً ويشجعهم على عدم الحضور بدلاً من أن يمارس الدور التوجيهي والتوعوي في ضرورة وأهمية دعم ممثل كرة الوطن جماهيرياً.
ثم تبع ذلك نشر الصحيفة في اليوم التالي تصريحاً لمصدر مسؤول في اتحاد القدم يرفض فيه فكرة الدخول المجاني للجماهير!!
وحقيقة لا نعرف من الذي طلب الدخول المجاني ومن هو صاحب الفكرة أصلاً.؟! وكأني بالأخوة الزملاء يريدون سحب الجمهور إلى مساومة ومزايدة على الحضور.!!
لتختتم الصحيفة حملتها التي يمكن تسميتها بحملة الدعوة لمقاطعة المباراة جماهيرياً بنشرها موضوعاً عن تعرض الجماهير لصدمه عنيفة بعد رفض الدخول المجاني.. ولاشك أن هذا الموضوع في عنوانه وبين سطوره يحمل دعوة صريحه للجماهير بالمقاطعة.
فلماذا يحدث ذلك.؟!
لا أشك أبداً في نوايا الزملاء في الرياضي ولا في سلامة طويتهم ولا أزايد عليهم بالوطنية. فكلنا أبناء وطن واحد. نحمل نفس المشاعر ولدينا ذات الهموم.
وذاك ما يجعلني استغرب فعلاً.!
لماذا تريد الصحيفة العزيزة من الجماهير مقاطعة المباراة.؟!

من القلب
جمهور هلالي كسول.. والكأس لسامسونج!!!
صالح رضا

أقضي جزءاً من إجازتي برفقة أحد أفراد عائلتي من كبار السن خارج المملكة بدواعي استطبابية.. ويوم الأحد كنت أتحدث مع صديق في المملكة فاجأني بخبر غياب اللاعب المرعب عبدالله الجمعان عن مباراة كأس السوبر غدا الجمعة 19/7/2002..فأدركت عندها ان سامسونج سيحصل على الكأس لا محالة في ظل ظروف هلالية غير مواتية اضافة الى غياب الجمعان.. ودعونا فقط نتذكر مواقف هذا الجمعان في مباراتي الكأس امام الاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عندما تم احلاله بدلا من احد زملائه فاستطاع ان يغير رتم المباراة ويكسب فريقه هدفين والثالث كاد يرفقه بهما لو لم يكن الحكم المساعد مشفقا على الاتحاد من مهرجان اهداف جمعانية وذلك بعد انفراد الجمعان بالمرمى.
كما ان الجمعان قد استطاع تغيير رقم مباراة الهلال مع سامسونج «الذهاب» حين نزل بديلا عن عمر الغامدي بل ادخل الرعب في قلوب الكوريين.. والآن وعند الحاجة الماسة اليه نغيبه بعدم احتواء وضعه النفسي او اللياقي او الاجتماعي ثم نطمع في كأس السوبر؟!!.
وهذه مسؤولية إدارة الكرة.. فمن أوجب واجباتها الاهتمام باللاعبين وابعادهم عن الاجواء والاهواء الخارجية حتى ولو باقامة معسكر للفريق في احد الفنادق.. وهذه ليست بدعة فكثير من الاندية تفعل ذلك قبل مباراة الحسم والبطولات.
ولعل قائل قد يقول ان النمر سيشارك اذ ليست هناك رحلات جوية بين مقر الهلال ودرة الملاعب وسيمثل الفريق من الدقيقة الاولى وغير ذلك.
إلا أنني أرى ان الهلال بدون الجمعان تحديدا لن يحقق فوزا على «المنتخب» الكوري سامسونج والمطعم بعناصر اجنبية متميزة وقوية.. هذا عدا ان الهلال يملك جمهوراً كسولا الى الحد الذي يفضل المكوث في المنازل ومناظرة المباراة في الفضائيات بدلا من الذهاب الى الملعب ومؤازرة الفريق كما تفعل جماهير الانديةالاخرى.. اضافة الى الوضع الاداري الفريد من نوعه والذي يتميز به الزعيم عن غيره من الاندية.
إخواني.. ان ما آثار حفيظتي وجعلني اكتب هذا المقال بعد ان وعدت نفسي بالراحة من كل ارتباط هو ان الكأس بين ايدينا وبممارساتنا السلبية نكاد نفقد كأساً لن تتكرر.. فهذه البطولة في نسختها الاخيرة ونود ان يكون ختامها مسكاً إلا ان ماسمعته من ان المدرب اعفى الجمعان من مشاركته في مباراة القمة نتيجة لارهاقه اضافة الى عدم مشاركة معظم النجوم.. فمن اين للهلال بكأس تبدو انها الاغلى في ما بعد نكسة المنتخب في المونديال.. إلا إذا قالت الجماهير الهلالية الهادرة كلمتها في مباراة الغد.. فالكرة الآن في ملعب الجماهير الهلالية المخلصة والوفية.. وآمل ان اكون قد اخطأت في حكمي عليها بالتكاسل والكسل.. وإننا لمنتظرون.
هذا وننبه هنا ان الجمعان لاعب مستهدف من اندية اخرى للانتقال الى احد انديتهم او على الاقل ابعاده عن الزعيم لان الجمعان والزعيم يمثلان الرعب لفرق البؤس والضعف والعجز والبربرة.
الفكر الناضج
اختيار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الرئيسية لتطوير الرياضة لسمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيسا للجنة المتابعة المنبثقة عن اللجنة الرئيسية فيه انصاف لتلك اللجان بان جعل خالدا رئيسا للجنة المتابعة لتفعيل مخرجاتها لما فيه خير رياضة الوطن وشباب هذاالوطن.. كما ان قرار تكوين لجنة للمتابعة لهو خير دليل على نضج الفكر الذي نفتقده في عالمنا العربي حيث دأبنا على اتخاذ القرارات دون متابعة فتذهب تلك القرارات دون تفعيل الى هوامش النسيان دون اي تفعيل.
هذا ونتمنى للجنة المتابعة التوفيق والسداد.
كم ميزانية ناديك!!!
لدينا إداريون في الأندية السعودية وصحافة أندية تضخم انديتها اكثر من واقعها.. وبذلك يغررون بالبسطاء من مشجعي تلك الأندية مما يجعلهم في غرور دائم بأنديتهم المغلوبة على أمرها.. ولم يعلموا ان انديتهم تعيش على هامش اندية العالم فلا هي قد بلغت الجبال طولا او تجاوزت الواقع شيئاً.. ولان زماننا هذا هو زمن المادة.. لذا فالأندية اصبحت تصنف حسب ميزانيتها.
هذا ودعونا نكشف عن ميزانية الاندية العشرة الاولى في اوروبا لعلنا نفيق من الوهم الذي وضعنا انفسنا فيه وذلك حسب ميزانية كل ناد:
** مانشستر يونايتد 152 مليون دولار «874 مليون ريال».
** برشلونه 102 مليون دولار «382 مليون ريال».
** ريال مدريد 97 مليون دولار «363 مليون ريال».
** يوفنتوس 92 مليون دولار «345 مليون ريال».
** بايرن ميونيخ 89 مليون دولار «333 مليون ريال».
** ميلان 82 مليون دولار «307 مليون ريال»
** بوروسيا دورتموند 73 مليون دولار «75 ،273 مليون ريال».
** نيوكاسل 5 ،71 مليون دولار «268 مليون ريال».
** ليفربول 8 ،67 مليون دولار «25 ،254 مليون ريال».
** أنتر ميلان 6 ،67 مليون دولار «5 ،253 مليون ريال».
فكم تبلغ انديتنا الاربعة الكبار مجتمعة؟!!!
اعتقد ستكون في افضل الاحوال في حدود 22 مليون دولار «80 مليون ريال».. وشيء يدعو الى الاشفاق.. والله المستعان.


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 18/07/2002 عند الساعة » 07:49 AM
  #4  
قديم 18/07/2002, 07:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
ألف شكر......

على هذه المجهودات الرائعه.......
  #5  
قديم 18/07/2002, 07:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر .. لإدارة الأخـبــار

والله يعطيكم الصحة والعافيــة

وربي يوفق الزعيم ..
  #6  
قديم 18/07/2002, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/01/2002
المكان: المملكه الهلاليه
مشاركات: 398
يسلموووووووووووووووو
  #7  
قديم 18/07/2002, 08:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2002
مشاركات: 410
الف الف شكر وصباح الخير يا شبكتنا الغالية
  #8  
قديم 18/07/2002, 08:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعافيكم
  #9  
قديم 18/07/2002, 09:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين
  #10  
قديم 18/07/2002, 09:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,643
مشكورين على المجهود الرائع
  #11  
قديم 18/07/2002, 09:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 218
مشكووووووووور
وان شاء الله
ان شاء الله
ان شاء الله
الكاس هلالية00000000قولواآآآآآمممممممييييين
  #12  
قديم 18/07/2002, 09:54 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
<center><marquee direction="up" width="550" height="200" style="TAHOMA: 150%; font-size: 14pt; color: white; border-style: ridge; border-color: #0066FF" bgcolor="#000000" scrolldelay="100" scrollamount="3"><center>
<br>
<br>
<br>
مــــشـكووووووووووورين ويعطيكم 1000 عــافيــه

وبالتوفيق لزعيم
<br>
<br>
<br>
</marquee>
<br>
  #13  
قديم 18/07/2002, 10:03 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم الف عافية
  #14  
قديم 18/07/2002, 10:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,123
الف شكر
  #15  
قديم 18/07/2002, 11:07 AM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
تسلمون والله جهودكم جبااااارة الله يخليكم لنا ذخر أن شاء الله . ...

وقلوبنا معلقه مع الهلال اااااااااالله يوفقه يوم الجمعه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube