المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/07/2002, 11:06 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
59.5 مليار دولار خسائر أمريكية سنوية بسبب برامج وتطبيقات الكمبيوتر




59.5 مليار دولار خسائر أمريكية سنوية بسبب برامج وتطبيقات الكمبيوتر


تتسبب الأخطاء البرمجية والثغرات الامنية في برامج الكمبيوتر المستخدمة على نطاق واسع في القطاعات الاقتصادية الامريكية في خسائر سنوية تقدر بنحو , 595مليار دولار.
وأوضح تقرير نشره موقع WWW.INFOWORLD.COM بهذا الشأن ان الخسائر المالية الناجمة عن وجود الكثير من الهفوات والاخطاء والثغرات الأمنية في برامج وتطبيقات الحاسب الآلي تتسبب في خسائر كبيرة بالقطاع الامريكي الاقتصادي تعادل ما نسبته ,06% من نسبة الارباح التي يحققها وهو ما يعادل , 595مليار دولار.
ونقل التقرير دراسة لقسم معهد الدراسات الاقتصادية الامريكية للمواصفات والتقنية NIST في هذا الشأن وقوله ان نصف تلك التكلفة على الاقتصاد الامريكي الرقمي تعود الى سوء استخدام الافراد والموظفين للبرامج كما ان ثلث تلك الأخطاء تقع بسبب اخطاء المطورين في الشركات المنتجة للبرمجيات محذرا من خطورة الاخطاء التي يتم اكتشافها الا بعد فترة من طرح البرامج والتطبيقات الجديدة او القديمة.
واشار الموقع في تقريره الى أن 80% من جهود المطورين من الشركات والافراد تنصرف على تصحيح الاخطاء البرمجية التي تقع في برامجهم وهو ما يستهلك الجزء الأكبر من عملية التطوير نفسها ومع ذلك فانه لا يكاد يوجد برنامج خال من الأخطاء والعيوب والثغرات.
وأكد التقرير الفني ان العيوب البرمجية في البرامج والتطبيقات المستخدمة على نطاق واسع في الاقتصاد الامريكي رغم ما تقدمه من مهام جليلة في تطوير الاقتصاد ودفعه للامام وزيادة انتاجيته وتخفيف متاعب العمل فيه انها على الجانب الآخر مسؤولة عن الخسائر المالية الكبيرة التي تصيب معظم الشركات التي تستخدم مثل تلك البرامج بسبب العيوب التي تتضمنها.
وطالب التقرير الامريكي الشركات المطورة لبرامج وتطبيقات الحاسب الآلي بضرورة اجراء المراجعات الفنية وتحليلها وتجربتها لفترة كافية قبل طرحها للاستخدامات العامة مشددا على المراجعات الفنية وتحليلها وتجربتها لفترة كافية قبل طرحها للاستخدامات العامة مشددا على ضرورة التحقق من البرامج وعدم منحها شهادات فنية معترف بها قبل اتخاذ مثل تلك الخطوات الاحترازية.
يذكر في هذا الشأن ان الكثير من الشركات الأمريكية الشهيرة كشركة مايكروسوفت على سبيل المثال لايكاد يمر شهر او حتى اسبوع الا ويتم الاعلان عن اكتشاف ثغرات امنية وعيوب برمجية في برامجها وفي انظمتها مما يتطلب من الشركة معالجة هذا الامر واستحداث الرقع البرمجية PATCH لسد تلك الثغرات واصلاحها.
والغريب في الأمر ان استعجال بعض الشركات المطورة للبرامج في طرح برامجها للأسواق قد وصل الى حدود غير معقولة فقبل ان تقوم مايكروسوفت بطرح برنامجها الشهير XP للأسواق سبقته بطرح مجموعة من الرقع البرمجية والاصلاحات لسد العيوب الفنية. وربما يعود ذلك الى أن الاصدار الأولي الذي قدم للشركات المصنعة لاختباره والتعرف على أية اخطاء ومشاكل فنية مع الأجهزة المدرجة في خطوط الانتاج لتلك الشركات قد تسرب بدوره الى الأسواق او المستخدمين الافراد رغم ان النظام او البرنامج لا يزال في نسخته التجريبيةBETA .
  #2  
قديم 13/07/2002, 11:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
منقـــــــــــول

منقـــــــــــول
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube