المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/07/2002, 12:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
Smile قناة المجلس العام ** الثلاثاء

[c]بسم الله الرحمن الرحيم [/c]

[c]اليوم الثلاثاء الموافق 16-7-2002[/c]

[c]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته [/c]

[c] [/c]

[c]مساء الخير والاحساس والطيبة مساء ما يليق ألا باعضاء شبكة الزعيم[/c]

[c] [/c]

[c]نبعث لكم عبر خيوط الفجر نسمات عطرها المحبة للجميع ونرحب بكم عبر قناتكم المفضلة .. [/c]

[c]ونبدا بالعناوين الرئيسية [/c]

[c] [/c]

الأمير عبد الله يشدد على أداء الأمانة بإخلاص وتطبيق العدل وتكافؤ الفرص بين المواطنين

8 مليارات دولار خسائر الفلسطينيين منذ بداية الانتفاضة

سوق الأسهم السعودي.. الأكبر عربيا ولكنه يمثل42% من الناتج الإجمالي فقط

مدرب الهلال السعودي يحكم الحصار حول تمرينات الفريق ويرفض دخول الإعلام قبل السوبر الآسيوي

[c] [/c]

[c]~ اهلا بكم [/c]

شدد الامير عبد الله بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين أمس، على اهمية تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتحقيق مصالحهم وتيسير معاملاتهم، مجددا التأكيد على ثقل الامانة وعظم المسؤولية التي لا سبيل الى ادائهما على اكمل وجه الا باخضاعهما لميزان العدل.
وكان الامير عبد الله يتحدث خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي امس حيث استعرض عددا من التقارير حول سير العمل في بعض الاجهزة والمرافق الحكومية ذات المساس المباشر بخدمة الوطن والمواطن.
وقال الامير عبد الله في ذات الشأن «ان المسؤولية الملقاة على عواتقنا تجاه ابناء وطننا عهد والتزام يحتم علينا كل في نطاق مسؤوليته اداء هذه الامانة باخلاص دافعه الخوف والخشية من الله سبحانه ثم استشعار مسؤوليته تجاه وطنه ومواطنيه». وأكد على تطبيق العدل في العمل والتعامل ومراعاة المصلحة العامة وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الناس وعدم التعدي على حقوق الاخرين واعطاء كل ذي حق حقه بدون ادنى تأخير. ومن جهته، قال الدكتور مدني علاقي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالنيابة في بيانه لوكالة الانباء السعودية، ان نائب خادم الحرمين الشريفين تطرق في حديثه امام المجلس الى سير اعمال الميزانية العامة للدولة ومدى التزام مختلف الجهات الحكومية بالانفاق في اطار ما ورد فى بنودها وما حدد فيها لكل قطاع او جهة، مؤكدا عدم تجاوز ذلك مع مراعاة ما يندرج في مفهوم الطارئ والعاجل.
وخلال الجلسة، اطلع الامير عبد الله المجلس على نتائج اللقاءات والرسائل والاتصالات التي جرت مع قادة الدول الشقيقة والصديقة وتركزت على التشاور وتبادل وجهات النظر في وسائل وسبل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني الذي يفرضه عليه الاحتلال الاسرائيلي، اضافة الى تحريك العملية السلمية على النحو الذي يكفل حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونيل حقوقه كاملة والعيش بسلام وفق القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
واوضح العلاقي ان مجلس الوزراء السعودي بعد استعرض جدول اعماله اصدر القرارات التالية:
* تفويض وزير الداخلية أو من ينيبه للتباحث بشأن اتفاق تعاون بين السعودية ومصر في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها، لاعداد مشروع الاتفاقية المشار اليها في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليها ومن ثم رفع النسخة الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.

* تفويض وزير المواصلات أو من ينيبه للتباحث بشأن اتفاقية للتعاون في مجال النقل البحري بين الحكومة السعودية والسورية، لاعداد مشروع الاتفاقية المشار اليها في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليها ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
* الموافقة على طلب وزير المالية والاقتصاد الوطني بمنح رئيس الجانب السعودي في اتفاقيات اقامة مناطق تجارة حرة، صلاحية تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل في حال اخلال الطرف الآخر بأي من بنودها دون الحاجة الى الرفع بذلك، على ان يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الاتفاقية بما في ذلك وزارة الخارجية وان يتم الرفع عن ذلك الى المقام السامي للاحاطة قبل اسبوع من بدء التطبيق.

* تفويض وزير التعليم العالي أو من ينيبه للتباحث حول ابرام مذكرة للتعاون الثقافي والعلمي بين وزارة التعليم العالي السعودية ووزارة التعليم العالي في اوزبكستان.

* تعيين الدكتور صالح بن محمد بن منصور الشعيبي على وظيفة وكيل الوزارة المساعد للتجارة الداخلية بالمرتبة الرابعة عشرة في وزارة التجارة، وتعيين سعود بن سليمان بن محمد الفهد على وظيفة مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني.

[c] [/c]

غزة ـ أ.ف.ب: اعلن علي شعث وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الفلسطينية امس ان الخسائر الفلسطينية الناجمة عن «العدوان والاحتلال» الاسرائيلي بلغت اكثر من ثمانية مليارات دولار.
واكد ذلك رئيس سلطة البيئة الفلسطينية في غزة يوسف ابو صفية في مؤتمر صحافي مشترك مع كلاوس توبفر نائب الامين العام للأمم المتحدة الذي يقوم بجولة في الاراضي الفلسطينية واسرائيل للاطلاع على الاوضاع البيئية، قائلاً ان «الخسائر خيالية».
وقال شعث وهو ابن وزير التخطيط نبيل شعث في مؤتمر صحافي في غزة ان «الخسائر التي تكبدتها القطاعات الفلسطينية نتيجة العدوان وعمليات التدمير والحصار والقصف والتدمير الاسرائيلي بلغت ثمانمائة مليون دولار».
واشار الى «دمار مادي مباشر اضافة الى الخسائر غير المباشرة كحرماننا من الاستفادة من حقل الغاز الذي تم اكتشافه في بحر غزة اضافة الى المطار وميناء غزة اللذين دمرهما جيش الاحتلال».
من جهته، قال ابو صفية ان «الخسائر الناتجة عن العدوان والاحتلال الاسرائيلي خيالية». واتهم قوات الاحتلال «باقتلاع عشرين الف شجرة زيتون»، موضحا ان «الخسائر في هذا المجال بلغت اربعمائة مليون دولار، حيث خسرنا انتاج سبع سنوات لهذه الاشجار وآلاف الاسر فقدت مصدر رزقها».

[c] [/c]

بلغت نسبة القيمة السوقية لسوق الاسهم السعودي الى الناتج المحلي الاجمالي حوالي 42 في المائة، في حين وصلت الى 85 في المائة في البحرين ، 76 في المائة في الاردن، 71 في المائة في الكويت، 26 في المائة في كل من مصر والمغرب، و16 في المائة في فلسطين. وكانت اقل من 13 في المائة في كل من سلطنة عمان والامارات المتحدة وقطر وتونس ولبنان. فيما يصل هذا المعدل الى 124.2 في المائة في الولايات المتحدة و110 في المائة في فرنسا و106.7 في بريطانيا. وتشير قاعدة بيانات صندوق النقد العربي الى ان حجم السوق السعودي يشكل 48 في المائة من مجمل القيمة السوقية، يليه السوق الكويتي بنسبة 18 في المائة ثم السوق المصري بنسبة 16 في المائة والمغربي بنسبة 6 في المائة والاردني بنسبة 4 في المائة. وتشير احصاءات الصندوق الى ان احجام التداول في الدول العربية المشاركة في قاعدة البيانات تطورت ونمت من 10.5 مليار دولار عام 1994 الى 35.5 مليار دولار عام 1998 وارتفع الى 42.7 مليار دولار في نهاية العام الماضي، ومع ذلك فهي تعتبر منخفضة بالمقارنة مع الاسواق المالية الاخرى. ويعزو التقرير انخفاض التداول في البورصات العربية الى «نقص السيولة ومحدودية الادوات المالية المستخدمة وقلة الاسهم الحرة». من جهة اخرى اكد تقرير صادر مؤخرا عن سوق عمان المالي ان القيمة السوقية لاسواق المال العربية بلغت في نهاية العام الماضي 163 مليار دولار، وذلك باستثناء كل من العراق والجزائر والسودان، مقارنة مع اسواق الدول المتقدمة مثل بورصة نيويورك التي بلغت قيمتها السوقية 11 مليار دولار، وبورصة لندن التي بلغت 2.2 مليار دولار، وبورصة طوكيو التي بلغت 2.3 مليار دولار وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي للبورصات.
واشار الى ان الاسواق العربية تبقى صغيرة نسبيا، وان النمو في القيمة السوقية لتسعة اسواق مالية عربية مشاركة في قاعدة بيانات صندوق النقد العربي، وهي الكويت والاردن ومصر وتونس والمغرب والبحرين وسلطنة عمان والسعودية ولبنان، ارتفع من 72.5 مليار دولار عام 1994 الى 122.9 مليار دولار بنهاية عام 1998 ثم الى 152 مليار دولار بنهاية عام .2001 كما ان الاهمية النسبية لاسواق المال العربية في اقتصاديات هذه الدول تعتبر منخفضة حيث بلغت نسبة القيمة السوقية الى الناتج المحلي الاجمالي للدول العربية حوالي 33 في المائة فقط في حين تصل هذه النسبة في الدول المتقدمة الى 91 في المائة، وللدول الناشئة 80 في المائة. يذكر ان المنطقة العربية شهدت في الفترة الاخيرة انشاء مزيد من الاسواق المالية المنظمة حيث كان عدد الدول التي لديها مثل هذه الاسواق في نهاية عام 1988 لا يزيد عن سبع فقط ثم جرى انشاء اسواق مالية في كل من سلطنة عمان والبحرين عام 1989 ثم في فلسطين وقطر والسودان والامارات العربية في النصف الثاني من عقد التسعينات. وبذلك اصبح عدد الدول التي لديها اسواق مالية منظمة 15 دولة تضم 17 سوقا ماليا (سوقان ماليان في كل من مصر ودولة الامارات). والدول الخمس عشرة هي الكويت والاردن ومصر والمغرب والبحرين وعمان وقطر وتونس والامارات ولبنان وفلسطين والعراق والسودان والجزائر اضافة الى السوق السعودي المنظم جزئيا فيما يجري الان انشاء اسواق مالية منظمة في كل من سورية واليمن وليبيا.

[c] [/c]

تصل مساء اليوم إلى العاصمة الرياض بعثة فريق سامسونغ الكوري الجنوبي استعدادا لملاقاة فريق الهلال السعودي يوم الجمعة المقبل على أرض ملعب الملك فهد الدولي وذلك في مباراة الرد لنهائي بطولة السوبر الآسيوي للأندية في نسختها الأخيرة.
وكانت مباراة الذهاب قد لعبت في 6 من الشهر الجاري في سيول الكورية وانتهت بفوز سامسونغ بهدف مقابل لا شيء للهلال، وتبدو حظوظ الفريق الكوري قوية في تحقيق البطولة نتيجة الأوضاع الفنية الجيدة التي يعيشها على خلاف منافسه. ويكفي لاعبو سامسونغ التعادل سلبيا أو إيجابيا لخطف اللقب أو الفوز بأي نتيجة. أما من جانب لاعبي الهلال فهم يحتاجون للفوز وبفارق هدفين حتى يحققوا الكأس. أما الفوز بهدف فسيحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، فإذا ما استمرت النتيجة ذاتها يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وفيما يخص الاستعدادات الهلالية فرض المدير الفني للفريق فرانسيسكو ماتورانا (كولمبي) السرية على تدريب الفريق أمس حين طلب من الجهاز الإداري منع حضور رجال الإعلام والجماهير كذلك في ملعب التدريبات رغبة منه في إبعاد لاعبيه عن الشحن النفسي الذي بدأ يزداد مع اقتراب موعد المباراة إضافة إلى رغبته في إحاطة السرية حول التشكيل والتكتيك الذي سيدخل المباراة. وكان ماتورانا قد ركز كثيرا في تدريباته الأخيرة على قائد الفريق المخضرم يوسف الثنيان إضافة إلى المهاجم الكولومبي الكاتو وهما اللذان كانا غائبان في مباراة الذهاب.
وكان الجمعان مهاجم الفريق قد تعرض لعقوبة فنية حينما فرض عليه المدرب تمارين لياقية شاقة وذلك لعدم جديته في التمرين الذي سبقه وهو الأمر الذي أغضب ماتورانا والذي قال «سأعاقب أي لاعب لا يؤدي التمارين كما ينبغي مهما كان ثقل هذا اللاعب».
وأضاف «لدي 33 لاعبا سأستعين بالعناصر الجاهزة فقط ولن تؤثر علي مسألة النجومية والأسماء الكبيرة في هذه المسألة».
وفيما يخص جهازية فريقه لإياب السوبر الآسيوي قال: «انا الآن أكثر راحة أعتقد أن الفريق يسير في الطريق السليم والاستقرار الفني يتطور من يوم لآخر وفي مباراة الإياب سيشاهد الجميع مستوى فريقي الحقيقي».

[c] [/c]

[c][shdw]@ دراسة @ [/shdw] [/c]

كشفت دراسة حديثة عن اطفال الشوارع في مدينة الرياض ان غالبية الاطفال المتسولين هم من السعوديين وتمثل الاناث الغالبية العظمى منهم، لكن هذه النسبة لا تعكس واقع المتسولين إذ يسجل الوافدون نسبة 75 في المائة منهم في حين يمثل الباعة من الاطفال عند الاشارات الضوئية غالبية من غير السعوديين ومن فئة الذكور. واشارت الدراسة التي اعدها الدكتور عبد الله بن عبد العزيز اليوسف الاستاذ المساعد بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية عن الاطفال الباعة والمتسولين في العاصمة السعودية، الى ان الاطفال من الباعة والمتسولين يتحدرون من اسر كبيرة العدد تأتي في ظروف اقتصادية سيئة متمثلة في كثرة اعدادها مما يدفع الكثير منهم الى ممارسة التسول والبيع للقيام بمتطلبات الاسرة الضرورية، حيث يمثل ذلك المصدر الوحيد لدخل الأسرة. وذكرت الدراسة أن هؤلاء الاطفال يتحدرون من اسر امية غير مكترثة بالتعليم ولا تدفع اطفالها للاهتمام بالدراسة مما سوف يخلق جيلاً أمياً ويورث ثقافة الفقر من الاباء الى الابناء ويساعد في استمرار حلقة الفقر وتكريسها داخل هذه الاسر. وشددت الدراسة على ان المؤشرات الاولية تشير الى احتمالية توسع هذه الظاهرة وانتشارها على المدى القريب «لا توجد ارقام عن عدد اطفال الشوارع في الرياض ولكن هناك دراسة من منظمة العمل الدولية صدرت قبل 8 سنوات تشير الى ان عدد الاطفال العاملين في السعودية حوالي 83 الف طفل».
واوصت الدراسة باجراء المزيد من الدراسات العميقة لأولياء امور المتسولين من قبل مكتب مكافحة التسول لمعرفة جوانب العجز المادي الذي تعاني منه هذه الاسر وحله. واكدت الدراسة ضرورة تحديد جهة معينة تكون مهمتها ملاحقة الاطفال الباعة ومنعهم من البيع ومعاملتهم معاملة المتسولين خوفاً على حياتهم بسبب تنقلهم بين السيارات وازعاجهم لحركة المرور او الخوف من تحولهم الى الاعمال الاجرامية. ورأت الدراسة ضرورة اجراء دراسات مسحية شاملة على مستوى السعودية لا تقتصر على استقصاء اموال الاطفال الباعة والمتسولين وحدهم بل تتجه كذلك الى دراسة أوضاع اسرهم من خلال اجراء مقابلات عميقة مع أرباب هذه الأسر لمعرفة جوانب القصور والنقص لديهم.

[c] [/c]

[c][shdw]@ آخر أخبار منتديات شبكة الزعيم :[/shdw] [/c]

اللغز الثالث بعد لغز الوليد والصوت الهلالي ..الحكم ..اضغط هنا من فضلك

اشترك في قروب الزعيم ..ازرق في ابيض ..اضغط هنا من فضلك

اخطر حركة لا احد يحاول يجرب ..مجنـون_هـلال ..اضغط هنا من فضلك

[c] [/c]

سؤال القناة :

كلمة استاذ التي تعني معلم الى اي اللغات تنتمى .. :

الفارسية ... العربية ... الروسية



* صاحب الاجابة الصحيحة ليوم أمس.. هلالي الجوف

[c] [/c]


وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/07/2002, 01:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
[c]أفضل تحيه لا فضل قناه فى المجلس العام مشكورين والله يعطيكم العافية.
وأعتقد الجواب الفارسية.
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/07/2002, 01:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/10/2001
المكان: المملكه ـ الرياض
مشاركات: 363
هلا مجنـون_هـلال


مشكور اخوي على هالمجهود الكبير ..

والشكر موصول لجميع القائمين على هذه القناة ..


والله يعطيكم العافيه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/07/2002, 01:45 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
يعطيك العافية اخي الكريم..
وتحية معطرة بالشكر والتقدير ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/07/2002, 02:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
يعطيكم العافية على الأخباااار.....

وماقصرتووووووا...


وأعتقد الحل هو الفارسية.....
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16/07/2002, 02:56 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
مشكور أخوي مجنـون_هـلال انت وباقي القائمين على القناة

وابي ارمع الجواب كالعادة ..
ورمعتي اليوم ... الروسية

اشوف الرمعات صارت مجدية واحسن من البحث


تحياتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16/07/2002, 04:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
مشكورين ويعطيكم العافيه


اعتقد الجواب فارسيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16/07/2002, 10:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853
الله يعطيكم العافيه

والجواب اقول العربيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/07/2002, 02:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: انجلترا
مشاركات: 170
آنة مع smn2002 عربية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube