المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/07/2002, 12:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: saudi
مشاركات: 592
تقرير مهم جداً من الكونجرس الأمريكي ( أمريكا تتآكل من الداخل.. وستنهار عما قريب

السلام عليكم

هذا هو عنوان أحدث تقرير يصدر عن أحد مراكز البحوث التابعة للكونجرس الأمريكي وهو المركز الأمريكي العلمي وهو تقرير شارك في إعداده نحو 190 أكاديميا ومسئولا أمريكيا سابقا، ويتضمن معلومات بالغة الخطورة.
ركز التقرير الذي نشرته صحيفة الأسبوع علي أنه وفي عهد الرئيس بوش زاد معدل الفساد الحكومي بمعدلات غير مسبوقة بلغت أكثر من 35 % ، وأنه في غضون الأشهر القليلة الماضية تم تحريك 2130 حالة إلي المحاكم وجهات التحقيق المختصة لنظر معدلات الفساد الحكومي، وأنه جري التحقيق مع مسئولي 64 شركة اقتصادية أمريكية، ومع أكثر من مائتي مسئول مؤسسة حكومية أمريكية، حيث دارت التحقيقات حول الحصول علي رشاوى وأموال وتيسير الحصول علي بعض الخدمات في مقابل التنازل عن القوانين.
وأشار التقرير إلي أنه قد ثبت إبان الأشهر الأخيرة أن تآكل الاقتصاد الداخلي بدأت تظهر آثاره المباشرة في تلك الانهيارات السريعة لمعدلات النمو للناتج القومي، وأن هذه المعدلات بدأت تهبط من شهر إلي شهر بأكثر من 1 % مما يعني أنها مرشحة للهبوط الحاد في معدلات نمو الناتج القومي إلي أكثر من 12 % في العام الواحد، وأنه إذا ما استمر هذا المعدل لمدة ثلاث سنوات فقط، فإن هذا سيؤدي إلي القضاء تماما علي كل الآمال بانتعاش الاقتصاد الأمريكي، والذي سيدخل في دوامة الأزمة الفعلية التي تفضي إلي تآكله.
وتوقع التقرير حدوث الانهيار الأمريكي خلال السنوات العشر القادمة، مشيرا إلي أن الفساد في المؤسسات الحكومية سجل معدلات متزايدة في الفترة الأخيرة، وأنه تمت إقالة نحو 1300 موظف رفيع المستوي بعد اتهامهم وتوافر شبهات قوية حول اشتراكهم في عمليات إضرار بالمصلحة العامة، معتبرا أن هذه المفاهيم باتت هي المسيطرة حاليا علي رجال الأعمال والمسئولين والموظفين الحكوميين، وذلك علي خلاف سيادة نمط المصلحة العامة في السنوات الماضية، والتي أدت إلي تقدم وازدهار الاقتصاد الأمريكي.
وأورد التقرير أنه وفي إطار معدلات التسابق والتأثير بين الاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات الأخرى، فقد زادت في الفارق لتصل إلي 4 : 1 لصالح الاقتصاد الأوربي، وإلي 2 : 1 لصالح الاقتصاد الياباني وبعض الاقتصاديات الأخرى، وأن هذه المعدلات تحققت بعد انتشار وزيادة الفساد الحكومي، مشيرا إلي أن الشركات الاقتصادية الكبرى أصبحت تعاني مصاعب حقيقية في إدارة اقتصادياتها، وكذلك توفير السيولة اللازمة لإدارة برامجها الطارئة، مما أدي إلي انخفاض نصيب هذه الشركات من المنافسة العالمية مع الشركات الأخرى.
يذكر أن الساسة في أمريكا يتعمدون إخفاء رءوسهم لتجاهل هذه الحقائق و لا يفكرون إلا في مراكزهم و مناصبهم و أموالهم و إن كان للبعض منهم هدف فهو فرض إسرائيل و قهر المسلمين و استعجال عودة المسيح .


اسلام اون لاين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/07/2002, 02:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: القصيم
مشاركات: 11
شكرا جزيلا لك أخي ( أزرق في أبيض ) وجزاك الله ألف خير

هذا التقرير الذي أشرت إليه سيجعل إمريكا أكثر تخبطا!!

وستبحث عن مسرحية أخرى !!!! تدر لها مالا !!!! فكلنا يعرف أحوال الإقتصاد الأمريكي فبل حرب الخليج .. وكذلك قبل حرب أفغانستان فكلما تردى الإقتصاد الأمريكي بحث هذا الثور الثائر عن جدار ينطحه ..

اللهم عليك باليهود والنصارى ، اللهم إجعل ماملكوا من عدة وعتاد غنيمة باردة بأيدي إخواننا المسلمين .. إنك ياربنا سميع الدعاء ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/07/2002, 05:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 457
الله ينهيهم اليوم قبل بكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/07/2002, 09:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
الله يسمع منك ....امين...

وجزاك الله خيرا على هالموضوع...


ومشكوووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube